هــام الان من رئاسه الجمهوريه

مساعدات أوروبية واستثمارات بـ22 مليار دولار في 75 يومًا من حكم مرسي



 



يركز الرئيس محمد مرسي، منذ توليه منصبه كرئيس للجمهورية في أول يوليو الماضي، على ضخ استثمارات جديدة في الاقتصاد المصري الذي يعاني أزمة كبيرة منذ ما قبل ثورة 25 يناير، إذ تم توقيع عقود استثمارات بأكثر من 22 مليار دولار في 75 يومًا قضاها رئيسًا للبلاد.
بالإضافة إلى عقود الاستثمارات التي كانت حصيلة زيارات قام بها مع رجال أعمال مصريين إلى الصين وإيطاليا، حصلت مصر على مساعدات من الاتحاد الأوروبي بقيمة 500 مليون يورو، وأودعت قطر وديعة بقيمة 2 مليار دولار في البنك المركزي.
وقال ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، لـ«المصري اليوم»، إن هذه الاتفاقيات الاستثمارية ليست بين مصر كدولة وبين الدول الأخرى، بل هي تفاهمات واتفاقيات بين رجال أعمال مصريين وآخرين من الدول الغربية، وبالتالي فالمبالغ المعلن عنها حتى الآن هي أرقام مبدئية قد تزيد وقد تنقص وفقًا لاتفاق رجال الأعمال أنفسهم، مشيرًا إلى أن اصطحاب الرئيس مرسي لرجال أعمال معه في زياراته الخارجية هو نوع من تأكيد دعم الرئيس للاستثمار الأجنبي.
وأشار إلى أن الجانب الإيطالي وعد خلال زيارة الرئيس مرسي لروما، بأن تنفذ إيطاليا مشروعات ضخمة قد يفوق حجم الاستثمارات فيها مبلغ المليون يورو المعلن عنه، فكل الأرقام المعلنة حتى الآن في مجال الاستثمارات هي أرقام قابلة للنمو، على حد قوله.
وأكد «علي» أن اهتمامات الرئيس خلال الفترة الأولى من حكمه لم تنصب فقط على الاقتصاد، بل كانت هناك قرارات سياسية تمثلت في قرارات 8 و12 أغسطس الماضي، لتشكيل النظام السياسي المصري، لكن الاقتصاد يظل محل اهتمام كبير على جدول أعمال الرئيس مرسي.
وأوضح «علي» أن معدل النمو الاقتصادي في مصر انخفض خلال العامين الماضيين إلى 2%، وقال: «هذا تحدٍّ ضخم، حيث زادت معدلات البطالة، ولذلك يركز الرئيس مرسي على الشق الاقتصادي في كل جولاته الخارجية لوضع حلول سريعة لإنقاذ الوضع الحالي».
وفي الشهر الأول لتوليه مهام عمله، التقى مرسي ووفدًا يتكون من 80 رجل أعمال مصريًّا، لبحث مشاكلهم فيما يتعلق بالتجارة والاستثمار، وكان من بين أهداف زيارته الخارجية الأولى للسعودية التركيز على أهمية الاستثمارات السعودية في مصر، واستكملها بلقاء وفد من رجال الأعمال السعوديين، وعدهم خلاله بتذليل كل العقبات أمام الاستثمارات السعودية.
والتقى مرسي أيضًا بأمير دولة قطر، حمد بن خليفة آل ثانٍ، وتم الاتفاق على أن تودع الدوحة مبلغ 2 مليار دولار وديعة في البنك المركزي، كما التقى ورئيس صندوق النقد الدولي للاتفاق على قرض بقيمة 4.8 مليار دولار لدعم الاقتصاد المصري، وصفه الدكتور ياسر علي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أنه يبعث برسالة تطمين للعالم حول قوة الاقتصاد المصري.
وتأكيدًا على أهمية الاقتصاد بالنسبة للرئيس مرسي، بدأ الرئيس يصطحب معه وفودًا من رجال الأعمال المصريين في جولاته الخارجية، بدأ ذلك بزيارته للصين الشهر الماضي، حيث تم توقيع مجموعة من الاتفاقيات الاستثمارية بين رجال الأعمال المصريين ورجال الأعمال الصينيين، بإجمالى استثمارات بلغت 5 مليارات دولار، وصفها «علي» بأنها «طفرة كبرى» في الاستثمارات بين البلدين، حيث إن حجم الاستثمارات الصينية في مصر حتى الآن لا يتجاوز 500 مليون دولار.
وفي جولته الأوروبية الأولى، نهاية الأسبوع الماضي، أعلن الاتحاد الأوروبي عن تقديم منحة بقيمة 500 مليون يورو (640 مليون دولار) كمساعدة مالية شرط حصول مصر على قرض البنك الدولي، ودعم للميزانية بقيمة 150-200 مليون يورو من أجل الانتعاش الاقتصادي للبلاد، وسيقوم فريق عمل بإنجاز المزيد من التفاصيل حول التعاون الاقتصادي في نوفمبر المقبل.
كما اصطحب الرئيس مرسي خلال زيارته للعاصمة الإيطالية روما وفدًا من 24 رجل أعمال مصريًّا، وتم توقيع 9 اتفاقيات تعاون بقيمة مليار يورو، وفقًا لتصريحات المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.
وعلى صعيد اللقاءات الداخلية، التقى الرئيس مرسي ورئيس مجلس إدارة شركة بريتش بتروليوم BP، بوب دادلي، الذي أعلن خلال اللقاء عن الاتفاق على استثمارات جديدة خلال السنوات الخمس المقبلة بقيمة 11 مليار دولار، كما التقى الرئيس مرسي ورئيس شركة بريتش جاز، أندرو جولد، للاتفاق على ضخ استثمارات إضافية جديدة من ٣ إلى ٥ مليارات دولار خلال السنوات الخمس المقبلة.
كما التقى الرئيس مرسي ووفدًا من رجال الأعمال الأمريكيين للتأكيد على اهتمام مصر بالاستثمار الأجنبي، ومنح المستثمرين الثقة في الاقتصاد المصري، وإرسال رسائل تطمين حول استعداد مصر للاستثمار.



المصرى اليوم

قرار من محافظ المنيا

محافظ المنيا يقرر غلق 26 عيادة طبية دون ترخيص
كتب : خديجة العادلى وإسلام فهمى منذ 2 دقيقة

 الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا
قرر الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا غلق 26 عيادة طبية، منها 13 عيادة بمركز ملوي و11 بمركز سمالوط وواحدة بمطاي وأخرى بالمنيا، وذلك لمزاولة نشاطها قبل الحصول على الترخيص ومخالفة نص القانون رقم 153 لسنة 2004، وذلك بعد تقديم عدد من المواطنين لعدة شكاوى ضدها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم بمعرفة إدارة العلاج الحر وإدارة الشؤون القانونية بمديرية الصحة. 
وناشد المحافظ المواطنين بضرورة الإبلاغ عن الحالات المخالفة والعيادات التي تمارس المهنة دون ترخيص، مشيرا إلى استعداد المحافظة لتلقي عدد من الشكاوى بخصوص ممارسة المهنة دون ترخيص لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.


