فيديو كارثه وفضيحه الاخوان عرضو على اخو الشهيد محمد السنوسى ان يكذبو ان اخوهم منضم للجماعه


فيديو كارثه وفضيحه الاخوان عرضو على اخو الشهيد محمد السنوسى ان يكذبو ان اخوهم منضم للجماعه



للمشاهده



شاهد نتيجة حوار الرئاسة مع القوى السياسية ؟

فشل حوار الرئاسة مع القوى السياسية الذى لم يكن بحوار أصلا

 

 انسحاب كل المشاركين ومرسي القى خطبه قصيره ثم انصرف مهران: جادالله جعلنا ديكور وكمالة عدد ياسر على يكذب مهران ولا يوضح كيف دخل القصر؟ بعد دقائق من بدء الحوار بين الرئاسه ونحو اربعين شخصيه لا تمثل التيارات الوطنيه المعارضه وغير ذات وزن فى الشارع السياسي انفض الحوار وانسحب المشاركون تباعا ليفجر المنسحبون اتهامات ان الرئاسه حتى فى وسط احتدام الازمه جاءت بهم ديكور وكمالة عدد لاضفاء الشرعيه على استبدادها. أحمد مهران مدير مركز القاهره للدراسات السياسيه انفجر غاضباً، وخرج للاعلام ليعلن بنفسه انسحابه ومعه هيام عبد الحميد عضو اللجنه التاسيسيه من الحوار، وقال اكتشفنا أننا ديكور وكمالة عدد، وأننا حضرنا لنأخذ محاضره من المستشار القانونى للرئيس محمد فؤاد جاد الله، مضمونها نفس مضمون الكلمه المسجله التى القاها الرئيس يوم الخميس، والتى حملت تمسك وعدم تراجع عن القرارات والاصرار على المضى فى القرارات التى اشعلت البلاد. وأضاف مهران فى تصريحاته التى أصر ان يلقيها فى المركز الصحفى لمحررى الرئاسه لعلمه بعدم السماح بتوصيل الحقيقه للاعلام، وقال ان الرئيس حضر دقائق القى فيها كلمه على الحضور ثم انصرف وترك الحاضرين ليحاوروا النائب مكى، لكنهم فوجئوا بأن جاد الله يدير الجلسه ولا يسمح لأى من الحاضرين بطرح مباطرات او عرض وحهة نظر او رؤية شخصيه ما يفرغ الحوار من مضمونه وانه وزميلته فضلا اعلان انسحابهما. المتحدث باسم الرئاسه ياسر على كذب «مهران» قبل أن يعقد مؤتمره الصحفى وارسل للصحفيين انه لم يحضر اصلا للاجتماع ما يعنى انه اختلق كل ما قاله، ولكن على لم يوضح كيف دخل مهران وهيام القصر اذا كانا غير مدعوين وكيف تجولوا من القصر الى مقر المركز الاعلامى حيث نزلا للحديث مع الصحفيين ولم يفسر انسحاب هويدى وحجازى. وبدا فشل الحوار من اوله اذ بدأ الحاضرون فى الانصراف بمجرد خروج الرئيس اذ انصرف فهمى هويدى يليه صفوت حجازى قبل ان يعلن عن فشل الاجتماع الذى ضم نحو اربعين شخصيه كلها غير معنيه بالازمه اذ يمثل اغلبها تيارات اسلاميه وشخصيات والتى ضمت منتصر الزيات وعصام سلطان واحمد الطيب و سعد الكتاتنى وسليم العوا وابو العلا ماضى وعمرو خالد والمستشار محمود الخضيرى وعادل عفيفى رئيس حزب الاصاله ومحمد كمال ابو المجد وجمال جبريل ومحمد محسوب واحمد مهران وهيام عبد الحميد الذين فجرا مفاجأه انسحابهما. شارك فى الحوار المستشار محمود مكى نائب رئيس الجمهورية، نزيه السباعى، وائل قنديل، ، إبراهيم المعلم، أشرف عبد الرحمن، المستشارمحمود الخضيرى، رامى لكح، حاتم عزام، وليد عبد الرحمن، الدكتور نبيل دعبس، تامر مكى،، أيمن نور، حسن الشافعى، محمد محيى الدين، ثروت بدوى، عماد عبد الغفور، جلال المرة، سيد خليفة، يونس مخيون، الدكتور صفوت عبد الغنى، محمد يوسف، الدكتورة منار الشوربجى، مصطفى عبد الوارث، سمير محمد حسين، سمير محمد عبد المجيد، عابد كمال السيد مطاوع، الدكتور أحمد صبرى، الدكتور سيد حافظ، محمد فاروق.

تحطيم "قهوة بلدي" وإطلاق النار على مركز شرطة دشنا...لن تصدق السبب !

تحطيم "قهوة بلدي" وإطلاق النار على مركز شرطة دشنا لخلاف أبناء عائلتين على "كاوتش"

 صورة ارشيفية 
نشبت مشاجرة بالأسلحة الآلية، مساء اليوم، بين عائلتي السباقات التابعة لقرية والعزازية، والسعدني التابعة لقرية الصعايدة، أكبر عائلتين بمدينة دشنا، بسبب الخلاف على "كاوتش" سيارة شيفروليه. 

سرق شخص يدعى "كحول" "كاوتش" سيارة ملك أحد أبناء عائلة السعدني، وتم ضبطه ونشبت المشاجرة، فبادروا بإطلاق النار بين العائلتين، وقامت عائلة السعدني بتحطيم "قهوة بلدي" أحد أبناء العزازية، وبعدها تم إطلاق النار على مركز الشرطة القريب من القهوة المحطمة لعدم الخروج. 

على الفور، انتقل مأمور مركز شرطة دشنا إلى مكان الواقعة، وتمت السيطرة على الموقف، وجاري التواصل مع رموز العائلتين.


