.أبو العز الحريرى: المجلس العسكرى سمح للعرب بتملك أراضى سيناء






أبو العز الحريرى: المجلس العسكرى سمح للعرب بتملك أراضى سيناء..وقرار وزير الدفاع "الأخير" لا يلغي القانون

الاستفتاء على الدستور بـ"نعم" باطل

احمد كريمة

أحمد كريمة: الاستفتاء على الدستور بـ"نعم" باطل شرعاً.. ومليونيات " الشريعة" لعب بمشاعر المصريين
انتقد الشيخ احمد كريمةأستاذ الشريعة بجامعة الأزهر بشدة المليونيات التي نظمتها جماعة الإخوان المسلمين

باسم يوسف لخالد عبدالله: "بتعيط ليه دلوقتى

باسم يوسف لخالد عبدالله: "بتعيط ليه دلوقتى .. مانت الى استفذتنى يا اخي"

12/25/2012 2:14 PM

محمد على


تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعى صورة يظهر فيها الاعلامى باسم يوسف وهو يتحدث الى الشيخ خالد عبد الله قائلاً "ايه يا خالد بتعيط ليه دلوقتى مانت الى استفذتنى يا اخى "

كما سخر العديد من النشطاء من تصريحات الشيخ خالد عبدالله التى قابلها الاعلامى باسم يوسف بسخرية عارمة فى برنامجه " البرنامج " .







ماذا قالت سما المصري بعد التهديد بقتلها

شاهد ماذا قالت سما المصري بعد التهديد بقتلها
2012-12-26 03:05:46

[COLOR=black ! important] سما المصري فنانة مثيرة للجدل عرفها الجمهور عام 2007 بعدما شاهدها ترقص وتغني في أغنية '' أحمد يا عمر'' التي عرضتها القنوات الفضائية وقتها كدعاية للفيلم المطروح في السينما ''مجانين نص كوم''، والآن ذاع صيتها بعد تقديمها كليبات غنائية تسخر فيها من المتأسلمين من عناصر جماعات الاخوان المسلمين والسلفيين. وشهدت صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، نسب مشاهدة عالية بعد هجومها على ''المتأسلمين'' في أغنيتين هما ''تبلطج''و ''يا حبسجية يا تجار الدين''.

أكدت سما أنها تلقت تهديدات من مجهولين بسبب موقفها المناهض لعناصر الإسلام السياسي خاصة بعد طرح هاتين الاغنيتين.

وقالت :'' تلقيت تهديدات كثيرة عبارة عن اتصالات على هاتفي المحمول أو رسائل هاتفية من مجهولين نصها كالتالي .. بصراحة احنا هنقتلك وبنقولك ذلك حتى تبلغي أهلك''. وتابعت قائلة:''أنا لا أعير هذه الأمور أهمية، لأني لا أخاف من هذه التهديدات، وسأواصل مسيرتي الفنية لأفضح هؤلاء الذين يتاجرون باسم الدين، أنا أهاجم من يسمون أنفسهم تيار الاسلام السياسي لأني أرى أنهم هيودوا البلد إلى الخراب ''. وبشأن إقامة دعوى قضائية ضدها بسبب موقفها المعارض قالت:'' لن أتراجع عن تقديم هذا النوع من الانتقاد وسوف أكمل ولن أتوقف، وبعد هذه التهديدات سأكمل أكثر وأكثر لأني أقدم نوعا جديدا من الفن فيه تعبير عن موقفي ولا أخشى رفع دعاوي قضائية ضدي''.

يشار إلى أن سما التي عملت كمذيعة في قناة ''المحور'' لمدة شهرين وقدمت برنامجا يخص الأغاني كما عملت في جريدة ''البورصة''في العلاقات العامة، واعترفت بأنها فشلت في أن تكون مذيعة كما فشلت في البورصة لكنها لم تفشل في الفن كما يدعي البعض لأنها لم تقدم سوى فيلم واحد، وقالت:'' نجح الفيلم ولكن ظروف البلد السياسية جعلت الجمهور يحجم عن مشاهدته''.

وفيما يتعلق بآخر أعمالها الفنية قالت :'' لاتوجد أعمال فنية حاليا سواء سينمائية أو درامية لكن أفكر في تقديم برنامج كوميدي ''.

وانتقدت سما الاعلامي علاء صادق الذي هاجمها عندما شاركت في مظاهرات بميدان التحرير للاعتراض على مشروع الدستور وقالت '' إذا كان يعيب على راقصة أنها نزلت التحرير وعبرت عن رأيها فإنني أتمنى أن أقابله في التحرير لا الرقص الاصلي، أنت ترقص بلسانك لكن لا تعرف ترقص حلو''. وأضافت :''اعتراضي لم يكن على الدستور الذي لم أقرأ اي نص منه ولكن اعتراضي كان على انفراد فصيل معين بوضع دستور مصر لأنه سيصيغه حسب هواه ومصلحته وأنا أرفض ذلك حتى لو كان هذا الفصيل ليبراليا او علمانيا ''. وأكدت أن الجميع يريد الاستقرار لأن الناس في حالة ملل مما يحدث ويرغبون في العيش والعمل، وأن يؤدي كل فرد دوره، لافتة إلى أن الموافقة على الدستور جاءت بنعم لأن الناس ترغب في الاستقرار والهدوء.

سما المصري استبعدت حدوث هجرة جماعية للفنانين المصريين بسبب انهيار الفن وتوقفه على خلفية تدهور الأوضاع السياسية في البلاد، وقالت:''لن يترك الفنانون البلد، ومصر ستظل منارة الثقافة وهي بلد عبد الحليم وأم كلثوم والكنيسة والجامع ولن يستطيع أي فصيل أن يغير طبيعة المصريين وهويتهم ''.

[/COLOR]


سمية الخشاب تحصل على 2 مليون جنيه




سمية الخشاب تحصل على 2 مليون جنيه عن برنامجها الجديد
25 ديسمبر 2012 07:54 م












عادت الفنانة سمية الخشاب مؤخرا من ألمانيا بعد أن انتهت من تصوير عدد من التقارير الخاصة ببرنامجها التلفزيوني الجديد "سمية والستات"، الذي سيعرض قريبًا علي قناة"القاهرة والناس"، وتدور فكرته الرئيسية حول تقديم سمية لأصناف طعام مميزة من مختلف أنحاء العالم.

وخلال زيارتها الأخيرة لبرلين، سجلت تقرير مع بعض الشيفات، وشاركت فى تنفيذها.

