فيديو لقاء خطير لصفوت حجازي ينفي خبر " المجلس العسكري تحت جزمتي " وقطع لساني لو سبيته


















نائب المرشد: لم نتفق على تواجد الإخوان في الحكومة بنسبة 30% فقط




أعلن الدكتور محمود عزت، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، أن مصر إذا عادت إلى دورها الإقليمي سيكون هناك توازن كبير، وأنه إذا أقيمت علاقات متوازنة بين مصر وتركيا وإيران فسيكون هذا لصالح السلم العالمي.

وقال "عزت" في لقاء مع برنامج "مقابلة خاصة" على قناة "العربية" والذي يبث غداً "الأربعاء"، إنه سمع أن المناقشات تدور حول تشكيل الحكومة، وأنه سيكون للرئيس نواب من غير الإخوان أو رئيس وزراء من خارج حزب الحرية والعدالة، نافياً أن يكون هناك اتفاق على أن يكون تواجد الإخوان في الحكومة بنسبة 30% فقط.

وأكد أن الحكومة الائتلافية لا تهدف إلى الطمأنة فقط، ولكن لإيمان الجماعة أن المشروع الحضاري لا يمكن أن يقوم به حزب واحد، معربا عن أمله أن تحافظ تلك الحكومة على روح التوافق التي رسختها ثورة 25 يناير.

وعن اعتصام الإخوان في ميدان التحرير، نفى عزت أن يكون جميع المعتصمين من الإخوان، مؤكدا أنهم خليط من القوى الثورية، وأن قرار الاستمرار في الاعتصام من عدمه يرجع للثوار أنفسهم، مضيفاً أن من حقهم الاعتصام حتى ينفذ القانون.

ولفت إلى أن مصر دولة تحترم اتفاقياتها الدولية، وأن حركة حماس تمثل الآن المقاومة المشروعة، وأن العالم كله يعترف بالمقاومة المشروعة وأنهم يرفضون الحصار على غزة وسيعملون مع كل مؤسسات الدولة حتى ينال الشعب الفلسطيني حقه.


وحول إمكانية مراجعة اتفاقية كامب ديفيد، أكد عزت أن الاتفاقيات الدولية كلها لها نظام في مراجعاتها يحدده القانون الدولي.


البلد

مطالب شعبية بالإسماعيلية بمحاكمة توفيق عكاشة




طلب عدد من الائتلافات الثورية والقوى السياسية بالإسماعيلية برفع دعاوى قضائية على توفيق عكاشة لاتهامه بإثارة الفتن، ودعا الناشط الحقوقى تامر الجندى، منسق عام ائتلاف 25 يناير للتقدم بتحرير محاضر أمام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، ضد الإعلامى توفيق عكاشة بتهمة خيانة الوطن وإثارة الفتن فى البلاد وبث أخبار كاذبة من شأنها التناحر والتقاتل بين أبناء الوطن وإشاعة الفوضى.

وأشار إلى أن عكاشة يعمل من خلال فضائية الفراعين بنشر أخبار كاذبة من شأنها التحريض على إشاعة الفوضى على حد تعبيره.

وأكد ضرورة مطالبة النائب العام بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه عكاشة وتحريك الدعوى الجنائية على خلفية ارتكابه جرائم يؤثمها قانون العقوبات المصرى وحذر إذا لم يتم اتخاذ إجراءات فعاله سيكون التصعيد ونقيم محاكمه ثورية لعكاشة لقيامه بأعمال تضر بالوطن وأمنه وخاصة بعد انتخاب أول رئيس.

كما دشن الناشط السياسى عمرو الوروارى، حملة شعبية لمطالبة كل الشعب المصرى النزول لأقرب قسم شرطة وتحرير محضر ضد عكاشة بالتهم الآتية دعوة ضباط الجيش للانقلاب على الحكم والشرعية اتهام المجلس العسكرى بتزوير الانتخابات التخابر - بغير صفة- مع دول أجنبية معادية ( إسرائيل )التحريض على تقسيم الوطن تأجيج الفتنة الطائفية وتحريض المسيحيين لارتكاب أعمال تخريبية تحريض مؤيدى شفيق لمهاجمة منشآت حيوية مهاجمة وزارة الداخلية ومنع وزير الداخلية الجديد من الاقتراب منها.
اليوم السابع

لا تقرأ هذه التقارير الصحفية حتي لا تزعل من الرئيس !



الثلاثاء 26 يونيه 2012 10:32:55 م
الصحافة الأمريكية: مرسي مناوئ للولايات المتحدة.. لكن ترويضه مسألة وقت

القاهرة- ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الثلاثاء أنه قد يبدو للوهلة الاولى أن الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي أشبه بالكابوس بالنسبة لمصالح واشنطن في المنطقة، فقد سبق أن تحدث الرئيس المنتمي للتيار الاسلامي عن السياسة الامريكية في الشرق الاوسط بلهجة مفعمة بالكراهية، كما أنه يشير إلى الاسرائيليين بـ "الطغاة" وقد أعرب عن شكوكه في أن هجمات الحادي عشر من أيلول-سبتمبر نفذها "إرهابيون".


ورغم ذلك يعرب المسؤولون والمحللون الامريكيون عن تفاؤل مشوب بالحذر بأنه في وسع واشنطن إقامة علاقة عمل قوية مع السياسي المخضرم القادم من صفوف جماعة الاخوان المسلمين .


وأضافت الصحيفة أن مرسي ومساعديه أعربوا بالمثل عن تفاؤلهم إزاء مستقبل العلاقات مع الولايات المتحدة، وإن كان الامر لا يخلو من بعض المحاذير.


ويقول المحللون إن قدرا كبيرا من هذا الأمل يقوم على البراجماتية، حيث يرجح أن تتراجع أي اعتراضات أيديولوجية على السياسة الامريكية، في المستقبل القريب على الاقل، إلى الوراء، أمام حاجة مرسي إلى تحقيق الاستقرار في مصر وتحسين اقتصاد البلاد المتعثر، ويتطلب الأمران مساعدة من واشنطن.


واستطردت "واشنطن بوست" الصحيفة تقول إنه على الرغم من ذلك لا يزال هناك العديد من التساؤلات التي تحيط بمدى الاعتماد على مرسي في المدى الطويل كحليف للولايات المتحدة .


ومن التساؤلات المهمة في هذا الشأن، مدى ما يتمتع به الرئيس المنتخب من سلطات بعدما قام المجلس الاعلى للقوات المسلحة الحاكم "بتقويضها" مؤخرا، وأيضا درجة ارتباطه بزعماء الاخوان المسلمين.


ويتساءل طارق مسعود، الاستاذ المساعد بجامعة هارفارد، والذي التقى مرسي عدة مرات، "هل مرسي هو رئيس مصر، أم أن الاخوان المسلمين هم من بيدهم الرئاسة؟"


وقالت الصحيفة إن محمد حبيب النائب السابق للمرشد العام للاخوان المسلمين والذي انفصل عن الجماعة إن مرسي سيحاول على الارجح إرساء علاقة "الند بالند" مع واشنطن.


وأضاف حبيب، بحسب الصحيفة الامريكية، أن القرارات المصرية لن تترك للإدارة الامريكية، مثلما كان يحدث في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك.


ويأمل المسؤولون الامريكيون في ترك انطباع قوي لدى مرسي "60 عاما" خلال زيارة مرتقبة لمسؤول أمريكي كبير للقاهرة بحسب ما ذكره مسؤول بارز بالادارة الامريكية.


وقالت صحيفة "واشنطن بوست" إن المسؤولين الامريكيين أعربوا عن أملهم في استغلال المساعدات الامريكية المخصصة لمصر أداة في تعزيز تأثيرهم وبناء علاقة قائمة على الثقة مع إدارة مرسي عبر إيجاد مجالات للمصلحة المشتركة."د ب أ"




------------------------------------------------------------------------------


لوموند: نجاح مرسي خبر "سيئ" لإسرائيل والنظام السوري

-----------------------------------------------

باريس ـ قالت صحيفة "لوموند" الفرنسية المستقلة في عددها الصادر الثلاثاء إن نجاح الدكتور محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في الوصول إلى سدة الحكم في مصر يعد بمثابة خبر سيئ لدولتين على الأقل في المنطقة.


ورأت الصحيفة في مستهل تعليقها أن الدولة الأولى هي إسرائيل "التي فقدت "بسقوط نظام مبارك" وسيطا مهما في المنطقة".


وأشارت الصحيفة إلى أن مبارك كان يعقد لقاءات مع ممثلي الحكومة الإسرائيلية بشكل منتظم وفي الوقت نفسه كان يسمح للصحافة بانتقاد إسرائيل.


وقالت الصحيفة إن زمن مثل هذه السياسة "ذات الوجهين" قد ولى مشيرة إلى أن الإسرائيليين يلزمهم الآن الكثير من الخيال لتطوير علاقة جديدة مع القاهرة.


وذكرت الصحيفة أن الدولة الثانية التي كان فوز مرسي خبرا سيئا بالنسبة لها هي سورية إذ أن عائلة الرئيس بشار الأسد كانت تعتبر أن نجاح الفريق أحمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد مبارك في الانتخابات الرئاسية بمصر بمثابة "صافرة النهاية" للربيع العربي.


ورأت الصحيفة في ختام تعليقها أن النظام السوري سيعمل حاليا على إثارة المخاوف من المد الإسلامي لإثارة مخاوف الأقليات الدينية لديه.


"د ب أ"


------------------------------------------------------------------------------------------

مرسي يدخل بيت الطاعة ويبقي الحقائب السيادية في أيدي العسكر
--------------------------------------------------------

القاهرة ـ بدأ محمد مرسي أول رئيس مصري منتخب بشكل حر والذي قيد الجيش بالفعل صلاحياته العمل لتشكيل حكومة ائتلافية الاثنين بعد ان تجول في قصره الجديد المقر السابق للرئيس المخلوع حسني مبارك الذي حظر على مدى ثلاثة عقود جماعة الاخوان المسلمين المنتمي اليها مرسي.


ويواجه مرسي -الذي أعلن فوزه يوم الأحد بعد اسبوع من جولة إعادة صاخبة على أحمد شفيق القائد الاسبق للقوات الجوية- تحديا يتمثل في تلبية التوقعات الكبيرة في بلد سئم من الاضطرابات وساءت فيه الاوضاع الاقتصادية.


لكن تعهده الانتخابي بإكمال الثورة التي أطاحت بمبارك العام الماضي - لكنها تركت ركائز حكمه دون مساس - سيتعارض مع المصالح المترسخة للقادة العسكريين الذين يشرفون على عملية التحول إلى الديمقراطية.


وقبل وقت قصير من فوزه التاريخي بالرئاسة قام المجلس الأعلى للقوات المسلحة بحل البرلمان المنتخب حديثا والذي تتزعمه اكثرية اسلامية وذلك بموجب قرار محكمة وأصدر مرسوما يضع قيودا على صلاحيات الرئيس وتجعله عرضه للوم عن اي اخفاق.


ووصف منتقدون في داخل مصر وفي الغرب ذلك بأنه "انقلاب ناعم".


ومن بين القضايا الملحة التي من المرجح ان يبني عليها الكثير من المصريين حكمهم على اداء الرئيس المنتخب هي انعاش الاقتصاد في اكثر الدول العربية تعدادا للسكان.


وشهدت البورصة انتعاشا الاثنين نجم في جزء منه على الاقل عن الارتياح بان الانتخابات ونتيجتها مرت دون حوادث عنف. وربما يؤدي ذلك إلى تشجيع الرئيس الجديد لكن ما زال عليه ان يبرهن للمستثمرين الذين يساورهم القلق على أن مصر باتت على طريق الانتعاش الاقتصادي.


وكان لفوزه تأثير فوري ايضا خارج حدود مصر حيث الهم اسلاميين ثاروا على حكام مستبدين في انحاء الشرق الاوسط ووصلوا إلى السلطة في شمال افريقيا. وتشعر إسرائيل بالقلق من ان يشهد اتفاق السلام الذي وقعته مع مصر عام 1979 المزيد من الفتور لكن الفلسطينيين في قطاع غزة عبروا عن سعادتهم بفوز مرسي.


ووصفت إيران فوزه بانه "يقظة إسلامية"رغم ان طهران وجماعة الاخوان المسلمين يتبعان نمطين متعارضين من العقيدة. ونشرت وكالة فارس للانباء مقابلة طالب فيها مرسي باستعادة العلاقات الكاملة بين القاهرة وطهران لتحقيق "توازن" استراتيجي. وقال مساعد لمرسي انه ادلى بالحديث قبل عشرة ايام.


وقال مسؤول امني ان مرسي "60 عاما" وزوجته تجولا في منزلهما الجديد الذي كان ذات يوم مقر الاقامة الرئيسي لمبارك في تحول مثير لسجين سياسي سابق تعرضت جماعته لحملة ملاحقة شرسة خلال حكم مبارك الذي استمر 30 عاما.


وقال مساعد إن مرسي توجه بعد ذلك إلى وزارة الدفاع لاجراء محادات مع المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيس الوزراء كمال الجنزوري.


وجرى بحث تشكيل حكومة جديدة خلال الاجتماعات التي سيعتبرها المصريون دلالة على ان السلطة الحقيقية لا تزال في ايدي الجيش.


ويستطيع مرسي كرئيس للبلاد ان يعين الحكومة. ويقول مساعدوه انه اجرى بالفعل مشاورات مع سياسيين من خارج جماعة الاخوان المسلمين مثل محمد البرادعي الذي لم يصدر منه اي تعليق بعد. لكن السلطات التشريعية ستظل في ايدي الجيش بعد حل البرلمان مما يفرض قيودا على صلاحيات الرئيس.


ونقلت صحيفة "المصري اليوم" عن "مصدر مسؤول في مجلس الوزراء" أن "المجلس العسكري سيحتفظ باختيار وزيري الداخلية والخارجية في الحكومة الجديدة، فضلا عن وزير الدفاع".


وبحسب صحيفة "الأهرام" فإن المجلس الأعلى للقوات المسلحة سيسلم السلطة للرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي مساء السبت المقبل عقب أدائه اليمين أمام المحكمة الدستورية.


وقال وزير الاعلام أحمد انيس ان الحكومة التي عينها الجيش بقيادة الجنزوري الذي شغل ايضا منصب رئيس الوزراء في التسعينات خلال حكم مبارك قدمت استقالتها اليوم الاثنين ولكن طلب منها البقاء لتصريف الاعمال إلى ان يشكل مرسي الذي سيؤدي اليمين السبت القادم حكومة جديدة.


وكتبت صحيفة الشروق تقول "الثورة تصل إلى القصر الجمهوري". ونقلت صحيفة الاخبار عن خطاب مرسي قوله "أنا خادم للشعب وأجير عند المواطنين". واصبح لدى المصريين اخيرا احساس بان لديهم رئيسا يمكن "اقالته".


وامتدت الاحتفالات في ميدان التحرير بؤرة الثورة التي اطاحت بمبارك طوال الليل. وما زال بعض اتباع الاخوان المسلمين يحتفلون حيث تفاجأوا بانتصارهم الذي انهى تقليدا دام لستة عقود بأن يكون الرئيس من خلفية عسكرية.


وقال مدرس يدعى عادل محمد كان في ميدان التحرير وقت اعلان نتيجة الانتخابات "كان من المستغرب بعض الشيء ان يقر الجيش بفوزه".


وأضاف "الضغط من الشارع والضغط من الثورة سيعطيان مرسي القوة للتفاوض".


وجاءت من المعارضة السورية التي تسعى للاطاحة بالرئيس بشار الأسد كلمة واحدة وهي ان القاهرة اصبحت مرة اخرى "مصدرا للامل" لشعب "يواجه حرب ابادة قمعية".


لكن ملايين المصريين والقوى الغربية يشعرون بالقلق من احتمال ان تعمل جماعة الاخوان التي تعرضت طويلا للقمع على تحقيق حلمها باقامة دولة اسلامية.


وتشعر إسرائيل بالقلق على نحو خاص وحثت جارتها مصر على احترام معاهدة السلام المبرمة بينهما. وينتاب إسرائيل القلق من ان يؤدي فوز الاخوان المسلمين إلى جرأة الاسلاميين الفلسطينيين المناهضين لإسرائيل.


وقالت صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية في عنوانها الرئيسي "ظلام في مصر". وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو انه "يحترم" نتيجة الانتخابات ويتوقع حدوث تعاون مع الحكومة الجديدة في مصر.


وقال مساعد لمرسي خلال حملته الانتخابية انه سيوكل لوزير خارجيته مهمة الاجتماع مع المسؤولين الإسرائيليين خلافا لمبارك الذي غالبا ما كان يجتمع بنفسه مع كبار المسؤولين الإسرائيليين. وزار مبارك إسرائيل مرة واحدة لحضور جنازة رئيس الوزراء الاسبق اسحق رابين.


وقال الباحث السياسي مصطفى السعيد انه من المرجح ان يؤدي فوز مرسي إلى تعزيز موقف حماس في قتالها ضد إسرائيل لان ذلك يمنحها دفعة معنوية.


لكن ديلوماسيين يقولون ان الجيش الذي لا يرغب في تعريض المساعدات العسكرية الأمريكية البالغ قدرها 1.3 مليار دولار للخطر سيضمن على الارجح عدم تقويض الروابط مع إسرائيل حتى اذا توترت العلاقات بينهما.


وتعهد مرسي في أول خطاب له كرئيس منتخب باحترام المعاهدات الدولية في إشارة إلى إسرائيل وقال انه سيعمل مع اخرين لانجاز الثورة الديمقراطية.


وقال "لا مجال للغة التصادم ولا مجال للتخوين بيننا" وهي رسالة لا يخاطب بها الجيش فحسب بل ايضا الشبان والثوريين الذي اطلقوا انتفاضة العام الماضي ليروا ان الاخوان هم الذين باتوا يهيمنون على المشهد السياسي بعد ذلك.


ورحبت حركة 6 ابريل اكثر الجماعات الشبابية الثورية نفوذا بفوز مرسي ووصفته بانه انتصار لثورة العام الماضي.


وقالت الحركة "هزمنا مرشح دولة مبارك العسكرية.. مرشح الدولة الفاسدة العميقة التي سئمناها...من اليوم سنبدأ العمل معا كجسد واحد من أجل مصر".


وهنأت القوى الغربية مرسي الذي تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي باراك اوباما عرض فيه المساعدة.


وقال البيت الابيض في بيان "أكد الرئيس على ان الولايات المتحدة ستواصل دعم تحول مصر إلى الديمقراطية والوقوف إلى جانب الشعب المصري حتى استكمال اهداف ثورته".


وربما ليس لدى مرسي خيارات تذكر سوى تقديم تنازلات للجيش وذكرت مصادر في جماعة الاخوان المسلمين ان هناك ترتيبات تم بحثها بالفعل مع قادة الجيش الاسبوع الماضي قد تعلن قريبا.


واثارت النجاحات السياسة التي حققها الاخوان المسلمون بالحصول في باديء الامر على اكبر كتلة بالبرلمان ثم الترشح للرئاسة قلق المؤسسة العسكرية. وبمساعدة من الهيئة القضائية التي تنتمي لعهد مبارك حل المجلس العسكري البرلمان عشية جولة الاعادة في انتخابات الرئاسة ثم أعطى لنفسه السلطة التشريعية. وجدد العمل ببعض سلطات قانون الطواريء.


ويقول كبار مسؤولي جماعة الاخوان المسلمين انهم كانوا يتفاوضون في الاسبوع الماضي على احداث بعض التغيير في هذاالامر لكن الجانبين ينفيان أي مفاوضات بشأن نتيجة انتخابات الرئاسة نفسها.


وقال عصام حداد وهو مسؤول كبير بالاخوان المسلمين لرويترز hلاثنين ان مرسي وفريقه بجرون محادثات مع المجلس العسكري بشأن اعادة البرلمان المنتخب ديمقراطيا وقضايا اخرى.


وقالت مصادر بالاخوان لرويترز انها تأمل ان يسمح الجيش بعودة جزئية للبرلمان وتنازلات اخرى مقابل ممارسة مرسي سلطاته لتسمية حكومة وادارة الرئاسة بالطرق التي يقرها الجيش ولاسيما التوسع في التعيينات لتضم كافة اشكال الطيف السياسي.


وأكد مسؤولون عسكريون انه جرت محادثات في الايام القليلة الماضية لكن لم يتسن الحصول على تعليق فوي بشأن المحادثات الاخيرة.


وقال مسؤولون بالجماعة ان الاخوان المسلمين اتصلوا بالسياسي الاصلاحي العلماني محمد البرادعي الدبلوماسي السابق بالامم المتحدة لتولي منصب كبير. ولم يعلق البرادعي.


وقال مسؤولون بالجماعة انهم سيواصلون احتجاجات الشوارع للضغط على الجيش لكن هذا اضافة الى عدد من القضايا الشائكة -ومن بينها من الذي يؤدي مرسي امامه اليمين القانونية- قد يتم تسويتها في وقت قريب.


ويريد الجيش ان يؤدي مرسي اليمين القانونية يوم 30 من يونيو حزيران الذي تنتهي معه المهلة التي حددها لنفسه لتسليم السلطة في مصر "لحكم مدني".


------------------------------------------------------

مرسي يريد شخصية مستقلة لمنصب رئيس الوزراء
----------------------------------

القاهرة - يسعى محمد مرسي الرئيس المصري المنتخب القادم من جماعة الاخوان المسلمين، الى اسناد منصب رئيس الوزراء الى شخصية "مستقلة" بغية توسيع قاعدته السياسية في مواجهة الجيش الذي يملك سلطات واسعة، بحسب مصادر سياسية واعلامية حكومية.

وقال احد مساعدي مرسي ان هذا الاخير يجري مشاورات بهدف تعيين "شخصية وطنية مستقلة" لقيادة الحكومة الجديدة.

واضاف المصدر الذي طلب عدم كشف هويته لوكالة فرانس برس "ان اغلب اعضاء الحكومة سيكونون من الفنيين".


واشارت صحيفة الاهرام الحكومية في صدر صفحتها الاولى الى "مشاورات لتشكيل حكومة برئاسة محمد البرادعي او حازم الببلاوي".


والبرادعي المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية وحائز نوبل للسلام في 2005، مقرب من الحركات التي اطلقت الانتفاضة ضد نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك بداية 2011.


اما الببلاوي فهو وزير مالية سابق في الحكومة الانتقالية التي شكلت عقب الاطاحة بمبارك في شباط/فبراير 2011، غير ان هذا الاخير قال ردا على سؤال وكالة فرانس برس الثلاثاء انه موجود في الخارج وان الرئاسة لم تتصل به حتى الان بهذا الشان.


وينظر الى فتح الحكومة الجديدة على شخصيات من خارج الاسلاميين باعتباره اختبارا للارادة التي اعلنها مرسي في ان يكون "رئيسا لكل المصريين".


كما ان هذا الانفتاح يعد ضروريا بالنسبة للرئيس المنتخب لتوسيع قاعدته السياسية في مواجهة المجلس العسكري الذي عزز في الاونة الاخيرة صلاحياته مضعفا سلطات الرئاسة.


ومن المقرر ان يسلم المجلس العسكري الذي يحكم البلاد منذ الاطاحة بمبارك، السلطة التنفيذية قبل نهاية الاسبوع الحالي الى محمد مرسي.


ومرسي المنتخب ديمقراطيا هو اول رئيس مصري للجمهورية ياتي من خارج المؤسسة العسكرية.

غير ان رئاسته تبقى تحت مراقبة وثيقة من المجلس العسكري الذي اصبح يتولى السلطة التشريعية منذ حل مجلس الشعب الذي كان يهيمن عليه الاسلاميون اثر قرار قضائي بعد دستورية القانون الانتخابي الذي اجريت على اساسه انتخاباته.

كما احتفظ المجلس العسكري بحق الرقابة على صياغة مواد الدستور الجديد احد ابرز الرهانات السياسية للاشهر القادمة اضافة الى بقائه صاحب اليد الطولى في المسائل الامنية في البلاد.


وقطع مرسي الاثنين اول خطواته في المجال الرئاسي.

والتقى في مقر وزارة الدفاع رئيس المجلس العسكري المشير حسين طنطاوي وباقي اعضاء المجلس العسكري وكذلك رئيس حكومة تصريف الاعمال كمال الجنزوري.
وقالت مصادر مقربة من مرسي ان الرئيس المنتخب "يضع اللمسات الاخيرة على برنامجه".

وسيتعين على مرسي بالخصوص مواجهة ازمة اقتصادية حادة في البلاد تظهر خصوصا في الصعوبات التي يعانيها القطاع السياحي وتراجع الاستثمارات الخارجية وتفاقم العجز والدين العام.


وجاء رد الفعل في البورصة ايجابيا على فوز مرسي حيث ارتفع مؤشرها الرئيسي الاثنين بنسبة 7,5 بالمئة ترجمة لارتياح بعد اسبوع من التوتر الكبير على خلفية المنافسة الانتخابية بين مرسي واحمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد حسني مبارك وسط اعلان كل منهما فوزه قبل الاعلان الرسمي الاحد. واستمر الاتجاه صعودا في البورصة الثلاثاء.


غير ان وكالة ستاندرد اند بورز وضعت الاثنين تصنيف مصر الائتماني عند درجة بي تحت المراقبة مع توقعات سلبية. وكانت وكالة التصنيف خفضت في 12 شباط/فبراير تصنيف مصر من "بي+" الى "بي".


وقالت الوكالة في مذكرة لها "نتوقع ان يستمر التوتر شديدا بين الجيش والاطراف التي تتولى المرحلة الانتقالية لما بعد مبارك وخصوصا الاخوان المسلمين، ما يمكن ان يزيد من تدهور الوضع الاقتصادي والضريبي". "ا ف ب"


------------------------------------------------------------------

صعوبات اقتصادية كبيرة في انتظار الرئيس المصري الجديد
-----------------------------------------

القاهرة - بعد نشوة الفرح والاحتفالات بالفوز في ميدان التحرير حان وقت الجد بالنسبة للرئيس المصري المنتخب محمد مرسي الذي يواجه تحديات اقتصادية كبيرة اهمها عجز الميزانية وتراجع ثقة المستثمرين وازمة السياحة.


وتقول منى اسماعيل المديرة السابقة لبنك الاستثمار العربي تقول ان "برامج الاسلاميين غير واضحة وهي عبارة عن عموميات وليست لديهم خطة مفصلة حتى الان".


وابدت هذه الخبيرة الاقتصادية تشككا في قدرة هؤلاء على رفع التحدي الاقتصادي مشيرة الى انهم "قد يكونوا بارعين في التجارة وفي تاسيس الجمعيات لكن ليست لديهم خبرة باقتصاد الدولة ولا فكر استراتيجي".


ونصحت منى اسماعيل الرئيس المنتخب ب"جمع اقطاب الاقتصاد، من خارج الاخوان، والاستعانة بالخبرات وبمشورة المختصين في هذا الميدان" مؤكدة ان "اكبر التحديات في المجال الاقتصادي جلب الاستثمارات الخارجية والسياحة".


واكد مشروع الحملة الانتخابية لمرسي على تمسك الاسلاميين باقتصاد السوق مع التزام قوي بالجانب الاجتماعي الذي يمثل ميدانهم المفضل، بيد انه اشتمل على شعارات وعناوين كبرى اكثر منه خطة مفصلة.


ومن القضايا الرئيسية التي سيواجهها مرسي مباشرة انعاش السياحة التي توفر فرص عمل لعشرة في المئة من المصريين والتي شهدت تدهورا كبيرا في خضم الاطاحة بنظام حسني مبارك في شباط/فبراير 2011 وما تلاها من صدامات.


ورغم استعادة بعض الحيوية فان هذا القطاع لم يستعد حتى الان نسقه العادي خصوصا مع تناقض خطاب القيادات الاسلامية حيال حرية الزوار الاجانب في ارتداء لباس السياح على الشواطىء او في الفنادق.


كما ان التراجع الكبير في احتياطي العملة الاجنبية لدى البنك المركزي من 36 مليار دولار العام الماضي الى 15 مليار دولار حاليا، يهدد قدرة البلاد على الاستمرار في استيراد المواد الاساسية مثل القمح والسكر والزيت والبنزين.


وتشير توقعات مشروع ميزانية الدولة لعام 2012-2013 الذي احالته الحكومة المستقيلة الى المجلس العسكري الحاكم ويدخل حيز التنفيذ في الاول من تموز/يوليو القادم، الى عجز حقيقي بقيمة 228 مليار جنيه مصري "38 مليار دولار" مقابل 24 مليار دولار العام الماضي ما قد يؤثر على القدرة على دعم المواد الاساسية ويسبب "ثورة جياع" بحسب اسماعيل، اذا لم تتمكن السلطات في اقل من عام من النهوض بالاقتصاد.


ويبلغ سعر صرف العملة المحلية اقل قليلا من 6 جنيهات مقابل الدولار.

وتذهب معظم مخصصات الميزانية لدفع فوائد الدين "134 مليار جنيه" واقساط القروض "93,5 مليار جنيه" واجور موظفي القطاع العام "137 مليار جنيه" ودعم السلع الاساسية "113 مليار جنيه".

ولم يخصص لمشاريع الاستثمارات التنموية "بناء مدارس ومراكز صحية وشق طرق وغيرها" سوى 56 مليار جنيه وهي المشاريع التي يفترض انها موجهة الى تحسين حياة الناس وتوفير الخدمات.


ومن التحديات التي ستواجهها حكومة الرئيس المنتخب محمد مرسي الحصول على قروض لسد عجز الميزانية.


وحتى مع حصول مصر على قرض صندوق النقد الدولي الذي يجري التفاوض بشانه منذ اشهر فان هذا القرض الذي تبلغ قيمته 3,2 مليار دولار لن يغطي الا 8% من قيمة العجز.




وقد اعلن الصندوق اليوم استعداده لمساعدة مصر التي قال انها "تواجه تحديات اقتصادية مباشرة كبيرة خاصة استئناف النمو وضرورة معالجة الاختلالات المالية والخارجية.


وصندوق النقد الدولي مستعد لدعم مصر في التعامل مع هذه التحديات ويتطلع الى العمل عن قرب مع السلطات".


واعتبر المحلل ممدوح الولي قبل ايام في صحيفة الاهرام ان العجز الاقتصادي سيكون "المعضلة الرئيسية ".." امام الرئيس الجديد وحاجزا رئيسيا امام امكانية تنفيذ برنامجه الانتخابي الذي وعد به فيما يخص قضايا الفقر والبطالة والمعاشات والصحة والتعليم وغيرها".


ويعقد المحلل مقارنة بين نسبة العجز الحقيقي لميزانية مصر البالغة 12,8 بالمئة من اجمالي الناتج المحلي ونسبة العجز في ميزانية اليونان التي بلغت 9,1 بالمئة هذا العام.


وعلاوة على هذه التحديات سيكون على مرسي ان ياخذ في الاعتبار راي المجلس العسكري الحاكم الذي سيسلمه السلطة التنفيذية السبت لكنه يتمتع بحق الفيتو على اي قانون وعلى الميزانية.


ويؤكد المحلل مصطفى كمال السيد "ان الجيش يمكن ان يحرمه من وسائل تطبيق برنامجه" الذي اشارت مصادر قريبة من مرسي الثلاثاء الى انه "يعمل على وضع اللمسات الاخيرة عليه".


ويسعى مرسي الى تعيين "شخصية وطنية مستقلة" في منصب رئيس الوزراء وتشكيل حكومة يهيمن عليه "التكنوقراط" ما قد يعني انه سيفضل الكفاءة على الاصطفاف السياسي.

ومرسي بالتاكيد امام امتحان صعب كاسلامي في ادارة بلد بحجم مصر.

وشددت اسماعيل ان "التحدي الاقتصادي هو اكبر التحديات الان واذا لم تتمكن السلطات الجديدة من ضبط الامور وجلب الاستثمارات وانعاش السياحة خلال سنة فان البلاد ستصل الى طريق مسدود".


وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية الاثنين بنسبة 7,5 بالمئة غداة الاعلان رسميا عن فوز مرسي بالرئاسة في ترجمة لارتياح السوق بعد ايام من التوتر الناجم عن المعركة الانتخابية واعلان مرسي ومنافسه احمد شفيق اخر رئيس وزراء في عهد مبارك فوزه.


غير ان وكالة ستاندر اند بورز قالت في مذكرة لها الاثنين عن الاقتصاد المصري انها وضعت تصنيف مصر الائتماني "بي" تحت المراقبة مع افق سلبي مشيرة الى ظلال من الشك كثيفة لا تزال تخيم على البلاد.


وجاء في المذكرة "نتوقع ان يبقى التوتر قويا بين الجيش والاحزاب التي تتولى العملية الانتقالية لفترة ما بعد مبارك ما قد يؤدي الى مزيد من التدهور في المجالين الاقتصادي والضريبي". "ا ف ب"


---------------------------------------------------

صندوق النقد الدولي يبدي استعداده لدعم مصر
-------------------------------

واشنطن– قال صندوق النقد الدولي الثلاثاء إنه مستعد لدعم مصر لمواجهة "تحدياتها الاقتصادية الكبيرة والآنية" في أعقاب الانتخابات الرئاسية.


وقال متحدث باسم الصندوق في بيان "تواجه مصر تحديات اقتصادية كبيرة وآنية وبصفة خاصة الحاجة لاستعادة النمو ومعالجة الاختلالات المالية والتجارية.


"الصندوق مستعد لدعم مصر في مواجهة تلك التحديات ويتطلع للعمل عن قرب مع السلطات."


ووصف الصندوق انتخاب الرئيس محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين بأنه "خطوة مهمة" على طريق التحول في البلاد.


وقال مسؤولون من الإخوان المسلمين إنهم يعتزمون استئناف مفاوضات الحكومة السابقة مع الصندوق للحصول على قرض بقيمة 3.2 مليار دولار. "
رويترز

المنتدى : الأخبار العامة افتراضي شاهد بماذا يطالب "جمال الغيطانى" من مورسي بخصوص جنسية اولادة الامريكية "جمال الغيطانى":أطالب الرئيس "مرسى" أن يتنازل أبناؤه عن الجنسية الأمريكية


قال "جمال الغيطانى" الكاتب الصحفى خلال حديثه فى برنامج ناس بوك ، أن الشعب المصرى حساس جداً فيما يتعلق بالسلطة،حيث نجد أن الفلاح الذى لا يجيد القراءة والكتابة لديه وعى سياسى لا بأس به ، مؤكداً أن قيام ثورة 25 يناير المجيدة أسقط فكرة الرهبة من الحاكم.
وطالب "الغيطانى" موجهاً حديثه إلى رئيس الجمهورية المنتخب بضرورة أن يتنازل أبناؤه عن الجنسية الأمريكية.
وأشار "الغيطانى" إلى أن هناك دولة تزحف الآن لهدم الدولة المصرية ، مشيراً إلى أن وحدة مصر أصبحت مهددة ، وأن الإخوان المسلمين لم يأتوا للحكم كى يرحلوا.
وشبه "الغيطانى" كلام المهندس خيرت الشاطر عندما قال على الناس أن يمارسوا الحرية داخل البيوت بكلام المحتسب.
واختتم حديثه قائلاً : على القوى الوطنية التى شاركت فى الثورة أن تهب لنجدة مصر ، متمنياً سرعة عودة الجيش المصرى إلى ثكناته لحماية مقدرات الوطن.

موسى يقترح على "التأسيسية" تعديل المادة 5 من لائحة "الجمعية"


عمرو موسى عضو الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور
كتبت نور على ومحمود سعد الدين ونورا فخرى - تصوير عمر أنس


طرح عمر موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية، وعضو الجمعية التأسيسية، اقتراحاً مساء اليوم، تضمن تعديل فى المادة الخامسة للائحة عمل الجمعية.

وتضمن الاقتراح المقدم من عمرو موسى، أن يتم تقديم مبدأ التوافق على عملية التصويت على مواد الدستور المنتظر إعدادها، بدلاً من مبدأ الموافقة بالأغلبية، وإذا لم يتم التوافق على إحدى مواد الدستور، يتم إحالة المادة إلى هيئة المكتب لإعادة النظر فى صياغة المادة، وتقريب وجهات النظر فيها.


ووصف المستشار حسام الغريانى، رئيس الجمعية التأسيسية، اقتراح موسى بأنه سيجعل المادة المقترحة أكثر منطقية ووضوحاً.


وتلا وحيد عبد المجيد، عضو الجمعية، نص التعديل للمادة المتعلقة بالتصويت على مواد الدستور المقترحة ومضمونه: تقرر الجمعية التأسيسية المواد المقترحة للدستور بالتوافق، وإذا لم يتم التوافق يحال النص للتصويت عليه بأغلبية 67 عضواً، وإذا تعذر ذلك يتم التصويت بموافقة 57 عضواً، بحيث لا يقل موعد أول جلسة يتم تحديدها للتصويت عن 48 ساعة. ولقى الاقتراح المقدم من موسى موافقة أعضاء الجمعية التأسيسية بالأغلبية.

تامر أمين يكشف لغز اختفاء شفيق ساعتين قبل إعلان النتيجة


الإعلامي تامر أمين

6/26/2012 9:37:00 PM
القاهرة ـ محرر مصراوي:
كشف الإعلامي تامر أمين الغموض الذي اكتنف ساعتين اختفى فيهما الفريق أحمد شفيق المرشح الخاسر في انتخابات الرئاسة قبل إعلان اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية نتائج جولة الإعادة، حيث مثلت الـ 120 دقيقة حيرة كبيرة لحملة شفيق وحرسه الشخصي الذي رفض اصطحابه معه.
وقال أمين، خلال حلقة من برنامج تحيا مصر على فضائية (المحور بلس)، إن الفريق شفيق توجه لزيارة قبر زوجته السيدة عزة عبد الفتاح، كنوع من العرفان للجميل وفي ظل وجود تسريبات حينها من أجهزة الدولة المختلفة تشير لتقدمه في الانتخابات الرئاسية، وهو الأمر الذي لم يتحقق.
وكانت زوجة الفريق شفيق قد وافتها المنية في شهر أبريل الماضي بعد صراع طويل مع مرض السرطان، حيث تدهورت صحتها لتلفظ انفاسها الاخيرة في مستشفى مصر للطيران، ودارت شائعات حينها حول إمكانية انسحاب شفيق من معركة الرئاسة وهو الأمر الذي نفته حملته الانتخابية حينها.


وعاد الفريق شفيق، عقب زياة قبر زوجته إلى منزله بالتجمع الخامس ليستمع النتيجة وبصحبته شخصيات مقربة منه، وبناته الثلاث مى وأميرة وشيرين، اللاتى يقطن معه بنفس المنزل الذي تواجد أمامه عشرات المواطنين أصيبوا جميعًا بالصدمة بعد إعلان النتيجة بفوز الدكتور محمد مرسى كما سقط أحد الأفراد مغشيا عليه من النتيجة.

عاااااااااااااجل من اخت الشهيد خالد سعيد وتصريح غريب جدااااااااااا عن وفاة اخوها !!!!!!!!!!!!!!!!!!

خالد سعيد بدون شهادة وفاة حتى الآن




متابعة- محمود السويفى: منذ 1 ساعة 11 دقيقة
فجرت زهرة سعيد شقيقة الشهيد خالد سعيد، مفاجأة من العيار الثقيل بالإعلان عن أن شقيقها لم تُستخرج له شهادة وفاة حتى الآن، وذلك لرفض السلطات المعنية كتابة السبب الحقيقي للوفاة.
وأشارت إلى أن أسرة خالد طلبت من الرئيس د.محمد مرسى فى لقائهم به اليوم أن ينظر فى هذا الأمر.
وأوضحت زهرة فى مداخلة هاتفية لبرنامج "بلدنا بالمصرى" على فضائية "أون تى فى" مساء اليوم الثلاثاء، أن 15 أسرة من أسر الشهداء هم من قابلوا مرسى اليوم وطالبوه بحقوق الشهداء والمصابين وأهمها إعادة محاكمة المتهمين بقتل الشهداء الذين حصلوا على أحكام بالبراءة، وكذلك تمكين أسر الشهداء من حقوقهم المادية والمعنوية.
وأضافت "طلبنا من الرئيس عمل نُصب تذكارى يضم كل الشهداء، لتعريف الشعب بهم، وكذلك الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين".
وأشارت إلى أن مرسى كتب هذه الطلبات ووعد بالنظر فيها وتحقيقها.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - خالد سعيد بدون شهادة وفاة حتى الآن 

عاجل جدا شاهد ماذا حدث بالشرقية على يد ملتحين



تحولت جريمة قتل، بالشرقية إلى فتنة سياسية، بعدما لقى شقيقان يعملان بفرقة موسيقية مصرعهما فجر اليوم، على يد عدد من الشباب الملتحين، بسبب وجود خلافات سابقة بينهم، لقى على أثرها شخص ينتمى للتيار السلفى مصرعه منذ 5 أشهر، إلا أن الأحداث تصاعدت، بعدما انتشرت شائعات بين الأهالى، أن وراء الجريمة أبعادًا دينية بسبب عمل المجنى عليهم وقام أهالى أبو كبير بتحطيم مقر جمعية خيرية ينتمى إليها المتهمون تحمل اسم مفاتيح الخير، ورددوا هتافات ضد الجماعات الإسلامية والإخوان المسلمين منها يسقط يسقط حكم المرشد، وشيعوا جثامين الضحايا تحت حراسة السلاح وسط حشود من أبناء المدينة حاملين الأسلحة الآلية والسنج والمطاوى.

بدأت الأحداث فجر اليوم، عندما تلقى اللواء محمد العنترى، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من الرائد علاء مندور، رئيس مباحث مركز فاقوس، بنشوب مشاجرة بناحية ميت العز دائرة المركز، ووجود قتلى.

وتبين من التحقيقات الأولية، أن مشاجرة نشبت بين "عثمان م ح س" 25 جزار وصاحب فرقة موسيقية، وشقيقه "حسن" 24 جزار"، وطرف ثان "محمود س ع" 19 سنة بدون عمل و"شقيقه أحمد 20 سنة عاطل و"محمد إبراهيم م" 28 بدون عمل وشقيقه محمود 27 سنة وجميعهم مقيمون بندر أبو كبير قام الطرف الثانى بالتعدى على الأول بسلاح نارى أودى بحياته.

وكشفت التحريات، أن المجنى عليه والضحايا من مركز أبو كبير شرقية، إلا أن المتهمين استغلوا توجه المجنى عليه إلى مدينة فاقوس، لإحياء حفل زفاف مساء أمس، وتربصوا بهم أثناء عودتهم وأطلقوا عليهم وابلا من الرصاص.

وفى أثناء قيام الشرطة بإجراء التحريات قام الآلاف من أهالى مدينة أبو كبير بقطع جميع الطرق التى تربط مدينة أبو كبير بالزقازيق وكفر صقر والاعتصام على قضبان السكة الحديد وتحطيم جمعية خيرية ينتمى إليها المتهمون تحمل اسم مفاتيح الخير، بعدما تواترت أنباء بين الأهالى أن الواقعة حدثت بسبب طبيعة عمل المجنى عليها، ورغبة الجناة فى منع مثل هذه الحفلات.

وتم التحفظ على الجثتين، وتحرر المحضر رقم 10/254 أحوال المركز وبالعرض على النيابة العامة أمرت بإشراف المستشار حسام النجار المحامى العام الأول لنيابات شمال الشرقية بانتداب الطب الشرعى لمعاينة الجثتين والتشريح، وصرح بالدفن وتحريات المباحث وضبط المتهمين والسلاح المستخدم.

وعلى الجانب الآخر قال أحمد صالح، أمين حزب النور بمحافظة الشرقية، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن الواقعة جريمة قتل عادية، وليس له أى علاقة بتطرف دينى وأن المتهمين الهاربين سلفيون وليس أعضاء الحزب.

وأضاف صالح أن المجنى عليهما كانا على خلاف سابق مع المتهمين نتج عنه وفاة واحد من أسرة المتهمين الهاربين، مستنكرا قيام أى شخص بالثأر لنفسه دون اتباع الطرق القانونية.

ودعا الأهالى المحتجين إلى ضرورة فتح الطريق ومراعاة مصالح المواطنين المعطلة وإعطاء الشرطة الفرصة لأداء واجبها فى ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة لأخذ حقوق المجنى عليهم بالقانون.

ويواصل أهالى مركز أبو كبير قطع الطريق وأبوكبير فاقوس حيث أشعلوا النيران فى إطارات السيارة وعطلوا حركة المرور مطالبين بسرعة ضبط الجناة والقصاص العادل منهم.
اليوم السايع

شاهد العريان هيحصل على وزارة ايه فى الحكومة الجديدة.


العريان للخارجية وحسن مالك للاستثمار

26/6/2012

عصام العريان


صرح د.جمال حشمت عضو حزب الحرية والعدالة أن الحزب سيطرح اسم رئيس الوزراء خلال 72 ساعة علي أقصي تقدير, مشيرا الي ان الحزب يدرس عددا من أسماء الشخصيات العامة لا يمكن اعلان أسمائها قبل التوافق بشأنها مع القوي السياسية الأخري والأشخاص أنفسهم.

ورجحت مصادر بحزب الحرية والعدالة أن يقبل د.محمد البرادعي منصب رئيس الوزراء, موضحا أن البرادعي لديه عدة ملحوظات ومطالب ليقبل المنصب.
وأوضحت المصادر في تصريحات لـ"بوابة الوفد الالكترونية" أن البرادعي تحفظ علي قبول المنصب ولم يرفضه رفضا نهائيا, مشيرة الي أن هناك مفاوضات لاعادة طرح المنصب علي البرادعي من جديد.
ولفتت المصادر الي أنه في حالة رفض د.البرادعي المنصب فان هناك عددا من الشخصيات العامة التي سيتم عرض المنصب عليها, رافضة الكشف عن أسماء هذه الشخصيات حتي تنتهي المفاوضات مع البرادعي بشكل نهائي.
واستبعدت المصادر أن يكون رئيس الحكومة من حزب "الحرية والعدالة", مؤكدة أن الحزب يلتزم بما تعهد به د.محمد مرسي رئيس الجمهورية لاسناد منصب رئيس الوزراء لشخصية عامة مستقلة متوافقا عليها بين كافة الأطياف السياسية.
ونوهت المصادر الي أن عددا من قيادات حزب "الحرية والعدالة" سيشغلون بعض الحقائب الوزارية, مشيرة الي أن الحزب سيطرح اسم حسن مالك كوزير للاستثمار ود.عصام العريان نائب الحزب وزير الخارجية.
وأكدت المصادر عرض بعض الحقائب الوزارية علي حزبي "المصريين الاحرار" و"المصري الديمقراطي الاجتماعي", مشددة أنهم يرغبون في تشكيل حكومة توافق وطني.



بوابة الوفد الاليكترونية 

عاااااااااااجل جدا من تامر امين عن اختفاء شفيق .. لا يفوتك

تامر أمين يكشف لغز اختفاء شفيق ساعتين قبل إعلان النتيجة



الإعلامي تامر أمين

6/26/2012 9:37:00 PM
القاهرة ـ محرر مصراوي:
كشف الإعلامي تامر أمين الغموض الذي اكتنف ساعتين اختفى فيهما الفريق أحمد شفيق المرشح الخاسر في انتخابات الرئاسة قبل إعلان اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية نتائج جولة الإعادة، حيث مثلت الـ 120 دقيقة حيرة كبيرة لحملة شفيق وحرسه الشخصي الذي رفض اصطحابه معه.
وقال أمين، خلال حلقة من برنامج تحيا مصر على فضائية (المحور بلس)، إن الفريق شفيق توجه لزيارة قبر زوجته السيدة عزة عبد الفتاح، كنوع من العرفان للجميل وفي ظل وجود تسريبات حينها من أجهزة الدولة المختلفة تشير لتقدمه في الانتخابات الرئاسية، وهو الأمر الذي لم يتحقق.
وكانت زوجة الفريق شفيق قد وافتها المنية في شهر أبريل الماضي بعد صراع طويل مع مرض السرطان، حيث تدهورت صحتها لتلفظ انفاسها الاخيرة في مستشفى مصر للطيران، ودارت شائعات حينها حول إمكانية انسحاب شفيق من معركة الرئاسة وهو الأمر الذي نفته حملته الانتخابية حينها.


وعاد الفريق شفيق، عقب زياة قبر زوجته إلى منزله بالتجمع الخامس ليستمع النتيجة وبصحبته شخصيات مقربة منه، وبناته الثلاث مى وأميرة وشيرين، اللاتى يقطن معه بنفس المنزل الذي تواجد أمامه عشرات المواطنين أصيبوا جميعًا بالصدمة بعد إعلان النتيجة بفوز الدكتور محمد مرسى كما سقط أحد الأفراد مغشيا عليه من النتيجة.

خطير جدا من المخابرات البريطانية عن الارهاب في مصر و شاهد كيف سينتقل اليها

المخابرات البريطانية: مراكز تدريب الإرهابيين ستنتقل إلى "مصر" و"ليبيا" بدلًا من "أفغانستان" و"باكستان




توقعت صحيفة "كورييرالنمساوية، نقلًا عن تقارير للمخابرات البريطانية، أن تصبح "مصر" و"ليبيا


قواعد لتدريب الإرهابيين في السنوات المقبلة للقيام بأعمال إرهابية في أوروبا. وقالت الصحيفة إن "أفغانستان" و"باكستان" و"الصومال" كانوا عبر العقود الماضية مراكز لتدريب عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، إلا أن انهيار الأنظمة السياسية في المنطقة العربية واستبدالها بأنظمة إسلامية متشددة يجعل الاتجاه إلى نقل مراكز تدريب الإرهابيين إلى تلك الدول التي تتسم بمساحات شاسعة من الصحراء، وبضعف القبضة الأمنية. وأشارت الصحيفة إلى تقرير للمخابرات البريطانية يؤكد أن "سوريا" و"اليمن" مرشحتان أيضًا ليكونا مراكز لتدريب إرهابيين للقيام بأعمال قتل وتفجيرات وترويع في أوروبا. وقالت الصحيفة إن المخاوف البريطانية تزداد من الإرهاب بسبب قرب بدء الدورة الأوليمبية في "لندن"، مما جعلها تخصص قوات أمن تقارب 40 ألف عنصر لتأمين دورة الألعاب، وأنفقت حوالي ملياري يورو على تأمين البطولة.



الاقباط متحدون

هام من الجماعه الاسلاميه


الجماعة الإسلامية: لن نشاغب الوزارة




متابعة- محمد عبدالستار:
منذ 1 ساعة 22 دقيقة

أكد المهندس عاصم عبدالماجد، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، أن الجماعة كفصيل سياسى لن تشاغب أو تعارض قرارات رئيس الحكومة الجديدة، نافيا ما أُشيع عن مشاركة التيارات الإسلامية فى الحكومة القادمة بنسبة 30% قائلا "إن معيار تشكيل الحكومة سيكون بتحقق الكفاءة والأمانة وليس بالكثرة العددية".

واستطرد عبد الماجد كلامه خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "أهل البلد" على فضائية "مصر 25"مساء اليوم الثلاثاء، أنه فى حالة توفر معيار الكفاءة المهنية فى غيرهم من الفصائل والتيارات الوطنية فسيرحبون بذلك، محذرا الجميع بأن الحكومة القادمة لن يحمد لها شىء وأنها ستكون المسئول الاول عن تحقيق التقدم الاقتصادى الذى ينتظره المصريون.
وأوضح عبدالماجد أن الجماعة الإسلامية لن تترك الميدان وتتجه إلى حصد الغنائم والعمل على تحقيق مصالح خاصة، مطالبا القوى السياسية بالعمل على نفس الطريق الذى سيوحد الجميع.
واعتبر عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية تكالب الجميع على حصد المناصب سيجعلهم يقفون مكانهم دون تحقيق متطلبات الثورة.

بوابة الوفد الاليكترونية

هام جدا من طنطاوى

طنطاوى: ولاء القوات المسلحة لشعب مصر


القاهرة - أ ش أ:
26/6/2012

قال المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة: "إن ولاءنا الكامل لشعب مصر وأرضها، وإن كرامة المواطن المصرى فوق كل اعتبار".

وأضاف طنطاوى، خلال لقائه قادة وضباط القوات المسلحة بالجيش الثانى الميدانى اليوم الثلاثاء، أن تلك اللحظة التاريخية التى نعيشها والفارقة فى عمر هذا الوطن العظيم تتطلب تحقيق المصالحة الوطنية من الجميع وإعلاء مصلحة الوطن فوق أى انتماء سياسى أو مصالح شخصية.
ونوه بالدور الوطنى العظيم الذى قامت به القوات المسلحة والذى سيذكره التاريخ بكل التقدير والفخر لرجالها الذين تحملوا الكثير من أجل العبور بالوطن من هذه المرحلة الدقيقة، مشددا على أن القوات المسلحة هى أساس الصدق والوطنية وأنها نفذت ما أكدته منذ بداية الفترة الماضية من أنها لا تنحاز لطرف على حساب آخر وأن الكلمة العليا هى لشعب مصر.
وأكد حرص القوات المسلحة على إقامة العملية الديمقراطية، قائلا: إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة أوفى بعهده بتسليم السلطة إلى سلطة منتخبة بإرادة شعبية من أجل بناء دولة ديمقراطية.مؤكدًا أن مصر قادرة على تخطى جميع المشاكل والصعوبات الاقتصادية وأن لديها من الإمكانات ما يمكنها من الانطلاق بقوة نحو الأمام وضرورة تضافر وتوحد جميع فئات الشعب فى ظل عودة الأمن والاستقرار.
وطالب طنطاوى الجميع بتفهم أبعاد الموقف السياسى الذى تمر به البلاد، داعيا كل فئات الشعب المصرى والقوى السياسية والشباب لعدم الانسياق وراء الدعوات المغرضة والمعلومات المغلوطة والإشاعات التى لا تعلى مصلحة الوطنى وتهدف إلى الوقيعة بين شعب مصر العظيم وقواته المسلحة وإعاقة الاستقرار لبناء الدولة المصرية واستكمال مسيرة الديمقراطية.
وأشاد المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالدور العظيم الذى يقوم به رجال القوات المسلحة فى الدفاع عن الوطن وحماية أمنه القومى فى الداخل والخارج ونجاحهم فى تأمين العملية الانتخابية لانتخاب رئيس الجمهورية بشفافية ونزاهة.
وقال طنطاوى: إن القوات المسلحة جزء أصيل من الشعب العظيم وقدمت نموذجا فريدا للعالم فى دعم وحماية الثورة وأن الشعب المصرى يقدر لأبنائه من رجال القوات المسلحة دورهم وأدائهم لمهامهم الوطنية بشرف وأمانة..مؤكدا ضرورة الالتزام بالانضباط وضبط النفس لأقصى درجة ممكنة تجسيدا للثقة.
وشدد على ضرورة الاهتمام بالتدريب المستمر والمحافظة على الأسلحة والمعدات والمركبات لتكون القوات المسلحة فى أعلى درجات الاستعداد القتالى من أجل حماية حدود مصر على جميع الاتجاهات الاستراتيجية ، واستمرار التطوير فى نظم التسليح الحديثة لجميع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة للوصول إلى أعلى المستويات.
وأدار طنطاوى حوارا مع عدد من القادة والضباط استمع فيه لآرائهم واستفساراتهم عن تطورات الأوضاع الداخلية والخارجية وتداعياتها على أمن واستقرار مصر ، وتأثيرها على عملية التحول الديمقراطى وبناء مؤسسات الدولة وانعكاس ذلك على الاقتصاد.

كما أشاد بما لمسه من الفهم الواعى والإدراك الصحيح للقادة والضباط لكل ما يدور من أحداث ومتغيرات وتأثيرها على أمن مصر القومى، وطالبهم بالحفاظ على روحهم المعنوية العالية وعدم التأثر بأى أحداث أو تصريحات أو أقاويل تسعى للنيل من دورهم الوطنى للحفاظ على أمن الوطن واستقراره.
حضر اللقاء الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

الوفد   

عااااااااااجل من الرئيس محمد مرسي وشوف بيوعد الاقباط بأية؟؟؟؟؟؟؟

مرسي: هناك خطًا مفتوحًا بيني وبين مسيحييّ مصر ليلاً ونهارًا

شارك
الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي

6/26/2012 8:41:00 PM
القاهرة ــ أ ش أ:
أكد الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، أن المصريين جميعا أصحاب أسهم متساوية بهذا الوطن، وانه لا يقبل أن يمن أحد على أي مسيحي مصري، مشيرا إلى أن هناك خطًا مفتوحًا في الليل والنهار بينه وبين المسيحيين بمصر ، وأنه يعز عليه أن يكلمه أحد، أو يوصيه على أقباط مصر.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور مرسي بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة الأنبا باخوميوس القائم بأعمال البابا والوفد الكنسي المرافق له ، ومن بينهم الأنبا بيشوي والأنبا أرميا ، حيث قدم الوفد التهنئة للدكتور مرسي بانتخابه رئيسا للجمهورية.
وقال الأنبا باخوميوس ـ خلال اللقاء: إننا متوسمون في الرئيس الجديد حب الشعب منذ اليوم الأول ونرجو أن يكون توليه منصب الرئاسة رسالة حب وسلام لكل الشعب المصري، مؤكدا أن مصر تحتاج الآن إلى طمأنينة وسلام .
وأضاف مخاطبا مرسي: إن وجودك في هذا المنصب يريح كل المصريين ، وعقب الدكتور مرسي قائلا: كلنا أبناء هذا الوطن ، وسنعمل معا لبناء مصر .
كما استقبل رئيس الجمهورية كلا من الدكتور سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل والدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشوري واللذان قدما له التهنئة.


مصراوي

عاجل من ميدان التحرير الان

معتصمو التحرير يغلقون الميدان بعد زيادة الأعداد

الثلاثاء، 26 يونيو 2012 - 21:47
ميدان التحرير
كتب سيد الخلفاوى


عادت اللجان الشعبية المسئولة عن تأمين ميدان التحرير، إلى إغلاق الميدان أمام المرور مرة أخرى أمام مرور السيارات، مع السماح لمرور الدراجات البخارية والسيارات التى يسكن أصحابها بالقرب من الميدان، أو الخاصة بالمعتصمين، وذلك بعد زيادة أعداد المتظاهرين داخل الميدان، أمام منصة مجلس أمناء الثورة.


وقام المعتصمون بتشكيل دروع بشرية على مداخل الميدان لتأمينه، بسبب عدم وجود حواجز حديدية لإغلاق الميدان، بالإضافة إلى تشديد إجراءات الدخول إلى الميدان عن طريق الكشف عن هوية الوافدين إلى الميدان.

اليوم السابع

شاهد بماذا يطالب قيادى بحماس بخصوص غزة

قيادى بحماس يطالب مرسى برفع الحصار عن قطاع غزة

26-06-2012 - 10:02 PM



قال خليل الحية القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية حماس أن مواطني غزة ضاقوا ذرعا بسياسة الإهانة والذل عبر معبر رفح .
وطالب خليل من الرئيس المصري الجديد محمد مرسي بتطبيق قرارات جامعة الدول العربية القاضية برفع الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة, مشيرًا إلى أن هذه القضية ضمن ثلاث قضايا هامة مطلوبة بشكل أساسي من القيادة القادمة للجارة مصر من الشعب الفلسطيني في غزة.
وأوضح الحية أن الجامعة العربية كانت اتخذت قرارًا برفع الحصار عن القطاع لكن النظام الذي كان يحكم مصر وقتها تخاذل عن تطبيقه بسبب تورطه الفعلي فيه, منوها إلى أن الأجواء السياسية الراهنة تساعد في تطبيق القرار.
و طالب الحية الحكومة المصرية بتحسين حركة المواطنين المتنقلين عبر المعبر خروجا ودخولا إلى القطاع, مشيرا إلى أن المواطنين في غزة قد ضاقوا ذرعا بسياسة الإهانة والذل التي يتعرضون لها بشكل ممنهج على المعبر.
وأشار القيادى بحماس إلى ضرورة فتح معبر رفح للتجارة المتبادلة, لكي يتخلص الشعب من تجارة الأنفاق بشكل نهائي .

وكالة الانباء اونا

«ائتلاف دعم القوات المسلحة» يهنئ «مرسي» ويوجّه 5 أسئلة ساخنة للمشير


«ائتلاف دعم القوات المسلحة» يهنئ «مرسي» ويوجّه 5 أسئلة ساخنة للمشير

Mon, 06/25/2012 - 16:39
وجه «ائتلاف مصر فوق الجميع» الداعم للمجلس الأعلى للقوات المسلحة (5) أسئلة للمشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس تدور حول أسباب تأخر إعلان النتائج، بالإضافة إلى حقيقة ما يتردد حول إلغاء حكم المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب، جاءت الأسئلة بعد أن أرسل الائتلاف، الاثنين، برقية، تهنئة للدكتور محمد مرسي لفوزه برئاسة مصر.
وقال محمود عطية منسق عام الائتلاف، في بيان أصدره الاثنين، «نتمنى أن يكون الشعب المصري قد بدأ في تعلم مبادئ الديمقراطية ليهنئ الفائز ويحيي المنافس، وفي هذا الصدد أتوجه بكل الشجاعة الأدبية إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة بمجموعة من الأسئلة من بينها، لماذا لا تردوا على التساؤل الذي ينتشر في الرأي العام عن سر تأخر النتيجة رغم أن مبررات التأخير واهية ولا تؤثر في النتيجة التي أعلنت من قريب أو بعيد؟ وهل هناك نية لإلغاء حكم المحكمة الدستورية العليا ببطلان مجلس الشعب بالكامل وحصر الحكم في الثلث فقط كما تردد في ميدان التحرير؟».
ويواصل بيان الائتلاف توجيه الأسئلة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيسه المشير طنطاوي قائلا: «هل هناك نية لإلغاء الإعلان الدستوري المكمل بناء على رغبة من في التحرير والذين نزل أمامهم 2 مليون مصري بمدينة نصر يؤيدون المجلس العسكري؟ وهل ما نراه من بعض المتحدثين في ميدان التحرير والفضائيات ونسمعه من تحد سافر للمجلس الأعلى للقوات المسلحة والمشير تحديدا، متفق عليه؟ ولو كان غير متفق عليه فكيف يسمح  المشير وباقي أعضاء المجلس الأعلى بكل هذه الإهانات دون أن يحرك لهم ساكنا؟ وهل هناك من هم أقوى من الدولة؟ فإذا كان ذلك إذن فنحن لسنا في دولة ونأمل من سيادتكم أن توضحوا لنا لأنه لو كنا لسنا في دولة بها نظام مثل باقي الدول وهناك من يتطاول على جيشها ومجلسه الأعلى رمز الحماية للمواطنين، فلنبحث عن مأوى آخر نجد فيه الأمن والأمان طالما من نحتمي بهم يجري معهم هذا التطاول، فما بال المواطنين العاديين؟»   

«الوطن» تكشف الاتصالات السرية بين الإخوان و«العسكرى» قبل إعلان فوز «مرسى»


«الوطن» تكشف الاتصالات السرية بين الإخوان و«العسكرى» قبل إعلان فوز «مرسى»

Mon, 06/25/2012 - 20:55
http://almogaz.com/user/86/edit
حصلت «الوطن» على تفاصيل الاتصالات السرية التى جرت فى الساعات الأخيرة، بين جماعة الإخوان المسلمين والمجلس العسكرى، برعاية الولايات المتحدة، ووساطة الدكتور محمد البرادعى، قبل إعلان فوز الدكتور محمد مرسى بالرئاسة، مقابل تنازل الجماعة عن الوزارات السيادية للمجلس.
وقال ثروت الخرباوى، القيادى الإخوانى السابق، إن الساعات التى سبقت إعلان نتيجة الانتخابات، شهدت تفاهمات بين الجماعة و«العسكرى» من جهة، وبين الإخوان والإدارة الأمريكية من جهة أخرى، وأكد أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون قادت التفاهمات، التى تضمنت بعض الوعود للقوات المسلحة حال فوز مرسى، ووعيداً إذا لم يفز، على حد قوله.
وتابع قوله إن كلينتون أجرت اتصالات مع مسئولين فى المجلس، فى الأيام الماضية، من أجل إعلان النتيجة لصالح «مرسى»، وحصل مرشح الإخوان، بالفعل على أعلى الأصوات، إلا اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، التى وصفها بأنها «تابعة» للمجلس العسكرى، إذ كان يمكنها قبول بعض طعون منافسه الفريق أحمد شفيق، فتتغير النتيجة.
كان المهندس خيرت الشاطر، النائب الأول لمرشد الإخوان، اعترف بعقد لقاء مع المجلس العسكرى، لمناقشة حل البرلمان، وقالت مصادر إنه اتفق معه على إنجاح مرسى، مقابل ترك اختيار الوزارات السيادية للعسكر.
وشهدت الـ48 ساعة الماضية، تحركات من الدكتور محمد البرادعى، فى صورة اتصالات مكثفة مع الإخوان، كما التقى، على عجل وبناء على طلبه، المشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وقيادات المجلس، مساء السبت، قبل ساعات من إعلان النتيجة النهائية.
ويتفق هذا مع ما ذكره موقع «جلوبوس» الإسرائيلى، أمس، من أن إدارة باراك أوباما دفعت العسكر لاحترام نتائج الانتخابات الرئاسية، وتمكين مرسى من تسلم السلطة كأول رئيس مدنى منتخب، وقالت صحيفة «جارديان» البريطانية إن نتيجة الانتخابات كانت معلومة منذ الثلاثاء الماضى، وإن الإخوان التقوا قيادات «العسكرى»، وطالبوه بعودة البرلمان، وإلغاء الضبطية القضائية، وتشكيل لجنة تأسيسية جديدة للدستور، لكن المجلس رد بالرفض، فلجأوا للميدان، واستمع كل من المشير والفريق سامى عنان رئيس الأركان، لوجهة نظر البرادعى، ومفادها أن إلغاء الإعلان المكمل ضرورة للخروج من المأزق الحالى، بوصفه انقلاباً دستورياً، يعزز صلاحيات المجلس العسكرى، ويقلص صلاحيات الرئيس، واقتراحه إعادة الانتخابات على الثلث الفردى فى مجلس الشعب، إلا أن المشير رد بقوله: مصر دولة قانون ولا بد من احترام أحكام القضاء.
من جانبه، أكد مسئول بحملة شفيق، أن الفريق تلقى اتصالاً من «مسئول كبير فى الدولة»، يهنئه بالفوز، فى تمام الـ8 مساء اليوم السابق لإعلان النتيجة، كما أبلغه بإرسال قوة من الحرس الجمهورى إلى منزله، إلا أن القوة عادت أدراجها مرة أخرى بشكل مفاجئ.
على جانب آخر، هلل جنود القوات المسلحة، المشاركون فى تأمين محافظة الدقهلية، فور إعلان نتيجة انتخابات رئاسة الجمهورية، واحتفلوا بفوز مرسى، ورفعوا صوره بين المواطنين، ملوحين بعلامات النصر بأصابعهم، مما دعا ضابطاً للتدخل، ومنعهم من المشاركة فى احتفالات المدنيين.

