شاهد بالصورة محطة الدمرداش والزحمة بسبب اللحاق والنظر الى البابا شنودة من الشعب


والدة الفنان عمرو دياب في ذمة الله


توفيت قبل دقائق من منتصف اليوم الأحد 18 مارس والدة الفنان المصري عمرو دياب.


وأعلن عمرو دياب خبر وفاة والدته على صفحته الشخصية على الفيسبوك.

عشر اسباب ليه البنت احسن من الولد




( 1 ) لو البنت فى وسط المحاضرة عطشت وحبت تشترى كانز تقول للدكتور من فضلك يا دكتور عايزة اخرج يسالها ليه تقوله عندى ظروف ومن غير ميعرف ايه هى الظروف تلاقى الباب اتفتح . 
اما الولد لو جاله تليفون ان ابوه مات واخواته اتحرقوا وامه فى الانعاش يروح يقول هى جامعة ابوك روح اترزع مكانك مش مهم تحضر الدافنة كفاية تحضر العزاء .


( 2 ) لو حصل زعل بين البنت وباباها مش هيطردها هو شخطتين وضربة خفيفة علشان البنت عضمها طرى . 
اما الولد اجارك الله شلاليت وبونيات ويطرد من البيت وعينك متشوف الا النور ويدوبك يلحق مكان ينام جنب البواب .


( 3 ) لو فى الاتوبيس وبنت دخلت وملقتش مكان عصر صلاح الدين الايوبى يرجع وكل واحد يعمل ابو العرام وابو الشهامة ويقوم واتفضلى يا انسة . 
اما لو طلع راجل الاتوبيس عصر جنكيز خان يرجع والتكشيرة تترسم على الوشوش واللى يطلع راسة من الشباك قال بيشم هوا والتانى قال بيتفرج على المحلات ويتحرق اللى واقف .


( 4 ) لو بنت سقطت اخر السنة وعيطت شوية مامتها هتقولها معلش خيرها فى غيرها تعوضيها السنة اللى جاية البنت ملهاش الا بيت جوزها . 
اما الولد يا خرابى يا خسارة تعبى فيك روح شوف ( .. ) ابن عمك بيطلع من الاوائل كل سنة و{ ( .. ) دايما بيسقط وبيكدب على اهلة } انت من بكرة تنزل تشتغل مع اسطى بلية الميكانيكى تعمل بلوقمتك .


( 5 ) لو بنت فشلت فى التعليم تقعد تعمل شغل البيت وتستنى العريس وهى بتغنى البحر بيضحك ليه وانا نازلة ادلع اغسل الحلل . 
اما الولد ينزل يشتغل صبى ميكانيكى او يبيع مناديل فى اشارات المرور .


( 6 ) لو حرامى نط على البيت الاب والام يجروا يطمنوا على البنات ومتخفوش ويطبطبوا عليهم . 
اما الولاد الاب يرصهم قدامه صف وانا مش مخلف ولاد ماهو الحرامى لو عارف انى سايب رجالة فى البيت مكنش تجرا ودخل البيت انا اصلا مخلف شوية خرفان .


( 7 ) فى الشتا لو جيه ضيوف البنات اهلا يا اونكل اذيك وبوس واحضان فى بناته . اما الولد انزل هات كذا وكذا .. . وياسلام لو هيباتوا البنات تلم بعضيها وفى اوضة اما الولاد يسحبوا مخدة وبطانية ويناموا جنب لاكى الكلب فوق السطوح .


( 8 ) لو حصلت خناقة فى المنطقة البنات تقعد تتفرج على الخناقة من الشبابيك . 
اما الولاد اللى يشد سكينة واللى يشد جنزير واللى نبوت ويرجعوا اللى السكينة فى باطنة واللى النبوت متكسر على دماغة واللى الجنزير معلم على قفاه .


( 9 ) لو الحرب قامت البنت تقعد تتفرج على الاحداث فى قناة الجزيرة وهى يتازاز لب وسودانى وتقلب شوية على ميلودى وروتانا . 
اما الولد بيكون شايل الالى ويرجع ياعينى وودنة مقطوعة وفاقد الذاكرة وشايل رجلة على كتافة ويشوف باباه يقولة امال فين اخواتى يا ماما .


