فيديو | وجدى غنيم : حزب البرادعي حزب الدستور كافر

فيديو | وجدي غنيم : حزب البرادعي حزب الدستور كافر





بالفيديو والمستندات..عيد الأضحى سيشهد إصابة الشعب بالسرطان..!!!


بالفيديو والمستندات..عيد الأضحى سيشهد إصابة الشعب بالسرطان..فنسأل صحة الشعب المصري مسؤلية مَّن؟ 
9/26/2012 9:51 PM

مروة عمار


نقابة البيطريين تحـذر المصريين من أكل اللحمة في عيد الأضحى

مشروع هيئة سلامة الغـذاء "حبر على ورق"

سرقة الحاسب الشخصي لدكتور معه مستندات تدين مافيا اللحوم

إلغاء قانون يحذر من إستيراد اللحوم المجمدة المار عليها مدة صالحة وتقليصها حتى تصل ليوم واحد

البيطريين يناشدوا "مرسي و قنديل" بتفعيل دورهم للمحافظة على صحة الشعب المصري

بدء ذبح العجول من اليوم رغم إحتوائها على هرمونات ... لمصلحة مَّن ؟

من المسؤل عن دخول هذه الشحنة إلى البلد وسرطنة الشعب المصري



إستمراراً للفساد المتشعب في كل قطاعات الدولة وبعد قيام ثورة 25 يناير للإنهاء على الفساد تظل صحة الشعب المصري هي أخر مايفكر فيه المسؤلين في مصر

وعندما نقول مسؤلين فلا نعني وزراء أو رؤساء هيئات فقط بينما كل موظف يحمل مسؤلية ولو بسيطة ويهمل فيها .



بعدما زادت التساؤلات على خطورة الشحنة القادمة من أستراليا وخروج العديد من المسؤلين بالمجازر وتصريحهم بأن هذه العجول بها هرمونات مسرطنة .

وقد صرح لطفي شاور مدير المجازر بالسويس ، في العديد من وسائل الإعلام عن وقفه للشحنة ومنعه لتكملة الذبح ولكن لا حياة لمن تنادي .



وقامت نقابة الأطباء البيطريين بتقديم بلاغ للنائب العام رقم 3415 بلاغات لسنة 2012 تتهم النقابة فيه حسين منصور رئيس جهاز سلامة الغذاء وتتهمه بمزاولة مهنة الطبيب البيطري رغم أنه دكتور زراعي .

كما قرر مجلس النقابة بإستدعاء كلاً من ، الأطباء المشرفيين على شحنة العجول المهرمنة القادمة للبلاد من أستراليا والتحقيق معهم وسجل هذا بمحضر مجلس النقابة .



وتنادي نقابة اليطريين الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية ، و الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء ، بالإستجابة إلى مطالبهم للمحافظة على صحة الشعب المصري وفصلهم عن وزارة الزراعة ، وعمل كيان مختص بالبيطريين لتمكنهم من الإشراف المباشر على الغذاء الذي يتناوله المصريين وتمكنهم من محاسبة من يخطئ في حق المصريين وجلب أطعمة فاسدة غير صالحة للإستخدام ، وتؤكد النقابة على رفض مشروع سلامة الغذاء التنفيذ الفعلي لقانون إشراف البيطريين على المزارع .

ولأن صحة المصري ليست مقتصره على الإشراف البيطري على الطعام ولكن هى مسؤلية كل وزاره وهيئة تتعلق بطعام المصريين .

فقام أبو زيد محمد أبو زيد ، وزير التجارة الحالي بإلغاء الماده القانونية الثانية التى تنص على أن اللحوم المستورده يتم دخولها للبلد إذا كان باقي على مدة صلاحيتها 3 شهور ، بينما الأن إذا كان باقي على صلاحيتها يوم واحد فيمكن دخولها البلد .



جامعة المنصورة تناقش رسالة دكتوراه تعمل على تجميع عينات من اللحوم المجمدة المستورده الموجودة بالمحلات وجائت نتيجة العينة بأنها 100 % مهرمنة

وتسبب السرطان للشعب المصري



وأخيراً فإن نقابة البيطرين تحذر الشعب المصري من أكل أي لحوم مستوردة أو مذبوحة خارج المجازر أو غير مختومة بختم المجزر ، وذلك للمحافظة على صحتهم ، وعدم تعرضهم لمخاطر مرض السرطان .



ورغم كل هذا الخطر الذي يداهم الشعب المصري من تلك الشحنة فإنة اليوم صرح مدير عام إدارة الطب البيطري بالسويس الدكتور حسن الجعويني أنه سيتم اليوم البدء في ذبح شحنة العجول ، القادمة من أستراليا ونفى أن بها أي مواد مسرطنة وأنها صالحة للذبح ، ويأتي هذا بعدما تم منع الشحنة من قبل مدير المجازر بالسويس الدكتور لطفي شاور .



فيظل السؤال الذى يطرح نفسه ، لماذا لم يتم تشكيل لجنة وسطية متخصصة وتذهب للمعاينة بداخل المحاجر لهذه العجول ومعرفة الحقيقة حول سلامة هذه الشحنة وطمئنة الشعب نحو طعامه أو أخذ الإجراءات اللازمة ، تجاه المسؤل عن تدمير الشعب المصري ومنعه من سرطنة المصريين ؟ .



و أين دور الهيئات الرقابية ووزارة الداخلية والعلماء المتخصصين في البحث عن سلامة الغذاء ؟ ، ومتى سيتم تفعيل دورهم نحو غذاء للشعب المصري تصل كفاءته إلى الحد المقبول ؟ ، حيث أن الجودة أصبحت حـلـم بعيد المنال .



فيديو....اقتحام مسلحين حزب النور وشوف عملوا ايه ؟؟؟؟؟

فيديو....اقتحام مسلحين حزب النور وشوف عملوا ايه ؟؟؟؟؟




فيديو | عبد الحليم قنديل يفتح النار علي الاخوان و يسب الرئيس مرسي داخل الاستوديو


فيديو | عبد الحليم قنديل يفتح النار علي الاخوان و يسب الرئيس مرسي داخل الاستوديو








شاهد ماذا يحدث فى بنى سويف

السيطرة على حريق بمستشفى بنى سويف الجامعى


  

الأربعاء 26.09.2012 - 09:20 م

السيطرة علي حريق بمستشفى بنى سويف الجامعى 


سيطرت قوات الإطفاء والدفاع المدني برئاسة العميد إبراهيم المنصورى علي حريق بالمبنى الإداري لمستشفى بنى سويف الجامعى مساء اليوم ومنعت إمتداد النيران إلى الأقسام الطبية بالمستشفى ، وأضطرت إدارة المستشفى لنقل أكياس الدم ومشتقاته إلى بنك الدم المركزى خوفاً من "إفساده".

وأكد العميد "أشرف عمران" مدير إدارة الأزمات بالمحافظة ، أنه لا يوجد خسائر فى الأرواح وأقتصرت الخسائر على تلفيات فى المبنى وبعض الأثاثات الخشبية ، و يجرى حالياٍ حصر هذه الخسائر التى أتت عليها النيران .

من ناحيته تفقد المستشار "ماهر بيبرس" محافظ بنى سويف ، أثار الحريق للإطمئنان على حالة المرضى والمترددين على المستشفى .

4 مشروبات تقضى على دهون البطن


  4 مشروبات تقضى على دهون البطن
2012-08-29 10:49:22
4 مشروبات تقضى على دهون البطن
تعاني نساء كثيراتٌ من تراكم الدهون في منطقة البطن لأسباب عدة ,
لذا سيقدم د / عماد نادر بعض المشروبات الطبيعية التي تساعدك على حل هذه المشكلة .


1- مشروب الشاي الأخضر الصيني والنعناع الطازج والزنجبيل وقشر الرمان
الطريقة : يغلى مقدار ملعقتين من كل نوع في كمية مناسبة من الماء ثم يصفى ويترك ليبرد ثم تشرب منه كمية بعد كل وجبة .


2-مشروب الشاي الأخضر والمريمية والبابونج والقرفة
الطريقة : تنقع كمية متساوية من المكونات في كمية من الماء ثم تترك حتى الغليان ثم تصفى وتترك لتبرد ويشرب منها يومياً صباحاً ومساءا .


3-مشروب بذور الشمر
الطريقة : إغلي ملعقة متوسطة من بذور الشمر في وعاء ثم صفّي السائل واتركيه ليبرد وإشربي منه مرتين يومياً.
وهو مفيد جداً للتخلص من انتفاج البطن وتقليص حجمه .


4-مشروب الشاي الأخضر والكمون والبابونج
الطريقة : إمزجي ملعقة صغيرة من كل نوع في الماء ثم ضعيها على النار حتى الغليان ثم صفّيها واشربي كوبا يوميا


تحذير خطير جدااااا عن هرم سقاره

أثريون يحذرون من انهيار هرم سقارة.. ومدير المنطقة: الهرم "عشرة علي عشرة"



الأربعاء 26.09.2012 - 10:21 م


هرم سقارة

كتب علاء المنياوي
تسود حالة من الاستياء الشديدة قطاعا كبيرا من الأثريين بسبب أنباء ترددت عن تعرض هرم سقارة المدرج للإنهيار بسبب فشل مشروع الترميم الذي يجري له حاليا وأن بعض أجزائه بدأت بالفعل في التساقط,مما جعل بعضهم يحذر من حدوث ذلك وسرعة تلافيه.

ووجه سليم أبو سلام أثري بوزارة الآثار نداءا طالب فيه بإحالة ملف ترميم هرم سقارة للجهات القضائية والقانونية المختصة للتحقيق فيه، علي أن تقوم لجنة من الوزارة في أسرع وقت بإجراء فحص شامل للهرم والعمل على إنقاذه خاصة أن يعتبر أول هرم في التاريخ.

من جانبه قال الأثري كمال وحيد مدير أثار سقارة في تصريحات لـ"صدي البلد" إن الهرم بخير وأمن تماما وسليم 100% و"عشرة علي عشرة" حسب قوله .

وأشار إلي أن تكلفة مشروع ترميم الهرم تتراوح ما بين 40 و50 مليون جنيه قابلة للزيادة.

وأضاف: "والله العظيم العمل شغال والأثريون مصاحبون في كل خطوة لعمال الشركة المنفذة للتطوير ولا يمكنهم وضع حبة رمل إلا بإذن منهم,كما أننا نعقد اجتماعا شهريا لمناقشة ما تم من عمل".

هـــــــام جداا عن الاعلامى معتز مطر وشوفوا وقع عقد مع قناه ايه ؟؟؟


                 معتز مطر يوقع عقده مع قناة "مصر 25"

الأربعاء 26.09.2012 - 10:49 م
معتز مطر
كتب اخاء شعراوى:
أكد الاعلامي معتز مطر أنه وقع على عقده مع قناة "مصر 25" بعد سلسلة من المفاوضات بينه وبين الاعلامي احمد ابو هيبة المشرف علي القناة، مشيرا إلى أنه سيبدأ في تقديم برنامجه (محطة مصر) بشكل جديد في شهر اكتوبر القادم بعد التطوير الذي حدث في القناة من ناحية الشكل والمضمون.

