فيديو خطير من مراسل المصري اليوم

فيديو خطير من مراسل المصري اليوم






هــــــام جداا عن فتحى سرور

الكسب غير المشروع يحقق مع فتحى سرور ومجاور غداً
10/13/2012 8:40 PM

مريم جبل 


قرر المستشار يحي جلال مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع إستدعاء كل من أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب السابق وحسين مجاور رئيس إتحاد نقابات العمال السابق الى جلسة تحقيق غداً بمقر جهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل .
والجدير بالذكر أن د. فتحى سرور كان قد صدر قرار بإخلاء سبيله من جهاز الكسب غير المشروع فى نفس توقيت حبسه إحتياطاً على ذمة قضيى موقعة الجمل والذى صدر حكم ببرائته , وكان قد تأجل التحقيق معه فى جهاز الكسب غير المشروع ثانى يوم برأته بسبب مرضه .
ويذكر أن حسين مجاور يبدأ غداً أولى جلساته بجهاز الكسب غير المشروع .

شاهد ماذا يقول صفوت حجازى الان عن تصريحات الحرب الاهليه وكلام غريب جدا

"صفوت حجازي": أنا رقبتى فدا مصر.. وينفي دعوته لحربٍ أهلية
10/13/2012 8:45 PM

مينا صلاح 


نفى الداعية الإسلامي "صفوت حجازي"، صحة التصريحات التي نُسبت إليه، أمس، في بعض وسائل الإعلام، والتي تضمن قولاً منسوب إليه: "مستعدون لتحويلها لحربٍ أهلية.. و"مرسي" خليفة المسلمين"
ورفضها شكلاً وموضوعاً.

وأكد: إن هذه التصريحات "كذب"، وإنه لم يُدلِ بأي تصريح بخصوص أحداث أمس، وإنه كان فى رحلة بإسطنبول منذ الأثنين عاد منها أمس. 


وأشار حجازى أن هذه التصريحات كذب وأفتراء قائلاً: مَن أخرج هذه التصريحات إنسان غير شريف، لا دينَ له.. واللي عنده تسجيل ليَّ يجيبه، وأنا رقبتي فدا مصر".

فى سياق أخر وجه "حجازى" رسالة إلى الدكتورة عزة هيكل التى كتبت عنه مقال بجريدة الوفد تتهمه فيه ببيع أراضى بسيناء قائلاً أتقي الله، فليس معقولًا أن أفعل هذا الكلام مطلقا".
 

مفاجأه الان عن النائب العام

مفاجئة: مصر طلبت ترشيح عبدالمجيد محمود سفيراً بالفاتيكان منذ 15 يوماً 
10/13/2012 8:51 PM

صرح مصدر مسئول فى الفاتيكان بأن الخارجية المصرية أرسلت طلباً يتضن ترشيح المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، سفيراً لها بالفاتيكان، منذ ما يقارب 15 يوما.
أكد مدير مكتب المتحدث الرسمى لدولة الفاتيكان، الأب لومباردى، في تصريحات صحفية أن القاهرة أرسلت طلب قبل 15 يوما يتضمن تعيين المستشار عبد المجيد محمود سفيراً بالفاتيكان، وجاوبناهم بالقبول.
بالأضافة إلى تصريح السفير المصرى فى روما "محمد فريد منيب" الذى أفاد بأن سفارة الفاتيكان تحتاج فى وقتنا هذا إلى شخصية واعية وذكية، خاصة أن العلاقات بين مصر ودولة الفاتيكان متوترة، بعد أن سحبت مصر سفيرها السابق مرتين، الأولى بسبب تصريحات البابا "بنديكت" السادس عشر، ضد الرسول الكريم محمد -صلى الله عليه وسلم- والثانية بسبب تصريحات الفاتيكان عقب حادثة كنيسة القديسين يناير 2011
جدير بالذكر أن مصر ترتبط بعلاقات دبلوماسية مع الفاتيكان منذ أكثر من 60 عاما.

شاهد ماذا فعلت القوى السياسية مع الاخوان ؟؟

القوى السياسية تحمل الإخوان أحداث التحرير 


 اشتباكات بين المتظاهرين بميدان التحرير فى مليونية كشف حساب

الاسماعيلية – ولاء وحيد : السبت , 13 اكتوبر 2012 20:30
حملت القوى السياسية والحركات الشبابية بالاسماعيلية مسئولية احداث العنف التي شهدها ميدان التحرير امس الجمعة لجماعة الاخوان المسلمين.
ووصف الدكتور احمد صابر المتحدث الاعلامي لحركة 6 ابريل نزول الاخوان للتحرير بـ"الغباء السياسي"، وقال ان حشد الاخوان لقواهم في التحرير في نفس التوقيت الذي اعلنت فيه من قبل القوى السياسية عن تظاهرها التحرير يدل على عدم الوعي والحنكة في التعامل مع الامور.
وتابع صابر ان الاخوان ايا كانوا هم الذين بادروا بالاشتباك من عدمه فإن قرار التظاهر في نفس التوقيت ولتأييد الرئيس يحملهم المسئولية كاملة.
وقال هاني طه منسق حركة مصر القوية بالاسماعيلية ان القوى السياسية في مصر باتت تتسارع من اجل المصالح خاصة مع قرب الانتخابات البرلمانية واكد ان القوى السياسية ايا كان مطلب التظاهر فهي التي اعلنت منذ فترة تحديد 12 اكتوبر للتظاهر تحت دعوى "جمعة الحساب" وما استجد كان قرار الاخوان بالنزول للتظاهر في ال 48 ساعة الاخيرة من الاحداث وهو ما يلقي اللوم على الاخوان.
وحملت الناشطة عايدة كيلاني مسئولية احداث العنف لقيادات جماعة الاخوان وحزب الحرية والعدالة الذين اتاحوا الفرصة لوقوع الاشتباكات وللخسائر المادية والبشرية التي وقعت وقالت ان القرار الخاطئ اعطى الفرصة لدخول الطرف الثالث الذي اشاع الفوضى ولكن المسئولية في المقام الاول على من اعطى الفرصة لهذا الهراء ان يقع على حد تعبيرها.

هام الان من ابو حامد ؟؟

أبو حامد : الجماعات الإرهابية في سيناء ستكون ذريعة التدخل الأجنبي





قال النائب السابق محمد أبو حامد إن الجماعات السلفية الجهادية تدلي بتصريحات أمنية عن سيناء ،وكأنها أصبحت المسئولة عنها.

وأضاف أبو حامد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى " فيسبوك" أنه يجب تطهير سيناء من الجماعات الإرهابية حتى لا يكون وجودها على أرض سيناء ذريعة لتدخل أجنبي في سيناء .
 

وأذكركم أن فكر السلفية الجهادية هو منبع جميع الحركات و الجماعات الإرهابية في العالم التي نفذت العمليات الإرهابية و قتلت الأبرياء .
 

تصريح قنبله ومن العيار الثقيل من حمدين صباحى الان

صباحي:متظاهرو التحرير شرفوا ثورتهم والمعتدون عليهم أهانوا جماعتهم 



 حمدين صباحي المرشح السابق لرئاسة الجمهورية

10/13/2012 8:14:00 PM
كتب - أحمد حجى:
أشاد حمدين صباحي، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، بمن خرجوا للتظاهر أمس الجمعة، في ميدان التحرير، دفاعاً عن الدستور والعدالة الإجتماعية والقصاص للشهداء، واصفهم بأنهم شرفوا ثورتهم.
ووصف صباحي فى تغريدته على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" من تصدوا بالعنف للمتظاهرين بالتحرير أمس بأنهم أهانوا جماعتهم .
وأختتم صباحي تغريدته بالتأكيد على أن الثورة ستظل سلمية وستنتصر .
كان ميدان التحرير قد شهد أحداثاً مؤسفة أمس الجمعة بوقوع عدة اشتباكات بين مؤيدي الرئيس مرسي وجماعة الإخوان المسلمين ومعارضيه، تسببت في إصابة العشرات من المتظاهرين.

مش هتصدق جريده الفجر كاتبه ايه عن الرئيس مرسى

مش هتصدق جريده الفجر كاتبه ايه عن الرئيس مرسى 





بالفيديو..العريان: النائب العام ''عيل'' ورجع فى كلامه

بالفيديو..العريان: النائب العام ''عيل'' ورجع فى كلامه 

 عمرو موسى و عصام العريان 
10/13/2012 800 PM
كتب - محمد شعبان:
استنكر الدكتور عصام العريان، القيادى بحزب الحرية والعدالة، الأراء الغاضبة من قرار الرئيس محمد مرسى أول أمس والخاص بإقالة المستشار عبد المجيد محمود النائب العامن وتعيينه سفيرًا لمصر لدى دولة الفاتيكان ووصفه بـ''العيل'' - على حد تعبيره، مضيفا :'' جميع المكالمات مسجلة، نائب الرئيس كلمه وقاله موافق فرد النائب العام..موافق''.