الوطن

خطوبة حنان ترك لنجل رجل الأعمال الإخوانى .. شوفوا مين ؟؟

خطوبة حنان ترك لنجل رجل الأعمال الإخوانى حسن مالك

الاحد 16 سبتمبر 2012 9:29:07 م
 
في سرية تامة احتفلت الفنانة المصرية حنان ترك بخطبتها على محمد مالك نجل رجل الأعمال الإخواني حسن مالك بعيداً عن وسائل الإعلام.

حنان واجهت مشكلة كبيرة مع والد خطيبها خاصة وأنه كان يرفض هذه الخطبة؛ لأن حنان كانت تعمل فنانة رغم أنها أعلنت اعتزالها في رمضان الماضي.
 

والغريب أن ترك أخبرت والد طفليها خالد خطاب بمشروع الزواج، ورحب بالأمر الذي أعتبره قسمة ونصيب، حسبما ذكرت مجلة «الإذاعة والتلفزيون».
 

وتعمل الفنانة المصرية الآن على أن تقرب أبناءها من خطيبها محمد مالك، حيث كشفت للمقربين لها أن خطيبها شخص عطوف يحب الأطفال ويتعامل مع أبناءها بحب. 




البشاير

تصريح خطير جداا من عادل حموده

عادل حمودة: أمريكا ستنتقم من ليبيا "مخابراتيا".. والإخوان "برجماتيون"
كتب : أحمد خلف الله منذ 8 دقائق

 الكاتب الصحفي عادل حمودة
أكد الكاتب الصحفي عادل حمودة أن الولايات المتحدة "سوف تنتقم من ليبيا بعد مقتل سفيرها هناك، بطريقة مخابراتية وليست عسكرية، رغم توجه سفينتين حربيتين إلى السواحل الليبية محملة بصواريخ "هوما توك"، وهي قادرة على ضرب أصغر هدف في ليبيا بفضل الأقمار الصناعية الموجودة فوق العالم العربي". 
وقال حمودة، لبرنامج "آخر النهار" على فضائية "النهار"، إن "أمريكا هتنتقم هتنتقم، والانتقام بعمليات مخابراتية من العالم العربي وليبيا تحديدا، بدلا من الأعمال العسكرية، بخاصة إن الأمن في دول الربيع العربي حاليا سداح مداح". 
واعتبر حمودة أن سرعة إرسال سفن حربية إلى ليبيا هو رد فعل طبيعي لامتصاص الغضب الأمريكي والإيحاء بأنها سوف ترد عسكريا. 
وتعليقا على تصريحات عصام العريان، القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة، والذي أكد العلاقة الطيبة والقوية بالولايات المتحدة في أعقاب المظاهرات المنددة بالفيلم المسيء للرسول، قال حمودة "هو كلام برجماتي نفعي، طبقا لبقاء قوة الإخوان للسلطة في مصر".




الوطن


عاجل | الخارجية الكندية تغلق سفاراتها في ثلاث دول .. شوفوا السبب

الخارجية الكندية تغلق سفاراتها في ثلاث دول بسبب الفيلم المسئ 
9/16/2012 9:48 PM

قرر وزير الخارجية الكندي جون بيرد، إغلاق سفارات بلاده اليوم الأحد، في مصر وليبيا والسودان، لأسباب أمنية كما أعلن عضو في مكتبه.

وقال ريك روث لفرانس برس "لقد اغلقنا سفاراتنا في القاهرة وطرابلس والخرطوم اليوم كاجراء امني احتياطي ولضمان حماية العاملين الكنديين".

وأمام الهجمات المتكررة على بعثاتها الدبلوماسية وخاصة في بنغازي حيث قتل السفير الاميركي في طرابلس وثلاثة اميركين اخري، ارسلت الولايات المتحدة مائة من جنود مشاة البحرية الى ليبيا و50 الى اليمن كما امرت السبت باجلاء جميع موظفيها غير الاساسيين في تونس والسودان.

وفي هذا الاطار اكد روث ان السلطات الكندية "تتابع عن كثب" تطور الاحداث في المنطقة وتتخذ "الاجراءات الامنية اللازمة" حتى وان كان مكتب الوزير رفض الكشف عن طبيعة هذه الاجراءات.


فيديو ll عاجل جدااا عن مجلس الشعب

فيديو ll عاجل جدااا عن مجلس الشعب




هـــام من رئيس الحكومه وشوفوا اعلن عن ايه

" قنديل " يعلن عن مشروع تطوير ميدان التحرير

9/16/2012 10:04 PM

وجه الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، بإقامة معرض للفنون وعقد الندوات المفتوحة ليصبح ميدان التحرير مزارا سياحيا عالميا، يستقبل كافة السائحين من دول العالم.

وقال إن التحرير لم يعد مجرد ميدان بعد ثورة 25 يناير، بل أصبح قبلة لكل سائح يفكر الآن في زيارة مصر، كما وضعته بعض شركات السياحة علي جدول الزيارات، ليتعرفوا على إنجازات الشهداء فى تفجير أول ثورة قامت باستخدام الوسائل التكنولوجية العالمية كما صار رمزا لثورة 25 يناير المجيدة.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس الوزراء ميدان التحرير، حيث تابع الإجراءات التى اتخذتها وزارة الداخلية لإزالة التعديات الباعة الجائلين وكافة الخارجين عن القانون، بالإضافة إلى أعمال تنظيف وتجميل الميدان.

كما وجه رئيس مجلس الوزراء بإعداد مخطط عام للارتقاء العمراني بمنطقة ميدان التحرير، ليتم من خلاله عرض العمق التاريخي للميدان الذى فجر أهم الثورات فى تاريخ مصر الحديث .

هاااااااااام جداااا من شفيق الان

انفراد:غدا اعلان تأسيس حزب شفيق..اعرف المؤسسين





يتم غدا الإعلان الرسمى بكل وسائل الإعلام والصحف عن تأسيس الحزب الجديد الذى اعلن عنه الفريق أحمد شفيق والذى سيحمل اسم " الحركة الوطنية المصرية " .

كان الفريق شفيق قد اعلن عن استمراره فى العمل السياسى فى مصر تحت مظلة الحزب الجديد الذى سيقم بالاعلان عنه قريبا وذلك رغم تواجده فى الامارات حتى الان ، فهل سيعود ؟

ومن ابرز المؤسسين سيكون :

المحامى والفقيه الدستورى شوقى السيد .

الفقيه الدستورى ابراهيم درويش .

السيناريست وحيد حامد .

