أوباما يبكي للمره الثانيه

أوباما يبكي بعد خطابه في "ايوا"



الرئيس الامريكي باراك اوباما يبكي




بكى الرئيس الأمريكي باراك أوباما مساء أمس الاثنين بعد أن أنهى خطابه الأخير في ولاية أيوا.

وقدم موقع "بريت بارت" الأمريكي اليوم صورة لأوباما وهو يبكي بعد أن أنهى أخر خطاباته الرئاسية ، وذلك في وداع عاطفي لحملته الانتخابية بعد أن ألقى خطاب حماسي أمام 20 ألف أمريكي طالبا من الشعب الأمريكي مؤازرته ، لتحقيق أمله وقد بكى أوباما أثناء تذكره لمن ساعدوه في حملته الانتخابية.

يذكر أن أوباما قد استهل خطابات الحملة الانتخابية له بخطاب في ولاية أيوا. 

حكم المحكمة فى قضية نخنوخ




للمرة الثانية.. إحالة "نخنوخ" للجنايات بتهمة تزوير رخصة سلاح
قررت نيابة غرب الكلية بالإسكندرية إحالة صبري حلمي نخنوخ، إلى محكمة الجنايات لاتهامه بتزوير رخصة حيازة سلاح ناري "مسدس" ماركة جلوك منسوبة لمديرية أمن الجيزة. وكانت تحقيقات نيابة العامرية التي أجراها نضال السعدني، مدير النيابة، قد أكدت أن رخصة السلاح التي تم ضبطها بمسكنه مزورة. ورجح مصدر أمني أن يواجه نخنوخ عقوبة بالسجن لمدة قد تصل إلى 15 عاما. وكانت "الوطن" قد نشرت تقريرا توقعت فيه إحالة نخنوخ عقب أسابيع من صدور قرار الإحالة الأول الخاص بنخنوخ، عقب تصريحات مدير مباحث الإسكندرية بقيام المتهم بتقديم رخصة سلاح مزورة بشأن الأسلحة المضبوطة بحيازته، وقيامه بتقديم بلاغ للنيابة العامة بذلك الخصوص. وكان النائب العام قد أمر بإحالة نخنوخ إلى الجنايات بتهمة إحراز أسلحة اليه وطبنجات وأسلحة بيضاء دون ترخيص، ومواد في حكم المفرقعات، ومواد مخدرة بغرض التعاطي، وممارسة أعمال البلطجة وتزوير في محرر رسمي لنادي قضاة الإسكندرية.

تهديد من الجماعة الإسلامية


 



شن المهندس عاصم عبد الماجد، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، هجومًا حادًا على القوى الليبرالية واليسارية الرافضة لتطبيق الشريعة الإسلامية، ويعلنون الحرب لمنع النص على تطبيق شرع الله في الدستور الجديد. وقال عبد الماجد "للوطن"، سنقوم بحشد المصريين في جميع الميادين، وعلى رأسها ميدان التحرير الجمعة المقبلة في مليونية تطبيق الشريعة. وردًا على الذين يصفون مليونية الشريعة الجمعة المقبلة بمليونية "قندهار"، قال، إذا كانوا يصفون مليونياتنا بمظاهرات قندهار، فإننا نقول إن "مظاهراتكم هي مليونيات تل أبيب". وأكد عبد الماجد، إصرار الإسلاميين على التظاهر يوم الجمعة حتى لو تم الاتفاق على مسألة تطبيق الشريعة، مؤكدا أن النزول هدفه ردع الليبراليين واليسار وإظهار العين الحمراء لهم من خلال الحشود الهائلة التي ترفع صوتها بالتكبير والمطالبة بتطبيق شرع الله. من جانبه، دعا عبود الزمر، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية إلى حشد الجهود والنزول إلى ميدان التحرير الجمعة المقبلة لنصرة الشريعة، ومقاومة الفساد وإعادة هيكلة أجهزة ومؤسسات الدولة والضغط لإجبار النائب العام على الاستقالة. وردا على موقف الإخوان المتردد من المشاركة في المظاهرات، قال الزمر: "أدعو كل القوى السياسية للمشاركة في هذه التظاهرات حتى تعود الثورة إلى حيويتها، كما أن غياب بعض القوى الهامة بدعوى ضرورة التحضير الجيد للحشد لا يمنع من المشاركة الرمزية لأن الشريعة مطلب جماهيري، ويجب أن نعمل على حشد وتعبئة المواطنين حتى تمتلئ بهم ميادين مصر بعشرات الملايين. واختتم الزمر، تصريحاته بالتأكيد على ضرورة وقوف الجميع خلف المطالب العادلة بتطبيق الشريعة الإسلامية التي هي حق أصيل للشعب المصري.

بالصور .. حريق هائل بفندق الشيرتيون بالقاهرة


 
 




استمرار لمسلسل التعدي على التلاميذ .. شاهد ماذا فعل مدرس مع أحد التلاميذ

مدرس يتعدى على تلميذ بأحد كابلات الكهرباء بالإسكندرية
 
مدرسة

استمرار لمسلسل التعدي على التلاميذ من قبل المدرسين الذي بدأ منذ بداية العام الدارسي الحالي، حررت والدة الطفل يوسف جمال عبد المحسن 13عامًا الطالب بالصف الثالث الإعدادي، محضرًا ضد أحد المدرسين بمدرسة سان جـبرائيل للغات والتابعة لمنطقة وسط التعليمية بالإسكندرية، برقم 10047 إداري شرقي، وشكوى للمجلس القومي للحقوق الإنسان لما تعرض له ابنها من ضرب وإهانة من قبل المدرس أثناء اليوم الدراسي.
 
وحكت والدة الطالب ما حدث لنجلها، قائلة: "أثناء خروج ابنها من المدرسة للذهاب إلى نادي أكاسيا، بأتوبيس المدرسة للتدريب بحصة التربية الرياضية خرج معهم المشرف أستاذ اللغة العربية والدينية والذي يُدعى محمود بكري، وعند مغادرتهم للنادي حذرهم نفس المشرف من التحرك، لكن الجميع تحرك للخلف وكان ابنى في آخر الطـابور فتحرك هو الآخر بدوره فما كان من المربي سوى أن انهال عليه بالضرب بأحد كابلات الكهرباء الملقاة على الأرض على ذراعه اليمنى وجعل الكابل مزدوجا ليزيد من ألمه، فضلا عن صفعه على وجهه، وركله على مـؤخرته مما أدى إلى وقوع ابني على الأرض.
 
وأضافت، إن المدرس قال للعمال، اتفرجوا على مستوى طلبة مدارس اللغات.
 

شاهد ماذا كتب الفنان خالد الصاوى عبر تويتر الان

   

النائب العام يأمر بالتحقيق الفورى فى اختفاء 3 ضباط بالعريش



كتب عبد الحميد السعيد
التقي اليوم النائب العام المستشار عبد المجيد محمود أسر الثلاث ضباط المخطوفين أو المختفين بشمال سيناء وكلف النائب العام المستشار محمد عزت المحامي العام الأول بمكتب الفني التحقيق الفوري معهم .

كان الضباط الثلاثة قد اختطفواأو إختفوا من مدينة العريش حسبما أكد بعض شهود العيان فى أثناء قيامهم بمهمة عمل لمدة اسبوعين بشمال سيناء ومضى على اختفائهم ثلاثة شهور حتى الآن.

حمدين صباحى يلتقى النائب العام بدار القضاء العالى




كتب أحمد متولى
حضر منذ قليل حمدين صباحى المرشح السابق لرئاسة الجمهورية إلى دار القضاء العالى، والتقى بالمستشار عبد المجيد محمود النائب العام داخل مكتبه، وعقد معه اجتماعا حضره كل من المستشار عادل السعيد المتحدث باسم النيابة العامة، والمستشار هشام الدرندلى رئيس مكتب التعاون الدولى التابع للمكتب الفنى للنائب العام.

مفاجأة في مقاطع الفيديو المقدمة للمحكمة في قضية أحداث بورسعيد






رام الله - دنيا الوطن-وكالات
أكد أشرف العزبى عضو هيئة الدفاع عن المتهمين فى أحداث إستاد مذبحة بورسعيد، بأن فريق الدفاع سوف يستعين بعدد من مقاطع الفيديو التى قدمها قبل العيد، والتى ستكون مفاجأة وتغير وجه الرأى فى الدعوى تماما فى صالح الضحايا.

وقال العزبى إنه حتى الآن لم يتحدد مرافعة الدفاع عن 9 من ضباط الشرطة، وكذلك مسئولى النادى المصرى و10 متهمين آخرين.

وتابع بأن محكمة جنايات بورسعيد تستأنف اليوم الثلاثاء برئاسة المستشار صبحى عبد المجيد الاستماع إلى مرافعات الدفاع عن المتهمين فى قضية أحداث إستاد بورسعيد على مدار 3 أيام القادمة، إلى مرافعة الجزء الثانى من مرافعة العزبى عضو هيئة الدفاع عن كل من خالد صديق، محمد حمص، أحمد الحمامصى، محمود حتاتة، محمد عبد الباقى، محمود حسب الله، أحمد الجرايحى، أحمد عوض، محمد صالح البرنس على.

وكانت المحكمة قد استمعت على مدار 3 أيام قبل إجازة عيد الأضحى عرض خلالها الدفاع فيديوهات وصورا قدمها لأول مرة للمحكمة، لافتا أنه من المنتظر أنه فيما توقع مصدر قضائى أن الدعوى إذا صارت فى طريقها الطبيعى فإن الحكم سوف يصدر فى نهاية شهر يناير على أقل تقدير.

طليق حنان ترك يفجر مفاجأة نفت زواجها من إخواني ثم فوجئت بها حاملاً وأنجبت منه






شكك خالد خطاب طليق الفنانة المعتزلة حنان ترك، في صدق نفي الفنانة لخبر زواجها من نجل القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، حسن مالك، قائلا إنه انه لا يصدق النفي الذي اعلنته طليقته.
وأضاف ''خطاب'' أنه يشعر أن الخبر حقيقي لأنه يعلم أن ''حنان''، شخصية مترددة، متابعًا في حواره مع مجلة ''ألوان'': ''لا يصح لأولادي أن يشاهدا أمهما في صحبة رجل آخر وهما في هذه المرحلة، فقد سبق ونفت حنان قصة زواجها من الإخواني المصري - الأمريكي أحمد يحيى ثم فوجئت بها حاملاً وأنجبت منه ابنها محمد''.

