هـــــام عن مصطفى بكرى

برنامج يومي لمصطفى بكري على "الحياة الآن"


الأحد 02.09.2012 - 10:11 م


مصطفى بكرى

كتب اخاء شعراوى
قال معتز صلاح المستشار الإعلامي لقنوات الحياة إنه تم إبلاغ الإعلامى مصطفى بكرى بتوقف برنامجه "منتهى الصراحة" بسبب نية المسئولين عن القنوات تقديم بكري لبرنامج يومى على قناة "الحياة الآن" التى يجرى الإعداد لإطلاقها حالياً وظهرت تردداتها بالفعل على النايل سات.

من جانبه أكد مصطفى بكرى إبلاغ إدارة شبكة قنوات الحياة له باختياره لتقديم برنامج يومى فى "الحياة الآن".

الرئيس مرسى يفوز بجائزه .. شوفوا ماهى ؟



مرسي يفوز بجائزة السلام العالمي


الدكتور محمد مرسي الرئيس المصري
9/2/2012 10:14:00 PM
واشنطن - (أ ش أ):
أعلن الدكتورأسامة الشرباصي، رئيس منظمة السلام العالمي، بأمريكا منح مجلس أمناء المنظمة جائزةالسلام العالمي بأمريكا لعام 2012 للرئيس المصري، الدكتور محمد مرسي، نظرًا لمبادرته لإحلال السلام، وإنهاء العنف بكل أشكاله في سوريا، ودعوته لتشكيل لجنة رباعية من مصر والسعودية وتركيا وإيران؛ لتسوية الأزمة بالطرق السلمية دعمًا للسلم العالمي والإقليمي، وصيانة حقوق الإنسان.
وأكد الدكتورأسامة الشرباصي على الإنجاز الكبير الذي حققه الرئيس محمد مرسي خلال الـ 100 يوم الأولى من حكمه من إرساء دعائم الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة في مصر منذ أكثر من 60 عامًا، وتقديمه لمشروع النهضة المصرية الذي سوف يتم تنفيذه خلال 14 عامًا في المجالات الاقتصادية والزراعية وتنقية نهرالنيل وإصلاح منظومة التعليم والإسكان والصحة وإنشاء شبكة حديثة للمجاري وتنقية مياه الشرب وجمع وتدويرالقمامة بالتكنولوجيا الحديثة للقضاء على الأمراض المسرطنة والمستوطنة في مصر إلى جانب تشغيل الكثير من الخريجين والعاطلين عن العمل.
وأشاد الشرباصي بتحقيق الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي وعده في حملته الانتخابية للرئاسة بتعيينه ولأول مرة في فريقه الرئاسي مساعدًا للرئيس قبطي مسيحي هو الدكتور سمير مرقص، وتعيينه امرأة مساعدة للرئيس.
وقد منحت جائزة السلام العالمي بأمريكا العام الماضي 2011 لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية.
وأوضح الشرباصي أنه سيتم تسليم جائزة السلام العالمي بأمريكا للرئيس الدكتور محمد مرسي في القاهرة في احتفال سوف يقام بهذه المناسبة.



«لوك» منة فضالي الجديد يثير الاستغراب


«لوك» منة فضالي الجديد يثير الاستغراب



لفتت منة فضالي الانظار خلال حضورها أولى حفلات التي أحياها رامي جمال على طريق «مصر اسكندرية» الصحراوي. وفور وصولها، لم يتعرف الحاضرون اليها بسهولة بسبب اللوك الجديد الذي أطلت به، 
اذ يميل، حسب ما ذكر موقع «انا زهرة» الى اللون البرونزي، وهو طلة جديدة لم تظهر بها قبل. وحرصت الممثلة الشابة على الحضور برفقة والدتها، 
وجلست مع صديقتها الممثلة الشابة دينا أبو السعود، كما أضفت جوا من المرح والظرافة على الحفلة. اذ راحت تلتقط الصور مع بائع «العرقسوس» الذي كان يتجول في أرجاء الخيمة.
 
http://yamazaj.com/news/wp-content/uploads/2011/08/mona_4_8-6-2011.jpg
http://yamazaj.com/news/wp-content/uploads/2011/08/mona_2_8-6-2011.jpg

سلفيون يغلقون الكنيسة ( المعمدانية ) بالمنيا والحكومة رفضت التدخل خوفا من بطشهم


سلفيون يغلقون الكنيسة ( المعمدانية ) بالمنيا والحكومة رفضت التدخل خوفا من بطشهم




المنيا فى 1 سبتمبر / ام سى ان /


قال القس ميلاد شحاته ، راعي الكنيسه المعمدانية بقرية (الحوصليه) التابعه لمركز المنيا – جنوب مصر - "إن الاقباط عانوا كثيرا قبل الثورة من الظلم والاقصاء، وكنا نأمل بعد الثورة ان تتحسن الاحوال , لكن الامور ساءت اكثر حيث يعاني الاقباط الي جانب التهميش والاقصاء من الاستيلاء علي اموالهم وبيوتهم وخطف ابنائهم وغلق كنائسهم " , مدللا علي ذلك بما حدث بالقرية ، حيث قام سلفيو القرية باغلاق الكنيسة المعمدانية بالقرية , وحتي وقتنا هذا لا يستطيع الاهالي فتح الكنيسة ولا اقامة الصلوات بها .


واشار الى انه عندما استنجد بالحكومة، رفضت التدخل خوفا من بطش السلفيين , مناشدا المنظمات الحقوقية الدولية والمحليه بذل قصاري جهدهم في سبيل حصول الاقليات علي حقوقهم .


واضاف لـ / ام سى ان / إنه" بدلا من ان تراقب الدولة اموال الكنيسة التي لا تساهم فيها بشئ , كان الاولي بها ان تفرض الرقابه علي الاموال التي تدخل البلد من الخارج لتخريب مصر" .


وتساءل القس شحاته "هل لازال الفكر الارهابي الذي ينظر الي اموال الاقباط كأنها غنيمة يسيطر علي افكار المسلمين تجاه اقباط مصر , وهل هذا القانون الذي يقرر فرض الرقابه المالية علي الكنائس لا يعلم ان هذه الاموال تعمل من اجل خير مصر وليس تخريبها" , مضيفا " ان كان هناك خطوات جادة لفرض الرقابة المالية علي الكنيسة، لا بد من مساواة الكنيسة بالاوقاف من حيث تعيين القساوسه , وبالتالي حصولهم علي مرتباتهم من الدولة , كما يتم معاملة الكنيسة مثل الجامع من حيث تخصيص اموال لبنائها والترميمات التي تحدث بها ".


وأوضح القس ميلاد " إن مسيحي مصر هم من أكبر أعداد الاقليات في العالم , وعلي الرغم من ذلك هم دائما كبش الفداء في أي اهداف سياسية , ومع كونهم اصل البد وغير نازحين اليها الا ان جميع الحكومات قبل وبعد الثورة تستخدمهم في اغراض سياسية ".

عاجل من اللواء اسماعيل عتمان .. وشوفوا رفض منصب ايه ؟؟؟؟

اللواء إسماعيل عتمان يرفض منصب محافظ كفرالشيخ


الأحد 02.09.2012 - 10:01 م


اللواء إسماعيل عتمان

كتب محمود زيدان
كشفت مصادر خاصة لـ"صدى البلد " عن رفض اللواء إسماعيل عتمان مدير إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة سابقا وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة منصب محافظ كفرالشيخ الذى أصبح شاغرا بعد تولى اللواء أحمد زكى عابدين حقيبة وزارة التنمية المحلية فى حكومة الدكتور هشام قنديل .

وقالت مصادر قريبة الصلة باللواء إسماعيل عتمان لــ"صدى البلد" أن رفضه للمنصب لرغبته في التفرغ لحياته الأسرية بعد ان قضى عمره فى الدفاع عن هذا الوطن خلال عمله وتقلده أرفع المناصب بالقوات المسلحة ومشاركته مع أعضاء المجلس العسكرى إدارة المرحلة الانتقالية وحماية ثورة 25 يناير.

الجدير بالذكر أن اللواء إسماعيل عتمان من أبناء قرية برج البرلس بكفرالشيخ وكان دائم الزيارة لعائلته وأهله ويتمتع بحب شديد بين أبناء مسقط رأسه.