( 10 ) الولد لو رايح مشوار مع اخته يصحى فى ميعلده ويكوى لبسة ويلبس ويحط جل فى شعرة ويستنى اخته وينام من كتر الانتظار والهدوم المكوية تتكرمش والجل ينشف ويبقى عامل زى عش العصفور وهى تخرج برنسيسة بالميكب والبرفيوم وينزلوا الشارع ويقعدوا يتريقوا عليه ويقولوا الحظ لما ياتى يخلي الشيك قرداتى .

اتحدى اي شخص لو شاف صور أجمل من دى


اخبار ساره... البنوك المصرية ترفع اسعار الفوائد

قام كل من البنك الاهلي وبنك مصر برفع اسعار الفوائد علي الاموال المودوعة فيها والشهادات متوسطة وطويلة الاجل بنحو 11.5 % بدلا من 9.5 % فجعلا المنافسة تشتعل بين اسواق البنوك لنجد منافسة البنك " الوطني للتنمية " وبنك التعمير والاسكان وبنك كريدي اجريكول ايضا بزيادة اسعار الفوائد ليجعل منهم منافس للبنوك الاخري واكدت مصادر اخبارية علي ان البنك المركزي اكد علي جميع البنوك برفع سعر الفائدة علي الجنية لتجنب عمليات السيولة بالجنية الي الدولار ويحاول كل بنك الحفاظ علي الودائع المودوعة بة وعلي عملائة برفع سعر الفائدة علي الوديعة لينافس البنوك الاخري حتي يجد لة عميل مناسب وحتي لا يخسر عميلة ويذهب الي بنك اخر 

مصري يقتل زوجة شقيقه لأنها رفضت معاشرته


جريمة بشعة شهدها مركز اطفيح التابع لمحافظة الجيزة بمصر عندما قتل عامل زوجة شقيقه، بعدما رفضت معاشرته وبصقت في وجهه، فتم القبض على المتهم الذى اعترف بارتكابه للواقعة، مستغلا عدم وجود شقيقه، وتسلل إلى زوجته وعرض عليها معاشرتها جنسيا، إلا أنها رفضت وهددته بفضح أمره، فأطلق الرصاص عليها خوفا من الفضيحة.


كان اللواء أحمد سالم الناغي مدير أمن الجيزة قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة أطفيح بمقتل ربة منزل داخل شقتها في ظروف غامضة، فانتقل المقدم محمد فيصل رئيس المباحث إلى مكان الواقعة، وتبين أن الجثة لـ"مروة.ش.م، ربة منزل (18 سنة) وبجسدها طلق ناري في الصدر، واستمع ضباط المباحث إلى أقوال زوجها "خالد.ش.ع" نجار (19 سنة)، والذى أفاد أنه كان في عمله، وعاد آخر اليوم ليجد زوجته غارقة في دمائها ولم يتهم أحداً.


تم تشكيل فريق بحث من ضباط المباحث، أشرف عليه اللواء كمال الدالي مدير مباحث الجيزة والعميد محمود فاروق مدير المباحث الجنائية لكشف غموض الواقعة عن طريق جمع التحريات عن المجنى عليها وعلاقاتها، والأشخاص الذين تتردد عليهم وخصومها، ودلت التحريات الأولية على أن شقيق زوجها "أحمد" عامل (21 سنة) وراء ارتكاب الواقعة، فتم القبض عليه.


اعترف المتهم أمام العميد رشدي همام مفتش مباحث الجيزة تفصيليا بارتكابه للواقعة، مؤكداً أن شقيقه يقيم بالطابق الثاني من المنزل، ويخرج يوميا للعمل منذ الصباح ولا يعود إلا آخر النهار، ويوم الحادث استغل غياب شقيقه وتسلل إلى شقته، وطرق الباب ففتحت له زوجته، وحاول التهجم عليها ومعاشرتها جنسيا، إلا أنها رفضت، وبصقت على وجهه، وهددته بفضح أمره لدى زوجها، فأسرع إلى الدور الأرضي من المنزل، وأحضر فرد خرطوش، وأطلق منه الرصاص عليها خوفا من الفضيحة، فتحرر المحضر رقم 644 لسنة 2012 بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيقات.

شرطة دبي توزع الحلوى على السائقين بدلاً من المخالفات احتفالا بأسبوع المرور



نظمت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي احتفالا في فعاليات أسبوع المرور الخليجي فعالية متميزة في منطقة الممشى بالجميرا، حيث قام اللواء محمد سيف الزفين بتوزيع الحلويات على السائقين بدلا من المخالفات ولأول مرة على مستوى دولة الإمارات.


