مسيرة الان تطالب بإسقاط دولة المرشد .. شووف متجهه فين ؟

انطلاق مسيرة من "محمد محمود" لمجلس الوزراء تطالب بإسقاط دولة المرشد






انطلقت مسيرة من شارع محمد محمود إلى مجلس الوزراء بشارع قصر العينى، مرددين هتافات "يسقط يسقط حكم المرشد" و"الإخوان باعوا القضية جابوا شوية من الحرمية عملوا منهم تأسيسية".

عاجل من رئاسة الجمهورية الان

عاجل| الحياة اليوم: رئاسة الجمهورية تعلن إصدار قانون حماية الثورة بعد قليل

 
ذكرت قناة الحياة 1 عبر برنامج الحياة اليوم في خبر عاجل منذ قليل أن رئاسة الجمهورية ستعلن إصدار قانون حماية الثورة بعد قليل
 

قرارات "مرسى" تثير جدل بالمحافظات .. شاهد التفاصيل

قرارات "مرسى" تثير جدل بالمحافظات.. رئيس "قضاة الإسكندرية": انقلاب على الشرعية.. والحريرى: تعبر عن ارتباك "الرئاسة".. والمئات بطنطا يصلون العشاء ابتهاجاً بإقالة النائب العام





المحافظات - جاكلين منير وناصر جودة ومحمد كمال ومحمد عز وهيثم البدرى

تباينت ردود الأفعال فى المحافظات عقب الإعلان الرسمى عن قرارت الدكتور محمد مرسى بشأن الإعلان الدستورى، ففى الوقت الذى أعلن عدد كبير من الرموز والشخصيات العامة رفضها للقرار، تظاهر عدد كبير من أعضاء الحرية والعدالة فى ميادين المحافظات دعماً للقرار، فى الوقت الذى وصفت فيه الجماعة الإسلامية بأسيوط القرارات بأنها خطوة لإعادة الأمور لنصابها الصحيح.

وفى الإسكندرية وصف المستشار عزت عجوة رئيس نادى قضاة الإسكندرية، القرار بأنه انقلاب على الشرعية، قائلاً: "إننا نحاول استيعاب ما يحدث للرد عليه لأنها فى الغالب ستكون ردود مصيرية تحتاج إلى دراسة وتشاور قبل صدورها".

وقال المستشار عبد العزيز أبو عيانة وكيل أول نادى قضاة الإسكندرية، إن نادى قضاة الإسكندرية سوف يشهد اليوم جمعية عمومية طارئة، لرفض الإعلان الدستورى الصادر من مؤسسة الرئاسة.

فيما قال أبو العز الحريرى القيادى اليسارى البارز، إن القرارات التى أصدرها الدكتور مرسى تعبر عن حالة ارتباك شديد فى مؤسسة الرئاسة وسوف تزيد الموقف الداخلى اشتعالاً.

وأضاف الحريرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الإخوان يتصرفون بقوة بدعم الأمريكان لهم، لكن لم يستوعبوا درس الثورة على مبارك حتى الآن.

وفى الغربية، نظم المئات من أعضاء حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمون والقوى الثورية بالغربية مظاهرات حاشدة ومسيرات بالسيارات فور صدور قرارات ديوان رئاسة الجمهورية التى أذاعها الدكتور ياسر على المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية وانطلقت الهتافات والتجمعات فى شوارع وميادين مدينة طنطا ومراكز المحافظة الثمانية ورفع المئات الأعلام ودقوا الدفوف فى ساحة الشهداء أمام ديوان عام محافظة الغربية فى شارع البحر بمدينة طنطا، بينما قام المئات بصلاة العشاء جماعة فى ساحة الشهداء أمام ديوان عام محافظة الغربية فى مدينة طنطا.

وردد المتظاهرون هتافات منها "ثوار أحرار هنكمل المشوار – يلا يا مرسى سير وإحنا وراك رجالة كثير - حرية وعدالة المرسى وراه رجالة - الثورة مستمرة - ارفع راسك فوق رئيسنا مرسى - نائب عام صحى النوم النهارده آخر يوم - يا سيادة النائب العام بعت دم الشهدا بكام - الشعب يريد محاكمة عبد المجيد".

وفى السويس، قال إسلام مصدق المتحدث الإعلامى لتكتل شباب السويس، إنهم لن يقفوا مكتوفى الأيدى أمام أصدره الرئيس محمد مرسى، مشيراً إلى إنها قرارات صادمة، خاصة المادة الثانية والتى تنص على "الإعلانات الدستورية والقوانين والقرارات السابقة عن رئيس الجمهورية منذ توليه السلطة فى 30 يونيو 2012 وحتى نفاذ الدستور وانتخاب مجلس شعب جديد تكون نهائية ونافذة بذاتها غير قابلة للطعن عليها بأى طريق وأمام أية جهة".