وشدد خطاب على أنه سيأخذ ولديه منها لو تأكد له أنها تزوجت أو لو حتى فكرت في فعل ذلك في المستقبل، وقال: ''إذا ما تأكدت من حقيقة زواج حنان فسأحصل على حضانتهما وتربيتهما بنفسي في أمريكا''.

وكانت الفنانة حنان ترك، قد نفت بشكل قاطع كل ما يتردد بهذا الشأن، مؤكدة أنها احتجبت الحياة الفنية تمامًا، وبشكل نهائي للتفرغ لرعاية والدتها، وأسرتها.

وأضافت أنها غادرت الحياه الفنية بما فيها من أضواء، وشهرة مرضاة لوجه الله تعالي، وقالت: "أتمنى أن أستريح من تتبع وسائل الإعلام لأخباري الفنية، والشخصية، وقد كنت بفضل الله تعالي طوال مشواري الفني بمنأى عن افتعال المشكلات، والأزمات علي صفحات الجرائد، ووسائل الإعلام رغم ما كتب عني، وعن غيري من الفنانين من أخبار عارية عن الصحة، ودون مراعاة لانعكاس ذلك على حياتنا الأسرية، ومستقبل أولادنا''.

وتابعت:' 'أما وأني قد تركت دائرة الضوء فأرجو من وسائل الإعلام احترام هذا القرار، وعدم الزج بي في أية أخبار، وذلك إيماءً لما نشر عني حول خطبتي من نجل المهندس حسن مالك، وأحب أن أوضح أن حقيقة الأمر أنه تربطني علاقة أسرية بكثير من أفراد عائلة حسن مالك، والذي أكن لهم جميعا كل الاحترام والمودة والتقدير، وأن أنجاله ما هم إلا في حكم إخوتي الصغار''.

عاجل:سلفيون يقتحمون مبنى خدمات تابع لمطرانية شبرا الخيمة وقامو بتعليق يافطة مكتوب عليها مسجد الرحمة




أخبار بلدنا
قام مجموعة من السلفيين باقتحام مبنى تابع لمطرانية شبرا الخيمة وقامو بتعليق يافطة مكتوب عليها مسجد الرحمة .
كما يناشد القس فيلوباتير راعى كنيسة مارمينا وابو سيفيين بمنطاى المسئولين سرعة التحرك لمنع وقوع اشتباكات بين الطرفيين.

خطيير جداا من «نتنياهو» الان ؟؟

«نتنياهو»: مستعد لتوجيه ضربة لإيران إذا لزم الأمر 


 

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه «مستعد إذا لزم الأمر لتوجيه ضربة للمنشآت النووية الإيرانية إذا لزم الأمر»، وذلك خلال مقابلة بثتها القناة الثانية الإسرائيلية، مساء الإثنين.
وقال «نتنياهو»: «أنا بالطبع مستعد، إذا لزم الأمر للضغط على الزر لشن هجوم على منشآت إيران».
يذكر أن الهجوم الإسرائيلي المحتمل على إيران بهدف وقف برنامجها النووي، يشهد معارضة كبيرة يقودها مسؤولين بأجهزة المخابرات أو عسكريين، من أبرزهم مائير داجان، المديرالسابق لجهاز المخابرات «الموساد»، حيث يعتقدون أن العقوبات هى السلاح الأكثر نجاحا لوقف طموحات طهران النووية. 

فيديو || عـــاجــل الان من الرئيس مرسى بخصوص البنزين



عاجل من جمال وعلاء

على مسؤولية صفحة "أنا آسف ياريس" 

جمال وعلاء:واجهنا مصيرنا بشجاعة ولم نهرب 




كتب ـ جهاد الانصاري: الأثنين , 05 نوفمير 2012 23:50 
زعمت صفحة "أنا أسف ياريس"، أنها تملك ملفات التحقيقات مع علاء وجمال مبارك، وتحت عنوان "الجزء الخامس والآخير من سلسلة الحقيقة وراء عدم هروب مبارك"، السلسلة التي كانت قد طرحتها الصفحة منذ فترة لكشف حقائق تخص الرئيس السابق مبارك، بدأ الأدمن في رصد الحوار، حيث كان السؤال الأول الموجه لعلاء وجمال: لماذا لم تسافرا بعد 11 فبراير وتدافعا عن نفسكما من الخارج؟
وكان الرد من الاثنين، لم نتعود على الهرب وعدم المواجهة تحت أى ظرف من الظروف ، ثم ردا على سؤال إذا كانا قد تصورا أن يواجهوا ما يواجهونه اليوم ؟ كان ردهم بالنفى ولكنهم أكدوا فى نفس الوقت أن ما حدث ويحدث لهم ما كان ليغير قرارهم بالبقاء ،
واستغرب بعض الحاضرين بالذات أن جمال تحديدا كان مستهدفا بسبب عمله حتى أن البعض كان قد طالب بمحاكمته فى قضية قتل المتظاهرين فكان الرد أن العمل العام يحيل معه مسئولية ومخاطر جمة قد تصل إلى التضحية بالمسئول ظلما لأسباب لا علاقة لها بأى وقائع أو أحداث هو مسئول عنها ، ولكن جزء من هذه المسئولية هو أن يواجه المسئول مصيره ولا يهرب منه .
وفى محاولة منهم لاستدراجهم للتعليق على الحكم على والدهم فى قضية قتل المتظاهرين آثرا عدم الخوض فى هذا الموضوع حتى يقول النقض كلمته ، ولكنهم فى نفس الوقت قالا إن أى قارىء مبتدئ فى علم القانون إذا قرأ أسباب الحكم سوف يعرف الحقيقة من تلقاء نفسه ، وأختتم هذا الحديث الجانبى بالقول من جانبهم أنهم وإذ يؤمنون بقدر إلهي فيما هم فيه إلا أن الإنسان ليس مسيرا فى كل أموره بل مخير فى الكثير منها .
ولقد كان نظريا خيار السفر أمامهم ولكنه لم يطرأ فى ذهنهم من الأصل وبالتالى كان قرارهم الضمنى هو البقاء فى وطنهم ، وأكدا أن أى تكلفة سيدفعونها حتى وإن وصلت لبقائهم فى السجن لفترات طويلة، هى أفضل إليهم من مجرد التفكير فى السفر أو الهروب أو عدم المواجهة، هكذا تربوا وهكذا تعلموا .


بالفيديو ..فتاة تتعرض للضرب والسحل على يد سائق مترو الإنفاق




  

 فى تكرار لوقائع العنف الجسدى ضد النساء والفتيات فى مصر، تعرضت فتاة تبلغ من العمر 18 عاماً للتعدى عليها بالضرب والسحل من قبل سائق بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل جهاز مترو الإنفاق، وكان يستقل القطار رقم 298 خط شبرا – الجيزة.

وقد تلقت مبادرة " شفت تحرش" استغاثة عاجلة من الفتاة حبيبة كمال، حيث أكدت فى شهادتها التى أدلت بها إلى أعضاء وعضوات المبادرة أنها يوم الجمعة الموافق 2 أكتوبر 2012، وأثناء توجهها لاستقلال مترو الأنفاق من محطة (محمد نجيب) متوجهة إلى منزلها بحى (الدقى) وبرفقتها أختها الصغرى، وكانت الساعة بين السابعة والسابعة ونصف مساءً، وبمجرد توجهها إلى داخل العربة المخصصة للسيدات طوال الوقت، وجدت مشادة كلامية بين إحدى المواطنات ورجل يجلس بعربة السيدات، واشتبكت مع الرجل كلامياً متمسكة بحقها فى وسيله نقل آمنة، ولكن حاول الرجل التعدى عليها فقامت بالاستنجاد بأى من قوات الأمن المكلفة بتأمين المترو، ولكنها وجت أحد أفراد الأمن التابعين لشرطة السياحة الذى نجح فى إنزال الرجل من العربة، وحين عادت مرة أخرى إلى عربة السيدات وجدت اثنين من الرجال بنفس العربة طلبت منهما النزول وهو الأمر الذى قوبل بوابل من السباب والشتائم المخلة للآداب العامة والخادشة للحياء التى وجهت إليها، أسرعت إلى باب المترو لكى لا يغلق ويتم استدعاء الأمن، وهنا فوجئت بأحد الأشخاص يأتى من على رصيف المترو ويقوم بشدها بقوة ويجذبها من حجابها فيطرحها أرضاً فتكون عالقة بين رصيف المترو وعربته، وحاول الرجل جذبها خارج المترو والتعدى عليها ولكن أختها الصغرى نجحت فى إدخالها عربة المترو.
 

وتروى حبيبة أيضا أنها نزلت مره أخرى من عربة المترو لملاحقة الرجل الذى تعدى عليها فحاول ردعها وضربها على وجهها لكنها حالت دون أن يمسها وفوجئت أنه يتوجه إلى مقصورة القيادة، وقام بتشغيل المترو والتحرك به.
 

وقد ذهبت حبيبة كمال بصحبه أختها، وأحد المواطنين الذى قرر أن يدلى بشهادته حول الواقعة ويدعى (أحمد) إلى مكتب الأمن لتحرير محضرا بالواقعة تحت رقم 8317/ 2012 جنح عابدين ضد سائق المترو الذى يدعى وسام فوزى، وتباشر النيابة العامة التحقيقات.
 

ومن ناحيتها أكدت مبادرة " شفت تحرش" على مسئولية رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق المسئولية الضمنية بصفته عما تعرضت له الفتاة، مطالبة وزارة الداخلية وشرطة النقل والمواصلات للحد من ظاهرة تسكع الرجال بعربات السيدات، وتشديد الرقابة على تلك العربات.
 

وأعلنت المبادرة عن تبنيها الدفاع ومناصرة حبيبة كمال فى بلاغها وتقديم الدعم القانونى والمعنوى لها حتى تنال حقها الذى لم تتنازل عنه.
 

يذكر أن مبادرة "شفت تحرش" هى مجموعة ضغط تعمل على رصد وتوثيق جرائم التحرش الجنسى ضد النساء والفتيات وتقديم التوعية، ونشر مفاهيم المساواة ونبذ العنف.
 

فيديو الناس حالفه تولعها شاهد السبب وتهديد علنى للحكومه الا اذا






شاهد مذا كتب عمرو اديب الان عبر تويتر


 

     

فيديو .. الدمرداش يبدأ الحلقه بتصريح هــــام للرئيس مرسى على تويتر و يهدد .. التفاصيل






وصفات رائعة لحرق الدهون وإنتهائها من جسمك





وإليكِ وصفة طبيعية للتخسيس بدون رجيم تستهدف الدهون ، تبدين خلالها أقل فى الوزن 7 كيلو على الأقل :



المكونات

- كوب ماء معلي
- ربع ملعقة قرفة 
- نصف ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون 
- ملعقة صغيرة كمون مطحون 
- شريحتين ليمون بالقشر 



الطريقة



ضعي المكونات السابقة على كوب ماء مغلي ، وتناوليها 3 مرات فى اليوم قبل الوجبات بمدة 20 دقيقة ، كما يمكنك تحليها بالعسل "على حسب الرغبة".



