إلى أمير قطر


وعجبي


القانون فوق الجميع


الحاله اللي بيعيشها معظم الناس دلوقتي

صلاة النبي أحسن


احتفالات الرئاسه بالكريسماس


شوفوا انجازات الاستبن


فلاش باك ثورة

فلاش باك ثورة| مسيرة للنقابين والحقوقين تندد بإستخدام الرصاص الحى على المتظاهرين

12/19/2012   4:36 PM
فلاش باك ثورة| مسيرة للنقابين والحقوقين تندد بإستخدام الرصاص الحى على المتظاهرين

سارة سعودى


 تطور خطير للأحداث بولاية سيدي بوزيد حيث اتخذت الاحتجاجات السلمية شكل انتفاضة شعبية شملت جميع مدن المحافظة، وقامت قوات الأمن بإطلاق الرصاص الحي على المسيرة السلمية في مدينة منزل بوزيان مما أسفر عن مقتل الشاب محمد العماري.
 
ويذكر أن الإحتجاجات في تونس إندلعت بعد حرق الشاب التونسي "البوعزيزي" نفسه إحتجاجا على الأوضاع الإجتماعية.
 
"فلاش باك ثورة: مع بوابة الفجر عيش الحدث من جديد .. استرجع شعورك وآراءك في الماضي وقارنها بما أنت فيه الآن .. هل كنت ستظل على نفس الرأي؟!"

شوف مين ضيف باسم يوسف في برنامجه البرنامج؟


أصالة فى " البرنامج " مع باسم يوسف

12/20/2012   1:36 AM
أصالة فى " البرنامج " مع باسم يوسف

 
أكدت الفنانة السورية أصالة عن ظهورها مع الإعلامى باسم يوسف خلال حلقة البرنامج يوم الجمعة المقبل , حيث أكدت عن سعادتها بالحلقة التى وصفتها بالرائعة .
 
وقد حضرت أصالة  الأربعاء تصوير البرنامج مع باسم يوسف ، ووعدت جمهورها بأن تخبرهم عن كواليس الحلقة.

كارثة جديدة للاستبن


الفجر| تكشف بالمستندات "مرسي" يفرج عن إرهابي محكوم عليه بالسجن 50 عاماً

12/19/2012   4:24 PM
الفجر| تكشف بالمستندات "مرسي" يفرج عن إرهابي محكوم عليه بالسجن 50 عاماً

عماد سليمان


الدعوي : المتهم قتل اللواء شرين علي مصطفي قائد قوات أمن أسيوط السابق وأمين شرطة
 
الدعوي : الرئيس مرسي أفرج عنه بعد مرور 20 عاماً فقط من العقوبة
 
 
لا زالت الأيام تكشف لنا أن النظام الحالي ، حيث أنه ، يعتدي علي أولياء الدم وأسر الشهداء ، ويتأكد لنا أنه ماجاء ليراعي مصالح الوطن والمواطنين ، بل ليراعي مصالح الأهل والعشيرة ، فقد كشفت أحد الدعاوي المقامه أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدوله والتي أقامتها رؤى شرين على مصطفى ابنة اللواء شرين على مصطفى قائد قوات أمن محافظة أسيوط الأسبق ضد رئيس الجمهورية طالبت فيها بإلغاء القرار رقم 75 لسنة 2012 الخاص بالعفو عن المتهم عبد الحميد عثمان مرسى عمران عفوا رئاسيا، وأنه محكوم عليه بــ50 سنة سجنا لم ينفذ منها سوى ما يقرب من 20 سنة فقط .
 
ذكرت الدعوى التي حملت رقم 14173 لسنه 67 قضائية أن المتهم الذى تم العفو عنه طبقا لما جاء بقرار الإحالة من النيابة العامة قام بالتخطيط والاتفاق مع باقى عناصر الخلية الإرهابية التابعة له بقتل اللواء شرين مصطفى والد المدعية وأمين شرطة حسن سعد فى القضية رقم 7233 لسنة 94 جنايات أسيوط، كما أوضحت الدعوى أن المتهم قام بحيازة الأسلحة والمفرقعات بهدف القيام بالأعمال الإرهابية والانضمام لجماعة تخالف القانون .
 
 
 
كما قام بالاعتداء على الأجانب من خلال اعتدائه على إحدى الحافلات السياحية بمحافظة قنا كما أوضحت الدعوى أن المتهم خطط واشترك فى قتل اللواء شرطة محمد عبد اللطيف الشيمى مساعد مدير أمن أسيوط الأسبق، واثنان من حراسه بأن قام بإطلاق النار عليه بالأعمال الإرهابية والتخريبية فى القضية رقم 1646 لسنة 93 جنايات أسيوط .
 
وأضافت أن المتهم شارك مع 32 شخصا بزعامته بارتكاب 8 عمليات مسلحة بأسيوط وكان منطوق الحكم عليه بالسجن 25 سنة فى القضية الأولى و25 سنة فى القضية الثانية، بعد أن كانت محكمة أول درجة قد حكمت عليه بالإعدام شنقا .
 
وقالت الدعوي أن الأعمال الإجرامية التي ارتكبها المتهم المذكور والذي تم العفو عنه منها انتهاج العنف ةتعطيل السلم العام والخروج علي الحاكم وتكفيرة وذلك من خلال القيام بالأعمال الأرهابية داخل البلاد ، بالإضافة الي قتل مساعد مدير أمن أسيوط واثنين من حراسه ، وأيضاً حيازة الأسلحة والمفرقعات بهدف القيام بالأعمال الإرهابية والإنضمام الي جماعة تخالف القانون وتعطل أحكامه والإعتداء علي السياح الأجانب .
 
وقالت الدعوي أن الحكم الصادر بسجن المتهم المعفو عنه لمدة خمسون عاماً في القضيتين قد تم بالإجراءات القانونية العادية والطبيعية ، كما أنه تمت محاكمته أمام المحاكم العاديه والقضاء الطبيعي ، وأتيح له كافه الحقوق والفرص للدفاع عن نفسه وعن الإتهامات المسنده اليه ، وأن الحكمين المذكورين قد استنفذا كل طرق الطعن القانونيه من جهة المتهم .




