كله عشان خاطر العريان


الا تكبروووووووووووووووووون

صبح صبح ياعم الحج


عااااااااجل الحارة المزنوقة

شباب اسكندرية يتوصلون لمكان الحارة المزنوقة
 

عاااااااااااجل جداااااااا من القوات المسلحة

لقوات المسلحة تنفي ما نشر عن تشديدات أمنية في "المعادي العسكري".. أو تخصيص غرفة لجمال مبارك

كتب : أ ش أالإثنين 31-12-2012 23:26

جمال مبارك
نفت القوات المسلحة ما نشرته جريدة "صوت الأمة" فى عددها الأسبوعى رقم 629 بتاريخ اليوم، بشأن اتخاذ مستشفى المعادى العسكرى ترتيبات أمنية مشددة استعدادا لزيارة قرينة رئيس الجمهورية إلى أحد القيادات السابقة بالقوات المسلحة الفريق عبد رب النبى حافظ، والمحجوز بالمستشفى، وقيام عدد من الشخصيات العامة الأخرى والتابعة لأحد الأحزاب السياسية بزيارته فى اليوم التالى، إضافة إلى تخصيص غرفة بالمستشفى لاستضافة جمال مبارك نجل الرئيس السابق لمرافقته والده.
وشددت القوات المسلحة، على لسان المتحدث باسمها العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، أن المعلومات التي تم نشرها في هذا الإطار لا أساس لها من الصحة.
وأهابت القوات المسلحة بجميع وسائل وأجهزة الإعلام المختلفة تحرى الدقة فى كل ما تنشره عن المؤسسة العسكرية وأهمية الرجوع إلى المتحدث العسكرى الرسمى قبل نشر أى معلومات خاصة بها، باعتباره المصدر الوحيد لإصدار أى تصريحات أو معلومات عن القوات المسلحة.










الحافظ زي التت

بالفيديو... قناة الحافظ زى التت ~ هتافات المهن التمثلية






 


http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=YxgbDn1NylA 

ياسر علي على تويتر

شاهد ماذا كتب ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية على تويتر الان للمسحيين




تغريدات الكلّ / بلا ردود



23 دقيقةد. ياسر علي@EgPres
كل سنة ومصر والمصريين بكل خيروعام ميلادي ملئ بالامل والعمل ولأخواني المسيحيين خالص الامنيات بالتوفيق والمسرة ولأرضنا في كل ربوع مصركل السلام









حسن البرنس على الفيس بوك




شاهد ماذا كتب الاخوانى حسن البرنس على الفيسبوك الان
2013-01-01 02:12:12







حسن البرنس

منذ حوالي ساعة


بحمد الله تعالى اليوم مباحاثات لمدة أربع ساعات بين خمس جهات للدولة عقدنا اتفاقا تنفيذيا لحل مشكلة صرف صحى مزمنة منذ سنوات فى أحد أحياء الإسكندرية بخطة عاجلة تنفذ فى نحو أسبوع و أخرى دائمة تنفذ فى ثلاثة أسابيع و نهائية فى ثلاثة شهور و عقبال كل مشاكل الصرف الصحى و الأسفلت و القمامة المؤلمة...متفائل جدا رغم الصعاب بحل لهذه المشاكل و كل عام و أهل مصر و الإسكندرية بخير و سلام












مرسى.. داعية بدرجة «رئيس جمهورية»

د. محمد المهدى يحلل: مرسى.. داعية بدرجة «رئيس جمهورية»