- ملحوظة :

لا يجب غلي المكونات ، ولكن يتم خلطها فى كوب ماء مغلي جاهز ، وتترك لمدة 10 دقائق، بعدها تكون جاهزة للشرب.



هذه الوصفة تظهر الجسم أقل من حجمه بما يعادل 7 كيلو أقل أي "بالسنتيمتر" وبالاستمرار على هذه الوصفة ستلاحظين الفرق أثناء ارتداء الملابس ، وليس علي الميزان ، مما يعنى صحة أفضل بكلسترول وسكر وضغط أقل ، وتتمكنين من الحفاظ على حيويتك ورونقك وتبدين بمظهر رشيق.


ويؤكد خبراء التغذية أن هذه الوصفة تزيد قوة الحرق ، تغلق الشهية ، وتقوي المناعة ، كما إنها تحافظ على المفاصل بسبب وجود الزنجبيل الذي يعد من أكثر المواد الطبيعية المستخدمة بعلاجات أدوية التهاب المفاصل

خالد عبد الله يشبه سمية الخشاب بقوم لوط



متابعة – نرمين عشرة: الأثنين , 05 نوفمير 2012 21:28 
شبه الشيخ خالد عبد الله، موقف الفنانة سمية الخشاب، من الذين يريدون إسقاط السينما، بموقف قوم لوط من نبى الله عندما قالوا "أخرجوا آل لوط من قريتكم إنهم أناس يتطهرون"، وذلك ردا على ما وجهته الفنانة لهم بقول الله تعالى "ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين".
وقال عبد الله، خلال برنامجه مصر الجديدة على قناة الناس اليوم، إن سمية تستشهد على باطل بكتاب الله تعالى، قائلا "تستشهد على العرى والتبذل والخلاعة أو أي شيء غير الفن الذي تقوم به في الأفلام بقول الله بدل ما تستغفر ربنا".
ووصف عبد الله الوضع الحالى للسينما بأنه كارثة سوداء لما يفعله الفنانون من أمر بالمنكر ونهى على المعروف، قائلا "الفيلم قصته لا تتجاوز الربع ساعة ولكنهم يزيدونه بالرقص والسُكر والخلاعة ويعتبرونه معروفا وبعدين يقولولنا ويمكرون ويمكر الله".
كانت سمية الخشاب، استشهدت بقول الله "ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين"، ردا على سؤال وائل الإبراشى لها عن استمرار السينما في عصر الإسلاميين.
شاهد الفيديو:


مصر تفقد السيطرة على سيناء

خبراء: مصر تفقد السيطرة على سيناء 



القاهرة- الأناضول الأثنين , 05 نوفمير 2012 22:00 
قال خبراء سياسيون إن مصر فقدت السيطرة على شبه جزيرة سيناء في ظل الأوضاع التي تشهدها تلك المساحة الحدودية مع إسرائيل والتي تقع في شرق البلاد وتحتل تقريبا سدس مساحة مصر.
وأرجع خبراء مصريون استطلعت وكالة الأناضول للأنباء آرائهم، ذلك إلى 3 عوامل مشتركة في مقدمتها معاهدة السلام الموقعة مع إسرائيل عام 1979 ، وسياسات النظام السابق في تعامله مع سيناء، بالإضافة إلى جعل عصا الأمن هي اليد الطولي في التعامل مع تلك المنطقة الحساسة.
وضعفت القبضة الأمنية على سيناء منذ اندلاع ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011 حيث شهدت العديد من الحوادث الأمنية أبرزها الهجوم الذي استهدف قوات من الجيش والشرطة في رفح في أغسطس/ آب الماضي والذي راح ضحيته 16 جنديًا، وآخر تلك الأحداث مقتل 3 شرطيين على يد مسلحين مجهولين ظهر السبت الماضي، بالإضافة إلى تفجير خط أنابيب الغاز الموصلة لإسرائيل والأردن والذي يمر في سيناء أكثر من 15 مرة منذ اندلاع الثورة.
وشهدت مدن كبرى بسيناء، التي يشكو أغلب سكانها من إهمال الحكومة المركزية لهم، احتجاجات عديدة للتنديد بحالة الانفلات الأمني، وتطالب الدولة بالتدخل لحمايتهم من عصابات مسلحة تجوب المدينة، وتقوم بأعمال سطو وسرقات وبلطجة.
الدكتور سعد أبو عامود أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلوان، قال إن مصر لم تستطع أن تحكم السيطرة علي سيناء بسبب عدة أسباب في مقدمتها معاهدة السلام المبرمة بين مصر وإسرائيل ، والتي قيدت التواجد المصري بشكل أو بآخر داخل المناطق الساخنة في سيناء.
الأمر الثاني بحسب تصريحات أبو عامود لمراسلة وكالة الأناضول للأنباء، يتمثل في فشل كافة محاولات التنمية في سيناء، مشيرا إلي أنه بعد استعادة مدينة طابا من إسرائيل في منتصف الثمانيات قام عدد من الخبراء بإعداد دراسات مفصلة عن تنمية سيناء وكذلك تطوير إقليم قناة السويس خاصة أن مصر تخسر سنويا ما يقرب من 40 مليار جنية لعدم تطوير تلك المنطقة.
وقال أبو عامود الذي شارك في عداد مشروع تنمية سيناء في أول الثمانيات أن المشروع كان معد، إلا أن "التنمية في تلك المنطقة تمثل قلق لإسرائيل وهذا كان أحد أسباب اندلاع حرب 1967 التي احتلت على إثرها إسرائيل سيناء".
وأضاف أنه الإعداد لإنشاء محطة تليفزيونية وإذاعة لسيناء ولكن سرعان مع تم تجميد المشروع وحدث انكسار في عملية التنمية في تلك المنطقة في عهد النظام السابق.
ولفت أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلوان إلى أنه بعد عام 1995 زاد إهمال النظام السابق لسيناء بفضل مجموعة رجال الأعمال المصريين المنتفعين من إسرائيل، مشيرا إلي أن "النظام السابق تجاهل المتغيرات العالمية الجديدة والمجتمعات المعاصرة وتحديد معني الولاء والانتماء فالدولة لم تنجح في إدارة شئون البشر وجعلت من عصا الأمن سبيل لتعامل مع أهل سيناء".
أبو عامود اعتبر أن الفترة الانتقالية التي تولاها المجلس الأعلى للقوات المسلحة والتي أعقبت تنحي الرئيس السابق حسني مبارك في فبراير/شباط 2011 حتى 30 يونيو 2012، ساهمت في تفاقم الأزمة نتيجة الضغوط السياسية وعدم خبرة القوات المسلحة بالسياسية.
ورأى أبو عامود أن السبيل لحل الأزمة واستعادة هيبة الدولة هو تمكين القوات المسلحة من فرض السيطرة علي المنطقة وتعديل معاهدة السلام بما يسمح بذلك، محذرا من أن "عدم التعامل السريع مع الأمر ربما ينقله لمناطق حدودية أخري".
من جانبه، قال عماد جاد المتخصص في شئون الإسرائيليات بمركز الأهرام للدراسات السياسية لمراسلة الأناضول إن "ما يحدث في سيناء يمس هيبة الدولة خاصة أن أسبابه متراكمة منذ معاهدة السلام وعدم تنمية سيناء وتجاهل النظام السابق تلك المنطقة برمتها وزاد من تفاقم الأمر سوء إدارة المرحلة الانتقالية ثم الإفراج عن عدد من قيادات الجهاد منذ فترة ساعد مع توافر السلاح والمعدات الثقيلة المهربة من ليبيا في القيام بعمليات إرهابية".
وشدد جاد على ضرورة فرض هيبة الدولة بالقوة، مطالبا بتعديل معاهدة السلام كسبيل لحل الأزمة التي قد تمدد لعدد من المناطق الحدودية، علي حد قوله.
واختلف معه عبد الفتاح ماضي الخبير السياسي بجامعة الإسكندرية، الذي رأى أن حل الأزمة في سيناء يمكن في بناء مؤسسات الدولة وأن يكون حلا سياسيا.
وقال ماضي في تصريحات لمراسلة الأناضول إن النظام السابق تجاهل سيناء من الجانبين الاقتصادي والأمني بخلاف ما فرضته معاهدة السلام من قيود علي الجانب المصري.
وحمل ماضي المجلس العسكري والقوي السياسية سوء الأوضاع في سيناء، موضحا أن "حالة التناحر التي شهدتها المرحلة الانتقالية وعدم قيام المجلس العسكري بإعادة بناء الدولة كان سببا في تدهور الأوضاع في سيناء خاصة مع تزايد الانفلات الأمني في مصر بشكل عام".
وأضاف أن "حل الأزمة التي بدأت تتطاير شرارتها لمناطق حدودية يمكن في الحل السياسي بمعني أن يتم بناء مؤسسات الدولة سريعا والانتهاء من الدستور"، لافتا إلى أنه "عند استقرار الأوضاع وانطلاق سياسية خارجية واضحة لمصر يمكن بعدها المطالبة بتعديل معاهدة السلام".

ويقسم الملحق الأمني والعسكري لمعاهدة السلام المصرية الإسرائيلية شبه جزيرة سيناء طوليا إلى ثلاثة مناطق (أ)، (ب)،و (ج) بالترتيب من الشرق إلى الغرب، حيث ج هي المنطقة الملاصقة للحدود الإسرائيلية.
 
وتتناقص كمية القوات ونوعية التسليح التي تسمح بها الاتفاقية للجيش المصري في سيناء كلما اقتربت المنطقة من الحدود الإسرائيلية، حتى تصل إلى قوات الشرطة والقوات شبه العسكرية فقط مع تسليح خفيف في المنطقة (ج).

10 أعراض إذا شعرت بها فعليك بالزواج فورا



    1. الحب قد تكون أعراضه معروفة، وربما متفق عليها لدى الجميع، صحيح هناك بعض الأشياء غير المتفق عليها حول حالة الولد حين يحب فتاة، ولكنك تعرف بسهولة البنت التي يريدها قلبك، والمشكلة تكمن في معرفة البنت التي تريدها زوجة وليست البنت التي تحبها فقط.

