علي الحجار: الشيخ عبدالله بدر كان يشتهي إلهام شاهين

علي الحجار: الشيخ عبدالله بدر كان يشتهي إلهام شاهين
http://image.moheet.com/images/15/big/153279.jpg القاهرة - Gololy
استنكر المطرب المصري، على الحجار، هجوم عدد من المشايخ، المحسوبين على التيارات الإسلامية المحافظة، على المثقفين والفنانين في وسائل الإعلام وخص بالذكر الشيخ عبد الله بدر الذي هاجم شدة الفنانة الهام شاهين.
الحجار ذلك ندد، خلال حواره برنامج “من جديد” على قناة “اون تى في” ، باتهام الشيخ بدر للفنانة إلهام شاهين بالزنا، مؤكداً أن بدر قد خالف صحيح النص القرآني والحديث: “هو ماشافش حاجة زى كدة بتحصل هو وأربع شهود.. ومشفهاش في الحقيقة.. دا راجل قاعد مذاكر افلام الهام شاهين.. وكأنه نفسه فى الهام شاهين ..من غيظه انه مطالش الهام شاهين قال عليها انها زانية ..ونسى انه ممكن يترفع عليه قضية”.

عاجل يحدث في العريش لمرة الـ 35 الاااان

إطلاق النار على كمين "الريسة" بالعريش للمرة 35

كتب : أ ش أ منذ 1 دقيقة


صورة أرشيفية
أطلق مسلحون مجهولون النار على كمين الريسة، الواقع على الطريق الدولي العريش - رفح، مما اضطر أفراد الكمين إلى الرد عليهم، وجاري مطاردتهم، دون وقوع إصابات حتى الآن.

وأكد شهود العيان أن مسلحين استهدفوا الكمين من جنوب الطريق الدولي والمناطق الجبلية المرتفعة المحيطة به، فقامت القوات من الشرطة والجيش بالرد عليهم ومطاردتهم حتى فروا هاربين.

وتقوم القوات حاليا بمطاردة المسلحين وتمشيط المناطق المحيطة، إلى جانب تفتيش السيارات المارة والتأكد من مستقليها.

يذكر أنه سبق تعرض هذا الكمين لإطلاق النار من مجهولين 34 مرة منذ الثورة، وكان آخرها يوم 6 سبتمبر الحالي، حيث يقع الكمين على الطريق الدولي بمدخل العريش الشرقي المؤدي إلى رفح، ويضم قوات مشتركة من الشرطة والقوات المسلحة.

شاهد تصريح غريب من عصام سلطان عن الدكتور يحي الجمل

سلطان:الجمل أستاذ كبير لكنّه متحوّل





كتب :حفص الزهار منذ 7 دقيقة 5 ثانية
اعترف عصام سلطان, عضو مجلس الشعب السابق ونائب رئيس حزب الوسط, بأن الدكتور يحي الجمل, نائب رئيس الوزراء الأسبق, أستاذ كبير لعدد من الأجيال ومنهم جيله إلا أنه لم يحظ بشرف تدريسه له - على حد قوله.
وأضاف سلطان في تدوينة له على صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أنه حصل في مادتي النظم السياسية والقانون الدستوري على تقدير جيد جداً, وأن من كانا يدرسان له هاتين المادتين هما الأستاذان العظيمان د.سعاد الشرقاوى, ود.عبد الحميد حشيش, اللذان لم يغيّرا موقفهما طوال حياتهما.
وانتقد سلطان تغيير الجمل لمواقفه، حيث قال:"د. الجمل كان نائباً لرئيس حزب التجمع، ورائداً
لأسرة طلابية من شباب حزب التجمع".
وأضاف سلطان أنه كوّن أسرة منافسة لها فى عام 1984م اسمها أسرة صلاح الدين اكتسحت الانتخابات الطلابية وحصلت على 47 مقعدا من 48 مقعدا، ثم بعدها تم انتخابه رئيساً لاتحاد طلاب الجامعة كلها عام 1985م، على إثر ذلك ترك د.الجمل ريادة الأسرة تماماً، ثم غادر حزب التجمع نهائياً وذهب للحزب الوطنى المنحل.
واختتم سلطان تدوينته بقوله:"وفى جميع الأحوال فإنه أستاذ كبير لمعظم المشتغلين بالقانون فى مصر والعالم العربى".

الاعلامى عمرو اديب وتصريح قنبله منه


عمرو أديب : مكتب الإرشاد أصبح قبلة المحافظين ورجال الأعمال في مصر

9/10/2012 10:35 PM

هيثم السايس


انتقد الإعلامي عمرو اديب سياسة جمعية رجال الأعمال المصرية يسيطر عليها رجل الأعمال الإخواني حسن مالك وجمعيته الخاصة "أبدأ" ، مشيرا الي ان مالك قام بإختيار رجال الأعمال الذين ذهبوا مع الرئيس محمد مرسي في الصين .



وأضاف أديب خلال تقديمه برنامج القاهرة اليوم ، أن مكتب الإرشاد يقوم بتوجيه الدفة في مصر الأن ،حيث أصبح قبلة المحافظين ورجال الأعمال ،ورجال السياسة ،مشيرا الي أن كارنيه حزب الحرية والعدالة أصبح مثل الحزب الوطني المنحل في العهد الماضي بكل مميزاته .


وأكد أديب أن مصر تشهد كتل تجارية وصناعية تابعة للإخوان مثل نفس الكتل التابعة للحزب الوطني ،مشيرا الي أنه يرى أن مصر لم تتغير في هذا المجال وأن فئة ستسيطر علي كل مقدرات الحياة في مصر مثل السابق .


«إلهام شاهين» حزينة....شاهد السبب

«إلهام شاهين» حزينة لعدم دفاع الشارع المصري عنها وتقول: سأعيد حق جميع الفنانين

كتب- أحمد فرهود:
أكدت الفنانة إلهام شاهين أنها قدمت بلاغ رسمي اليوم ضد مدير قناة الحافظ والشيخ عبد الله بدر بتهمة التحريض ضدها والسب والقذف.

وأضافت شاهين في مداخلة هاتفية في برنامج «90 دقيقة» أنها لم تتقدم ببلاغ من قبل لأنها كانت خارج مصر ولم تعلم بالموضوع، قائلة: "فوجئت باتصال مجموعة من الصحفيين وأنا خارج البلاد في رحلة علاجية مع الفنانة يسرا ولكنني تخيلت أنهم يسألون عن صحتها، ولم أعرف أن هناك كارثة في مصر".

واستكملت: "عائلتي لم تريد إخباري حتى لا أحزن لذلك لم أتقدم بالبلاغ حتى عدت إلى مصر"، مستكملة "ولكني أؤكد أنني شخصية لن تترك حقها، وسوف أسترجع حقي وحق جميع الفنانين الذين تم أهانتهم".



وعبرت شاهين عن حزنها من عدم رؤية رد فعل من الشعب المصري بعد أهانتها هي وزملائها في القطاع الفني، قائلة: "توقعت تحرك الشارع المصري للوقوف ضد هذه الإهانات التي تسيء للدين الإسلامي"، مستطردة "لو الشعب ليس غيور على أسماء الفن الكبار، عليهم أن يغيروا على ديننا".

ووجهت إلهام الشكر للدكتور عبد الله النجار والدكتور رجائي عطية والشيخ أحمد كريمة، قائله: "أشكرهم جميعاً لأنهم دافعوا عن صورة الإسلام بعد أهانتنا".

وتابعت: "من الممكن أن يقوم أي أحد بالاختلاف معنا، ولكن لا يقوموا بالتعرض إلى شرفنا بهذا الشكل".

وتساءلت: "لماذا هذا الهجوم على الفن ورموزه مثل الفنان عادل إمام و الفنانة هالة فاخر وآخرون مثل نجيب محفوظ".

ورأت شاهين أن الحل للخروج من مثل هذه التصرفات هي وضع ميثاق الشرف الإعلامي، وكل من يخالف ذلك يتم طرده من القطاع على الفور.

وعادت إلهام شاهين للهجوم من جديد على الشيخ عبد الله بدر: "قائلة هذا الشخص الذي أهانني والذي لا أريد أن أطلق عليه لفظ الشيخ، قام بالهجوم على شخصي رغم أنه أعلن في البداية أنه لا يعرفني ولم يرى أي مشهد لي، ثم عرض لقطات من برنامج أنا والعسل الذي قلت رأي فيه بأدب عن التيارات الإسلامية".

واستطردت: "كان من الممكن أن يعارضني بكل أدب، ولكنه لم يفعل ذلك وخاض في شرفي".

ووجهت إلهام شاهين حديثها إلى التيارات الإسلامية، قائلة: "أنتم قلتم أنكم من أوائل الناس الذين شاركوا في الثورة، فهل ما تفعلوه من مبادئ الثورة".

واختتمت تصريحاتها بالقول أنه حتى الآن لم يتم تحديد موعود للمحاكمة في القضية التي رفعتها ضد الشيخ عبد الله بدر.