حصاد عام 2012 وفقا لجريدة الفجر

الفجر ترصد | تولى "مرسي" وإكتشاف نوع جديد من "البشر"ونهاية "العالم" أبرز أحداث 2012

12/19/2012   4:33 PM
الفجر ترصد | تولى "مرسي" وإكتشاف نوع جديد من "البشر"ونهاية "العالم" أبرز أحداث 2012

كريم شعبان


أيام وينتهى عام ويأتى عام جديد بكل مافيه من أفراح وأحزان ، فالعام الذى ينتهى قريبا قد يكون نهاية العالم حسب ماذكر لدى شعب المايا من معتقدات.
فعام 2012 شهد عدد كبير من الأحداث التى شهدها العالم ، حيث جاء على المستوى المحلى فوز الدكتور محمد مرسي برئاسة الجمهورية ،وصعود الإخوان المسلمين إلى السلطة.
وعلى المستوى الدولى إحتلت أزمة الإتحاد الاوربي وانهيار اليورو لأول مرة فى تاريخه لأدنى مستوياته المركز الأول لأهم الأحداث ، بينما احتلت الحرب في سوريا المركز الثاني، خاصة بعد أن وصل حصاد الحرب الأهلية السورية حوالي 40 ألف شخص، وفي ظل صمت الولايات المتحدة، وحرصها على عدم التدخل والسقوط في صراع آخر في المنطقة.
وجاء فوز الدكتور "محمد مرسي"، القيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين، برئاسة مصر في المركز الثالث لأهم أحداث عام 2012 والذي يعد من أهم الخطوات التي ترسم طريق المنطقة.
وفى المركز الرابع جاء  انتخابات فرنسا ورئاسة الحزب الاشتراكى، وعودة الديمقراطيين الأحرار إلى السلطة في اليابان، وإعادة انتخاب الرئيس الأمريكي "باراك اوباما" من أهم الأحداث وإعصار ساندي، وعلى الرغم من أن الولاية الثانية لأوباما أمرا غير جديد، ولكن العالم كان مترقب فوز "ميت رومني".
واحتل المركز الأخير في قائمة الأحداث الاهم التي شكلت عام 2012 هو النزاع بين الصين واليابان، والتورط عسكريا حول ملكية جزر غير مأهولة في بحر الصين الشرقي.
أما على المسستوى العلمي فجاء اكتشاف الجزيئة الإلهية "بوزون هيغس" فى المركز الاول :
فكان الحدث العلمي الأهم في الثالث من يوليو عندما أعلنت مجموعة علماء في مركز أبحاث مسرع الجزيئات الدولي في سويسرا عن اكتشاف ما صار يعرف بالجزيء الإلهي كونه الجزء الأساسي الدقيق المكون للمادة والذي لم يثبت حتى الآن وجوده وفق النظرية السائدة للفيزياء، وهو آخر وأدق جزء، يتم اكتشافه من ضمن الجزيئات السبع عشرة المكونة للمادة.
وشكل البحث عن هذه البوزونات أحد الأسباب الرئيسية لإقامة مسرع الجزيئات الدولي العملاق في ضواحي جنيف بسويسرا، والذي يشترك بالعمل فيه علماء من خمسين دولة في العالم.
وفى المركز الثانى هبوط " كيوريوستي" على أرض المريخ:
هبطت مسبار "كيوريوستي" على سطح المريخ صباح السادس من أغسطس العام الجاري، لتنجح القفزة العلمية المنتظرة منذ عام 2004 لمشروع أبحاث كلف ما يقارب 2.5 مليار دولار، وتكون نقطة التحول من الأبحاث النظرية الى مرحلة عملية توجت بهبوط سليم وناجح على سطح كوكب المريخ بعد رحلة دامت ثمانية أشهر لمركبة "كيوريوستي" أي "لفضول" التي تقارب سيارة صغيرة في حجمها ويبلغ وزنها 900 كيلوغراما.
و أعلنت وكالة الفضاء والطيران الأميركية "ناسا" عن استقبال صورتين من الكوكب الأحمر حيث ستقضي "كيوريستي" عاما مريخيا يكافئ 687  يوماً أرضياً بحثاً عن علامات وجود الحياة.
 وفى الثالث : الولوج لأعماق بحيرة "فوستوك" المتجمدة بالقطب الجنوبي:
عثر العلماء الروس على بحيرة مائية معزولة بطبقة من الجليد عن هواء المجال الجوي منذ ملايين السني بعد عمليات حفر دامت ثلاثين عاما، وبعد تحليل عينات المياه المجمدة، التي تم أخذها من بحيرة "فوستوك" في المحيط المتجمد الجنوبي، عثرت ذرات ذهب تصل نسبتها إلى 80 بالمائة من العينة.
  وفى الرابع فك الشيفرة البشرية:
كشفت مجموعة من خبراء علم الوراثة أن القسم الأكبر من الشيفرة الجنينية البشرية، التي اعتبرت سابقا غير وظيفية، هي في الواقع عاملة ونشطة، وذلك بعد أن حصل العلماء على أدق مخطط في التاريخ للجينوم لدى البشر، مفسرين حوالي 100 بالمئة من شيفرة سلسلة الحمض النووي في الخلية البشرية.
وقام أكثر من 400 أخصائي من 32 مختبرا دوليا بتحليل ما يقارب 3 مليارات زوج من "دي إن اي" منذ العام 2007، وحصلوا على ما يسمى "موسوعة دي إن أي" (إنكود)، وتمكن العلماء من تحليل 3 مليارات زوج من الشيفرة الوراثية، المكونة للحمض النووي لدى الإنسان.
وفى الخامس نوع جديد من البشر:
عندما بين علماء "الأنثروبولوجيا" والمختصون بنظرية التطور البشري أن آخر ما وجدوه من عظام متحجرة تعود لنوع  بشري ثالث كان يقطن في إفريقيا في مرحلة تاريخية ممتدة من 1.72 إلى 1.95 مليون عام.
ليظهر نوع بشري مختلف عن النوعين المعروفين حتى الآن، واعتبرهما العلماء أصل البشرية جمعاء/ حيث يدعى النوع الأول" هوموايريكتوس" أي الإنسان الذي مشى على قدمين، والنوع الثاني يدعى "هومو ايبيليس"، أما النوع الجديد فيدعى "رودو لفينزس".
وألقت هذه العظام الضوء على أجداد البشرية الذين بقوا مجهولين لأكثر من 1.7 مليون عام، فما وجد منذ 40 عاما، لم يكن كافيا للبت بوجود نوع ثالث وهذا ما حسمته عظام الجمجمة.
وفى الخامس اكتشاف قمر جديد لكوكب بلوتو:
 تمكن علماء ناسا الفلكيون من رؤية أصغر قمر تابع لكوكب بلوتو باستخدام تلسكوب "هابل" فى  يوليو  من هذا العام، وهو القمر الخامس والمدعو "P5" ويبلغ قطره من 15 الى 24 كيلومتر.
وفى السادس : ايجاد الجليد على سطح ميركوري:
 وجد المسبار الأمريكي "مسينجر" جليداً في أعماق فوهات بركانية هامدة على سطع كوكب عطارد، باستخدام  أحدث التقنيات المعالجة للصور عن طريق الليزر.
وفى السابع : اكتشاف كوكب كتلته تساوي الأرض:
 أعلن علماء من المرصد الأوروبي الجنوبي في منتصف شهر أكتوبر/ عن اكتشافهم بعد رصد دام أربع سنوات وهو  وكب كتلته تعادل 1.13من كتلة كوكبنا الأرض، وهو موجود في أقرب مجموعة من مجموعتنا الشمسية والتي تدعى باسم نجمها "ألفا تسينتافرا" المكونة من ثلاث نجوم، و إحداها شبيه جدا بالشمس ويدور الكوكب المكتشف حوله، الا أن قرب هذا الكوكب من نجمه  يجعله غير مؤهلا للحياة على سطحه.
وفى الثامن : رصد ضوء أقدم نجوم المجرة:
تمكن علماء فلكيون من رصد أول أثار للضوء القادم من أقدم نجوم الكون باستخدام  تلسكوب "فيرمي" المدعو اشعاع المجرة الخارجي. ويصعب التقاط آثار الانفجار المعاصر لتشكل النجوم الأولى بسبب طغيان توهج النجوم الحديثة عليه.
وفى التاسع : أدق قياس لتسارع توسع الكون المستمر:
قدم العلماء الفلكيون العاملون مع تلسكوب "سبيتير" أدق قياس "هابل" في التاريخ، وهو قياس لمدى التوسع الكوني  في الفضاء، ويستخدم هذا المعيار لتقدير عمر الكون.
وتمكن التلسكوب من تحسين دقة القياس ثلاثة مرات تقريبا مخفضا الارتياب بالقياسات المعتمدة إلى نسبة 3%،ما يعتبر قفزة علمية  عملاقة.
وفى العاشر : قفزة فيليبس من اعلى مكان محطماً الرقم القياسي ، حيث وصل الى كوكب الارض فى 5 دقايق .

