تصريح عاجل من رئاسه الجمهوريه





كتب – محسن سليم: منذ 36 دقيقة 17 ثانية
قال الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إن الأخبار التي نشرتها إحدى الصحف حول نقل الرئيس محمد مرسي لسلطة التشريع إلى مجلس الشورى "لا أساس له من الصحة".

مضيفًا أن الرئيس أكد أن ما استقر في مصر منذ دستور 1923 أنه في حالة غياب البرلمان، سواء لحله أو بسبب الإجازة البرلمانية، فإن حق التشريع يؤول إلى الرئيس لحين انتخاب برلمان جديد.
وأضاف "علي" في تصريحات له مساء اليوم الأحد أن هناك دعوى قضائية لحل مجلس الشورى وهو ما لا يسمح بإحالة التشريع إليه، نظرًا لاحتمال صدور قرار بحله، وقال إن الرئيس تعهد بوضوح بأن تكون سلطة التشريع معه بشكل مؤقت وأن يستخدمها بشكل محدود.

كانت إحدى الصحف الحكومية، قد قالت إن الرئيس يعتزم نقل سلطة التشريع إلى مجلس الشورى، تنفيذًا لما طالبته به القوى الوطنية، وأكدت مصادر أن القوى الوطنية التي اجتمع بها مرسي، الأربعاء الماضي، لم تطالب بنقل التشريع إلى الشورى، وأن بعضها فقط طالب بنقله إلى الجمعية التأسيسية.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد


«صباحى»: «مرسى» سيسقط مثل «مبارك».. و«التيار الشعبى» سيواجه «الإخوان» فى الانتخابات


«صباحى»: «مرسى» سيسقط مثل «مبارك».. و«التيار الشعبى» سيواجه «الإخوان» فى الانتخابات

Sun, 08/19/2012 - 16:05
http://almogaz.com/user/85/edit
علن حمدين صباحى المرشح الرئاسى السابق تدشين التيار الشعبى المصرى، فى محافظة الغربية، وذلك فى مؤتمر جماهيرى حاشد، بقرية «أكوا الحصة»، بمركز كفر الزيات، أمس الأول، بحضور نخبة من الكتاب والسياسيين من بينهم عبدالحليم قنديل وعمار على حسن ومحمد الأشقر، وجورج إسحاق وعبدالخالق فاروق، ومحمد بدر، أمين عام حزب الوعى، وشهد المؤتمر انطلاق هتافات مناهضة لسياسات جماعة الإخوان المسلمين.
وأكد «صباحى» أنه «إذا أراد الإخوان الاستحواذ على السلطة سيسقطوا كما سقط مبارك، لأن فصيلا واحدا لا يمكنه منفردا تحمل المسئولية»، وطالب المرشح الرئاسى السابق، الرئيس محمد مرسى بأن «يكون رئيساً حراً فى قراره، وليس قطرياً ولا أمريكياً ولا إسرائيلياً»، وطالب جماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة بالتخلى عن الغطرسة والغرور وفتح حوار مع الفصائل والقوى السياسية.
وقال «صباحى» إن «الإخوان أصبح هدفهم الاستحواذ على كل المناصب، والدليل أنهم شكلوا الوزارة الحالية على مزاجهم ولم يشركوا فيها أحزابا وقوى سياسية، مثلما وعد مرسى قبل جولة انتخابات الإعادة»، مشيرا إلى أن «الشعب يواجه الآن رغبة الإخوان فى الانفراد بالحكم، عكس رغبة الشعب فى بناء نظام ديمقراطى سليم»، وأعرب عن تخوفه من «زيادة نفوذ بعض رجال الأعمال الإخوان الذين يحققون مصلحة الجماعة على حساب الفقراء»، لافتا إلى أن أهم مطالب الثورة «العدالة الاجتماعية»، لكن سياسة «الإخوان» هى نفس سياسة النظام السابق «الرأسمالية المتوحشة» التى تغنى الأغنياء وتفقر الفقراء.
وكشف «صباحى» أن «هذا هو أهم أسباب معارضته للجماعة»، فضلا عن أن ولاء الرئيس الأول لجماعته أكثر من ولائه لوطنه، وأضاف: «أخشى على مصر من الطريقة التى جاء بها مرسى رئيسا، لأن يده ستظل مغلولة، ولن تكون مصر دولة مستقلة، وهو ما يتطلب اتحاد الشعب من أجل استقلال الوطن، وحتى لا تفرض علينا إسرائيل وقطر وأمريكا شروطهم، مشيراً إلى أن أنظمة تلك الدول كان لها دور كبير فى نجاح مرسى».
وتعهد مؤسس التيار الشعبى، بأن يقيم تنظيما قويا يعبر عن مطالب الشعب المصرى، يمكنه من اكتساح الانتخابات البرلمانية والرئاسية والمحليات، مشيرا إلى أن التيار ستكون له الأغلبية، أما الإخوان فهم أقلية ولكنها منظمة، ومن السهل هزيمتها.
وتعليقا على قرار إحالة قيادات عسكرية للتقاعد، وإلغاء الإعلان الدستورى المكمل قال «صباحى»: «إذا كان مرسى تخلص من ضغط العسكر، ووقفنا معه وأيدناه، فيجب أيضاً أن يتخلص من ضغط الأخونة عليه وعلى الدولة المصرية»، وأوضح أن «وجود السلطتين التنفيذية والتشريعية فى يد الرئيس خطر وخطأ، يجب تصحيحه بسحب السلطة التشريعية من يديه، ووضعها ضمن اختصاصات لجنة الدستور»، مطالباً المصريين بالتوحد وعدم قبول دستور مفصل وضعته جماعة أو مجموعة معينة، وقال «إذا خرج الدستور الجديد بهذا الشكل علينا جميعاً أن نرفضه ونسقطه فى الاستفتاء».
وأكد «صباحى»، أنه لن يشارك فى مظاهرات 24 أغسطس ويرفضها لارتباطها بدعوات لاستخدام العنف، لافتاً أيضا إلى أنه ليس من حق أى شيخ إصدار فتوى تحرم أو تجرم حق التظاهر السلمى.
وقال الكاتب الصحفى عبدالحليم قنديل، إن «حكم الإخوان المسلمين مثل شربة زيت الخروع علينا أن نأخذها حتى نطهر أمعاءنا»، مؤكداً أنه «إذا حلق محمد مرسى لحيته لظهر لنا وجه مبارك، وكذلك إذا حلق خيرت الشاطر لحيته لظهر لنا وجه أحمد عز».
وقال «قنديل» إن «التحدى الآن هو بناء تنظيم التيار الشعبى ليضاهى تنظيم جماعة الإخوان ويقاومها، ولا بد أن ينطلق من القرى والمصانع، ثم يتقدم حركة الشارع ليكون قادرا على تحقيق مطالب الشعب القادر على تدمير أصنام الإخوان ورئيسها».
وشبه «قنديل» عهد الإخوان بعهد «مبارك»، قائلاً: «الجماعة وحزبها يهمهما فى المقام الأول مصالح الأغنياء، وإذا كانت مصر فى عهد مبارك كنزا استراتيجيا للإسرائيليين فقد تحولت فى عهد مرسى إلى كنز استراتيجى للأمريكان». وأضاف أن «الرئيس خادم عند الشعب وليس هناك ما يسمى بإهانة الرئيس، فهو ليس إلها ولا نبيا» موضحا أن «مرسى لايجرؤ على مصادرة الأموال المنهوبة، ولا معاقبة الجنرالات الفاسدين أو فرض ضريبة تصاعدية على كبار رجال الأعمال»، وتساءل «قنديل» من أين جاءت مليارديرات رجال الأعمال الإخوان؟
وأوضح العميد محمد بدر، أمين عام حزب الوعى أن «الإخوان تريد السيطرة على مفاصل الدولة، ولا تريد إشراك القوى السياسية فى الحكم، وأن الشعب عرف الآن من هم الإخوان، وسيتصدى لهم»، وقال إنه «بعد 42 يوما من حكم جمال عبدالناصر اتجه للفقراء من العمال والفلاحين، بينما اتجه مرسى للأغنياء ومنح نفسه كل الأنواط والنياشين دون استحقاق وأصدر عفوا رئاسيا لزوج شقيقته من حكم جنائى فى قضية رشوة، وهذا هو الفارق»، وأعرب «بدر» عن سعادته بتدشين «التيار الشعبى المصرى» الذى سيواجه الإخوان فى الفترة القادمة.
وأوضح الكاتب الصحفى عمار على حسن أن «الإخوان لا يحترمون عهودهم وأكبر دليل على ذلك هو حملة تكميم الأفواه، وامتلاك مرسى صلاحيات فاقت صلاحيات الرئيس المخلوع، واتباع الإخوان سياسات اقتصادية هى نفسها التى انتهجها الحزب الوطنى المنحل»، وأشار إلى أن المعركة القادمة مع الإخوان هى معركة الدستور، وقال «الجماعة لديها دستور كامل فى أدراج مكتب الإرشاد يخدم مصلحة الجماعة، وطالب بخروج الشعب المصرى بالملايين إذا لم يرض الدستور جميع أطياف الشعب ليقول لا لدستور الإخوان. وقال جورج إسحاق الناشط السياسى إن «الفرصة الآن متاحة لكل القوى السياسية للاتحاد فى مواجهة الإخوان المسلمين»، موضحاً أن الجماعة تريد الآن أن تفصّل دستوراً على مزاجها الخاص، وأنه سيتقدم بمقترحات إلى الجمعية التأسيسية حتى لا يفصّل الإخوان دستورا يخدم مصالحهم الخاصة، وأضاف أن التيار الشعبى سيخوض الانتخابات البرلمانية القادمة بقائمة موحدة، لمواجهة الإخوان.