الوطن

عاااجل عن اجتماع الرئاسة و ماذا سيحدث بعد قليل ؟

عاجل انتهاء اجتماع الرئاسة وإعلان التفاصيل على الهواء بعد قليل
2012-12-08 23:32:22




[COLOR=black ! important]
انتهى اجتماع القوى الوطنية بالرئيس محمد مرسي لحل أزمة الدستور، منذ قليل ويجرى الأن التجهيز لمؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل الاجتماع، والتي ستذاع على الهواء مباشرة بعد قليل.
[/COLOR]
[COLOR=black ! important]

إعلان دستورى جديد ودعوة التأسيسية للانعقاد !


إعلان دستورى جديد ودعوة التأسيسية للانعقاد 

 لقاء القوى السياسية

كتب ـ محسن سليم: السبت , 08 ديسمبر 2012 22:06 
أعلنت مصادر مشاركة بحوار القوى الوطنية برئاسة الجمهورية، اليوم، التوافق حول إصدار إعلان دستورى جديد، لتعديل بعض المواد التى وردت فى الاعلان الدستورى الصادر فى 22 نوفمبر الماضى، والتى أثارت جدلا شديداً فى الأوساط السياسية والشعبية.
وكشفت المصادر عن تشكيل لجنة قانونية مكونة من د.محمد سليم العوا ود.محمد محسوب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية ود.أيمن نور ود. أحمد كمال أبو المجد ود. جمال جبريل لصياغة الإعلان الدستورى الجديد.
وأضافت المصادر وجود جدل داخل الاجتماع حول تأجيل الاستفتاء ودعوة الرئيس للجمعية التأسيسية للدستور للانعقاد من جديد حتى 12 فبراير، بموجب الاعلان الدستورى الصادر فى 22 نوفمبر، لإعطاء مهلة للقوى السياسية للتحاور مع الجمعية التأسيسية التى وضعت الدستور لتغيير وإعادة صياغة المواد الخلافية، ومن ثم الخروج من الأزمة الراهنة.



الوفد


"مينا فليب " في أول حوار له وتفاصيل خطيرة جداا عن ما حدث معه


"مينا" بطل فيديو "الوطن" في أول حوار له: لما عرفوا إني مسيحي زودوا الضرب.. وشاهدت خطاب الرئيس في النيابة

روى المهندس مينا فيليب، بطل فيديو انفراد "الوطن"، الذي عذبه مؤيدو الرئيس محمد مرسي أمام قصر الاتحادية، ما حدث له. وقال مينا إن الإخوان قبضوا عليه في السابعة والربع مساء بتقاطع شارعي الخليفة المأمون والميرغني، حيث تعرض لضرب مبرح أدى إلى فقدانه متعلقاته الشخصية، كما مزَّق المعتدون ملابسه الداخلية.
وأوضح مينا لـ"الوطن"، في أول حوار له بعد خروجه من سراي النيابة، أن المعتدون ضاعفوا ضربهم له حين استعرضوا بطاقته الشخصية وعلموا أنه قبطي، ثم انهالوا عليه بمجموعة من الاتهامات، ونعتوه بأنه "كافر علماني بلطجي"، ثم طالبوه بالاعتراف بأنه أحد أنصار الدكتور محمد البرادعي وحمدين صباحي، وأكدو له أن "لو ماقلتش إنك تبع البرادعي وحمدين هنسيب الناس تموِّتك".
مينا، البالغ من العمر 33 عاما، يعمل مهندسا بإحدى شركات الاتصالات وعضو مؤسس بحزب مصر الحرية، قال إنه عند اصطحابه إلى قوات الأمن المركزي المتواجد عند القصر تعاطفوا معه من شدة ما ألم به من أذى وما ظهر عليه من إعياء، كما أنه لم يكن بمفرده حين تم إيداعه معسكر تدريب الأمن المركزي بالجبل الأحمر، حيث صاحبه مصابون آخرون كانوا أشد منه إعياء وأكثر إصابات، حيث أصيب أغلبهم بكسور في الأقدام والأيدي، لأن المعتدين كانوا يدهسونهم بالأقدام.
وروى مينا أنه عُرض على نيابة مصر الجديدة، ووقتها شاهد خطاب مرسي فأدرك أن التهمة ملتصقة بهم لا محالة، خاصة عند تأخر صرفهم من النيابة لأسباب غير معروفة.

الوطن

فيديو رهيب مش هتتخيل المرشد امر الدكاتره بايه وقت اسعاف السفير المسحول من قبل المليشيات

فيديو رهيب مش هتتخيل المرشد امر الدكاتره بايه وقت اسعاف السفير المسحول من قبل المليشيات



للمشاهده

عـــاجل وهـام من المتحدث الرسمى بأسم جبهة الانقاذ الوطنى يعلن عن !!! ... خطير جداً









عاجل وإصابة جنديين في اشتباكات بمحيط منزل مرسي


عاجل وإصابة جنديين في اشتباكات بمحيط منزل مرسي

 

ألقت قوات الأمن القبض على 10 متظاهرين، وأصيب جنديان، بعد تجدد الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين، في الشوارع الرئيسية المحيطة بمنزل الرئيس محمد مرسي بالزقازيق، التي شهدت تبادلاً بالتراشق بالحجارة وزجاجات المولوتوف، مما دفع قوات الأمن لإطلاق القنابل المسيلة للدموع بكثافة، لتفريق المتظاهرين، فى محاولة لإبعادهم عن منزل الرئيس. وشهدت الشوارع الجانبية عمليات كر وفر بين قوات الأمن والمتظاهرين، وانتشرت قوات الأمن بكثافة، مدعمة بالعربات المصفحة، وتمكنت من القبض على 10 متظاهرين، ونقلتهم في سيارة شرطة إلى مديرية الأمن التي أحالتهم للنيابة.



نبيل شرف الدين ‏على تويتر تعليقا على خطابات مرسي وبديع والشاطر

نبيل شرف الدين ‏على تويتر تعليقا على خطابات مرسي وبديع والشاطر

 


مرسي وبديع والشاطر تحدثوا كمبارك عن مؤامرات ومروجو هكذا نظريات حالة ذهنية يصعب التعامل معها بالمنطق لأنهم يفترضون أن الناس أغبياء مثل خرافهم

تويتر 

شاهد ماذا يفعل متظاهرى مدينه الانتاج الأعلامى

"النهار": المعتصمون أمام "الإنتاج الإعلامي" يقطعون الطريق الدائري المؤدي لها


 المعتصمين أمام مدينة الأنتاج 
أفادت قناة "النهار"، في خبر عاجل، عن قيام المعتصمين أمام مدينة الإنتاج الإعلامي بقطع الطريق الدائري المؤدي للمدينة.


