العثور على 7 مليون دولار في مرآب منزل فقير متوفي! 





لم تكن وفاة مواطن أميركي يُدعى والتر سامازكو لتحظى باهتمام وسائل الإعلام المحلية لو لم يكن المتوفي مليونيراً فقيراً، عاش معدماً ووحيداً في منزل متواضع بمدينة كارسون عاصمة ولاية نيفادا، تاركاً خلفه حساباً مصرفياً بـ200 دولار فقط، فيما كان يحتفظ في منزله بكنز من قطع ذهبية وأموال تقدر بملايين الدولارات.



وبحسب الموظف الحكومي آلان غلوفر: "لا يمكنك توقع أن تمر بمثل هذا الأمر في منزل يحتوي على سجادة بالية، ومجاور لأناس عاديين".

وكان سامازكو الذي توفي في سن 69 عاماً يعيش في هذا المنزل منذ ستينات القرن الماضي مع والدته، الى ان أصبح يعيش وحيداً ابتداءً من عام 1992 حين فارقت والدته الحياة.

ويضيف غلوفر انه تم العثور على الكنز بمحض الصدفة، اذ كان عمال ينظفون المنزل الى ان وصلت أيديهم الى المرآب، حيث اكتشفوا أموالاً مخبأة في صناديق مغلقة كُتب عليها "كتب"، في حين عثر العمال على الذهب مغلفاً بأوراق قصدير في صندوق للذخيرة، كما عُثر على قطع منزلية فضية.

وتعود العملات الذهبية الى أربعينات القرن الـ19، وصكت في بريطانيا وجنوب افريقيا والنمسا. ويقدر غلوفر قيمة العملات الذهبية وحدها بـ7 ملايين دولار على الأقل، مشيراً الى ان المبلغ ربما يزيد عن ذلك انطلاقاً من انها عملات نادرة.

هذا وستؤول هذه الثروة لواحدة من أقرباء والتر سامازكو، تعمل معلمة وتعيش في كاليفورنيا، تمكن المسؤولون من التوصل اليها بعد مراجعة قائمة المشاركين في جنازة والدة سامازكو قبل 20 عاماً.




شاهد بالصور اول لقطات لنجوم كبار على الشاشة

شاهد بالصور اول لقطات لنجوم كبار على الشاشة


 
  • أنجلينا جولي ظهرت لأول مرة على شاشة السينما بعمر 6 سنوات.


  • ناتالي بورتمان مثلت أول افلامها بعمر 12 سنة.


  • لم تكن سلسلة توايلايت أول ما ادته كريستين ستيوارت، فقد مثلت إلى جانب جودي فوستر وهي بعمر عشر سنوات


  • درو باريمور لعبت أول أدوارها في بدايات الثمانينات حين كانت بعمر الخامسة.


  • كريستيان بيل لعب دور البطل في فيلم للمخرج ستيفن سبيلبرج عام 1987 حين كان بيل طفلا بعمر 12 عاما.


  • ليوناردو دي كابريو بدأ مشواره الفني لأول مرة بعمر الـ16، بينما حصل الشاب اليافع وقتها على الأوسكار بعدها بثلاث سنوات في عمر الـ19 عن فيلم What's eating Gilbert Grape>

  • سكارليت جوهانسن مثلت أول افلامها في عام 1994 حين كانت بسن التاسعة


  • النجمة الصغيرة ماديون بيتيس، مثلت أول ادوارها بسنة التاسعة، وتواصل مسيرتها من وقتها حتى الآن وهي بعمر الـ14

بالفيديو والصور.. شاهد ما الذى حدث بين المرشد والفنان الكبير عادل امام فى حفل السفارة السعودية وشاهد بماذا وصف المرشد عادل امام

بالفيديو والصور.. مرشد الإخوان يرحب بـ"عادل إمام" فى حفل السفارة السعودية ويصفه بـ"النجم الكبير".. ويؤكد: نحترم "الفن المشرف".. والمرأة لها دور كبير فى الحياة السياسية