وبرنامج "سمية والستات" هو الأول لسمية الخشاب كمذيعة في مشوارها ويتضمن موضوعات عديدة خاصة بالمرأة العربية، وتقدم فيه أيضا فقرة إنسانية بعنوان "من عيونى" وهى خاصة بمساعدة الفقراء والمحتاجين.

المصدر : بوابة الاهرام








أقباط 38 الأنبا باخوميوس وعدنا بلقاء مع البابا تواضروس

أقباط 38 الأنبا باخوميوس وعدنا بلقاء مع البابا تواضروس
2012-12-26 02:02:39

انتهى، مساء أمس الثلاثاء، لقاء الأنبا باخوميوس أسقف البحيرة والخمس مدن الغربية، مع أعضاء رابطة أقباط 38، فى لقاء استمر 45 دقيقة.

وقال نادر الصيرفى، المتحدث باسم الرابطة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنهم عرضوا على الأنبا باخوميوس، مشروعين لقانون الأحوال الشخصية، وآخر لتنظيم المجلس الإكليريكى، مضيفا، أنهم أكدوا له على استكمال بعض النقاط داخل المشروعين وسوف يتم تسليمهما له فى وقت لاحق.

وأضاف الصيرفى، أن الأنبا باخوميوس، أكد على أن البابا تواضروس الثانى ينتهج سياسة الباب المفتوح، وأهم شىء لديه راحة أبنائه، ووعدهم بلقاء قريب مع البابا.

يذكر أن الرابطة التقت مع الأنبا باخوميوس، عدة مرات سابقا، لتفهم مشكلاتهم وأكد خلال تلك اللقاءات أن الإنجيل واضح فى مسألة الطلاق، بأنه لا طلاق إلا لعلة الزنى"، ولكن المشكلة تكمن فى الإجراءات وسوف يتم تسهيل الإجراءات خلال الفترة المقبلة.









وزير التعليم ينجو من التغيير الوزاري





التعليم :غنيم باقٍ في منصبه والمؤشرات تؤكد انه خارج التغيير الوزارى المرتقب

الانشقاقات تضرب" النور"





الانشقاقات تضرب" النور" مجددا بعد الانتهاء من الدستور.. استقالة رئيس الحزب.. وحزب "أبو إسماعيل " قِبلة الأعضاء المنشقين

محمود سعد: فضّلت عدم التعليق على ..................





  محمود سعد: فضّلت عدم التعليق على كلمة الرئيس مرسى أثناء حوارى مع البرادعى

لميس جابر: أنصح وزير الإعلام ببيع التليفزيون إلى "قطر"

.

.لميس جابر: أنصح وزير الإعلام ببيع التليفزيون إلى "قطر"..وقادة جماعة الإخوان سجنوا في جرائم "إرهاب "وليس "رأى"

طارق الزمر ينسحب من قناة "التحرير"










بالفيديو.. طارق الزمر ينسحب من قناة "التحرير" ويرفض الظهور مع شادى الغزالى وجابر نصار
رفض الدكتور طارق الزمر رئيس المكتب السياسي لحزب البناء والتنمية ، الظهور في حلقة أمس "الثلاثاء" .

عجائب جوجل

من عجائب جوجل "اكتب المعادلة دى فى جوجل وشاهد ماذا سيحدث
!!!!!!!
!!!!!!!

2012-12-26 0241


اكتب على جوجل


sqrt(cos(x))*cos(200 x)+sqrt(abs(x))-0.7)*(4-x*x)^0.01, sqrt(9-x^2), -sqrt(9-x^2) from -4.5 to 4.5




هيحصل ايه !!!!!!!








صورة باسم يوسف وهو صغير

باسم يوسف على تويتر الان وتعليقة على صورتة وهو صغير المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى

Dr Bassem Youssef@DrBassemYoussef
الصورة المنتشرة وانا صغير بتيشيرت فريق مدرستي:الالسن.فكرتني بعماد وسامح زمايلي. توفوا في حوادث سير في سن صغير جدا.الله يرحمهم












تجول فى شواع اليابان من بيتك ادخـل وتجـول بالماوس .....(جميع المدن)




مفاااااجاه تجول فى شواع اليابان من بيتك ادخـل وتجـول بالماوس .....(جميع المدن)
2012-12-26 0259




افتراضي "فلكي الصعيد"يتنبأ بسقوط مرسي وعودة الجيش للحكم 2013



الدكتور سيد محمد علي المعروف

الأقصر – هدى خليل :
توقع الباحث الفلكي المصري الدكتور سيد محمد علي المعروف "بفلكي الصعيد"، في تنبؤاته الفلكية لأحداث عام 2013 سقوط حكم الرئيس محمد مرسي وجماعته، وتقدم الأحزاب الليبرالية والحركات الثورية وجبهة الإنقاذ الوطنى فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، وأن يتراجع دورالأحزاب الدينية فى تلك الانتخابات وأن تتحول من أغلبية إلى أقلية داخل البرلمان.
حيث توقع سقوط حكم الرئيس محمد مرسي وجماعته وعودة الجيش إلى الحكم لحفظ الأمن وتحقيق الاستقرار، وأن يواجه مرسي وجماعته فشلاً فى الداخل والخارج، وأن يعود الاستقرار إلى مصر مجددًا على يد رئيس جديد يلتف حوله المصريون فى عام 2013 والعام الذى يليه .
وتوقع "فلكي الصعيد" أن يشهد العام 2013 ظهور دابة الأرض فى بلاد العراق وحدوث أعاصير وصواعق فى الولايات المتحدة الأمريكية، وزلزال مدمر فى اليابان وتفجر مناطق بركانية فى إيران، وأن تشهد مصر والسودان سيولاً وأمطارًا غزيرة فى فصل الخريف وأن يزداد منسوب مياه النيل ووقوع حرب عالمية تتفجر من منطقة الشرق الأوسط، وأن تشهد الأمم المتحدة مطالبات بتغيير منظومة مجلس الأمن ووقف نظام الكيل بمكيالين من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، وأن تواجه الأمم المتحدة الانهيار بدءًا من العام 2014 والأعوام التالية .
وأن تشهد الولايات المتحدة الأمريكية خلال العام الجديد انهيارًا لاقتصادها وتدنيًا فى قيمة الدولار وتصعيدًا فى الصراع مع إيران والكثير من الكوارث الطبيعية المدمرة، وأن يشهد العمق الإسرائيلي تفجيرات كبرى وأن يحال بعض قادة إسرائيل إلى محكمة الجنايات الدولية. وأن تواصل إسرائيل تهربها من تحقيق السلام مع الشعب الفلسطينى، أن يتغير نظام الحكم فى سوريا بعد معارك دامية، وأن تتواصل حالة عدم الاستقرار فى لبنان، وأن يشهد العام الجديد معارك على الحدود مع إسرائيل، وظهور حكومة لنبانية جديدة.
فيما تنبأ بأن تتوحد الفصائل الفلسطينية وأن تحصل المقاومة الفلسطينية على أسلحة متطورة وحدوث انتفاضة شعبية ضد إسرائيل تمتد حتى الحدود مع لبنان، وأن تشهد مملكة البحرين اضطرابات وقلاقل وأن يتعرض ملك البحرين لمتاعب من بعض المقربين منه بجانب انتشار الدسائس والفتن فى محيط العائلة المالكة فى البحرين.
وأن تشتعل المعارك الطائفية فى العراق، وأن يشهد السودان محاولات للانقلاب لكن الحكومة تتمكن من التصدي لها والسيطرة عليها، وأن تشهد ليبيا حالة من عدم الاستقرار وأن يشهد منتصف العام الجديد انشاقات فى الجيش وصراعات على المناصب بين الساسة، فيما ستشهد الجزائر طفرة اقتصادية ومزيدًا من الاكتشافات البترولية، وأن يشب نزاعًا بين الجزائر ودول مجاورة ربما تتطور إلى حرب حامية .
وتوقع أن تشهد مصر رحيل ثلاثة رجال من أعلام الصحافة والفن وثلاث نساء بينهن فنانة معتزلة.