بيان السلفيه الجهاديه يحذر

بيان السلفيه الجهاديه يحذر






الأحد 19 اغسطس 2012 - 47: 08 م كتب : رأفت إدوار

قام بعض الشباب المتواجد بساحات الصلاة بمحافظة السويس بتوزيع بيان انتشر فى اول يوم عيد الفطر بين المصلين والأهالى بعنوان " بخصوص الحملة العسكرية الغاشمة على سيناء " ومزيل فى نهايته بتوقيع السلفية الجهادية فى سينا. وجاء بالبيان انه مرت على سيناء اكثر من عام و نصف من بعد الثورة وافراد الجيش المصرى موجودن فى سيناء على الطرق و فى الشوارع ولم يتعرض احد لافراد و جنود الجيش المصرى بسوء. واشار البيان الى انه كل هذة الفترة و من قبلها يتم التخطيط واعداد العدة للنيل من اليهود والقيام بما افترضه الله علينا من جهادهم و مقاومة بطشهم و تعديهم على ديار المسلمين و مقدساتهم و اهل الاسلام فى فلسطين من قبل اليهود ولم نرفع سلاحنا فى وجه الجيش المصرى مع امكانية ذلك. وجاء بالبيان انه فى نفس الوقت وجهت مجموعة الجهاد فى سيناء ضربات للعدو الصيهونى ابتداء من ضرب خطوط الغاز الى ضرب القوات الصهيونية فى ايلات و كثير من العمليات التى عتم عليها الاعلام الصهيونى الاسرائيلى وان كل هذا ولم يصب جندى بسوء. وعندما يقتل الجنود المصريين ولا يعلم من الفاعل رغم الادله تشير الى القاتل القديم الصهيونى الا ان التهمه تلصق لتيار باكمله دون تحقيق ولا اثبات ويبدأ الاعلام فى شحن الشعب بالاكاذيب و الادعاءات ثم يتبع ذلك حمله غاشمة ظالمة بلا تحقيق او اثبات على اهل سيناء واشار البيان الى ان الهدف من الحملة وهو مراكز الشباب الذين يعدون العدة لمقاومة العدو الصهيونى واخراج السلاح المعد لليهود على انه ضد الجيش و الشعب و مازال الامر مستمرا تراق الدماء كل يوم بالشبهه وحذر البيان من الرد. ووجه البيان رسالة الى الى قادة الجيش المصرى " قيادته السياسية و العسكرية و ضباطه و جنوده " احقنوا الدماء التى تسيل و ستسيل اذا استمر العدوان الغاشم على سيناء فانتم تجروننا الى معركة ليست معركتنا وارحمو الجنود التى تضعونها وقود لمعركة ليس لهم فيها ناقة ولا جمل. وجاءت الرسالة الثانية موجهه الى العقلاء من العلماء والسياسيين و اصحاب الرأى بان لا يقفوا مكتوفى الايدى امام ما يحدث وان يتقوا الله ولا يكتمون الحق والرساله الثالثة و الاخيرة موجهه للشعب المصرى بانهم لا ينسقوا وراء تلك الحملة الشرسه التى يقودها صهاينة الاعلام المصرى " على حسب البيان " ووصفوا الاعلام بانه منافق كاذب يريد ان يزرع العداوة بين الشعب وبين المجاهدين ضد العدو الصهيونى مطالبين بالوقوف مع المجاهدين.

"صحافة القاهرة": مفاجأة

"صحافة القاهرة": مفاجأة: "كهرباء" غرب دمياط تعمل بنصف طاقتها.. اكتشاف خزان جوفى يكفى لزراعة 70 ألف فدان بالقطارة.. قرار رئاسى بالإفراج عن 58 من المحاكمين عسكريًا

الأحد، 19 أغسطس 2012 - 00:43
صحافة القاهرة اليوم
كتب إسلام جمال

"سى.إن.إن": مسلحون يمنيون تسللوا إلى سيناء لتدريب الخلايا الجهادية.. الأمن يحتوى 6 حالات قطع طرق وسكك حديدية.. اكتشاف خزان جوفى يكفى لزراعة 70 ألف فدان بالقطارة.. إسرائيل تواصل هجومها الحاد على مسلسل "فرقة ناجى عطا الله".. وحى المقطم يحرر محضرين لـ"الإخوان" بتهمة تعلية مقرها دون تراخيص، كانت هذه أبرز العناوين والمانشيتات التى طالعتنا بها صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد.




واصلت إسرائيل هجومها الحاد على المسلسل المصرى "فرقة ناجى عطا الله" مشيرة عبر عدد من وسائل إعلامها والصحف العبرية إلى أنه يهدف إلى كره اليهود فى العالم، وبث روح الكراهية تجاههم، وأنه ليس هدفه الفن أو الإبداع وكشفت محررة الشئون العربية بصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية سيمدار بيرى، فى سياق تقرير لها اليوم، السبت، بملحق الفن بالصحيفة، عن مسلسل ناجى عطا الله، عن أنها قد التقت من قبل الفنان عادل إمام فى القاهرة وأنه قد خدعها عندما قابلته، وقال لها إنه يؤيد السلام وتطبيع العلاقات مع إسرائيل، وأن هذا لم يحدث كما ورد فى مسلسله، وزعمت بيرى أن إمام أخبرها بأنه يرغب فى التعاون مع ممثلين إسرائيليين من أجل السلام، قائلة: "هذا العرض جعلنى أشعر بسعادة بالغة، إلا أن صورة إسرائيل التى أظهرها "إمام" فى مسلسل ناجى عطا الله تعكس كراهية شديدة لإسرائيل".


واصل الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، جولاته وزياراته المفاجئة لعدد من مواقع العل والمؤسسات الحكومية وفاجأ ضباط وأفراد شرطة قسم إمبابة بزيارته فجر أمس تفقد خلالها أماكن الحجز والسلاح والاستقبال، وغرفة تحرير المحاضر، كما تفقد العمل بالقسم وكيفية التعامل مع المواطنين.


مجموعة متطرفة تنشر رسمًا مسيئًا للنبى محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ أمام مسجد فى برلين.
مرسى يصلى "أول عيد" فى "عمرو بن العاص".
اختطاف 3 سوريين على طريق مطار بيروت.
مسيرة من العباسية للمطالبة بالإفراج عن معتقلى الثورة.
5 أحزاب إسلامية تطالب "قنديل" بالتصدى لاستيراد العجول من أستراليا.
قرار رئاسى بالإفراج عن 58 من المحاكمين عسكريًا.
عودة الحياة النيلية.. قبلة الحياة للسياحة المصرية.
قانونيون يطالبون "مرسى" بتحديد صلاحيات نائب الرئيس.
"سى.إن.إن": مسلحون يمنيون تسللوا إلى سيناء لتدريب الخلايا الجهادية.
رئيس الوزراء فى "الكراكون".
إسرائيل تراقب فرقة "ناجى عطا الله".
ترقبوا 10 رحلات عمرة جوائز مسابقة "اليوم السابع" الرمضانية.
هل سيقضى الإخوان على التحرش فى العيد؟
الأهلى أمام تشيلسى.. والزمالك ومازيمبى فى لقاء الحسم اليوم.




أكد الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الحكومة وضعت مخططا متكاملا لتنمية سيناء فى أسرع وقت ممكن، كأحد دواعى الأمن القومى المصرى، يتضمن استصلاح وزراعة 200 ألف فدان بوسط سيناء، وهى النواة الأولى لمشروع استصلاح مليون فدان جديدة خلال 5 سنوات فى 5 مناطق هى جنوب شرق منخفض القطارة، والساحل الشمالى الغربى وشمال غرب العوينات وتوشكى والمحور الأوسط بسيناء، وهو ما يضمن توطين نحو مليون مواطن فى كل منطقة من هذه، بشكل مباشر لأول مرة، وقال الوزير إن هناك بروتوكولات تعاون سيتم توقيعها خلال الأسابيع المقبلة مع نحو 150 مستثمرا أجنبيا وعربيا ومصريا للمشاركة فى مشروع المليون فدان.