شاهد الفيديو
ضع الكابشن هنا اذا وجد

تأتى هذه التصريحات عقب حضور العريان وعمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، رئيس حزب المؤتمر، لحفل عقد قران ابنة الدكتور عبد المنعم أبوالفتوح.
وأبدى القيادى بحزب الحرية والعدالة، غضبه من تصريحات المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، قائلاً:'' الزند خايف على قضيته لأنه خد 200 فدان''، متسائلاً: مين اللى هيحقق..عبدالمجيد؟'' - حسب قوله.
شاهد الفيديو
عصام العريان

واختتم الدكتور عصام العريان، المرشح لرئاسة حزب الحرية والعدالة، حواره مع موسى قائلاً:'' ربنا لطيف ولاطف بينا وهيلطف بينا من أول ما بدأنا'' فكان رد الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية: ''خافوا على النعمة''.

فيديو كلام خطير من النائب العام وتهديد صريح لمرسي والاخوان

فيديو كلام خطير من النائب العام وتهديد صريح لمرسي والاخوان






تصريح خطير جدااا من عصام سلطان

عصام سلطان: هناك مخطط لإعادة مبارك للحكم يقوده مرشحو رئاسة يجتمعون بالمخلوع بمحبسه.. والحجج تنطلق من أن الرئيس السابق لم يستقل وبالتالى كل ما اتخده المجلس العسكرى يعد باطلا.. ومحاولات لتدويل القضية
السبت، 13 أكتوبر 2012 - 19:29
 
عصام سلطان
كتب أحمد حمادة

كشف النائب السابق، عصام سلطان، أن هناك وفدا من القانونيين "الأفذاذ" والسياسيين، وممن سبق لهم الترشح لرئاسة الجمهورية يستعد لزيارة الرئيس المخلوع مبارك بمحبسه بمستشفى السجن لإعادته مرة أخرى لمنصب رئيس الجمهورية، والكلام هنا ليس مزاحاً، مضيفا: الوفد ليس هازلاً بل عازماً، لأنه ينطلق من ثوابت الدولة الحديثة القائمة على احترام المؤسسات والقوانين.

وأوضح "سلطان" على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أن الوفد يعتمد فى ذلك على 6 مبررات وهى أن مبارك لم يستقل من منصبه، والوفد سيتحدى الدنيا كلها لإظهار استقالة مكتوبة وموقعة من مبارك، ودليل ذلك أنها لم تنشر فى الجريدة الرسمية حتى الآن، وأن ما تلاه عمر سليمان هو اجتهاد شخصى لا علاقة لمبارك به. 



وأضاف سلطان: "وبافتراض صحة استقالة أو تخلى مبارك عن منصبه، فإن المادة 83 من دستور 71 تقضى بوجوب توجيه الاستقالة لمجلس الشعب، وهو ما لم يحدث، وأن المادة 84 تقضى بتولى فتحى سرور أو فاروق سلطان رئاسة الجمهورية، وهو ما لم يحدث أيضا، وأن الفقرة الأخيرة من ذات المادة تقضى بوجوب إعلان خلو منصب الرئيس وإجراء انتخابات خلال 60 يوماً وفقاً لنص المادة 76، خصوصاً أن جمال مبارك كان جاهزاً وهو الوحيد الذى تتوافر فيه شروط المادة 76، ولم تصدر ضده أية أحكام، وأن حرمانه من حقه الدستورى فى الترشح يعتبر عزلاً سياسياً بغير مبرر، حكمت المحكمة الدستورية بعدم دستوريته، وهو ما تنبأت به لجنة الانتخابات الرئاسية فعطلت تطبيق قانون العزل على شفيق استناداً إلى الإحساس القلبى الصادق".. 


وتابع سلطان: "أن كافة ما أصدره المجلس العسكرى من إعلانات دستورية ومراسيم بقوانين يعتبر باطلاً، لأنه صدر من مغتصب للسلطة، تسلمها بغير الطريق الدستورى السليم، وأن كافة الأثار المترتبة على هذا البطلان تمتد لانتخابات مجلسى الشعب والشورى، وما تولد عنهما من جمعية تأسيسية باطلة، وترشيح لمحمد مرسى، من حزبه الممثل بأكثر من نائب فى البرلمان الباطل وصل به لرئاسة الجمهورية، ومن ثم أحقية مبارك فى استئناف عمله رئيساً للجمهورية، وإدخاله القصر الجمهورى محمولاً على أعناق الوفد الزائر، وساعتها سيعلن هذا الوفد أنه يكره مبارك ويقر بجرائمه ولكن الحفاظ على كيان الدولة الدستورى والقانونى أهم وأولى، عملاً بالقاعدة السياسية القديمة التى ترسخت فى أعقاب هزيمة 67 واحتلال سيناء، من أنه ولئن كانت إسرائيل قد نجحت فى احتلال الأرض فهذا ليس مهماً، لأنها فشلت فى إسقاط الزعيم وهذا هو الأهم".
 

وقال النائب السابق، إن الوفد سيقرر أن الاضطرابات التى بدأت يوم 25 يناير وما نتج عنها من سقوط قتلى وجرحى، هم فى حقيقتهم مجرمون وليسوا شهداء أو مصابين، انقضت الدعوى الجنائية ضد بعضهم بالوفاة، ويجب إحالة الآخرين للمحاكمة الجنائية بتهمة محاولة قلب نظام الحكم، مضيقا أنه فى حالة اعتراض البعض على كل أو بعض ما سبق، فعليه اللجوء للنائب العام والقضاء، وكليهما محكوم بنصوص الدستور والقانون السابق ذكرها والتى ينبغى احترامها.
 

وأكد سلطان أن عدداً كبيراً من الفضائيات والصحف، ستتكفل بتسويق مهمة الوفد وشرح فوائد زيارته لمبارك بمحبسه وتمرير الأمور بالنحو المشروح، وأنه فى حالة الوصول لطريق مسدود، فمن الممكن تدويل القضية باعتبارها قضية مساس بالمعايير الدستورية العالمية ومخالفة لما استقرت عليه المقررات الدولية، وطرح الأمر على المنظمات الدولية المعنية وفقاً لاجتهاد صديقنا العزيز عمرو حمزاوى.


تصريح رهيب جداا من الجماعه الاسلاميه عن النائب العام الان

الجماعة الإسلامية: نؤيد قرارات إقالة النائب العام لأنه لا يمتلك الكفاءة الكافية
كتب : عبد العزيز الخطيب منذ 4 دقائق

 النائب العام المستشار عبد المجيد محمود
أعلن حزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، عن رفضه لقرارات النائب العام بتبرئة المتهمين بقتل المتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير، مؤكدة على أن الحزب طالب أكثر من مرة بضرورة استقالة النائب العام، لأنه لم يمتلك الكفاءة الكافية للنظر في هذا الأمر، مما يتطلب إعفاءه من هذا المنصب. 

واستنكر علاء أبو النصر الأمين العام للحزب، في تصريح لـ"الوطن"، تمسك النائب العام بموقعه، قائلا" تمسك النائب العام ليس له إلا معنى واحد، وهو أنه يريد أن يستمر فى حصانة نفسه، حتى لا يجد نفسه فى موقع المتهم بالتستر على قتلة الثوار". 

وطالب الحزب جموع الشعب المصري لاستمرار المظاهرات حول مكتبه حتى يجبر على الاستقالة، ويتم اختيار أحد قضاة الاستقلال نائبا عاما، كى يكون معبرا عن آمال الثورة المصرية، ويدافع عن حقوق الثورة والشهداء. 

وأكد على دعم الحزب لمؤسسة الرئاسة في إصدار تشريعات لحماية الثورة، وإقامة محاكمات عادلة وناجزة تحقق السرعة والتطبيق السليم للقانون. 

وأضاف: نحن ندعم هذه الفكرة بكل قوة، لأنها هي التى تحقق آمال المصريين، وبها تعبر مصر المرحله الانتقالية بسلام.

فيديو خطير من مراسل المصري اليوم

فيديو خطير من مراسل المصري اليوم







تصريح رهيب جداااااا من وائل غنيم عن الاخوان المسلمين


غنيم: المصريون لن يقبلوا عودة ممارسات النظام السابق من جانب "الإخوان"

السبت، 13 أكتوبر 2012 - 22:30
 
 وائل غنيم
كتب هانى عثمان وإيناس الشيخ

أكد الناشط السياسى وائل غنيم أن ثورة 25 يناير كسرت حاجز الخوف لدى المصريين، ولن يقبلوا أى عودة لممارسات النظام السابق من قبل جماعة الإخوان المسلمين.

وقال وائل غنيم، خلال كلمته بصالون مدينة نصر الثقافى الذى نظمته مساء اليوم مبادرة تطوير مدينة نصر الذى يقودها النائب السابق مصطفى النجار: إن أعضاء جماعة الإخوان يجب أن يعلموا أن مصر لا يمكن اختصارها فى تيار واحد، كما كان قبل الثورة، ويجب أن يستفيدوا من الدرس جيداً.


كما وصف وائل غنيم ما شهده ميدان التحرير أمس قائلاً: "عار علينا أن ينزل أعضاء الحزب الحاكم فى مظاهرات تندد بهم" معتبراً ما حدث ضد الروح التى قامت بها ثورة يناير.


وأضاف غنيم أن المصريين الآن فى حاجة لنخبة حاكمة تفكر فى مستقبل مصر عام 2020، وليس لكى تتفرغ لتغيير بعض مواد الدستور من أجل الانتخابات القادمة، قائلا: "لا زلنا نفكر بالمنطق القديم والثورة قامت ضد فكر وليس أشخاص".





