اختفاء سيدة مسيحية بالاسماعيلية في ظرف غامض ومطالب للداخلية بسرعة

اختفاء سيدة مسيحية بالاسماعيلية في ظرف غامض ومطالب للداخلية بسرعة الكشف عن مصيرها






كتب : جرجس بشرى

قال الناشط الحقوقي "مرقس شوقي" أن سيدة مسيحية تدعى" ماريان عاطف كامل" ـ 24 عاما ـ قد اختفت أمس في حوالي الساعة العاشرة صباحاً عندما خرجت من منزلها لشراء متطلبات للمنزل من السوق.


واوضح أن السيدة المختفية والتي تسكن بحي السلام بشارع طنطا متزوجة ولا توجد عندها أي مشاكل أسرية ، مؤكدا في ذات الوقت أن أسرة الفتاة بعد أن حررت محضرا باختفائها بقسم الشرطة بجثت عنها في كل مكان وفي المستشفيات ولكن دون جدوى ، وطالب مرقس وزارة الداخلية والسلطات بالاسماعيلية بسرعة الكشف عن مصير السيدة المختفية لأجل عودتها لأسرتها التي تعيش حالة مأساوية ، مؤكداً أن السيدة باق لها حوالي 4 أيام حتى تضع مولودها الجديد .

بالصور | انضمام جماعة " أزهريون مع الدولة المدنية " للمتظاهرين فى ثورة 24 أغسطس ضد الآخوان

بالصور | انضمام جماعة " أزهريون مع الدولة المدنية " للمتظاهرين فى ثورة 24 أغسطس ضد الآخوان



سقوط أول قتيل فى مليونية "أبو حامد"



سقوط أول قتيل فى مليونية "أبو حامد"



ارشيفية - المنطقة الشمالية بالاسكندرية

الاسكندرية – أميرة عوض منذ 5 دقيقة 38 ثانية
أسفرت الاشتباكات التى وقعت امام المنطقة الشمالية المركزية بين مجموعة من البلطجية الحاملين الأسلحة النارية والأسلحة البيضاء والمعارضين للإخوان المسلمين والرئيس محمد مرسي عن سقوط قتيل اثر طلق ناري.
تم نقل القتيل إلي المشرحة وإصابة 7 في اماكن متفرقة من أجسادهم جراء الضرب بالعصي والزجاج، وتم نقلهم إلي مستشفي القوات المسلحة.

شاهد ما المكتوب فى عدد التحرير الصادر غدا السبت

شاهد ما المكتوب فى عدد التحرير الصادر غدا السبت
2012-08-24 21:08:45

 
 

أبوحامد يعلن الاعتصام رسميًا أمام قصر الاتحادية




محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب المنحل
8/24/2012 8:25:00 PM
كتب - محمد حسن ومحمد سعيد:
أعلن محمد أبو حامد، عضو مجلس الشعب المنحل، والداعي لتظاهرة اليوم الجمعة 24أغسطس، ضد جماعة الإخوان المسلمين وسياستها، اعتصامه رسميًا أمام قصر العروبة ''الاتحادية'' بمصر الجديدة.
ويذكر أن أبو حامد، قد قام على رأس مسيرة تضم المئات من المتظاهرين، بقطع طريق صلاح سالم من أول شارع البارون، مطالبين بحل جماعة الإخوان المسلمين، ومحاربة سياستها التي وصفها بالمهيمنة على كل مؤسسات الدولة.
وأدى قطع الطريق إلى توقفه وحدوث حالة من الشلل المروري، بينما استمرت المسيرة في طريقها حتى وصلت للـ''كاردون الأمني'' أمام قصر الرئاسة، حتى وصل عدد من المتظاهرين، الذين أعلنوا اعتصامهم رسميًا بعد ذلك.

عاجل | مجهولون يفرقون متظاهري "الشمالية العسكرية" بالأسلحة النارية والبيضاء

مجهولون يفرقون متظاهري "الشمالية العسكرية" بالأسلحة النارية والبيضاء

كتب : هيثم الشيخ منذ 6 دقائق


المنطقة الشمالية العسكرية
نشبت مشاجرات بين المتظاهرين عند قيادة المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية، وبين مجهولين هجموا عليهم بالأسلحة النارية والبيضاء وقاموا بتفرقتهم من أمام مبنى القيادة.
وفوجئ المتظاهرون الرافضون لجماعة الإخوان المسلمين والمطالبين برحيل الرئيس محمد مرسي، بعشرات المجهولين يهجمون عليهم بأسلحة نارية وبيضاء ويرشقونهم بالحجارة، بعد أن خرجوا عليهم من شوارع متفرقة من أمام قيادة المنطقة الشمالية العسكرية.
وتمكن المجهولون من تفرقة المتظاهرين وإجبارهم على ترك المكان بعد مطاردتهم ومعارك كرّ وفرّ بينهم.
واضطر العديد من أصحاب المحال التجارية بشارع بور سعيد بإغلاق محالهم تخوفا من حدوث أي اعتداء عليهم.
ووقعت حالتا إصابة على الأقل، تم نقلهم إلى مستشفى جامعة الإسكندرية المركزي في سيارات خاصة نتيجة لعدم تمكن سيارات الإسعاف من الوصول لمكان الاشتباكات.




الوطن

تزايد أعداد المتظاهرين في محيط قصر الاتحادية و«الصحة» تزيد سيارات الإسعاف

تزايد أعداد المتظاهرين في محيط قصر الاتحادية و«الصحة» تزيد سيارات الإسعاف

Fri, 08/24/2012 - 20:19



تزايد أعداد المتظاهرين في محيط قصر الاتحادية و«الصحة» تزيد سيارات الإسعاف
تجمع المتظاهرين أمام قصر الاتحادية
تزايدت أعداد المتظاهرين بشارع الميرغني بعد وصول عدة مسيرات صغيرة في محاولة للوصول إلى قصر الإتحادية ضمن فعاليات جمعة "لا لحكم الإخوان".
وتوافد المئات على المنصة التي أقامها أنصار البرلماني السابق محمد أبو حامد على بعد عشرات الأمتار من قصر الاتحادية الذي أحاطته قوات الأمن من مختلف الجهات وأغلقت الشوارع المؤدية إليه بالحواجز الحديدية والأسلاك الشائكة بما في ذلك شارع الميرغني.
وأمام الأسلاك الشائكة، ردد المتظاهرون هتافات مناهضة لجماعة الاخوان المسلمين والرئيس محمد مرسي مطالبين بوقف ما اعتبروه تدخل الجماعة وقياداتها في إدارة شئون الدولة وإبعاد المنتمين لمكتب الإرشاد عن دائرة صنع القرار في الدولة على حد وصفهم.
من ناحية أخرى، عززت وزارة الصحة من تواجد سيارات الاسعاف في محيط التظاهر، حيث وصل إلى منطقة المظاهرات أربع سيارات اسعاف إضافية ليصل بذلك إجمالي عدد سيارات الاسعاف إلى ثماني سيارات بالإضافة إلى سيارتين مجهزتين طبيا بلوازم غرف الرعايةالمركزة.
كما تدفق مئات المتظاهرين أيضا على الشوارع المؤدية للبوابة الخلفية لقصر الالتحادية وخصوصا شارعي الأهرام والعروبة.
وتواصلت حالة الشلل المروري في شارع صلاح سالم وطريق العروبة وشارع الميرغني في الاتجاه القادم من روكسي،وذلك نتيجة تكدس الأعداد في شارع صلاح سالم أعلى نفق العروبة وفي محيطه، وكذلك تكدس سيارات المشاركين في الوقفة الاحتجاجية في صفوف موازية للرصيف.