      وإذا قال أحد إن الحب لا ينفصل عن الزواج، نؤكد أن أعراض الحب قد تكون متوافقة مع بنت معينة ولكن هذه البنت لا تصلح للزواج، وأن هناك أعراض أخرى غير أعراض الحب المعروفة يجب على الولد أن يشعر بها قبل اتخاذ خطوة الزواج، وإذا شعرت بالأشياء التي سنسردها الآن فعليك أن تتزوج من هذه الفتاة فورا بدون تفكير:

      حين تريد الاستقرار معها والوجود بجانبها 24 ساعة ولا تمل منها أبدا

      حين تشعر برغبة مواجهة الحياة معها والوقوف بجانبها والتمتع بشعور مساعدتها له

      حين تحب مشاكساتها وغيرتها وخلافتها معه وتشعر بكينونتك كرجل ولا تكتئب من انفعلاتها عليك

      حين تشعر بتقارب بينك وبين عائلتها وكأنهم أهلك بالضبط، ويمكنك أن تنضم وسط محيطهم

      حين تشعر بمتعة مشاركتها هواياتها وتفضيلاتها وإشراكها معك في كل شيء تقوم به

      حين تتخيل دائما أنك ستتزوجها وترتب لكل شيء سوف يحدث في الزفاف وما بعده

      حين تشعر برضا داخلي أثناء التضحية بالمال من أجلها ولا تشعر وقتها بأي ضيق أو ضغط

      حين تريدها أما لأطفالك وترغب في أن تكون هذه السيدة مصدر سعادة البيت وبسمته

      حين تشعر براحة وأنت تخطط مستقبلك معها

      حين تتخيل أن حياتك ستصبح جحيما إذا خلت منها

      سبعة أعراض مرضية لا يجب عليك تجاهلها





      حذر تقرير طبى من تجاهل سبعة أعراض صحية، قد يعتبرها الشخص العادى "بسيطة"، إلا أنها فى واقع الأمر، قد تسبب الإعاقة أو حتى الوفاة، إذا تم تجاهلها، أو لم يتم معالجتها فوراً من قبل الطبيب المختص.
      وذكر التقرير، الذى نُشر على موقع "بيتر مديسين" وفق "cnn"، أن هذه الأعراض، فى بعض الأحيان لن تكون لها أى تطورات، وستكون فى الغالب غير مؤذية، إلا أن نفس العرض قد يكون "إشارة"، أو "دليل"، على وجود مرض مزمن وخطير من الممكن تجنبه، لو تم تشخيصه مبكراً.
      ودعا التقرير الشخص الذى يعانى من تلك الأعراض أن يستشير أحد الأطباء المختصين على وجه السرعة، مشيراً إلى أن الاستشارة المبكرة ستوفر أيضا مبالغ طائلة قد يتكبدها المريض، إذا ترك العرض ليتفاقم إلى مرض خطير.
      والأعراض السبعة التى لا يجب تجاهلها هى:

      ألم الصدر:
      الألم الذى يشعر فيه المريض بأن قلبه يعتصر، قد يشير إلى أزمة قلبية، وفى هذه الحالة يجب على المريض أن يفتت قرص "أسبرين"، ويضعه تحت لسانه، ثم يتصل بالإسعاف فوراً.
      وتشير منظمة القلب الأمريكية إلى أن النساء اللاواتى يعانين من نفس العرض، يشعرن بالغثيان وألم فى منطقة البطن والصدر، أو الفك أو الرقبة.

      صعوبة مفاجئة فى النطق:
      أى صعوبة مفاجئة فى النطق قد تكون إشارة لحدوث سكتة دماغية، لذا يجب التوجه للطوارئ فوراً، ومن العلامات الأخرى للسكتة، طمس أو فقدان للبصر خاصةً فى إحدى العينين، وشعور بالدوار بدون سبب واضح، أو حتى صداع مفاجئ.

      البكاء بسهولة:
      خاصةً إذا صاحبه صعوبة فى اتخاذ القرار، أو فى التركيز، أو حتى تذكر الأشياء، وإذا ما استمر هذا العرض لأكثر من أسبوعين، فيجب استشارة طبيب نفسى لأنه دليل على إمكانية حدوث اكتئاب مرضى.

      العطش المزمن:
      الشعور بالظمأً، والذى يصاحبه إحساس بالتعب غير المبرر، والالتهابات المتكررة، قد تكون إشارة على الإصابة بمرض السكرى.

      وجود دم فى البول:
      قد يكون الدم فى البول دليل على وجود التهاب فى الكلى أو المثانة، لكنه أيضاً من الممكن أن يكون دليلاً على وجود شىء أكثر خطورة، كوجود حصوة فى الكلى.

      القروح غير العادية أو الكتل أو الآفات الجلدية:
      وهذه الأعراض قد تكون علامات لوجود سرطان بالجلد، لذا يجب استشارة طبيب، خاصةً إذا كانت هذه الآفات الجلدية غريبة الشكل أو اللون.

      صداع مزمن:
      فى حالة حدوث صداع مزمن مفاجئ، يفضل الذهاب للطوارئ، لأنه قد يكون علامة لوجود التهاب بالأوعية الدموية أو ورم بالدماغ.

      السلفية الجهادية تكشف من وراء أحداث سيناء

      السلفية الجهادية تكشف من وراء أحداث سيناء

      الاتنين 5 نوفمبر 2012 10:49:33 م
      اتهمت جماعة السلفية الجهادية في سيناء، أجهزة الأمن بتدبير الأحداث الأخيرة في سيناء، واعتبرتها «تريد أن تعيد سيطرتها و سابق بطشها وجورها، تريد أن تعطي لنفسها مبرراً أمام الرأي العام لتعود لسابق ممارساتها القمعية فتصطنع أحداث تظهر أمام الرأي العام على أنها انفلات وتعدي على الشرطة والجيش فيكون تدخلها وانتهاكها لحقوق و كرامة المواطنين مبرراً بل مطلوباً من المغيبين الغير مدركين لحقائق الأمور».

      وقالت الجماعة في بيان لها نشر في صفحتها على «فيس بوك»، مساء الإثنين:«تابع كل غيور على البلاد - ببالغ الأسى الأحداث الأخيرة التي حدثت في سيناء والتي تعصف بأي حالة من الاستقرار تظهر في هذه البقعة العزيزة من أرض مصر و العالم الإسلامي».


      وأضافت «حيث تفاجأ الجميع بالممارسات العنيفة الدموية المتتالية، فهي ليست الأولى من نوعها، من قوات الشرطة والتي تمثلت في قتل أربعة من أبناء سيناء في حادثتين متفرقتين وفي ظروف لا تستدعي أبداً استخدام القوة و السلاح الناري الذي يُشترى من أموال الشعب من أجل حمايتهم لا لانتهاك حرماتهم و سفك دمائهم بلا جريرة ولا ذنب، أدت تلك الحوادث إلى حالة غليان في الشارع و طلب المحاكمة والقصاص وقابل تلك المطالب المشروعة التجاهل من الأجهزة المعنية مما زاد من حالة الغضب و أدى لحادث استهداف دورية الشرطة و مقتل أفراد منها».


      وتابعت قائلة: «تبع ذلك حملة إعلامية تصور الأمر على أنه انفلات أمني، و استهداف للشرطة في سيناء واتهم البعض الجماعات الجهادية في سيناء، رغم أننا أعلنا من قبل أنه ليس من أهدافنا استهداف الجيش و الشرطة وأن سلاحنا موجه لأعدائنا وأعداء أمتنا اليهود - كل هذا لتحويل دفة الأمر من جرائم ارتكبتها الشرطة وتجاهل من الأجهزة المعنية من وزارة الداخلية و رئاسة الجمهورية ورد فعل المظلومين من المواطنين، تحويل هذه الحقيقة إلى أنها أعمال عنف وتعدي على الشرطة».


      وطالب البيان، بـ«القصاص العاجل ممن تجرأ على إراقة دماء المسلمين بلا ذنب، ومحاسبة من يقف ورائهم من مسئولين و محرضين».


      واعتبر البيان أن الأحداث «مدبرة»، مضيفة «تدبرها أجهزة الأمن التي تريد أن تعيد سيطرتها و سابق بطشها وجورها ، تريد أن تعطي لنفسها مبرراً أمام الرأي العام لتعود لسابق ممارساتها القمعية فتصطنع أحداث تظهر أمام الرأي العام على أنها انفلات و تعدي على الشرطة والجيش فيكون تدخلها و انتهاكها لحقوق و كرامة المواطنين مبرراً بل مطلوباً من المغيبين الغير مدركين لحقائق الأمور».


      وختم البيان قائًلا: «نكررأن مشكلة أهل سيناء في التجاهل والتهميش وعدم توفير احتياجاتهم الأساسية من وظائف و فرص عمل و خدمات أساسية لا يستغني عنها إنسان من مياه وغاز ووقود و خلافه، وكذا الظلم الواقع على أبنائها والتي تصل لأحكام الإعدام بالجملة بلا أدلة ولا إثبات جرم، ويضاف على ذلك أعداء الداخل الذين يريدون إرجاع الظلم والطغيان مرة أخري».


      كانت وزارة الداخلية، أعلنت أن ثلاثة من أفراد الشرطة استشهدوا، وأصيب آخر من قوة نجدة العريش، السبت، حيث قامت سيارة مجهولة بإطلاق الأعيرة النارية تجاههمن وشهدت محافظة شمال سيناء، على مدار يومين، تواترات بعد أعتصام أمناء الشرطة للمطالبة بالقصاص لزملائهم، بالأضافة لمطالبة البدو بالإفراج عن ذويهم وسيطرة ثوار محافظة شمال سيناء على مبنى المحافظة.

      البشاير
        

      لن تصدق هذا الخبر هى وصلت لكدة

      لن تصدق هذا الخبر هى وصلت لكدة
      الفتاة المسحولة في مترو الأنفاق تحرر محضرًا بالواقعة.. وإدارة المترو: لا نعرف شيئًا عن الحادث
        رغم صغر سنها، فإنها رفضت أن تصمت على الخطأ، وصممت على أن تنفذ القانون، إلا أن مصيرها كان الضرب والسحل على رصيف مترو الأنفاق على يد سائق بالمترو، يوم الجمعة الماضي، بسبب تعطيلها للقطار حتى تستدعى رجال الأمن لمنع الرجال من ركوب العربية المخصصة للسيدات طوال الوقت بمترو الأنفاق.

      كانت مبادرة "شفت تحرش" قد أعلنت أنها تلقت استغاثة عاجلة من حبيبة كمال، 18 عامًا، أكدت أنها تعرضت للضرب والسحل فى محطة مترو محمد نجيب، بعد أن اشتبكت كلاميًا مع عدد من الرجال كانوا يرفضون النزول من عربية السيدات، وحين حاولت الاستنجاد برجال المترو، قوبلت بوابل من السباب والشتائم المخلة للآداب العامة والخادشة للحياء التي وجهت إليها.

