بالصور | تحقيقات الجيش الإسرائيلى حول عملية الحدود .. واول صوره للسلاح المستخدم فى العمليه

تحقيقات الجيش الإسرائيلى حول عملية الحدود: مسلحون استغلوا المتسللين الأفارقة لتنفيذ مخططهم.. و"يديعوت" تنشر أول صور للسلاح المستخدم وتزعم: وفد من المخابرات المصرية تفقد الجثث تمهيدا لاستلامها

السبت، 22 سبتمبر 2012 - 00:52
 مسرح الحادث
كتب محمود محيى

نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية مساء اليوم الجمعة، التحقيقات الأولية التى أجراها جيش الاحتلال الإسرائيلى حول العملية المسلحة التى نفذها عدد من المسلحين ضد عدد من جنود الجيش الإسرائيلى بعد ظهر أمس الجمعة، حيث أشارت نتائج التحقيقات إلى أن الحادث كشف عن استغلال المسلحين للمتسللين الأفارقة لتنفيذ مخططهم.

وزعمت تحقيقات الجيش الإسرائيلى أنه خلال تقديم عدد من جنود الجيش الإسرائيلى المياه لعدد من المتسللين الأفارقة الذين اجتازوا الحدود المشتركة، شن المسلحون عمليتهم مما أدت لمقتل جندى إسرائيلى وإصابة آخرين بجروح كبيرة.
 

وأضافت التحقيقات أنه قد ظهر 3 مسلحين فجأة من وراء الهاوية وفتحوا النار على جنود سلاح المدفعية الذين كانوا يقومون بتأمين عمال بناء الجدار الفاصل مع حدود مصر، وتحديدا على بعد 100 متر من الحدود المشتركة.
 

وزعمت يديعوت أن عددا من المسئولين الأمنيين المصريين بجهاز المخابرات وصلوا لإسرائيل لتفقد جثث المسلحين وإعادتها الى مصر، لإجراء مزيد من التحقيقات، وأنهم أكدوا لنظرائهم الإسرائيليين تصميم مصر على ضبط الأمن على الحدود.
 

ونشرت الصحيفة العبرية أول صور للسلاح الذى استخدمه المسلحون وكذلك صورة الجندى الإسرائيلى المقتول فى العملية، ويبلغ من العمر 20 عاما يدعى يحلومى نيتانيل من أسرة دينية متشددة تعيش فى منطقة "أيالون نوف".
 

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنه بعد اشتباك كبير بين الجانبين تمكن الجيش الإسرائيلى من قتل المسلحين الثلاثة ولكن بعد أن تمكنوا من جندى تابع للجيش الإسرائيلى.
 

وأضافت التحقيقات العسكرية الإسرائيلية أن المسلحين جمعوا معلومات استخبارية تفيد بتسلل حوالى 15 أفريقيا للحدود، وقاموا بمتابعتهم وعندما قام الجنود الإسرائيليين بالوصول إليهم فتحوا عليهم النار.
 

وأوضحت يديعوت أن الحادث وقع فى منطقة جبلية على الحدود بين إسرائيل ومصر، حيث يجرى بناء الجدار الفاصل الجديد على طول مساحة 17 كيلومترا (10.5 ميلا).
 

وأضافت يديعوت أنه تم على الفور إرسال قوة من كتيبة "الوشق" التى كانت مشغولة بالتقاط المتسللين الأفارقة فى المنطقة إلى مكان الهجوم، وردوا عليهم بإطلاق النار، ولكن أحدهم قام بتفجير عبوة ناسفة، مما أسفر عن إصابة جندى آخر الذى تم نقله بعد إصابته بجروح خفيفة إلى المركز الطبى "سوركا" بمدينة بئر السبع.
 

وكان قد صرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى العميد يوآف مردخاى أن الإرهابيين كانوا يحملون أسلحة كثيرة على أجسادهم، بما فى ذلك الذخيرة وبنادق الكلاشينكوف وقنابل يدوية.
 

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أن قائد المنطقة الجنوبية بالجيش الإسرائيلى وصل على الفور لمكان الحادث وعقد مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلى الجنرال بينى جانتس تقييم للوضع مع كبار ضباط الجيش الإسرائيلى فى أعقاب الهجوم.
 


 

 

عاجل | مجلة ألمانية تنشر رسوماً جديدة مسيئة للرسول.. وصاحب المجلة الفرنسية: سنواصل السخرية

مجلة ألمانية تنشر رسوماً جديدة مسيئة للرسول.. وصاحب المجلة الفرنسية: سنواصل السخرية

كتب : مها فهمى ومحمد البلاسى ووكالات الأنباء: منذ 12 دقيقة
7

 غلاف مجلة"تيتانك "الألمانية
فى تصاعد لحملة الإساءة للإسلام فى أوروبا، خصصت مجلة تيتانيك الألمانية الساخرة، عددها الجديد، لنشر رسوم ساخرة جديدة. ونشرت مجلة دير شبيجل الألمانية غلاف العدد الذى يظهر فارسا عربيا ملتحيا على رأسه عمامة وبيده سيف، وهو يحتضن قرينة الرئيس الألمانى السابق. 
ودافع رئيس تحرير «تيتانيك» ليو فيشر عن نشر الرسوم المسيئة للرسول معتبرا أنها تمثل «ردا حقيقيا على الاحتجاجات غير المتصورة فى العالم الإسلامى ضد الفيلم». وقال إن السخرية مشروعة بلا حدود، ولا أفهم اتهامنا بأن عددنا القادم سيزيد حدة الاحتجاجات الحالية. 
وقال فى مقابلة مع مجلة «دير شبيجل» إن الغلاف الساخر أمر طبيعى، فقد نشرت المجلة فى عدد يوليو الماضى صورة تسخر من بنديكتوس السادس عشر بابا الفاتيكان وتظهره وكأنه يتبول على نفسه، وذلك تعليقا على فضيحة «فاتيليكس»، كما نفى فيشر أن يكون هدف «تيتانيك» السخرية من الأديان، قائلا: على العكس، فهى تقف إلى جانب أتباع الديانات، ولا تهدف إلى إثارة المسلمين، ففى عدد آخر سخرت المجلة من اليهود رغم أنها مسألة حساسة فى ألمانيا. وكانت المجلة نشرت كاريكاتيرا يشير إلى أن الطلب المتزايد على مشاهدة المقاطع المسيئة للرسول هو سبب انتشاره.
«بونيفاس»: «شارلى إبدو» تلجأ لاستفزاز المسلمين كلما تعرضت لخسائر.. و«شيفر»: لا يمكننا منع نشر الرسوم فى ألمانيا
ويظهر على غلاف عدد «تيتانيك» الذى سيطرح فى الأسواق فى 28 سبتمبر الجارى، عنوان «الغرب فى حالة اضطراب: بيتينا فولف تدير فيلم محمد»، وتحته صورة «بيتينا فولف» زوجة الرئيس الألمانى السابق كريستيان فولف، فى أحضان محارب إسلامى يرتدى عمامة ويشهر سيفا، وعندما سئل رئيس تحرير المجلة الشهرية الساخرة، عما إذا كان الموضوع يتعلق بتصوير فيلم جديد عن الرسول. ضحك فيشر وقال إن الموضوع يتعلق بقيام زوجة الرئيس السابق بدور فى بيئة عربية. 
وأضاف: يجب على المسلمين مثل غيرهم من الجماعات الدينية الأخرى أن يتقبلوا إطلاق النكات عليهم، فهم أنفسهم يطلقون النكات على الأديان الأخرى، وأضاف: يجب أن يكون الرد بنفس السلاح. 
وقالت مديرة معهد المسئولية الإعلامية زابينا شيفر، لا يمكن لأى جهة سياسية منع «تيتانيك» من نشر الرسوم بسبب استقلالية وسائل الإعلام فى ألمانيا. 
قال ناشر مجلة «شارلى إبدو» الفرنسية ستيفان شاربونييه، التى نشرت رسوما مسيئة للرسول، إنه سيواصل التهكم على الإسلام حتى تصبح «السخرية منه أمرا شائعا مثل المسيحية». 
وأضاف فى حوار لصحيفة «لوموند»: يمكن رسم بابا الفاتيكان فى أوضاع مخلة دون أى رد فعل، وفى أسوأ الأحوال يتم اللجوء إلى القضاء. 
فى الوقت الذى اتهم مدير المعهد الفرنسى للدراسات الدولية والاستراتيجية «إيريس» باسكال بونيفاس المجلة «بأنها تلجأ لاستفزاز المسلمين بالسخرية من رسولهم، كلما تدنت معدلات توزيعها، وأكد أن المجلة باعت75 ألف نسخة للمرة الأولى منذ فترة طويلة بفضل هذه الرسوم، وقررت طرح طبعة ثانية بعد نفاد الطبعة الأصلية بالكامل من الأسواق. 
وقال الكاتب الفرنسى حسن الحسينى، فى اتصال من باريس لـ«الوطن» إن كسب الشهرة وتحقيق المبيعات كان الهدف من النشر، وأضاف: فى 2006 نشرت المجلة الرسوم الكاريكاتورية الدنماركية المسيئة للرسول، ووصلت مبيعاتها إلى 400 ألف نسخة، والآن تحاول أن تستفيد من وضع استثنائى فى العالم الإسلامى، كى تروج لنفسها، مشيرا إلى أن المجلة تسخر من كل الأديان وليس الإسلام وحده، لكنها تمارس انتهازية باسم حرية الصحافة فى اختيار توقيت السخرية، حسب قوله.