وبحسب موقع صحيفة البيان الإماراتية، قال اللواء الزفين ان الفعالية تهدف الى توعية السائقين وليس مخالفتهم، حيث شوهد عدد كبير من السائقين المخالفين وتم إيقافهم وتوعيتهم بأهمية حزام الامان، ونصحهم بعدم الحديث في الهاتف أثناء القيادة والاستعانة بالسماعات حفاظا على الارواح.


وأكد اللواء الزفين أن الجمهور أبدى إعجابا واستغرابا كبيرين من وجود مدير المرور والدوريات لتوزيع الحلوى على السائقين في الشارع وعدم تحرير المخالفات لهم حيث لاقت الفعاليات ترحيبا كبيرا من الجمهور من مختلف الجنسيات.

السعودية: ماعز تدرّ حليباً بعد ٣ أيام من ولادتها


اكتشف أحد ملاك الماشية بمركز دوقة شمال محافظة القنفذة بالسعودية، أن ماعزه الصغيرة التي ولدت قبل ثلاثة أيام فقط، تدرّ حليباً على الرغم من حداثة ولادتها.

وأكد مالك الماشية، عبدالله محمد شريم، الذي له خبرة طويلة في تربية الماشية من الماعز والضأن والإبل، أنه لم يسبق له أن شاهد أو سمع عن مثل حالة هذه "الصخلة" الغريبة من قبل، معتبراً أنها حالة نادرة.

مدينة أمريكية يسكنها شخص واحد للبيع في مزاد علني


ذكرت صحيفة "وايومنغ نيوز" المحلية ان مدينة بوفورد الواقعة بولاية وايومنغ الامريكية والتي لا يتجاوز عدد سكانها شخصا واحدا فقط عرضت للبيع في مزاد علني.


وقد قرر دون سامّنس ساكن المدينة الوحيد والذي أعلن نفسه عمدة للمدينة في خطوة احادية الجانب، قرر الانتقال الى مدينة أخرى وعرض بوفورد للبيع. ومن المقرر اقامة المزاد في ابريل/نيسان القادم ويبلغ السعر الابتدائي للمدينة 100 ألف دولار. وأرجع سامنس  قراره بترك المدينة الى ان جميع اقاربه قد انتقلوا الى مدن أخرى وانه نفسه سيتقاعد قريبا.


ويدير سامنس الذي يسكن في بوفورد منذ عام 1980 محطة وقود ومتجرا لبيع الاحتياجات الاولية ونقطة للبريد. كما يوجد في بوفورد باركينغ للسيارات و5 مبان بما فيها بيت سكني ومدرسة تم بناؤها عام 1905.


يذكر انه تم تأسيس مدينة بوفورد في النصف الثاني من القرن الـ19 خلال عمليات بناء سكة حديد ممتدة على طول البلاد، حيث عاش فيها نحو ألفي عامل وافراد اسرهم من الذين قاموا ببناء السكة الحديدية. ثم انتقلوا للعيش في أماكن أخرى.


وليست بوفورد هي المدينة الامريكية الوحيدة التي لا يزيد عدد سكانها عن شخص واحد، اذ تسكن في بلدة مونواي بولاية نبراسكا آلسي أيلر التي توفي زوجها عام 2004، وبعد ذلك اتعلنت المرأة نفسها عمدة للبلدة.

كأس انكلترا: إلغاء مباراة توتنهام وبولتون بسبب تعرض أحد اللاعبين للإغماء


ألغى الحكم الدولي الإنجليزي هاوارد ويب مباراة توتنهام هوتسبير أمام ضيفه بولتون واندرز في الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعد سقوط لاعب وسط بولتون فابريس موامبا مغشيًا عليه إثر أزمة قلبية قبل نهاية الشوط الأول.

وكانت نتيجة المباراة تُشير إلى التعادل بهدف لكلا الفريقين، إلا أن إصابة اللاعب حالت دون اتمام المباراة، بعد أن غادر الملعب متوجهًا إلى أحد مستشفيات العاصمة الإنجليزية لندن.

بدأت المباراة سريعة ونجح الضيوف في مباغتة السبيرس بالهدف الأول عن طريق ضربة رأس من بارتلي من ركلة ركنية اصطدمت في ظهر الجناح جاريث بيل وسكنت شباك فريقه بعد مرور 6 دقائق فقط.

كاد مهاجم توتنهام ديفو أن يُعدل النتيجة سريعًا لأصحاب الأرض بعد أن اخترق بعرض الملعب من الرواق الأيسر وسدد كرة أرضية زاحفة حولها حارس بولتون بوجدان لركلة ركنية.

