اختراع رهيب جداااااا وشاهد ماذا فعلوا اليابانيون

بالصور.. ابتسم تفتح ثلاجة يابانية


ابتسم تفتح ثلاجة يابانية
كتب أسامة عبد الحميد

استطاع باحثون من جامعة "طوكيو" اليابانية تطوير ثلاجة فريدة من نوعها تعمل بـ"الابتسامة"، حتى يتمكن الشخص من فتح باب الثلاجة والوصول إلى ما بداخلها من مأكولات ومشروبات، بحسب ما ذكر على موقع "ديجيتال ترندس".


وأفاد الموقع، أن الباحثين أطلقوا على الثلاجة الجديدة اسم "عداد السعادة"، حيث يجب على المستخدم أن يرسم ابتسامة على وجهه حتى وإن كانت زائفة حتى يتمكن من فتح باب الثلاجة، ويهدف اختراع هذه الثلاجة إلى التشجيع على الابتسام طوال اليوم.


وأشار الموقع إلى أن الفريق العلمى قام بتطوير الثلاجة بتجهيزها بكاميرا رقمية فائقة لشركة سونى من طراز "سايبر شوت"، وهى الكاميرا المزودة بتقنية خاصة لرصد ملامح الوجه، كما أنها مزودة بمستشعر ضوئى يمكنه تمييز أى ابتسامة وفتح باب الثلاجة فوراً.


وأوضح الباحثون، أنه قد تم اختبار كفاءة الثلاجة مع العديد من الأشخاص على مدار 10 أيام، وأشارت النتائج اتجاه الأشخاص فى الأيام الأولى إلى الابتسام "إجبارياً" ليتمكنوا من فتح الثلاجة، ولكن فى اليوم الأخير من الاختبارات أظهر الأشخاص ميلاً كبيراً للابتسام بشكل طبيعى بدون تصنع، وبانتهاء الاختبارات، أكد الباحثون أن الثلاجة يمكن فتحها فعلاً بدون ابتسامة، لكن هذا الأمر يحتاج للتعامل بقوة نوعاً ما مع باب الثلاجة.


ويتوقع فريق البحث أن ينتشر مستقبلاً هذا المفهوم الخاص بـ"عداد السعادة" فى مناحى أخرى من الحياة للعمل على نشر البسمة والسعادة، خصوصاً أنه قد يكون مفيداً لزيادة الإنتاجية فى مجالات العمل المختلفة.















خطير جدااا عن ما تنشره اسرائيل على الحدود المصريه ؟؟

جيروزاليم بوست: إسرائيل نشرت معدات تجسس متطورة على الحدود المصرية 




 الحدود المصرية الاسرائيلية 

عبدالمنعم حلاوة 
ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي نشر عناصر استخباراتية ومعدات تجسس ومراقبة متطورة للغاية على الحدود مع مصر، من أجل جمع المعلومات عن الجماعات المتشددة في سيناء وقطاع غزة ومنع أي هجمات الفترة الحالية.
وأشارت الصحيفة إلى أن الحدود مع مصر أصبحت تمثل الخطر الأكبر على إسرائيل في الوقت الحالي، حيث أصبح الوضع خطيرا في سيناء، وهو ما يؤكده كشف السلطات المصرية للعديد من الخلايا الإرهابية في المنطقة خلال الفترة الماضية.

وكانت إسرائيل قد رفعت حالة التأهب في حدودها الجنوبية، وأصدرت السلطات تحذيرا شديد اللهجة للمواطنين الإسرائيليين بضرورة عدم السفر إلى سيناء خلال الفترة الحالية خاصة فترة أعياد الأضحى الماضية، لوجود تهديدات كبيرة بتنفيذ عمليات إرهابية في سيناء.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن السلطات المصرية هي الأخرى رفعت حالة التأهب، ونجحت في القبض علي خلية إرهابية مكونة من 9 عناصر متشددة كانت تخطط للقيام بهجمات إرهابية في جنوب سيناء.

وقد عثرت السلطات بحوزة المتهمين على كميات كبيرة من المتفجرات، وقاذفات الـ "أر بي جي" وكذلك كميات كبيرة من الذخيرة، وتم احتجازهم للتحقيق معهم.

وأكد مسئولون عسكريون إسرائيليون على أن سيناء أصبحت في الوقت الحالي الخطر الكبير الذي يهدد أمن إسرائيل، وأن هناك انتشارا كبيرا للقوات الإسرائيلية على الحدود من أجل منع أي هجمات مستقبلية قد تأتي من سيناء أو من قطاع غزة.

فيديو عاجل وخطير في سيناء الان


فيديو عاجل وخطير في سيناء الان



شاهد الفتـــاوى التى خرجت تشمت و تستهزأ بما حدث بالأمريكيين بعد إعصار ساندى

فتاوى "ساندي"..سلفي: الله ينتقم ممن أساء لنبيه..وأزهري: الابتلاءات تصيب المسلم والكافر

كتب : محمد شنح منذ 3 دقائق


 إعصار "ساندي"
"يحق لنا أن نفرح بما أصاب أمريكا، وأن نسرّ بذلك"، فتوى لأحد مشايخ السلفية، ظهرت على الصفحة الرسمية لأحد التيارات الإسلامية السلفية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تعليقاً على إعصار "ساندي"، تلك الكارثة الطبيعية التي ضربت الولايات المتحدة الأمريكية منذ أيام قليلة، وتسببت في قطع الاتصالات في بعض الولايات الأمريكية، وإعلان الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أن الولايات المتحدة الأمريكية وصلت للكارثة الكبرى. 
وأدعت بعض التعليقات بأن الإعصار أصاب مركز الولاية التي انتجت الفيلم المسيء للرسول، وأن هذا انتقام من الله ممن أساءوا لنبيه، رغم أن الإعصار استهدف نيويورك ونيوجيرسي وغيرها من ولايات الساحل الشرقي، في حين أن الفيلم قد تم إنتاجه في ولاية كاليفورنيا على الساحل الغربي، في أبعد نقطة عن الإعصار. 
وقال يسري حماد، المتحدث الرسمي باسم حزب النور السلفي، إن ربط بعض المشايخ بين إعصار "ساندي"، الذي ضرب الولايات المتحدة، وبين الفيلم المسيء للرسول، "ما هي إلا اجتهادات منهم"، مشيراً إلى أن "الله ينزل عذابه على أي أمة من الأمم، حسب ما اقترفته من ذنوب ومعاصي وإساءات بحقه سبحانه وتعالى، ويكون العذاب بحجم الذنب والإساءة، فقد يكون عقاب بسيط للتذكرة، وقد يكون ابتلاء عظيم لمن لا يتعظ". 
الشيخ جمال صابر، منسق حملة "لازم حازم"، قال لـ"الوطن"، أن "الله يفعل ما يشاء في ملكه، فمن تعرض لنبيه ورسوله الكريم لن يتركه، خاصة إن لم يجد مدافعا من الأمة الإسلامية عن نبيه، ليكون انتقامه أعظم وأكبر من المسيئين للرسول وللإسلام". 
وذكر صابر، أن "الجيوش الإسلامية قديماً، كانت تستبشر عندما كانت تحاصر أي بلد يسيء للرسول، لأنه تعلم أن الله سينصرها على أعداء الدين"، مشيراً إلى أن هناك ارتباطا بين الإعصار والفيلم المسيء للرسول. 
أما عن رأي دعاة الأزهر الشريف، فقال الشيخ سالم عبد الجليل، العالم الأزهري، ووكيل وزارة الأوقاف السابق، إنه "لا يجوز أن نربط بين الإعصار الذي يصيب الولايات المتحدة الأمريكية وبين الفيلم المسيء للرسول، أو نفرح به، لأنها ستأخذ على محمل السخرية والاستهزاء"، مؤكداً أن "الله يبتلي جميع خلقه، ويلحق ابتلاءاته بالمسلم والكافر، فقد يصيب الأمم المسلمة ذلك الإعصار في أي وقت، وتستهزأ بنا الأمم الأخرى".

هـــام جدااا من الرئيس مرسى


الرئيس مرسي يؤكد أن محاربة الفساد أحد أهم أولوياته

 الرئيس محمد مرسي 
القاهرة أ ش أ
عقد الرئيس محمد مرسي اليوم الثلاثاء اجتماعا بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة مع المجموعة الاقتصادية للحكومة برئاسة
الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء .

وذكر بيان صدر عن رئاسة الجمهورية مساء اليوم أن الرئيس مرسي أكد خلال الاجتماع لأعضاء الحكومة أن محاربة الفساد والفاسدين في الجهاز الإداري للدولة هو أحد أهم أولوياته .

وأضاف البيان أن الرئيس شدد على أن العدالة الاجتماعية وتحقيقها وحماية حقوق الشرائح الأشد احتياجا لا يغيب عن عملنا اليومي ونحن نعمل مع كل المصريين لدفع الاقتصاد المصري إلي الوضع اللائق بمصر .

كما ناقشت المجموعة الاقتصادية مع الرئيس زيارة وفد صندوق النقد الدولي وبرنامج الحكومة المصرية في هذا الصدد .

داعية سلفى يتهم يسرا بمعاشرة عادل إمام جنسياً


داعية سلفى يتهم يسرا بمعاشرة عادل إمام جنسياً 
10/30/2012 11:22 PM

انتقد الداعية السلفي المصري أبو إسلام زميله الشيخ عبدالله بدر الذي هاجم النجمة الهام شاهين واتهمها بالدعارة، قائلاً: الهام شاهين يا شيخ عبدالله أطهرهم وكان عليك أن لا تسكت عن يسرا لان عادل إمام عاشرها جنسياً أكثر من مئة مرة بحسب نقودي.
وفي وقت سابق كان النائب العام، المستشار عبد المجيد محمود، أحمد محمد محمود عبد الله، قد أحال الشهير بـ"الشيخ أبو إسلام"، رئيس قناة الأمة، ونجله "إسلام"، المدير التنفيذي للقناة، وهاني محمد ياسين جاد الله، محررًا صحفيًا بجريدة التحرير، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، بتهمة ازدراء الدين المسيحي بطريق العلانية، وإتلاف وحرق نسخة من الإنجيل أمام السفارة الأميركية، وحددت محكمة جنح مدينة نصر جلسة الأحد المقبل لبدء محاكمتهم.
واعلنت التحقيقات عن توافر الأدلة ضد المتهمين الثلاث، حيث قامت النيابة بتفريغ ومشاهدة اللقطات المصورة التي تلقتها في شأن هذه الواقعة، وأظهرت تلك اللقطات قيام المتهم الأول في القضية ونجله بتمزيق وحرق الإنجيل، وانتهت النيابة إلى توافر الأدلة بارتكاب المتهمين لما هو منسوب إليهم.

ننشر صور ما بعد إعصار ساندى فى شوارع نيوجيرسى.. بعدسات المصريين بأمريكا


ننشر صور ما بعد إعصار ساندى فى شوارع نيوجيرسى.. بعدسات المصريين بأمريكا
2012-10-30 22:24:45
ننشر صور ما بعد إعصار  ساندى  فى شوارع نيوجيرسى.. بعدسات المصريين بأمريكا
حصلت "بوابة الأهرام" على صور ما بعد الإعصار "ساندى" فى شوارع مدينة نيوجيرسى حيث تظهر الصور مدى الدمار، الذى أحدثه ساندى بالشوارع والسيارات والطريق، بالإضافة إلى إسقاطه للعديد من الأشجار على المنازل والسيارات بالطرق، التى كانت خالية تماما من المارة.

وقد حصلت البوابة على الصور من مجموعة من المصريين المقيميين بنيو جيرسى، التى كانت البوابة على اتصال دائم بهم للاطمئنان عليهم وعلى حالة المصريين بالمدينة المنكوبة.

ويظهر بإحدى الصور ابنة أحد المصريين وهى تلهو على شجرة أسقطها الإعصار أمام منزلها بنيو جيرسى.
 يذكر أن الإعصار كاترينا الذي هب على الساحل الشرقي للولايات المتحدة قد خلف حتى الآن 33 قتيلا.

كانت معظم الضحايا قضوا إثر سقوط فروع أشجار بسبب الأمطار الغزيرة والرياح العاتية في ولايات (نيوجرسي، ونيويورك، وميريلاند، وكالورينا الشمالية، وبانسلفانيا، وغرب فريجينيا، وكونيتيكت.
  

 

كاريكاتير إسرائيلى يسخر من تدريبات الجيش المصرى بالذخيرة الحية


  


مينا صلاح 

نشرت إحدى الصحف الإسرائيلية كاريكاتير يسخر من الرئيس محمد مرسى، حيث أظهره يركب دبابة ويقرأ كتاب مكتوب عليه بالعبرية "تعلم كيف تقود الجيش فى 3 أيام".
جاء ذلك عقب قيام الرئيس مرسى بمباشرة عدة مشاريع لقطاعات القوات المسلحة المختلفة بالأسلحة والذخيرة الحية، الفترة الماضية، التى شهدتها سيناء، وعدة محافظات مصرية.
انتشرت الصورة على صفحات شبكة التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، ولاقت تباين من النشطاء، حيث رفض بعضهم تلك الكاريكاتير، وأيد البعض الأخر لهم مبررين بذلك أن الرئيس مرسى غير أكاديمى عسكرياً فكان لابد أن يترك تلك العمليات للمتخصصين أو يمهل نفسه بعض الوقت حتى يصبح ذو خلفية عسكرية على الأقل.

بالفيديو | أكتر فديو اذهل الناس على اليوتيوب و حتشوفه تانى

بالفيديو | أكتر فديو اذهل الناس على اليوتيوب و حتشوفه تانى 







ارتفاع ضحايا اعصار ساندي بالولايات المتحدة




 
 ارتفعت حصيلة ضحايا الإعصار ساندي، الذي ضرب السواحل الشرقية للولايات المتحدة الليلة الماضية، إلى 33 قتيلا على الأقل. ذكرت ذلك شبكة «فوكس نيوز» الأمريكية، مساء اليوم الثلاثاء، في نبأ عاجل لها، مؤكدة أن جهود الإنقاذ لا تزال مستمرة في شتى أنحاء الولايات الأمريكية المتضررة؛ لإجلاء السكان من منازلهم حفاظًا على أرواحهم؛ حيث تصل سرعة الرياح في الوقت الحالي إلى 130 كيلومترًا في الساعة. يُذكر أن معظم الضحايا لقوا حتفهم، إثر سقوط فروع أشجار بسبب الأمطار الغزيرة والرياح العاتية في ولايات (نيوجرسي، ونيويورك، وميريلاند، وكالورينا الشمالية، وبانسلفانيا، وغرب فريجنيا، وكونيتيكت).

ظهور جماعة الأمر بالمعروف بكفر الشيخ





كفر الشيخ – اشرف الحداد ومصطفي عيد: الثلاثاء , 30 اكتوبر 2012 19:50 
أصيب أهالي محافظة كفر الشيخ بحالة من الرعب والقلق، بعدما أصدرت جماعة أطلقت علي نفسها هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بقرية الزعفران التابعة لمركز الحامول.
وذلك من خلال بيان لها، قالت فيه: "إنها تستنكر وبشدة تلك المنشورات التي يتم تداولها بين الأهالي للإساءة للسيد الرئيس المسلم محمد مرسي الذي يحفظ كتاب الله ويعمل ليلا ونهارا علي محاربة الفساد في هذا الوطن، حتى لا ينطبق وينفذ عليهم قول الله تعالي "إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ..إلي آخر الآية ".

وطالب البيان الجمعية التأسيسية للدستور بإعلاء الشرعية والمرجعية الإسلامية، وأن يكون نص المادة في الدستور هو "أحكام الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع" لقول الله تعالى في القرآن الكريم "إن الحكم إلا لله... الآية".
كما حذر البيان مخاطبا أولياء الأمور بالتنبيه على بناتهم أثناء خروجهن من المنزل وفي المدارس وأماكن تواجد الرجال بارتداء الزى الإسلامي وعدم التشبه بالملابس الغربية وملابس العلمانيين والليبراليين، وإلا سيستخدم أعضاء الهيئة القوة الجبرية ما لم يتم الانصياع لتعليماتها.
وأضاف البيان "أنه نظراً لعدم انصياع الشباب بعدم جلوسهم على المقاهي التي تنشر المعاصي والرذيلة، فسيضطرون لتنفيذ ذلك بالقوة امتثالاً لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم "من رأى منكم منكراً فليغيره بيده.. الحديث".
وهو الأمر الذي أدي إلي حالة من الرعب بين الأهالي من هذا البيان خاصة وأنه ليس الأول الذي قامت تلك الجماعة بطبعه وتوزيعه بأعداد كبيرة على المواطنين.

