عاااجل جدااا من عمرو حمزاوى وشاهد بماذا يؤكد

عمرو حمزاوى: سيسقط الإعلان ولن يمر دستور الإخوان

الجمعة، 30 نوفمبر 2012 - 23:34


عمرو حمزاوى
كتبت سمر سيد

قال الدكتور عمرو حمزاوى رئيس حزب مصر الحرة، إن رفض الشعب لإعلان الاستبداد ولمشروع الدستور الباطل يجتاح مصر.

وأشار حمزاى فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى تويتر، أن الرئيس يدعى أن نسب تأييده تبلغ 90 بالمائة وتابع قائلاً سيسقط الإعلان ولن يمر دستور الإخوان.



هااام : من أحمد خيري عن الجوء الأخير لمواجهة نظام مرسي

أحمد خيري: ربما نلجأ لمنظمات دولية حقوقية لمواجهة نظام مرسي

كتب : أحمد خلف اللهمنذ 6 دقائق
طباعة


أحمد خيري

أكد أحمد خيري عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، أن الحزب المنضم إلى جبهة الإنقاذ الوطني لديه وسائل ضغط عديدة من بينها اللجوء لمنظمات حقوقية دولية لمواجهة قرارات الرئيس محمد مرسي.
ووصف خيري، في مكالمة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" على أوربت آداء الرئيس مرسي بـ"الضعيف"، وأن حكومته تسير من "فشل إلى فشل".
وقال خيري "نحن جزء من جبهة الإنقاذ الوطني وجزء من الحالة الوطنية وكل الأحزاب من جميع الاتجاهات لديها اتحاد، فنحن في حالة نكون أو لا نكون، والأمر متعلق بوطن وحضارة، ومصر من أيام محمد علي لم تتعرض لمحنة كما تمر بها اليوم".


الوطن

عاااااااجل وخطيييييير جدااا لكل المتظاهرين وتحذير من كارثه !!!!!!!!!

بالصور| أقلام حبر تطلق "الرصاص".. سلاح جديد يهدد حياة المتظاهرين














بينما تستعيد ميادين مصر أجواء "المليونيات"، و"المليونيات" المضادة، ويعود الجدل من جديد حول من قتل المتظاهر فلان، والتشكيك في مصدر الطلق الناري الذي أصابه في مقتل، من جانب قوات الشرطة أو من بين صفوف المتظاهرين أنفسهم، تمكنت الأجهزة الأمنية بـ"البحر الأحمر" من إحباط محاولة لتهريب نوع جديد من أسلحة "القتل في صمت" إن جاز التعبير، وهو ما قد يساعد في تحقيقات قضايا قتل المتظاهرين، أو ربما قد يزيد الأمر تعقيدا.
في "البحر الأحمر"، نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط أقلام حبر صغيرة الحجم تحتوي على طلقات نارية صغيرة الحجم أيضا، لكنها في الوقت نفسه قوية الأثر ومصممة بطريقة تسمح بدخول الهواء معها إلى الجسم، مما يؤدى إلى الوفاة فى الحال.
وكانت المعلومات قد وردت إلى مكتب جهاز سيادي بالبحر الأحمر، عن قيام أحد الأشخاص بجلب أسلحة نارية متطورة على هيئة أقلام حبر وعدد من "التلسكوبات الدقيقة جدا"، في إطار خطة لإغراق السوق المصري بهذه النوعية من الأسلحة.
وعلى مدار أربعة شهور، كثفت الأجهزة الأمنية رقابتها على موانئ المحافظة ترقبا لوصول هذه الأسلحة، حتى تمكنت مباحث قسم أول الغردقة، بقيادة الرائد أحمد أنور، ومعاونة النقيبان محمد مبارك ومحمد الجمال والرائد محمد نبيل رئيس مباحث القسم، من ضبط شخص يدعى "علي م ع" من مواليد محافظة قنا، ومقيم بالغردقة، ويعمل تاجر أثاث منزلي، بعد مداهمة منزله، وعثر بحوذته على علبة صغيرة بداخلها قلم حبر، تبين أنه سلاح ناري ومعه خمس رصاصات رفيعة جدا، وتبين أن القلم "مخشخن" ومجهز لإطلاق الرصاص، فتم تجربته بمعرفة أحد الضباط بإطلاق رصاصة فى الهواء، صاحبها صوت منخفض نسبيا، حيث أنه صمم ليكون كاتما للصوت.
كما عثر النقيب أحمد أنور في منزل المتهم على تلسكوبات صغيرة الحجم، مصنوعة بتقنية عالية، فتم اقتياد المتهم إلى قسم الشرطة بعد تحريز المضبوطات. وبمناقشة المتهم، نفى حيازته للمضبوطات وأكد أنها ملك أحد أصدقائه، الذى يحمل الجنسية الألمانية وهو من أصل عربى، مؤكدا أنه تركها عنده على سبيل الأمانة، وأنه كان يستردها في كل مرة يزور فيها مصر ويعود ليتركها في منزل المتهم قبل سفره، نافيا علمه بخطورتها أو طبيعة استخدامها. وأمر اللواء مصطفى بدير مدير الأمن، والعميد جرير مصطفى، بعرض المتهم على النيابة.
وكشفت تحريات المباحث أن المتهم "علي م" يعمل حارسا لعقار مملوك لشخص يدعى خالد سمير جودة النابلسي، ويحمل جنسيات أردنية وسويسرية وسعودية، ويعيش فى الأردن، حيث قال المتهم إن هذا الشخص اشترى "بلوك سكني" في الغردقة، وسجله باسم المتهم، بل أنه سجل كل ممتلكاته في الغردقة باسمه، وكان يحضر إلى الغردقة على فترات، يأخذ تلك الأقلام والتلسكوبات ثم يعيدها إلى منزل المتهم ويضعها في خزينة كبيرة بالمنزل لا يعرف أرقامها السرية غيرهما.
وكان قسم أول الغردقة قد حرر محضرا بمعرفة العميد محسن قوطة مأمور القسم، برقم 11866 جنايات أول الغردقة. وأمرت النيابة بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة القضية، وتحريز المضبوطات، وكذلك أمرت بضبط وإحضار المتهم الهارب خالد سمير جودة النابلسي.