شاهد ما يحدث فى مرسى مطروح

حركة 25 يناير بمطروح تعتصم لحين إقالة المحافظ 



مطروح: غادة الدربالى منذ 58 دقيقة 32 ثانية 
قامت حركة 25 يناير فى استكمال سلسلة الاعتصامات التى بدأت منذ اسبوعين، اليوم الجمعة بتنظيم مظاهرة شعبية بمشاركة بعض الحركات الحزبية والسياسية وبحضور عدد من النشطاء والقيادات الثورية بالقاهرة مثل الدكتور هشام العربى ومحمد منير احد قيادات حزب الثورة مستمرة.
وذلك تصعيدا للموقف على الساحة السياسية واصرار الشارع المطروحى على تلبية مطلبهم باقالة محافظ مطروح وبعض القيادات التنفيذية فى المحافظة.
وقررت الحركة الاعتصام المفتوح وقامت ببناء الخيام البدوية بشارع الاسكندرية وسط مطروح امام ديوان عام المحافظة وزودتها بمكبرات صوت، وألقي من خلالها المحامى خالد عوض الله كلمه كشف فيها عن فساد المسئولين بمطروح من اعوان المحافظ وموقف المحافظ المتراخى نحوهم وفقدانه السيطرة على زمام الامور وانتشار الوساطة والمحسوبية وتفشى الازمات والمشكلات.
فى نفس الوقت اكتفت الاحزاب الاسلامية المتمثلة فى حزب النور السلفى وحزب الحرية والعدالة الاخوانى باصدار بيانات تعلن عن تضامنهما مع الحركات الثورية والنشطاء السياسيين فى مطلبهم باقالة المحافظ دون ان يشاركا فعليا فى المظاهرات ضدة باستثناء عدد قليل من ائتلاف الشباب السلفى وبعض شباب الحرية والعدالة.
ويذكر ان حركة 25 يناير تضامنت مع الحركة الثورية بمطروح والتى تظاهرت لاقالة محافظ مطروح على مدار اسبوعين، قامت الحركة بتوزيع منشورات تتضمن 23 اسما لقيادات عسكرية فى مناصب مدنية بالمحافظة يطالبون باقالتهم مع المحافظ . 


أمريكا تلجأ للإعلانات .. شوفوا السبب

أمريكا تلجأ للإعلانات لامتصاص الغضب
كتب : وكالات الأنباء: منذ 18 دقيقة

الاحتجاجات تعم باكستان
اجتاحت المظاهرات الغاضبة عددا من دول العالم، احتجاجا على الرسوم الكاريكاتيرية والفيلم المسىء للنبى. 
ففى باكستان، أصابت المظاهرات البلاد بالشلل؛ حيث توقفت وسائل النقل العام وأغلقت معظم الأعمال التجارية أبوابها، ووقعت أعمال عنف تسببت فى مقتل اثنين، كما أضرم متظاهرون غاضبون النار فى اثنتين من دور السينما فى بيشاور، مما أدى إلى أصابة أحد المحتجين. 
وذكر التليفزيون الحكومى الباكستانى أنه جرى استدعاء السفير الأمريكى ريتشارد هوجلاند، لاتخاذ إجراء ضد منتج الفيلم المسىء، وللمساعدة فى ضمان حجب المقاطع المثيرة للجدل من الفيلم من على الموقع الإلكترونى «يوتيوب»، بعد أن رفضت المحكمة العليا فى لوس أنجلوس إصدار أمر إلى موقع «يوتيوب» بعدم عرض الفيلم المسىء للرسول، استجابة للدعوى التى رفعتها الممثلة سيندى لى جارسيا التى شاركت فى الفيلم.
حرق دور سينما فى باكستان.. والهند تحجب خدمات الإنترنت والهواتف جزئياً.. وتصعيد فرنسى بالدعوة لمنع الحجاب فى الأماكن العامة
وفى محاولة منها لامتصاص الغضب المتزايد للشعب الباكستانى، استبقت الولايات المتحدة الأمريكية هذه المظاهرات وأعلنت أمس الأول عن شراء فترات بث فى عدد من المحطات التليفزيونية الباكستانية لتعلن خلالها عن موقفها الرافض للفيلم، حسب المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، فيكتوريا نولاند. 
وفى السودان، شددت السلطات الحراسة على السفارات الغربية، فيما أمن الجيش اللبنانى كل المؤسسات الفرنسية ببلاده تحسبا لأحداث عنف محتملة عقب خروج مسيرات تندد بالفيلم المسىء. 
من جهتها، حجبت الهند خدمات الإنترنت والهواتف جزئيا، وتم حظر حركة المواطنين فى الشطر الهندى من كشمير، خشية تطور الأمر إلى مظاهرات عنيفة. 
وفى تونس، منعت السلطات خروج مظاهرات خوفا من وقوع أعمال عنف وشغب، فيما دعا راشد الغنوشى، رئيس حركة النهضة الإسلامية التى تقود الائتلاف الثلاثى الحاكم، إلى تشديد القبضة الأمنية والتصدى بالوسائل القانونية لمجموعات محسوبة على التيار السلفى الجهادى هاجمت الجمعة الماضى السفارة الأمريكية، احتجاجا على عرض الفيلم المسىء للإسلام على الإنترنت. 
ورغم سعى أغلب دول العالم لانتهاج أسلوب التهدئة لقضية الفيلم المسىء والرسومات الكاريكاتيرية، كثفت زعيمة حزب الجبهة الوطنية، اليمينى المتطرف، فى فرنسا، مارين لوبان، أمس، من هجومها على الإسلام، داعية إلى حظر ارتداء الحجاب وغيره من الرموز الدينية فى الأماكن العامة.



شاهد ما يحدث فى المانيا بسبب الفيلم المسئ للاسلام

أول مظاهرات بألمانيا ضد الفيلم المسىء للرسول تمر بسلام
السبت، 22 سبتمبر 2012 - 00:13
صورة ارشيفية
كتبت ريهام خليل

ذكرت جريدة دى فلت الألمانية، أن عدة مدن ألمانيا شهدت أمس عقب صلاة الجمعة أول مظاهرة على الأراضى الألمانية ضد الفيلم المسىء للرسول صلى الله عليه وسلم.

وأشارت الجريدة إلى أن المظاهرات فى مدينة فرايبورج شارك فيها قرابة ألف شخص بينهم العديد من النساء والأطفال، حاملين لافتات "لا لحرية الإهانة" وأخرى تدعو لاحترام جميع الأديان.
 

أما فى مدينة مونستر فقدر عدد المتظاهرين بـ600 متظاهر وفى مدينة كوكس هافن بلغ عدد المتظاهرين 100 متظاهر أما المظاهرات فى هانوفر فلم تجذب سوى سبعة أشخاص.
 