01/01/2013 - 00:57


خطيب وإمام، هكذا قدّم الدكتور محمد مرسى نفسه للمصريين، منذ كان مرشحاً وحتى أصبح رئيساً لجمهورية مصر العربية، فأينما وُجد مرسى فى مسجد يبرز حرصه على أن يكون إماماً، بل وخطيباً، ففى المسجد النبوى كان إماماً، فى صلاة تراويح إماماً، حتى فى جنازة شقيقته إماماً، وفى القصر الجمهورى مع الزائرين والأصدقاء والحرس إماماً، حتى على بعض من رموز السلفية والأزهر الشريف.
فى التاريخ الإسلامى كان الأمير أو الوالى أو الخليفة يؤم الناس فى الصلاة ويخطب الجمعة فى أوقات كثيرة، والخلفية الإسلامية لدى «مرسى» تجعله يستلهم هذه الصورة للإمام أو الوالى؛ فهو ليس قائداً سياسياً فقط، لكنه إمام دينى ومرشد وداعٍ إلى الله فى الوقت نفسه.
يحلل الدكتور محمد المهدى، أستاذ الطب النفسى بجامعة الأزهر، شخصية «مرسى»، قائلاً: «شخصية الإمام فى الرئيس مرسى لم تظهر فجأة، لكن أصولها بدأت فى مرحلة مبكرة». وأضاف: «جزء كبير فى تكوين مرسى يرجع إلى أنه ظل سنوات طويلة فى جماعة الإخوان المسلمين، تربى على القيام بالدعوة، وتعود على أن السياسة ما هى إلا جزء مكمل لهذه الدعوة، هذه التركيبة النفسية له جعلت الجزء الدعوى بداخله يطغى على ما سواه، وجعلت السياسة ليست إلا جزءاً جديداً يضيفه مرسى إلى مهامه الدعوية؛ ففى نظر جماعة الإخوان المسلمين، ونظر الرئيس، السياسة والحكم جزء من الإسلام، ودخول مرسى إلى السياسة لا يكون إلا من الجانب الدعوى الذى يحتل مساحة كبيرة بداخله».
الجانب الدعوى الذى طغى على الجانب السياسى فى شخصية «مرسى» لا يعود إلى التربية الإخوانية فقط، لكنه أصبح جزءاً أصيلاً من شخصية الدكتور محمد مرسى، طبقاً لما يقوله «المهدى»: «تكوين الشخصية فى الجانب الدعوى كان أكبر بكثير من التكوين السياسى، وهذا ما يفسر أن الأداء السياسى فى الفترة السابقة شابته ترددات، وارتباكات، وكأنه ليس متخصصاً فى السياسة، كما حدثت أخطاء كثيرة فى الممارسة السياسية جعلته يعتذر ويتراجع عن قرارات سبق أن اتخذها، إما بنفسه وإما تحت ضغط شعبى، وهذا يوضح كثيراً أن تخصصه فى السياسة ليس عميقاً؛ فالسياسى المحترف هو الذى يعرف متى يتخذ القرار، وكيف يجهز الناس له، وكيف يرعى قراره ويستمر فيه».
ويعتبر «المهدى» أن عدم تمكن الرئيس مرسى فى أمور السياسة يقابله تمكن كبير فى أدوات الداعية، قائلاً: «من الصعب أن يؤخذ عليه خطأ فى قراءة آية من القرآن، أو خطأ لغوى، هو كأى خطيب أو إمام فى المسجد يهتم باللغة العربية وبتفخيم النطق، والارتفاع بالصوت ونبرته، ليخاطب الجانب الحماسى والعاطفى والدينى عند المستمعين، وهذه ليست من صفات السياسيين، الرئيس يتجه نحو الاستمالات العاطفية أكثر من الاستمالات العقلانية، ويتضح هذا فى استشهاده بالنصوص الدينية واستلهامها، مثل (وُليت عليكم ولست بخيركم، فإن أحسنت فأعينونى، وإن أخطأت فقومونى) إضافة إلى كثير من الكلمات والسلوكيات التى يؤكد بها أننا أمام رجل، مساحة الداعية الدينى بداخله أكبر من مساحة السياسى».