هام عن اقتحام مقر الحريه والعداله بالغربيه






الجمعة 24.08.2012 - 08:28 م
حزب الحرية والعدالة
كتب محمد عبدالخالق

نفي المهندس أحمد العجيفي أمين حزب الحرية والعدالة بالغربية ما تناولاته بعض القنوات الفضائية والمواقع الإخبارية وذلك في تصريح خاص لـ"صدي البلد" نفى اقتحام أي مقر تابع للحزب أو الإخوان المسلمين بالمحلة الكبري معبرا عن استيائه لما نشرته بعض وسائل الإعلام ،وطالبهم بتحري الدقة في جمع المعلومات للحفاظ علي أمن الشارع.

وكانت مشاجرة نشبت بين مجموعة من الخارجين عن القانون والمسجلين خطر، استخدمت فيها الاسلحة النارية والبيضاء، مما أصاب المواطنين بحالة من الرعب والفزع نتيجة سماعهم دوي الأعيرة النارية بشارع الغفران بمنطقة المنشية الجدية بالمحلة الكبري.

تلقي اللواء صالح المصري مدير أمن الغربية اخطارا من العقيد هيثم عطا، رئيس فرق البحث بالمحلة وسمنود يفيد بإصابة الرائد عمرو حسيب ضابط بقسم ثاني المحلة ومخبر سري علي خلفية اشتباكات بينه وبين المسجلين خطر مساء اليوم ،وتم نقل المصابين إلى مستشفي المبرة لتلقي العلاج.

تم تشكيل فريق بحث جنائي قاده العميد خالد العرنوسي مدير المباحث الجنائية وعدد من ضباط مباحث إدارة البحث وقوة من الشرطة السرية المرافقه له وبالانتقال إلي مكان الواقعة كثفت الأجهزة الأمنية من جهدها لضبط الجناه الهاربين فور مشاهدتها القوات.

ومن جانبه أكد مصدر أمني ما تردد إعلاميًا حول إصابة ضابط الشرطة والمخبر السري المرافق له أثناء تأمينه لمقر حزب الحرية والعدالة، لافتًا إلى أن الضابط كان يقوم بمهمة أخري لضبط عناصر مسيرة للشغب وأعمال البلطجة عقب تلقية بلاغات من أهالى المنطقة المشار إليها.

أبو حامد: لسنا ضد الإسلام..والتصعيد بدأ أمام القصر ويليه الإضراب عن الطعام وقطع طريق المطار الجمعة 24.08.2012 - 08:23 م محمد أبو حامد كتب جهاد نور قال محمد أبو حامد إن تظاهرات اليوم ليست ضد الإسلام فالشعب المصري متدين بطبيعته ولكنها ضد جماعة الإخوان المسلمين. وأعلن أبو حامد في كلمة ألقاها أمام المنصة أمام قصر الاتحادية أنه سيقوم المتظاهرون غدا بقطع الطريق أمام القصر وفي اليوم الثاني سيقومون بالإضراب عن الطعام وإذا استمر تجاهل مطالبهم سيقومون بقطع الطريق إلى المطار. وأكد أبو حامد على أنه سيظل دائما ضد حبس الصحفيين والإعلاميين وتكميم الأفواه. صدى البلد

أبو حامد: لسنا ضد الإسلام..والتصعيد بدأ أمام القصر ويليه الإضراب عن الطعام وقطع طريق المطار


الجمعة 24.08.2012 - 08:23 م


محمد أبو حامد

كتب جهاد نور
قال محمد أبو حامد إن تظاهرات اليوم ليست ضد الإسلام فالشعب المصري متدين بطبيعته ولكنها ضد جماعة الإخوان المسلمين.

وأعلن أبو حامد في كلمة ألقاها أمام المنصة أمام قصر الاتحادية أنه سيقوم المتظاهرون غدا بقطع الطريق أمام القصر وفي اليوم الثاني سيقومون بالإضراب عن الطعام وإذا استمر تجاهل مطالبهم سيقومون بقطع الطريق إلى المطار.

وأكد أبو حامد على أنه سيظل دائما ضد حبس الصحفيين والإعلاميين وتكميم الأفواه.


صدى البلد

صورة امام قصر الاتحادية الان


شاهد ماذا كتب وجدى غنيم بسخرية الان عبر تويتر وماذا يقول على الفريق احمد شفيق

شاهد ماذا كتب وجدى غنيم بسخرية الان عبر تويتر وماذا يقول على الفريق احمد شفيق
2012-08-24 20:04:30

 

تصريح هاام جداا من مذيعه بالتلفزيون المصرى عن وزير الاعلام شاهد عمل ايه لمليونيه اليوم ضد الاخوان


بتاريخ 24 أغسطس, 2012 في 07:32 مساء

انتقدت الإذاعية والناشطة “انتصار
غريب ” المذيعة باتحاد الإذاعة
والتليفزيون موقف وزير الإعلام
صلاح عبدالمقصود ، أحد أعضاء

جماعة الإخوان المسلمين ، بسبب
رفضه نزول عدد مناسب من

الكاميرات إلى الشوارع رغم طلب
مجدي لاشين رئيس القناة الأولى
ذلك، لعمل تغطية خاصة
لمظاهرات اليوم.
وقالت غريب “التليفزيون المصري
سيظل تليفزيون الحكومة

، وسيتعامل مع الديكتاتور بولاء

كامل سواء كان هذا الديكتاتور

“نسر أو لحية” .
واضافت المذيعة بالتلفريون

المصرى ، تعمد التليفزيون

الرسمي للدولة تجاهل أحداث
تظاهرات اليوم المطالبة بحل
جماعة الإخوان المسلمين، وحزب
الحرية والعدالة، والتعامل معها

بشكل سطحي بعيدا عن المهنية ،

ونقل الأجواء للمشاهد على غير

الحقيقة يؤكد أن التليفزيون أصر

على إتباع نفس سياسات النظام

القديم في تغطيته للأحداث المعارضة له .

اليوم السابع: فشل مليونية أبو حامد فى المنصة

اليوم السابع: فشل مليونية أبو حامد فى المنصة

الجمعة، 24 أغسطس 2012 - 19:42
اليوم السابع

تحت عنوان "فشل مليونية أبو حامد فى المنصة" ترصد "اليوم السابع" فى عددها الصادر غدًا السبت، كواليس المظاهرات التى دعا إليها النائب السابق محمد أبو حامد، لإسقاط جماعة الإخوان المسلمين، وقد فشلت الدعوة فى تحقيق الحشد المطلوب لإنجاح المظاهرات.

وعلى الجانب الآخر، نشرت اليوم السابع أيضا تعليق جماعة الإخوان المسلمين التى أكدت أن الداعين للتظاهر فقاعات، والشعب اختار الاستقرار.


كما تخصص اليوم السابع ملفا خاصا تحت عنوان "لا لمصادرة حرية الرأى والتعبير"، بعد قرار رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى بإلغاء الحبس الاحتياطى فى جرائم النشر.

"الدفاع الإسرائيلية" تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً..

"الدفاع الإسرائيلية" تنشر خطة "عوز" لمواجهة مصر عسكرياً..صواريخ "ساعر 5"لشل "قناة السويس" 20 عاماً.. وشراء أسراب إضافية من مقاتلات "F35"وتطوير طائرات "راكض السماء".. وبناء منصات صواريخ "الرمح السحرى"

الجمعة، 24 أغسطس 2012 - 17:35
أرشيفية
كتب محمود محيى

نشرت مجلة الدفاع "يسرائيل ديفينس" الإسرائيلية خطة مفصلة لاستعدادات الجيش الإسرائيلى للمواجهة العسكرية مع مصر، فى حال نشوبها، مشيرة إلى أن العلاقات بين القاهرة وتل أبيب تسير فى شكل تصادمى بعد 30 عاماً من السلام الهادئ، وأن لعبة "البوكر" بينهما ستنتهى بخسائر كبيرة فى حال إعلان الحرب من كلا الطرفين.

وأوضحت المجلة العسكرية الإسرائيلية أن دخول الدبابات المصرية بشكل كبير لشمال سيناء، دون التنسيق المسبق مع القيادة العسكرية الإسرائيلية، شكلت الخطوة الأولى نحو المسار التصادمى بين البلدين.


وعن تفاصيل الاستعدادات العسكرية الإسرائيلية لمواجهة مصر، قالت "يسرائيل ديفينس"، إن الجيش الإسرائيلى بدأ بالفعل فى تدريب عدد كبير من قواته على المواجهة الحربية على عدة جبهات، وأخذ بتأهيل مقاتليه نفسياً فى مواجهة مصر، حال نشوب الحرب.


وكشفت المجلة العسكرية عن تفاصيل خطة الجيش الإسرائيلى الجديدة متعددة السنوات، والتى أطلق عليها اسم خطة "عوز"، والتى وافقت عليها هيئة الأركان العامة، مشيرة إلى أن تلك الخطة ستحدث تغيراً ثورياً لموازين القوة خلال الخمس سنوات المقبلة.


ووفقا للخطة "عوز"، فقد بدأ الجيش الإسرائيلى، بالفعل، تأسيس تشكيلات مقاتلة متعددة المهام العسكرية، عقب الأحداث المأساوية الأخيرة فى مصر، كما وافقت وزارة الدفاع والجيش الإسرائيلى على الاستمرار فى إنتاج الدبابات من طراز "ميركافا 4" ومدرعة ميركافا ذات القدرات العالية فى التجسس وجمع المعلومات، بعد أن كان قد تم تخفيض إنتاجها لتوفير الميزانية.


وجاء فى خطة الحرب الإسرايلية "عوز"، أنه سوف يستمر إنتاج الـ"ميركافا 4" حتى عام 2022 على الأقل، وحتى ذلك الحين ستؤتى الخطة ثمارها من خلال تطوير وإنتاج المدرعات والمركبات القتالية المستقبلية بالتعاون مع الهند، حيث ستتمتع بخزانات وقود كبيرة للغاية ستكون مختلفة تماماً عن نظرائها فى العالم، حيث يقوم على تطويرها العميد احتياط يوآش بن ديدى.


وفى سياق خطة الحرب المستقبلية ضد مصر سيقوم سلاح الجو الإسرائيلى بالاتفاق على صفقة جديدة من المقاتلات الأمريكية طراز "F35"، ذات القدرات القتالية العالية، والتى تتمتع بقدرات عالية فى التخفى من كل أنواع الرادرات، والتى لم تقم واشنطن ببيعها لأى دولة فى العالم سوى إسرائيل، وذلك بعد زيادة ميزانية القوات الجوية لشراء هذا النوع من الطائرات.


وكانت الصفقة الأولى قد تعاقد عليها الجيش الإسرائيلى لشراء سرب طائرات الـ"F35" مؤخراً ليتسلمها فى نهاية عام 2016 أو بداية عام 2017، أى عند اقتراب الانتهاء من خطة "عوز" القتالية لتشن بها أول معركة حربية فى المستقبل، وسيقوم سلاح الجو بالتعاقد على السرب الثانى عقب انتهاء الخمس سنوات، أى فى بداية عام 2018.


كما سيزود سلاح الجو الإسرائيلى بنوع جديد من الطائرات بدون طيار تسمى "راكض السماء"، لتدخل فى الخطة خلال الخمس سنوات الجارية، لتعمل بخطة "الصفحة الخضراء"، تكون مهمتها حماية الدبابات وناقلات الجنود المدرعة، وضرب كميات كبيرة من الصواريخ المضادة للدبابات على قوات العدو، كما سيزود الجيش بقذائف "هاون" دقيقة التصويب، والتى تعمل بأشعة الليزر.


وفيما يتعلق بالقدرات البحرية للجيش الإسرائيلى، وفق خطة "عوز"، فإن سلاح البحرية سيتسلم قريباً غواصتين ألمانيتى الصنع من طراز"دولفين" ذات القدرات النووية جديدة لتدخل فى الخطة، وذلك لدعم زوارق الصواريخ الجديدة من طراز "ساعر 5"، التى ينوى الجيش الإسرائيلى نشرها فى البحر الأحمر فى حال حدوث المواجهة العسكرية مع مصر، وذلك لتدمير قناة السويس وشل حركتها لمدة 20 عاماً على الأقل بإغراقها بوابل كثيف من الصواريخ.


ورغم أن معظم قوارب الصواريخ "ساعر 5" المتطورة قد وصلت إلى منتصف عمرها فى الخدمة داخل الجيش الإسرائيلى، إلا أن سلاح البحرية سيعمل على تطويرها خلال الخمس سنوات الجارية، وفقاً لخطة "عوز"، لزيادة قدرة البحرية الإسرائيلية لمواجهة البحرية المصرية.


وقالت "يسرائيل ديفينس"، إنه بعد حصولها على تفاصيل الخطة الجديدة لمواجهة مصر مستقبلاً، فى حال نشوب مواجهة، فإن الجيش الإسرائيلى سيقوم خلال السنوات الخمس الجارية باستكمال تطوير ونشر أنظمة التحكم الرادارى الرقمى الأراضى المسمى بـ"المنارة 600"، والذى يستطيع مسح مساحة كبيرة من الأرض، فى حال نصبه على الحدود المصرية، ليكشف كل التحركات فى شبه جزيرة سيناء، مشيرة إلى أن وحدة التطوير بسلاح الهندسة الإسرائيلى يعمل حالياً على تطوير جيل جديد من هذا الرادار "المنارة 800" من إنتاج شركة "البيت سيستمز" الإسرائيلية للصناعات العسكرية.


ومن ناحية الدفاع الجوى، فسيقوم الجيش الإسرائيلى، وفقا لـ"عوز"، بنشر كتيبة الصواريخ "الرمح السحرى" من إنتاج شركة "IMI" الإسرائيلية على الحدود المصرية، وبعد ذلك سيتم إنشاء قوات خاصة إضافية خلال السنوات الخمس المقبلة مسلحة ببنادق مدفعية، بالإضافة لإنشاء فيلق مدفعية أرضية تكون قادرة على إطلاق صواريخ على بعد 40 كم داخل سيناء وزيادة معدل إطلاق النار لديها.


