هاااااااام جداا الان وشاهد ما يحدث فى محمد محمود والهتافات


شباب الألتراس فى محمد محمود: "مش عايزين الماتش.. عاوزين مصلحة مصر"

الأحد، 9 سبتمبر 2012 - 20:30
شباب الألتراس
كتب حازم عادل ومحمود هانى

تحركت مجموعة من شباب الألتراس المتواجدين فى شارع محمد محمود تجاه أحد المقاهى الموجودة بالمنطقة، للتأكيد من إن كانت مباراة السوبر المصرى بين النادى الأهلى ونادى إنبى ستقام فى موعدها من عدمه.

وبدأ الشباب منذ قليل فى ترديد هتافات مثل: "مش عاوزين الماتش.. عاوزين مصلحة مصر"، مطالبين بالقصاص لشهداء مذبحة بورسعيد.

وتعالت الهتافات أثناء مشاهدتهم لنزول اللاعبين لأرض الملعب، معترضين على تصميم وزارة الداخلية على إقامة المباراة.

3 مدرعات و10 سيارات أمن مركزي و4 مصفحات ... شوفوا فين الان ؟؟

3 مدرعات و10 سيارات أمن مركزي و4 مصفحات لتأمين الداخلية من الألتراس

كتب : طارق صبري منذ 34 دقيقة
1

http://elwatanmedia.sarmady.net/News/Large/28969_660_1102791.jpg الأمن المركزى
"ازاي نلعب سوبر والأرض عليها دم"، بهذا الهتاف وغيره احتشد العشرات من ألتراس أهلاوي ومتضامنون من أسر الشهداء وألتراس الزمالك، وعدد من أسر ضباط 8 إبريل في شارع محمد محمود المؤدي إلى وزارة الداخلية؛ احتجاجا على إقامة مباراة السوبر بين فريقي الأهلي وانبى التي تقام بإستاد برج العرب في الإسكندرية.
وبينما اكتفى المحتجون بترديد الهتافات وشعارات الألتراس، تأهبت وزارة الداخلية لأي هجوم محتمل خاصة وأن الألتراس يحمل الداخلية وإدارة النادي الأهلي مسؤولية إقامة المباراة ونشرت أجهزة الأمن 3 مدرعات جيش عند تقاطع شارعي منصور ونوبار مع الشيخ ريحان، إضافة إلى 10 سيارات أمن مركزي تمركزت في نقاط حول مبنى وزارة الداخلية و4 مصفحات والمئات من المجندين والضباط وغابت الحواجز الحديدية عن مشهد التأمين .
ولم تشهد حركة المرور أي أزمات في محيط وزارة الداخلية عدا شارع محمد محمود الذي قطعته الألتراس، ونشبت، خلال الوقفة، عدة مشادات بين المشاركين حول جدوى التقدم ناحية وزارة الداخلية، واكتفى المتضامنون بأنهم مستعدون لأي شيء يتم الاتفاق عليه، وقبيل بدء المباراة انتشر المشاركون في الوقفة على المقاهي للتأكد من إقامة المباراة في موعدها أم ستلغى.
وفور الإعلان عن بدء المباراة، تعالت الهتافات المطالبة بحقوق الشهداء والمنددة بالإصرار على إقامتها

العدو الأول لـ " الشاطر " يشكره على موقفه من " خطيئة " الحرية والعدالة شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - العدو الأول لـ " الشاطر " يشكره على موقفه من " خطيئة " الحرية والعدالة


العدو الأول لـ " الشاطر " يشكره على موقفه من " خطيئة " الحرية والعدالة

9/9/2012   11:03 PM
العدو الأول لـ " الشاطر " يشكره على موقفه من " خطيئة " الحرية والعدالة

عبد الرحمن صلاح


قدم المهندس هيثم أبوخليل، القيادي السابق في جماعة الإخوان المسلمين، الشكر للمهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام للإخوان، على خلفية موقفه الأخير من تجاوز جريدة الحرية والعدالة بحق الألتراس.

والمعروف أن " أبوخليل " يعد من ألد خصوم " الشاطر " وقدم مقالات وكتابات نقدية لاذعة بحق نائب المرشد العام للإخوان، متهماً إياه في أكثر من مناسبه بالسعي للسيطرة على الجماعة، والتحكم في مقاليد الأمور بداخلها، وإقصاء كل معارضيها، ومن يختلف معه في الرأي.