تعكف وزارة المالية على إعداد مشروع قانون جديد لتطوير المنظومة الجمركية‏،‏ بما يسهم فى تحسين مناخ الاستثمار وزيادة تنافسية الاقتصاد الوطنى وأكد ممتاز السعيد وزير المالية ـ فى تصريحات خاصة للأهرام ـ أن المشروع يتضمن مزايا وتيسيرات عديدة لخدمة القطاع الإنتاجى وزيادة تنافسينه، حيث سيتم تخفيض الرسوم الجمركية إلى 2% فقط من القيمة على الآلات والمعدات وخطوط الإنتاج مقابل نحو 5% حاليا، بجانب السماح بتقسيطها مقابل ضريبة إضافية نصف فى المائة، بما يشجع على ضخ استثمارات جديدة والتوسع فى المشروعات القائمة.


توطين مليون مواطن بوسط سيناء.
مشروع قانون جديد للجمارك لتحسين مناخ الاستثمار.
الأمن يحتوى 6 حالات قطع طرق وسكك حديدية.
3.5 مليار جنيه قروضا مصرفية مشتركة لإنشاء مشروعين عقاريين بالقاهرة الجديدة.
خليفة: لا زيادة فى أسعار مياه الشرب.



كشف «ائتلاف مهندسى محطات إنتاج الكهرباء» عن أن محطة غرب دمياط التى أعلنت وزارة الكهرباء تشغيلها بقوة 500 ميجاوات، لم تدخل الخدمة بكامل طاقتها، وأكد الائتلاف أن المحطة تعمل بنصف طاقتها فقط، ولم يتم ربطها بالشبكة القومية إلا من خلال خط واحد فقط بدلا من أربعة خطوط، وأرسل الائتلاف إلى «المصرى اليوم» صوراً للمحطة بعدما رفضت وزارة الكهرباء، على لسان الدكتور أكثم أبو العلا، المتحدث الرسمى لوزارة الكهرباء، السماح للجريدة بالدخول للمحطة، بدعوى أنه ممنوع على الصحفيين الاطلاع على ما فيها.


علمت الجريدة أن قرار تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد، اعتباراً من العام المقبل، تسبب فى تكبد وزارة التربية والتعليم خسائر بنحو 10 ملايين جنيه، بسبب تغيير كتب الصف الثانى الثانوى لتواكب النظام الجديد وقال الدكتور رضا مسعد، رئيس قطاع التعليم العام، إنه تم استحداث 6 مواد جديدة للصفين الثانى والثالث الثانوى، لا تضاف إلى المجموع الكلى، لكنها مواد نجاح ورسوب، وهى مواد المواطنة وحقوق الإنسان، ومهارات التفكير والبحث العلمى، وتكنولوجيا المعلومات والاتصال، وتكنولوجيا الصناعة والزراعة، وأخيراً إدارة الأعمال والمشروعات.


وزير الصحة يفاجئ 6 مستشفيات بزيارات خاطفة.. ويعفى مريضا من الفاتورة.
صباحى يعلن البيان التأسيسى لـ التيار الشعبى ضد انفراد الإخوان بالسلطة.
مفاجأة: محطة كهرباء غرب دمياط تعمل بنصف طاقتها.
التعليم تخسر 10 ملايين جنيه بسبب ثانوية العام الواحد.
حى المقطم يحرر محضرين لـ الإخوان بتهمة تعلية مقرها دون تراخيص.
د. رمضان أبو العلا: إسرائيل سرقت بترولا وغازا بقيمة 28 مليار دولار خلال فترة احتلال سيناء.



استعدت هيئة موانى البحر الأحمر ‬لاستقبال ‬70 ‬ألف معتمر عائدين من الأراضى المقدسة بعد أداء العمرة بشهر رمضان.. ‬يبدأ توافدهم على ميناء نويبع ثانى أيام عيد الفطر المبارك.. ‬صرح بذلك اللواء بحرى محمد عبد القادر جاب الله، وأضاف أن رحلات عودة المعتمرين بميناءى سفاجا ونويبع سوف تشهد تسهيلات تجرى لأول مرة بهيئة الموانى اختصارا للوقت، وتوفيرا للعناء والمشقة.. ‬حيث سيتم إنهاء إجراءات الجوازات والتفتيش على ظهر العبارات العائدة من العقبة متجهة إلى نويبع والعائدة من ينبع إلى سفاجا.


تشهد القاهرة خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر القادم نشاطا دبلوماسيا ‬مكثفا، ‬حيث من المقرر أن يصل إلى القاهرة فى الخامس من سبتمبر وزراء خارجية اليونان ومالطا وقبرص وإيطاليا فى زيارة لمصر تستغرق يومين، يشاركون خلالها فى اجتماعات الدورة العادية رقم ‬138 ‬لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، والتى ستجرى مناقشات مهمة حول آخر تطورات الأزمة السورية، ‬كما يجرى أيضا وزراء الخارجية الأوروبيين مباحثات ثنائية مع وزير الخارجية محمد كامل عمرو تستهدف تدعيم العلاقات الثنائية بين مصر والدول الأوروبية الأربعة، وتتناول أيضا القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


وكالة البلح حلت مشكلة كسوة الغلابة.
الانتهاء من مسودة الدستور خلال 3 أسابيع والنموذج الفرنسى لنظام الحكم.
اكتشاف خزان جوفى يكفى لزراعة 70 ألف فدان بالقطارة.
وزير الشئون القانونية: قانون جديد لاسترداد الأموال المهربة.
صرف بدل الأساتذة المتفرغين الشهر الحالى.



فى حوارها مع "الجريدة"، قالت الدكتورة منال الشوربجى، عضو الجمعية للدستور، إن هناك مادة تمت صياغتها فى الدستور الجديد، فى باب الحريات، وهى: "تجرم أى انتهاك للحريات وتجعله جريمة لا تسقط بالتقادم"، لافتة إلى أن لجنة الحريات، رفضت مادة فى الدستور، لاحتوائها على ألفاظ عامة يمكن استخدامها ضد الصحفيين.


وأكدت الشوربجى أن الرئيس مرسى منح المشير طنطاوى، خروجا مشرفا، لافتة إلى أن أمريكا عرفت بالقرار، قبل الإعلان عنه إلا إنها لم تكن مشاركة فى القرار، مشددة على أن تأمين سيناء يبدأ بمنح أهلها حق "التملك" و "الجنسية".


مصدر عسكرى: طنطاوى بصحة جيدة ولم يتم نقله إلى المستشفى.
اكتشاف خزان جوفى هائل فى الصحراء الغربية.
"النور": أبناء حزب النور لن يلتحقوا بالشرطة بسبب حلق اللحية.
العريان خطيبا لصلاة العيد بالعمرانية.
"الشروق" تسجل حكايات المعتقلين عن السجن فى زمن العسكر.




اليوم السابع

تحذير هام جدا للنساء فقط

كيف تحافظين على زوجك؟




في حين أنّ بعض النساء مستعدّات لتحريك الجبال عندما يشعرن بأن زوجهنّ بدأ يملّ منهنّ أو من الحياة الزوجية، وحتى لو كان هذا يعني بعض الخسارة، ترفض أخريات القبول بأيّ حل وسط. فماذا تفعلين حين تشعرين بأنّ زوجك يضيع منك؟

1 كنتما في اليوم الأوّل من الإجازة، ولاحظت أنّه ينظر إلى فتيات أخريات:

¨ أ- تفكّرين في نفسك أنّه بدأ أخيراً بالاسترخاء.

¨ ب- تذهبين للتسوّق لشراء فستان قصير أسود يظهرك رائعة الجمال.

¨ ج- تثيرين ضجّة منذ البداية.

2 برنامجه لفصل الصيف هو الجلوس مع الأصدقاء مساء كلّ يوم في المنزل:

¨ أ- غريب، لماذا هذا القلق من الجلوس معك وحدكما؟

¨ ب- مزعج، هذا يدلّ على أنّ الملل بدأ بالتسرّب إليكما.

¨ ج- لطيف، ستكون الأجواء رائعة وحماسيّة.

3 حين يكون هناك شيء ما خاطئ في علاقتكما:

¨ أ- تلتزمين الصمت.

¨ ب- تتحدّثين في الموضوع في أقرب وقت ممكن.

¨ ج- تنفجرين غضباً.

4 كي ينام، يحتاج إلى ظلمة وصمت تامّين:

¨ أ- هوسه هذا يثير انزعاجك.

¨ ب- تحترمين رغبته.