تصريح هام جدااااا من الرئيس مرسى

مرسى: لن نسمح بانتهاك حقوق الإنسان 


 
الرئيس محمد مرسي

بوابة الوفد ـ متابعات: الثلاثاء , 30 اكتوبر 2012 20:19 
أكد الرئيس محمد مرسي، خلال استقباله اليوم الثلاثاء، بمقر رئاسة الجمهورية بحي مصر الجديدة، لوزير الداخلية اللواء أحمد جمال الدين، "ضرورة محاربة كل أشكال الجريمة وتطوير الأداء الشرطي وتدعيم تواجد قوات الشرطة وتحقيق الأمن العام.
وقال الدكتور ياسر علي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن "وزير الداخلية قدم تقريرًا تضمن متابعة الحالة الأمنية بشكل عام، وتقريرًا تفصيليًا عن الحالة الأمنية خلال فترة عيد الأضحى المبارك، والجهود التي بذلتها وزارة الداخلية خلال الفترة الماضية".
وأشار إلى أنه "تم التطرق إلى بعض القضايا وموضوع حقوق الإنسان"، موضحًا أن، "الرئيس أكد انه لا يمكن السماح بانتهاك حقوق الإنسان ولا يمكن السماح بأي تجاوزات بعد ثورة 25 يناير".
وأضاف المتحدث: أن "وزير الداخلية أكد أن المحاسبة تتم على أية تجاوزات وبشدة، وأنه تم خلال الفترة الماضية تحرير 1006 محاضر ضبط، إلى جانب ضبط 27 حالة تحرش خلال فترة عيد الأضحى، وانه سيتم البناء على ما تحقق خلال الفترة الماضية".
وردا على سؤال حول ما تم من إجراءات بشأن الخلية الإرهابية التي تم إلقاء القبض عليها مؤخرًا، وما تردد عن تخطيطها لاستهداف شخصيات مهمة؟، قال ياسر علي، إن "التحقيقات تجري مع الأشخاص الذين ألقي القبض عليهم، وسيتم الإعلان عنها في حينه".

اتعشي معانا..اكله خفيفه هتعجبكم جداا

اتعشي معانا.. سلطة التونة اليونانية
 
 سلطة التونة اليونانية
المكونات:
1 عبوة تونة كبيرة 
2 ملعقة كبيرة ذرة معلبة 
1 كوب شرائح أوراق خس 
1 حبة طماطم متوسطة الحجم 
2 ملعقة كبيرة عصير ليمون 
ملح، فلفل أسود 
2 ملعقة كبيرة زيت زيتون 
طريقة التحضير:
1- تصفى التونة من الزيت، وتوضع في وعاء عميق وتفتت بالشوكة. 
2- تغسل حبة الطماطم، ثم تقطع إلى مكعبات صغيرة وتضاف إلى التونة. 
3- تضاف الذرة وشرائح الخس وعصير الليمون والملح والفلفل والزيت، وتقلب المكونات جيدًا ببعضها. 
4- تسكب سلطة التونة في وعاء التقديم، وتُقدم مع شرائح الخبز المحمص.

هـــــام جدااا من الاداريه العليا عن الدعاوى التي تطالب بإلغاء انتخابات البابا

"الإدارية العليا" تقضي بترك الخصومة في الدعاوى التي تطالب بإلغاء انتخابات البابا


انتخابات البابا فى كتدارائيه
قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار فريد نزية تناغو، نائب رئيس مجلس الدولة، بترك الخصومة في الطعنين المطالبين بوقف انتخابات "البابا". 
كان عدد من مقيمي الدعاوى قد طالبوا بإلغاء انتخابات البابا، وتقدم 3 منهم للمحكمة بطلب التنازل عن الطعون، بينما تمسك آخرون بالاستمرار فى نظر الطعون وإلغاء الانتخابات، لأنها تتم بالمخالفة للدستور، إضافة لقصر الانتخابات على فئتين فقط، هما الأساقفة والرهبان دون إتاحة الفرصة لتقدم باقي أبناء الكنيسة. 
وأكدت الدعاوى أن "قصر هذه الانتخابات على فئتين فقط مخالف لمبدأ تكافؤ الفرص بين أبناء الكنيسة، والتمييز بينهم، إلى جانب عدم وجود أى شروط دينية"، كما أكدت أن اختيار البابا "سيقتصر على فئة معينة من أعضاء الكنيسة، وأعطى الحق إلى الأساقفة فى اختيار الأسماء التى يرونها مناسبة من وجهة نظرهم لقيدها فى كشوف الناخبين، وألا يقل سن الناخب عند اختيار البابا عن 35 عامًا". 
وقالت الدعاوى إن هذه الشروط "أهدرت حق ملايين الأقباط الذين لهم الحق والاعتبار والتأهيل فى اختيار بطريرك كنيستهم، وهو يعتبر قيداً على حرية الناخب، وضاراً بالعملية الانتخابية".

تصريح هــــــام جداا ورهيب من التليفزيون الاسرائيلى

التليفزيون الإسرائيلي: مناورات جوية مع اليونان على اختراق أجهزة الرادار

كتب : كمال عبد الجواد منذ 34 دقيقة
طباعة 

 صورة أرشيفية
كشف التليفزيون الإسرائيلي أن سلاح الجو الإسرائيلي أجرى يوم السبت الماضي تمرينا مشتركا هو الأول من نوعه مع سلاح الجو اليوناني في اليونان، للتدريب على اختراق أجهزة الرادار. 

ونقل التليفزيون عن مصادر عسكرية في سلاح الجو اليوناني قولها إن التمرين تضمن طلعات جوية لمقاتلات F16i، وعمليات قصف جوي وتزود بالوقود، وعمليات أخرى. 

وأضاف التليفزيون أن التدريب جرى على خلفية التدريب المشترك الذي أجرته إسرائيل والولايات المتحدة مؤخرا، وكذلك في ظل ما أسماه بالتهديدات الإيرانية. 

جدير بالذكر أن العلاقات بين تل أبيب وأثينا تحسنت مؤخرا، خاصة في ظل تدهور العلاقات بين إسرائيل وتركيا. 

شاهد ما الذى ترصده سوهاج ونجع حمادى ؟؟

سوهاج ترصد بقعة الزيت النيلية في نجع حمادي رغم إعلان قنا القضاء عليها



 

كتب خالد رياض 
رغم إعلان ماجد عبد العزيز وكيل وزراة الري بقنا القضاء علي بقعة الزيت فى نهر النيل إلا ان شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج رصدت ظهور بقعة الزيت أسفل كوبري نجع حمادي الذي يمثل آخر مركز لمحافظة قنا حيث بلغ عرضها من 2 إلى 4 أمتار

وأوضحت الشركة أنه تم رصد البقعة على بعد 40 كيلو مترا عن محافظة سوهاج وبالتالى من المتوقع أن تصل لمركز دار السلام التابع لمحافظة سوهاج.

وأشارت إلى أنه تم رصد البقعة من خلال نقطة مراقبة خاصة تم وضعها على الحدود الجنوبية للمحافظة، حيث استمر مرور البقعة المتصلة في معظم أجزائها فيما يقرب من ساعتين، كما قامت وحدة مراقبة البقعة بالتحرك مع خط سير البقعة التي توجهت إلى قناطر نجع حمادي التي تبعد عن الكوبري فيما يقرب من 15 كيلو مترا.

وقال اللواء مهندس محمود محمد نافع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب إنه سيتم إيقاف محطتي البلينا ودار السلام بمركز دار السلام والتي تقعان على بعد 25 كيلو مترا شمال قناطر نجع حمادي وذلك عند مرور بقعة الزيت.

وأشار نافع إلى أن الشركة استعدت بعدد من الإجراءات الاحترازية لحماية مآخذ محطات مياه الشرب المنتشرة بمحافظة سوهاج وذلك من خلال رفع عينة مياه شرب من كافة محطات المياه بالمحافظة كل ربع ساعة على مدار 24 ساعة للتأكد من مطابقة مياه المأخذ للمواصفات القياسية لمياه الشرب، كما تم التأكد من امتلاء خزانات المياه بالمحطات بصفة مستمرة كمخزون وذلك في حالة إيقاف تشغيل المآخذ نتيجة لمرور البقعة.