" أبوخليل " قال عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك ) : " لا يمنعني إختلافي مع المهندس خيرت الشاطر أن أوجه له كل الشكر والتقدير علي تصريحاته اليوم بشأن إدانته لهجوم جريدة حزب الحرية والعدالة علي الألتراس ".

وتابع قائلاً : " السبب الرئيسي لتوجيه الشكر للشاطر بكل صراحة ليس وقوفه هذا الموقف فلا شكر علي واجب، وإنما الآثار المتربة عليه، لأن تصريحاته أحدثت هزة إنفعالية سلوكية نفسية لدي جماعة التبرير والهجرة التي دافعت أمس بضراوة عن موقف الجريدة وهاجمت الألتراس ووصفته بأسوأ الصفات ".

ووجه القيادي السابق رسالة إلى أعضاء الجماعة قائلاً : " عزيزي عضو جماعة التبرير والهجرة، كن مستقلاً في رأيك ... كن ذاتياً في مواقفك .. ولا تنتظر موقف قيادتك حتي تظهر موقفك ... اجعل ضميرك وفهمك وفكرك هم من ينتجون المواقف والآراء ".

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - العدو الأول لـ " الشاطر " يشكره على موقفه من " خطيئة " الحرية والعدالة 

تصريح هام جدااا من رئيس الحكومه



هشام قنديل لموقع بلومبيرج: ملتزمون باتفاقية الكويز مع إسرائيل.. وقريبا قانون لبيع "صكوك إسلامية" لمواجهة عجز الموازنة

Sun, 09/09/2012 - 22:30






نقول للمستفيدين من الكويز سنسعى لتزدهر أعمالكم وتصدير المنتج الذي يحتوي على مكون إسرائيلي لأمريكا---- إجراءات قرض الـ 4.5 مليار دولار من صندوق النقد الدولي ستنتهي في نوفمبر المقبل


كتب:
ترجمة : نفيسة الصباغ

قال دكتور هشام قنديل رئيس الوزراء في تصريحات لموقع بلومبيرج الاقتصادي إن مصر ملتزمة باتفاقية الكويز التي وقعها مبارك مع إسرائيل ، وأنها تحترمها بما يسمح لمنتجي المنسوجات المصريين التي تحتوي على مكون إسرائيلي بالتصدير إلى الولايات المتحدة مع إعفاءات من الرسوم الجمركية. وأوضح قنديل لـ بلومبرج: "هناك الكثير من الناس يكسبون من هذه الاتفاقية, ونريد التأكيد لهم على أننا نفعل الشيء الصحيح لتزدهر أعمالهم."
ونقل موقع "بلومبرج" الاقتصادي البريطاني عن قنديل قوله أن مصر تخطط لبيع صكوك إسلامية بعد إقرار تشريع جديد يتناول أدوات الدين خلال ثلاثة أشهر, كخطوة لمواجهة عجز الموازنة.
وأضاف قنديل "هذا أحد الأشياء التي نريد لقيام بها لنزيد تشجيع المستثمرين الراغبين في استخدام تلك الأداة وغير قادرين على ذلك حاليا". وأضاف أنه لا يمتلك المزيد من التفاصيل حول إصدار ذلك القانون الذي من الممكن أن يستخدم الصكوك الإسلامية بالإضافة إلى السندات المحلية التقليدية والمساعدات الدولية لمواجهة عجز الموازنة البالغ 135 مليار جنيه مصري أي ما يعادل 7.6% من إجمالي الناتج القومي.