¨ ج- في المقابل، تجبرينه على مشاهدة الفيلم الذي تحبّينه.

5 إذا تركك، يمكنك أن...

¨ أ- تقيّمي حياتك.

¨ ب- تتغلّبي على الأمر.

¨ ج- تشكّكي فيه.

6 للمرة الخامسة، تعود صديقتك المفضّلة إلى زوجها السابق بعد خلافات...

¨ أ- هذا خطأ، فهما لا يصلحان لبعضهما.

¨ ب- هذا دليل على أنهما متمسكّان ببعضهما.

¨ ج- تنتظرين الانفصال المقبل.

7 أفضل نصيحة للحفاظ على الرجل:

¨ أ- أن تكوني على طبيعتك، مهما حدث.

¨ ب- أن تعرفي كيف تكونين مستمعة جيّدة.

¨ ج- أن تظلّي يقظة، فلا يعرف المرء ماذا يمكن أن يحدث.

8 كي ترضيه، يمكن أن:

¨ أ- تُسعدي نفسك، إذ يفترض أن يكون هذا كافياً.

¨ ب- تنظّمي له سهرة مع أصدقائه وتخرجي من المنزل.

¨ ج- ترتّبي لعشاء رومانسي.

9 تخيفك طريقته في قيادة السيارة:

¨ أ- لا تركبين معه في السيارة أبداً.

¨ ب- تقترحين أن يقود طرف ثالث السيارة.

¨ ج- تغمضين عينيك وتشدّين على أسنانك.

10 إذا عاد لك بعد أن تركك:

¨ أ- ترغبين في التحدّث معه بالموضوع.

¨ ب- لا تعرفين كيف تتحدّثين معه.

¨ ج- لا ترغبين في أن تسمعي منه شيئاً.

أكثريّة أ تعرفين كيف تحافظين عليه... لكن إلى متى؟

تزعجك هذه المسألة. فأنت بطبيعتك قلقة ولا شيء يطمئنك تماماً. حين تشكّين بشيء تصبحين متيّقظة، وتملكيّة بعض الشيء، وتظلّ غيرتك في حالة تأهّب. انتبهي من أن لا تخنقيه وأن لا تطالبي بالتعايش المثالي. اقضي وقتاً أكبر في إنماء نفسك وتحقيق ازدهارك، وهكذا تظلّين امرأةً مذهلةً وشغوفةً، يحبّها كثيراً. إذا كنت تريدين حقّاً الحفاظ عليه... اتركيه (قليلاً) على حريته. وإذا تخلّى عنك، فهذا من سوء حظّه!

أكثريّة ب التساهل والتنازلات لا تناسبك

بالنسبة لك، يجب أن تكون العلاقة قائمة على الشغف والعاطفة. تعرفين كيف تغوينه، ولكن ليس كيف تحافظين عليه. الروتين، وأصدقاؤه، وخصوصيّاته، كل هذا يقلقك. فالحياة الزوجيّة الحقيقيّة، التي تتّسم بالتساهل وبالتنازلات، لا تناسبك. في الواقع، إنّ البقاء مع رجل واحد طوال حياتك، يتطلّب بذل جهود قد تكونين لست مستعدّة لها. وحين تحدث المشاكل، تشعرين بالرغبة في الفرار. ففي النهاية، لماذا تكافحين للحفاظ عليه أو تحاولين تغيير نفسك، في حين أنّ هناك الكثير من الرجال غيره مستعدّون ليحبّوك كما أنت. ما تحبّينه هو الشعور المشوّق الذي تشعرين به في بداية العلاقة فقط.

أكثريّة ج تعرفين دائماً كيف تحافظين عليه

أنت لست من النوع الذي قد يتخلّى عنه المرء. تعرفين كيف تحبّينه دون أن تخنقيه، وكيف تغوينه دون أن تضغطي عليه، وكيف تحلّين المشاكل الناشئة عن اختلاف شخصيّتكما وأن تتجاهلي الأمر عند الضرورة. هو يشعر بأنّه حر في حين أنّك قمت، بذكاء وسريّة، بإغلاق باب الخروج. وحين يهدّد خطر ما علاقتكما، تقطعين الأمر قبل حدوثه. وإذا خرج من البيت غاضباً، لا تقلقين أكثر مما يجب. فإنت تعرفين غريزيّاً ماذا تفعلين بالضبط لكي يظلّ بحاجة إليك دائماً، ولكي يحبّك. هنيئا لك!

إبطال مفعول قنبلتين بشارع فيصل ... شوفوا السبب ايه وراء ذلك ؟!!!!!!

إبطال مفعول قنبلتين بشارع فيصل والسبب خلافات بين محام وبائع

الأحد، 19 أغسطس 2012 - 00:21
قنبلة زمنية
كتب إبراهيم أحمد

حالة من الرعب والفزع سيطرت على أهالى منطقة المطبعة بشارع فيصل، بعد علمهم بوجود عبواتين ناسفتين بالمنطقة، فانتقلت الأجهزة الأمنية وتعاملت مع الموقف، وتم السيطرة على العبواتين وإبطال مفعولهما بواسطة خبراء المفرقعات، وتبين أن خلافات بين محامى وبائع وراء وضع الأول العبواتين بجوار مكان توقف الثانى، حرر محضر بالواقعة وجار التحقيق معهما.

تفاصيل تلك الواقعة بدأت بتلقى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بلاغا من شخص يدعى "وليد محمد عبد العظيم" بائع، والذى أفاد بعثوره على عبوة ناسفة بجوار الفرش الخاص به بمحطة المطبعة، بجوار مطعم الشبراوى.


وعلى الفور تم إخطار اللواء أحمد سالم الناغى مدير أمن الجيزة وانتقلت القيادات الأمنية وبصحبتهم خبراء المفرقعات، لفحص البلاغ والتأكد من صحته، بوجود عبوة ناسفة بالمحل من عدمه.


انتقل "اليوم السابع" إلى مكان الواقعة وتبين أن رجال الشرطة فور وصولهم إلى مكان البلاغ عثروا على عبواتين ناسفتين، وبفحصهما تبين أنهما عبواتان بدائيتى الصنع، وتم العثور عليهما بجوار الفرش الخاص بالمبلغ.


وبسؤال المبلغ اتهم أشرف محمد راغب محامى بأنه وراء وضع العبواتين الناسفتين بجواره، وذلك على إثر وجود خلالفات بينهم فتمكن رجال الشرطة من القبض على المحامى، واقتياده والمبلغ إلى قسم شرطة الهرم ويجرى حاليا العميد مجدى عبد الله مأمور قسم الهرم، والمقدم عمرو رضا رئيس المباحث التحقيق معهما لكشف ملابسات الواقعة.



اليوم السابع

اغنى 10 دول في العالم مش هتصدق مين اللي بينهم

اغنى 10 دول في العالم مش هتصدق مين اللي بينهم




نشرت مجلة فوربس الأمريكية مقالاً عن أغنى 15 دولة في العالم و كانت المفاجأة أن على رأس هذه القائمة دولة عربية هي قطر، حيث تصدرت قطر هذه القائمة التي تم تصنيفها على أساس نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، حيث يفوق دخل الفرد السنوي في قطر 88,000 دولار (حسب إحصائيات صندوق النقد الدولي لعالم 2010). وحلت في هذه القائمة أيضاً دولة الإمارات في المركز السادس بمتوسط دخل يبلغ 47,439 دولار، بينما حلت الكويت في المركز الخامس عشر بتوسط دخل يبلغ 38,775 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الأرقام لا تعني ما يحصل عليه الفرد كمرتب سنوي في هذه الدول، بل تعني مقدار نصيبه من قيمة السلع والخدمات التي تقدمها الدولة التي يعيش فيها لو تم تقسيمها على كل السكان.
يعود الفضل فيما حققته قطر من مكانة اقتصادية لعائدات البترول واحتياطيات الغاز الهائلة التي تملكها مقارنة بعدد السكان المنخفض (1.7 مليون نسمة)، فضلاً عن تنوع الاستثمارات التي تقوم بها الحكومة القطرية بدءاً من امتلاك حصص في مؤسسات مالية عالمية وجامعات وشركات متعددة الجنسيات، ومروراً بتنظيم أحداث كبرى ككأس العالم 2022 الذي تحدثنا عنه من قبل في موضوع “كأس العالم 2022: قطر تُكشّر عن أنيابها بخمسة ملاعب تعمل بالطاقة الشمسية!”.
وإليكم قائمة مصورة لأغنى 10 دول في العالم حسب مجلة فوربس ولنبدأ بالمركز العاشر:
10. هولندا:

متوسط دخل الفرد : 40,973 دولار سنوياً
تقع في غرب أوروبا وتطل على بحر الشمال. عاصمتها أمستردام ويبلغ عدد سكانها 16 مليون نسمة.
لمزيد من المعلومات عنها على ويكيبيديا: اضغط هنا
9. سويسرا:

