صور لأشكال الاطفال عندما يأكلون الليمون .. بجد مضحكة جدااا xD


صور لأشكال الاطفال عندما يأكلون الليمون
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiGAjlWvYeS3h8ZGmbofDBUBVmwlGcciPMMLVSldmmnpV7ljj7ajQgQQHTKxFOdw1PXZ4GSfPUEOsi9F4bCojU_Nlu6iKmlq-w7smiJC1m7p9YhS1t4Vx-DFR1aZbTA58jQUGXm6ZzTD14/s400/420142_281891818547488_115732806_n.jpg
ما أجملها براءة الاطفال

صدفة عيد ميلاد خيرت الشاطر هو نفسه عيد ميلاد الرئيس السابق مبارك


https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgSx6Twkgm2_U8N0tjuA51UPU9ht8pYR5HiJAVgNF11iKVE3YHHPyEjkNjpK04Y3IM0j28o-_s7OwAlR_CTAgKWhtNQsPtiZgrOiYpNOKT12z2kPECfyKQFtzzEduYvBAFeptADWId3pYKx/s320/XFzQCMTbWqnM.jpg

أضاف أديب خلال فقرة الإنترو ببرنامج القاهرة اليوم الذى يقدمه بصحبة الإعلامى محمد مصطفى شردى، أعتقد إذا قام خيرت الشاطر بقراءة التعليقات على صفحته سيقرر عدم الترشح للرئاسة، لافتا إلى أنه ضد الدولة الدينية قائلا: "أنا مع دولة يحكمها دستور ومرجعيتى الدستور، ودستورنا مدنى ومفيش حاجة هتتغير فيه، ولازم نحترم الـ 11 مليون مسيحي،
والدستور أتعمل للغلابة والمساكين وللدفاع عن حقوق الأقلية من توحش الأغلبية، فكيف للأغلبية أن تضع الدستور، فأنا مع الشخص الذى يحقق لى أمن هذا الوطن وأنا زى الأتراك "ولو هما كفرة يبقى أنا كافر

لفرد الشعر المجعد جااااامد


http://t.alsaadnews.com/photo/4ec997407d681.jpg

بنات انا جبت لكم انهارده وصفتين للشعر المجعد من الدكتور المصرى أمير صالح
لوكان مجعد وناشف اخلطى زيت صبار وزيت املج وزيت بردقوش وزيت جرجير الزيوت دى بتغذى الشعر وبتطريه
ولو كان مجعد وطرى قال ان الابحاث اثبتت ان الشعر المجعد لو كان مغذى افضل من الشعر المفرود وقال وصفه لفرد الشعر طبيعى وهى مغلى الحلبه ومغلى القرنفل يدهن بيه الشعر كل يوم لمدة 20دقيقه ويشطف حتى تصلى للنتيجه اللى عاوزاها

خمس طرق سحرية لفقد الوزن أثناء النوم


http://feedads.g.doubleclick.net/~a/JQE1BU1oyj5JRpIdzQEMiMqg9XI/0/di
http://feedads.g.doubleclick.net/~a/JQE1BU1oyj5JRpIdzQEMiMqg9XI/1/di
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjXE9N85OQq-GVPBJnLF7iv9TlRoJ4jEJbksNMswq4vS3fKp8JTQF2cuPVvZAijR_EuFe-mEmvfFxFnMTlAdjIdTiw5nhf2M2trmQUdeneIis-odRJ1lFAIbaSuXKZjfIkiZixCt_r-LLA/s1600/%D8%AA%D9%86%D8%B2%D9%8A%D9%84+(1).jpg

تناول الطعام الصحي من أسهل الطرق للنوم جيدا دون الاستيقاظ مع الشعور بالإرهاق والرغبة مجددا في النوم التي تصاحب الكثيرين خاصة الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد.
فقد أثبتت الدراسات العلمية أنه توجد علاقة طردية بين النوم جيدا وفقدان الوزن، حيث كلما نمت عدد ساعاتك المحددة والتي لا تقل عن 6 ولا تزيد عن 8 ساعات يوميا زاد معدل حرق السعرات الحرارية وفقدانك للوزن.
وإليك خمس طرق سحرية تساعدك على النوم جيدا، الأمر الذي سيؤثر بطبيعة الحال على معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم:



الطريقة الأولى: تناولي الحبوب الكاملة
تحتوي الحبوب الكاملة على ألياف إضافية بخلاف الحبوب المعالجة، حيث تعد الحبوب الكاملة غنية بالقيم الغذائية نظرا لاحتوائها على نخالة و بذور السويداء، وبالتالي فهي تحتوي على بروتين وألياف و مضادات للأكسدة و معادن من "زنك، حديد، ماغنسيوم"، ومن أمثلة الحبوب الكاملة:

الشوفان، الذرة، الأرز البني:
أما الحبوب المعالجة فهي التي يتم إعادة القيم الغذائية لها بعد معالجتها مثل بعض الفيتامينات كالثيامين، والحامض الفولي، والحديد، في حين لا تعاد الألياف المفقودة، ومن أمثلة الحبوب المعالجة " الطحين الأبيض، الخبز الأبيض، الأرز الأبيض".

وبالتالي فإعادة هيكلة النظام الغذائي ليحتوي على الحبوب الكاملة بصورة أكبر، يجعل جسمك يكتسب كميات إضافية من الألياف والتي تعمل على إملاء معدتك فلا تشعرين بالجوع لفترة طويلة من الوقت.