تصريح هام جدااا وقوى من محمد انور السادات


السادات :صباحي أكد لرجال الأعمال الامريكيين إحترامه للإنتخابات ويطالبهم بمساعدة الإقتصاد

9/10/2012 10:37 PM

هيثم السايس


قال محمد أنور السادات ،رئيس حزب الإصلاح والتنمية ،أن حزب الحرية والعدالة له الحق في السيطرة علي المناصب في الدولة بحكم انه من الأغلبية ،مشيرا الي انه يمثل الأغلبية في البرلمان الماضي ،وان الرئيس من الحزب قبل أى شىء ومن المنطقي ان يسيطر .



من ناحية أخرى نفي السادات خلال ماخلة هاتفية في برنامج القاهرة اليوم ،علي قناة أوربت ، ما تردد من شائعات وأخبار وصفها بالمغلوطة حول ما قاله حمدين صباحي المرشح السابق للرئاسة للمستثمرين الأمريكيين ،أن الثورة ستقوم في مصر مرة اخرى وأن الإستثمار في مصر خطر هذه الأيام ، مؤكدا ان حمدين قال لهم ان مصر تبشر بإستثمارات جيدة خلال المرحلة المقبلة .



وتابع السادات ان صباحي ،قال ان الثورة مستمرة وان التيار المدني سيقوم بتدعيم صفوفه خلال الإنتخابات المقبلة للتنافس مع حزب الحرية والعدالة ، مع احترامه الكامل لنتائج الإنتخابات السابقة والتي أتت بالرئيس محمد مرسي الي كرسي الرئاسة في مصر .



وأكد السادات ان صباحي طالب بضرورة مساعدة رجال الأعمال الامريكيين للحكومة المصرية من أجل محاربة الفقر ،وخلق فرص عمل للشباب الذين يعانون من بطالة كبيرة خاصة من بعد الثورة .


وفي سياق أخر أضاف السادات ان الإنتخابات المقبلة ستشهد أغلبية للتيارات الإسلامية لأنهم منظمون ،مشيرا الي أن المنافسة ستكون قوية إذا قرر التيار الليبرالي والمدني في الإندماج السياسي وليس الإنتخابي .

فيديو كـــــــارثة خناقة وسب واهانة علي الهواء مباشرة للكاتبة فاطمة ناعوت وشوف ماذا ترد علي المثقف الاسلامي خالد؟؟

فيديو كـــــــارثة خناقة وسب واهانة علي الهواء مباشرة للكاتبة فاطمة ناعوت وشوف ماذا ترد علي المثقف الاسلامي خالد؟؟







    

هام جداا من مصطفى النجار عن ابو تريكه

مصطفي النجار: متضامن مع أبو تريكة ..وأتعجب مما تفعله إدارة النادى "العريق"



نائب البرلمان السابق مصطفي النجار

كتب - محمود مكاوي
أعلن نائب البرلمان السابق مصطفي النجار تضامنه مع لاعب النادي الاهلي محمد أبو تريكة بعد العقوبة التى قررتها إدارة النادى الأهلى ضده بسبب رفضه المشاركة فى مباراة السوبر .

وأبدي مصطفي النجار تعجبه مما تفعله ادارة النادى العريق وذلك في تغريدة له علي تويتر .

يذكر ان إدارة النادي الاهلي قررت استبعاد اللاعب محمد أبو تريكة لمدة شهرين وتغريمه نصف مليون جنيه وحرمانه من شارة الكابتن .

هااام جداااا عن رئيس الحكومه



مصدر: "قنديل" التقى بعض الإعلاميين فى لقاء "مغلق"

الإثنين، 10 سبتمبر 2012 - 22:30
هشام قنديل
كتب محمد الجالى

قال مصدر مسئول، إن الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، التقى مساء اليوم، الاثنين، عدداً من الإعلاميين فى جلسة ودية، على رأسهم خيرى رمضان ومنى الشاذلى ووائل الإبراشى، ورئيس راديو مصر، ومدير نايل إف إم.

وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن اللقاء كان ودياً، لتوصيل رؤية الحكومة للإعلاميين، حيث تطرق رئيس الوزراء إلى الوضعين الأمنى والاقتصادى، والمشكلات التى تواجه الحكومة وتحتاج إلى دعم الإعلام للعمل على إيجاد حلول لها.

وأوضح المصدر، أن رئيس الوزراء استمع للإعلاميين بشكل جيد، حيث اشتكى بعضهم من عدم التمكن من التواصل مع المسئولين بالحكومة بشكل دائم، للرد على أسئلة الرأى العام، وهو ما يؤثر على الرسالة الإعلامية، ويحول دون إتمام عملهم على أكمل وجه.

وأضاف المصدر، أن الدعوة كانت موجهة لجميع مقدمى برامج الـ"توك شو"، إلا أنهم اعتذروا عن الحضور بسبب ارتباطهم بتقديم برامجهم بالتزامن مع اللقاء الذى عقده رئيس الوزراء فى السادسة من مساء اليوم، ومن أبرز المعتذرين ريم ماجد وعمرو الليثى.

بالصور خبر عااجل من سينا الان و ما حدث


بالصور خبر عااجل من سينا الان و ما حدث









شاهد ما سيتم نشره فى جريده التحرير غدا

إقرا غداً فى التحرير... وزير الأوقاف سنسمح باستخدام المساجد لتوجيه الناس إلى الأصلح فى الانتخابات‎

[COLOR=black !important]

بيان من أبو تريكة بشأن العقوبات التي صدرت بحقه

بيان من أبو تريكة بشأن العقوبات التي صدرت بحقه


وكالات : قدم محمد أبوتريكة نحم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى اعتذاره لمجلس إدارة الأهلى والجهاز الفنى ولزملائه اللاعبين عما بدر منه خلال الفترة الماضية.

كان اللاعب قد أجرى اتصالات عديدة بالعديد مز زملائه اللاعبين وأفراد الجهاز الفنى أكد خلالها أنه يعتذر عن الخطأ الذى ارتكبه بالاعتذار عن عدم المشاركة فى السوبر، التى أقيمت أمس بين الأهلى وإنبى، مما أدى إلى إثارة اللغط والجدل والهجوم الشديد عليه.


وقال أبوتريكة فى بيان له صدر منذ قليل بحسب ما ذكر موقع الأهرام الرياضي " أهرام سبورت":"اذ أؤكد علي وتقدير واحترامي للنادي الاهلي، هذا الكيان الكبير ، فأني اؤكد علي احترامي وتقبلي للعقوبات التي صدرت بحقي من قبل ادارة النادي ، واؤكد علي تقبلها بصدر رحب ، وانتهز الفرصة لاجدد اعتذاري للجميع ، ادارة وجهاز فني ولاعبين واعضاء وجماهير نادينا الكبير عما بدر من جانبي ، وهو ما حمل الجميع ضغوطا نفسية وعصبية كبيرتين قبل واثناء وبعد مباراة كأس السوبر .

علما بأنني بادرت وقبل الاعلان عن العقوبات بالاتصال باعضاء الجهاز الفني وزملائي اللاعبين لتقديم الاعتذار الرسمي لهم عما سببته لهم من ضغوط كبيرة

خطير جدااااا


استخدام شعلة الغاز لتسخين الخبز اكبر خطر على الانسان
7 سبتمبر 2012 06:31 م






من الطرق الخاطئة جدا والتي تقوم بها العديد من سيدات البيوت هي تسخين الخبز عن طريق استخدام شعلة الغاز فهي طريقة غير صحية ابدا لانه يصاحب اللهب الخارج من شعلة الغاز غاز البوتان المستخدم في افران الغاز والذي ينتج عنه هيدروكربونات اروماتيه عديده الحلقات ضاره بالصحه كما ان الكثير منها له تاثيرات مسرطنه للخلايا ويقوم الخبز بامتصاصها عند تسخين الخبز عليها.

كما ان الخبز يتلوث بالسناج الذي تكسوه غالبا ذرات الفحم السوداء الناتجة عن شعلة الغاز ثم تدخل هذه المركبات الكيماويه الى الجهاز الهضمي للانسان عند تناوله الخبز الملوث بها وتمتص عبر الدم وقد يتجمع بعضها في جزء او اكثر من الجسم وتسبب حدوث مشكلات صحيه نتيجة تجمع كميات كبيره منها عند استعمال هذه الطريقة الخاطئه وهي شعلة الغاز بشكل مستمر في تسخين الخبز.

ويمكن استبدال تسخين الخبز عن طريق شعلة الغاز تسخين الخبز داخل الفرن او فرن الميكروويف داخل كيس بلاستيكي خاص بهذا النوع من الاجهزه اما افضل الطرق ل تسخين الخبز هو استخدام قدر به ماء يغلي الى درجة الغليان و تسخين الخبز عليه فذلك يجعل الخبز طري جدا كالطازج وليس له اضرار لخلوه من اي ملوثات او مركبات كيماوية كما هو الحال عند استخدام شعلة الغاز.

