عاجل من الاخوان والسللفيين


عاجل | دعوات من شباب الاخوان والحركات السلفية للتوجه لميدان التحرير غدا عقب توجه المعتصميين الى قصر الاتحادية

 


 رصد | عاجل | دعوات شبابية على الفيس بوك من مجموعات تابعة لشباب الاخوان والحركات السلفية للتوجه لميدان التحرير غدا عقب توجه المعتصميين الى قصر الاتحادية

حسان يعتذر للقضاة ويعرض وساطته بينهم وبين الرئاسة


حسان يعتذر للقضاة ويعرض وساطته بينهم وبين الرئاسة 









كتب: 
صلاح هزاع


أعلن الشيخ محمد حسان، استعداده للوساطة بين القضاة ورئاسة الجمهورية، لإنهاء الخلاف الدائر بين المؤسستين، موجها اعتذاره للقضاة عما صدر تجاههم من بعض أنصار التيار الإسلامي.
ووجه حسان خلال ندوة نظمتها الدعوة السلفية بمطروح، رسالة إلى القضاء قائلا :"أنتم الموقعون عن الله و انتم الموقعون عن رسول الله و نعتذر لكم عن أي خطأ صدر بحقكم من أي من أبنائنا في الحركة الإسلامية، و نناشدكم بالله أن تحكمونا بشرع الله، و أن لا تسيسوا القضاء"، مطالبا إياهم بعدم التأثر في أحكامهم بأي ضغط من أي قوة في الشارع .
كما وجه رسالة أخرى للإعلام قائلا "لابد من إعلاء شعار الإنارة لا الإثارة في تناولكم للأخبار والأحداث" .
وشدد حسان على شباب الحركة الإسلامية أن يفرقوا بين الانتماء لجماعاتهم و الانتماء للدولة، مشيرا إلى أن الانتماء للدولة يفرض على كل صاحب عقيدة أن يتعايش مع الآخر مهما اختلف معه فكريا أو عقائديا بكل أدب و تواضع .

وشبه مصر بالسفينة التي يستقلها المسلمون و الأقباط و العلمانيون و الليبراليون قائلا:" إذا حل بالسفينة أي خطر فسيلحق الهلاك بالجميع ، وإذا نجت فسينجوا الجميع" .
واستنكر "حسان" تعميم الأخطاء الفردية على الجماعات و المؤسسات، قائلا: "لا ينبغي أن يؤاخذ الإسلاميين بخطأ فرد منهم كما لا ينبغي أن يتهم الإعلاميين بالخطأ بناء على خطأ فرد منهم".
وكان مايقرب من ثلاثة آلاف من أبناء مطروح قد استقبلوا "حسان" خلف منصة المحاضرة التي أقيمت أمام باب مسجد الفتح، بالمدينة، بإطلاق الأعيرة النارية و الطلقات المضيئة في الهواء، وبمجرد أن طل عليهم أمام المنصة انطلقت هتافات التكبير مختلطة بصفارات الإعجاب و التصفيق الحاد .


تصريح من محمد البلتاجى عن تظاهرات الغد


تصريح من محمد البلتاجى عن تظاهرات الغد

 

محمد البلتاجى:تظاهرات الغد ليس لها علاقة بحزب الحرية والعدالة..ولا أعرف لماذ تقحم الصحف نفسها بالأزمة بالحجب

 

مفاجأة حزب «النور» يعلن موقفه من الدستور الجديد


مفاجأة حزب «النور» يعلن موقفه من الدستور الجديد





 
 قال الدكتور يسري حماد، المتحدث الرسمي باسم حزب النور، إن الدستور الجديد «لا يلبي طموحات التيار الإسلامي، المستقيم على شرع الله»، مشددًا على أن «الشريعة لن تطبق بدستور ولا بقانون». وأضاف «حماد»، في صفحته على «فيس بوك»، مساء الإثنين، أنه «لا يجوز الاستفتاء على تطبيق الشرع في دولة أغلب أهلها ينتمون إلى هذا الدين القويم، ونعلم أيضا أن هناك فرقا بين المتاح والمطلوب». وتابع: «البعض يهون من جهد إخواننا في الجمعية التأسيسية، وكأن المطلوب كان أن يتركوا التأسيسية، ولا يشاركوا فيها بقدر جهدهم، وأعلم يقينا أنهم قد استفرغوا وسعهم وبذلوا جهدهم». وأكد أن «الشريعة لن تطبق بدستور ولا بقانون، والدستور والقانون لن يمنعا مسلما من الإيمان بشرع الله، كله كما نزل»، مضيفًا: «اليوم زالت الحواجز الأمنية بيننا وبين الناس، تستطيع أن تدعو وتعلم وتنشئ معاهد للتربية والتعليم الشرعي، وأن تتكلم بحرية كاملة في وسائل الاعلام، أرجو ألا نستبدل الأدنى بما هو خير، ويترك كلنا تعليم الناس ليشتغل بالسياسة». وأكد: «هذا الدستور ليس منتهى الآمال ولا نهاية المطاف، بل هو خطوة سبقتها خطوات، وأمل جزئي كان يبدو من قبل كالسراب، لكن على قدر أهل العزم تأتي العزائم، وعندما تنقي الأمة نفسها وتطيع ربها فسيرحمها الله برجل عادل مؤمن يقيم فيها شرعه ويحكمها بعدل الإسلام».


 
الداعية الإسلامي أمجد غانم : مشروع الدستور كفر


تصريح من قنديل عن الإعلان الدستورى الأخير


تصريح من قنديل عن الإعلان الدستورى الأخير

 
أكد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أن الإعلان الدستورى الأخير، سوف يُلغى فور إقرار الدستور الجديد فى مصر. 

جاء ذلك فى مقابلة حصرية أجراها قنديل مع قناة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية أذيعت مساء اليوم الاثنين تحت عنوان "طريق مصر المحفوف بالصخور نحو الديمقراطية".


ووصف قنديل الدستور الجديد بأنه يمثل خطوة مهمة وتاريخية، وقال "نأمل أن تشهد الأوضاع فى مصر هدوءًا بعد الانتهاء من الاستفتاء على هذا الدستور".