وقالت المجلة العسكرية الإسرائيلية، إن الجيش الإسرائيلى قام خلال هذا الأسبوع بتخريج دفعة جديدة من مدرسة "الحرب الإلكترونية" لتعلم كيفية إدارة الحروب الإلكترونية للضباط والجنود، حيث قام نائب رئيس هيئة الأركان اللواء يائير نافيه والعميد دانيلوفيتش روبيك وكبار الشخصيات المحلية بمدينة "بئر السبع"، خلال حفل تخرج الدفعة الأولى، بالإعلان عن إنشاء وحدة الجمع المركزية للاستخبارات "فيلق 8200".


وأشارت المجلة الإسرائيلية إلى أنه بالرغم من أن الحفل كان متواضعاً، إلا أنه دل على أن الجيش الإسرائيلى يعمل جاهداً لتدريب جيل جديد من المجندين لمواجهة حرب "السيبر"، لأن هذا النوع من الحروب يعد واحداً من أهم ساحات الحرب فى المستقبل وحتى فى الوقت الحاضر.


وقالت "يسرائيل ديفينس"، إنه وفقا لخطة "عوز" فإن هناك قيادات عسكرية كثيرة سيتم تغييرها بصورة مستمرة، وتعيين قادة جدد لأفرع الأسلحة الرئيسية فى الجيش الإسرائيلى لضمان تجديد الدماء داخل المؤسسة العسكرية.


وأشارت المجلة العسكرية إلى أن تعيين الجنرال بينى جانتس رئيس الأركان الحالى العام الماضى لهذا المنصب جاء وفقا لهذه الخطة الخمسية، مضيفة أن هناك عدة تغيرات جديدة ستحدث خلال الفترة المقبلة، من بينها تعيين قائد القوات البرية الحالى اللواء سامى ترجمان لقيادة المنطقة العسكرية الجنوبية المتاخمة للحدود المصرية.


وعن توتر العلاقات بين تل أبيب والقاهرة، قالت المجلة العسكرية، "يرجى ملاحظة السيناريو التالى.. قوة من الدبابات المصرية عبرت قناة السويس إلى سيناء، وحتى دون قيامها بأى تحرك عسكرى، فإن وضعها الحالى يشكل معضلة لإسرائيل، حيث إن تواجد هذه الأعداد الكبيرة من الأسلحة المصرية الثقيلة بشمال سيناء يشكل خرقا واضحا للملحق العسكرى المرفق باتفاقية كامب ديفيد للسلام الموقعة بين البلدين، والذى ينص على أن تظل شبه جزيرة سيناء منزوعة السلاح والقوات العسكرية، وبالتالى فإن انسحاب تلك القوات المصرية من سيناء مستقبلاً فى ظل القيادة المصرية الجديدة سيعد درباً وسيناريو خيالياً".


وأضافت المجلة الإسرائيلية، المتخصصة فى الشئون العسكرية، أنه فى عهد الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك كان السلام بين البلدين بارداً، ولكنه كان مستقراًَ للغاية، بل قامت مصر بضخ الغاز فى أنابيب لتل أبيب عبر شركة "أمبال" الإسرائيلية للمليونير الإسرائيلى يوسى ميمان، بتمويل من أرباح قناة السويس، موضحة أنه كان لا يمكن لأحد أن يشك فى قوة اتفاقية السلام التى وقعها كل من رئيس الوزراء الإسرائيلى مناحم بيجين والرئيس المصرى أنور السادات، لكن الأمور الآن أصبحت تتدهور بسرعة.


وقالت المجلة العسكرية، إن كل ما حدث عقب ثورة يناير 2011 فى مصر كان متوقعاً، ولكن ما أثار الدهشة هو وتيرة الأخبار السيئة والأحداث التاريخية التى حدثت خلال الفترة السابقة، والتى كانت تحتاج لسنوات لتنفيذها، ففى غضون أيام، بل ساعات، تمكنت جماعة "الإخوان المسلمين" من السيطرة على حكم مصر وانتزاع صلاحيات المجلس العسكرى ونزع معظم مراكز قوته، مما أدى لصدمة كبيرة لأجهزة المخابرات الإسرائيلية.


وأضافت "يسرائيل ديفينس"، أن التحدى أمام معاهدة السلام بين إسرائيل ومصر وصل خلال هذا الأسبوع لحالة سيئة، مما كان متوقعا من قبل، فقد استغلت "الإخوان المسلمين" هجوم رفح الذى قتل فيه 16 جندياً مصرياً بالقرب من معبر "كرم أبو سالم" فى وقت سابق من هذا الشهر لقطع رؤوس وزير الدفاع المشير حسين طنطاوى والقادة العسكريين، كما استغلوا الوضع الأمنى السيئ فى سيناء لنشر أعداد كبيرة من الدبابات والمدرعات والمقاتلات بدون تنسيق مع تل أبيب، موضحة أنه بالرغم من دخول 20 20 دبابة للمنطقة منزوعة السلاح فى سيناء هذا الأسبوع دون أى تنسيق وأن هذا العدد لا يشكل أى تهديد عسكرى حقيقى لإسرائيل، إلا أنه يشكل تهديداً أكبر وأخطر على اتفاق السلام.


وقالت مجلة الدفاع الإسرائيلية، إن تل أبيب أجبرت على ابتلاع دخول القوات المصرية فى سيناء بالمناطق منزوعة السلاح لعدة سنوات ماضية، وذلك لتمكين مصر فى مكافحة تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة، ولكن منذ يناير 2011 سمحت إسرائيل بدخول ما لا يقل عن 7 كتائب عسكرية لشبه الجزيرة، وفى الوقت نفسه سمحت بأثر رجعى بدخول قوات إضافية لتأمين خطوط الغاز قبل إلغاء الاتفاقية من جانب القاهرة، ومع ذلك كان المصريون طوال تلك الفترة حريصين على عدم خرق اتفاق السلام، وحريصين على إدارة أى تحرك بالتنسيق مع إسرائيل.


وأضافت المجلة العسكرية، أن هذه المرة فقد تغير الحال وتبدلت الأمور تماماً، وبدأت فى التدهور بعد الهجوم على رفح من جانب الإرهابيين، حيث سمح المصريون لأول مرة منذ انتهاء الحرب بين إسرائيل ومصر عام 1973 بتحليق الطائرات المقاتلة فوق سيناء، بالإضافة للمروحيات من طراز "أباتشى"، وفى حينها اجتمع مجلس الوزراء الإسرائيلى، وأكد أن نشاط هذه الطائرات جاء بالتنسيق مع تل أبيب، ولكن المفاجأة جاءت بعد ذلك بأسبوع، عندما سمحت القاهرة بإدخال الـ20 دبابة دون أى تنسيق مع الإسرائيليين.