سر طلاق أبو الليف وعلا رامي والسبب.... مش هتصدقوووو


 سر طلاق أبو الليف وعلا رامي والسبب.... مش هتصدقوووو



فوجئ الوسط الفني والجمهور بخبر طلاق الفنان نادر أبو الليف من الفنانة علا رامي، لأنه لم يمر عليه سوى عام واحد تقريبا من ناحية، ومن ناحية أخرى لارتباطهما بعد قصة حب استمرت سنوات طويلة، وتخطت الكثير من العقبات حتى كتب لهما دخول قفص الزوجية في النهاية!

وفي تفسيره لأسباب هذا الانفصال الغريب، نفى أبو الليف أن يكون ذلك قد وقع بسبب عدم قدرته على تجهيز عش الزوجية، كما روجت بعض المواقع، كما أن سبب الانفصال لم يكن أيضا رفض علا رامي للحمل والإنجاب، وإنما كان سببا عجيبا وغريبا إذ طلبت منه علا حلق لحيته ولكنه رفض فطلبت الطلاق!
وأغلب الظن أن أبو الليف يهدف بهذا التفسير الطريف، إلى لفت الانتباه أن هذا الأمر شخصي، ولا يجب لأحد أن يخضو فيه، ويحاول الكشف عما لم يرد هو أو علا رامي الكشف عنه!
وعلى الرغم من الانفصال، فإن أبو الليف ذكر طليقته بكل ود واحترام، وقال إنها طيبة ومحترمة، وهم يتمنى لها السعادة، في قادم الأيام، كما أنه سيصو
ون العشرة، وسيحافظ على صداقتها وسيكون تحت أمرها في أي شيء!

a

السن الحقيقي وتاريخ ميلاد الهام شاهين .... مش هتصدق !! ... ادخل بسرعة


 السن الحقيقي وتاريخ ميلاد الهام شاهين .... مش هتصدق !! ... ادخل بسرعة



الممثلة إلهام شاهين، من مواليد 1 آذار 1961، وعمرها51 عاما..
 
 
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEio4ttvgquomzAS6cUiCs1AyVbfz84_yEO3snT0YEq_lk36EMcWMGZh2Gt6BIUsbx85TaChZF_624rCG6erfvlyEd6MTS-w5FKFN1QwDEByaKczZ4aebNDkX9QqmkYMdKr0CuuR7-VbPhg/s400/54.jpg

عاجل| الأهلي يعلن الاستغناء عن أبو تريكة اليوم

عاجل| الأهلي يعلن الاستغناء عن أبو تريكة اليوم 

كتب : إيهاب الخطيب منذ 5 دقائق


 محمد أبو تريكة 
علمت "الوطن" أن لجنة الكرة بالنادي الأهلي،اليوم، الاثنين، سوف تعلن بيع محمد أبو تريكة، مهاجم الفريق، على اعتباره رد فعل على رفضه خوض مباراة السوبر؛ تضامنًا مع "أولتراس أهلاوي". 
يذكر أن أعضاء مجلس إدارة النادي اجتمعوا مع الفريق في فندق الإقامة بالإسكندرية، قبل أن يجتمعوا مجددًا عقب المباراة ليتخذوا قرارًا بالاستغناء عن اللاعب، على أن يعلنوا رسميا عن القرار عقب اجتماع لجنة الكرة اليوم.

هااام جداا من نائب وزير الخارجية الأمريكى

نائب وزير الخارجية الأمريكى لـ"اليوم السابع": ما حققته مصر خلال الأشهر الماضية لا يصدق ونتوقع أن تكون ضمن أكبر 10 اقتصاديات بالعالم.. وننوى إسقاط جزء من الديون.. وأتينا إلى هنا لأننا نؤمن بمستقبل مصر

الإثنين، 10 سبتمبر 2012 - 00:47
نايدز-نائب وزير الخارجية الأمريكى، 
كتبت رباب فتحى

قال توماس نايدز، نائب وزير الخارجية الأمريكى، ورئيس الوفد التجارى الموجود حاليا فى مصر إنه لا يستطيع أن يصدق مدى التقدم الذى حققته مصر خلال الأشهر القليلة الماضية رغم كل ما تعرضت له خلال الثورة وبعدها، وأضاف: "رأت فى مصر فرصة كبيرة للاستثمار".

وأضاف: "نايدز" لـ"اليوم السابع" أن وجود كبرى الشركات الأمريكية فى مصر يروج لرسالة واضحة ومميزة وهى أنهم ملتزمون بتمكين السوق المصرى وتنميته وتطويره وضمان استفادة الشعب. 


وأوضح أن الإدارة الأمريكية ستدعم الشعب المصرى، مذكرا بتصريحات الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى مايو الماضى حول إسقاط جزء من الدين المصرى، ونية إدارته فى التحرك للعمل مع الحكومة المصرية للتوصل إلى شكل نهائى لهذا الاتفاق. 


وأضاف إن الوفد الأمريكى أتى إلى القاهرة لأنه رأى فرصة كبيرة فى مصر، ولأنهم يصدقون فى مستقبل مصر، وقال: "الحكومة تحدثت مع رجال الأعمال وعلى المصريين أن يفخروا بالقيادة التى ترغب فى تحريك دفة البلاد إلى الأمام". 


وقال نائب وزير الخارجية الأمريكى إن بلاده حريصة على مواصلة الشراكة الاقتصادية والتجارية مع مصر عقب ثورة يناير، مشددا على قدرة الاقتصاد المصرى على تحقيق التعافى خلال المرحلة القادمة.
 

وأوضح أن الولايات المتحدة تسعى لتوسيع مجالات التعاون فى مصر فى كافة المجالات منوها إلى أن مباحثاته مع الرئيس محمد مرسى تناولت سبل تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى والاستثمارات المشتركة.
 

وأكد أن بلاده حريصة على تشجيع الشركات الأمريكية على الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصرية، لافتا إلى أن الشركات الأمريكية تتحمل مسئوليتها الاجتماعية فى مصر، وخاصة فى مجالات التعليم والرعاية الصحية وتوفير فرص التدريب والتشغيل للشباب والمرأة لتنمية المجتمع.
 

وقال نايدز إن الولايات المتحدة تدعم جهود الحكومة المصرية الرامية إلى تعزيز النمو الاقتصادى وتوفير فرص العمل وتشجيع القطاع الخاص بالبلدين على الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة.
 

وأوضح نايدز أن الدراسات الحديثة التى خرجت من الولايات المتحدة أشارت إلى أن الاقتصاد المصرى سوف يصبح واحدا من أكبر 10 اقتصاديات فى العالم إلا أنه ينبغى على الحكومة المصرية تعزيز الاستقرار وتوفير فرص عمل للشباب.
 

ومن جانبها، أكدت آن باتشير، المستشار التجارى الإقليمى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إنها تشعر بالتفاؤل حيال المباحثات التى أجراها الوفد الاقتصادى مع أعضاء من الحكومة المصرية، والتى تضمنت لقاءات فى وزير الخارجية، محمد كامل عمرو، ووزير المالية، ممتاز السعيد، ووزير الصناعة والتجارة الخارجية، حاتم صالح، أثبتت مدى جدية الحكومة المصرية فى المضى قدما بهذه الاستثمارات وتعزيزها. 


وأشادت "باتشير" بمدى كفاءة الوزراء المصريين وقالت: "بأنهم يتحدثون لغة رجال الأعمال، وبالفعل أثبتوا أن مصر مفتوحة للعمل.
 

وأشارت إلى أن الفترة المقبلة ستكون اختبارا للحكومة المصرية وإذا كانت عازمة بالفعل على المضى قدما، فرغم المؤشرات الإيجابية، إلا أنه يجب أن يليها إثبات فى صدق النوايا متمثلا فى تسهيلات ورعاية الحكومة المصرية لمثل هذه الاستثمارات. 

الفريق شفيق يوجّه رسالة إلى الرئيس مرسي

شفيق يوجّه رسالة إلى مرسي: نطمع فى الرئيس محمد مرسي أن يقر مبدأ العدالة

كتب : سهيلة حامد منذ 3 دقائق


الفريق أحمد شفيق
تحدث المرشح الرئاسي الخاسر الفريق أحمد شفيق عن المواقف التي تعرض لها أثناء فترة خوضه غمار الانتخابات الرئاسية، مشيراً إلى حملات التشويه التي تعرض لها إضافة إلى إقناع الشعب والمواطنين البسطاء بلافتات أن "البلد هاتخرب" بوجود شفيق. 

وجّه الفريق أحمد شفيق، من خلال برنامج العاشرة مساء على قناة دريم 2، رسالة إلى الرئيس محمد مرسي وقال "أطلب من الرئيس المنتخب ممد مرسي أن يبذل أقصى جهده في تحقيق العدالة المطلقة ويقدم نفسه أمام ربنا رجلاً عادلاً". 
وأضاف، "نطمع فى الرئيس محمد مرسي أن يقر مبدأ العدالة".

