صورة لاحدى العربتين التي استولوا عليها مجهولون بعد إقتحام النقطة العسكرية المصرية تشتعل فيها النيران بعد إستهدافها من قبل الطيران الإسرائيلى


  صورة لاحدى العربتين التي استولوا عليها مجهولون بعد إقتحام النقطة العسكرية المصرية تشتعل فيها النيران بعد إستهدافها من قبل الطيران الإسرائيلى






عاجل جدا من القضاء العسكرى واعتقال الشيخ حازم ابو اسماعيل شاهد السبب



‬‏| مصادر قد أكدت أن القضاء العسكري بصدد إصدار قرارا باعتقال حازم صلاح أبوإسماعيل لاستمراره في التحريض ضد الجيش

جريدة الوطن 

اول صوره لقتيل الجيش المصري

اول صوره لقتيل الجيش المصري

اجتماع طارئ بين مرسي و العسكري .. شاهد التفاصيل


مرسي يدعو " العسكري " لاجتماع طارئ





دعا الرئيس محمد مرسي، المجلس العسكري، لاجتماع طاريء لبحث تداعيات حادث استشهاد 20 جنديا وضابطا مصريا، علي الحدود المصرية الإسرائيلية بالقرب من معبر كرم أبو سالم .

وكان 20 ضابطا و جنديا مصريا، قد استشهدوا في هجوم نفذته جماعات جهادية، علي 3 اكمنة للشرطة المصرية علي الحدود مع اسرائيل .

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر

عاجل ..من مراسل قناة العربية الان ...

مقتل 15 من الجيش المصري في هجوم مسلح على رفح

عناصر استولت على مدرعتين واقتحمت نقطتين بالأسلحة والقذائف والقنابل

الأحد 17 رمضان 1433هـ - 05 أغسطس 2012م




القاهرة - أحمد بجاتو، العربية.نت شن مسلحون مجهولون، يستقلون سيارات دفع رباعي، مساء اليوم الأحد، هجوما مسلحا على حاجز أمني بمنطقة الماسورة بمدخل مدينة رفح المصرية بشمال سيناء، وقاموا بالاستيلاء على مدرعتين تابعتين لقوات الجيش.

وقالت مصادر أمنية وشهود عيان إن المسلحين المجهولين شنوا هجوما على نقطتين تابعتين للجيش قرب العلامة الدولية رقم 6 جنوب معبري رفح وكرم أبو سالم بالمنطقة، وذلك باستخدام الأسلحة النارية وقذائف "الآر بي جي" والقنابل.

وذكر شهود عيان أن 15 جنديا وضابطا من قوات الجيش قتلوا نتيجة الهجوم المسلح على نقاطهم الأمنية.


وقال الشهود إن المسلحين استولوا على مدرعتين بعد إطلاق النار نحو أحد الحواجز، ثم قاموا بتفجير إحدى المدرعات بعد الانتهاء من الهجوم.


وأضافوا أن قوات جيش الاحتلال قامت بإطلاق الطلقات التحذيرية في الهواء في الجانب الفلسطيني المحتل، ووصلت مروحيات وناقلات جنود إسرائيلية إلى مناطق الحدود.


ورجحت المصادر الأمنية انتماء المسلحين إلى إحدى الجماعات التكفيرية بالمنطقة، الموالية للتنظيمات الإرهابية الدولية، وعلى رأسها تنظيم القاعدة في سيناء.


وقد تم نقل المصابين إلى مستشفى رفح، وأمر محافظ شمال سيناء، اللواء عبد الوهاب مبروك، بإرسال 15 سيارة إسعاف لمستشفى رفح لمتابعة الموقف عن قرب، ونقل الحالات الحرجة لمستشفى العريش العام، كما انتشرت قوات الجيش في مكان الهجوم للبحث عن منفذي الاعتداء.