      وأكدت المبادرة أنه وفقًا لرواية حبيبة، أنها حينما أسرعت إلى باب المترو لكي لا يغلق لكى تستدعى الأمن لحل الأزمة، فوجئت حبيبة بأحد الأشخاص يأتي من على رصيف المترو ويقوم بشدها بقوة ويجذبها من حجابها فيطرحها أرضاً فتكون عالقة بين رصيف المترو وعربته، وحاول الرجل جذبها خارج المترو والتعدي عليها ولكن أختها الصغرى نجحت في إدخالها عربة المترو، ولكنها صممت على النزول للحاق بالرجل الذى تعدى عليها لتفاجئ أنه سائق القطار الذى تستقله.

      وقامت حبيبة بتحرير محضر بالواقعة تحت رقم 8317/ 2012 جنح عابدين، قالت فيه إنها تعرضت للضرب على يد المواطن وسام فوزي، ويعمل سائقًا بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل جهاز مترو الإنفاق الذى كان يقود القطار رقم 298 خط شبرا – الجيزة، بعد أن تضامت معها أحد المواطنين وقرر أن يدلى بشهادته حول الواقعة.

      ومن جانبه، قال على حسين، رئيس شركة إدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن الشركة ليس لديها علم بتفاصيل الواقعة، ولم يوجّه لهم أى إنذار رسمى من قبل وزارة الداخلية.


      سلطان يتهم النائب العام بالتواطؤ في مذبحة بورسعيد

      سلطان يتهم النائب العام بالتواطؤ في مذبحة بورسعيد 


       عصام سلطان

      كتب - جهاد الانصاري: الأثنين , 05 نوفمير 2012 21:08 
      كشف النائب البرلمانى السابق عصام سلطان عن أنه قدم بلاغا لرئيس محكمة جنايات الاسماعيلية التي تحاكم المتهمين في مذبحة بورسعيد التي حدثت في فبراير الماضي، أكد له فيه أنه كعضو في لجنة تقصي الحقائق عن المذبحة في مجلس الشعب السابق قيام النائب العام بتجاهل اثنين من المتهمين الكبار في قضية المذبحة رغم تورطهم فيها.
      وقال سلطان على صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك"، في نص البلاغ الذي قدمه للمحكمة قائلا فيه:"هناك متهمون حقيقيون لم يشملهم قـرار الإحـالة محل الدعـوى وأهمهم اثنـان : الأول هو المـدعو الحسينى أبو قمر" رجل الحزب الوطنى المعروف "، والثانى هو المدعو جمال عمر والاثنان هما اللذان قادا عملية التخطيط والتمويل لأكبر مذبحة فى تاريخ مصر".
      وأضاف سلطان في بلاغه: "على ذلك فقد كانت المفاجأة كبيرة حين خلا قرار الإحالة من اسميهما، بل وخلت التحقيقات تماماً من الإشارة إليهما، أو محاولة الوصول لما قاما به من تخطيط وتمويل، وتزداد علامات الاستفهام كثيراً إذا ما وضعنا فى الاعتبار ما تردد عن وجود علاقة أو اتصال بينهما وبين النائب العام ربما لدعمه سياسياً مثل شخصيات أخرى زارته الأسبوع الماضى بمكتبه فى حين أنها متهمة بجرائم".
      وأوضح سلطان أن ما قام به النائب العام :" يمثل وفقاً لنص المادة 494 ( الفقرة الأولى منها ) من قانون المرافعات محل دعوى المخاصمة ضد النائب العام شخصياً تأسيساً على الغش والتدليس والغدر والخطأ المهنى الجسيم وهو ما سيتم خلال الأيام المقبلة بشأن موضوع القضية المعروضة على حضراتكم، وموضوعات أخرى متصلة بدماء المصريين التى سالت على أرض مصر فى أماكن وميادين ومحافظات متفرقة دون أن يحاسب عنها مجرمٌ واحدٌ حتى اليوم ".
      وطلب من المحكمة:" التكرم باتخاذ اللازم قانوناً، والتصدى إن استلزم الأمر، وسماع شهادة المهندس أشرف ثابت رئيس لجنة تقصى الحقائـق التى سبق وأن شُكلت من مجلس الشعب" 

      وتتوالى المفاجأت الحكومة رفعت أسعار كهرباء المنازل سرًا



      قالت مصادر حكومية: "إن هناك تحريكًا تم لأسعار الطاقة الكهربائية للاستخدامات المنزلية دون الإعلان عن ذلك، وأنه تم رفع الأسعار بنسب تتطابق ومعدلات الاستهلاك." وأكدت المصادر، التي رفضت الإفصاح عن هويتها، أن: «سيناريو زيادة أسعار الطاقة الكهربائية كان مُعدًا منذ فترة، واستبعدته الحكومة في ظل عمليات التقشف وضغط الأنفاق العام، وإعادة هيكلة بعض مجالات الدعم، لكن رغم ذلك تم تحريك الأسعار بالفعل». ودللت المصادر على هذه الزيادة، بفواتير كهرباء الشهر الأخير، مؤكدة على وجود شكاوى شبه جماعية في كافة أنحاء الجمهورية، من ارتفاع قيمة الفواتير. وأضافت المصادر: «إذا كان هناك أية إجراءات تتعلق بإعادة هيكلة دعم بعض المواد البترولية، فإن هناك أحياء راقية ومنتجعات هي الأولى بهذه العملية؛ لأن ذلك لا يقل أهمية عن إعادة هيكلة دعم البنزين، بحيث يجب قصره على الفئات محدودة الدخل». وأشارت المصادر إلى أن سيناريو تحريك أسعار الكهرباء، جاء قريب الشبه بتعامل الحكومات السابقة مع قطاع الاتصالات السلكية، موضحة أن المواطنين كانوا يدفعون الاشتراكات مرة واحدة سنويًا، ولكن تم تحريك هذا النظام حتى أصبح المواطن في السنوات الأخيرة يدفع أربع مرات سنويًا، علاوة على ضريبة المبيعات والرسوم الإدارية، وطبقًا لهذا السيناريو لم يشعر أحد بأعباء فاتورة قطاع الاتصالات السلكية. وكان وزير الكهرباء صرح قبل 3 أسابيع بأن هناك دراسات تتعلق بزيادة وتحريك أسعار الكهرباء، لكنه قال: "إن أي قرار يتعلق بهذه الزيادة لابد أن يصدر من مجلس الوزراء". ولم يتسن لـ«الشروق» الحصول على تعليق فوري من وزارة الكهرباء حول تحريك الأسعار.

      فوائد الشاي الأخضر وعلاقته بإنقاص الوزن و طريقة تحضيره








      أشارت عدة تجارب أن شرب الشاي الأخضر له علاقة مباشرة بإنقاص الوزن الزائد حيث يساعد الجسم في حرق الدهون .
      أضيف لذلك الفوائد العديدة للشاي الأخضر مثل تأخير علامات كبر السن (من تجاعيد الجلد مثلاً) والوقاية من السرطان وحتى في القوة والنشاط الرياضي أو الجنسي .
      من المهم شرب الشاي الأخضر بشكل منتظم ، ولفترة معقولة لظهور النتائج .
      يجب شرب الشاي الأخضر على الأقل مرة أو مرتين يومياً ، ولأفضل النتائج يفضل شربه ثلاث إلى أربع مرات باليوم .
      حاول أن تشربه بدون إضافة سكر ، وإذا كان لابد فيمكن إضافة العسل أو السكر الأسمر .
      طريقة تحضيره أن تغلي ماء نقي ثم تسكبه في كوب بداخله بعض ورقات الشاي الأخضر المجففة ، ثم انتظر ثلاث دقائق ثم قم بإخراج ورقات الشاي والتي غالباً ما ستطفو على السطح أو ستكون بحجم كبير منتفخ يسهل إزالتها ، ولا تترك الأوراق داخل الماء أكثر من خمس دقائق .

      هناك أكياس للشاي الأخضر صممت لتسهيل المهمة حيث تستخدم كيس شاي في كل مرة بنفس الطريقة ، إلا انه يفضل استخدام أوراق الشاي المجفف بدلاً من أكياس الشاي ولا بأس بها على كل حال .

      يفضل شرب الشاي الأخضر بعد وجبات الطعام بساعتين ويمكن شربه في أي وقت اخر خلال اليوم للحصول على الفائدة بسرعة ، حيث إنه خلال أيام ستجد تحسناً في الصحة بشكل عام وستبدأ ملاحظة وزنك كيف بدأ يعود للطبيعي ، وذلك بجانب الملاحظات الأخرى والتمارين الرياضية

      لن تصدق هذا الخبر


        
        الفتاة المسحولة في مترو الأنفاق تحرر محضرًا بالواقعة.. وإدارة المترو: لا نعرف شيئًا عن الحادث
      رغم صغر سنها، فإنها رفضت أن تصمت على الخطأ، وصممت على أن تنفذ القانون، إلا أن مصيرها كان الضرب والسحل على رصيف مترو الأنفاق على يد سائق بالمترو، يوم الجمعة الماضي، بسبب تعطيلها للقطار حتى تستدعى رجال الأمن لمنع الرجال من ركوب العربية المخصصة للسيدات طوال الوقت بمترو الأنفاق.

      كانت مبادرة "شفت تحرش" قد أعلنت أنها تلقت استغاثة عاجلة من حبيبة كمال، 18 عامًا، أكدت أنها تعرضت للضرب والسحل فى محطة مترو محمد نجيب، بعد أن اشتبكت كلاميًا مع عدد من الرجال كانوا يرفضون النزول من عربية السيدات، وحين حاولت الاستنجاد برجال المترو، قوبلت بوابل من السباب والشتائم المخلة للآداب العامة والخادشة للحياء التي وجهت إليها.
       

      وأكدت المبادرة أنه وفقًا لرواية حبيبة، أنها حينما أسرعت إلى باب المترو لكي لا يغلق لكى تستدعى الأمن لحل الأزمة، فوجئت حبيبة بأحد الأشخاص يأتي من على رصيف المترو ويقوم بشدها بقوة ويجذبها من حجابها فيطرحها أرضاً فتكون عالقة بين رصيف المترو وعربته، وحاول الرجل جذبها خارج المترو والتعدي عليها ولكن أختها الصغرى نجحت في إدخالها عربة المترو، ولكنها صممت على النزول للحاق بالرجل الذى تعدى عليها لتفاجئ أنه سائق القطار الذى تستقله.
       