الوطن 

خاص / تقارير أمنية تؤكد حياة الرئيس فى خطر ومنعه من الظهور فى تجمعات جماهيرية


مرسي يؤدى الصلاة وسط حراسة مشددة
تقارير أمنية تؤكد حياة الرئيس فى خطر ومنعه من الظهور فى تجمعات جماهيرية
خطة مشددة لتأمين مرسي.. تشمل منعه من صلاة الجمعة فى المساجد.. وتحديد تحركاته.. وقضاء معظم الوقت فى منزله بالتجمع
قالت مصادر أمنية أنه تم زيادة الإجراءات الأمنية على الرئيس محمد مرسي، فى ضوء التقارير الأمنية التى تلقتها رئاسة الجمهورية، وأفادت بأن حياة الرئيس فى خطر.
التقارير نصحت بزيادة الحرس الخاص المرافق للرئيس فى جميع تحركاته، واقتصار هذه التحركات على الحد الأدنى، وتغيير المسار اليومى من منزله فى التجمع الخامس إلى قصر الاتحادية، والتواجد معظم الوقت فى منزله بالتجمع الخامس، وعدم الظهور فى تجمعات جماهيرية، بما فى ذلك صلاة الجمعة.
المصادر قالت أن هذه الإجراءات تم البدء فى تنفيذها منذ الثلاثاء الماضى، حينما تم تهريب الرئيس من بوابة رقم 2 فى قصر الاتحادية بعد أن حاصر المتظاهرون القصر الرئاسي من كافة جوانبه، مشيرة إلى أنه تم إبلاغ الرئيس بعدم أداء صلاة الجمعة فى مسجد الشربتلى فى التجمع الخامس الذى اعتاد الرئيس صلاة الجمعة فيه وإلقاء خطبة بعد الصلاة.
وكان عدد كبير من المتظاهرين قد هتفوا ضد الرئيس بعد صلاة الجمعة قبل الماضية، حينما دعا خطيب المسجد الشعب لتأييد الإعلان الدستورى، ودعا للرئيس وتحدث عن سوابق لعزل الخلفاء الراشدين للقضاة، فهاج المصلون فى المسجد مما أدى إلى اختصار خطبة الجمعة.
حياة الرئيس فى خطر، بعد أن زاد معدل الغضب الشعبي ضده، إضافة إلى أن العنف الذى استخدمه الإخوان ضد معارضيه هذه هى خلاصة التقارير الأمنية التى نصحت الرئيس محمد مرسي بالبقاء فى بيته قدر الإمكان وعدم التحرك خارجه كثيرا، لأن عملية التأمين لن تكون محكمة مائة بالمائة.

عااااااااجل تجدد الاشتباكات بمحيط منزل "مرسي" بالزقازيق

تجدد الاشتباكات بمحيط منزل "مرسي" بالزقازيق



 الاشتباكات بمحيط منزل الرئيس 
تجددت منذ قليل الاشتباكات بين قوات الشرطة ومثيري الشغب بمحيط منزل الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، بمنطقة فيلات الجامعة بمدينة الزقازيق، وذلك بعد أن طردهم المتظاهرون من أمام مبنى المحافظة، معلنين أن من يقوم بأعمال شغب سيلقون القبض عليه ويسلمونه للشرطة. 
وحاول مثيرو الشغب التعدي على مبنى المحافظة ورشقه بالحجارة أثناء تظاهرة نظمها شباب الأحزاب والقوى السياسية، شاركت فيها حركات 6 أبريل والاشتراكيين الثوريين وائتلاف شباب الثورة وأحزاب الدستور والتجمع، لكن أعدادهم تناقصت بعد توجه البعض إلى منزل مرسي وبدأوا في رشق قوات الأمن المركزي هناك بالحجارة وقنابل المولوتوف، وفي المقابل أطلقت القوات قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم. 
وتتراوح أعمار مثيري الشغب بين 12 إلى 20 عاما، وبينهم عدد من الأطفال يسبون بألفاظ بذئية كل من يحاول تصويرهم. 
ونفى المتظاهرون المتواجدون أمام المحافظة مسؤوليتهم عن هذه الأعمال، فيما أعلنوا أنهم سيعطلون العمل بديوان عام المحافظة غدا ولن يسمحوا للموظفين بدخول مكاتبهم، وكتب بعضهم عبارات على بوابة الديوان، منها "هذا المبنى تحت سيطرة ومسؤولية ثوار الشرقية، وجاري تشكيل مجلس ثوري لقيادة المحافظة، والله الموفق والمستعان".


الوطن

خطيررررررر جدااااااااااا


ترددت مؤخرا بقوة انباء عن مجموعات مسلحة من حماس فى طريقها للقاهرة راكبة بسيارات مصرية تحمل أرقام دبلوماسية

قالت مصادر فلسطينية من قطاع غزة أن عناصر مسلحة من حركة حما
س عبرت إلى سيناء وهى تستقل سيارات تحمل لوحات دبلوماسية فى طريقها للقاهرة بعد أن استدعتهم جماعة الإخوان المسلمين.

وهذه ليست المرة الأولى التى تعبر فيها ميلشيات مسلحة من حماس إلى مصر بطلب من جماعة الإخوان، حيث سبق أن تسللت مجموعات من حماس إلى مصر خلال ثورة 25 يناير وهاجمت السجون وهربت عناصر من حماس والجهاد الفلسطينيتين ومساجين حزب الله ونقلتهم إلى خارج مصر.

وقبل إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية بقليل سرب فلسطينيون من فتح معلومات عن عشرات من مقاتلى حماس دخلوا مصر تحسبا لعدم إعلان فوز مرسي.