الإخوان تسعى لإستهداف أبو إسماعيل

عمر عفيفى : الإخوان تسعى لإستهداف أبو إسماعيل و " الداخلية بريئة "

12/20/2012   1:31 AM
عمر عفيفى : الإخوان تسعى لإستهداف أبو إسماعيل و " الداخلية بريئة "
قال العقيد عمر عفيفى , أن هناك معلومات مؤكدة عن تدبير لإحداث فوضى فى البلاد وإستهداف حازم صلاح أبو إسماعيل من قبل الجماعة , والهدف من الإستهداف هو أن مرسي هيسافر للعلاج من أورام سراطنية داخل المخ , وسيتم إستيعاد أبو إسماعيل , وضم السلفيين لمواجهة الشرطة .
 
وقال أن على الشيخ أبو إسماعيل أن يتوجه لوزارة الدفاع طالباً حمايته من الغدر , مؤكداً أن الشرطة بريئة من إستهداف أبو إسماعيل , مؤكداً أن الحكومة غير قادرة على سداد أموال المواطنين والمستثمرين فى البنوك .
 
مؤكداً أن فاروق العقدة إستقال بسبب الدين الداخلى , وقال أن على الإقتصاديين أن يقوموا بتوضيح الأمر للشعب .
 

مكى : يسقط حمدين صباحي

مكى : يسقط حمدين صباحي

12/20/2012   1:48 AM
مكى : يسقط حمدين  صباحي

أكد المستشار أحمد مكى، وزير العدل ان الشعار الذى يرفعه بعض المتظاهرين  " يسقط يسقط حكم المرشد"  ليس صحيحا لان جماعة الاخوان المسلمين ترتبط بالفكرة أكثر من الشخص بدليل تعاقب المرشدين لها بينما الاحزاب المدنية فشلت ولم تقدم البديل لانها أكثر إرتباطا بالشخص من الفكرة.
 
وقال مكى فى حواره مع الاعلامى وائل الابراشى فى برنامج " العاشرة مساء"  بالتالى يمكن ان تقول يسقط حكم حمدين صباحى أو يسقط حكم أيمن نور لان هذه الاحزاب تهيمن فيها الشخصنة وفكرة الزعيم الاوحد.
 
وقال مكى إن الاخوان بقوا لانهم يرتبطون بالفكرة بينما ضعفت الاحزاب المدنية لانها ترتبط بالشخص.