الدستور

حالة الطقس غدا

هام من خبراء الأرصاد عن الطقس الأربعاء
2012-12-25 13:05:24

[COLOR=black ! important] يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية غدا "الأربعاء"، أن يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على بعض من محافظات الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة وبعض محافظات شمال الصعيد.. ويتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء ومناطق من الصعيد والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

أما حالة البحر الأحمر فهى معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية.


وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا على محافظات ومدن مصر:

الصغرى العظمى

القاهرة 10 19
الإسكندرية 11 19
مطروح 11 18
بورسعيد 12 18
دمياط 11 18
بلطيم 11 18
الإسماعيلية 9 19
السويس 10 19
العريش 6 18
نخل 2 17
طابا 3 16
الطور 9 18
مرسى علم 12 23
الغردقة 12 23
شرم الشيخ 13 24
رفح 6 18
كاترين 1 12
سيوة 8 18
المنيا 7 18
الفيوم 10 17
رأس سدر 12 19
أبو سمبل 10 22
وسط الدلتا 10 18
أسيوط 6 18
سوهاج 8 19
الأقصر 9 20
أسوان 8 21
شلاتين 11 20
حلايب 12 21
الوادى الجديد 6 20
قنا 7 19
نويبع 13 17
السلوم 10 17









هل هسيتم حل الدستورية؟

هاام وحقيقة حل المحكمة الدستورية
2012-12-25 20:34:42
 هاام وحقيقة حل المحكمة الدستورية
نفى مصدر قضائي رفيع المستوي، ما نشرته بعض المواقع الإخبارية، وجود نية لحل هيئة المحكمة الدستورية العليا، واستبعاد المستشارة تهاني الجبالي، وتصعيد المستشار حاتم بجاتو، لمنصب النائب الأول لرئيس المحكمة، على أن يبقى المستشار ماهر البحيري في منصبه كرئيس للمحكمة.
وأكد المصدر في تصريح خاص لمصراوي، أن الحديث عن "حل المحكمة بعد إعلان نتيجة الاستفتاء" أمر غير قانوني في الأساس، لأن ما سيترتب على الدستور فقط، خروج أحدث 7 قضاة في المحكمة من تشكيلها، لأنها ستصبح مكونة من رئيسها وأقدم 10 أعضاء فقط، حسب المادة 233 من الدستور الجديد.
يذكر أن المحكمة الدستورية العليا، لا يزال مقرها محاصرًا من قبل أفراد منتمين إلى التيار الإسلامي، ومازالت تنتظر المحكمة إعلان اللجنة العليا للانتخابات نتيجة الاستفتاء على الدستور، وفي حال إعلان الموافقة على الدستور وإقراره، فإن وضع المحكمة الحالي سيتغير كون الدستور الجديد تتشكل فيه المحكمة الدستورية العليا على خلاف الوضع الحالي، حيث يقضي الدستور الجديد بأن يكون قضاة المحكمة الدستورية العليا 11 قاضيا بدلا من 19، على أن يعين رئيسها بقرار من الرئيس، بخلاف الوضع السابق والذي أقره المجلس العسكري الحاكم السابق للبلاد، بأن ينتخب أعضاء المحكمة الدستورية من بين قضاة المحكمة.


المصري اليوم




باركولي

بقلم : مايكل سامي



ياجماعه احنا اشترينا بيت جديد وهننقل فيه بعد كم يوم
وخبر زي ده طبعا لازم اجي واقولكم عليه علشان افرحكم معايا
البيت الجديد نضيف اوي وجميل جداوبابا قالنا ياجماعه انا مأجر عربية نقل واقفه تحت البيت
اي حاجه عندكم ملهاش لازمه جهزوها وانزلوا حطوها علي العربية علشان هترميهم بعيد
لأننا مش عاوزين ننقل للبيت الجديد واحنا معانا كراكيب وحاجات ملهاش لازمه من البيت القديم
المهم كل اخواتي جهزوا الحاجات اللي ملهاش لزمة وحطوها علي العربية
وبابا وماما كمان جهزوا كل الحاجات اللي ملهاش لزمة ونزلوها علي العربية
المهم اخويا كان معاه شنط كتيرة وحبيت اساعده في اني انزلهم معاه تحت للعربية
راح ضحك وقالي لا ياحبيبي كل واحد هيشيل الشنط بتاعته بنفسه وينزلها
قولته طيب ماشي انا كنت عايز اساعدك بس
قالي لا متساعدنيش علشان انا مش هساعدك
وفعلا طلعت بسرعه اوضتي وفضلت اجهز كل الحاجات اللي ملهاش اي لازمة وحطيتها في شنط
ولكن اتضايقت اوي اوي لما لقيت ان الشنط بتاعتي اكتر من الشنط بتاعتهم
واتضايقت اكتر لما عرفت ان محدش فيهم هيساعدني اني انزلهم تحت في العربية
فقولت خلاص انا هنقص الشنط شوية واخد نص الحاجات اللي ملهاش لزمة معايا البيت الجديد وهنزل نص الشنط بس في العربية
رحت فتحت الشنط من تاني وفضلت انقص الحاجات اللي فيها علشان تبقي خفيفه عليا وانا بنزلها في العربية
راح بابا دخل عليا وشافني
قالي بتعمل ايه
قولتله بصراحه انا جهزت كل الحاجات اللي ملهاش لزمة اللي هنزلها تحت في العربية اللي هترميهم بعيد
ولكن الشنط كتيرة اوي وتقيله عليا