وقال معتز إنه كان يشعر بالقلق الشديد من انتماء القناة لجماعة الاخوان المسلمين إلا ان ابو هيبة اكد له أن القناة لديها سياسة خاصة بها لا تتدخل فيها الجماعة وأن المهنيه فقط هي الفيصل بينهما ووعده بعدم التدخل في محتوي البرنامج علي الاطلاق.

وأضاف مطر أن برنامجه يتمتع بالحرية كما كان علي مودرن وانه يهتم فقط بسقف الحرية وليس طبيعة رأس المال وانه وقع علي العقد بعد أن شاهد طبيعة القناة التي ستظهر بشكل جديد تماما وحصل على ضمانات بالحرية التامة وعدم التدخل في المحتوى.

فيديو هااااام جدا من الفريق شفيق و كلام خطير في مداخلة هاتفية مع هالة سرحان

الفريق شفيق:لو زاد العيار أنا هقلب الدنيا









تصريح خطير جداا من عمرو موسى

موسى: فرض الرأى داخل "التأسيسية" يؤدى إلى انفجارها

الأربعاء، 26 سبتمبر 2012 - 22:35
عمرو موسى
كتب أمين صالح

قال عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، إن الجمعية التأسيسية للدستور يجب أن تتبنى كل مواد مشروع الدستور بالتوافق، مشيراً إلى أن أى محاولات لفرض لون معين أو ممارسات أو ضغوط سوف تؤدى إلى انفجار الجمعية من داخلها.

وأضاف موسى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الاتصالات التى يقوم بها هدفها إعادة الاتزان للساحة السياسية المصرية ولم شمل القوى الوطنية من أجل عمل وطنى، مؤكدا أن هناك مزيداً من الاجتماعات واللقاءات التى ستجمع العديد من القوى المدنية ومرشحى الرئاسة خلال الفترة القادمة.

وقال موسى، إن اجتماع الأمس الذى حضره إلى جانب صباحى والبرادعى كان من أجل بناء الثقة والتوصل إلى حل بشأن أزمة الدستور، مشيرا إلى وجود لقاءات أخرى قادمة.

تفاصيل لقاء الـ 135 دقيقة بين البرادعي وقادة القوى المدنية


تفاصيل لقاء الـ 135 دقيقة بين البرادعي وقادة القوى المدنية




Share

الدكتور محمد البرادعي
9/26/2012 9:44:00 PM
القاهرة- 135 دقيقة زمن اللقاء الذى جمع قادة القوى المدنية في منزل الدكتور أحمد البرعي، وزير القوى العاملة الأسبق، فيما يلي تفاصيلها:
الزمن: الساعة السابعة و50 دقيقة من الثلاثاء، المكان: قرية ''أفق''، التي تقع في الكيلو 48 بطريق مصر ــ إسكندرية الصحراوي.
في بداية الاجتماع تحدث ''موسى''، قائلاً: ''لابد أن نضغط بقوة لأن هذا هو الحل من أجل ضبط الأمور التي لا ترضى أحداً، وذلك يكون من منطلق وطني وليس أيديولوجياً، ولن نقبل بتغيير مبادئ الشريعة الإسلامية بكلمة أحكام الشريعة، وعلينا الاستعداد جيداً للانتخابات البرلمانية، من خلال تناسى خلافاتنا، وأرى المطالبة بأن تجرى بالقائمة المطلقة، حتى نكون صادقين أمام الشعب.
وتحدث ''البرادعى'' قائلاً: ''علينا عدم الاعتراف بالجمعية التأسيسية تماماً، وعدم الاعتراف بما تقرره علينا، وعلينا أيضاً عدم المشاركة في لعبة سياسية مليئة بالهزل، ستسبب تمزيقاً للبلاد''، وتابع: ''أين وعد (مرسى) أثناء جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية بتشكيل تأسيسية جديدة، وأؤكد لكم أن اتجاه (مرسى) وجماعته يسير ضد قيام دولة المؤسسات التي يتبناها المصريون جميعاً.
وقال ''صباحى'': ''الحسم السياسي في موضوع الجمعية يجب أن يكون عقلانياً ليضمن نجاحه، لأن خصمنا ــ في إشارة إلى جماعة الإخوان ــ عامل جمعية ومنتجها (معيوب وإخوانى) ولا يهتم بمواصفات الجودة.
ووجه ''صباحى'' كلمة إلى ''موسى'' قائلاً: ''لو هتتكلم عن الاجتماع برة لازم تقول إننا توصلنا إلى اتفاق نهائي، ودعني أستعير مهارتك يا أخ عمرو''، ليستأذنه الأخير في الانصراف لارتباطه بحديث تليفزيوني في إحدى القنوات الفضائية.
وعقب أيمن نور قائلاً: ''لو طرح الدستور بأي صورة من الصور على الشعب سيوافق مباشرة.

وطرح ''البدوي'' سؤالاً: ''أكسب إيه لما أنسحب من الجمعية''، فقاطعه ''حمدين'' بصوت عال: ''هنكسب الشارع يا دكتور ونقطة نظام لو سمحت''، فقال ''البرادعى'': ''الموقف الوطني يحتم علينا عدم المشاركة في جمعية تفرض علينا وبها خلل لا مثيل له''.
وفى العاشرة و15 دقيقة، انتهى الاجتماع وانصرف المشاركون واحداً تلو الآخر، باستثناء ''البرادعى'' و''صباحى'' و''ذوالفقار''، الذين دخلوا في حوار رباعي بصحبة ''البرادعى'' عند مدخل الفيلا، واستمر 18 دقيقة.




مصراوى




شوفوا ماذا يحدث امام مقر الامم المتحده للرئيس محمد مرسى

مظاهرة تأييد لمرسي أمام مقر الأمم المتحدة وأخرى تعرب عن قلقها من مشروع الدستور


الأربعاء 26.09.2012 - 09:50 م




نيويورك أ ش أ
شهدت الساحة المقابلة لمبنى الامم المتحدة فى مدينة نيويورك الأمريكية مظاهرة نظمها عدد من المصريين الأمريكيين تأييدا لتوجهات مصر الداخلية والخارجية التي عبر عنها الرئيس محمد مرسي خلال كلمته التي ألقاها أمام الدورة 67 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وجاءت المظاهرة بشكل متزامن مع إلقاء الرئيس محمد مرسي لكلمته أمام الجمعية العامة.

من ناحية أخرى نظمت مجموعة أخرى من المصريين الأمريكيين مظاهرة أعرب المشاركون فيها عن قلقهم إزاء مشروع الدستور الجديد ومخاوفهم من أن يتضمن بنودا لا تضمن حقوق الأقباط والمرأة بالشكل الكافي داعين لعدم صبغ مشروع الدستور بصبغة تعكس توجه تيار بعينه.



صدى البلد

تصريح خطير جداا تفجره هيلارى كلينتون


        كلينتون تشير لعلاقة القاعدة بهجوم قنصلية بنغازى




هيلاري كلينتون

نيويورك - (يو بي أي): منذ 30 دقيقة 54 ثانية
أشارت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون لأول مرة بشكل واضح إلى وجود علاقة بين تنظيم القاعدة والهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي مؤخراً.
وقالت كلينتون في اجتماع رفيع المستوى المعني بمنطقة الساحل عقد على هامش مداولات الدورة السابعة والستين للجمعية العامة، إن ما يحصل في مالي يتضاعف بسبب تزايد خطر التطرف العنيف في مختلف أنحاء المنطقة. ومنذ بعض الوقت، بدأ تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي ومجموعات أخرى بشن هجمات وعمليات اختطاف شمال انطلاقاً من مالي في البلدان المجاورة.
وأضافت أن "الإرهابيين الآن، مع وجود ملاذات آمنة أكبر وازدياد حرية المناورة لديهم، يسعون إلى توسيع نطاق انتشارهم وشبكاتهم في اتجاهات متعددة، وهم يعملون مع متطرفين عنيفين آخرين لتقويض التحول الديمقراطي الجاري في شمال أفريقيا، كما رأينا بشكل مأساوي في بنغازي".
ووصفت ذلك بأنه تهديد للمنطقة بأسرها وللعالم، وعلى الأخص، لشعوب المنطقة الذين يستحقون الأفضل، من قادتهم ومن المجتمع الدولي"، مؤكدة أن بلادها تضاعف جهود مكافحة الإرهاب في كافة أنحاء المغرب العربي والساحل، وتعمل مع الحكومة الليبية والشركاء الآخرين للقبض على المسؤولين عن الهجوم على القنصلية في بنغازي وتقديمهم للعدالة.
وأشارت إلى أن الولايات المتحدة توسع الشراكات لمكافحة الإرهاب لمساعدة البلدان على تلبية احتياجاتهم الخاصة ومواجهة التهديدات المتزايدة، مشيرة إلى "أننا نستهدف الشبكات الداعمة لتنظيم القاعدة وأتباعها وإغلاق الملاذات الآمنة، وقطع الأموال ومكافحة أيديولوجيتها وحرمانها من المجندين".
وقالت إن واشنطن أطلقت ثلاث مبادرات في هذا الإطار أولاً "الشراكة عبر الصحراء الكبرى لمكافحة الإرهاب" التي تهدف إلى تقديم التدريب والدعم لدول المنطقة لتعزيز أمن حدودها وتفكيك الشبكات الإرهابية، وثانياً توسيع العمل مع المجتمع المدني لمحاربة انتشار الفكر المتطرف في المنطقة وثالثا موافقة تونس على استضافة مركز دولي لتدريب الشرطة والقضاة على التخلّص من المقاربات القمعية.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد

الاخوان وتصريح خطير عن البرادعى


«الإخوان»: البرادعي يهدف لمحاربتنا.. و«الجماعة الإسلامية»: صاحب نظرة فوقية

Wed, 09/26/2012 - 20:39



شنت جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة، هجوماً حاداً على الدكتور محمد البرادعى، مؤسس حزب الدستور، بسبب اتهامه لها فى اجتماع عقد الثلاثاء، بفيلا أحمد البرعى، وزير القوى العاملة الأسبق، بأنها تمارس «الهزل السياسى»، ومطالبته القوى المدنية المشاركة فى الاجتماع باتخاذ موقف موحد ضد الرئيس محمد مرسى، والضغط لحل الجمعية التأسيسية للدستور.
وصف سيد النزيلى، عضو مجلس شورى الجماعة، تصريحات البرادعى بأنها «مشوهة سياسياً»، وتسعى لإثارة الفتنة بين الشعب والجماعة، وخاطب البرادعى قائلاً: «كل محاولاتك للتحالف بمساعدة الكارهين للتيارات الإسلامية ستفشل، لأنها أعمال سياسية خسيسة، وتحالفات البرادعى مع حمدين صباحى وعمرو موسى والسيد البدوى وأيمن نور ستفشل، لأنهم جميعاً مابيفهموش فى السياسة، وتياراتهم هدفها المصلحة الشخصية ومحاربة الإخوان، لا مصلحة الوطن».
وطالب «النزيلى» «البرادعى» بتغيير أسلوبه حتى ينجح فى عمله السياسى، وأن يعى من هم الإخوان وشأنهم الكبير فى العملين الدينى والسياسى معاً.
ورفض الدكتور عادل عفيفى، رئيس حزب الأصالة السلفى، مطالبة البرادعى بحل الجمعية التأسيسية للدستور وإعادة تشكيلها، قائلاً: القضية الآن فى ساحة القضاء، وهو من سيحسم إذا كانت الجمعية باطلة أم صحيحة.
واتهم «عفيفى» فى تصريحات لـ«المصرى اليوم» البرادعى بأنه يسعى لإعادة تشكيل الجمعية، لأنه «عدو للتيارات الإسلامية»، ولرغبته فى خوض انتخابات رئاسية مبكرة. ووصف الدكتور خالد سعيد، المتحدث باسم الجبهة السلفية، اقتراح حل التأسيسية بـ«العبث السياسى»، الذى سيعود بنا لنقطة الصفر ولمسلسل الفراغ الدستورى، متهماً البرادعى باتباع خط سياسى أكثر تطرفاً، مما كان يسير عليه مع أول ظهور سياسى له.