أراك توزع من مال أمك يا ظواهري

الظواهري : سنقسم مصر إلى محافظات تطبق للشريعة وأخرى كافرة

12/20/2012   1:53 AM
الظواهري : سنقسم مصر إلى محافظات تطبق للشريعة وأخرى كافرة

 
أعلن الدكتور محمد الظواهرى زعيم تنظيم السلفية الجهادية " داخل مصر " , عن رفضه لمشروع الدستور الذى وصفه بالإخوانى التسفتى عليه , مؤكداً أن الحل هو إستفتاء حول محافظات مصر بين الشريعة والدستور بحيث تختار كل محافظة الشريعة أو الدستور .
 
وأضاف الظواهرى فى بيان بعنوان  الأضواء الجلية لما فى دستور الحكومة المصرية من أخطاء شرعية  " مع رفضنا التام لأن تكون السيادة للشعب يقرر ما يريد، فإننا نرى حل هذه المعضلة من خلال إجراء استفتاء فى المحافظات حول تطبيق الشريعة، وكل محافظة تريد تطبيق الشريعة فلتطبقها، ومن أراد الشريعة فليتجمع فى المحافظات التى تقيم الشريعة" .
 
وتابع البيان " إننا لا نقبل أن تكون السيادة للشعب، أو الديمقراطية لأنها كفر وشرك بالله، تناقض نظام الحكم الشرعى الذى فيه أنه لا تداول فى السلطة.
 
واعتبر الظواهرى أن الدستور المستفتَى عليه هو شرك بالله، وتأليه للشعب، ومنحه حق التحليل والتحريم، ووصفه بكفر بواح لا خفاء فيه، مرجعاً ذلك إلى عدم جواز قيام الأحزاب، معتبراً أن نظام الدولة بهذا الدستور شركى لا علاقة له بالإسلام، وأن الديمقراطية تنافى الإسلام بأن جعلت حق التشريع للشعب وليس لله.
 
وختم الظواهرى بيانه، بأنهم لا يخشون الغرب، ولا يعظّمون قيمه وقوانينه، ولن يقبلوا بالاستفتاء على أحكام الشريعة، ولن يقروا بسيادة الشعب، أو الديمقراطية، أو تداول السلطة ولن يسمحوا بإظهار شعائر أهل الذمة ولا بالمساواة بين المسلمين وغيرهم أو المرأة والرجل.

مباحث الأموال العامة تحذرعملاء ماكينات الصرف من أسلوب جديد للاستيلاء علي أموالهم

 

مباحث الأموال العامة تحذرعملاء ماكينات الصرف من أسلوب جديد للاستيلاء علي أموالهم

12/20/2012   12:54 AM
مباحث الأموال العامة تحذرعملاء ماكينات الصرف من أسلوب جديد للاستيلاء علي أموالهم

أكد اللواء نجاح فوزي مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة أن هناك أسلوب جديد يتبعه المحتالين ، وكشف اللواء فوزي أن الجريمة الإليكترونية الجديدة تتعلق بمحتال على درجة عالية من الحرفية ، واشار الي أن القصة بدأت عندما تلقت الإدارة العامة للأموال العامة بان كشوف حساباتهم تم سحب رصيدها دون أن يقوموا بهذه العمليات.
 
وأشار إلي أن عملية الاحتيال قام بها المتهم على ماكينات صرف آلي أخرى غير التي يستعملها العملاء حيث يضع وحدة صغيرة في مكان إدخال البطاقة ،وموصلة بمصدر طاقة وعليها رأس للقراءة يمسح بيانات البطاقة ويسجلها ويضع كاميرا صغيرة رقمية دقيقة و العميل يدخل البيانات و رقمه الرسمي و يتم التقاط الرقم السري عن طريق الكاميرا .
 
ولفت اللواء فوزي أن بعد ساعات يعود المتهم  ويلتقط البيانات من خلال الكاميرا ثم يجعل المحتوى على جهاز كمبيوتر خاص به ثم يضعها على بطاقات خام و معه الرقم السري و يستعمل البطاقات و يكرر هذه العمليات إلى أن ينفد الرصيد .
 
وطالب اللواء فوزي خلال حواره مع الإعلامية رولا خرسا  في برنامج "البلد اليوم" علي قناة "صدي البلد" : أن  يقوم الإعلام بدور لتحذير المواطنين من وجود أي قطعة زائدة على الماكينة ويقوم بالإبلاغ على الفور ، واوضح اللواء فوزي أن المتهم كان يحصل على الكروت البيضاء التي تستخدم في الفنادق و يتم تكويدها بنفس بيانات البطاقة .

على مسئولية خالد البلشي : زغلول البلشي استقاااااااااااااااااااااال

البلشى : إستقالة المستشار زغلول بسبب تعرضه لضغوط فى عمله

12/20/2012   1:50 AM
البلشى : إستقالة  المستشار زغلول بسبب تعرضه لضغوط فى عمله

قال خالد البلشى رئيس تحرير موقع " البداية " وإبن عم المستشار زغلول البلشى ,  أن المستشار قد تعرض لضغوط كثيرة بسببها إعتذر عن منصبه , مؤكداً أن عدم تنفيذ المطالب كان على رأسها " .
 
وقال أيضاً   خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمود سعد فى برنامج "آخر النهار"، أن المستشار بعد أن وصلته البلاغات بالتجاوزات فى الاستفتاء، وطالب باستبعاد اللجان التى أغلقت قبل الحادية عشر مساء وتشكيل لجنة من القضاة محايدة للتحقيق فى الشكاوى وفى حالة ثبوت التجاوزات تستبعد اللجان التى تمت بها.
 
وأكد البلشى أن ضغوط العمل والإعلام نتج عنها إصابته بانفصال فى الشبكية، ولذلك اعتذر عن منصبه وكان أمامه عدد كبير من اللجان، التى لابد من استبعادها، ورغم ذلك الحديث الآن يدور حول لجنة واحدة، قائلا: "المستشار كان يخرج يوم الاستفتاء على الإعلام طوال اليوم، يقول لم تصلنى شكاوى وبالفعل هذه هى الحقيقة فقط كانت تصل إلى وزارة العدل وهى لا ترسلها إليه ولم يعلم بها ".