راح بابا قالي ياحبيبي احنا لسه هننقل بعد كم يوم
جهز حاجتك علي مهلك وكل شوية نزل حاجه واطلع ريح شوية وانزل نزل الحاجه التانيه
لسه معاك كم يوم
بس المهم متدخلش البيت الجديد بأي حاجه ملهاش لزمة علشان منبهدلوش من اول يوم


سنة 2013 هي البيت الجديد
واخويا مش هيساعدني في تنزيل شنطي لأن كل واحد ملزم انه يقدم توبه عن خطاياه بنفسه ويتوب عنها ومش ينفع اخويا يتحاسب عن الخطايا بتاعتي حتي لو كان بيحبني
والعربية النقل هي التوبة اللي هتنقل خطايانا
احنا خلاص يومين وهنعزل من البيت القديم ( 2012 ) وهننقل للبيت الجديد ( 2013 ) ومش هينفع ناخد اي كراكيب معانا للبيت ده

ادخل وحضر شنطك وابدا حياة جديده في بيتك الجديد

انا داخل احضر شنطي .. مين تاني هيدخل يحضر شنطه ؟؟
أنشرها لتساعد في توصيل هدف لاخرين
قصة لـ مايكل سامي




الاحوال الشخصية للمسيحيين في الدستور

الأحوال الشخصية لغير المسلمين: الكنيسة والدولة «إيد واحدة»












تحسين بكر













بعد مناقشات كثيرة ومعارك أكثر داخل الجمعية التأسيسية للدستور وخارجها، انتهى الأمر إلى الإبقاء على المادة الثانية من دستور 71، الخاصة بأن مبادئ الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع، وإضافة مادة جديدة هى المادة رقم 3، التى تعطى المصريين من أتباع الأديان الأخرى حق الاحتكام إلى شرائعهم فى التشريعات المنظمة لأحوالهم الشخصية، وشؤونهم الدينية، واختيار قياداتهم الروحية.
واعترض بعض الأقباط، خاصة رابطة أقباط 38 على المادة، واعتبرت أنها ستزيد مما «اعتبرته تعنت الكنيسة» على رعاياها، واستمراراً لوضع الأقباط تحت قبضتها، وستزيد أحوالهم سوء، خاصة فيما يخص إجراءات الزواج والطلاق، بحسب رفيق فاروق، المتحدث باسم الرابطة، الذى قال إن المادة ستخلق إشكالية جديدة وعائقاً أمام من لديهم مشاكل أسرية ويرغبون فى الطلاق، وبالتالى الزواج الثانى، وهو ما ترفض الكنيسة إعطاء تصريح به، إلا إذا كان الطلاق بسبب الزنى، إذ إن الكنيسة لا تعترف بالأسباب الـ8 الأخرى الواردة فى القانون 462 لسنة 1955.
كان رفيق اقترح، خلال جلسة الاستماع الخاصة بالمادة فى الجمعية التأسيسية، أن تمنع السلطات الدينية من التدخل فى شؤون الزواج، والطلاق، والسماح للأقباط بالاحتكام إلى الشريعة الإسلامية فى الأحوال الشخصية، كما طالب بإعادة العمل باللائحة التى أعدتها الكنيسة عام 1938، وتحتوى على 9 أسباب للطلاق، وهى تعتبر مرجعية القانون 462 لسنة 1955، والذى تعمل به المحاكم حتى الآن، إلا أن أحكامها لا تعرف طريقها إلى التنفيذ، بسبب رفض الكنيسة الاعتراف بباقى الأسباب التالية لعلة الزنى، وطوال هذه الفترة حصل مئات الآلاف من الأقباط على أحكام قضائية نهائية بالطلاق والزواج الثانى، وكانت الكنيسة ترفض تنفيذ الأحكام وتمتنع عن إعطائهم تصريحات بالزواج الثانى، ما دفع الغالبية العظمى منهم إلى الزواج المدنى، والمقصود به توثيق عقود الزواج فى الشهر العقارى، أو مكاتب المحامين، وهؤلاء الذين تصل أعدادهم إلى نحو 300 ألف بحسب منظمات حقوقية، سيبقى مصيرهم كما هو، بعد أن نص الدستور على احتكام غير المسلمين إلى شرائعهم، ما يعنى استمرار الكنيسة على موقفها الرافض لإعطائهم تصريحات بالزواج الثانى، لأنهم طلقوا لأسباب غير الزنى.
ومع إقرار الدستور بمادته الثالثة أصبحت الكنيسة والدولة تسيران فى اتجاه واحد، ما يجعل مصير عدد كبير من المتزوجين مدنياً أو عرفياً غير معترف بهم من الدولة أو الكنيسة، وهؤلاء يطالبهم المحامى القبطى ممدوح رمزى بأن يتحملوا مسؤولية ذلك، لأن الكنيسة لا تعترف بذلك الزواج من الأصل، ولم تعترف بالقانون 462 لسنة 1955 حتى تهتم إذا كان سقط بإقرار الدستور أم لا، مؤكدا أن أى زواج خارج الكنيسة يعتبر زواجا غير رسمياً، لافتاً إلى أن المادة المستحدثة بالدستور تخلق مشاكل عديدة لبعض الحالات الخاصة.
مشكلة الأقباط مع الأحوال الشخصية، بدأت عام 1971، وبعد أيام قليلة من رسامة البابا شنودة الثالث، بابا للإسكندرية وبطريركاً للكرازة المرقسية، إذ أصدر القرار رقم 1 لسنة 1 بابوية، رقم 7 لسنة1971، بعدم الاعتداد بأسباب الطلاق الـ8 الواردة فى لائحة 1938، والاعتراف فقط بالسبب الأول، وهو الطلاق لعلة الزنى، وأكد مراراً أن اللائحة تخالف تعاليم الإنجيل، ورفض تنفيذ أحكام القضاء الصادرة، وفقاً للائحة، وبرر موقفه بأنه لن يحترم أحكام القضاء، على حساب الإنجيل وتعاليم المسيح.
كانت اللائحة أصدرها المجلس الملى فى 9 مايو 1938، وتتضمن 9 أسباب يجوز الطلاق عند توفر أحدها، منها الخروج من الملة وانقطاع الأمل فى الرجوع، والغياب 5 سنوات متتالية، بحيث لا يعلم مقر الغائب، والحكم بعقوبة الأشغال المؤبدة، والإصابة بالجنون، والاعتداء على حياة الطرف الآخر وإيذاؤه جسديا، وإساءة السلوك وفساد الأخلاق، والدخول فى سلك الرهبنة، وإساءة معاشرة الطرف الآخر، والإخلال بالواجبات الزوجية.
وبعد 17 سنة من صدور اللائحة، تم توحيد قضاء الأحوال الشخصية فى المحاكم المدنية، وصدر القانون رقم 462 لسنة 1955 المنظم لها، وتم إلغاء القضاء الشرعى والمجالس الملية، وانتهى العمل بالقضاء الملى الخاص بالإقباط فى 31 ديسمبر من العام نفسه، وبدأ تطبيق الأسبات الـ9، واستمر تطبيقها 16 سنة حتى وصول البابا شنودة إلى منصبه.