علاء صادق : مرسى خزلنا

علاء صادق: أقيمت مباراة العار فوق جثث الشهداء وخزلنا مرسي 


 الإعلامي الرياضي الدكتور علاء صادق 

9/9/2012 11:45:00 PM
كتب - محمد طه:
قال الإعلامي الرياضي الدكتور علاء صادق معترضًا على إقامة مباراة كأس السوبر التي أقيمت، اليوم الأحد، باستاد برج العرب بين فريقي الأهلى وإنبي: ''تحققت خيبة الدولة، وأقيمت مباراة العار السوبر فوق جثث الشهداء، وأحتاج أن اغتسل من عار سلبية مرسي، وقنديل، ومن مؤامرات الداخلية، وعفن الإعلام القذر''.
وصب صادق جام غضبه على الرئيس مرسي، الذي اعتبره صادق متواطئ على دماء الشهداء لعدم تدخله ومنع إقامة المباراة، قائلًا: ''مرسي خذلني وخذل شعبه قال متحدثه باستعلاء السلاطين الرئاسة غير معنية بمباراة كرة تقام أو تؤجل. شكرًا يا مرسي، ولا تنتظر دعمًا لأنك لم تساند شعبك''.
وفي جانب آخر، أشاد صادق بموقف لاعب الأهلي محمد أبو تريكة، الذي رفض الاشتراك في مباراة اليوم، قائلًا: ''لا تأسفن على غدر الزمان لطالما. رقصت على جثث الأسود كلاب، ولاتحسبن برقصها تعلو على أسيادها. تبقي الأسود أسود والكلاب كلاب. أبو تريكة هو الأسد''.
واختتم صادق تدويناته الغاضبة بعد انتهاء المباراة، بهجوم على الإعلام، قائلًا: ''أجمل ما قرأت (أنا مش بشغل نفسي بالكورة والكلام ده. أول مره أتابع الإعلاميين بتوع الكورة! هما كده أزاى دول أوسخ من القناة الأولى يوم 25 يناير)''.

نجاة عمرو موسى من الموت

نجاة عمرو موسى من الموت فى حادث تصادم على الطريق الزراعي بالبحيرة
 
الأحد 09.09.2012 - 11:54 م 
 
دمنهور أ ش أ
نجا السيد عمرو موسى المرشح السابق لرئاسة الجمهورية من الموت اثر وقوع حادث تصادم للسيارة التى كان يستقلها مساء اليوم على الطريق الزراعي بمحافظة البحيرة .

فقد تعرض موسى لحادث سير بالسيارة التى كان يستقلها عندما صدمته سيارة نقل من الخلف على الطريق الزراعى اثناء توجه الى مدينة كفر الدوار لحضور احتفالية نقابة الفلاحين بمناسبة عيد الفلاح ..ونتج عن الحادث تلفيات كبيرة بالسيارة.

هام جدااا من محمد محمود وشاهد ما يحدث الان

الألتراس يفضون مظاهرات "محمد محمود" 


 التراس فى محمد محمود

كتب ـ أحمد حمدى: منذ 12 دقيقة 11 ثانية 
أعلن المئات من أعضاء رابطة مشجعى النادى الأهلى "ألتراس أهلاوى" فض مظاهراتهم التى بدأت مساء اليوم بشارع محمد محمود وذلك عقب انتهاء مباراة فريقهم ببطولة السوبر المصري والتى فاز فيها النادى الأهلى بنتيجة 2 -1 على نادى إنبى.
وردد الألتراس هتافات مناهضة للمجلس العسكري السابق، ولوزارة الرياضة، كما نددوا بتعامل وسائل الإعلام مع الحدث من منطلق البيزنس، وعدم مراعاة شعور أهالى شهداء مذبحة استاد بورسعيد.
وعادت مرة أخرى حركة المرور لطبيعتها بشارع محمد محمود بعد أن توقفت منذ السادسة مساء.

الدكتور يحي الجمل يفتح النار على عصام سلطان .. وشوفوا بيقوله ايه ؟

أكد أن مرسى طلب منه تدريس السياسة للإخوان فى 2005 

يحيى الجمل: عصام سلطان نسى نفسه 




بوابة الوفد ـ متابعات: منذ 35 دقيقة 25 ثانية 
أكد الدكتور يحي الجمل، الفقيه الدستوري ونائب رئيس الوزراء الأسبق أن مصر تحتاج إلى التنمية الإدارية أكثر من أي شيء آخر؛ لأن الجهاز البيروقراطي سيئ جدا بما فيه من فساد ويحتاج ثورة حقيقية ولو ظل علي حاله لن ينصلح حال مصر ولا يكفي لها حسن النوايا.
جاء ذلك خلال لقائه مع الإعلامية دينا رامز في برنامج أستوديو البلد علي قناة "صدي البلد", مشيرا إلي أن الدكتور محمود أبو زيد وزير الري الأسبق يعد من علماء النيل ورئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل تعلم منه الكثير.
وأكد الجمل أن قنديل ممتاز وفكره واضح ولديه رغبة حقيقية في خدمة البلد, لكن مصر ومشاكلها كبيرة "ربنا يقويه، وإن كنت أرى أن التشكيل الوزاري الحالي ليس في مستوي مصر".
وقال الجمل:"إن عصام سلطان نسي نفسه، وشد حيله على الناس كلها" وعامل فيها فقيه وخبير دستوري" رغم أنه حصل على ليسانس الحقوق بدرجة مقبول وبدرجات تعويضية.
وأضاف الجمل أن تصريحات عصام سلطان تظهره وكأنه لايوجد أحد في مصر يعرف القانون الدستوري والقانون العام إلا هو, و"شايف نفسه هدية ربنا أعطاها لمصر" ويريد دائما هدم الرموز التي يهاجمها, ورغم أنني أستاذه.. لكن يبدو أن من حق التلميذ أن يشتم أستاذه.
وأشار إلي أن الاتجاه العام في الصحافة هو وجود محاولة لصبغ الصحافة القومية بصبغة الإخوان المسلمين؛ خاصة بعد الاختيارات الأخيرة في المؤسسات الصحفية، "وأعتقد أن هذا لن يحدث, وعلي القوي المدنية المتشرذمة أن تجتمع وهذا لن يحدث إلا إذا صفت النفوس وابتعدت الأجندات الخاصة ".

وأكد أنه من المستحيل أن يقوم حكم قضائي بإعادة البرلمان المنحل لأن المحكمة الدستورية قالت إنه منعدم, "وحديث الدكتور الكتاتني وإن كنت أبرئه منه فإنه ينم إما عن عدم فهم قانوني أو شىء آخر"، موضحا ان "الرئيس مرسي طلب مني عام 2005 إعطاء "كورسات" سياسية لنواب الإخوان المسلمين بأحد فنادق القاهرة".
وأضاف:"مشهد تقاعد المشير وعنان كان يحتاج لبعض الإخراج الجيد, والجيش مؤسسة زمنية طوال عمرها وملك مصر لا أحد بمفرده وظلت هكذا منذ أيام محمد علي, وجماعة الإخوان المسلمين ستظل عبئا علي الرئيس محمد مرسي ما لم ينفصل عنها تماما".


السن الحقيقي وتاريخ ميلاد سمية الخشاب.... مش هتصدق !! ... ادخل بسرعة


 السن الحقيقي وتاريخ ميلاد سمية الخشاب.... مش هتصدق !! ... ادخل بسرعة

الممثلة والفنانة سمية الخشاب، من مواليد 20 اكتوبر 1966 وعمرها 46 عاما
 http://img198.imageshack.us/img198/2149/25ogc9jqby4zdymv3fq.jpg

تصريح هام جدااا من رئيس الحكومه

هشام قنديل لموقع بلومبيرج: ملتزمون باتفاقية الكويز مع إسرائيل.. وقريبا قانون لبيع "صكوك إسلامية" لمواجهة عجز الموازنة 
 Sun, 09/09/2012 - 22:30




نقول للمستفيدين من الكويز سنسعى لتزدهر أعمالكم وتصدير المنتج الذي يحتوي على مكون إسرائيلي لأمريكا---- إجراءات قرض الـ 4.5 مليار دولار من صندوق النقد الدولي ستنتهي في نوفمبر المقبل