وأضاف قنديل أنه من المفترض أن يتم الانتهاء من إجراءات قرض من صندوق النقد الدولي يقدر بـ 4.5 مليار دولار بنهاية شهر نوفمبر المقبل.
وقال قنديل إن العجز يتزايد فيما يتباطأ النمو الاقتصادي, وتستهدف مصر تحقيق معدل نمو ما بين 4 و 4.5% بنهاية السنة المالية الحالية, وفق خطة وزير المالية.
وذكر الموقع أن الحكومة المصرية تسعى لإنعاش الاقتصاد الذي تضرر بسبب عدم الاستقرار السياسي منذ الإطاحة بحسني مبارك في فبراير 2011, ومنذ ذلك الوقت تزايدت تكاليف الاقتراض بما يقارب 50% وتراجع الاحتياطي النقدي بمقدار أكثر من النصف.
وبدأت الدولة في إعطاء مؤشرات على التعافي بعد إعادة البدء في مفاوضات قرض صندوق البنك الدولي الشهر الماضي, كما أن قطر قدمت 2 مليار دولار كوديعة في البنك المركزي المصري بفائدة 13.75% وهي الأكثر انخفاضا منذ شهر نوفمبر.
وقال قنديل إن الحكومة تخطط لتحرير قطاع توزيع الطاقة، من خلال السماح للقطاع الخاص بشراء الغاز الطبيعي إما محليا أو من الخارج، وبناء وتشغيل محطات توليد الطاقة، واستخدام شبكات الدولة الخاصة ببيع الكهرباء.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة بي روبرت دادلي إنه من المقرر أن تبدأ الأعمال التمهيدية هذا الأسبوع على مشروع لإنتاج الغاز الطبيعي من الاحتياطي المصري في المياه العميقة في حوض البحر الأبيض المتوسط . وقال إن الشركة، التي تقدر احتياطيات الغاز في مصر باعتبارها ثالث أكبر الاستثمارات في أفريقيا, سوف تلتزم باستثمار10 مليارات دولار في التنقيب عن الغاز في البلاد على مدى السنوات الخمس المقبلة.
وقال قنديل إن استثمارات الشركة هو مثال لنوايا حكومته على تشجيع مشاركة القطاع الخاص في قطاع الطاقة.
وأوضح أن مصر لا تنوي خفض قيمة العملة المحلية وستستمر "في الإدارة السليمة للجنيه"، مستطردا: "وبالنسبة لرجال الأعمال الذين ينتظرون خفض قيمة الجنيه قبل الدخول إلى السوق، فيمكنهم أن ينضموا للسوق الآن."
وفقد الجنيه المصري، أقل من 5 في المائة من قيمته منذ يناير2011، متفوقا بذلك على عملات الأسواق الناشئة الأخرى مثل الهند وجنوب أفريقيا. ولم يطرأ تغير يذكر على العملة في سبتمبر بعد أن بلغ أدنى مستوى له منذ ديسمبر 2004.