ورفض محمد حسان، المتحدث باسم الجماعة الإسلامية، اقتراحات البرادعى، معرباً عن دهشته مما سماه «منهج ديمقراطية الدكتور البرادعى، الذى يؤمن بأنه إما التيارات المدنية، أو لا ديمقراطية»، مضيفاً: «الجمعية التأسيسية مختارة بحرية، ومن أغلبية تيار سياسى جاءت به صناديق الانتخابات، وهى تمثل غالبية الطيف السياسى، وكل التيارات ممثلة فيها، كل حسب حجمه فى البرلمان». واتهم «حسان» «البرادعى» والليبراليين بالنظر للشعب المصرى نظرة فوقية، قائلاً: «منهم من اتهم الشعب بالجهل لانتخابه الإسلاميين».

''مصراوي'' يكشف مصير ''مرسي'' بعد الدستور الجديد



''مصراوي'' يكشف مصير ''مرسي'' بعد الدستور الجديد




Share


الرئيس محمد مرسي

9/26/2012 9:53:00 PM
كتبت - نور عبد القادر:
بعدما أوشكت اللجنة التأسيسية للدستور على الانتهاء من الصياغة النهائية للدستور الجديد، فتح هذا الأمر النقاش حول مستقبل الانتخابات الرئاسية القادم؛ فهل سيتم وضع مادة بالدستور من اجل استمرار الرئيس الحالي بمنصبه لنهاية المدة، أم سيتم إجراء انتخابات رئاسية عقب الانتهاء من الدستور والاستفتاء الشعبي عليه.
''مصراوي'' يفتح النقاش حول تلك الأزمة والموقف الدستوري لها وموقف الأحزاب والسياسيون منها...
في البداية يوضح دكتور جابر نصار - الفقية الدستوري - أن الجمعية التأسيسية لابد أن يكون بها مادة أو نص انتقالي يبيح استمرار الرئيس بمنصبه، وهو أمر معهود به ولياً في مثل تلك الظروف التى مرت بها البلاد وما زالت تعاني منها؛ فمن غير المعقول في ظل السيطرة الكاملة للتيار الإسلامي أن يتم فتح الباب أمام الانتخابات الرئاسية مرة اخرى بعد الانتهاء من الدستور وبعد أن تمكن الإخوان المسلمون من الوصول لحكم مصر.
ويضيف نصار:'' من الصعب الآن التنبؤ أنه لو تم إجراء انتخابات رئاسية مرة أخرى، كيف ستكون شعبية الإخوان ومن المنافس لهم سواء كان حمدين صباحي أو البرادعي أو أحد الشخصيات الإسلامية كحازم صلاح أبو اسماعيل، فربما يطرأ طرف أخر على ساحة الانتخابات الرئاسية'' .
ويضيف الدكتور محمد الجوادي - الخبير السياسي - قائلاً:'' لا يجوز أن يتم التفكير في إجراء انتخابات رئاسية مرة أخرى والبلاد تعاني من الإضرابات الداخلية وسوء الاوضاع الاقتصادية، وكذلك الاضطرابات الدولية وسوءها مع بعض الدول، وأنه لابد من التفكير حالياً في الانتهاء من الدستور، ووضع باب للأحكام الانتقالية تبيح للرئيس الاستمرار في الحكم من اجل استقرار اوضاع البلاد، وهذا الامر متواجد بكافة دول العالم.
ويكمل: '' إن إجراء انتخابات رئاسية حالياً لا يعني بالضرورة خسارة الإخوان أو عدم وصول مرشحهم مرة أخرى للرئاسة، خاصة وأن المرش المنافس متهم حالياً بقضايا فساد وهو الفريق أحمد شفيق، وأيضاً قد لبس حمدين صباحي ثوب الناصرية وهو ما يجعله لم يعد صالحاً لان يكون مرشحاً عن جموع المصريين'' .
ويؤكد عبد الغفار شكر - رئيس حزب التحالف الاشتراكي - أنه رغم الاختلاف على سياسات وممارسات المسئولين بالدولة، وخاصة الرئيس خلال المائة يوم وعدم الاهتمام بالقضايا الداخلية، إلا أنه لامفر من استمرار الرئيس وسط هيمنة الإخوان المسلمون وتفكك التيارات المدنية وهيمنة الإخوان على الجمعية التأسيسية، خاصة وأن المواطنون قد أصابوا بخيمة الأمل في من تولى السلطة ولم يحسن أوضاعهم وكذلك في السياسيون الذين سعوا لمناصب ومصالح شخصية دون المصلحة العليا للبلاد.
ويتابع شكر:'' إن شعبية الإخوان قد انخفضت بعد وصولهم للسلطة، ولكن هذا لايعنى بالضرورة أنهم لن يربحوا المعركة القادمة بالانتخابات الرئاسية أو البرلمانية.
وعلى الصعيد الأخر، يرى هيثم الشواف - المتحدث الاعلامي لتحالف القوى الثورية - أنه من الطبيعي بعد قيام ثورة يناير وبعد الانتهاء من الدستور أن يتم إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، ولكن الإخوان المسلمون لن يسمحوا بالتخلي عن المكاسب الشخصية من أجل مصلحة الوطن ورغم أن المتعارف عليه غير ذلك .
ويعترض ''الشواف'' على تشكيل التأسيسية والدستور الذي سينتج عنها وان هناك حملة تجرى الآن تحت رعاية الجماعة والحزب من أجل دعم الدستور للموافقة عليه من قبل المواطنين .
ويؤكد أن الإخوان يعلمون أن شعبتهم قد تاثرت بسياستهم العوائية، وأنهم لن يصلوا مرة أخرى للرئاسة خصوصاً في ظل احتفاظ البرادعي وحمدين صباحي بشعبتهم وتشكيل كيانات سياسية لها شعبية وأرضية بالشارع المصري كالتيار الشعبي وحزب الدستور.
وبالمثل يرى عصام الشواف - المتحدث الاعلامي للجبهة الحرة للتغيير السلمي - قائلاً:'' إن الوضع باللجنة التاسيسية غير مقبول وغير مرضي للقوى المدنية وبالطبع سيؤدى هذا لتمرير مواد مخالفة لمبادئ الثورة، وهى أن تسمح باستمرار الرئيس الحالي، وعلى الرئيس أن يثبت إيمانه بالثورة ومبادئها وأن يعلن تخليه عن منصبه والسماح بأجراء انتخابات رئاسية حتى يثبت التحول الديمقرطي للجمهورية الجديدة.
ويكمل الشواف: ''هناك فرصة قوية للبرادعي أو حمدين صباحي للفوز في حال أجراء انتخابات رئاسية جديدة وهناك أيضا ً نماذج اخرى ربما تفكر في الدخول لمارثون الانتخابات مثل عبد المنعم أبوالفتوح وحازم أبو اسماعيل وربما احمد شفيق أذا تم التخلص من مشاكله القانونية والقضائية والاتهامات الموجهة أليه، وللاسف التفكير في عدم أجراء إنتخابات من اجل الاستقرار للبلاد فهو مبرر يصنعه الاخوان لتبرير إستمرارهم بالسلطة وهذا يبرر إزدواجية الخطاب لدى الاخوان وبعدهم عن الحرية والعدالة الاجتماعية كمبادئ أساسية قامت من أجلها الثورة''.
ويعلق دكتور صبحي صالح - القيادي بحزب الحرية والعدالة - قائلاً:'' إن استمرار الرئيس في الحكم أمر حتمي، وسيتم وضع مادة في باب الأحكام الانتقالية تجيز ذلك، وهذا الأمر جائز دستورياً ومعهود دولياً في مثل تلك الظروف من أجل تنظيم الانتقال وتحديد المدى الزمنى وخاصة أن هذا الامر متعلق بالمراكز المستقرة للبلاد مثل الرئاسة لانها تمت بإنتخابات نزيهة بأشراف قضائي ولم تخضع لجدل دستوري مثل انتخابات الشعب والشورى.
ويعترض صالح علة من يطالبون بإنتخابات رئاسية عقب إقرار الدستور ويصف حديثهم بالكلام المريض ويؤكد أن مصر دولة كبيرة والتفكير في المصلحة العليا لها فوق مصلحة الإخوان والأحزاب وعلى الجميع أن يكون على مستوى تلك المسئولية بدلاً من محاكمة النوايا واتهام الضمائر .






مصراوي

شفيق لـ"الإبراشي": برهامي زارني في منزلي ليلة الانتخابات.. والشيخ ينفي


شفيق لـ"الإبراشي": برهامي زارني في منزلي ليلة الانتخابات.. والشيخ ينفي

Wed, 09/26/2012 - 01:46
كشف الإعلامي وائل الإبراشي في حلقة برنامج " العاشرة مساء" أن الفريق أحمد شفيق، كشف له عن لقاء جمعه بالدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية ليلة الانتخابات الرئاسية -حسبما أفصح عنه شفيق للإبراشي.
وواجه الإبراشي الشيخ برهامي بما دار في لقاء برهامي بالفريق قائلا له: "إنت التقيت الفريق شفيق في منزله ليلة الانتخابات، وتحدثتما عن مستقبل مصر في حالة فوز الفريق شفيق بالرئاسة.. وكذلك اتفقتما على التنسيق بين حزبكم " النور" مع الفريق شفيق ووضعه فيما بعد فوز الفريق شفيق بالرئاسة.. وكذلك موقفكم من الدستور الجديد وجماعة الإخوان المسلمين ودورها في المجتمع.
الشيخ ياسر برهامي، أصيب بالانزعاج قائلا: "لم أزر الفريق شفيق لكن حدث اتصالا هاتفيا بيني وبينه لكي أعرف نواياه مع جماعة الإخوان المسلمين على خلفية ما نسب له بأنه في حالة وصوله للحكم سيصفي جماعة الإخوان المسلمين وهذا ما دعاني إلى التحدث معه.
وقال برهامي" إنه تحدث هاتفيا مع الفريق شفيق لأنه في هذه الحالة كان يعمل لمصلحة مصر"، إلا أن الإبراشي عاد ليلقي عليه السؤال: "إن الفريق شفيق أخبرني أن الزيارة تطرقت إلى انكما تحدثتما حول حزب النور في حالة فوز شفيق ثم الدستور وتعامله مع التيارات الإسلامية وموقف جماعة الإخوان ثم حدث اتفاق بينكما ليلة الانتخابات، وهو ما رفضه برهامي قائلا : لم أزره.. بل حدث اتصالا هاتفيا فقط تحدثنا فيه عن موقفه من الإخوان حال فوزه بالرئاسة.

