بالصور المطربة مروة نصر تحتفل بزفافها بعد الخطوبة بساعة واحدة وترتدى 3 فساتين


فوجئ الحضور لحفل خطوبة المطربة الشابة مروة نصر على المنتج محمد علام، بقيامها بتغيير برنامج الاحتفال ليصبح زفافاً بدلاً من خطوبة.


وكان عدد كبير من الفنانين قد حضر لتهنئة مروة وعلام بمناسبة الخطوبة، إلا أنهم فوجئوا بقيام مروة في تمام الثانية عشرة بعد منتصف الليل بتغيير فستان الخطوبة الذي كانت ترتديه وتخرج من إحدى غرف الفيلا التي أقامت بها الحفل مرتدية فستان الزفاف الأبيض، وليحضر المأذون بعدها بقليل ويتم عقد القران.
وخلال الحفل الذي انتهت فقراته في الساعات الأولى من صباح اليوم وقام فريق واما بإهداء أغنية جديدة من كلماتهم وألحانهم إلى مروة وعلام منتج ألبومهم الأخير، كما قام المطرب محمد دياب بتقديم أغنيته الشهيرة "غمازات"، وقامت المطربة الشعبية هدى بإهداء فقرة غنائية للعروسين.
وحضر الحفل عدد كبير من نجوم الغناء والتمثيل ومنهم الفنانة آمال ماهر، والمطربة شذا ممدوح، وأعضاء فريق واما أحمد فهمي الذي حضر برفقة زوجته المذيعة أميرة فراج ومحمد نور وأحمد الشامي ونادر حمدي، والمطرب محمد دياب، ومطربي ستار أكاديمي محمد عطية، وهاني حسين، وهيثم سعيد، ومن نجمات التمثيل حضرت آيتن عامر، ومنة فضالي برفقة والدتها، وايناس النجار، ونسمة ممدوح.
وحضر عدد من نجوم كرة القدم؛ منهم شيكابالا الذي رقص للعروسين، وعمرو زكي، وخالد بيبو الذي حضر برفقة زوجته.

































































بالوثائق .. الملف الأسود لشقيق سوزان مبارك


لم يكن فساد النظام السابق سوى طفل لقيط ناتج عن حمل سفاح بين السلطة والثروة.. دمر كل مؤسسات الدولة طيلة ثلاثين عاما.


الواقعة التالية شاهدة على هذه العلاقة البغيضة، جرت فصولها فى محافظة الشرقية وكانت قبضة وزارة الداخلية هى السلاح الفتاك – كالعادة - فى ترهيب من يجرؤ على مجرد الاحتجاج.


ملخص الواقعة هو أن منير ثابت شقيق سوزان مبارك أسس جمعية أهلية باسم العادلية استولى من خلالها على أراضى الفلاحين فى مركز بلبيس ونزع ملكية بعض الأهالى بالقوة الجبرية وقام بحبس أسرة تجرأت ووقفت فى وجهه لتطالب باستعادة حقها المغتصب ورفعت دعوى قضائية ضده.


جمعية العادلية هى جمعية إصلاح زراعى أنشئت عام 1980 ورأس مجلس إدارتها منير ثابت وضمت فى عضويتها عددا كبيرا من رموز النظام السابق الذين استفادوا من الجمعية ومنهم عاطف عبيد رئيس الوزراء السابق الذى حصل على 40 فداناً بالإضافة إلى جمال مبارك الذى حصل على مساحات من الأراضى وعدد من القضاة والمسئولين السابقين.


وقامت الجمعية بشراء مساحة 9 آلاف و826 فدانا بصحراء بلبيس بملاليم بغرض استصلاحها.. بعدها بعام واحد حصلت على مساحة أخرى من الأرض بلغت 2305 فدادين ولاستصلاحها أيضا خلال 7 سنوات ولكن الجمعية لم تقم بأى عملية استصلاح بل قامت بتقسيم الأرض وبيعها على كبار المسئولين. 
لم تكتف «العادلية» ورئيسها بما حصلت عليه من أراض بالمخالفة للقانون الذى يستوجب سحب الأرض فى عام 1988 لعدم استغلالها فى الغرض المخصصة له، كما لم يجرؤ أحد المسئولين على سحب الأرض، ولكن الجمعية راحت تبحث عن أرض الأهالى المجاورة لأرض الجمعية للاستيلاء عليها وهو ما حدث بالفعل حيث قام منير ثابت بوضع يده بالقوة على مساحة 84 فداناً مملوكة لإحدى الأسر يقع مكانها فى طريق العاشر من رمضان الكيلو 1.


الأرض مملوكة لصلاح أمين عيسى عزام وورثة المرحوم جودة أحمد إبراهيم وسامى محمد سامى صبرى وقاموا بشرائها من عبدالفتاح اسماعيل دواش المالك الأصلى للأرض عام 1981 وعقب شرائها قام ملاكها الجدد بإصلاحها وبناء مجموعه من الاستراحات الخاصة بها وزراعة الأرض.