وتابع مصدق، قائلاً: أن قرارات مرسى تؤكد أنه نصب نفسه ديكتاتورًا على مصر، وهو كلام لن نسمح به ولن نقف مكتوفى الأيدى ضد أى قرار صادر من مرسى والتعامل معه بالسمع والطاعة وكأنه قرار إله، فمرسى بشر يصيب ويخطأ ولن نسكت على ذلك.

ومن جانبه، قال على الجنيدى المتحدث باسم اسر الشهداء والمصابين بالسويس، إن ما أصدره مرسى هو محاولة لامتصاص غضب الشعب المصرى، ولكنها قرارات وهمية، وأنه يؤكد وبالدلائل أنها قرارات غير صادقة، ومنها ما قاله ياسر على إنه سيتم صرف معاشات لأصحاب العجز ومصابى الثورة، فهو أمر تم تطبيقها منذ زمن طويل وليس بقرار جديد.

وتسأل الجنيدى، هل يظن رئيس الجمهورية أن مشكلة إعادة محاكمة المتهمين بقتل الثوار هى متمثلة فى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود فقط، بل إن المشكلة فى منظومة القضاء لأن القضايا ستنظر بنفس الأسلوب وأمام نفس القضاء وسيخرج علينا الجميع بنفس البراءات وهو كلام تضليل وضحك جديد على اسر الشهداء والمصابين.

وتابع الجنيدى، لن نسمح أن ينصب علينا فرعون جديد، وأن ما قاله مرسى أنه لا يحق لأى جهة الطعن على قراراته فهو أمر غير مقبول بالمرة، ولن نسمح أن يكون بيننا شخص هو الآمر الناهى وننظر نحن إليه مطيعين دون تعقيب عليه.

وأشار الجنيدى أن هناك أمر خطير أن الإخوان تحركوا إلى دار القضاء العالى قبل أن يصدر خطاب مرسى وهو يحمل معانى كثيرة وخطيره أنهم يعوا ما يدور فى البلد من قرارات هامة قبل الجميع ويؤكد أن المرشد هو من يتحكم فى مقدرات البلاد.

أيدت الجماعة الإسلامية، بأسيوط على لسان متحدثها الرسمى الشيخ حمادة نصار قرارات الرئيس مرسى الصادرة فى الإعلان الدستورى الجديد. 


واعتبرت الجماعة، أن هذه القرارات هى الخطوة الصحيحة لإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح، مشيرة إلى أن هذه القرارات هى بمثابة قرارات ثورية لديها القدرة على الحفاظ على الثورة المباركة من عبث العابثين وفساد المفسدين.

شاهد ماذا يكتب الفنان نبيل الحلفاوى الان عبر تويتر


 

 

تعليق محامى العادلى على قرار الرئيس

تعليق محامى العادلى على قرار الرئيس
 
 
 محامى العادلى: قرار إعادة المحاكمة اعتداء على القضاء.. والمتهمون يدرسون تقديم شكوى للنائب العام

قال عصام البطاوى محامى حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، قرار الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بإعادة المحاكمة، اعتداء على السلطة القضائية على حد قوله، ولا يجوز إعادة المحاكمة إلا فى حالة صدور أدلة جديدة والقضية منظورة أمام النقض وليس لرئيس الجمهورية الحق فى التصرف فيها.
 

وقال البطاوى فى تصريحات لـ"بوابة الأهرام" إن جميع القيادات الأمنية الحاصلة على حكم بالبراءة فى قضية قتل المتظاهرين فى اجتماع معه لدراسة تقديم شكوى للنائب العام غدا ضد تلك القرارات حيث اعتبرها تعطيلا للدستور.
 

وأضاف أن تلك القرارت درب من دروب الاعتداء على الحرية والعدالة الاجتماعية التى نادت بها 25 يناير وقامت هذه الثورة بإرساء مبدأ حكم الشعب وليس حكم الفرد -على حد قوله- ولأنه يعتقد أن المجلس الأعلى للقضاء لن يصمت على هذا الشأن.
 

مفاااااااااااااااجأة كبرى تفجرها هيئة دفاع مبارك عن اعادة محكمته !!!!!!!!!!