تصريح هـــــــام من الفريق شفيق لكل الشعب المصرى



شفيق: على استعداد لخوض المعركة الانتخابية في حال أن كنت مطلوباً من الشعب وليس طالباً

كتب : سهيلة حامد منذ 1 دقيقة

الفريق أحمد شفيق
أعلن المرشح الرئاسي الخاسر الفريق أحمد شفيق، بأنه على استعداد تام بخوض غمار المعركة الرئاسية مرة أخرى.
وأشار خلال لقائه ببرنامج "العاشرة مساء" على قناة دريم 2 مع الإعلامي وائل الإبراشي أنه لديه اعتقاد بازدياد عدد محبيه في حال إعادة الانتخابات مرة اخرى.
وأضاف شفيق أنه لا يريد الفوز في الانتخابات بفارق بسيط، واستشهد على ذلك بالرئيس الفرنسي "شارل ديجول" أثناء الانتخابات حينما استفتى الشعب، وقال أنه سينسحب من الانتخابات إن لم يحظ برضاء 60 % من الشارع الفرنسي.
وقال أنه سيتشجع لخوض الانتخابات في حال شعوره بأنه مطلوب من الشعب وليس طالباً.






هاااام جداا من الفريق احمد شفيق


شفيق: لدي أسباب شخصية لعدم عودتي.. وإقالة المشير وعنان حق مطلق للرئيس


كتب : فاطمة النشابي منذ 5 دقائق

الفريق أحمد شفيق
أكد الفريق أحمد شفيق المرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية، أن لديه أسباب شخصية تمنعه من العودة الآن لأرض الوطن، وأضاف شفيق خلال مداخلة هاتفية له عبر برنامج "استديو البلد" على قناة صدى البلد مع الإعلامية دينا رامز، أنه لابد من وجود جناحين لسياسة الدولة حتى تنجح الديمقراطية في المجتمع المصري، وتابع أنه يجب على النظام القائم عدم تعميق سياسة الخلاف في المجتمع.
وحول ما تم تداوله عن عودة مجلس الشعب المنحل بقرار من المحكمة الدستورية العليا، تساءل شفيق ما هو مضمون الدعوات التي توجد الآن لعودة البرلمان ولما تهدف؟، مشيرا إلى أنه من الأفضل إجراء انتخابات مجلس شعب أخرى، وعلينا احترام القواعد والقوانين وعدم الخروج عنها.
وحول تساؤل الإعلامية دينا رامز عن رأي الفريق شفيق عن قرار الرئيس محمد مرسي في إقالة المشير طنطاوي والفريق سامي عنان، أكد شفيق أن هذا حق مطلق لرئيس الجمهورية في تغيير القيادات، معلنا أنه تفاجأ من الخبر في ذلك التوقيت ومن مصطلح الإقالة، خاصة وأن المشير بذل أقصى ما يمكن من أجل صالح الوطن.
وتابع أن المشير والفريق كانا سيخرجان من الحكم، فلماذا قيل إنها تمت الإقالة، خاصة وأن هناك علاقة طيبة بين المجلس العسكري وبين جماعة الإخوان المسلمين.

تصريح خطير من ابو العز الحريرى


الحريري: هناك محاولة لـ "لي" ذراع المجتمع لعودة البرلمان

كتب : فاطمة النشابي منذ 11 دقيقة

أبوالعز الحريري عضو مجلس الشعب السابق
أشار أبوالعز الحريري، عضو مجلس الشعب السابق، إلى أن هناك محاولة لعدم احترام حكم المحكمة الدستورية العليا في قرارها ببطلان حل مجلس الشعب.
وأضاف الحريري، في مداخلته الهاتفية مع الإعلامية ريهام السهلي في برنامج "90 دقيقة" على قناة المحور، أنه هناك محاولة من أجل لي ذراع المجتمع لعودة البرلمان، وهو ما يمثل خطورة على المجتمع لأنه تجاوزا للقانون.






عــــاجل بالفيديو ll شاهد لحظة دخول اللاعبين لاستاد برج العرب







بالفيديو - مدحت شلبي : أبوتريكة خائن !


بالفيديو - مدحت شلبي : أبوتريكة خائن !





عاجل | شاهد ماذا يفعل الالتراس الان فى شارع محمد محمود ؟؟


مجموعات من الأولتراس تغلق شارع محمد محمود

9/9/2012 8:11 PM

قامت مجموعة من الأولتراس المحتشد جانب ميدان التحرير بإغلاق شارع محمد محمود، بعد أن تزايدت أعدادهم هناك .
حيث تجددت مطالبهم بإلغاء مباراة السوبر ووقف النشاط الكروي والتي دعت لها قوى ثورية لتأييد مطالبهم حيث ردد المتظاهرون شعارات ضد إدارة النادي الأهلي واتحاد الكرة.

هااااام جدااا عن المشير طنطاوى


القضاء العسكرى يتلقى بلاغات تتهم طنطاوي بقتل المتظاهرين والفساد المالي

9/9/2012 7:48 PM


أحال المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، النائب العام عدد من البلاغات المقدمة ضد المشير طنطاوى إلى القضاء العسكري للاختصاص.

أكد مصدر قضائي إن النائب العام تلقى خلال الأسابيع الماضية عشرات البلاغات التي تتهم المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة سابقًا، بالاشتراك في قتل المتظاهرين، ووقائع فساد تتمثل في الحصول على أراض بالمخالفة للقانون، وأحالها جميعًا، الأحد، إلى القضاء العسكري.
وتتمثل أحد البلاغات فى اتهامة بالاستيلاء على قطعتي أرض في منطقتي القاهرة الجديدة، ومدينة نصر تبلغ مساحتهما قرابة ألف متر، حصل عليهما مستغلا نفوذه، حسبما جاء في البلاغ , وهو ما تلقاها النائب العام من المحامى سمير صبري .

هـــــام جداا الان عن النادى الاهلى


وصول لاعبي الأهلي وإنبي لاستاد برج العرب


كتب : عبد الحميد جلال وأحمد شوقي وأسامة راشد منذ 32 دقيقة
3
الأهلي
وصلت حافلتي فريقي الأهلي وإنبي لملعب برج العرب لخوض مباراة السوبر، بعد نحو 25 دقيقة من المناورات لتأمين موكب الفريقين.