متوسط دخل الفرد : 41,950 دولار سنوياً
هي جمهورية فيدرالية تقع في وسط أوروبا. عاصمتها برن ويبلغ عدد سكانها 7.7 مليون نسمة.
لمزيد من المعلومات عنها على ويكيبيديا: اضغط هنا
8. هونج كونج:

متوسط دخل الفرد : 45,944 دولار سنوياً
هي إحدى المناطق الإدارية التابعة للصين. تقع في شرق آسيا ويبلغ عدد سكانها 7 مليون نسمة.
لمزيد من المعلومات عنها على ويكيبيديا: اضغط هنا
7. الولايات المتحدة الأمريكية:

متوسط دخل الفرد : 46,860 دولار سنوياً
هي جمهورية فيدرالية تضم خمسين ولاية وتقع في أمريكا الشمالية. عاصمتها واشنطن ويبلغ عدد سكانها 313 مليون نسمة.
لمزيد من المعلومات عنها على ويكيبيديا: اضغط هنا
6. الإمارات:

متوسط دخل الفرد : 47,439 دولار سنوياً
تقع شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب قارة آسيا وتطل على الخليج العربي. عاصمتها أبوظبي وعدد سكانها 8.2 مليون نسمة.
لمزيد من المعلومات عنها على ويكيبيديا: اضغط هنا
5. بروناي:

متوسط دخل الفرد : 48,333 دولار سنوياً
تقع على الساحل الشمالي لجزيرة بورنيو في جنوب شرق آسيا. عاصمتها بندر سري بكاوان وعدد السكان 388 ألف نسمة.
لمزيد من المعلومات عنها على ويكيبيديا: اضغط هنا
4. النرويج:

متوسط دخل الفرد : 51,959 دولار سنوياً
تقع في شمالي أوروبا وتحتل الجزء الغربي من شبه الجزيرة الإسكندنافية. عاصمتها أوسلو وعدد السكان 4.9 مليون نسمة.
لمزيد من المعلومات عنها على ويكيبيديا: اضغط هنا
3. سنغافورة:

متوسط دخل الفرد : 56,694 دولار سنوياً
تقع على جزيرة في جنوب شرقي آسيا. عاصمتها سنغافورة وعدد السكان 4.9 مليون نسمة.
لمزيد من المعلومات عنها على ويكيبيديا: اضغط هنا
2. لوكسمبورج:

متوسط دخل الفرد : 81,466 دولار سنوياً
تقع في غرب أوروبا، بين ألمانيا وفرنسا وبلجيكا. عاصمتها لوكسمبورج وعدد سكانها 502 ألف نسمة.
لمزيد من المعلومات عنها على ويكيبيديا: اضغط هنا
1. قطر:

متوسط دخل الفرد : 88,222 دولار سنوياً
تقع شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب آسيا وتطل على الخليج العربي. عاصمتها الدوحة وعدد سكانها 1.8 مليون نسمة.

انتبهوا من الرأس العلوى لعلب الكانز

انتبهوا من الرأس العلوى لعلب الكانز



... هذه الحادثة حدثت مؤخراً

شربت سيدة وام ف الاربعين من عمرها كولا كانز تاني يوم ذهبت المرأة إلى المستشفى ووضعت في العناية المركزة. و توفيت المرأة بعد يومين


وتقرير الطب الشرعى قال إلى أنها توفيت بمرض الليبتوسبيروسس. يرجع هذا إلى علبة الكولا التي شربت منها من دون إستخدام كوب او غسلها. التقرير أظهر أن العلبة كانت مصابة ببول الفئران الجاف وبذلك مرض الليبتوسبيروسس


بول الفأر يحتوي على مواد سامة ومميتة. ينصح بغسل الجزء العلوي من علب الكانز قبل الشرب منها. العلب تخزن في مخازن وتنقل مباشرة إلى الأسواق من دون أن تُنظف


أظهرت دراسة أن رأس علب الكانز أكثر تلوثاً من الحمامات العامة فهى مليئة بالجراثيم والبكتيريا. لذا يجب ان تغسل بالماء جيدا قبل الشرب منها لتجنب أي نوع من الحوادث المميتة
-------------------------------------------------
اعمل شير لو ممكن المعلومة تفيد ناس غيرك

كيف تنقذ لاب توب انسكبت عليه القهوة؟

كيف تنقذ لاب توب انسكبت عليه القهوة؟





أصبح اللاب توب أساسياً في حياتنا اليومية، ولا يمكن الاستغناء عنه على الإطلاق، ولذلك فإنك تصطحبه معك في أي مكان تتواجد فيه، مما يعرضه لمواقف صعبة مثل انسكاب كوب من القهوة أو العصير عليه، وعليك إتباع تلك الخطوات التالية من أجل إنقاذه من تلك الكارثة التي من الممكن أن تودي بحياة الجهاز:

1) اغلق الجهاز مباشرة وعلى أسرع ما يكون.

2) ضع قطعة قماش سريعاً على المكان الذي ابتل بالسائل، وامسح بها بخفة إلى أن يجف السائل المسكوب عليه.

3) خذ جهازك وضعه على طاولة مسطحة، وضع تحته منشفة واتركه على هذا الوضع لفترة.

4) احضر مروحة كهربائية ووجها على لوحة المفاتيح مباشرة، وشغلها.

5) اترك جهازك على هذا الوضع لبضع ساعات إلى أن يجف تماماً.

6) وعندما تتأكد أنه جف تماماً أعد تشغيله.

في حالة أن الجهاز لم يشتغل قم بالاتصال بأقرب مركز خدمة عملاء، لأنه بذلك يكون جهازك في حاجة إلى تغيير بعض قطع الغيار.

نكت جامده جدااااااااا

نكت جامده جدااااااااا






واحد انجليزي وواحد فرنساوي وواحد صيني راحوا يجربوا صدى الصوت
الانجليزي قال هاللو فرد عليه صدى الصوت و قال: هالوووو هالوووو هالوووو
الفرنساوى قال بنجور رد عليه صدى الصوت و قال: بنجوووور بنجوووور بنجوووور
الصينى قال شونجا كونجا هونجاهى فرد عليه صدى الصوت و قال: ايييييييه ايييييييه ايييييييه



واحد بيقول لمراتة انا كسبت مليون جنية جهزى شنطتك بسرعة قالتلو طيب اخد الهدوم الصيفى والشتوى ؟؟ قالها خدى اللى تاخدية المهم ارجع البيت ملاقكيش

سأل الاستاذ الطالب: ما هو الشي الذي لونه اسود و اصفر و ينزل عسل؟؟
اجاب الطالب أتوبيس مدرسة البنات


سئلوا صعيدى : ليه جتلت أبوك
الصعيدى : كانوا عاملين رحلة للأيتام , كنت عايز اروحها
المحققين : طب ليه جتلت عمك ؟
الصعيدى : كنت عايز ابن عمى يسافر معايا
المحققين : طب ليه كنت عايز تنتحر
الصعيدى : أصلهم لغوا الرحلة


حمار بيقول لخطيبته امتى هنتجوز ياحمارة قالت له لما تحسن الفاظك ياحيوان
مره واحد معاه فيات قديمه ماشى بيها على الصحراوى عطلت منه,
فقام شاور لعربيه على الطريق طلع صاحبها واد روش معاه مرسيدس
فقام قاله: بص يا عمو أنا هجرك لحد الرست, و بعدين صلح عربيتك! بس لو لقيتنى سرعت رعشلى نور.
ربطوا العربيه وطلعوا, قامت عربيه بى ام عدت صاروخ من جنبهم, راح الواد بتاع المرسيدس فاتح وراه! وبتاع الفيات شغال يرعش نور للمرسيدس ولا هو هنا!
فالرادار صورهم ، ظابط المرور راح متصل بالكمين وقال لهم: هتعدى عليكوا عربيتين واحده مرسيدس! و بى ام! سيبوهم!!! و هاتوا الكلب بتاع الفيات اللى بيرعشلهم وعايز يعدى منهم




من طرائف الشيخ كشك :

لما كان يصلى كان يقول للناس الصف الثانى والثالث والرابع والخامس يستقيموا فسألوه والصف الاول يا مولانا ؟ !!