شاهد ماذا كتب ابو حامد على تويتر الان

  

  

خيمة للفنانين بالتحرير وشاهد من يشارك منهم

خيمة للفنانين بالتحرير و"شريهان وحلمي ومنى والنبوى" أبرز المشاركين في مليونية اليوم 
 
تشهد مظاهرات اليوم الجمعة "حلم الشهيد" ، تواجد مجموعة كبيرة من الفنانين أبرزهم "شريهان التي انطلقت في مسيرة مسجد مصطفى محمود محمود المتوجهة لميدان التحرير، و أحمد حلمي الذى تعتبر مشاركته هذه المرة هي الثالثة على التوالي"،وقد نشر حلمى هذه المرة بنشر فيديو له يدعو فيه المواطنين للنزول والمشاركة في مليونية اليوم، لرفضهم الإعلان الدستورى .


ومن الفنانين المقرر مشاركتهم فى مليونية اليوم" منى زكى، وخالد يوسف، وزكى فطين عبد الوهاب وصبرى فواز وخالد النبوى والمخرجة كاملة أبو ذكرى والمخرج أحمد ماهر" ومن المعروف أن هناك خيمة لجبهة الإبداع المصري ، وأخرى لنقابة السينمائيين في ميدان التحرير .

وقد وصل منذ قليل إلى ميدان التحرير الفنان خالد النبوى للإعلان عن رفضه للإعلان الدستورى .

الإبراشى لمرسى: العناد سيقتلك

 


أكد الإعلامى "وائل الإبراشى"، مقدم برنامج العاشرة مساء، أن عناد الرئيس مرسى تجاه مطالب الشعب تجاه الإعلان الدستورى سيقتله، قائلا "حوار الرئيس للتليفزيون المصرى امس لم يكن به استجابة لمطالب الشعب وكان الخطاب مؤلما ومحزنا وسيحشد الجماهير في الميادين".
وأضاف الإبراشى لبوابة الوفد وسط مسيرة من مسجد مصطفى محمود نحو التحرير احتجاجا على الإعلان الدستورى ,أن مرسى قدم الشعب في الميادين والشوارع وفرق مجتمع وعليه التراجع عن عناده مشيرا إلى أن التراجع عن الخطأ قمة الشجاعة مطالبا الرئيس بأن يحكم باسم الشعب لأن شرعيته أصبحت على المحك .
واستنكر الإبراشى انتهاء الجمعية التأسيسية من التصويت على الدستور أمس مواصفا إياه بالمستبد قائلا "لا يجوز تخيير الشعب بين دستور مستبد وأكثر استبداد".
ومن جانبه علق النائب البرلمانى السابق زياد العليمى على خطاب الرئيس أمس "لم أفهم شيئا من حوار مرسى" معلنا رفضه لما تم من سلق الدستور على يد الجمعية التأسيسية، مشككا في الجمعية التأسيسية.
وإلى ذلك وصلت مسيرة مسجد مصطفى محمود للمهندسين أمام مبنى دار الأوبرا المصرية بعد تزايد الأعداد لتصبح آلافا مستمرين في هتافاتهم ضد المرشد والإخوان.