مفاجأه نتيجه إستطلاع رأي على مسودة الدستور


مفاجأه نتيجه إستطلاع رأي على مسودة الدستور


كشف أحدث استطلاع للرأي أجراه المركز المصري لبحوث الرأي العام «بصيرة» عن أن نحو ثلاثة ارباع المصريين 73% لم يقرأوا مسودة مواد دستور مصر الجديد مقابل 7% فقط قرأوا المسودة بأكملها و20% قرأوا أجزاء منها، وهو ما يشير إلى مدى حاجة المصريين للتعرف على مواد الدستور بصورة أفضل قبل التصويت عليه.
وأوضح ماجد عثمان مدير المركز أن الاستطلاع، والذى تم إجراؤه يومي 5 و6 ديسمبر باستخدام الهاتف المنزلي والهاتف المحمول على 2234 مواطنا في الفئة العمرية 18 سنة فأكثر بجميع محافظات الجمهورية. وأظهر أن 55% من المصريين لم يتابعوا جلسة اللجنة التأسيسية التي تم فيها التصويت على الدستور وإعداد مسودته النهائية، منوها إلى أن أكثر من نصف المصريين نحو 57% يرون أن 15 يوما، هي المدة بين دعوة المصريين للاستفتاء وموعد الاستفتاء غير كافية لدراسة الدستور.
وأشار عثمان إلى أن 75% من المصريين أعربوا عن مشاركتهم في الاستفتاء على مواد دستور مصر الجديد في حالة وجود إشراف قضائي. بينما اعترض 12% منهم على المشاركة، وأشار الى أن الاستطلاع أظهر أن هناك 14% من المصريين لم يعرفوا أن هناك استفتاء على مواد دستور مصر الجديد، وترتفع هذه النسبة لتصل إلى 23% بين المصريين الذين لم يلتحقوا بالتعليم أو حصلوا على تعليم أقل من متوسط فى حين أن25 % من المواطنين لا يعرفون موعد الاستفتاء الذي سوف يجرى على مسودة دستور مصر الجديد والمقرر له فى 15 ديسمبر الجاري، وترتفع هذه النسبة لتصل إلى 34% بين الذين لم يلتحقوا بالتعليم أو حصلوا على تعليم أقل من متوسط مقابل 8% بين الحاصلين على تعليم جامعي أو أعلى .
فضيحة الغريانى



شاهد بماذا ينصح أردوغان رئيس الوزراء التركي مرسي !

شاهد بماذا ينصح أردوغان رئيس الوزراء التركي مرسي !!
2012-12-08 21:12:51 

 

 تلقى الرئيس محمد مرسي، اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان"، بحث معه خلاله آخر تطورات الأوضاع في مصر، ناصحاً إياه بإجراء حوار مع أطراف المعارضة. وأبلغ أردوغان، مرسي متابعة تركيا التطورات الجارية على الساحة المصرية عن كثب، مؤكداً له قدرة مصر على تجاوز المحن التي تواجهها حالياً. من جانبه، شرح مرسي آخر الأوضاع، لأردوغان، مؤكداً له عدم السماح بعرقلة مسيرة الديمقراطية في البلاد.



عاااااجل من علاء الاسواني وشاهد بماذا يتهم مرسي ؟


علاء الأسوانى: مرسي يُرضي إسرائيل وأمريكا 

 الكاتب والروائي الدكتور علاء الاسواني 

قال الكاتب علاء الأسواني، إن ''الرئيس محمد مرسي يرضي إسرائيل وأمريكا، فصارت دوائر اليمين في الغرب تدافع عنه، سيغضون النظر عن جرائمه مادام يحقق مصالحهم، نفس مشوار مبارك ونفس مصيره''.
وأضاف الأسواني عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر'' السبت ''أثناء الثورة كتب ناعوم تشوميسكي مقالا في الجارديان، أكد فيه أن مبارك سيسقط، وستشجع أمريكا ديكتاتورًا إخوانيًا لأنها لا تريد مصر مستقلة ديمقراطية''.
وأكد الأسوانى أنه قاطع الانتخابات ولم ينتخب مرسي ولم يلتق به إلا بعد إغلاق الصناديق، متهماً مرسي بأنه يضع نفسه فوق القانون ويفرض علي المصريين دستوراً وصفه بأنه يعبر عن فصيل واحد من المجتمع وأنه ''يصنع ديكتاتوراً جديداً- على حد تعبيره.

 


مصراوي

عاجل من رئيس الوزراء الان

عاجل من رئيس الوزراء الان
2012-12-08 21:21:53 

 

 رئيس الوزراء: الرئيس المصري سيصدر اعلانا دستوريا جديدا اليوم السبت



عااجل من رئيس الوزراء و يهدد على الهواء و يحذر و شاهد بنته قالت ايه على الدستور و اعتراض خطير





عمر موسى تعليقا على مؤتمر بديع والشاطر


 

 أكد عمرو موسى، رئيس حزب المؤتمر، والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، أن المؤتمر الذي عقده اليوم محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان، ونائبه خيرت الشاطر، كان يهدف إلى إرسال رسالة "نحن هنا". وقال موسى، في مداخلة هاتفية مع قناة "الحياة" مساء اليوم، إن مؤتمر المرشد ونائبه والذي تم عقده اليوم بمقر الجماعة بالمقطم، كان الهدف منه، حسب رؤيته، هو توصيل رسالة للقوى المعارضة بأننا موجودون. من ناحية أخرى، أشار موسى، إلى أن تأجيل الاستفتاء على الدستور، هو النقطة الجديدة من أجل بداية جديدة، مشيرًا إلى أن البلاد تمر بمرحلة غير مسبوقة، لافتا إلى أن ما يحدث هو سوء إدارة للموقف، والدليل بيان القوات المسلحة اليوم. وحول الحوار الذي دعا إليه الرئيس محمد مرسي، قال: "إن هذا الحوار ليس هو الحوار المطلوب. لكنه مجرد مؤتمر، وعلى الرئيس الاستجابة لإلغاء الإعلان الدستوري، وتأجيل الاستفتاء، مشيرًا إلى أن إعادة النظر في مطالب القوى السياسية ليس تراجعًا أو هزيمة، مؤكدًا أنه في حال اتخذ الرئيس قرارًا بتأجيل الاستفتاء ستتحرك القوى السياسية من أجل حوار جاد.