وأوضح أنه تم التأكد أيضا من تشغيل الآبار الجوفية كبدائل في حالة توقف المحطة المرشحة عند مرور بقعة الزيت، كما تم تزويد محطات المياه بوسائل الحماية البسيطة مثل القوارب الصغيرة والألواح الأسفنجية والخشبية لأبعاد اى بقع زيتية متناثرة تقترب من مآخذ محطات المياه.

تصريح هــام جداا الان من المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية

ياسر علي:الرئيس تواصل مع البشير وندد بالاعتداء على مجمع اليرموك 


 ياسر علي

كتب- كمال ريان وامير حجاج
أكد الدكتور ياسر على المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن مصر لم تتأخر فى ادانةالحادث الاجرامي الذى استهدف مجمع اليرموك الصناعي .

وقال على فى مؤتمر صحفي بمقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية إن مصر اصدرت بيانا لادانة الحادث و تم الاتصال بين الرئيس محمد مرسي والرئيس السودانى عمر البشيراعرب الرئيس خلاله عن استنكار مصر للحادث الغادر.
  



مشاجرة جديدة بين مسلمين ومسيحيين بعزبة جرجس ببني سويف .. شوفوا السبب الان

مشاجرة جديدة بين مسلمين ومسيحيين بعزبة جرجس ببني سويف بسبب نزاع قطعة أرض أملاك دولة








صورة أرشيفية
 

شهدت عزبة جرجس التابعة لمركز الفشن مشاجرة بين المسيحيين والمسلمين بالقرية أسفرت عن اشتعال النيران في عدد من المباني يستخدمها أهالي العزبة تربية المواشي ، تم تحرير محضر بالواقعه واخطرت النيابة للتحقيق.
تبين من تحريات الرائد مصطفي عقرب رئيس مباحث الفشن أن سبب وقوع المشاجره يرجع الي محاولة أحد الأشخاص يدعي سعد 0ع ومعه أبناءه (مسلمين) من قرية أقفهص التابعه لمركزالفشن الأستيلاء علي قطعة أرض أملاك دوله بعزبة جرجس التابعه لقرية أقفهص مساحتها 7 مترطول × 30 متر طول مستولي عليها بعض أهالي عزبة جرجس من المسلمين والمسيحيين مما أدي الي وقوع مشاجره بين الطرفين نتج عنها أشتعال النيران في مباني موجوده علي هذه الأرض كان يستخدمها أهالي عزبة جرجس في تربية المواشي.
أسرع اللواء شريف رياض نائب مدير الأمن والعميد محمد رستم مأمور مركز شرطة الفشن علي رأس قوه من الشرطه وتم السيطره علي المشاجره والقاء القبض علي الطرفين وأصطحابهم الي مركز شرطة الفشن.
تقوم نيبة الفشن باشراف المسشار حمدي فاروق المحامي العام الاول لنيابات بني سويف بالتحقيق في الواقعه.
جدير بالذكر أن أحداث فتنه طائفيه شهدتها عزبة ماركو التابعه لقرية طلا مركز الفشن اول من أمس بسبب الصلاة في كنيسة العزبة والتي نتج عنها اصابة 5 أشخاص من الطرفين وتدخل رجال الأمن وتم عقد جلسة صلح بين المسلمين والمسيحيين حتي وقعت مشاجره أخري بين المسلمين والمسيحيين في عزبة جرجس التابعه لمجلس قروي أقفهص بمركز الفشن.

علاجات طبيعية لاحتقان الحلق

علاجات طبيعية لاحتقان الحلق 
10/30/2012 7:11 PM

في هذه الفترة من السنة تزيد حالات احتقان الحلق بسبب الرشح والانفلونزا والهواء الجاف، ولعلاج احتقان الحلق لا داعي للذهاب الى الصيدلية والاستعانة بالغرغرة او اي علاجات اخرى. يمكنك صنع العلاج داخل المنزل، وهذه بعض الوصفات المفيدة:
* اضف ملعقة عسل الى كوب ماء دافىء وبعض عصير الليمون، هذا المزيج يقوم بتغليف الحلق ويخفف من تهيجه.
* شراب عرق السوس مانع طبيعي للالتهاب.
* الغرغرة باستعمال الماء والملح تخفف احتقان الحلق.
* الغرغرة بشراب عرق السوس مفيدة جدا.
* الغرغرة بخل التفاح علاج فعال جدا، اضف ملعقة خل التفاح الى كوب من الماء الدافىء.
* الوقاية خير من العلاج، فإذا كان سبب احتقان الحلق الهواء الجاف، فحاول ابقاء جو البيت رطبا للوقاية. اما اذا كان احتقان الحلق ناتج عن الارتداد المعوي المريئي، فحاول رفع مستوى رأسك أثناء النوم لمنع الارتداد، وتجنب تناول الوجبات الدسمة في وقت متأخر.
اذا استمر احتقان الحلق لأكثر من أسبوع، فذلك مؤشر على وجود ما يستدعي العناية الطبية، خاصة اذا احسست بألم شديد في الحلق، وصعوبة في البلع، او اذا شعرت باحتقان جهة واحدة فقط من الحلق.

عاااااجل من العامرية ومعارك بالأسلحة النارية

الأمن المركزى يحاصر العامرية للسيطرة على معارك بالأسلحة النارية بسبب معاكسة فتاة
حاصرت قوات من الأمن المركزي منطقة مساكن الجمهورية بالعامرية بعد اندلاع معارك طاحنة بالأسلحة الآلية والنارية وقنابل المولوتوف بين عدد من البدو الأعراب المنتمين لإحدى القبائل بالمنطقة، وبين عدد من المدنيين المقيمين بذات المنطقة، وذلك بسبب تنافس الفريقين على معاكسة إحدى الفتيات.
وتلقى قسم شرطة العامرية قد تلقى استغاثات وبلاغات من أهالي المناطق المحيطة بمساكن الجمهورية اليوم الثلاثاء، تفيد بأن دوي طلقات نيران قد تناهى إلى أسماعهم من داخل المنساكن وأن أحدًا لم يجرؤ على اقتحام المنطقة لقيام مجهولين بإطلاق النيران بشكل عشوائي.
انتقلت قيادات مديرية أمن الإسكندرية وفرق من الأمن المركزي إلى المكان، حيث تمكنت من التعامل مع مطلقي النيران والسيطرة عليهم، وتبين أن خلافا قد وقع بين أفراد من قبيلة الشوالحة البدوية هم: فايز جبر (28 سنة)، وميلاد صبحي عزيز (26 سنة)، وعبد السلام السيد (16 سنة)، وطارق عبد العاطي رزق (40 سنة)، وفؤاد صبحي (42 سنة)وبين 12 شخصًا من القاطنين بمساكن الجمهورية وجميعهم من العمال والموظفين، وذلك بسبب قيام أفراد الطرفين بالتنافس على معاكسة إحدى الفتيات، مما أدى لنشوب خلاف بينهم تطور إلى مشادات ومعارك، تم استخدام الأسلحة النارية فيها وقنابل المولوتوف والقذف بالحجارة.
أسفر الحادث عن إصابة جميع أفراد الطرف الثاني-القاطنين بعزبة الجمهورية-بطلقات نارية وخرطوش بمختلف أنحاء الجسم وتم نقلهم لمستشفى العامرية العام للعلاج وبعضهم في حالة خطيرة، فيما أصيب أفراد الطرف الأول -البدو- بإصابات سحجات وكدمات بمختلف أنحاء الجسم.
 

المتحدث العسكرى يعرب عن أسفه ... شوفوا السبب الان

المتحدث العسكرى يعرب عن أسفه لتبادل الألفاظ غير اللائقة على صفحته 
الثلاثاء، 30 أكتوبر 2012 - 19:59
المتحدث العسكرى العقيد أركان حرب أحمد محمد على
(أ. ش. أ)

أعرب المتحدث الرسمى العسكرى العقيد أركان حرب أحمد محمد على، عن أسفه من تبادل بعض مستخدمى صفحته الرسمية للشباب والاتهامات والألفاظ غير اللائقة خلال مناقشتهم لبعض الموضوعات التى تنشر على الصفحة التى تعلى دائما المبادئ والقيم الإنسانية والأخلاقية والانضباط باعتبارها صفحة تخص القوات المسلحة.