 
[/COLOR]

بالفيديو ::: فضيــــــــحة مش هتصدق عضو باللجنة التأسيسية بيبع اية .. لالالا تعليق


بالفيديو ::: فضيــــــــحة مش هتصدق عضو باللجنة التأسيسية بيبع اية .. لالالا تعليق




 



[/COLOR]

فيديو قنبله || فضيحه امام العالم كله يكشف عنها الان الاستاذ مجدى الجلاد ويكشف فضيحه الاسلاميين من مليونيه النهضه وفضيحه بكل المقاييس لمن يفهم المعنى الان


فيديو قنبله || فضيحه امام العالم كله يكشف عنها الان الاستاذ مجدى الجلاد ويكشف فضيحه الاسلاميين من مليونيه النهضه وفضيحه بكل المقاييس لمن يفهم المعنى الان !!!





عاجل /تهديدات بمحاصره القصر الرئاسى غدا

عاجل /تهديدات بمحاصره القصر الرئاسى غدا 




  



 قال خالد حربي، منسق حركة حازمون، إن تهديد «جبهتي البرادعي – صباحي» بمحاصرة القصر الرئاسي عبث سياسي غير مسئول لا يمكن السماح بحدوثه، فهناك فرق بين الاعتراض المقبول وبين البلطجة ومحاولة فرض الآراء بالقوة، مؤكدًا أن الحركة ستتصدى لهذه البلطجة.. وأضاف أن الشعب المصري بأسره لن يسمح بهذا التطاول على المؤسسات المنتخبة من نفس الفئة التي كفرت بالثورة وباتت تدافع عن مؤسسات الفلول الفاسدة. وأكد حربي أن هذه الفئة تصف الإسلاميين كذبًا بالتطرف والعنف، إلا أن الجميع الآن بات يدرك أنها أكثر عنفا وتطرفا مما تدعيه على غيرها. وأوضح حربي أنه على هذه الفئة أن تدرك أن الصدام واستخدام العنف في فرض الآراء السياسية لن يجدي وسيكون مرتكبوه أول من يحترق بنيرانه

عمر أديب ونداء للمتظاهرين غدا


عمر أديب ونداء للمتظاهرين غدا


 

 ناشد الإعلامي عمرو أديب المتظاهرين في مصر نسيان ثقافة الموت وحماية أنفسهم، وضرورة التعبير عن الرأي سلميا. وقال أديب، في برنامجه "القاهرة اليوم" على فضائية أوربت: "احمي نفسك ولا تعتدي على أخيك المصري. عبر عن رأيك بسلمية مش لازم نموت بكره.. ثقافة الموت انسوها، لازم يكون فيه شيء من التحضر والعقل، ونحافظ على نفسنا ونقف جنب بعض". وتساءل: "إيه نتيجة الإعلان الدستوري على مصر؟ وإيه الفرق بين مصر قبله وبعده؟ كسبنا إيه وخسرنا إيه؟". وتعجب من دعوة الرئيس الشعب للاستفتاء على الدستور رغم أنهم لم يقرأوه، مضيفا: "اللجنة طرحته منذ أربعة أيام.. أين الحوار المجتمعي؟ أين جهود الدولة لطرحه للنقاش؟ كيف نخاطب الناس في الدستور؟

 

عاااااجل عن القنوات الفضائية ذات البرامج الجريئة


  • ١٠ قنوات فضائية خاصة ستسود شاشاتها
  • من ٦ مساء الاربعاء الي ١٢ منتصف الليل احتجاجا علي الاعلان الدستوري المستبد والدستور المسلوق!
    دريم١،٢ / اون تي في١،٢ / الحياة١،٢/ سي بي سي١،٢/ القاهرة والناس١،٢




 

عاجل من قنا


عاجل من قنا وغرق مساكن بسبب المجاري

 

 تحولت مساكن عثمان بقنا إلى بركة من المجاري، بسبب طفح بالوعات الصرف باستمرار. واحتج السكان على عدم استجابة المسؤولين لشكواهم. وقال هاشم محمد، أحد أهالي المنطقة "إننا نعيش داخل جحيم من البرك والمستنقعات منذ عشرات السنين، ونحن نتألم، والحياة أصبحت لا تطاق في ظل الروائح الكريهة التي تجلبها مياه الصرف نظرا للطفح باستمرار". وأضاف أحمد عبد الله الخطيب، المدير العام المالي والإداري بمديرية الزراعة سابقا "نظرا لعدم تطهير بالوعات الصرف يؤدي إلى طفح باستمرار"، وطالب بضرورة تشغيل محطة الصرف الصحي بالكنوز وإلغاء الخزانات التي تتسبب في تلك المشكلة. واستنكر الخطيب معاملة المسؤولين بسبب عدم الاستجابة.

عاااااااااااجل جدااا وشاهد ماذا سيفعلون مع التحرش فى مليونية الغد

عاااااااااااجل جدااا وشاهد ماذا سيفعلون مع التحرش فى مليونية الغد




  


 أطلق مجموعة من الناشطين والناشطات في المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، دعوة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لصد محاولات التحرش الجماعي المحتمل حدوثها في ميلونية الغد. وأطلقت المبادرة دعوة لاجتماعها الثاني، اليوم، في مقر المبادرة المصرية للحقوق الشخصية بجاردن سيتى، لمتطوعيها لتناقش الخطوات الفعلية المقرر اتباعها، لصد حالات التحرش الجماعية، والمعروف أنه ثاني مشاركاتها بعد يوم الأربعاء الموافق 28 نوفمبر في قلب ميدان التحرير لتقييم مدى نجاح التجربة. المجموعة غير منتمية لأي حزب أو جهة سياسية، لكن الهدف منها حماية النساء أثناء ممارسة حقهم الشرعي في التظاهر السلمي للتعبير عن آرائهم في القرارات الأخيرة التي أصدرها الرئيس محمد مرسي، بمساعدة بعض الحركات المعروفة مثل شفت تحرش من مبادرة فؤادة واتش، حركة بصمة، وخريطة التحرش.