قالهم لأ دول مخبرين وأمن دولة جايين يتجسسوا علينا يستقيموا او لا يستقيموا مش هينفعلهم صلاة

هام جداا من الرئاسه وتأكيد




Sat, 08/18/2012 - 21:12

كتب:
نور ذو الفقار
أكد ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن عملية نسر التي تنفذها القوات المسلحة والشرطة في سيناء مستمرة ولن تتوقف حتى تطهير كافة البؤر الإجرامية التي انطلق منها الهجوم الإرهابي الغادر على الحدود فى رفح.
وتأتي تصريحات الرئاسة تأكيدا على نفي مصدر عسكري ما نشر عن تعطيل العملية "نسر" خلال إجازة عيد الفطر المبارك.
وكانت بعض المواقع والفضائيات قد نشرت خبرًا عن تعليق العملية نسر خلال فترة العيد.
وقامت القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة بشن الحملة التي تعتبر الأكبر من نوعها في تاريخ سيناء، لتطهير أراضيها من العناصرالإجرامية التى نفذت هجومًا على نقطة حدودية تابعة للقوات المسلحة أسفرت عن استشهاد 16 ضابطًا ومجندًا، وإصابة آخرين بجروح عميقة.

بلاغ بوجود عبوة ناسفة داخل مطعم الشبراوى بشارع فيصل




السبت، 18 أغسطس 2012 - 23:46

مطعم الشبراوى - أرشيفية
كتب إبراهيم أحمد

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بلاغاً بوجود عبوة ناسفة داخل مطعم الشبراوى بشارع فيصل، وعلى الفور تم إخطار اللواء أحمد سالم الناغى مدير أمن الجيزة وانتقلت القيادات الأمنية وبصحبتهم خبراء المفرقعات لفحص البلاغ والتأكد من صحته بوجود عبوة ناسفة بالمحل من عدمه.

بالفيديو .. وجدى غنيم يعلن تأييده لفتوى قتل متظاهري

بالفيديو .. وجدى غنيم يعلن تأييده لفتوى قتل متظاهري 24أغسطس



الداعية الإسلامى الدكتور وجدى غنيم - صورة من محتوى الفيديو

8/18/2012 1100 PM
كتب – محمد عاطف :
أعلن الداعية الإسلامى الدكتور وجدى غنيم تأييده الكامل لفتوى الشيخ هاشم إسلام، عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، والتي تبيح قتل متظاهرى ثورة 24 و25 أغسطس الجاري، مستشهدا في ذلك بالحديث الشريف ''من بايع إمامه، وأعطاه صفعة يده وثمرة فؤاده فليطعه إن استطاع فإن جاء آخر ينازعه فاضربوا عنق الآخر'' .

وأكد غنيم على أنَّ من يعترض على فتوى الشيخ هاشم إسلام ''ينتقم منه الله'' لأنه يعارض الحق وهذا مخالف للشريعة، وتابع غنيم ''أنا لا أقف للرد على أحد يعارض فتاوى إسلامية وهو ليس معه أى دليل وليس عنده علم بالدين الإسلامى'' .
وأضاف غنيم يجب على المعترضين على الفتوى أن يخرسوا كما يخرسون أمام الدكتور الذى يصف لهم دواء معين فيلتزمون به، مبديًا تعجبه الشديد على اعتراض المواطنيين لفتاوى علماء الدين .
جدير بالذكر أن الشيخ هاشم إسلام ''عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف'' كان قد أصدر فتوى بإباحة قتل متظاهري24 و25 أغسطس الجارى.

شاهد الفديو

عاجل شاهد ماذا كتب الفريق احمد شفيق عبر تويتر الان


2012-08-18 23:35:57

  ]


بلاغ بالعثور على عبوة ناسفة بمطعم شهير بالجيزة




8/18/2012 11:39 PM




صرح مصدر أمني بان الأجهزة الأمنية بالجيزة تلقت بلاغا بالعثور على عبوة ناسفة بأحد المطاعم الشهيرة بشارع الملك فيصل بالجيزة.

وأوضح المصدر بانه تم على الفور انتقال قيادات مديرية أمن الجيزة ورجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات لفحص البلاغ والتأكد من صحته.

تصريح هام جداا من الدكتور البرادعى



البرادعي: الهدف هو بناء مصر عن طريق العدل والعقل

كتب : فاطمة النشابي منذ 19 دقيقة
1

محمد البرادعي
هنأ د. محمد البرادعي وكيل مؤسسي حزب الدستور الشعب المصري بعيد الفطر المبارك، مشيرا عبر تغريدة له على توتير إلى أنه ما زال الهدف هو بناء مصر الحرية والكرامة الإنسانية عن طريق العدل والعقل والتسامح والحداثة والشفافية.




الوطن

تصريح خطير جداا من "جمال البنا" عن الاخوان المسلمين

جمال البنا : الإخوان غير ثوريين وحصولهم علي تمويل خارجي "وارد" ..والبنا أنشأ الجماعة للتربية وليس للحكم
 

السبت 18.08.2012 - 11:22 م


جمال البنا


أكد المفكر الاسلامى جمال البنا أن شقيقه حسن البنا مؤسس جماعة الاخوان المسلمين كان مربيا وأن هدفه الرئيسي من بناء الجماعة هو تربية الشعب وليس الحكم نافيا سعيه الى السلطة رغم اتاحة الفرص أمام الجماعة لتكوين حزب سياسى ومنافسته للوفد فى فترة من التاريخ.

وأوضح البنا خلال لقائه مع الاعلامية لميس الحديدى فى برنامج كرسى فى الكلوب على شاشة سى بى سى أن الاخوان لم يخرجوا فى ثورة يناير طلبا للسلطة بل طلبا للحرية التى تم تقييدها على مدى سنوات طويلة واصفا اياهم بغير الثوريين لكنهم ينتفضون على الحاكم الظالم على حد قوله .

وأضاف ان التطورات التى حدثت فى سلوك الاخوان هو معاناتهم فى المعتقلات وأن اخوان 2012 غير اخوان حسن البنا وان المتغيرات السياسية والاجتماعية والاقتصادية أدت الى تغيير مفاهيم الاخوان التى نشأوا عليها .

وعن علاقته بجماعة الاخوان قال إن علاقته انقطعت بالجماعة بوفاة حسن البنا وأن نشأته غير الدينية قد أبعدته عن الانضمام للاخوان لانه يبحث عن سر الحضارات والبحث عن الحقيقة وليس دينيا بالضرورة بالنسبة له.

ولم ينف حصول الاخوان على تمويل خارجى بعد ان اصبحوا تنظيما دوليا وقال إن تمويل اى عمل عام ليس بالامر الصعب حيث سيجد دائما من يتحمس للفكرة وهناك من يمولون الجماعة تقربا الى الله .

ولم ينف البنا تأثير الاخوان فى ثورة يناير بقدرتهم على الحشد وباعتبارهم أكثر تنظيما وقال ان الشباب افتقد ما فعله الاخوان فى الضغط على المجلس العسكرى .

وأصر البنا على تمسكه بأفكاره أكثر من أى وقت سبق وقال إنها لن تلاقى قبولا الا فى المستقبل لا لهذا الجيل على حد تعبيره .

وانتقد البنا بعض الحركات السلفية التى وصفها بانها اعادة للوراء لانها تتسم بالذاتية ويدغدغون مشاعر البسطاء، و من الخطورة نقل رؤيتهم القاصرة للحياة الى المجتمع .



صدى البلد

بلطجية يستولون على منزل طبيب قبطي بـ الإبراهيمية

بلطجية يستولون على منزل طبيب قبطي بـ الإبراهيمية
2012-08-18

 
كتب- عماد توماس اتهم الطبيب "ماهر بقطر"، في اتصال هاتفي مع "الأقباط متحدون"، عدد من البلطجية معروفين بأسماء "سمكة" و"كابوريا" و"وليد الأنصارى"، بالاستيلاء على منزله المكون من ثلاثة أدوار وعيادته بمنطقة "الإبراهيمية" بـ"الاسكندرية" يوم 3 يونيو الماضي، أثناء عمله مع أخيه بـ"السعودية". وقال "بقطر" إنه عندما علم بالأمر عاد إلى "الإسكندرية" فوجد منزله منهوبًا ومسروقًا بالكامل بما فيه من عدادات الكهرباء والغاز، فقام بتحرير عدة محاضر بقسم "باب شرق" برقم 5141/2012- إداري شرق بتاريخ 23 يونيو، ومحضر برقم 21223/ شرق جنحة سرقة محتويات العيادة الخاصة به، ومحضر آخر برقم 23262/شرقي- الاستيلاء على أرض مساحتها 200 متر مربع. كما حرر عدد من المحاضر الأخرى بتاريخ 21 يونيو الماضي- أحوال الإبراهيمية، وأرسل عدة استغاثات لقائد المنطقة الشمالية برقم 2087116، واستغاثة لقسم "باب شرق" برقم 6484126، واستغاثات لمحافظ "الإسكندرية" ووزير الداخلية والمشير بدون أي رد فعل. وأشار إلى أن المباحث طالبته بأن يحضر بلطجية لأخذ حقه بالقوة، وهو ما رفضه، فليس من أخلاقياته إعمال البلطجة، وحتى لا تُراق دماء وتكون سببًا في توتر المشكلة أكثر. وأضاف "بقطر" أن البلطجية هدموا المنزل المكون من ثلاثة أدوار، ووضعوا لافتة على قطعة الأرض كتبوا عليها "إهداء من الأوقاف"!!. وأكّد "بقطر" أنه يملك عقد قطعة الأرض التي اشتراها منذ 41 سنة من يونانيين، ومسجلة باسمه في الشهر العقاري، مشيرًا إلى أن هؤلاء البلطجية سبق أن استولوا على قطعة أرض ملك يونانيين خلف منزله، وقاموا ببناء 11 دور وسط غياب تام من رجال الشرطة.