الطريقة الثانية: لا تتناولي أي طعام بعد السابعة مساء
حاولي قدر الإمكان أن تجعلي آخر وجباتك اليومية قبل الساعة السابعة مساء، في حين إذا شعرتِ بالجوع فعليك تناول وجبة خفيفة مثل كوب لبن زبادي قليل الدسم منثور عليه القليل من عين الجمل المقطع، أو طبق حبوب الشوفان مخلوطة بحليب خالي الدسم أو قطعة خبز توست مصنوع من حبوب كاملة عليه معلقة صغيرة زبد فول السوداني.



الطريقة الثالثة: اختاري وجبة خفيفة من الكربوهيدرات والبروتين والكالسيوم
تعتبر منتجات الألبان من أكثر المصادر التي تحفزك على النوم سريعا، حيث إن المخ يستخدم الكالسيوم مع التربتوفان الموجود بها لتصنيع الميلاتونين المسبب الأول لإحساس النعاس أثناء الليل.

أما إضافة الكربوهيدرات لمنتجات الألبان وتناول البروتين، فيعملان على تهدئة الجسم بإنتاج هرمون السيروتونين حيث زيادة إنتاجه تؤدي إلى الشعور بالاسترخاء وبالتالي يشعر الشخص بأنه في حاجة للخلود إلى النوم، ولكن مع مراعاة الكمية المتناولة من البروتين فلا يصح استهلاك كمية كبيرة قبل النوم، حتى لا تختزل في الجسم لتتحول إلى دهون فيما بعد.
كما ينصحك خبراء التغذية، في حالة تناول وجبة خفيفة قبل موعد النوم بألا تزيد عن 200 سعر حراري، مع تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على فلفل حار" شطة" أو ثوم.



الطريقة الرابعة: تجنبي تناول البروتينات قبل النوم مباشرة
تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كربوهيدرات عالية، من المأكولات المحفزة لإنتاج الأنسولين الذي يساعد على تنظيف مجرى الدم من الأحماض الأمينية التي تتنافس مع الحمض الأميني تريبتوفان الذي يساعد الجسم على تصنيع مادتي السيروتونين والميلاتونين اللتين تساعدان الجسم على النوم.

تذكري جيدا أن تناول الوجبات التي تحتوي على بروتين عال بدون أن يكون بصحبة أي من الأطباق الجانبية مثل الكربوهيدرات، ربما يجعلك مستيقظة لفترات زمنية طويلة لإفراز التيروسين الذي يؤدي إلى اضطراب النوم لدى الشخص.


الطريقة الخامسة: تجنبي تناول الأطعمة المنبهة قبل النوم
توجد مجموعة من الأطعمة المحظور تناولها قبل النوم مباشرة، لما تحتويه من مواد تمنعك من النوم واسترخاء الجسم، مثل الأطعمة الحارة و التي تحتوي على صلصة طماطم، و المشروبات الحمضية، و الشيكولاته و الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الدهون والأطعمة المقلية التي تحتوي على بصل وثوم و نعناع، وأخيرا المشروبات التي تحتوي على الكافيين المنشط للجسم.

اعتنـــى بجمالــــــك فى فصــــل الشتـــــاء


http://t.alsaadnews.com/photo/4f1f55b995998.jpg

قد لا يكون الطقس باردا جدا لحد الآن، ولكن المطر البارد والثلج ودرجات الحرارة تحت الصفر آتية لا محال، فنحن وفقا للتقويم السنوي أصبحنا في فصل الشتاء رسميا. وبالرغم من أننا قد لا نتطلع بشغف لفصل الشتاء البارد الذي يسلب وهج بشرتنا الوردي برياحه العاصفة، إلا أننا يجب أن نكون مستعدين له، لذا أعددنا لكِ بعض النصائح الهامة للعناية بالجلد للحفاظ على بشرة رائعة ودافئة.
كريم الوقاية من الشمس.

فقط لأن الشمس لا تشرق بقوة مثل فصل الصيف، هذا لا يعني بأن تتوقفي عن استعمال كريم الوقاية من الشمس. نحن نفضل استعمال منتج قوي ومضمون النتائج مثل COOLA Organic Suncare. أبحثي عن منتج مماثل على أن يكون بقوة 15 على الأقل ويوفر حماية ضد الاشعة فوق البنفسجية الأشعة الشمسية الضارة. استعملي كريم الوقاية من الشمس قبل استعمال الكريم النهاري.
الترطيب الداخلي.

قد لا تشعري بالعطش في فصل الشتاء، ولكن مهما كان شعورك يجب أن تحافظي على الترطيب خلال هذه الأيام الباردة. قد تنجذبي أكثر نحو الشوكولاته الساخنة والقهوة، ولكن تذكري بأن تشربي كوبان من الماء لكل فنجان قهوة. إذا كنت تفضلين المشروبات الدافئة ننصحك بالشاي العشبي بدلا الكافيين والمشروبات الغنية بالسكريات والدسم.

التقشير بإنتظام.

الشتاء يعني جلدا أكثر جفافا، الأمر الذي يزيد من أهمية الحصول على تقشير منتظم للتخلص من خلايا الجلد الميتة. التقتير في القيام بهذه الخطوة المهمة يمكن أن يترك جلدك ملبدا ومتعبا، تأكدي من فرك جلدك (بلطف) مرة أو مرتين إسبوعيا. ولكن لا تبالغي – فأنت لا تريدين إغضاب جلدك. اختاري صيغة لطيفة أما منزلية أو تجارية، نحن نفضل استعمال Joanna Vargas’ Exfoliating Mask لأنه لطيف ويحتوي على مكونات طبيعية تساعد على إستعادة وهج البشرة الطبيعي.