هـــــــام جدااا عن الرئيس مرسى الان

الرئيس مرسي يلتقي رئيس اندونيسيا ورئيس وزراء لبنان



الأربعاء 26.09.2012 - 09:51 م




نيويورك أ ش أ
التقى الرئيس محمد مرسي اليوم فى نيويورك برئيس اندونيسيا سوسيلو يامينج ، وذلك على هامش مشاركة الرئيسين في اجتماعات الدورة 67 للجمعية العامة للامم المتحدة.

وبحث الرئيسان تطورات الاوضاع على الساحتين الاقليمية والدولية ، والموضوعات التي تهم الامة الاسلامية والمسلمين في العالم وضرورة احترام الاديان ، كما ناقش الرئيسان الموضوعات التي تناولتها اجتماعات الدورة الحالية للامم المتحدة ، وسبل تعزيز التعاون بين مصر وأندونيسيا.

كما التقى الرئيس مرسي مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي ، وبحث معه قضايا المنطقة العربية والازمة السورية وجهود اللجنة الرباعية لحلها .

هـــــام جداا من مصادر عن الكتاتنى وسيارات البرلمان والحراسه على منزله


مصادر: "الكتاتنى" سلم سيارات البرلمان وأزال الحراسة من أمام منزله


Wed, 09/26/2012 - 21:42


قال بحزن: "مش عايزهم خلاص المجلس مش هيرجع تانى"..
علم "اليوم السابع"، من مصادر مقربة من الدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب المنحل، أن الكتاتنى سلم سيارة مجلس الشعب الـ"بى ام دبليو"إلى المجلس منذ يومين، وكذلك السيارة المصفحة التى كانت تتحرك معه، كما أمر بإزالة كشك الحراسة أمام منزله.
وأكدت المصادر لـ"اليوم السابع"، أنه جرت محادثة بين الكتاتنى، وسامى مهران أمين عام مجلس الشعب المنحل، حيث أمره الكتاتنى بأن تعود السيارة إلى المجلس مرة أخرى، وكذلك باقى السيارات وأكشاك الحراسة الموجودة أمام منزله، مشيرة إلى أنه قال:" الآن يجب أن تعود إلى الدولة مرة أخرى".
وتابعت المصادر، أن سامى مهران رد على الدكتور الكتاتنى قائلا :" خليهم ياريس معاك لو احتجتهم ..وعشان تنقلاتك" ، فرد عليه الكتاتنى وهو فى حالة حزن قائلا :" مش عايزهم خلاص البرلمان مش هيرجع تانى وعشان دى اموال دولة ، وحتى لا يستاء أحد".
وقالت المصادر، إن سيارات الكتاتنى عادت بالفعل إلى "الجراج" الخاص بهم المجاور لعمر مكرم، مشيرة إلى أن الحرس الخاص بالكتاتنى عاد مرة أخرى إلى مكان عمله بدار السلام.
يذكر أن نيابة العطارين بالإسكندرية برئاسة إسلام حمودة، الأربعاء، بدأت التحقيق فى البلاغ المقدم من محامٍ، ويحمل رقم «4540 لسنة 2012 إدارى العطارين»، الذى يتهم الدكتور محمد سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب «المنحل»، بإهدار المال العام .
وجاء فى البلاغ الذى قدمه المحامى هيثم نصار بريك، أن وسائل الإعلام نقلت تصريحات منسوبة لـ«الكتاتنى»، تفيد بأنه مازال يمتلك السيارة الخاصة بمجلس الشعب حتى الآن، ولم يتم ردها إلى المجلس، رغم قرار حله.
وأضاف البلاغ أن أحد أعضاء البرلمان بالإسكندرية، قال إن النواب مازالوا يصرفون الرواتب، والبدلات حتى الآن، وأن ذلك دون وجه حق مع العلم بأن المجلس قد قضى بحله.

تصريح رهيب جداا من الفريق اول "السيسى"


فيديو..

السيسى: نشر الإشاعات يهدد الأمن القومى

خلال مناورات الجيش بالصحراء الغربية


متابعة - جهاد الأنصاري: منذ 6 دقيقة 46 ثانية
قامت القوات المسلحة بعمل مناورات بالصحراء الغربية اليوم بالذخيرة الحية، وباشتراك جميع الأسلحة من قوات برية وجوية، للتأكيد على الاستعداد التام للقوات المسلحة المصرية.
ونقلت "قناة العربية" فى تقرير لها عن الفريق أول عبدالفتاح السيسى, وزير الدفاع والإنتاج الحربى قوله:"إن هذه المناورات لضمان الاستعداد المستمر للقوات المسلحة، ونطالب وسائل الإعلام عدم نشر أخبار مغلوطة وإشاعات حول القوات المسلحة، لأن هذا يهدد الامن القومي".
وتمت المناورات بمنطقة حناطة العسكرية بالصحراء الغربية، حضرها الفريق السيسي، والفريق صدقي صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من قادة الأفرع بالقوات المسلحة.
شاهد فيديو





اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية

شوفوا تم القبض على مين ؟؟؟؟؟

القبض على منتحل شخصية «الطيب» بغرض جمع التبرعات

9/26/2012 8:32 PM

http://196.205.23.138/Portal_News/big/2032442012926275.jpg
قالت مشيخة الأزهر الشريف، الأربعاء، إن «سلطات الأمن ألقت القبض على شخص يدعى الحسيني خليفة السمان خليفة، والذي يعمل بأحد مصانع الأسمنت، ويقوم بتزوير توقيع فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لجمع تبرعات». وأصدر الأزهر بيانا ناشد فيه كل المؤسسات والهيئات المحلية والدولية «التحقق والتثبت من كل المراسلات والمكاتبات باسم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف». وأوضح البيان أن «هذا الشخص قلد إمضاءات فضيلة الإمام الأكبر، وخاطب جهات محلية وأجنبية، ورؤساء، وملوكًا وأمراء بعض الدول العربية، وكذا أجرى اتصالات هاتفية مقلدا صوت فضيلته مع بعض سفراء الدول العربية والإسلامية، بغرض جمع التبرعات». وأضاف البيان، أنه "تم إبلاغ النيابة العامة بالواقعة وجار التحقيق".

الفجر

مرسي قد لا أكمل فترتي الرئاسية في حالة واحدة


   مرسي قد لا أكمل فترتي الرئاسية في حالة واحدة
2 مرسي  قد لا أكمل فترتي الرئاسية في حالة واحدة
بالفيديو...مرسي: إذا أقر الدستور الجديد الذى يوافق عليه الشعب بإعادة الانتخابات الرئاسية فسألتزم بذلك
  قال الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، أنه إذا أقر الدستور الذى يوافق عليه الشعب، بإعادة الانتخابات الرئاسية فسألتزم بذلك، وأن مخاوف البعض من التيارات الإسلامية هو طبيعة المرحلة الحالية، وأضاف إنه إذا أكلنا مما نزرع ولبسنا مما نصنع فإن قرارنا سوف يكون بأيدينا ولا تأثير لأحد علينا. جاء ذلك في أول حوار له مع التليفزيون المصري فى برنامج "موعد مع الرئيس" الذي أذيع الليلة على التليفزيون المصري: "كان الإحساس الذي يسيطر عليّ هو حجم المسؤولية التي لا تجعلني أنام قرير العين"، مشيرًا إلى أنه يحمل أمل الشعب المصري والمتمثلة في الوطن والأرض.

وقال مرسي :" أنا لا أتدخل في وضع الدستور، وأن الجمعية التأسيسية بمكوناتها المختلفة حتى الآن تقوم بهذا الدور".

وأوضح أن الجمعية التأسيسية ستضع المسودة الأساسية التي سيجرى عليها حوار مجتمعى واسع ثم يتفق على شكل نهائى بحرية تامة، ثم يكون مشروع الدستور الذى يعرض على الشعب للاستفتاء فإذا أقره أصبح دستوراً وحينئذ يصبح واجب الاحترام فما يأتى به هذا الدستور أنزل عليه وأحترمه وأطبقه حتى يتحقق مفهوم الدولة الدستورية.

وتابع: "أنا على يقين بأننا قادرون على تحقيق تطلعات الشعب المصري، وعلمي بإرادة الشعب المصري وجهده يجعلني أثق في قدرتنا على تحقيق أهدافنا وإن كانت تحتاج بعض الوقت"، مشيرًا إلى أنه عندما يقول إنها تحتاج الآمال لبعض الوقت لا يقولها تسويفا وإنما يقولها من منطلق إدراكه بالمشكلة.

وأشار إلى أن مصر قادرة على تحقيق غدا أفضل، متعهدًا بأن يلقى الشباب فرصا للعمل حقيقية في كل المجالات التعدين والسياحة والصناعة وغيرها.

ولفت إلى أن يوم التنحي كان هناك نحو 20 مليون مصري في الشارع وأنه لم يكن هناك بيت في مصر لم يشارك أحد أبنائه على الأقل في الثورة، وسقط الشهداء والمصابون، وكان كل هذا وقودا للثورة وتحقيق الحرية وخلق حالة جديدة في مصر لإعلاء قيمة الحرية والإرادة الشعبية.

وأضاف: "الشعب المصري دفع ثمنا باهظا للثورة في كل مجال في التعليم والصحة وغيرها"، مشيرًا إلى أن الشعب المصري دفع الثمن طوال 30 إلى 40 عاما.

وأوضح مرسي أن تزوير انتخابات مجلس الشعب 2010 كان القشة التي قصمت ظهر البعير، مشيرا إلى أن المفسدين الذين احتكروا الثروة كان لا يتجاوز عددهم 32 عائلة فقط.

وشدد على أن التحدي الأكبر الذي يواجه مصر هو تحقيق معدلات مرضية للتنمية، مؤكدًا أن التنمية لن تتحقق إلا بالاستقرار الذي تحقق بشكل نسبي. وتابع : "بالفعل مصر الآن دولة ديمقراطية.. دولة سيادة الشعب تجلت في أوسع معانيها في الانتخابات البرلمانية السابقة وكذلك الانتخابات الرئاسية، موضحا أنه يسعى لتحقيق الدولة الدستورية من خلال دعمه للجمعية التأسيسية دون تدخل في إنجاز الدستور الدائم لمصر.
وأوضح أن مخاوف البعض من التيارات الإسلامية هو طبيعة المرحلة، مشيرا إلى أنه لا مجال لهذه المخاوف لأن الحريات العامة مضمونة والحكم هو الصناديق.

وعن إمكانية إجراء انتخابات رئاسية بعد وضع الدستور، أكد أن ذلك من اختصاص الجمعية التأسيسية، مشيرا إلى أنه لا يتدخل في عمل الجمعية التأسيسية وإذا أقر الدستور الذى يوافق عليه الشعب ذلك فأنا سألتزم به.

وبشأن الأولويات قال مرسي: "هناك أولويات بالطبع المرور والقمامة والأمن"، مشيرا إلى أن ذلك لا يعني عدم وجود خطة وأولوية لإصلاح الصحة وخفض الأسعار وتحقيق المعادلة بين الدخول المتمثلة في الأجور والنفقات التي تحتاجها الأسرة.