أكثرا خمس مناطق غموض في العالم

أكثرا خمس مناطق غموض في العالم






رغم جهود العلماء في كل المجالات، إلا أن الغموض لا يزال مسيطراً على العديد من الأمور، ويكون الأمر أكثر حيرة حين نلجأ إلى النظرية، أي نفسر شيئاً بناء على مجموعة من الشواهد دون أن يكون لدينا يقين التأكد بالتجربة. هذه مناطق غامضة بسبب جغرافيتها أو بسبب معالمها أو أشياء حدثت بها مما وراء الطبيعة، الأمر الذي جعلها من أكثر المناطق غموضاً في العالم. اقرأ أيضا : أكثر 10 مناطق في العالم يصعب دخولها

1 مثلث برمودا الجميع يعرف منطقة مثلث برمودا جيداً ويعرف الحكايات الغامضة المتعلقة بتلك المنطقة المكونة من 3 جزر على شكل مثلث هي برمودا، وميامي، وبورتوريكو، وتسببت هذه المنطقة في الكثير من الحوادث الغامضة التي لا يعرف تفسيرها حتى اليوم حيث اختفت أكثر من 50 سفينة والكثير من الطائرات، وارتبط اسم مثلث برمودا بأساطير ليس لها أساس من الصحة مثل السفر عبر الزمن، لكن الحقيقة هي أن مثلث برمودا هو واحد من مكانين فقط على الأرض لا تشير البوصلة فيهما لاتجاه الشمال (المكان الثاني هو القطب الشمالي) وبدون البوصلة فلا تمتلك الطائرات أو السفن أي طريقة أخرى للسير في مسارها الصحيح وهو ما يسبب المشكلات وحوادث الاختفاء.

2 أوديسا بعد نهاية الحرب العالمية الثانية وبعدما فقدت ألمانيا كل شيء، هرب الكثير من قادة النازيين سراً إلى البلدان التي لا تتبع سياسة تسليم المجرمين مثل الأرجنتين وإندونيسيا، هؤلاء النازيون كان من بينهم هتلر طبقاً للنظرية التي توضح أنه لم ينتحر أو تم القبض عليه، أوديسا انقسمت إلى ثلاثة أقسام الأول برئاسة "Otto Skorzeny" الذي وجد طريقه لتهريب النازيين خارج أوروبا، والقسم الثاني برئاسة Reinhard Gehlen رئيس المخابرات النازية، والثالث تحت قيادة Martin Bormann الذي أشرف على تهريب الذهب النازي رغم إن الأغلبية تم الاستيلاء عليها من قبل اليهود، ويزعم البعض أن وكالة OSS (وكالة الاستخبارات المركزية حالياً) ساهمت في تهريب العديد من النازيين مقابل الحصول على التقنية التي توصلوا إليها في تلك الحقبة الزمنية.

3 ستونهنغ تقول النظرية إن المصريين القدماء سافروا إلى إنكلترا وقاموا ببناء منطقة صخور "ستونهنغ" في الفترة من 3500 إلى 2500 قبل الميلاد بمساعدة بعض العمال أو ربما كائنات فضائية فلا أحد يعلم الحقيقة حتى الآن وربما إلى الأبد، الدليل الأكثر إقناعاً هو أن خارج أرض البناء لا يوجد أي آثار لصخور أو حصى تم التخلص منه، ولكن المنطقة بأكملها تكتسي بالعشب فقط وهو ما لم يحدث في أهرامات الجيزة التي تشتهر بالبيئة الصحراوية التي تحيط بها، والسؤال هنا هو كيف يمكن لشعب بدائي أن ينقل مثل هذه الحجارة الضخمة لمسافة 250 ميلاً دون ترك أي أثر للرحلة ؟! حقيقة إنجاز لا يصدق.

4 أبو الهول العديد من النظريات تؤكد أن تمثال أبو الهول نحت عن طريق هضبة الجيزة التي كانت تتكون من الحجر الجيري في وقت ما بعد عام 2540 قبل الميلاد وهناك نظريات أخرى تدعي أن التمثال بني من حوالي 10000 عام قبل الميلاد من قبل أطلانطس، واتفق كل من John West و Robert Schock علماء المصريات أن السبب الرئيسي في تآكل تمثال أبو الهول ليس الرمال أو الرياح وإنما المياه التي كانت متواجدة في تلك المنطقة منذ 10000 عام قبل الميلاد حتى قبل وجود المصرين القدماء أنفسهم.

5 غابة Rendlesham العديد من الروايات تتحدث حتى الآن عن هذه الحادثة الغامضة، ففي 26 ديسمبر 1980 لوحظ جسم غريب يطير بالقرب من بوابة وودبريدج التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني، واعتقد الجنود في البداية أنها طائرة تم إسقاطها ولكن عن الدخول للغابة للتحقق من الأمر شاهدوا أضواء عديدة تتحرك بين الأشجار ناهيك عن الضوء الآخر الساطع الذي لا يعرف مصدره، وكانت ألوان الإضاءة تختلف من مكان للآخر وتتنوع بين الأحمر والأصفر والأزرق، بعض الطيارين ادعوا أنهم شاهدوا كائناً معدنياً مخروطي الشكل ولكنه هرب عند محاولة الاقتراب منه، وأشارت العديد من التقارير أن بعد انتهاء هذه الحادثة أخذت الحيوانات والماشية تتصرف بغرابة وذعر لفترة طويلة دون معرفة سبب واضح لهذا الأمر.

مين بيحب اكل الخوخ؟طيب تعالى شوف فوائده











نبات معروف من عائلة الورديات، وهو من المواد الغذائية الغنية بالألياف.

يحتوي الخوخ على :


85% من وزنها ماء .
5 غرام سكر .
1 غرام نشويات .
نصف مليغرام حديد و نصف غرام بروتين و دهون .
فسفور , كبريت , و نسبة عالية من الفيتامينات .

فوائد الخوخ :

آكلوا الخوخ يدركون فوائده في تخفيف الإمساك لأنه يتضمن كمية عالية من الألياف .

يحمي أيضا من أمراض القلب ويخفف كمية الكولستيرول وتمنع أكسدة الLDL .

يساعد على تنشيط المعدة و يساعد على الهضم .

كشفت دراسة أميركية أن تناول 10 إلى 12 حبة من الخوخ كل يوم قد يمنع عملية ترقق العظم المسبب من الإنخفاض في كمية الإستروجين .

ان الخوخ يحتوي على مادة البورون التي تساعد الجسم على إمتصاص الكالسيوم للمحافظة على عظام قوية.

تستعمل زهوره وأوراقه كمسكن.

الخوخ ملين ممتاز يساعد على تليين القناة الهضمية وتنشيط إفراز المرارة.

وقد استعمل فى أوروبا كنبات طبي لعلاج الديدان والالتهابات الجلدية وضيق التنفس والصمم وداء النقرس.

وقد أثبتت التجارب المختلفة فعالية الخوخ فى علاج السعال الديكي والربو وأزمات الكلى والحصوة
والتهابات المثانة و إزالة حصى المثانة والبول الدموي .

