بكار يعلن عن مكان مليونية الاخوان الان

بكار يعلن عن مكان مليونية الاخوان الان

2012-11-29 19:46:01


بكار من داخل التأسيسية : نقل مليونية السبت لمحيط جامعة القاهرة
قال نادر بكار، المتحدث الرسمي باسم حزب النور السلفي،أنه تم نقل مليوينة السبت لتأييد قرارات الرئيس محمد مرسي إلي محيط جامعة القاهرة. كتب بكار عبر حسابه الخاص علي موقع التدوينات القصيرة تويتر يقول: "قرر حزب النور بالتنسيق مع باقي الأحزاب و القوى الإسلامية نقل مليونية السبت إلى محيط جامعة القاهرة...حفظ الله مصر وأهلها".

الوطن  

هاااااام من شفيق



شفيق: الإخوان لا يشكلون الأغلبية في مصر

قال المرشح الرئاسي السابق الفريق أحمد شفيق أن جماعة الإخوان المسلمين لا تشكل الأغلبية في الشارع المصري وأنهم يستغلون حاجة الناخبين الإقتصادية للتأثير عليهم للتصويت لصالح الإخوان سواء في الإنتخابات البرلمانية أو الرئاسية.
وأضاف شفيق في تصريحات تلفزيونية لقناة “سكاي نيوز عربية” اليوم أن اللجنة التأسيسية لكتابة الدستور لا تعبر عن كافة اطياف المجتمع بعد انسحاب العديد من القوى السياسية وممثلو العمال والفلاحين وممثلو الكنائس المختلفة مؤكدا أن الإستعانة برقابة دولية على الإستفتاء المزمع اجراؤه على الدستور ليس أمرا معيبا وانما هو اجراء متبع في كل دول العالم.



المذيع "شريف عامر" يعتذر عن الحوار مع الرئيس ( شاهد السبب !! )


المذيع "شريف عامر" يعتذر عن الحوار مع الرئيس لظروف طارئة

11/29/2012 6:10 PM

أكد المذيع شريف عامر، مقدم برنامج "الحياة اليوم" على قناة الحياة الفضائية، إنه تقدم بطلب لحوار مع الرئيس محمد مرسي، وقبلت رئاسة الجمهورية طلبه للحوار، لكنه حدث له ظرف طارئ شخصي صباح اليوم الخميس، فاعتذر وتفهمت الرئاسة موقفه تماما.

وقال شريف عبر موقعة الخاص على "تويتر": "لا أصدق حجم الاهتمام، لكني مقدر له وممتن إذا كان إنسانيا خالصا، ونقلت إليكم ما حدث من أجل الاهتمام بما هو مهم فعلا".

وأضاف: "لو كنت عايز أعمل بطل في أي وقت كنت عملت، أنا شريف عامر، مذيع مصري، أحاول وأسعى وأنجح جداً أو أفشل جداً، بس كده.. امتناني للجميع بغير حد"

وتابع شريف: في نهاية الأمر، بالتأكيد يهم ويشرف أي مهني أن يواجه رئيس الجمهورية بما في عقول الناس من مخاوف و تساؤلات، لكن للقدر قول فصل، ماهو أنا كمان بني أدم يعني و عندي أب وأم وعيال ومشاكل وكلنا في نفس الهواء يمكن أن نتعرض لأي شئ.



الفجر

خطيير جداا من المنيا ؟

إنقاذ 3 أشخاص بعد انهيار منزل من 3 طوابق بالمنيا وتواصل البحث عن أحياء







انهار عقار مكون من ثلاثة طوابق بإحدى قرى مركز ملوي، تقطنه أربع أسر، وتمكنت فرق الدفاع المدني من إنقاذ 3 أشخاص من تحت الأنقاض حتى الآن.
وكان اللواء أحمد سليمان، مدير أمن المنيا، قد تلقى بلاغًا من العميد عصام جمال، مأمور مركز ملوي، بانهيار عقار قديم يتكون من ثلاثة طوابق بقرية «العرين البحري»، دائرة المركز شمال غرب مركز ملوي، فتم توجيه فرق الدفاع المدني وبرفقتها سيارتا دفاع مدني، ووجه مرفق إسعاف المنيا برئاسة الدكتور محمد عبده إسماعيل سيارتي إسعاف إلى موقع الحادث.
وبسؤال الأهالي تبين أن العقار ملك ناجي ريان عبد المطلب، 65 سنة، ويقطنه هو وزوجته وثلاث أسر أخرى لأبنائه الثلاث، وتمكنت فرق الدفاع المدني من إنقاذ ثلاثة مصابين أولهم صاحب العقار وكان مصابًا بغيبوبة وسحجات وكدمات متفرقة بالجسم، وزوجة أحد أبنائه تدعى سامية فتحي عبد الصبور، 25 سنة، مصابة بكسر في الساق اليسرى واشتباه ما بعد الارتجاج، والرضيعة ندى مصطفى ناجي، 4 شهور، مصابة بكدمات وسحجات بعد أن رقدت والدتها فوقها لحمايتها.
وتواصل فرق الدفاع المدني عملها في رفع الأنقاض، للبحث عن أحياء تحت الأنقاض