      وقامت حبيبة بتحرير محضر بالواقعة تحت رقم 8317/ 2012 جنح عابدين، قالت فيه إنها تعرضت للضرب على يد المواطن وسام فوزي، ويعمل سائقًا بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل جهاز مترو الإنفاق الذى كان يقود القطار رقم 298 خط شبرا – الجيزة، بعد أن تضامت معها أحد المواطنين وقرر أن يدلى بشهادته حول الواقعة.
       

      ومن جانبه، قال على حسين، رئيس شركة إدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن الشركة ليس لديها علم بتفاصيل الواقعة، ولم يوجّه لهم أى إنذار رسمى من قبل وزارة الداخلية.
       

      مرسي يرفض ...؟؟؟

      مرسي يرفض التدخل العسكرى فى " مالى "
      11/5/2012 6:05 PM


      أكد الرئيس محمد مرسي، رفض مصر للتدخل العسكري في حل الأزمة بمالي، مؤكدًا ضرورة التوصل إلي حل فاعل في إطار سلمي بعيدًا عن النزاعات المسلحة التي أعيت القارة الإفريقية. 

      صرح بذلك الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عقب لقاء الرئيس مع "نكوسازانا دلامينى زوما" رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقى مؤكداً توافقها مع الرئيس مرسي على الحل السلمي للأزمة في مالي. 

      وأشار المتحدث الرسمي إلى أن لقاء الرئيس مرسي مع زوما يأتي في إطار اهتمام مصر بالقضايا الإفريقية، وهنأ خلاله الرئيس الدكتورة زوما بفوزها برئاسة مفوضية الاتحاد الإفريقي، وأكد لها ضرورة دعم العمل المشترك لدفع عجلة التنمية في إفريقيا. 

      كما أعرب عن معارضة مصر للحل العسكري فى مالي، وبل تدعم الحل السلمي ودفع التنمية في منطقة الصحراء الإفريقية بعيدًا عن تأجيج النزاع المسلح الذي يعطل مسيرة التنمية في إفريقيا. 

      وأكدت زوما أنها تسعي خلال رئاستها للاتحاد الإفريقي على دعم الوحدة الإفريقية وتعزيز 
      استقلالية الاتحاد الإفريقي والاعتماد على إمكانات الدول الإفريقية. 

      كما أكدت أهمية دور مصر إفريقيا وأهمية عودة مصر مرة أخرى إلى العمق الإفريقي والمساهمة في قيادة إفريقيا نحو آفاق جديدة للتنمية.
      الدستور 

      عاجل إسرائيل تحذر من هجمات إرهابية غير مسبوقة على سيناء

      عاجل إسرائيل تحذر من هجمات إرهابية غير مسبوقة على سيناء
      كتب : أحمد شعلان    أكد موقع "ديبكا" - التابع للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية – أن هناك تحذيرات أمنية تشمل شن عدة هجمات إرهابية على الحدود الإسرائيلية المصرية، مشيرا إلى أن القوات المتعددة الجنسيات المتمركزة على الحدود في المنطقة منزوعة السلاح بين البلدين، قد رفعت حالات الاستعداد فى معسكرين تابعين لها، وأصدرت أوامر صارمة بمنع خروج الجنود من معسكراتهم . وحذر مكتب مكافحة الإرهاب الإسرائيلي – فى تقرير له تم نشره على الموقع الإخبارى -  من زيادة التهديدات حول هجمات متوقع حدوثها فى شبه جزيرة سيناء خلال الأيام الراهنة، وبشكل لم تشهده المنطقة خلال السنوات الماضية.
      ووصف التقرير إن هذه التحذيرات وصلت إلى القوات المسلحة المصرية، وهى التى جعلت الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع المصرى، واللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية يزورا منطقة شمال سيناء.
      يذكر أن أفراد الشرطة المصرية قد تعرضوا لكمين، والذى أسفر عن مقتل ثلاثة منهم وإصابة اثنين .


      لو بتحب تشرب القهوه شوف ممكن تعملك ايه ؟!؟

      دستة مشاكل صحية تعالجها القهوة


      ظل فنجان القهوة عصب حياة المثقفين والفلاسفة والمفكرين، وامتد تأثيره إلى الموظفين وسيدات البيوت. وتحول من محفز على التفكير والتأمل، إلى وسيلة دعوة للالتقاء والدردشة على فنجان قهوة بيتي. لكن ما أثير حول فنجان القهوة من أضرار ومنافع، أدخل عشاقها في
      دوائر محيرة.

      خاصة أنه مؤخرا اكتشفت الأبحاث العلمية أن القهوة تحمي من عدة أمراض ولها فوائد صحية عديدة. عنها يحدثنا د. فوزي الشوبكي- أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث
      لسرطان 
      أكدت الدراسات أن القهوة تقلل الإصابة به، لاحتوائها على مركبات مضادة للأكسدة.
      القلب 
      تضاربت الأراء بشأن تأثير القهوة على صحة القلب. البعض يحذر منها، وآخرون يتحدثون عن فوائدها. لكن المواد المانعة للتأكسد في القهوة تحمي الشرايين، بمنعها ترسيب الكوليسترول على جدرانها. وعشاقها أقل إصابة بتصلب الشرايين أو النوبات القلبية.
      الصداع 
      فنجان قهوه واحد يوميا يريحك من الصداع الدائم. فمادة الكافيين تخفف آلام الرأس والصداع، خاصة النصفي منه.
      تسوس الأسنان 
      انضم الي قائمة أصحاب الابتسامات الساحرة بمحافظتك على مزاج القهوة اليومي، لأنها تقضي على الليف العقدية.. وهي بكتيريا تتخلق في تجاويف الأسنان وتؤدى لتسوسها.
      الربو 
      على مسؤولية العلماء والباحثين، القهوة تساعد على فتح المجاري التنفسية لمصابي الربو، وتجعلهم أقل عرضة لنوباته.
      الآلام 
      لاشيء يوقفها كما فنجان قهوة مع قرص مسكن تقليدي، فالكافيين يؤثر مباشرة على الآلام، وبه مادة مهدئة لطيفة تدعم تأثير مسكنات الألم وتزيد فعاليتها.
      الدورة الشهرية تمنع القهوة التدفق القوى للدم أثناءها، مما يخفف الشعور بالضعف العام ونقص الحديد بالدم. فالكافيين يضيق أوعية الرحم الدموية، فيخرج دم أقل خلال الطمث.
      السمنة 
      تقلل فرص زيادة الوزن، لأنها تضعف الشهية، خاصة مع الإكثار منها.
      الجلطات 
      الكافيين ينشط أوعية المخ الدموية، فيقلل فرص حدوث جلطات به.
      الإرهاق 
      وصفة سحرية لمقاومته وتجديد النشاط، بتحفيزها الجهاز العصبي المركزي بالمخ، كما يحسن الكافيين من الحالة النفسية والمزاجية.
      السكري 
      كشفت دراسة أجرتها كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد أن شرب القهوة يوميا يقلص احتمال الإصابة بالبول السكري، لأن مكوناتها تساعد على حرق السكر. تناول كوبين يوميا منها يقيك مخاطر السكري.
      لدغة الأفاعي 
      آخر فوائدها أثبتته أبحاث علمية الشهر الماضي، فهي تقلل التأثير السلبي لسم الأفاعي على الجهاز العصبي، والذي يؤدى إلى هبوط في عمل المخ والنخاع الشوكي والأعضاء المهمة بالجسم وبالتالي يؤدى إلى غيبوبة والموت. الكافيين يتحول إلى ترياق لمنع تأثير السم الضار بتنشيط المخ وخلاياه العصبية.
      وغير مفيدة في.. رغم الإايجابيات السابقة، تظل بعض التحفظات عليها، منها اتهامها بأنها وراء الإصابة بهشاشة العظام، لكن يمكن إرجاع ذلك إلى شرب كميات منها دون تعويضها بالألبان، بالتالي يفتقدون عناصر مفيدة للعظام. وللاستفادة منها وتفادي أضرارها يجب الإقلال من البن أو استعمال القهوة سريعة التحضير، غلي القهوة جيدا وزيادة الماء فيها، وزيادة السكر وتناول الحلويات والطعام قبل وبعد شرب القهوة.
      عن النبات شجرة صغيرة ذات أوراق خضراء وأزهارها كأزهار الياسمين ذات رائحة ذكية، ولا تزهر إلا بعد سنتين من غرسها.. وتنضج ثمرتها بعد التزهير بأربعة أشهر. ثمرتها عبارة عن جوزة كالبندق فيها حبتان، ويتم جني الجوزة بعد أن يميل لونها إلى السواد في السنة مرتين، في الربيع والخريف. الحبشة البلد الأول لشجرة البن، عرفتها زمنا قديما، وأخذها العرب عنها، وانتقلت إلى الهند ثم أوروبا ثم أمريكا الجنوبية.
      الجرعة الصحية ليست لها آثار ضارة، إذا كان تناولها معتدلا، أي فنجاني قهوة يوميا، لأن الكافيين يزيد تنبيه الجهاز العصبي، والإكثار منها غير مستحب، حتى لا تستنفد الجهاز العصبي وتحمله أكثر من طاقته، خاصة عند المصابين بالأمراض النفسية، كما أن للقهوة تأثيرا سلبيا على الطاقة الجنسية والنشاط الذكوري. وتناول مادة الكافيين بكثرة يؤدى إلى حدوث أرق وتهيج عصبي.

      مفاجأة من العيار الثقيل .. الفريق شفيق سيدخل القصر الرئاسى كرئيس جديد خلال شهرين




      عاد من جديد الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى الخاسر فى الانتخابات الرئاسية امام الدكتور محمد مرسى ، حيث كشف الدكتور شوقي السيد، محامى الفريق امتلاكه مستندات صادرة عن جهات سيادية، تثبت التزوير الذى شهدته جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أنه فور التحقيقات التي توقع أن تستغرق شهرين، من الممكن أن نرى الفريق شفيق أو غيره رئيساً جديداً للبلاد. 

      وأكد السيد – في تصريحات له نشرتها الصفحة الرسمية للفريق أحمد شفيق على “فيسبوك” – أن هناك اتفاقاً جرى لتزوير الانتخابات بالاشتراك مع اللجان الفرعية المشرفة على الانتخابات، مؤكداً أن هناك 1046 بلاغاً مقدماً من نادى القضاة بشأن تزوير الانتخابات.