ويتابع «المهدى»: «على الرغم من أن مرسى يستشهد بالخلفاء الراشدين كثيراً، فإنه لا يتقمص شخصية واضحة منهم، أو من صحابة النبى، لو كان هناك شخصية واضحة يتقمصها، لما رأينا تعددية فى الصور التى يظهر بها علينا؛ فهو تارة يتقمص شخصية عمر بن الخطاب، وتارة أبى بكر الصديق، وتارة على بن أبى طالب، لا يوجد خط واضح، وثمة مشكلة فى التقمص؛ لأنه لا يختار شخصية واضحة ثابتة يتقمصها؛ لهذا نراه أحيانا كثير الحنان والأبوية، فيقول: (إنتو ولادى، وحق الشهداء والأقباط فى رقبتى)، وأحيانا يظهر وجه الأب الغاضب الذى يهدد ويتوعد، وأحيانا لغة الإنذار والترهيب، وهى أيضا من لغات الداعية حين يريد أن يُرهب الناس من خطأ يفعلونه، هو أحياناً يقول: اتقوا شر الحليم إذا غضب، ويقول: أنا عارف مين بيعمل إيه. وكذلك: الحق أبلج والباطل لجلج. وهى كلمات دينية ولغة دينية، فى حين أن السياسة لا يوجد بها حق وباطل ولا أبلج ولا لجلج».
الشخصية الأبوية التى يتقمصها الدكتور مرسى لا تجعله قريباً من رجال الدين الإسلامى وحسب، لكنها تجعله فى بعض الأحيان أشبه بالآباء المسيحيين فى الكنائس، كما يرى «المهدى»: «الداعية الدينى دائماً يتحدث كأب، وحتى فى الديانة المسيحية، رجل الدين يُقال له (أبونا)، الأبوية تعود للصفة الدينية، وليست موجودة فى السياسة، السياسة: مواطنون وحاكم، يتعاملون مع بعضهم على قدم المساواة، فلا وعود أبوية، ولا حنان، وإنما إجراءات وقوانين ولوائح تكفل الحقوق». ليست اللغة وحدها التى توضح حجم الداعية والإمام داخل الدكتور محمد مرسى، لكن نظرات وجهه تفعل ذلك أيضاً، هذا ما يوضحه «المهدى»: «السياسى غالبا لا يظهر مشاعره، إذا كانت مشاعر رضا أو غضب، أو حزن أو ألم، لكن الدكتور مرسى فى خطاباته يجعل المشاعر تحتل مساحة كبيرة فى وجهه، فأحيانا يبدو راضيا سمحا، وأحياناً مكفهراً، وأحياناً حزيناً أو تبدو المرارة على وجهه، وأحيانا يكون منفعلاً، حركات الجسد أيضا تجعله أقرب للإمام؛ فهو يستخدم يديه وجسده، وأحياناً يخرج عن بروتوكولات الرئاسة، ليتحول إلى خطيب فى مسجد يثير حماسة الناس فيشير بكلتا يديه، وبكفيه ليؤكد الفكرة التى يتحدث عنها، ويحيى العاطفية الدينية بداخلهم، السياسى فى العرف العام لا يفعل كثيراً، السياسى يتحرك بهدوء ويتكلم بحساب، وحركات جسده محسوبة حتى لا يقرأها من يسمعه».
الأخبار المتعلقة:
الإمام.. ألقى 60 خطبة منها 20 داخل المساجد غلب عليها أسلوب بنى أمية فى تهديد المعارضة
الشيخ ذو الأقنعة الثلاثة
فى السينما.. إذا طلبت منه أداء «مصالح الناس» مع «الصلاة».. فأنت «عدو الله»