الكاتبة لميس جابر .

الروائى والصحفى جمال الغيطانى .

الصحفى انور الهوارى .

عبد الهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية .

المفكر السياسى سعد الدين ابراهيم

البشاير

شاهد ما يحدث فى ميدان التحرير

الأمن يمنع الباعة الجائلين من دخول"التحرير".. وإصلاح أعمدة الإنارة

الأحد، 16 سبتمبر 2012 - 21:25
ميدان التحرير - صورة أرشيفية
كتب محمد رشاد

يسود ميدان التحرير حالة من الهدوء وتسير حركة المرور بشكل طبيعى، مساء اليوم، فى ظل غياب المتظاهرين عن الميدان.

ومن جانبها تقوم قوات الأمن بمنع دخول الباعة الجائلين إلى الميدان، وذلك بعد أن قامت بإخلائهم من الميدان، حيث سيطرت قوات الأمن على مداخل الميدان من أجل منع الباعة من الدخول وعودتهم إلى الميدان مرة أخرى.

فيما تقوم الإدارة المركزية للإنارة بمحافظة القاهرة بإصلاح أعمدة الإنارة الموجودة بالميدان لإعادة تشغيلها مرة أخرى.



عااااااااااجل وخطير جدااا من القوات المسلحة الان

القوات المسلحة: ضبطنا 10 تكفيريين واستشهاد أحد أفراد قواتنا






أعلنت القوات المسلحة ضبط 10 أفراد من المسلحين والعناصر الإجرامية والتكفيرية، وتسليمهم لمديرية أمن شمال سيناء، مؤخراً، مشيراً إلى أن زملاءهم استهدفوا القسم وعناصر القوات المسلحة، بشكل انتقامى، مما أسفر عن إصابة 7 أفراد من القوات المسلحة، واستشهاد آخر، وإصابة مدنيين بينهما طفلة.

وأوضح المتحدث باسم القوات المسلحة أن القوات الجوية ترصد حالياً أماكن تمركز العناصر الإجرامية والتكفيرية. وأكد أن القوات المسلحة تدير العمليات فى سيناء، وفق ثوابت راسخة، من بينها الحفاظ على أرواح المدنيين، والتحرك وفق معلومات دقيقة، لتجنب إصابة المدنين، أو سقوط خسائر فى الأرواح، مع التأكيد على مواجهة الفكر بالفكر، والسلاح بالسلاح، مناشداً وسائل الإعلام بعدم الالتفات لأى شائعات، والرجوع للمصادر الرسمية فى القوات المسلحة للحصول على المعلومات.

مش هتصدق عائلة امركية كل يوم بتستقيظ تلاقي ايه في البيت

عائلة أمريكية في ولاية فلوريدا ، عثرت على تمساح في منزلها. هذه الحوادث شائعة في ولاية فلوريدا نظراً لكثرة التماسيح على الشواطيء.













شاهد ماذا سيفعل حزب "المصريين الاحرار" اليوم

اليوم.. "المصريين الأحرار" يبدأ نشاطه لطلبة الجامعات

كتب : أ ش أ منذ 16 دقيقة
1

 أحمد السعيد رئيس حزب المصريين الأحرار 
أعلن حزب المصريين الأحرار أن لجنة الشباب بالحزب استقبلت العام الدراسي الجديد بوضع خطة للنشاط الطلابي والأسر والجوالة داخل الجامعة تبدأ اليوم الأحد. 
وأضاف الحزب -في بيان له مساء السبت- أن اللجنة عقدت ورشة عمل لمناقشة اللائحة الطلابية بالتنسيق مع شباب الأحزاب المدنية للعمل علي تغييرها خلال هذا العام. 
وقال حسام فوده -أمين لجنة الشباب بالحزب- إن اللجنة أعدت لائحة طلابية جديدة، ويجرى التنسيق مع باقي الأحزاب المختلفة، تمهيدا لرفعها إلى وزيري التعليم العالي والشباب. 
ومن المقرر أن يبدأ شباب الحزب في الأسبوع الدراسي الأول بعمل مكاتب استقبال للطلاب الجدد لتعريفهم بالكليات والأقسام واستكمال الأنشطة السابقة التي بدأتها اللجنة في جامعة القاهرة وعين شمس والإسكندرية وكذلك العمل على فتح مكاتب جديدة في جامعتي قناة السويس وجنوب الوادي.

لاتضعي ساقا علي ساق شاهد السبب


لاتضعي ساقا علي ساق


لاتضعي ساقا علي ساق‏..‏ هكذا ينصحك الأطباء‏,‏ ذلك لأن نسبة عالية من السيدات يعانين من مشكلات في العروق والشرايين والدوالي‏,‏ وهي العروق الملتوية أو المنتفخة علي سطح البشرة‏,‏ غير أنها تؤثر علي الأوعية الدموية.
في العمق, ووضع الساق علي الساق عادة قديمة لدي السيدات وبعض الرجال, فإن هذه العادة تبطيء تدفق الدم الي أعلي ويزيد ضغطه داخل العروق, ويتساوي في ذلك تقاطع الساقين عند مستوي الركبة أو الكاحل فالنتيجة سيئة

يري د. مدحت الشافعي استاذ الباطنة بجامعة عين شمس أن25% من البالغين وأغلبهم من السيدات مصابون بهذه المشكلات والدوالي, وتزداد الاصابة للسيدات فوق من الأربعين, وهي تنجم عن نزيف صغير بالأوعية السطحية والسبب قد يرجع للوراثة, بنسبة تصل الي60% عن طريق الأم, وفي الأحوال الطبيعية تساعد صمامات في الشرايين علي منع جريان الدم الي الخلف غير أن التغيرات التي تحدث عند النساء في فترة الحمل وأثر أقراص منع الحمل التي تحتوي علي قدر كبير من هرمون الاستروجين يمكنها أن تضيق حركة الدم ويتجمع في الأوعية الدموية فتحدث الدوالي.
وأضاف أن السمنة والغذاء وتقدم السن والخمول الحركي لها تأثير مباشر في حدوث الدوالي, حيث يمكن علاجها جراحيا, ويمكن للإنسان المعرض وراثيا للمرض أن يمارس الرياضة بانتظام وأن يتجنب الجلوس لمدة8 ساعات واضعا ساقا علي ساق, لأن هذا يمهد للإصابة بالمرض, ولكن بعد الاصابة لايمكن توفير علاج ناجح لها, إلا أن حرصة علي مواجهتها صحيا يمكن أن يستمر مابين5 ـ10 سنوات, وعلي الإنسان أن يمشي كثيرا بلا إرهاق, ويتجنب الجلوس طويلا أو وضع ساق علي ساق وأن يحرك أقدامه وأصابعه في أثناء الجلوس, وأن يرتدي جوارب مطاطة ضاغطة إذا كان عمله يتطلب الوقوف مدة طويلة.