ومن المقرر تنظيم مظاهرة يوم 6 أكتوبر فى برلين ضد الفليم المسيء للرسول.
 

وأشار متحدث باسم الشرطة إلى أن المظاهرات اتسمت بالسلمية والهدوء، مؤكداً حق المسلمين فى التظاهر ولكن دون اللجوء إلى العنف.


شوفوا المهندس نجيب ساويرس رفض منصب محافظ ايه ؟؟

وزير التنمية المحلية: عرضت منصب محافظ القاهرة على «ساويرس» لكنه رفض

الجمعة 2012/9/21 11:19 م
 م.نجيب ساويرس 





محيط - أحمد عبد المجيد وأحمد يحيى:
أوضح اللواء أحمد زكي عابدين وزير التنمية المحلية أن اختياره لمنصب وزير التنمية المحلية جاء لخبرته الطويلة في العمل كمحافظ، ولعلمه بوظائف المحافظ ومهامه، إضافة إلى وجود حلم لديه بتطبيق خطة اللامركزية التي تحكم مصر، مشيرا إلى اندهاشه من اختياره كوزير للتنمية المحلية، وأنه كان يستعد للرحيل خلال حركة المحافظين الماضية.
وكشف «زكي» خلال برنامج «الحلم المصري» على التلفزيون المصري بأنه فكر في الاعتذار عن الوزارة حينما بلغ بها، بسبب أنه لا ينتمي للتيار الفائز في الانتخابات، ولكنه تراجع عن هذا القرار بسبب أنه أدرك أنه هذه يمكن أن تكون الفرصة التي تجعله ينفذ حلم «اللامركزية» من المركزية التي قال أنه حكم «يغل» المحافظ في كافة المحافظات، مؤكدا سعيه منذ أول يوم تولى فيه الوزارة وراء تغير هذا النظام المركزي الذي يحكم مصر حالياً، والتخلص من البيروقراطية العقيمة حد قوله.
وأشار اللواء أحمد زكي عابدين إلى أن حركة المحافظين الأخيرة ضمت وجوه جديدة تتميز بالاجتهاد والطموح ومحاولة الارتقاء بالمحافظة التي يتحمل مسئوليتها، مشيرا إلى أنهم يسعون للتعاون التام مع الحكومة، لتنفيذ خطة التنمية الخاصة بكل محافظة أو إقليم على حدة، نافيا أن تكون حركة المحافظين الأخيرة تدخل في إطار مساعي أخونة الدولة، وأن ما تم على أساسه الاختيار في هذه الحركة هو معيار الكفاءة والالتزام.
وأعلن أنه لم يتم أخذ رأيه في حركة المحافظين العشر الأخيرة، وأنه لم يكن يعلم عنها شئ، مضيفاً أنه من حق الرئيس أن يعين من يريد في هذه المحافظات نظراً لأنه يرئس الجهاز التنفيذي بأكمله في الدولة، كما أن رؤية الرئيس في هذا الشأن قد تكون أعمق.
وحول تمثيل الأقباط والمرأة أكد عابدين أنه عرض على نجيب ساويرس تولي منصب محافظ القاهرة لكنه رفض هذا المنصب، وأنه عرض على الدكتور ميرفت التلاوي إلا أنها رفضت تولي أي منصب أيضا، نافيا أن يكون هناك أي تمييز ضد الأقباط أو المرأة، وأن القضية تتمثل في أن أي محافظ يتعرض لظروف غير طبيعية، فلذلك يرفض الكثيرون تولي هذا المنصب.

مش هتصدقوا اليابان اخترعت ايه وشئ مزهل ؟؟

اليابان تصنع صرصاراً إلكترونياً تتحكم فيه شركة "آبل" 










 












أعلنت شركة جابان تراست تكنولوجيز (Japan Trust Technologies) عن لعبة مطورة من رجالها الآليين المصغرين، والمسماة روتشبوت (Roachbot)، وهي عبارة عن صرصار إلكتروني يبدو للوهلة الأولى كلعبة بلاستيكية، ولكن ما أن يبدأ الصرصار بالحركة أو الجري حتى لا يمكن التفرقة بينه وبين الصرصار الحقيقي.
وفي هذه النسخة الجديدة يمكن التحكم بهذا الرجل الآلي عن طريق نظام آي أو إس (iOS) من شركة آبل (Apple) أي على أجهزة آي بود تاتش أو آي فون أو آي باد، ولكن يجب وصل هذه الأجهزة بجهاز خاص للاتصال عبر الأشعة تحت الحمراء، وبرنامج مجاني خاص بتشغيل هذا النوع من الروبوتات، للتحكم بحركة الصرصار الإلكتروني.
وبالإضافة إلى التحكم بالحركة إلى الأمام والخلف واليمين واليسار هناك خياران أحدهما للتحكم بسرعة الحركة والآخر لجعلها أكثر عشوائية منها مستقيمة، وسعره مبدأياً في اليابان سيكون قرابة 3000 ين أي ما يعادل 40 دولاراً أمريكياً تقريباً.

شوفوا مصر تسلمت ايه الان عن اسرائيل

مصر تتسلم جثث منفذي العملية الانتحارية ضد إسرائيل 
 
الجمعة 21.09.2012 - 11:32 م 
 
رفح- أحمد صالح
قالت مصادر أمنية، إن مصر تسلمت جثث العناصر التي نفذت الهجوم على القوة الإسرائيلية عند العلامة الدولية رقم 6 بوسط سيناء.

وأضاقت المصادر، أن عملية التسليم تمت عند العلامة الدولية رقم 42 وهي منطقة مناسبة لوصول السيارات إليها على عكس المنطقة المواجهة للعلامة الدولية رقم 46.

وقد تمت عملية التسليم بعد قيام قيادات أمنية بالمشاركة في عملية معاينة موقع الحادث مع قيادات من إسرائيل.

وأضافت المصادر، أن جثتين بهما إصابات بأعيرة نارية، بينما الجثة الثالثة عبارة عن أشلاء وهي في الغالب للعنصر الذي فجر نفسه بالحزام الناسف الذي كان يرتديه، وتسبب في مقتل مجند إسرائيلي وإصابة اثنين آخرين.

العناية الإلهية تنقذ ركاب قطار القاهرة – الإسكندرية من كارثة

العناية الإلهية تنقذ ركاب قطار القاهرة – الإسكندرية من كارثة
الجمعة، 21 سبتمبر 2012 - 23:22
صورة أرشيفية
كتب رضا حبيشى

أنقذت العناية الإلهية ركاب القطار رقم 931 القادم من القاهرة متوجهاً إلى الإسكندرية بعد تجاوز القطار المذكور محطة بركة السبع بالمنوفية دون أن يتوقف بها عكس المقرر له نتيجة سهو من سائق القطار.

وقالت مصادر لـ"اليوم السابع": إن سائق القطار المذكور تجاوز محطة بركة السبع بالمنوفية ولم يتوقف بها وأن العناية الإلهية أنقذت ركاب هذا القطار إثر خلو السكة أمامه من أى قطارات، لافتاً إلى أن هذا القطار كان من الممكن أن يصطدم بأى قطار قادم أمامه لولا العناية الإلهية.
 

وأضاف المصدر، أن سائق القطار بعد تجاوزه المحطة حاول العودة للخلف مرة أخرى إليها، مما كاد يسبب فى كارثة، على أن يتم التحقيق مع السائق فيما بعد.


الاعلام الاسرائيلى وتصريح خطير جداا وشوفوا "كوماندوز نسائية" تصدت لمين على الحدود

الإعلام الإسرائيلى: كتيبة "كوماندوز نسائية" تصدت للمسلحين الـ 3 على الحدود المصرية وقتلتهم.. والعثور على أسلحة وأحزمة ناسفة وذخيرة وصواريخ

الجمعة، 21 سبتمبر 2012 - 22:37
كتيبة "كوماندوز نسائية"
كتب محمود محيى

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية تفاصيل العملية التى تمت بعد ظهر اليوم الجمعة على الحدود المصرية الإسرائيلية، حيث نقلت عن مصادر عسكرية إسرائيلية أن مجموعة مسلحة استهدفت قوة عسكرية إسرائيلية قرب "جبل حريف" على الحدود المصرية الإسرائيلية، مما أدى إلى مقتل منفذيها.