واصل توتنهام ضغطه ونجح بيل المتسبب في هدف بولتون الأول في صناعة هدف التعادل لفريقه بعد ان أرسل كرة عرضية نموذجية من الرواق الأيسر وضعها كايل والكر برأسه داخل شباك بولتون في الدقيقة 11.

استمر ضغط توتنهام على بولتون الذي تراجع لاعبوه لمناطقهم الدفاعية، وسدد لويس كرة قوية بوجه القدم من على حدود منطقة الجزاء أمسكها الحارس بوجدان على مرتين قبل أن يُتابعها ديفو داخل شباكه.

وارتكب لاعبي توتنهام أخطاء كادت أن تُكلفهم الهدف الثاني، عندما نجح ماركوس ألونسو من استخلاص كرة تمريرة خاطئة من ويليام جالاس ثم مررها لكلاسينتش المنفرد تمامًا لكن المهاجم الكرواتي سدد بغرابة جانبية في الدقيقة 31.

وجاءت الدقيقة 42 لتشهد الحدث الأبرز في المباراة والذي قد يكون حديث الأسابيع القادمة في إنجلترا عندما سقط لاعب بولتون فابريس موامبا مصابًا بأزمة قلبية بالقرب من خط الوسط وهو ما أثار فزع جميع من في ملعب وايت هارت لين، ليقتحم رجال الاسعاف سريعًا أرض الملعب في محاولة لانقاذ اللاعب الذي خرج منقولاً على محفة متوجهًا لأحد المستشفيات اللندنية. 

توقفت المباراة وظل من في الملعب سواءًا جمهور توتنهام أو بولتون يهتفون بإسم اللاعب، ودخل الحكم الدولي الإنجليزي هاوارد ويب في مشاورات مع الجهاز الفني لكلا الفريقين، قبل أن يُقرر الغاء اللقاء، بعد هذا المشهد "الصادم".

دراسة: الذباب يلجأ إلى الكحول لينسى صد "الحبيب"


أظهرت دراسة جديدة أن ذكر الذبابة يفضل الأطعمة التي تحتوي على الكحول على الأطعمة العادية حين يتعرض للصد من قبل أنثى، تمامًا كما يفعل بعض البشر لينسوا مشاكلهم.


وجمع علماء من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، 24 من ذكور ذباب الفاكهة ووضع نصفها مع إناث مستعدة للتزاوج والنصف الآخر مع إناث سبق وأن تزاوجت، وبعد عدة أيام من التزاوج المتكرر أو الرفض المتكرر، نقل ذكور الذباب إلى وعاءين يحتويان طعامًا يحتوي على الكحول وطعامًا لا خاليًّا من الكحول ويمكن لها أن تأكله، بحسب موقع “نيو ساينس”.


واعتقد العلماء أن الذباب سيختار الطعام العادي، غير أن النتيجة كانت مختلفة؛ حيث ظهر أن الذباب الذي تعرض للصد اختار الطعام مع الكحول، وتبين أن الذباب الذي صدته الإناث شرب كمية كحول أكبر بأربع مرات من الذباب الذي تزاوج.


ويشك الباحثون في أن تكون مادة كيميائية في الدماغ تسمى “نوروبيبتيد أف” (أن بي أف) تلعب دورًا في الربط بين ردة فعل الأنثى وتصرف الذكر، مشيرين إلى أنه سبق وأن تبين أن هذه المادة هي المسؤولة عن تفضيل الكحول.


لذلك يعتقد العلماء أن تخفيض مستوى هذه المادة في الدماغ يجعل الذكور الذين تعرضوا للصد يتصرفون مثل الذكور الذين تزاوجوا، أي لا يفضلون الطعام الذي يتضمن الكحول.


وتقول أولريك هيبرلاين -وهي أستاذة محاضرة في علم التشريح والأعصاب في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو- إن لدى البشر ناقلًا دماغيًّا مشابهًا يطلق عليه اسم الببتيد العصبي “ي”، ما قد يمهد الطريق لعلاجات جديدة ضد إدمان الكحول والمخدرات.
ويعتبر العلماء أن تعديل نسب هذه الببتيدات العصبية لدى البشر قد يساهم في القضاء على الإدمان.


وتشير هيبرلاين إلى اختبارات سريرية جارية حاليًّا لتقييم قدرة الببتيدات العصبية “ي” على التخفيف من حدة القلق وغيره من الاضطرابات النفسية، إضافة إلى البدانة.