الإثنين، 24 سبتمبر 2012 - 00:48
المرشد والزعيم على هامش حفل السفارة
كتب محمد رشاد تصوير سامى وهيب 

على هامش حفل الاستقبال الذى أقامه السفير أحمد عبد العزيز قطان، سفير السعودية بالقاهرة بالعيد الوطنى للملكة مساء اليوم، دخل المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، الدكتور محمد بديع، فى نقاش مطول مع الفنان عادل أمام عن مستقبل الفن فى مصر، حيث أكد بديع للزعيم، أن الجماعة ليست ضد الفن الذى يقدم بصورة مشرفه.

بديع أكد لعادل أمام ومن التف حوله أن الله يحب مصر، لذلك فإنها لن تنهزم، وقال: "مصر هى الدولة الوحيدة المذكورة فى القرآن الكريم والتوراة والإنجيل، وهذا دليل على أن الله يحبها وسيحفظها، فلا الهند ولا الصين ولا أى دولة أخرى مذكورة فى الكتب السماوية"، وأيد عادل أمام ما قاله المرشد بذكر واقعة فتح مصر على يد عمرو ابن العاص دون حروب، مؤكدا على أن هناك عدة وقائع تؤكد حفظ الله لمصر.
 

المرشد العام للإخوان المسلمين الذى استقبل عادل أمام بترحاب شديد قائلا له: "أهلا بالنجم الكبير"، تبادل الحوار أيضا مع الفنانة رجاء الجدوى وبعض سيدات المجتمع حول دور المرأة، حيث أكد أن المرأة لها دور كبير فى الحياة السياسية فى مصر، والتف العديد من السيدات حول المرشد العام وطالبوه بألا يضيع حق المرأة فى عهد جماعة الإخوان المسلمين، وأن يصبح لها نصيب فى الحياة السياسية.
 

وفى تعقيب له على حكم المحكمة الإدارية العليا بحل مجلس الشعب، قال بديع: "نثق فى نزاهة القضاء المصرى"، كما تطرق بديع فى حواراته الجانبية مع ضيوف حفل الاستقبال على العلاقات المصرية الإيرانية، وقال إن علاقة مصر وإيران فى الوقت الراهن تصب فى اتجاه حل الأزمة السورية، مؤكدا فى الوقت ذاته على أن جماعة الإخوان المسلمين والأزهر الشريف لن يسمحا بوجود مد شيعى على أرض مصر.
 

وقال المرشد العام للحاضرين إنه لا يرى الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية إلا على فترات متباعدة وليس بينهم اتصال، مؤكدا أنه يتمنى أن يرى مصر "أيد وحدة" وأن تكون مصلحة الوطن فوق الجميع دون النظر لتيارات وأحزاب.
 

من جهة أخرى، قال بديع إن الإساءة إلى النبى محمد "صلى الله عليه وسلم"، لا يقبلها مسلم على وجه الأرض، ولكن يجب ألا ننفعل حتى لا تكون مصر هى الخاسر الوحيد، مؤكدا على وجود العديد من الطرق التى يمكن أن تتبع للرد على تلك الإساءات المتكررة، وتابع: "لا يجب أن نضيع حقنا بأيدينا".
 

الحفل شهد أيضا حوارا ضاحكا بين الفنان عادل أمام، وأشرف ثابت، وكيل مجلس الشعب المنحل عن حزب النور السلفى، وعدد من نواب الحزب.
 




















































"امرأة هزت عرش الإخوان"

الضرائب:هدفنا تحصيل 300 مليار جنيه..والمالية تستعد لتقديم قانون الصكوك الإسلامية..وماجدة نجيب"امرأة هزت عرش الإخوان"
 
الإثنين 24.09.2012 - 12:58 ص 
 

الأهرام: 



36% من المصريين راضون و55% مقهورون


يبدو أن المصريين يفقدون – مع الوقت- أهم صفاتهم مثل الشهامة على حساب انتشار صفات سلبية مثل اللامبالاة .
فقد أظهر استطلاع للمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية تفوق الصفات السلبية لدى المصريين بنسبة 55.5% مقابل36.5% للصفات الإيجابية والتى تمثلت في الطيبة والتسامح والصبر والكفاح والشهامة والشجاعة.


