"الرويني" يواجه إتهامــــات ثقيلة ... شاهد التفاصيل

"الرويني".. "رجل الشائعات" الذي اتهم 6 إبريل بالعمالة وطلب من الثوار إخلاء الميدان للحفاظ على "ما تبقى من مصر"

كتب : محمد شنح منذ 19 دقيقة


 
 اللواء حسن الرويني مساعد وزير الدفاع وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة
"كنا قد وعدنا بالاستقالة بعد تسليم السلطة، ووفينا ونفذنا وعودنا كلها". كانت هذه هي آخر تصريحات اللواء حسن الرويني، مساعد وزير الدفاع وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وذلك بعد تقديم استقالته من منصبه، بعد سلسلة من القرارات أصدرها د. محمد مرسي رئيس الجمهورية، آخرها إحالة المشير طنطاوي للمعاش.
قائد المنطقة المركزية العسكرية كان آخر منصب تولاه الرويني قبل إحالته للمعاش في يونيو الماضي، بعد فترة طويلة من العمل بالمؤسسة العسكرية، عينه بعدها المشير طنطاوي مساعدا له.
ظهر الرويني لأول مرة في ميدان التحرير في 5 فبراير 2011، قبل تنحي الرئيس السابق مبارك بستة أيام، حيث طالب المتظاهرين بالانسحاب من اعتصامهم بميدان التحرير "للحفاظ على ما تبقى من مصر".
توالت بعد ذلك تصريحاته وهجماته المستمرة على الثوار والحركات السياسية، منها اتهامه، في يوليو 2011، لحركة 6 إبريل بتلقيها تمويلا أجنبيا لتقويض الدولة، كما اتهم حركة كفاية بأنها غير مصرية.
ارتبط اسم الرويني بمنطقة العباسية، فالبداية كانت في أغسطس 2011، عندما انتقد متظاهري العباسية، بعدها خرج أهالي العباسية واعتدوا على المتظاهرين وقُتل أحد الشباب، وهو محمد محسن، بعدها قدم ائتلاف شباب الثورة بلاغا ضد الرويني لتحريضه على قتل المتظاهرين. ثم خرج الرويني مرة أخرى في إبريل 2012 يتهم معتصمي وزارة الدفاع بأنهم مغيبين، وهددهم بالرد القاسي إذا حاولوا اقتحام مبنى الوزارة، وهو التصريح الذي أعقبته موقعة العباسية، التي نتج عنها إصابة العشرات واعتقال المئات.
الرويني الذي قال في تصريح للإعلامية دينا عبد الرحمن على فضائية "دريم"، " أنا مصدر الشائعات، وأنه كان يهدئ ثوار التحرير بإطلاق الشائعات، لأنه يدرك خطورتها، وكيفية استغلالها جيداً، اتهم أيضا بأنه كان السبب في إقالتها من القناة، بعد أن قامت بعرض مقال للكاتبة نجلاء بدير، بجريدة "التحرير"، تنتقد فيه تصريحاته ضد متظاهري العباسية، لتكون دينا واحدة من ضحايا الرويني، ولكن من الإعلاميين هذه المرة.
آخر ظهور للرويني أمام الرأي العام كان في مايو 2012، عندما أدلى بشهادته في "موقعة الجمل"، والتي نفى فيها قتل المتظاهرين، وأكد أن هناك إصابات حدثت، كما اتهم الإخوان بإلقاء المولوتوف من على أسطح المنازل بالتحرير، لتكون آخر شهادة ينهي بها خدمته بعد فترة انتقالية.