يذكر أن قوات الأمن قامت بإغلاق جميع الطرق المؤدية لملعب برج العرب.

فتوى جديدة من "أبو إسماعيل" لـ "الشباب المصرى"

أكد أن دعمهم فريضة..

"أبو إسماعيل" يشيد بانضمام الشباب المصرى للجيش السورى الحر

السبت، 8 سبتمبر 2012 - 23:26

حازم صلاح أبو إسماعيل
كتب محمد إسماعيل

أكد حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المستبعد من رئاسة الجمهورية، أن الجهاد فى سوريا ضد بشار الأسد ونظامه فريضة، وأنه يعتقد أن أهالى سوريا فى حاجة إلى دعم مالى وأسلحة لمواجهة جيش بشار الأسد. 

ووصف أبو إسماعيل الشباب المصرى الذين سافروا إلى سوريا للمشاركة فى الجيش السورى الحر بأنهم طليعة شرف، مؤكدا أنه لا يعلم شيئا عن سفرهم وأنه لم يأذن أو يرفض لأحد بالسفر.

وأضاف فى الدرس الأسبوعى الذى يلقيه فى مسجد أسد بن الفرات: نحن فى أعناقنا دين لأهل سوريا، حيث كان هناك شاب اسمه سليمان الحلبى كان أحد أسباب تحرير مصر من الحملة الفرنسية بعد أن قتل كليبر.

و أعلن "أبو إسماعيل" أن الموعد التقريبى للإعلان عن الحزب الذى يسعى لإنشائه يوم 15 أكتوبر القادم بعد الانتهاء من وضع الوثيقة الأساسية للدستور.

وكشف أبو إسماعيل عن انتهائه من وضع وثيقة التضافر الوطنى والتى يسعى لعرضها على القوى المدنية والإسلامية وتتضمن الاتفاق لمدة 3 سنوات بهدف الانتقال من حالة الانسداد السياسى إلى حالة المعايير القياسية.

وتتضمن الوثيقة 3 ركائز أساسية أولها وضع نظم قانونية تضمن عدم الارتداد إلى حالة الظلم مرة أخرى وثانيها إتاحة الحرية للأحزاب والمجتمع المدنى والصحافة والإعلام، وثالثهما عدم الانتقاص من الحريات العامة.

فيديو تصريح هاام على الهواء من الجنرال شفيق و يفجر مفاجات نااريه الان و اسباب عدم عودته الى مصر





الألتراس يتحدى "الداخلية" .... شاهد التفاصيل


الألتراس يتحدى "الداخلية" ويقتحم مقر النادي الأهلي ويحتل المدرجات




اقتحم ما يقرب من ثلاثة آلاف من جماهير الألتراس النادى الأهلى واحتلوا مدرجات ملعب مختار التتش وعلقوا اللافتات المطالبة بالانسحاب من مباراة السوبر أمام إنبى غدًا، الأحد باستاد برج العرب.


ورددت الجماهير الهتافات المنددة بقرار مجلس الادارة برئاسة حسن حمدى والخاص بالموافقة على المشاركة فى السوبر وأشادوا بالنجم الخلوق محمد أبو تريكة.


يذكر أن جماهير الألتراس هددت باقتحام ملعب مباراة السوبر ببرج العرب حال التصميم على إقامتها. 

مش هتصدق تعليق أبوإسماعيل على عملية "نسر" !!!!!


أبوإسماعيل: عملية "نسر" غير قانوينة



الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل

كتب - فادى فكيه الصاوى: منذ 34 دقيقة 51 ثانية
استنكر الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح الرئاسي المستبعد الإجراءات التى تقوم بها القوات المسحلة المصرية فى سيناء، ووصفها بأنها غير قانونية.
وقال أبو إسماعيل فى لقائه الأسبوعى بالشباب فى مسجد أسد بن الفرات إن ماتقوم به القوات المسلحة ليس له سند قانونى ما دام قانون الطوارئ غير مفعل.
وأضاف أن هناك أشياء خفية تحدث فى سيناء لابد للشعب أن يعرفها، فلا يوجد سبب يبرر حالات قتل المدنيين ولا عمليات المداهمات التى تقوم بها القوات المسلحة فى سيناء.
ووجه أبو اسماعيل إنذارا للقائمين على هذه العمليات قال فيه :"من الذى أعطى القوات المسحلة الحق فى قتل الناس فى بيوتهم مع أن القانون نص على إحضار المتهمين لعرضهم على المحاكم لتنظر هى فى شأنهم وتصدر حكمها فيهم" .
يأتى ذلك على خلفية إعلان المتحدث باسم القوات المسلحة العقيد أركان حرب أحمد محمد على نتائج التى توصلت إلي العملية "نسر" حتى الآن.