بينما تمثلت أهم الصفات السلبية في كون المواطن المصري "غلبان"أو مغلوبا على أمره ومطحونا ومظلوما وفقيرا ومحتاجا أو مفلسا ثم وصفه بالسلبية واللامبالاة .واعتمد الاستطلاع على رصد ملامح صورة المصريين الذين شملهم الاستطلاع والذين لا ينتمون لفئة معينة.


الأخبار :



ليبرمان يستبعد موافقة إسرائيل على تعديل اتفاقية السلام


استبعد أفيجدور ليبرمان وزير خارجية إسرائيل موافقة بلاده على تعديل اتفاقية السلام الموقعة مع مصر عام 1979 .
وحث ليبرمان مصر على الوفاء بالتزاماتها في سيناء بعد هجوم شنه مسلحون تسللوا إلي إسرائيل من سيناء وقتل خلالها 3 من المهاجمين و جندي إسرائيلي .


وأدعى ليبرمان أن المشكلة في سيناء ليست في حجم القوات لكن في استعادة سيطرة مصر على سيناء والضغط على الجماعات المتشددة .


وكشفت مصادر مطلعة في شمال سيناء أن الجماعات الأمنية لا تزال تتحقق من هوية ثلاثة قتلى سلمتهم إسرائيل إلي مصر بعد تنفيذهم لعملية جهادية ضد دورية إسرائيلية انطلاقا من سيناء وبعد تسلم الصور الخاصة بمنفذي العملية للتأكد من هويتهم وانتماءاتهم.


رئيس مصلحة الضرائب الجديد :
هدفنا تحصيل 300 مليار جنيه العام الحالي دون أي أعباء جديدة على الممولين 


في أول حوار منذ توليه مهامه أكد ممدوح سيد عمر رئيس مصلحة الضرائب الجديد أن الإيرادات الضريبية سوف تشهد قفزة كبيرة العام الجاري من خلال تطبيق عدد من الآليات الفعالة .


وقال إنه بحكم خبرته المتراكمة سواء كمأمور أو مفتش ضرائب أو رئيس مأمورية ثم مدير عام ورئيس للإدارة المركزية فرئيس لقطاع البحوث الضريبية يعلم جيدا مواطن الضعف التى تحتاج إلى العلاج حتى تتحول إلى مواطن قوة مع تعظيم وتطوير مواطن القوة بما ينعكس ايجابيا على الأداء الضريبي بشكل عام ورضا الممولين والمسجلين والحصيلة الضريبية بشكل خاص.


الوفد : 



جماعة سلفية تعلن مسئوليتها عن الهجوم على القوات الإسرائيلية من الحدود المصرية 


أعلنت الجماعة السلفية في قطاع غزة"أنصار بيت المقدس"مسئوليتها عن الهجوم المسلح على دورية الجيش الإسرائيلي والذي وقع ظهر يوم الجمعة الماضي في منطقة جبل حريف على الحدود المصرية ما أسفر عن مقتل جندى إسرائيلي وإصابة آخر فيما قتل 3 من منفذي الهجوم.


وقالت الجماعة في بيان لها إن العملية الهجومية حملت اسم"غزو التأديب لمن تطاول على النبي الحبيب" وأضافت أن فكرة العملية هي عبور المجاهدين إلي داخل الأراضي المحتلة وعمل كمين لدورية من دوريات الجيش الإسرائيلي والدورية تتكون من جيبين في كل جيب 4-5 جنود يقوم الأخوة بضرب الجيب الأول بقذيفة آ ربي جي "ثم الهجوم على الجيبين بسلاح البيكا والقضاء على الدورية بأكملها.