      وأضاف أن الفريق شفيق كشف عن وجود بلاغ مقدم من “لواء” وكيل المباحث الجنائية بوزارة الداخلية، إلى النائب العام تشمل رصد كل الجرائم الانتخابية في جولة الإعادة، بدءاً من تزوير البطاقات في المطابع الأميرية، واستيراد الأقلام من الخارج، وتزوير بطاقات الرقم القومي، وترويع ومنع الأقباط من التصويت بالسلاح الأبيض والأعيرة النارية، وهذه جرائم منظمة وممولة، وتعتبر جنايات وجنحاً، متابعًا أن النيابة استمعت إلى أقوال وكيل إدارة المباحث الجنائية، وأمرت باستعجال التحريات، قبل إعلان النتيجة.

      وأشار السيد إلى أن المستشار فاروق سلطان رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية، تحدث عن طلبه لتحريات ثلاث جهات رقابية وأمنية وهى وزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني والرقابة الإدارية، ولم يرسل أياً منهم تحرياته عدا وزارة الداخلية.

      وشدد محامي شفيق على أن المادة 28 لا تحصن ما جرى حتى لو جاءت نتيجة الانتخابات عبر جريمة، هي مادة فقط لحظر الطعن على نتيجة الانتخابات أمام أي جهة، مؤكدا أن جرائم التزوير لها أثر على النتيجة.

      وناشد السيد الأجهزة الرقابية والتحريات التابعة للسلطة التنفيذية أن تتحرى الدقة لأن التاريخ لن يرحم، مشددا أنه على القضاء ألا يغسل يديه، ويقول إن هذا ما جاءت به التحريات، ودعا كل السلطات والرئيس مرسى، للاتعاظ من مصير مبارك ونظامه.

      وأوضح السيد أن عملية التزوير، تمت بطريقة منظمة، ووصل إلى المطابع الأميرية والشرطة، مما يعنى اتفاقاً واضحاً، واتفاقاً مع اللجان العامة والفرعية وشبكة عنقودية تخطط، وهذا يحتاج لإنفاق وتمويل، مشيرا إلى أن مؤسستي “كارتر” و”ابن خلدون” تحدثتا عن عمليات تزوير ولا يتصور أن دولة بأجهزتها لا تستطيع أن تكشف عن جرائم بهذا النوع.

      وأشار إلى أن تقرير وزارة الداخلية أكد أن الجرائم يتعلق بعضها بتزوير أوراق الاقتراع وتسويدها، والآخر بتزوير بطاقات الرقم القومي للناخبين، فضلاً عن ضبط عدد كبير من بطاقات الاقتراع تم التأشير عليها لصالح أحد المرشحين قبل تسليمها لأعضاء الهيئات القضائية المشرفين على الانتخابات.

      وقال: “ورصد التقرير عدد 32 واقعة ضبطت منها بطاقات التصويت مؤشر عليها سلفاً لصالح أحد المرشحين، وذكر التقرير الذى أعده وكيل الإدارة العامة للمباحث الجنائية، أنه بعد تشكيل فريق من قيادات أمن القاهرة والجيزة والأموال العامة، والأمن الوطني والأمن العام، تبين أنه عُهد لطباعة بطاقات إبداء الرأي إلى كل من مطابع الشرطة 28 مليون بطاقة، والمطابع الأميرية 22 مليون بطاقة”.

      وأضاف: ” رصد التقرير وجود معظم البطاقات المؤشر عليها الصادرة من المطابع الأميرية بمحافظات الجيزة والشرقية والغربية ودمياط والفيوم وبنى سويف ومطروح وكفر الشيخ وأسوان والأقصر، فيما وجدت البطاقات المؤشر عليها الصادرة من مطابع الشرطة في محافظات الإسكندرية والدقهلية وقنا وأسيوط والمنيا والمنوفية”.

      وأوضح السيد أن التقرير قد أكد أن معظم البطاقات التي تم اكتشاف التأشير عليها لصالح المرشح الدكتور محمد مرسى، عدا 15 بطاقة لصالح المرشح أحمد شفيق من بينها 9 بطاقات باطلة، فضلاً عن رصد عدة مذكرات وبلاغات من قبل مؤيدي المرشحين يتضررون فيها من عدم حياد بعض رؤساء وأعضاء اللجان الفرعية لتوجيه الناخبين.


      بالصور .. نانسي عجرم تظهر بلوك جديد بكليب "بدك تمشي..فيك"

      بالصور .. نانسي عجرم تظهر بلوك جديد بكليب "بدك تمشي..فيك"

      11/4/2012   5:17 PM
       بالصور .. نانسي عجرم تظهر بلوك جديد بكليب "بدك تمشي..فيك"

      ظهرت النجمة اللبنانية نانسي عجرم بلوك جديد فى كليبها الجديد "بدك تمشي..فيك" المقرر عرضه على القنوات الفضائية قريباً 
       
      حيث تخلت نانسي عجرم عن ألوانها المبهجة التي ظهرت فيها بكليباتها الأخيرة ، ونشرت نانسي ثلاثة صور من الكليب الجديد على صفحتها الرسمية بالفيس بوك .
       
      كليب"بدك تمشي..فيك" تم تصويره في منطقة البترون بلبنان، وقد استغرق التصوير يومين، والأغنية من كلمات أحمد ماضي وألحان زياد برجي وإخراج وليد ناصيف.

      فيديو تصريحات هـــامة جــدا من نائب رئيس الجمهورية منذ لحظات عن قرار اغلاق المحلات !!!





      بالفيديو || قرار عـــاجــل من النائب العام طبقا لقرار رئيس الجمهورية



      بالصور .. نانسي عجرم تغني وترقص في عيد ميلاد إليسا

      بالصور .. نانسي عجرم تغني وترقص في عيد ميلاد إليسا

      11/4/2012   2:53 PM
      بالصور .. نانسي عجرم تغني وترقص في عيد ميلاد إليسا

      احتفلت الفنانة اللبنانية إليسا بعيد ميلادها وسط حشد كبير من النجوم العرب ، وكان أبرزهم حضور المطربة نانسي عجرم وغنائها ورقصها بالحفل ، الى جانب المطرب وائل كفوري صديق إليسا المقرب وغناءه لها.
       
      أقيم الحفل في أحد مطاعم بيروت الكبرى وحضره من الإعلاميين زافين قيومجيان ونيشان ديرهارونيونيان ومنى أبو حمزة وعلي حمادة وريما نجيم وغيرهم.

      الأهلى يُنقذ مُضيفة فندق بالهرم من الموت بعد اغتصابها لمدة يومين



      11/5/2012 1:35 PM


      أنقذت مباراة الأهلى المصرى والترجي التونسي فى نهائى البطولة الأفريقية التى اقيمت امس الأحد بستاد برج العرب وانتهت بالتعادل الأيجابى لهدف لكل فريق, فتاة تبلغ من العمر 28 عاماً من الموت المُحقق وذلك بعد اغتصابها لمدة يومين.

      القصة بدأت عندما قام 4 من الشبان باختطاف فتاة تعمل مُضيفة بأحد الفنادق بشارع الهرم تحت تهديد السلاح وذلك بمنطقة حدائق المعادى واقتادوها إلى شقة بشارع سيد سليم بمنطقة عزبة جبريل بالهرم وتناوبوا اغتصابها لمدة يومين.

      وفور إنطلاق مباراة نهائى البطولة الأفريقية بين الأهلى والترجي، تركها خاطفوها لمشاهدة المباراة فتمكنت الهروب منهم, وتوجهت لقسم الهرم وحررت محضر بالتعدى عليها جنسياً, وعلى الفور روت تفاصيل اغتصابها للواء محمود فاروق مدير إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الجيزة.

      وضبطت مباحث الهرم أحدهم ويُدعى يحيى –عامل رخام- واعترف بالجريمة بالاشتراك مع الآخرين، وجار البحث عنهم لضبطهم وذلك بقيادة اللواء طارق الجزار نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة.


      شاهد ما المكتوب فى الصفحة الاولى من جريدة الفجر غدا عن مرسى


        شاهد ما المكتوب فى الصفحة الاولى من جريدة الفجر غدا عن مرسى
      2012-11-06 00:26:35
      شاهد ما المكتوب فى الصفحة الاولى من جريدة الفجر غدا عن مرسى
      http://new.elfagr.org/Portal_News/Small/11593920121031286.jpg


      النائب العام يطلب تحريات الأمن فى بلاغ شفيق حول تزوير الانتخابات




      شفيق
      كتب محمود المملوك

      قال الدكتور شوقى السيد محامى الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى الخاسر، إن النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، طلب تحريات الأجهزة الأمنية بشأن المخالفات التى وقعت أثناء المرحلة الثانية للعملية الانتخابية، موضحاً فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه يطالب الدكتور محمد مرسى بالتدخل لاستعجال الأمر واستجلاء الحقيقة.

      وأحال عبد المجيد محمود، البلاغ رقم 3931 لسنة 2012 عرائض النائب العام، لنيابة الاستئناف للتحقيق، وتم الاستماع لأقوال شوقى السيد مقدم البلاغ المتضمنة والثابتة فى الأقوال، والتى ذكر فيها أنه تم تزوير البطاقات الخاصة باختيار المرشحين، والذى تم بالمطابع الأميرية، واستيراد وتوزيع الأقلام الخاصة والتى يختفى أثر الكتابة بها بعد فترة زمنية وجيزة بغرض إفساد الصوت وبالتالى إبطال الرأى فى البطاقة الانتخابية.

      وطالب السيد فى بلاغه بضم وقائع منع الكثير من المسيحيين من الوصول إلى صناديق الانتخابات، والكشف عن حقيقة الموقف من تقرير "مركز كارتر" عن متابعة الانتخابات والذى أورد ملاحظة عن وجود "تزوير ممنهج لصالح أحد الطرفين" - طبقاً لما ذكر بالتقرير – وأضاف أنه برغم ذلك لم يتم متابعة هذا الموضوع.

      وطالب البلاغ النائب العام بالتحقيق أيضاً فى الحملة الشديدة والإدعاءات الكاذبة والبلاغات المسيئة التى تعرض لها شفيق خلال فترة الإعداد للانتخابات الرئاسية السابقة، والتى هدفت فى مجملها إلى العمل على إثنائه عن الترشح ضمن للانتخابات الرئاسية، وتابع: "استصدروا - وبمعاونة الدولة - قانوناً مشبوهاً للعزل السياسى، عندما تم تطبيقه فعلياً، لم يكن يصلح ليطبق على أى شخص سواى، وهو القانون الذى تفضلتم بالطعن فى دستوريته أمام اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، الأمر الذى أدى إلى عودتى لحلبة السباق الرئاسى".