تاني تاني تاني راجعين للوقفة تاني

بالصور ..العاملين بالقوي العاملة بالجيزة يرفضون وكيلة الوزارة الجديدة وغدا وقفة امام المديرية

12/20/2012   1:05 AM
بالصور ..العاملين بالقوي العاملة بالجيزة يرفضون وكيلة الوزارة الجديدة وغدا وقفة امام المديرية

وليد السيسي


داخل اليوم العاملين فى مديرية القوى العامله بالجيزه ومكاتبها في إعتصام واحتجاج  ضد قرار وزير القوي العاملةالدكتور "خالد الازهري" بتعين  "كوثر فرح"  وكيلة الوزاره بالجيزة .
 
حيث احتج امام العاملين امام مبنى ديوان المديرية بالجيزة وهتفوا "كوثر باطل" ناهد عشري باطل" و"أرحل" وذلك بعد حضور "كوثر فرح" الي مكتبها وبعد استمرار الهتفات ضد القرار خرجت "كوثر فرح" من مكتبها وبصحبتها "محمود عبد الحميد" وكيل الوزارة السابق لجيزة والذي امضي عامين في عمل وكيل الوزارة بالجيزة .
 
وأكد احد العاملين بالمديرية انه سوف يتم تنظيم اضراب واحتجاج  غدا الخميس امام المديرية بالجيزة وانهم سوف يطالبون برحيل "كوثر فرح" ، وأكد مصدر ذهاب ممثليين عن العاملين لوزارة لعرض مطالبهم برفض الوكيلة الجديدة ولكنه تم ارجاء الامر بعد عودة الوزير من الخارج .












الرسالة وصلت


المصري اللي على حق ....................


موافق - غير موافق - حسين


معاكسة شرعية يا أخي


الوسادة الرئاسية


مصر دايما سباقة


ناس مؤمنين اوي يا خال


هلع يوم القيامة

هلع يوم القيامة يجتاح باريس.. وفرنسا تفتح مخبأ من الأهوال بـ7 يورو

الأربعاء، 19 ديسمبر 2012 - 21:12
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
(فرنسا) (د ب أ)
فيما يشبه حالة من الهلع تجتاح فرنسا، قال المسئولون عن مخبئ شوننبورج على مشارف بلدة هونسباخ شمال شرق فرنسا على الحدود بين فرنسا وألمانيا أنهم سيفتحون المخبأ لمن يريد التحصن به ضد أحداث يوم القيامة الذى يعتقد البعض أنها سوف تقع بعد غد الجمعة.

وأوضح ايريك هالتر من اتحاد أصدقاء خط ماجينو الذى يضم عددًا كبيرًا من التحصينات والمخابئ على الحدود الفرنسية مع ألمانيا وبلجيكا ولوكسمبورج وإيطاليا التى شيدت فى أعقاب الحرب العالمية الأولى تحسباً لحدوث هجوم من هذه الدول على فرنسا أن "المخبأ يمكن أن يوفر حماية للمتحصنين به فى حالة إذا ما اشتعل العالم فعلاً".

وتنبأ بعض ممن يسمون بالغيبيين أو أصحاب العلوم الروحية بوقوع يوم القيامة فى الحادى والعشرين من ديسمبر الجارى الموافق بعد غد الجمعة، وذلك اعتماداً على تقويم خاطئ لما يعرف بتقويم حضارة مايا، جواتيمالا حاليا.

وسيفتح الحصن الخرسانى أبوابه الثقيلة بالفعل فى تمام الساعة الثامنة مساء يوم غد الخميس بتوقيت وسط أوروبا ليسمح للراغبين فى الاختباء به فى البقاء هناك حتى الساعة الثالثة فجر يوم الجمعة.

وسينظم أصدقاء هذا المخبأ الموجود تحت الأرض جولات إرشادية داخله لدفع الملل عنهم "فهناك مدينة تمتد على مساحة أكثر من ثلاث كيلومترات مربعة، حسبما أوضح هالتر الذى يتوقع قدوم عدة آلاف من الراغبين فى الاختباء بالحصن.

ورغم أن الحصن الذى أعد فى الأساس تحسباً لحدوث انفجار نووى مزود بالكهرباء والماء والهواء، إلا أن هالتر لا يستطيع الجزم بما إذا كان هذا الحصن قادراً على مواجهة نهاية العالم حسبما يتوقع المؤمنون بذلك، لكنه أكد أن دخول الحصن لن يكون مجاناً وأن جمعية أصدقاء خط ماجينو تفرض رسوم دخول بواقع 7 يورو للشخص البالغ و5 يورو للطفل.

عااااااااااااااجل من جبهة الانقاذ الوطني بخصوص الاستفتاء

جبهة الإنقاذ تدعو للتصويت بـ"لا" على الدستور فى المرحلة الثانية

الأربعاء، 19 ديسمبر 2012 - 21:05
جبهة الإنقاذ جبهة الإنقاذ
كتبت رحاب عبداللاه وإيمان على
دعت جبهة الإنقاذ الوطنى المواطنين إلى مواصلة معركتهم والتصويت بـ "لا" فى المرحلة الثانية من الاستفتاء على مشروع الدستور يوم السبت المقبل، والنزول بكثافة إلى لجان الاستفتاء، والإصرار على التصويت، رجالا ونساء، وفضح أى محاولات لتزوير إرادتهم.

وأوضحت جبهة الإنقاذ فى بيان أصدرته اليوم، أنها سبق أن رفضت مشروع الدستور الذى يعصف بحقوق المصريين وحرياتهم، وخاضت معركة التصويت على الاستفتاء، رغم تيقنها من حدوث انتهاكات واسعة فى غياب إشراف قضائى كامل، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى نموذج واضح للتزوير، وفقا للمعلومات الموثقة التى قدمتها الجبهة إلى النائب العام واللجنة المشرفة على الاستفتاء، وعلى الرغم من ذلك فإن اللجنة لم تفحص أى شكاوى، ولم تحقق فى أى بلاغات، بل ادعت سلامة الإجراءات الفاسدة وتغاضت عما شاب المرحلة الأولى من انتهاكات.