عاجل من الداخلية عن "مهند سمير"




عاجل.. الداخلية: صاحب كافتيريا وشابين آخرين وراء إطلاق الرصاص على "مهند سمير"

كتب : سامي عبد الراضيمنذ 29 دقيقة
مهند سمير في العناية المركزة

ألقت أجهزة الأمن في وزارة الداخلية القبض على صاحب كافتيريا في وسط القاهرة، وأفادت التحريات ومعاينة سيارة هذا الشخص واعترافاته أنه وراء إطلاق الرصاص على الشاب مهند سمير عضو حركة كفاية، والتسبب في إصابته بطلق ناري في الرأس والتسبب في وفاته إكلينيكا.
وقال مسئول المركز الإعلامي بوزارة الداخلية لـ"الوطن" إن، "المتهم يدعي إسلام فتحي 29 سنة واعترف أنه كان معه اثنين آخرين داخل سيارته، وأن بعض الشباب في ميدان التحرير حاولوا تفتيش سيارته لذا أطلق النار على البعض منهم".
وتكثف أجهزة الأمن جهودها للقبض على المتهمين الهاربين وأخطرت النيابة للتحقيق.









الفرق بين رأس السنة في مصر وأوروبا

بالصورة اضحك وراس السنة فى مصر وفى اوربا
2013-01-01 02:51:50














حرب شوارع واشتعال نيران في شارع القصر العيني الان

صبية يشعلون النيران أعلى الجدار العازل بشارع قصر العينى










01/01/2013 - 01:57


قام عدد من الصبية الصغار المتواجدين فى ميدان التحرير فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، بإشعال النيران أعلى الجدار الخرسانى المتواجد ببداية شارع القصر العينى ورشق قوات الأمن المتواجدة خلف الجدار بالحجارة، وهو ما أدى إلى تدخل عدد من المشاركين فى احتفاليات رأس السنة فى محيط كنيسة قصر الدوبارة لإبعادهم عن الجدار.



على جانب آخر غادر العشرات من المشاركين فى احتفالات رأس السنة فى محيط كنيسة قصر الدوبارة فى حين استمر البعض الأخر فى ترديد من العديد من الترانيم الدينية معلنين استمرار فعليات الاحتفال حتى السادسة صباحا









رسالة من البابا تواضروس لمصر







تغريدات



17 دقيقةPope Tawadros II@PopeTawadros
تهنئة قلبية بالعام الجديد 2013 وامنيات ببركات الفرح والمحبة السلام في كل بيت علي ارض مصر وفي العالم كله ويا رب ارفع الشر والعنف وفرح القلب






مسافرة تتعرى في مطار بيروت!!




احتجاجا على منع التدخين.. مسافرة تتعرى في مطار بيروت!!










12/23/2012 - 18:28


بيروت - أ ش أ
أفادت معلومات أمنية من مطار بيروت الدولي، أن مسافرة أوكرانية اعترضت على قانون منع التدخين اللبناني في الأماكن العامة الذي يمنع التدخين بكل مناطق المطار، حيث قامت بالتعري من ملابسها كاملة.
وجلست المواطنة الأوكرانية في أحد أركان المطار عارية تمامًا، الأمر الذي أثار بلبلة في المطار بين المسئولين والمسافرين، وقد حضرت قوات الأمن على الفور واصطحبت المسافرة الأوكرانية للتحقيق معها.




نادر بكار بيمسي علي العريان

نادر بكار بيمسي علي العريان







لابد أن يحرص السياسي فضلًا عن صاحب الموقع التنفيذي على مراعاة تصريحاته للسياق العام ولحال السامعين ؛ وكلاهما كان غائبًا في تصريحات عودة اليهود.

ديننا حرم الظلم ضد أي مخلوق، لكن ما مناسبة الحديث الآن عن يهود كانوا في مصر؟ فارق بين تصريحاتك كمسؤول حزبي وبين كونك مستشارا للرئاسة.

اتفهم تماما الرأي المتخوف من ولاء اليهود غير المحسوم لمصر إن طلبوا العودة إليها،ولا يمكن أن ننسى فضيحة بنحاس لافون وغيرها كثير.

واتفق مع كل من يقول أن هذه التصريحات لو كانت خرجت من البرادعي أو موسى لثارت الدنيا، لكنني كما انتقدت تصريح الهولوكوست انتقد هذا التصريح أيضا.

والتسوية بين من أجبر على مغادرة أرضه بعد احتلالها وبين من هاجر إلى أرض مغتصبة محتلة ؛أمر لايقبله عاقل...عن تصريحات د.العريان أتحدث.

الأولى أن نتحدث عن شبابنا الذي يموت غرقًا في هجرته للبحث عن لقمة العيش؛وعن عقول مهاجرة نحلم بعودتها لبلادنا العربية.