واعترف مرسي بأن مصر شهدت معدلات استثمار مرتفعة خلال الفترة الأخيرة من حكم الرئيس المخلوع، مشيرًا إلى أن الكارثة كانت في الفساد الذي احتكر عوائد الاستثمار لحسابه.وأضاف: "كما أن موارد مصر كبيرة ولكن كان يساء استخدامها ودورنا الآن هو الاستخدام الأمثل لهذه الموارد". وأكد أن مصر تحتاج إلى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبيية إلى جانب منح المستثمرين المصريين إلى تحقيق معدلات كبيرة ومرتفعة من الاستثمارات، مشددًا على أن مصر قادرة على تحقيق مشروع النهضة التي وضعته الحكومة لإصلاح المنظومات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية المختلفة.

الاهرام
 
 


تصريح قوى من الرئيس مرسى من الولايات المتحده الامريكيه

مرسي: مصر مرت بمرحلة انتقالية صعبة وبدأت في التحول الديمقراطي تدريجيا

كتب : أ ش أ منذ 7 دقائق


الرئيس محمد مرسي 
أكد الرئيس محمد مرسي أن مصر مرت بمرحلة انتقالية صعبة، ولكنها بدأت في التحول تدريجيا، وأصبحت مصر دولة مدنية ديمقراطية دستورية قانونية حديثة. 
وقال الرئيس مرسي، خلال الجلسة الختامية اليوم الثلاثاء لاجتماعات مبادرة الرئيس الأمريكي الاسبق بيل كلينتون المنعقدة بنيويورك، إن الشعب المصري ثار ضد النظام السابق الذي أفسد الحياة السياسية، ويسعى الشعب حاليا إلى مرور هذه المرحلة الانتقالية، وإن التجرية الانتخابية أثبتت مدي وعي هذا الشعب وأنه يتم حاليا صياغة الدستور الجديد وبعده يتم إجراء انتخابات تشريعية جديدة نظرا لحل مجلس 
الشعب بناء على حكم المحكمة الدستورية. 
وأضاف أن مصر لديها موارد كثيرة ولكن يتم إدارتها بشكل غير جيد ونعمل حاليا على إعادة إدارتها لاستغلال هذه الطاقات من أجل استثمارها لصالح الشعب، مشيرا إلى أنه لا خوف على رؤوس الأموال لأن الوضع في مصر أصبح أكثر استقرارا. 
وأشار إلى أنه لدي مصر كافة الإمكانيات التى تساعدها على مرور هذه المرحلة بفضل أبنائها وخبراتهم المشهودة، ونعمل على زيادة الاستثمارات من أجل دعم الاقتصاد. 
وقال الرئيس مرسي إن لدي مصر القدرة على العديد من الصناعات مثل الحديد والصلب والفوسفات وغيرها، إضافة إلى توليد طاقة الرياح لحماية الشوطئ، وكذلك توليد الطاقة من الغاز الطبيعي عند حدود البحر المتوسط وغيرها من استكشافات الطاقة. 
وأضاف الرئيس مرسي أن هناك فرصة وجدوى كبيرة للاستثمار فى مصر لان ذلك يؤدي إلى زيادة فرص العمل فى مصر ويقلل من الطاقة، كاشفا أنه يتعامل مع قضايا فساد كبيرة تحتاج إلى وقت لحلها، مؤكدا أن مصر لا تغلق أبوابها أمام أى بلاد عبر العلاقات المتوازنة. 
وأشار الرئيس محمد مرسي إلى أنه سيتم إعادة النظر فى الإجراءات والرسوم الجمركية، وإعادة التشريعات الاقتصادية وغيرها للقضاء على اللامركزية، مؤكدا أن مصر ترحب وتحتاج إلى خبرات الأخرين من أجل القضاء على البيروقراطية وعلى المشكلات الاقتصادية والقضاء على الفساد. 
وأوضح الرئيس مرسي أنه يسعى إلى توفير فرص العمل للشباب، مشيرا إلى أن الجامعات المصرية تخرج الالاف من الشباب كل عام ويجب استغلال هذه الطاقات الشبابية. 
ورفض الرئيس مرسي فكرة الأقلية والأغلبية في مصر التي تحدث عنها الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، وقال إن مصر لديها أغلبية ومعارضة، فالشعب المصري كله واحد، ولا يوجد به أقلية وأن مفهوم الأغلبية هو في السياسية فقط. 
وأكد أن العلاقات بين المصريين داخل المجتمع قوية ولا توجد أي مشكلة بين أطياف المجتمع سواء كان من النساء أوالأطفال أوالشباب، أو بين المسلمين والمسحيين. 
وأشار الرئيس مرسي إلى أنه قد لا يفهم البعض طبيعة ثقافة الشعب المصري فليس هناك أي مشكلة أو خلافات بين الرجال والنساء أو بين المسلمين والاقباط، مؤكدا أن الثقافة فى المجتمع الأمريكي مختلفة عن الثقافة في المجتمع المصري. 
وشدد الرئيس مرسي على أهمية التواصل بين شعوب العالم وبين الحضارات المختلفة وعلى أن يتم هذا التواصل تحت مبدأ سلامة النية من أجل فهم البعض للاخر، مطالبا من لا يعرف طبيعة الشعب المصري أن يأتي لمعرفة هذا الشعب وثقافته. 
وفي نهاية حديثه الذي كان يحضره عدد كبير من مختلف الجنسيات، قدم الرئيس مرسي الدعوة لكل الحضور لزيارة مصر الجديدة، مصر الثورة المدنية، والتي لا يحكمها العسكر، ما لقي ترحيب الحضور.

بالفيديو | الفريق احمد شفيق على الهواء يفجر تصريحات ناريه جداا منه

بالفيديو.. الفريق شفيق: اتهامي مع طنطاوي بفتح السجون وقتل الثوار "مهاترات".. ولو"نبشنا" في الماضي لن نكون نحن المتهمين









قال الفريق أحمد شفيق، المرشح الخاسر لسباق الانتخابات الرئاسية الماضية: " مش معنى إن وزارة الإخوان هى الموجودة أنها تعمل اللى هى عاوزاه"، فالقرض من صندوق النقض الدولى يتعلق بأمة ومستقبل شعب يجب ان يوافق على مثل هذه القرارات الاستراتيجية الخطيرة التى تتأثر بها الأجيال.

وأضاف، خلال المداخلة الهاتفية مع الاعلامى جمال عنايت: ان القرض الذى يصل الي مبلغ أكثر من 5 مليارات دولار يؤثر على مستقبل اجيالنا فى مصر فيجب هنا أن يتخذ القرار بموافقة شعبية , وخاصة عندما يكون المتواجدون علي ادارة البلاد خبراتهم ضعيفة، مؤكدا انه يتعجب ممن يتحدثون فى الاقتصاد بدون وعى بالاضافة إلي وزراء قليلي الخبرة وعلمهم قليل ولا يجب ان نتركهم ان يورطوا البلد.

وأوضح الفريق "شفيق" ان الحكم فى مصر غير ثابت وأنه من الممكن ان يتغير ومن ثم لا يجب أن نترك المسئولية بشكل فردى ودون مشاركة من كل القوى السياسية التى قد تكون فى يوم من الايام القادمة فى الحكم وتتحمل مسئولية ما تفعله حكومة الاخوان الان.

وانتقد ما يحدث حول موضع جامعة النيل قائلا: مع كامل احترامى للدكتور احمد زويل سيكون التعاون معه بشكل علمى لكن ليس بالضرورة ان تكون المدينة اسمها "احمد زويل" فنحن نتحدث عن علم تستفيد منه جميع الاجيال وليس بالضرورة ان تحمل الجامعة او المدينة الاعلامية اسمه.

وعن الاتهام الاخير الموجه له وللمشير حسين طنطاوى واللواء مراد موافى بأنهم فتحوا السجون وقتلوا الثوار قال إن مثل هذه الاتهامات تثير الضحك إننا نحن الذين فتحنا السجون مؤكدًا أن هذه المهاترات التى تقال لو تم النبش فيها لن تكون أسماؤنا من المتهمين. 


فى تصريح مفاجئ من نواره نجم .. شاهد ماذا قالت عن الفريق شفيق

نوارة نجم " ياريت كان شفيق هو الى نجح "إسلام المنشاوى 24/ 09 / 2012 11:59 مساءً




نوارة نجم

قالت الناشطة السياسية " نوارة نجم " في تغريدة لها فى موقع التواصل الأجتماعى " تويتر " جملة تمدح فيها الفريق أحمد شفيق حيث قالت الناشطة نوارة نجم " ياريت كان شفيق هو الى نجح ".


شاهد ماذا فعلت المجله التى قامت بنشر صور مسيئه لرسول االاسلام

"شارلي إيبدو" تصدر بدون صور في "نسخة مسؤولة" بعد نشرها الرسوم المسيئة
كتب : أ ف ب منذ 45 دقيقة
4 
 غلاف عدد صحيفة تشارلي ابد
بعد أسبوع من نشر الرسوم الساخرة المسيئة للنبي (صلى الله عليه وسلم)، أصدرت مجلة "شارلي إيبدو" الأسبوعية في عددها ليوم الأربعاء نسخة "مسؤولة" من دون رسوم، سخرت فيها من دعوتها إلى التصرف "بمسؤولية". 

ونشرت المجلة نسختين، واحدة عادية وأخرى بعنوان "مسؤولة"، وفي هذه النسخة لم تنشر رسوما على عادتها، وإنما تركت مكان الرسوم إطارات فارغة مع كلمات "مسؤولة" و"انتهى وقت المزاح". 

وفي مقالة في الصفحة الثالثة بعنوان "مقبلات التحرير"، قدمت الصحيفة "المسؤولة" اعتذارها بلهجة ساخرة، فكتبت "بهدف إرضاء (وزير الخارجية) لوران فابيوس، و(الوزير السابق) بريس أورتوفو و(المثقف المسلم) طارق رمضان، لن تصب شارلي إيبدو الزيت على النار ولن تكون بعد الآن غير مسؤولة". 

وأضافت المقالة أن "شارلي إيبدو التي كانت صحيفة ساخرة غير مبالية بآداب اللياقة والذوق، لن تقلل من احترام الإسلام والنبي محمد". 

وظهرت إطارات بيضاء في كل صفحة موقعة بأسماء رسامي الصحيفة، مع أعمدة فارغة تحمل عناوين مثل "الحذر أضمن" و"البطالة آفة" و"مامادو يعود إلى البلاد". 

وفي "نقاش الأسبوع"، ردت الصحيفة على سؤال بمنتهى الجدية "هل ينبغي عرض أثداء ملكة بريطانيا؟"، مع رد مؤيد من الفيلسوف آلان فنكيلكروت، ومعارض من أندريه جلوكسمان. 

ونشرت الصحيفة تحقيقا يحمل توقيع لوران ليجيه، بعنوان "نصائح برنار أرنو لكسب المال"، فوق أربعة أعمدة فارغة وثلاثة إطارات فارغة. 

أما الصفحة الأولى للنسخة العادية بعنوان "مجلة غير مسؤولة" فحملت رسم رجل من العصر الحجري هو مخترع الفكاهة، يحمل بيد قرعة فيها زيت وبالأخرى فتيلة مشتعلة. 

وأدى نشر "شارلي إيبدو" الأسبوع الماضي رسوما ساخرة للنبي محمد، تعليقا على فيلم رديء مسيء للرسول، إلى إثارة موجة احتجاج في فرنسا والدول الإسلامية.