المصرى اليوم

صورة أثارت غضب الفيسبوك

صورة أثارت غضب الفيسبوك





صورة أثارت غضب الفيسبوك:فردوس عبد الحميد تبتسم للعدسات..وأم تبكي من القلب

رام الله - خاص دنيا الوطن

أثارت صورة للفنانة فردوس عبدالحميد برفقة سيدة يعتقد أنها والدة شهيد أو جريح غضب عشرات النشطاء على الفيسبوك ، حيث ظهرت فردوس في الصورة وهي تبتسم لعدسة الكاميرا ، فيما أظهرت الصورة السيدة التي بجانبها وهي تبكي بحرقة..
وبين ابتسامة فردوس ودموع الام علق أحد النشطاء قائلا:"صورة بألف معنى فعلاً: فردوس عبد الحميد تبتسم للعدسات، وأم تبكي من القلب.."
فيما تساءل اخر هل هؤلاء هم الثوريين الحقيقيين ؟، وعلق اخر بأن هؤلاء منافقين بانت حقيقتهم

عاجل من حزب المصريين الحرار لجميع شعب مصر


 


دعا حزب المصريين الأحرار الشعب المصري بكل طوائفه وأحزابه وتياراته الوطنية لمواصلة الاعتصام في ميدان التحرير وميادين مصر والاحتشاد في المليونية التاريخية الفاصلة، الجمعة، تحت شعار «مليونية إنقاذ مصر». وأكد الحزب في بيان أصدره، الخميس، إصراره الكامل على عدم التراجع حتى «إسقاط الإعلان القمعي غير الدستوري وحل جمعية الدستور الباطلة وتشكيل جمعية توافقية جديدة تكتب دستوراً يليق بمصر وبتطلعات المصريين في بناء الدولة الديمقراطية الحديثة». وأعلن الحزب أن «جبهة الإنقاذ الوطني» بمطالبها وبرنامجها المعلن هي السبيل الوحيد لإنقاذ البلاد من خطر الفتنة والانقسام ومن سياسات الهيمنة واحتكار السلطة ومنع سقوط مصر بعد ثورتها العظيمة في قبضة العنصرية والفاشية الجديدة التي تطيح بالقضاء وبالإعلام والصحافة وتقصي المعارضة الوطنية وتتجاهل انتفاضة الملايين في ميادين مصر التي خرجت تعلن رفضها للاستبداد ولقرارات رئيس الدولة التي نصبته حاكماً بأمره فوق القانون والبلاد والعباد». وأشار حزب المصريين الأحرار إلى أن «شرعية جبهة الإنقاذ الوطني هي الشرعية الشعبية التي اختارتها جماهير مصر لتعبر عن تطلعاتها في الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية، وأن هذه الجبهة هي الجهة الوحيدة الناطقة باسم ملايين المصريين في مواجهة سياسات القمع والانفراد بالسلطة»، وشدد الحزب على أن «الثورة المصرية أصبحت لها الآن قيادة موحدة، وأن الملايين سيخرجون معاً في (مليونية إنقاذ مصر)، الجمعة، بميدان التحرير وفي ميادين مصر كلها. وأكد الدكتور أحمد سعيد، رئيس حزب المصريين الأحرار، أن مطلب جبهة الإنقاذ الوطني والقوى المعتصمة في ميدان التحرير هو إسقاط الإعلان الدستوري الأخير للرئيس محمد مرسي، وأن استمرار الرئيس في تجاهل هذا المطلب سيرفع سقف المطالب، وحذر من تعقب رموز المعارضة من قبل النظام الحالي، قائلاً: «إذا حدثت اعتقالات في صفوف المعارضة سوف تدخل البلاد في نفق مظلم، خاصة أن الأوضاع الآن مشتعلة دون حدوث اعتقالات، وهو ما يعني أن تعقب أو اعتقال أي من رموز المعارضة ستكون نتائجه كارثية». من جانبه أعرب حزب المحافظين في بيان صحفي أصدره، الخميس، عن أسفه لـ«التطور المزري بل والمخزي لتداعيات القرارات الخطيرة وغير المسبوقة التي اتخذها رئيس الجمهورية والتى لم تحدث في أعتي الدول القمعية وأسوأ النظم الشمولية الاستبدادية التي انتهت من العالم المتحضر، ونذكِّر الرئيس مرسي بأن شهداء الثورة وجرحاها قدموا تضحياتهم عن طيب خاطر، لا من أجل التعويضات والمعاشات التى أوردها في قراراته، بل من أجل الديمقراطية التي اغتالها بيديه، والتي سنستمر في الدفاع عنها حتى الرمق الأخير، إن ما حدث في ميدان التحرير يدعو المصريين جميعاَ إلى الانتباه لخطر الانقسام والفرقة والتناحر بين أبناء الوطن الواحد وهو ما لم ولن يغفره التاريخ والوطن، وهل هناك إثم أو جرم أعظم من هذا سيادة الرئيس ؟!!!». وناشد الحزب جماعة الإخوان بإعادة النظر في دعوتها لأنصارها وأعضائها بالتوجه إلى ميدان التحرير، السبت، «درءًا لأي احتمال في خلق فتنة تكون وبالًا على هذا الشعب، ونحن على يقين بأن الشعب المصري لديه من الوعي والإدراك ما يجعله أكبر من أن يتم خداعه ولم ولن يقبل التنازل عن حقه في العدالة والكرامة الإنسانية التي كانت ومازالت أحد أهداف الثورة».