وحسب تأكيدات صلاح عيسى عزام أحد ضحايا ثابت من ملاك الأرض فإنه فى عام 1987 قام منير ثابت باقتحام الأرض باستخدام اللودرات وقام بهدم الاستراحات والجوامع التى تم بناؤها على الأرض وقام بتجريف مساحات من الأراضى الزراعية وأعلن عن ملكيته للأرض وهدد بحبس أى شخص يتصدى له إلا أن أصحاب الأرض تمكنوا من تحرير الأرض بالقوة من رجال منير ثابت واستطاعوا بعد أن تبنت جريدة «الوفد» قضيتهم فى ذلك الوقت ونشرت القضية من الخروج من قبضة منير ثابت الذى توعدهم بأن الأرض ستصبح ملكاً له.


ومضى يقول: نفس الأمر تكرر فى عام 1991 ولكننا استطعنا أن نتكاتف من أجل عدم تسليم الأرض التى دفعنا فيها كل ما نملك لإصلاحها وأدرك حينها منير ثابت أنه لا حل سوى تفريق قوانا فقام بتلفيق قضية تجارة مخدرات لى سجنت بسببها 10 سنوات حيث فوجئت يومها باتصال من أحد التجار وطلب منى التفاوض لشراء النخل الموجود فى الأرض وحينما ذهبت فوجئت بقوات الأمن تلقى القبض على ويومها أدركت أن نفوذ منير ثابت لا حدود له خاصة بعد أن قال لى ضابط المباحث «منير بيه هوه اللى جايبك هنا».


وتابع: بعد أن خرجت حاولت تحرير الأرض من قبضة منير ثابت بعد أن وضع يده عليها ولكنى فشلت وقام منير ثابت ببيع الأرض بعد ذلك لأحد كبار المستشارين بمحكمة أمن الدولة طوارئ – تحتفظ الجريدة باسمه – الذى وضع يده على الأرض وأخلت الجمعية مسئوليتها عن الأرض وأصبح النزاع الآن مع هذا القاضى.


وبعد الثورة حررنا الأرض من رجال القاضى الشهير الذين أطلقوا علينا النيران - يضيف - ولكن لم يرهبنا ذلك وقام المستشار بتحرير مذكرة ضدى إلى رئيس نيابة بلبيس يتهمنا فيها بالاعتداء على أرضه وصدر أمر ضبط وإحضار لى وقام رئيس المباحث بحبسى أربعة أيام وتم التجديد لى ولكن بعد عمل معارضة استئنافية خرجت على ذمة القضية بعد أن قدمت الأوراق التى تثبت ملكيتى للأرض.


ويقول عصام جودة أحمد ابراهيم: والدى توفى عام 1996 وسجن منير ثابت عمى بتهمة تجارة المخدرات وأصبحت الأرض بلا حارس فقام بالاستيلاء على الأرض ووضع يده عليها وعندما قدمنا شكاوى إلى جميع الجهات الرقابية وحاولنا إثارة القضية فى وسائل الإعلام قام أحد ضباط أمن الدولة باستدعائنا وقال لى الضابط بالحرف الواحد «لما حسنى مبارك يموت تعالى خد أرضك ولكن دلوقتى انتم هتتبهدلوا وانتوا غلابة موش قدهم» وقام بحبسنا عدة أيام وبعدها أفرج عنا وعلمنا أنه باع الأرض إلى أحد القضاة المعروفين فى محكمة أمن الدولة طوارئ والأرض الأخرى التى تقع بجوارنا بيعت إلى ابن سيد مرعى رئيس مجلس الشعب وهو من أبناء محافظة الشرقية أيضا.


ومضى يقول: إننا لم نستجب لضغوط أمن الدولة وحررنا ما يقرب من 300 شكوى فى جميع الجهات منذ عام 1996 وحتى عام 2011 وقامت كل الجهات بحفظها تحت ضغط من منير ثابت حتى إن أحد ضباط الرقابة الإدارية قال لى «اوعى تشتكى منير ثابت تانى» وحتى قبل قيام الثورة لم نكن نستطيع حتى الاقتراب من الأرض ولكن بعدما قامت الثورة وعلمنا أن منير ثابت هرب إلى الخارج وعاد مرة أخرى ولم يعد يمثل وجوده أى تهديد مباشر فقمنا بتحرير الأرض من رجال المستشار وحصلنا على الأرض مرة أخرى.


وأضاف: المستشار أرسل رجاله للاعتداء علينا ولكنهم فشلوا فى ذلك حتى قام المستشار بتحرير مذكرة يتهمنا فيها بالاعتداء على أرضه وحيازة أسلحة وتم حبس عمى 4 أيام وجدد له 15 يوما إلى أن تم اكتشاف الحقيقة وأفرجت النيابة عنا إلا أن المستشار مازال يهددنا خاصة أن القضية مازالت سارية وستقوم النيابة بسماع الشهود وتقييم الأوراق.


وأكد أحمد عيسى عزام أنه تعرض للضرب المبرح من رجال القاضى الشهير ليتخلوا عن الأرض ولكنهم تمسكوا بها حتى إنهم قدموا 3 شكاوى إلى النائب العام تم تحويلها إلى المحاكم المختصة للتحقيق فالشكوى رقم 1166 لسنه 2011 تم تحويلها للتحقيق فى محكمة استئناف المنصورة ونفس الوضع بالنسبة للشكوى رقم 1167 أما الشكوى رقم 1168 تم تحويلها إلى محكمة جنوب الزقازيق برقم 924 وأضاف أن أمن الدولة كان حامياً لمنير ثابت فى الماضى وبعد الثورة استخدم المستشار نفوذه لدى الجهات القضائية للقبض علينا ولكن بعد أن قدمنا الأوراق التى تثبت ملكيتنا ننتظر الحكم النهائى فى القضية.