عاااااااااااااااااجل من "قنديل" عن إصدار إعلان دستوري جديد

"قنديل" يؤكد إصدار إعلان دستوري جديد "يمحو ما أفسده القديم"


 الدكتور هشام قنديل 
قال الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزارء، إن من بدأ بالحشد عليه تحمل ذلك، ولا أحد فوق القانون، وسيتم تقديم كافة المتهمين في التحريض على الأحداث الأخيرة للنيابة العامة. 
وتابع قنديل، في حواره مع الإعلامي عمرو الليثي ببرنامج "90 دقيقة" على قناة المحور، أن الحوار بدأ، وعلى الجميع العودة إلى منازلهم لأن الرسالة وصلت، وعلينا أن ندرك أن المشكلة الحقيقية هي الاقتصاد المصري. 
وأكد أنه من المقرر إصدار إعلان دستوري جديد يمحو كل ما أفسده الإعلان القديم.


الوطن

أبو إسماعيل يحذر مرسى...شاهد من اية؟

أبو إسماعيل يحذر مرسى من التراجع 



حذر الداعية الإسلامي الشيخ حازم صلاح أبو أسماعيل الرئيس محمد مرسي من التراجع فى قراراته، مؤكدا أن ذلك سيسقطه في نظر الشعب وفى نظر أنصاره وأحبابه، وسيصيب الناس بالإحباط.
وأكد أبو إسماعيل خلال كلمته أمام حشد من مؤيديه أمام مدينة الانتاج الاعلامي مساء اليوم، أن صمود الرئيس فى موقفه سيصيب المعارضة المأجورة باليأس، مشددا على أن مرسى مدعوم من الشعب البسيط في القرى والنجوع والصعيد، الذين يدعون للرئيس ليل نهار أن ينصره على أعدائه، قائلا: "فلا تخذل محبيك يا سيادة الرئيس".
وأضاف أبو أسماعيل أنه يحق للجميع المعارضة لكن لا يحق لأحد إسقاط مرسى بغير صندوق الانتخابات، لأن ذلك سيؤدي لفوضى عارمة وبحار من الدماء لن يسلم منها أحد.
وتابع أبو إسماعيل: "الحل هو في جعل الشعب يختار من يمثله بالانتخاب وعدم الخوف من هذا، وعلى من يظن أنه قادر على إسقاط الرئيس أن يعلم ان مؤيديه بالملايين مستعدين للنزول وبذل دمائهم في مواجهة هذه المعارضة".
وحذر أبو أسماعيل المعتصمين أمام الاتحادية أنه سيتم فضهم لو استمروا في استفزاز الشعب المصري، وفي اعتصامهم الوهمي أمام قصر الاتحادية، لافتا إلى أن أنصار الرئيس من الشعب المصري قادرون على فض الاعتصام فى أي وقت.


خبر نيوز ... مرسي يستدعي 3000 «جهادي» من أفغانستان والشيشان والبوسنة والصومال وإيران ...شاهد السبب؟


مرسي يستدعي 3000 «جهادي» من أفغانستان والشيشان والبوسنة والصومال وإيران .. ليكونوا جيش اسلامي لضرب الداخلية و الجيش 

قال إبراهيم على، محامى الجماعات الإسلامية، إن 3000 من قيادات وكوادر جماعتي الجهاد والجماعة الإسلامية، بينهم شقيق خالد الإسلامبولي، سيصلون البلاد خلال أيام، بعد رفع أسمائهم من قوائم ترقب الوصول.
وأضاف أن أغلب هذه القيادات موجود فى أفغانستان والشيشان والبوسنة والهرسك والصومال وكينيا، وبعضهم فى إيران ولندن.
وأكد أن قوات أمن المطار سمحت، منذ يومين، لسيد رجب سيد محمد، أحد القيادات، بدخول البلاد بعد أن قضى عامين بأفغانستان و18 عاماً بدولة الإمارات، ولفت إلى أن أعداد المطلوبين من أعضاء الجماعة الإسلامية وصلت إلى 2000 وهناك 1000 من أعضاء جماعة الجهاد الإسلامى ينتظرون دخول البلاد.
وقال على إن الجماعة تقوم بتسوية الموقف القانونى لمن صدرت بحقهم أحكام قضائية بالإعدام، من قبل محاكم عسكرية، حتى يتمكنوا من دخول البلاد بعد رفع أسمائهم من القوائم، وأضاف أن من أشهر قيادات الخارج أسامة رشدى، المقيم فى لندن، وحسين شميس، المدان فى قضية محاولة اغتيال الرئيس السابق حسنى مبارك، فى أديس أبابا، ومحمد شوقى الإسلامبولى، شقيق خالد الإسلامبولى، المتهم الأول فى قضية اغتيال السادات، وكلاهما يخضع للإقامة الجبرية فى إيران.



فيديو هام عن الفريق احمد شفيق وحكم المحكمه اليوم عليه وتصريح خطيير منه بعد الحكم وشوف هيرجع امتى

فيديو هام عن الفريق احمد شفيق وحكم المحكمه اليوم عليه وتصريح خطيير منه بعد الحكم وشوف هيرجع امتى



للمشاهده

شاهد ماذا يفعل متظاهرو رابعة العدوية لإرهاب معتصمى الاتحادية

متظاهرو رابعة العدوية يهرولون حول المسجد لإرهاب معتصمى الاتحادية

 مظاهرات التأييد لمحمد مرسى 
كتب أحمد مرعى 


على طريقة المسلمين بفجر الإسلام عندما نصحهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بالهرولة حول الكعبة "ودب" القدم فى الأرض لإرهاب الكفار، قام مؤيدو محمد مرسى بالدوران والهرولة حول مسجد رابعة العدوية، القريب من قصر الاتحادية بهدف استعراض القوة وبث الرعب فى قلوب معارضى مرسى هناك، تقدمهم أحد الشباب يحمل راية كبيرة مكتوب عليها الإسلام هو الحل، ومرسى رئيس مصر، ونعم للرئيس مرسى، ويهتفون "مرسى مرسى".
وفى المساء أطلق المئات من أنصار الرئيس محمد مرسى، الألعاب النارية ابتهاجاً بتظاهراتهم، ورددوا الأناشيد الدينية، ومنها "لبيك نحن الفداء.. فى طريق الإسلام نسير"، تأييداً لقرارات مرسى فى طرح الدستور للاستفتاء 15 ديسمبر الجارى والإعلان الدستورى الذى أقره خلال الفترة الماضية.