مفاجأة.. هيئة دفاع مبارك: قرار إعادة المحاكمة فى صالح الرئيس السابق ويخلى سبيله مباشرة

قال يسرى عبدالرازق، رئيس هيئة الدفاع عن مبارك، إن قرار إعادة محاكمة الرئيس السابق لا يجوز وفقا لنصوص القانون إلا فى حالة واحدة وهى وفقا لقانون الإجراءات تتم فى حالة ظهور أدلة جديدة لصالح المتهم.

وتابع عبد الرازق، أنه فى حالة تنفيذ ذلك القرار على أرض الواقع يتم إخلاء سبيل مبارك فورا، وفقا لنصوص القانون، لأنه سوف يكون تجاوز مدة الحبس الاحتياطى، حيث مر على حبسه أكثر من سنتين.

وأضاف، أن مبارك محكوم عليه بأقصى درجات العقوبة، وأنه عقب تنفيذ القرار الرئاسى سوف يخلع مبارك البدلة الزرقاء، ويرتدى البيضاء.

مسيرة الأن من محمد محمود إلى "الشورى" .. شووف بتطالب بأيه ؟

اانطلاق مسيرة من محمد محمود إلى "الشورى" تطالب بإسقاط مرسى وتأسيسية الدستور 




نظم المتظاهرون مسيرة من شارع محمد محمود تضم المئات متجهة إلى مجلس الوزراء مرددين هتافات ضد الإخوان المسلمين وحكم مرسى .
وعقب وصول المسيرة إلى مجلس الشورى ردد المتظاهرون هتافات تطالب بإسقاط الجمعية التأسيسية للدستور وتوجهت المسيرة إلى مجلس الوزراء وتوقفت هناك بعد سماع دوى طلقات نارية 

شووف أبو تريكة بيقول أيه على قرارات الرئيس مرسى ؟

أبو تريكة : قرارات الرئيس ثورية وتأخرت كثيرا ويجب مساندتها 


صرح محمد ابو تريكة لاعب الاهلى فى أول ظهور إعلامى له عقب حصول الاهلى على لقب افريقيا ان قرارات الرئيس محمد مرسى التى اتخذها اليوم قرارات ثورية وحاسمة وهى مطالب الشارع المصرى منذ بدء الثورة .

واضاف خلال برنامج "الكورة وشيتوس" على قناة مصر 25 ان قرارت الرئيس تأخرت كثيرا ولكنها صدرت ويجب على القوى السياسية التوحد لمساندتها لانه لايوجد فصيل واحد يستطيع تحمل مسئولية حكم مصر .

واشار الى ان مصر بلد يحفظها الله ولن تُضر ابدا وسيعود الامن والامان والاستقرار الى الشارع المصرى فى اسرع وقت .

هاام جداا من الدكتور محمد أبو الغار ؟

أبو الغار: مصر تحولت لدولة فاشية يحكمها رئيس بميليشيات عسكرية




قال الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، إن قرار مرسى بإقالة النائب العام يعد قراراً بتحويل مصر إلى دولة فاشية يحكمها رئيس فاشٍ بميليشيات شبه عسكرية.

وأضاف أبو الغار لـ"اليوم السابع"، أن الاعتداء على القضاء فى أى بلد ديمقراطى تعد نقطة سوداء فى تاريخ من يقوم بمثل هذا الفعل، مشيراً إلى أن المصريين لم ينسوا لعبد الناصر الاعتداء على القضاء فى 1968 بالرغم من نسيانهم لكل أخطائه.


ولفت أبو الغار إلى أن كارثة اليوم سيظل يتذكرها التاريخ مهما طال الوقت.

تهانى الجبالى: مرسى لم يعد رئيسًا !! .. شاهد التفاصيل

تهانى الجبالى: مرسى لم يعد رئيسًا لخروجه على الشرعية وقراراته غير ثورية 




فى أول رد فعل من المستشارة تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، قالت بان ما أصدره د. محمد مرسى رئيس الجمهورية من قرارات بإقالة النائب العام وإلغاء كل الدعاوى القضائية ضد القرارات، التى اتخذها منذ توليه السلطة يعد خروجا على الشرعية الدستورية والقانونية، التى أتت به كرئيس للدولة وبخروجه هذا يعد فاقداً للشرعية كرئيس لمصر وفقد منصبه.

واعتبرت تهانى الجبالى، أن صدور مثل هذه القرارات ما هو إلا ترتيب وتوفيق لأوضاع مرسى بعد أن فقد شرعيته بإلغائه الإعلان الدستورى الصادر من المجلس الأعلى للقوات المسلحة، مشيرة إلى أن مرسى أصبح منتهكًا للشرعية الدستورية والقانونية للدولة المصرية، التى أتت به كرئيس، ولذلك فإن أى قرار يتخذه فهو "باطل باطل" ولا يعتد بها. 