شاهد اسباب انقطاع ارسال قناه التحرير الان على الهواء

http://i2.ytimg.com/vi/ubsVzfpOV-Q/mqdefault.jpg

http://www.youtube.com/watch?v=ubsVzfpOV-Q

الفيديو || الفريق شفيق يفجر عن الأسرار بينه وبين المشير طنطاوى لآول مرة






‎16 خطوة لحل المشاكل الزوجية

‎16 خطوة لحل المشاكل الزوجية

2012-09-08 2236
 
 ينبغي أن ينظر الزوجان نظرة واقعية إلى الخلافات الزوجية إذ إنها من الممكن أن تكون عاملاً من عوامل الحوار والتفاهم إذا أحسن التعامل معها. 
والأسلوب الذي يتبعه الزوجان في مواجهة الخلاف إما أن يقضي عليه وإما يضخمه ويوسع نطاقه. ضوابط لا بد منها: لا شك أن الكلمات الحادة، والعبارات العنيفة لها صدى يتردد باستمرار حتى بعد انتهاء الخلاف، علاوة على الصدمات والجروح العاطفية التي تتراكم في النفوس.
فلزوم الصمت والسكوت على الخلاف حل سلبي مؤقت للخلاف، إذ سرعان ما يثور البركان عند دواعيه، وعند أدنى اصطدام، فكبت المشكلة في الصدور بداية العقد النفسية وضيق الصدر المتأزم بالمشكلة، فإما أن تتناسى وتترك ويعفى عنها ويرضى بذلك. وإما أن تطرح للحل. 
ولا بد أن تكون التسوية شاملة لجميع ما يختلج في النفس، وأن تكون عن رضا وطيب خاطر. البعد عن الأساليب التي قد تكسب الجولة فيها وينتصر أحد الطرفين على الآخر، لكنها تعمق الخلاف وتجذره: مثل أساليب التهكم والسخرية، أو الإنكار والرفض، أو التشبث بالكسب.

· الوعي بأثر الخلاف وشدة وطئه على الطرفين: فلا شك أن اختلاف المرأة مع شخص تحبه وتقدره، يسبب لها كثيراً من الإرباك والقلق والإزعاج، وخاصة إذا كانت ذات طبيعة حساسة.
· البعد عن التعالي بالنسب أو المال أو الجمال أو الثقافة، فإن هذا من أكبر أسباب فصم العلاقات بين الزوجين · عدم اتخاذ القرار إلا بعد دراسته، فلا يصلح أن يقول الزوج في أمر من الأمور لا، أو نعم، ثم بعد الإلحاح يغير القرار، أو يعرف خطأ قراره فيلجأ إلى اللجاج والمخاصمة. خطوات حل الخلافات: 1. تفهم الأمر هل هو خلاف أو أنه سوء تفاهم فقط، فالتعبير عن حقيقة مقصد كل واحد منهما وعما يضايقه بشكل واضح ومباشر يساعد على إزالة سوء الفهم، فربما لم يكن هناك خلاف حقيقي وإنماء سوء تفاهم.

2. الرجوع إلى النفس ومحاسبتها ومعرفة تقصيرها مع ربها الذي هو أعظم وأجل. وفي هذا تحتقر الخطأ الذي وقع عليك من صاحبك.

3. معرفة أنه لم ينزل بلاء إلا بذنب وأن من البلاء الخلاف مع من تحب

4. تطويق الخلاف وحصره من أن ينتشر بين الناس أو يخرج عن حدود أصحاب الشأن.

5. تحديد موضع النـزاع والتركيز عليه، وعدم الخروج عنه بذكر أخطاء أو تجاوزات سابقة، أو فتح ملفات قديمة، ففي هذا توسيع لنطاق الخلاف.