كتب: 
ترجمة : نفيسة الصباغ
قال دكتور هشام قنديل رئيس الوزراء في تصريحات لموقع بلومبيرج الاقتصادي إن مصر ملتزمة باتفاقية الكويز التي وقعها مبارك مع إسرائيل ، وأنها تحترمها بما يسمح لمنتجي المنسوجات المصريين التي تحتوي على مكون إسرائيلي بالتصدير إلى الولايات المتحدة مع إعفاءات من الرسوم الجمركية. وأوضح قنديل لـ بلومبرج: "هناك الكثير من الناس يكسبون من هذه الاتفاقية, ونريد التأكيد لهم على أننا نفعل الشيء الصحيح لتزدهر أعمالهم."
ونقل موقع "بلومبرج" الاقتصادي البريطاني عن قنديل قوله أن مصر تخطط لبيع صكوك إسلامية بعد إقرار تشريع جديد يتناول أدوات الدين خلال ثلاثة أشهر, كخطوة لمواجهة عجز الموازنة.
وأضاف قنديل "هذا أحد الأشياء التي نريد لقيام بها لنزيد تشجيع المستثمرين الراغبين في استخدام تلك الأداة وغير قادرين على ذلك حاليا". وأضاف أنه لا يمتلك المزيد من التفاصيل حول إصدار ذلك القانون الذي من الممكن أن يستخدم الصكوك الإسلامية بالإضافة إلى السندات المحلية التقليدية والمساعدات الدولية لمواجهة عجز الموازنة البالغ 135 مليار جنيه مصري أي ما يعادل 7.6% من إجمالي الناتج القومي.
وأضاف قنديل أنه من المفترض أن يتم الانتهاء من إجراءات قرض من صندوق النقد الدولي يقدر بـ 4.5 مليار دولار بنهاية شهر نوفمبر المقبل.
وقال قنديل إن العجز يتزايد فيما يتباطأ النمو الاقتصادي, وتستهدف مصر تحقيق معدل نمو ما بين 4 و 4.5% بنهاية السنة المالية الحالية, وفق خطة وزير المالية.
وذكر الموقع أن الحكومة المصرية تسعى لإنعاش الاقتصاد الذي تضرر بسبب عدم الاستقرار السياسي منذ الإطاحة بحسني مبارك في فبراير 2011, ومنذ ذلك الوقت تزايدت تكاليف الاقتراض بما يقارب 50% وتراجع الاحتياطي النقدي بمقدار أكثر من النصف.
وبدأت الدولة في إعطاء مؤشرات على التعافي بعد إعادة البدء في مفاوضات قرض صندوق البنك الدولي الشهر الماضي, كما أن قطر قدمت 2 مليار دولار كوديعة في البنك المركزي المصري بفائدة 13.75% وهي الأكثر انخفاضا منذ شهر نوفمبر.
وقال قنديل إن الحكومة تخطط لتحرير قطاع توزيع الطاقة، من خلال السماح للقطاع الخاص بشراء الغاز الطبيعي إما محليا أو من الخارج، وبناء وتشغيل محطات توليد الطاقة، واستخدام شبكات الدولة الخاصة ببيع الكهرباء.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة بي روبرت دادلي إنه من المقرر أن تبدأ الأعمال التمهيدية هذا الأسبوع على مشروع لإنتاج الغاز الطبيعي من الاحتياطي المصري في المياه العميقة في حوض البحر الأبيض المتوسط . وقال إن الشركة، التي تقدر احتياطيات الغاز في مصر باعتبارها ثالث أكبر الاستثمارات في أفريقيا, سوف تلتزم باستثمار10 مليارات دولار في التنقيب عن الغاز في البلاد على مدى السنوات الخمس المقبلة.
وقال قنديل إن استثمارات الشركة هو مثال لنوايا حكومته على تشجيع مشاركة القطاع الخاص في قطاع الطاقة.
وأوضح أن مصر لا تنوي خفض قيمة العملة المحلية وستستمر "في الإدارة السليمة للجنيه"، مستطردا: "وبالنسبة لرجال الأعمال الذين ينتظرون خفض قيمة الجنيه قبل الدخول إلى السوق، فيمكنهم أن ينضموا للسوق الآن."
وفقد الجنيه المصري، أقل من 5 في المائة من قيمته منذ يناير2011، متفوقا بذلك على عملات الأسواق الناشئة الأخرى مثل الهند وجنوب أفريقيا. ولم يطرأ تغير يذكر على العملة في سبتمبر بعد أن بلغ أدنى مستوى له منذ ديسمبر 2004.

فيديو ...مش هتصدق ماذا قال حسني مبارك على سهير البابلي عندما تحجبت؟؟؟؟

فيديو ...مش هتصدق ماذا قال حسني مبارك على سهير البابلي عندما تحجبت؟؟؟؟




تصريح هـــــــام من الفريق شفيق لكل الشعب المصرى

شفيق: على استعداد لخوض المعركة الانتخابية في حال أن كنت مطلوباً من الشعب وليس طالباً
كتب : سهيلة حامد منذ 1 دقيقة

 الفريق أحمد شفيق
أعلن المرشح الرئاسي الخاسر الفريق أحمد شفيق، بأنه على استعداد تام بخوض غمار المعركة الرئاسية مرة أخرى. 
وأشار خلال لقائه ببرنامج "العاشرة مساء" على قناة دريم 2 مع الإعلامي وائل الإبراشي أنه لديه اعتقاد بازدياد عدد محبيه في حال إعادة الانتخابات مرة اخرى. 
وأضاف شفيق أنه لا يريد الفوز في الانتخابات بفارق بسيط، واستشهد على ذلك بالرئيس الفرنسي "شارل ديجول" أثناء الانتخابات حينما استفتى الشعب، وقال أنه سينسحب من الانتخابات إن لم يحظ برضاء 60 % من الشارع الفرنسي. 
وقال أنه سيتشجع لخوض الانتخابات في حال شعوره بأنه مطلوب من الشعب وليس طالباً.

فيديو رهيب مايكل منير يكشف اسرار فتح السفاره الهولنديه هجره المسيحيين لهولندا وشاهد ماذا يقول عن هجره المسيحيين لامريكا ورد فعل رهيب من المذيعه

فيديو رهيب مايكل منير يكشف اسرار فتح السفارة الهولنديه هجرة المسيحيين لهولندا وشاهد ماذا يقول عن هجرة المسيحيين لامريكا ورد فعل رهيب من المذيعه




للمشاهده

هام جداا من مصادر .. وشوفوا مين سافرتا على طائرة وفد الرئاسة لبروكسل

مصادر: إسراء عبد الفتاح وسميرة إبراهيم سافرتا على طائرة وفد الرئاسة لبروكسل



أ.ش.أ




Sun, 09/09/2012 - 22:55








 رويترز













غادر القاهرة، الأحد، محمد مهدي عاكف، المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين، متوجها إلي إيطاليا، بينما غادرت الناشطتان إسراء عبدالفتاح، وسميرة إبراهيم، صاحبة قضية الكشف عن العذرية إلي بلجيكا.
وقالت مصادر مسؤولة بالمطار إن «عاكف» أنهى إجراءات سفره على الطائرة المصرية المتجهة إلي ميلانو، بينما غادرت الناشطتان على الطائرة المصرية المتجهة إلي بروكسل، حيث كان على نفس الطائرة وفد من رئاسة الجمهورية يبحث الإعداد لزيارة الرئيس محمد مرسي إلى بلجيكا.
ولم تحدد المصادر ما إذا كانت الناشطتان ضمن الوفد الرئاسي أم لا حيث تم إنهاء إجراءات سفر الناشطتين بصحبة الوفد.
يذكر أن الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قد صرح الأسبوع الماضي بأن الرئيس محمد مرسي سيتوجه الأربعاء إلى بروكسل، ليلتقى رئيس المفوضية الأوروبية، ونائب رئيس المفوضية، ويلتقى رئيس المجلس الأوروبي بمقر المجلس، ثم يتوجه الخميس الموافق 13 سبتمبر إلى روما ليعقد جلسات مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإيطالي ولقاء الجالية المصرية

فيديو :: الفنانة سهير البابلي تتصدم علي الهواء بعد ماشاهدت وجدي غنيم وعبدلله بدر وهم يسبون هالة سرحان ورد فعل منها غريب

فيديو :: الفنانة سهير البابلي تتصدم علي الهواء بعد ماشاهدت وجدي غنيم وعبدلله بدر وهم يسبون هالة سرحان ورد فعل منها غريب




مفاجأة.. بليغ حمدى يبيع قناه "التت"..ومش هتصدقوا فتحح محل لايه فى الهرم ؟؟!!

مفاجأة.. بليغ حمدى يبيع "التت".. ويفتح محل "سبح وسواك" بالهرم


الأحد 09.09.2012 - 10:14 م


 بليغ حمدى صاحب قناة التت

كتب فيصل عبد الغنى 
قال بليغ حمدى صاحب قناة "التت" للرقص الشرقى، إنه باعها يوم الجمعة الماضي لرجل أعمال بأمريكا من أصل عربى يدعى مدحت.

وأكد بليغ، أن إجراءات البيع تمت عن طريق المحامى الخاص لرجل الأعمال بمصر ورفض بليغ الإفصاح عن المبلغ الذى تم بيع القناة به.

وأضاف بليغ، أنه بجانب مشروع قناة "الأكشن"، التى ينوى بثها قريباً سيقوم بفتح "محل تجارى" بشارع الهرم يبيع من خلاله "سبح وسواك" للمصلين.

وأكد بليغ للمرة التانية، أنه لم يتعرض لأى ضغوط إخوانية. وقال بليغ "تحدث عصام سلطان منذ فترة فى أحد المؤتمرات عن أخونة الدولة وقال "لو عايزين أخونة الدولة سنغلق قناة التت"، وهذا ما أكد لى أن القناة ليس وضع اهتمام بالنسبة لهم".