وهاجمت المستشارة تهانى الجبالى د. مرسى قائلة إنه لم يصبح رئيسًا ولا يجوز بأى حال من الأحوال وصف ما اتخذه من قرارات بالثورية فهو رئيس مدنى جاء بانتخابات شرعية، ولم يأت من ميدان التحرير كثورى، ولذلك لا يعد رئيسا ثوريا، كما يصفه أنصاره.

عاجل بعد قليل من الرئاسة


 
  
عاجل.. الرئاسة تعلن إصدار قانون حماية الثورة بعد قليل

كشف الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عن قانون حماية الثورة الذي ورد ذكره في الإعلان الدستوري الصادر مساء اليوم من الرئيس مرسي، قائلا: "إنه سيتم الإعلان عنه بعد قليل".
 

جاء ذلك ردًا على استفسار لـ"بوابة الأهرام" حول قانون حماية الثورة ومتى صدر؟ فرد ياسر علي قائلا: "إن القانون تم إعداه وصدق عليه الرئيس اليوم الخميس وسيتم إعلان تفاصيله بعد قليل".
 

شاهد ماذا كتب ابو حامد الان عبر تويتر



  

الأن: عبدالمجيد محمود يعقد إجتماع طارئ مع مساعديه ومكتبه الفني


 


طارق حافظ 
علمت بوابة "الفجر" أن النائب العام "المقال" المستشار عبدالمجيد محمود, يعقد الأن إجتماع طارئ مع المستشار عادل السعيد مساعد النائب العام والمتحدث الرسمي بإسم النيابة العامة ورئيس المكتب الفني, وأعضاء المكتب الفني, بحضور المستشار عدنان فنجري النائب العام المساعد, والمستشار هشام الدرندلي رئيس مكتب التعاون الدولي, وذلك بمنزله.

وجدى غنيم ينشر خبر عاجل عبر تويتر الان وشاهد تعليقة


 

  

مدحت العدل "بعد قرارات مرسي" : النزول غداً فرض علي كل مصري وطني حتى لا تصبح مصر مثل إيران

  


أعرب الكاتب والسيناريست مدحت العدل عن استيائه من قرارات الرئيس محمد مرسي التى أصدرها منذ قليل ، والتى وصفها البعض بانها ستجعل منه دكتاتوراً بإرادة الشعب المصري .

وطالب العدل الجميع بالنزول غداً قائلا :" النزول غداً فرض علي كل مصري وطني ، لانني نبهت ونبه غيري أننا في الطريق لآن نصبح إيران أخري وهو ما يحدث الأن -إلي السادة الليبراليين الذين أيدوا مرسي أنتم فعلا أما مأجورين أو سذج .

فيديو عاجل ومداخلة هاتفية قنبلة من د.يحيي الجمل وشاهد ماذا يقول علي قرارات الرئيس مرسي وشوفوا بيدعوا البرادعي وعمرو موسي وصباحي لايييييه







عاجل صورة من ميدان التحرير الان وتزايد فى اعداد المتظاهرين ضد مرسى


 [/COLOR]