شاهد ماذا كتب البرادعى الان على تويتر


 

  

بعد طرد البلتاجى من ميدان التحرير شاهد ماذا كتب يوسف الحسينى على تويتر الان


 

    

الشاطر لشباب الجماعة " مصر ملكاً لنا أفعلوا ما تريدون "

  

خرج القيادى بجماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة ال مهندس خيرت الشاطر من مكتب الارشاد , وكان فى إنتظاره عدد كبير من شباب الجماعة وقال لهم " مصر أصبحت لكم أفعلوا ما تريدون " .

وقد نشرت عدة مواقع أيضاً أنه قد خرج مع 
الشاطر القيادى بالجبهة السلفية " طارق الزمر " مؤكداً أن يوم السبت المقبل سيكون يوماً للجهاد من اجل الدستور والشريعة .

فيما اعتبرت جماعة الإخوان المسلمين، انتهاء الجمعية التأسيسية لكتابة الدستور من التصويت على المسودة النهائية، بأنه يمثل نقلة هامة لمصر وثمرة من ثمار ثورة 25 يناير.
 

وقالت 
الجماعة في بيان لها، أمس، "نتقدم بأسمى آيات التهاني للشعب المصري بانتهاء الجمعية التأسيسية لوضع مشروع الدستور من إتمام عملها، وانتهائها من التصويت على مشروع الدستور وموافقتها عليه بالإجماع واستعدادها لتقديمه للسيد رئيس الجمهورية لطرحه على الناخبين للاستفتاء عليه".

وأضاف البيان "إن إتمام هذه الخطوة التاريخية يمثل نقلة هامة لمصر وشعبها، بما تمثله من وضع الشعب لدستوره بنفسه لأول مرة وبإرادته الحرة وبلا تدخل من أي جهة كانت، ومن اشتماله على قيم ومبادئ وثوابت تذكر لأول مرة في دساتير مصر".


عاجل من الاسكندريه

قطع طريق أبو قير تنديدًا بالإعلان الدستورى 
 

 

قطع عصر اليوم الجمعة الآلاف شارع ابو قير بمنطقة سيدى جابر وعرقلوا الحركة المرورية بالاسكندرية تنديدا بالاعلان الدستورى الذى اعلنت عنه رئاسة
الجمهورية مؤخرا، مرددين يسقط يسقط حكم المرشد وارحل يامرسى, وجيكا دمك حيحرر بلد ورفعوا صور الرئيس الراحل جمال عبد الناصر, واعلام مصر.
وجدير بالذكر بان الاحزاب والقوى والحركات السياسية خرجوا فى مسيرة حاشدة عقب شعائر صلاة الجمعة من ساحة مسجد القائد ابراهيم الى منطقة سيدى جابر للمطالبه بالغاء الاعلان الدستورى.

شاهد ماذا كتب علاء الاسوانى على تويتر الان بعد هجوم شيخ الجامع على الرئيس مرسى


   

الجيش يرفع حالة الطواريء وينشر قواته عند مداخل القاهرة

  


بسبب مليونية الغد – الإخوان والسلفيين - أكد مصدر سيادى بالقوات المسلحة أن المستشفيات التابعة لهم قد رفعت درجات حالات الطوارىء تحسباً لوقوع اى إشتباكات غداً السبت .
أكد مصدر سيادي مسئول أن قوات الأمن العاملة في سيناء رفعت حالة التأهب القصوى تحسبا لوقوع أي عمليات إرهابية قد تقوم بها العناصر التكفيرية والإجرامية الموجودة هناك في ظل الظروف المتوترة التي تمر بها البلاد حاليا.

وقال المصدر إنه تم نشر ما يقرب من 150 كمينا ثابتا ومتحركا بجميع مداخل ومخارج سيناء، علاوة على نشر قوات إضافية بمحيط المجرى الملاحي لقناة السويس.

وأشار المصدر إلى أنه تم الدفع بدوريات من الشرطة العسكرية لتفقد الوضع الأمني بالمناطق المأهولة بالسكان، خاصة مدن العريش والشيخ زويد ورفح وغيرها.


نشرت المنطقة المركزية العسكرية عددا من قواتها في مداخل القاهرة، خاصة من ناحية طريق الإسكندرية الزراعي (عند مدخل شبرا الخيمة)، حيث تمركزت دبابة واحدة وعربة مدرعة وحوالي 10 من الجنود والضباط.

وقال مصدر أمني رفيع المستوى إن هذا التواجد جاء للمساهمة في عمليات التأمين، خاصة خلال هذة الفترة التي تشهد توترا على الساحة الداخلية، موضحا أن الجيش ليس له أي دخل بالأمور المتعلقة بالمظاهرات أو التناحر السياسي.