وقال المتحدث فى رسالة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك اليوم (الثلاثاء) لقد أنشأنا هذه الصفحة لتحقيق المزيد من التواصل بين القوات المسلحة والشعب المصرى بكافة طوائفه وكساحة لتفاعل الآراء وتلقى الملاحظات والاستفسارات التى تهم الرأى العام والمتعلقة بالمؤسسة العسكرية، ولكننا نلاحظ محاولات البعض المستمرة بالانحراف بهذا التفاعل عن المسار الإيجابى للتقليل من قيمة التواصل والتفاعل مع المؤسسة العسكرية، وهذا أمر غير مقبول ولا يتناسب مع اسم القوات المسلحة.
 

وأكد المتحدث أن هناك من يحاول التشكيك فى كل ما نتناوله على صفحتنا، وهناك عدد محدود يتربص بأى فرصة لتوجيه إهانة لجيش الشعب وأفراده أو استخدام ألفاظا خارجة عن اللياقة والأدب لتنفير وإبعاد المستخدمين الإيجابيين والوطنيين من الصفحة... وهنا أتوجه إلى الجميع بسؤال: فى أى دولة بالعالم يحدث هذا من حملات منظمة تستهدف التأثير سلبا على العلاقة الوطيدة بين الشعب وجيشه ... ولمصلحة أى أطراف تصب هذه المحاولات المستمرة للتشكيك فى كل جهود القوات المسلحة!!! لماذا يتناسى هؤلاء أن الجيش المصرى هو جيش الشعب ورجاله هم أبناء الأسرة المصرية فهم أشقاء وأبناء وآباء بكل بيت مصرى.
 

وأكد مجددا أن هدفنا هو التواصل مع الشرفاء من أبناء هذا الوطن ولهذا نتوقع أن يكون التواصل فيما بيننا "راقيا وهادفا وإيجابيا"... نقبل ونحترم النقد، ولكننا نتوقع من حضراتكم النقد البناء... كما نتوقع منكم أيضاً المساعدة والمساهمة فى إنجاح هذه الصفحة، وتحقيقها للهدف الذى أنشئت من أجله.
 

وأخيرا أشار المتحدث إلى حرصه والقوات المسلحة الدائم على الرد على كافة الموضوعات والاطلاع المستمر على تعليقاتكم لمعرفة تطلعاتكم واستفساراتكم عن الموضوعات التى تخص قواتكم المسلحة... وأناشد الجميع بالتفاعل الإيجابى معنا والمزيد من الثقة بما تقوم به القوات المسلحة من جهود لتأمين مقدرات الوطن الغالى.
 

هــــام جداا الان من محامى خيرت الشاطر

محامي "الشاطر" ينفي إعداده لرئاسة "الشعب" ..و يؤكد"موقفه القانونى سليم ويمكنه خوض الانتخابات إذا أراد"



 الشاطر

كتبت نجاة عطية الجبالي 

نفى عبدالمنعم عبدالمقصود، محامي جماعة الإخوان المسلمين والمسئول عن الملف القانوني للمهندس خيرت الشاطر،مانشرته بعض الصحف عن تجهيزات تتم الآن لإعداد "الشاطر" لتولي رئاسة مجلس الشعب القادم خلفاً لمحمد سعد الكتاتني.

و قال في تصريح لموقع "صدى البلد": بعيداً عن صحة ما يثار في هذا الجانب أوكذبه فإنه لا يوجد أي عوارض قانونية تقف حائلاً بين الشاطر وعضوية البرلمان، وأنه حصل بالفعل على رد الاعتبار الذي تحججت به اللجنة العليا للانتخابات-بحسب قوله- ومنعته من استكمال اجراءات الترشح لرئاسة الجمهورية برغم سلامة موقفه القانوني .
 

و قال إن الشاطر له كامل الحق في مباشرة حقوقه السياسية إن أراد ذلك ، وأنه يغض الطرف عن القرار الخاطئ للجنة العليا للانتخابات. 

دينا ترد على اتهامات السلفين لها والهجوم عليها بسبب ابنه النبى

دينا: لم أقصد إهانة الشيعة وأعرف تعاليم ديني جيداً
 



قالت الفنانة دينا أنها لا تعرف سبباً واضحاً للهجوم عليها بين الحين والاخر ولأسباب غير منطقية، مشيرة إلى أن كل عمل تشارك فيه يحيط به لغط يتمحور حول دورها فقط، ويواجه مطالبات بمنعه، وكأن إسمها أصبح دعوة مفتوحة لوقف الأفلام التي تعمل بها.

وأضافت دينا في تصريح لإيلاف أن رقصها على أغنية شعبية فيها عبارة “مدد يا طاهرة يا أم الحسن والحسين”، لا توجد بها أية إهانة للشيعة ولا المسلمين بشكل عام، مؤكدة على أنها لو شعرت بوجود إساءة إلى آل البيت لما أقدمت عليها، خاصة وأنها سيدة مسلمة وتعرف تعاليم دينها جيداً.

وأوضحت دينا أنها لا تتوقف كثيراً عند هذه الدعوات خاصة وأن مروجيها يريدون الشهرة على حسابها، لافتة إلى أنها تركز في عملها خلال الفترة الحالية ولن تدخل في مهاترات مع أحد.

على صعيد آخر إنتهت دينا من تصوير دورها في مسلسل “أهل الهوى” وتقرأ عدداً من السيناريوهات للاختيار فيما بينها خلال الفترة المقبلة في مجال الدراما، فيما تستعد لتصوير فيلم سينمائي جديد مع فيفي عبده يجري الانتهاء من كتابته في الوقت الحالي.

هاااام عن الإفراج الصحي عن مبارك

تأجيل دعوى الإفراج الصحي عن مبارك لجلسة 20 ديسمبر للنطق بالحكم وأنصاره يثيرون الفوضى فى المحكمة
حجزت محكمة القضاء الإداري ، الدعوى القضائية للإفراج الصحي عن مبارك لجلسة 20 ديسمبر للنطق بالحكم، المقامة من يسرى عبد الرازق المحامى ضد كل من اللواء محمد إبراهيم يوسف وزير الداخلية السابق، والنائب العام المستشار عبد المجيد محمود، واللواء محمد نجيب مدير مصلحة السجون بصفتهم والتى طالب فيها بالإفراج الصحى عن الرئيس السابق حسنى مبارك، المودع بسجن طره عملا لنص المادة 36 من قانون السجون رقم 396 لسنة 1956، إلى جلسة 30 أكتوبر الجاري لإعلان هيئة قضايا الدولة.
وأثار أنصار الرئيس المخلوع الفوضى فور صدور القرار مما أجبر رئيس الجلسة لرفعها لحين عودة الهدوء.
وذكرت الدعوى رقم 46103 لسنة 66 قضائية أنه بتاريخ 12 إبريل 2011، صدر قرار ضد الرئيس السابق مبارك بحبسه احتياطيا على ذمة القضية رقم 3642 لسنة 2011 جنايات قصر النيل، نظرا لحالته الصحية الحرجة، حيث تم إيداعه قيد الحبس الاحتياطى نظرا لظروفه الصحية داخل مستشفى شرم الشيخ الدولى حتى تاريخ 3 أغسطس 2011 ..وأضافت الدعوى أنه بناء على الخطاب المقدم من وزير الداخلية بمحكمة شمال القاهرة، والذى طالبتم فيه بنقله إلى مستشفى سجن طره وجاءت التقارير الطبية المرفقة بملف الدعوى واللجان الطبية المشكلة سواء من وزير الداخلية أو من رئيس المحكمة، قد رفض الطلب المقدم من النائب العام الخاص بنقل الرئيس السابق إلى مستشفى سجن طره وإبقائه بالمركز الطبى العالمى نظرا لحالته الصحية.
وأشارت الدعوى إلى أن مبارك خضع لعملية جراحية كبرى، لوجود ورم بالجهاز الهضمى وتم استئصال الحوصلة، فضلا عن أنه يعانى من انزلاق غضروفى وأجرى جراحة ويحتاج إلى علاج طبيعى ويعانى من ارتفاع في الضغط مع انخفاض للسكر.
وأوضحت الدعوى أنه بعد الحكم عليه فى جناية قتل المتظاهرين تم صدور قرار بنقله إلى سجن طره ، على الرغم من معرفتهم بسوء حالته الصحية وعدم وجود امكانات داخل المستشفى تناسب حالته الصحية المتدهورة، فضلا عن ان ذلك يعرض حياته للخطر وأن الاستمرار داخل محبسه هو حكم عليه بالموت لتجاوزه المرحلة العمرية، حيث أنه يعانى من ارتعاش فى اذين القلب وعدم انتظام النبض، ما أدى إلى جلطات فى المخ وسيولة فى الدم، كما أنه استأصل جزئ البنكرياس، ما أدى إلى اضطراب فى امتصاص الطعام والسوائل.
 