اليوم السابع










هــــــام جداا من عمرو موسى الان


موسى: لا يوجد خط واضح للسياسة الخارجية المصرية.. ومائة يوم غير كافية للحكم

كتب : أحمد خلف الله منذ 3 دقائق

عمرو موسى
أكد عمرو موسى، المرشح الخاسر في انتخابات الرئاسة، رئيس المؤتمر الشعبي، أنه كان على رأس المطالبين ببقاء المادة الثانية من الدستور، وأن الفقرة الخاصة بمرجعية الأزهر، فقد اعترض الأزهر نفسه عليها.
وقال موسى، في لقاء خاص على قناة الجزيرة مباشر مصر "تم الاتفاق مع شيخ الأزهر على أخذ رأي كبار العلماء لكنه رأي غير ملزم، هو يؤخذ رأيه ولا يؤخذ برأيه وهذا ما اتفقنا عليه في التأسيسية".
وأضاف موسى "لا نستطيع أن نقول إن الجمعية التأسيسية انتهت تماما من كل المواد الخلافية، فما زال الاختلاف على مواد خاصة بالمرأة لم تنجز بعد وخاصة بالأطفال".
وفيما يخص الفقرة الخاصة بمبادئ الشريعة قال موسى "مبادئ الشريعة تعني الشريعة في عمومها وهناك محاولات لخلط الدين والسياسة بطريقة لم تكن مقبولة؛ حيث يكون الدستور غير واضح في أحكامه ويحدث لبس لكن الوضع تحسن الآن داخل التأسيسية".
وأوضح موسى أن النظام الرئاسي في مصر سوف يكون نظاما رئاسيا مختلطًا يميل إلى النظام الرئاسي، مؤكدا أن هذا رأيه وكان يطالب به لأنه الأنسب للمجتمع المصري.
ويرى موسى أنه مع بقاء لرئيس مرسي في منصبه لحين انتهاء فترة رئاسته بعد وضع الدستور الجديد، موضحا أنه كان ذكيا في الفترة الماضية في سفرياته للخارج، والتي دلت على نبض صحي ولم تضر بعلاقاتنا الخارجية.
وقال موسى "لكن ذلك لا يعني أن هناك سياسة خارجية ولكن بدء التفكير السليم فالسياسة الخارجية تحتاج إلى مجهود كبير ولا يمكن أن تظهر في مائة يوم".
وعاب موسى على الرئيس مرسي في المائة يوم الماضية عدم وجود خطة للسياسة الخارجية في التعامل مع القضايا والملفات الكبيرة مثل التعليم والزراعة، قائلا "3 شهور مش كفاية للحكم عليه، ولكن ممكن تعطي المؤشرات وده محصلش فالمؤشرات غير موجودة".





تصريح نارى جدااا من احمد الزند عن النائب العام


الزند: ما حدث مع النائب العام ملحمة وأطالب باعتبار اليوم عيدا للقضاة

السبت، 13 أكتوبر 2012 - 22:27
 
 المستشار أحمد الزند
كتب سمير حسنى

قال المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، إن القاضى ليس له إلا الحكم على القضية من واقع أوراق القضية المقدمة إليه، مشيرًا إلى أن ما حدث اليوم مع النائب العام هو ملحمة وليس معركة.

وأضاف "الزند" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "ناس بوك" الذى تقدمه الإعلامية هالة سرحان ويذاع على قناة روتانا مصرية، أن القضاة يخوضون ملحمة متميزة منذ بداية الثورة.

وطالب "الزند" بأن يكون يوم الرابع عشر من أكتوبر عيدًا للقضاة فى مصر، وقال: "اللى بيتطاول على القضاء أقول له أنت واهم يا أخى، لأن التطاول على القضاء هو تطاول على الثوابت الوطنية، من يقول قضاء مصر فاسد بقوله لا أنت الفاسد".


تصريح جديد من عصام العريان شاهد بما يتهم النائب العام وماذا فعل معه مرسى


العريان: النائب العام تستر على الفساد.. والرئيس منحه حصانة دبلوماسية

السبت، 13 أكتوبر 2012 - 12:10
الدكتور عصام العريان
كتب محمد إسماعيل -تصوير دينا رومية

شن الدكتور عصام العريان المرشح لانتخابات رئاسة حزب الحرية والعدالة، هجوما عنيفا ضد النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، واتهمته برعاية التستر على الفساد ودعم الاستبداد والجرائم التى ارتكبت فى حق الشعب المصرى، وقال "العريان" فى المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم السبت لتدشين حملته الانتخابية: "لست فى موقع السلطة ولا أملك تهديد النائب العام لكننا ثورنا جميعا ضد نظام مستبد وفاسد، والمسئول عن تحريك الدعاوى القضائية ضد النظام وشخوصه هو النائب العام".

وأكد أن النائب العام يمزج بين السلطة التنفيذية والقضائية، متسائلا: "لماذا أدين رموز النظام فى القضايا بعد الثورة ولم يدانوا قبلها"، واعتبر أن السبب هو أن النيابة العامة لم تحرك الدعاوى ضدهم قبل الثورة.


وحمل العريان النائب العام مسئولية القضايا التى أدين فيها السياسيون قبل الثورة مثل قضية أيمن نور، وقضايا الإخوان، مستشهدا بـ"سحل" حمدين صباحى أمام النائب العام.


وتابع: "لا أحد يملك تهديد قاضى ومن يحاسب القاضى القضاة أنفسهم من خلال التفتيش القضائى"، وأضاف لقد دخلت سجون مصر، وعلى الأقل 3 سجون منها كان بها عنبر المستشارين الذى كان يضم القضاة الذين أدينوا فى جرائم.


وقال: "لا يوجد ما يمنع أن يكون النائب سفير لمصر فى دولة كبيرة فى تأثيرها كالفاتيكان"، واعتبر أن الرئيس منح النائب العام حصانة، وقال إذا كان النائب يدافع عن حصانة القضاة، فالرئيس منحه حصانة بديلة وهى الحصانة الدبلوماسية.


وردا على سؤال حول أسباب منح النائب حصانة إذا كان تستر على الفساد، قال: إن الرئيس رأى ضرورة تكريم القضاة ونحن لا علاقة لنا.






     

هـــام عن سحب قلادة النيل من "طنطاوى" و"عنان"



4 ديسمبر أولى جلسات سحب قلادة النيل من "طنطاوى" و"عنان"

السبت، 13 أكتوبر 2012 - 19:32
 المشير طنطاوى
كتب حازم عادل

حددت محكمة القضاء الإدارى 4 ديسمبر المقبل لنظر الدعوى المقامة من الدكتور ممدوح حمزة، الذى طالب فيها بإلغاء القرار الصادر بتاريخ 10 سبتمبر 2012 من رئيس الجمهورية بمنح قلادة النيل لكل من وزير الدفاع السابق المشير محمد حسين طنطاوى والفريق سامى عنان رئيس الأركان السابق.

كان الدكتور ممدوح حمزة قد أقام دعوى اختصم فيها كلا من الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية والمشير حسين طنطاوى وزير الدفاع السابق والفريق سامى عنان رئيس الأركان السابق.


وذكرت الدعوى رقم 62391 لسنة 66 قضائية، أنه بتاريخ 10 سبتمبر 2012 أصدر رئيس الجمهورية قرارا بمنح كل من المشير حسين طنطاوى وزير الدفاع السابق والفريق سامى عنان رئيس الأركان السابق قلادة النيل العظمى، وهى أعلى الأوسمة المقررة فى جمهورية مصر العربية وفقاً لأحكام القانون رقم 12 لسنة 1972، وهذا الوسام يمنح لكل من أدى عملاً متميزاً لوطنه وتفانى فى الإخلاص له وأتى من الأعمال التى من شأنها رفعة مكانة بلاده عالياً بين سائر الدول والأمم.


وطالبت الدعوى بإلغاء هذا القرار لعدم مشروعيته لمخالفته لنص المادة 22 من القانون رقم 12 لسنة 1972 لقيامهم بأفعال وأعمال من شأنها الازدراء بالشرف والإخلاص للشعب المصرى وللدولة المصرية وتشكيل لجنة من استشارى مجلس الدولة وممن يحملون قلادة النيل لسحب قلادة النيل من المشير طنطاوى والفريق سامى عنان.


وقال "حمزة" فى دعواه، إنه توجد العديد من البلاغات المقدمة للنائب العام والتى أحالها بدوره للقضاء العسكرى للاختصاص بسبب الأفعال المؤثمة التى ارتكبها كل من المشير طنطاوى والفريق سامى عنان ما.


وأضاف حمزة، أن كلاً من المشير طنطاوى والفريق سامى عنان أهدروا 200 مليون جنيه على الاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور، كما سمحاً للحزب الوطنى بمداهمة الثوار بميدان التحرير، كما تسببا فى أحداث ماسبيرو التى راح ضحيتها ما لا يقل عن 35 من أبناء الشعب المصرى، وكذلك فى أحداث مجلس الوزراء وأحداث شارع محمد محمود وكنيسة إمبابة.



شوفوا الجماعه الاسلاميه وماذا ستفعل ضد النائب العام ؟؟!!