6. أن يتحدث كل واحد منهما عن المشكلة حسب فهمه لها، ولا يجعل فهمه صواباً غير قابل للخطأ أو أنه حقيقة مسلمة لا تقبل الحوار ولا النقاش، فإن هذا قتل للحل في مهده.

7. في بدء الحوار يحسن ذكر نقاط الاتفاق فطرح الحسنات والإيجابيات والفضائل عند النقاش مما يرقق القلب ويبعد الشيطان ويقرب وجهات النظر وييسر التنازل عن كثير مما في النفوس، قال تعالى: (ولا تَنْسَوا الفضل بينكم) البقرة:237. فإذا قال أحدهما للآخر أنا لا أنسى فضلك في كذا وكذا، ولم يغب عن بالي تلك الإيجابيات عندك، ولن أتنكر لنقاط الاتفاق فيما بيننا، فإن هذا حري بالتنازل عن كثير مما يدور في نفس المتحاور.

8. لا تجعل الحقوق ماثلة دائماً أمام العين، وأخطر من ذلك تضخيم تلك الحقوق، أو المطالبة بحقوق ليست واجبة أو المطالبة بالحقوق وتناسي الواجبات.

9. الاعتراف بالخطأ عند استبانته، وعدم اللجاجة فيه، وأن يكون عند الجانبين من الشجاعة والثقة بالنفس ما يحمله على ذلك، وينبغي للطرف الآخر شكر ذلك وثناؤه عليه لاعترافه بالخطأ (فالاعتراف بالخطأ خير من التمادي في الباطل)، والاعتراف بالخطأ طريق الصواب، فلا يستعمل هذا الاعتراف أداة ضغط، بل يعتبره من الجوانب المشرقة المضيئة في العلاقات الزوجية يوضع في سجل الحسنات والفضائل التي يجب ذكرها والتنويه بها. 

10. الصبر على الطبائع المتأصلة في المرأة مثل الغيرة، كما قال صلى الله عليه وسلم: 

11. الرضا بما قسم الله تعالى فإن رأت الزوجة خيراً حمدت، وإن رأت غير ذلك قالت كل الرجال هكذا، وأن يعلم الرجل أنه ليس هو الوحيد في مثل هذه المشكلات واختلاف وجهات النظر. 

12. لا يبادر في حل الخلاف وقت الغضب، وإنما يتريث فيه حتى تهدأ النفوس، وتبرد الأعصاب، فإن الحل في مثل هذه الحال كثيراً ما يكون متشنجاً بعيداً عن الصواب.

 13. التنازل عن بعض الحقوق، فإنه من الصعب جداً حل الخلاف إذا تشبَّت كل من الطرفين بجميع حقوقه.

 14. التكيف مع جميع الظروف والأحوال، فيجب أن يكون كل واحد من الزوجين هادئاً، غير متهور ولا متعجل، ولا متأفف ولا متضجر، فالهدوء وعدم التعجل والتهور من أفضل مناخات الرؤية الصحيحة والنظرة الصائبة للمشكلة.

 15. يجب أن يعلم ويستيقن الزوجان بأن المال ليس سبباً للسعادة، وليس النجاح بالسكن في الدور والقصور، والسير أمام الخدم والحشم، وإنما النجاح في الحياة الهادئة السليمة من القلق البعيدة عن الطمع.

16. غض الطرف عن الهفوة والزلة والخطأ غير المقصود. 

كل يوم معلومة طبية

عاجل من امام النادى الاهلى الان

توافد أعداد كبيرة لألتراس أهلاوى أمام البوابة الشرقية للقلعة الحمراء

السبت، 8 سبتمبر 2012 - 22:52
ألتراس أهلاوى
كتب رامى ناجى

توافد أعضاء رابطة ألتراس أهلاوى أمام البوابة الشرقية للنادى الأهلى، مساء اليوم، السبت، بعدما وجهت الرابطة دعوة لأعضائها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" للتجمع أمام النادى.

ويطالب الألتراس بعدم إقامة مباراة السوبر المحلى بين الأهلى وإنبى المقرر غدًا بإستاد برج العرب بالإسكندرية.
 

يذكر أن ألتراس أهلاوى يرفض إقامة أى نشاط رياضى فى البلاد لحين القصاص من مرتكبى مجزرة بورسعيد والتى راح ضحيتها 74 شهيدًا من جماهير القلعة الحمراء.