بالفيديو | وجدى غنيم يفتح النار على الرئيس مرسى

فيديو.. وجدي غنيم يهاجم مرسي لاجتماعه بالفنانين: هل سيعلمونك التمثيل وتقبيل واحدة والنوم معها وعرض الفواحش على الملايين؟ 









 Sun, 09/09/2012 - 22:18
غنيم: "بعد كلام الرئيس ستكون القبلة عشر قبلات.. وكانوا ينامون جنبها وهى نصف عارية فسيعرونها تماما بمسمى الإبداع"
غنيم لمرسي: أعيب عليك الجلوس مع "الفاجرين" وتقول لهم الفن والإبداع وانتشروا وى تضيعوا الفرصة.. واتق الله واستغفره عما قلته
تمنيت أن تقول لهم فتنتم الناس وأفسدتم البنات والشباب.. ولكنك ضحكت معهم وابتسمت لهم
الداعية الإسلامي يهاجم الفنانات: يقبلن الممثل في الحرام ثم يقلن على أنفسهن محصنات بعد النوم معه في السرير
غنيم: التي تخلع ملابسها وتقبل وتحتضن ويعتليها الرجال أمام الملايين لا توصف بالمحصنة ولكن توصف بالحصان ممكن
اخترنا الرئيس المسلم الحافظ لكتاب الله وزوجته محجبة ليقول لنا دولة مدنية؟! ..إننا سنكون دولة إسلامية بكل وضوح
كتب: محمود عبد المنعم
هاجم الداعية السلفي وجدي غنيم الرئيس محمد مرسي بسبب اللقاء الذي جمع بينه وبين عدد من الفنانين ، معربا عن استياءه من لقاء الرئيس بالفنانين الذين وصفهم بـ"الفساق الفجار"، مضيفا أنه يعيب على الرئيس الجلوس مع هؤلاء الفاجرين العاهرين - حسبما قال - .
وأضاف غنيم ، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، إن الرئيس يعلم تماما من هؤلاء الذين جلس معهم، ويعلم "فجورهم"، مؤكداً أن هؤلاء من يقبلوا بعضهم في الحرام ثم يقولون على أنفسهن محصنات بعد النوم مع الممثل في السرير.
وأضاف أن "التي تخلع ملابسها وتُقَبَل وتُحتضن ويعتليها الرجال ليس فقط أمام أربعة شهود ولكن أمام الملايين من المشاهدين لا توصف بالمحصنة ولكن توصف بالحصان ممكن".
وتساءل الداعية الإسلامي "كيف يكون لهؤلاء الفاجرين الداعرين عرض أو شرف أو كرامة والملايين يرونهم في أوضاع الفجور والزنا ؟ وكيف للرئيس أن يجلس مع هؤلاء ؟" ، وتابع " من أولى بمقابلة الرئيس ؟ الضباط الملتحون في الشرطة الموقوفون عن العمل منذ ستة أشهر أم هؤلاء ؟ أليسوا أولى بحل مشكلتهم ليس إلا لأنهم قالوا ربنا الله ؟".
وأضاف أنه إذا كانت الحجة للقائهم مع الرئيس بأنهم طائفة وفصيل من المجتمع ، إذن فستجد طائفة من الحشاشين واللواطين يريدون الجلوس مع الرئيس أيضا ، هذا لا يتصور.
ولفت غنيم إلى أن الرئيس قال لهم إننا لابد أن ندرك المسئولية والدور الفاعل للفن والإبداع في خدمة هذا الوطن؟ ، وتساءل غنيم "أي فن وإبداع هذا الذي في خدمة الوطن؟".
واستطرد الداعية "هؤلاء الفاجرين يظنون أنهم يبدعون ويخدمون الوطن؟ أليس هذا تأكيد لهم على تكملة المسيرة من الفجور والعهر وتمثيل أدوار الفحش والفجور كلها كما كانوا".
وتساءل "هل اخترنا الرئيس المسلم الحافظ لكتاب الله وزوجته محجبة ويقول الإسلام هو الحل ليقول لنا دولة مدنية؟ إننا سنكون دولة إسلامية بكل وضوح" .
وأضاف أنه بعد كلام الرئيس هذا ستكون القبلة عشر قبلات، وكانوا ينامون جنبها وهى نصف عارية فسيعرونها تماما بمسمى الإبداع، ووجه كلامه لمرسي قائلاً "فلتتقى الله سيادة الرئيس ولتستغفر عما قلته".
وتمني الداعية ان يقول الرئيس للفنانين: "إياكم أن تضيعوا الفرصة بالتوبة الى الله أيها الفساق الفجار فما تفعلونه خروج عن الشريعة ومجاهرة بالمعصية وإفساد للأجيال، لقد فتنتم الناس أيما فتنة وأفسدتم البنات والشباب وجعلتموهم يرو الحرام بأعينهم فإن لم تتوبوا فلكم عذاب جهنم ولكم عذاب الحريق".
ووجه غنيم كلامه للرئيس "من كانوا يجلسون أمامك لطالما سخروا من الإسلام والمسلمين وأهانوهم وأنكروا الحجاب وسبوا العفيفات، بدلا من وعظهم وزجرهم تضحك معهم وتبتسم، وتقول: أتمنى أن أسمع إليكم أكثر مما أتحدث فماذا ستسمع منهم؟ هل سيعلمونك التمثيل وتقبيل واحدة والنوم معها في الحرام وعرض الفواحش على الملايين".
وقال غنيم "ها هي المجاملات تزيد على حساب ديننا لكي يرضى عنا هؤلاء ويقولون شفتم الإخوان حلوين إزاى، على الرئيس أن يستغفر ويتراجع عما قيل وليس من العيب ذلك".
واختتم غنيم كلامه بقوله "من أرضى الناس بسخط الله سخط الله عليه وأسخط عليه الناس، ومن أرضى الله بسخط الناس رضى الله عليه وأرضى عنه الناس".


هام جداا من سفير مصر بهولندا: الأقباط المتقدمون بطلبات لجوء ... شوفوا اعدادهم ؟؟

سفير مصر بهولندا: الأقباط المتقدمون بطلبات لجوء عددهم قليل جدا

الأحد، 9 سبتمبر 2012 - 22:29
محمود سامى سفير مصر بهولندا
كتب سمير حسنى 

أكد السفير محمود سامى، سفير جمهورية مصر العربية بهولندا، أن عددا قليلا من الأقباط تقدموا بطلبات لجوء سياسى إلى هولندا، وعددهم لا يتعدى العشرات.

وأضاف السفير المصرى خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على قناة سى بى سي، أن قرار الحكومة الهولندية بفتح باب اللجوء لأقباط مصر قرار قديم، لكنه أخذ قدرا كبيرا من المبالغة، لأن عدد الطلبات التى تقبلها الحكومة الهولندية قليلة وفردية.
 

وأشار إلى أن هولندا متشددة جدًا فى قبول تلك الطلبات لأنها دولة صغيرة، ولكنها تمتلك فكرة الحريات الدينية، لافتًا إلى أن هولندا تبدى اهتمامًا خاصًا للأوضاع داخل مصر وهو ما يفسره البعض تفسيرات خاطئة .


تصريح رهيب جدا وهام من الفريق شفيق

شفيق: من حق الرئيس تغيير قيادات "العسكرى".. ولا ارتبط بالبرادعى
الأحد، 9 سبتمبر 2012 - 21:52
 أحمد شفيق
كتب علام عبد الغفار

قال الفريق أحمد شفيق المرشح السابق لرئاسة الجمهورية: "من حق رئيس الجمهورية التغيير لقيادات المجلس العسكرى، لكن ما استغربه هو كلمة إقالة قيادات المجلس العسكرى، حيث أن العلاقة بين المجلس العسكرى والإخوان كانت طيبة "مؤكدا أن ما حققته جماعة الإخوان من إنجازات تمت فى عهد المشير، فلماذا هذا "الفيلم المزعج".

وأشار "شفيق" خلال مداخله مع الإعلامية دينا رامز فى برنامج ستديو البلد الذى تبثه قناة صدى البلد، أن خروجه من مصر هو أمر اضطرارى، مؤكدا أنه يكن كل الاحترام لحكومة أبو ظبى والإمارات بسبب ما قدموه له.

ونفى "شفيق" وجود علاقة بينه وبين الدكتور محمد البرادعى، مؤكدا أنه لم ينل شرف استقبال البرادعى الذى حرك المياه الراكدة من قبل.

ننشر خارطة طريق انتخابات البابا الـ118.. وصور الأساقفة السبعة المرشحين

ننشر خارطة طريق انتخابات البابا الـ118.. وصور الأساقفة السبعة المرشحين
2012-09-09 19:26:43

 [COLOR=black ! important] بدأت رحلة الطريق لانتخاب البابا الـ118 فى تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، خلفًا للبابا شنودة الثالث عقب نياحة "وفاة" البابا شنودة مباشرة فى 17 مارس 2012 فى المادة الأولى من لائحة انتخابات البابا.

والتى تقول: "إذا خلا الكرسى البابوى بسبب وفاة شاغله أو لأى سبب آخر، يجتمع المجمع المقدس والمجلس المللى العام بناءً على دعوة أقدم المطارنة رسامة وبرئاسته، فى ميعاد لا يتجاوز سبعة أيام من تاريخ خلو الكرسى لاختيار أحد المطارنة قائمًا مقام البطريرك".
 

فتم الاتفاق فى المجمع المقدس على أن يكون الأنبا باخوميوس، أسقف البحيرة، قائم مقام البطريرك كما تم الاتفاق بالاجتماع على أن تجرى انتخابات البابا الـ118حسب لائحة 1957بدون أى إضافات أو تعديل.
 