الجماعة الإسلامية: استمرار الضغط الشعبى لإقالة النائب العام

السبت، 13 أكتوبر 2012 - 21:39
وقفة لإقالة النائب العام
كتب محمد حجاج

أكدت الجماعة الإسلامية على ضرورة إبعاد النائب العام عن موقعه، وذلك لفقدانه الصلاحية لهذا المنصب، وكونه ممثلاً للنظام السابق، وسنداً له فى مواجهة معارضيه، وقيامه بالتستر على جرائمه وفساده، مشيرة إلى أن موقفها بشأن النائب العام لن يتغير.

وقالت الجماعة الإسلامية فى بيان لها مساء السبت، إنها ستسعى للتنسيق مع القوى السياسية الثورية وأهالى الشهداء والألتراس من أجل استمرار الضغط الشعبى للمطالبة بإقصاء النائب العام عن موقعه، وإسناد هذا المنصب الهام إلى أحد رموز تيار استقلال القضاء ليدافع عن الثورة وعن حقوق الشهداء.


ودعت الجماعة الإسلامية مؤسسة الرئاسة إلى اتخاذ إجراءات بتعديل تشريعى يحدد فترة بقاء النائب العام فى منصبه بما لا يزيد عن أربع سنوات من تاريخ توليه المنصب، وذلك لكى يلبى المطالب الشعبية لإقصاء النائب العام الحالى عن موقعه بصورة تتوافق والمشروعية القانونية.



شوفوا مين يتهم قيادات الإخوان والحرية والعدالة بالاعتداء علي متظاهري جمعة "كشف حساب" ؟؟

الجبهة يتهم قيادات الإخوان والحرية والعدالة بالاعتداء علي متظاهري جمعة "كشف حساب"

 

السبت 13.10.2012 - 10:08 م





تقدم حزب الجبهة الديمقراطية ببلاغ للنائب العام يتهم فيه جماعة الإخوان المسلمين والمرشد العام ونوابه وأعضاءه وكذلك حزب الحرية والعدالة ورئيسه ونائبه وأعضائه بتحريض أنصارهم للاعتداء على المتظاهرين بميدان التحرير ورشقهم بالحجارة مما أدى لإصابة 110 مواطنين إصابات متنوعة .

وطالب البلاغ سماع أقوال المصابين كشهود إثبات مثل شادي الغزالي حرب و احمد سامي أعضاء الحزب الذين تعرضوا لإصابات بالغة وضم التقارير الطبية الصادرة من مستشفى المنيرة ومستشفى قصر العيني .

وقدم الحزب حافظة مستندات تحتوى على التصريحات الصحفية والإعلامية في وسائل الإعلام المقروءة والمرئية المنسوبة لأعضاء جماعة الإخوان المسلمين وقياداتهم التي تثبت التحريض وإعطاء الأوامر والتواجد بميدان التحرير مطالبين النائب العام بالتحقيق الفوري في هذه الاتهامات وتحويل المتهمين الى النيابة .

وصرح محمد الكومي عضو الهيئة العليا لحزب الجبهة الديمقراطية ومقدم البلاغ أن أعضاء الحزب تعرضوا للاعتداء البشع في ميدان التحرير من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وأصابوهم إصابات بالغة ومنعوا المتظاهرين السلميين من إبداء آرائهم والتعبير عنها بطريقة سلمية معلنة من عدة ايام .

وأضاف " الكومي " أن الأحداث والاعتداءات كانت بنفس طريقة الاعتداء على المتظاهرين في أحداث
ثورة يناير مما يجعلنا نتأكد أن فاعل اليوم هو فاعل المستقبل وأن الإخوان الذين شاركوا في الثورة متأخرين وعندما تعرضنا إلى الضرب ليلا ولم يستشهد منهم عضو واحد يجعلنا نتساءل اليوم عن الجاني الحقيقي لأحداث الجمل وما تبعها من أيام .

ومن جانبه قال رزق الملا المستشار القانوني للحزب وعضو المجلس الرئاسي لحزب الجبهة إن تعمد اعتداء أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين على المتظاهرين السلميين ومنعهم بالقوة الجبرية من دخول الميدان يمكن ان يمثل قانونيا واقعة شروع في القتل فهي شبيهة تماما بموقعة الجمل وما تلاها من أحداث اعتداء على المتظاهرين بعد ذلك .



صدى البلد

قنبله .. الإخوان المسلمين هم الطرف الثالث


                 حزب الكرامة بجنوب سيناء: الإخوان المسلمين هم الطرف الثالث


السبت 13.10.2012 - 09:45 م

كتبت دينا الطرمبيتى
أكد حزب الكرامة بشمال سيناء أن ما قامت به جماعة الإخوان المسلمين أمس بميدان التحرير يأتي تأكيداً علي أنهم الطرف الثالث ، والهجوم على ميدان التحرير بالطوب والزلط أقرب مضمونا من هجوم الجمال.

وأشار حاتم البلك المتحدث الإعلامى لحزب الكرامة إلى أن القاسم المشترك لأحداث موقعة الجمل الأولى والثانية وأحداث مسرح البالون وماسبيرو ،ومليشيات مجلس الشعب أحداث الفوضى والبلبلة والتفسخ الاجتماعي وبارتكاب فظائع المجازر التي راح ضحيتها أبرياء الشعب المصري .
من ناحيته أعلن حزب الكرامة والتيار الشعبي أن الجماعة مستمرة في تأصيل التاريخ الدموي لهم للإخوان فى حقبتى الأربعينات والسبعينات من القرن الماضي بانتهاج العنف الممنهج والتصفية الجسدية .

وأشار البلك الى أن هناك رغبة إخوانية بأخونة الدولة ورغبتهم في التهام لحوم خصومهم السياسيين وفرض هيمنة القوة التى تنكرها كل الأديان.

وحذر حزب الكرامة من إعادة إنتاج فاشية النظم اليمينية واختلاق الأزمات والاستقواء بالمليشيات المجهزة ولترهيب خصومهم بادئين بالتحرش السياسي والجسدي ثم سحب أنصارهم بعد "جرالشكل" وبإلصاق التهم بالمعارضين وحشدهم لبلطجية التظاهر من الأقاليم بأموال مشكوك فى مصادرها وفرض الاستقواء على الشارع المصري.

وأوضح البلك ان الفتنة اشد من القتل ويستغيث الكرامة والتيار الشعبي فى سيناء بكل الأحرار من القوى السياسية،بضرورة استمرار التصدى لهذه الجماعة التى استباحت الدماء لإفشال جمعة الحساب للرئيس مرسى حول انتهاء مدة ال100 يوم بدون تحقيق أى نتائج ملموسة علاوة على حنثه باليمين وعجزه عن تحقيق وعوده التى قطعها على نفسه امام الله والشعب.

مش هتصدقوا الكتاتنى وماذا يقول للنائب العام الان

الكتاتني: كان علي النائب العام تفضيل المصلحة العامة وأن يرحل
كتب : فاطمة النشابي منذ 2 دقيقة
1

سعد الكتاتني
أكد د.سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب المنحل، أن ماحدث من اشتباكات في ميدان التحرير بالأمس هو أمر خطير ومرفوض، ومن حق كل مواطن أن يعبر ومن حق من يعارض الرئيس فليعارض.
وتابع الكتاتني في أول ظهور إعلامي له عقب حل البرلمان في برنامج تسعين دقيقة، مع الإعلامي عمرو الليثي، على قناة المحور، أن هذا المشهد الذي شهده التحرير بالأمس لايرضي أحدا، وأن ماحدث بالأمس يتحمل مسئوليته الجميع، ونتيجة أخطاء لابد من عدم تكرارها مرة أخرى، مضيفا أن شباب الحرية والعدالة قد تم توجيهه للنزول في تمام الساعة الرابعة عصر.
واكد الكتاتني أن الرئيس محمد مرسي هو رئيس لكل المصريين، وليس مسئولا عن تصرفات الحرية والعدالة أو الإخوان.
وأشار الكتاتني أنه كان يرى أنه من الأفضل من قبل المستشار عبد المجيد محمود النائب العام أن يٌفضل المصلحة العامة على المصلحة الشخصية، وأن يتنحي عن منصبه، مؤكدا على ضرورة احترام مطلب مجلس القضاء الأعلى وأيضا لابد من أن نحترم استجابة الرئيس مرسي للإبقاء علي النائب العام.
وحول البراءة التي نالها المتهمين في موقعة الجمل، أكد الكتاتني أن هناك العديد من علامات الاستفهام حول هذه البراءات.



الهجوم على مقر حزب الحرية والعدالة شاهد اين ?


الهجوم على مقر حزب الحرية والعدالة ب6 أكتوبر

10/13/2012 9:43 PM

قام شخص مجهول صباح اليوم بالهجوم على مقر حزب الحرية والعدالة،الذراع السياسى لجماعة الاخوان المسلمون، بمدينة السادس من أكتوبر، تمت السيطرة على الموقف

كان المقدم محمد عبد الواحد رئيس مباحث قسم أول أكتوبر قد تلقى بلاغا بإلقاء شخص مجهول زجاجة مولوتوف على مقر حزب الحرية والعدالة بالحى الثانى بأكتوبر،تم تشكيل فريق بحث جنائى بقيادة العميد "حسام فوزى" مفتش مباحث قطاع أكتوبر للتوصل إلى هوية المتهم والقبض عليه، وتم إخطار اللواء أحمد سالم الناغى مدير أمن الجيزة بالواقعة.