ويقول أشرف محمد حسن محامى العائلة إن التكييف القانونى للقضية التى تنظرها النيابة أنها جناية انتزاع عقار بالقوة ولكن المحامى العام حولها إلى قضية إثبات حيازة بعد أن قدمنا الأوراق التى تثبت حيازة عائلة عزام للأرض وقبل ذلك استخدم القاضى الشهير الذى يسيطر على الأرض الآن الذى لم يقدم أى سند لملكيته للأرض حتى الآن واستخدم نفوذه فى القبض على أحد أفراد الأسرة حتى إن الشرطة التى قبضت على صلاح عزام كبير الأسرة الآن على طريق العاشر ادعت القبض عليه داخل مسكنه وهو ما يخالف الحقيقة.

فوائد التفاح الأخضر كتييييييييير ادخل واعرفها معانا



نبذه عن التفاح الأحضـر :
التفاح من الفواكه الهامة في الوقاية و العلاج . وبالنسبة إلى طعمه فهو على ثلاث أنواع "الحلو , المر , الحامض " وجاء في المثل الشائع ( تفاحة واحدة كل صباح تغنيك عن الطبيب ) .





مزايا التفاح الأخضر :
من مزايا التفاح الأخضر أنه لا يفسد بسرعة و يمكن أن يبرد 6 أشهر دون أن يفسد .




فوائد عامة عن التفاح الأخضر : 
1) يغسل الأسنان و يقوي اللثة لاحتوائه على حامض الأوكساليك .
2) يحارب الآثار السيئة لمادة الكولسترول الذي يتجمع في شرايين الجسم .
3) يخلص جسم الإنسان من السموم لأن ثمرة التفاح لها خاصية مهاجمة الفيروسات 
4) يعالج الإمساك و الإسهال الشديد .
5) يهدئ السعال و يسهل إفراز البلغم .
6) مفيد في الأمراض الالتهابية الحادة و ذلك لاحتواء القشرة على مادة البكتين .
7) يساعد على تفتيت حصى المرارة .
8) غني بالأحماض المقاومة للأورام السرطانية.
9) مضاد لاحتمالات إصابة العظام بالهشاشة لاحتوائه على مادة البورون .
10) يقوي عمل الرئتين و يقلل من احتمالات سرطان الرئة .
11) يحتوي على الألياف الغنية بالبكتريا التي تساعد على نضارة البشرة .





خمس أسباب لتأكل تفاحة يومياً :
أولاً : لغذاء صحي : التفاح سهل الأكل و لذيذ و يمدك بالطاقة من غير أن يحتوي أية دهون .




ثانياً : لقلبك : لأن الأبحاث تؤكد أن التفاح يحتوي على مادة تحارب الآثار السيئة لمادة الكولسترول الذي يتجمع في شرايين الجسم .


ثالثاً : لمعدتك : لأنه يحتوي على خمسة ألياف ضرورية لتنظيف الجهاز الهضمي .


رابعاً : لرئتك : إن أكل تفاحة يومياً يقوي عمل الرئتين و يقلل احتمالات سرطان الرئة .


خامساً : لعظامك : يحتوي التفاح على مادة البورون التي تقوي العظام و تقلل احتمالات الإصابة بهشاشة العظام .




استخدام التفاح في العلاج :
1) لشد الصدر : استخدام تفاحة مقشرة و مهروسة جيداً ووضعها على الصدر لمدة نصف ساعة على الأقل كل يوم .
2) لعلاج التقيؤ : شرب عصير التفاح مع ملعقة زيت زيتون و ذلك قبل الأكل قدر كوب .
3) لتنظيف صفار الأسنان : يؤخذ من قشرة التفاح و تدلك بت الأسنان .


4) للروماتيزم و إدرار البول و النقرس : يغلى 30 جرام من قشر التفاح في حوالي ربع لتر من الماء لمدة ربع ساعة و يشرب من هذا المغلي 4 أقداح يومياً .
5) لعلاج السعال : يؤكل التفاح الممزوج مع سكر النبات و الينسون .
6) لعلاج الإسهال : خلط التفاح المبشور مع الزبادي يكون علاجاً مساعداً للإسهال .

سرقة ختم النسر من محكمة جنوب القاهرة


فى واقعة غريبه من نوعها سرق صباح اليوم " ختم النسر " الخاص بمحكمة جنوب القاهرة .
وتم استدعاء وكيل النيابة الذى حضر الى المحكمة موقع الحادث ى تمام 11.30 من صباح اليوم السبت ,كما حضر رئيس مباحث قسم الدرب الاحمر واستدعوا رجال المعمل الجنائى لرفع البصمات . ومازال البحث جارى حتى الان لكشف غموض هذا احادث الغريب .

لمن يعاني من النسيان المستمر للاشياء المهمة !!