هااااام جدااا عن دعوة توقيع الكشف الطبي علي الرئيس مرسي

هااااام جدااا عن دعوة توقيع الكشف الطبي علي الرئيس مرسي


تأجيل دعوى توقيع الكشف الطبي علي الرئيس مرسي لأول يناير المقبل
أجلت الدائرة الأولي بمحكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار فريد نزيه تناغو، الدعوي التي تطالب بتوقيع الكشف الطبي علي الرئيس محمد مرسي لجلسة 1 يناير 2013 وصرحت للمدعي باستخراج تقرير طبي عن الحالة الصحية للرئيس مرسي.
كان المحامي حاتم فتحي فرحات، تقدم بدعوي قضائية طالب فيها بضرورة تشكيل لجنة طبية متخصصة لتوقيع الكشف الطبي على الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، وصولاً إلى ما إذا كانت الأدوية التي يتناولها تؤثر على حالته الذهنية والفكرية أم لا.

بالفيديو : ذبح الطفلتين ليلة عيد الأضحى… ثم طلب من عشيقته اكمال المعاشرة!((للكبار فقط ))

بالفيديو : ذبح الطفلتين ليلة عيد الأضحى… ثم طلب من عشيقته اكمال المعاشرة!


تاريخ النشر : 2012-10-30


رام الله - دنيا الوطن
أدلى المصري المتهم بذبح طفلتين قبيل عيد الأضحى المبارك بتفاصيل الواقعة التي راح ضحيتها الطفلتين “شروق” ذات السبع سنوات و”أصالة” ذات الخمس سنوات.

وبحسب موقع “اليوم السابع” المصري الذي التقى بالمتهمين، فقد قال المتهم “محمد.ح.أ” 32 سنة عامل، أنه لم يصدق حتى الآن ما حدث وكأنه يعيش فى كابوس، ولم يتخيل أنه يذبح طفلتين قبل تكبيرات العيد من أجل إرضاء شهواته، فلم تكن الطفلتان خروفين حتى يتم ذبحهما،كما جاء على لسانه، ولكنهما نغص عليه اللحظات السعيدة التى أراد أن يقضيها برفقة عشيقته.

وتابع المتهم الذى لا يتخطى طوله المتر والنصف، نحيف الجسد والذى تخرج الحروف من فمه بصعوبة بالغة، أنه بالرغم من زواجه من سيدة أحلها له الشرع إلا أن شهواته تحركت نحو جارته التى تقطن بالمنزل المقابل له، ودفعه الشيطان الى أن يراودها عن نفسها إرضاءا لشهواته، لافتا إلى أنه حصل على هاتفها المحمول وبدأ يغازلها هاتفيا مما جعلها تستغيث بزوجها وحدثت مشكلة انتهت بالصلح، لكنه لم يبالِ بكل ذلك وبدأ يعيد محاولته معها وشعر بأنه بدأت تدريجيا تنصاع له، حتى اختمرت فى ذهنه فكرة مفادها أن يختلق لها وقائع مضمونها أن زوجها له علاقات نسائية حتى يستفزها ويحرضها على خيانة الزوج انتقاما منه، وطلب منها مقابلته لإخبارها بمعلومات هامة عن علاقات زوجها، حيث دفعها فضولها للموافقة على اللقاء الأول، مستغلة غياب زوجها الذى يعمل سائقا بالأجرة، وتمكن المتهم بأن يخدر السيدة بكلامه المعسول حيث سلمت له عقلها، ورويدا رويدا سلمت لها جسدها يفعل به ما يشاء.

وأضاف المتهم أنه اتصل بالسيدة مرة أخرى بعدها بأيام، وطلب منها أن يعاشرها وهو ما تم بالفعل، ويوم الحادث كان الاثنان على موعد للقاء الثالث، حيث طلبت منه أن يدخل شقة طفلتى زوجها بالدور الأرضى فى الخامسة فجرا، حيث إنها ستنزل له من الطابق الثانى، وفتحت باب الشقة دون أن يشعر بها أحد واصطحبته إلى غرفة النوم المجاورة لغرفة الطفلتين وخلعت جزءا من ملابسها وبدأ العشيق يمارس الرذيلة معها لكن الطفلة “شروق” ذات السبع سنوات استيقظت فجأة، وحاولت أن تنهض من فوق السرير وتجرى نحو شقة والدها للاستغاثة به، لكن المتهم أمسكها ووضع يده على فمها واستل “مطواة” ذبحها بها لتسقط بجوار السرير بقرابة متر غارقة فى دمائها، ومع صرخة الموت استيقظت شقيقتها “أصالة” 5 سنوات، وما أن رفعت رأسها من فوق السرير لترى ماذا يحدث حتى عاجلها بنفس المطواة ذبحاً.

بدأت زوجة الأب تلطم على وجهها وتمسك بجلباب المتهم وتشده بقوة مردده “وديتنا فى داهية يا ابن الـ..”، بينما حاول الأخير إقناعها باستكمال معاشرتها قبل أن يشعر بهما أحد فبصقت على وجهه، فحمل “أنبوبة” البوتاجاز على ظهره وكسر أقفال الباب وطلب منها الصعود لشقتها، وتضليل الشرطة بالادعاء بأن لصا سرق “الأنبوبة” وعندما قاومته الطفلتين ذبحهما.

التقطت زوجة الأب، المتهمة “ف.أ.ع”23 سنة ربة منزل، أطراف الحديث من المتهم، وأكدت لـ”اليوم السابع”، أنه لم يعاشرها وأن الجريمة وقعت قبل أن يتم شىء، مضيفة “أن زوجها طلق زوجته الأولى والدة الضحيتين بعدما خانته مع عشيقها، وأنه تزوجها منذ سنة ونصف، لتتولى تربية الطفلتين، بعدما أكد له الأهالى أنها خلوقة، مشيرة إلى أنها كانت بمثابة الأم للطفلتين، وأن المجنى عليهما كانتا تقولان لها يا”ماما” وتشتريا لها هدية عيد الأم كل عام.

تتوقف المتهمة عن الكلام لتتساقط دموعها مرددة “أنا مش عارفة عملت كده إزاى.. يخرب بيت الرجالة”، مؤكدة أن قلبها سيظل محترقا طول العمر عليهما، وتختتم حديثها بقولها “إن الله غفور رحيم”.



أسباب تشقق القدم

أسباب تشقق القدم 



لماذا يحصل تشققات في القدم؟
هناك عدة أسباب منها :
- الوقوف فترات طويلة.
- الوزن الزائد.
- أن يكون نوع الحذاء مفتوحاً عند الكعب مما يسبب بتمدد الدهون.
- الجلد الجاف.
- بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما.
 

موقع أمريكي وحقيقة صور اعصار ساندى المنتشرة


 

 

القاهرة- (مصراوي):
ذكر موقع ''ماشابل'' الأمريكي أن '' صورًا مزيفة'' انتشرت على موقعي التواصل الاجتماعي '' تويتر'' و'' فيس بوك'' لإعصار ساندي، الذي ضرب شرق الولايات المتحدة، وأن هذه الصور لاقت انتشارًا واسعًا بين متصحفي الموقعين، دون أن يتحقق هؤلاء المستخدمين من المعلومات الواقعة بين يديهم. وقام الموقع بنشر خمس صور، تم تداولها بشكل كبير، منذ بداية الإعصار، ولكنها لم تكن حقًا تتعلق به، حيث طلب الموقع من المواطنين، في صدر تقريره، إرسال أي صور يعتقد بأنها مزيفة. وكانت أولى الصور التي أشار الموقع إلى أنها مزيفة، لجنود يحرسون النصب التذكاري للجندي المجهول، موضحين أن الهيئة المسئولة عن هذا النصب ذكرت أن هذه الصورة تم التقاطها في سبتمبر. وصورة أخرى، أوردها الموقع، هي لتمثال الحرية، يظهر وكأنه يغرق بسبب الإعصار، مشيرة إلى أن هذه الصورة هي للقطة من فيلم '' ذا داي آفتر تومورو'' . وثالث هذه الصور كانت لسحب ملبدة بالغيوم تُخفي مبنى '' الإمباير ستيت'' ، حيث ذكر الموقع الأمريكي أنها فعلًا صورة حقيقية، ولكنها ترجع للعام الماضي، موضحة أن الصورة الأصلية نُشرت بصحيفة '' وول ستريت جورنال'' الأمريكية. ومرة أخرى، مع تمثال الحرية، حيث ذكر الموقع الإلكتروني أن صورة لميناء نيويورك، تم التقاطها عام 2004، تم دمجها مع صورة للتمثال، بواسطة برنامج فوتو شوب، وظهرت على أساس أنها صورة للإعصار. وكانت آخر هذه الصور، التي قال الموقع إنها لا تنتمي لإعصار ساندي، على عكس ما انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، هي صورة تُظهر كوبري '' جورج تاون'' مختفى وسط سحب ملبدة بالغيوم، حيث أشارت إلى أن هذه الصورة تعود لعام 2009.