انتقل على الفور الرائدان "محمد ربيع" و"محمد عتلم" معاونا المباحث إلى مكان الواقعة، وتبين من التحريات الأولية والتحقيقات أن مجهولا ألقى زجاجة مولوتوف على نافذة المقر مما أدى إلى اشتعال النيران فى احد اركان المقر إلا ان تمت السيطرة عليه قبل أن يمتد إلى باقى المقر.

الفجر


شقق بالتجمع الخامس بالتقسيط باسعار مناسبه جدا


شقق بالتجمع الخامس بالتقسيط باسعار مناسبه جدا 

فيديو الوطن| الإخوان: ماينفعش الميدان يهتف ضد مرسي أو المرشد

فيديو الوطن| الإخوان: ماينفعش الميدان يهتف ضد مرسي أو المرشد
 Fri, 10/12/2012 - 20:16

الإخوان: ماينفعش الميدان يهتف ضد مرسي أو المرشد 









عبدالغنى للنائب العام: إن أتيت مكتبك ستهان

عبدالغنى للنائب العام: إن أتيت مكتبك ستهان 


 عبد المجيد محمود

متابعة – عمرو عادل عطا الله: الجمعة , 12 اكتوبر 2012 21:37 
أعلن الدكتور صفوت عبدالغنى القيادى بالجماعة الإسلامية، أن الجماعة ستشارك غدًا فى الاعتصام أمام مكتب النائب العام، مؤكدًا أن منع النائب العام من الدخول لمكتبه نابع من قرار شعبى كامل.
ووجه عبدالغنى رسالة تحذيرية للنائب العام المستشار عبدالمجيد محمود: "كن حريصًا على كرامتك ولا تحضر غدًا حتى لا تُهان".
جاء ذلك خلال اتصال هاتفى للدكتور صفوت بفضائية "الجزيرة مباشرمصر" مساء اليوم الجمعة.
وعلى الجانب الآخر، نفى الدكتور محمود غزلان، المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين، مشاركة الجماعة بالاعتصام أمام مكتب النائب العام، واصفًا الاعتصام بأنه "عبث" وأن الجماعة ليس من أخلاقها القيام بما يخالف القانون.
وأكد غزلان، خلال مداخلة هاتفية بالقناة ذاتها، أن الاخوان المسلمين وأعضاء حزب الحرية والعدالة تلقوا تعليمات من القيادة العامة للإخوان المسلمين بسرعة العودة لمنازلهم والانسحاب الكامل من ميدان التحرير، ومن أمام دار القضاء العالى عقب الاشتباكات التى نشبت مع شباب عدد من القوى السياسية اليوم بميدان التحرير.


شاهد الفيديو







عاااااجل من المنيا

قوى ثورية تتظاهر ضد "مرسى" بالمنيا 



نظمت مساء اليوم حركة 6 إبريل وحزب الدستور وحركة "اعتقونا "مظاهرة طافت جميع شوارع مدينة المنيا، بدءًا من ميدان بالاس، وذلك لمحاسبة الرئيس محمد مرسى على خطة المائة يوم التى وعد بها الشعب المصرى.
واتهموه بالفشل في تنفيذ وعوده بحل أزمات المرور والخبز وعودة الأمن وإزالة التعديات على الأراضى الزراعية والنظافة والتى فشلت جميعها ولم تحقق النسب المرجوة داخل المجتمع المنياوى وكذلك الاحتجاج على الاحكام الصادرة ببراءة المتهمين فى موقعة الجمل من رموز النظام السابق وللمطالبة بإعادة تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور والقصاص من قتلة شهداء الثورة .
وتوقف المتظاهرون لدقائق امام مقر حزب الحرية والعدالة مرددين هتافات منددة بالاخوان والرئيس مرسى مثل (بيع بيع الثورة يا بديع ) (قالوا حرية وقالوا عدالة البسوا أسود عالرجالة ((ياسيادة النائب العام بعت دم الشهداء بكام ) و(عيش حرية حل التأسيسية ) (لا إخوان و لاسلفيين الدستور لكل المصريين ) (قالوا هيحلوا التأسيسية كلوا بعقولنا مهلبية ) (سامع أم شهيد بتنادى القضاء ضيع حق ولادى (خدها منى يادكتور مرسى حق الشهداء هو اللى جابلك الكرسى(.


عاجل من اسيوط

المئات يتظاهرون أمام "الحرية والعدالة" بأسيوط 


الجمعة, 12 أكتوير 2012 20:41 



أسيوط – صابرين عبدالجليل: 
تصاعدت مساء اليوم – الجمعة - حدة التظاهرات في أسيوط، فبعد نهاية فعاليات تظاهرات جمعة الحساب عاود شباب القوى الوطنية تظاهرهم مرة أخرى، وتحولت وقفة احتجاجية لعدد كبير من الأحزاب والقوى
الثورية بأسيوط ‘لى تظاهرات حاشدة توجهت ناحية مقر حزب الحرية والعدالة بأسيوط؛ احتجاجا على ممارسات الإخوان وإرهابهم للمتظاهرين السلميين في ميدان التحرير.
وسط تكثيف أمني من قوات الأمن بأسيوط للمقر، وحماية من شباب الإخوان الذين انتشروا في محيط المقر لتأمينه.
وقال منسق حركة كفاية بشمال أسيوط عبد الرحيم حماد، إن توجه القوى الثورية نحو مقر الإخوان فقط؛ للتعبير عن رفض ممارساتهم وقمعهم لمعارضيهم.

محاولة اغتيال النائب العام المصري

محاولة اغتيال النائب العام المصري : تسريبات بمواجهة كبيرة قادمة بينه وبين الاخوان
10/12/2012 1:37 PM
نقل موقع "بوابة 25 يناير" عن مصادر وصفها بالاكيدة وشهود العيان ان محاولة اغتيال للنائب العام قد تمت مساء امس بعد خروجه من دار القضاء العالي , واكد الموقع ان احد المؤيدين لقرار اقالة النائب العام قام باطلاق النار على سيارة النائب العام , ولكن الموقع اكد انه لا اصابات بالمكان .

ياتي هذا التصعيد في وقت صعّدت فيه الصفحات المعارضة للاخوان المسلمين وللرئيس المصري محمد مرسي هجماتهم ضد الرئيس مرسي ومؤيدي الاخوان ووصفوهم بـ"الخراف" .

أسرار وفضائح خلال 48 ساعة

ونشرت تلك الصفحات نقلاً عن صفحة "فريق دفاع المحامين العرب عن الرئيس مبارك" أخباراً تؤكد ان النائب العام سيكشف عن فضائح كبيرة وأسرار خطيرة خلال الـ 48 ساعة القادمة ونقلت الصفحات كلاماً على لسان صفحة المحامين جاء فيه "النائــب العام يكشف عن سر كبيـــر ويقول سبب محاولــة عزلــى هو اننى قررت كشف الطرف الثالـث وقررت فتح تحقيقات موسعة فى كشف من هو قتل الثوار ومن وراء موقعة الجمـــل وقال قررت فتح تحقيقات من جديد وتحريك قضايا هامــة ضد الاخوان وبعض القيـادات من الاحزاب الاسلاميــة وقال انوى فعل ذلك وكشف من قتل الشباب ومن وراء اشياء كثيرة فى البلـــد" 
وأضافت تلك الصفحات في نفس "البوست" المنقول "وقال كنت انتظر الوقت المناسب فى بعض القضايا للمعرفة الحقيقة وقال هل انا من حكمت فى موقعة الجمل قال لست انا بل قاضى محترم وقال القاضى الذى حكم كان على خلاف مرتضى منصور ومع ذلك اعطى له براءة مما يدل على نزاهة القضاء قد يحدث نوع من الظلم او لا يرضى البعض ولكن تستمر الحقيقة وملفات حتى تكشف الحقيقة وقال عبد المجيد محمود الشعب وقانون بيننا"

وختمت بالقول على لسان النائب العام المصري "وقال الشعب لا يعى بالامور السياسية بان كل شى له وقته ..."

نادي القضاة يؤكد عدم صحة القرار 

اما نادي القضاة المصري , فوجّه رسالة من خلال المستشار احمد الزند الى النائب العام محمود عبد المجيد انه سيمارس مهامه كنائب عام يوم السبت وأكد النادي انه لن يرضخ للضغوطات وان القضاة في مصر متمسكون بموقعه كنائب عام .

الاخوان والرئاسة تؤكدان عزل النائب العام

اما الرئاسة المصرية فعلى لسان احمد عبد العاطي مدير مكتب رئيس الجمهورية الذي أكد على تويتر ان النائب العام بحكم المستقيل بعد ان وافق على نقله كسفير للجمهورية في الفاتيكان ". 

رشوان لـ مرســى

أكد أن "جاد الله" السبب فى قرارات الرئيس

رشوان لمرسى: طبق "قانونك" على الإخوان





متابعة ـ محسن سليم:
 الجمعة , 12 اكتوبر 2012 21:14
حمَّل الدكتور ضياء رشوان رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية جماعة الإخوان المسلمين مسئولية ما حدث اليوم بميدان التحرير من اشتباكات أدت لإصابة أكثر من 100 متظاهر.