وقالت يديعوت إنه وفقا للتحقيقات الأولية فإن ثلاثة مسلحين اقتربوا من الحدود مع إسرائيل بالقرب من البؤرة الاستيطانية "كارميت" التى تقع جنوب "جبل ساجى" – جبل حريف - فى نقطة من الجدار الحدودى لم يكتمل بنائها، مضيفة أن المسلحين كانوا مزودين بأحزمة ناسفة وبنادق هجومية وصواريخ وذخيرة.
 

وأوضحت الصحيفة أن المسلحين فتحوا النار على جنود سلاح المدفعية الذين يعملون على تأمين المدنيين الإسرائيليين الذين يقومون ببناء الجدار الفاصل الجديد، وعلى الفور هرع الجنود من كتيبة "قطط الصحراء" التى تحتوى على مقاتلين ذكور وإناث على حد سواء فى الخدمة وقتلوا المسلحين قبل أن يقوموا بتفجير أنفسهم.
 

ونقلت الصحيفة العبرية عن مصدر بالجيش الإسرائيلى أن المسلحين كانوا يحملون أيضا صواريخ، مضيفا أنه لحسن الحظ كانت كتيبة "الكوماندوز النسائية" تجوب المنطقة بحثا عن المتسللين الأفارقة ثم اكتشفوا المسلحين.
 

وقال المصدر العسكرى الإسرائيلى إن الجيش لم يحدد ما إذا كان المسلحين من قطاع غزة جاء أو ما إذا كانوا ينتمون إلى تنظيم الجهاد العالمى الموجود فى سيناء، على حد قوله.
 

وأشارت يديعوت إلى أن وزارة الدفاع الإسرائيلية انتهت حتى الآن من بناء 210 كم (130 ميلا) من الجدار الحدودى الجديد مع مصر، وأن الجزء النهائى من الجدار القريب من مستوطنة "كرميت" لم يتم بعد الانتهاء منه، ويرجع ذلك جزئيا إلى طبيعة الأرض الجبلية، وأنه من المتوقع اكتمال بناء الجزء الأخير من الجدار فى أوائل نوفمبر المقبل.
 

وفى السياق نفسه، قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن المجموعة المسلحة قامت بنصب كميناً للقوة الإسرائيلية التى كانت تعمل فى إنشاء الجدار الفاصل على الحدود المصرية فى منطقة جبل حريف وأطلقوا النار تجاه الدورية، مضيفة أن قوة من الجيش الإسرائيلى استطاعت قتل المسلحين الذى يبلغ عددهم ثلاثة.
 

وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية إن التقارير الأولية للعملية الهجومية تشير إلى أن المسلحين الذين وصلوا من سيناء قاموا بتفعيل عبوة ناسفة، وأطلقوا النار باتجاه قوة تابعة للجيش الإسرائيلى كانت تقوم بحراسة أعمال بناء الجدار الحدودى قريب من محور "فيلاديلفى".
 

وأشارت "هاآرتس" إلى وقوع تبادل إطلاق نار عنيف فى المكان، تم خلاله استدعاء قوات إسرائيلية أخرى، موضحة أن الـ 3 مسلحين قتلوا خلال الاشتباك.
 

وأضافت الصحيفة العبرية أنه وفقا للتفاصيل الأولية أيضا فإن المسلحين كانوا يحملون الكثير من الأسلحة وبحوزتهم أيضا أحزمة ناسفة وسترات واقية من الرصاص ومليئة بالذخيرة.
 

ونقل هاآرتس عن مصادر بالجيش الإسرائيلى قولها إنه بالنظر إلى الوسائل القتالية التى كانت بحوزة المسلحين فإن قوات الجيش قامت بإحباط عملية كبيرة.
 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى الجنرال يؤاف مردخاى إن الجيش قام بإحباط عملية كبيرة جدا انطلقت من سيناء، وذلك استنادا إلى الوسائل القتالية التى كانت بحوزتهم، مضيفا أن أفراد الخلية المسلحة لم يتمكنوا من عبور المنطقة الحدودية إلى إسرائيل.
 

وأشارت هاآرتس إلى أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلى الجنرال بينى جانتس يبحث عاليا الوضع خلال هذه الساعة.
 

تصريح هـــــــام جداا من الرئيس محمد مرسى

مرسى: ما أفسد هذا البلد القائمون على الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر.. وأدعوكم لعدم التعامل مع المحتكرين والمرتشين 
 
الجمعة 21.09.2012 - 11:13 م 


  • مرسى الدولة بكل أجهزتها تتصدى للمخالفين القانون وتترصدهم للقضاء عليهم
  • أتعجب من مجموعة تغلق أبواب الإنتاج والأماكن التي يعملون بها
  • ما أفسد هذا البلد القائمون على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

أكد الرئيس محمد مرسي، ضرورة التصدي للمخالفين للقانون ولأعمال البلطجة والمفسدين والمرتشين، والذين يروعون الآمنين والمحتكرين الذين يحتكرون أقوات الناس ويتسببون في أحداث الأزمات التي يعاني منها المواطن.

وطالب الرئيس مرسي في كلمته للمصلين عقب أدائه صلاة الجمعة بمسجد حسن شربتلي بمنطقة التجمع الخامس اليوم، بتكاتف الجميع ما بين حاكم ومحكوم من أجل القضاء على هذه الفئات الضالة التي تتسبب في إحداث المشاكل والفتن للآمنين.

وقال إن الدولة بكل أجهزتها تتصدى لهم وتترصدهم للقضاء عليهم، موضحًا أن هناك مجموعة من الأشرار لا يزالون يعبثون بأمن هذا البلد، وأكد الرئيس أهمية محاربة الفساد بكل أشكاله والعمل على تقديم المفسدين للقانون، مطالبًا بمنع أي محتكر للسلعة ببيعها بأعلى من سعرها.

وقال لا تشتروا من المحتكر أو المرتشي شيئًا حتى لا يجد هذا الصنف من الناس سوقا لسلعه، موضحًا أن من يحصل على جركن من السولار بالرشوة لن يجد وقتذاك من يشتريه منه.

وأضاف الرئيس أن ما أفسد هذا البلد هو أن القائمين على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، اكتفوا بالقول دون العمل داعيًا أن يكون هناك عمل يتبع القول، كما دعا الجميع إلى العمل والاجتهاد.

وتابع: "إنني أتعجب من مجموعة تغلق أبواب الإنتاج والأماكن التي يعملون بها فلو أننا جميعًا أوقفنا الإنتاج فمن أين نحصل على احتياجاتنا".

وكان خطيب الجمعة الدكتور عبدالكريم بلال الأستاذ بكلية الدعوة بجامعة الأزهر قد أكد أهمية العلم والعلماء في نشر الدعوة الإسلامية وخدمة المجتمع حتى يسود العدل بين الجميع، كما تطرق الخطيب إلى تداعيات الإساءة إلى الرسول الكريم وما يجب أن تقوم به الأمة الإسلامية للدفاع عن الرسول من خلال العلم والدين والفكر والدعوة والاقناع لا من خلال الفوضى والاعتداء على السفارات.

هـــــام جداا من رئاسه الجمهوريه

ياسر علي: اللواء شحاتة أدى قسمة وفقا لقانون المخابرات العامة الموجود منذ عهد السادات
9/21/2012 10:38 PM

ردا على الجدل الذي أثير حول العبارات التى رددها اللواء محمد رأفت شحاتة رئيس المخابرات الجديد أثناء قسم اليمين بعد توليه المسئولية، قال الدكتور ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن القسم الذي أقسمه رئيس المخابرات الجديد أمام الرئيس محمد مرسي، هو نفس القسم الموجود وفقا لقانون المخابرات العامة منذ أيام الرئيس الراحل أنور السادات، ولم يتم تبديل أو إضافة أي فقرة أو كلمة إليه، مما يعنى أننا لم نتدخل فى هذا القسم.