غنيم يعلن رفض قرارات الرئيس مرسي


 
وائل غنيم

كتب ـ محسن سليم: الخميس , 22 نوفمير 2012 19:38
أكد وائل غنيم الناشط السياسي أن القرارات التي اتخذها الرئيس محمد مرسي اليوم أعطت له صلاحيات مطلقة تصدر على إثرها القرارات والقوانين دون حق لأي جهة في مصر أيا ما كانت لأن تعترض عليها.
وأضاف غنيم علي صفحته الشخصة علي الفيس بوك أن الرئيس يتخذ قرارات ثم يحشد شباب الإخوان وترسل لهم قيادات الجماعة تكليفات بالتواجد في الشوارع لتأييد القرارات، فهذا والله ما لم ننتخبك لتمارسه علينا دون حق استفتاء الشعب وموافقته على ما تتخذه من قرارات..
وأوضح غنيم قائلا:حتى الجمعية التأسيسية التي وعدت في اجتماعنا في الفيرمونت قبل أن تصبح رئيسا رسميا بإعادة التوازن فيها، بدلا من إعادة التوازن تقوم بتحصينها بسبب علمك بأن في قانون تشكيلها عوار يستلزم حلها ويعرف ذلك القاصي والداني حتى المستشار أحمد مكي وزير العدل الذي يعمل في حكومتك.
ووجه غنيم رسالة لمرسي قائلا: بالرغم من أن لديك سلطة إعادة تشكيلها مع إصلاح ما بها من خلال وجعل التصويت بنسبة الثلثين فيها وتحقيق التوافق الذي يدفع البلاد للأمام قررت تحصينها في إخلاف واضح لعهدك وكأنك تستهدف استمرار الاستقطاب واستنزاف طاقة أبناء الوطن في الصراعات السياسية!
وأعلن غنيم عن رفضة القرارات التي أصدرها د. مرسي اليوم مهما كان نُبل مقاصدها، فكم من حسن النية أساء استخدام سلطاته المطلقة وتحول إلى ديكتاتور والتاريخ الحديث والقديم مليء بالنماذج .
وقال لقد كان للرئيس الكثير من البدائل لهذه القرارات التي اتخذها اليوم بما يحقق نفس أهدافه في حماية مكاسب الثورة وتحصينها ودون تمركز القوة في شخصه ومن حوله.. ولكنه وللأسف اختار الحل الديكتاتوري: "جميع السلطات معي .. كل القرارات سأتخذها .. ما أقوله سينَفّذ وما سأفعله ليس من حق مصري الاعتراض عليه"!
يا د. مرسي: لم يقم الشعب بثورة بحثا عن ديكتاتور عادل!
يا د. مرسي: هناك فارق بين القرارات الثورية والقرارات الديكتاتورية!
يا د. مرسي: الوحيد الذي "لا يُسأل عمّا يفعل" هو الله سبحانه وتعالى.

تصريح من وزارة الداخلية الان ورفعت استعداداتها للدرجة القصوى



  
 أعلنت وزارة الداخلية حالة الاستنفار، ورفعت استعداداتها للدرجة القصوى، تحسبا لأي أعمال شغب قد تندلع احتجاجا على قرارات رئيس الجمهورية، الدكتور محمد مرسي، التي أعلنها مساء اليوم. وكثفت وزارة الداخلية من وجودها بالأفراد والعتاد في محيط المصالح الحكومية في مختلف المحافظات وحول السجون، خاصة الموجودة في أماكن صحراوية ومنطقة سجون طرة بالقاهرة. كما عززت الشرطة من تواجدها بالقرب من مقرات جماعة الإخوان المسلمين، ومكاتب حزب الحرية والعدالة.

عمرو موسى ودعوة للجميع لاتخاذ موقف إزاء التطورات الخطيرة

   

شووف الدعوة السلفية بتقول ايه على قرارات الرئيس مرسى ؟؟

الدعوة السلفية بالجيزة: رافضو قرارات الرئيس يريدون عودة مبارك




أعلن مجلس إدارة الدعوة السلفية بالجيزة تأييده الكامل لقرارات د. محمد مرسى رئيس الجمهورية، والتى أعلنت منذ قليل، واعتبر أن من شأنها إعادة الحقوق إلى أصحابها وإعادة حقوق الشعب المكلوم، وإعادة مسار الثورة إلى مسارها الصحيح والطبيعى.

وقال البيان: "نحن نقف صفا واحدا مع سيادته وعلى الشعب المصرى أن يقف صفا واحدا خلف رئيسه إعلاء لراية الحق، وإعادة للحقوق إلى أصحابها، ودفعا فى صدور الباطل وأهله".

وشن البيان هجوما ضد المعترضين على قرارات السيد رئيس الجمهورية واتهمهم بأنهم يريدون عودة عصر مبارك ويخططون لإجهاض ثورة 25 يناير، وتضييع حق الشعب المكلوم الذى أحس أن حق أبنائه ضاع هباء منثورا، وذلك إبقاء لمصالحهم الخاصة أو خوفا من افتضاح أمرهم، وذلك بعد أن ظهرت حقيقة بعضهم أمام الرأى العام واقتربت حقيقة الباقين من الإعلان، وغرهم حلم الحليم. 


وطالب البيان الشعب المصرى كافة والشباب المصرى خاصة النزول للميادين تأييدا لقرارات السيد رئيس الجمهورية، وقوفا مع الحق وردعا لأهل الباطل وتصحيحا لمسار ثورتنا، وإعادة لحقوق شعبنا المكلوم.

