بعد وقف "الفراعين" عرض لظهور عكاشة على شاشة "الميادين" اللبنانية

بعد وقف "الفراعين" عرض لظهور عكاشة على شاشة "الميادين" اللبنانية

8/13/2012   7:44 PM
بعد وقف "الفراعين" عرض لظهور عكاشة على شاشة "الميادين" اللبنانية


 
 
تلقى الإعلامي توفيق عكاشة ، صاحب قناة "الفراعين" الفضائية ، عدد من العروض للظهور على القنوات الفضائية المختلفة ، وكان آخرها عرض تلقاه من قناة "الميادين" الفضائية والتي يملكها الإعلامي اللبناني غسان بن جدو للظهور كضيف على القناة لتقديم برنامجه "مصر اليوم" عليها بعد قرار مجلس إدارة المنطقة الإعلامية الحرة يوم الخميس الماضي إغلاق القناة لمدة 6 أسابيع وإنذارها بعدم الاستمرار فيما اعتبرته بث الكراهية والوقيعة.
 
يذكر ان نيابة أمن الدولة أمرت اليوم الاثنين بضبط وإحضار عكاشة للتحقيق معه فى واقعة "التحريض على قتل الرئيس" ، بعد صدور قرارات بوقف بث قناته عبر النايل سات .


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بعد وقف "الفراعين" عرض لظهور عكاشة على شاشة "الميادين" اللبنانية 

المسلمين والأقباط أيد واحدة ضد المرشد

المسلمين والأقباط أيد واحدة ضد المرشد

8/13/2012   9:42 PM
المسلمين والأقباط أيد واحدة ضد المرشد


محمود حنفى – عمر عامر
نظم مجموعه من المسلمين والأقباط وقفه إحتجاجيه تدين أحداث دهشور بالمشاركه كل من حزب المصرى الديمقراطى الإجتماعى ، حزب التحالف الشعبى الديمقراطى ، وحركه المصرى الحر ، وإتحاد شباب ماسبيرو ، مصريين ضد التميز الدينى وتطالب الوقفه
1– القبض على جميع المتهمين بالقتل وحرق وتخريب الممتلكات ومحاكمتهم.
2- عودة باقى الأسر فورا وقيام الدوله بإصلاح البيوت.
3- محاكمه القيادات الأمنيه فى تهجير الأهالى والتقصير الأمنى المتعمد .
4- الترحيب بالجهود الوديه شرط عدم التورط فى مجال عرفيه تتسطر على جرائم .
5- تعويض المتضررين جميعا وتجريم التمييز فى الدستور.
وقامو بعدة هتافات منها " يهجر بيته ويمشى ليه احنا فى غابه ولا ايه ، الامن هجر اخويا ليه ، قالو هانعمل التغيير قامو سمحو بالتهجير ، مصر بلدنا بنت مين الاقباط والمسلمين ،يسقط يسقط حكم المرشد ايوة بنهتف ضد المرشد "


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - المسلمين والأقباط أيد واحدة ضد المرشد 

انفراد .. ننشر تفاصيل المشادة التي أطاحت بـ " المشير " و" عنان "


انفراد .. ننشر تفاصيل المشادة التي أطاحت بـ " المشير " و" عنان "

عبد الرحمن صلاح

8/13/2012   10:09 PM
انفراد .. ننشر تفاصيل المشادة التي أطاحت بـ " المشير " و" عنان "


حصلت " الفجر " على معلومات وتفاصيل دقيقة، سبقت قرار الرئيس محمد مرسي، بإحالة اثنين من كبار قادة القوات المسلحة، للتقاعد، وتمكنه فعلياً من رئاسة البلاد، واستلام كافة الصلاحيات المخولة لرئيس الجمهورية.
المعلومات التي حملتها، مصادر سياسية بارزة، نحتفظ باسمها، كشفت عن سيناريو آخر 5 أيام في مسيرة كلاً من المشير حسين طنطاوي، والرجل الحديدي الآخر، الفريق سامي عنان.
الأحداث الفاصلة، بدأت الأربعاء الماضين  8 أغسطس، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، حيث حضر الرئيس " مرسي " اجتماعاً لمجلس الدفاع الوطني، في حضور المشير وسامي عنان، لبحث تداعيات حادث رفح والأوضاع الأمنية في سيناء.
أثناء المناقشات، حدثت مشادة كلامية ساخنة بين المشير والرئيس، حيث أكد " طنطاوي " أن القوات المسلحة، والمخابر ات لديها معلومات حول تورط عناصر فلسطينية مدفوعة من الجانب الاسرائيلي، في تنفيذ العملية، وأن ذلك يستوجب إغلاق معبر رفح بشكل نهائي لما يحمله من تهديد للأمن القومي المصري.
حينها رد الرئيس بحسم، " لا أتوقع أن يقدم فلسطينياً على تلك الخطوة، وإن كانت هناك معلومات مسبقة، لماذا لم تتحرك الجهات المعنية ؟، لن نسمح بإغلاق المعبر، ولا شبهة لتورط حماس في العملية الإجرامية "
المشير رفض دفاع الرئيس، مؤكداً أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة اتفق على إغلاق المعبر نهائياً، أو فتحه حينما تسمح الأمور بعد فترة طويلة الأجل، وأننا المسئولون عن ذلك، ولا يجب خلط الأدوار.
هنا قاطعه الرئيس بجملة واحدة  : " وأنا القائد الأعلى للقوات المسلحة ".
انتهى اجتماع الرئيس، وبعد ساعات، عاد المجلس مرة أخرى للانعقاد، متفقاً على تجهيز عملية قوية في سيناء لتعقب البؤر الإجرامية.
وفي ظهر أول أمس السبت، عقد الرئيس اجتماعاً مفاجئاً بالفريق سامي عنان، مبلغاً إياه بأن المشير سيدخل ضمن الفريق الرئاسي، وسيتم تصعيده – أي عنان – وزيراً للدفاع، فأبلغه الأخير بأن المجلس العسكري اجتمع أثناء تشكيل الحكومة الجديدة، واتفق على استمرار المشير، ولا نية حالياً للتغيير، حتى وإن كان القادم هو " عنان " نفسه.
فطمأنه الرئيس مؤكداً احترامه لرغبة المجلس العسكري، والقوات المسلحة، في اختيار قائدها العام، لينتهي الاجتماع، وبعدها بساعات، وفي عصر أمس الأحد، كان قرار الإطاحة بالثنائي.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - انفراد .. ننشر تفاصيل المشادة التي أطاحت بـ " المشير " و" عنان " 

بالفيديو .. قناة التحرير : أقاويل عن إنقلاب عسكري وشيك و وضع المشير رهن الاقامه الجبريه


بالفيديو .. قناة التحرير : أقاويل عن إنقلاب عسكري وشيك و وضع المشير رهن الاقامه الجبريه