    

للصداع 5 أسباب و5 طرق للعلاج

فوكس نيوز: للصداع 5 أسباب و5 طرق للعلاج 



كتبت- عزة إبراهيم: منذ 7 ساعة 14 دقيقة 
نشرت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية تقريرا حول أشهر 5 أسباب للصداع والطرق التى يمكن معالجته بها فى كل حالة:
يعد الإجهاد أحد وأهم الأسباب الشائعة لحدوث ألم الرأس أو الصداع وينصح الدكتور شينا أورورا، مدير مركز الصداع بالسويد أن الاسترخاء وأحيانا أخذ قسط من النوم يكون العلاج الأفضل لهذا النوع من الصداع العابر.
وأوضح د/ أورورا أن الاسترخاء يكون بأخذ نفس عميق وفرد الجسم ومد الرقبة والكتف للخلف، لاسترخاء العضلات المتوترة، ويمكن دهان بلسم يحتوى على خلاصة "النعناع" المركز صاحب التأثير المهدئ على أماكن الألم.
وتعد نزلة البرد أو ارتفاع درجة الحرارة أحد الأسباب المؤدية للصداع.
ويقول الدكتور جايسون روزنبرغ، مدير مركز جونز هوبكنز للصداع فى مدينة بولتيمور الأمريكية أن الخبراء ليسوا متأكدين من السبب الفعلى لصداع انخفاض وارتفاع درجة الحرارة، ولكنه ينصح باستخدام الكمادات الباردة فى هذه الحالة لمدة 15 دقيقة حيث تعتبر الطريقة الأنسب بتخفيف ألم الصداع.
التوتر أحد الأسباب المسببة للصداع، وفى هذه الحالة ينصحك د/ روزنبرغ بالبحث عن طريقة للشعور بالهدوء والراحة، ولعل أبرز هذه الطرق هو الكافيين المتوفر بفنجان من القهوة، حيث يساعد على تخفيف ألم الصداع لتأثيره الفعال على الخلايا العصبية وقدرته على توسعة الشرايين، ولكن يحذرك د/ روزنبرغ من الإفراط فى تناول القهوة الغنية بالكافيين، فينصحك برشفات قليلة لما للقهوة من أضرار بالغة فى حالة الإفراط.
النعناع: ينصحك الدكتور أودري هالبيرن مدير مركز مانهاتن للصداع والأعصاب بالاعتماد على النعناع الأخصر فى حالة الشعور بصداع يرافقه اضطراب بالمعدة، لما للنعناع من تأثير مزدوج فى هذه الحالة، قائلا: "التغيرات الكيميائية العصبية في الدماغ الناجمة عن الصداع يمكن أن تؤثر أيضا على جزء من المخ الذي يحفز الغثيان"، ويقول هالبيرن: "لقد ثبت تأثير النعناع لتخفيف آلام المعدة وما ينشأ عنها من آلام بالرأس".
ويحذر هالبيرن النساء الحوامل من الاعتماد على هذه النصائح دون استشارة الطبيب فى حالة الشعور بالصداع المتكرر، لأن العلاج بالأعشاب أو المكملات قد يصحبه آثار ضارة للحوامل.
الصداع المزمن: وهو ما يعرفه الأطباء بأنه ألم الرأس الذي لا يستجيب لكل النصائح السابقة، وينصحك الأطباء فى هذه الحالة بالاعتماد على مستحضرات دوائية مثل منتجات اسيتامينوفين، تايلينول، والعقاقير المضادة للالتهابات (المسكنات)، مثل الأسبرين.
يقول الأطباء إنك تستطيع تجربة أكثر من نوع من هذه العقاقير حتى تكتشف أيها أكثر تأثيرا عليك وتحقيقا للاستجابة المطلوبة، ولكن يحذرك الأطباء من الإفراط فى أي منها أو تجاوز المعدلات الطبية المسموح بها، لأن الاستخدام المفرط لها ينعكس عليك بآثاره السلبية.
وفى أكثر الحالات تعقيدا ينصحك الأطباء باتباع الوخز بالإبر المسموح بها صحيا والتي ثبت قدرتها على التخلص من الصداع المزمن بنسبة تجاوزت الـ 50% فى نيويورك.

''سى إن إن'': ''الظواهرى'' يقترح التوسط لإتفاق سلام .. شوفوا بين مين ومين ؟؟

''سى إن إن'': ''الظواهرى'' يقترح التوسط لإتفاق سلام بين الإسلاميين والغرب 
شارك
 الشيخ محمد الظواهري شقيق أيمن الظواهري 
9/16/2012 12:33:00 AM
القاهرة - ( أ ش أ ):
ذكرت شبكة ''سى إن إن'' الاخبارية الأمريكية السبت، أن محمد الظواهرى - شقيق أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة - عرض خطة يقترح فيها التوسط للتوصل إلى اتفاق سلام بين الاسلاميين والغرب.

وقالت الشبكة، إن محمد الظواهرى كشف عن خطته لأول مرة خلال حديث خاص أدلى به للشبكة ، وذكر أنه فى وضع فريد يمكنه من المساعدة على إنهاء العنف ولكن يتعين على الجانبين تقديم تنازلات.
ومن جانبه قال محمد الظواهرى فى هذا الحديث إنه يرغب فى تحقيق السلام بين المسلمين وغير المسلمين ، وإنه يعرض أن يكون وسيطا بين إسلاميين والولايات المتحدة والغرب .
ولكن الظواهرى استدرك قائلا '' إننى لا أمثل جماعة معينة ، وإن دورى هو أن أكون وسيطا بين الغرب والاسلاميين '' .
وأشار الظواهرى، إلى أن عرضه لخطته يعرضه لمخاطر من جانب إسلاميين راديكاليين، ولكنه لا يتصرف من أجل الحصول على مكاسب شخصية.
وذكر محمد الظواهرى إن خطته تتضمن إقتراحا يدعو الى عقد هدنة مدتها عشرة أعوام ، وذلك إذا تمت تلبية الشروط التالية: أن تتوقف الولايات المتحدة والغرب عن التدخل فى أراضى المسلمين، ومناهج التعليم، وانهاء الحربه على الإسلام - بحسب قوله، وإطلاق سراح كافة المسجونين الاسلاميين.

صور يسرا اللوزى وزوجها

صور يسرا اللوزى وزوجها










هـــــــــام جداا من ايمن نور وشوفوا نظام الحكم هيكون ازاى ؟

أيمن نور: نظام الحكم سيكون "رئاسيًا برلمانيًا" لأنه لا وجود لأحزاب ومؤسسات حقيقية


  

الأحد 16.09.2012 - 12:41 ص


 الدكتور أيمن نور

كتب - محمود كارم 
قال الدكتور أيمن نور، عضو اللجنة التأسيسية لكتابة الدستور، إن لجنة الصياغة لم تنته من باب نظام الحكم، مشيرًا إلى أن الجميع يتجه إلى النظام المختلط "ما بين الرئاسي والبرلماني"، مُضيفًا أنه ليس من المطروح الاحتكام إلى نظام الحكم البرلماني، لعدم وجود مؤسسات حزبية وبرلمانية حقيقية.