الجماعة الإسلامية تحذر

الجماعة الإسلامية تحذر من توظيف مسيرات الاتحادية فى إحداث فوضى 

 
د.طارق الزمر
كتب كامل كامل ورامى نوار

حذرت الجماعة الإسلامية وحزبها "البناء والتنمية" القوى السياسية الداعية للتظاهر غدًا الثلاثاء تحت مسمى "الإنذار الأخير" من توظيف تلك المظاهرات فى إحداث حالةٍ من الفوضى والبلطجة، سواء فى محيط ميدان التحرير أو حول قصر الاتحادية، مؤكدة أن التظاهر حق أصيل لكل مواطن، تدعمه الجماعة وتؤيّده، لكنها فى ذات الوقت ترفض خروج المظاهرات عن نطاق السلمية.

أكدت الجماعة فى بيان لها، أن هناك من يسعى لتوظيف تلك المظاهرات فى نشر الفوضى بالاعتداء على المصالح الحكومية وأقسام الشرطة أو الصدام بقوات الحرس الجمهورى فى محاولة رخيصةٍ من أجل إسقاط الرئيس مرسى وإعادة النظام السابق.
 

وطالبت الجماعة القوى السياسية المنظِّمة لتظاهرات الغد بما فيها الكنسية الأرثوذكسية، بأن يحافظوا على سلمية التظاهرات ويقفوا بحزمٍ ضدَّ من يحاول استغلالها فى جرّ البلاد للفوضى، واتخاذ كافة التدابير لحفظ سلامة وأمن الوطن والمواطنين. 


وناشدت الجماعة الإسلامية جموع المواطنين المنحازين إلى الشرعية والراغبين فى الاستقرار والداعمين لبناء مؤسسات الدولة الدستورية أن يكونوا لجاناً شعبية لدعم الشرطة فى الحفاظ على أقسام الشرطة والمصالح الحكومية والممتلكات العامة والخاصة.


 

شوف ماذا حدث لنخنوخ بعد ما فشل مخطط تهريبه

شوف ماذا حدث لنخنوخ بعد ما فشل مخطط تهريبه 




  


عاد المتهم صبري حلمي نخنوخ إلي سجن برج العرب في حالة نفسية سيئة عقب رفض أطباء مستشفي شرق المدينة احتجازه داخل المستشفي بعد ادعائه بأنه يمر بأزمة صحية خطيرة. وقال اللواء ناصر العبد، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية، إن نخنوخ كان يخطط لمحاولة للهروب من السجن عن طريق احتجازه في العناية المركزة بأحد المستشفيات، وجاء بتقرير طبي يفيد بحاجته للاحتجاز بالمستشفي وحدد التقرير أن المتهم يجب أن يتم وضعه في العناية المركزة مما أثار شكوك ضباط مباحث الإسكندرية عن وجود مخطط لتهريب المتهم. وأكد العبد، أن المتهم فور وصوله المستشفي بأذن من المحكمة خضع للكشف الطبي، وأكد الأطباء أنه ليس في حاجة إلي الاحتجاز، وأن قلبه سليم، وتم بعدها نقله لمستشفي السجن. وأوضح العبد أن النيابة سوف تقوم بالتحقيق مع واضع التقرير الطبي لنخنوخ لأنه حدد ضرورة وضعة في العناية المركزة، مما أثار شبهات حول نوايا التقرير لأن العناية المركزة هي المكان الوحيد الذي يصعب علي الخدمات الأمنية التواجد بداخله. وأضاف، أن الإدارة كان لديها معلومات بأن المتهم كان يخطط مع العديد من اصدقائه لكيفية الهروب من السجن، وظن أن دخوله المستشفي سوف يكون السبيل الأمثل لذلك

بالفيديو|| خالد عبد الله "هالة فهمي" رقاصة و ونصيحة للمعارضين متستعجلوش علي كفنكم عشان هتشيلوه قريب







المحور: النائب العام السابق يتقدم بطلب للعمل

المحور: النائب العام السابق يتقدم بطلب للعمل بإحدى دوائر استئناف القاهرة

كتب : أحمد خلف الله الإ


 عبد المجيد محمود
ذكر برنامج "صوت العقل" على فضائية المحور 2 في خبر عاجل، أن النائب العام السابق عبد المجيد محمود تقدم بطلب للعمل بإحدى دوائر استئناف القاهرة.


الوطن
 

عاااااااااااجل وغريب جدااااااا من «أبو إسماعيل» ومش هتصدق بيدعو لاية؟



«أبو إسماعيل»: أرفض مشروع الدستور وسأدعو لرفضه


صرح الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل في تعليق له عن آخر مستجدات أعمال الجمعية التأسيسية لوضع الدستور أنه رغم كل شيء وكل ما يدار ولو من أجل التشويش فإنه سيظل رافضاً لمشروع الدستور الجديد، وسيدعو إلى رفضه إلا إذا خرج خاليا تماما من المخاطر التي سبق أن أوضحها بقوة.

وعلى الرغم من كون ذلك التصريح قد خرج عن أبو إسماعيل بتاريخ 28 نوفمبر 2012، إلا أن صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أعادت نشره اليوم، في دلالة واضحة على استمرار موقف الشيخ من مشروع الدستور الجديد.

نقلا عن شبكة محيط
 

فيديو هـــام الان || شاهد ما الذى ستفعله الصحف المستقله غدا


فيديو هـــام الان || شاهد ما الذى ستفعله الصحف المستقله غدا






حمزاوي يدعو للمشاركة في مسيرات الغد.. و شاهد بماذا يصف مليونية الإخوان

حمزاوي يدعو للمشاركة في مسيرات الغد.. و شاهد بماذا يصف مليونية الإخوان !!

 



 حمزاوي يدعو للمشاركة في مسيرات الغد.. ويصف مليونية الإخوان بـ«الفاشية»

قال الدكتور عمرو حمزاوي عضو مجلس الشعب السابق، تعليقًا على مليونية «الإنذار الأخير»، التي ستنطلق غدًا: "مصر تُختطف، وواجبنا نحوها الدفاع عنها". وأضاف حمزاوي، عبر حسابه على «تويتر»: "شاركوا بسلمية في مسيرات الغد، شاركوا وتوجهوا إلى التحرير، تجنبوا الصدام مع حشود أثبتت فاشيتها، السبت الماضي.