هل يحدث أن يناديكِ شخص ما باسمك ويرحب بك، ولا تستطيعين أن تتذكرين اسمه أو أين يعمل؟ هل تهدرين وقتاً طويلاً في البحث عن المفاتيح أو النظارة أو الملفات؟ هل تفقدين سياق الحديث فجأة ولا تعرفين أين توقفت؟ هل تشعرين بالحرج بسبب نسيان موعد مع أحد أصدقائك أو أشياء معينة طلبها منك؟ هل تشعرين بالحرج حين تنسين ما طُلب منكِ؟هل تنسي المعلومات أو المهام التي يطلبها منك رئيسك في العمل مما يؤثر على ترقيتك أو وضعك الوظيفي؟ إذا كانت إجابتك بنعم على واحد أو أكثر من الأسئلة السابقة وبشكل يؤثر على نجاحك الشخصي والعملي، ويضعك في مواقف محرجة دائماً، ويجعلك أكثر عصبية، فهذا يعني أنك لا تستخدمين ذاكرتك كما ينبغي . وهنا سؤال يطرح نفسه ما الذي يجب فعله حتى نستغل ذاكرتنا بأقصى طاقة ممكنة, إذا استبعدنا الأسباب المرضية، والفسيولوجية، وسوء التغذية، فهناك بعض التدريبات التي تساعدك على تقوية الذاكرة والحد من النسيان . - ركزي تفكيرك على الشيء أو المعلومة أو الموقف الذي تريدين تذكره فيما بعد . - قومي بتخزين بعض الملاحظات حول هذه الأشياء، مثلاً إذا كنتي في اجتماع فاكتبي الأفكار الأساسية التي نوقشت وتعليقك عليها في الوقت نفسه، أما إذا حدث لكِ موقف ما فتذكرين الأشخاص الذين تواجدوا معك في الموقف نفسه، ومكانه، وحدث واحد مهم على الأقل . - اربطي الأشياء التي تريدين تذكرها بأخرى تحبيها . - كرري ما تريدين حفظه بأكثر من وسيلة، كتابته أو تخيله أو قراءته بصوت عالٍ فينطبع في ذهنك . - قسمي الأرقام إلى مقاطع يسهل تذكرها أو أوجدي علاقة بينهما، فمثلاً رقم تليفون كالتالي: 4112006 يصلح تذكره كتاريخ 4 شهر 11 عام 2006 . - إذا كنتي تقرئين كتاباً لا تثني الصفحة التي توقفتِ عندها أو تضعي بها شيئاً حتى يسهل عليكِ العودة إليها، إنما يمكنك حفظ رقم الصفحة التي انتهيتِ بها . - إذا كنتي تريدين تذكر شخص، تذكرين ملامح مميزة في وجهه، أو طوله، أو نوع سيارته، أو الشارع الذي قابلتيه فيه، وهكذا. - دربي نفسك يومياً على تذكر بعض الأشياء أو التواريخ أو الأرقام أو الأشخاص كتدريب يومي، مثلا انظري لمدة دقيقتين إلى محتويات الغرفة ثم أغلقي عينيك حاولي استدعائها من الذاكرة, كرري ذلك مع مجموعة كلمات أو أرقام عشوائية، أو محتويات مكتبك أو سيارتك أو أخر مكان قمت بزيارته . - اكتبي أسماء الأشخاص الذين قابلتيهم خلال الأسبوع وفي أي مكان قابلتيهم والموضوعات التي تحدثتم فيها . - احرصي على كتابة قائمة بالأشياء التي تريدين شراءها من السوق واحفظي عددها (مثلاً سبعة أشياء)، حاولي أن تشتري ما كتبتيه دون النظر في القائمة إلا في لحظة العجز تماماً عن التذكر وبعد عد الأشياء ومحاولة تذكر باقي القائمة . - إذا كنتي من هؤلاء الذين ينسون الطرق، حاولي أن ترسمي الطريق كصورة ذهنية مرتبطة ببعض العلامات مثل مطعم ما أو مستشفى أو مدرسة توجد في هذا الطريق . - دائماً حاولي أن تحفظي الأشياء على هيئة صورة ذهنية فهذا أقرب للحفظ من المعلومات الجافة، لذلك الأفلام لا تمحى من الذاكرة بقدر ما تمحى المعلومات وهي طريقة نستعين بها في تحفيظ الأطفال وتدريسهم .

بالفيديو ....اختراعات فظيعه جدااااا لن تصدق عينك ما ستراه ...


شعور المرأة بالاحباط يدفعها إلى إلتهام المزيد من الطعام


حذرت دراسة طبية من أن شعورالمرأة بالاحباط والسأم من مشكلات ومشاحنات العمل التى لاتنتهى يدفعها بصورةأكبر إلى ألتهام المزيد من الطعام خاصة الذى يشعرها بالسعادة والراحة النفسية مثل السكريات والمعجنات حتى تتمكن من مواجهة الضغوط النفسية الهائلة التي تواجها في محيط عملها.


وذكرت "الجمعية الأمريكية لعلوم التغذية" في معرض تقريرها أن السيدات اللاتي يواجهن مشكلات نفسية وتزايد الضغوط عليها في محيط عملهن يصبحن الأكثر عرضاً للاتجاه إلى الطعام وهو مايعرف التغذية الانفعالية لتخفيف من حدة توترهن وأحباطهن بواسطة تناول أطعمة تبعث لهن السعادة والشعور بالرضاء والتي غالباً ما تكون أطعمة غنية بالسعرات الحرارية والدهون والسكريات.


وكانت الأبحاث قد أجريت على 230 سيدة تراوحت أعمارهن ما بين الثلاثين والخامسة والخمسين عاماً لتحليل تأثير الضغوط والتغيرات النفسية والحياتية السلبية عليهن، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".