وأشار إلي أنه في النظام البرلماني الرئاسي تكون الصلاحيات للبرلمان وأقل لمؤسسات الرئاسة بحيث تكون صلاحيات الرئيس أكبر نظرًا لأن الأحزاب السياسية في مصر غير جاهزة لهذا الدور ولكن يظل الرئيس محل محاسبة سياسيًا وجنائيًا، مثل سحب الثقة من الرئيس بعد موافقة ثلثي أعضاء البرلمان ثم عرض الأمر للاستفتاء الشعبي.

وأضاف "نور" في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج "الـ10 مساءً" على قناة "دريم 2" أنه كان يميل إلى أن يكون سحب الثقة مباشرة من الرئيس عن طريق البرلمان دون عرض الأمر للاستفتاء، وأن يؤدي إلى التوازن في السطات بين الرئيس والبرلمان.

وقال إن باب نظام الحكم هي الوحيدة من الـ 5 أبواب في الدستور الذي لم ينته نظرًا لما تتعرض له اللجنة من ضغوط لأنه جزء معقد ومليء بالمشاكل الخاصة بالأمن القومي ودور الجيش ومجلسى الشعب والشورى ، مشيرًا إلي أنه من المقرر الانتهاء من أعمالها خلال أيام، وأوضح أن من ضمن موادها محاسبة الرئيس على تعطيل مواد الدستور، والتي يكون بمثابة الخيانة العظمى، معقبًا بأن مثل هذه المادة كان يستحيل استخدامها في دستور 71 .

وحيد عبد المجيد: سندعو الناس لإسقاط الدستور في استفتاء شعبي .. شوفوا السبب ؟

وحيد عبد المجيد: سندعو الناس لإسقاط الدستور في استفتاء شعبي إذا فشلنا في الاتفاق عليه
 
السبت 15.09.2012 - 11:46 م 
 وحيد عبد المجيد 
كتب - يوسف سامح
قال وحيد عبد المجيد -المتحدث الرسمى باسم الجمعية التأسيسية- إنه فى حال فشل التوافق داخل الجمعية على الدستور الجديد من الجائز أن ندعو الناس إلى رفض هذا الدستور فى الاستفتاء الشعبى عليه وأن يعاد تشكيل الجمعية التأسيسية.

وأضاف -فى برنامج الإعلامى محمود سعد آخر النهار- أن الثورة المصرية تم الاستيلاء عليها، مؤكدًا أن المصريين لن يتنازلوا حتى تعود الحقوق إلى أصحابها.

وأكد أن الدستور الجديد لابد أن يعكس التطبيق الفعلى للشروط السياسية والمدنية التى يجب أن تتوفر فى المجتمع ويحققها الدستور الجديد. 

سائقو فرشوط يقطعون الطريق ويشعلون النيران بالطريق .. شوفوا السبب الان

سائقو فرشوط يقطعون الطريق ويشعلون النيران بالطريق احتجاجا على أزمة الوقود
 Sun, 09/16/2012 - 00:15



أشعل سائقو فرشوط النيران في النخيل وبعض الزراعات أمام مدخل طريق فرشوط الرئيسي؛ احتجاجا على عدم توفير الوقود في الفترة الأخيرة، وعلى الفور تدخلت القوات الأمنية وقوت أمن الدفاع المدني لإخماد الحريق الذي اندلع في النخيل، مستعينة بقوة من نجع حمادي حتى يمكن السيطرة على الحريق. 
وقال بركات الضمراني، سكرتير اللجنة التنسيقة لعمال الصعيد، إننا نرفض جميع أعمال العنف وندين أي تخريب بالمنشآت أو قطع الطريق، ونرحب بأي إضراب سلمي، فيما استنكر الأهالي تلك الأفعال.

تصريح هام من منسق حملة لازم حازم

منسق حملة لازم حازم: المنافسة على أغلبية البرلمان حق مشروع ولا نستبعد التحالف مع الحرية والعدالة
كتب : محمد شنح منذ 17 دقيقة
2 
 جمال صابر منسق حملة لازم حازم
قال جمال صابر، منسق حملة لازم حازم، إن تصريحات د. عصام العريان، القائم بأعمال حزب الحرية والعدالة، حول المنافسة على 100% من مقاعد البرلمان القادم مشروعة، مؤكدًا أن حزب الأمة، وأنصار حازم أبو إسماعيل، المرشح الرئاسي السابق، سوف ينافسون أيضًا على غالبية البرلمان القادم. 
وأضاف صابر، في تصريح خاص لـ"الوطن"، أن التيار القادر على كسب قلب الشعب وعقله، سيكون الرابح في الانتخابات البرلمانية القادمة، مؤكدًا أنه في حالة حصول أنصار أبو إسماعيل على الأغلبية البرلمانية، سيكون لهم الحق في تشكيل الحكومة كاملة دون اعتراض من أي تيار سياسي، وعلى رأسهم الحرية والعدالة. 
وأشار صابر إلى إمكانية حدوث تحالف انتخابي في الفترة القادمة بيننا وبين الحرية والعدالة، أو أي من القوى الإسلامية الأخرى، واصفًا ذلك بأنه حق مشروع لها، كما هو مشروع للقوى الليبرالية واليسارية التي تخرج في الإعلام، وتتحدث عن تحالفها ضد تيار الإسلام السياسي.

مصرى مقيم فى نيويورك يفجر تصريح قنبله مع الاعلامى وائل الابراشى عن القنصل المصرى والرئيس مرسى والاسلاميين

مصرى مقيم فى نيويورك: القنصل يختار أنصار الإسلاميين للقاء مرسى

الأحد، 16 سبتمبر 2012 - 00:21
الإعلامى وائل الإبراشى
كتب إسلام جمال

أجرى الإعلامى وائل الإبراشى فى حلقة برنامج "العاشرة مساء" مواجهة بين أحد المصريين المقيمين بـ"نيويورك" محمد البارودى، والقنصل العام يوسف زادة بعدما اتهم المصريون هناك القنصل بمنع المحسوبين على قوى الثورة من اللقاء بالرئيس محمد مرسى أثناء زيارته لأمريكا واختيار أنصار الإسلاميين فقط لحضور اللقاء.

وقال محمد البارودى، أحد المصريين المقيمين فى "نيويورك"، وأحد المتحدثين باسم الجالية المصرية فى "نيويورك"، إن القنصل العام فى نيويورك يوسف زادة يختار عدد من المصريين المحسوبين على التيارات الإسلامية فقط لمقابلة الرئيس المصرى محمد مرسى أثناء زيارته لـ"نيويورك" فى الرابع والعشرين من سبتمبر القادم.
 