حافظ سلامة يهاجم العرياااااااااااااااااان




الشيخ حافظ سلامة: الشعب المصري يتبرأ من دعوة «العريان» لليهود بالعودة لمصر










01/01/2013 - 01:50


أصدر الشيخ حافظ سلامة، قائد المقاومة الشعبية في السويس في حرب 73، بيانًا، تساءل من خلاله باسم من يتحدث الدكتور عصام العريان- القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، ومن فوضه لكي يقوم بدعوة اليهود للعودة لمصر؟، مؤكدًا أن الشعب المصري يتبرأ من أقواله، موضحًا أن التغيرات الوزارية التي يقوم بها رئيس الجمهورية محمد مرسي وحكومته دليل على التخبط.
وقال الشيخ حافظ سلامة، "منذ اندلاع ثورة 25 يناير المباركة تم تشكيل 7 وزارات، بدءًا من الفريق أحمد شفيق وتلاه من ميدان التحرير الدكتور عصام شرف وزارتين، والدكتور كمال الجنزوري وزارتين، والدكتور هشام قنديل، وفي هذه الفترة الوجيزة من حياة مصر لم نر منهم جميعاً أي خطوة لما يعانيه الشعب المصري في جميع مرافق حياته، اللهم وجوه جديدة وحقائب توزيع للمحسوبيات والانتماءات والشعب يئن فهو في وادٍ وأصحاب القرار في وادٍ آخر، هل كل هذه التغيرات شاهدها أو كان طرفاً فيها الدكتور محمد مرسي؟".
وأضاف في بيانه: "إنها والله لمهزلة لم يتحقق من خلالهم ولا أي هدف من أهداف 25 يناير، وإني أقولها بكل صراحة وأمانة، مصر في أمّس الحاجة إلى وزارة ثورية، ينتخب أعضاؤها من أمهر المتخصصين في كل مجال من مجالات الوزارة التي يرشح لها بعيداً عن أخونة الدولة ولا تيار من التيارات؛ لأن مصر ملكاً لجميع مواطنيها".
وأكد حافظ سلامة، قائلاً: "كفانا لعب بالنيران، فإن جميع الوزارات السابقة تمت لا باختيار الوزير المناسب في الوزارة المناسبة له، إنما كانت لشغل الوزارة لمحسوب من المحسوبيات أو لتيار معين.. فساءت حال البلاد والعباد ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم".
وأضاف، "إن الثورة قامت وأطاحت بنظام استبد أكثر من ستين عاماً، ضحينا من أجلها بفلذات أكبادنا لا لأن نورثها من طاغية إلى أيدي لا تحسن الاختيار، لنسمع من حين لآخر بالتغييرات الوزارية وهذا إن دل إنما يدل على التخبطات في الاختيارات، ولقد قلت مراراً وتكراراً إن فاقد الشيء لا يعطيه، ولقد شاهدت ثورات كثيرة تبعها إنشاء حكومات ثورية لا مكتبية".






سياسة



لماذا ذهب قداسة البابا لمستشفي مار مرقس بالسكندرية

البابا تواضروس يزور والدته المريضة بمستشفى مارى مرقص المجاور للقديسين










01/01/2013 - 03:14


قام البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بزيارة والدته المريضة بغرفة العناية المركزة بمستشفى ماري مرقص المجاور لكنيسة القديسين بمنطقة ميامي في الإسكندرية.
كانت والدة البابا قد أصيبت بوعكة صحية، نقلت على إثرها للمستشفى منذ نحو شهرين، فيما لم يستطع البابا زيارتها سوى مرتين فقط آخرهما الإثنين.
وفي سياق آخر احتشد المئات من أعضاء القوى السياسية أمام كنيسة القديسين بالشموع إحياء لذكرى شهداء حادث تفجيرات الكنيسة في مثل هذا اليوم من العام قبل الماضي.




عاااااااااجل من الفريق السيسي للمسيحيين

صريح من السيسى للمسحيين
[COLOR=black ! important] هنأ الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، رجال القوات المسلحة والأخوه المسيحيين بالعام الميلادى الجديد، وأكد أن قواتنا المسلحة قوية وقادرة على حماية الوطن وصون مقدساته، وشدد على ضروره الاستمرار في التدريب والحفاظ على الصلاحية الفنية للأسلحة والمعدات للوصول بقواتنا المسلحة لأعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالي، جاء ذلك خلال لقاؤه بعدد من قادة وضباط سلاح المركبات بحضور الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة . واشار الفريق اول عبد الفتاح السيسي إلى ان القوات المسلحة حريصة على الحفاظ علي معدلات تطورها ودعم قدرتها الفنية 







-->

المسلحة حريصة على الحفاظ علي معدلات تطورها ودعم قدرتها الفنية والقتالية وفقا لاحدث النظم العالمية ، وأشاد بالجهد الذي يبذله رجال المركبات لرفع الكفاءة الفنية والقتالية لكافة المعدات والمركبات وتطوير ادائها، ووجه الشكر لرجال القوات المسلحة علي ادائهم المتميز في تأمين الاستفتاء على الدستور. وأدار الفريق أول عبد الفتاح السيسي حوارًا مع عدد من ضباط المركبات، استمع فيه لآرائهم واستفساراتهم، بالقيم والثوابت الأصيلة للعسكرية المصرية التي تحفظ لها قدرتها وتماسكها واستعدادها الدائم لحماية أمن الوطن.