الخرباوي يتنبأ بما سيفعله ويقوله مرسى فى خطابه المرتقب

الخرباوي لـ"صدى البلد": مرسي سيتشبه بـ"السادات" في خطاب اليوم.. وسيُكشّر عن أنيابه ويعلن عن اسخدام قانون"حماية الثورة"



 
ثروت الخرباوي

نجاة عطية الجبالي 
كشف ثروت الخرباوي، القيادي المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين، عن أن رئيس الجمهورية في الخطاب الذي سيلقيه في الساعات القليلة القادمة سيُكشر عن أنيابه و سيتشبه بالرئيس السابق محمد أنور السادات في الخطاب الذي ألقاه زمن ثورة مايو 71، مكرراً نفس المنطق.

و أضاف في تصريحات لموقع "صدى البلد" أنه سيتحدث عن مؤامرات داخلية و خارجية تُحاك ضدّه تشترك فيها شخصيات مصرية كبيرة ما كان يتمنى أن يصدر عنها هذا التصرف ، و سيقول أنه سامحهم فيما يتعلق به و لن يتهاون فيما يتعلق بأمن مصر و استقرارها.

و تابع: كما سيُحذر الفلول الذين يقودون المؤامرات ضده مع الشخصيات غير المسئولة وطنياً ، و سيقول أنه لن يتوانى عن اتخاذ اللازم ضدهم وفقاً لقانون حماية الثورة.

واستكمل: سيؤكد مرسي كذلك على أن الدستور سيُطرح للاستفتاء خلال فترة وجيزة و بذلك سيسقط الإعلان الدستوري الذي لا ينال رضاء الشعب و لن يكون هناك فرصة لإصدار إعلانات دستورية أخرى بعد خروج الدستور، و بذلك سيؤكد على فكرة أنه لإسقاط و لا تعديل للإعلان الدستوري الذي أثار غضب ميادين مصر.

ووصف الخرباوي خطاب الرئيس المُرتقب في المجمل بأنه خطاب ستغلب عليه لغة التهديد و الوعيد. 

خبر مفرح بشان قرارغلق المحلات

الحكومة: تأجيل تطبيق قرار غلق المحلات نظراً للظروف الحالية
 
اللواء أحمد زكى عابدين وزير التنمية المحلية
كتب أحمد حسن

أكد اللواء أحمد زكى عابدين وزير التنمية المحلية، أن الحكومة وافقت على تأجيل تطبيق قرار غلق المحلات التجارية وذلك لأجل غير مسمى، نظرا للأحداث الحالية، ولم يتم تحديد موعد أو سقف محدد لعودة تطبيق القرار.

وأضاف عابدين فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الحكومة رأت أنه من الحكمة عدم تطبيق القرار، وذلك نظرا لتصاعد الخلاف بين الرئيس والقوى المعارضة، مشيرا إلى أنه من الصعب تطبيق هذا القرار فى الوقت الحالى.