شاهد مايخدث الان فى سيناء

المسلحون يردون على «نسر» بإطلاق قذائف «آر بى جيه» ضد مدرعات الجيش فى سيناء
2012-08-15
  
 شهدت المواجهات بين قوات الجيش والعناصر المسلحة فى سيناء تحولاً فجائياً وللمرة الأولى منذ بدء العملية «نسر»، حيث هاجم مسلحون صباح أمس رتلاً من المدرعات وقوات الأمن القتالية أثناء توجهها للقبض على بعض العناصر المطلوبة فى منطقة الوحشى جنوب الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء. وقال شهود عيان لـ«الوطن»: إن مسلحين يستقلون سيارتى دفع رباعى هاجموا قوات الأمن بقذائف الـ«آر بى جيه» والأسلحة الثقيلة فور وصول الحملة إلى منطقة الوحشى على طريق «الشيخ زويد - الجورة». وأكد الشهود ملاحقة الحملة للمسلحين حتى مدخل قرية الثومة، لكن المسلحين هربوا فى عرض الصحراء، وأطلقوا من جديد وابلاً من الرصاص تجاه الحملة لتنسحب من المكان مسرعة فى اتجاه مدينة الشيخ زويد. كما رصد الأهالى تحرك العناصر المسلحة بالشارع خلف الحملة، رافعين أسلحتهم فى الهواء دلالة على النصر فى إفشال الحملة. وكانت قوات الأمن رصدت قوائم بعناصر التنظيم، بعد إلقاء القبض على أحد العناصر يوم الأحد الماضى فى مداهمات لمصنع الأسلحة عند مدخل شيبانة على طريق «الجورة - المهدية»، التى قتل فيها 5 مسلحين من التنظيم واعتقل آخر. وعلمت «الوطن» من مصادر سيادية ومطلعة، أن الأجهزة الأمنية حددت هوية عدد كبير من عناصر التنظيم، وبينهم فلسطينيون هاربون من اعتقالات حكومة حماس. وكشف مصدر أمنى بشمال سيناء عن أسماء القتلى فى الهجوم على كوخ عند مدخل «شيبانة» على طريق «الجورة - المهدية وهم: حاتم (37 سنة) من القاهرة، ويحيى.ع (19 سنة) من الغربية ومحمد.م (30 سنة) من سيناء، ومحمد.أ.س من المحلة ومحمد.م فلسطينى. وأكدت مصادر مطلعة توصل الأجهزة الأمنية إلى معلومات خطيرة من خلال التحقيق مع الإرهابى المصاب خلال العمليات ويدعى أحمد إبراهيم من الغربية. من ناحية أخرى، حلقت طائرات استكشاف عسكرية لمدة 15 دقيقة بعد ظهر أمس، فوق قناة السويس، وشركات البترول، وجبل عتاقة. وقال مصدر عسكرى بالجيش الثالث لـ«الوطن»: إن أوامر صدرت بتمشيط المناطق الجبلية على الحدود بين مدن القناة وسيناء، لتأمين المجرى الملاحى، ومراقبة أى عناصر إرهابية ممن شاركت فى حادث رفح.

تحديث الصفحة شاهد : أدارة الفيس بوك ماذا فعلت فى صفحة " ثورة الشعب قادمة ضد الاخوان "

فيس بوك يغلق صفحة " ثورة الشعب قادمة ضد الاخوان "


فوجىء ادمن صفحة " ثورة الشعب قادمة ضد الاخوان"، والتى تنادى بثورة عارمة ضد حكم الاخوان يوم 24 أغسطس القادم باختفاء الصفحة للمرة الثانية على التوالى.ووفقا للحياة قال هيثم صقر، أدمن الصفحة:" هناك حرب خفية ضد صفحته من جهة مؤيدين الاخوان حيث يتم تقديم البلاغات المتعددة لادارة الفيس ضد الصفحة حتى يتم اغلاقها ويعتبر هذا وسيلة من وسائل القمع والديكتاتورية.
وتابع، وانه ليس من العدل أن يحرم الاخوان الثورة المضادة وهم فى ذات الوقت قد حللوا ثورة 25 يناير ضد النظام السابق واعتبروها حرية وديمقراطية وهم الان يطالبون الشعب بعدم التظاهر بحجة أن الخروج عن الحاكم حرام شرعا .

هام جدا عن رئيس الأركان الجديد..