      عاجل شاهد ماذا حدث لمبارك من صفحة انا اسف ياريس


       


      "آسف يا ريس" تؤكد سقوط "مبارك" داخل غرفته وإصاباته بجروح
      أكدت صفحة "أنا آسف يا ريس" خبر سقوط الرئيس المخلوع مبارك داخل حمام غرفته وإصابته بخدوش وجروح، نتيجة ارتطامه بأرضية الحمام بعد انصراف نجله جمال إلى زنزانته. ورصد أدمن الصفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ما حدث، فقال إن مبارك حاول الذهاب إلى الحمام ولكنه تعرض لدوار شديد أدى إلى سقوطه على الأرض، وعلى الفور توجه ضابط إلى غرفة العناية بعد سماعه صوتا، ووجد مبارك ملقى على الأرض وفي جسده إصابات وجروح، فاستدعى أطباء السجن الذين قاموا بمساعدته ونقلوه إلى سريره وقدموا له الإسعافات اللازمة وقاموا بفحص حالته الصحية.

      حوار مع البابا تواضروس


       

      ''الأنبا تواضروس الثاني هو البابا الـ118، مبروك عليكو'' بهذه الجملة أعلن الأنبا باخوميوس، القائم مقام البطريرك، اسم خليفة البابا شنودة على ''كرسي مارمرقس ''، زغاريد وهتافات ورنين أجراس الكنائس عمت أنحاء مصر عقب نطق الأنبا باخوميوس لجملته الأخيرة كقائممقام، مئات الأقباط أخذوا يتوافدون على دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون لمقابلة "سيدنا" و"أخذ بركته"، ووسط زحمة المهنئين حاور "مصراوي" البابا الجديد، لمدة دقائق خاطفة، تحدث خلالها عن الكثير من القضايا وشكل الكنيسة في عهده. البابا تواضروس أكد على أن الكنيسة على علاقة جيدة بكل أطياف المجتمع، وأنها تعتز بالرئيس محمد مرسي لأنه هو الرئيس التي أتت به الديمقراطية، البابا أكد أنه سيستعين بنيافة القائممقام البطريرك، الأنبا باخوميوس، لأنه عمود من أعمدة الكنيسة، ورفض البابا الجديد بشدة "تهجير الأقباط" معتبرا هذه القضية تسيء لسمعة مصر أمام العالم مطالبا الدولة بحماية رعاياها..

      - كيف استقبلت نبأ اختيارك "بابا" للأقباط؟ وكيف كان يوم "القرعة"؟ استقبلته بالدموع، نظرا للمسئولية الكبيرة التي وضعت على عاتقي، ويوم قداس "القرعة الهيكلية" كنت هنا في الدير وصلينا قداس في وقت بدري من الثالثة للخامسة صباحا ، وعقب معرفتي بخبر اختياري، ذهبت لمزار البابا شنودة وطلبت منه ألا يتركني في هذه المهمة الجسيمة.

      - الأنبا باخوميوس قاد المرحلة الانتقالية بعد رحيل البابا شنودة بحكمة هل ستعينه مساعدا لك؟ بالطبع سأستعين به لما لديه من خبرة وسأخذ رأيه فهو حارس تقليد الكنسية، ولا أقدر الاستغناء عن دوره وخبرته ولا نصيحته، وباعتباري ابن من أبناء البحيرة أعلم جيدا مدى قدرته العالية على إدارة الأمور وستعلم الأجيال القادمة كم كان بارعا، وأنا أعرف جيدا أنه لا يحب تولي المسئوليات ولكنه سيقدم لنا خبرته ومشورته من أجل الكنيسة، وهأخد برأيه.

      - هل سيكون للكنيسة دور سياسي في عهدك؟ الكنيسة في الأساس مؤسسة روحية، تهتم بالإنسان المسيحي، وهي موجودة على الأرض و لها دور اجتماعي فهي روحية أولا اجتماعية ثانيا. ولكنها ليست لها أي دور سياسي. السياسة لها قنواتها الشرعية موجودة داخل المجتمع مثل الأحزاب وغيرها من المؤسسات.

      - هل ستقوم قداستك بإعادة هيكلة الكنيسة ومؤسساتها؟ الكنيسة لا تحتاج إعادة هيكلة ولكن ترتيب البيت من الداخل، وهذا الترتيب سيعمل على تجديد الطاقات داخل الكنيسة. ولا نستطيع الاستغناء عن أي قامة من قيادات الكنيسة. وطبيعة العمل تحتاج نوع من التغيير لذا سيكون هناك إعادة ترتيب.

      - الشباب القبطي الآن بدأ في تشكيل حركات وائتلافات خارج الكنيسة كيف ترى هذا؟

      ثورة 25 يناير كسرت حاجز الخوف وأطلقت حاجز الحرية، وأصبح الآن كل واحد لديه قدرة للتعبير عما يريده، والشباب بلا شك عنده طاقة وأفكار وطموحات. الشباب كانوا زمان يتجهون للكاتدرئية ليتظاهروا دلوقتي بيروحوا مجلس الوزراء والشعب ويتظاهروا ويطالبوا بحقوقهم وهذا شيء جميل. وأرى أنه من الضروري الحوار مع الشباب بقلب منفتح جدا، وكلما تحاورت مع الشباب تنتقل لي خبرتهم فهم لديهم أساليب مبتكرة في الحوار ودائما لابد من حجة قوية لاقناعهم، فهم لديهم الكثير من وسائل التكنولوجيا الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي التي لم تكن في عهدنا، والمهم الآن أن يكون لدينا في الكنيسة قلب واسع يستوعبهم.

      - مشاكل كثيرة تنتظر نيافتكم فلنبدأ بـ"لائحة أقباط 38" الخاصة بالطلاق والزواج الثاني ما رأي قداستكم فيها؟

      أولا أريد أن أؤكد إنه "لا طلاق الإ لعلة الزنا"، ولكن هناك بطلان زواج بمعنى أن الزيجة بُنيت على أساس خطأ ومن هذا المنطلق يمكن الطلاق. ولائحة أقباط 38 وضعها أعضاء المجلس الملي العام وليس أعضاء المجمع المقدس لذا فهي غير دقيقة وليست من الإنجيل كانت مجرد أفكار.

      - الآن تتم صياغة دستور جديد للبلاد مارأيكم في المسودة الأولى للدستور؟

      الدستور أصل كل القوانين وينبغي أن يقوم على منهج المواطنة. ونحن في انتظار أن تخرج المسودة النهائية للدستور دون أي إضافات أو تلميحات ذات طابع ديني. الدستور يجب أن يضمن العيش المشترك بين المصرين. وانا علمت أن المادة الثانية ستبقى كما هي دون تغيير.

      - هناك بعض الدعوات التي تنادي بتطبيق الشريعة ما رد قداستكم؟

      يمثل ذلك إقصاءً للأقباط ونحن جزء من هذا البلد، لا نريد أن يحمل دستور الثورة بنود خاصة، هو دستور لكل المصريين ونريده أن يضمن المواطنة والمساواة والمبادىء الأساسية لكل مواطن.

      - ماذا سوف تطلب من الرئيس مرسي في أول لقاء بينكم وكيف ستتعامل الكنيسة مع تيارات الإسلام السياسي؟ في أول لقاء بينا سأشكره على التوقيع على مرسوم تعيني بطريركا، الرئيس محمد مرسي، نعتز به لأنه جاء بانتخابات ديمقراطية لأول مرة على أرض مصر، وهو لسه في بداية الشهور الأولى لحكمه، ونأمل أن يقود البلاد في مشروع النهضة الحقيقة في كل مصر ولكل المصريين. ونحن نتعامل عن طريق المحبة والسلام مع الجميع أيا كانوا.

      - هل هنأ الرئيس قداستكم؟ هنأني الكثيرون وأتلقى كل لحظة مكالمة، وكلمني لحد دلوقت بشكل رسمي وزير الداخلية اللواء أحمد جمال الدين واتصل بي أيضا فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر أحمد الطيب.

      - لا زالت هناك مشاكل متعلقة ببناء الكنائس كيف ستتحدث مع المسئولين حول هذا الملف؟ كثيرا ما نسمع عن قانون لدور العبادة الموحد، ولكن دون عمل على أرض الواقع. هذا السؤال يجب أن يوجه للمسئولين. لا أتصور مجتمع عايز يعيش في سلام يصنع مشاكل، ما الذي يضير الآخر من بناء الكنائس أرى علامات استفهام كثيرة حول هذا الموضوع . - الفترة الأخيرة كانت هناك عمليات تهجير للأقباط ماتعليق قداستكم حول هذا الأمر؟ تهجير أولادنا يصدر صورة سيئة عن مصر أمام العالم "سيئة". وشيء بغيض أن يتم تهجير مواطنين هم جزء أصيل من هذا البلد. والدولة عليها دور أساسي وهو حماية رعاياها داخل وخارج مصر ويجب أن تكون هناك قوانين رادعة ومفعلة للقضاء على مثل هذه الأشياء. - كيف ستكون علاقة الكنيسة بالأزهر والطوائف المسيحية الأخرى؟

      علاقة تسودها المحبة بالطبع، الأزهر بيمثل الإسلام الوسطي والاعتدال، ونحن نعمل سويا في الكثير من القضايا. وستظل هذه العلاقة الطيبة مستمرة. وردا على الجانب الآخر من السؤال أن أرى ضرورة فتح حوار مع الطوائف المسيحية الأخرى ونحن ككنيسة قبطية قلبنا مفتوح للجميع. وكل المسيحيين في مصر يجب أن تجمعهم حياة الشركة ولا بد من وجود عمل مشترك بيننا.

      - بعض الأقباط كانوا يطالبون بإلغاء القرعة الهيكلية والاكتفاء بالانتخابات هل ستقوم بإلغائها؟

      القرعة الهيكلية فكرة رائعة، ولها سند كتابي حيث تم إجرائها في سفر أعمال الرسل. والانتخابات تظهر الشعب عايزة والقرعة بتظهر ربنا عايز أيه. فالبشر يكون لهم دور وربنا له دور في اختيار البابا.

      - البابا تواضروس سيسير على خطى البابا شنودة أم الأنبا باخوميوس؟ أنا تلميذ في مدرسة البابا شنودة والأنبا باخوميوس، فلقد نشأت في إيبارشية البحيرة ومطرانها الأنبا باخوميوس وتعلمت منه الكثير، ولقد عاصرت البابا شنودة وأعلم جيدا كيف أدار الكنيسة بحكمة ومحبة وبصلواتهم هما الاتنين هاخدم شعبي.