شاهد الأخونه على أصولها

محافظ كفر الشيخ يعين إخواني وسلفي ومحباً للإخوان رؤساء ثلاثة مدن

26-12-2012 - 12:24 AM


قرر المهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ تعيين ثلاثة رؤساء مدن جدد بدلاً ممن تم استبعادهم.
فقد تم تعيين اللواء أحمد بركات” من محبي الإخوان المسلمين ” رئيسا لمركز ومدينة الحامول والدكتور محمد مصطفي خليفة” ,نائب أمين حزب النور “أستاذ بمعهد البحوث بسخا , رئيسا لمركز ومدينة سيدي سالم , وأسامه الحسيني ” وكيلاً بالتربية والتعليم ” رئيسا لمركز ومدينة مطوبس ” أخواني “.











وزير الاتصالات بعد الاستقالة وأول تصريح له




وزير الاتصالات المستقيل لـ«المصري اليوم»: لم أستطع التكيف مع البيروقراطية



يسري الهواري




Wed, 26/12/2012 - 00:29







فؤاد الجرنوسي













قال المهندس هاني محمود، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المستقيل، إنه قرر ترك العمل الحكومي والعودة للعمل بالقطاع الخاص لأنه لم يستطع التكيف مع طبيعة العمل الحكومي بعد أن تعود على مدار 30 عامًا على العمل بالشركات العالمية وأبرزها «فودافون».
وأرجع استقالته إلى عدم قدرته على «خدمة الوطن في الظروف الحالية والبيرقراطية»، وقال «محمود» إنه تقدم باستقالته منذ منذ نحو شهر، «إلا أنه تم قبولها اليوم فقط، وأكد استمراره العمل في منصبه لحين اختيار وزير جديد».
وأضاف «محمود»: «لست نادمًا على العمل ضمن حكومة هشام قنديل لأني دخلت الحكومة بغرض خدمة الوطن».
يذكر أن المهندس هاني محمود ترأس، صباح الثلاثاء، اجتماعًا للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وتم خلاله الاتفاق على منح رخصة محمول افتراضية للشركة المصرية للاتصالات لمدة عامين، على أن تحصل على رخصة جيل رابع، ويكون من حقها بناء شبكة خاصة بها خلال عامين من الآن مع تفعيل الجيل الرابع للمحمول.
وشهد الاجتماع الاتفاق على خدمة «الموبايل بانكنج» بعد الحصول على جميع الموافقات الأمنية وموافقة البنك المركزي.
وكان «محمود» أعلن، مساء الثلاثاء، في حسابه على موقع «تويتر» استقالته من الحكومة لعدم قدرته على التأقلم مع ثقافة العمل الحكومي.


المصرى اليوم









بثينة كامل على التويتر




بثينة كامل على تويتر الان اذا كنت تحترم عقلك عزيزي الشاب الاخواني
2012-12-26 00:37:44

[COLOR=black ! important] [/COLOR]


تعليق باسم يوسف على القضاء المصري في الدستور

صورة مضحكة من اكبر صفحة ساخرة بمصر مع باسم يوسف
2012-12-26 00:41:19

[COLOR=black !important] [/COLOR]







البلتاجي بعد اعلان الخزوق




البلتاجي: مبروك علينا إقرار الدستور.. وتعالوا ننطلق لواجبات المستقبل

كتب : فاطمة النشابي منذ 10 دقائق
طباعة

محمد البلتاجي
وجه محمد البلتاجي القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، التهنئة للشعب المصري بمناسبة إقرار الدستور الجديد من قبل اللجنة العليا للانتخابات.
وكتب عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": مبروك علينا إقرار الدستور، والله ﻻ أقولها بمفهوم الفوز في سياق المغالبة والمنافسة السياسية، ولكن أقولها من كل قلبي لكل مصري، أقولها كواحد ممن شاركوا في إنجاز هذه الوثيقة ويعرف ما فيها من خير للوطن والمواطنين، مؤكد أن هذا الدستور هو جهد بشري لم يخلو من الأخطاء.
وأضاف "لكني أؤمن أنها في مجموعها تمثل نقلة متميزة تستحق البناء عليها، أتمنى على المخالفين أن يعيدوا قراءتها وأن نسعى جميعا لتنفيذ ما فيها من خير للوطن، ومؤكد أننا سنغير منها ما تثبت اﻷيام أنه بحاجة للتغيير.
وقال البلتاجي "تعالوا ننطلق لواجبات المستقبل وﻻ نبدد أوقاتنا في جدليات الماضي، تعالوا نعالج مشاكلنا اﻻقتصادية وأحوال فقرائنا اﻻجتماعية ومشكلاتنا الأمنية وخدماتنا المحلية، تعالوا نبني مؤسسات الوطن على قواعد حضارية جديدة نظمها الدستور الجديد.