رئيس الأركان الجديد.. كان قائدًا للفرقة19 بالجيش الثالث

شارك
اللواء صدقي صبحي رئيس الأركان

8/15/2012 12:14:00 AM
كتب - محمد طه:
صدر قرار من الرئيس محمد مرسي بترقية اللواء صدقي صبحي إلى رتبة الفريق بتاريخ 12-8-2012 وتعينه رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة المصرية خلفًا للفريق سامي عنان.

والفريق صدقي صبحي سيد من مواليد 1956، وهو أحد أبناء الجيش الثالث الميداني بالسويس، ويبلغ من العمر 56 عامًا.
وكان يشغل في بدايته قائدًا للفرقة 19 بالجيش الثالث، المعروفة ببطولاتها خلال حرب أكتوبر عام 73، وشغل أيضًا منصب رئيس العمليات بالجيش الثالث الميداني، ثم قائدًا للجيش الثالث الميداني عام 2009 خلفًا للواء محمد صابر عطية الذي تولى منصب رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة، وقد تمت ترقيته إلى رتبة اللواء عام 2007.




مصراوي

عاجل عن منصب شيخ الازهر والمفتى والنائب العام





الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر
8/15/2012 12:07:00 AM
كتب ـ مصطفى الجريتلي:
نفت مصادر بدار الإفتاء ماتم تداوله ببعض المواقع والصحف الإخبارية عن تغييرات بمناصب شيخ الأزهر، ومفتي الجمهورية ، مؤكدة من جانبها على عدم تردد مثل هذة الأخبار داخل دار الإفتاء، وأن هذه الأخبار كان قد تم ترديدها أيضاً قبل التشكيل الوزاري الأخير، الأمر الذي يؤكد عدم مصداقيتها.
وكانت تقارير صحفية قد أفادت بحدوث تغييرات تطول مناصب شيخ الأزهر، ومفتي الجمهورية والنائب العام، حيث يحل الدكتور نصر فريد واصل مفتي الجمهورية السابق محل الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الحالي، على أن يحل الدكتور عبد الرحمن البر عميد كلية أصول الدين جامعة الأزهر وعضو مكتب الإرشاد محل الشيخ على جمعة مفتي الجمهورية الحالي؛ وأن تولى أحد المستشارين أحمد مكي ومحمود الخضيري منصب النائب العام محل المستشار محمود عبد المجيد النائب العام الحالي.

عاجل عن منصب شيخ الازهر والمفتى والنائب العام





الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر
8/15/2012 12:07:00 AM
كتب ـ مصطفى الجريتلي:
نفت مصادر بدار الإفتاء ماتم تداوله ببعض المواقع والصحف الإخبارية عن تغييرات بمناصب شيخ الأزهر، ومفتي الجمهورية ، مؤكدة من جانبها على عدم تردد مثل هذة الأخبار داخل دار الإفتاء، وأن هذه الأخبار كان قد تم ترديدها أيضاً قبل التشكيل الوزاري الأخير، الأمر الذي يؤكد عدم مصداقيتها.
وكانت تقارير صحفية قد أفادت بحدوث تغييرات تطول مناصب شيخ الأزهر، ومفتي الجمهورية والنائب العام، حيث يحل الدكتور نصر فريد واصل مفتي الجمهورية السابق محل الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الحالي، على أن يحل الدكتور عبد الرحمن البر عميد كلية أصول الدين جامعة الأزهر وعضو مكتب الإرشاد محل الشيخ على جمعة مفتي الجمهورية الحالي؛ وأن تولى أحد المستشارين أحمد مكي ومحمود الخضيري منصب النائب العام محل المستشار محمود عبد المجيد النائب العام الحالي.