وكان من المقرر أن يتم تطبيق قرار إغلاق المحلات التجارية ابتداء من السبت المقبل، وذلك حسبما تم الاتفاق عله داخل مجلس الوزراء.

عاجــل : عن موعد حوارا بالتليفزيون المصري لـ مرسي

مرسي يسجل حوارا بالتليفزيون المصري يذاع مساء اليوم


الرئيس محمد مرسي

يسجل بعد قليل الرئيس محمد مرسي، حوارا تليفزيونيا مع التليفزيون المصري حول الأحداث الجارية.
وعلمت "الوطن" أن الحوار يجريه مذيع ومذيعه بالتليفزيون المصري ويتناول الرد علي كل التساؤلات التي تثار منذ صدور الإعلان الدستوري.
ومن المقرر إذاعة الحوار الذي يمتد لنحو ساعة مساء اليوم الخميس.

عاجل عن مرسى

عاجل عن مرسى

2012-11-29 14:53:59


عاجل.. الرئيس يسجل حوارين مع التليفزيون المصرى وCNN بدلا من خطاب الليلة
يجرى الرئيس محمد مرسي حالياً حوارا مسجلا مع التليفزيون المصرى ليذاع مساء اليوم الخميس، على القناه الاولى والفضائية المصرية، كما يجرى حوارا مع مراسلة محطة CNN والنايل تى فى يؤكد فيه اصراره على التمسك بما اسماه الاعلان الدستورى. وقالت مصادر بالرئاسة أن الحوارين سيذاعا بدلا من توجيه خطاب شامل، بينما لم يتأكد اذذا كان الرئيس سيحتجب عن مخاطبة الشعب، كما اعلنت الرئاسه صباحا ام سيوجه كلمه مقتضبه.

عاجل: من مصادرعن قرار جمهورى


مصادر: قرار جمهورى اليوم يحدد ميعاد طرح الدستور للاستفتاء

الخميس، 29 نوفمبر 2012 - 13:56

د. محمد مرسى
كتب نور على ومحمود سعد الدين

قال مصدر لـ "اليوم السابع"، إن رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى سيصدر قرارا جمهوريا مساء اليوم الخميس، يحدد فيه ميعاد طرح مشروع الدستور للاستفتاء.

وسنوافيكم بالتفاصيل ..


عاجــل : ألغاء كلمة الرئيس وبيان رئاسي

"مرسي" لن يلقي كلمة متلفزة.. وبيان رئاسي بعد قليل

كتب : أحمد البهنساويمنذ 2 دقيقة
طباعة


الرئيس محمد مرسي

قال مصدر مسؤول برئاسة الجمهورية إن الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، لن يلقي كلمة متلفزة إلى الشعب المصري كما رددت بعض وسائل الإعلام.
وأوضح المصدر أن الأمر كان محل دراسة أمس، وتم اتخاذ قرار اليوم بعدم إلقاء كلمة.
ولفت إلى أنه من المقرر أن يتم إعلان بيان بعد قليل يتلوه الدكتور ياسر علي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.




الوطن

«بكري»وتصريح خطير جدا الى الرئيس و«جماعته»







أكد النائب البرلماني السابق، مصطفى بكري، أنه لو لم يتدخل الرئيس محمد مرسي لمنع جماعة الإخوان المسلمين والتيارات الإسلامية من التظاهر، السبت، في ميدان التحرير، فسيتحمل هو المسؤولية، مشدداً على أن حماية المعتصمين «مسؤوليته كرئيس».

وقال في حسابه على «تويتر»، الخميس: «أحذر من خطورة غزوة الإخوان لميدان التحرير يوم السبت، إنها لعبة هدفها فض اعتصام الثوار والثمن سيكون فادحاً، وقد لا يقتصر علي الميدان.. حذار، حذار» مضيفاً أنه «إذا لم يتدخل الرئيس لمنع جماعته من الهجوم على التحرير سيتحمل هو المسؤولية كاملة» وأن «حماية المعتصمين مسؤوليته الشخصية كرئيس للبلاد».

واعتبر أنه «إذا هاجم الإخوان ميدان التحرير، يوم السبت، سنكون بذلك أمام موقعة جمل جديدة» موضحاً أن الفرق سيكون أن «المحرضين باتوا معروفين وسيتحملون المسؤولية كاملة».

ودعا «بكري» السلفيين إلى عدم التورط مع الإخوان في «موقعة السبت»، قائلاً: «لقد سبق للإخوان أن تخلوا عن كل وعودهم للسلفيين، وهم الهدف القادم لهم، احذروا».