وأكدت الجبهة، فى بيانها، أن التصويت بـ"لا"، إنما هو موقف فى مواجهة محاولات جماعة الإخوان للاستحواذ على الوطن والهيمنة على مقدراته، وتثق الجبهة فى أن الشعب المصرى يحقق انتصارات يوما بعد يوم، ليس فقط فى نتائج المرحلة الأولى التى أذهلت من قاموا بعمليات التزوير، وإنما أيضا فى معركة المواجهة من أجل مستقبل مصر، مصر العدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية والحرية، مصر بلا بطالة ولا ضرائب على الطبقات الفقيرة والمتوسطة.

وأضافت الجبهة: من أجل المستقبل، على جماهير شعبنا أن تتوجه بكل حزم وقوة للقول لا للظلم، ولا للهيمنة الإخوانية".

"حازمون" يسمحون للنيابة بالانصراف (اما دي بلد)

إخلاء سبيل أحمد عرفة بكفالة.. و"حازمون" يسمحون للنيابة بالانصراف

الخميس، 20 ديسمبر 2012 - 00:59
أحمد عرفة أحمد عرفة
كتب كريم صبحى
أمرت نيابة أول مدينة نصر برئاسة احمد حنفى، منذ قليل فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بإخلاء سبيل المتهم "أحمد عرفة" بكفالة ألف جنيه عقب اتهامه بحيازة سلاح وذخيرة داخل منزله.

وعقب سماع أنصار حازمون قرار النيابة هتفوا ضد الداخلية وسمحوا لأعضاء النيابة العامة بالانصراف.

عاااااااااااجل من الزند

نادى القضاة: منتدبو "العدل" لا يجوز عملهم فى "العليا للانتخابات"

الخميس، 20 ديسمبر 2012 - 01:02
نادى القضاة نادى القضاة

أكد المستشار محمد عبد الهادى وكيل اللجنة الإعلامية لنادى القضاة، أن مجلس الإدارة عندما يصدر توصية فى جمعيته العمومية فهى التزام أدبى على أعضائه من القضاة، قائلا "القضاة ليسوا فئة مستهجنة وإذا أهين كبيرهم لن يصمتوا".

وأضاف عبد الهادى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمود سعد فى برنامج "آخر النهار" أن المستشار البلشى عندما اعتذر عن موقعه فوجئ القضاة بترشيح منتدبين من وزارة العدل وهذا خلط لا يجوز ويثير الشبهات لأن العدل تتبع الحكومة، وليست مستقلة، وبالتالى القاضى المنتدب من جانبها سيمثل السلطة التنفيذية وليس القضائية قائلا "القضاة المنتدبون من وزارة العدل لا يجوز عملهم فى اللجنة العليا للانتخابات".

وقال عبد الهادى "متأكد أن هناك تجاوزات ومخالفات لكن نزاهة النتيجة فى يد العليا للانتخابات وأنا لم يسترح قلبى كقاضى لما حدث فى المرحلة الأولى من الاستفتاء ".

حكومة انتقالية ....؟ تااااااااااااااااااااااني

ماضى: يجرى الآن حوار لتشكيل حكومة انتقالية توافقية لإدارة البلاد

الخميس، 20 ديسمبر 2012 - 01:09
أبو العلا ماضى أبو العلا ماضى


أكد المهندس أبو العلا ماضى، رئيس حزب الوسط، على أن المعركة الحقيقية فى طريق الاستقرار هى إقرار الدستور، مشيرًا إلى أن هناك بعض أطراف فى الداخل والخارج تسعى لعرقلة ذلك.

وأضاف ماضى خلال برنامج "بلا حدود" الذى يذاع على قناة الجزيرة مباشر مصر، أن المعترضين على الدستور حجتهم ضعيفة، لأنه لم يتبق لهم سوى ملاحظات بسيطة ترتبط ببعض الألفاظ فى الصياغة.

وكشف ماضى أن بعض المعترضين فهموا أن "أهل السنة والجماعة" يقصد بها السلفيون والإخوان وهذا نتيجة جهله بالمصطلحات، مؤكدًا أن السيد البدوى رئيس حزب الوفد اشترط إلغاء الإعلان الدستورى والعمل مؤقتا بدستور 1971 للموافقة على حضور حوار الرئاسة.

وأوضح ماضى أن الحرية والعدالة كان ضد إلغاء الإعلان الدستورى لكن الرئيس والكتاتنى نزلا على رأى الأغلبية، وقال إن لجنة الحوار تولت توجيه دعوات رسمية لممثلى الأحزاب والتيارات السياسية من خلال شاشات التليفزيون حتى يكون الرأى العام شاهدا.

وأشار الى أن نائب الرئيس تحدث مع البرادعى نحو ساعة وربع الساعة لإقناعه بحضور حوار الرئاسة وأكد أن الحوار لن يكون له سقف، والبرادعى طلب من مكى عقد اجتماع مصغر ونائب الرئيس وافق لكن البرادعى اعتذر بعد ذلك.

وكشف ماضى أنه يجرى الآن حوار لتشكيل حكومة انتقالية توافقية لإدارة البلاد حتى يتم تشكيل مجلس الشعب، مضيفًا:" أعضاء جبهة الإنقاذ الوطنى منقسمون بشأن الحوار مع الرئاسة لاختيار الأعضاء المعينين لمجلس الشورى".

وأكد فى القوت ذاته أن أعضاء من جبهة الإنقاذ الوطنى يشاركون فى طرح أسماء للاختيار من بينها أعضاء لمجلس الشورى.

وأوضح ماضى أن المستشار حاتم بجاتو أشاد فى حديث مع محمود مكى بنزاهة عملية الاستفتاء على الدستور.