وأوضح على أن الرئيس مرسي لم يستخدم الحق المكفول له فى قانون المخابرات العامة الصادر عام 1971 والذى يمكنه من تغيير قسم أفراد المخابرات العامة الذى يؤدونه أمامه عند تعيينهم.
 


عااااااااجل جداا الان من محامى توفيق عكاشه .. وشوفوا موعد رجوع قناه الفراعين يوم ايه ؟؟

محامى عكاشة:الفراعين ستعود الاثنين القادم ولا يستطيع أحد أن يحجب رسالتنا 
شارك
 توفيق عكاشة مالك قناة الفراعين 
9/21/2012 11:04:00 PM
كتب ـ صهيب ياسين:
أبدى خالد سليمان، المستشار القانوني لتوفيق عكاشة، مالك قناة الفراعين، تخوفه من عدم الإمتثال للقرار الادراي الصادر والذي يلزم مدينة الانتاج الاعلامي بعودة البث مرة أخرى بعد وقف الاشارة عن القناة لمدة 45 يوماً .
وأرجع ''سليمان'' سبب تخوفه من ذلك، لتصريح منسوب لوزير الاعلام قال فيه ''أن إغلاق قناة الفراعين ليس قراراً إدريا فحسب، وإنما يرجع إلى مستحقات مالية متأخرة لدى القناة''، مشيراً إلى أن مديونية قناة الفراعين تُعتبر أقل مديونية مقارنة بالقنوات الأخرى، حيث أن مدينوية القناة تبلغ 2 مليون و800 ألف جنيه، بينما تصل مديونية القنوات الأخرى إلى 22 مليون جنيه، ومع هذا مستمرين فى البث .
واكد ''سليمان'' أن القناة سوف تعود للبث مرة أخرى بكل الطرق، مهما كلفهم الأمر، لأنه لا يجوز لأحد أن يحجب رسالتهم الإعلامية، لافتاً إلى أن قناة الفراعين2 تمت محاولة التشويش عليها اثناء عمل البرومو الخاص بها، ولكن فشلت كل المحاولات فى ذلك، نظرا لقوة مصدر البث القادم من الخارج .

تصريح رهيب جداااااا من جورج اسحاق للاخوان

إسحاق للإخوان: لن ينفرد أحد بحكم مصر ونطالب بانتخابات رئاسية جديدة 
شارك
 الناشط السياسي جورج إسحاق 
9/21/2012 10:49:00 PM
القاهرة - مصراوي :
قال الناشط السياسي جورج إسحاق فى المؤتمر التأسيسي للتيار الشعبي بميدان عابدين موجها حديثه لجماعة الإخوان انهكم لن تستطيعون الإنفراد بحكم مصر طالما يتواجد فى هذه البلد من أمثال هؤلاء المصريين المجتمعيين الشرفاء الأن ومصر ستكون الدولة الأولى عربياُ وأكبر الأمم فى العالم العربي وأن الثورة لازالت مستمرة و لن تمت.

كما طالب ''إسحاق'' حسب ما ذكرت وكالة ''أونا'' خلال كلمته بلجنة تأسيسية جديدة لوضع الدستور بدلا من الحالية التي يسيطر عليها تيار وفصيل واحد ونطالب بإنتخابات رئاسية جديدة بعد سنتين بموجب كتابة الدستور الجديد .


فيديو الإعلامي محمود سعد يواصل هجوم على مرسي و شوفو بيقول اية عن اللي المفروض يعمل اية مع الاقباط

سعد:يا ريس خالفت القانون بخطبك فى المساجد.فيديو









عاود الإعلامي محمود سعد للهجوم من جديد على الرئيس محمد مرسي واصفاً إياه بالرئيس الذي يخرق قوانين دولته.

وقال سعد في برنامجه آخر النهار: "في ظل الحدث الجلل بهجوم جماعات مسلحة على دورية إسرائيلية مع الحدود المصرية، وجدت وأنا بسمع نشرة الساعة السابعة الخبر الرئيسي يتحدث عن خطبة الرئيس محمد مرسي في المسجد أثناء صلاة الجمعة"، مضيفاً "سماع أخبار عن الرئيس شيء جيد ولكن هل نحن لم نتغير فلابد أول خبر في النشرات يكون عن الرئيس".


وسخر محمود سعد من خطبة مرسي في المساجد، قائلاً: "أنا ما زالت لا أعرف ما هي العلاقة بين صلاة الرئيس وخطبته في المساجد، فالقوانين تمنع أن تمارس السياسة في مثل هذه الأماكن"، موجهاً حديثة للرئيس "فعلك ذلك اختراق للقانون ويسمح لكافة التيارات أن تلعب السياسة في المساجد".
 

وأستكمل: "زمان كان يسمح بالخطب السياسية في المساجد أيام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حيث كان مكان لتداول أمور المسلمين، حيث لم يوجد في ذلك الوقت قصور".
 

وأختتم حديثه بالقول: "يا سيادة الرئيس إذا أردت أن تفعل مثل الرسول والصحابة بتداول أمور الناس فحدد مسجد واحد تصلي فيه كل جمعة، ولكني أقول أن ذلك سيكون للمسلمين فقط، لذلك يجب أن تحدد مكان أخر لسماع الأقباط





بالفيديو فتوى: خلع الملابس أثناء المعاشرة يبطل الزواج !!

الفيديو فتوى: خلع الملابس أثناء المعاشرة يبطل الزواج 




خلع الملابس أثناء المعاشرة يبطل الزواج!! في آخر صيحة لفتاوي تويتر ، اتحفنا شيخ على الربيعي بفتوى قال فيها: أيها الموحدون اعلموا أن خلع جميع الملابس أثناء ممارسة العلاقات الزوجية تبطل عقد الزواج


بدأ كلمته بآية قرانية.. القس يوحنا خلال تدشين التيار الشعبي: آن الأوان لنتكاتف جميعًا لحماية الوطن

بدأ كلمته بآية قرانية.. القس يوحنا خلال تدشين التيار الشعبي: آن الأوان لنتكاتف جميعًا لحماية الوطن 


 مؤتمر التيار الشعبى

“واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا”.. بهذه الآية بدأ الأب يوحنا إسحاق راعي كنيسة العذراء ومارمينا، كلمته أثناء مشاركته فى فعاليات تدين التيار الشعبي، مضيفا أنه جاء ليتحدث عن مطالب المصريين جميعًا، من كل الديانات، وأضاف أنه لم يعد لدينا إلا أن نتكاتف جميعًا لحماية الوطن، حرصًا على نهضته. 

وذكر فى كلمته مقولة للبابا شنودة الثالث الراحل: “مصر ليست وطنًا نعيش فيه، بل وطن يعيش فينا”، متسائلاً:أليس من الأجدى الآن، أن نتكاتف ونعلن شكوانا سويا؟”، مضيفًا: “كلنا فداءً لمصر، وسنظل نقطف الورد معًا، وننزع الشوك منه”. 

من جانبه، وجه الدكتور أحمد حرارة، أحد أبرز مصابي الثورة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، رسالة للثوار طالبهم فيها بالوقوف وراء جميع المضربين فى الإضرابات التى تحدث فى كل مكان، مضيفا: “سياسة السحل لن تعود مرة أخرى”. 

وردد المشاركون فى الفعاليات عقب كلمة حرارة: “تحيا مصر”، “وحياة دمك يا شهيد ثورة تانى من جديد.. مش هنعيش عبيد هنجيب حق الشهيد”، “هنفضل ثورجية لحد مانوصل للحرية”.
 