عاجل من تهانى الجبالى

قائلة: "لن نقف مكتوفى الأيدى" 

تهانى الجبالى: قرارات مرسى انقلاب دستورى 
 
  
تهانى الجبالى

اعتبرت المستشاره تهانى الجبالى, نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا, قرارات الرئيس محمد مرسى, بإقالة النائب العام, وتحصين مجلس الشورى والجمعية التأسيسية للدستور، بأنها غير دستورية وبمثابة انقلاب دستورى واضح.
وقالت الجبالى فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد":" لا يحق للرئيس من الأساس أن يصدر أى إعلانات دستورية أو يتدخل فى أعمال المحكمة الدستورية ومنعها من نظر أى قضايا منظورة أمامها مثل مجلس الشورى والجمعية التأسيسية".
وأضافت نائب المحكمة الدستورية:" الرئيس ضرب بالقانون عرض الحائط وعليها التراجع عنها لأنها بمثابة إعتداء صارخ للقانون ونحن لم نقف مكتوفى الأيدى أمامه".
وبشأن تضمنه إعادة مجلس الشعب قالت الجبالى:" دعونا لا نبحث فى التفاصيل هو فى الأساس لا يحق له إصدار إعلان دستور من الأساس".
يأتى ذلك بعد أن أعلن الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس محمد مرسى قرر إعادة التحقيقات والمحاكمات في جرائم قتل المتظاهرين وجرائم قتل الثوار لكل من تولي منصب سياسي في ظل النظام السابق.
وأضاف ياسر علي أن الرئيس قرر أن الاعلانات الدستورية والقوانين والقررات الصادرة عن رئيس الجمهورية منذ توليه السلطة وحتي انتخاب مجلس الشعب تكون نهائية وغير قابلة للطعن عليها وتنقضي جميع الدعاوي المقامة ضدها.
كما أصدر مرسى قرارا بتعيين النائب العام من بين أعضاء السلطة القضائية بقرار من رئيس الجمهورية بشرط ألا يقل سنة عن 40 سنة ميلادية ويجري النص علي من يشغل المنصب الحالي.

بالصور: مفاجأة فى الدستور الجديد . شاهد بنفسك

أبو بركة: الدستور الجديد يسمح لجميع المواطنين خوض انتخابات الرئاسية





أكد الدكتور أحمد أبو بركة المستشار القانونى لحزب الحرية والعدالة، أن هناك مادة فى الدستور الجديد تنص على مشروعية الثورة على الدستور الجديد فى أى مرحلة من مراحل تطبيقه، وتم وضع مادة تساعد جميع المواطنين المصريين على خوض الانتخابات الرئاسية على حسب الشروط المحددة لمنصب رئيس الدولة، فيما تم حذف جميع المواد التى تم تلويثها والتى كانت تصنع رئيس على حسب الأهواء الشخصية.

وقال أبو بركة خلال الندوة الذى عقدها حزب "الحرية والعدالة" بمدينة قنا اليوم لمناقشة الدستور الجديد فى مقر نقابة المحامين، إنه فى سابقة تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم يكفل الدستور المصرى الجديد حق التعويض على أخطاء السلطة القضائية، سواء التى تحدث بسبب الحبس الاحتياطى أو عقب رفع دعوى النقض والمعارضة، كما أنه ليس للرئيس أن يعلن حالة الطوارئ على إلا بموافقة مجلس الشعب والحكومة.

وعن قانون الضمانات القضائية للعاملين فى المحاماة، أكد بركة أنها تحت المناقشة، لأنها تكون على اعتبارات لطبيعة العمل وليس لأشخاص بعينهم .

وقال أبو بركة إن الدستور الجديد يغلغل السلطة التنفيذية فى المجتمع المصرى، وهو ما نحتاج إليه خلال الفترة القادمة للنهوض بالمجتمع فى المجالات الاقتصادية والعلمية، مؤكداً أنه لا يصنع من الرئيس فرعوناً جديداً كما يزعم البعض فى الأحاديث الإعلامية .

من جانبه، أكد عمار حسن حفنى المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة بقنا، أن حملة اعرف دستور استضافت جميع المتواجدين "بمطبخ صنع الدستور" لتعريف المواطنين بحقيقة مواد الدستور وذلك لانتهاء الدستور القديم منذ 11-12 ليتم الاستفتاء على مسودات الدستور خلال الـ60 يوماً.

وأشار إلى أن ما يهمنا كمواطنين ضمن الشعب المصرى أن يفهم المواطن البسيط مواد الدستور ويبتعد عن اللغط الإعلامى الذى يفعله البعض والذى يخرج للمواطن البسيط عبر قنوات الفضائية ولا يعرف شيئاً عن المواطن فى الشارع، وهو ما يفعله حزب الحرية والعدالة، أضاف حفنى أننا فوجئنا بوعى المواطن البسيط وتقبله لمسودة الدستور وموادها وأن القنوات الإعلامية بوادى والمواطن البسيط بواد آخر.