اتهام رهيب من البرادعى للرئيس محمد مرسى

«البرادعي» يتهم مرسي بمخالفة وعوده للقوى السياسية بإعادة تشكيل «التأسيسية»
 Tue, 09/25/2012 - 23:08



هاجم الدكتور محمد البرادعي، وكيل مؤسسي حزب الدستور، خلال الاجتماع الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، واتهمه بمخالفة وعودة للقوى السياسية بإعادة تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور.
وطالب «البرادعي»، خلال اجتماع مساء الثلاثاء، حضره عمرو موسى، المرشح الرئاسي السابق، والدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، وحمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبي، والدكتور أيمن نور، مؤسس حزب غد الثورة، وعبد الغفار شكر، وكيل المجلس القومي لحقوق الإنسان، والدكتور على السلمى، وزياد بهاء الدين، العضو السابق بمجلس الشعب، نائب رئيس الوزراء السابق، وكريمة الحفناوي، الناشطة السياسية، فى فيلا الدكتور أحمد البرعى، وزير القوى العاملة والهجرة الأسبق، لمناقشة الأوضاع السياسية والجمعية التأسيسية لوضع الدستور، ومحاولات جماعة الإخوان المسلمين تطبيق «سيناريو أخونة الدولة»، المجتمعون باتخاذ موقف قوى ضد مرسى حتى يعاد تشكيل الجمعية التاسيسية من جديد، محذرًا من المساس بالمادة الثانية من الدستور، مضيفًا: «من المستحيل أن نقبل تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية بدلا من مبادئ الشريعة التى كان ينص عليا دستور 71».
ووصف البرادعى ما يحدث على الساحة السياسية الآن «هزل تمارسة جماعة الإخوان المسلمين»، مشددًا على أهمية أن يخرج الاجتماع ببيان «شديد اللهجة» ضد مرسى وجماعته الذين يحكمون مصر، مضيفًا: «ما تقوم به الجماعة من إدارة للبلاد ضد محاولات الجميع لتحويل مصر إلى دولة مؤسسات».
فيما طالب أحد الحضور بالضغط على مرسى، حتى تتم انتخابات رئاسية جديدة عقب الانتهاء من صياغة الدستور الجديد تضعه جمعية جديدة غير الموجودة حاليا.
وفي سياق آخر، نظم «البرعي» مأدبة عشاء للحاضرين غاب عنها حمدين صباحي عشر دقائق، أجرى خلالها مجموعة من الاتصالات الهاتفية.

شوفوا عمر محمد مرسي ماذا فعل فى تعليق "يا بغل" بعد الهجوم الإعلامي الحاد عليه!!

عمر محمد مرسي يحذف تعليق "يا بغل" بعد الهجوم الإعلامي الحاد عليه!!

 Tue, 09/25/2012 - 23:16



قام عمر محمد مرسي نجل الرئيس بحذف تعليق "اسمه سيادة الرئيس يا بغل" من على صفحته الشخصية بالفيس بوك بعد الهجوم الإعلامي الحاد عليه.
يذكر أن عمر قد هاجم على حسابه الشخصي بالفيس بوك التيارات والحركات السياسية المناهضة لجماعة الإخوان المسلمين قائلا ” ثورة إيه يا أبو ثورة ، شكلهم مش فاكرين دعمهم للحرامى لما قاطعوا الأنتخابات" مما دفع أحد المعلقين بالرد عليه قائلا: "ابوك نهايته وحشة على فكرة لو هتفضلوا تكفروا في الناس كلها كدة"، فرد عليه نجل الرئيس: "اسمه سيادة الرئيس يا بغل"! 


مش هتصدقوا برهامى بيقول الشرع اجاز زواج مين ؟؟!!

برهامى: الشرع أحل زواج الأطفال 


 الدكتور ياسر برهامي

متابعة- محمود السويفي: منذ 13 دقيقة 56 ثانية 
فجر الدكتور ياسر برهامي، عضو الجمعية التأسيسية لوضع الدستور والداعية السلفي المعروف، مفاجأة بقوله إن الدين الاسلامي لم يحدد سنا معينا لزاوج الفتاة طالما أنها قادرة على المعاشرة، مؤكدا أنه يجوز للبنت في سن التاسعة أو العاشرة أن تتزوج.
وأضاف برهامي، خلال حواره مع برنامج "العاشرة مساءً" علي فضائية دريم2، مساء اليوم الثلاثاء، أن زواج الفتاة لن يعيقها عن تكملة تعليمها، مشدداً على أن ذلك أفضل من الوقوع في معصية الزواج العرفي، بل إن هذا حق من حقوقها.
واستشهد برهامي بالآية القرآنية التي تنص " وَالَّلائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِن نِّسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلاثَةُ أَشْهُرٍ وَالَّلائِي لَمْ يَحِضْنَ وَأُوْلاتُ الأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَن يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا ".
وقال برهامي إن الفكر الليبرالي المطلق يبيح علاقات جنسية للبنت في سن ال14، لافتاً إلى أن السلفيين بالجمعية التأسيسية لوضع الدستور طالبوا بعدم وجود مادة تحرم العبودية ضد المرأة بالدستور الجديد، لأن القوانين الدولية والغربية ترفض بعض التشريعات الاسلامية التي تخص المرأة.
ورأت منال الطيبي العضو المستقيل من الجمعية التاسيسية لوضع الدستور، أن تفسير برهامي للآية القرآنية يجعل من ذلك الزواج- زواج الطفلة- اغتصاباً وليس زواجاً- بحسب قولها.


شوفوا الرئيس مرسى بدأ كلمته أمام مبادرة كلينتون بنيويورك بأيه ....ويؤكد: لا توجد أقليات في مصر

الرئيس مرسي يبدأ كلمته أمام مبادرة كلينتون بنيويورك بآية قرآنية ..ويؤكد: لا توجد أقليات في مصر
 
الثلاثاء 25.09.2012 - 11:48 م 
 
كتب عبد الرحمن أيمن
قال الرئيس محمد مرسي فى كلمته أمام مبادرةكلينتون من نيويورك " نحن نتعامل مع قضايا فساد كبيرة جدا قد لا تتخيلون حجم هذه القضايا وهذه الكمية من الفساد.

وأضاف الرئيس "نحن الآن فى نقطة تحول هامة وأمامنا تحديات كبيرة فنحن نتحمل مسئولية الشباب الذى لايجد عملا وهذه المشكلة لا يمكن أن نجد لها حلا بين عشية وضحاها ، لكن لاينبغى أن نتشائم ويجب أن نكون موضوعيين فى فهم المشكلة وإيجاد حلٍ لها .

وأكد مرسي على أن مصر لا تغلق الباب أمام أى بلد فى العالم ، ولكن يجب أن تكون هناك علاقات متوازنة بيننا وبين بلدان العالم تقوم على الندية والاستقلال .

وأشار الرئيس على ضرورة العمل والانتاج، لافتا إلى أنه لا يحب التحدث عن الاقتراض ولكن من يأتى بالاستثمار فمرحبا به

كما أكد مرسي على أن الشعب المصري متساوي في الحقوق والواجبات، فلا فرق بين مسلم وغير مسلم فى التعامل ولايوجد أقليات فى مصر فالكل سواء .

وبدأ الرئيس كلمته بقوله "لقد تعلمنا فى ديننا الاسلام من قول الله تعالى " ولقد كرمنا بنى آدم " أن التكريم هو لعموم الانسان وليس لأصحاب دين واحد وتعلمنا من قوله تعالى " ومن قتل نفسا بغير نفس أو فساد فى الأرض فكانما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكانما أحيا الناس جميعا " مدى قيمة الانسان فى الاسلام بغض النظر عن ديانته ، وتعلمنا من قوله تعالى لنبى الاسلام محمد صلى الله عليه وسلم " وما أرسلناك الا رحمة للعالمين " وهنا العالمين لاتعنى البشر فقط ولكن يقصد به البشر والحجر ، والنص واضح للدلالة على أنه صلى الله عليه وسلم أرسل رحمة للناس كافة وليس للمسلمين فقط".

هــام عن الرئيس اوباما

أوباما يلقى التحية على الرئيس اليمنى فى الأمم المتحدة

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012 - 22:23
الرئيس الأمريكى باراك أوباما
نيويورك (ا ف ب) 

ألقى الرئيس الأمريكى باراك أوباما التحية على الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الثلاثاء وشكره على مساعدته على تأمين السفارة الأمريكية فى صنعاء.

وصرح بين رودس نائب مستشار الأمن القومى الأمريكى للصحفيين أن أوباما دخل إلى اجتماع كان يعقد بين الرئيس اليمنى وكبير مستشارى البيت الأبيض لمكافحة الإرهاب جون برينان بعد إلقاء كلمته فى الأمم المتحدة.
 

وأضاف رودس، أن "أوباما دخل إلى غرفة الاجتماع لفترة وجيزة ليسلم على "هادى" ويشكره على الخطوات التى اتخذها لتأمين سفارتنا ودبلوماسيينا فى ذلك البلد".
 

وعاد أوباما من نيويورك إلى واشنطن بعد أن قضى 24 ساعة فقط فى مقر الأمم المتحدة، حيث اضطره برنامجه الانتخابى إلى التخلى عن برنامجه السنوى المعتاد بإجراء محادثات مباشرة مع القادة المشاركين فى قمة الأمم المتحدة. 

بالفيديو | فاصل رومانسى .. شوفوا وعلى الهواء ماذا قالت الفنانه بسمه للدكتور عمرو حمزاوى على الهواء مباشره

بالفيديو .. بسمة لعمرو حمزاوي على الهواء "بحبك أوي" ! 












هام من حزب الاخوان عن .. اختيار خليفة "مرسي"

العليا للحرية والعدالة: السبت .. اختيار خليفة "مرسي" في رئاسة الحزب


  

الثلاثاء 25.09.2012 - 10:48 م


 

القاهرة أ ش أ 
تعقد الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة اجتماعا مهما السبت المقبل يتم خلاله تحديد ميعاد المؤتمر العام للحزب الذي سيتولى انتخاب رئيس جديد للحزب الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، خلفا للدكتور محمد مرسي الذي استقال عقب فوزه برئاسة الجمهورية.

وقال الدكتور عصام العريان القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة فى تصريحات اليوم الثلاثاء إن تحديد موعد المؤتمر العام للحزب هو أحد مهام الهيئة العليا للحزب.

وعلى صعيد التجهيزات التي تجري حاليا استعدادا للانتخابات التشريعية المرتقبة، قال العريان إن حزب الحرية والعدالة لم يبدأ مشاورات مع الأحزاب الأخرى بشأن التحالفات الانتخابية، مؤكدا أن جميع الاحتمالات في هذا الشأن قيد الدراسة.

وأضاف أن هناك وحدات حزبية ولجان تدرس حاليا الشكل القانوني الأمثل لقانون الانتخابات الذي سيقدمه الحزب في حواره مع الأحزاب السياسية، ولجنة أخرى تبحث آليات الاختيار والترشح لمرشحي الحزب، ولجان تقوم بإعداد البرنامج الانتخابي تمهيدا لعرض كل هذه الدراسات على المكتب التنفيذي للحزب لإقرارها.