العربية

مفاجأة.. حكومة قنديل تخطط لرفع أسعار الكهرباء 15%


  مفاجأة.. حكومة قنديل تخطط لرفع أسعار الكهرباء 15%
2012-08-05 21:12:00
مفاجأة.. حكومة قنديل تخطط لرفع أسعار الكهرباء 15%
دعا تقرير رفعه قطاع الدراسات التنموية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء لرئيس الحكومة ورئيس الجمهورية إلى تعديل الشرائح الاستهلاكية للكهرباء فى مصر ورفع سعر الكيلو وات بنسبة 10 إلى %15، مع الإبقاء على طريقة الحساب الحالية لفاتورة الكهرباء والعمل على رفع سعر الغاز الطبيعى إلى سعر التصدير، وذلك لتوفير مخصصات لصيانة ودعم المحطات لمواجهة ظاهرة الانقطاع المتكرر لتيار الكهربى، فيما قال خبراء إن الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائى فى القاهرة والمحافظات ما هى إلا مقدمة تمهيدية لرفع الفواتير، على أن تخصص الزيادة فى الأسعار لصيانة المحطات وإجراء عمليات الإحلال والتبديل بها، وعلمت «اليوم السابع» أن حكومة الدكتور هشام قنديل تدرس جديا تفعيل تقرير مركز المعلومات خلال الأيام المقبلة.

وأوصى التقرير الذى جاء تحت عنوان «بدائل تطوير دعم الطاقة الكهربائية فى مصر» باستخدام الوفر فى ميزانية الدعم التى ستنتج عن رفع أسعار الكهرباء تدريجيا فى تطوير محطات توليد الكهرباء وشبكات التوزيع بما يساعد فى زيادة تغطية الشبكات لجميع الأقاليم من ناحية، وخفض تكاليف الإنتاج والتوزيع من ناحية أخرى بما يضمن تحقيق الكفاءة الاقتصادية.



وأكد التقرير أنه يجب مراجعة مخصصات الدعم وسياسته لجعله أكثر وصولاً لمستحقيه واقترح التقرير التركيز على دعم الكهرباء للاستهلاك المنزلى عن طريق ثلاث خطوات، وهى خفض أسعار الكهرباء بالنسبة للطبقات التى تستهلك أقل من مستوى معين، ونظام كوبونات الكهرباء، وأخيراً نظام التحويلات النقدية. واقترح التقرير أيضاً عدة مصادر لتمويل دعم الكهرباء، منها الدعم البيئى الذى يقوم على دفع فئات أو مجموعات معينة من السكان أسعارا مرتفعة للكهرباء فى مقابل حصول مجموعات أخرى على الكهرباء بأسعار مخفضة عن طريق الدعم بين الشرائح المختلفة بحيث تدعم الفئات الأكثر استهلاكاً الفئات منخفضة الاستهلاك ونظام الدعم بين المناطق المختلفة. من ناحية أخرى انقطع أمس الأول التيار الكهربائى للمرة الرابعة على التوالى من منطقة ميدان المساحة بالدقى وشوارعه، فيما عدا منزل رئيس الوزراء الجديد الدكتور هشام قنديل والمنطقة المحيطة به، وأبدى السكان استياءهم من انقطاع التيار بصورة مستمرة.

عاجلهجوم عنيف على وحدة لقوات الجيش وسرقة مدرعة ومقتل 10 جنود


هجوم عنيف على وحدة لقوات الجيش وسرقة مدرعة ومقتل 10 جنود

استغلوا إفطار الجنود وهاجموا الوحدة
كتب : شمال سيناء – أيمن محسن الأحد 05-08-2012 19:15
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
أكد شهود عيان لـ"الوطن" عن اندلاع اشتباكات عنيفة للغاية ، منذ قليل ، وانفجار في تمركز لقوات جيش بمنطقة الحرية جنوب رفح.
ولم يتم رصد أي إصابات حتى هذه اللحظات إلا أن الشهود أكدوا وجود عدد كبير من القتلى في صفوف الجيش ولم يتم حصرها إلى الآن على حد تأكيد الشهود.
وأكد شهود آخرين رصدهم لمسلحين يهرعون داخل مدرعة تم الاستيلاء عليها، فيما لم يتم التأكد من مصدر أمني حتى هذه اللحظات .
وسمع أهالي المنطقة دوي سيارات الإسعاف التي هرعت على الفور إلى المكان، وسنوافيكم بكافة التفاصيل حين توفرها.
وأكد مصدر طبي وصول 8 سيارات إسعاف إلى مستشفى رفح العام محملة بإصابات ، في حين لم يتم التأكد من مصدر طبي عن عدد الخسائر.
وفي هذا السياق ، أكد شهود عيان اندلاع اندلاع اشتباكات أخرى عند معبر كرم أبوسالم المشترك مع إسرائيل بين المسلحين الذين استولوا على المدرعات والأمن في المنطقة ، ولم يتم رصد أي إصابات حتى هذه اللحظة .