مصرع 7 وإصابة8 اشخاص في إشتباكات بالأعيرة النارية بطريق بأسيوط .. شوفوا السبب ؟؟

مصرع 7 وإصابة8 اشخاص في إشتباكات بالأعيرة النارية بطريق بأسيوط

خالد العسقلانى

8/15/2012 1:15 AM


لقي 7 أشخاص مصرعهم من بينهم سيدة بينما أصيب 8 آخرين في إشتباكات بالأعيرة النارية بين عائلتى الحصاوى، والحجازي بمركز الفتح بسبب الخلاف على أولوية المرور بالطريق الزراعي مساء أمس, الثلاثاء .
كان اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية يفيد مصرع 7 أشخاص وإصابة8 آخرين فى إشتباكات بالأعيرة النارية بين عائلتى الحصاوى والحجازي بقرية بنى مر التابعة لمركز الفتح بسبب الخلاف على أولوية المرور بالطريق الزراعي نتج عنه خلاف ومشادات تطورت إلى إشتباكات بالأعيرة النارية بين العائلتين مما تسبب فى مصرع 4 من عائلة الحصاوى و3 من عائلة الحجازي وإصابه 8 آخرين من العائلتين بينما اصيب جمال ناصر عضو مجلس الشعب باصابات خطيره بعد محاولته التدخل لفض النزاع وتم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفيات أسيوط الجامعي وأبنوب المركزي ،وجار السيطرة على الوضع بين العائلتين وانتقلت قوات الأمن وفرضت كردونا أمنيا حول مداخل ومخارج القرية.

قتل صاحب محل أحذية قبطى في أسيوط شاهد التفاصيل




والد القتيل
اقتحم مجهولون فجر اليوم بإتحام محل "رينو" للأحذية وقتلوا صاحبه، رفعت إسكندر.

وقال ابن القتيل، مينا رفعت إسكندر، إن المجرمين استغلوا وجود والده بمفرده ودخلوا عليه المحل وقتلوه، وأكد أنه لم ير أحد الجناة سوى أحد الشهود الذى رأى رجلا خارجا من المحل بسرعة ويرتدى جلبابا، رغم أنه لا يوجد بين والده وآخرين عداوة.


الوطن

شاهد ماذا سيفعل ابو الفتوح ضدد مرسى





الدكتور عبدالمنعم ابو الفتوح

أبو الفتوح: سنمارس معارضة وطنية ضد مرسى

قال الدكتور عبدالمنعم ابو الفتوح وكيل مؤسسين حزب مصر القوية تحت التأسيس انه اسس حزب مصر القوية برؤى مختلفة على كافة المستويات السياسية والاقتصادية، مشيرا الى انه سيمارس معارضة وطنية ستساند السلطة بدعمها إن أحسنت، وعلى مواجهتها إن إساءت.واشار ابو الفتوح فى بيان الى ان حزب "مصر القوية" يؤكد على خط ثابت ارتضيناه ونلزم به أنفسنا، يؤكد على ممارستنا لمعارضة وطنية لا تقوم على مناكفة السلطة الشرعية، بل على مساندة الحكومة والمؤسسات الوطنية إن أحسنت وأصابت، وعلى نصحها ومواجهتها إن أساءت أو انحرفت عن جادة الصواب.
ونفى ابو الفتوح ما تناقله احد المواقع الالكترونية على لسانه حول ان حزب «مصر القوية» حزب معارض يستهدف مساندة السلطة الحاكمة خفاء".

الخبرنيوز : بعد دهشور فرض الجزية على الاقباط فى أسيوط

الخبرنيوز : بعد دهشور فرض الجزية على الاقباط فى أسيوط







الخبر نيوز روبير الفارس

يتجمهر الان امام مديرية الامن بمحافظة اسيوط نحو مئات من اقباط قرية الجاولى بمركز منفلوط طالبين من الشرطة حمايتهم واطفالهم ومنازلهمن من عصابة تهاجم بيوتهم وتفرض عليهم الاتاوت يقودها شخصين احدهما يدعى مصطفى السيسى والثانى مصطفى الاسمر .كانا قد خطف ابن احد الاقباط الاسبوع الماضى ولم يطلقوا سراحوه الابعد ان دفع اهله ثلاثة الاف جنيه واليوم قاموا بمهاجمة منزل رومانى مراد الجاولى واطلقوا وابل من الاعيرة النارية مهددين بالقتل او الدفع العصابة من بلدة تدعى عبد الرسول واختاروا الجاولى لان ثمانين بالمئة من اهلها اقباط وكثيرون منهم يعملون فى تجارة الدواجن .وبعد عدة استغاثات للامن لم تجدى قرر اهالى الجاولى التظاهر امام مديرية امن اسيوط بعد ان حرروا اكثر من محضر ومازالت الاضطربات قائمة بالقرية