عاجل انفراد و الأدلة على مقتل عمر سليمان في اجتماع الخلية الأمنية



عاجل انفراد و الأدلة على مقتل عمر سليمان في اجتماع الخلية الأمنية !!

 كشف هيثم المالح رئيس مجلس الأمناء للائتلاف الوطني السوري المعارض، في جزء من حوار حصري لـ"الوطن"، ننشره لاحقا بالكامل، عن مفاجأة من العيار الثقيل تخص حقيقة وفاة اللواء عمر سليمان رئيس المخابرات المصرية الأسبق ونائب رئيس الجمهورية السابق، والمرشح الرئاسي السابق، حيث أكد المالح في كشفه على أن سليمان كان قد موجودا بالفعل في التفجير الذي استهدف اجتماع الخلية الأمنية الذي انعقد في مقر مجلس الأمن القومي السوري في حي الروضة بدمشق في يوليو الماضي، وأكد المالح أن سليمان كان موجودا بتكليف مباشر من حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم لإيجاد حل لملف امتلاك سوريا لأسلحة كيمائية، ووفقا لروايته فإنه يملك الأدلة الدامغة على صدق ما يقول، وأن لديه شهود عيان على كل ما سيرد من مفآجات في حواره مع "الوطن"، مكذبا التصريحات الرسمية والمخابراتية التي نفت هذا الأمر جملة وتفصيلا. وكشف المالح أيضا، أن سليمان ورفاقه "قتلوا بجيل جديد ومتطور من المتفجرات التي تستهدف العنصر البشري فقط، ولا تستهدف المباني أو المقر المحيط بهؤلاء الأشخاص، بل إن صورة سليمان التي نشرت عقب الإعلان عن وفاته رسميا على بعض مواقع الإنترنت والتي أظهرت جثته مشوهة جراء التفجير هي صحيحة مائة بالمئة.

تصريحات المالح لم تتعلق فقط بالكشف عن حقيقة وفاة اللواء عمر سليمان، بل ستتطرق كذلك إلى الكشف عن موعد تشكيل الحكومة الائتلافية السورية القادمة ومقرها، ومخطط إسقاط نظام بشار الأسد الذي بات قريبا، وتمويل الجيش السوري الحر. وأكد المالح أنه يعرف جيدا "أين ينام بشار الأسد وأسرته"، متوقعا أن يكون مصيره مصير القذافي، ومتمنيا في الوقت ذاته ألا يقتله الثوار قبل أن يهرب، "بل أن يقدموه لمحاكمة علنية أمام الشعب السوري"، وعلى الرغم من أن بشار الأسد ونظامه أصدر قرارا مباشرا باغتيال المالح بأي ثمن، فإنه شدد على أن البيان الأول للحكومة الائتلافيه السورية الجديدة سيكون في دمشق، وأول مكتب للائتلاف الثوري السوري فتح بالقاهرة بالفعل. حقيقة مقتل عمر سليمان .. 


كشف هيثم المالح رئيس مجلس الأمناء للائتلاف الوطني السوري المعارض أن وفاة اللواء عمر سليمان لم تكن جراء إصابة بمرض ذي نوع نادر، بل إنه قتل في تفجير الخلية الأمنية في دمشق، وأن اللواء سليمان كان موجودا في اجتماع الخلية الأمنية في ذلك اليوم، وأصيب إصابات بالغة في حادث التفجير، ونقل على أثرها إلى الولايات المتحدة الأمريكية في محاولة لإنقاذ حياته، لكنها باءت بالفشل. وأضاف المالح أن سليمان "كان موجودا من أجل ملف الأسلحة الكيمائية في سوريا، لأن هناك معامل لإنتاج هذه الأسلحة"، وقد اعتبر هذا الملف "شماعة" للغرب للتدخل في سوريا مثلما حدث مع صدام حسين لدخول العراق واحتلاله، فجاء عمر سليمان للوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف في هذا الملف، فوقع الانفجار".
 
وتابع رئيس مجلس الأمناء للائتلاف الوطني السوري المعارض أن "الاجتماع كان بتكليف مباشر من حاكم دبي، ولم يكن به السوريون وعمر سليمان فقط، بل كان هناك ايضا رجل الاستخبارات الأول في كل من السعودية، تركيا، أمريكا، إضافة إلى إسرائيل، لقد كانوا مجموعة كبيرة".
 
وأوضح أن عملية التفجير تمت "من خلال إدخال نوع معين ومتطور من القنابل التي لا تنفجر إلا في الأجسام البشرية، وهو ما يفسر مقتل كل هؤلاء الأشخاص مرة واحدة دون أن يهدم المقر أو ينهار، وليس غريبا أن يدخل البعض إلى عقر دار النظام السوري، فهو مخترق من الداخل بالكامل، وهو نظام مُتسّوس من الداخل، ومتهالك، ومن الطبيعي جدا أن نجد هيكلا لكن لا نجد أساسا قوا، لهذا لم يستغرب السوريون هذه الاختراق بعد أن وقع الانفجار". وكشف المالح أيضا أنه بعد حادث التفجير "طوقت المنطقة أمنيا تماما، وهبطت طائرات هليوكوبتر تتبع الجيش النظامي ونقلت كل أعضاء الخلية، ما بين جثث ومصابين، إلى مستشفى "الشامي"، وهو المستشفى المخصص لكبار رجال الدولة السورية، وهناك لم يستطيعوا إنقاذ عمر سليمان وتم نقله إلى أمريكا، ولكن توفي هناك"، مشيرا إلى أن الصورة التي تناقلتها بعض مواقع التواصل الاجتماعي لجثة اللواء عمر سليمان وهي شبه متفحمة "صحيحة 100 %". وقال المالح إن هذه هي محاولة الاختراق الثانية لهذا المقر، "وقد نجحت، أما عن الأولى كانت من خلال دس "السم" في وجبة الغداء المقدمة للمجموعة الأمنية المجتمعة آنذاك، وتحديدا في طبق "الشوربة"، ولقد تم تهريب العامل الذي دس السم للخارج".
وقال المالح إن هذه هي محاولة الاختراق الثانية لهذا المقر، "وقد نجحت، أما عن الأولى كانت من خلال دس "السم" في وجبة الغداء المقدمة للمجموعة الأمنية المجتمعة آنذاك، وتحديدا في طبق "الشوربة"، ولقد تم تهريب العامل الذي دس السم للخارج".
 