عاجل من محمد محمود إلى القصر العيني الان



  
 خرجت الآن مسيرات حاشدة تضم مئات المتظاهرين، من شارع محمد محمود في طريقها إلى شارع القصر العيني، رافضة للإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي منذ قليل، وسط مخاوف من تجدد الاشتباكات مرة أخرى بشارع القصر العيني. وردد المتظاهرون هتافات مناوئة للنظام الحالي وقوات الداخلية، مثل: "ثوار أحرار هنكمل المشوار"، "الشعب يريد إسقاط النظام".

فاطمة ناعوت واول تعليق بعد قرارات مرسى



 
  

هااااااام من خالد على الان ؟؟

خالد علي: إعلان مرسي «عبث دستوري» وأدخل الوطن في نفق مظلم


 
وصف المحامي خالد علي، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، الإعلان الدستوري الجديد الذي أصدره الرئيس محمد مرسي، مساء الخميس، بأنه «عبث دستوري»، مؤكدًا أنه سيدخل الوطن في نفق مظلم.
وكتب «علي»، في حسابه الشخصي على «تويتر»، مساء الخميس: «مصر فى مفترق الطرق، وإعلان مرسى عبث دستوري أدخل الوطن فى نفق مظلم، والثورة هى الطريق الوحيد لمواجهته».
وقال الدكتور ياسر علي، المتحدث الرئاسي، إن الرئيس محمد مرسي أصدر إعلان دستوري جديد يهدف إلي القضاء علي الفساد وملاحقة المتورطين فيه، مؤكدًا على أن الإعلانات الدستورية والقوانين والصادرة من الرئيس نهائية ولا يجوز الطعن عليها
وأضاف «علي»، في مؤتمر صحفي، الخميس، وفقًا للإعلان الدستوري: «تعاد التحقيقات والمحاكمات في جرائم قتل والشروع في قتل المتظاهرين وجرائم الإرهاب التي ارتكبت ضد الثوار وفقًا لقانون حماية الثورة، إعادة التحقيق مع أركان النظام السابق في الجرائم التي ارتكبت ضد الثوار».
وأشار إلى أن الإعلان الدستوري شمل تعيين النائب العام من بين أعضاء السلطة القضائية بقرار رئاسي لمدة 4 سنوات.
وقرر الرئيس محمد مرسي تعيين المستشار طلعت ابراهيم محمد عبدالله نائب عام لمدة اربع سنوات.

اول تعليق من حمدين صباحى بعد قرارات مرسى على تويتر الان


 

  

خطيير جداا من المستشار أحمد الزند الان ؟؟

الزند لـ"الوطن": سندافع حتى آخر رمق.. والقرارات جريمة مع سبق الإصرار والترصد




وصف المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، القرارات الأخيرة بأنها تمثل جريمة مع سبق الإصرار والترصد، مشدداً على أن القضاة سيدافعون عن مصر حتى آخر رمق وبلا حدود أو حساب للتضحيات، وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن القرارات استهدفت السلطة القضائية، بل حولت مصر إلى ولاية أو شىء آخر غير وطن آمن ومستقر، ودعا كل مصرى مسته تلك القرارات إلى التشبث بموقعه حتى الموت وعدم تقديم استقالته.
وحول هل هذا تكرار لما حدث فى مذبحة القضاء، قال الزند: ما يحدث لا يقارن؛ فمذبحة الستينات مست عددا من القضاة وتوارى القائمون عليها خجلاً، أما هذه القرارات فنالت كل القضاة، وتعتبر جريمة مع سبق الإصرار والترصد.

مفاجأة .. النائب العام الجديد يمنع عبد المجيد محمود من السفر


 

  
 تتردد أنباء قوية داخل دار القضاء العالي الأن, أن النائب العام الجديد المستشار طلعت إبراهيم, أصدر قرار منذ لحظات بمنع النائب العام المقال المستشار عبدالمجيد محمود من السفر, تمهيدا للتحقيق معه بتهمه إهدار دم الشهداء وبراءه رموز النظام السابق.