إعصارساندي يدمر نيوجيرسى ويسفر عن 16 قتيل والخسائر تصل لـ20 مليار دولار


10/30/2012 6:53 PM


رويترز

قال مسؤولون أمريكيون إن حاجزا لصد الأمواج في شمال نيوجيرسي بالولايات المتحدة تحطم، الثلاثاء، لتغرق المياه التي تراوح ارتفاعها بين 1.2 و1.5 متر بلدات موناتشي وليتل فيري وكارلستات بعد أن ضرب الإعصار ساندي البلاد.
وقالت إحدى المسؤولين لوكالة أنباء رويترز إن المنطقة تستعد لعمليات إنقاذ، مضيفة أنه لم ترد تقارير بعد بسقوط ضحايا.
وتابعت أن البلدات الثلاث دمرتها المياه، وتحطم الحاجز بعد أن أغرقت مياه الإعصار ساندي أجزاء من نيوجيرسي ونيويورك.
وبلغت الخسائر التي تسبب فيها إعصار "ساندي" الذي ضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة، مساء الإثنين، نحو 20 مليار دولار، بحسب تقديرات الخبراء.
وقالت شركة "إكيكات" الأمريكية، التي تساعد شركات التأمين على تقييم مخاطر الكوارث إن قطاع التأمين قد يتحمل تعويضات تتراوح بين 5 و10 مليارات دولار.
ويقدر الخبراء الخسائر الاقتصادية بما يتراوح بين 10 و20 مليار دولار.
وضرب إعصار "ساندي" ولاية نيوجيرسي الأمريكية، الإثنين، وامتد الإعصار بعد ذلك على طول الساحل الشرقي للولايات المتحدة بسرعة وصلت إلى 140 كيلومترا في الساعة، وأسفر عن سقوط 16 قتيلا.

«واشنطن بوست» تذكر أسباب هجوم إسرائيل على السودان

«واشنطن بوست» تذكر أسباب هجوم إسرائيل على السودان

الثلاثاء 2012/10/30 5:49 م
 
مصنع اليرموك بالخرطوم 





محيط – قسم الترجمة:
تدمر مصنع أسلحة بالسودان بعد أن تعرض لغارات جوية كثيفة وأعلنت السلطات السودانية مسئولية إسرائيل عن ذلك على الرغم من عدم تعليق المسئولين الإسرائيليين على ذلك الحادث.
نشرت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية اليوم تقريرا يتناول الأسباب التي قد تدفع إسرائيل لشن مثل ذلك الهجوم على السودان.
وأفادت أن السلطات الإسرائيلية اتهمت السودان بمساعدة المليشيات الهجومية الإيرانية وأنها تقدم الأسلحة الإيرانية لقطاع غزة عن طريق مصر موضحة أن مصنع الأسلحة السوداني كانت تديره إيران.
وأوضحت الصحيفة أن مسألة مواجهة الأسلحة لم تكن الغرض الرئيسي لإسرائيل ولكن هناك أربعة احتمالات قد تكون دعت إسرائيل للقيام بذلك الهجوم على السودان وهي: التدريب على الهجوم الإسرائيلي القادم على إيران ومؤسساتها النووية، والقيام بذلك كتحذير لإيران، وتوصيل رسالة لأمريكا تفيد بأنه قد حان الوقت لاتخاذ قرار بشأن الهجوم على إيران، والاستعداد للصراع الإسرائيلي مع إيران وحماس. 

هام جدا عن مرسى وقنديل

بحضور قنديل والعقدة 

مرسى يناقش الوضع المالى مع قنديل



  

كتب -محسن سليم : منذ 1 ساعة 22 دقيقة 
اجتمع الرئيس الدكتور محمد مرسي بعد ظهر الثلاثاء بمقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية، مع المجموعة الاقتصادية برئاسة الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء؛ لمناقشة الأوضاع الاقتصادية والمالية التى تمر بها البلاد.
حضر الاجتماع الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزي وممتاز السعيد وزير المالية وأسامة صالح وزير الاستثمار ومحمود بلبلع وزير الكهرباء والطاقة،
وأسامة كمال وزير البترول واشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي ود.حسين القزاز مستشار الرئيس لشئون التنمية المتكاملة.

وأكد الدكتور ياسر على المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية فى مؤتمر صحفي بمقر رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع مستمر حتى الساعة الخامسة عصرا وأنه سيصدر بيان بما تم فى الاجتماع .


فيديو..لحظة انقضاض "ساندى" على أمريكا

 
إرتباك ودمار بسبب الإعصار ساندى الأعنف فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية

كتبت – رنا يسري: منذ 31 دقيقة 17 ثانية 
انتشر اليوم الثلاثاء، فيديو على موقع "اليوتيوب"، يتضمن لحظة انقضاض إعصار "ساندي" على عدة أماكن متفرقة في الولايات المتحدة الأمريكية.
و يُعد إعصار "ساندي" من أحد أكبر الأعاصير التي تضرب الولايات المتحدة على الإطلاق، وأدت تداعياته إلى قطع الكهرباء عن 8 ملايين منزل أمريكي حتى عصر اليوم الثلاثاء الموافق 30/10/2012.




اقتراح من الغرفة التجارية بخصوص غلق المحلات مبكرا


طالبت غرفة القاهرة التجارية، الحكومة بالعدول عن قرار إغلاق المحال التجارية مبكرا، ودراسة القرار قبل إلزام التجار بتنفيذه، وضرورة توفير الوقت اللازم للتجار قبل تنفيذ القرار.
وقال علي شكري، نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية، إنه على الحكومة ضرورة دراسة قرار إغلاق المحال التجارية مبكرا، قبل إلزام التجار بتطبيقه خلال الفترة المقبلة، ومشاركتهم بالقرار.
واقترح شكري أن تتجه الحكومة إلى إطفاء أنوار الشوارع والمصالح الحكومية نهارا، مشيرا إلى أن ذلك سوف يوفر حوالي 35% من الطاقة حال تنفيذ القرار.
وأضاف نائب رئيس الغرفة لــ«المصري اليوم» أن الحكومة تجاهلت الحوار مع الغرف التجارية اتخاذ قرار التنفيذ، لافتا إلى أن رأي الغرف حاليا شبه صوري.
وقال إن أغلب المحافظات أعلنت رفضها لقرار الحكومة الخاص بإغلاق المحال التجارية، اعتبارا من الساعة العاشرة مساء، مع بداية الشهر المقبل، وهددت باللجوء إلى القضاء لإلغائه أو تعديله.

المذبحة ستتكرر.. جمهور المصري في ستاد برج العرب لتشجيع الترجي التونسي

المذبحة ستتكرر.. جمهور المصري في ستاد برج العرب لتشجيع الترجي التونسي 

محمد عطاالله

10/30/2012 5:58 PM


أعلنت رابطة مشجعي الترجي التونسي ببورسعيد عن القيام بترحال الي ستاد برج العرب بالاسكندرية لمساندة الضيوف ضد الاهلي في ذهاب نهائي دوري الابطال الافريقي.

ويستضيف الاهلي نظيره الترجي التونسي في ذهاب البطولة علي ستاد برج العرب في الـ4 من نوفمبر القادم.

ورابطة مشجعي الترجي في بورسعيد, هم مجموعة من جماهير النادي المصري التي اعلنت دعمها للفريق التونسي نكاية في الاهلي , واولتراس اهلاوي بالتحديد.