الوطن

التحرير بعد الخزوق (الدستور)


بالفيديو.. معتصمو التحريربعد إعلان نتيجة الاستفتاء:"المعونة القطرية أكتر من مليون وشوية"




الأربعاء 26.12.2012 - 12:43 ص




كتب: مصطفى حسين

تجمع المعتصمون في ميدان التحرير في وسط الميدان بعد إذاعة النتيجة النهائية للاستفتاء على مشروع الدستور معبرين عن رفضهم له وهتفوا مرددين : "علي وعلي الصوت اللي بيهتف مش هيموت" ، و " شيدي حيلك يا بلد ... الخرفان سرقوا البلد" ، و "المعونة القطرية أكتر من مليون وشوية"



http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=i4YRcJWWwqo

جيهان فاضل على التويتر

شاهد ماذا كتبت جيهان فاضل الان على تويتر
2012-12-26 00:49:05

[COLOR=black ! important] [/COLOR]


عبارات تهديد للسيسى فى مضبوطات المتهمين بالاعتداء على «الزند»




عبارات تهديد للسيسى فى مضبوطات المتهمين بالاعتداء على «الزند»
2012-12-26 0020

[COLOR=black ! important] أظهرت قائمة المضبوطات التى عثر عليها مع المتهمين بالاعتداء على المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة، والتى حصلت «الوطن» على نسخة منها، وجود اسطوانتين مدمجتين، بين الأحراز، تحوى مواد مكتوبة وفيديوهات تشير إلى اعتناق المتهمين أفكاراً دينية متشددة، مع وجود ورقة كتب عليها بعض الشعارات التى كانوا يرددونها، وتنسبهم للثورة والثوار وتهاجم وزيرى الدفاع والداخلية. وتحوى ورقة الشعارات التى عُثر عليها بحوزة المتهمين، وعليها اسم أحد البنوك العربية، عبارات تتضمن هجوماً وسباباً لرئيس نادى القضاة ووزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسى، واللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية، من بينها «قولوا للزند الكلب وسيده بكره الثورة هتقطع إيده، وانت يا سيسى إوعى تفكر يرجع تانى حكم العسكر، وشمال يمين.... أم جمال الدين». ومن بين الشعارات التى عُثر عليها بحوزتهم «يا قضاة الدستورية مصر بلدنا مش تكية» و«يا قضاة هيفا ونانسى فين الحق دايماً منسى» و«يا دى الذل ويا دى العار الفلول ويا الثوار». وضمت الاسطوانتان اللتان عثر عليهما مع المتهمين فيديوهات للشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل، وعدد من شيوخ السلفية، وأغانى دينية، من بينها أغنية «ويبقى جهاد» وأغنية أخرى بعنوان «اغضب ولا تسمع أحد»، وفيديوهات تهاجم العلمانيين، من بينها فيديو بعنوان «مدفعية فى وجه العلمانيين»، وخطاب رئيس الجمهورية محمد مرسى، بشأن أحداث واشتباكات الاتحادية. كما تضمنت الاسطوانات نسخاً من كتب دينية، بينها كتاب بعنوان «نهاية العالم.. أشراط الساعة الكبرى والصغرى، مع صور وتوضيحات»، بقلم الدكتور محمد بن عبدالرحمن العريفى، أستاذ العقيدة والأديان والمذاهب المعاصرة بجامعة الملك سعود بالرياض. وشملت إحدى الاسطوانتين العديد من مقاطع الفيديو التى تحث على الجهاد ضد كل من يعوق تطبيق المشروع الإسلامى وإعادة إحياء دولة الخلافة، فضلاً عن مقاطع أخرى للهجوم على وسائل الإعلام، باعتبارها تهدف لهدم شرع الله، من خلال تشويه صورة التيار السلفى فى مصر. وجاء ضمن التسجيلات مقطع فيديو للشيخ أبوإسحاق الحوينى، يتحدث خلاله عن ضرورة مواجهة الليبراليين والضرب على أيديهم، مؤكداً أن التيار الليبرالى يسعى للتخلص من الإسلام، من خلال قصر ممارساته على المسجد فقط، وقوله «الليبراليون يريدون الدين فى المسجد فقط، فإذا خرجت من المسجد لا يحكمك الإسلام، لذلك اضربوا على أيدى العابثين». كما تطرق الحوينى فى مقطع فيديو آخر، بين المضبوطات، للحديث عن دور الحاكم وما يجب أن يفعله قائلاً «واجب أى حاكم هو أن يقيم دين الله فى الأرض وليس له أى واجب غير هذا»، فيما تضمن مقطع آخر للشيخ حازم شومان حث الناس على نصرة الإسلام كما سبق ونصره المصريون فى الغزوات الكبرى كمحاربة التتار والصليبيين. احد المتهمين بالاعتناء على الزند خلال القبض عليه وجاء ضمن مقاطع الفيديو الموجودة بالاسطوانات المدمجة أحد المقاطع للشيخ محمد حسين يعقوب الداعية السلفى، الذى تطرق فيه لمخاطبة المرأة فى المجتمع الإسلامى، مطالباً إياها بالحذر مما أسماه بـ«التمدن»، مؤكداً أنه اختلق للمطالبة باستقلال المرأة من خلال هوس الغربيين فى المطالبة بالمساواة بين المرأة والرجل. ويقول حسين يعقوب فى المقطع إن التمدن خُلق ليبدل لقب الزوجة بلقب «العشيقة والصديقة»، مؤكداً أن جميع الرجال «فتنة ومصيبة» فيما عدا الزوج، قائلاً «إذا خالطت المرأة أى رجل فالطبيعى أن تُخالط الشهوات». وفى أحد الفيديوهات بعنوان «وظهرت حقيقية العلمانيين التافهة وانحدار أخلاقهم»، يقول المتحدث الذى يتقمص دور العلمانيين «هو ده إللى كاويهم، إزاى أنا أقول أنا راسى براس المسيحى، وراسى براس البهائى، فى مجتمع الدولة المدنية العلمانية، لا يوجد سيد يتسلط على آخر، ولا يوجد عبد ولا يوجد مولى، الناس كلها أحرار». ويضم أحد الفيديوهات تسجيلات مقتطعة من برامج حوارية مع الدكتور محمد البرادعى، رئيس حزب الدستور، أحدها وضعوا عنواناً له باسم «البرادعى: سأقيم محافل للماسونية» ليبدو كأنه معادٍ للإسلام، حيث يسأله المحاور «تردد أنك تؤيد إنشاء محافل للبهائيين والماسونيين؟» فيرد البرادعى «لم أتحدث فى هذا على الإطلاق»، ثم يعرض جزءاً آخر يسأله فيه المذيع «هل أنت مع أن يكون لهم محافل؟» فيرد البرادعى قائلاً «هذا جزء من القيم التى يجب أن يتفق عليها المجتمع المصرى». ومن بين الفيديوهات المضبوطة أغنية بعنوان «اغضب ولا تسمع» تقول كلماتها «اغضب فإن الله لم يخلق شعوباً تستكين، اغضب فإن الأرض تحنى رأسها للغاضبين، اغضب فإن الريح تذبح سنبلات القمح تعصف كيفما شاءت بغصن الياسمين، اغضب ستلقى الأرض بركاناً، ويغدو صوتك الدامى نشيد المتعبين». واستنكر رؤساء أندية قضاة الأقاليم محاولة الاعتداء على المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، مؤكدين أنه يُعد اعتداء على القضاء المصرى بشكل عام، خاصة أنها الواقعة الأولى من نوعها التى يشهدها قضاة مصر فى تاريخها الحديث. وكان رؤساء أندية قضاة الأقاليم أدانوا الاعتداءات التى تعرض لها المستشار الزند، وأعلنوا فى بيان رسمى تأييدهم الكامل لكافة القرارات التى يمكن أن يتخذها «الزند»، واعتبر المستشار حسن حسين الغزيرى، نائب رئيس محكمة النقض ورئيس نادى قضاة طنطا، أن الاعتداء على رئيس نادى القضاة يُعتبر بمثابة اعتداء صارخ على كافة قضاة مصر لما يمثله «الزند» من شرعية. وأوضح الغزيرى فى بيان رسمى صادر عن نادى قضاة طنطا أن واقعة الاعتداء على الزند جاءت من قلة مأجورة لمجرد أن الأخير قال كلمة حق بشأن استقلال القضاء وتطبيق الشرعية بالنسبة لمنصب النائب العام، والوقوف إلى جانب رجال القضاء بشأن مطالبتهم بتغليب الشرعية وتمكين القانون. وأكد نادى قضاة طنطا ضرورة اتخاذ موقف حاسم تجاه الواقعة للحفاظ على هيبة رجال القضاء وحقهم فى الاستقلال، مطالبين المجلس الأعلى للقضاء بتولى الأمر.