الترطيب الخارجي.

إذا كان جلدك يميل إلى الجفاف أكثر في الشهور الشتائية، فأنت بحاجة الى كريم ترطيب أكثر سماكة لمكافحة تأثيرات الرياح والهواء الجاف. يمكنك أيضا استعمال مصل تحت كريم الترطيب الليلي لحبس الرطوبة أكثر. لا تنسي العناية باليدين والشفاه. نحن نفضل استعمال كريم L’Occitane Shea Butter Mini Hand Cream للعناية باليدين. وبلسم الشفاه Rosebud Perfume Co. Rosebud Salve ومرطب الوجه Clinique Dramatically Different Moisturizing Lotion. 

بالفيديو سليم العوا يؤكد امر جنسية والدة الشيخ حازم ابو اسماعيل الامريكية من مسئول في


بالفيديو سليم العوا يؤكد امر جنسية والدة الشيخ حازم ابو اسماعيل الامريكية من مسئول في مصلحة الجوازات

الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية يؤكد ان والدة الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل المرشح الابرز لسباق الجمهورية امريكية الجنسية مما يمنع الشيخ من استكمال سباق الرئاسة,
حيث ينص القانون ان يكون الرئيس المصري لا يحمل اي جنسية اخري وان يكون والداه كذلك مصرييين دون اي جنسية اخري,
الدكتور العوا اكد ذلك الخبر من احد مصادره والذي يعمل في مصلحة الجوازات, مما يؤكد صدق الخبر بنسبة كبيرة, الامر الذي يهدد حازم صلاح ابو اسماعيل وفي الوقت ذاته يعد فرصة ذهبية لباقي المرشحين حيث ان الشيخ حازم كان من ابرز المرشحين واقواهم واكثرهم قربا من كرسي رئاسة الجمهورية بعد التأييد الشعبي الجارف لهشاهد الفيديو

الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل يبين الامر حول جنسية والدته الامريكية


لاتضعي ساقا علي ساق


لاتضعي ساقا علي ساق‏..‏ هكذا ينصحك الأطباء‏,‏ ذلك لأن نسبة عالية من السيدات يعانين من مشكلات في العروق والشرايين والدوالي‏,‏ وهي العروق الملتوية أو المنتفخة علي سطح البشرة‏,‏ غير أنها تؤثر علي الأوعية الدموية. 
في العمق, ووضع الساق علي الساق عادة قديمة لدي السيدات وبعض الرجال, فإن هذه العادة تبطيء تدفق الدم الي أعلي ويزيد ضغطه داخل العروق, ويتساوي في ذلك تقاطع الساقين عند مستوي الركبة أو الكاحل فالنتيجة سيئة.
يري د. مدحت الشافعي استاذ الباطنة بجامعة عين شمس أن25% من البالغين وأغلبهم من السيدات مصابون بهذه المشكلات والدوالي, وتزداد الاصابة للسيدات فوق من الأربعين, وهي تنجم عن نزيف صغير بالأوعية السطحية والسبب قد يرجع للوراثة, بنسبة تصل الي60% عن طريق الأم, وفي الأحوال الطبيعية تساعد صمامات في الشرايين علي منع جريان الدم الي الخلف غير أن التغيرات التي تحدث عند النساء في فترة الحمل وأثر أقراص منع الحمل التي تحتوي علي قدر كبير من هرمون الاستروجين يمكنها أن تضيق حركة الدم ويتجمع في الأوعية الدموية فتحدث الدوالي.
وأضاف أن السمنة والغذاء وتقدم السن والخمول الحركي لها تأثير مباشر في حدوث الدوالي, حيث يمكن علاجها جراحيا, ويمكن للإنسان المعرض وراثيا للمرض أن يمارس الرياضة بانتظام وأن يتجنب الجلوس لمدة8 ساعات واضعا ساقا علي ساق, لأن هذا يمهد للإصابة بالمرض, ولكن بعد الاصابة لايمكن توفير علاج ناجح لها, إلا أن حرصة علي مواجهتها صحيا يمكن أن يستمر مابين5 ـ10 سنوات, وعلي الإنسان أن يمشي كثيرا بلا إرهاق, ويتجنب الجلوس طويلا أو وضع ساق علي ساق وأن يحرك أقدامه وأصابعه في أثناء الجلوس, وأن يرتدي جوارب مطاطة ضاغطة إذا كان عمله يتطلب الوقوف مدة طويلة.

الى بتعانــــــــــــى من اصفرار الوجة تيجى علشان وشها يبقى احمر وجميــــــــل



http://t.alsaadnews.com/photo/4f25eaa98ff97.jpg


يعاني العديد من الفتيات من مشكلة اصفرار الوجه وشحوبه الأمر الذي يؤثر على جمال ونضارة بشرتهن، لذا نقدم لكِ
مجموعة من النصائح التي تفيدك في التخلص من هذه المشكلة
المداومة على أكل الأرز يوميًا تزيد من نضارة الوجه، وتخصب البدن ولكن مع الأخذ في الاعتبار عدم الإكثار من تناوله.

- شرب مغلي الينسون المحلى بالسكر يوميًا يحسن الألوان، ويزيل الصفار العارض من الوجه.