الخبر نيوز

استنفار بمحطة مترو مارى جرجس .. شوفوا السبب ؟

استنفار بمحطة مترو مارى جرجس لنقل آلاف المصلين بـ"عمرو بن العاص"

الثلاثاء، 14 أغسطس 2012 - 23:24
ازدحام بمترو الأنفاق
كتب رضا حبيشى

شهدت محطة مترو مارى جرجس استنفاراً من جانب المسئولين بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، لنقل آلاف المصلين من مسجد عمرو بن العاص، بعد صلاتهم التراويح وختم القرآن بالمسجد الذى امتلأ عن آخره بالمصلين.

وتوجه المهندس على حسين، رئيس الشركة، إلى المحطة ليشرف على تنظيم عملية دخول المصلين للمحطة بعد أداء الصلاة بالمسجد، ويحاول المسئولون والعاملون تنظيم الركاب المصلين بالمسجد، حتى لا يحدث تدافع من الآلاف الذين يخرجون من المسجد ويتوجهون للمحطة لاستقلال المترو فى توقيت واحد.





اليوم السابع

هام جدا عن استقاله اللواء حسن الروينى

هام جدا عن استقاله اللواء حسن الروينى




Wed, 08/15/2012 - 00:15

أكد اللواء حسن الروينى، أنه تقدم استقالته، أمس الثلاثاء، من عضوية المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لكنه لم يحدد أسباب الاستقالة، وفقا لوكالة أنباء «أونا» المصرية الخاصة.
يذكر أن مصدر عسكري مطلع، أكد لـ«الشروق»، في تصريحات تنشرها في عدد اليوم الأربعاء بالتفصيل، أن الرويني من القيادات العسكرية التي سيتم استبدالها قريبا جدا، في إطار ضخ دماء جديدة إلى القيادة العامة للقوات المسلحة.

هام جداا من خبراء قانونيون عن التحريض فى مظاهرات 24 أغسطس على العنف وإتلاف الممتلكات

خبراء قانونيون : التحريض فى مظاهرات 24 أغسطس على العنف وإتلاف الممتلكات جريمة وفقاً لقانون العقوبات

.

8/15/2012 12:19 AM


ابتسام فتوح – سمر جابر

أثارت الدعوة التى أطلقتها بعض القوى السياسية للخروج بمظاهرات يوم 24أغسطس للمطالبة باسقاط الرئيس مرسى والقضاء على جماعة الأخوان المسلمين ،لدرجة وصلت لتهديد البعض بحرق مقار الجماعة والتحريض على العنف رفض رجال القانون مشيرين أن عقوبة التحريض على العنف وتهديد أمن المجتمع يعد جريمة طبقا لنص قانون العقوبات.

حيث قال أبو العلا النمر أستاذ القانون الدولى جامعة عين شمس أن التحريض على العنف واتلاف وتدمير الممتلكات واطلاق دعوات تهدد أمن المجتمع يعد جريمة فى حق المجتمع ومن حق النيابة اصدار أمر القبض على المحرضين على ذلك.

وأضاف أبو العلا أن ما حدث مع الاعلامى توفيق عكاشة نموذج قانونى مائة بالمائة حيث أنه تم ايقافه بتهمة التحريض على قتل الرئيس مرسى.

وأشار أنه بصرف النظر عن التوجهات السياسية والبعد السياسى لحزب الحرية والعدالة وللرئيس مرسى ومدى ملائمتهما الأحداث الا أن هذه الدعوات غير مشروعة اطلاقا من الناحية القانونية.