وقال رشوان إن جماعة الإخوان المسلمين اعتمدت اليوم علي استراتيجية تحويل مليونية اليوم إلي مليونية تأييد لقرارات الرئيس، وتصور أن القوي السياسية ستنحاز لهم وهو الأمر الذى فشلوا فيه.
وطالب رشوان الرئيس محمد مرسي بأن يطبق القانون الذي يتحدث عنه علي جماعه الإخوان المسلمين غير الشرعية.
وأضاف رشوان في مداخلة هاتفية مع برنامج ممكن علي فضائية cbc مساء اليوم الجمعه أن ما حدث في ميدان التحرير هو تطور طبيعي لمائة يوم من حكم شكلي للرئيس مرسي وواقعي لجماعة الإخوان المسلمين.
وشدد رشوان أن المستشار القانوني للرئيس مرسي فؤاد جادالله، هو من أشار علي الرئيس بإقالة النائب العام، كما أشار عليه من قبل بإعادة البرلمان، مؤكدًا أن الحديث اليوم ليس عن إقالة عبدالمجيد ولكن دولة القانون.
وحذر رشوان مما يحدث بمصر الآن، قائلا: "إن ما نحن فيه الآن لا نفقد فيه الثورة فقط ولكن نفقد دولة القانون.. النائب العام ليس مشكلتنا، مشكلتنا تطبيق القانون".

حمدي الفخراني: مصدر قضائي مهم أكد لي تورط «الشاطر» و«البلتاجي» في «موقعة الجمل»

حمدي الفخراني: مصدر قضائي مهم أكد لي تورط «الشاطر» و«البلتاجي» في «موقعة الجمل»



 محمد معروف



قال حمدى الفخراني، عضو مجلس الشعب السابق، إن «مصدرًا قضائيًا مهمًا أكد له تورط خيرت الشاطر ومحمد البلتاجي، القياديين بجماعة الإخوان المسلمين، في موقعة الجمل، وأضاف أن النائب العام كان يستعد لكشف هذه المعلومات، وأن ذلك وراء إقالته، حتى لا ينفضح أمرهم»، على حد تعبيره.
وأضاف «الفخراني» لـ«المصري اليوم»، أن «جماعة الإخوان المسلمين تريد احتكار كل شيء، لعلمها أنها لن تستطيع الفوز بأغلبية في أي انتخابات قادمة»، وتابع: «عندما تنظم الجماعة مظاهرة لا تريد أن تعترضها أي قوى سياسية، لكن عندما تنظم أي قوى مظاهرة يواجهونها».

وقال «الفخراني» إنه «ضد إقالة النائب العام، لأن الهدف ليس النائب العام، بل المحكمة الدستورية»، موضحًا: «الجماعة تريد نائب عام إخوانيًا، حتى تتمكن من السيطرة على المحكمة الدستورية التي تزعجهم كثيرًا»
 

الرئيس أقصى النائب العام لحماية الشاطر والبلتاجي

الفخراني: الرئيس أقصى النائب العام لحماية الشاطر والبلتاجي 

 حمدي الفخراني عضو مجلس الشعب السابق

قال حمدي الفخراني عضو مجلس الشعب السابق، إن مصدرًا قضائيًا مهمًا أكد له تورط خيرت الشاطر ومحمد البلتاجي، القياديان بجماعة الإخوان المسلمين، في موقعة الجمل، وأضاف أن النائب العام كان يستعد لكشف هذه المعلومات، وأن ذلك وراء إقالته حتى لا ينفضح أمرهم، على حد تعبيره.وأضاف الفخراني أن جماعة الإخوان المسلمين تريد احتكار كل شيء، لعلمها أنها لن تستطيع الفوز بأغلبية في أي انتخابات قادمة، وتابع: ''عندما تنظم الجماعة مظاهرة لا تريد أن تعترضها أي قوى سياسية، ولكن عندما تنظم أي قوى مظاهرة يواجهونها''.
وقال إنه ضد إقالة النائب العام، لأن الهدف ليس النائب العام، بل المحكمة الدستورية، موضحا: ''الجماعة تريد نائب عام إخواني حتى تتمكن من السيطرة على القضاة وفرض سيطرتهم على المحكمة الدستورية التي تزعجهم كثيرا''.

في مفاجأة تعد هي الأولي من نوعها في مصر.. شاهد ماذا كشف رجال المباحث

مقابل 50 جنيه.. حارس يفتح المدرسة ليلاً لممارسة الدعارة





كتب ــ أحمد علي:
في مفاجأة تعد هي الأولي من نوعها في مصر.. كشف رجال مباحث الآداب بالقاهرة النقاب عن واقعة غريبة حيث ألقت القبض علي شبكة دعارة يقودها حارس مدرسة ثانوي يستقطب راغبي المتعة المحرمة لممارسة الدعارة داخل المدرسة ليلا .

تفاصيل الواقعة بدأت ببلاغ تلقاه مأمور قسم شرطة النزهة من المدعو محمد عبد الهادي مصطفى أحمد، 55 سنة، مدير عام الأمن بالإدارة التعليمية بحي " النزهة" ومقيم مدينة نصر.. بتضرره من حارس مدرسة " طبري الشيراتون" الثانوية الكائنة " مساكن شيراتون" دائرة القسم لقيامه بإحضار بعض الساقطات وراغبي المتعة المحرمة لممارسة الفحشاء داخل المدرسة عقب انتهاء اليوم الدراسي وانصراف الطلبة والعاملين بالمدرسة .

انتقل على الفور الملازم أول عمرو عماد ، ضابط مباحث القسم صحبه المبلغ، تمكن من ضبط كلاً من مبروك كامل زيدان سيد ، 47 سنة، حارس المدرسة، ومقيم بني سويف و أحمد السيد سالم سويلم، 26 سنة، حارس عقار، ومقيم المنيا، وغصن عادل رمضان،21 بدون عمل، ومقيمة فيصل الجيزة، ومحمد حفظي عبد الوكيل، 42 سنة، عامل ومقيم المنيا، ومحمد احمد ماهر جاد ، 30 سنة، حارس عقار، ومقيم الشرقية أثناء تواجدهم داخل إحدى الغرف بجوار باب المدرسة .. حيث تم ضبط الثالثة وهى تقوم بممارسة الجنس عن طريق الفم مع الثاني، وبصحبتهما الرابع والخامس .

بمواجهة المتهمين اعترف الأول بقيامه بالاتفاق مع الثاني على إحضار الثالثة لممارسة الفحشاء مع الرابع والخامس داخل المدرسة مقابل مبلغ 50 جنيه لكل منهما، وأيد باقي المتهمين ما سبق..وتم التحفظ على حقيبة يد خاصة بالثالثة بداخلها مبلغ 50 جنيه وبعض الملابس الداخلية .

تم تحرير محضر بالواقعة واحالة المتهمين للنيابة التي أمرت بحبسهم اربعة ايام علي ذمة التحقيقات.
المحيط

تصريحات جديدة من مكي

تصريحات جديدة من مكي و الرئيس لم يصدر قرارا يخص النائب العام ولكنها كانت مشاورات ودية
2012-10-12 2124

بثت قناة الحياة الفضائية عبر برنامج "الحياة اليوم" خبرا عاجلا منذ قليل على لسان المستشار أحمد مكي، وزير العدل قوله إن بعض مستشاري الرئيس تعجلوا الأمور، وأن الرئيس لم يصدر قرارا يخص النائب العام، وإنما كانت هناك مشاورات ودية فقط، وأنه ستجري مشاورات غدا لاحتواء الموقف، ومن جانبها تقوم "الوطن" باتصالات بالمستشار أحمد مكي للوقوف على حقيقة الخبر.

صفقة حجازى:سنحولها لحرب أهلية ضد اعداء الله..رد يا حسين

صفقة حجازى:سنحولها لحرب أهلية ضد اعداء الله..رد يا حسين

الجمعة 12 اكتوبر 2012 8:45:26 م
 
حسين اصابه التعب فقد بذل مجهودا يفوق طاقة البشر اليوم فى ردود متوالية منه على تصريحات قيادات الخرفان وتابعيهم ، واصيب باللحمية نظرا لتكرار الرد المناسب على تلك التصريحات .

الان الدكتور صفوت حجازى عالجزيرة : نعم سنحولها الى حرب أهلية فهم يحاربو الله و نحن معنا رسالة الحق و سنحميها و مرسى خليفة المسلمين.”
 

بالتأكيد هو يحتاج لرد مناسب من حسين ولكن حسين تعبان ، فكلنا حسين .
 

شاهد الصور لترى العلمانيين والليبرالين اصحاب الذقون الطويلة وهم يعتدون بالضرب على الإخوان الغلابة الذين من الأصل لم يتواجدوا فى الميدان منذ الصباح، كيف يتمتع قيادات الخرفان بهذا القدر من التبجح ، 


اعلنوا ظهر اليوم ان الخرفان غير متواجدين بالميدان وان موعد نزولهم هو عقب صلاة العصر ، وعندما استمر العدوان الى ما بعد صلاة المغرب ، قالوا ان الاعتداء كان متبادل وانهم يناشدون الخرفان لترك الميدان والتوجه الى دار القضاء العالى ،
 

قائد للخرفان يؤكد ان الاتوبيسات المحترقة لا تخص الأخوان لانهم كانوا يشاركون مشاركة رمزية فقط ،
 

ويخرج قائد للخرفان أعلى منه رتبه ليؤكد ان حرق اتوبيسات الحرية والعدالة قامت بها عصابات مأجورة ..
 