- أكل الكزبرة بالخل مع الطعام يوميًا يعمل على نضارة الوجه وإكسابه لوناً طبيعياً ويزيل صفاره، ويكسبه حيوية وجمالاً.

- الإكثار من أكل البصل ويفضل أن يتناول يومياً بمقدار بصلة متوسطة الحجم
خاصة البصل المشوي أو المسلوق.غسل الوجه بماء الترمس بعد غليه

هناك صلة خفية بين شخصيتنا وألوان ثيابنا ؟



وفقا لمجموعة من العلماء النفسانيين، يعتمد اختيارنا لقطع الثياب المختلفة على عدة عوامل، وليس لذلك أي صلة بأحدث صرعات الموضة. فإختيار الألوان يعتمد إلى حد كبير على المزاج، الحالة العقلية وحتى بعض الميزات في الشخصية. وبما أن مزاجك وحالتك العقلية تتغير بسرعة كبيرة، فسوف تجد ألوانا مختلفة في خزانة ثيابك من حين لآخر. http://www.sham24.com/sabaya/sabaya-9-1.jpg على أية حال، عندما نتحدث عن الشخصية، فهي حالة مستقرة دائما، وهذا يعني بأنك ستختار تقريبا نفس الألوان في كافة أنحاء حياتك. هل أنتِ مستعدة لمعرفة ما تعكسه ألوانك عن شخصيتك؟ تعالي نتعرف على التفاصيل والألوان. - اللون الوردي.
إذا كنت تحبين اللون الزهري أو الوردي بكل ظلاله، فهذا يعني بأنكِ شخص حساس ولطيف، تتمتعين بالأنوثة والشقاوة. لا شعوريا أنت شخصية رومانسية وهشة جدا. - اللون الأصفر.
من المحتمل بأنك شخصية إجتماعية جدا، سهلة الاختلاط، متفائلة وفي نفس الوقت سريعة الغضب. يقدر الناس طبعك اللطيف والاجتماعي، خصوصا سرعة البديهه. - اللون الأحمر.
أولئك الذين يختارون اللون الأقوى على قائمة الألوان يميلون الى العاطفة الجياشة، والجراءة والصراحة. ولكن من وقت للآخر قد يظهرون مزاجا حادا جدا. - اللون الأخضر.
يعكس اللون الأخضر شخصية رزينة، تعمل بجد، وواثقة من نفسها. غالبا ما تضع عاشقات اللون الأخضر مهنهن في المركز الأول في حياتهن على حساب الرومانسية والحب. - اللون الأزرق.
يعكس اختيار اللون الأزرق بدرجاته حب الإستقرار والهدوء في العلاقات، بعيدا عن التردد، والتغييرات السريعة، والإندفاع العاطفي. - اللون البنفسجي.
إذا كان لونك المفضل هو البنفسجي، فأنت شخصية مبدعة، تقدرين الجودة والأناقة والجمال. ولكنك تعانين من تأرجح المزاج. - اللون البرتقالي.
يصف البرتقالي شخصية الفتاة المخلصة، والعاطفية، والسعيدة، والمغرمة. - اللون الأسود.
إذا كنت تحبين الملابس السوداء، ليس فقط لأخفاء الوزن الزائد، فهذا دليل على أنك خجولة ومحافظة. تحاولين تفادي الإنتباه والبقاء بعيدة عن الأضواء. - اللون الأبيض.
أنت شخصية حالمة. تمنحين الكثير من الإهتمام للشعور بالحرية والابتعاد عن الواقع. 

‘فيسبوك’ قد يسبب اضطرابات غذائية


ي. ب. آ- قال باحثون أميركيون إن استخدام موقع (فيسبوك) للتواصل الاجتماعي لفترات طويلة يهدد بالإصابة باضطرابات غذائية وقد يؤدي إلى تراجع الثقة بالنفس.

وذكرت صحيفة “نيويورك ديلي نيوز” إن مركز الاضطرابات الغذائية في شيبيريد بات أجرى دراسة أظهرت أن 51% من مستخدمي (فيسبوك) باتوا أكثر وعياً حيال شكل أجسامهم بعد رؤية صور لهم على موقع التواصل الاجتماعي ، وقال مدير المركز الطبيب هاري براندت إن (فيسبوك) “يمنح الأشخاص المزيد من الوقت والطاقة لانتقاد أجسامهم وتمني لو أنهم يشبهون أشخاصاً آخرين”.

وأضاف براندت “في عصر التكنولوجيا الحديثة واستخدام الهواتف الذكية والانترنت، أصبح من الصعب على الناس أن يبعدوا أنفسهم عن الصور وغيرها من الأمور التي تحفز على عكس صورة سلبية للجسم، وتراجع الثقة بالنفس ما قد يؤدي إلى الاضطرابات الغذائية”.

وقال 80% من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع إنهم دخلوا إلى (فيسبوك) “مرة واحدة على الأقل في اليوم” ما يجعل من المتعذر عدم مشاهدة صور لأنفسهم أو لآخرين.

وقال 44% منهم إنهم يتمنون لو كان جسمهم أو وزنهم مثل أحد أصدقائهم واعترف 32% بالشعور بالحزن عند مقارنة صورهم بصور أصدقائهم، وشملت الدراسة 600 مستخدم أميركي لـ(فيسبوك) تتراوح أعمارهم بين 16 و40 عاماً.