وأشارت المتابعة إلى أن السيدات اللاتي يتعرضن لمشاكل وضغوط في مهنتهن ومحيط عملهن
هن الأكثر إقبالاً على تناول الأطعمة الدسمة الغنية بالدهون والسكريات دون وجود حاجة حقيقية لها أوالشعور بالجوع.

صور اجمل طفلة فى العالم 2011beautiful girl in the World

صور اجمل طفلة فى العالم 2011
Photos beautiful girl in the 2011 World

















سائق ميكروباص ومدرس لغة عربية يسحبان أوراق الترشح للرئاسة


ذهب اليوم سائق ميكروباص من القاهرة يدعى محمد الحكلاوى للجنة انتخابات رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، صباح اليوم، السبت، لسحب أوراق الترشح فى ثامن أيام فتح باب الترشح.


وقال سائق الميكروباص، إن ما دفعه للترشح هو شعوره بأن البلد تنهار، وان لديه القدرة على حل جميع مشاكل مصر، وأضاف إن برنامجه الانتخابى يهدف لإعادة الكرامة فى الداخل والخارج، والتأكيد على الوحدة الوطنية.


كما سحب الدكتور فوزى مدكور- دكتور بكلية التجارة جامعة القاهرة- أوراق الترشح، مؤكداً على ضرورة عودة الريادة فى الداخل والخارج، وإعادة بناء قوة مصر إقليمياً، كما حضر مصطفى قشطوش، مدرس لغة عربية من المنوفية، إلى مقر اللجنة، لسحب الأوراق.

احصل علي الالاف المعجبين لصفحتك الان مجانا وبمجهود قليل




احصل علي الالاف المعجبين لصفحتك الان مجانا وبمجهود قليل 


 موقع لجلب الاف المعجبين او حتي ملايين المعجبين 
ودالك حسب جهدك اخي الكريم فكلما تعبت اكتر واعجبت اكتر بصفحات الاخرين كتر المعجبين بصفحتك (لاتسجل ببروفايلك الاصلي )سجل بواحد جديد وقم بطلب صداقة ل5 اشخاص وابدا الشغل 

أولا نذخل إلى الموقع من هنا:

احصل علي الالاف المعجبين لصفحتك الان مجانا وبمجهود قليل



احصل علي الالاف المعجبين لصفحتك الان مجانا وبمجهود قليل 

 موقع لجلب الاف المعجبين او حتي ملايين المعجبين 
ودالك حسب جهدك اخي الكريم فكلما تعبت اكتر واعجبت اكتر بصفحات الاخرين كتر المعجبين بصفحتك (لاتسجل ببروفايلك الاصلي )سجل بواحد جديد وقم بطلب صداقة ل5 اشخاص وابدا الشغل 

أولا نذخل إلى الموقع من هنا:
الصفحة الرئيسية للموقع




تستطيع الإستفادة من الموقع لكل من:
Twitter Followers
Facebook Likes
MySpace Friends
YouTube Subscribers
Google+ Circles
Digg Followers
StumbleUpon Followers
Website Hits

للتسجيل نملأ البيان التالي في الصفحة الرئيسية



إنتهينا من التسجيل

الآن نقوم بتسجيل الذخول




خصائص الموقع





الأن سأشرح كيفية إضافة صفحتك وجمع النقاط


نقوم بإضافة حساب الفيس يوك







الأن جمع النقاط
نقوم إعجاب الصفحات للحصول على نقاط لكي تأتي بمعبين لصفحتك بتلك النقاط

وصايا وحلول لتحسين العلاقة الزوجية !!