أكد مصدر سيادي مسئول أن المستشفيات التابعة للقوات المسلحة رفعت حالة الطوارئ تحسبا لوقوع أي اشتباكات أو توتر في الأوضاع غدا، السبت.

وأوضح أنه تم توفير أطقم التمريض والأطباء بالكامل داخل جميع المستشفيات، قائلا إن مستشفيات الجيش جاهزة لاستقبال أي حالات ولا يقتصر دورها على علاج العسكريين فقط.

ومن ناحية أخرى، أكد مصدر سيادي مسئول أن قوات الأمن العاملة في سيناء رفعت حالة التأهب القصوى تحسبا لوقوع أي عمليات إرهابية قد تقوم بها العناصر التكفيرية والإجرامية الموجودة هناك في ظل الظروف المتوترة التي تمر بها البلاد حاليا.

وقال المصدر إنه تم نشر ما يقرب من 150 كمينا ثابتا ومتحركا بجميع مداخل ومخارج سيناء، علاوة على نشر قوات إضافية بمحيط المجرى الملاحي لقناة السويس.

وأشار المصدر إلى أنه تم الدفع بدوريات من الشرطة العسكرية لتفقد الوضع الأمني بالمناطق المأهولة بالسكان، خاصة مدن العريش والشيخ زويد ورفح وغيرها.

وفي سياق متصل، نشرت المنطقة المركزية العسكرية عددا من قواتها في مداخل القاهرة، خاصة من ناحية طريق الإسكندرية الزراعي (عند مدخل شبرا الخيمة)، حيث تمركزت دبابة واحدة وعربة مدرعة وحوالي 10 من الجنود والضباط.

وقال مصدر أمني رفيع المستوى إن هذا التواجد جاء للمساهمة في عمليات التأمين، خاصة خلال هذة الفترة التي تشهد توترا على الساحة الداخلية، موضحا أن الجيش ليس له أي دخل بالأمور المتعلقة بالمظاهرات أو التناحر السياسي.

الوطن تكشف الأسباب الحقيقية لوفاة جمال عبد العزيز السكرتير السابق لمبارك


 

  
كشفت مصادر طبية رفيعة عن الأسباب الحقيقية لوفاة جمال عبد العزيز السكرتير السابق لمبارك، والتي تتناقض تماما مع الرواية الرسمية والتي قال فيها اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون أن "السجين كان يعاني من عدة أمراض مزمنة، منها فشل كلوي وكبدي، وعدد من الأمراض المستعصية الأخرى، وأوصت اللجنة الطبية بخروجه للعلاج نظرا لسوء حالته الصحية". دخل جمال عبد العزيز في أزمة خطيرة قبل أسبوع من نقله من مستشفى سجن طرة، وظل في مستشفى السجن لمدة أسبوع كامل، وكان يعاني من ورم في المخ، وطلب أكثر من مرة نقله إلى مستشفى خارج السجن، لكن السلطات لم توافق، فتدهورت حالته بشكل كبير فاضطر السجن إلى نقله لمستشفى كوبري القبة، وظل بها عدة أيام لكنه فوجئ بعدم وجود قسم للمخ والأعصاب بالمستشفى، فتم نقله إلى مستشفى المعادي في حالة متدهورة، وبعد إجراء الفحوصات الطبية، اكتشف الفريق المعالج أنه مصاب بورم شديد في المخ، وأن التأخر في علاجه أدى إلى تطور المرض بكل سلبي، فأجريت له جراحة دقيقة بقيادة الدكتور محمد عطية جراح المخ والأعصاب، وعقب الجراحة أصيب بشلل جزئي في الأطراف، ثم نزيف في المخ. قرر الفريق الطبي إجراء جراحة أخرى له لوقف النزيف، لكنه توفي بعد الجراحة بعدة دقائق.

فيديو عااجل و الوضع خطير من صعيد مصر







شاهد ماذا كتبت اسماء محفوظ على تويتر منذ قليل



     
 

هااااام من الجماعة الإسلامية بالمنيا الأن ؟

الجماعة الإسلامية بالمنيا تؤكد ..100 حافلة للمشاركة فى مليونية الغد بالقاهرة 




 


أعلنت الجماعة الإسلامية بالمنيا ، وحزبها البناء والتنمية ، عن مشاركتها في مليونية الشرعية والشريعة ، غدا أمام جامعة القاهرة ، تأييداً للدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية ودعماً لقراراته.

صرح بذلك عصام خيرى المتحدث الرسمى للجماعة الاسلامية وحزبها بالمنيا ، مشيرا إلي أن حوالي100 حافلة ستتواجد أمام مسجد الرحمن بأرض المولد ، الثامنة من صباح الغد بمدينة المنيا ، للتوجه إلى جامعة القاهرة ، للمشاركة فى فاعليات المليونية المؤيدة للإعلان الدستورى .