وتابع "أكشف للمرة الأولى أن هشام بختيار رئيس مكتب الأمن القومي قتل بالسم في هذه المحاولة، وبعضا من المجموعة الأمنية، ولكن هذا لم يعلن للرأي العام خوفا على قوة النظام السوري، فهشام لم يقتل في تفجير الاجتماع الذي ضم عمر سليمان وآخرون من رجال المخابرات كما قيل، بل قتل مسموما قبل شهر ونصف الشهر من حادث تفجير المقر الأمني، أي في منتصف مايو الماضي". وتابع "أعرف بختيار شخصيا، وأعرف الكثير عنه، وفي آخر مرة التقيته بها قلت له صراحة منذ 5 سنوات: أشم رائحة الدم في الشوارع ..سوريا بها احتقان، أرجوك حاول تتصرف بسرعة، فاعتقنلي وقدمني للمحاكمة بتهمة تكدير الأمن العام". وعاد المالح وأكد أن "النظام السوري في حالة ترنح الآن، وسنعمل في الفترة المقبلة على استصدار قرار دولي بحظر الطيران في سوريا، لأن هذه الوسيلة المتبقية للنظام لإبادة شعبه لأنه على الأرض منهزم، كما سنتمكن من توفير الأمان لكل المناطق المحررة من يد زبانية بشار، وأعتقد أن الحسم في دمشق العاصمة قريب للغاية، وهناك مناوشات تجري على الأرض حاليا، أما مصير بشار فهو سيشبه مصير القذافي تماما، وأقول له بكل وضوح: أنا هنا في القاهرة أعرف أين تنام يا بشار الأسد، وهو لا ينام في القصر، وكل ما أتمناه من قوى المعارضة عند القبض عليه ألا يقتلوه هو وأسرته، فهو يجب أن يقدم للمحاكمة أمام الناس". ونفى المالح أن يكون قد التقى الرئيس السوري بشار الأسد من قبل "لكني أرسلت له 9 رسائل في محاولة لإنقاذ سوريا من المصير الذي تعيشه الآن، ولم أتلق جوابا، وحينما قرر أن يسمعني وجه إليّ دعوة لزيارته في القصر الرئاسي في يوليو الماضي، وقد كان يوم هروبي خارج سوريا بعد أن عرفت بصدور قرار اغتيالي علانية وقد كان فخا لي، ورددت على هذه الدعوة في أحد الصحف السورية قائلا له: عفوا بشار الأسد فأنا لا أحاور قتلة".
وشرح المالح أبعاد الثورة السورية، وأنها كانت متوقعة منذ زمن "الثورة السورية جاءت بعد 50 عاما من القهر على يد الأسد الأب أولا ثم الأسد الابن ثانيا، وأحداث الثمانينات القمعية التي قادها بشار الأب ضد المعارضة السورية تعد حجر زاوية في انتفاضة الشعب السوري اليوم، فلقد قتل حافظ الأسد في تلك الفترة ما يزيد عن 48 ألف سوري في "حماة" وقتل في "تدمر" 15 ألف سوري، فضلا عن اعتقاله 50 ألفا آخرين، ودمر ثلث سوريا، وكان ذلك باستخدام النسف بالديناميات وليس القصف بالطيران، بقيادة رفعت الأسد، لهذا لم تكن بأمر بعيد عن السوريين لكن كان مؤجلا سنوات طوال".
 
وتابع "رغم عمري الطويل وكل ما عاصرته في سوريا من أحداث لم أسمع أو أرَ ما أراه في سوريا اليوم، فماذا يعني أن يسلخ وجه طفلة عمرها 4 سنوات وهي حية كعقاب لأهلها؟ هل يوجد إنسان ممكن أن يفعل ذلك ؟ كيف يطلق عليهم لفظ بشر؟ كيف يمكن لشخص أن يغتصب ابنته أو أخته بأوامر عسكرية وهما في سن 10 سنوات فقط إرضاء للنظام، بما في ذلك الرجال والشباب ايضا وأمام أسرهم"
 
وبمنتهى التأثر قال "لقد تعرض أحد الرجال الذين أعرفهم إلى الاغتصاب أمام أسرته فانتحر، لقد حضرت فترة الاستعمار الفرنسي في سوريا وأذكر لهم أنهم حينما كانوا يطاردون المتظاهرون إذا ما دخلوا إلى مسجد اأو مدرسة أو جامعة، توقفوا احتراما لهذه المنابر، لكن اليوم ما يحدث في سوريا ضد الإنسانية والدين والأخلاق، بشار الأسد رجل لا دين له ونظامه نظام دموي مثل والده، وهل تلد الأفعى إلا أفعى مثلها؟".
 

 

أمين عام التأسيسية وتحذير هام لكل المصريين


أمين عام التأسيسية وتحذير هام لكل المصريين
 



 أمين عام «التأسيسية» يحذر من تداول نسخ لمشروع الدستور تحتوي مواد «مختلقة»

حذر الدكتور عمرو دراج، أمين عام الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور، الشعب المصري، من وجود نسخ متداولة، مطبوعة وإلكترونية، «يتم الادعاء بأنها الدستور الجديد»، مشيراً إلى وجود مواد مختلقة بها، وأن النسخة المعتمدة الوحيدة، هي تلك الموجودة على الموقع الإلكتروني لـ«التأسيسية». وقال في بيان صادر، الإثنين: «أود أن أوجه باسم الجمعية التأسيسية لإعداد مشروع الدستور المصري، عناية جماهير الشعب المصري إلي أنه يتم حالياً توزيع وتداول نسخ ورقية وإلكترونية، يتم الإدعاء بأنها مشروع الدستور المصري الجديد، وبالاطلاع عليها وجد أنها تتضمن مواد مختلقة جملة وتفصيلاً ولا يتضمنها المشروع الأخير للدستور، لذلك لزم التنويه أن النسخة الوحيدة المعتمدة هي الموجودة حاليا علي الموقع الالكتروني للجمعية». ونوه، في البيان الذي نشرته 
الصفحة الرسمية للجمعية التأسيسية على «فيس بوك»، إلى أن الجمعية ستعمل على طباعة وتوزيع تلك النسخة المعتمدة، على نطاق واسع، كما دعا الإعلاميين والصحفيين، إلي مؤتمر صحفي لإحاطتهم بأهم التطورات المتعلقة بأعمال الجمعية والتوعية بمشروع الدستور. يذكر أن الاستفتاء على الدستور الجديد الذي وضعته الجمعية قد تقرر إجرائه في منتصف ديسمبر الجاري، كما أعلن مجلس الدولة، موافقته على انتداب قضاته للإشراف على ذلك الاستفتاء.