وزعمت المجلة الإسرائيلية أن دخول الدبابات لسيناء حطم وهم العلاقات الطبيعية بين مصر وإسرائيل، وأظهر رغبة حماعة "الإخوان المسلمين" العدائية تجاه تل أبيب، مضيفة أن تلك الجماعة لا تعترف بإسرائيل كدولة لأسباب أيديولوجية، كما هو الحال لنظيرتها فى قطاع غزة حركة "حماس"، والتى ترفض الاعتراف بإسرائيل منذ سيطرتها على القطاع عام 2007، مشيرة إلى أن الجماعة تعتبر أن الشرق الأوسط برمته عبارة عن جزء من الخلافة الإسلامية، وأنه ينبغى طرد إسرائيل منه.


وقالت "يسرائيل ديفينس"، إن أولئك الذين يسيطرون على الحكم فى مصر فى الوقت الحالى وضعوا إسرائيل أمام معادلة صعبة، بالرغم من الضغوط التى يتعرضون لها من جانب الولايات المتحدة الأمريكية بسبب اعتماد مصر على واشنطن لضعف اقتصادها، مضيفة أنه فى كلتا الحالتين، فإن إسرائيل لا تزال تواجه مسألة كيفية الرد على الانتهاك الصارخ لاتفاق السلام، مشيرة إلى أن هناك اتصالات وتبادلا للرسائل بين ضباط المستوى السياسى، على رأسهم رئيس فرع الأمن والخارجية بوزارة الدفاع الإسرائيلية الجرنال عاموس جلعاد وضباط الجيش المصرى.


وأضافت المجلة العسكرية الإسرائيلية، أن خيارات إسرائيل للرد على أى خرق لاتفاقية السلام وانتشار قوات مسلحة فى سيناء يأتى على حد سواء باتخاذ موقف متشدد والمطالبة بالانسحاب الفورى للدبابات، مشيرة فى الوقت نفسه إلى أن المطالبة بانسحاب الدبابات ضعيفة بعد الانتهاء من العمليات العسكرية، لأن المصريين قد لا يفوا بتعهداتهم، وبالتالى لن تقبل تل أبيب أى تبرير لذلك، وأنه على المدى البعيد فإن الخيار الأول قد لا يصلح لذلك، وبالتالى فستفكر إسرائيل بعمل شىء لإجبار مصر على الانسحاب من سيناء بلغة ستكون صارمة، وستفسر من قبل المصريين بأنها بوادر حرب جديدة.


عاجل من الدخليه

الداخلية: ضبطنا 192 بلطجيًا قبل اندساسهم بين المتظاهرين

الجمعة، 24 أغسطس 2012 - 19:25
اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية
كتب إبراهيم أحمد

أكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية، أن الضربات الاستباقية التى وجهتها الأجهزة الأمنية ضد العناصر شديدة الخطورة والمشهور عنها البلطجة، قد أسفرت خلال الـ 48 ساعة الماضية، عن القبض على 192 بلطجيا من المشهور عنهم أعمال الشغب والبلطجة، واللذين كانوا ينوون الاندساس وسط المتظاهرين السلميين اليوم الجمعة بقصد العمل على إحداث أعمال شغب وفوضى بالبلاد.

وأضاف المصدر أن الحملات تمكنت فى القاهرة من ضبط 92 بلطجياً، بينما تم ضبط 87 بلطجيا، وضبط 13 آخر فى محافظة الإسكندرية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم، وتحرير محاضر بتلك الوقائع، وإحالتهم للنيابات المختصة لتولى التحقيق.


وكان مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية قد أكد أن الأجهزة الأمنية تواصل جهودها للعمل على تأمين المظاهرات والمسيرات السلمية التى خرجت اليوم الجمعة بكافة المحافظات، وذلك وفقا للخطة الأمنية التى وضعتها وزارة الداخلية منذ أيام لتوضيح كيفية تأمين المظاهرات والمسيرات، مشيرا أن هناك تواجدا مكثفا من قبل رجال البحث الجنائى لرصد أى عناصر تندس داخل المتظاهرين مستغلين تجمعاتهم لإحداث الفوضى بالبلاد.


وأضاف المصدر فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" أن الخطة الأمنية تضمنت أيضا التعامل الفورى مع مثل تلك العناصر وفقا للقانون، وسرعة القبض عليهم قبل تنفيذهم أى اعتداءات من شأنها إحداث الفوضى، بالإضافة إلى الحرص الكامل على عدم حدوث أى اعتداءات على المتظاهرين السلميين أثناء تظاهراتهم.

عاجل بالصورة | مسيره ضخمه من اكثر من ٤٠ الف متظاهر تجوب شوارع مصر الجديدة الان




عاااااااااجل وهااااااااام جداااا.. أنباء عن وفاة شخص أمام قيادة المنطقة الشمالية وإصابة أكثر

أنباء عن وفاة شخص أمام قيادة المنطقة الشمالية وإصابة أكثر من 7 متظاهرين





أُصيب عدد من المتظاهرين أمام قيادة المنطقة الشمالية العسكرية وذلك بسبب اعتداء بعض المندثينعلى المظاهرة حسبما أكد مراسل وكالة أنباء ONA، حيث كان بحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء و مولوتوف وفضوا المظاهرة بالقوة . وأكد مراسل ONA أنهم لاذوا بالفرار حتى وصلوا طريق الكورنيش، ومازالت المطاردات مستمرة حتى الآن.
وتواردت أنباء حول وفاة شخص تم إدخاله إلى مسجد سيدي جابر بعد إصابته بأحد الأعيرة النارية وأنباء أيضاًعن إصابة أكثر من 7 أشخاص على الأقل .

عاااااااااااجل جدااااااااا من امام الاتحادية الان



وصول المتظاهرين إلى "الاتحادية".. وسط هتافات برحيل مرسي وسقوط الإخوان وحل التأسيسية

وصل منذ قليل، آلاف المتظاهرين إلى شارع الميرغنى، عند قصر الاتحادية، قادمين من ناحية المنصة، حيث ذهب النائب السابق محمد أبوحامد لإحضارهم، وأتى بهم مرة أخرى، واستمرت المسيرات فى التوافد حتى وصلت "القصر"، ورفعوا علما كبيرا أمام الأسلاك الشائكة، فيما وجدت قوات الأمن بشكل مكثف.

وقام المتظاهرون بتشغيل الأغانى الوطنية، وهتفوا مطالبين بسقوط الإخوان ورحيل مرسى ومدنية الدولة، وحل الجمعية التأسيسة للدستور.