عايزه شفايف روعه بدون تشققات ولا جفاف ولونهااا وردى .. تعالى


http://t.alsaadnews.com/photo/4f5cc1c55effa.jpg
نيجى بقى للوصفهثلاث اشياء وسهلللللللللله جدا

الاولىفازلين
وطبعا اى نوع فازلين وهو سعره رمزى وبااى صيدليه متوفر

الثانيه كريم الجلسرين معروووف بااى صيدليه
واعتقد اللى بتهتم بالجمال موجود بااى بيت

والثالثه والمهمه جدا عشان اللون الوردى هو شربات التوت او الفراوله
ايووووه متستغربوش

فى برطمان او علبه نضيفه كده هنضيف مقدار من الكريم على الفازلين ونضيف عليهم الشربات
بمقدار معلقتين من كل نوع ولو عايزه تعملى العلبه كلها زودى الشربات وحطى منه مره الصبح ومره بالليل

والله والله النتيجه تحفااااااااا

ترطيب روووعه
مفيش لاجفاف ولا تشققات
لون وردى طبيعى تحفاااااااااا 

أربعة أسرار فاعلة للتخلص من الوزن


photo/4f22ec40cea03.jpg

يعلم الجميع أن الحمية الغذائية والتمارين الرياضية وانخفاض التوتر والنوم الهادئ من العوامل الأساسية التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد؟ ولكن هل تعلمين السبب وراء ذلك؟ إليك سيدتي التفسير العلمي لفوائد هذه "العناصر الأساسية الأربع" وبعض الحقائق المدهشة.

إن مسألة إنقاص الوزن تحتاج إلى دعامات قوية لتحقيقه بنجاح. ومن المعلوم لدى البعض أن هذه الدعامات الأربع هي الغذاء الجيد وممارسة التمارين بانتظام والحصول على نوم كاف والتعامل مع مصادر الضغط بحكمة. هذه العوامل فضل الدكتور روبرت ريامس، المتحدث باسم "جولدز جيم انترناشيونال" أن يطلق عليها اسم "العوامل الأربع الكبرى".

هذه العوامل يعمل كل منها على نحو مستقل ويدعم بعضها البعض والتراخي في أداء إحداها يلقي بظلاله على باقي العناصر الأخرى مما يفقد المرء الرغبة في فقدان الوزن، بحسب الدكتور ريامس.

تخيلي لو أنك قمتي بإزالة أو إضعاف أحد أعمدة بناء ما مطل على البحيرة فما الذي سيحدث حينها؟ بالطبع سيميل البناء ويتداعى ثم يتحطم في نهاية الأمر. نفس الشئ قد يحدث للجهود التي تبذلينها في إنقاص الوزن، فالحرمان من الحصول على النوم الكافي وسوء التغذية والضغط المزمن وعدم الانتظام في ممارسة التمارين كلها عوامل ينطوي على اثرها ضرر بباقي العوامل الأخرى.

فلنستكشف معا التفسير العلمي لهذه العوامل حتى يتسنى لنا فهم كيف أن التعامل بحكمة مع الضغوط ممكن أن يساعد في التخلص من دهون البطن وكيف أن إجراء التمارين بالشكل الملائم يساعد على كبح جماح الرغبة في تناول الأطعمة السريعة. وستكتشفين خلال قراءاتك بعض الحقائق المدهشة.

الحمية الغذائية المتوازنة:
إحدى النصائح الفاعلة التي تستمعين إليها عادة هي أنه إذا أردت أن تتخلصي من الدهون الزائدة عليك حرق سعرات حرارية أكبر من السعرات التي تتناولينها. ولكن إنقاص الوزن أكثر تعقيداً من حل معادلة حسابية أساسية . والسبب في ذلك أن تهيئة الجسم على فقد بعض الكيلوجرامات يتطلب - إلى جانب إنقاص السعرات الحرارية- فهم ما يحدث لهذه السعرات بعد فترة طويلة من آخر قضمة تتناولينها.

"إن أجسامنا ليست بمثابة حسابات بنكية لسعرات قادمة وأخرى خارجة". فالأمر يشبه إلى حد كبير مصانع مواد كيميائية بحسب الدكتور ريامس. فلتفترضي أنك تطعمين نفس الوجبة لأربعة أشخاص بأوزان متساوية ونسب دهون متشابهة ولكنهم يختلفون من حيث معدلات التوتر وعوامل النوم والتمارين الرياضية. بالطبع ستتفاعل أجسامهم بشكل مختلف للوجبة. فالشخص الذي يعاني من توتر شديد ونقص في ساعات النوم تتحول السعرات الحرارية لديه إلى دهون بسبب ارتفاع نسب الكورتيزول وهو هرمون يحفز على تخزين الدهون خاصة في منطقة البطن.

على الجانب الآخر، فإن الأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية بانتظام ويحصلون على ساعات نوم كافية ولا يعانون من التوتر يتمكنون من حرق السعرات الحرارية على الفور.
http://www.gn4me.com/goodnews4meImages/Family/internal/m347424.jpg المعلومة التي يجهلها البعض:
إن بدء اليوم بتناول وجبة غنية بالكربوهيدرات لن يجعلك تشعرين بالشبع بحسب الدكتور ريامس. فالكربوهيدرات الموجودة في الخبز والحبوب السكرية تكون سريعة الهضم مما يؤدي إلى زيادة هرمون الجوع "جرلين" وخفض مستويات هرمون الشبع "ليبتين". وبالتالي يستقبل الدماغ إشارة الجوع بعد ساعتين من تناول وجبة كبيرة رغم أنه من غير المفترض أن يكون الجسم بحاجة إلى طعام بعد هذه الفترة.