يذكر أن الجماعة الاسلامية وحزبها ، نظمت عدة فعاليات داعمة للرئيس محمد مرسي متمثلة ، في وقفات احتجاجية ومسيرات ومؤتمرات بعضها منفرد ، وأخرى بالتنسيق مع القوي الداعمة للرئيس من أبناء جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة ، وأبناء الدعوة السلفية وحزب النور .

شاهد ماذا يقول المتحدث باسم التيار الشعبى لـ"شفيق"


 


المتحدث باسم التيار الشعبى لـ"شفيق": "مالكش دعوة بثورتنا"
كتب إسلام جمال
وجه حسام مؤنس، المتحدث باسم التيار الشعبى، رسالة إلى الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسى السابق، مفادها: "مالكش دعوة بثورتنا، لأنها هى نفسها اللى كانت ضدك وضد نظامك قبل كده، ولو كنت أنت اللى جيت كانت طلعت ضدك من غير ما تنتظر 4 شهور".

كما وجه مؤنس رسالة إلى جماعة الإخوان من أعلى المنصة المتواجدة بالتحرير، أثناء مشاركته فى مليونية "حلم الشهيد"، قائلا: "اتفاق المواقف فى لحظة لا يعنى تطابق الرؤى والانحياز للثورة، الأخطر هو تطابق المصالح والسياسات".

واختتم مؤنس حديثه قائلا: "المصريون هم من يملئون الميدان، لا وجود للفلول من رموز النظام السابق ومن ارتبطت مصالحهم به، هؤلاء هم الفلول والمتحالف معهم هم الإخوان"، مضيفا: "إحنا الصوت وقت ما تحبوا الدنيا سكوت".

هـام جداا من الأمم المتحدة وشاهد ماذا قالت على قرارات مرسي



 
أصدرت المفوضة السامية لحقوق الإنسان، التابعة للأمم المتحدة، نافي بيلاي، بيانا، الجمعة، فسرت فيه نقاط اختلافها مع الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي، مؤخرا، مؤكدة أن بعض المواد تمثل تعديا على دور القضاء، وتتعارض مع العهد الدولى للحقوق المدنية والسياسية. وأشارت إلى أنه بخصوص إعادة المحاكمات في قضايا قتل المتظاهرين، فإن الفقرة السابعة من المادة 14 للعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية تؤكد أنه «لا يجوز تعريض أحد للمحاكمة أو العقاب على جريمة مرة أخرى، وقد سبق أن أدين فيها أو برئ منها، وفقا للقانون والإجراءات الجنائية في كل بلد». وحول المادة الثانية من الإعلان الدستوري الخاصة بحظر أي طعن قانوني على قرارات الرئيس منذ توليه منصبه في 30 يونيو الماضي، قالت «بيلاي»، إنه من وجهة نظرها، فإن هذا الحكم يتعارض مع المفاهيم الأساسية لسيادة القانون، وذلك من خلال وضع الإجراءات التي يتخذها الرئيس خارج التدقيق القضائي وعدم السماح بأي طعن قضائى بصرف النظر عن مضمونها. وأضافت أن هذه المادة تمثل تعديا على دور القضاء في مجتمع ديمقراطي، ولا تتسق مع المادة 14 فقرة 1 من العهد الدولي، الذي يضمن استقلال السلطة القضائية. واعتبرت «بيلاي» أن رفض الوصول إلى المحاكم بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الطعن القانوني على الإجراءات الرئاسية، يعتبر مخالفا لأحكام المادة 2 فقرة 3 من العهد الدولي، حيث تنص هذه الفقرة على أن «كل دولة طرف في العهد الدولي، عليها أن تتعهد وتتأكد أن أي شخص تُنتهك حقوقه أو حرياته المعترف بها يكون له الحق في وسيلة انتصاف فعالة على الرغم من أنه قد تم ارتكاب الانتهاك من قبل أشخاص يتصرفون بصفتهم الرسمية». وأشارت إلى أن المادة الخامسة من الإعلان الدستوري، والخاصة بأنه لا يمكن لأي جهة قضائية حل مجلس الشورى أو الجمعية التأسيسية للدستور، تتعارض مع مبدأ استقلال القضاء، الذي ورد في المادة الثانية من العهد الدولى للحقوق المدنية والسياسية. ودعت المفوضة السامية لحقوق الإنسان، الرئيس محمد مرسي مجددا إلى إعادة النظر في الإعلان الدستوري، مشيرة إلى تفهمها الكامل التحديات الصعبة التي تواجهه.