عااااااااااااااجل عن التأسيسية

عضو بالتأسيسية فى دمياط: تخفيض أعضاء الدستورية لخفض النفقات الباهظة

الخميس، 20 ديسمبر 2012 - 01:13
جانب من الندوة جانب من الندوة
دمياط - معتز الشربينى
أكد المستشار محمود فرحات عضو اللجنة التأسيسية للدستور ورئيس محكمة النقض، أن الإشراف القضائى مستمر بشكل كامل فى المرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور جاء ذلك خلال الندوة التى عقدتها جمعية رجال الأعمال بدمياط بالتعاون مع نقابة المهندسين بعنوان الدستور ومستقبل الاقتصاد فى مصر مساء اليوم الأربعاء، بنادى المهندسين بدمياط.
وحول الدستور الجديد.

أكد فرحات أن هذا الدستور من أفضل الدساتير فى تاريخ مصر منتقدا من يقول، إن الدستور يجعل الرئيس ديكاتور. مؤكدا أنه فى دستور 71 كانت جميع السلطات مطلقة فى يد رئيس الجمهورية، أما فى الدستور الجديد فتم تقليص هذه الصلاحيات بأكثر من ٦٠٪.

‫وأضاف فرحات أن باب السلطة القضائية والحقوق والحريات من أعظم
الأبواب فى تاريخ دساتير مصر، ‫نافياً أن يكون تقليص عدد أعضاء المحكمة الدستورية تم بقصد أحد الأعضاء، مضيفاً أن الهدف منه هو ترشيد النفقات والمرتبات الباهظة التى يتقاضاها أعضائها، كما شدد فرحات على ضرورة المشاركة الإيجابية فى المرحلة الثانية من الاستفتاء.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد البيلى عضو اللجنة التأسيسية ومسئول مكتب الإرشاد بدمياط أن الجمعية التأسيسية التى قامت بعمل الدستور منتخبة من مجلسى الشعب والشورى، مؤكداً أن المنتج الذى خرج وطرح للاستفتاء يوازن بين السلطات الثلاثة للدولة، وأن باب التعديل فى بعض مواد الدستور مفتوح من خلال البرلمان والاستفتاء الشعبى على التعديل.

‫وقال البيلى، إن رفض الدستور يدخل البلاد فى مشهد ضبابى فبعد انتخاب جمعية تأسيسية جديدة كيف يحدث توافق؟، بالإضافة إلى صعوبة إجراءات التصويت.

ده بيكلم شعب ولا بيلاغي ....................


تعليق باسم يوسف على استقالة النائب العام





بعد إستقالة النائب العام ... بيقولك حتى القرار الوحيد اللي مرسي خده و مارجعش فيه .. القرار رجع لوحده

التطور الطبيعي للكوكاكولا


ماذا تفعل اذا باغتك لص وانت بتسحب مال من ماكينة الصراف الالي







تحذير ... تحذير ... تحذير
إذا باغتك لص وأجبرك علي أن تصرف له نقودا من حسابك المصرفي
لا تدخل معه في جدال ......... ولا تقاومه ، فإنك لا تعرف ما الذي سيفعله بك ،
أو ما الذي يخبئه لك !!
كل ما عليك هو أن تستجيب له ولكن أدخل رقمك السري (بالمقلوب) فمثلا : إذا كان رقمك السري هو 1254 فأدخله للماكينة معكوسا ، هكذا: 4521
في اللحظة التي تدخل فيها رقمك معكوسا ستخرج النقود جزئيا
وتنحشر في الماكينة
والأهم من ذلك أن الماكينة
سترسل رسالة استغاثة وطلب المساعدة إلي البوليس ، دون ملاحظة اللص لذلك .
واعلم أن كل آلات الصرف ATM مزودة بهذه الخاصية

عشان تبقى فاهم يعني


نتنياهو ....................... ترجم يا متوشالح


جورج اسحاق : مصر سمك - لبن - تمر هندي

جورج إسحق ردًا على انتهاء جلسات الحوار الوطني حول "الشورى": ما بني على باطل فهو باطل

كتب : أحمد العميد الأربعاء 19-12-2012 22:27
جورج اسحاق جورج اسحاق
استنكر جورج إسحق منسق، حركة كفاية وعضو جبهة الإنقاذ الوطني، ما أسفرت عنه جلسات الحوار الوطني، بقيادة المستشار محمود مكي نائب رئيس الجمهورية، في الاستقرار على المعايير النهائية للشخصيات المرشحة، واصفًا مجلس الشورى بـ"المشكوك فيه"، مشيرًا إلى أن نسبة المصوتين عليه 7% من الموجودين في كشوف الناخبين.
وقال إسحق في تصريح لـ"الوطن"، ما بُني على باطل فهو باطل، مرجعًا عدم مشاركة جبهة الإنقاذ الوطني في الحوار الوطني، إلى شكهم في شرعية المجلس، وأضاف أن المجلس سيأتي بمؤيدين له ومتوافق مع وجهة نظر الإسلاميين، مشيرًا إلى أن جبهة الإنقاذ سيكون لها رد فعل بعد اجتماع سيتم قريبًا.
كانت جلسات الحوار الوطني، بقيادة المستشار محمود مكي نائب رئيس الجمهوية، أعلنت عن الاستقرار على المعايير النهائية للشخصيات المرشحة، فيما علمت مصادر أن الحوار اتفق فيه نائب الرئيس مع ممثلي الأحزاب على تخصيص 5 مقاعد من تعيينات الشورى للكنيسة بطوائفها الثلاثة (الكاثوليكية والإنجيلية والأرثوذكسية) بالإضافة لـ 4 مقاعد لممثلين عن الأزهر الشريف، وأنه سيتم تعيين كل من"ثروت بدوي، وعاطف البنا، ورمضان بطيخ وجمال جبريل، ومنار الشوربجي، ومعتز عبد الفتاح، وأيمن نور".