تصريح خطير جداا من الدكتور مصطفى الفقى

الفقى: قطر تسعى لتوريط مصرعسكريًا فى سوريا 


 مصطفى الفقى

كتب- محمود السويفى منذ 4 دقيقة 53 ثانية 
استنكر الدكتور مصطفى الفقى، المدير الأسبق لمكتب الرئيس مبارك، مطالبة الأمير القطرى الشيخ خليفة بن حمد بعمل عسكرى عربى فى سوريا.
وقال الفقي إن تصريحات أمير قطر تعد توريطاً للجيش المصري الذي لا يتحمل أن يشارك في عمل عسكري في ظل الأوضاع في سيناء، مضيفاً خلال مداخلة هاتفية لقناة "سي بي سي" إن الجانب المصري سيدعم كل محاولات الشعب الثوري والمقاومة.
وأوضح الفقي أن الجيوش العربية منهكة، والمستفيد من مشاركة مصر في هذا العمل- إن تم- هي اسرائيل، لافتاً إلى أن العمل العسكري العربي في سوريا يعني قتالاً عشوائيًا، دون معرفة مَن يقاتل مَن، وإلي متي.
وأضاف الفقي: السياسة القطرية تقوم بأدوار أكبر من حجم الدولة القطرية، كما أننا لا نعرف دوافع قطر من مساندتها لدول الربيع العربي.
كان الأمير القطري الشيخ خليفة بن حمد، قد طالب خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، بتدخل الجيوش العربية لدعم الثورة السورية لإيقاف مجازر الرئيس السوري بشار الأسد.
واتفق سفير مصر السابق في سوريا محمود شكري، مع ما ذهب إليه الفقي، قائلاً إن هذا الاقتراح كان يجب أن تستشار فيه الدول العربية قبل أن يعرض علي الامم المتحدة.
شاهد الفيديو:



فيديو شاهد الحكم على المتهمين بقتل طالب السويس وشاهد ماذا كان رد فعل والده من الحكم

فيديو شاهد الحكم على المتهمين بقتل طالب السويس وشاهد ماذا كان رد فعل والده من الحكم




للمشاهده




زعر رهيب جداا فى قريه باسيوط بسبب حيوان مجهول

حيوان مجهول مع انقطاع التيار الكهربائي يسببان الزعر لأهالي قرية بأسيوط

كتب : سعاد أحمد منذ 14 دقيقة


 صورة أرشيفية
يعيش أهالي قرية "الزواية " التابعة لمركز أسيوط حالة من الزعر بعد ظهور حيوان مفترس مجهول، وصفه البعض بأنه "كلب مسعور" بينما وصفه البعض الآخر بأنه "سلعوه" في الوقت الذي تعاني فيه قرى أسيوط من انقطاع مستمر للتيار الكهربائي. 
يقول سيد عبد الله من أهالي القرية: إن البداية كانت يوم الثلاثاء الماضي، في الساعة الثامنة مساء، وكانت القرية تشهد انقطاعا للتيار الكهربي، وهاجم "الحيوان المجهول " أهالي القرية، وكان أول الضحايا رجلا مسن يسمى " كامل أحمد حسين"، وهجم عليه أثناء جلوسه أمام منزله مما أدى إلى إصابته، وتم نقله على الفور إلى مستشفى الإيمان لعمل الإسعافات اللازمة. 
وتضيف أم محمد عبد الحكيم ربة منزل، في نفس الليلة أصيب شاب في العقد الثاني من عمره بنفس الإصابات من الحيوان المجهول، وبعدها توالى هجومه على الأطفال، مما جعل الأهالي يخشون على أنفسهم وأطفالهم، ويغلقون أبواب منازلهم؛ خوفا على الأطفال من الفتك بهم من هذا "الحيوان المجهول".

حركه 6 إبريل تدعو للتظاهر الجمعة القادمه .. شوفوا بسبب ايه ؟؟

6 إبريل تدعو للتظاهر الجمعة للمطالبة بالإفراج عن الضباط المعتقلين 

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012 - 22:24
المهندس أحمد ماهر مؤسس حركة ٦ إبريل
كتبت رحاب عبداللاه 

دعت حركة ٦ إبريل القوى الوطنية للتظاهر يوم الجمعة المقبل للإفراج عن المعتقلين من الضباط الثورة فى أحداث ٨ إبريل و٢٧ مايو و٢٠ نوفمبر، وذلك لاستكمال الخطوات التى تقوم بها الحركة من أجل الإفراج عن الضباط.

ومن جانبه، علق المهندس أحمد ماهر مؤسس حركة ٦ إبريل والمنسق العام بأن التضامن مع ضباط الثورة واجب وطنى، لأنهم طبقوا القسم الذى أقسموه وقت تخرجهم من الكليات الحربية بحماية مصر وشعبها، وهو ما حدث عندما رفضوا أى مؤامرات على الثورة المصرية العظيمة، ورفضوا تشويه الثورة والدعاية السيئة التى كان يروجها المجلس العسكرى ضد الثورة المصرية.
 

وأكد ماهر أن الحركة ستساندهم وتساند كل مظلوم، وسوف تكون هناك خطوات عديده بعد تظاهرات ٢٨ سبتمبر إذا لم يتم الإفراج عنهم وعودة الحقوق للضباط المفرج عنهم.
 

واستنكر ماهر استمرار وجود الخطاب المعادى للثورة داخل المؤسسة العسكرية واستمرار وجود النية للتنكيل بضباط الثورة، مؤكداً أن مشوار الثورة لا يزال طويل وخصوصاً وسط وجود العديد من كارهى الثورة فى العديد من المواقع القيادية سواء فى المؤسسة العسكرية أو باقى المؤسسات.
 

جدير بالذكر أن هناك ٥ من ضباط الثوره لا يزالون فى الحبس حتى الآن، بالإضافة إلى أن جميع ضباط الثورة وضباط ٨ إبريل المفرج عنهم لم يعودوا لوظائفهم حتى الآن ولم يتم صرف مرتباتهم.


تصريح قوى جدااا من حمدين صباحى

" صباحي " : لن نسمح بهيمنة فصيل سياسي على مشروع الدستور 
9/25/2012 8:50 PM

أكد حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبى المصري، أنه سيلتقي مساء اليوم الثلاثاء، بالمحمد البرادعى، رئيس حزب الدستور، وعدداً من رؤساء الأحزاب والقوى السياسية، لبحث إمكانية تنسيق موقف مشترك من قضية الدستور.

وأضاف " صباحي " أن المبادرة جاءت رئيس حزب الدستور، لمزيد من التنسيق الذي يخدم المصلحة الوطنية، خاصة في ظل سعى بعض الأطراف للهيمنة والانفراد بكتابة الدستور، وهو ما لا يمكن قبوله أو السماح به.

كما أوضح مؤسس التيار الشعبى المصري، أنه ليس مطروحا علي أجندة الاجتماع، فكرة التحالف السياسي، أو الانتخابي، مشيرا لأن التيار الشعبي يبني تحالفاته علي أساس الانحياز لأهداف الثورة، وفي مقدمتها العدالة الاجتماعية، وأن التيار بالفعل جزء من تحالف الوطنية المصرية الذى لا يزال محل نقاش وحوار بين أطرافه برئاسة الدكترو محمد غنيم، وأحزاب الدستور، والمصرى الديمقراطى، والتحالف الشعبى، والكرامة، فضلا عن مصر الحرية، والقوى الناصرية، وعدد آخر من القوى والحركات الوطنية والثورية.



ومن المقرر أن يحضر اللقاء الذي سيعقد بمنزل الدكتور أحمد البرعي، وزير القوي العاملة السابق، كل من، محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطي الاجتماعي، وعبد الغفار شكر، رئيس حزب التحالف الشعبي، وعمرو موسي رئيس حزب المؤتمر المصرى، وعدد آخر من رؤساء الأحزاب، واعتذر عن حضوره الدكتور محمد غنيم، منسق تحالف الوطنية المصرية، لظروفه الصحية.

يذكر انه من المتوقع أن يعقد لقاء ثنائي خلال الأيام القليلة المقبلة بين حمدين صباحى، والبرادعى، للحوار حول العلاقة المشتركة بين التيار الشعبى، والدستور، ودعم تحالف الوطنية المصرية.

عمرو أديب معلقا علي الدستور القادم : " أقسم بالله انتوا مش حاسيين بالمصيبة الجاية "


عمرو أديب معلقا علي الدستور القادم : " أقسم بالله انتوا مش حاسيين بالمصيبة الجاية " 
9/25/2012 10:04 PM

هيثم السايس



انتقد الإعلامي عمرو أديب ، المستشار حسام الغرياني ومواقفه الأخيرة داخل اللجنة التأسيسية للدستور، وذلك في حديثه عن الناشطة السياسية منال الطيبي االتي انسحبت في وقت سابق ، من اللجنة التأسيسية ، مضيفا الي ان المستشار الغرياني كان متحاملا علي الطيبي بشكل كبير .


وقال اديب خلال تقديمه لبرنامجه القاهرة اليوم علي قناة اوربت ، انه يوجد تضاربا كبيرا في المصالح داخل لجنة الدستور ، مشيرا الي ان المصريين يتم إلاءهم بمشاكل فرعية ، قائلا "أقسم بالله العظيم أنتوا مش حاسيين بالمصيبة الجاية " تعليقا منه علي الدستور الجديد .


وأوضح أديب أن موقف الطيبي الأخير كان متوقعا لأنها تدافع عن حقوق النساء والطفل في الدستور الجديد وقد قالت في إستقالتها هكذا ، حيث انتقدت الدستور بأنه ذكورى شورى ، مضيفة ان الدستور القادم يذهب في إتجاه معين معروف .


وتساءل اديب الي اين تذهب لجنة الدستور القادم هل الي مصلحة البلاد ام الي مصالح سياسية متضاربة ، محذا الشعب المصرى الي انه يجب الوعي الكامل بمواد الدستور القادم .

شوفوا جنايات قنا تحكم ببراءة الحمبولي وأفراد عصابته من تهمه ايه ؟؟!!

جنايات قنا تحكم ببراءة الحمبولي وأفراد عصابته من تهم السرقة بالإكراه وحيازة أسلحة بدون ترخيص


 

الثلاثاء 25.09.2012 - 10:07 م



كتب يوسف رجب 
  • الحكم على ياسر الحمبولي غيابيًا لتعذر وجوده لأسباب أمنية
  • 3 أحكام بالمؤبد صدرت ضد المتهم
  • "الحمبولى" يواجه حوالى 105 قضايا مقسمة على عدد مراكز ومحافظات


قضت محكمة جنايات قنا فى جلستها اليوم، الثلاثاء، برئاسة المستشار محمد السيد نصر، رئيس هيئة المحكمة، وعضوية المستشارين غريانى السيد محمود وأسامة يونس وأمانة سر عبد السلام جاد الكريم، ببراءة ياسر عبد القادر الحمبولى المعروف إعلاميًا بـ"خط الصعيد"، و3 من أفراد عصابته وهم شاذلى فنجرى وخليل سباعى ومحمد سعد وجابر رجب فى التهم المنسوبة إليهم فى واقعة سرقة بالإكراه وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص بمركز قوص التابع لمحافظة قنا.

وتم الحكم على ياسر الحمبولى غيابيًا لتعذر وجوده لأسباب أمنية، فيما صدر الحكم على المتهمين الثلاثة حضوريًا.

تعود وقائع القضية إلى 13 أكتوبر2011، حيث تم توجيه الاتهام للحمبولى وأفراد عصابته بسرقة سيارة أيمن جمال محمد أبوزيد وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص والتى حملت رقم 2585 جنايات قوص لسنة 2012.