وأضاف قائلاً فى مداخلة هاتفية له مع الإعلامى وائل الإبراشى فى حلقة برنامج "العاشرة مساءً" مساء السبت، أن السلطات المصرية فى الخارج تتعامل بنفس سياسة النظام السابق، وهو أنهم يحددون أشخاصاً بعينهم لمقابلة الرئيس المصرى، مشيراً إلى أن القنصلية المصرية تطبق نفس السياسة السابقة، وأنها تختار فقط الأشخاص المنتمين لتيارات إسلامية فقط لحضور لقاء الرئيس.
 

وقال البارودى أن القنصل العام يوسف زادة، وأعضاء القنصلية هم الذين يحددون أشخاصا بعينهم ويستبعد بعض المحسوبين على قوى الثورة من لقاء الرئيس محمد مرسي.
 

وأضاف البارودى: "لدينا مشاكل وأزمات نواجهها فى أمريكا بعد الثورة، وأنه من حقنا أن نعرضها على الرئيس، لأننا مصريون ولسنا غير ذلك"، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من الشباب المحسوب على قوى الثورة يترددون على القنصلية للمشاركة فى لقاء الرئيس لكنه دون جدوى، إلا أن يوسف زادة، القنصل العام فى "نيويورك" رد قائلاً "ما هو مش معقولة الرئيس مرسى يقابل كل الناس يا أستاذ وائل".
 

وقال زادة: "إحنا من حقنا ننظم لقاء الرئيس مرسى بالمصريين فى نيويورك.. ومع ذلك اللى عاوز ييجى إحنا مش مانعين حد يقابل الرئيس مرسى".


عـــــاجل جـــداً بالفيديو ll مش هتصدق زغلول النجار بيقول ايه على أبونا مكارى يونان والأقباط

عـــــاجل جـــداً بالفيديو ll مش هتصدق زغلول النجار بيقول ايه على أبونا مكارى يونان والأقباط



بالفيديو | الراقصه دينا ترد على شائعة وفاتها "حرقًا" بالغردقة وشوفوا قالت ايه على الهواء

بالفيديو.. "دينا" تنفي شائعة وفاتها "حرقًا" بالغردقة وتقول: "أنا متقتلش"


  

الأحد 16.09.2012 - 12:21 ص



كتب : محمود مكاوى 


نفت الراقصة دينا ما روجته بعض المواقع الالكترونية بالصور حول وفاتها وقتلها حرقا بالغردقة بعد تشويه جثمانها ، وقالت دينا ان ما حدث ليس الا فبركة قاسية تمت حتى بالصور.

وأبدت دينا دهشتها مما تفعله بعض المواقع من فبركة الأخبار وعدم التأكد حتى من مصادرها وقالت إن الاخبار كان الهدف منها تشويه سمعتها حيث روج البعض انها كانت مقيمة فى فيلا رجل أعمال بمدينة الغردقة لمدة ٤ أيام قبل قتلها وتشويهها .

وقالت دينا فى مداخلة هاتفية له مع قناة" التحرير" انها قامت بابلاغ الشرطة عما حدث، اثبتت بقاءها على قيد الحياة كما ابلغت الشرطة لتعقب من روجوا خبر قتلها على صفحات الانترنت .

واضافت دينا انها ستتجه الي الولايات المتحدة الامريكية لاعطاء دروس ومحاضرات فى الرقص الشرقى خلال الفترة القادمة .

عـــاجل | شرطة لوس أنجلوس تُفرج عن منتج الفيلم المسىء

سكاى نيوز: شرطة لوس أنجلوس تُفرج عن منتج الفيلم المسىء
الأحد، 16 سبتمبر 2012 - 00:14
 نقولا باسيل نقولا

قالت قناة "سكاى نيوز عربية": إن شرطة لوس أنجلوس أخلت سبيل المنتج المفترض لفيلم "براءة المسلمين" المسىء للإسلام وللرسول – صلى الله عليه وسلم - بعد استجوابه صباح اليوم.

وأشارت القناة على موقعها الإليكترونى إلى أن شرطة لوس أنجلوس استجوبت نقولا باسيل نقولا، وذلك بهدف التأكد من احترامه شروط إطلاق سراحه المشروط الذى يخضع له، وقال المتحدث باسم الشرطة دون والكر: إن نقولا باسيل نقولا "اقتيد بسيارة" من قبل الشرطة من منزله، بُعيد منتصف ليل الجمعة – السبت، إلى مفوضية الشرطة للاستماع إلى أقواله.
 

وبحسب مسئولين فإن المحققين الفيدراليين أرادوا التحقق من أن نقولا لم ينتهك شروط إطلاقسراحه المشروط الذى يخضع له، وقد غادر مفوضية الشرطة بعد فترة وجيزة من دون أن تفصح أى معلومة عمَّا دار داخل المركز.
 

وجاء فى ملف الاتهام أنه قام مع أشخاص آخرين بالاستحواذ عبر الغش على هويات وأرقام الضمان الاجتماعى للعديد من عملاء شركة "ويلز فارغو" فى كاليفورنيا وسحب مبلغ قيمته 860 دولارًا.


هام عن السفارة الأمريكية بالقاهرة ؟؟

السفارة الأمريكية بالقاهرة تعلن استئناف أعمالها الأحد





 



أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة، السبت، استئناف أعمالها الأحد، وذلك بعد ساعات من نهاية موجة الاحتجاجات التي اندلعت أمامها منذ أيام احتجاجًا على الفيلم المسيء للرسول، الذي أنتجه بعض أقباط المهجر في الولايات المتحدة الأمريكية.
وقال السفارة، في حسابها على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، إن «سفارة الولايات المتحدة تعلن استئناف تقديم جميع خدمات الفيزا، وخدمات الرعايا الأمريكيين، بداية من الأحد الموافق 16 سبتمبر».
كانت السفارة أعلنت، الأربعاء الماضي، إلغاء خدمة التأشيرات في السفارة بالقاهرة، بسبب المظاهرات التي شهدها محيط السفارة على مدار اليومين الماضيين، بين متظاهرين محتجين على فيلم مسيء للرسول، تم إنتاجه بالولايات المتحدة، وفرضت قوات الأمن طوقًا أمنيًا حول السفارة، خشية اقتحامها من قبل المتظاهرين الغاضبين.

..عبدالوارث:مظاهرات السفارة الأمريكية هدفها إسقاط ''مرسي''

..عبدالوارث:مظاهرات السفارة الأمريكية هدفها إسقاط ''مرسي'' 

شارك
 الرئيس محمد مرسي 

9/15/2012 11:40:00 PM
كتب - محمد الحكيم:
قال الدكتور وسام عبدالوارث،رئيس ائتلاف صوت الحكمة، إن مظاهرات السفارة الأمريكية تهدف إلى إسقاط الرئيس محمد مرسي، وزعزعة الاستقرار داخل مصر ، رافضاً الغلو في الدفاع عن الدين الإسلامي ، والاعتداء على ممتلكات الآخرين الخاصة بالأجانب والمتواجدة على الأراضي المصرية.