واختتم مشيداً بموقف المهندس أشرف ثابت، القيادي بحزب النور السلفي، لدعوته الإسلاميين إلى عدم النزول للتحرير حرصاً على أمن البلاد، بحسب وصف «بكري» الذي علّق على ذلك بقوله: «هذا هو الموقف العاقل والموضوعي».

كانت القوى المؤيدة للإعلان الدستوري الأخير ومن بينها جماعة الإخوان المسلمين وحزبا الحرية والعدالة والنور السلفي قد أعلنت، مساء الأربعاء، تنظيم مليونية تأييد لقرارات الرئيس في ميدان التحرير.

المصرى اليوم

هااام جداا لكل المدخنين من مصادر بـ"المالية"

مصادر بـ"المالية": اتجاه لزيادة ضريبة السجائر 25 قرشًا للعلبة

الخميس، 29 نوفمبر 2012 - 12:24


ممتاز السعيد وزير المالية
كتبت منى ضياء

أثارت موافقة مجلس الوزراء فى اجتماعه أمس الأربعاء، على تعديل بعض أحكام قانون الضريبة العامة على المبيعات الصادر عام 1991، ارتباكا بمصلحة الضرائب، خاصة فيما يتعلق بزيادة نسبة الضريبة على السجائر.

وقالت مصادر بوزارة المالية، إنه كان من المقرر أن تصدر هذه التعديلات بمرسوم بقانون من رئيس الجمهورية مباشرة، دون أن يتم إعلانها سواء من مجلس الوزراء أو وزارة المالية.

وفسر المصدر هذا الاتفاق، بأنه كان ضروريا حتى لا يقوم تجار السجائر بتخزينها، ثم طرحها مرة أخرى بعد رفع الأسعار قبل حتى أن يتم تطبيق الضريبة فعليا، كما يحدث فى كل مرة يتم فيها زيادة الضريبة على السجائر.

وأوضحت المصادر طبيعة التعديلات التى تم إقرارها، أنه سيتم زيادة الضريبة الثابتة على السجائر بواقع 25 قرشا للعلبة، والتى كان مقدارها قبل الزيادة 1.25 جنيه، دون إحداث تغيير فى نسبة الضريبة المتغيرة والتى تصل إلى 50%، مؤكدا أن هذه الزيادة ستوفر للخزانة العامة حوالى 2 مليار جنيه.

وفيما يتعلق بإعفاء السلع الرأسمالية من الضريبة العامة على المبيعات حسب ما يتفق عليه بين وزير المالية ووزير الصناعة والتجارة، كما أشارت المصادر إلى أن هذه السلع تتعلق بالآلات والمعدات وقطع الغيار التى يتم استيرادها بالبطاقة البيضاء، أى المستوردة لخدمة الاحتياجات الذاتية للمصنع، وليست بهدف الإتجار، وذلك تماشيا مع أحكام المحكمة الدستورية العليا.

أما بالنسبة لتوحيد سعر الضريبة بنسبة 10% على عدد من السلع، أشار المصدر على أنها تشمل زيت التربنتينا وهو إحدى مشتقات البترول المستخدم فى الصناعات الكيميائية، لافتا إلى أن هذه السلعة الوسيطة كانت تحسب ضريبة مبيعاتها على أساس 175 قرشا على اللتر، فى حين أن المتعاملين فى هذه السلعة يتعاملون بها على أساس الطن، وتم التعديل لتحسب الضريبة على أساس 10% من سعر البيع تماشيا مع أحكام المحكمة الدستورية العليا، وهو ما يتفق أيضا مع مطالب اتحاد الصناعات.





بيان جديد صدر من مجلس الوزراء


مجلس الوزراء: الشرطة ملتزمة بضبط النفس وعلى الطرف الآخر وقف الهجوم
28 نوفمبر 2012 11:52 م



قال مجلس الوزراء، فى بيان له اليوم، إن ما يحدث من اشتباكات حالياً بين بعض الشباب وجنود الشرطة فى ميدان سيمون بوليفار شىء مؤسف.. ولا يُتصور أن هناك مصريا محبا لهذا الوطن يرضى باستمرار هذا الوضع.

وأكد المجلس، أن التعليمات الصارمة والدائمة لرجال الشرطة هى ضبط النفس إلى أقصى درجة، لكن فى المقابل على الطرف الآخر التوقف عن مهاجمة الشرطة.