الفجر

الإخوان يتجمعون فى صلاح سالم .. شاهد ماذا يحدث تمهيداً للهجوم على الاتحادية ؟

الإخوان يتجمعون فى صلاح سالم وميكروباص يوزع خوذ تمهيداً للهجوم على الاتحادية 

 
 كشف بعض النشطاء أن ألف من المُنتمين لجماعة الإخوان المسلمين يتجمعون بجوار مسجد الرحمن الرحيم أمام دار المركبات بصلاح سالم فى طريقهم إلى الاتحادية.

وتداول النشطاء على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" انباءً عن قيام الإخوان بتوزيع خوذاً على بعضهما, فى إشارة واضحة إلى رغبتهم للهجوم على المعارضين لقرارات الرئيس مرسي فى الاتحادية.

وقال الصحفى ياسر الزيات أن الميكروباص الذى يقوم بتوزيع الخوذ على الاخوان أمام مسجد الرحمن الرحيم رقمه 489, و مكتوب عليه شركة الطيب.
الفجر


شاهد ماذا كتب وائل غنيم للرئيس على الفيس بوك

شاهد ماذا كتب وائل غنيم للرئيس على الفيس بوك 



 

 كتب الناشط السياسى وائل غنيم مؤسس صفحة كلنا خالد سعيد على صفحته الشخصية بالموقع الاجتماعى "فيس بوك"، مقالا بعنوان "عشرة ملاحظات على خطاب الرئيس" حلل فيه خطاب الرئيس محمد مرسى الذى أذاعه مساء أمس مستنكرا ما جاء فيه، وبعد أن سرد تحليله لهذه الخطاب قال غنيم إن السلطة الممثلة فى الرئيس محمد مرسى وجماعته فى النهاية مستمرة فى التعامل مع معارضيها بسياسة: "موتوا بغيظكم".. ولذلك لا يسعنى إلا أن أقول: "موتوا بغروركم" وفيما يلى نص المقال

١) الرئيس لم يعتذر عن أخطاء متواصلة حدثت منذ أسبوعين بدءا بإصدار الإعلان غير الدستورى والمشكلة أنه يبدو أن مستشاريه المقرّبين يُهوّنون له حدّة الأزمة ووجوب التحرك الصحيح حفاظا على الوطن والشرعية. الرئيس لم يعتذر عن إخلافه للكثير من وعوده انتهاء بوعده فى اجتماعه مع جموع المحامين أن الدستور لن يُطرح للاستفتاء إلا قبل حدوث توافق عليه. فهل ما يحدث الآن فى مصر هو التوافق الذى يشير إليه الرئيس؟ أم أن الرئيس يقصد التوافق بينه وبين جماعته دونا عن باقى المصريين؟
 

٢) الرئيس أكد على التزامه بموعد الاستفتاء على الدستور لأنه ملتزم باستفتاء مارس الذى ينص على عرض الدستور على الشعب المصرى 15 يوما. والمشكلة أنه هو نفسه الذى أصدر إعلانا غير دستورى ينص على تمديد فترة عمل الجمعية التأسيسية شهرين بمخالفة استفتاء 19 مارس والذى نص على أن الفترة هى ست شهور. سيادة الرئيس: أليس هذا تناقضا بيّنا؟
 

٣) لم يكن من اللائق أن يُعرّض رئيس أكبر دولة فى العالم العربى بإشارات إلى أشخاص بعينهم واتهامهم بمؤامرة أثناء تحقيقات النيابة، ولم يكن من اللائق أن بعد هذه الفترة العصيبة فى تاريخ مصر والتى نشهد فيها انقساما كبيرا فى المجتمع أن تكون المعلومات التى يُصارح بها الرئيس شعبه عن المؤامرة العظمى التى حرّكته لإصدار إعلان غير دستورى هى أن شخصا اجتمع بعدة أشخاص فى مكان!! ثم ماذا يا سيادة الرئيس؟ أين هى المؤامرة؟ توقعناك تحدثنا عن الخطوات التى كانت ستحدث للانقلاب على حكمك كما قلتم تبريرا للإعلان غير الدستوري؟ توقعناك تحدثنا عن دور الجيش فى هذه المؤامرة المزعومة؟ توقعناك تخبرنا عن مصادر معلوماتك التى استقيت منها أن المحكمة الدستورية ستقوم بإعادة المجلس العسكرى للسلطة! النظام القديم على مدى سنوات طويلة كان يستخدم فكرة "المؤامرة" لتمرير قراراته. فهل تسيرون على نهجه يا سيادة الرئيس؟
 

٤) أليس من العجيب أن ستة من كبار مستشاريى ومنهم مستشاره السياسى د. سيف عبد الفتاح قد استقالوا برغم علمهم بحكم وظيفتهم بحجم المؤامرة المزعومة على الرئيس؟ هل من المنطقى أن نصدق أن هناك مؤامرة عظمى وكبار المستشارين لم يقتنعوا بها؟ .. ثم حينما نرى نائب رئيس الجمهورية ووزير العدل وهما قامتان قانونيتان يعلنان بوضوح رفضهما للإعلان غير الدستورى فهذا يطرح سؤالا: من وراء هذا الإعلان غير الدستورى؟ ومن يستشير الرئيس فى قراراته السيادية؟!
 