المظاهرات واسقاط مرسي

وأضاف عبدالوارث خلال اتصال هاتفي ببرنامج ''ناس بوك'' الذي يذاع على فضائية ''روتانا مصرية''أن فكرسيد قطب عبارة عن جهد بشري وعليه الكثير من المراجعات والمناقشات والأخطاء مثل أي عالم اجتهد فلا يمكن هدمه ومنع قراءاته ، ولكن لابد من إعطاء الأمور نصيبها دون زيادة أو نقصان.
وأشار إلى أن ائتلاف الحكمة دعوا للوقفة السلمية يوم الإثنين الماضي من الساعة العاشرة حتى الحادية عشر مساءا ، وانسحبو ولم يكن هناك أي شخص في الساعة الثانية عشر ، مؤكدا أنه لا يوجد فصيل سياسي مصري يعرف من المتظاهرين أمام السفارة الأمريكية.
ولفت النظر إلى أن المتظاهرين يريدون تكرار مشهد ''محمد محمود''من أجل إثارة الفوضى وزعزعة الاستقرار، نافياً تمثيله أي حزب سواء جماعة الإخوان المسلمين أو حزب النور، ولكنه يمثل صوت ائتلاف من محبي مصر.
من جهته قال الدكتورعبدالحليم قنديل المفكر السياسي إن عامة المصريين وجدو في غيبة الأحزاب السياسية فرصة للتعبيرعن غضبهم للإساءة للنبي صلى الله عليه وسلم ، ولا ينبغي وصفهم بأنهم بلطجية على لسان قيادات وزارة الداخلية، مطالباً بأن يكون هناك حقائق تؤكد هذا الحديث.

تصريح هام من الاعلامى عماد اديب

بالفيديو.. أديب: تعامل أستراليا مع المصريين لا يناسب دولة تحترم حقوق الإنسان 
شارك
 الإعلامي عماد أديب 
9/15/2012 11:34:00 PM
كتب- محمد الحكيم:
أبدى الإعلامي عماد أديب استيائه من تعامل قوات مكافحة الشغب مع المتظاهرين المسلمين السلميين في مدينة سيدني بأستراليا، مشككاً في أن ذلك لا يمكن أن يتم في دولة تحترم حقوق الإنساني.

شاهد الفيديو
تعامل استراليا مع المصريين

وطالب أديب خلال تقديمه لبرنامج ''ممكن'' المذاع على فضائية ''سي بي سي'' بأن تحترم أستراليا حقوق الإنسان وألا تقوم بالتعامل العنيف مع المتظاهرين، أو ترك الكلاب البوليسية تنهش أجسامهم، وقد قامت الشرطة الأسترالية بالاعتداء العنيف على تظاهرة سلمية لمسلمي استراليا باتجاه السفارة الامريكية، احتجاجاً على الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم.
كما استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع، والكلاب البوليسية، والعصيان الكهربائية لمنع عشرات المتظاهرين من اقتحام السفارة الأمريكية، التي فرضت طوقا أمنيا حول مقرها.
ويطالب المتظاهرون في سيدني بطرد السفير الأمريكي، واعتذار الولايات المتحدة لمسلمي العالم عن الفيلم المسيء.

اسعار الذهب اليوم السبت

اسعار الذهب اليوم السبت
9/15/2012 8:46 PM
الوحدة جنيه مصرى دولار أمريكى سعر الذهب عيار 24 343.92 56.63 $ سعر الذهب عيار 22 315.29 51.93 $ سعر الذهب عيار 21 300.98 49.58 $ سعر الذهب عيار 18258.04 42.54 $ سعر الذهب عيار 14 200.79 33.16 $ سعر الذهب عيار 10 143.5323.77 $ اسعار أوقية الذهب 10792.79 1769.6 $ اسعار جنيه الذهب 2407.84396.64 $ اسعار كيلو الذهب 346988.21 56892.64 $ اخر تحديث لأسعار الذهب اليوم فى مصر بتاريخ Saturday, September 15, 2012 08:00 PM بتوقيت دولة مصر

اكتب الارقام التي تراها في الدوائر الاتية و راجع اجاباتك معنا )

اكتب الارقام التي تراها في الدوائر الاتية و راجع اجاباتك معنا )
2012-09-15 23:48:56



عمى الألوان معناه عدم قدرة الشخص على تمييز الألوان بدرجاتها المتفاوتة، فإذا كان الفرد مصاباً بعمى الألوان فذلك لا يعني أنه يرى كل شيء باللونين الأبيض والأسود أو الرمادي، بل أن المشكلة تكمن غالباً في اللونين الأحمر والأخضر، فهما تبدوان للمصاب بلون مسمر أو متشابه .. أما عمى الألوان الكلي فإنه نادر الحدوث..
 

فيديو عماد جاد بكل قوه تضامنا معكم فى المظاهرات ورفضكم للفيلم وكان المقابل حرق ابو اسلام للأنجيل ولم يهون عليك ان تعتذر او تشجب او تدين موجها كلامه للضيف الاسلامى وتعليق قنبله من فريده الشوباشى

فيديو عماد جاد بكل قوه تضامنا معكم فى المظاهرات ورفضكم للفيلم وكان المقابل حرق ابو اسلام للأنجيل ولم يهون عليك ان تعتذر او تشجب او تدين موجها كلامه للضيف الاسلامى وتعليق قنبله من فريده الشوباشى




للمشاهده

بالفيديو | عبد الحليم قنديل يفتح النار على وجدى غنيم ومش هتصدقوا وصفه بأيه الان

فيديو.. 

عبد الحليم قنديل:وجدى غنيم شيخ كباريهات 




متابعة - محمود سعيد: منذ 20 دقيقة 25 ثانية 
وصف الدكتور عبد الحليم قنديل، رئيس تحرير جريدة "صوت الأمة"، الشيخ وجدى غنيم بأنه شيخ "كباريهات" بعد انتقادات الأخير للفنانين ووصفهم بالداعرين والداعرات، ووصف عددا من القساوسة بالأنجاس.
وقال قنديل خلال تواجده ببرنامج "ناس بوك" على قناة "روتانا مصرية" إن غالبية أعضاء الإخوان المسلمين تركوا الدعوة ، بدليل أن القائمين على الجماعة الآن إما أطباء أو أساتذة جامعات أو رجال أعمال، مضيفا ان الاخوان يتعاملون مع الدستور كأنه جمعية استهلاكية.
وتساءل قنديل:"مصر تحولت في عهد مبارك إلى مستعمرة أمريكية.. ماذا ستفعلون أنتم أيها الاسلاميون؟"، مشيراً إلى أن أي شخص يتابع عمل الرئيس مرسي سيلاحظ شبح مبارك موجودا حوله.
وأوضح قنديل أننا خرجنا من سباق التطور لأننا نلتفت للقضايا التافهة، مضيفاً أننا في فترة من الفترات كنا ننافس كوريا في التنمية وللأسف الآن بتنا مع بوركينا فاسو في نفس المستوى من الفساد والتنمية.
شاهد الفيديو


الاعلامى وائل الابراشى يفجر تصريح لاول مره عن الرئيس مرسى وتهديده من امريكا

الإبراشى: منظّمات أمريكية هدّدت مرسى 


 الرئيس محمد مرسي

بوابة الوقد ـ متابعات: منذ 16 دقيقة 8 ثانية 
كشف الإعلامى وائل الابراشى مقدم برنامج "العاشرة مساء" مساء اليوم الاحد، عن وجود تهديدات للرئيس محمد مرسي أثناء زيارته لأمريكا فى الرابع والعشرين من سبتمبر القادم.
وكشف الابراشى ان معلوماته المؤكدة تقول إن القنصل المصري العام فى "نيويورك" يوسف زادة، قدم معلومات رسمية للسلطات المصرية، أن منظمات امريكية غاضبة تنظم مظاهرات حاشدة يتم تنظيمها فى نيويورك أثناء زيارة الرئيس المصرى محمد مرسي فى 24 سبتمبر القادم.
وقال يوسف زادة، فى مداخلة هاتفية مع الإبراشى، انه يعلم عن سعى الأمريكان تنظيم مظاهرات أثناء زيارة الدكتور مرسي لنيويورك.
وقال زادة إن هناك بعض المنظمات تقوم بتنظيم تلك المنظمات على اعتبار أن لها بعض المطالب ويريدون توصيل بعض الرسائل للرئيس محمد مرسى.
وردا على تساؤل الإبراشى حول ما إذا كان بدأ حوارا مع تلك المنظمات، قال زادة إن هناك تنسيقا يتم الآن مع الجاليات المصرية فى نيويورك، لافتا إلى أنه تم إخطار الرئاسة بتلك الاستعدادات، وأن الرئيس مرسي سوف يلتقى بعدد من أعضاء الجالية المصرية دون تفرقة او تحديد شخصيات مختارة.

هـــام الان عن وزير الداخليه

وزير الداخلية يزور الضباط والمصابين فى أحداث السفارة الأمريكية
السبت، 15 سبتمبر 2012 - 23:17
 وزير الداخلية يزور الضباط والجنود المصابين
كتب إبراهيم أحمد

زار مساء اليوم السبت، اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية، الضباط والأفراد والمجندين المصابين خلال أحداث السفارة الأمريكية، والمظاهرات التى تندد بالفيلم المسىء للرسول صلى الله عليه وسلم، وذلك داخل مستشفى الشرطة بالعجوزة.

وخلال الزيارة عمل وزير الداخلية على الاطمئنان على صحة الضباط والأفراد والجنود، وكان من بين المصابين ضابط مصاب بطلق خرطوش فى عينه، وشدد اللواء أحمد جمال الدين على الأطباء المعالجين له أنه فى حالة طلب حالته الصحية سفره للعلاج بالخارج فيعملوا على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لسفره للخارج لاستكمال علاجه.

كما اطمأن وزير الداخلية على باقى المصابين بالمستشفى، وطالب من الأطباء المعالجين لهم بتوفير كافة أوجه العناية والرعاية الطبية لهم، كما عمل على الشد من أزرهم حول الجهد الذى بذلوه خلال الأحداث وتمسكهم بضبط النفس أمام اعتداءات المتواجدين بمحيط السفارة الأمريكية بوسط القاهرة.

ثعالب مسعورة تهاجم المواطنين .. شوفوا فين فى مصر ؟؟


ثعالب مسعورة تهاجم المواطنين فى الوادي الجديد
 
السبت 15.09.2012 - 11:29 م 
 صوره ارشيفية 
كتب منصور ابو العلمين
هاجمت عدد من الثعالب المسعورة المواطنين داخل المنازل بمدينة بلاط بمحافظة الوادى الجديد ما أثار حالة من الرعب بين أهالى المدينة .

وقال حمدي صابر مهدي 30 سنه من أهالى مدينة بلاط فوجئت بثعلب مسعور يهاجمني انا وزملائي امام المنزل وأصابني في ذراعي الايمن وفر هاربا.

وأضاف أن الأمر جد خطير لأن مهاجمة الثعالب للمواطنين تكررت أكثر من مره حيث قامت الثعالب بعقر المواطن سيد مصطفي عطوة واحمد محمد ابراهيم والسيدة عزيزه سليمان وجميعهم كبار في السن.

وقال احمد محمد 24 سنه كنت نائما في الشرفة وفوجئت بالثعلب يكشف عني الغطاء وأصابني في وجهي وكتفي.

وأكد الدكتور عيد احمد محمد مدير ادارة بلاط البيطريه بأن الاداره قامت بعمل برنامج ارشادي لتوعية المواطنين بجميع القري بمركز بلاط بجانب القضاء علي الثعالب والكلاب الضاله حيث يتم وضع مادة الاستركلين السامه في أرجل الفراخ ووضعها في الاماكن المهجوره ليتم القضاء نهائيا علي الثعالب والكلاب. 

تصريح هـــــــام جداا من سفير مصر فى نيويورك

سفير مصر في نيويورك: سنسمح للجالية المصرية بأمريكا بمُقابلة الرئيس مرسي
9/15/2012 11:16 PM

اميره السيد 


قال السفير يوسف زاده قنصل مصر العام الموجود في نيويورك، إن جميع المصريين الموجودين فى أمريكا الراغبين فى مقابلة الدكتور محمد مرسى سيتم السماح لهم بمقابلته وذلك وفقا لطلب د. محمد مرسى رئيس الجمهورية الذى قال أنه يريد مقابلة الجميع.

فيما قال محمد البارودى أحد أعضاء الجالية ال
 مصرية بأمريكا - فى برنامج العاشرة مساءً مع الإعلامى" وائل الإبراشي" - أننا نحاول منذ أكثر من شهر مقابلة دكتور محمد مرسي لكن لا يُتاح لنا ذلك وسمعنا أن القنصلية ستختار150 واحد فقط لمقابلة الرئيس ممن لا ينتقدوا الرئيس ولنا مطالب نريد عرضها لأن هذا الرئيس منتخب ونريد عرض مُطالبناً عليه.


حصريا : تفاصيل طلاق احمد حلمى و منى زكى بعد زواج دام لسنوات


حصريا : تفاصيل طلاق احمد حلمى و منى زكى بعد زواج دام لسنوات


اضغط هنا