كثير من النساء في عالمنا العربي لا يشعرن بالسعادة في حياتهن الزوجية، أو الاستقرار الأسري أو حتى بالحميمية في مواجهة الطرف الآخر وهو الرجل بطبيعة الحال.
وقد تعددت أسباب هذه المشكلة واختلفت باختلاف طبيعة المجتمعات العربية والظروف المحيطة بكل أسرة وطبيعة شخصية الأزواج والزوجات أنفسهم.
فالمعروف أن المرأة في مجتمعنا العربي لا يتاح لها التعرف على الرجل والتعامل معه والتعرف على جوانب شخصيته، إما لأن العادات والتقاليد تمنع الاختلاط بين الجنسين وتعتبره من المحرمات، ولا تعترف إلا بالزواج كعلاقة معلنة يباركها المجتمع، وإما لأن المرأة حتى في مجتمع مفتوح والعلاقات فيه متاحة فهي لا تستطيع تقييم شخصية الرجل والخروج بنتيجة مرضية، ولا يتاح لها اختبار مشاعرها إلا في حدود ووسط قيود، وحتى تعدد العلاقات بين الرجل والمرأة لا يضمن السعادة بمعناها الرومانسي كما نتخيله.
على الجانب الآخر نجد أن الرجل العربي قد أورثته العادات والأعراف تحيزا لجنسه في مواجهة المرأة، فهو يعتبر نفسه في منزلة أسمى وأن على المرأة الطاعة دون نقاش، أو أن المراة بالنسبة له مجرد صورة جميلة للمتعة قد تشاركه الحياة ولكن على الوجه الذي يريد، كما أنه في بعض الأحيان لا يعترف بكون العلاقة في النهاية هي مسألة مشتركة بين طرفين.
ومن المؤكد أن قرار الزواج يتبعه في النهاية إما حياة سعيدة أو حياة تعيسة، والحقيقة أن المسئولية تقع على الطرفين في إسعاد أنفسهما أو إشقائها.
تحتاج المرأة في كل الأحيان إلى العطف والحنان والحب، فطبيعتها التي فطرها الله عليها تجعلها رقيقة المشاعر، وقليل من الرجال من يتفهم هذه الاحتياجات وذلك لأن الرجل العربي يرى أن إشباع المطالب المادية هو واجبه الأوحد ولا يلتفت إلى أن علاقة الحب بين طرفين هي مثل النبتة الصغيرة لابد من إروائها حتى تكبر وتزدهر.
كم من زوج قد تمر عليه أكثر من مناسبة دون أن يهدي زوجته هدية أو باقة ورد أو كلمة رقيقة في رسالة نصية، بالرغم من أنها أشياء قد تكون صغيرة إلا أنها تشعر المرأة بأنها أميرة متوجة.
الخرس الزوجي هو مشكلة أخرى من المشكلات التي تتعرض لها الحياة الزوجية ، فكلا الزوجين لا يهتم بالموضوعات والاهتمامات التي تشغل الطرف الآخر، ومن الأزواج من تمضي عليهم ساعات داخل المنزل دون كلام! الحقيقة أن الرجل بطبيعته قد لا يفضل المبادرة ومن هنا يجب على الزوجة أن تجذب زوجها إلى عالمها إما أو تذهب هي إلى عالمه الخاص.
عزيزتي الزوجة لم لا تكوني مبهرة في عيون زوجك؟ الكثير من الزوجات يهملن أنفسهن بمجرد أن يتزوجن أو ينجبن أو يشغلهن العمل. حاولي دائما أن تكوني جذابة، ولكل امرأة طريقتها في ذلك، كوني له شهرزاد فيكن هو شهريار.. كوني نور لتجدي مهند.
هل جربت عزيزي الزوج أن تكون صديقا لزوجتك؟ لم لا تأخذها في رحلة لكما لا يزعجكما أحد ولتكن شهر عسل جديد، احكي لها عن متاعبك فالمرأة تعتبر نفسها مسئولة عن الرجل الذي تحبه وترعاه كأنه طفلها طوال الوقت..
ومن المشكلات التي تواجه وتعصف أحيانا بالحياة الزوجية هو عمل المرأة، فالمرأة العاملة قد تشعر بالندية في مواجهة زوجها وفي مقابل ذلك يشعر الزوج أن عملها يأخذ منها جزءا من المفترض أن تخصصه له هو. ومن هنا تحدث المشكلات. عزيزتي الزوجة عملك شيء رائع ولن أنصحك أبدا بالإهمال فيه أيا كانت الظروف ولكن تذكري أن في البيت من ينتظرك دائما لتكملي له ما ينقصه.
عزيزي الرجل لابد أن تتعلم فن الاعتذار، فإذا أجبرتك الظروف على أن تخطيء في حق زوجتك فعليك أن تبادر إلى احتواء الخلاف لأن كلماتك ستكون أوقع في قلب زوجتك، فالمرأة بطبيعتها تغفر لمن تحب أية إساءة.
هذه بعض من النصائح قد تفيدك في تحسين حياتك الزوجية، المهم أن تتعلمي كيف تحصلين على السعادة وتقاتلي من أجلها ومن أجل الرجل الذي تحبين.. أكدي لزوجك أنك دائما ملجأه الوحيد وأنه بدونك قد يخسر كثيراً.

شوف البلد فى ايه والعضو المحترم بيطلب الغاء قانون ايه !!



قام محمد العمدة وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشعب بالتقدم بمشروع قانون لإلغاء المادة 20 «قانون الخلع» من القانون رقم 1 لسنة 2000 الخاص بتنظيم بعض أوضاع وإجراءات التقاضى فى مسائل الأحوال الشخصية.
ولفت العمدة النظر فى المذكرته الإيضاحية لمشروع القانون الذى من المتوقع أن يحدث جدلا واسعا فى الأوساط الدينية والاجتماعية والسياسية، إلى أن مادة الخلع التى تمت إضافتها إلى القانون، كان هدفها إرضاء المجلس القومى للمرأة الذى كانت تترأسه سوزان مبارك بزعم إنقاذ المرأة الشرقية من الاضطهاد»، ومنذ ذلك الوقت والشريعة الإسلامية تقع تحت الحصار، مضيفا: أرادت هذه الجهات (المجلس القومى للمرأة والجمعيات النسائية) أن تمكن المرأة من التخلص من الحياة الزوجية بإرادة منفردة دون رقيب ودون أدنى اعتبار لحقوق الأسرة والمجتمع.
واشار العمدة إلى أن مفتى الجمهورية الأسبق وشيخ الأزهر السابق خضعوا لإرادة النظام السابق وللمجلس القومى للمرأة ولسوزان مبارك «من أجل فرض الخلع على المصريين بما يخالف القرآن وجميع الأحاديث النبوية والمذاهب الأربعة، وذلك بموافقتهم على تمكين المرأة المصرية من تطليق نفسها إذا وقفت أمام القاضى وتنازلت عن جميع حقوقها الشرعية، وأعلنت أنها تبغض الحياة مع زوجها، وتخشى ألا تقيم حدود الله بسبب هذا البغض.. «دون أن يكون للقاضى أى سلطة تقديرية فى بحث مدى توافر شروط الخلع الواردة فى القرآن والسنة».
وتساءل وكيل اللجنة التشريعية: ماذا لو أن زوجة رفعت دعوى خلع بحجة أنها كارهة وتخشى عدم إقامة حدود الله وهى فى الحقيقة تريد أن تتخلص من زوجها لأنه يرفض السماح لها بالسفر إلى الخارج، فهل يكون الحكم الصادر بإيقاع الطلاق خلعا موافقا لمفهوم الخلع، كما أراده الله عز وجل؟
وأضاف العمدة إلى تساؤلاته: ماذا لو أن زوجه قررت أن تضرب عرض الحائط بزوجها وأولادها لأن رجلا ثريا غرر بها، فهل هذا الخلع يكون صحيحا متفقا مع الكتاب والسنة؟