٥) لم يخبرنا الرئيس عن مغزى إصدار الإعلان غير الدستورى إذ كانت المادة السادسة كأن لم تكن (على حد تعبيره بدلا من الاعتذار عن الإعلان)، وأن النيابة التى ذكر الإعلان تشكيلها ماتت قبل أن تولد أساسا لرفض وزير العدل تشكيلها، وأن قراراته المحصنة هى القرارات السيادية فقط والقرارات السيادية معلوم للقاصى والدانى أنها محصنة ولا يتدخل فيها القضاء! والوحيد الذى يُعرف القرارات السيادية هم القضاة أنفسهم! وبالتالى فالمادة لا معنى لها بحسب تعبيره. والنائب العام كان يمكن تغييره بقانون وليس بإعلان غير دستورى!
 

٦) لا أفهم ما هو سر إصرار الرئاسة على منع الشخصيات السياسية المعروفة من الحديث بعد خطابات الرئيس؟ أليس هذا الرئيس هو من وعد باحترام حرية الإعلام وحق المواطنين فى التعبير عن رأيهم؟ لماذا تُمارَس الضغوط على القنوات الخاصة لمنع شخصيات بعينها من التعليق على خطابات الرئيس؟ حدث ذلك منذ أسبوع مع البرادعى فى حلقة محمود سعد الذى قال بالنص إن البيان لن يُذاع حتى تنتهى حلقته مع البرادعى، واستقال بالأمس خيرى رمضان من الـ CBC بعد تعرض القناة لضغوط لمنع استضافة حمدين للتعليق على الخطاب!
 

٧) يبدو من لهجة الرئيس وخطابه عدم إدراكه لحجم الأزمة، التى تسببت فى استقالة ستة من مستشاريه، وبعض قيادات الإعلام فى ماسبيرو، واتخاذ بعض الوزراء لقرار الاستقالة فى حالة عدم حل الأزمة بشكل سياسى، وكذلك رفض آلاف القضاة ووكلاء النيابة وأكثر من 200 دبلوماسى فى الخارجية الإشراف على الاستفتاء. نحن فى أزمة مؤسسة ليس لديها من الخبرة ولا الحنكة السياسية ما يؤهلها قيادة الوطن!
 

٨) تحدث الرئيس من قلبه عن الشهداء الذين ماتوا رحمهم الله جميعا، واستنكر قتلهم على يد بلطجية استخدموا السلاح (وهو نفس موقفى فمن ماتوا إخواتى فى الوطن ومن قتلهم بالسلاح هو بلطجي)، ولكنه كرئيس لكل المصريين وجب عليه أن يشير إلى أن استخدام الحشود والحشود المضادة لها للصراع فى الشارع غير مقبول ولم يخبرنا عن الجهود التى بذلها للاتصال بمرشد الجماعة التى هو منها ليعلن رفضه لاحتشاد الجموع المؤيدة حول قصره مع علمه بوجود اعتصام ومسيرات لمعارضيه، فالمنطقى أن الصراع سيكون حادثا لا محالة! وأنه كرئيس يرى أن الحل سيكون بالحوار السياسى وأن يستنكر ويطالب الجميع بعدم الصدام فى الشوارع. كنت أتوقع أيضا أن يستنكر الرئيس حفلات التعذيب التى جرت على يد أبناء الجماعة لمن سموهم شبابها بالبلطجية واتضح أن منهم سفير مصر السابق فى فنزويلا، ومهندس فى شركة Orange وغيرهم من شباب وفتيات مصر (مع التأكيد على أن تعذيب أى مدنى بعيدا عن حجم جريمته هو أمر مرفوض ولا يمكن قبوله أو تبريره تحت أى مسمّى).
 

١٠) فى النهاية خطاب الرئيس يدل على أن السلطة مستمرة فى التعامل مع معارضيها بسياسة: "موتوا بغيظكم".. ولذلك لا يسعنى إلا أن أقول: "موتوا بغروركم".
 

عيش - حرية - عدالة اجتماعية
 
وائل غنيم

اليوم السابع

"الداخلية" تناشد

"الداخلية" تناشد متظاهري "الاتحادية" و"رابعة العدوية" المغادرة.. وإتاحة الفرصة للحوار



 وزارة الداخلية 
أكد مصدر أمنى مسؤول بوزارة الداخلية أنه "إيماء إلى التظاهرات التى استقرت حول مقر قصر الإتحادية، وتواجد قوات الأمن المركزى والعمليات الخاصة والحرس الجمهورى بمحيط القصر لتأمين رمز الدولة المصرية، وفى ضوء ما توافر من معلومات من تجمع عدد من المؤيدين لقرارات الرئيس بمنطقة رابعة العدوية وغيرها من المناطق الأخرى، وتجنبا لحدوث تداعيات بين الطرفين .. قامت الأجهزة الأمنية بالقاهرة بالتنسيق مع قوات الأمن المركزى باتخاذ بعض الإجراءات الأمنية بالمنطقة الفاصلة بين المتجمعين، وتبذل أقصى الطاقة للحيلوله دون حدوث تداعيات مجددا". 
وأوضح المصدر الأمني، فى بيان صادر عن وزارة الداخلية مساء اليوم، أن "الأجهزة الأمنية رصدت التحركات المحتملة التى قد تخرج عن سيطرة الداعين لها أو تتيح اندساس آخرين بها، وأنها تدعو الداعين والمتواجدين بمكان التجمعين سواء بمحيط قصر الإتحادية أو أمام مسجد رابعة العدوية أو بالمناطق الآخرى العودة إلى منازلهم لصالح أمن الوطن والمواطنين، وتغليبا لمصالح الوطن العليا وإتاحة الفرصة للحوار وصوت العقل الذى سيؤتى ثماره حتما بمشيئة الله". 
وشدد المصدر على أن "الأجهزة الأمنية تقوم بواجبها وتبذل أقصى الجهود لمواجهة التداعيات التى فاقت الحدود للمحافظة على أمن المواطنين وسلامة الوطن".