شوف ايه الي حصل قدام كنيسة القدسيين ف اخر 2012 وبداية2013 |

كنيسة القديسين الآن


مفاجأة فعلها البابا تواضروس اليوم


فاجئ البابا تواضروس المصلين بقداس رأس السنة الميلادية بكنيسة القديسين بزيارته ومشاركته في تطييب الجثامين الخاصة بشهداء الكنيسة في أحداث التفجيرات التي يحتفل بذكراها الثانية اليوم

بنات مسلمات على باب الكنيسه

بنات مسلمات على باب الكنيسه بيوزعوا ورد علي كل واحد داخل
 

عاااااااااااااااجل من الجيش




عااااجل | مصر تعتقل رقيب بالجيش الاسرائيلي








ذكر مصدر عسكري مصري مطلع إن السلطات الأمنية المصرية اعتقلت رقيبا سابقا بالجيش الإسرائيلي عقب تسلله عبر الحدود إلى داخل شبه جزيرة سيناء المصرية.
وقال المصدر إن "السلطات اعتقلت في الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة الماضي أحد الأشخاص عقب دخوله للأراضي المصرية متجاوزا الحدود بالقرب من العلامات الدولية عند منطقة طابا بجنوب سيناء".
وأوضح أنه "فور القبض على المتسلل والتأكد من هويته الإسرائيلية تمت إحالته لجهاز أمني مختص للتحقيق معه"، مشيرا إلى أن "نتائج التحقيقات لم تظهر بعد" وذلك بحسب وكالة الاناضول.
وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية قالت في وقت سابق من اليوم إن أحد مواطنيها اعتُقل في مصر منذ يوم الجمعة الماضي في ظروف لم توضحها.
وأضافت الوزارة أن الشاب المعتقل يدعى أندريه بشنيتسنيكوف (25 عامًا) من "بات يام" جنوب تل أبيب، مشيرة إلى أن سبب اعتقاله "لا يزال غير معروف"، حسبما نقلت عن بيان للوزارة صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم.
وقالت والدة الشاب المعتقل للصحيفة إنه "اختفى من بيتنا بإسرائيل لعدة أيام قبل أن يتصل بها ويبلغها أنه معتقل في مركز شرطة بمصر".



بالفيديو ::: باسم يوسف مع منى الشاذلى يرد على فتوى تحريم مشاهدة برنامجه شوف قال ايه ؟




بالفيديو ::: باسم يوسف مع منى الشاذلى يرد على فتوى تحريم مشاهدة برنامجه شوف قال ايه ؟










http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=qhUM35vR-aY

بالفيديو : لقاء باسم يوسف مع منى الشاذلي كاااااااااااااااامل

والدة خالد سعيد من داخل كنيسة القديسين


عاااااااااااجل عن الجنية المصري

الأسعار الرسمية لصرف العملات الأجنبية أمام الجنيه المصرى
2013-01-01 01:04:58

أظهر تقرير البنك المركزى المصرى، الصادر اليوم الاثنين، أن متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى بلغ 6.3057 جنيه للشراء و6.3963 جنيه للبيع، وسجل اليورو الأوروبى 8.3160 جنيه للشراء و8.4380 للبيع.

وسجل الجنيه الأسترلينى 10.1920 جنيه للشراء و10.3396 جنيه للبيع، وسجل الفرنك السويسرى 6.8878 جنيه للشراء و6.9882 جنيه للبيع، وبلغ الين اليابانى "100 ين" 7.3186 جنيه للشراء و7.4255 جنيه للبيع، وسجل سعر صرف اليوان الصينى 1.0121 جنيه للشراء و1.0267 جنيه للبيع.
وعلى مستوى أسعار صرف العملات العربية مقابل الجنيه، بلغ سعر صرف الريال السعودى 1.6812 جنيه للشراء و1.7055 جنيه، وسجل الدينار الكويتى 22.3973 جنيه للشراء و22.7675 جنيه للبيع، وسجل الدرهم الإماراتى 1.7165 جنيه للشراء و1.7416 جنيه للبيع.