ماجدة نجيب ..امرأة هزت عرش "الإخوان"


أعربت الناشطة ماجدة نجيب المحامية صاحبة الدعوى القضائية ببطلان مجلس الشعب عن سعادتها بصدور حكم المحكمة الإدارية العليا بتأييد حكم المحكمة الدستورية العليا ببطلان المجلس واصفة الحكم بأنها شهداة وفاة رسمية للمجلس الذي ذهب بلا رجعة .


وأكدت انتظارها لبعض الأحكام القضائية الأخرى في الدعاوي التى أقامتها لحل جماعة الإخوان المسلمين والجمعية التأسيسية للدستور وحل مجلس الشورى ،وطالبت نجيب في دعواها بالكشف عن مصادر تمويل الجماعة وخضوعها للجهاز المركزي للمحاسبات وتوقعت ثورة الشعب المصري على الرئيس محمد مرسي قبل انتهاء ولايته الرئاسية بسبب الوعود التى قطعها على نفسه والشعب ينتظرها دون أي جدوى على أرض الواقع واصفة مشروع النهضة بالوهم.


اليوم السابع



"اليوم السابع" تنشر لائحة اتهامات طنطاوي وعنان


بلاغان جديدان يطالبان بمنع المشير من السفر والتحقيق في قتل المتظاهرين والحصول على أراض بطرق غير مشروعة.


وتلقى المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام بلاغين جديدين أمس ضد المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع السابق، والفريق سامي عنان قائد أركان القوات المسلحة السابق، ليصل عدد البلاغات ضد المشير والفريق الى 39 بلاغا تحمل لائحة اتهام لطنطاوي وعنان ما بين التورط في قتل المتظاهرين في أحداث مجلس الوزراء وشارع محمد محمود وماسبيرو والحصول على قطع أراض بطرق غير مشروعة.


القضاة لن يقاطعوا الاستفتاء على الدستور


قال المستشار محمود حلمي الشريف، المتحدث الرسمي لنادي القضاة والسكرتير العام للنادي، إنه لا نية لدى جموع القضاة لمقاطعة الاستفتاء على الدستور وإن الاستفتاء على الدستور والانتخابات أمر منصوص عليه في القانون والدستور.




الدولة تستعيد "أرض التحرير" بعد 5 سنوات من النزاع دون اللجوء للمحاكم


استطاعت الدولة ممثلة في الشركة القابضة للسينما أن تستعيد أرض التحرير المثيرة للجدل لعدة سنوات، حيث أعلن البنك الأهلي سوسيتيه جنرال أمس أنه تم انهاء عقد حق الانتفاع لأرض التحرير بين البنك والشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما المالكة للأرض ودياً.


الشروق:



وزارة المالية تستعد لتقديم قانون الصكوك الإسلامية الحكومية للرئيس


تعتزم وزارة المالية تقديم قانون لرئاسة الجمهورية يتيح للوزارة إصدار صكوك إسلامية خلال الفترة المقبلة، بهدف تخفيف أعباء الموازنة العامة للدولة، وفقا لما قاله ممتاز السعيد وزير المالية في تصريحات خاصة لـ "الشروق".


مستشار الرئيس: 50% قائمة و50% فردي.. النظام الانتخابي الأنسب لمصر


قال محمد فؤاد جاد الله، مستشار رئيس الجمهورية للشئون القانونية ، إن تحديد النظام الانتخابي المناسب للبلاد يعود للجمعية التأسيسية، مشيرا الى ضرورة منح المشرع العادي إمكانية التحرك والقدرة على تغيير النظام.


وأوضح جاد الله في تصريح خاص لـ "الشروق" أنه من الممكن أن يكون النظام الانتخابي 50% للقوائم و50% للفردي، كما أنه من الممكن أن يتم اجراء الانتخابات بنسبة مائة بالمائة للقوائم وبذلك يدخل مرشحو الفردي الى القوائم.