                                         
 

عااااااااااجل بالصور فضيحة كبرى لقناة الناس

فضيحة كبرى لقناة الناس منتشرة على صفحات الفيس بوك


نقـلا من احد الشخصيات السياسيه المرشحه من قبل لرئاسه جمهوريه مصر العربيه .. مناقصة قناة الناس (تمويل سعودى ) 35 مليون كيلو ارز , 30 مليون , 30 مليون كيلو سكر, 4 مليون باكو شاى , 30 مليون كيلو مكرونة, 10 مليون زجاجة زيت وغيرة , الجلسة بتاريخ 20 نوفمبر , وبالمناسبة الاستفتاء يوم 15 ديسمبر , بلاش بقى ياجماعة موضوع نظرية المؤامرة 

تكثيف أمنى أمام الاتحادية تحسباً للزحف


تكثيف أمنى أمام الاتحادية تحسباً للزحف 



كتب - محسن سليم الأثنين , 03 ديسمبر 2012 20:47 
تسود حالة من الاستنفار الأمني بين ضباط وجنود الأمن المركزي أمام قصر الاتحادية الرئاسي وبمحيط القصر بداية من نفق العروبة تحسبًا لمظاهرات الغد والزحف الثوري ومحاصرة قصر الاتحادية، والذي دعت إليه القوى المدنية اعتراضًا على الإعلان الدستوري.
وانتشرت ما يقارب من 40 سيارة وتشكيل أمن مركزي و5 مصفحات بمدخل شارع الميرغني ونفق العروبة وأمام نادي هليوبوليس وشارع الأهرام، كما وضعت قوات الأمن الحواجز الحديدية أمام مداخل القصر.

إعادة التفكير بالتضحية بهشام قنديل لامتصاص الغضب


إعادة التفكير بالتضحية بهشام قنديل لامتصاص الغضب 

فى أسبوعين طرح الدكتور مرسى وإخوانه مرتين التضحية برئيس الحكومة الدكتور هشام قنديل.فقد ظهرت مرة أخرى فى كواليس قصر الرئاسة يوم الاثنين الماضى فكرة الإطاحة بالدكتور قنديل بعد انتهاء المظاهرات الغاضبة والرافضة للإعلان الدستورى أو الانقلاب الدستورى لمرسى، بحيث يتحمل قنديل وحكومته مسئولية دماء شهداء المظاهرات الجدد والمصابين الذين تجاوز عددهم 400 مصاب، بعضهم فى حالة خطيرة، وبالمثل يمثل التضحية برئيس الحكومة وسيلة لامتصاص الغضب الشعبى من سوء الأحوال الاقتصادية، وبحسب مصادر فإن العقبة الوحيدة أمام تنفيذ الاقتراح بالإطاحة بقنديل هى التخوف من إجراء مقارنة بين مبارك أثناء ثورة 25 يناير ومرسى.حيث قام الرئيس المخلوع مبارك بإقاله رئيس الحكومة الدكتور أحمد نظيف.
وكانت المرة الأولى للتفكير فى التضحية برئيس الحكومة قد بدأت بعد توقيع الاتفاق المبدئى بين الحكومة المصرية وصندوق النقد، ودارت مشاورات سرية بعدد من كبار المسئولين السابقين وخاصة فى الملف الاقتصادى ولكن رفض جميعهم تولى منصب رئيس الحكومة، ونصح بعضهم بضرورة التركيز على توفير مناخ مستقر فى مصر لكى يعمل من خلاله رئيس الحكومة ووزرائه، وأضاف مرشح آخر أن المشكلة ليست فى الدكتور هشام لأن الحكومة لم تحصل على فترة استقرار تمكنها من تنفيذ أى أفكار.



الفجر

هام عن إعادة بث قنوات دريم

هام عن إعادة بث قنوات دريم ...


 


 رفضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، دعوى الاستشكال المقامة من الشركة المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات) على الحكم السابق صدوره من المحكمة والقاضي بإعادة بث قنوات "دريم" مؤقتا لحين الفصل في الدعوى المقامة من القناة لإلغاء قرار غلقها وإيقاف بثها من خارج مدينة الانتاج الإعلامي. يشار إلى أن القضاء الإداري سينظر في 8 ديسمبر الجاري في موضوع دعوى قناة دريم التي تطالب بإعادة بث قنوات دريم من داخل استديوهات القناة بمدينة دريم لاند، حيث ذكرت الدعوى انه لا يوجد شرط لبث القناة من استديوهات مدينة الانتاج الإعلامي. واختصمت شركة دريم في الدعوى كلا من وزير الإعلام ورئيس الهيئة العامة للإستثمار ورئيس مجلس أمناء الإذاعة والتلفزيون ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية ورئيس الشركة المصرية للأقمار الصناعية " نايل سات".. وقال الدكتور جابر نصار محامي القناة فى دعواه إنه بتاريخ 14 نوفمبر الماضي ورد إلى الشركة المدعية خطاب رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الحرة الإعلامية يفيد بأنه قد تقرر إلغاء الموافقة السابقة من رئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتلفزيون السابق ببث بعض البرامج لبعض القنوات من خارج المنطقة الحرة الإعلامية والالتزام بأن يكون بث كافة القنوات من داخل المنطقة الحرة تحقيقا للمساواة والشفافية فى التعامل مع الجميع. وأضافت الدعوى أن الشركة المدعية ظلت تبث برامجها من داخل مدينة الإنتاج الإعلامى ومن الإستديو 602 لفترة حتى عام 2006 وكذلك من استديو آخر بمدينة السينما التابعة لمدينة الإنتاج الإعلامى، وانه نظرا للتوسع فى البرامج التى تقوم الشركة بصنعها وبثها واكتسابها مصداقية كبيرة وتحقيقها نسب مشاهدة غير مسبوقة بالقياس بغيرها من القنوات غير الفضائية، فقد رأت الشركة تجهيز إستديو على مستوى عال من التقنية الحديثة واستثمار ملايين الجنيهات فى ذلك حتى تتمكن من تغطية ساعات البث فى قناتى دريم وتقدمت بطلب إلى اتحاد الإذاعة والتلفزيون للسماح لها بإنشاء هذا الإستديو وإرسال الإشارة المتعاقد عليها من استديو القناة بمدينة دريم لاند، وهو الطلب الذي تمت الموافقة عليه.