شوفوا طارق الزمر وماذا قال عن الفريق اول "السيسى" وانقلاب الجيش

الزمر:اختيار السيسى ضَمِن عدم انقلاب الجيش



طارق الزمر القيادي بالجماعة الاسلامية

القاهرة - (يو بي أي): منذ 12 دقيقة 47 ثانية
قال طارق الزمر القيادي البارز الجماعة الإسلامية "إن اختيار الرئيس محمد مرسي الفريق أول عبد الفتاح السيسي لتولي منصب وزير الدفاع والإنتاج الحربي والقائد العام للقوات المسلحة ضمن عدم انقلاب الجيش عليه".
ورأى الدكتور طارق الزُمُر القيادي في الجماعة الإسلامية وفي ذراعها السياسي "حزب البناء والتنمية"، في مقابلة مع صحيفة المصري اليوم، "أن الرئيس محمد مرسي استغل الخلافات الداخلية للإطاحة بالمشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع السابق والفريق سامي عنان رئيس الأركان السابق".
وكان مرسي أصدر، في شهر أغسطس الفائت، قرارات لتغيير قيادات بالجيش تضمنت أن يُحال إلى التقاعد كل من وزير الدفاع والإنتاج الحربي والقائد العام للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي، ورئيس هيئة أركان حرب القوات المسلحة الفريق سامي عنان، وقادة أسلحة الجو الفريق رضا حافظ، والبحرية الفريق مهاب مميش، والدفاع الجوي الفريق عبد العزيز سيف الدين.
وقرر مرسي تعيين مدير جهاز المخابرات العسكرية اللواء عبد الفتاح السيسي وزيراً للدفاع وقائد عاماً للقوات المسلحة بعد ترقيته إلى رتبة الفريق أول، وتعيين قائد الجيش الثالث الميداني اللواء صدقي صبحي رئيساً لأركان حرب القوات المسلحة بع ترقيته إلى رتبة الفريق.
ومن ناحية أخرى، قال الزمر إنه لا يُمانع في عودة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وإيران، غير أنه أكد أن الجماعة الإسلامية ستتصدى لأي محاولة لنشر المذهب الشيعي في مصر.
وحول الشباب الذي يسافر إلى سوريا للمشاركة في الأحداث التي تجري هناك، قال الزمر "إن من يسمون أنفسهم بالمجاهدين الذين سافروا إلى سوريا لمناصرة الجيش الحر تسببوا في إحراج الرئيس مرسي؛ فقد كان يجب احترام النظام الشرعي المنتخب في سوريا".
وأضاف "نحن ندعم سوريا ولكن في إطار سياسات الدولة المصرية".
وجدَّد رفض الجماعة الإسلامية لاختيار نائب مسيحي لرئيس جمهورية، قائلاً "لا نقبل؛ فلا يمكن أن يكون هناك نائب قبطي للرئيس لأنه سينوب عنه في ولايته العامة خلال فترات غيابه و90٪ من الشعب مسلمون".
وحول التيارات المناوئة لجماعة الإخوان المسلمين وللإسلام السياسي، اعتبر الزمر أن تلك التيارات فاشلة، و"عليها إدراك أن عصر الليبرالية قد انتهى".

احدث صورة لـ "زينب ابنه هيفاء وهبي"


احدث صورة لـ "زينب ابنه هيفاء وهبي"

تصريح رهيب من الخارجية السورية وشاهد ماذا قالوا عن كلمه الرئيس مرسى بطهران

الخارجية السورية: كلمة "مرسى" فى طهران "مخيبة للآمال"

الأحد، 2 سبتمبر 2012 - 21:56
مرسى خلال كلمته أمام قمة عدم الانحياز
بيروت (ا ف ب)

قال جهاد مقدسى، المتحدث باسم الخارجية السورية إن كلمة الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، أمام قمة دول عدم الانحياز التى عقدت مؤخراً فى العاصمة الإيرانية طهران "مخيبة للآمال"، وأضاف مقدسى، فى حوار لقناة "إن بى إن" اللبنانية: تصريحات مرسى تفتقر إلى الواقعية.. إلى حد ما كانت مخيبة للآمال والرئيس مرسى له خلفية إخوانية ولكنه رئيس لدولة عربية مهمة للغاية، وستزيد جرعة وواقعية الرئيس مرسى بمرور الزمن".

وتابع المتحدث باسم الخارجية السورية فى حواره: "سوريا تأمل على الدوام من مصر أن تعود إلى دورها الطبيعى لكى يعود التوازن إلى العمل العربى المشترك".

كان مرسى قد ندد فى كلمته أمام دول عدم الانحياز، الخميس الماضى، بـ"النظام الظالم الذى فقد شرعيته فى سوريا"، وأكد أن مصر "على أتم الاستعداد للتعاون مع كل الأطراف لحقن الدماء فى سوريا وتدعو الأطراف الفاعلة إلى اتخاذ مبادرتها من أجل وقف نزيف الدم وإيجاد حل للأزمة فى سوريا".

تامر حسنى : موعد زفافي من بسمة بوسيل هو ............. ؟! + صور بسمة بوسيل


تامر حسنى : موعد زفافي من بسمة بوسيل هو ............. ؟! + صور بسمة بوسيل

كشف النجم تامر حسنى تفاصيل إعلان زواجه المفاجئ من نجمة ستار أكاديمى المغربية بسمة بوسيل، حيث قال لـ«اليوم السابع» إن الزواج تم منذ 4 أشهر وتحديدا فى شهر مايو الماضى فى أمريكا، وتم عقد القران بسفارة مصر بأمريكا، وذلك أثناء تسجيله لألبومه الذى تتولى إنتاجه شركة عالمية.

وأعلن النجم تامر حسني أن حفل زفافه على المطربة بسمة بوسيل، سيتم بنهاية العام الحالي 2012.

وقال تامر في تصريحات لصحيفة "المصري اليوم" إنه لم يستقر على موعد محدد للزفاف، إلا أنه سيكون قبل بداية العام الجديد.

يذكر أن النجم الغنائي أعلن قبل يومين عن زواجه من المطربة المغربية بسمة بوسيل.

وجاء إعلان الزواج بعد شهور كثيرة من نفي الطرفين علاقة، قالت تقارير صحفية إنها تجمعهما.


وبدأ التقارب بين الزوجين حينما غنت بسمة مع تامر إحدى أغنيات ألبومه "اللي جاي أحلى" الذي طرحه العام الماضي.

وشاركت بسمة في النسخة السادسة من برنامج اكتشاف المواهب الأشهر "ستار أكاديمي"، في نسخته السادسة.


http://up.ashaq-aliraq.com/uploads/13463592991.jpg


http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod2/media/Photos/2012/August/week12/1/original/a355c15512dca0a3a06094fa794ffe9a53d3b3cd/1.jpghttp://www.almasryalyoum.com//sites/default/files/imagecache/highslide_zoom/photo/2012/08/30/228/tamer-hosny.jpghttp://rem2s.com/files/images/5933-4.jpg
http://i11.servimg.com/u/f11/14/31/56/25/b93b2012.jpg
صور بسمة بوسيل زوجة تامر حسنيhttp://aljaras.com/wp-content/uploads/2012/08/basma-bousil-e1346297039824.jpghttp://www.emi-grants.com/vb/storeimg/img_1346423006_355.jpghttp://www.emi-grants.com/vb/storeimg/img_1346422106_533.jpg

بالصور : دورة مياة عامة يرى الجالس فيها كل ما هو خارجها


بالصور : دورة مياة عامة يرى الجالس فيها كل ما هو خارجها



تتنوع وتختلف دورات المياة العامة فمنها ما يبث موسيقى ومنها ما يتم وضع الزهور بها، إلا ان دورة المياة هذه 
الموجودة بأحد شوارع سويسرا شديدة الإختلاف إذ أنه 
تم عمل جدرانها من الزجاج العاكس بحيث لايمكن لأحد بالخارج رؤية من هو بالداخل بينما الشخص الذي بداخلها يرى كل ما هو خارجها وبوضوح شديد

شوفوا لو الاخوان فازوا باغلبيه البرلمان القادم هيعملوا ايه !!!!!

العريان : سنشكل الحكومة القادمة حال فوزنا بأغلبية البرلمان


الأحد 02.09.2012 - 01:22 ص


الدكتور عصام العريان

كتب - محود كارم
قال الدكتور عصام العريان عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين ومستشار رئيس الجمهورية إنه في حال فوز الإخوان بالأغلبية في انتخابات مجلس الشعب المقبلة فإن حزب الحرية والعدالة سيشكل الحكومة القادمة طبقا لمبادئ الديمقراطية.

وحول دوره كمستشار لرئيس الجمهورية، قال إن مصر أمام تجربة جديدة وهي ان الرئيس ليس "أبو العريف" ولكن عمله يأتي مع فريق رئاسي.

في حين أوضح خلال حوراه مع برنامج "مصر الجديد" علي فضائية الحياة أن التخوف من تدخل المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في قرارات الرئيس محمد مرسي غير مبرر، وقال إن المرشد مواطن مثل أي مواطن يرأسه محمد مرسي، وأنه في حالة اعتراض المرشد على أي قرار فإنه يكتفي بإبلاغ مرسي باعتراضه.

وأضاف العريان أن التغيير الذي سينتج عن مشروع النهضة الذي تعهد الرئيس محمد مرسي بتنفيذه سيأخذ وقت حتى تظهر نتائجه للمواطن البسيط ، مشيرا إلى أن هناك إرث ثقيل من النظام البائد.

وأكد أن زيارة الرئيس محمد مرسي إلى إيران والصين هي بداية لتحرير الإرادة المصرية، مطالبا الجميع بالتركيز في الخطابات التي يلقيها الرئيس وما تحملها من رسالات ، ضاربا مثال أن الصين تريد استثمار 20 مليار دولار في أفريقيا وأنها تبحث عن أسواق لها بالخارج وعندها قال الرئيس لهم أن مصر هي بوابتكم إلى أفريقيا .

هام جدا عن نائب الفعل الفاضح ومفاجاه وحقيقه برائته

محامي نائب الفعل الفاضح: براءة الشيخ "أكذوبة".. واستئناف القضية 5 سبتمبر



الشيخ علي ونيس









القليوبية - هيثم بطاح

نفي محمود يوسف محامي الشيخ علي ونيس عضو مجلس الشعب السابق والمحكوم عليه في قضية الفعل الفاضح ما تداولته عدد من مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المنتديات حول براءة الشيخ من تهمة الفعل الفاضح وأنها تهمة ملفقة له.


ووصف يوسف من قام بنشر هذا الأخبار بـ" الجاهل" لان القضية مازالت منظورة أمام القضاء ومحدد لها جلسه في الـ 5 من سبتمبر القادم للاستئناف علي الحكم الصادر في القضية مشيرا إلي أن هذا الخبر يدخل ضمن جملة الأخبار المفبركة والكاذبة التي تنتشر علي صفحات الـ " فيس بوك أو صفحات الانترنت في ظل غياب المراقبة من الجهات المعنية بذلك.


وأكد محامي «ونيس» علي ضرورة حضور موكله في جلسة الاستئناف القادمة وان غيابه سيؤدي إلي تأييد الحكم أو التأجيل.


يذكر أن محكمة جنح طوخ برئاسة المستشار محمود السعيد رئيس المحكمة قد قضت بحبس النائب سنة في قضية الفعل الفاضح وألف جنيه لإيقاف التنفيذ كما حكمت على نسرين رمضان الطرف الثاني في القضية بالسجن 6 شهور و500 جنيه لإيقاف التنفيذ.

مرشدة سياحية قبطية تتعرض للضرب على يد متشدد

مرشدة سياحية قبطية تتعرض للضرب على يد متشدد وتضرب عن الطعام حتى الحصول على حقها





القاهرة في 31 أغسطس/ إم سي إن/

أعلنت المرشدة السياحية دينا يعقوب عن دخولها في إضراب عن الطعام من اليوم الجمعة بسبب تباطؤ نقابة المرشدين السياحيين والجهات المسؤولة عن إيجاد حل لعودة حقها الأدبي و الإنساني بعد الاعتداء عليها أثناء تأدية عملها بقلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة من قبل أحد المتشددين دينيا بحجة اصطحابها لفوج من "الكفار"، ورغبته في تخطي دورها في ركوب وسيلة الانتقال الداخلي (الطفطف)، وقالت يعقوب "سأحصل علي رد الاعتبار طالما الدولة المصرية قائمة تحت مسمي الدولة المدنية وليست دولة الخلافة".


وأكدت يعقوب في حديثها لـ/إم سي إن/ أنها تعرضت بعد ثورة يناير للعديد من الحوادث أثناء تأدية عملها ولكن لم تصل إلي حد الاعتداء البدني كما حدث لها بداية الأسبوع الحالي محملة وزارة الداخلية مسؤولية ما حدث لها بسبب الغياب الأمني التام من المناطق السياحية.


ووصفت يعقوب ملابسها التي كانت ترتديها أثناء دخولها القلعة بأنها "محتشمة"، مشددة على أن كافة المرشدات عندما يكون لديهن عمل داخل الأماكن الدينية سواء الإسلامية أو المسيحية يلتزمن بحرمة الأماكن المقدسة، ولكن هناك أشخاص نصبوا أنفسهم لمحاسبة الآخرين.


وقصت يعقوب حادثة وقعت مع زميلة لها حيث قام أحد شيوخ جامع السلطان حسن بمنطقة القلعة بانتهارها وإهانتها لدخولها الجامع بالحجاب، مطالباً إياها بارتداء "إسدال" أثناء قيامها بعملها كمرشدة، وهو ما اعتبرته المرشدة تشددا لا داعي له، لأن جميع جوامع القاهرة لا تشترط ارتداء إسدال أثناء دخولها إلا جامعي الأزهر وجامع عمرو بن العاص، مؤكده على أن التصرفات الفردية المتشددة لا تفرق بين مسلم ومسيحي.


وطالبت يعقوب هشام قنديل رئيس الوزراء بتطهير المناطق السياحية من الباعة الجائلين ومسجلي الخطر خاصة وأن المرشد السياحي لا يستطيع ان يجاري البلطجية في تعاملهم، ويتعرض للضرب والسب بألفاظ نابية أثناء تأدية عمله بسبب مسجلي الخطر المنتشرين في المناطق السياحية، وقالت يعقوب "حتي وإن كانت بعض طوائف الشعب من المتشددين يعتبرون المناطق السياحية أصنام إلا أنه يجب توفير الحماية الأمنية والشرطية لها وللجوامع والكنائس الأثرية"


وقالت يعقوب للوكالة إنها امتنعت عن ممارسة عملها حتي تحصل علي حقها وترفع رأسها مرة أخرى وسط زملائها وأقاربها، وأن ترد لها كرامتها التي امتهنت كفتاة مصرية ومرشدة سياحية ضُربت وتم الاعتداء عليها بشكل وحشي علي مرأي ومسع من الشرطة، وما يقرب من 15 رجلاً وقفوا يشاهدوا هذا الاعتداء دون التدخل لحمايتها، مطالبة بالحصول علي كافة حقوقها الإنسانية والمعنوية من وزارة الداخلية التي تقاعست عن أداء دورها في حمايتها، مشددة على أنه يمكنها المطالبة بتعويض مادي، ولكنها تعلم أن الدولة لا تملك أموالا لتدفعها تعويضات.


وأشارت يعقوب إلى أن عمرو حمزاوي النائب السابق بمجلس الشعب قد علم بقضيتها وأخذ على عاتقه تصعيد الأمر حقوقياً محلياً ودولياً، وهناك محادثات تتم مع هيئات حقوق المرأة والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني وعدد من الأحزاب والقوي الثورية، خاصة وأن يعقوب تعرضت لانتهاك حقوقها كامرأة دون تدخل من جانب الأمن لحمايتها.


ورفضت يعقوب فكرة الهجرة من مصر السائدة حالياً بين العديد من المواطنين موضحة أن عائلتها موزعة بين أمريكا وكندا وكان يمكنها منذ عامين أن تهاجر إلي أي من البلدين ولكنها رفضت هذه الفكرة، مؤكدة أنها لن تخرج من مصر إلا إذا تأكدت انه لا أمل في عودة كرامة المواطن المصري التي ضاعت عبر السنوات المتعاقبة.


تصريح رهيب جداا وقوى من الفريق شفيق

شفيق أرفض وصفي بالمتهم وهناك متربصون بي
2012-09-02 0020
 
 قال الفريق أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق، إنه يرفض وصفه بالمتهم، لأن مكانته لا تسمح بوصفه بتلك الصفة، مشيراً إلى وجود الكثير من الأحاديث بالشارع المصري من غير المسؤولين عن كلامهم.

وأضاف في برنامج "الحدث المصري" الذي يقدمه محمود الورواري على شاشة "العربية" أن خروجه من مصر للعمرة كان مؤجلا لظروف الانتخابات، ولكنه كان عازماً على القيام بها لظروف اجتماعية، مؤكداً أنه فور إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية أكد تقبله لها.


وأشار إلى أن الدول المتحضرة لا تتعامل مع مرشحي الرئاسة بمثل ما حدث معه، لأنه يجب احترام وتقدير المنافس في الانتخابات، فالإساءة للقيادات في الدولة يقلل كثيرا من قيمة مصر ومكانتها.


وأوضح أن المرشح للرئاسة مر على كافة الاختبارات، ومراجعة من كافة الأجهزة الرقابية في الدولة، ودخوله انتخابات الرئاسة يعني أن موقفه صحيح تماما، مشيرا إلى أن توجيه سيل من الاتهامات لمرشح ما بعد خسارته نتيجة لنفوذ الطرف الآخر يدفع للتشكيك، وإلا ما المبرر لتأجيل تلك الاتهامات.


وأكد أن مجرد الاستدعاء للسؤال في أمر ما فيه إهانة، والانتظار يأتي من أجل ظهور أدلة في الأوراق قبل عودتي، لأن الحفاظ على كرامتي مهم جدا، لأن من تُهدر كرامته ليس له ما يحافظ عليه بعد ذلك.


ورفض عرض أسئلة مسجلة لعصام سلطان، مبرراً هذا بأنه يتجاوز في أسئلته، مؤكداً أن هناك أسلوباً متجاوزاً في الحديث من البعض يجعله يرفض الرد على أسئلتهم.


ونفى أن يكون من رموز النظام السابق المطلوب التصالح معهم، مشدداً على أن الأوراق ستظهر الحقيقة من دون القدوم إلى مصر، واعتبر أن توجيه الاتهامات له هدفها تشويهه، وقد تم التوضيح أن الاستدعاء لاستكمال التحقيقات وليس للقبض عليه.


وأكد أن تخصيص أراضٍ لأبناء الرئيس أوراقها لدى قاضي التحقيق وسيبحث فيها، مشيراً إلى أن محافظة السويس وافقت على تخصيص الأراضي لجمعية الطيارين ومجلس إدارة الجمعية هو الذي قام بتوزيع الأراضي، وليس لي أية توقيعات لتوزيع الأراضي أو تخصيصها أو توزيعها أو تسجيلها التسجيل الأول وبعد تسلمه مسؤولية رئاسة الجمعية قام بتسجيل الأرض لأعضاء الجمعية التسجيل النهائي في الشهر العقاري.


وقال إن العلاقة الطيبة بين المشير والإخوان كانت ظاهرة أمامه، ولكن تلك العلاقة لم تؤثر سلبا على نتيجته في الانتخابات، مشددا على أنه قام بعد النتيجة مباشرة بإعلان تقبله لها وتهئنة الرئيس مرسي كما وعد من قبل.


وأكد أن لديه ملفات عديدة سيتم فتحها وإظهارها في وقتها المناسب، مشيرا إلى أن تقبله نتيجة الانتخابات نظراً لالتزامه بهذا العهد قبل النتيجة وخبرته السياسية والتزامه الأدبي يفرض عليه هذا.



ننشر اسرار اول محاولة لانقلاب عسكرى على مبارك لاول مرة

اسرار اول محاولة لانقلاب عسكرى على مبارك:40 مدرعة بالهرم كان مخططًا لها الإطاحة بالرئيس وإجباره على التنحى..والعقل المدبر حُكم بالاعدام بداعي الاغتصاب




دنيا الوطن-
ـ 40 مدرعة بـ "كتيبة 19" بالهرم كان مخططًا لها الإطاحة بالمخلوع وإجباره على التنحى

ـ مهندس العملية كان مرشحًا ضمن قوات حفظ السلام فى البوسنة والهرسك.. وفرقة مفرقعات بالولايات المتحدة

ـ العقل المدبر حصل على رسم هندسى لـ"قصر العروبة" ومحاولة اقتحامه عن طريق مجارى الصرف والتعامل مباشرة مع رأس النظام

ـ النظام أشاع عند استلام جثة مهندس الانقلاب أنه أخذ الإعدام لاغتصابه فتاة

ـ حمودة كان يوضع فى قفص الاتهام مقيدًا بالسلاسل.. ومهندس الانقلاب تم تحويله إلى "شركة الكراكات" لإعدامه شنقًا بدلا من الرمى بالرصاص

ـ أعضاء الانقلاب كتبوا كتابًا بعنوان "لماذا أعدمونا؟" وأعطوه للمحامى الشهير منتصر الزيات

ـ اللواء "وحيد القرش" مدير منطقة سجون وجه بحرى رفض تنفيذ حكم الإعدام.. فتم التنفيذ سرًا بسجن طنطا


كانت الانقلابات العسكرية فى الخمسينيات والستينيات من القرن الماضى أقرب الطرق إلى الوصول إلى السلطة حينما تقرر جماعة العسكر ذلك.

وفى مصر بعد اغتيال الرئيس السادات فى أحداث المنصة عام 1981 اعتقد الكثير بل صار ذلك من مسلّمات الواقع المصرى أنه لا مكان ولا مجال للانقلابات العسكرية الكلاسيكية، فأقصى ما يتمناه كبار الضباط وظيفة دبلوماسية أو ملحقية عسكرية فى أى بلد ما يكون بها حسن الختام. تكشف "المصريون" فى هذه الحلقة من الدولة البوليسية عن أن الأمر لم يكن كذلك ولم يسر على منوال مسلمات الواقع فهناك انقلابات وتنظيمات خرجت للإطاحة بنظام مبارك ولم يعرف عنها الرأى العام شيئًا لأنها حينما تم كشفها لدى الجهات المسئولة لم تقدمها للرأى العام بل إن بعضها تم محاكمته سريًا وداخل الغرف المغلقة كما هى طبيعة النظام البائد وهو ما تكشفه "المصريون" عن هذا الانقلاب الذى عرف بتنظيم 19، والذى كان من العمليات التى قامت بها الجماعة الإسلامية للإطاحة بنظام مبارك.

يقول على شحاتة من "تنظيم 19": إنه تم عمل إحصائية ما بين عامى 1990 وحتى عام 1993 فقد تم قتل 128 من الإسلاميين وتم الحكم على 31 بالإعدام، كما تم اعتقال 9500 إسلامى، 245 محاولة اقتحام للمساجد،7200 محاولة ضم المساجد للأوقاف.

كما حدث أيضًا مشروع مد ماء النيل لليهود، ووجد تعامل بين 71 شركة تقوم بالتعامل مع اليهود، وبلغ ذروة ذلك بالتصفية الجسدية لأعضاء الجماعة الإسلامية، خاصة مع الدكتور علاء محيى الدين فبدأت حلقة من الصدام المسلح والذى كان مخططًا له لجرّ الإسلاميين إلى حلبة السلاح ولم يتوقف ذلك إلا بعد مبادرة وقف العنف التى قامت بها الجماعة الإسلامية.

* بداية القصة مع أعضاء الانقلاب

مهندس العملية: "هشام أحمد طه سليم"، خريج هندسة شبرا، قسم عمارة، التحق بالأكاديمية العسكرية لمدة 6 أشهر، وبعد ذلك كان فى سلاح المهندسين كتيبة 19، ببنى يوسف بالهرم، عكف على دراسة ثورة يوليو وكل ما يتعلق بها، توصل بعدها إلى قناعة حدوث انقلاب دون إراقة دماء وكانت الفكرة تكرار لسيناريو انقلاب يوليو 195، كان يتمتع بسيرة حسنة فى الجيش فرشح ليكون فى قوات حفظ السلام فى البوسنة والهرسك، وكان مرشحًا لفرقة مفرقعات بالولايات المتحدة، التحق بالكتيبة برتبة نقيب وارتقى إلى رتبة رائد (قائد كتيبة) فى حينها يكون قادرًا على إصدار أوامر لتحريك الكتيبة.

كان والده من المتطوعين فى حرب تحرير فلسطين عام 1948 وأصيب فى ذراعه تركت له عاهة مستديمة.

محمد حمودة: سبق أن تم القبض عليه فى أحداث 81 وبقى فى السجن لمدة عامين وتم الإفراج عنه، وتكرر اعتقاله بعد ذلك 6 مرات حتى عام 1989 ثم غادر البلاد إلى السعودية ومنها إلى أفغانستان لمقاومة السوفيت، ثم عاد إلى مصر عام 1992، وقبض عليه فى 18-5-1993 بمنطقة عبود، وهو قائد المجموعة وكان على صلة بقيادات الجناح العسكرى للجماعة الإسلامية.

أحمد عطية مهندس اتصالات وكانت مهمته إنشاء شبكة اتصالات لاسلكية لتسهيل مهمة الاتصالات بين أعضاء التنظيم، وتم الحكم عليه 10 سنوات ولم يخرج إلا بعد 14 سنة.

على شحاتة كان حلقة الوصل بين مهندس الانقلاب هشام طه ومحمد حمودة، ومن الناحية القانونية أن التنظيم تم إنشاؤه فى شهر 8 1992 ومع ذلك تم إدراجه فى القضية على الرغم أنه تم القبض عليه فى 24-6- 1992،وحوكم بالأشغال الشاقة لمدة 15 سنة، لكنه لم يخرج من السجن إلا بعد 17 سنة.

يقول أحمد عطية عن فكرة الانقلاب: كان هناك فرقتان عسكريتان تنزلان إلى القاهرة لتأمينها فى حالة اندلاع المظاهرات تحت خطة إرادة 1، وإرادة 2، فكان النقيب هشام مسئول فى عمليات كتيبة تأمين منطقة القصر العينى وما حولها أثناء بداية عمله.

وأضاف على شحاتة: إن الكتيبة كانت مكونة من حوالى 40 مدرعة كانت ستتوجه من بنى يوسف بالهرم إلى ماسبيرو والمنشآت الحيوية بالقصر العينى والقصر الجمهورى ومنطقة سجون طره لإخراج المعتقلين السياسيين، والخطة بدأت فى عام 1992 وكان سيتم تنفيذها بالتدرج حتى عام 1997. وهذه هى الكتيبة التى نزلت فى أحداث الأمن المركزى فى عام 1986، ومهمتها تأمين المنشآت الحيوية.

وعن فكرة الضفادع البشرية، يقول على شحاتة: حصل مهندس العملية من بعض المصادر على الرسم الهندسى لقصر العروبة (إحدى التصميمات) فتولدت لديه فكرة اقتحام القصر من خلال أنابيب الصرف الصحى عن طريق الضفادع البشرية واجتياز الحراسات والتعامل مع مبارك مباشرة، عرض هذه الفكرة على محمد حمودة -أمير الجماعة الإسلامية بشبرا- فرحب بالفكرة وأخذ عليها بعد ذلك حكم بالإعدام شنقًا.

وأشار إلى أن مهندس العملية كان من أعضاء التنظيم السرى للجماعة الإسلامية وكان على اتصال دائم بمحمد حمودة حتى تأتى الفرصة المواتية لإتمام الانقلاب بطريقة منظمة، على أن يوفر مهندس العملية الآلة العسكرية فى مقابل أن يوفر محمد حمودة الأفراد القادرين على إتمام مهمة الانقلاب.

وكانت نسبة النجاح للانقلاب نسبة كبيرة، خاصة أنه لا يكون فيه تصعيد بل سيأتى مفاجأة للجميع دون إراقة دماء، وكان الهدف من ذلك الإطاحة بمبارك.

كشف الانقلاب

يقول أحمد عطية: بداية الخيط أنه تم القبض على أحد الأفراد فى قضية رفعت المحجوب واسمه(ع.م) من قنا وتحت بطش التعذيب اعترف على أجهزة لاسلكلى كانت موجودة فى منطقة شبرا فتمت المساومة معه على أن يطلق سراحه فى مقابل تسليم هذه الأجهزة.

وأضاف إلى أن الفترة التى تم القبض فيها على محمد حمودة كانت فترة إعداد وتجهيز لا ترقى إلى أكثر من الاتفاق الجنائى الذى تم إلغاؤه بعد ذلك، وقد تم القبض عليه عن طريق مكالمة تليفونية، ثم استدراجه إلى كمين بمنطقة عبود.

أما مهندس العملية فتم التعرّف عليه عن طريق رقم تليفونه الذى وجد مع محمد حمودة، فقامت المخابرات الحربية بإلقاء القبض عليه وأثناء التحقيق كانت تهزأ به وتقول "أنت هاتعمل فيها عبد الناصر"، وظل 70 يومًا فى المخابرات الحربية مرّ فيها بأصناف التعذيب.

يذكر أنه فى فترة الإعداد قام مهندس الانقلاب بإعداد خرائط ورسومات للقاهرة والإسكندرية، وكذلك أسماء القادة الذين سيتم استوقافهم حال الانقلاب، وكذلك قام بعمل أختام وتخزين أسلحة سوف يتم استخدامها أثناء الانقلاب فى ساعة الصفر.

أثناء التحقيق:

يقول على شحاتة أكثر شىء كان يضايقهم من مهندس العملية أنه قام بعمل بديل لكل خطة من المحتمل أن تفشل، وكذلك وضع وسائل لتلاشى المعوقّات لإنجاح الانقلاب.

وكانت المخابرات الحربية تقول له "أنت خلّيت شوية عيال – يقصدون أمن الدولة– يدخلوا فى شغلنا"، وبعد هذه القضية تفحّل جهاز أمن الدولة لأنه هو الذى قام بكشف أعضاء التنظيم، ولم يتم تسليمه إلى أمن الدولة فى ذلك الوقت، وتم إيداعه فى سجن شديد الحراسة (العقرب) ليلة 10-9-1993 ثم ترحيله إلى سجن الحضرة بالإسكندرية للعرض على المحكمة العسكرية بمحكمة ثروت العسكرية بمنطقة رشدى.

وأشار أحمد عطية إلى أنه أثناء التحقيق عرف أنه سيأخذ إعدامًا، وذلك حينما طلب من المدعى العسكرى عمل توكيل لصرف مرتبه لدفع أقساط السلع المعمرة التى أخذها من الجيش فقال له المدعى "ما تخفش سوف تسقط من عليك" وهذا معروف ومفهوم فى العرف العسكرى أنها لا تسقط إلا بالموت، وبعدها تم تحويله إلى وظيفة مدنية بشركة الكراكات المصرية بأبى زعبل على الورق فقط، حتى يحاكم كشخص مدنى ليس له علاقة بالجيش وتم إعدامه شنقًا بدلاً من الرمى بالرصاص.

المحاكمة وتنفيذ الحكم:

يقول على شحاتة تم تحويلنا إلى قضية أمن دولة عليا برقم 312/1993، وتم تحويلها من القضاء المدنى إلى القضاء العسكرى بقرار من رئيس الجمهورية المخلوع تحت رقم 20/1993 ح.ع، برئاسة اللواء أحمد عبد الله وعضو يمين العميد فيصل هبة وعضو يسار العقيد شامل.

واستغرقت المحكمة من 11-9-1993 إلى 14-10-1993 أى شهر واحد فقط،وكانت الجلسات يوم ويوم، وكانت سرية، كما تم تنفيذ الحكم بعد النطق بالحكم بشهر ورفضت المحكمة كل الالتماسات، وفى جلسة فض الأحراز لم يوجد أى حرز من الموجودة فى الأوراق، وبسؤال المحامين للقضاة عن إثبات ذلك، فرد القضاة مفيش أحراز وهذا ليس فى مصلحة المتهمين، ومع ذلك كانت الأحكام بالإعدام والأشغال الشاقة.

وتابع أحمد عطية أن محمد حمودة طلب أن يقوم بالدفاع عن نفسه لكنه أثناء المرافعة تم الاعتداء عليه من قوات الأمن وقطعوا الأوراق التى أعدّها ووضعوه داخل قفص الاتهام وهو مقيد بالسلاسل.

وتم تنفيذ حكم الإعدام فى سجن طنطا، وإخطار أسر المحكوم عليهم بالإعدام عن طريق قسم الشرابية.

يقول حمدى حمودة - شقيق محمد حمودة-: كنت مع أخى فى زيارة قبل ليلة الإعدام وعند خروجى من سجن الحضرة فى اليوم نفسه فوجئت بوجود قوات وعربيات ترحيلات على غير المعتاد، فانتظرت أمام السجن حتى خرج أخى وقمت بالحديث معه فقال لى نحن ذاهبون إلى سجن الاستئناف، هو اعتقد ذلك لأنه كان السجن المعتاد فيه تنفيذ أحكام الإعدام، وفى الصباح ذهبت إلى سجن الاستئناف وسجن استقبال طره فلم أجد أى تنفيذ أحكام هناك، وفى الرابعة مساءً من اليوم نفسه علمت عن طريق إذاعة الـb.b.c اللندنية أنه تم تنفيذ حكم الإعدام فى سجن طنطا العمومى، وفى اليوم التالى تم استلام بلاغ من قسم الشرابية حيث تقيم الأسرة للذهاب إلى مشرحة مستشفى طنطا لاستلام الجثة وتم تنفيذ إجراءات الدفن اللازمة فى مقابر الأسرة بقرية ميت ناجى مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، وتم اصطحاب الجثة وسط إجراءات أمنية مشددة، وتم إخلاء الطريق تمامًا حتى تم الوصول إلى محافظة الدقهلية حيث تم تغيير القوة المصاحبة من أمن الدقهلية حتى المدافن، وقد أخبرنا الأهالى أن قوات الأمن ما زالت داخل القرية والمدافن لمدة 16 يومًا كنوع من الإرهاب والتخويف من ردود الأفعال.

وتابع حمودة: إنه بعد الحكم أصيب الوالد بذبحة صدرية وتوفى بعده بسنة، والأم فقدت بصرها وما زالت تكابد وتعانى من مشاق الحكم حتى الآن، وقد كان واقع الحكم عليها أشد لأننا لم نخبرها منذ أن حكم على أخى أنه قد أخذ حكمًا بالإعدام. وقد رزق أخى بولد قبل تنفيذ حكم الإعدام بأسبوعين وسماه "هيثم"، وقد رآه قبل قبل تنفيذ الإعدام مرة أو مرتين، وعمره الآن 19 سنة.

وعن المهندس هشام يقول على شحاتة إنه بعد تنفيذ حكم الإعدام أشاعوا عنه أنه قد أخذ حكمًا بالإعدام لأنه قام باغتصاب فتاة، والتى قامت باستلام جثته أخته وحينما أخبرها الأهالى بذلك أصابتها هيستريا، لكنها تماسكت وأخبرت الأهالى أنهم أعدموه من أجل محاولة الانقلاب العسكرى.

وقد تقدمت أخته لاستلام جثته نتيجة ما لحق الأسرة من الأضرار الجسيمة حيث أخروج زوج أخته مبكرًا إلى التقاعد بعد استبعاده إلى السلوم، والذى كان يشغل رتبة مقدم فى الجيش، أما أخوه الآخر فكان مهندسًا ولم يستطع النزول حتى فى تشييع الجنازة تخوفًا من بطش الدولة البوليسية.

وأضاف شحاتة أنه قبل تنفيذ حكم الإعدام قام كل من هشام طه ومحمد حمودة بكتابة كتيب من داخل السجن ذكروا فيه أسباب القبض عليهم، وكان بعنوان "لماذا أعدمونا؟" وتم تسليمه للمحامى الشهير "منتصر الزيات" أثناء زيارته لهم، لكى يقوم بنشره، ولا ندرى ماذا فعل به حتى الآن!!

موقف إنسانى: وأضاف أحمد عطية أنه بعد الحكم بالإعدام على أعضاء الانقلاب رفض اللواء "وحيد القرش" مدير منطقة سجون وجه بحرى إصلاح غرفة الإعدام بسجن الحضرة حتى لا يتم تنفيذ حكم الإعدام لعلاقته الطيبة بمحمد حمودة، وذلك لما رآه عليه من سمت وصلاح داخل السجن.

وأثناء المحاكمة كانوا يهتفون فى عربية الترحيلات وهى تجوب بهم شوارع الإسكندرية "شعب مصر يا مسكين.. مبارك دبح المصريين"، كما كانوا يرددون "قولوا لمبارك لا" كان ذلك أثناء مبايعة المخلوع للفترة الثالثة فى شهر 10- 1993.

أهوال السجون.. يقول على شحاتة أشد موقف مرّ على كان داخل "ليمان أبو زعبل" حيث توفى أحد الإسلاميين داخل الليمان واسمه حسن محمد إبراهيم عيد، وذلك بعد ضربه بطريقة وحشية، وحينما جاء وكيل النيابة لمعاينة الواقعة من باب الديكور القانونى فى ذلك الوقت فى عام 1997، كان هناك جاويش يدعى "رمضان السيد على" قال للضابط "يا باشا إحنا هانلّف الولد فى بطانية جديدة"، فقال له الضابط "هى خسارة فيه بس كله بثوابه".

وأضاف أحمد عطية أن مدير مصلحة السجون فى ذلك الوقت "سامى عبد الجواد" دخل عنبر 3 بليمان أبو زعبل قسم ثالث، وكان يوجد 17 معتقلاً إسلاميًا بالعنبر وصلت درجة حرارتهم 40 درجة مئوية، فاستدعى الممرضين وطلب تحسين المعاملة ثم قال "أى نعم هم كفار صحيح بس إحنا هانعملهم معاملة إنسانية".

أما عن الثورة فقد أكد أحمد عطية والذى كان مرابطًا بميدان التحرير أنه لم يشعر أنه خرج من السجن إلا بعد أن سمعت قرار التنحى وأنا بالميدان، أما على شحاتة فقد بكى من شدة فرحته بالثورة. الشاعر عبد الصبور صاوى سيد

تصريح عاجل من وزير الداخليه

وزير الداخلية: مشروع «عسكري الدرك» يبدأ تطبيقه في 4 محافظات

Sat, 09/01/2012 - 23:41


قال اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية، إن الأمن يتعافى بصورة ملحوظة، مؤكداً استمرار الحملات الأمنية للقضاء على البؤر الإجرامية، وتحقيق الاستقرار، والتصدى لقاطعى الطرق لاستعادة الأمن، وأن الضباط لن يتهاونوا مع من يقطعون الطرق أو المخربين الذين يسعون لتعطيل مرافق الدولة، لافتا إلى أن معدلات قطع الطرق تراجعت خلال الفترة الأخيرة. وأضاف «جمال الدين» فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن الإدارة الخاصة بتأمين المستشفيات بدأت إمداد المستشفيات بالضباط والأفراد، موضحاً أنها ستبدأ عملها فى القاهرة والجيزة والإسكندرية فى المرحلة الأولى، على أن يتم التوسع فى المرحلة الثانية لتشمل محافظات أخرى، بحسب حجم البلاغات التى تلقتها الوزارة فى الفترة الماضية، مشيراً إلى أنه ينتظر قرار الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بشأن الإدارة الجديدة.
وأكد «جمال الدين» أن إعادة تفعيل «عسكرى الدرك» تستهدف تحقيق معدلات متقدمة فى تأمين المنشآت الحيوية وضبط الخارجين على القانون، مؤكداً أن المشروع سيبدأ تطبيقه فى 4 مديريات أمن هى: القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، بواقع قسم واحد بكل مديرية، إضافة إلى إنشاء أكشاك حديثة داخل المناطق السكنية والأحياء العمرانية، تتواجد بها قوة أمنية مكونة من ضباط وأفراد بسيارات حديثة، على أن يتم تعميم التجربة فى كل المحافظات، خلال المرحلة المقبلة.
ولفت «جمال الدين» إلى أن الوزارة تدرس الحكم الصادر بإلزامها بعودة اللواء عمر الفرماوى، مدير أمن أكتوبر الأسبق، إلى الخدمة، ومدى إمكانية الطعن عليه، مؤكداً أنها ستنفذه فوراً عندما يصبح نهائياً

هام الان .. ضباط شرطة شرم الشيخ يتنكرون في زى التمريض .. شاهد السبب

ضباط شرطة شرم الشيخ يتنكرون في زى التمريض هربا من بطش البدو


الأحد 02.09.2012 - 12:16 ص




كتبت دينا الطرمبيتى
هاجمت مجموعة من شباب البدو الغاضب سيارة الشرطة التى قامت بإطلاق النار على شابين من البدو وأحرقو السيارة أمام مستشفى شرم الشيخ الدولي.وفرت قوة تامين المستشفى الى داخلها .

وكشف أحد زوار المستشفى أن رجال الشرطة خلعوا ملابسهم وارتدوا ملابس التمريض خوفا من الفتك بهم.

وفى السياق ذاته انسحبت
قوات الشرطة من أمام المستشفى وسط احتجاج كبير من البدو ومنعوا سيارة الدفاع المدني من إطفاء سيارة
الداخلية المشتعلة .

لأول مرة.. دعم "أمن السويس" بمدرعتين وطائرة .. شوفوا السبب ؟؟

لأول مرة.. دعم "أمن السويس" بمدرعتين وطائرة لمطاردة الإرهابيين والخارجين عن القانون
السويس - عمرو غنيمة


1-9-2012 | 23:21








صورة ارشيفية

قررت وزارة الداخلية دعم مديرية أمن السويس بمدرعتين وطائرة لأول مرة؛ لدعم خطة المحافظة فى مواجهة الخارجين عن القانون والعناصر الإرهابية بصحراء السويس.

وصرح اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس، أن الطائرة والمدرعات ستنضم لحملات المواجهة بحدود المدينة الوعرة والصحراوية بخاصة مناطق عيون موسى والشط وشرق نفق الشهيد أحمد حمدى.

تحركات عسكرية أمريكية بقناة السويس

تحركات عسكرية أمريكية بقناة السويس

9/1/2012 11:39 PM

قالت مصادر ملاحية بقناة السويس المصرية إن الفرقاطة الأمريكية "uss:haly burton" التابعة لقوات حلف شمال الأطلسي "الناتو" :"عبرت اليوم الجمعة1/9/2012م القناة، وسط تحركات كثيفة للقطع الحربية الأمريكية مؤخراً.
وكان على متن الفرقاطة العشرات من طاقمها البحري من الضابط والجنود في طريقها إلى البحر الأحمر لتولي مهامها في عمليات مواجهة القراصنة ضمن قوات الناتو المتمركزة هناك.
وبحسب المصدر نفسه، تشهد قناة السويس حاليا تحركات كثيفة للقطع الحربية الأمريكية وذلك عقب إعلان الولايات المتحدة سحب حاملة الطائرات الأمريكية "انتربريز" ومجموعتها القتالية من منطقة الخليج لتحل محلها حاملة طائرات أخرى بمجموعتها القتالية الكاملة بسبب التوتر في المنطقة على خلفية الملف النووي الإيراني.
وعبرت قناة السويس السبت الماضي غواصة وسفينة إمداد تابعة للمجوعة القتالية "انتر برايز" وسط إجراءات أمنية مشددة حيث صاحبت القطع الحربية وحدات تابعة للقناة لتأمين مرورها، كما انتشرت الطائرات العسكرية أعلى المرفق العالمي أثناء مرور القطع لتأمين عملية المرور إلى البحر المتوسط .
وعلى نفس الصعيد، نفت مصادر بقناة السويس ما تردد عن إعلان حالة الطوارئ القصوى بسبب تهديدات تلقتها لاحتمالية تنفيذ أعمال تخريبية داخل المجرى الملاحي .
وقالت المصادر: "إن الإجراءات الأمنية داخل القناة "طبيعية" ولم تصدر أي تعليمات بشأن رفع درجة الاستعداد لوجود تهديدات تخريبية تهدد القناة".
وأضافت: "أن القناة مؤمنة بالكامل ويتم مراقبتها بواسطة شاشات تليفزيونية عملاقة وأجهزة رادار وطائرة حربية تقوم بتمشيط المجرى الملاحي أثناء مرور قوافل السفن".

شوفوا مبارك سمح لشركات أجنبية ويهودية بتصوير ايه بالاهرامات !!!!

مبارك سمح لشركات أجنبية ويهودية بتصوير أفلام جنسية بـ”الأهرامات”

9/1/2012 11:54 PM

تقدمت لجنة الآثار والثقافة باتحاد شباب الثورة ببلاغ يحمل رقم 3266 لسنة 2012 للنائب العام، ضد كل من الرئيس السابق حسني مبارك، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، ووزير الثقافة الأسبق فاروق حسني والدكتور زاهي حواس، ومدير آثار الجيزة الأسبق، ومحمود عفيفي كبير مفتشي آثار الهرم الأسبق، ومنصور بريك مفتش آثار منطقة الهرم الأسبق، تتهم خلاله المدعى عليهم إبان فترة توليهم مسؤولية إدارة البلاد والجهات السابقة مسؤولية منطقة آثار الهرم، وبوصفهم السابق بالسماح بتصوير فيلم سينمائي أجنبي لمخرج يهودي الجنسية، تجاري مخل بالآداب والأخلاق والدين ويحض على ممارسة الرزيلة.

التصوير بأحد أهم مواقع التراث العالمي

وأرفق الاتحاد بنص البلاغ أسطوانة مدمجة بمحتوى الفيلم، واعتبرت ذلك انتهاكا صارخا لحرمة الدين والوطن والأمانة التي حملت لهم ولحرمة المنطقة الأثرية بالهرم والمسجلة على قائمة التراث العالمي باليونسكو، باعتبارها إحدى أهم مواقع التراث الإنساني العالمي، مخالفين بذلك مواد قانون العقوبات المصري التي تقضي بالسجن مع الشغل لكل من اشترك أو سهل ارتكاب أو لم يتعامل قانونياً مع هؤلاء المسؤولين ومحاسبتهم في ارتكاب هذه الجرائم، والتي هي ضد آدمية الشخصية المصرية، وكذلك بالمخالفة لاتفاقية اليونسكو الموقعة عليها مصر.

وأكد الاتحاد في بيان أصدره، اليوم الخميس، بحسب ما أشارت "اليوم السابع" أن نظام مبارك ضرب لنا واحدا من أنجح الأمثلة في الاستبداد والفساد والظلم وخيانة الأمانة والحكم بالحديد والنار والقمع والتعذيب والتجويع، وأيضاً تسهيل ممارسات جنسية من خلال السماح لشركة إنتاج أجنبية ويهودية بتصور سلسلة أفلام جنسية في شوارع محافظات مصر وبأماكنها السياحية التاريخية، وكل ذلك بعلم وتصريحات رسمية وتسهيلات من الأجهزة السيادية بالدولة.

سلسلة من الأفلام الجنسية

وأشار الاتحاد إلى أن سلسلة من أفلام جنسية تم تصويرها في وسط شوارع القاهرة والأقصر وأسوان، حيث قامت شركة أوربية أمريكية بطلب التصوير في شوارع القاهرة، ووافق على الطلب كل من وزير الداخلية والسياحة ورئيس الهيئة العامة للآثار وجهات أمنية.

وأوضح الاتحاد أن هذه الواقعة تثير عددا من التساؤلات منها، ما الوضع القانوني لمثل هذا النشاط؟ وما يرتبه من اتهامات جديدة لمبارك ونظامه والمسؤولين عن هذا التصريح المشبوه؟ وماذا كان المقابل؟ وهل نجحت مصر في استغلال مواردها السياحية في كل شيء ولم يتبق سوى تصوير أفلام البورنو؟ وكيف يتم السماح بأن يكون البوستر الرئيسي للأفلام وبعض مشاهدها (على حد ظني) بملابس فرعونية ويتم التصوير في أماكن سياحية ووسط المارة وعلى مراكب نيلية، ألا يثير ذلك تهمة الإساءة إلى سمعة مصر التي طالما "أطربنا بها النظام السابق".

للمرة الثالثة: العثور على قنبلة يدوية ... شوفوا فين ؟؟

للمرة الثالثة: العثور على قنبلة يدوية بحي المساعيد فى العريش

كتب : الوطن منذ 53 دقيقة
1
قنبلة يدوية (صورة أرشيفية)
خبراء المفرقعات ينجحون فى تفكيك قنبلة يدوية عثر عليها أحد المواطنين بجوار السور الخارجى للكورنيش المواجه لشاطئ البحر بالعريش، و قام الأمن بفرض طوقا أمنيا حول المكان وقوات الشرطة وخبراء المفرقعات تقوم بمسح كامل للمنطقة دون العثور على مفرقعات أخرى.
يذكر أن الأربعاء الماضي أيضا عثرت أجهزة الأمن بشمال سيناء على حقيبة بها متفجرات بالقرب من جامعة سيناء وقنبلتين داخل حديقة مبارك سابقا بحي المساعيد.





محمد عادل امام : "أنقذوا سوهاج من الخراب"

محمد عادل إمام يطالب بإنقاذ سوهاج من الفقر والحوادث والمخدرات

السبت، 1 سبتمبر 2012 - 23:08
محمد عادل إمام
كتبت هنا موسى

نشر الفنان محمد عادل إمام على صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك"، صفحة بعنوان "أنقذوا سوهاج من الخراب"، وكتب أسفلها "بجد أنا مش عارف ليه الناس كده، دى لو كانت بادج لحاجة مضحكة كانت الناس عملت لايك فى ثانية.. ليه منحاولش نساعد، وعلى العموم هنزل البوست تانى، لولا شوفت باللى بيحصل فى البلد دى مكنتش صدقت.. مش هقول غير ياريت تعملوا شير فى الخير، يمكن تقدر تنقذ أخ أو صديق أو أب أو أم أو أخت، وأنا واثق منكم إنكم هتوصلوا صوتهم لفوق جدا".


وأضاف، "أنقذوا سوهاج من المخدرات وسوء المواصلات والبلطجية والتحرش الجنسى والحوادث والفقر المدقع".