أغرب عادات الزواج حول العالم

أغرب عادات الزواج حول العالم

تختلف عادات وتقاليد الزواج في كل أنحاء العالم, فمنها الطريفة والسهلة ومنها القاسية والمؤلمة, وكلها في سبيل التعبير عن الحب والرغبة في الإرتباط ولإضفاء صفة المتانة على رباط الزوجية, لأن الزواج أينما كان علاقةً من نوعٍ اّخر يحيطها الإهتمام والاحترام, لذا سنذكر بعضاً من هذه العادات الغريبة:
الأسكيمو: في مقاطعة الفندورة يحل للرجل المقايضة على زوجته أو تبادلها مع جاره إذا لزم الأمر, وله الخيار والحرية المطلقة في أن يعير زوجته لصديقه الأعزب كدليلٍ على محبته واعتزازه بهذا الصديق
أستراليا: من عادة بعض القبائل الإسترالية أنه إذا ما تقدم أحد الشبان لخطبة إحدى الفتيات يقيمون فرحاً كبيراً ويقدمون له أي فتاةٍ في نفس البيت، ربما تكون الفتاة نفسها التي أرادها أو شقيقتها ويبقى عامل الحظ هو الأساس في هذا الزواج
بنجاب الهندية: يشترك عدداً من الأشخاص بعقد قرانهم على زوجةٍ واحدةٍ ويتفقون فيما بينهم على توزيع الأيام وتخصيص الليالي للإستمتاع بهذه الزوجة التي يروق لها هذا الزواج, وقد يبلغ عدد الأزواج أحياناً ستة أزواجٍ أو ربما أكثر, وإذا حملت الزوجة فيكون الولد الأول من نصيب أكبر الأزواج سناً والثاني للذي يليه وهكذا
جنوب الهند: في مدينة بوندا يورجاس تختبر العروس عريسها بوضعه فى إمتحانٍ قاسٍ, فهي تصحبه إلى الغابة وتشعل النار وتكوي ظهره العاري، فإذا تأوه أو تألم من الكي ترفضه ولا تقبله عريساً لها وعدا ذلك تفضحه أمام بنات القبيلة، وإذا كان العكس تعتبره الحبيب المفضل والجدير بالحب والزواج
الصين: من غرائب عادات الزواج في بعض المناطق, أن يتم عقد الخطبة بدون أن يرى العروسان بعضهما, فإذا تم الإتفاق يقوم أهل العروس بتزيينها ثم يضعونها في صندوقاً خاصاً ويغلقون عليها الباب, ثم يحملونها إلى خارج البلدة ومعها بعض أهلها, الذين يقابلون الزوج هناك ويعطونه المفتاح فيقوم بفتح الصندوق ويراها, فإذا أعجبته أخذها إلى منزله وإن لم تعجبه ردها إلى أهلها
التيبت: مقاطعة التيبت لها طقوساً غريبةً فى الزواج والخطبة فعن إختيار الزوج للزوجة, يقوم بعض أقارب العروس بوضعها أعلى شجرةً ويقيمون جميعاً تحت الشجرة مسلحين بالعصي, فإذا رغب أحد الأشخاص فى إختيار هذه الفتاة عليه أن يحاول الوصول إليها والأهل يحاولون أن يمنعونه بضربه بالعصي, فإذا صعد الشجرة وأمسك يديها عليه أن يحملها ويفر بها وهم يضربونه حتى يغادر المكان ويكون بذلك قد ظفر بالفتاة وحاز على ثقة أهلها
غينيا الجديدة: من عادات الزواج هناك أن تسبح الفتاة فى بركة ماءٍ وهي عاريةً تماماً, فإذا قدم إليها أحد الحاضرين قطعاً من الثياب تكون قد أعجبته وارتضاها زوجةً له, وعندما تتناول الثياب تصبح على الفور زوجته
أندونيسيا: يحظر على العروس في أندونيسيا أن تطأ بأرجلها الأرض يوم زفافها خاصةً عندما تنتقل من بيت أهلها إلى بيت زوجها, لذا يُجبر والدها على حملها من بيته إلى بيت عريسها على كتفيه مهما طال الطريق
الملاوي: من عادات الزواج في ملاوي أن الرجل إذا أحب فتاةً, فإنه يأتي ويمكث وينام فى بيت الحبيبة بعد موافقتها ويبقى ويعيش معها مدة عامين دون أن يمسها فإذا راق لها خلال هذه الفترة التجريبية توافق عليه وتتزوجه, أما إذا كان مخلاً بالأدب وصاحب أخلاقاً سيئةً فإنها تطرده على الفور
جزيرة جرين لاند: في الأقاليم الريفية منها يذهب العريس ليلة الزفاف إلى منزل عروسه ويجرها من شعرها إلى أن يوصلها إلى مكان الإحتفال
الباسفيك: من عادات أهالي جزيرة هاواي أن يقدموا للمرأة الجميلة عدداً كبيراً من الفئران, وتقل هذه الكمية حسب جمال العروس
جاوة الغربية: أغرب وأعجب مهر فى العالم هو الذي يطلب من الأشخاص الراغبين فى الزواج فى جزيرة جاوة الغربية, وهو أن يقدم كل زوجين 25 ذنب فأرٍ لإستصدار رخصة الزواج, كما يطلب إلى الأشخاص الذين يطلبون تحقيق الشخصية أن يقدموا 5 أذنابٍ, وكان حاكم جاوة قد فرض هذه الرسوم الغريبة فى سبيل القضاء على الفئران التى أصبحت خطراً يهدد محصول الأرز
بورما: من طقوس الإحتفال بزفاف الفتيات فى بورما, أن يأتي رجلاً عجوزاً ويطرح العروس أرضاً ويقوم بثقب أذنيها فإذا تألمت وتوجعت وصرخت لا تقدم لها المساعدة حتى تنزف أذنيها دماً, ويتم كل هذا على إيقاع الفرقة الموسيقية التي تنهمك في العزف كلما توجعت الفتاة أكثراً
بيله جوبيس الإفريقية: تُجبر العروس فى قبيلة جوبيس الأفريقية على ثقب لسانها ليلة الزفاف حتى لا تكون ثرثارةً ويمل منها زوجها, وبعد ثقب اللسان يتم وضع خاتم الخطبة فيه ويتدلى منه خيطاً طويلاً يمسك الزوج بطرفه, فإذا ما ثرثرت الزوجة وأزعجت زوجها يكفيه بشّدةٍ واحدةٍ من هذا الخيط أن يضع حداً لثرثرتها وكثرة كلامها
جزيرة تاهيتي: تضع المرأة فى جزيرة تاهيتي وردةً خلف الأذن اليسرى إذا كانت تبحث عن حبيبٍ, وتضع الزهرة خلف الأذن اليمنى إذا وجدته
جزيرة جاوة: تصبغ العروس أسنانها باللون الأسود وتغسل قدمي زوجها أثناء حفلات الزواج كدليلٍ على إستعدادها لخدمته طيلة حياتها
جنوب المحيط الهادئ: أبسط طقوس الزواج وأقلها تعقيداً هي تلك التى تمارسها قبيلة نيجريتو فى جنوب المحيط الهادىء, ففي تلك الجزيرة يذهب الخطيبان إلى عمدة القرية فيمسك برأسيهما ويدقهما ببعض وبهذا يتم الزواج
تعبر هذه العادات بكل ما فيها من غرابةٍ, على اهتمام الشعوب مهما اختلفت ثقافاتها, بأن تضع الرابط الزوجي في قفصٍ ذهبيٍ, لتبرز قدسيته ومكانته في الحياة، ما رأيك بالعادات أعلاه؟ أيها الأغرب بنظرك ؟

خدعة بصرية بصعوبة سيفهمها عقلك

خدعة بصرية بصعوبة سيفهمها عقلك



تاريخ النشر : 2012-06-04


غزة - دنيا الوطن
الخدع البصرية أو الوهم البصري الذي يصور للناظر دائما الصورة المرئية على غير حقيقتها، على الاقل في الحس العام، حيث تكون الرؤية خادعة أو مضللة.

فإن المعلومات التي تجمعها العين المجردة وبعد معالجتها بواسطة الدماغ، تعطي نتيجة لا تطابق المصدر أو العنصر المرئي، الصورة التالية لرجل ستراه عينك و يحللها عقلك على أنه واقف في الهواء و لكنه ليس كذلك.




هـــام جداا من مصدر مسئول بالكهرباء عن قرار رئيس الحكومه بغلق المحال 9 مساء

"الكهرباء": قرار الحكومة بإغلاق المحال 9 مساء لا دخل له بأزمة الكهرباء

السبت، 18 أغسطس 2012 - 23:13
الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة أن قرار رئيس مجلس الوزراء بإغلاق المحال التجارية بداية من الساعة التاسعة مساء ،على أن يتم تطبيق هذا القرار عقب عيد الفطر لا دخل له نهائيا بحل أزمة الكهرباء، خاصة وأن أوقات الذروة لقطاع الكهرباء تتمثل فى الساعة السابعة مساء خلال فترة الصيف والساعة السادسة مساء خلال فترة الشتاء، وبالتالى فإن الـ9 مساء لا توفر أى كهرباء ولا تمثل أى ضغط للاستهلاك.

وأشار المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن غلق المحال بعد التاسعة مساء لن يوفر الكثير فى الكهرباء وربما يكون هدف الحكومة من هذا القرار هو توفير كميات من الغاز الطبيعى والمازوت التى يتم تزويد محطات الكهرباء بها.


وأوضح المصدر أن وزارة الكهرباء والطاقة ووزارة البترول ووزارة المالية والتنمية المحلية يعكفان حاليا على بحث توفير التمويل اللازم وآليات حل أزمة نقص الغاز الطبيعى والمازوت بالمحطات.






اليوم السابع