يكذبون كما يتنفسون ، وصدق عبد الحليم قنديل ان الكذب تحول لديهم من عادة الى عبادة .
 

ولم ينسى مطبلاتيه الإخوان ومن يسيرون فى ركبهم ويتمنون ان ينضموا لقطيع الخرفان ان يشاركوا بتصريحات تدعم جماعة الخرفان : 


فترى المتحدث المزعوم الذى تم اقالته منذ ايام قليلة وعاد مجددا للظهور يؤكد ان الميدان ملك للجميع ويؤيد الإخوان فى مطالبهم بعزل النائب العام .
 

اخر كان يقود حملة ابن الامريكية يؤكد انه فريقه سينزل الى التحرير ليساند الإخوان ضد الليبرالين العلمانيين الأوغاد ، عسى ان يتكرموا ويمنحوا ابن الامريكية احد المناصب القيادية .
 

الجماعه الارهابية تؤكد ان النائب العام كان مسئولا عن حبس الكثير من اعضائهم الارهابيين .
 


البشاير

فيديو....الرئيس محمد مرسي معرض لتهمة الخيانة العظمى !!!!!






صبحى صالح يعترف بممارسة الأخوان للعنف فى جمعة الحساب

صبحى صالح: المتظاهرون جروا الإخوان للعنف وكان يمكن تأجيل كشف الحساب

الجمعة، 12 أكتوبر 2012 - 19:50
صبحى صالح
كتب محمود رضا

قال صبحى صالح، القيادى بحزب الحرية والعدالة: "ما معنى جمعة الحساب، والمتظاهرون جروا الإخوان للعنف الذى لا يمارسونه"، مضيفاً: "أقول للذين نزلوا من القوى السياسية كان من الممكن أن تنزلوا يوم "تانى" للتظاهر بما سميتموه بكشف الحساب، لأن دماء الشهداء أهم من كشف الحساب".

وأضاف صالح خلال مداخلة هاتفية بـ"الجزيرة مباشر مصر": إن الجمعية التأسيسية أمام المحكمة، وكشف الحساب ينفع لأى يوم آخر بخلاف 12 أكتوبر لكن دماء الشهداء التى نزل الإخوان من أجلها هى الأهم، ونود أن تتحد القوى الوطنية جميعاً من أجل دماء الشهداء". 


وتابع صالح: "ميدان التحرير ليس حكراً لأحد ويتسع للجميع وكشف الحساب ممكن أن يتأجل للأسبوع القادم لكن مليونيتنا تأتى بسبب براءة متهمى موقعة الجمل".


البدوي: مكي هدد النائب العام لو رفض الاستقالة

البدوي: مكي هدد النائب العام لو رفض الاستقالة


الجمعة, 12 أكتوير 2012 20:36 

السيد البدوي


كتب:أحمد علام 
نظم منذ قليل حزب الوفد برئاسة السيد البدوي رئيس الحزب، مؤتمرا صحفيا حول الأحداث التي تشهدها الساحة السياسية من أحداث آنيّة، حيث تضمن المؤتمر الاشتباكات التي وقعت منذ قليل بميدان التحرير بمليونية "كشف الحساب" للدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية في إطار المائة يوم المنقضية من حكمه، وإقالة المستشار عبد المجيد محمود النائب العام، والحكم ببراءة متهمي موقعة الجمل.
وأكد البدوي في مؤتمر الحزب، إن سياسة البلطجة السياسية المتبعة من فصيل بعينه ضد القوى السياسية مرفوضة تماما، حيث وصف البدوي ما حدث من اشتباكات بميدان التحرير اليوم بموقعة جمل جديدة بين الثوار بعضهم البعض.
كما استنكر رئيس حزب الوفد الأحكام الصادرة بقضية موقعة الجمل ببراءة كل المتهمين فيها، واصفا تلك الأحكام بأنها صادمة للرآي العام.
وفي سياق متصل تطرق البدوي إلى قرار رئيس الجمهورية بإقالة النائب العام، مؤكدا أن السلطة القضائية مستقلة وفقا للدستور، ولا يجوز عزل النائب العام في أي حال من الأحوال، مستنكرا الطريقة التي أقيل بها النائب العام، خاصة بعد أن أجرى وزير العدل المستشار أحمد مكي اتصالا هاتفيا بالمستشار عبد المجيد محمود، و تهديده بأن مصيره سيكون مثل مصير الدكتور عبد الرازق السنهوري مثلما حدث معه عام 1954 بالتعدي عليه ضربا على حد قوله.


21حركة وحزب تدعو لاجتماع عاجل غدًا السبت

للرد على الهجوم الوحشى والهمجى 

21حركة وحزب تدعو لاجتماع عاجل غدًا السبت 



 اشتباكات التحرير

كتب- أحمد أبوصالح: الجمعة , 12 اكتوبر 2012 20:15 
دعا 21 حزباَ وحركة سياسية، من ممثلى القوى الديمقراطية المشاركة فى مظاهرات اليوم الجمعة، إلى اجتماع عاجل فى مساء غد السبت لتدارس الوضع واتخاذ القرارات والخطوات المناسبة لمواجهة هذه الأحداث الخطيرة التى تهدد مستقبل البلاد، فى ضوء ما صفوه بالاعتداء الذى شنته "ميليشيات الإخوان" اليوم على المتظاهرين السلميين فى ميدان الحرير.
أدانت هذه الأحزاب والحركات الـ 21 فى بيان اليوم – ما سموه - "الهجوم الوحشى والهمجى"، الذى شنته "ميليشيات جماعة الإخوان"، المسلحة بالخرطوش والقنابل المسيلة للدموع وكسر الرخام والعصى والحجارة، على المتظاهرين السلميين المشاركين في المظاهرة التى تمت الدعوة إليها منذ شهر كامل، مما تسبب فى سقوط المئات من الجرحى والمصابين وتخريب ميدان التحرير والشوارع المحيطة به.
ووصف البيان أحداث اليوم، بأنها "تذكر بمذبحة موقعة الجمل، والدور الإجرامى لجهاز مباحث أمن الدولة وبلطجية النظام السابق فى ميدان التحرير وشارع محمد محمود ومجلس الوزراء وأحداث ماسبيرو، ومجزرة بورسعيد وغيرها"، بحسب البيان.
وأشار إلى أن قرار جماعة "الإخوان" بالدعوة لتظاهر أعضائها وميليشياتها في ميدان التحرير فى ذات التوقيت ومكان المظاهرة التى دعت إليها القوى الوطنية المعارضة، منذ أكثر من شهر، قرار صادر مع سبق الإصرار بالعدوان على المتظاهرين السلميين، ومنعهم من حقهم الدستورى في التظاهر السلمى والتعبير عن رأيهم في ميدان الثورة "ميدان التحرير".

حمل الموقعون على البيان الدكتور محمد مرسي و"جماعة الإخوان" وحزب "الحرية والعدالة"، المسئولية الكاملة عن جريمة العدوان السافر على المتظاهرين الأبرياء المسالمين، بحسب قولهم، وعن الدماء التى سالت والأبرياء الذين أصيبوا.
وقع على البيان: الجمعية الوطنية للتغيير – التحالف الديمقراطي الثورى -حزب التجمع – الحزب الاشتراكي المصري – الحزب الشيوعي المصري – حزب التحالف الشعبي الاشتراكي – حزب العمال والفلاحين – حركة الديمقراطية الشعبية – اتحاد الشباب الاشتراكي – حركة مينا دانيال – الائتلاف الوطني لمكافحة الفساد – الحركة الثورية الشعبية "يناير" – التيار الشعبى– حزب الدستور – الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى – حركة 6 إبريل (الجبهة الديمقراطية) – اتحاد شباب الثورة – ائتلاف صحفيى الثورة– الجبهة الحرة للتغيير السلمى – تحالف المنظمات النسوية – جبهة الإبداع المصرى – اللجنة الوطنية للدفاع عن حرية التعبير – حزب الكرامة – حزب الجبهة الديمقراطية.


شاهد نادي القضاة يطالب مرسي بأية؟؟؟؟؟؟

نادي القضاة يطالب مرسي بتكليف الشرطة والجيش بحماية النائب العام



ناشد مجلس إدارة نادي القضاة، الجمعة، برئاسة المستشار أحمد الزند رئيس النادي، الرئيس محمد مرسي، بوصفه رئيسا للمجلس الأعلى للشرطة، والمجلس الأعلى للقوات المسلحة، بتكليف الجهات المختصة، بحماية النائب العام، المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، ومعاونيه، خلال أدائهم لأعمالهم داخل مكاتبهم وخارجها.
وندد بيان المجلس، نادي القضاة بالتصريحات التي أصدرها بعض أفراد من القوى السياسية، والتي هددوا فيها صراحة بعدم تمكين النائب العام من دخول مكتبه ومباشرة عمله، بما يعني أن أمن النائب العام ومعاونيه أصبح على المحك، واصفا تلك التصريحات بـ«الإجرامية».
وأشاروا إلى أن «مجرد التهديد بالاعتداء على النائب العام باستخدام القوة، ومنعه من مزاولة عمله، هو كارثة إجرامية تستوجب معاقبة الداعين لها، وتمثل جريمة مكتملة الأركان توجب مساءلة أصحابها قضائيا».
كان النائب العام، قد قال في بيان، الجمعة، إنه تلقى تهديدات بأنه ربما يتعرض لاعتداء من المتظاهرين الرافضين لبقائه في منصبه.