التحرير



غنيم يبدأ أخونة التعليم.. بأوامر الرئاسة
كل يوم يؤكد وزير التربية والتعليم نية جماعة الإخوان أخونة التعليم، بداية من ديوان الوزارة وانتهاء بمناهج التعليم. فعلى الرغم من نفي الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم، المعتاد انتماءه الى الجماعة، فإن حركة التنقلات التي قام بها مؤخرا تؤكد العكس، حيث قام بالاستعانة بأحد كوادر الإخوان في وظيفة المتحدث باسم الوزير.

مش هاتصدق فتاة تحلق شعرها على الزيرو بسبب رهان

مش هاتصدق فتاة تحلق شعرها على الزيرو بسبب رهان



 


نجل مرسي : ثورة أيه يا أبو ثورة .. اللى قاطع الإنتخابات دعم " الحرامي "

نجل مرسي : ثورة أيه يا أبو ثورة .. اللى قاطع الإنتخابات دعم " الحرامي "

9/22/2012   6:48 PM
نجل مرسي : ثورة أيه يا أبو ثورة .. اللى قاطع الإنتخابات دعم " الحرامي "

محمد كمال

 
فى تصريح غريب .. أكد نجل الرئيس محمد مرسي " عمر " ان من قاطع الإنتخابات قاموا بدعم " الحرامى " وقال أيضاً أن النقاب ليس بعودة لعصور الجاهلية مؤكداً اننا نعيش الان فى حرية .
 
وقد قال عمر نجل مرسي عبر صفحه الخاصة بموقع التواصل الإجتماعى فيس بوك " ثورة إيه يا أبو ثورة ، شكلهم مش فاكرين دعمهم للحرامى لما قاطعوا الأنتخابات . " 
 
" ولا الى يقولك النقاب رجوع لعصور الجاهلية و الظلام وسبحان الله فجأة بقت حرية تعبير وميزة للتعدد الفكرى بالحزب الواحد "

شوفوا مين تم اقالته من منصبه ؟؟

خاص للفجر - إقالة السكرتير العام المساعد لمحافظة أسوان من منصبه
9/24/2012 12:15 AM


فتح الله رضوان 


قرر محافظ أسوان مصطفي السيد منذ ساعات قليلة تعيين المهندس عبد الفتاح زغلول سكرتيراً عاماً مساعداً للمحافظة والذي كان يشغل منصب رئيس مدينة ومركز كوم امبو خلفاً للمهندس مصطفي عبد المحسن ، كما قرر المحافظ تعيين عبد المطلب فكري رئيساً لمركز ومدينة كوم امبو والذي كان يشغل مساعد رئيس المدينة .
وأكد مصطفي السيد علي أن ذلك يأتي استكمالاً لحركة التغيرات الشاملة التي بدأت علي مستوي المراكز والمدن لتمتد إلي القيادات المحلية في ديوان عام المحافظة من أجل رفع كفاءة الجهاز التنفيذي من خلال تجديد الدماء واختيار ذوي الكفاءات والخبرات لتلبية كافة المطالب الجماهيرية سواء فيما يتعلق بتوفير مسكن مناسب متعدد الأنماط سواء للأسر الأولي بالرعاية أو الأرامل أو المطلقات أو الحالات الإنسانية المختلفة ، بجانب إسكان الشباب ومتضرري السيول والمميز .
والشعب الاسوانى يتسائل : من يقف خلف السكرتير العام المساعد الجديد الذى صدر له قرارين خلال اسبوع رئيسا للوحدة المحلية لمدينه ومركزكوم امبو نقلا من رئاسة الوحدة المحلية لمركز ومدينه ادفو ثم سكرتيرا عام مساعدا نقلا من رئاسة من الوحدة المحلية لمركز ومدينه كوم امبو.

ويتسائل الشارع الاسوانى : هل هى القرارت بمثابه رد الجميل لسيادته بما قام به اثناء ألسكرتير حداث ماريناب وعدم ذكر مخالفات السيد المحافظ فى هذا الموضوع ... ام تنفيذ لتوجيهات حزب الحرية والعدالة باسوان .
 