عاجل واول تعليق من البرادعى حول ما حدث امس فى انهاء البرنامج قبل خطاب الرئيس


  

أخر كلام عن تعليق البرادعى على حوار الرئيس :: اللى حصل أن خطاب الرئاسة كان هيبقى الساعة 9 .. و بالتالى د.البرادعى مع أ.محمود كان هيعلق على اللقاء أو الخطاب .. الخطاب فضل يتأجل يتأجل لحد ما حوار د.البرادعى مع أ.محمود يخلص و تم إذاعة الحوار بعد إنتهاء لقاء البرادعى مباشرة ً .. لكن ما حدش كلمهم و محدش هددهم .. أصلاً أ.محمود ما كانش هيقبل تهديد 

هتافات التحرير الان


  

عاجل طفل من شرفات منزل الرئيس يسب المتظاهرين امام المنزل

 

 
إنصراف المتظاهرين من أمام منزل مرسي بالشرقية وطفل يوجه لهم السباب عبر أحد «الشرفات»


انصرف متظاهري الشرقية الرافضين للإعلان الدستوري من أمام منزل الرئيس محمد مرسي بالزقازيق متوجهين في مسيرة إلي ميدان ديوان عام المحافظة. وكادت أن تتحول التظاهرة لأزمة بعد قيام شخص من أحد شرفات منزل الرئيس ، بشتبه إنه "عبدالله" النجل الأصغر لمرسي بتوجيه سباب بألفاظ سيئة وحركات باليد خارجة و تصويرهم بالكاميرا الديجيتال مما أثار استفزاز المتظاهرين ، الذين قاموا بالهتافات المعادية للرئيس و لمرشد جماعة الأخوان المسلمين. كانت مسيرة قد خرجت من مسجد الفتح بالزقازيق عقب صلاة الجمعة اعتراضاً علي الإعلان الدستوري و المطالبة بحل التأسيسية ورفض الدستور الجديد، وذلك بدون مشاركة من فصائل الوطنية. وطافت المسيرة الشوراع ومن ثم استقرت أمام منزل الرئيس لأكثر من ساعة، ثم استكملت طريقها في الشوراع.

عـاجل للغاية : الان الجيش يعيد نشر قواته عند مداخل القاهرة

  

 
فى ظل ما تشهده البلاد الان من تصعيد كبير من كافة القوى السياسية سواء المعارضة للاعلان الدستورى متمثلة فى القوى المدنية والليبرالية والاحزاب السياسية كالوفد والدستور والمصريين الاحرار والتجمع وشخصياتهم السياسية التى لها ثقل بالمجتمع المصرى كالدكتور محمد البرادعى والسيد عمرو موسى وحمدين صباحى رئيس التيار الشعبى ومعهم حركات ثورية وائتلافات شعبية وسياسية كحركة كفاية وشباب 6 ابريل او من الموافقين والمؤييدين مثل جماعة الاخوان المسلمين والجماعة السلفية وحزب الحرية والعدالة والاصالة والنور وحزب البناء والتنمية وكافة القوى الاسلامية فقد شهدت القاهرة منذ قليل اعادة القوات المسلحة بالمنطقة المركزية بنشر قواتها عند مداخل ومخارج القاهرة وكان ابرز تلك الاماكن هو مدخل القاهرة من جانب طريق مصر الاسكندرية الزراعى بشبرا الخيمة حيث تركزت دبابة واحدة وعربة مدرعة وحوالي 10 من الجنود والضباط هذا الامر يأتى تسحبا وتأهبا لاى اضطربات داخلية قد تشهدها الساعات القليلة الماضية خاصة مع مليونية غدا للقوى الاسلامية المؤيدة للاعلان او بعد غدا الاحد بعد منطوق حكم المحكمة الدستورية العليا فى شأن الجمعية التأسيسية للدستور والتى انهت عملها امس بالمسودة النهائية او فى قانون انتخابات مجلس الشورى واقرار حله او عدم حله
 
 