استشهاد 15 ضابطاً وجندياً مصرياً فى هجوم على نقطتين للجيش برفح


استشهاد 15 ضابطاً وجندياً مصرياً فى هجوم على نقطتين للجيش برفح

الأحد، 5 أغسطس 2012 - 20:17
وزير الداخلية وزير الداخلية
رفح ـ عبد الحليم سالم
Add to Google
شن مسلحون مجهولون يستقلون سيارات دفع رباعى مساء اليوم الأحد، هجوما مسلحا على حاجز أمنى بمنطقة الماسورة بمدخل مدينة رفح المصرية، وقاموا بالاستيلاء على مدرعة تابعة لقوات الجيش مساء اليوم.

وقالت مصادر أمنية وشهود عيان إن مسلحين مجهولين قاموا بالاستيلاء على مدرعة تابعة لقوات الجيش، ثم شنوا هجوما على نقطتين تابعتين لقوات الجيش قرب العلامة الدولية رقم 6 جنوب معبرى رفح وكرم أبو سالم بالمنطقة عن طريق الأسلحة النارية وقذائف "الآر بى جى" والقنابل.

وقال شهود العيان إن 15 ضابطاً وجندياً من قوات الجيش استشهدوا نتيجة الهجوم المسلح على نقاطهم الأمنية.

وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال الإسرائيلى على الحدود المصرية قامت بإطلاق الطلقات التحذيرية فى الهواء، فى الجانب الفلسطينى المحتل، ووصلت مروحيات وناقلات جنود إسرائيلية إلى الحدود خوفا من استهدافها.

ورجحت المصادر الأمنية انتماء المسلحين إلى إحدى الجماعات التكفيرية بالمنطقة الموالية للتنظيمات الإرهابية الدولية، وعلى رأسها تنظيم القاعدة فى سيناء.

مفاجأة.. مصادر فلسطينية للبديل: إسرائيل أخلت معبر كرم ابو سالم من الموظفين قبل ساعات من الهجوم على الجيش المصري


مفاجأة.. مصادر فلسطينية للبديل: إسرائيل أخلت معبر كرم ابو سالم من الموظفين قبل ساعات من الهجوم على الجيش المصري

Sun, 08/05/2012 - 21:13
كتب: 
حسن عبد الله
وقالت مصادر فلسطينية للبديل أن مسئولين إسرائيليين اخلوا المعبر من الموظفين المدنيين قبل الاشتباكات بساعات.. بعد وصول تحذير عن مهاجمة مسلحين للمعبر .
قالت مصادر أمنية للبديل إن مستشفى رفح العام استقبلت 13 شهيدا و7 مصابين من ضباط وجنود الجيش المصري ضحايا الهجوم الذي تعرض له معسكر الجيش على الحدود .
من ناحية أخرى إن اشتباكات جارية بين المجموعة المسلحة التي هاجمت الجيش و القوات الإسرائيلية بالقرب من معبر كرم أبو سالم .
وتدفع قوات الجيش المصري بمدرعات إلى منطقة الاشتباكات، في محاولة للسيطرة على الأوضاع، وقال شهود عيان: “إن مروحيات إسرائيلية بدأت التحليق في المنطقة، في الجانب الإسرائيلي”.

عاجل| إسرائيل تطلق القنابل المضيئة على الحدود وتحولها لمنطقة حربية


عاجل| إسرائيل تطلق القنابل المضيئة على الحدود وتحولها لمنطقة حربية

كتب : أيمن محسن منذ 19 دقيقة
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
إسرائيل تطلق القنابل المضيئة على الحدود وتحولها لمنطقة حربية وسط اشتباكات عنيفة مع المسلحين، وأنباء عن تدمير إسرائيل للمدرعة المصرية المخطوفة التي هاجم بها المسلحون الحدود.