وماسر اقالة 
السكرتير العام المساعد من منصبة .. هل عدم قيامه بالتوقيع على مستخلصات اسكان الهلال الاحمر ادى الى اقالته .. هذا هو حديث الشارع الاسوانى الان فى هذا الشأن.

لن تصدق .. شوفوا كام فى المئه من قراء "CNN" يؤيدون نشر الرسوم المسيئة للرسول

53% من قراء "CNN" يؤيدون نشر الرسوم المسيئة للرسول


  

الإثنين 24.09.2012 - 12:48 ص


 CNN

عبدالمنعم حلاوة 
أيد غالبية قراء CNN " النسخة الدولية" ، نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم)، وذلك من خلال نتائج استطلاع الرأي الذي أجراه الموقع حول نشر هذه الرسوم.

وكان موقع CNN " النسخة الدولية" قد طرح سؤالا غريبا على القراء في استطلاعه اليومي، لبحث آرائهم حول نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم ، وجاءت صيغة السؤال (هل تدافع تؤيد" قرار نشر رسوم النبي محمد؟) وللإجابة يختار المصوت (نعم أو لا).

وقد شارك في هذا التصويت 4375 شخصا، وافق منهم على نشر الصور 2300 شخص بنسبة 53%، بينما اعترض على نشر الصور 2075 شخصا بنسبة 47%، ومازال التصويت مفتوحا حتى الآن على الموقع.

حادث مأسوى فى المنيا وشوفوا كام قتيل واصابه كام اخرين ؟؟

مصرع 8 أشخاص وإصابة 16 فى تصادم سيارتين ميكروباص بالطريق الصحراوي الشرقي فى المنيا
المنياـ حجاج الحسينى







صورة ارشيفية

لقى 8 أشخاص مصرعهم، بينهم 3 أشخاص مجهولين، فيما أصيب 16 آخرون بينهم شخصين مجهولين فى تصادم سيارتين أجرة بالطريق الصحراوى الشرقى، وتم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى المنيا العام.

تلقت سلطات الأمن بالمنيا بلاغاً بتصادم سيارتين ميكروباص أجرة قبلى بالقرب من كمين الصفا بالطريق الصحراوى الشرقى بالمنيا، أسفر التصادم عن مصرع كل من خالد مصطفى إسماعيل (35 سنة ـ سائق) يقيم بأسيوط، عبدالباسط فولى (45 سنة) يقيم بقرية طحا العمودين مركز المنيا، محمد فولى عزيز سليم (50 سنة ـ أمين شرطة) يقيم بقرية طحا العمودين مركز المنيا، مدين فخرى سيد محمود (45 سنة ـ عامل) يقيم مركز ملوى، عبدالعال محمد يحيى عبدالعال (37 سنة ـ أمين شرطة) يقيم بأسيوط، ومجهولة الأسم والعنوان، وشخصين مجهولين الاسم والعناوين.

أسفر التصادم عن إصابة كل من فولى ميلاد أديب (24 سنة) يقيم مركز بنى مزار، شيماء سليمان محمد (27 سنة ـ دكتورة صيدلانية)، محمد عبدالكريم على (20 سنة)، إبراهيم حمدى عبدالسلام (20 سنة ـ مجند)، على أحمد إسماعيل (20 سنة ـ مجند)، محمد ربيع محمد (20 سنة ـ مجند) يقيمون بقرية تله، ربيع كمال هلال (30 سنة) يقيم بأسيوط، حسين عبدالله عبدالحميد (35 سنة ـ سائق) يقيم بمركز منفلوط بأسيوط، علاء على صديق (20 سنة ـ ممرض) يقيم ببندر المنيا، بهاء الدين محمد (32 سنة ـ سائق) يقيم بقرية طهنا الجنبل مركز المنيا، ملاك مجدى لمعى (45 سنة ـ سائق) يقيم بقرية صفط الخمارمركز المنيا، محمد سيد خلف (19 سنة ـ عامل) يقيم ببندر المنيا، مؤمن محمد فرغلى (25 سنة ـ سائق)، ماجدة مسعد أميل (38 سنة ـ ربة منزل) تقيم بمركز بنى مزار، وشخصين مجهولين الاسم العناوين، وتم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى المنيا العام.