ويقترح الدكتور ريامس إتباع إستراتيجية أفضل في الإفطار تتلخص في اختيار الأغذية الطبيعية التي تقمع الجوع مثل البروتين والألياف التي تبطئ عملية الهضم.

ممارسة التمارين بانتظام
إن ممارسة التمارين بانتظام وبالشكل الصحيح يساعدك على كبح جماح شهيتك لتناول الطعام لأنها تعمل على تقليل معدل هرمون الجوع في الجسم، بحسب الدكتور ريامس.

وفي إحدى الدراسات التي نشرتها صحيفة "Appetite" اكتشف الباحثون في جامعة اكستير في المملكة المتحدة أن المشي السريع لمدة 15 دقيقة يومياً ساعد أكثر من 25 رجلا وسيدة في تقليل شهيتهم لتناول الشيكولاته. ويعتقد الباحثون أن ممارسة التمارين القصيرة لديها نفس الأثر الذي يترتب على تناول السكريات فهي تحسن المزاج وتعمل على إنقاص السكر الزائد والسعرات الحرارية والدهون.

كما أن التمارين الرياضية تساعدك في الحصول على قدر كاف من النوم. فالجسم يحتاج عادة إلى الراحة بعد ممارسة التمارين بحسب الدكتور ريامس الذي ينصح بالحصول على فترة راحة لمدة ساعتين بعد ممارسة التمارين الرياضية لإعطاء الجسم فرصة للاسترخاء قبل البدء في نشاط جديد.

بالإضافة إلى ذلك فقد أكد العديد من الدراسات أن التمارين - ليس فقط اليوجا- تعمل على تقليل معدلات التوتر. فقد قام الباحثون في جامعة "برينس تاون" بإجراء تجربة تبين بعدها أن التمارين لا تحفز نشوء خلايا جديدة للمخ فحسب ولكنها أيضاً تنتج خلايا عصبية مقاومة للتوتر والقلق.

الحقيقة التي لا يعلمها الكثير: من الأفضل لهاوي ممارسة التمارين الرياضية إذا كان مرهقاً، الحصول على قيلولة بدلاً من الذهاب إلى صالة الجيم. ويقول الدكتور ريامس انه من الخطأ ممارسة التمارين وأنت تشعرين بالإجهاد لأن مستويات الكورتيزول حينها تكون مرتفعة وممارسة التمارين لن تؤدي إلا إلى مضاعفة نسبة الكورتيزول. ولذلك ينصح ريامس بالحصول على الراحة أولا والذهاب إلى صالة الجيم عندما تستعيدين توازنك مرة أخرى.

http://www.gn4me.com/goodnews4meImages/Family/internal/m347425.jpg التعامل مع التوتر:
من الصعب التخلص من كل التوتر في حياتك. وأنت بالكاد تجدين بعض الوقت للمشي خاصة إذا كان أطفالك ومديرك في العمل يستنفذ كل ما لديك من وقت.

لذا حاولي بقدر الإمكان أن تتخلصي من الشعور بضغط الحياة اليومي حتى لا يصبح الأمر عادة مزمنة يجعلك تشعرين بأنك دائماً مضغوطة.

إن الأشخاص المنهكين من ضغوط الحياة تزيد لديهم نسب الكورتيزول، وهو الهرمون الذي تنتجه الغدة الكظرية كرد فعل للضغوط. والكورتيزول ليس بالأمر السيئ فنحن نحتاجه دائماً خاصة في المواقف الحرجة بحسب الدكتور ريامس. ولكن الكورتيزول أيضا يعمل على زيادة الشهية لتناول الكربوهيدرات والأغذية السكرية. والزيادة المزمنة للكورتيزول يتسبب في تعطيل عملية حرق الدهون ويحول الجسم إلى خزان للدهون خاصة في منطقة البطن. ولذلك لا عجب عندما يجد المرء أنه بالرغم من بذل مجهود شاق في عمله فإن وزنه يظل كما هو بل يزيد يوما تلو الآخر. ويضيف الدكتور ريامس أن ارتفاع نسبة الكورتيزول يؤدي أيضا إلى زيادة مقاومة الأنسولين مما يعزز عملية تخزين الدهون في الجسم. وخلاصة القول إن الأشخاص الذين يتعرضون بشكل دائم للضغوط معرضين لزيادة مستمرة في الوزن خاصة في منطقة البطن للسبب الذي أشرنا إليه.

احصلي على ساعات نوم كافية
توصلت مجموعة من الباحثين في واشنطن إلى نتيجة مدهشة بعض الشيء ولكنهم استطاعوا أن يثبتوا صحتها من خلال الأبحاث والتحاليل، وهي أن هناك علاقة قوية تربط بين انخفاض المعدل اليومي لساعات النوم والوزن الزائد عند المرأة.

فالنساء اللاتي يقل معدل ساعات النوم لديهن عن السبع ساعات يكن عرضة للإصابة بالسمنة مع مرور الوقت، كما أن النوم لمدة ست ساعات كاملة لم يقهن من الوزن الزائد، إلا أن حجم تلك الزيادة كان أقل لدى مقارنتهن بنساء حصلن على أقل من ست ساعات من النوم.