الوطن

انفراد..شاهد ماذا سيطرح الرئيس على القوة الوطنية

انفراد: الرئيس سيطرح على القوى الوطنية إلغاء الإعلان وإعادة تشكيل التأسيسية








محمد بصل قالت مصادر رسمية في القصر الرئاسي إن السبب الحقيقي لتأجيل الاستفتاء على الدستور في الخارج، هو إعطاء رسالة طمأنة للقوى السياسية والأحزاب، عشية دعوة الرئيس هذه القوى للقائه في الثانية عشرة والنصف من ظهر اليوم، للتباحث حول الحلول المقترحة للأزمة السياسية الحالية، والتأكيد على أن جميع الملفات العالقة بما فيها انتقاد الدعوة السريعة للاستفتاء على الدستور الجديد «قابلة للنقاش»، وذلك تعقيباً على ما ذكرته بعض وسائل الإعلام من أن سبب التأجيل هو رفض بعض الدبلوماسيين الإشراف على الاقتراع.

وأضافت المصادر أن هناك 4 قضايا رئيسية ستناقش اليوم في لقاء الرئيس مع القوى السياسية، أولاها إلغاء الإعلان الدستوري الأخير أو بعض مواده وعلى رأسها المادة السادسة الخاصة بالإجراءات الاستثنائية والمادة الثانية الخاصة بتحصين قرارات الرئيس

والقضية الثانية إصدار إعلان دستوري جديد بتغيير موعد الاستفتاء المنصوص عليه في المادة 60 من الإعلان الدستوري 30 مارس 2011 وتأجيله شهراً على الأقل لحين التوافق على مشروع الدستور، وإعداد وثيقة التزام سياسي على الأحزاب الممثلة في مجلس الشورى الحالي لاقتراح تعديل الدستور بموجب هذه الوثيقة بعد شهر على الأكثر.

والقضية الثالثة هي إعادة تشكيل الجمعية التأسيسية أو دعوتها لاستكمال عملها حتى 12 فبراير المقبل، والقضية الرابعة هي وقف الفاعليات الميدانية والحشد المتبادل بين القوى السياسية.

وأكدت المصادر أن جميع القوى السياسية على الساحة تمت دعوتها لحضور هذا اللقاء، باتصالات هاتفية شخصية برؤسائها وقادة التيارات الرئيسية وبعض النواب السابقين بمجلس الشعب المنحل، كما سيحضر اليوم إلى قصر الرئاسة كل من أحمد كمال أبوالمجد ومجدي يعقوب وأحمد زويل ومحمد سليم العوا؛ لعرض مبادرة خاصة بهم.

وشددت المصادر على أن «كل ما سيتوصل إليه اللقاء من حلول أو اتفاقات مبدئية سيتم التوقيع بموجبها على وثيقة رسمية مشهرة تعلن للرأي العام، وسيصدر على إثرها إعلان دستوري جديد أو قرارات جمهورية ستؤدي إلى انفراجة في الأزمة»، كما وعدت المصادر.




الوطن

تعليق نارى وخطير من البرادعى عبر تويتر على ما فعله السلفين من فضيحه فى مدينه الانتاج ومنع الصباحى

تعليق نارى وخطير من البرادعى عبر تويتر على ما فعله السلفين من فضيحه فى مدينه الانتاج ومنع الصباحى 







واشنطن:مصر تشهد وقتا حرجا جدا..وندعو

واشنطن:مصر تشهد وقتا حرجا جدا..وندعو جميع الأطراف للحوار دون شروط مسبقة




الجمعة 07.12.2012 - 11:47 م 


 

واشنطن /أ ش أ/ 
أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر أن مصر تشهد وقتا حرجا جدا والولايات المتحدة تريد أن يخرج الشعب المصري من ذلك ببنية ديمقراطية أقوى وعملية تحول سياسي ناجحة، وأن يقرر الشعب المصري مساره، وأن يبدأ الحوار بين جميع الأطراف دون شروط مسبقة.

وقال تونر إن السفارة الأمريكية في القاهرة والخارجية في واشنطن على اتصال منتظم مع القادة المصريين على كافة المستويات من مختلف ألوان الطيف السياسي، ونوه بأن الاتصالات تشمل جميع الأطراف المعنية بما في ذلك العسكريون، وأن واشنطن تدعو قوات الأمن إلى ضبط النفس.

وقال خلال المؤتمر الصحفي للخارجية الامريكية: "نحن نراقب الوضع عن كثب شديد..وقلقون إزاء مستوى العنف..ونريد وضع نهاية للعنف..ونريد أن نرى السماح للمتظاهرين بالتظاهر سلميا..ونريد أن نرى قوات الأمن تظهر ضبط النفس..إننا على اتصال بجميع الأطراف المعنية".

وشدد تونر على دعوة الرئيس باراك أوباما للرئيس محمد مرسي بأنه جميع الزعماء السياسيين في مصر بحاجة إلى التوضيح لمؤيديهم أن استمرار أعمال العنف أمر غير مقبول، وأن واشنطن تتطلع إلى الحكومة المصرية لاحترام حرية التعبير السلمي والتجمع وممارسة ضبط النفس.

وحول الزيارة التي أعلنت عنها وسائل الإعلام من جانب عصام العريان مستشار رئيس الجمهورية ونائب رئيس حزب الحرية والعدالة إلى الولايات المتحدة، قال تونر: "ليس لدى أي تفاصيل عن زيارته.. وليس لدي معلومات عن أنه سيلتقي مع أي مسئولين في وزارة الخارجية أو مع جهات أخرى"، ووعد بأن يأخذ السؤال ويرد عليه إذا كانت هناك معلومات في هذا الصدد.

وقال تونر: "نحن نرحب بدعوة الرئيس مرسي إلى الحوار مع المعارضة..ولكن نود أن نحث على أن الحوار الهادف الذى يجب أن يجري دون شروط مسبقة، ونحن نوجه نفس الرسالة لزعماء المعارضة...ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أكدت أن
الحوار لابد أن يكون في اتجاهين ويتم فيه تبادل الآراء بشكل محترم والتعبير عن مخاوف المصريين".



صدى البلد

صفوت حجازي على تويتر الان لن تتخيل ماذا يقول

صفوت حجازي على تويتر الان الليلة هي نصر للاسلام باذنه تعالى 
2012-12-07 23:57:57