هام جداا من وزير الاتصالات عن حجب المواقع الاباحيه

وزير الاتصالات: حجب المواقع الإباحية ممكن لكن تكلفته باهظة
الإثنين، 24 سبتمبر 2012 - 00:16
المهندس هانى محمود وزير الاتصالات
كتب سمير حسنى

أكد المهندس هانى محمود وزير الاتصالات، أن حجب المواقع الإباحية ممكن، لكن تكلفته باهظة، مشيرًا إلى أنه ضد حجب المواقع.

وأضاف الوزير، خلال برنامج "لقاء خاص" الذى يذاع على قناة "الجزيرة مباشر مصر"، أن المواطن المصرى لا يستطيع أن يتحمل ضرائب جديدة.
 

وقال إن هناك مقترح سيتم دراسته خلال الأسابيع القادمة لفرض ضريبة على اتصالات الهواتف المحمولة، مطالبًا شركات الاتصالات بعدم المنافسة فقط فى الأسعار، ولكن أن تكون المنافسة فى الجودة والخدمات الجديدة.
 

وأكد الوزير أن وجود ثلاث شركات للهواتف المحمولة فى مصر تمنع الاحتكار بشكل تام، مشيرًا إلى أن تغطية الشبكات وصلت إلى 99% من المناطق المأهولة بالسكان، لافتًا أن شبكات المحمول فى حاجة لضخ المزيد من الاستثمارات فى البنية التحتية.
 

ولفت وزير الاتصالات إلى أن الوزارة وضعت أجهزة رصد على الحدود للقضاء على مشكلة التداخل هناك، مشيرًا أن هناك تنسيق مع إسرائيل بخصوص هذا الشأن.
 

وعن المطالبة بتعميم الإنترنت فائق السرعة، أكد الوزير أن البنية التحتية فى مصر لا تسمح بزيادة سرعات الإنترنت حاليًا، مشيرًا أن مشروع الإنترنت فائق السرعة له مزايا عديدة، خاصة ويعمل على حل الكثير من العقبات خاصة فى التعليم والمرور.
 

وأكد الوزير أنه سيتم البدء فى تنفيذ مشروع الإنترنت فائق السرعة من يناير المقبل بمساعدة بعض الشركات المحلية والعالمية، لافتًا أنه تم عرض المشروع على مستثمرين بالولايات المتحدة والصين.
 

وعن تطوير مؤسسة البريد، أكد الوزير، أن المؤسسة تستطيع أن تقدم العديد من الخدمات البريدية، ولكن لم يتم تطوير العمل فيها منذ فترة طويلة، ونبحث عن قيادة جديدة تهدف إلى قيادة منظومة البريد، وتقديم خدمات جديدة، مشيرًا إلى أنها تخدم 90% الباقية التى لا تتعامل مع البنوك.
 

وقال الوزير إنه خلال الفترة المقبلة سيتم عرض أكثر من 7 آلاف فرصة عمل فى قطاع الاتصالات.
 

وعن قانون الاتصالات الجديد، قال: تم الانتهاء من مسودة قانون الاتصالات الجديد وسيتم عرضها على مجلس الشعب المقبل، وسيكون أول قانون يقدم لمجلس الشعب المقبل.
 

وأوضح أن القانون الجديد يقصر حق قطع الإنترنت على رئيس الجمهورية وعليه التقدم بأسباب ذلك إلى مجلس الشعب خلال ثلاثين يومًا.
 

وعن مشكلة جامعة النيل مع جامعة زويل، قال الوزير إن البلد تحتاج إلى كيان جامعة النيل وجامعة زويل، ولا نستطيع حل المشاكل القانونية لجامعة النيل، بالرغم من أنها معقدة لكن نسعى إلى حل المشكلة.