قرارا عاجل الان من البرادعى وعمرو موسى وصباحى من التحرير





خطير جدا من صباحى ؟؟؟

صباحي من التحرير: مصر لن تخيّر بين "إعلان" يضع فردا فوق الشعب وبين دستور مسلوق



 
تحدث حمدين صباحي، إلى المتظاهرين في التحرير من أعلى منصة التيار الشعبي قائلا: "يا أروع وأنبل المصريين في أروع وأطهر مكان في مصر في ميدان التحرير عاصمة الثورة، إرادتنا واضحة عزمنا أكيد، مطلبنا إسقاط الإعلان الديكتاتوري.. مصر لن تخير ما بين إعلان ينسف قواعد الدولة ويضع فردا فوق الدولة والمؤسسات والشعب ويعصف باستقلال القضاء لن نخير بين ذلك وبين دستور مسلوق صنعه جزء من الشعب في غياب هذا الشعب العظيم. 
وأضاف حمدين: "اللي متصورين إن الشعب المصري هيتفرض عليه ما لا يرضاه يبقى ما يعرفوش.. لن تخضع مصر لإرادة فرد أو جماعة، نريد وطن نعيش فيه جميعا لا يهمين عليه أحد ولا نقصي منه أحد.. ده الوطن اللي قامت الثورة عشان تحققه.. لكن لسه المصريين حتى الآن ما قطفوش ثمرة واحدة من ثمار الثورة.. وإحنا بنقول هنكمل ثورتنا من عاصمة الثورة لحد مانحقق مطالبها في مجتمع العيش والحرية والعدالة الاجتماعية. 
وتابع، "رفضنا وبنرفض الإعلان الدستوري ورفضنا الجمعية التأسيسية كجمعية أو مسودة.. وفوجئنا بالسرعة.. طب انتوا الإعلان الديكتاتوي أعطى لكم شهرين لتنهو الدستور.. ليه انتوا خايفين يوم الأحد حكم المحكمة مش هيكون في صالحكم.. 
أرادوا أن يستبقوا حكم المحكمة ويسلكوا سلوك الفئة الهاربة من العدالة ليضعوا الدستور، وهذا لا يليق بمصر.. عايزين وطن يليق بنا... وعايزين بيوت مستورة.. مصر في طريقها عشان تكون كريمة وعزيزة وطنا وموطنا، ولن يكون ذلك عن طريق لي الذراع ولا الديكتاتورية ولا الإعلان الدستوري المكبل. 
وأكمل، أيها المصريون العظماء هذا يوم من الأيام المشوهدة.. معتصمين حتى إسقاط الإعلان الدستوري.. ونذكر الدكتور مرسي الذي قال لن أطرح الدستور للاستفتاء ما لم يكن محل اتفاق وتوافق وطني.. وبنذكره بوعده وبنقول له الدستور اللي جايلك ليس محل توافق وطني فلا تطرحه على الاستفتاء.. سلاحنا إيماننا بربنا وشعبنا وبنقول لكل البيوت المصرية، المعركة الموجوة في مصر ليست معركة على الإسلام ولا الشريعة.. كلنا مع الاسلام والشريعة ومع الدين السمح العدل .. اللي عايزين يعملوا مظاهرة بكره "الشريعة والشرعية" احنا بنحترم حقهم في التعبير السملي، بس عايزين نقول لهم حاجة، نحن نفخر بانتمائنا لديننا وندافع عن الشريعة، ونقف ضد الديكتاتورية في نفس الوقت، إذا كانت مظاهراتهم تدافع عن الشريعة هما بيقولو شريعة وديكتاتورية، إحنا بنقول شريعة وحرية وعدالة اجتماعية.. شريعتنا هي التي عملتنا أعظم وأروع القيم الإنسانية، وهي الدفاع عن العيش والحرية والعدالة الاجتماعية.

هام جدا من ميدان التحرير ؟؟؟

3 مسيرات لـ"6 إبريل ومصر القوية وشباب التحرير" تطوف الميدان رافعين صورًا لـ"جيكا" ويهتفون: "ارحل ارحل"

 

تطوف 3 مسيرات الآن ميدان التحرير، هي مسير 6 إبريل وترفع أعلامًا عليها صور "جيكا"، مردين هتافات تطالب برحيل النظام وإسقاطه.

وطافت مسير أخرى لشباب حزب مصر القوية التي تطالب بإسقاط الإعلان الدستوري، كما طافت مسيرة ثالثة لشباب التحرير وترفع علم مصر، والتي ترفع علم بطول عشرات الأمتار.. ورددوا هتافات: "ارحل ارحل"، "الشعب يريد إسقاط النظام".

اول تصريح من كريم عبد العزيز على الاعلان الدستور ويوجه رسالة الى مرسى


اول تصريح من كريم عبد العزيز على الاعلان الدستور ويوجه رسالة الى مرسى



في أول تصريح لكريم عبد العزيز، تعليقا على أزمة الإعلان الدستوري، في اتصال خاص لـ"الوطن" قال كريم: "أنا مسافر خارج مصر، ومستاء جدا من الأوضاع الأخيرة في مصر، والتي تسبب فيها الإعلان الدستوري الأخير للرئيس مرسي".

وأكد كريم، أنه ضد الإعلان الدستوري شكلا ومضموما وجملة وتفصيلا، وضد انقسام الشعب حوله، وما ترتب على ذلك من إراقة دماء على أرض مصر، وأكد حزنه الشديد لأنه خارج مصر في تلك الظروف العصيبة، وقال، سافرت منذ أسبوعين مع المخرج مروان حامد؛ لمعاينة الأماكن الخارجية لفيلم "الفيل الأزرق" الذي يتم التحضير له منذ فترة.