وتابع: إن جنود الشرطة هم أيضاً أبناء هذا الشعب.. والغالبية الساحقة منهم من أبنائنا فى ريف وصعيد مصر.. هم نبت الأرض المصرية الطيبة.. وبعضهم هو العائل الوحيد لأسرته.. وهم يقومون بواجبهم فى تأمين الأفراد والمنشآت.

وأشاد المجلس بـ"اللفتة الرائعة لبعض شبابنا الوطنى المستنير منذ ساعات قليلة حين أنقذوا أحد أفراد الشرطة من السحل، وقدموا له الإسعافات الأولية فى ميدان طلعت حرب، مشيرا إلى أن مثل تلك اللفتات تكشف عن معدن هذا الشعب الأصيل.

كما ناشد مجلس الوزراء كل القوى الثورية إدانة أعمال العنف، والتأكيد على سلمية الثورة، لافتا إلى أن إلقاء المولوتوف والحجارة ليس من أعمال الاحتجاج السلمى.

المصدر : اليوم السابع

تصريح شديد اللهجة من معتصمين التحرير


  تصريح شديد اللهجة من معتصمين التحرير


المعتصمون بالتحرير: دخول مليونية الإخوان للميدان على جثثنا

اليوم السابع  

قنبلة من العيار الثقيل يفجرها مستشار رئيس الجمهورية


مستشار رئيس الجمهورية ينسحب من التأسيسية.. وغزلان يعيده
29 نوفمبر 2012 00:39 ص
أثنى كُل من محمود غزلان، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، ومحمد سعد الأزهرى، المستشار محمد فؤاد جاد الله، مستشار رئيس الجمهورية من جلسة الجمعية التأسيسية عن الانسحاب من التأسيسية، بعدما اعترض على ما أسماه " تفصيل الدستور".

وقال جاد الله، اعترضت على مناقشات القضاء العسكرى وطريقة التصويت واعترضت على المناقشات الخاصة بهيئة قضايا الدولة.

وفور انسحاب جاد الله، خرج د. محمود غزلان المتحدث الرسمى للإخوان وأقنعه بالعودة.

المصدر : اليوم السابع

خبر عاجل من cbc الان من الميدان


 
  [/COLOR]


عاجل تصادم قطار ركاب بسيارة ملاكى أثناء عبورها مزلقان بالإسكندرية

 
 
 
  أنقذت العناية الإلهية مساء الأربعاء مئات الركاب من كارثة مروعة كادت تحدث جراء تصادم قطار الركاب رقم 653 بسيارة ملاكى أثناء عبورها من مزلقان غير قانونى واقع بين محطتى سكة حديد "الحمام" و"الغربنيات" بالإسكندرية، وأدت شدة الاصطدام إلى انحشار السيارة الملاكى بين عجلات جرار القطار المذكور.

وقالت مصادر لـ"اليوم السابع"، إنه أثناء رحلة القطار المذكور من مرسى مطروح متوجها إلى محطة محرم بك بالإسكندرية، تصادف عبور سيارة ملاكى الإسكندرية تحمل رقم 35332 من مزلقان غير معتمد وغير قانونى فى الكيلو 60 من الإسكندرية بين محطتى "الحمام" و"الغربنيات"، مما أدى إلى اصطدام القطار بها بعد فرار سائقها وتركها على شريط السكة الحديد.


وأضافت المصادر، أن الجرار حدث به تلفيات كبيرة جراء قوة الارتطام، إلا أنه العناية الإلهية أنقذت ركاب القطار، لكن حركة القطارات توقفت بين الإسكندرية ومرسى مطروح من الاتجاهين بسبب هذه الحادث. 

عدد الفجر الجديد : الميدان يُفقد الرئيس شرعيته


عدد الفجر الجديد : الميدان يُفقد الرئيس شرعيته .. فليذهب مرسي ولتبقي مصر

11/28/2012   6:52 PM
عدد الفجر الجديد : الميدان يُفقد الرئيس شرعيته .. فليذهب مرسي ولتبقي مصر

ترصد " الفجر " في عددها الصادر اليوم أسرار الحريق الذي اشتعل في قصر الاتحادية علي خلفية الإعلان الدستوري الذي أصدره الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية يوم الخميس الماضي .
 
كما يوضح العدد مخطط الرئاسة للإطاحة برئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل ككبش فداء , من أجل إمتصاص حالة الغضب الشديدة التي تجتاح الشارع المصري .
 