الآلاف بميدان التحرير يهتفون "يسقط يسقط حكم المرشد"

الآلاف بميدان التحرير يهتفون "يسقط يسقط حكم المرشد"
الجمعة، 12 أكتوبر 2012 - 20:34
مظاهرات التحرير
كتب هانى عثمان ومحمود عثمان

تجمع الآلاف بميدان التحرير، مرددين هتافات "يسقط يسقط حكم المرشد" و"اصحى يا مرسى صحى النوم .. عدوا وفاتوا المائة يوم" و"مشروع النهضة طلوع فنكوش.. والمائة يوم كانوا حلق حوش".

كان المئات من المتظاهرين نظموا مسيرة بميدان طلعت حرب ثم عادت للتحرير مرة أخرى بعد انضمام العشرات إليها.

فيديو | الاسكندرية تشتعل غضباً فى وجه مرسي والاخوان فى جمعة كشف الحساب 12-10-2012

فيديو | الاسكندرية تشتعل غضباً فى وجه مرسي والاخوان فى جمعة كشف الحساب 12-10-2012






اخر اخبار ميدان التحرير الان...!!!

اخر اخبار ميدان التحرير الان...!!!
2012-10-12 20:14:37


ساد الهدوء ميدان التحرير، بعد صدور تعليمات من جماعة الإخوان المسلمين لأعضائها بالانسحاب من الميدان والتوحه إلى دار القضاء العالي، فيما قاد الناشط كمال خليل مسيرة تضم العشرات تطالب بحق الشهداء مرددين هتافات ضد مرسي والإخوان.
كان ميدان التحرير شهد، الجمعة، اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للرئيس محمد مرسي، وقالت مصادر طبية إن الإصابات جراء الاشتباكات وصلت 91 إصابة. وأصدرت وزارة الداخلية، مساء الجمعة، بيانًا، ناشدت فيه القوى والتيارات السياسية المتواجدة بالميدان بإنهاء التظاهرات «عند هذا الحد»، انطلاقًا من المسؤولية الوطنية، وذلك لعدم إتاحة الفرصة أمام عناصر الشغب لتحقيق أغراضها، وتجنباً لمزيد من العنف، وحتى تتمكن الأجهزة الأمنية من التعامل مع تلك العناصر بالوسائل والطرق التي كفلها القانون.

هـام || عن "ساويرس"

ساويرس يجتمع مع راتب و البدوي و بهجت للتصدي لإقالة النائب العام



 


عقد رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس اجتماعا في فندق فيرمونت عصر اليوم مع حسن راتب عضو لجنة السياسات و القيادي بالحزب الوطني المنحل و مالك قنوات المحور و الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد و مالك قنوات الحياة الفضائية
و صحيفة الدستور و الدكتور أحمد بهجت مالك قنوات دريم و صحيفة الصباح و حضر الإجتماع أيضا محمد الأمين مالك قنوات "سي بي سي" و مودرن و صحيفة الوطن
و حاول صحفيون دخول مقر الإجتماع إلا أنهم منعوا و لم يعرف ما دار فيه علي وجه التحديد و لكن محللون قالوا بأن الإجتماع دار حول ضرورة تصدي الفضائيات و الصحف المملوكة لرجال الأعمال المجتمعين لإقالة النائب العام و وصفوهها بأنها أخطر من إقالة طنطاوي لأن نائب عام جديد يعني فتح ملفات و قضايا فساد مسكوت عنها و مغلق عليها في أدراج النائب العام الحالي عبد المجيد محمود.

عاجل من الاخوان

الإخوان الطرف الآخرهو مسئول عن الاستفزاز بالسباب وإلقاء الطوب.. وندعو الجميع لتحكيم العقل



 
 استنكرت جماعة الاخوان المسلمين، الأحداث التى وقعت بميدان التحرير، اليوم الجمعة، والتى أسفرت حتى الآن عن إصابة نحو 600 شخصًا بجروح مختلفة، ووصفت تلك الأحداث بالمؤسفة وبأنها تخدم أعداء الثورة والنظام السابق،
وطالبت أعضاءها بالانسحاب من ميدان التحرير والتظاهر أمام دار القضاء العالى.

وقال الدكتور محمود غزلان، المتحدث الرسمي باسم جماعة الاخوان المسلمين في تصريحات له الليلة، إنه كان من المقرر النزول الساعة الخامسة من مساء الجمعة بهدف الاحتجاج على الأحكام الصادرة ببراءة المتهمين في جرائم ضد الثورة، إلا أن استفزازا صدر من طرف آخر في صورة سباب وشتائم وإلقاء طوب، الأمر الذي أدى إلى ما وقع من أحداث مؤسفة.
 

وشدد على أن الهدف الذي نزل من أجله الإخوان هو نفس السبب الذي نزلت من أجله بقية القوي السياسية الأخرى، ودعا الجميع إلى تحكيم العقل وتغليب المصلحة الوطنية على ما عداها، مشددا على ضرورة احترام كل طرف للآخر.
 

وقال إنه طالب أعضاء جماعة الإخوان بالتوجه إلي التظاهر أمام دار القضاء العالي وامام المتحف لمصري للتنديد بتلك الأحكام حتي نهاية اليوم ثم الانصراف .
 

مصرع شخصين واصابة 6 مجندين و33 زائر بالمنطقة الأثرية بالهرم

مصرع شخصين واصابة 6 مجندين و33 زائر بالمنطقة الأثرية بالهرم
2012-10-12 19:58:27

 
سيارة أمن مركزى طائشة تصطدم بملاكى والعناية الإلهية تنقذ مئات من زائري المنطقة الأثرية المنطقة الأثرية بالأهرامات شهدت مساء أمس حادث تصادم مروع بين سيارة أمن مركزى فقد قائدها السيطرة عليها بعد تعطل الفرامل وأصطدمت بعدد من السيارات مما أسفر عن مصرع شخصين وأصابة 33 أخرين تم نقلهم الى مستشفى الهرم العام. أنتقل الى مكان الحادث اللواء أحمد سالم الناغى مدير أمن الجيزة الى مكان الحادث وتبين من الفحص والتحريات التى أشرف عليها اللواء كمال الدالى مدير الأدارة العامة لمباحث الجيزة أنه أثناء سير سيارة الأمن المركزى رقم 394214 ب الشرطة من مرتفع منطقة الأهرامات باتجاه بوابة المنطقة الأثرية أختلت عجلة القيادة فى يد السائق بسبب أكتشافه أنقطاع الفرامل ولم يتمكن من السيطرة على السيارة وأضافت التحريات أن السيارة كان يستقلها عدد من جنود الأمن المركزى فى طريقهم الى القطاع عقب أنتهاء خدمتهم ولم تفلح محاولات السائق فى أيقاف السيارة بسبب سرعتها الجنونية و أنحدار الطريق وأصطدم السائق بكارتة كانت فى طريقها للأهرامات مما تسبب فى مصرع سائقها هشام السعدى أبراهيم 25 سنة والذى أنقذ السائح الأجنبى قبل أن تدهسه سيارة الأمن المركزى والتى أصطدمت أيضا بسيارة ملاكى وشجرة على جانب الطريق تسببت فى تهشمها ثم توقفت بعد أصطدامها بعدد 6 أحصنة كانت متوقفة تحت الشجرة . أسفرت الأحداث عن مصرع شخصين وأصابة 33 أخرين وتبين أن الجثتان لحسناء حمدى 3 سنوات وهشام السعدى أبراهيم 25 سنة ,أشرف أبو غنيم شاهد عيان وصاحب ثلاثة خيول من النافقة فى الحادث أكد أن المنطقة أثرية وممنوع دخول السيارات فيها وأن السيارة كانت قديمة جدا وليس فيها فرامل قبل تحركها وطالب بمحاكمة المتسببين في الحادث موضحا أن المجنى عليه كان فرحه بعد أسبوعين خلال عيد الأضحى موضحا أن سيارة الأمن المركزى دهسته بالطريق وأنه شاهد مصابين تسبب الحادث فى بتر أجزاء منهم وقام الأهالى فى مساعدة الأسعاف على نقل المصابين الى المستشفى . اللواء أحمد سالم الناغى مدير أمن الجيزة أنتقل مع القيادات الأمنية بالمديرية وشرطة السياحة والأثار الى موقع الحادث وأنتقلت النيابة الى مكان الحادث وتم نقل خمسة مصابين من الأمن المركزى الى مستشفى الشرطة بالعجورة كما أنتقلت النيابة الى مستشفى الهرم للأستماع الى المصابين وصرحت بدفن الجثث بعد عرضها على الطب الشرعى وأمرت بانتداب المعمل الجنائى لبيان سبب الحادث وحصر الخسائر .