الاهرام

عااااااااااجل وتصريح خطير جداااا من ابو حامد الان

أبو حامد: الدستور الجديد بداية دولة الخلافة وانتهاء الديمقراطية للأبد






اخبار مصر

المعتصمون أمام قصر الرئاسة يضربون مصور "الجزيرة" بـ"الشبشب"

المعتصمون أمام قصر الرئاسة يضربون مصور "الجزيرة" بـ"الشبشب" ويعتدون على فريق "البديل"

Fri, 08/24/2012 - 18:46










المتظاهرون يحطمون كاميرا القناة ويطاردون محررة ومصور من "البديل" في الشارع



كتب:
محمد هيكل وأمينة عرابي / تصوير _ آدم


اعتدى المعتصمين أمام قصر الاتحادية الرئاسي، على طاقم قناة الجزيرة، وضربوا مصور القناة بالأيدي و"الشباشب"، وحطموا الكاميرا، وطارد العشرات طاقم القناة الذي كان يغطي الاعتصام إلى خارج المنطقة. كما اعتدوا على محرري "البديل".
وهتف المتظاهرون "الجزيرة برة.. الجزيرة لأ"، وتجمع المتظاهرون المشاركون في مظاهرات 24 أغسطس حول طاقم القناة، وانهالوا بالضرب على المصور.
وحطم المتظاهرون الكاميرا، عندما كانت تصور النائب السابق محمد أبو حامد، أبرز الداعين للمظاهرات اليوم، يلقي كلمته.
وترك المتظاهرون مصور الجزيرة، واعتدوا على الزميلة سارة رمضان محررة "البديل" والزميل مصطفى سعيد المصور، أثناء توثيقهم لاعتداء المتظاهرين على فريق الجزيرة.
وصاح أحد المتظاهرين مشيراً للزميلة "البنت دي من الإخوان.. أنا شفتها في جنازة عمر سليمان، بتتكلم مع قناة مصر 25"، واعتدى المتظاهرون على فريق "البديل" وطاردوا سمر ومصطفى في شارع يوسف عباس، في الاتجاه المؤدي للمنصة، وهتف المتظاهرون "يا خونة يا اللي بعتوا مصر".

شاهد ماذا كتب مصطفى النجار الان عبر تويتر

شاهد ماذا كتب مصطفى النجار الان عبر تويتر
2012-08-24 19:00:33




فيديو. شفيق للإخوان: "كلامكم ريحته وحشة"

فيديو. شفيق للإخوان: "كلامكم ريحته وحشة"




متابعة- محمد عبدالستار: منذ 23 دقيقة 6 ثانية
وصف الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، ما أشاعته عنه جماعة الإخوان المسلمين بأنه الممول للمظاهرات التى تشهدها شوارع القاهرة اليوم بأنه كلام أصبح غير مقبول بالنسبة للمصريين قائلا: "الكلام ده بايخ ورائحته وحشة".
وطالب شفيق الإخوان بالقبض على البلطجية والتأكد من وجود تمويل معهم والاعتراف عليه بأنه يمول المظاهرات والابتعاد عن لغة الاتهام والتشويه دون دليل.
وأضاف شفيق، خلال مداخلة هاتفية لفضائية الـcbc مساء اليوم الجمعة، أن مصر فى حاجة الآن إلى تنظيم قانون يعاصر الدولة الحديثة خاص بالتظاهرات والاعتصامات، مؤكدا أن مسألة المليونيات والمظاهرات أصبحت تصيب المواطن المصرى البسيط بحالة من الذعر وتشعره بالخراب القريب.
وقال شفيق إنه بصدد إنشاء حزب "الحركة الوطنية" حتى يكون ضمن القوى المضادة لحزب الحرية والعدالة الحاكم فى مصر محذرًا الحكومة من التدخل فى شئون القوى السياسية وعركلة المعارضة الفعالة كما فعل النظام السابق.
 

أبو العزائم:مرسى وصل للرئاسة بالإرهاب

علاء الدين أبو العزائم

كتب- أحمد حمدى ومحمود فايد وأحمد الجندى: منذ 19 دقيقة 57 ثانية
شن علاء الدين أبو العزائم, شيخ الطريقة العزمية الصوفية، هجومًا على الدكتور محمد مرسى, رئيس الجمهورية, قائلا: "الرئيس مرسى أتى لكرسى الرئاسة بالإرهاب الذى مارسته جماعة الإخوان المسلمين فترة الانتخابات الرئاسية والتى مازالت تمارسه حتى الآن".
وقال أبو العزائم فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أثناء مشاركته فى تظاهرات إسقاط الإخوان فى محيط القصر الجمهورى مساء اليوم الجمعة إنه اليوم نزل للتضامن مع هذه التظاهرات لرفض الإرهاب الذى يمارسه الإخوان فى مصر خاصة بعد وصولهم لسُدة الحكم قائلا: "الإخوان يمارسون الإرهاب فى مصر وعلينا الوقوف لهم".
ووصف أبو العزائم تظاهرات اليوم بأنها شرعية ولمتظاهريها كل الحقوق فى رفض الرئيس الذي وصل للحكم بإرهاب جماعته للشعب المصرى، مؤكدًا حق الشعب فى أن ينعم بالحرية ويمارس الديمقراطية وليس الاستبداد باسم الدين والديكتاتورية.
وأشار شيخ الطريق العزمية إلى أن الإخوان مازالوا سائرين على نهج الحزب الوطنى السابق من الاستبداد وتكميم الأفواه وتغليب المصلحة الشخصية على مصلحة الوطن قائلا: "الحزب الوطنى كان يغلب مصلحته الشخصية وها نحن الآن نرى الإخوان يقومون بنفس هذا السيناريو فى مصر بعد وصولهم لسدة الحكم".
وتزايدت أعداد المتظاهرين فى محيط القصر الجمهورى بعد إعلان الاعتصام لحين تحقيق مطالبهم من تقنين أوضاع جماعة الإخوان وحلها وتقديم أعضائها للمحاكمة وذلك فى الوقت الذى أعلن فيه النائب محمد أبو حامد إعطاءه مهلة للأمن لفتح الطريق إلا وسيكون الاقتحام والمرور بالقوة.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية

علاء صادق علي تويتر


علاء صادق علي تويتر المتظاهرين خلصوا ثورتهم ورايحين يتعشوا دلوقتى فى مطعم فول صغير. وعازمين اى حد عايز يشاركهم نجاح الثورة. الوجبة بصله وقرن فلفل حامى لكل زبون






عاجل بالصور "أطلاق أعيرة نارية بكثافة علي المتظاهرين في المنطقة الشمالية في محافظة الاسكندرية

"أطلاق أعيرة نارية بكثافة علي المتظاهرين في المنطقة الشمالية في محافظة الاسكندرية

صورة من امام المنطقة الشمالية بالاسكندرية



اندلاع اشتباكات فى الاسكندرية !!



اشتباكات بالخرطوش بين أهالي سيدي جابر ومتظاهري المنطقة العسكرية بالإسكندرية




تعليقات: 0


نشر فى : الجمعة 24 أغسطس 2012 - 6:10 م
آخر تحديث : الجمعة 24 أغسطس 2012 - 6:10 م








الإسكندرية – أحمد بدراوياندلعت اشتباكات حادة بين أهالي سيدي جابر والمشاركين في مظاهرات «إسقاط الإخوان»، أمام المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية، استخدمت خلالها الأسلحة النارية وطلقات الخرطوش.

وهاجم الأهالي ما يقرب من 200 متظاهر مناهضين للرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، واتهموهم ببث دعوات الفتنة في المجتمع، والانقلاب على الشرعية.
اخبارك

التجمع: الإخوان أطلقوا الرصاص على شبابنا


كتب ـ محمد المصرى: منذ 1 ساعة 1 دقيقة
اتهم حزب التجمع شباب جماعة الإخوان المسلمين بمنع مسيرته من دخول ميدان التحرير القادمة من ميدان طلعت حرب، ومواجهتها بالحجارة والرصاص, مما دفع متظاهرو التجمع إلى التراجع حفاظاً على أرواح الشباب وحقناً للدماء.
وذكر بيان أصدره حزب التجمع مساء اليوم: "الآن أصبح واضحاً أمام شعبناً العظيم وقواه الثورية أن جماعة الإخوان المسلمين تمارس أبشع أنواع القمع على القوى السياسية معها, ونحمل مسئولية ما حدث للرئيس مرسي ووزير الداخلية ونطالب كافة القوى السياسية لإعادة حسابتها من السلطة القائمة والتي تمارس ماهو أبشع من أساليب الحزب الوطني المنحل".