تم تشكيل لجنة تلقى الترشيحات لمنصب البطريرك المعروفة باسم لجنة 18، 9أساقفة و9أعضاء من المجلس المللى وهيئة الأوقاف حسب الباب الثانى فى الترشح لكرسى البطريرك مادة "3"، تتولى وضع قائمة المرشحين لكرسى البطريك به، لجنة تؤلف من القائم مقام البطريك رئيسًا وثمانية عشر عضوًا يختارهم المجمع المقدس بحيث يكون نصفهم من المطارنة والأساقفة، والنصف الآخر من أعضاء المجلس الملى العام أو نوابه الحاليين أو السابقين".
 

والأعضاء الـ18 الذين تم اختيارهم وهم: الأنبا هيدرا، أسقف أسوان، والأنبا بنيامين، أسقف المنوفية، والأنبا بولا، أسقف طنطا، والأنبا إبرام، أسقف الفيوم، والأنبا سرابيوم، أسقف لوس أنجلوس، والأنبا دانيال، أسقف المعادى، والأنبا يوسطس، رئيس دير الأنبا أنطونيوس، والأنبا إيسذوروس، أسقف لوس أنجلوس، والأنبا مينا، رئيس دير مارمينا.
 

أما بالنسبة لأعضاء المجلس المللى وهيئة الأوقاف فهم: المستشار نبيل مرهم، والمستشار إدوارد غالب، والمستشار ملك مينا، والمستشار منصف نجيب سليمان، والدكتورة جورجيت قلينى، والدكتور كمال شوقى، وكامل مجدى صالح، والدكتور رسمى عبد الملك، ووجدى لويس.
 

وقد تلقت اللجنة ترشيحات الـ17 من الأساقفة والرهبان، تنطبق عليهم شروط اللائحة حسب الباب الثانى مادة 3، والتى تنص على أنه "يشترط فيمن يترشح للكرسى البطريرك ما يلى:
 
أ‌- أن يكون مصريًا قبطيًا أرثوذكسيًا .

ب‌- أن يكون من طبقة الرهبان المتبتلين "الذين لم يسبق لهم الزواج سواء كان مطرانًا أو أسقفًا أو راهبًا "وأن تتوافر فيه جميع الشروط المقررة فى القوانين والقواعد والتقاليد الكنسية.
 

ج- أن يكون قد بلغ من العمر أربعين سنة ميلادية على الأقل عند خلو الكرسى البطريركي وأن يكون قد مضى فى الرهبنة عند التاريخ المذكور مدة لا تقل عن خمسة عشر عامًا.
 

ومن المنتظر الإعلان رسميًا عم المرشحين الـ17 الذين قبلت اللجنة أوراق ترشيحهم للكرسى البطريرك، يوم الأربعاء المقبل، 12 سبتمبر الحالى وهم 17 مرشحًا سبعة أساقفة وعشرة رهبان.
 
تشمل قائمة الأساقفة السبعة كلا من:

الأنبا بيشوى 

 
سكرتير المجمع المقدس ومطران دمياط وكفر الشيخ وبلقاس والبرارى، وهو من مواليد 1942.

الأنبا يوأنس
 

سكرتير البابا شنودة وأسقف الخدمات الاجتماعية وهو خريج كلية طب جامعة أسيوط.

والأنبا بطرس
 

الأسقف العام وسكرتير البابا شنودة وحاصل على بكالوريوس زراعة مواليد 1949.

والأنبا تواضروس
 

أسقف عام البحيرة مواليد 1952 بالمنصورة وحاصل على بكالوريوس صيدلة.

والأنبا رافائيل
 

أسقف عام كنائس وسط القاهرة مواليد 1945 حاصل على بكالوريوس طب.

والأنبا بفنوتيوس
 

أسقف سمالوط مواليد 1948 حاصل على بكالوريوس طب.

والأنبا كيرلس
 

أسقف ميلانو إيطاليا مواليد 1952 سوهاج حاصل على بكالوريوس الهندسة.

أما بالنسبة للرهبان العشرة المرشحين للكرسى البابوي فهم:
 

الراهب القمص أنسطاسى، دير الأنبا صموئيل، مواليد 1939حاصل على بكالوريوس تجارة.
 

الراهب القمص باخوميوس السريانى، مواليد 1963حاصل على بكالوريوس علوم وتربية.
 

الراهب القمص بيجول بدير الأنبا بيشوى مواليد 1951 حاصل على بكالوريوس هندسة قسم ميكانيكا.
 

الراهب القمص بيشوى بدير الأنبا بيشوى مواليد 1943 حاصل على بكالوريوس علوم لاهوتية.
 

الراهب القمص دانيال دير السريان مواليد 1962 حاصل على ليسانس علوم وتربية ودوبلومة دراسات قبطية.
 

الراهب القمص رفائيل دير مارمينا مواليد 1942 حاصل على ليسانس حقوق جامعة القاهرة.
 

الراهب سارافيم بدير السريان مواليد 1959 حاصل على بكالوريوس علوم جامعة عين شمس.
 

الراهب القمص ساويرس بدير الأنبا بولا مواليد 1959 حاصل على بكالوريوس طب.
 

الراهب القمص شنودة بدير الأنبا بيشوى مواليد 1943 حاصل على بكالوريوس فى العلوم اللاهوتية.
 

الراهب القمص مكسيوس بدير الأنبا أنطونيوس مواليد 1954حاصل على بكالوريوس زراعة.

"ويذكر أن الرهبان ليس لهم صور حسب التقاليد الكنسية"

وتشكلت لجنة لقيد ناخبى البابا الـ118 برئاسة الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة، وتم قيد من لهم حق الانتخاب حسب نص الباب الثالث فى انتخاب البطريرك مادة 8 والتى تنص فيما يخص الناخبين على ما يلى:
 

"يشترط فى الناخب أن يكون مصريًا قبطيًا أرثوذكسيًا وأن يكون معروفًا بصدق إيمانه وإقباله المستمر بالكنيسة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه فى جناية أو جنحة ماسة بالشرف بالإضافة إلى ما تقدم.
 

ويشترط فى من يقيد فى جدول الناخبين (وهم الشخصيات المميزة التى لها دور فى الدرالة الكنسية) ما يلى:
 

أ-أن يكون بلغ من العمر 35سنة ميلادية على الأقل فى تاريخ خلو الكرسى البطريركى.
 

ب- أن يكون حاصلًا على شهادة دراسية عليا أو يكون موظفًا حاليًا أو سابقًا فى الحكومة المصرية أو الهيئات العامة أو يكون ممن دفعوا ضرائب لا تقل عن مائة جنيه سنويًا ويشترط فى الحالة الأخيرة أن يكون الناخب ممن يحسنون القراءة والكتابة.
 

ج‌- أن يتم اختياره بمعرفة إحدى الجهات الموكل إليها ذلك فى المادة التالية بالطريقة التى تقررها لجنة الترشح والتى تؤلف من ثلاثة رجال دين واثنين من أعضاء المجلس المللى ويختارهما القائم مقام البابا.
 

ولجنة تلقى طلبات القيد فى جداول الناخبين، تم تشكيلها من الأنبا أسقف شبرا الخيمة وأعضائها: الأنبا يثئودسيسو، أسقف الجيزة، والأنبا تيمثاوس، أسقف الزقازيق، ومن أعضاء المجلس الملى: هانى كميل، والمحامي منسي ثابت برسوم.
 

وقد تلقت لجنة قيد ناخبى البابا الـ118 أوراق 2594 قبطيًا لهم حق الانتخاب وهم حسب نص لائحة انتخاب البابا الفئات التالية:
 
1- المطارنة والأساقفة ورؤساء الأديرة ووكلاؤها وأمناؤها.
2- أعضاء المجلس الروحى بالقاهرة ووكلاء المطرانيات ووكلاء الشريعة من المدن البنادر.
3 ـ 24 كاهنًا من كهنة القاهرة وسبعة من كهنة الإسكندرية.
4ـ الوزراء الأقباط الحاليون والسابقون وأعضاء مجلسى الشعب والشورى الحاليون من الأقباط .
5 ـ أعضاء ونواب المجلس المللى العام الحاليين والسابقين.
6 ـ اثنان وسبعون من أراخنة مدينة القاهرة وأربعة عشر من أراخنة مدينة الإسكندرية، تختارهم لجنة الترشيح.
7 ـ اثنا عشر من أراخنة كل أبراشية فى الجهات الأخرى تختارهم لجنة برئاسة مطران أو أسقف الابرشية وعضوية خمسة من الأراخنة الذين يختارهم المطران أو الأسقف المذكر لهذا الغرض.
8 ـ أصحاب الصحف ورؤساء تحريرها ومحررى الصحف اليومية من الأقباط، بشرط أن يكونوا أعضاء فى نقابة الصحفيين.