حكم المحكمة على قاتل القساوسة الثلاثة بسوهاج فى حادث مرورى

حكم المحكمة على قاتل القساوسة الثلاثة بسوهاج فى حادث مرورى
2012-09-01 23:34:44



النيابة تفرج عن قاتل القساوسة الثلاثة بسوهاج فى حادث مرورى بضمان محل اقامته

كتب-عماد توماس صرح السيد "وجدى جاورجى" شقيق القس "ميخائيل جاورجى"، الذى لقى مصرعة فى حادث مرورى يوم الثلاثاء الماضى، ان النيابة افرجت صباح اليوم عن المتهم "احمد درويش"-سائق سيارة نقل ثقيل تحمل رقم 13711 نقل سوهاج "تريللا"- بقتل ثلاثة قساوسة هم. ، بدون كفالة وبضمان محل اقامته. وأرجع "وجدى"، ان المقصود بالقتل كان القمص "سوريال بولا" (45 سنة، كاهن كنيسة مارجرجس بنجع حامد)، بسبب بعض المشاكل مع جيرانه المسلمين فى قرية "كوم بدر" بطهطا. وان الكهنة الاخرين كانو معه متجهين لزيارة احد القساوسة. وأوضح ان القمص "سوريال" يسير بسيارته على اليمين والطريق اتجاه واحد، وقابلته السيارة "التريلا" تسير بسرعة شديدة وحاول تفادى ذلك بان ترك الاسفلت ودخل فى الرمال حتى يترك مساحة للسيارة الاخرى لتسير الا انها صدمته. وأشار "وجدى"، الى ان الاتجاه كان اعتبار ان الحادث اهمال غير متعمد او قضاء وقدر حتى فوجئنا اليوم بالافراج عنه مرجعا ذلك الى ان صاحب التريلا من المعروفين فى المحافظة ولديه علاقات كثيرة. كما لفت الانتبار الى انه اثناء توجه بعض اقارب المتوفيين للشهر العقارى لعمل توكيل لاحد المحامين فوجئوا بوجود عدد من اتباع المتهم ونشبت مشادة كلامية بينهم اثناء زعمهم بان بينما سائق السيارة الملاكى الخاصة لا يجيد القيادة وان سائق النقل الثقيل معه رخصة درجة اولى.

هــــــــام جداا من مجدى الجلاد وتصريح مهم جدا

مجدي الجلاد: تأسيسي حزب شيعي "سفه" .. ووكالة أنباء فارس ذراع سياسية لإيران
السبت 01.09.2012 - 11:34 م
مجدى الجلاد
كتب - محمد وديع
أكد مجدى الجلاد رئيس تحرير جريدة الوطن أن نشر وكالة أنباء فارس خبر عن تأسيسه حزب شيعى نوع من السفه، وتأتى ردا على حملة بدأها عن المد الشيعى بمصر.

واشار الجلاد أن وكالة أنباء فارس هي الذراع السياسية لايران..وليست المرة الأولى التى تذيع شائعات ضدى، و انتقد الجلاد نشر جريدة أخبار اليوم نقلا عن وكالة أنباء فارس سيئة السمعة أخبارا تسيء له لا يفصلها عن التوجيهات الجديدة للصحف القومية.


تصريح هـــــــام جداا من الفريق شفيق الان

«شفيق»: ما أتعرض له إساءة لمصر وقياداتها.. ولست من رموز النظام السابق

Sat, 09/01/2012 - 23:02




قال الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق، إن ما يتعرض له من اتهامات يمثل «إساءة لمصر وقيادتها ورموزها»، مشيرًا إلى أن هجوم معارضيه عليه في وسائل الإعلام يؤكد التراكمات السيئة في نفوسهم، واصفًا الهجوم عليه بأنه بـ«لا وعي، ولا تعلم ولا تحضر، ولا يمكن أن يحدث في دولة ديمقراطية متحضرة».
وأضاف «شفيق» في مداخله هاتفية على قناة «العربية الحدث»، مساء السبت: «أتعجب من فتح التحقيقات في قضايا واهية، بعد خسارتي في الانتخابات الرئاسية، وهل من الممكن لشخص لديه مشكلات واتهامات أن يتأجل التحقيق معه لبعد خسارته».
ورفض «شفيق» اتهامه بأنه من رموز النظام السابق، مضيفًا: «أنا لست من رموز النظام السابق المطلوب التصالح معهم، ومين يقدر يقبض على واحد سليم عشان يعملولي ترقب وصول، خلونا نحافظ على كرامة بعض، علشان الشعوب الأخرى تحترمنا».
وشدد المرشح الرئاسي السابق، على رفضه أي تسويات سياسية، وقال «الاتهامات ضدي فارغة، ومنتهية، وأرفض الاستدعاء للاستفسار في أشياء، لا أساس لها من الصحة».
ورفض «شفيق»، خلال المداخلة، الاستماع إلى تسجيل لعضو مجلس الشعب السابق، عصام سلطان، وكذلك لبعض مؤيديه ومعارضيه، وقال «أرفض المواجهة بدون علم مسبق».
ولفت رئيس الوزراء الأسبق أن تخصيص أرض بجمعية الطيارين، لنجلي الرئيس السابق جمال وعلاء مبارك، كان من قبل الرئيس السابق للجمعية، وأنه لم يوقع على أوراق رسمية تدينه في هذا الشأن، مشيرًا إلى أنه تولى رئاسة الجمعية بعد تخصيص الأراضي لـ73 عضوًا بسنوات.
يأتي ذلك بعدما قرر المستشار أسامة الصعيدي، قاضي التحقيق المنتدب من وزارة العدل، الأربعاء، بوضع الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق، على قوائم ترقب الوصول بالموانئ والمطارات، ذلك على ذمة التحقيقات بتهمة تسهيل الاستيلاء على 40 ألف متر من أرض البحيرات المرة بالإسماعيلية والمعروفة بـ«أرض الطيارين».

وزير الاعلام المصرى يفجر المفاجأه ويعلنها غداااااا ... شوفوا غدا هتشوفوا مذيعات الاخبار ازاى !!!

وزير الإعلام: غداً أول ظهور للمحجبات فى النشرات الإخبارية بالتلفزيون المصرى


السبت 01.09.2012 - 10:59 م


صلاح عبد المقصود

كتب _ اخاء شعراوى:
قال وزير الإعلام صلاح عبد المقصود إنه سيظهر غداً لأول مرة فى تاريخ التليفزيون المصرى أول قارئة نشرة إخبارية محجبة.

وعن العمل فى قطاع الأخبار ، قال في برنامج 90 دقيقة على قناة المحور: "لست راضيا عنه ونتناقش يوميا فى ذلك ولا أريد أن أظلم قطاع الأخبار ، ونبحث حاليا فصل قناة النيل للأخبار عن قطاع الأخبار".

بعد عودة السياحة وارتفاع نسبة الاشغالات .. شرم الشيخ تشتعل

بعد عودة السياحة وارتفاع نسبة الاشغالات .. شرم الشيخ تشتعل

9/1/2012 10:56 PM

بعد أسابيع قليلة من عودة الهدوء لمدينة شرم الشيخ، والتحسن الكبير على مستوى الآداء الأمني، واكبه زيادة نسبة الإشغالات بالفنادق السياحية، تجاوزت الـ 50 %، عادت الأحداث الساخنة مرة أخرى، وتجددت الصراعات البدوية مجهولة الهوية.

فقبل قليل، أشعل مواطنون النيران فى سيارة شرطة أمام مستشفى شرم الشيخ الدولى، وقاموا بقطع الطريق المؤدى لخليج نعمة بشرم الشيخ احتجاجا على مقتل بدويين فى تبادل لإطلاق النار مع كمين للشرطة.

فشرم الشيخ، التي تعد أبرز مقاييس عودة الحركة السياحية من عدمها، لا تزال تعاني أزمة كبيرة في الناحية الأمنية، كشفت عنها الحوادث المتكررة من آن لآخر، وعدم القدرة على السيطرة على النفوذ البدوي في أماكن بعينها، لتدفع المدينة في النهاية، ثمن الضعف والوهن، في هروب السائحين، بل وتحذيرات من دولهم بسرعة مغادرة البلاد في أٌرب وقت.

تفاصيل الواقعة التي حدثت قبل قليل، يرويها أحد شهود العيانن والذي أكد أن الشرطة أوقفت سيارة أحد البدو، وعثرت بها على أسلحة، ورفض سائق العربة تسليمها وحدثت مشادة كلامية بين ضابط الكمين والبدوي وتبادل لإطلاق النيران، مما أسفر عن مقتل بدويين وتم نقلهما لمشرحة مستشفى شرم الشيخ.

وقد انسحبت قوات الشرطة من أمام المستشفى وسط احتجاج كبير من البدو الذين منعوا قيام سيارة الدفاع المدني والحريق بإطفاء سيارة الشرطة التى أشعلوا بها النيران.

وقال مصدر طبي بمستشفى شرم الشيخ الدولى إن جثامين البدويين في مشرحة المستشفى، ولم يتم التعرف على أسماءهم وهويتهم.