معلومات خطيره لن تعرفها من قبل عن الذئاب


هل تعلم أن الذئب يشم رائحة دم البشر على بعد أميال بالصحراء وأن الإنسان إذا اصيب وخرج منه دم في الصحراء يصبح هدفاً للذئب لا يستطيع الخلاص منه بسهولة 
هل تعلم أن الذئب لا يأكل الجيفه مهما كان جوعه
هل تعلم أن الذئب حيوان لا يتهجن ولا يصبح أليفاً كباقي الحيوانات المفترسه 
هل تعلم أن الذئب عندما يهجم على قطيع من الغنم أو غيرها يختار أفضل الموجود ويضل يبحث بينها حتى يجد الأفضل 
هل تعلم أن الذئب لديه من الذكاء ما يجعله يعرف إن كان راعي المشائية يحمل سلاح أو لا يحمل وعلى غرار ذلك يقرر الهجوم من عدمه ويعرف إن كان راعي الماشية ذكراً أو أنثى وعليه يقرر الهجوم من عدمه
هل تعلم أن الذئب كثير الحركة فلا يستقر بمكان معين في القيفار 
هل تعلم أن الذئب عندما يفترس الضحيه يقوم باستخراج الاحشاء أولا وما يسمى عن البادية ( بالشواء ) وهي الاعضاء الطرية داخل الجسم مثل الكبد والكليتين والطحال والامعاء فيلتهمها اولاً ومن ثم باقي الجسم 
هل تعلم أن الذئبه الأنثى أكثر شراسه من الذكر وبالذات عندما يوجد لها صغار 
ولهذا كان الذئب ذئباً فالعرب جعلوا من يصفونه بالشجاعه والذكاء والفطنه ذئباً فما أحلا أن يسمى البشر ذئباً وبالذات عند أهل الباديه فللذئب قصص وروايات عجيبه عند أهل الباديه .

رضيعة تعود بمفردها من الكويت!


استقبل مطار القاهرة الدولي الليلة الماضية رضيعة مصرية تدعي "ساندي ك. ز" -16 شهراً- كان والداها قد تركاها إثر انفصالهما في الكويت وعادا إلي مصر.
فور هبوط الطائرة سمحت سلطات أمن المطار للأب بدخول المنطقة الجمركية لاستلام طفلته في مشهد مؤثر.. من دعاء سعد مضيفة الشركة التي رعتها طوال الرحلة.
علمت "المساء" أن الأزمة بين الوالدين أعادت الأم أولاً ومعها تحويشة العمر ثم تبعها الأب تاركاً طفلته لدي مواطن مصري مقيم بالكويت ثم أبلغ القنصلية المصرية بالكويت بالأمر. فاستخرجت القنصلية شهادة ميلاد ووثيقة سفر للطفلة لتعود إلي مصر.

خطف الفتيات للزواج بهن رغما عن إرادتهن هو الحال لقرابة ثلث نساء جمهورية قرغيزستان

مازال هناك الكثير من شعب جمهورية قرغيزستان, أحد جمهوريات الإتحاد السوفييتي السابق والدولة المحاذية للحدود الشمالية الغربية للصين, يمارسون واحدة من أغرب عادات الزواج في العالم, وهي عادة خطف الفتيات رغما عنهن لإجبارهن على الزواج ومن ما يزيد من غرابة هذه العادة هو أن الإحصائيات غير الرسمية تشير إلى أن ما يقارب من ثلث نساء جمهورية قرغيزستان تزوجن بهذه الطريقة, هذا العدد الكبير على الرغم من المنع الكامل والعقوبات التي طبقها الإتحاد السوفييتي ضد هذا النوع من الزواج قبل أن تستقل جمهورية قرغيزستان, هذا الإستقلال الذي أرجع هذا النوع من الزواج للإزدهار مرة أخرى على الرغم من المنع الحكومي الضعيف المطبق حاليا.





على حسب التقليد القديم كل ما يلزم الشاب للزواج هو أن يختار الفتاة التي يريد الزواج بها والذهاب إليها خلسة على حصانه وخطفها ويجب أن يملك بعض المال لتعويض أهلها عنها ويتراوح السعر على حسب أصل الفتاة وقبيلتها فالفتيات من قبائل (الدونجان \ Dungan) هم الأغلى سعرا ثم تأتي بعدها قبائل الـ (تتار \ Tatar) وثم الـ (سارت \ Sart) ويصل السعر في أعلى حالاته إلى 800 دولار أمريكي وفي بعض الأحيان تتم المقايضة ببقرة, وبعد أن يأتي بها إلى بيته تمارس النساء من أقرباء العريس الضغوط بأنواعها على الفتاه لإجبارها على وضع الوشاح الأبيض على رأسها وفي حال استطعن وضعه على رأسها فهذا يعني أن إحتفالات الأهل بالزواج ستبدأ. أما في الوقت الحالي فيتم الخطف بالسيارات بدلا من الأحصنة ولأن غالبية أهل القرى لا يملكون السيارات فيستأجرون سيارات التاكسي من المدينة, لذا فإن مواقف سيارات التاكسي في المدن تكون على معرفة بغالبية حالات الخطف التي تحدث بالقرى.



يختلف المؤرخون على أصل هذه العادة والتي يطلق عليها باللغة المحلية (Kyz ala kachuu \ кыз ала качуу) والتي تعني بالعربية (أن تأخذ فتاة صغيرة وتهرب), واتفقوا على أن هذه العادة تمارس منذ مدة طويلة جدا وقد واجهت هذه العادة إنتشارا وانحسارا على مر العصور ولكنها إنتشرت بشكل كبير جدا مؤخرا بسبب إنتشار الفقر والجهل وتذكر السفارة الأمريكية في جمهورية قرغيزستان أن إثنتين من موظفات السفارة تم خطفهن للزواج بهن في عام 2007.





بالصور شجرة عائلة مبارك بها مفاجآت غير متوقعة. شاهد اقارب مبارك ووظائفهم




قام النشطاء بنشر صورة لشجرة عائلة الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك وزوجته سوزان ثابت والذان حكما مصر طوال 30 عاما وحتي قيام ثورة 25 يناير , وكانت المفاجأة ان بها الكثير من الشخصيات العامة المثار حولها الجدل,


فمثلا ابن حسني مبارك وخليفته في طره جمال مبارك تزوج من خديجة الجمال والتي تكون عمتها هي نزيهة الجمال زوجة احمد شفيق علي حد قول الصورة


اما بنت عم سوزان ثابت سيدة مصر الاولي (سابقا بالطبع) فهي إلهام شرشر زوجة وزير الداخلية اللواء حبيب العادلي والذي كان صمام الامان للنظام السابق ولكنه لم ينفعه وجميعهم في سجن طره الان


وغيرها من العلاقات المتشابكة بين عائلة مبارك وسوزان واقربائهما, وجميعهم في مناصب - او كانوا - في مناصب هامة في الدولة, مما يوضح كيف كان النظام السابق يختار قياداته


شاهد الصورة وتعرف علي من كان في يوم يحكم مصر وعائلته

إيقاف شيرين عن الغناء بمصر ودرويش يتهمها بالسبّ


قررت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان إيمان البحر درويش إيقاف المطربة شيرين عبدالوهاب عن الغناء، وتحويلها للتحقيق اعتباراً من اليوم الجمعة، وتكليف الشؤون القانونية في النقابة باستدعائها وإخطارها بالقرار، وذلك لما بدر منها من ألفاظ تجاه النقابة والفنان إيمان البحر درويش.


ومن جانبه، أكد المستشار الإعلامي للنقابة طارق مرتضى أن إيمان البحر درويش قرر تحريك دعوى قضائية ضد شيرين عبدالوهاب بمجرد عودته من الولايات المتحدة الأمريكية، يتهمها فيها بالسبّ والقذف.
يُذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها إيقاف شيرين عن الغناء، حيث تم إيقافها قبل 4 أعوام بعد تهكمها على النقابة وعلى حسن أبوالسعود، نقيب الموسيقيين وقتها، وبعد ذلك قامت بالتصالح مع النقابة بعد نشرها للعديد من الاعتذارات في الصحف القومية.
وشيرين ولدت في 10 أكتوبر/تشرين الأول 1980 بحي القلعة بالقاهرة، واكتشفها المنتج نصر محروس.
وبدأ ظهورها على الساحة الفنية الغنائية عام 2000، وعقب خمس سنوات أعلنت انفصالها الفني عن محروس، وتعاقدت مع شركة روتانا.

ايران تستعين بفتيات ” النينجا” لمواجهه اسرائيل ..بالفيديو


عرضت جريدة الديلي ميل البريطانية لقطات لفيديو أسمتها بالمذهل يظهر فيه فتيات إيرانيات من ” النينجا” وهن إيرانيات في مدرسة لتعلم فنون القتال العنيفة وقد ظهرن فى الفيديو وهن يستخدمن مختلف أنواع الأسلحة والحركات الاكروباتية الصعبة .
وذكرت جريدة الديلي ميل البريطانية فى تقريرها الذي اعدته ان إيران على ما يبدو سوف تستعين بمقاتلات ” النينجا” لمحاربة إسرائيل .
وافتتحت مدرسة ” فنون القتال ” عام 1989 وتضم الآن 3500 متدربة فى حين تخرجت أكثر من 24 ألف مقاتلة نينجا تختلف أعمارهن ما بين سيدات صغيرات وكبيرات في السن .
ويعتبر المدرب اكبر فرجاي هو أول من ادخل النينجا إلى إيران منذ 22 عاما وأول ما تتعلمه المتدربات هو الاحترام والتواضع والهدوء ويتم تدريب الفتيات على استخدام الأسلحة القتالية الخطيرة مثل القوس والسهم والسيوف.