وعقب الانتهاء من قيد أسماء الناخبين، تم تقديمها إلى القائم مقام البطريرك حسب شروط اللائحة وتم تشكيل لجنة الطعون فى أسماء الناخبين برئاسة القائم مقام البطريرك وعضوية الأنبا توماس أسقف المنوفية والمستشار بشرى مطر، وقد تلقت اللجنة 198 طعنًا فى أسماء النخابين ولكن هناك من يشير إلى أن عدد الطعون جاء أكثر من ذلك.
 

ومن المقرر أن تعلن الكنيسة، يوم الأربعاء المقبل، الأسماء النهائية لمن لهم حق القيد في جداول الناخبين بعد تنقيتها، ثم الطعن في أحقيتهم في القيد ضمن ناخبي البابا الـ١١٨.
 

وعقب الإعلان عن أسماء المرشحين للكرسي البطريركي الـ(118) والإعلان عن أسماء من لهم حق الانتخاب، تبدأ مرحلة الطعون في المرشحين للمنصب البابوي الرفيع لمدة ١٥ يوماً، ومن لهم حق الطعن فقط من لهم حق الانتخاب.
 

وبعد تقديم الطعون في المرشحين للكرسي البطريركي، تجتمع لجنة الترشيحات مع القائم مقام في أحد الأديرة لتصفية المرشحين، بما لا يزيد على سبعة مرشحين وما لا يقل عن خمسة مرشحين حسب نص اللائحة.
 
وترتب أسماؤهم بحسب الحروف الهجائية، بعدها تحدد اللجنة موعداً للانتخابات وتعلن صورة من القائمة النهائية للمرشحين على باب دار البطريركية بالقاهرة وعلى باب كل بطريركية في الجهات الأخرى، ويبين في ذيلها موعد الانتخاب ودعوة الناخبين في الزمان والمكان المحددين له وينشر كل ذلك في ثلاث صحف يومية في القاهرة بالعربية ويجب ألا يتجاوز هذا الموعد ٣٠ يوماً من تاريخ النشر.

ومن المتوقع أن يكون موعد الانتخابات البابوية في نهاية أكتوبر أو بداية نوفمبر القادم.
 

وعقب الإعلان عن موعد الانتخابات، تؤلف لجنة الانتخابات حسب مادة ١٢ من لائحة انتخابات البابا من القائم مقام رئيساً، وثلاثة من رجال الدين يختارهم المجمع المقدس، وثلاثة من الأراخنة تختارهم لجنة الترشيح قبل الموعد المعين للانتخاب بثلاثة أيام على الأقل، ويحضر مندوب من وزارة الداخلية عملية الانتخاب بناء على طلب رئيس هذه اللجنة.
 

ويكون الانتخاب صحيحاً مهما كان عدد الأصوات، ويكون إبداء الرأي بأن ينتحي الناخب خلف ساتر ويقوم بشطب أسماء المرشحين الذين لا يرغب في اختيارهم بحيث لا تزيد الأسماء الباقية بدون شطب على ثلاثة، ولا يجوز للناخب أن يكتب اسمه على ورقة الانتخاب أو يضع عليها أي علامة أو إشارة تميزها أو تدل عليه، وإلا اعتبرت الورقة باطلة.
 

ويعلن رئيس لجنة الانتخابات بعد فرز الأصوات، أسماء الثلاثة الحاصلين على أغلب الأصوات بحسب ترتيب حصولهم عليها.
 

ويحدد الأحد التالي للانتخابات موعداً لإجراء القرعة الهيكلية بالكنيسة المرقسية الكبرى بالقاهرة، ويقام في القرعة الهيكلية قداس إلهي، وتوضع أسماء المنتخبين الثلاثة الحاصلين على أعلى الأصوات على المذبح الذي تقام عليه الصلاة، وعقب القداس يختار طفل صغير دون الرابعة ويكون مغمض العينين واحد من الثلاثة، ويعلن القائم مقام البطريرك اسم من اختارته القرعة الهيكلية أمام الجميع.
 

ويتم تحرير محضر من نسختين ويوقعه رئيس لجنة الانتخاب والحاضرون من أعضاء المجمع المقدس ولجنة الترشيح، وترسل نسخة منه لوزارة الداخلية في اليوم التالي، ويصدر قرار جمهوري بتعيين البطريرك الـ١١٨، ويقوم القائم مقام برئاسة صلاة الرسامة وفقاً لتقاليد الكنيسة.
 

تهديد رهيب جداا من نتنياهو

نتنياهو يهدد بضرب قطاع غزة 


 بنيامين نتنياهو

تل أبيب - (يو بي أي): منذ 10 دقيقة 9 ثانية 
هدّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لدى استقباله وزير الخارجية الألمانية جيدو فيسترفيلة، مساء اليوم الأحد، برد شديد ضد قطاع غزة بعد إطلاق صاروخين فلسطينيين سقطا في مدينتي بئر السبع ونتيفوت، ألحق أحدهما بعض الأضرار ببيتين.
ونقل بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي عن نتنياهو قوله للوزير الألماني، "لقد وصلتَ إلى هنا في يوم يُختبر فيه أمننا مرة أخرى، عندما أطلق إرهابيون من غزة صواريخ على المدن الإسرائيلية، وأود أن أوضح بشكل قاطع للإرهابيين بأنهم لن يتمتعوا بأية حصانة ولقد دفعوا في الماضي ثمناً لجرائمهم وسيدفعون ثمناً في المستقبل".
وأضاف نتنياهو أنه "بين إسرائيل وألمانيا علاقات وطيدة جداً، وأتطلع إلى التحدث معك عن قضايا متنوعة جداً، وأنا أقدّر إلتزام المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بأمن إسرائيل"، مشيراً الى أنه يتطلع الى "المحادثات بيننا التي تهدف إلى دفع السلام والأمن في منطقة مليئة بالمشاكل".
من جانبه، قال فيسترفيلة "أود أن أشدّد كم نقدّر العلاقات القريبة والشراكة بيننا، ليس بين حكومتينا فحسب، بل بين شعبينا أيضاً، وباستطاعة الجميع أن يرى أن هذه هي صداقة خاصة ومميزة جداً بين الشعبين والدولتين".
وأردف الوزير الألماني "أود أيضاً أن أصرّح بشكل واضح أننا ندين كل أنواع العمليات الإرهابية ضد إسرائيل، ونقف إلى جانب إسرائيل وطبعاً نشاطر القلق من البرنامج النووي الإيراني".
وقال فيسترفيلة "نحن أيضاً لن نقبل أي نوع كان من السلاح النووي في حوزة النظام الإيراني وامتلاك الحكومة الإيرانية لأسلحة نووية ليس خياراً وارداً ولن نقبل بذلك".
وكان وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك إلتقى وزير الخارجية الألمانية غيدو فيسترفيلة في القدس في وقت سابق اليوم.

عاجل الان | شوفوا المتظاهرين بمحمد محمود وماذا فعلوا فى سيارة شرطة

متظاهرو "محمد محمود" يرشقون سيارة شرطة بالحجارة

كتب : عمرو حامد منذ 8 دقائق


صورة أرشيفية
قام عدد من المتظاهرين بشارع محمد محمود، برشق سيارة بوكس شرطة بالحجارة أثناء مرورها من الشارع، مما ترتب عليه تحطيمها جزئيا. 
وردد المتظاهرون هتافات مضادة للداخلية ، منها "الداخلية بلطجية".

هاااام جداا من الفريق احمد شفيق

شفيق: لدي أسباب شخصية لعدم عودتي.. وإقالة المشير وعنان حق مطلق للرئيس
كتب : فاطمة النشابي منذ 5 دقائق

 الفريق أحمد شفيق
أكد الفريق أحمد شفيق المرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية، أن لديه أسباب شخصية تمنعه من العودة الآن لأرض الوطن، وأضاف شفيق خلال مداخلة هاتفية له عبر برنامج "استديو البلد" على قناة صدى البلد مع الإعلامية دينا رامز، أنه لابد من وجود جناحين لسياسة الدولة حتى تنجح الديمقراطية في المجتمع المصري، وتابع أنه يجب على النظام القائم عدم تعميق سياسة الخلاف في المجتمع. 
وحول ما تم تداوله عن عودة مجلس الشعب المنحل بقرار من المحكمة الدستورية العليا، تساءل شفيق ما هو مضمون الدعوات التي توجد الآن لعودة البرلمان ولما تهدف؟، مشيرا إلى أنه من الأفضل إجراء انتخابات مجلس شعب أخرى، وعلينا احترام القواعد والقوانين وعدم الخروج عنها. 
وحول تساؤل الإعلامية دينا رامز عن رأي الفريق شفيق عن قرار الرئيس محمد مرسي في إقالة المشير طنطاوي والفريق سامي عنان، أكد شفيق أن هذا حق مطلق لرئيس الجمهورية في تغيير القيادات، معلنا أنه تفاجأ من الخبر في ذلك التوقيت ومن مصطلح الإقالة، خاصة وأن المشير بذل أقصى ما يمكن من أجل صالح الوطن. 
وتابع أن المشير والفريق كانا سيخرجان من الحكم، فلماذا قيل إنها تمت الإقالة، خاصة وأن هناك علاقة طيبة بين المجلس العسكري وبين جماعة الإخوان المسلمين.