فيما أكد أحمد أبو الوفا أستاذ القانون الدولى جامعة القاهرة بأن التعرض لأى مقرأو منشأة عامة أو خاصة يعتبر انتهاك لحرمتها واعتداء عليها ويعرض المعتدى للمسؤلية الجنائية ، ويتم معاقبته وفقا لقانون العقوبات بالحبس والغرامة وخاصة اذا ترتب عليها موت شخص جراء هذا العنف.

ومن جهته استنكر نجاد البرعى رئيس جماعة تنمية الديمقراطية والمحامي بالنقض هذه الدعوات مشيرا أنه يحق للمجتمع الاحتجاج ضد اجراء معين يتخذه الرئيس أو الدولة ولكن ليس لدرجة تصل بأن يطالبوا باسقاط رئيس جاء بانتخابات شرعية.

وأشار البرعى أن هناك ديمقراطية للتعبير عن الرأى بحرية ولكن بدون اتلاف للمنشأت أو العنف فى التعبير عن الرأى أو المطالب مؤكدا مناصرته لحرية الراى والتعبير لأبعد مدى.

وبدوره أيد البرعى حق القوى السياسية التى تطالب بالخروج يوم 24 أغسطس ولكن بطريقة مشروعة قائلا " هم أحرار ولكن لا يجوز أن نطالب باسقاط رئيس جاء بانتخابات حرة نزيهة سوى بانتخابات مماثلة".

ويذكر أن قانون العقوبات المصرى المادة 86 تنص على أنه عقوبة التحريض على العنف والارهاب الاعدام أو الاشغال الشاقة المؤبدة ، اذا كان الارهاب من الوسائل التى تستخدم في تحقيق أوتنفيذ الاغراض التى تدعو اليها الجمعية أو الهيئة او المنظمة او الجماعة ويعاقب بذات العقوبة كل من امدها باسلحة ، اوذخائر او مفرقعات أو اموال او معلومات .

سلطات السودان تحذر مصر .. شووف من ايه

سلطات السودان تحذر من فيضان نهر النيل بشمال البلاد




حذرت السلطات السودانية من ارتفاعات كبيرة لمناسيب المياه بنهر النيل في شمال البلاد ، وتوقعت تعرض مدينتي دنجلا ونوري لمخاطر .

ودعت السلطات السودانية القاطنين على ضفتي النيل لاتخاذ الاحتياطات اللازمة خاصة بعد ان اشارت التقارير إلى مواصلة المناسيب الارتفاع في ذروة أيام الفيضان .

وقال وزير التخطيط العمراني بالولاية الشمالية إبراهيم الخضر في تصريح لفضائية "الشروق" السودانية مساء اليوم ، إن الدفاع المدني في الولاية صعد من استعداداته لمواجهة فيضان النيل .
وأشار الخضر إلى أن مدينتي دنجلا ونوري ربما تتعرضان إلى مخاطر الفيضان بصورة أكبر وفقا لعوامل تاريخية ، وأوضح أن لجانا للطوارئ تتابع موقف الفيضان على مستوى المحليات والولاية .
وأضاف أن ارتفاع مستوى الفيضان يتم متابعته فى المشاريع الزراعية والمناطق السكنية على حد سواء .
وكانت اللجنة العليا للفيضان بوزارة الموارد المائية والكهرباء قد استعرضت في وقت سابق الموقف المائي بالأحباس العليا وعلى طول مجرى النيل الأزرق والنيل الرئيسى ونهر عطبرة .
وقالت اللجنة في بيانها اليومي إن المناسيب في جميع الأحباس ستواصل الارتفاع وفقا للبيانات الواردة من المحطات الرئيسية وصور الأقمار الاصطناعية التي تشير إلى وجود سحب ممطرة فوق الهضبة الأثيوبية .. ودعا البيان المواطنين والجهات المعنية لاتخاذ التحوطات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات .