عاااااجل :: الزند يفجر مفاجأة قنبلة عن مرســـى

الزند: الرئاسة عرضت منصب النائب العام على دربالة وعبد الجابر ورفضا


السبت، 24 نوفمبر 2012 - 23:19


المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة

كتب محمود حسين



أكد المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، على أن مؤسسة رئاسة الجمهورية عرضت على اثنين من المستشارين تولى منصب النائب العام قبل أن تعرضه على المستشار طلعت إبراهيم عبد الله، النائب العام الحالى، ولكنهما رفضا، وهما المستشار عاصم عبد الجابر، والمستشار محمد ناجى دربالة.

وقال "الزند" عقب ختام الجمعية العمومية للقضاة مخاطبا النائب العام الجديد: وأنت يا طلعت بك لا تقل عنهما فأحذو حذوهما واعتذر عن المنصب حتى تظل سيرتك ناصعة البياض.


«الرئاسة»: مرسي أمر الشرطة باستخدام


«الرئاسة»: مرسي أمر الشرطة باستخدام «الحزم» مع المندسين وسط المظاهرات



أ.ش.أ




Sat, 24/11/2012 - 22:32








رويترز













قال الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السبت، إن «الرئيس محمد مرسي أصدر توجيهاته إلى الشرطة باستخدام القانون بحزم، مع بعض الذين يندسون وسط المظاهرات السلمية»، بالنسبة لأحداث شارع محمد محمود، وإن الرئيس مرسي استهدف مصلحة مصر بإصدار الإعلان الدستوري الأخير.
وأضاف «علي»، في مداخلة هاتفية مع قناة «مصر 25»، أن «الإعلان الدستوري الجديد الذي أعلنه الرئيس محمد مرسي يستهدف المصلحة العليا للوطن، ولا يهدف إلى الاستحواذ أو زيادة سلطات الرئيس، وأنه يجنب الوطن الدخول في قضايا جانبية، واستهلاك طاقته في مشكلات قانونية، في الوقت الذي يجب فيه حشد كل الطاقات لدفع الاقتصاد، والانطلاق بقوة إلى آفاق جديدة من التقدم والنهضة».
وأشار إلى أن «الرئيس مرسي أكد أن الحوار مع القوى الوطنية مستمر ولا ينقطع، وأن المزيد من الحوار كفيل بالخروج من هذا المشهد، وأن الرئيس لا يريد بأي حال من الأحوال أن توسم هذه المرحلة بقانون استثنائي، ويؤمن بالحرية، خاصة أنه شخصيًا عانى من الاستبداد».
ونفى المتحدث باسم الرئاسة ما يتردد بأن الرئيس يعتزم إصدار قوانين تستهدف المعارضين، قائلا إن «هذا كلام لا أساس له من الصحة، والرئيس مرسي مسؤول عن قيادة سفينة الوطن إلى بر الأمان، والشعب حمله مسؤولية مكافحة الفساد من خلال تفعيل القانون».


عاجل من تهانى الجبالى على تويتر الان وانتظروا عزل مرسي قريبا !!!

عاجل من تهانى الجبالى على تويتر الان وانتظروا عزل مرسي قريبا !!!
2012-11-24 23:04:03

[COLOR=black !important] ترقبوا عزل مرسي من منصبه، هذا الافاق اقسم علي احترام الدستور والقانون والان ينتهك الدستور والقانون .. مرسي لم يعد رئيساً لمصر نقطه       

تصريح قوووى جداا من نيويورك تايمز عن الرئيس مرسى الأن ؟

نيويورك تايمز:مرسي تحول من رئيس منتخب إلى ديكتاتور يسعى لإقصاء الجميع










ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أنه على الرغم من أن الرئيس محمد مرسي أول رئيس منتخب في تاريخ مصر، إلا أنه مع هذا سعى مبكرا إلى الانفراد بالسلطة بصورة غير مسبوقة ، ومنح نفسه كل الصلاحيات المطلقة التي لا يمكن أن يحصل عليها حاكم آخر.

وقد تسبب موقف الرئيس مرسي في توحيد قضاة مصر ضد الرئيس محمد مرسي الذي منح لنفسه سلطات واسعة لا يجوز أن ينازعه فيها أحد، أو تسأله عنها أي جهة حتى لو كانت قضائية.
وأشارت الصحيفة إلى أن النائب العام "عبدالمجيد محمود" الذي أقاله الرئيس مرسي، قدم الكثير من المفاجآت وأعلن عن حقائق أثناء الجمعية العمومية للقضاة، والذين أكدوا جميعا على دعمهم للنائب العام عبدالمجيد محمود، ورفضهم تعيين النائب العام الجديد.

وقد شهد مقر اجتماع الجمعية العمومية للقضاة تجمعا كبيرا لمعارضي الرئيس مرسي الذين أخذوا يهتفون ضده، قبل أن يتجمع مؤيدوه ويحاولون الاعتداء عليهم أمام دار القضاء العالي.

وبدلا من الحديث عن الصلاحيات والحوار مع القوى الأخرى، اتجه مرسي ومؤيدوه إلى اتهام المعارضين والقضاة الرافضين لقراراته بأنهم فلول ويتبعون الرئيس المخلوع حسني مبارك، ويعيقون التحول الديمقراطي، وهو ما سيفاقم الأزمة في مصر على نحو غير مسبوق.

وقد شهدت مصر تحالف واتحاد جميع القوى السياسية والقضائية والتيارات المختلفة ضد الرئيس مرسي، فالجميع غاضب ويريد من الرئيس أن يتراجع عن الاعلان الدستوري الذي أصدره، حتى لا يعيد البلاد إلى الفوضى.

صدى البلد

تصريح جديد من الفريق احمد شفيق عن عودتة لمصر

تصريح جديد من الفريق احمد شفيق عن عودتة لمصر
2012-11-24 22:24:33

[COLOR=black !important] أحمد شفيق: ما يحدث في مصر سيدفعني للعودة في أقرب وقت.. ودعم أمريكا للإخوان لن يستمر

قال الفريق أحمد شفيق المرشح الخاسر في انتخابات رئاسة الجمهورية: "القوات المسلحة انسحبت من الحكم في مصر بإرادتها"، وأنه لو أرادت البقاء في الحكم لما استطاع أحد الوقوف أمامها.

وأوضح شفيق خلال حوار مع قناة "دبي"، مساء اليوم، أن الأحداث التي تحدث في مصر ستدفعه للعودة إلى مصر في أقرب وقت.

وأضاف: "أتحدى أن يثبت النائب العام الجديد خطأ واحدا في ملف حياتي"، مشدداً على أنه لن يهرب من مصر. وأشار إلى أنه كان مرشحا لكل المصريين والفقراء بصفة خاصة، منوها إلى أنه هنأ مرسي على نجاحه لأن ذلك هي "الأصول".

ولفت شفيق إلى أن المعارضة المصرية لم تكتمل وأن أمامها وقتا، موضحًا أن الوضع الراهن، حزب حاكم هو الحرية والعدالة كما كان الحزب الوطني في مواجهة عدد من الصبيان.

وأعرب شفيق عن قناعته بالنموذج الأمريكي الديمقراطي المتمثل في حزبين قائمين كبيرين متنافسين، داعيًا إلى تشكيل جبهة قوية لمواجهة الحزب الحاكم.

وانتقد شفيق تصريحات الدكتور محمد مرسي الذي أعلن فيها عدم خشيته من وجود معارضة قوية، قائلاً: "وهل قراراته بمنع المواطنين التحدث في شئون الجمعية التأسيسية وكذلك مجلس الشورى تتفق مع كلامه؟".

وتابع: "هل بموجب نجاح تيار الإسلام السياسي في انتخابات مجلسى الشعب والشورى وحصولهم على الأغلبية يشكلون اللجنة التي تضع الدستور وهذه الأغلبية ستتحول إلى أقلية في المستقبل؟".

وأعرب شفيق عن خشيته من تزوير الاستفتاء على الدستور قائلاً: "أخشى من حدوث التزوير وهذا أمر وارد بنسبة 100%"، والدليل على ذلك حدوث تزوير في الانتخابات الرئاسية"، مشيرًا إلى أن المسئول عن الانتخابات بوزارة الداخلية أقر بوجود تزوير.

وتابع: "كما أن معهد كارتر أقر بوجود تزوير ممنهج في انتخابات الرئاسة لصالح أحد الأفراد"، منوهًا إلى أنه سأل السيد كارتر عن هذا الشخص الذي تم التزوير لحسابه فكان رده ما تم الإعلان عنه هو ما سمحت به الحكومة المصرية.

وتوقع شفيق إذا أصر على الوصول إلى الحياة الكريمة والحرية فلن تستمر حقب الإخوان طويلاً، مشددا على أن دعم الولايات المتحدة للإخوان لن يستمر لأن واشنطن لا يمكنها محاربة إرادة الشعوب.

ونفى شفيق أن يكون الرئيس الأمريكي باراك أوباما أجرى اتصالا به قبل الانتخابات الرئاسية المصرية وإنما اتصل به مرة واحدة بعد إعلان فوز الدكتور محمد مرسي بالانتخابات، مشيرًا إلى أن السفارة الأمريكية كانت على احتكام بحملته الانتخابية.

ولفت شفيق إلى أنه سيكون نائبا لرئيس الحزب الذي يعمل على تشكيله وأن رئاسة الحزب ستكون بيد الدكتور إبراهيم درويش الفقيه الدستوري المعروف، وذلك لما يتمتع به درويش من خبرة سياسية وقانونية.

واختتم شفيق حواره بالإشارة إلى أن مرسي في حالة إعادة الانتخابات أمام الرئيس المخلوع حسني مبارك فإنه سيبطل صوته لأن كليهما لا يصلح لرئاسة مصر، مشيرًا إلى أن عناد الإخوان إذا استمر فإن الخطر سيكون داهما على الأمن القومي المصري.

الاهرام    

بالفيديو || مصيبة وكارثة تحدث الان في التحرير



افتراضي بالفيديو || مصيبة وكارثة تحدث الان في التحرير

تصريح هام من شفيق

شفيق: الثورة لم تكن نظيفة وحماس كانت في التحرير بمساعدة الإخوان


الفريق أحمد شفيق

11/24/2012 900 PM
كتب – محمود الطباخ :
طالب الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، الرئيس محمد مرسي بالاعتذار للشعب المصري على الإعلان الدستوري الجديد الذي أصدره، قائلاً: ''لو لم يعتذر فعليه أن يرحل أفضل''.
وقال شفيق، خلال استضافته على قناة ''دبي تي في''، مساء اليوم السبت، أن أعضاء حركة حماس كانوا في ميدان التحرير وقت الثورة بمساعدة جماعة الإخوان المسلمين لكي يحققوا مصالحهم''.
وأضاف: ''الثورة لم تكن نظيفة وكانت بدعم حماسي من أجل مصالح الإخوان''، متسائلاً :''أين التحقيق في قتل 16 جندي مصري في سيناء، وأين الجثث التي سلمت للجانب المصري ومن قتلهم، فأين مسئولية الإخوان، ومن هرب مسجونين يوم الثورة والأن أصبحوا في الحكم''.
وأشار شفيق إلى أن المجلس العسكري لم يترك السلطة بالقوة ولكنه تركها لأنه خطط لذلك، ولم يتم الضغط عليه ولايستطيع أحد أن يقف أمامه.
وتابع '' أنا مؤمن بالتجربة الأمريكية الديمقراطية 100%، وأطالب بأن تشكل القوى الميدانية كتلة متكاملة وتقف أمام ما يسمي بالحزب الحاكم''.


الأسباب الخفية لقرارات الرئيس مرسي


الأسباب الخفية لقرارات الرئيس مرسي




رام الله - دنيا الوطن
كشف الكاتب الصحفي فراج إسماعيل مدير تحرير موقع العربية نت أن إصدار الرئيس محمد مرسي الإعلان الدستوري جاء بعدما تلقت الرئاسة تقارير أمنية بالغة الخطورة خلال الأسبوعين الماضيين وقبل اندلاع أحداث محمد محمود، عن بعض السيناريوهات التي توفرت لها وأخطرها هجوم متزامن على جميع مقرات الإخوان وحرقها وكذلك استهداف بعض السفارات والمنشآت الحيوية وحرق قنوات فضائية، نجح منها حرق مقر قناة الجزيرة مباشر. وقال إسماعيل في مقالة له في صحيفة المصريون: إن ساعة الصفر خطط لها أن تبدأ بمجرد إعلان المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشورى والجمعية التأسيسية، في الوقت الذي تتهيأ فيه إحدى المحاكم لإعلان تزوير الانتخابات الرئاسية وفوز شفيق.

وأوضح إسماعيل أن قرارات الرئيس مرسي الثورية جاءت صادمة بلا شك لمن كانوا يستعدون لعملية الإجهاز على الثورة والتي بدأت جحافلها الأولى في شارع محمد محمود منذ أيام، فالشرعية الثورية أمر لابد منه إذا تعلق الأمر بالأمن القومي الذي وصل إلى حافة الانهيار.


وقال: كان هناك يقين لديهم بأن القضاء العلماني هو رأس حربة الانقضاض على الثورة وقد ظهر لهم أنه انتصر في كل معاركه ضدها حتى الآن، ولو كان الثوار في ميدان التحرير قد تمسكوا منذ خلع مبارك بتطبيق الشرعية الثورية لاختصرنا كل ذلك الوقت الذي ضاع هباءً، وبُذلت فيه الأرواح التي كان يقال دائمًا "إن طرفًا ثالثًا يقف وراء ذلك".

خطير من المستشار الزند الان ؟؟

الزند: تلقيت رسالة من بكرى بقائمة اعتقال تضم 4 شخصيات سياسية بارزة







قال المستشار احمد الزند رئيس نادى القضاة انه تلقى رسالة من مصطفى بكرى رئيس تحرير جريدة الأسبوع تفيد بوجود قائمة اعتقال تضم 4 شخصيات سياسية بارزة من المعارضة للرئيس مرسى .

وأضاف الزند قائلا انه من المرجح ان يكون ضمن تلك الشخصيات، جاء ذلك عقب انتهاء الجمعية العمومية للقضاة .

شاهد ماذا يقول المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمون تعليقاً على اشتباكات القضاء العالي

   

 
 قال الدكتور محمود غزلان، المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمون: إن البلاد تمر الآن بمشهد شديد المأساوية لأن أحد الأطراف وهو المعارض استخدم العنف والهتافات البذيئة وقام بتدمير مقرات الإخوان وحزبها السياسي الحرية والعدالة كما استخدموا المولوتوف ضد قوات الشرطة.

تابع غزلان، مستدرجا في اتصال هاتفي لـ"بوابة الأهرام" معقبا على ما تشهده المنطقة المحيطة بدار القضاء العالي الآن من اشتباكات: إنه ليس من حق المعارضين التعبير عن اعتراضهم باستخدام السلوك "الإجرامي"، نافيا في الوقت نفسه تواجد عناصر من الإخوان المسلمون.
 

وقال: من الواضح تماما أن الإخوان المسلمون هم المعتدي عليهم، وسباب المعارضين يصل إلى الأب والأم سواء للمرشد أو لقيادات الإخوان.
 

وتابع: لو كنا نريد الصدام مع المعارضة كنا نزلنا ميدان التحرير لكننا لا نسعي إليهم ودعونا إلى المليونية بميدان عابدين يوم الثلاثاء المقبل، وتركنا ميدان التحرير لتفادي الصدام والاحتكاك، ولكن أتوقع أن يأتوا هم إلينا.
 

ووجه المتحدث الرسمي باسم الإخوان المسلمون رسالة إلى الأطراف المتشابكة الآن بجوار دار القضاء العالي قائلا: التزموا الحكمة وضبط النفس واختلفوا ولكن التعامل لابد أن يكون بأسلوب حضاري وأخوي ولا يعتدي طرف على آخر.
 

بالصور عاجل حرب شوارع فى دمنهور



  
شهد محيط مقر جماعة الإخوان المسلمين بميدان الساعة بدمنهور منذ قليل، اشتباكات عنيفة بالشوم والحجارة بين المتظاهرين المعارضين للرئيس محمد مرسى وأعضاء من جماعة الإخوان المسلمين.

بدأت الأحداث بقيام بعض المتظاهرين بإلقاء الحجارة على المتواجدين أسفل مقر الإخوان لتأمينه بعد انسحاب قوات الأمن اليوم، فقام أعضاء الإخوان بمطاردتهم ومنعهم من الوصول إلى مقر الجماعة وسط حالة من الكر والفر فى الشوارع الجانبية مما أدى إلى وقوع بعض الإصابات من الجانبين.
 

وكان العشرات من النشطاء السياسيين وطلاب جامعة دمنهور قد نظموا وقفة احتجاجية بميدان الساعة أمام مقر جماعة الإخوان المسلمين، للتنديد بقرارات الرئيس محمد مرسى الأخيرة مرددين الهتافات المناهضة لقوات الشرطة وجماعة الإخوان ومنها "الداخلية هى هى..الداخلية بلطجية" و"بيع بيع الثورة يا بديع" و"يسقط يسقط حكم المرشد".
 



 

 

 

 

 

 

 

عاجل..من وزارة العدل الان

  

  
 عاجل.. وزارة العدل: عبد المجيد محمود أرسل مذكرة بقضايا الفساد للرئاسة ولا علاقة لنا بها
قال المستشار هشام رؤوف، مساعد وزير العدل لشئون ديوان الوزارة، في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" إن ما ذكره المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام السابق، في الجمعية العمومية لنادي قضاة مصر أنه أرسل جميع البيانات الخاصة بقضايا الفساد إلى الحكومة ورئاسة الجمهورية منذ 3 أسابيع، هو عبارة عن مذكرة تخص تلك القضايا أرسلها المستشار عبد المجيد محمود بالفعل إلى رئاسة الجمهورية ولا علاقة لوزارة العدل بها ولم يتم إخطارها بها.

كان المستشار عبد المجيد محمود قد أكد في عمومية القضاة المنعقدة بدار القضاء العالي لرفض الإعلان الدستوري الصادر من الرئيس محمد مرسي، وأقال فيه النائب العام السابق عبد المجيد محمود: إنه سلم البيانات الخاصة بالأموال والأراضي التي تمت إعادتها لمصر، قبل أن يعلنها الرئيس محمد مرسي بشهرين، وقال إن النيابة العامة ليس لديها أية ثلاجات لحفظ قضايا الفساد الخاصة بالخصخصة وإنما الثلاجات في أماكن أخري بمقر رئاسة الوزراء ورئاسة الجمهورية.
 

جاء ذلك في معرض تعليق عبد المجيد محمود علي الاتهامات الموجهة له بأن هناك قضايا فساد محفوظة في الثلاجة لدي النيابة العامة وأنه كان يرفض تحريك التحقيقات فيها.
 

حالة من القلق بين المتظاهرين بميدان التحرير


  
سادت حالة من القلق بين المتظاهرين بميدان التحرير مساء اليوم السبت، عقب تردد أنباء فيما بينهم بأن هناك هجوما وشيكا عليهم ما دعاهم لإغلاق مداخل الميدان.

قال أحد المتظاهرين بالميدان فى مكبر الصوت إن هناك أنباء عن توجه بعض المؤيدين لجماعة الإخوان المسلمون الموجودون أمام دار القضاء إلى ميدان التحرير لفض المتظاهرين.

شاهد من قدم استقالتة الان




 
شكر يعلن استقالته من القومي لحقوق الإنسان ويرهنها بموقف المجلس من الإعلان الدستورى
أعلن نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان عبد الغفار شكر عن استقالته من المجلس، وقال في تصريح خاص، أن الاستقالة ستبحث خلال اجتماع طارئ للمجلس القومي بشأن "الإعلان الدستوري" الأخير الذي أصدره الرئيس مرسي يوم الثلاثاء القادم وإن أمر الاستقالة يتوقف على موقف المجلس من هذا الإعلان. أضاف شكر أن الإعلان الدستوري يعتدي على حقوق الإنسان المصري وإذا لم يرفضه المجلس فهو ليس مجلساً يسعى لأجل حقوق الإنسان.

بيان من حزب الحرية والعدالة

 


 
(اختيار نائب عام جديد يضمن نزاهة وجدية التحقيقات)

يرى حزب الحرية والعدالة أن القرارات التي تضمنها الإعلان الدستوري الأخير قد حققت الكثير من المطالب التي نادت بها كل القوي السياسية والشعبية والتي شاركت في ثورة 25 يناير من أجل تحقيق الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية، حيث واجهنا معا كل المعوقات التي حدثت خلال الفترة الانتقالية والتي صنعها فل
ول النظام السابق، لتشويه الثورة والتصدي لحركتها مثل البلطجة وانفلات الشارع من أجل تأزيم الوضع الاقتصادي، بالإضافة إلي مطالبنا المشتركة بإعادة التحقيق والمحاكمات في كل قضايا قتل الثوار وإقرار حقوق الشهداء والمصابين في كل أحداث الثورة بالإضافة إلي تعيين نائب عام جديد والذي كان تعيينه مطلبا جماهيرا منذ قيام الثورة لضمان حماية نزاهة وجدية التحقيقات المتعلقة بقتل الثوار وكذلك قضايا الفساد في عهد النظام السابق، وكان من بين تلك القرارات أيضا التصدي لتعطيل المؤسسات المنتخبة من الشعب واحدة تلو الأخرى بما في ذلك حل مجلس الشعب والتلويح بحل مجلس الشوري والجمعية التأسيسية وإلغاء قرارات الرئيس، بل يرى الحزب أن هذه القرارات قد انتظرها الشعب المصري طويلا.

يري الحزب ضرورة أن يكون هناك حوار وطني جاد فيما يتعلق بتحصين قرارات الرئيس اللاحقة لتحقيق التوازن بين حق الرئيس في ان يتحمل مسئوليته أمام الشعب لتحقيق الأمن والاستقرار دون تعطيل لصلاحياته وقراراته وبين حق كافة القوي السياسية والمجتمعية في ضمانات عدم الانفراد بالقرارات المصيرية للوطن في غياب البرلمان.

ويؤكد الحزب أن إنجاز مشروع الدستور والاستفتاء عليه هو النهاية الطبيعية للمرحلة الانتقالية بما فيها من اعلانات دستورية وسلطات استثنائية مرحلية ، بأن يكون هناك دستورا يمثل عقدا اجتماعيا حاكما بين الشعب وسلطات الدولة ومنظما لكل هذه السلطات بالشكل الذي نتمناه جميعا.

وإذ يؤكد الحزب على حق كافة القوى السياسية في التعبير عن مواقفها المختلفة إزاء الاعلان الدستوري فإنه يناشد الجميع الحفاظ على سلمية التعبير واستمرار الاجماع الوطني على إدانة ورفض كل صور الاعتداء والحرق والاضرار بمؤسسات الوطن كافة واعتبار ذلك جريمة يجب رفع الغطاء عن أصحابها ليتحملوا مسئوليتهم الجنائية عن هذه الجرائم المرفوضة من الجميع .

ويجدد الحزب تأكيده علي أنه يتطلع للحوار مع جميع الأحزاب والقوي السياسية والمجتمعية فيما يتعلق بالأوضاع الراهنة أو بمشروع الدستور الذي أصبحت أمامه الان فرصة الوقت لإحداث التوافق المنشود، بما يحقق تطلعات وآمال الشعب المصري بمختلف مكوناته.
حزب الحرية والعدالة

بيان المحكمة الدستورية العليا بشأن الأعلان الدستورى لمرسى

  


أصدرت المحكمة الدستورية العليا برئاسة المستشار ماهر البحيري بيانا بشأن الأحداث الجارية.
وجاء في نص البيان: تجتاز مصر الآن مرحلة دقيقة في تاريخها يتعاظم تأثيرها في مسار التحول الديمقراطي، وإن المحكمة تسجل موقفها مما يثار حاليًّا عن الإعلان الدستوري الصادر يوم 21/11/2012، فإن المحكمة تمسك عن التعليق عليه أو إبداء الرأي بشأنه، لاتصاله بطبيعة عمل المحكمة، وما عساه أن يعرض عليها من دعاوى متعلقة به.
وأضاف البيان، أن المحكمة وقضاتها قد استقبلت بألم وحزن بالغين ما حمله خطاب رئيس الجمهورية الذي ألقاه أمس الجمعة، فيما ورد على لسان سيادته من أن "حكم المحكمة الدستورية بحل مجلس الشورى قد أعلن قبل الجلسة بأسبوعين أو ثلاثة أسابيع ولابد من محاسبة المنفلتين الذين أعلنوا ذلك، ولابد من إعمال القانون على الجميع وأنا أولهم".
والمحكمة إذ تؤيد ما قاله الرئيس من خضوع الجميع لأحكام القانون بما فيهم سيادته، فإنها كانت تأمل منه إبلاغها بما اتصل بعلمه معززًا بالأدلة حتى يتسنى للمحكمة اتخاذ ما يلزم قانونًا تجاه من يثبت ارتكابه هذا الفعل إذا كان من بين قضاة المحكمة أو أي من العاملين بها بحسبان أن هذه المسلك الشائن ـ إن قام الدليل عليه ـ ينطوي على مقارفة جريمة إفشاء أسرار المداولة وهو الأمر المؤثم بنص القانون.
وأضاف البيان أن المحكمة مازالت تنتظر من الرئيس أن يوافيها بما توافر لديه من معلومات وأدلة مؤكدة لها حتى تجري شؤونها فيه.
وفي شأن ما تردد ـ ضمن الحملة الضارية التي صوبت سهامها للمحكمة من كل اتجاه ـ من أنه توجد في حوزة المحكمة دعوى قضائية تطالب بعزل السيد رئيس الجمهورية من خلال إلغاء الإعلان الدستوري الصادر في 12/8/2012، وإعادة الإعلان الدستوري المكمل السابق عليه والصادر من المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وأنه قد تحدد لنظرها جلسة 2 ديسمبر سنة 2012، فهو خبر عار تمامًا من الصحة؛ إذ لا توجد دعوى منظورة أمام المحكمة في هذه الجلسة بهذا الخصوص وإنما حقيقة الأمر أن ثمة منازعة تنفيذ معروضة على هيئة المفوضين لتحضيرها وإعداد تقرير بشأنها.
وأكدت المحكمة الدستورية العليا في ختام بيانها، أنها لم تكن يومًا أداة طيعة لينة في يد أحد يستخدمها وقت يشاء فيما يشاء، ولن تكون أبدًا، وأنها تتحمل مسؤولية الوفاء بحماية حقوق وحريات هذا الشعب والذود عن حرماته، لأن هذه هي غايتها الأسمى وتمضي دوامًا لبلوغها في صمت عندما تدعى لتقول كلمتها في الدعاوى المنظورة أمامها.

خطيير : اشتباكات بين المتظاهرين الأن .. شووف فين

اشتباكات بين المتظاهرين أثناء انعقاد جمعية القضاة



 


أغلقت قوات الأمن المركزي الشوارع أمام دار القضاء العالي بعد وقوع اشتباكات بين المعارضين للرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، والمؤيدين لهم. 
وألقت قوات الأمن المركزي قنابل الغاز المسيل للدموع، وأصيب العديد من المتظاهرين، ومنهم سيدات، وأغلقت الشارع بالحواجز الحديدية، وطاردتهم بعيدا عن دار القضاء العالي، الذي عقدت به الجمعية العمومية للقضاة. 
كان مجموعة من الشباب هاجموا المتظاهرين بالشماريخ وزجاجات الملوتوف، ما دفعهم إلى الفرار نحو قوات أمن القضاء العالي، متهمين جماعة الإخوان ومجموعة الأولتراس بمهاجمتهم. 
كان عدد من أعضاء حزب الوفد وحركة "شايفنكم" تظاهروا أمام البوابة الخلفية لدار القضاء، معلنين تضامنهم أمام دار القضاء العالي، ورفض الإعلان الدستوري، كما رددوا هتافات "يسقط حكم المرشد" ، و"يا قضاة انتوا أملنا أمام الله".

عاجل من عبد المجيد محمود بخصوص قضايا شفيق



 
المستشار عبد المجيد محمود: كافة القضايا المتهم فيها أحمد شفيق تم تحويلها لقضاة التحقيق

تزايد أعداد المتظاهرين بـ"التحرير"وسط هتافات:"مش هنمشي هو يمشي



كتب علي محمد علي
يشهد ميدان التحرير تزايدا ملحوظا في أعداد المتظاهرين نظرا لتوافد العديد من الرافضين للاعلان الدستوري الذي أصدره الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية.
و ردد المتظاهرون هتافات منها :" يسقط يسقط حكم المرشد"و" مش همشي هو يمشي".
وكان قد شهد شارع محمد محمود اشتباكات عنيفة بين قوات الامن والمتظاهرين، حيث تبادل الطرفان تبادل التراشق بالحجارة.

تصريح من صباحى





أكد حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى، أن القوة المدنية فى اجتماعها اليوم السبت، اتفقت على موقف موحد من أجل إسقاط الإعلان الدستورى، الذى عصف بالحرية والديمقراطية وسيادة القانون، مؤكد على عدم قبولهم باسترجاع الماضى بشكل جديد.

وقال صباحى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، على هامش اجتماع القوى الوطنية الذى عقد بمقر الحزب المصرى الديمقراطى ظهر اليوم السبت "إن الجبهة الوطنية لإنقاذ مصر التى اتفقنا على تشكيلها اليوم لتكون حاضنة لميدان التحرير وشباب القوى الوطنية من أجل تحقيق مطالب الثورة وإسقاط إعلان الدستور".

وأشار صباحى إلى أن القوى الوطنية توحدت من جديد وأى خطوات أخرى ستكون جماعية وباتفاق وطنى وبشكل متزن على ضوء مدى احترام الرئيس محمد مرسى للقوى الوطنية وللقيم الديمقراطية، لافتا إلى أن هذه هى المرة الأولى منذ أيام الثورة التى يتجمع فيها كل هذا الحشد من أجل مهمة وطنية وهى الدفاع عن نظام قانونى وديمقراطي.

وتابع حمدين: "لا حوار مع الرئاسة إلا بعد سحب الإعلان الدستورى، ولن نقبل أن تضيع أبسط معانى الديمقراطية من أجل إعلان دستورى يرسخ لدولة الاستبداد تحت مسمى القصاص للشهداء، وهو الأمر الذى لا يحتاج إلا لسيادة القانون وتطبيق الأحكام".

وفى سياق متصل، أدان حمدين صباحى الاشتباكات واستخدام العنف فى شارع محمد محمود والعدوان على أبو عز الحريرى، وكذلك الاعتداء على مقرات حزب الحرية والعدالة الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين، مؤكدا دعمه لحرية الرأى والتعبير بشكل سلمى للجميع دون استخدام العنف.

المصريين الاحرار يستغيث بالجيش

 
  
طالب الدكتور محمود العلايلى، القيادى بحزب المصريين الأحرار، القوات المسلحة بحماية وتأمين المتظاهرين السلميين أمام دار القضاء العالى، بعد انسحاب الداخلية وقوات الأمن المركزى.

وقال العلايلى: "بمجرد وصول متظاهرى القوى المدنية والأحزاب والحركات لدار القضاء العالى لمساندة القضاة فى وقفتهم المنددة بالإعلان الدستورى للرئيس، هاجم المسيرة عدد من البلطجية مستخدمين الشماريخ وطلقات نارية لا نعرف هل هى رصاص حى أم صوت".
 

وأضاف، "الأمر لا يبدو طبيعياً أمام دار القضاء العالى، لذلك نطالب القوات المسلحة بحماية المصريين، كما أطالب الجيش بحماية المعتصمين بميدان التحرير من بعض البلطجية الذين قد تدفعهم بعض الجهات المستفيدة للميدان".
 

وأكد، أن وزارة الداخلية ليست ملكاًً للحاكم، وإنما هى إحدى مؤسسات الدولة وأن صميم عملها هو حماية المواطنين وليس حماية أى نظام أو حاكم.
 

عاجل شاهد ماذا يفعل التلفزيون المصرى

  

  
التلفزيون المصرى يبدأ فى إقصاء الضيوف المخالفين والمعارضين لقرارات الرئيس مرسى والتى يتهموها الضيوف والمعارضين بالاستبدادية والديكتاتورية

شاهد ماذا كتب عصام العريان عبر تويتر







عااجل.من عبد المجيد محمود عن سجيلات 25 يناير؟



 
....عبد المجيد محمود: أسألوا الداخلية أين ذهبت تسجيلات 25 يناير؟

عاجل شاهد ماذا يكتب ابو حامد الان عبر تويتر واعتداء الاخوان عليهم

 

  

عاجل : عن ما سيفعلوه غدا.. الإخوان

غدا.. الإخوان يحشدون أعضاءهم فى المحافظات لتأييد قرارات مرسى
 
د جماعة الإخوان الدكتور محمد بديع
 

كلف مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، كل المكاتب الإدارية بالمحافظات بالاحتشاد فى الميادين العامة بجميع المحافظات غداً لدعم قرارات الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية.

تعليق نوارة نجم لى الزند عبر تويتر الان







شاهد ماذا كتب هشام قنديل عبر تويتر الان






عاجل من النائب العام السابق و شاهد ماذا يقول عن جماعة الاخوان !!




عبد المجيد محمود: جماعة الاخوان المسلمين تنظيم غير شرعي

ابو حامد يستغيث عبر تويتر منذ قليل













شاهد ماذا كتب يوسف الحسينى عبر تويتر الان






النائب العام الجديد وتصريح عن مبارك

 

 
النائب العام : محاكمة مبارك ونظامه ستكون أمام "محكمة ثورة"

قام النائب العام المستشار "طلعت عبدالله" بالإعلان عن عدم دعوته لحضور الجمعية العمومية الطارئة لنادى القضاة اليوم.

وقال عبد الله، مؤكدا فى تصريحات صحفية أن الرئيس السابق "حسنى مبارك" ونجليه "علاء" و"جمال" ووزير الداخلية الاسبق "حبيب العادلى" وعددا من رموز النظام السابق، وكذلك الضباط المتهمين بقتل المتظاهرين والذين حصلوا على براءات سيعاد محاكمتهم من جديد أمام محكمة الثورة التى ستشكل فى وقت قريب، حال ظهور أدلة إدانة جديدة.

وتابع: إن كل البلاغات التى حفظها النائب العام السابق سيعاد فتحها وإعادة التحقيق فيها من جديد.

ويذكر أن الرئيس محمد مرسي كان قد أقال النائب العام المستشار عبد المجيد محمود وعيّن مكانه المستشار طلعت عبدالله.

حقيقة نشر قوات أمريكية في سيناء

 

ذكر أمس موقع "ديبكا" الأمني القريب من الاستخبارت الإسرائيلية بأن تل أبيب وافقت علي وقف إطلاق النار مع قادة حماس، بعد أن تعهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما "شخصياً" لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإرسال ونشر قوات أمريكية بسيناء الأسبوع المقبل، والتسريع بنشر نظام دفاعي أمريكي متطور علي طول قناة السويس وشمالي سيناء لوقف تهريب الأسلحة الإيرانية لغزة..
وقال الموقع إن الاتفاق بين أوباما ونتنياهو تم خلال اتصال هاتفي عبر خط مؤمن صباح يوم الأربعاء الماضي قبل ساعات قليلة من إعلان وقف إطلاق النار رسمياً في القاهرة، مضيفًا أن تعهدات الرئيس الأمريكي تطرقت لمطلب إسرائيل الملح، بوقف تهريب الأسلحة الإيرانية والصواريخ إلي قطاع غزة، من السودان وليبيا عبر شمال مصر وسيناء، بحسب الموقع الأمني.

ولكن المتحدث الرسمى للقوات المسلحة المصرية رد اليوم على هذه الادعاءات قائلا أن القوات المسلحة تؤكد أنه لا صحة لما تم نشره على أحد المواقع الإسرائيلية بشأن التخطيط لنشر قوات أمريكية فى سيناء ضمن اتفاق وقف إطلاق النار فى غزة بين حماس وإسرائيل.
وتؤكد القوات المسلحة على الثوابت الراسخة لسياسات الأمن القومى المصرى للحفاظ على السيادة الوطنية والتى لا تقبل تواجد قوات أو قواعد أجنبية على أراضيها.
وأضاف أن القوات الأجنبية الوحيدة الموجودة فى سيناء هى القوة المتعددة الجنسيات والتى تتكون من عناصر تابعة لـ [13] دولة وتمارس عملها منذ تاريخ [25/4/1982] بعد الانسحاب الإسرائيلى من سيناء بمهمة متابعة التزام جانبى معاهدة السلام بتطبيق الاتفاقية الأمنية الموقعة بين الطرفين .

ونفي ملحق الدفاع المصري في واشنطن اللواء محمد الكشكي أن تكون هناك أي قوات أمريكية في سيناء أو أن تكون هناك نية لنشر مثل هذه القوات في سيناء على ضوء الحل الذى تم التوصل إليه لوقف إطلاق النار في غزه بين حماس وإسرائيل.
ونوه بأن الولايات المتحدة سحبت قواتها من العراق وتسحب قواتها من أفغانستان لآن، ولا يعقل أن تدفع بقواتها إلى سيناء.
وشدد على أن مصر لم ولن تقبل وجود قوات أجنبية على أراضيها، مؤكدا أن ذلك غير وارد على الإطلاق.
كما نوه بأن القوات المتواجدة في سيناء هي القوات الدولية المكلفة بحفظ السلام، وهي متواجدة بعد اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل.

عاجل الان و اعترافات خطيرة من متهمو محمد محمود !!!




 
بدأت نيابة عابدين برئاسة المستشار محمد العشماوي بأشراف المستشار عمرو فوزي المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة الكلية الاستماع لاقوال 48 متهما من مثيرى الشغب القى القبض عليهم امس فى احداث العنف التى شهدها محيط وزارة الداخلية بشارع محمد محمود فى اشتباكات أحداث ذكرى الاولى لمحمد محمود . نفى 6 من المتهمين امام ياسر مختار مدير النيابة تلقيهم أموالا من منظمات او اشخاص والتى سبق ان اعترفوا بها فى محاضر الشرطة والتى ادلوا فيها بأنهام تلقوا اموالا من اشخاص وشهرتهم " ميجا ، وديشا ، وتيتو ، والعربى " وهم الذين قاموا بتوزيع الاموال على المتظاهرين وتحريضهم على إثارة الشغب والفوضى ، وهم من قاموا بإطلاق الاعيرة النارية " خرطوش " وسط المتظاهرين على قوات الأمن ، واضافوا المتهمين فى التحقيقات انهم تعرضوا للضغوط من رجال المباحث لإجبارهم على الاعتراف بتلقيهم أموال عقب القبض عليهم بطريقة عشوائية اثناء سيرهم في محيط وزارة الداخلية . يذكر ان شوارع محمد محمود والفلكي ويوسف الجندي شهدت اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة أطلقت خلالها قوات الأمن المركزي قنابل الغاز المسيل للدموع والقى المتظاهرون الطوب والأحجار وزجاجات " المولوتوف " على قوات الأمن المتواجدة إمام وزارة الداخلية عقب الذكرى الأولى لأحداث محمد محمود.