برهامي و رسالة للزند عن استفتاء الدستور

برهامي و رسالة للزند عن استفتاء الدستور

 

 اعتبر الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، أن قرار نادي القضاة بعدم الإشراف على الاستفتاء على الدستور «تخل عن المسؤولية الوطنية»، على حد قوله. وقال برهامي، في رسالة إلى المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة، نشرتها وكالة أنباء الشرق الأوسط: «نحن على ثقة أن هناك من القضاة الذين سيتحملون مسؤوليتهم وسيشرفون على الاستفتاء». وأضاف برهامي في رسالته: «هذه مرحلة تاريخية من تاريخ مصر، والإشراف على الاستفتاء واجبك الوطني، وأطالبك بمراجعة قرارات نادي القضاة؛ لأن استمرار الوضع بلا مؤسسات أخطر بكثير من الاعتراض على بعض مواد الدستور، حتى لو سلمنا أن بها بعض الخلل، وفي النهاية سيقول الشعب كلمته».

 
[/COLOR]

فيديو الان || هــــــــام جدااا الان عن مظاهرات الانذار الاخير والاتجاه الى قصر الاتحاديه وشاهد تصريح عاجل من وزير الداخليه اليوم والمتحدث بأسم رئاسه الجمهوريه

فيديو الان || هــــــــام جدااا الان عن مظاهرات الانذار الاخير والاتجاه الى قصر الاتحاديه وشاهد تصريح عاجل من وزير الداخليه اليوم والمتحدث بأسم رئاسه الجمهوريه 






مذيعة التلفزيون المصرى ورسالة الى كل المصريين الاحرار

مذيعة التلفزيون المصرى ورسالة الى كل المصريين الاحرار 



هالة فهمي لـ"الوطن": أدعوا كل الأحرار إلى حمل أكفانهم لمواجهة الظلم.. لسنا أغلى من شهداء الثورة
وصفت الإعلامية هالة فهمي واقعة قطع البث المباشر عن برنامجها "الضمير" بأنها "جريمة لا تغتفر". وأضافت فهمي في تصريحات لـ"الوطن": "ما فعلته على الهواء هو أبسط حقوق الشعب المصري الذي يشاهدني من خلال تليفزيون الدولة، وعندما يسمح الحاكم بالهتاف باسمه في ميدان يحرض على قتل مواطنين من هذا الشعب من أجل إتمام الاستفتاء على الدستور، بات لزاما على الجميع أن يقتدوا بالمواطنين الأحرار الذين نزلوا منذ بدء أحداث الثورة ولقوا الشهادة، ولابد أن يعرف الجميع أننا لسنا أغلى منهم". وتابعت فهمي: "لم أعلم بقطع الإرسال أثناء تقديم برنامجي على الهواء، حتى فوجئت باختفاء المخرج تماما من الاستوديو، ولم يبلغني أحد بأي إجراء ضد شخصي حتى الآن، ومهما يكون الأمر، لن يمنعني أحد من قول الحقيقة وأداء واجبي أمام الشعب الذي أتقاضى أجري من قوت يومه". وأضافت: "لم أسمع بأي تهديدات تم توجيهها لأحدٍ من ضيوف حلقة اليوم، ولكن لا أستبعد أن يحدث ذلك لاحقا، بدليل ما حدث للشيخ محمد عبدالله بكر من مهاجمة بيته والاعتداء عليه لظهوره معي في البرنامج". وتابعت: "أطالب كل حر في هذا البلد أن يخرج حاملا كفنه في مواجهة الظلم الذي تعاني منه مصر، لأن ساعة الصفر قد أتت بالفعل وظهوري على الهواء حاملة كفني كان الهدف منه توصيل رسالة للجميع بهذا المعنى".

الوطن

خالد سعيد جديد بالأسكندرية

خالد سعيد جديد بالأسكندرية

 



 أدانت القوى السياسية وعدد من المراكز الحقوقية واقعة وفاة مواطن داخل مقر قسم شرطة سيدي جابر، واتهمت ضباط القسم بتعذيبه حتى وفاته، بينما نفى مصدر أمني بوزارة الداخلية هذه الرواية، وادعت "انتهاء زمن التعذيب في أقسام الشرطة". وقال أحمد ممدوح، المحامي بمركز النديم لضحايا التعذيب، إن مواطنا يدعى عبدالله بدوي عبدالله، 52 سنة، أب لشابين في المرحلة الثانوية هما مصطفى وباسم، تم إلقاء القبض علية في 29 نوفمبر الماضي واقتياده إلى مقر قسم شرطة سيدي جابر، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة بعدها بنحو 3 ساعات فقط. وأضاف ممدوح أن تقرير الطب الشرعي أكد وجود تورم وكدمات في الرقبة والوجه مشيرا إلى أن سبب الوفاة لا يزال قيد البحث. وأكد ممدوح أن المركز يدين هذه الواقعة ويتهم ما سماه بـ"سلخانة سيدي جابر" المسؤولة عن قتل خالد سعيد وغيره، بقتل عبدالله بدوي خنقا، مما يؤكد أن الداخلية لاتزال تنتهج نفس سياسة التعذيب وأنه لم يتم تطهيرها بعد وإقصاء الفاسدين منها، حسب قوله. ودعت أسرة المتوفى ممثلي كافة الأحزاب والقوى السياسية إلى أداء صلاة الغائب غدا الاثنين عقب صلاة العصر أمام قسم شرطة سيدي جابر. ومن جانبه، نفى مصدر أمني الاعتداء على "بدوي" مؤكدا أن "وزارة الداخلية لم تعد تنتهج مثل هذا الأسلوب الإجرامي، نافيا الاعتداء على بدوي أو غيره من المواطنين".