عااااااااااجل جدا - خش اتفرج وشاهد اكبر فضيييييحية بالصور من صفحة "أجعل صفحة النبى رقم 1 على الفيس بوك"

عااااااااااجل جدا - خش اتفرج وشاهد اكبر فضيييييحية بالصور من صفحة "أجعل صفحة النبى رقم 1 على الفيس بوك"


هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 720x380 .




فضيحة صفحة "أجعل صفحة النبى رقم 1 على الفيس بوك" قمة المأساة تكذب وتفترى على الله الكذب من أجل مرشحها محمد مرسى الصفحة "الكاذبة" تضع صورة للأسرائلين وتكتب عليها أحزان فى تل أبيب بعد خبر سقوط أحمد شفيق ونحن نكشف لكم الحقيقة بالمصادر الموثقة ..هذة الصورة من عملية قامت بها حركة الجهاد الإسلامي وسرايا وكتائب الاقصى الفلسطينية فى" شافي شومرون " شمال الضفة المحتلة وأدت لمقتل مستوطن. بتاريخ || 11-25-2009

شير وأفضح الكذابين

شاهد ماذا قال أردوغان بعد فوز مرسى

شاهد ماذا قال أردوغان بعد فوز مرسى




Mon, 25/06/2012 - 00:36


أصدر رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء التركي، بيانًا هنأ فيه الدكتور محمد مرسي، بفوزه برئاسة الجمهورية، متمنيًا له النجاح في مهمته.
وأكد أردوغان، أنه وبهذه النتيجة تكون عملية التحول الديمقراطي والتطور التاريخي للشعب المصري الذي بدأ مع ثورة التحرير 25 يناير قد تحققت، لافتًا إلى أن انتخاب مرسي لمنصب رئاسة الجمهورية بمباركة من الشعب من خلال انتخابات ديمقراطية، هى الأولى من نوعها التي تجرى منذ وقت طويل جدًّا، ولا شك، يشكل إنجازًا مفيدًا جدًّا، ويعطي الثقة حول مستقبل واستقرار مصر.

وأعرب عن ثقته التامة بأنه، في ظل قيادة الدكتور مرسي، ستحقق مصر المطالب والتطلعات المشروعة لشعبها، وستمضي قدمًا في خطوات ثابتة على طريق الديمقراطية، وتحقق مستقبلا مشرقًا بسرعة.
وشدد على دعم تركيا لكل ما يبذله المصريون من جهود من أجل بناء مستقبل سلمي ومستقر ومزدهر لمصر، والعمل تضامنًا معهم خلال هذه الفترة الحساسة.
وأشاد بالمستوى المتميز من العلاقات المصرية التركية، والذى يستند فى قوته إلى الروابط التقليدية التي لا تهتز والموجودة بين الشعبين، وعلاقات التعاون الممتازة، الأمر الذي يسهم في السلام والاستقرار والازدهار في المنطقة.

المصرى اليوم

بالصوره || جريده الدستور تنشر تصريح خطير جداااااااااااااااااااااا .. الحقائق الخطيره التى يجب ان يعرفها الشعب المصرى


بالصوره || جريده الدستور تنشر تصريح خطير جداااااااااااااااااااااا .. الحقائق الخطيره التى يجب ان يعرفها الشعب المصرى




بكرى يفضح وائل غنيم باتفاقة مع مرسى على ان يكون وزير للمواصلات



عاجل وهام بالصور من صفحة انا اسف ياريس عن مرسى

عاجل وهام بالصور من صفحة انا اسف ياريس عن مرسى



شاهد محافظ الشرقيه عمل ايه اول ماعرف بفوز مرسي



قال الدكتور عزازى على عزازى، محافظ الشرقية إنه قرر الاستقالة من منصبه لأنه لا يستطيع العمل مع "المشروع الإخواني" الذي يطرحه الرئيس المنتخب محمد مرسي.
وأضاف عزازي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمود مسلم في برنامج مصر تقرر على قناة الحياة 2، مساء اليوم: "أن المشروع الذي يمثله الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية يعبر عن أدبيات جماعة الإخوان"، مضيفا:"عندما أكون فى الموقع التنفيذى فيجب بحكم المؤسسية أن أعمل لصالح هذا المشروع الإخوانى، وهو ما أرفضه حتى إذا كان هناك مشروع لحكومة ائتلافية".


وأضاف خلال:"أن ضميره يجعله ينسحب"، موضحا أن هناك قوى اجتماعية حقيقية من داخل الطبقة الوسطى وهو سيتجه للعمل السياسي فور ترك منصبه.

شاهد ماذا سوف يضع مرسى على مكتب الرئاسة

شاهد ماذا سوف يضع مرسى على مكتب الرئاسة



هااااام من عادل إمام ويتحدث عن هجرة الفنانين بعد فوز مرسي

هااااام من عادل إمام ويتحدث عن هجرة الفنانين بعد فوز مرسي



استنكر النجم عادل إمام ما تردد حول هجرة بعض الفنانين بعد فوز محمد مرسى، خاصة بعد أن أعلن معظمهم تأييدهم لأحمد شفيق طوال الفترة الماضية، وقال الزعيم: هجرة الفنانين من مصر «كلام فارغ»، وأضاف «هنهاجر فين ومصر هى اللى عملتنا؟ لا هى تقبل نهاجرها ولا إحنا نقبل نتركها أبداً».

وعن القلق الذى يساور بعض الفنانين بعد فوز «مرسى» قال «عادل»: لا يجب أن نبدأ بالصدام والتصريحات الرنانة التى لن تفيد المجتمع ولن تحقق سوى بلبلة وانقسامات. كما أن الاصطدام الآن ليس فى صالح أحد، ولكن علينا أن ننتظر ونرى ماذا سيفعل، وسيكون لكل فعل وقتها رد فعل، لأننا لن نسمح بأى تجاوز على الفن أو أى كبت للحريات والإبداع وحتى نكون واقعيين يجب أن ننتظر ما ستسفر عنه الأيام القادمة رغم أننى أحمل قدراً كبيراً من التفاؤل.


وأضاف الزعيم: لا أنكر أن فوز «مرسى» سيساهم بشكل كبير فى تهدئة الأوضاع فى مصر بعد أن مررنا بفترات عصيبة طوال العام والنصف الماضيين منذ قيام ثورة 25 يناير. خاصة بعد أن خرج المجلس العسكرى وترك السلطة فى يد رئيس مدنى لأول مرة فى تاريخ البلاد.

وقال الزعيم: يجب أن نشكر رجال القضاء وكل من أشرف على هذه الانتخابات لأن نزاهتها تعد شرفاً لكل المصريين، ولا يشوبها أى شىء، وكانت ديمقراطية بنسبة 100%، وقد ظهر هذا من خلال فارق الأرقام البسيطة للغاية بين المرشحين، وكنت أرى أنه لابد أن يذهب شفيق لمرسى ويسلم عليه كمظهر من مظاهر الديمقراطية والمنافسة الشريفة وهذا ما فعله وسعدت به للغاية.

وأشار الزعيم إلى أنه يجب على كل المصريين الآن أن ينسوا مرشحهم وميولهم ويتكاتفوا ويقوموا بتوحيد الصف من أجل إعمار ونهضة مصر، لأننا نعلم جميعا أنها تعانى من أزمات وانصرافنا جميعا للعمل سيكون خير دليل على حبنا لها، كما أنه يجب علينا جميعا الآن أيضا أن نحترم الشرعية لأن ذلك أيضا واجب وطنى فما دمنا ارتضينا بنتيجة الصندوق يجب أن نكون ديمقراطيين حقيقيين ونقبل بالشرعية ونسعى لمساعدة «مرسى» كما يسعى لمساعدتنا، كما أنه لابد أن يكون أيضا هناك معارضة قوية بناءه تكون دائما خير رقيب وتدفعنا إلى المسار الصحيح

المصرى اليوم

عاجل - استغاثه من سيناء اللى مرسى شاهد التفاصيل

عاجل - استغاثه من سيناء اللى مرسى شاهد التفاصيل



طالب الناشط إبراهيم المنيعى، رئيس اتحاد قبائل سيناء، الرئيس المصرى المنتخب محمد مرسى بأن يقف على مسافة متساوية من جميع طوائف الشعب المصرى خاصًة أبناء سيناء، وأن يطبق القانون بكل حزم على الحاكم والمحكوم.
وناشد المنيعى الرئيس الجديد بأن يسارع بكل قوة فى إنهاء حالة الإنفلات الأمنى الخطيرة بسيناء قائلًا: نريد من مرسى الضرب بيد من حديد على كل من يتجاوز أو يخرج عن القانون فى سيناء.
ودعا مرسى إلى مساندة أبناء سيناء فى التمثيل بعضو أو عضوين بالجمعية التاسيسية لصياغة الدستور القادم، وحول ملف الأحكام الجنائية الغيابية الصادرة ضد أبناء سيناء ظلمًا خلال النظام السابق ستكون هناك وفود سيناوية ستلتقى به قريبا لإنهاء هذه المطالب.