. غلاف كتاب نهاية العالم الموجود مع أحد المتهمين صورة ضوئية من أوراق المتهمين

الوطن
[/COLOR]

تباين الآراء في الفيوم التي بلغ نسبة التصويت فيها لصالح الدستور 90%

واشنطن بوست: تباين الآراء في الفيوم التي بلغ نسبة التصويت فيها لصالح الدستور 90%

12/25/2012 11:57 PM

ترجمة – منار مجدي


أثبتت محافظة الفيوم الواقعة جنوب القاهرة عندما أعلن عن الاستفتاء على الدستور أنها من أكثر المحافظات الزراعية الفقيرة المؤيدة للإسلاميين في مصر. والدليل على ذلك ما أظهرته النتائج النهائية التي أعلنتها العليا للانتخابات يوم الثلاثاء وذكرت أن نسبة التصويت "بنعم" على الدستور في الفيوم بلغت 90% وبذلك تكون ثاني أعلى نسبة موافقة في البلاد بين 27 محافظة. تقول واشنطن بوست أنه على الرغم من هذا التأييد إلا أن هناك نسبة من المزارعين الفقراء المعارضين والشباب المستاء وحتى بعض من الإسلاميين الأكثر تديناً أبدوا إحباطهم من الإخوان المسلمين بعد أقل من 6 شهور من صعود الرئيس الإسلامي محمد مرسي إلى السلطة. وأشارت الصحيفة إلى أن المعارضة تأمل في بناء وتنمية مثل هذا التذمر لأنها تأمل في عرض أقوى خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة.

أشار رمضان خير الله المدرس بقرية المندرة أنه صوت على الدستور بـ "لا" على الرغم من تصويته في انتخابات الرئاسة للرئيس مرسي مبرراً ذلك بقوله أن "الإخوان ذهبوا إلى نقطة اللاعودة سريعاً". وأضاف بأنهم يرغبون في احتكار السلطة وأخذ كل شئ لأنفسهم ولكن الناس لا يقبلون لهم مثل ذلك. وأشار إلى أن الإسلاميين لم يستطيعوا توسعة قاعدتهم فكانت نسبة حشد المصوتين أقل بكثير من الانتخابات الرئاسية. فيما أعرب فلاح آخر من الفيوم يدعى محسن مفرح يبلغ من العمر 42 عام ولديه 5 أطفال عن ثقته بجماعة الإخوان ووصفهم بأنهم يخافون الله فهم أناس طيبين وأضاف بأنه إذا مرض طفله، فهم أول من يساعدوه فضلاً عن المساعدات التي تقدمها جمعياتهم الخيرية لهم.

كما أشار محسن الذي يبلغ دخله اليومي حوالي 4 دولارات فقط أنه لم يقرأ الدستور ولكنه صوت "بنعم" لأنه يثق بالإخوان المسلمين عندما قالوا أن الستور هو السبيل للاستقرار ولحياة أفضل. يقدر عدد من لهم حق التصويت في الفيوم بـ 1.6 مليون ناخب صوت منهم ما يقرب من 485.000 شخص "بنعم" على الدستور إلا أن هذه النسبة أقل بـ 590.000 شخص صوتوا لمرسي في الانتخابات الرئاسية.





وتحذير للأخوان من الأنفجار





استنكر الإعلامي إبراهيم عيسى من سياسة اللامبالاه التي تنتهجها الحكومة تجاه الشعب المصري، قائلا : " تلك هي الحكومة العمياء الصماء الخرساء التي تعيش حالة بلطجة سياسية غير مسبقة .. و أقول لهم اتقوا شر انفجار الشعب " .

و على صعيد الإعلان عن نتيجة الاستفتاء قال : " دي نتائج نتائج نعم يا روح أمك ! "، مشيرا إلى أن الحكومة تصر على استفزاز شعب لم يعد يخف فهو شعب جرىء و وقح و سيقاطل من أجل استرداد حقوقه .

و أعرب عيسى عن تعجبه الشديد من قيام المستشار فريد تناغو عضو اللجنة العليا المشرفة على الاستفتاء المزور بالنظر في 50 دعوى قضائية تطالب ببطلان الاستفتاء، قائلا : " هذا يعني اختصام فريد تناغو أمام فريد تناغو و هو ما لا يحدث حتى في البلاد التي تركب الأفيال ! ".