وأضاف كريم، لم أكن أتوقع أبدا أن تصل الأمور إلى حرب شوارع ومصادمات، وان يسقط شهداء، فأكثر ما يزعجني هو إراقة الدماء المصرية، وأنعي مصر وأهل الشهداء والمصابين، وأتمنى أن يتوقف نزيف الدم في أسرع وقت، كما أتمنى أن يتراجع الرئيس مرسي، عن هذا الإعلان الدستوري؛ حقنا للدماء المصرية، فالمهم الآن توحد المصريين جميعا، وفي حالة إصراره على عدم التراجع، ستظل البلد على صفيح ساخن، وستؤول الأمور إلى منطقة خطرة جدا، ونتائج لا نعرف نهايتها، وفي هذه الحالة سنقف جميعا ضد هذا الإعلان الذي سيضيّع مصر والمصريين

شاهد: تصريحات وجدي غنيم عن الدستور الجديد .. وشوف بيطالب بمحاربة مين

وجدي غنيم: الدستور كفر بيّن وسنحارب من أجل رفضه

كتب : صلاح الدين حسنمنذ 3 دقائق
طباعة


وجدى غنيم

قال الداعية الإسلامي وجدي غنيم، تعليقًا على المادة الأولى من الدستور الجديد، إنه «كيف لدولة مصر الإسلامية أن يكون نظامها ديمقراطي؟ أين اعتراض الإسلاميين على الكفر البين "البواح"؟».
وتابع «غنيم»، من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء أمس: «المادة الثانية تتكلم عن المبادئ، أي إسلام هذا؟ وأي شريعة تناصرونها؟ هذا الدستور لن نوافق على تمريره أبدًا».
وأضاف: «فليعلم الرئيس مرسي أنه لن تهدأ الأوضاع بدستور أعور مرفوض من الإسلاميين قبل الآخرين، ولن يرضخ أو يقبل بهذا أحد، وسنحارب من أجل إسلامنا وحريتنا».
وأردف: «الدستور العسكري اللاديني القائم الذي يتبناه الإخوان، مرفوض من كل المصريين، إسلاميين وعلمانيين ونصارى، كل له أسبابه، والجماعة وحدها توافق عليه، الدستور يدعم الديمقراطية التي بها مبادئ عشرة كافرة، ويدعم العسكر ويجعلهم دولة فوق الدولة».




الوطن

شاهد ما يفعله الاخوان فى المنيا الان


تعزيزات أمنية فى الغربية خشية اندلاع اشتباكات

الجمعة، 30 نوفمبر 2012 - 13:57

صورة أرشيفية
الغربية – محمد عز

تشهد مدينة طنطا تعزيزات أمنية على كافة المستويات وحراسات مشددة على البنوك والأقسام والمنشآت الحيوية ومؤسسات الدولة، تحسبا لوقوع اشتباكات بين المؤيدين والمعارضين لقرارات الرئيس.

وكان عدد من القوى السياسية والشعبية قد دعت لمظاهرات ومسيرات رفض الإعلان الدستورى فى شوارع مدينة طنطا، عقب صلاة الجمعة، وتجمع العشرات منهم عقب الصلاة فى ساحة الشهداء أمام ديوان عام محافظة الغربية، فى انتظار بدء فعاليات اليوم.

يذكر أن محافظة الغربية قد شهدت حرب شوارع فى مدينة طنطا والمحلة، وحالات كر وفر وقذف بالطوب والحجارة بعدما هجم العديد من المعارضين لقرارات الرئيس على مقرات حزب الحرية والعدالة، فى محاولة لحرقها وقذفوها بالمولوتوف والحجارة، وردت عليهم اللجان الشعبية، مما أسفر عن إصابة العشرات من الطرفين بإصابات بالغة وخطيرة.





عـاجل الجيش ينشر قواته عند مداخل القاهرة


عـاجل الجيش ينشر قواته عند مداخل القاهرة


كتب أحمد إمام

نشرت المنطقة المركزية العسكرية عددا من قواتها في مداخل القاهرة، خاصة من ناحية طريق الإسكندرية الزراعي (عند مدخل شبرا الخيمة)، حيث تمركزت دبابة واحدة وعربة مدرعة وحوالي 10 من الجنود والضباط.

وقال مصدر أمني رفيع المستوى إن هذا التواجد جاء للمساهمة في عمليات التأمين، خاصة خلال هذة الفترة التي تشهد توترا على الساحة الداخلية، موضحا أن الجيش ليس له أي دخل بالأمور المتعلقة بالمظاهرات أو التناحر السياسي.

صدى البلد

فيديو قنبله الان من الابراشى وسط حشود خطيره و تصريحات ناريه جداا جداا كلام جرئ