المثير, ان المجموعة قد وضعت رقما علي صفحتها لمن يريد ان يحجز مقعدا كما حددت 30 جنيه ثمنا للرحلة, وطالبت متاجر الملابس الرياضية ببورسعيد بجلب قمصان الترجي التونسي.

كان نادي الترجي قد طلب تخصيص 3 الاف تذكرة في ستاد برج العرب لجماهيره التي ستحضر المباراة, بعدما سمحت وزارة الداخلية بحضور الجماهير.

ولن يمر الامر مرور الكرام, اذا ما حضرت جماهير المصري, خاصة ان اولتراس اهلاوي ستكون متواجده لحماية الملعب بعد انباء عن وقفة الرياضيين, اضافة الي ان جماهير الاهلي العادية وبقية الروابط لن تقبل الامر, وهو ما يهدد بمذحبة جديدة علي غرار مذبحة 1فبراير.

بالفيديو::إبراهيم عيسى مصدوم من «جزمة المرشد»









إخلاء سبيل "العريان"

إخلاء سبيل "العريان" بعد التحقيق فى اتهامه بسب "جيهان منصور"
الثلاثاء، 30 أكتوبر 2012 - 17:51
عصام العريان
كتب أحمد متولى

قررت نيابة استئناف القاهرة برئاسة المستشار مصطفى سليمان، المحامى العام الأول، تأجيل التحقيق مع الدكتور عصام العريان، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، فى البلاغ المقدم ضده من الإعلامية جيهان منصور، مقدمة البرامج على قناة دريم الفضائية، والذى اتهمته فيه بالسب والقذف، وتوجيه إهانات لشخصها عبر مداخلة أجراها معها فى البرنامج، وصرفه من سرايا النيابة لحين استكمال التحقيقات.

الأمن المركزى" يحاصر مساكن الجمهورية بالعامرية

"الأمن المركزى" يحاصر مساكن الجمهورية بالعامرية للسيطرة على مشاجرة
الثلاثاء، 30 أكتوبر 2012 - 17:47

الإسكندرية ـ جاكلين منير

انتشرت قوات من الأمن المركزى بمنطقة مساكن الجمهورية، بالعامرية لتأمين المنطقة عقب المشاجرة العنيفة التى شهدتها العامرية مساء أمس بالأسلحة النارية وزجاجات المولوتوف وإطلاق طلقات الخرطوش بين عائلتين، أحدهما تنتمى إلى البدو أو بعض المقيمين بالمنطقة، بسبب معاكسة إحدى الفتيات.

وتمكنت قوات الأمن من قسم شرطة العامرية من فض الاشتباك والسيطرة، حيث تبين إن خلافا وقع بين أفراد من قبيلة الشوالحة البدوية وبين 12 شخصًا من القاطنين بمساكن الجمهورية وجميعهم من العمال والموظفين، وذلك بسبب قيام أفراد الطرفين بالتنافس على معاكسة إحدى الفتيات، مما أدى لنشوب خلاف بينهم تطور إلى مشادات ومعارك، تم استخدام الأسلحة النارية فيها وقنابل المولوتوف والقذف بالحجارة.
 

وأسفر الحادث عن إصابة جميع أفراد الطرف الثانى القاطنين بعزبة الجمهورية بطلقات نارية وخرطوش بمختلف أنحاء الجسم، حيث تم نقلهم لمستشفى العامرية العام للعلاج وبعضهم فى حالة خطيرة، فيما أصيب أفراد الطرف الأول من البدو بإصابات سحجات وكدمات، فتم التحفظ على الأسلحة البيضاء والخرطوش وجارى عرضهم على النيابة.
 

يحرقون مذيعا على الهواء أثناء تقديم برنامجه


 
 
هاجم عدد من المقنعين صحفيا اذاعيا اثناء تقديمه احد البرامج في مدينة ياكيبا جنوب بوليفيا كما افاد شهود عيان ان المهاجمين القوا بعض زجاجات المولوتوف على مقر الاذاعة. وقال العاملون في الاذاعة ان المقنعين اقتحموا الاستوديو اثناء قيام فيرناندو فيدال بتقديم احد البرامج والقوا عليه البنزين ثم اشعلوا فيه النار وتم نقله الى المستشفي لتلقي العلاج هو واحد العاملين في الاذاعة. واكد اقارب الصحفي انه كان يعمل على تقرير يتحدث عن عمليات التهريب عبر الحدود الجنوبية للبلاد قبيل الهجوم علية مؤكدين انه يعاني من حروق في الوجه والصدر والساعدين. يعتبر فيدال واحدا من اكثر المنتقدين للحكومة المحلية ويعبر عن ارائه المعارضة بصراحة عبر برامجه الاذاعية وهو ما حدا باقاربه الى التاكيد على ان وراء الهجوم دوافع سياسية. وقالت شرطة المدينة التى تبعد 3 كيلومترات عن الحدود الارجنتينية انها اعتقلت ثلاثة من الاشخاص للاشتباه في ضلوعهم في الهجوم.

ريجيم التمر واللبن يخلصك من 10 كجم في الشهر





فوائد التمر الصحية وعن الفائدة التي تقدمها لنا الألبان وهنا سنقوم بالكشف عن فوائد جديدة للتمر واللبن الذي سيعمل على تخفيف وزنك .
سيساعدك ريجيم التمر واللبن على فقدان 10 كيلو جرام شهرياً بشرط ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يوميًا ، مما يسرّع عملية حرق الدهون المتراكمة في الجسم .
يعتمد ريجيم التمر والماء على تقسيم الشهر إلى أربعة أسابيع ، واتباع نظام غذائي معين في كل أسبوع ، وذلك كالآتي .
إليك عزيزتي جدول الريجيم الاسبوعي :
الأسبوع الأول :
- الإفطار
تناولي 5 تمرات وكوبين من اللبن خالي الدسم .
- قبل الظهر :
تناولي كوبًا من عصير الأناناس أو البرتقال ، أو تفاحة .
- الغداء
يمكنك اختيار طبق واحد مما يلي :
- سمكة مشوية ، 4 ملاعق أرز أو ربع رغيف خبز ، مع طبق سلطة بدون زيت .
- صدر دجاجة منزوع الجلد ، ربع رغيف خبز ، مع شوربة خضراوات .
- كوب من اللبن خالي الدسم ، طبق سلطة بدون زيت مع ربع رغيف خبز .
- بعد الظهر :
تناولي 5 تمرات .
- العشاء :
تناولي بعض أوراق الخس في الساعة السابعة مساءً ، وتناولي بعدها بساعتين كوبًا من اللبن خالي الدسم ، وبعد ساعتين تناولي ثمرة كيوي وبرتقالة صغيرة .
الأسبوع الثاني :
- الإفطار :
5 حبات من التمر مع كوب من اللبن خالي الدسم .
- قبل الظهر :
تناولي ثمرة فاكهة طازجة أو كوبًا من عصير الفاكهة غير محلى .
- الغداء :
اختاري وجبة مما يلي :
- سمكة مشوية ، ربع رغيف خبز ، وطبق سلطة خضراء بدون زيت .
- صدر دجاجة مشوية أو مسلوقة ، مع سلطة خيار ولبن وربع رغيف خبز .
- 200 جرام من اللحم المشوي أو المسلوق ، 2 توست ، سلطة خضراوات.
- بعد الظهر :
تناولي 3 حبات من التمر .
- العشاء :
2 توست ، قطعة من الجبن قليل الدسم .
أو بيضة مسلوقة ، كوب لبن ، طبق سلطة خراء صغير .
3 ملاعق من الفول المسلوق بالليمون .
الأسبوعان الثالث والرابع :
– الإفطار :
تناول ي 5 تمرات متوسطة الحجم .
- قبل الظهر :
تناولي ثمرة فاكهة طازجة .
- الغداء :
يمكنك اختيار أحد الوجبات التالية :
- صدر دجاجة منزوعة الجلد مشوية أو مسلوقة ، 5 قطع شيش طاووق أو جمبري مشوي .
- بيضة مسلوقة مع طبق تبولة أو فتوش أو لبن بالخيار.
- بعد الظهر :
ثمرة فاكهة صغيرة .
- العشاء :
أحد الأصناف التالية :
- 2 توست ، قطعة صغيرة من الجبن الأبيض ، وطبق سلطة خضراء بدون زيت .
- كوب لبن خالي الدسم ، أوراق خس مع ثمرة كيوي وبرتقالة .