امرأة أمريكية تختار أن تنتحر بمنشار كهربائي!


اختارت امرأة أميركية طريقة شنيعة للموت بعدما انتحرت بمنشار كهربائي حاولت أن تقطع به عنقها.
وذكرت وسائل إعلام أميركية في كاليفورنيا أنه تم العثور على فاليري ناش (47 عاماً) ميتة في منزلها ، ووجدت شقيقتها رسالة انتحار في البيت الذي كانتا تتشاركانه.


وأفادت الشرطة أن الأخت عثرت على جثة ناش وهي تظهر جرحاً عميقاً في العنق، قال المحققون إنه بسبب المنشار الكهربائي، الذي عثورا عليه إلى جانبها.


ورأت الشرطة أن وفاة المرأة ناتجة عن انتحار بعد أن عثرت الأخت على رسالة من فاليري.

مواطن سعودي يستنجد بالشرطة لفض مشاجرة بين ابنيه


استنجد مواطن سعودي بالدوريات الأمنية في مدينة عرعر لفض مشاجرة نشبت بين ابنيه، وفور وصول الشرطة للموقع أشهر أحد طرفي المشاجرة سلاحه في وجه أفراد الأمن قبل أن يلوذ بالفرار ولا يزال البحث جارياً عنه.


وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الحدود الشمالية العقيد بندر الأيداء أن مواطناً أبلغ دوريات الأمن بوقوع مشاجرة بين أبنائه بمنزلة بحي الناصرية، فانتقلت الدوريات للموقع وكان أحد طرفي المشاجرة موجوداً بالدور العلوي من المنزل، وفور مشاهدته للشرطة أشهر نحوهم (بندقية) من النافذة، فحذره رجال الأمن فتراجع وفر هارباً إلى جهة غير معلومة.


وأضاف أن المشاجرة نشبت بين أخوين "19 و 20 سنة"، كاشفاً أن أحدهما أصيب بجرح قطعي في قدمه اليمنى، وأحيلت القضية لجهة التحقيق لإكمال اللازم.

فأر يضرب قطا على طريقة "توم وجيري" - صور


 نشرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية صورة لفأر وقط اعتبرتهما “توم وجيري” الحقيقيين؛ حيث وقف الفأر على أرجله وضرب القط على وجهه وهرب، بعد أن كان في موقف لا يحسد عليه؛ حيث كان على بعد لحظات من الموت.


بدأ الأمر عندما حمل قط شرس اسمه “توم” فأرا بين فكيه، وخرج به إلى الحديقة لالتهامه على المهل، لكن الفأر رفض مصيره، وخرج من فك القط، ثم فر هاربا.


وقالت صاحبة المنزل ستيفاني إيفانز: “لقد فوجئت عندما خرجت إلى الحديقة؛ لأرى أن الفأر قد استطاع الهرب”.
وأضافت “رسوم توم وجيري لم تكن ملهمة للإنسان فقط؛ بل للحيوان بالأساس”.


يذكر أن مجلة “تايم” عام 2000م قالت: إن “توم وجيري” هو أحد أعظم العروض التلفازية على مدى العصور.


وفاة أقبح كلبة في العالم عن عمر يناهز 15 سنة


نفقت الكلبة "يودا" الفائزة بلقب "أقبح كلب في العالم" في نهاية الأسبوع الماضي عن عمر 15 سنة في ولاية كاليفورنيا. وذكرت وسائل الإعلام الأميركية أن الكلبة "يودا" وهي من نوع شيهواوا نفقت خلال نومها


وكانت الكلبة التي لا يتعدى وزنها الـ800 غرام حظيت باهتمام واسع في وسائل الإعلام الصيف الماضي بعد أن فازت في المسابقة الـ23 لاختيار "أقبح كلب في العالم" التي أقيمت في كاليفورنيا في يونيو 2011 وحصلت على مبلغ ألف دولار. وقال مالك الكلبة تيري شوماخر في حينها أن ابنته عثرت على "يودا" عندما كانت في الثانية من العمر فطلب منها في البداية رميها لأنه ظن إنها جرذ، لكن سرعان ما تنبه إلى أنها كلبة وهي مع العائلة منذ 14 سنة. وتتميز الكلبة بقوائمها التي لا يعلوها الوبر بتاتاً ولسانها الذي يخرج طوال الوقت من فمها.