حافظ سلامة: لن نستبدل "الوطنى" بالإخوان

حافظ سلامة

كتب- صلاح شرابي ومحمد معوض : منذ 1 ساعة 44 دقيقة
أعلن الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية في السويس خلال حرب أكتوبر خلال كلمته بمسجد النور في العباسية عقب صلاة الجمعة عدم مشاركته في مظاهرات 24 أغسطس التي دعت لها بعض القوي والتيارات السياسية لإسقاط جماعة الإخوان المسلمين قائلاً: "أنا لن أشارك في هذه المظاهرات وذلك لا يعني أنني أقف مع الجانب الآخر".
وشن الشيخ حافظ سلامة هجومًا حادًا علي جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لها متهمًا إياهم بأخونة الدولة والسيطرة عليها موجهًا حديثه لهم قائلاً: "نحن لم نسقط الحزب الوطني من أجل استبداله بجماعة الإخوان المسلمين" في الوقت الذي وجه حديثه للدكتور "محمد مرسي", قائلاً: "اعلم أنك جئت بإرادة غالبية المصريين وليس بأصوات الجماعة".
وواصل سلامة هجومه علي الرئيس مرسي بعد إعلانه السفر إلي إيران متهمًا مرسي بأنه يضع يده في الأيادي الملوثة بالدماء لكون إيران تمد العون للرئيس السوري بشار الأسد من أجل استمرار نظامه القمعي علي حساب أرواح السوريين- بحسب تعبيره.
وانتقد سلامة قيام مصر بالاقتراض من صندوق النقد الدولي بعد المقابلة التي تمت بين الرئيس مرسي وكريستين لاجارد رئيس الصندوق لبحث سبل إنهاء القرض مشيراً إلي أن مصر تمر بأزمات كثيرة في ظل تصارع القوي السياسية علي السلطة.
وقال سلامة إن النظام البائد كمم الأفواه وأسقط الحريات وهو ما كان سببًا رئيسيًا في إسقاطه محذرًا الدكتور "محمد مرسي" وجماعة الإخوان من السير علي نفس السياسة مطالباً رئيس الجمهورية بتطهير المؤسسات دون إقصاء أحد مختتمًا حديثه الموجه للرئيس "لازم تطهر ياريس لو كنت عايز تعيش".
وندد خطيب مسجد جمال عبد الناصر بشارع الخليفة المأمون بكوبرى القبة المجاور لوزارة الدفاع بمحاولات إسقاط مصر في ظل وجود رئيس منتخب منتقدا إقبال المتظاهرين على المشاركة في مظاهرات 24 أغسطس قائلاً: "إن أعداء الإسلام يريدون دمار الدولة".
ودعا المتواجدين للعودة إلى صوابهم والابتعاد عن المهاترات وتطرق الخطيب خلال خطبة الجمعة إلى أن ما يحدث في سيناء ماهو إلا محاولة من إسرائيل للسيطرة على سيناء.


إشتباكات بين المتظاهرين والأمن المركزي أمام قصر الإتحادية ومحاولات لإقتحام الأسلاك الشائكة


إشتباكات بين المتظاهرين والأمن المركزي أمام قصر الإتحادية ومحاولات لإقتحام الأسلاك الشائكة

8/24/2012 5:38 PM

عماد سليمان - عبدالرحمن عباس

إتجه عدد من المتظاهرين المتواجدين أمام البنك الأهلي المصري الملاصق للقصر الجمهوري بمصر الجديدة إلي طريق قصر العروبة لمساندة بعض المتظاهرين القادمين إلي قصر الاتحادية، ولكن قام الأمن المركزي بمنعهم وحدثت اشتباكات خفيفة ومشادات كلامية بينهم ، وقد حاول بعض المتظاهرين إقتحام الأسلاك الشائكة أمام القصر الرئاسي، إلا أن البعض منعهم مرددين "سلمية ، سلمية".

وتشهد المنطقة الأن حالة من الإستنفار الأمني بعد توارد أنباء عن قرب وصول مسيرة يتقدمها "محمد أبو حامد" قادمة من ميدان العباسية، وقد أعلن " أبو حامد " في كلمته أمام المتظاهرين أن هناك خطوات تصعيدية سيتخذها المشاركون فى المسيرة للضغط على الرئيس حتى الإستجابة لمطالبهم، ومنها قطع الطريق أمام قصر العروبة، لافتاَ إلى أن التظاهر أمام القصر الرئاسى حق مشروع للمتظاهرين للتعبير عن مطالبهم.

وقد قامت قوات الأمن المركزي بوقف طريق الكوربة المؤدي إلي قصر الإتحادية بمصر الجديدة .

أبو حامد يعلن الاعتصام أمام "الاتحادية"


كتب- أحمد حمدى ومحمود فايد واحمد الجندى: منذ 34 دقيقة 59 ثانية
أعلن محمد أبو حامد، عضو مجلس الشعب السابق، الاعتصام أمام قصر الاتحادية بمصر الجديدة لحين تحقيق مطالب مليونية إسقاط الإخوان التى تتمثل فى حل جماعة الإخوان المسلمين.
وطالب أبو حامد ، فور وصوله لمحيط قصر الاتحادية الرئاسي، أنصاره بالاستعداد للاعتصام بمحيط القصر حتى حل الجماعة وتسليم أموالها وقصورها للدولة والتحقيق مع أعضاء مكتب الارشاد بشأن مصادر تمويل الجماعة ولقاءاتهم مع شخصيات وقيادات أجنبية على رأسها رئيس المخابرات القطرى, وحل اللجنة التأسيسية وحل حكومة قنديل باعتبارها حكومة طائفية, وتشكيل حكومة وطنية يكون أساسها الكفاءة.
وطمأن أبو حامد عبر مكبر الصوت المتظاهرين بوصول العديد من المسيرات إلى قصر الرئاسة من مناطق المنصة وروكسى ومدينة نصر, وأمر المئات بافتراش الأرض على بعد أمتار من قصر الاتحادية.

مسيرة "أزهرية" في وسط البلد تهتف بسقوط "حكم المرشد"





كتب : أحمد غنيم الخميس 23-08-2012 20:31


محمد بديع
نظمت جبهة "أزهريون مع الدولة المدنية" مسيرة احتجاجية ضمت العشرات من أئمة الأزهر الشريف بشوارع وسط البلد، مرددة هتافات مضادة لجماعة الإخوان المسلمين، قبل ساعات من تظاهرات الغضب.



وردد المشاركون هتافات "يسقط يسقط حكم المرشد"، "حكم الأخوان باطل".
وطافت المسيرة شوارع وسط البلد بدءا من شارع الجمهورية أمام قصر عابدين وحتى ميدان طلعت حرب، مرورا بشارع صبرى أبو علم، للانضمام للوقفة الاحتجاجية للمثقفين والأدباء ضد تقييد حرية التعبير.