وأشار الباحثون إلى أن النوم بمثابة ورشة إصلاح للجسم وإذا لم يتم الحصول على قدر كاف منه فلن يتمتع الجسم بالصحة أو الراحة، كما أن الحرمان من النوم يحفز هرمونات الإجهاد وبالتالي فإن عمليات التأيض تتباطأ، مما يؤدي إلى تخزين الدهون في الجسم.

هذا بالإضافة إلى أن النوم الليلي الجيد يعد أفضل الوسائل لكبح الشهية وتخفيف الوزن، أما الحرمان من النوم فيسبب تغيرات كبيرة ومهمة في الهرمونات المنظمة للشهية، وهو ما يسهم في حدوث البدانة وزيادة الوزن، أما قلة النوم المزمنة والمستمرة لفترة طويلة فهي تزيد الشعور بالجوع إضافة إلى تأثيرها في عمليات الأيض وإنتاج الطاقة في الجسم، الأمر الذي يجعل إنقاص الوزن الزائد أو المحافظة على الوزن الطبيعي، من أصعب المهام إن لم تكن من المهمات المستحيلة.

لهذا أوصى الباحثون بالنوم لثماني ساعات على الأقل كل ليلة من أجل تجنب مشكلة البدانة وبخاصة عند النساء، وعلى الرغم من أن مقدار الزيادة في الوزن الذي ارتبط بانخفاض معدل ساعات النوم لم يكن كبيراً، فإن الأمر قد يصبح خطيراً عندما تستمر الحالة لعدة سنوات. 

مأكولات هادفة لتحسين مزاجك!