و أضاف : " حتى أنه لم يتنحى عن نظر تلك الطعون من باب استشعار الحرج و بعد كونه طرفا في القضية .

و أشار إلى انتداب المستشار فريد تناغو في هيئة المعونة الأمريكية منذ عام 98 19 و هو ما يعني أنه عميل أمريكاني و على الرغم من ذلك فهو سيتولى منصب رئيس مجلس الدولة في خلال شهو، قائلا : " هذا أيضا بسبب أننا في دولة تركب الأفيال ! " .

و أوضح الإعلامي إبراهيم عيسى إلى أن عدد الموافقين على هذا الدستور مع استخدام كافة أساليب التزوير الفاضحة و البذيئة هم 10 مليون و نصف مواطن من أصل 42 مليون منقسمين ما بين رفض الدستور و مقاطعة الاستفتاء، قائلا : " أي ذرة من المنطق بعد تلك المعادلة البسيطة تقضي بالتوافق حول هذا الدستور الذي يجب أن يسمى دستور مرسي لا دستور الشعب المصري " .


بالفيديو : مرتضى سيداهات : انت كذاب ولو راجل رد عليا .. ولو عندك أهل وعشيرة انا ورايا ملايين

مرتضى للبلتاجى : انت كذاب ولو راجل رد عليا .. ولو عندك أهل وعشيرة انا ورايا ملايين

12/26/2012 12:44 AM
استنكر مرتضى منصور المحامى الشهير إدعاءات البعض بأنه تهجم على مكتب النائب العام والإعتداء عليه بمسدسه الشخصى مشيراً إلى أن كل ذلك شائعات لا أساس لها من الصحة .


وقال منصور فى تصريحات تلفزيونية "من قام بنشر هذا الخبر كذاب ولا يستحق إلا حذائى كالمعتاد .. وأقول لمحمد البلتاجى الكذاب لو انت راجل رد عليا واثبت انى تهجمت على النائب العام" .


وأضاف "ذهبت لمكتب النائب العام لتقديم مذكرة تؤكد عدم قانونية الطعن على حكم براءته بمحكمة النقض بالجنايات وذلك بسبب نية البعض فى إعادة المحاكمة فى القضية المعروفة بموقعة الجمل من جديد" .


وتابع "اقولها مرة أخرى يا بلتاجى يا كداب يا متهم بقتل الابرياء يوم موقعة الجمل انت وعصام سلطان .. ملكش دعوة بيا ولو عندك أهل وعشيرة انا عندى ملايين بتساندنى" .


http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=l67QwbRHATE

عاااااااااااجل عن مبارك

لجنة طبية لفحص حالة مبارك للمرة الثالثة لبحث إمكانية نقله لمستشفى آخر من عدمه




انتهت اللجنة الطبية المشكلة برئاسة كبير الأطباء الشرعيين وعضوية اثنين من مساعدي رئيس مصلحة الطب الشرعي والأساتذة المتخصيين فى جراحة المخ والأعصاب ومدير الخدمات الطبية بمصلحة السجون اللواء محمد شكيب، من فحص الرئيس السابق مبارك بمستشفى سجن طره، للتأكد من حالته الصحية للموافقة على إمكانية نقله لمستشفى أخرى ذات إمكانيات عالية من عدمه .

وأوضح مصدر طبي باللجنة – طلب عدم ذكر إسمه، أن قرار اللجنة سيكون بالإجماع وبعد الاطلاع على تقارير العلاج الخاصة بالرئيس السابق، منوهًا أنه إذا استلزمت حالة مبارك النقل للخارج سيتم نقله، ولكن إذا لم تكن متدهور سيتلقي علاجة بالداخل مثله مثل أي مسجون آخر، لافتًا انه تم إجراء الكشف الطبي والفحص الكلي على حالة الرئيس السابق، للتأكد من الشكاوى المتعددة التي يشكو منها، وتبين أن هناك 3 شروخ بالضلوع و ارتشاح فى الرئة وهشاشة عظام وخشونة في المفاصل نتيجة كبر السن، مضيفًا أن الغرض الرئيس من زيارة اللجنة هو التوقف حول حالة الرئيس السابق وصحته ومدى إمكانية نقله من عدمه، مشيرًا أن مبارك حالته مستقرة نسبيًا ولكن قرار اللجنة سيكون هو العنصر الفيصل في القضية والحكم فى ذلك الشأن، وهو ما سيصدر في أسرع وقت لتحديد الحالة الصحية للرئيس بشكل دقيق بعد رفع تقاريرها للنائب العام.

تجدر الإشارة أن تلك اللجنة تعد هي اللجنة الثالثة المشكلة للكشف على صحة الرئيس السابق والوقوف على مدى إمكانية نقله لمستشفى ذات إمكانيات متطورة من عدمه، رغم فشل اللجنتين السابقتين في إمكانية الموافقة على نقله.

نقلا عن وكالة انباء ona.









عااااااااااااااااااجل عن محامي المتهمين بالاعتداء على الزند

بالفيديو.. محام المتهمين في واقعة الاعتداء على الزند: النيابة غير محايدة وطلبنا ندب قاضى تحقيقات على الحياد




الأربعاء 26.12.2012 - 01:06 ص




كتب: مصطفى حسين

قال محمد صبحي رئيس اللجنة القانونية بحركة 6 أبريل الجبهة الديمقراطية ومحامي المتهمين في واقعة الاعتداء على المستشار أحمد الزند -رئيس نادي القضاة- في تصريح لصدى البلد أن المتهمين كانوا مارين من أمام نادي القضاة وحينما رأوا الزند هتفوا "عاوز يركب على ثورتنا" مضيفا أنهم كانوا عزلا من أي أنواع السلاح .

وأضاف أن أقوال الشهود تضاربت في التحقيقات بالإضافة أن إطلاق النيران كان من داخل نادي القضاة ، وقال أنه تقدم ببلاغ للنائب العام لندب قاضي تحقيقات على الحياد لأن النيابة لم تكن حيادية في تحقيقاتها .



http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=cTw8-WTHhRU

لو مش عاجبكم الشعب المصري شوفولكم بلد تاني




بالفيديو.. عبد المجيد: الدستور فاسد.. وجبريل يرد: لو مش عاجبكم الشعب المصري شوفولكم بلد تاني

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=XeynWh8EJr0

مفتي الجمهورية وميلاد المسيح



على جمعة مفتى الجمهورية على تويتر الان ميلاد المسيح
2012-12-25 23:41:47

[COLOR=black ! important]