أبرز العناوين :
 
*الميدان يُفقد الرئيس شرعيته ..والقانون يهدده بالإعدام أو الاشغال الشاقة
 
*عملية إجهاض مرسي في شهرة الخامس
 
*" واسا " قصة جهاز أمن الإخوان الذي يتجسس علي المصريين
 
*ضباط الجيش والشرطة يرفضون حماية مقرات الإخوان
 
*كبش فداء لكل الخطايا ..إعادة التفكير بالتضحية بهشام قنديل لامتصاص الغضب
 
*فليذهب مرسي ..ولتبقي مصر
 
*أسرار الحريق الذي اشتعل في قصر الاتحادية بعدإعلان مرسي
 
*أطفال الميدان رجال الثورة
 
*غضب القضاة ...
 
*مرسي حبيب الإسرائيليين
 
*كاتب أمريكي يبحث ظاهرة توفيق عكاشة
 
*خطة الأزهر لمواجهة الجهاديين في سيناء 

شاهد ماذا كتب ابو حامد الان عبر تويتر


 
  

هــام : من الخارجية الأمريكية

الخارجية الأمريكية تدعو مجدداً للتوصل إلى حل سلمى وتوافقى فى مصر
 
فيكتوريا نولاند
واشنطن (أ ش أ)

قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند، إن واشنطن تواصل متابعة الوضع السياسى فى مصر عن كثب الذى قالت إنه لايزال يتكشف على ضوء ما يحدث فى شوارع مصر، مشيرة إلى أن هناك أيضا قدراً كبيراً من المناقشة الداخلية المستمرة بين أصحاب المصلحة فى مصر.

وأضافت المتحدثة خلال المؤتمر الصحفى للوزارة اليوم، أن واشنطن تواصل الدعوة لإجراء حوار سلمى وشامل بين حكومة مصر وكل من مختلف أصحاب المصلحة، وأن يعبر الأطراف عن آرائهم فى الشوارع بشكل سلمى.

وقالت نولاند: "مازلنا نشعر بالقلق إزاء عدم وجود توافق فى الآراء بين مختلف المجموعات.. ونكرر دعوتنا التى نرددها على مدى أيام عديدة لإجراء حوار كامل وشامل لمعالجة أى خلافات، سواء فى الإعلانات التى طرحتها الحكومة فيما يتعلق بالفترة الانتقالية وكذلك ما يتعلق بالقضايا الدستورية".

وأضافت نولاند: "لا أعتقد أننا شهدنا مشروعاً كاملاً لما سيتم طرحه.. وهذه المسائل هامة جدا ويجب التقدم فيها إلى الأمام بطريقة توافقية ترضى مختلف الجهات صاحبة المصلحة فى مصر قدر الإمكان".

وفيما يتعلق بسرعة تمكن الجمعية التأسيسية للدستور بعد أسبوع من إعلان الرئيس محمد مرسى وبشكل مفاجئ من صياغة كل شىء واستعدادها لتقديم مسودة للدستور، قالت المتحدثة: "لقد رأينا بعض هذه التصريحات، ولكن علينا أن نرى كيف ستسير الأمور إلى الأمام.. نريد أن نرى التوصل إلى حل سلمى وتوافقى من خلال التحاور والمناقشات يأخذ فى الحسبان وجهات نظر العديد من المصريين قدر الإمكان حتى يكون له جذور تحقق له النجاح".

شاهد ماذا كتب ابو حامد على تويتر الان


  شاهد ماذا كتب ابو حامد على تويتر الان

عاااااااااااجل من الرئيس مرسي




رصد | عاجل | الرئيس المصري #محمد_مرسي سيتوجه بخطاب للمصريين غدا حول الإعلان الدستوري #مصر
 


عاجل من مصادر سيادية الان ؟؟؟

مصادر سيادية: صواريخ "جراد" المضبوطة على الحدود مع ليبيا كانت موجهة لـ "الخلايا" الإرهابية فى سيناء





أكدت مصادر سيادية مسئولة أن الـ108 صاروخ جراد والصواريخ المضادى للطائرات التي تم ضبطها على الحدود مع ليبيا اليوم الأربعاء كانت موجهة إلى عدد من الخلايا الجهادية الموجودة في سيناء.

وقالت المصادر إن الخلايا الإرهابية –ووفقا للتحريات الأولية التي قام بها جهاز الأمن الوطني وأجهزة المخابرات- التي كانت في انتظار وصول الأسلحة ينتمون إلى جماعة السلفية الجهادية وأن عدد هذه الخلايا 5 خلايا تضم أعضاء من غزة ومن مصر وأن أغلب الأسلحة المضبوطة كانت سيتم توجيهها إلى قطاع غزة عبر الأنفاق والباقي كانت سيتم استخدامها من قبل الجهاديين في سيناء لضرب أهداف حيوية مصرية.