الاهرام
 

فيديو. محمود سعد: الرئيس يخترق القانون

فيديو. محمود سعد: الرئيس يخترق القانون 



متابعة ـ محمد المصرى: منذ 1 ساعة 17 دقيقة 
استنكر الإعلامى محمود سعد رد فعل الجهات المسئولة والإعلام تجاه حادث سيناء اليوم الجمعة, مبديًا استياءه من تجاهل الحدث والعودة إلى الزمن الماضى بالاهتمام بخطب الرئيس أولا.
وأكد سعد فى برنامجه "آخر النهار" على قناة النهار أنه ليس من الممكن أن يخرج علينا الرئيس مرسى أسبوعيًا بخطبة سياسية فى صلاة الجمعة, قائلا "مرسى يخترق القانون بذلك الامر"، موضحًا أن هناك قوانين تمنع العمل السياسى بالمسجد - وفق قوله -.
كان مسلحون ملثمون على دراجات نارية، هاجموا صباح يوم الجمعة، مركزًا للشرطة في شمال سيناء، في سلسلة من أعمال العنف في المنطقة، أسفرت عن مقتل جندي إسرائيلي و3 مسلحين من منفذى الهجوم.
شاهد الفيديو


الكشـــف عن سياسه امريكا مع مصــر

"ف.افيرز" تكشف سياسة أمريكا مع مصر 



كتب-حمدى مبارز: منذ 18 دقيقة 20 ثانية 
نشرت مجلة "فورين افيرز" الأمريكية مقالاً مطولاً عن سياسة أمريكا تجاه مصر خلال السنوات الاربع المقبلة تحت عنوان "الإبحار فى النيل".
وقالت المجلة إنه للوهلة الأولى، يبدو أن الوضع السياسي في مصر قاتمًا فى الآونة الحالية، فقد تم تهميش الليبراليين والثوريين من ميدان التحرير، والأقلية القبطية تحت التهديد، وهناك حالة من عدم اليقين حول مستقبل معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل، والتى يمتد عمرها ثلاثة عقود، وفوق هذا وذاك تفجرت حالة من القلق في واشنطن، بعد مظاهرات الأسبوع الماضي في القاهرة، على خلفية الاضطرابات المناهضة للولايات المتحدة في المنطقة.
الجمهوريون مخطئون
ويرى قادة الحزب الجمهوري، بدعم من المعلقين المحافظين، "لو ان الرئيس "باراك أوباما" تصرف بشكل مختلف على مدى السنوات القليلة الماضية، لكانت الولايات المتحدة في وضع أفضل بكثير لتأمين مصالحها في مصر.
وفى اطار حديثه عن الاحداث التى وقعت فى مصر وليبيا واليمن في أعقاب أحداث الأسبوع الماضي المأساوية، قال "ريتشارد وليامسون" المستشار الاول لملف السياسة الخارجية للمرشح الجمهوري للرئاسة "ميت رومني"، لصحيفة "واشنطن بوست": "إن الاحترام لأمريكا قد انخفض، وتراجعت هيبة البلاد، ونحن لا نستطيع حتى حماية الممتلكات الأمريكية ذات السيادة مثل السفارات، ولخص "وليامسون" أسلوب "أوباما" فى العلاقات مع القاهرة في كلمتين: "ساعة هواة"( اى ان اوباما هاو وليس محترف).
ورأت المجلة أن هذه الانتقادات سواء المتعلقة بأخطار الحكومة المصرية الاسلامية الجديدة، وكذلك قدرة واشنطن على صياغة الأحداث في الشرق الأوسط، مبالغ فيها.
ذكاء اوباما
فقد تناول "أوباما" بشكل حاذق وجيد، كيفية تجاوب الولايات المتحدة مع الثورة المصرية، واخر دليل، هو قرار "اوباما" بإعفاء مصر من ديون بقيمة مليار دولار، ورغم احتمال تأجيل هذه الخطوة على خلفية الاحتجاجات الأخيرة، والتي تأتي جنبا إلى جنب مع صفقة المساعدات المقدرة ب 3 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي، والتى يساعد البيت الابيض فى تمريرها لمصر، الا ان هذه التحركات المالية من جانب ادارة "اوباما" هى إرساء لأساس متين للعلاقات بين الولايات المتحدة ومصر في المستقبل البعيد.
الحذر وضبط النفس
وقالت المجلة ان فترة ما بعد الثورة في مصر شهدت العديد من الاحداث الصعبة التى وضعت خيارات سياسية اصعب امام الولايات المتحدة، ومع ذلك نجحت واشنطن فى تحقيق التوازن بين دعمها للديمقراطية المزدهرة في مصر مع حرصها على الاستقرار.
ومن بين هذه الاحداث، هجوم العام الماضي على السفارة الاسرائيلية في القاهرة واعتقال القائمين على 16 منظمة غير حكومية أمريكية في فبراير ، وهى تحديات خطيرة للبيت الأبيض، ومع ذلك، فقد مارس الرئيس " اوباما" ووزيرة الخارجية "هيلاري كلينتون" سياسة الحذر وضبط النفس ، وهذه السياسة الحكيمة، حافظت على مواجهة الاستفزازات، فى مناخ غير مؤكد وفوضى لا تزال تضرب الشرق الأوسط.
واشارت المجلة الى ان الحذر لا يعني ضعف أو عدم تعبئة قوة الولايات المتحدة عند الحاجة إليها، بل ان الحكمة والتعامل بواقعية هو دليل على القوة وحسن القيادة.
التخلى عن مبارك
 
وفي بداية عام 2011، واجهت إدارة "أوباما" مشكلتين رئيسيتين في مصر، فقد كان الرئيس السابق "حسني مبارك" حليفا وثيقا للولايات المتحدة، وكان بمثابة دعامة للاستقرار في الشرق الأوسط من وجهة نظر واشنطن، ولكن في الوقت نفسه، وبمجرد أن بدأت الاحتجاجات فى ميدان التحرير بشكل جدي، كان من الواضح أن نظام "مبارك" سيهوى، وكان التحدي قبل كل شيء فى سياسة واشنطن هو كيفية تقبل التغيير مع الحفاظ على النظام فى البلاد.
موقف السعودية واسرائيل
 
ورغم ان الإسرائيليين والسعوديين والجمهوريين في الكونجرس الأميركي جادلوا بأن رحيل "مبارك" يمكن أن يطلق العنان للفوضى، كان هناك في الواقع مجالا محدودا للمناورة من جانب واشنطن ، فحتى لا تكون يدها مغلولة ، رجعت واشنطن بالذاكرة إلى يونيو 2005، عندما قالت وزيرة الخارجية الامريكية السابقة "كوندوليزا رايس" في خطاب بالقاهرة :" أن الولايات المتحدة سوف تؤيد أي حركة ديمقراطية في الشرق الأوسط" ، وهو ما ردده "أوباما" نفسه عندما سافر إلى القاهرة بعد أربع سنوات.
مساندة الثورة
وعلى خلفية التغيير الكاسح في الأنظمة في جميع أنحاء شمال أفريقيا والاحتجاجات التى بدأت في الظهور في أماكن أخرى، كان من التهور بالنسبة لواشنطن أن تتورط في أزمة جديدة في مصر ، وتنحاز للجانب الخطأ فى الصراع السياسي. فقد قرر "أوباما" ، خاصة بعد ان أصبح واضحا أن الجيش المصرى على استعداد لضمان الاستمرارية والحفاظ على النظام ، ولو على مضض، التخلى عن نظام "مبارك".
وكان هذا القرار هو الذي أطلق الدبلوماسية الامريكية في مسار لا يمكن التنبؤ به، ولكنه المسار الذى يتوافق مع ما أعلنته الولايات المتحدة كثيرا، وهو تفضيل التغيير الديمقراطي على الاستقرار غير الليبرالي.
الضغط على الجنرالات
 