الوطن

شاهد ماذا كتب وائل الابراشى على تويتر

شاهد ماذا كتب وائل الابراشى على تويتر الان 


عااااجل .. ماذا سيفعل "مرسى" خلال أيام


بدلاً من القضاة..

مرسى يصدر إعلانا دستوريا لتحديد الجهة المشرفة على الاستفتاء 




محمد مرسى
 
كتب إبراهيم قاسم 


كشف مصدر مطلع، أن الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، سيصدر خلال أيام إعلانا دستوريا جديدا، يتضمن الدعوة إلى الإشراف على الاستفتاء على الدستور الجديد، المزمع إجرائه فى 15 ديسمبر الجارى، بدلاً من القضاة، اللذين قرروا الامتناع عن الإشراف على الاستفتاء، مشيراً إلى أن من سيقوم بعمله فى الإشراف هى إحدى النقابات المهنية.

وأوضح المصدر أن المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، اجتمع برؤساء إدارات نوادى القضاة على مستوى الجمهورية، وأعلن فى بيان رسمى، أن القضاة سيحتجبون عن الإشراف على الاستفتاء، وهو ما يجعل رئيس الجمهورية يصدر إعلانا دستوريا، يدعو فيه المواطنين للاستفتاء والجهة التى تشرف على هذا الاستفتاء. 


ورجح المصدر بأن الجهة التى ستقوم بعملية الإشراف على الاستفتاء ستكون ما بين النقابات المهنية المنضمة إليها هيئتى النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة. 

فضل لمرسي:كذبت مرتين.والثالثة


فضل لمرسي:كذبت مرتين.والثالثة ستُكتب عند الله كذابًا" 



 الكاتب الصحفي بلال فضل

انتقد الكاتب الصحفي والسينارست بلال فضل, مشروع الدستور الحالي، وقال إن حلفاء الرئيس مرسي وأجهزته لن ينفعوه.
وقال فضل عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أتعجب من الذين نجحوا قبل أسبوع أن يهزوا عرش الحالم بالاستبداد، وإذا بهم الآن يتحدثون بانهزامية الإخوان ليسوا خطرًا على مصر، مصر هي الخطر عليهم".
وأضاف موجهاً كلمته للرئيس "يادكتور مرسي كذبت عندما وعدت بتوسيع تشكيل التأسيسية وكذبت ثانية عندما وعدت بعدم تمرير دستور لا يحظى بالتوافق، في الثالثة ستكتب عند الله كذابا".
وتابع: "رأيي في الدساتير معروف وكتبته كثيرًا، الناس هم الذين يجعلون للدساتير قيمة، ولن ينفع مرسي حلفاؤه ولا أجهزته إذا تفرعن ونسي نفسه وتعهداته".
واسترسل فضل: "مشروع الدستور مليئ بمواد مطاطية الصياغة لا يمكن أن يأمن العاقل على تنفيذها أناسا مهووسين بالسيطرة على خلق الله والتحكم فيهم وتكفيرهم".

عااااااااااجل احاله بثينة كامل للتحقيق

عااااااااااجل احاله بثينة كامل للتحقيق




  


 حال إبراهيم الصياد، رئيس قطاع الأخبار بالتليفزيون، الأحد، المذيعة بثينة كامل للتحقيق فيما قالته في أحداث 24 ساعة، مساء السبت، حيث قالت: «ننتقل إلى جريدة الجمهورية القومية التي أصبحت إخوانية»، كما ذكرت في النشرة نفسها «السادة المشاهدين ننتقل إلى مظاهرات الشريعة الإسلامية الإخوانية». وأكد الصياد أن هناك مراقبي جودة تم تعيينهم منذ فترة لمتابعة النشرات الإخبارية وكل ما يقدم في قطاع الأخبار، وسوف يحيلون الواقعة إلى أساتذة إعلام للتحقيق فيما قالته بثينة، وهل هو مهني أم خطأ مقصود ومتعمد. ورفض الصياد الحكم على ما قالته بثينة بأنه خطأ أم لا، وقال: «شهادتي سوف تكون مجروحة، والأفضل أن تحكم اللجنة المقرر تشكيلها للتحقيق في الواقعة، لأنهم الأفضل مني في الحكم [/COLOR]

هالة فهمى: تتقدم ببلاغ شاهد ضد من


هالة فهمى: تقدمت ببلاغ ضد وزير الإعلام بعد قطع البث عن برنامجى بالتليفزيون المصرى

         المذيعة هالة فهمى

نفت المذيعة هالة فهمى ما تناولته مواقع التواصل الاجتماعى والمواقع الاخبارية أنه تم قطع البث عليها بسبب هجومها على الدستور او على الإخوان المسلمين؛ لأن برنامجها اسمه "الضمير" وليس برنامج "توك شو" للهجوم او آراء شخصية..
قالت فهمى إن سبب قطع البث عليها بسبب أنها حذرت الشعب المصرى من الإعلام المضلل الذى يقبض رواتبه من جيوب الشعب، مضيفة ان هذا الاعلام المضلل هو الذى يساعد على قتل المصريين، مضيفًا انها حملت الكفن في الحلقة بسبب تضليل الإعلام المصري وذهاب دم شهداء ثورة يناير هدر والتليفزيون المصري لا يغطي الأحدث.
وأضافت فهمى ان صلاح عبد المقصود قد شَهر بها من قبل على الهواء وعادت بعد ذلك لتقدييم البرنامج وانها تحمل وزير الاعلام مسئولية قطع البث عليها أثناء البرنامج؛ لأنه لا يستطيع قطع الهواء إلا بأمر من الوزير.
واكدت أنها قامت بتحرير محضر ضد وزير الإعلام ليتحمل المسئولية عما حدث.

فيديو فى قمة السفالة ll الشيخ عبدالله بدر يشتم جميع معارضى مرسى اعلاميين و متظاهرى التحرير واستهزاء بالجميع بأقذر الألفاظ .. لك التعليق