http://t.alsaadnews.com/photo/4f2714d360f84.jpgانسي كل شيء سمعته عن تناول الطعام أثناء التوتّر، وعن كونه أمراً سيّئاً. إذا تناولت الأطعمة الصحيحة، حين تشعرين بالتوتّر والعصبيّة، فإنّ ذلك قد يهدّئك فعلا. وهذا خبر رائع، لأنّ آخر شيء تحتاجين إليه هو المزيد من التوتّر، الذي قد يزيد من احتمال إصابتك بارتفاع ضغط الدم والأمراض القلبيّة والسمنة وانفجارك في لحظة غضب على شيء تافه. فيما يلي أفضل الأطعمة التي تهدّئ التوتّر وتواجه الضرر الذي يحدثه الضغط المزمن. تناولي الكثير منها بحيث، حين يرتفع التوتّر، يمكنك التغلّب عليه، بدل الشعور بالذعر.
اللوز والفستق الحلبي والجوز
حين ينهار كلّ شيء، تناولي حفنة من اللوز. فهي غنيّة بفيتامين E، وهو مضاد أكسدة يدعم الجهاز المناعي في الجسم. ويحتوي اللوز أيضاً على فيتامينات B، التي قد تساعد الجسم على التماسك خلال الأحداث المزعجة أو المؤلمة. كلّ ما تحتاجين إليه هو حوالي ربع كوب يوميّاً. ومن العلاجات السهلة الأخرى هي التحوّل من زبدة الفستق العاديّة إلى زبدة اللوز، في الأيام التي يكون فيها مستوى التوتّر عالياً لديك.
إذا سئمت من اللوز، تناولي الفستق الحلبي أو الجوز. فكلاهما يساعدان على منع تسارع دقات القلب حين تصبح الأمور محمومة. نشهد استجابة فوريّة من القلب والأوعية للشدّة بسبب ردّ فعل القتال أو الهروب. وحين نصاب بالشدّة، يرفع هرمون الأدرينالين ضغط الدم لتعزيز الطاقة، بحيث تكونين مستعدّة للهرب بسرعة إذا اضطررت. ولكن، ولأنّنا نادراً ما نحتاج إلى استجابة القتال أو الهرب، من الأفضل تخفيف الضغط على القلب. وقد وجدت دراسة أنّ تناول أونصة ونصف (حفنة تقريباً) من الفستق الحلبي يوميّاً يخفّض ضغط الدم، بحيث لا يضطر قلبك إلى العمل وقت إضافي. وتبيّن أيضاً أنّ الجوز يخفّض ضغط الدم، سواء في حالة الراحة أو التوتّر. أضيفي حوالى أونصة من الجوز علىالسلطة.
الأفوكادو
في المرّة المقبلة التي تشعرين بها بأنّك تشتهين تناول أطعمة دهنيّة أو كريميّة لأنك متوتّرة أو قلقة، لا تأكلي الآيس كريم، وجرّبي تحضير وجبة الغواكامول (الأفوكادو المهروس مع الفلفل والطماطم) في المنزل، فملمسه الغني السميك يهدّئ رغبتك في تناول الطعام، ويخفّف من حدّة مشاعرك المحمومة. بالإضافة إلى هذا، فإنّ احتواءه على الدهون الأحاديّة غير المشبعة والبوتاسيوم يخفّض ضغط الدم. ووفقاً لدراسات علمية حول القلب والرئة والدم، فإنّ أحد أفضل الطرق لتخفيض ضغط الدم المرتفع هو الحصول على ما يكفيك من البوتاسيوم. وتوفّر نصف حبّة أفوكادو 487 ملغم منه، أي أكثر مما تحصلين عليه من موزة متوسطة الحجم. لتحضير صلصة الأفوكادو، اهرسي حبّة أفوكادو متوسّطة مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون والقليل من الفلفل الحارّ.
الحليب خالي الدسم
يؤيّد العلم العلاج القديم بتناول الحليب الدافئ لعلاج الأرق والتعب. وقد تبيّن أنّ الكالسيوم قد يقلل تشنّجات العضلات، ويهدّئ التوتر. وقد يقلل كوب من الحليب (يفضّل أن يكون خالي الدسم أو دسماً بنسبة 1 %) أعراض الدورة الشهريّة، مثل تقلّبات المزاج والقلق والتهيّج. ووفقاً لإحدى الدراسات، تبيّن أنّ النساء اللواتي يشربن أربع أكواب من الحليب قليل الدسم أو خالي الدسم أو أكثر يوميّاً، تقلّ لديهن نسبة الإصابة بالإكتئاب قبل الدورة الشهريّة بنسبة 46 % عنها لدى النساء الذين لا يشربن أكثر من كوب واحد أسبوعيّاً.
الشوفان
الكربوهايدرات تجعل الدماغ ينتج المزيد من مادّة السيروتونين، وهي نفس المادّة الكيميائيّة المهدئّة التي يتم إفرازها حين تتناولين الشوكولاته الداكنة. وكلما كان جسمك أبطأ في امتصاص الكربوهايدرات، كلما زاد ثبات تدفّق السيروتونين. والنتيجة هي تقليل احتمالات انفجار غضبك. وننصح أيضاً بتناول، مع الشوفان، القليل من المربّى لكي ينتج الجسم السيروتونين بشكل أسرع. وحين تشعرين أنّ هذا اليوم سيكون محموماً، تجنّبي الأنواع المعالجة بشكل كبير (مثل النوع السكّري الذي يأتي في علب يجب وضعها في الميكروويف)، التي يتمّ امتصاصها بشكل أسرع، وتستغرق وقتاً لتصنيع الشوفان السميك. ولكن إذا لم يكن لديك وقت طويل لتناول الإفطار، يمكنك تحسين مزاجك عن طريق اختيار الشوفان بدل Cocoa Puffs.
البرتقال
إذا كنت تشعرين بالقلق من مقابلة عمل، أو عرض تقديمي في العمل، صبّي لنفسك كوباً من عصير البرتقال، أو قشّري برتقالة. والمادة المغذيّة السحريّة فيه هو فيتامين C. وفي دراسة نشرت في Psychopharmacology، كلّف باحثون ألمان 120 شخصاً بمهمّة الخطابة العلنيّة، بالإضافة إلى معاناتهم من مجموعة من المشاكل الرياضيّة. وكان أولئك الذين تناولوا 3.000 ملغم من فيتامين C يشعرون بتوتّر أقل، وعاد ضغط الدم ومستويات الكورتيزول (هرمون التوتّر) لديهم إلى المستوى الطبيعي بشكل أسرع. ومن المعروف أيضاً أنّ فيتامين C يعزّز الجهاز المناعي.
الأسماك
هرمونات التوتر عدوّها أحماض أوميغا-3 الدهنيّة. وقد وجدت دراسة علمية أنّ النظام الغذائي الغنّي بأحماض أوميغا-3 الدهنيّة يمنع الزيادة الكبيرة لمستوى الكورتيزول والأدرينالين. وتحمي أحماض أوميغا-3 الدهنيّة أيضاً من الأمراض القلبيّة. تناولي ثلاث حصص من الأسماك، خاصة الأسماك الدهنيّة، مثل السلمون والماكريل والرنجة والتونة الخفيفة، مرّتين أسبوعيّاً على الأقل. إذا كنت لا تحبّين السمك، وللحصول على كفايتك من أحماض أوميغا3، اشتري الأطعمة المعزّزة بـ DHA (ستجدين هذا الحمض الدهني في البيض واللبن الزبادي والحليب ومنتجات الصويا) ولكن لا تبذلي جهداً كبيراً لشراء المنتجات المعزّزة بمستويات كبيرة من ALA، وهو حمض دهنيّ آخر، والذي قد لا يكون فعّالاً.
السبانخ
المغنيسيوم يهدّئك خلال «جنون» الإجازات. فهذا المعدن يساعد أوّلاً على تخفيض مستويات الشدّة، مما يبقي جسمك في حالة راحة نسبيّة. عدم الحصول على كفايتك من المغنيسيوم قد يحفّز الصداع النصفي ويجعلك تشعرين بالتعب. (حوالي سبعة من كل عشرة أشخاص لا يحصلون على كفايتهم من هذا المعدن). ويوفّر لك كوب واحد فقط من السبانخ 40 % من احتياجاتك اليوميّة.
قد يقلل كوب من الحليب تشنّجات العضلات، ويهدّئ التوتر, ويخفّف من أعراض الدورة الشهريّة، مثل تقلّبات المزاج والقلق

طفل باكستاني يحرق نفسه لعدم حصوله على زي مدرسي


ي.ب.أ- أحرق طفل باكستاني في الـ12 من العمر نفسه بسبب استيائه من عجز عائلته عن شراء زيّ مدرسي جديد له، وذكرت صحيفة “إكسبرس تربيون” الباكستانية أن الطفل قمران بيبي (12 عاماً) توفي بعدما أشعل النار في جسمه، إثر رفض أمه شراء زيّ جديد له بعد إهتراء الزيين اللذين كان يرتديهما.


وقالت الوالدة شاندانا بيبي “طلب مني ابني المال من أجل زيّ جديد، وقد عجزت عن تأمينه” بما أنها بالكاد قادرة على تأمين الطعام. وسكب قمران الوقود على نفسه وأشعل النار بسبب عدم حصوله على الزيّ، وقد نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، ولكنه سرعان ما فارق الحياة.