ومع كثرة المشاكل التى تفجرت في وقت لاحق، تحت قيادة الجيش فى مصر، والصعوبات فى الحفاظ على الامن واستمرار نفس سياسات نظام "مبارك"، تحلت الادارة الامريكية بالصبر من اجل الوصول الى الديمقراطية الحقيقية فى مصر ، وفضلت عدم التدخل المباشر فى السياسة المصرية ، واعتمدت على الضغط على الجنرالات فى القاهرة والاقناع.
وفى الوقت نفسه، وعلى المستوى الإقليمي، أيد البيت الأبيض تدخل حلف شمال الاطلسي في ليبيا، وهو ما اكد أن الادارة لا تزال على استعداد لاستخدام القوة عند اللزوم ، وهذا خليط من البراجماتية والحذر ، وهو كان السمة المميزة لاستجابة إدارة "أوباما" إلى الربيع العربي.
ومع الاعتراف بأن الاضطرابات الداخلية وإعادة تشكيل الأنظمة الاستبدادية المتصلبة لا تخدم في النهاية المصالح الأمنية الأمريكية ، فإن التدخل المباشر ادى الى المزيد من المشاكل بدلا من حلها ، ومع ذلك تمكنت إدارة "اوباما" من التكيف مع التغيير ببراعة، دون ان تفقد شيئاً.
النموذج المأمول
ورأت المجلة ان واشنطن تعمل من اجل أن يكون نموذج نهج الإدارة الحالية فى مصر هو " سياسات مصرية لاتمس مصالح الولايات المتحدة الأساسية".
ومنذ مايو 2011 فصاعدا، ساءت العلاقات بين المجلس العسكرى الحاكم فى مصر والمواطنين ، وأدانت واشنطن الاشتباكات العنيفة التى وقعت من الجيش مع المتظاهرين وانتهاكات الجيش لحقوق الإنسان، وطالبت اكثر من مرة باجراء الانتخابات حتى يمكن تسليم السلطة لحكومة منتخبة ديمقراطيا، على الرغم من أنه كان واضحا بشكل متزايد أن الفائز في اى انتخابات لن يرضي الولايات المتحدة. وبالفعل، فقد فاز الإسلاميون في البرلمان، وانتخب "مرسي"، المنتمى للإخوان المسلمين ، رئيسا للبلاد.
ذكاء مرسى
ورغم ان هذا الامر كان غير مستساغ في البداية فى العواصم الغربية، الا ان "مرسي" كان دبلوماسيا ذكيا بشكل مدهش. فقد جدد الاتصالات مع ايران، وإن لم تكن علاقات رسمية ، وفى الوقت نفسه أدان "مرسى" نظام الرئيس السورى "بشار الأسد". وأكد أن معاهدة السلام مع اسرائيل آمنة.
وقال انه أرسل قوات مصرية إلى شبه جزيرة سيناء للتعامل مع المتطرفين بموافقة الحكومة الاسرائيلية. وأخيرا، أكد "مرسى" ان مصر والمملكة العربية السعودية سوف تظلان الداعم الاكبر لتحالف المعتدلين الموالي للغرب فى المنطقة ، بصرف النظر عن مبادرات "مرسي" تجاه إيران.
مستقبل مجهول
والسؤال الذى يطرح نفسه حاليا "هو ما الذي سيحدث"؟ على الرغم من الإشارات الإيجابية في الآونة الأخيرة، قد لا تكون القاهرة قادرة على الحفاظ على الاعتدال الدبلوماسي إلى أجل غير مسمى. فرغم تأكيدات "مرسي" ، حول مستقبل معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل ، فأن عداء الإخوان المسلمين تجاه إسرائيل قائم منذ فترة طويلة - وهذا العداء ينسجم بشكل جيد مع المشاعر الشعبية داخل مصر نفسها.
تهور اسرائيل
ومما لاشك فيه ان اى استعراض جديد للقوة الإسرائيلية - كما هو الحال في عملية الرصاص المصبوب في غزة عامى 2008-2009، أواى خطوة استباقية إسرائيلية ضد سوريا أو لبنان - من شأنها أن تجبر القاهرة على تقديم رد رسمي، والتي يمكن أن تشمل التخلي عن المعاهدة مع إسرائيل، والرأي العام المصري يطالبة بمثل هذه الخطوة، مما يجعل من الصعب على "مرسي" المقاومة، على الرغم من التهديد المحتمل بوقف المساعدات الأميركية البالغة الأهمية.
التزام الاسلامين بالديمقراطية
ومن غير المؤكد أيضا ما إذا كان الاسلاميون الذين يديرون الحكومة المصرية سوف يلتزمون بالديمقراطية. فالعلمانيين في البلاد ساخطون ويخشون بالتأكيد من هذا الأمر ، وسواء كانوا على صواب أو خطأ، فأنهم يعتقدون أن نجاح الإسلاميين ينذر بديكتاتورية إسلامية وحملة على الحريات الشخصية. وسوف يواصل الإسلاميون معركة أجل العودة بمصر للوراء.
وحتى لو ظل "مرسي" رئيسا بعد الدستور الجديد ، فأن الجيش المصري يمكن ان يحاول ان يحل محله بالقوة، خصوصا اذا شعر ان مصالحه الاقتصادية تتعرض للتهديد، فقد كان الحفاظ على هذه المصالح جزءا من الصفقة الضمنية مع الرئيس الذى قام بإعادة هيكلة القيادة العسكرية في أغسطس.
حالة عدم اليقين
وتساءلت المجلة "كيف يمكن للإدارة القادمة في واشنطن التعامل مع حالة من عدم اليقين من هذا القبيل؟ .. على المدى القصير، على الأقل، سوف يكون امام القيادة الجديدة فى البيت الأبيض للسنوات الأربع القادمة، مساحة محدودة للحركة. فصعود الإسلاميين يتطلب أداة دبلوماسية جديدة من الولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين، لأنها ستعمل مع لاعبين غير مألوفى السياسية ولا يعرفون كيفية التعامل مع السلطة الجديدة. ومن هنا يمكن القول انه لابد من استمرار سياسة البراجماتية، وضبط النفس، والحذر التى اتبعتها إدارة "أوباما" على مدى الأشهر ال 18 الماضية.
اساسيات لا يمكن التخلى عنها
وهناك مبادئ أساسية وهى :" أن الإدارة المقبلة - سواء من "أوباما" أو "رومني" - لا ينبغي أبدا التنازل عن تأييدها للعملية الديمقراطية، وسيادة القانون، وحقوق الأفراد والأقليات. لكن الحزم من حيث المبدأ لا يعني سياسة الإملاء ، ويجب على الولايات المتحدة ألا تتخلى عن وسائل الضغط على القاهرة، مثل ربط المساعدات العسكرية الأمريكية بالتطوير والديمقراطية. وعلى واشنطن ألا تنسى أنه على مدى العامين الماضيين، يكافح والشعب المصري من اجل استعادة احترام الذات، وبالتالى على الادارة الامريكية ان تتخلى عن سياسة الاملاءات. وذلك يتطلب اتصال وثيق مع حكام مصر الجديدة والقدرة على تعامل سرى مع قيادة الجيش .
رومنى يضر بامريكا واسرائيل
 
وقالت المجلة ان واشنطن، بطبيعة الحال، سوف تستمر في ممارسة نفوذ كبير في مصر ، ولكن في المستقبل، فأن السلوك المصرى تجاه الولايات المتحدة سوف يعتمد إلى حد كبير على حساسية الدبلوماسية التى تبديها واشنطن تجاه القاهرة. واكدت المجلة ان موقف "رومنى " من إيران، وتعهداته لإسرائيل، والخطاب الفاشل حول السياسة الخارجية طوال فترة الحملة الانتخابية، تؤكد أن "رومني" يفتقر إلى الدقة اللازمة لإدارة العلاقات المصرية الأمريكية. والمفارقة هي أن الفشل في هذا المجال سيكون له ضرر كبير ليس فقط على الولايات المتحدة بل على إسرائيل أيضا.

الإخوان يفسدون لقاء "الحسينى"

الإخوان يفسدون لقاء "الحسينى"بأهالى الحامول 



تسبب عدد من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بالحامول في فشل لقاء المهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ بأهالي مركز الحامول والذي كان مقرراً له بالمسجد الكبير.
حيث قام أحدهم بخطف الميكروفون من إمام المسجد مما أثار استياء جمهور المصلين الذين اعترضوا على أسلوب عضو الإخوان مع الإمام، الأمر الذي تسبب في حالة من الهرج بالمسجد مما اضطر الحسيني لإلغاء اللقاء.
وكان الحسيني قد حضر لمسجد الحامول الكبير منتصف خطبة الجمعة يرافقه أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين الذين أحاطوا به من جميع الجهات مما أثار سخط المصلين وادي إلي فشل لقائه مع الجماهير لحل مشاكلهم الملحة.