جدير بالذكر أن ياسر الحمبولى يقضى عقوبات الحبس المقررة عليه من محكمة جنايات الأقصر بسجن قنا العمومي، حيث صدر ضده 3 أحكام بالمؤبد، آخرها فى القضية رقم 1440 جنايات الأقصر لسنة 2011 سرقة بالإكراه، وحكم بالمؤبد فى قضية قتل رئيس مباحث القصير بالبحر الأحمر، وحكم آخر بالمؤبد فى قضية سرقة بالإكراه هو وآخرون.

يذكر أن "الحمبولى" يواجه حوالى 105 قضايا مقسمة على عدد مراكز ومحافظات، منها 20 قضية بمركزشرطة إسنا جنوب الأقصر، و10 قضايا بمركز شرطة طيبة شمال الأقصر، و10 قضايا بمركز شرطة القرنة غرب الأقصر، و21 قضية تابعة لمركز بندر الأقصر، و5 قضايا بمركز نقادة محافظة قنا، و7 قضايا بمركز شرطة قنا، و5 قضايا بمركز قوص جنوب قنا وباقى القضايا بمحافظة البحر الأحمر.

رساله خطيره من الجهاديين الى الاخوان

من «جهاديين» للإخوان: بيننا خيط رفيع فلا تقطعوه.. فالعواقب وخيمة
 Tue, 09/25/2012 - 20:30




انتقدت مواقع دعم شبكات الجهاد العالمي، الحكم بالإعدام الصادر بحق 14 متهمًا من شمال سيناء، والحبس المؤبد لأربعة آخرين، واعتبر الحكم مرتبطًا بزيارة الرئيس مرسي لنيويورك.
وجاء في تعقيب أحد المواقع الجهادية: "التوقيت ليس مصادفة: فقد جاء متزامنًا مع زيارة مرسي لأمريكا، وبعد ساعات من عملية هجومية على إسرائيل". واعتبر الحكم أنه "باطل قطعًا"؛ لأنه "تم وفقًا للقانون الوضعي الطاغوتي وليس وفقًا للشرع المطهر".
وقال البيان: "أين من قتل 1000 ثائر؟! كم ضابطًا أعدم أو حوكم أو سجن بالمقابل؟! أين من قتل 1000 مسلم في السجون؛ لأنهم طالبوا بتطبيق الشريعة؟! أين من عذب آلاف الشباب المؤمن على مدار 30 سنة؟! قد تتفق وقد تختلف مع فكر هؤلاء الأشخاص، ولكن ستقف حائرًا عندما تعلم أنه تم الإفراج في مصر عن عشرات الجواسيس الإسرائيليين، آخرهم كان بعد الثورة!! مع أنهم جميعًا ثبتت إدانتهم طبقًا للقانون المصري".
وشن الموقع الجهادي هجومًا على جماعة الإخوان، ومناصريهم الذي وصفهم بـ«السفهاء»، متسائلا: "هل هذه هي الشريعة التي وعدونا بتطبيقها؟!"، وحذر من تنفيذ الحكم، مهددًا بأن "دائرة الثأر إن بدأت فلن تتوقف بسهولة"، وأضاف: "لا زال هناك خيط رفيع بيننا وبينكم، فلا تقطعوه، العواقب وخيمة".


مفاجأة .. طنطاوي أعد للانقلاب على مبارك وثوار25يناير حالوا دون ذلك

مفاجأة .. طنطاوي أعد للانقلاب على مبارك وثوار25يناير حالوا دون ذلك 
2012-09-25 21:50:41

 
 كتبت - هبة البنا: أشار الكاتب التركي ياوز بيدار، أحد المشاركين في كتاب ''التحول الديمقراطي في تركيا''، الذي تناولته بالمناقشة ندوة حول التجربة السياسية التركية ونظيرتها المصرية، والتي أقيمت بقاعة إبراهيم نافع بجريدة الأهرام، أمس الاثنين، إلى أنه عرف من الرئيس التركي عبد الله جول بأن طنطاوي قد اعترف له ذات يوم أن الجيش كان قد أعد انقلابًا عسكريًا على مبارك خلال الأيام الأولى للثورة المصرية إلا أنه تراجع أمام الأعداد الغفيرة التي شاركت. وأضاف ياوز خلال كلمته في الندوة التي حضرها وزير الدولة للشئون القانونية الدكتور محمد محسوب، والمفكر السياسي عمرو الشوبكي، والسفير التركي حسين عوني، بالإضافة لمحرر الكتاب ناظم دورال، والمدير الإقليمي لمؤسسة فريدريش ناومان -الصادر عنها الكتاب- رونالد ميناردوس، وأدارها رئيس تحرير مجلة الديمقراطية بشير عبد الفتاح؛ أنه يرى توازيًا في التجربتان التركية والمصرية، مؤكدًا على أن تركيا ملهمة لمصر وليست نموذجا للاتباع. وأوضح أن نموذج العدالة والتنمية ليس إسلامي محض، وأن هذا هو سبب حصوله على أغلبية الأصوات التركية، مضيفًا أنه يجب على الشعب الذي يريد الديمقراطية معرفة الجرعة الدينية المناسبة لتطبيق الديمقراطية، كما يجب أن يعرف كيف تعاد صياغة علاقة الحياة المدنية بالجيش. ومن ناحيته أعرب دكتور محمد محسوب، عن سعادته بهذا الملتقى الثقافي الهام في مصر، لافتًا حرصه على الاستماع إلى تجربة الكتاب، بعد أن أوضح رأيه فيما أسماه بالـ ''قفزة'' في الوضع السياسي في تركيا، حيث يرى أن ذلك ليس وليد اليوم وإنما هو نتاج عدة مراحل مرت بها تركيا بداية من التحولات التي حدثت في الأربعينيات والخمسينيات، ثم الزخم السياسي في الستينيات، الذي تلاه ركود صاحب الانقلابات العسكرية. وتابع محسوب قائلًا: ''إنها ليست بقيادة اتجاه دون اتجاه وإنما الأمر يكمن في أن يكون الفيصل هو الصندوق والصندوق فقط بعد استبعاد القوى الإقصائية سواء قوى مؤسسية كالجيش، أو قوى حزبية تستخدم النبرة الإقصائية التي تعتقد أن فصيلا ما وحده قادر على أن ينهض بالبلاد، بينما ظهور فصيل آخر يعده تأخرًا لمهمته''. وأشار إلى أن النهضة تأتي نتيجة مجموعة من الاجتهادات والنظريات التي تتنافس لكي تحقق المأمول، وأنه لا يمكن التطور للأمام إلا بتوافق الجميع. وعن كتاب ''التحول الديمقراطي في تركيا'' أوضح ''دورال'' محرر الكتاب -أثناء تعرضه لأهم النقاط التي وردت به وأسباب عرضها- أنه الكتاب قد تعرض لخمس نقاط هامة، هي الخبرة التركية في تجربتها الاقتصادية، وأهمية حرية السلطة الرابعة ''الصحافة'' وسيادة القانون، علاوة على أن يتعرف القراء على المشكلات التي واجهت الأتراك في طريقهم إلى الديمقراطية، وكيفية التحول من نظام الحزب الواحد لنظام متعدد الأحزاب. إلا أنه عاد وأوضح أن الأتراك أنفسهم غير راضين عن المستوى الذي وصلوا إليه حتى الآن، بل إن الكتاب تعرض لهذا كنوع من النقد الذاتي خاصة أن الكثير من المواطنين الأتراك لديهم مخاوف عديدة تشغلا حيزا من حياتهم اليومية في حوارهم السياسي بشأن الصعود الإسلامي ومدى مساسه بعلمانية الدولة، التي حمت لهم أن يكون كل مواطن تركي فرد بذاته له استقلاليته الخاصة. وأضاف أن التجربة التركية الآن ينقصها أن تحقق المعايير الأوروبية لتتمكن من الانضمام للاتحاد الأوروبي، ومشيرًا إلى أن هذا هو ما تعمل عليها تركيا في الوقت الراهن لاستكمال رحلة تقدمها. ومن جانبه بدء السفير التركي، حسين عوني -الذي وصل الندوة متأخرًا- حديثه عن تجربة الثورة المصرية التي رأى فيها أكبر برهان على أن الشعب المصري قادر على صنع التاريخ، وأن التحول الذي وصل إليه غير قابل للارتداد لكونه واقعي، مضيفًا: ''أن تغير الأمور لا يحدث شيء بين ليلة وضحاها، وأن كل التغيرات التي يتمناها الشعب المصري ستحدث لكن يجب أن يتم ذلك في إطار سلمي''. واستطرد عوني قائلًا: ''إن هذا ما أكده الشعب المصري في موقفه إزاء الفيلم المسيء للإسلام، حيث برهن وأكد بالفعل أنه شعب مسالم بطبيعته، لكن من الطبيعي أن تمر هذه التجربة المصرية الرائعة بمراحل اضطراب في وقت معين، إلا أن مصر تستحق أن تصل لما ترنو إليه''. ولفت الانتباه إلى أنه لا يرى في تركيا صلاحية أن تكون نموذجًا لمصر، مضيفًا: ''لكنها تقدم خبراتها لإلهام مصر الطريق الصحيح''، ومؤكدًا على أن بلاده حريصة دائمًا على استقرار مصر والتعاون معها اقتصاديًا، واصفًا اتحادهما بأنه اتحاد لحضارتين هامتين. ومن جانب أخر، سجل عمرو الشوبكي اعتراضه على إحدى النقاط الواردة بالكتاب في أحد فصوله، والتي تناولت ''قابلية الشعوب للديمقراطية''، موضحًا أنه تم تناولها بالإشارة إلى صفات جينية، مشيرًا إلى أنه يرفض هذه النظرة بالرغم من اعترافه بأن شعوب المنطقة هي شعوب ذات طبيعة مختلفة، إلا أن هذا يجعل لهم تجربة ديمقراطية ذات سمات مختلفة وليست تجربة منقوصة. وأوضح الشوبكي عن طبيعة الاختلافات بين طبيعة مصر وتركيا كبلدين، أن تركيا لم تتسم بالثبات أو القطيعة الأيديولجية يومًا منذ صارت علمانية على يد ''أتاتورك''، وإنما كانت دائمًا ذات طبيعة ديناميكية، فقد سمح النظام بظهور شخصية مثل ''هوزال'' الذي أجرى إصلاحات ديمقراطية واقتصادية كبيرة، أما مصر فقد عانت في مراحل كثيرة بالجمود والركود، في الوقت الذي سمحت فيه ديناميكة النظام التركي بظهور حزب العدالة والتنمية كتجربة وسطية بعد عدد من التجارب، بل إنها ساهمت في إنهاء الاستقطاب العلماني الديني هناك، وساهم في ذلك تعريف الحزب لنفسه كحزب محافظ ديمقراطي وليس حزبًا دينيًا على نهج نجم الدين أرباكان. وأضاف الشوبكي أنه يرى أن المعارك الديمقراطية عادة تحسب بالنقاط وليس بالضربة الواحدة، مستطردًا: ''إننا قد انتهينا من فكرة الضربة الواحدة عند تنحي الرئيس السابق، ونحن الآن في معركة نقاط لابد وأن نكون على دراية ووعي بها''