اول رد فعل من يحي الجمل بعد قرارت مرسى


 

  
انتقد الفقيه الدستوري يحي الجمل القرارات الذي اتخذها الرئيس محمد مرسي، اليوم، في إعلانه الدستوري، منددًا بالمادة الخامسة التي نصت على "لا يجوز لأية جهة قضائية حل مجلس الشورى أو الجمعية التأسيسية لوضع مشروع الدستور"، مشيرًا إلى عدم صحتها قانونيًا. وأشار الجمل، في تصريحه لـ"الوطن"، إلى أن المادة الخامسة "غير مقبولة بالمرة، وليست لها أي أساس من الصحة القانونية"، قائلًا "هذا الكلام غير مقبول في أي دستور في الدنيا، ويحول رئيس الجمهورية إلى حاكم مطلق". كان الرئيس محمد مرسي، أصدر إعلانًا دستوريًا جديدًا، يتضمن قرارات أهمها عدم الطعن على أي قرار أو إعلان لرئيس الجمهورية منذ توليه مهام منصبه أمام أي جهة، وأنه لا يجوز لأي جهة قضائية حل مجلس الشورى أو الجمعية التأسيسية للدستور.

باسم يوسف على تويتر الان ان اصبت فاعينوني و ان اخطئت و انتوا مال امكم محمد مرسي


 



عااااااااااجل من الجماعة الإسلامية عن قرارات الرئيس

الجماعة الإسلامية وحزبها يرحبان بقرارات الرئيس ويعلنان التظاهر في الميادين تأييد لها

 الدكتور محمد مرسي
رحبت الجماعة الإسلامية وحزبها البناء والتنمية، بالإعلان الدستوري الذي أصدره الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، وقال علاء أبو النصر الأمين العام لحزب البناء والتنمية، إن المجلس العسكري كان يستخدم السلطة التشريعية لإصدار قوانين وإعلان دستوري ولم يكن يعترض أحد، موضحا أن الرئيس فعل ما يحق له باستخدام سلطة التشريع. 
وأضاف أبو النصر لـ"الوطن": إن الجماعة الإسلامية والبناء والتنمية، قررا حشد قواعدهم الشعبية في الميادين العامة؛ تأييدا للإعلان الدستوري وقرارات الرئيس، مع التأكيد على التظاهر السلمي، وعدم الدخول في مواجهات مع أي جهة أخرى

عاجل من القضاء بعد قرارت مرسى



مصدر قضائى: ما أقره الرئيس تدخل وهدم للسلطة القضائية..

قال المستشار محمد ممتاز متولى، رئيس مجلس القضاء الأعلى، إنه لم يطلع حتى الآن على القرارات التى اتخذها الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية فيما يخص بإقالة المستشار عبد المجيد محمود النائب العام وتعيين المستشار طلعت إبراهيم بدلا منه وكذلك إلغاء دعوتى حل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور وبطلان مجلس الشورى مشيراً إلى أنه لن يتخذ أى قرار بشأن تلك القرار إلا بعد اجتماع المجلس بكامل تشكيله.

وفى أول رد فعل للمستشار أحمد الزند رئيس نادى قضاة مصر، دعا إلى اجتماع طارئ فى العاشرة مساء لدراسة الأمر، وأكد الزند أنه كان يصلى وقت تلاوة الدكتور ياسر على بيان الرئاسة ولم يطلع عليه رافضاً التعليق على هذه القرارات لحين بحثها مع باقى القضاة.

وكشف مصدر قضائى بنادى القضاة، أن أعضاء النادى سيقومون بالاجتماع فى الساعة العاشرة من مساء اليوم لبحث تداعيات الموقف بعد قرارات الدكتور مرسى وأنه سيتم اتخاذ عدد من القرارات التى تحفظ هيبة القضاء فى مصر معتبرا أن هذه القرارات تدخل سافر فى أعمال السلطة القضائية وهدم لأركانها.

وتعجب المصدر الذى فضل عدم ذكر اسمه كيف لرئيس الجمهورية أن يجمع كافة سلطات الدولة فى يده حيث يمتلك حاليا السلطات الثلاثة التنفيذية والتشريعية والقضائية وبصدور تلك القرارات وإلغاء الدعاوى المقامة ببطلان التأسيسية ومجلس الشورى هو تدخل فى حق التقاضى، أما بالنسبة لإعادة محاكمة قتل الثوار فهو مطلب جماعى ولكن ليس بهذه الثورة حيث إن القانون يعطى لمحكمة النقض وحدها هذا الاختصاص.

اول رد فعل من مصطفى بكرى على تويتر الان


 




باسم يوسف على تويتر الان بعد قرارات مرسى الجديدة






عمرو حمزاوى على تويتر الان مصر أمام انقلاب مرعب