وقالت المصادر إن قوات الأمن تمكنت من رصد عملية التهريب بعدما كشفت عن اتصالات بين الخلايا الإرهابية وبعض المهربين من ليبيا وبناء عليه تم تحديد موعد ومكان التهريب.

وكانت أجهزة الأمن بمحافظة مرسى مطروح ضبط اليوم 108 صواريخ "جراد" وكميات كبيرة من الصواريخ المضادة للطائرات تم تهريبها من ليبيا.

وفر المهربين فى الصحراء بعد مطاردتهم من قبل قوات الأمن، وتركوا سيارتين عثر فيهما على 268 صندوقا بداخلهما 108 رؤوس صواريخ "جراد" و19624 طلقة بوصة ونص.

عاجل من مصطفى النجار على تويتر الان ويضع صورة لمنشورات للاخوان توزع بالاسكندرية


 

  

على خطى المخلوع


على خطى المخلوع.. مرسى يوجه كلمة غدا للشعب المصرى

الرئاسه تعلن مولد اول فرعون بعد الثوره
رويترز
نشر: 28/11/2012 11:19 م – تحديث 28/11/2012 11:20 م
دائماً ما يسبق الشارع المصرى، القيادة السياسية بخطوات.. أخيراً تنبه الرئيس أن الشعب يثور ضد إعلانه المستبد، وقرر أن يخرج ويمن عليه بخطاب غدا الخميس بدلاً من الجمعه، بشأن إعلانه المستبد.
وأبلغ مصدر رئاسي، اليوم الاربعاء بأن الرئيس محمد مرسي سيلقي غدا الخميس كلمة للشعب المصري يتناول فيها أمورا من بينها الاعلان الدستوري الذي اصدره الاسبوع الماضي والاحتجاجات التي اندلعت عقب صدوره.
وقال المصدر «سيلقي الرئيس خطابا الى الشعب في التلفزيون الرسمي مساء الخميس وسيتناول الاعلان الدستوري وسبب اصداره والاحداث التي اعقبته».




التحرير

هام جدا من هشام قنديل الان ؟؟؟

«قنديل»: الإعلان الدستوري «لإنقاذ مصر».. والحوار قائم لإزالة «اللبس» حوله





قال الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، إن «إصدار الإعلان الدستوري لإنقاذ مصر ويهدف للحفاظ على ما تم بناؤه من مؤسسات الدولة من مجلس الشورى وانتخابات الرئاسة والجمعية التأسيسية، لأن التاريخ سيحاسبه كرئيس منتخب على بناء مصر»، مؤكدًا أن «اتهام الرئيس بالديكتاتورية ليس في محله، والإعلان ليس له علاقة بالقضاء ولا يتعدى عليه، بل يحافظ على ما سبق من مؤسسات الدولة، ولاستكمال مسيرة الثورة».
وأكد «قنديل»، في لقائه على «الجزيرة مباشر مصر»، مساء الأربعاء، أن «الانتهاء من التصويت على الدستور سينهي أزمة الإعلان الدستوري، وسينهي تولي الرئيس السلطة التشريعية لتنتقل إلى مجلس الشورى»، مشيرًا إلى أن «هناك حوارًا قائمًا بين القوى السياسية وبعض وزراء الحكومة لإزالة اللبس من الإعلان الدستوري».
وتابع: «الرئيس أكد أنه لن يتراجع عن الإعلان الدستوري، وهدفه الحفاظ على مؤسسات الدولة، والمحكمة الدستورية لا يحق لها نظر قضايا حل التأسيسية ومجلس الشورى»، مؤكدًا أن «مرسي ليس مبارك وأنا لست أحمد نظيف، تغيير الرئيس المنتخب بالانتخابات، وليس بالمطالبة بإسقاطه في الشارع».
وأردف: «لأول مرة الشرطة تحمي المتظاهرين السلميين، الشرطة يصعب عليها التعامل مع الاشتباكات عندما يختلط البلطجية مع المتظاهرين السلميين».
وقال: «من أخطر ما يواجهنا هو الهجوم المستمر على مؤسسات الدولة، على رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والوزراء، ويجب احترام القانون وسيادة الدولة وهيبتها، لا ألتفت لما يقال عليَّ، وتركيزي على التنمية ونهضة مصر»