تصريح من الفريق احمد شفيق ل cbc




2012-08-24 1815

الفريق احمد شفيق‬‏ لسي بي سي: أتمنى تشكيل حزب تحت اسم الحركة الوطنية ويكون منافسا لعدم السيطرة الأيدولوجية على الدولة ‎‪

cbc

وصول سيارة نقل ... شاهد ماذا كان بها امام الاتحاديه الان

وصول سيارة نقل تحمل خياماً ومكبرات صوت أمام قصر الاتحادية


جانب من الحدث

كتب جهاد نور
وصلت منذ قليل سيارة نقل إلى قصر الاتحادية تحمل الخيام ومعدات نصب الخيام ومكبرات للصوت، تمهيداً لإقامة منصة كبيرة أمام قصر الاتحادية.

وكان المتظاهرون قد أعلنوا دخولهم في اعتصام أمام القصر لمدة ثلاثة أيام، حتى يتم تحقيق مطالبهم بحل جماعة الإخوان المسلمين والكشف عن مصادر تمويلها.




يان عااجل من حزب التجمع الان


تصريح هااام الان نجاح مظاهرات 24 أغسطس ..


السعيد لـ " سى بى سى " : مظاهرات 24 أغسطس نجحت.. و أطالب مرسى بأن يكون رئيسا لكل المصريين

أخر تحديث الجمعة 24/8/2012 , 06:05 م (GMT +0200)]
ايه ان ايه - مهند أسامه - القاهرة


حمل رئيس حزب التجمع الدكتور رفعت السعيد مسؤلية الاعتداءعلي أعضاء الحزب الذى يشاركون فى مظاهرات اليوم ومنعهم من دخول ميدان التحرير، للرئيس مرسي ووزير الداخلية، وذلك اثناءمسيرتهم السلمية التي ترفع شعارات الدولة المدنية.

و فى تصريح لة لقناة "سى بى سى " طالب السعيد كافة القوى السياسية باعادة حساباتها من السلطة القائمة التي تمارس ما هو ابشع من اساليب الحزب الوطني المنحل.

و أكد السعيد أن مظاهرات 24 أغسطس نجحت فى توصيل الرسالة المرجوة منها ,مطالبا رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى بأن يكون رئيسا لكل المصريين و ألايستهتر بمظاهرات اليوم و الاستماع الى مطالبها, مذكرا اياه بما فعله الرئيس السابق حسنى مبارك عندما أستهتر بالمظاهرات المناوئه له مما أدى فى النهاية الى سقوط نظامه.

و أستنكر السعيد التغطية الإعلامية للمظاهرات فى ميدان المننصة بمدينة نصر من قبل التلفيزيون المصرى ,حيث قال أن التلفيزيون المصرى تعمد تسليط الضوء على الجزء الخالى من ميدان المنصة للإيحاء بأن مظاهرات اليوم قد حالفها الفشل.

و رفض السعيد الإتهامات التى وجهتها رموز جماعة الإخوان المسلمين فى الفترة الماضية لتيار اليسار فى مصر و خاصة حزب التجمع بالحصول على تمويل أجنبى من الخارج و خلافه.

و أستطرد السعيد قائلا أن جماعة الإخوان هى التى تحصل على تمويلات خارجية منذ نشأتها و أكد أنها كانت قد حصلت على تمويلات من هتلر فى فترة الحرب العالمية الثانية.
اخبارك

تصريح رهيب من حمدى الفخرانى عن انصار "الحريه والعداله" والاعتداء على المتظاهرين


حمدي الفخراني: أنصار "الحرية والعدالة" اعتدوا على المشاركين في تظاهرات اليوم

كتب : فاطمة النشابي منذ 11 دقيقة


صور مسيرة ضدد الاخوان بالمحلة يقودها النائب حمدي الفخراني
أكد النائب السابق بمجلس الشعب حمدي الفخراني أن من أهم مطالب اليوم "حل جماعة الإخوان المسلمين"، مشيرا إلى "ضرورة إخضاع مصادر التمويل الجماعة للرقابة".
واتهم الفخراني، في مداخلته الهاتفية على قناة "أون تي في"، جماعة الإخوان المسلمين بمسؤوليتها عن "عمليات التهريب في غزة"، وعارض الفخراني استحواذ الرئيس مرسي على السلطة التشريعية، "حيث إن الرئيس لم يحترم قرار المحكمة الدستورية بحل مجلس الشعب"، وختم الفخراني مداخلته الهاتفية بأن "أنصار جماعة الحرية والعدالة اعتدوا على المشاركين في تظاهرات اليوم".


الوطن

عاااااااااجل جدا من اتحاد شباب ماسيرو الان





يا جماعة العدد يتزايد عند نفق العروبة بشكل خطير فوق 100 الف متظاهر غير اسكندرية والمحلة و منطقة المنصة والجميع يهتف الشعب يريد اسقاط النظام ..ورجالة اسكندرية يصمدون امام بلطجة الاخوان الذين يستخدمون السيوف والخرطوش ضدهم ...نطالب الجميع النزول امام نفق العروبة لاستكمال ثورتنا ...

عاجل جدا من الدخليه وشوف قبض علي كام بلطجي


الداخلية: ضبطنا 192 بلطجيًا قبل اندساسهم بين المتظاهرين

الجمعة، 24 أغسطس 2012 - 19:25
اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية
كتب إبراهيم أحمد

أكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية، أن الضربات الاستباقية التى وجهتها الأجهزة الأمنية ضد العناصر شديدة الخطورة والمشهور عنها البلطجة، قد أسفرت خلال الـ 48 ساعة الماضية، عن القبض على 192 بلطجيا من المشهور عنهم أعمال الشغب والبلطجة، واللذين كانوا ينوون الاندساس وسط المتظاهرين السلميين اليوم الجمعة بقصد العمل على إحداث أعمال شغب وفوضى بالبلاد.

وأضاف المصدر أن الحملات تمكنت فى القاهرة من ضبط 92 بلطجياً، بينما تم ضبط 87 بلطجيا، وضبط 13 آخر فى محافظة الإسكندرية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم، وتحرير محاضر بتلك الوقائع، وإحالتهم للنيابات المختصة لتولى التحقيق.

وكان مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية قد أكد أن الأجهزة الأمنية تواصل جهودها للعمل على تأمين المظاهرات والمسيرات السلمية التى خرجت اليوم الجمعة بكافة المحافظات، وذلك وفقا للخطة الأمنية التى وضعتها وزارة الداخلية منذ أيام لتوضيح كيفية تأمين المظاهرات والمسيرات، مشيرا أن هناك تواجدا مكثفا من قبل رجال البحث الجنائى لرصد أى عناصر تندس داخل المتظاهرين مستغلين تجمعاتهم لإحداث الفوضى بالبلاد.

وأضاف المصدر فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" أن الخطة الأمنية تضمنت أيضا التعامل الفورى مع مثل تلك العناصر وفقا للقانون، وسرعة القبض عليهم قبل تنفيذهم أى اعتداءات من شأنها إحداث الفوضى، بالإضافة إلى الحرص الكامل على عدم حدوث أى اعتداءات على المتظاهرين السلميين أثناء تظاهراتهم.