وتابع المنيعى: نطالب ونناشد الرئيس محمد مرسى بأن يستقل عن حزب الحرية والعدالة و جماعة الإخوان المسلمين ونطالبه بالوفاء بالعهود، وان يكون على مسافة واحدة من كل المصريين

عاجل من الحرية والعدالة وكلام خطير وان البرادعي سيتولى للحكومة


عاجل من الحرية والعدالة وكلام خطير وان البرادعي سيتولى للحكومة





قال المهندس جهاد الحداد مسئول العلاقات الخارجية بمشروع النهضة بحزب ''الحرية والعدالة'' إنه من السابق لأوانه القول بأن الدكتور محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية سيرأس الحكومة المقبلة التي بدأ الرئيس محمد مرسي العمل على تشكيلها بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية.
وأوضح الحداد - في مقابلة أجراها معه تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) - أن هناك العديد من الأسماء المطروحة لرئاسة الحكومة الجديدة، من بينها الدكتور محمد البرادعي باعتباره أحد رموز الوحدة الوطنية في مصر، إلا أنه لم يتم التوصل بعد لاتفاق حول اسم رئيس الحكومة.
وأشار الحداد إلى أنه من المنتظر أن تكون الحكومة المقبلة حكومة ائتلافية تضم غالبيتها شخصيات مستقلة قادرة على أن تكون جديرة بالحكم وتحقق تعهدات الدكتور محمد مرسي في برنامجه الانتخابي.
وشدد الحداد على أن مصر ستظل دولة مدنية، وأن كون حزب ''الحرية والعدالة'' له مرجعية إسلامية هو بمثابة إعلان لهويته، والحزب لا يؤمن بالثيوقراطية (السلطة الدينية) أو حكم البلاد تحت غطاء ديني، وإنما يكون الحكم في إطار ديمقراطي.
وقال إن الحزب لن يقبل على الإطلاق استخدام القانون في فرض الدين على المواطنين، وإنما الحرية الدينية واحدة من أهم الحقوق التي ستظل مصونة شأنها في ذلك شأن كل الحريات المدنية والحريات الشخصية.
ونفى الحداد وجود صفقة من بين المجلس الأعلى للقوات المسلحة وجماعة ''الإخوان المسلمون'' تقتضي وصول مرسي لسدة الحكم مقابل استمرار المجلس العسكري في إدارة شئون البلاد أمنيا وما يتعلق بالجوانب الاقتصادية للجيش، لافتا إلى أن هذا النوع من الشائعات يطلقها من لا يؤمنون بقوة الديمقراطية وإرادة الشعوب.
وأوضح أنه منذ انطلاق الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية لم يكن هناك سوى لقاء واحد بين الدكتور محمد سعد الكتاتني كممثل حزب ''الحرية والعدالة'' وأحد أعضاء
المجلس العسكري، وكان الهدف من ورائه التعبير عن مطالب الثورة ومطالب المواطنين في ميدان التحرير.

الأسباب الحقيقية لإعلان فوز مرسي

http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/282638_249433055166393_1195477643_n.jpg
الأسباب الحقيقية لإعلان فوز مرسي ::


تقرير من مركز دراسات بيافا يكشف أن شفيق أنقذ مصر من الدمار :
--------------------------------------------------------------------------
جاء فى التقرير الصادر عن مركز حانون بيافا ويرأسة نائب جهاز الموساد الإسرائيلى السابق أن الفائز الحقيقى لمنصب رئيس مصر بعد كشف التزوير الفاضح لمرشح جماعة الأخوان هو الفريق/ أحمد شفيق وبعد أن أكدت تقارير الأجهزة الأمنية أن هناك مؤامرة لحرق وتدمير مصر فى حالة اعلان فوز احمد شفيق وانة سوف تتحرك جماعات مسلحة من الجماعات الدينية فى الداخل للقيام باعمال تدمير لمنشئات حيوية فى ارجاء كل المحافظات سواء محطات كهرباء وماء وغاز وكبارى ومحطات سكة حديد ومترو ووزارة الداخلية والدفاع وكوبرى السلام على قناة السويس ونفق الشهيد احمد حمدى وتفجير عدد من البنوك والكنائس واقتحام مديريات الامن والاقسام والسجون خاصة سجن طرة واعدام جميع رموز نظام مبارك الى جانب قتل الالوف من الابرياء من مؤيدى احمد شفيق


ولهذا قام المجلس العسكرى باجراءات امنية مشددة وقام جهاز الشرطة المصرى بكافة اجراءات الامن للتصدى لذلك رغم ان الموقف صعب حيث سيشارك فى هذا العمل الارهابى الدموى جماعات تنتمى الى منظمة حماس وجماعة الحزب الاسلامى الفلسطينى وعناصر من الحزب الاسلامى التركى وجماعة حزب الله بالاضافة الى جماعات الجهاد والقاعدة المتمركزة بسيناء


واسوأ مشهد كان يعد وهو غير انسانى تقوم مجموعة يقودها الخضيرى وزكريا والبلتاجى وصفوت حجازى لاحضار مبارك من مستشفى المعادى وخضوعة لمحاكمة ثورية وتنفيذ حكم الاعدام فية قصاصا للشهداء بميدان التحرير وتم نصب مشنقة بالميدان فجر اليوم اشرف عليها صفوت حجازى


وتضمن التقرير الذى يحتوى على ٢٠ صفحة تفاصيل هذا المخطط المدمر للوطن بل كان سيعقبة تدخل لقوات الناتو لاجلاء الاقليات وعائلات الدبلوماسين بل سافر امركيين وغربيين امس .... فى نفس الوقت سيحدث اجتياح اسرائيلى متفق علية مع حماس لمناطق فى غزة مما سيجعل ألوف من العائلات تحاول الهرب ودخول الحدود المصرية والانتشار فى سيناء


ولهذا تعجب الكثيرون من شدة وكثافة الاجراءات الامنية فى كافة المحافظات والمطارات والحدود والمنشئات بل تم انصراف المصالح الحكومية والبنوك ظهرا فى نفس الوقت كان مقررا ان يتم اعلان حظر التجول وكانت مصر على وشك مرحلة رهيبة وقد يسقط ألوف ابرياء فضلا عن الحرائق والتدمير--كل هذا فى اعقاب اعلان فوز شفيق والذى كان متوقعا ومعروفا للاخوان انفسهم بل جميع قيادتهم بما فيهم محمد مرسى المرشح التزموا منازلهم لثقتهم انة سيتم اعلان فوز احمد شفيق بل ذهب الحرس الرئاسى لتأمين منزله


ولكن مصر يحميها الله وبها ابناء وهبوا انفسهم فداء لمصر وبموافقة من المحارب الوطنى احمد شفيق تقرر ان الحل الوحيد لانقاذ الوطن والشعب هو تخلى شفيق عن حقة وان يتم اعلان فوز محمد مرسى حتى يتم افساد المخطط لحرق مصر هذا سر فوز محمد مرسى والذى لم يتوقعة الاخوان انفسهم ولهذا اصيبوا جميعا بالدهشة عندما اعلنت اللجنة فوز مرسى ولم يصدقوا انفسهم


هذا سر فوز محمد مرسى بالرئاسة بل من اجل مصر ضحى شفيق بالمنصب وفشل مخطط تدمير مصر وهكذا تولى مرسى رئاسة مصر على أسنة الرماح ...


ملحوظة-
بعض القنوات الفضائية الخارجية اشارت لهذا التقرير ولكن ليس بالتفصيل منها قناة المستقلة واشرف السعد وقناة الجديد وقناة الراى والاخبار السورية.


ومع ذلك مستمرين فى الاعتصامات لاستكمال المخطط والذى سيشمل ثلاث اهداف حسب الاتفاق مع امريكا وتركيا واسرائيل وقطر.هى:
١-اسقاط الجيش المصرى.
٢-زعزعة كيان الشرطة المصرية.
٣-اسقاط مؤسسة القضاء. ولهذا ورغم فوز مرسى الباطل بالرئاسة فانهم سيصعدون الصدام واثارة الفوضى بالاتى:
الغاء الاعلان الدستورى وهذا سيؤدى الى اسقاط هيبة المجلس العسكرى
عودة مجلس الشعب حتى ولو القوائم المهم اسقاط حكم المحكمة الدستورية
الغاء الضبطية القضائية للمخابرات والشرطة العسكرية وهذا سيحمل الشرطة اعباء

عكاشة يدعو لمليونية الجمعة ضد العسكري والإخوان.. ويهدد المشير: "إذا أردت فقد شرعيتك وإنهاء حياتك امنعنا"


عكاشة يدعو لمليونية الجمعة ضد العسكري والإخوان.. ويهدد المشير: "إذا أردت فقد شرعيتك وإنهاء حياتك امنعنا"

Tue, 06/26/2012



عكاشة يطالب معتصمي التحرير بالبقاء في الميدان وعدم تركه حتى لا يتحولوا لمؤيدين للعسكري والإخوان
دعا توفيق عكاشة مالك قناة الفراعين ومقدم برنامج "مصر اليوم" إلى تنظيم مظاهرة مليونية في الساعة الـ 6 من مساء الجمعة القادمة أمام قبر الرئيس الراحل السادات للتنديد بتحالف العسكري مع الإخوان المسلمين والتأكيد على الإصرار على حل البرلمان والإبقاء على الإعلان الدستوري المكمل.
وحذر توفيق المشير طنطاوي من الاحتكاك بالمظاهرة, وقال خلال حلقة برنامجه اليوم قائلا:"إذا أردت فقد شرعيتك وإنهاء حياتك امنعنا".

واتهم عكاشة العسكري بالتحالف مع الإخوان منذ البداية والإدعاء خلاف ذلك, وطالب معتصمي التحرير بالبقاء في الميدان وعدم تركه حتى لا يتحولوا لمؤيدين للعسكري والإخوان.



موقع إسرائيلي: أوباما ضغط على "العسكري" لنقل السلطة إلى "الإخوان"


موقع إسرائيلي: أوباما ضغط على "العسكري" لنقل السلطة إلى "الإخوان"
كتب : عبد العزيز الشرفي الإثنين 25-06-2012 11:40
33
باراك أوباما باراك أوباما

ذكر موقع "جلوبوس" الإسرائيلي أن إدارة أوباما دفعت الجيش المصري إلى احترام نتائج الانتخابات الرئاسية بالدولة، وتمكين مرشح الإخوان المسلمين -محمد مرسي- من تسلم السلطة كأول رئيس مدني منتخب للبلاد، مؤكدًا أن الغضب الشعبي في الميادين المصرية وخاصة التحرير، إضافة إلى الضغوط التي مارستها الإدارة الأمريكية على المجلس العسكري، وكذلك عناصر دولية أخرى، أدى إلى تحرك المجلس العسكري للتغاضي عن معارضته لتنصيب مرسي رئيسا.

وأشار الموقع الإسرائيلي إلى أن "نيويورك تايمز" نشرت تقريرا صباح اليوم، أكدت فيه أن إدارة أوباما استطاعت أن تأخذ أنفاسها أخيرا بعد أن أوضح المجلس العسكري أن مرسي سيكون رئيسا للبلاد، ليقودها لديمقراطية حقيقية.

وألمحت "نيويورك تايمز" إلى أن القرار قوبل بالتفاؤل الواضح من قبل مسؤولين بالإدارة الأمريكية، مؤكدة أن المخاوف تصاعدت في واشنطن في الأيام الأخيرة من التلاعب في النتائج في سبيل وصول شفيق للحكم.


وأكد "جلوبوس" أنه في سبيل منع التلاعب في النتائج النهائية للانتخابات، لوصول شفيق إلى الحكم، حذر عدد من المسؤولين بالبيت الأبيض المجلس العسكري من أنه في حال عدم احترام النتائج النهائية للانتخابات، فإن العلاقات مع واشنطن ستكون عُرضة للخطر.

وتابع الموقع "قد يكون اعتراف المجلس العسكري بمرسي رئيسا لمصر ذي أهمية رمزية، إلا أنه في الواقع لا يغير من الواقع كثيرا، وهو أن الإعلان المكمل سلب الرئيس جزءا كبيرا من صلاحياته".