الوفد

شوفوا الجيش وماذا فعل ؟؟

الجيش يدفع بأتوبيسات إضافية لمواجهة إضرابات النقل العام


  

الجمعة 21.09.2012 - 10:49 م


 

كتب- أحمد إمام 
أكد مصدر عسكري مسئول، أن القوات المسلحة ستدفع بعدد أكثر من الأتوبيسات الخاصة بها في ميادين وخطوط سير القاهرة الكبرى، بحيث يصل عددها لأكثر من 28 أتوبيسًا منتصف الأسبوع المقبل وسوف يتضاعف الرقم في حالة استمرار إضرابات سائقي النقل العام.

وقال المصدر، إن خطوط أتوبيسات الجيش سوف تتركز في الشوارع المؤدية للجامعات والمدارس والمجمعات الحكومية للتسيير على المواطنين.

تصريح خطير جداا من صحيفه اسرائيليه

يديعوت أحرونوت: منفذو الهجوم تتبعوا المتسللين الأفارقة واختبؤوا وسطهم
 Fri, 09/21/2012 - 21:40




ذكر موقع صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أن التحقيقات الأولية التي قام بها الجيش الإسرائيلي، كشفت أن منفذي الهجوم الذي تعرضت له دورية إسرائيلية على الحدود مع مصر، اليوم الجمعة، جمعوا معلومات استخباراتية مبكرة عن المتسللين الأفارقة إلى إسرائيل عبر الحدود مع مصر، وأنهم تتبعوا مجموعة منهم، مكونة من 15 شخصًا، أثناء محاولتهم التسلل إلى إسرائيل، عبر منطقة جبلية، وعند قيام بعض الجنود بالموقع العسكري الإسرائيلي بالتوجه لتقديم المساعدات لهم، اختبأ المهاجمون خلف أحد التلال، وأطلقوا النار على القوة الإسرائيلية، مما أدى لمقتل جندي إسرائيلي، وإصابة آخر بجراح متوسطة. 
وبعد إطلاق النار، وصلت قوة كبيرة من كتيبة المشاة، وبدأت في إطلاق الرشاشات على المهاجمين، وقتلت اثنين منهم. 
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، بوأف بولي مردخاي: "إن المهاجمين كانوا يحملون أسلحة كثيرة؛ منها رشاشات وبنادق كلاشينكوف وقنابل، وأنهم كانوا يرتدون ثيابًا مدنية"، مشيرًا إلى أنه ليس من الواضح بعد المنظمة التي ينتمون إليها.

شاهد ما يحدث فى الاسكندريه

احتجاجات بالإسكندرية ضد رسوم المجلة الفرنسية المسيئة للرسول

كتب : عبد الرحمن يوسف منذ 11 دقيقة


 صورة أرشيفية
تظاهر العشرات من المواطنين بالإسكندرية أمام القنصلية الفرنسية بالمنشية، حارقين العلم الفرنسي، مرددين هتافات لنصرة الرسول، والإسلام، مثل "نحن فداك يا رسول الله"، وذلك احتجاجا على الرسوم المسيئة للرسول "صلى الله عليه وسلم" التي نشرتها المجلة الفرنسية "تشارلي ابدو"، الأربعاء الماضي. 
وتظاهر آخرون في الوقت ذاته أمام مقر المركز الثقافي الفرنسي للتنديد بتلك الرسوم، فيما شهد محيط القنصلية بمنطقة المنشية ومحيط المركز الثقافي تشديدات أمنية موسعة، تحسبا لأي رد فعل ضد السفارة أو المركز، بينما غادرت الهيئات الدبلوماسية القنصلية منذ يومين في إطار الإجراءت الاحترازية التي أجرتها فرنسا بـ20 دولة. 
ولم تشهد الوقفات الاحتجاجية أي أعمال عنف أو تخريب واقتصرت على الهتافات ورفع اللافتات المنددة بالتعدي على الإسلام ومقدساته ونبيه، ووصف المشاركون هذا الأمر بأنه "عنصرية ضد الإسلام والمسلمين"، منتقدين ما اعتبروه ازدواجية في التعامل الغربي بين "محرقة الهولوكوست"، وبين "المقدسات الإسلامية".

اشتباكات بين الأمن ومتظاهرين ... شوفوا فين

اشتباكات بين الأمن ومتظاهرين في ميت غمر بعد مصرع 3 في مشاجرات مع الشرطة 
شارك
 صورة ارشيفية لاشتباكات مع قوات الامن 
9/21/2012 10:13:00 PM
القاهرة - المصري اليوم :

نشبت اشتباكات بين قوات الأمن وعشرات المواطنين فى الدقهلية، الجمعة، أثناء تظاهر الأهالي أمام قسم شرطة ميت غمر، احتجاجاً على مصرع 3 وإصابة العشرات في اشتباكات مع قوات الأمن الأسبوع الماضى.

وقال شهود عيان إن العشرات خرجوا بعد صلاة الجمعة، من مسجد سيدى أبوسيف بمدينة ميت غمر، نحو قسم الشرطة، للمطالبة بسرعة التحقيق ومعاقبة المسؤولين عن الأحداث، ورددوا هتافات «اللى ماتوا صنايعية.. إوعوا تقولوا بلطجية» و«الداخلية هى البلطجية».

وفرضت أجهزة الأمن كردوناً حول القسم، والمنطقة المحيطة به، إلا أن الأهالى رشقوا القوات بالحجارة، وردت قوات الأمن بالقنابل المسيلة للدموع لتفريقهم. وطبع المحتجون منشوراً يذكر أن «الضحايا ليسوا بلطجية أو تجار مخدرات، كما ادعت الشرطة، ويطالب بتطهير الداخلية ممن سماهم الفاسدين والمحاكمة العادلة للمقبوض عليهم، وعدم ترهيب الشهود وتفعيل سيادة القانون، والاحترام المتبادل بين الشرطة والمواطن».

كان عدد من الأهالى قد حاولوا اقتحام القسم الأسبوع الماضى، بعد القبض على عدد منهم، أثناء إزالة الكافيتريات والمقاهى المخالفة بالمدينة، وأسفرت اشتباكات بين الأهالى والأمن عن مصرع 3 بطلقات نارية، هم السيد عادل المدابغى، ورامى مصطفى، وعمرو عاطف المنسى، عمال، وإصابة العشرات بجروح واختناقات.

وفى الغربية، نظم المئات من أهالى مدينة المحلة الكبرى، بمشاركة عدد من القوى السياسية مسيرة حاشدة، للتنديد بمقتل الشاب كريم محمد الشهير بـ«كريم العمدة»، داخل سيارة شرطة فى أحد كمائن الشرطة الأسبوع الماضى.

انطلقت المسيرة عقب صلاة الجمعة، ورفع المتظاهرون صوراً للضحية، ولافتات «دم كريم مش حيروح هدر» و«دم كريم مش رخيص»، ورددوا هتافات «يا حكومة قتلتيه ليه» و«لا إله إلا الله.. الشهيد حبيب الله» و«القصاص.. القصاص».

وندد المحتجون باستخدام الشرطة ما سموه «الأساليب القمعية فى التعامل مع المواطنين وسحلهم وقتلهم، بينما يمارس المجرمون والمسجلون خطراً أعمالهم الخارجة على القانون، من قتل وسطو مسلح بعلم أفراد الأمن». وطالبوا بنقل جميع قيادات الشرطة من مدينة المحلة، خاصة العقيد هيثم عطا، رئيس شعبة البحث الجنائى، والضباط المتهمين فى الواقعة، وإحالتهم للتحقيق.

وعززت مديرية الأمن تواجدها أمام أقسام شرطة المدينة، ودفعت بوحدات قتالية وعشرات من سيارات الأمن المركزى والمصفحات، وأخلت الأقسام من السجناء، تحسباً لاندلاع مواجهات مع الأهالى.

واكتفى العميد خالد العرنوسى، مدير المباحث الجنائية بالمحافظة، بقوله إن الواقعة لا أساس لها من الصحة، وإن اتهام الأهالى للشرطة افتراء على وزارة الداخلية.