شباب الثورة يزور العليا للانتخابات

الوطن" تنشر تفاصيل اجتماع "شباب الثورة" و"اللجنة العليا للانتخابات"

كتب : أحمد غنيم الأربعاء 19-12-2012 23:31
أحمد ماهر أحمد ماهر
حصلت "الوطن" على تفاصيل اجتماع وفد شباب الثورة مع أعضاء اللجنة العليا المشرفة على الاستفتاء الذي عقد مساء اليوم، في مقر اللجنة بمصر الجديدة؛ لبحث ضمان الإشراف القضائي على اللجان الانتخابية للمرحلة الثانية في ظل الاعتذارات المتتالية للهيئات القضائية عن الإشراف.
وقال أحمد ماهر، المنسق العام لحركة 6 أبريل لـ"الوطن"، إن وفد القوى الثورية التقى المستشار علي عرفان، عضو اللجنة العليا المشرفة على الاستفتاء لمدة اقتربت من ساعة، وعد فيها بتمكين ممثلي منظمات المجتمع المدني والجمعيات الحقوقية بمتابعة كاملة لعمليات الفرز فضلاً عن قيام اللجنة بالإعلان بشكل تفصيلي عن عدد القضاة الذين سيشرفون على المرحلة الثانية للاستفتاء بالإضافة لقوائم بالقضاة الاحتياطيين، خاصة في ظل مخاوف من انتحال بعض الأشخاص لصفات القضاة لتزوير الاستفتاء.
وأوضح ماهر، أن اللجنة العليا وعدت بتوفير عدد أكبر من الموظفين داخل اللجان الانتخابية لإنهاء أزمة "تكدس طوابير الناخبين" التي برزت بشكل واضح خلال الجولة الأولى، مؤكداً أن المستشار علي عرفان، شدد على استمرار اللجنة العليا في التحقيق في الانتهاكات المقدمة من قبل "جبهة الإنقاذ الوطني" بشأن مخالفات الجولة الأولى.
وقالت إسراء عبد الفتاح، القيادي بحزب الدستور، إن اللجنة أشارت لوفد القوى الثورية أن اعتذارات نادي النيابة الإدارية ومجلس قضاة الدولة لن يعيق من وجود قضاة للإشراف على الاستفتاء.
أخبار متعلقة

الخربوطلي : مبارك اخواني وهناك اتفاق مع الشاطر وبديع لتولي جمال الحكم

ثروت الخرباوى.. القيادى الإخوانى السابق: «مرسى» و«الشاطر» عقدا صفقة مع «مبارك» لتوريث الحكم لـ«جمال».. و«العريان» التقى «عزمى» فى القصر عام 2005

مبارك إخوانى منذ الصغر
كتب : سارة نور الدين تصوير : معتز زكى الأربعاء 19-12-2012 22:49
ثروت الخرباوي ثروت الخرباوي
فى الحلقة السابقة من حواره لـ«الوطن» جزم ثروت الخرباوى، المحامى والقيادى الإخوانى المنشق عن جماعة الإخوان منذ عام 2000، بأن مكتب الإرشاد هو الذى يدير شئون البلاد الآن، وأن الرئيس محمد مرسى مجرد مُنفِّذ للقرارات الصادرة عن المكتب، وتحديداً عن خيرت الشاطر ومحمود عزت.
فى هذه الحلقة يكشف «الخرباوى» عن الدور الذى لعبته جماعة الإخوان، وقيادات تتبوأ حالياً مقاعد قيادية بالجماعة وبحزب الحرية والعدالة فى مخططات توريث جمال مبارك حكم مصر، وكذلك دور الدكتور محمد مرسى، كقيادى بالجماعة وعضو مكتب إرشاد، وقياديين آخرين، فى الصفقات التى كانت تعقدها الجماعة قبل الثورة مع نظام مبارك والحزب الوطنى «المنحل».
القيادى الوحيد الذى لم يُحاكَم عسكرياً هو «مرسى».. ولدىّ شكوك عن علاقته آنذاك بـ«أمن الدولة» و«الوطنى»
* قلت إن الإدارة الحالية لجماعة الإخوان ينتمى أغلب أعضائها إلى «تنظيم العشرات» الذى وفدوا إلى مصر بعد وفاة «التلمسانى».. ما قصة هذا التنظيم؟
- «سيد قطب» كوّن تنظيماً يستهدف قلب نظام الحكم وقتل جمال عبدالناصر فى منتصف ستينيات القرن الماضى، وكان ذلك بشهادة قيادات إخوانية كبيرة، منهم «فريد عبدالخالق»، وقد سُجلت شهادته، وقال إن «قطب» استطاع ضم بعض أعضاء الجماعة، إلا أنه أُلقى القبض عليهم وسُجنوا لمدة 10 سنوات وخرجوا عام 1975، وأطلق عليهم «التلمسانى» «تنظيم العشرات»، وحذر من وجودهم فى الجماعة، ورفض اعتبارهم جزءاً منها نظراً لتطرف أفكارهم، إلا أن مصطفى مشهور كان يريد إعادة عمل هذا التنظيم، وأرسل أعضاءه إلى دول الخليج واليمن، وبعضهم اتجه إلى لندن والولايات المتحدة مثل محمد مرسى، وعقب وفاة مرشد الجماعة «التلمسانى» استدعى «مشهور» كل أعضاء التنظيم من الخارج، ووضعهم ضمن نسيج الجماعة، وأطلق يدهم، حتى أصبحوا نافذين، وبدأوا نشاطهم فى منتصف تسعينيات القرن الماضى.
* لكن المعروف عن محمد مرسى أنه ذهب إلى الولايات المتحدة للدراسة!
- قبل سفره إلى أمريكا لم يكن لمرسى أى علاقة بـ«الإخوان»، ولم نكن نعرفه إطلاقاً، ولم يكن له أى نشاط سياسى من قريب أو بعيد بالجماعة. جاء من أسرة فقيرة، كلية الهندسة، وسكن فى المدينة الجامعية، وبالتالى لم تكن له علاقة بـ«ترف» العمل بالسياسة، بالنسبة لظروفه.
* لكن، كيف أصبح قيادياً فى هذا الوقت القصير؟
- كان مصطفى مشهور قد هرب من مصر بعد أحداث سبتمبر 1981، لكى لا يُقبَض عليه، وزار عدداً من البلدان العربية والأوروبية، وذهب بعدها إلى الولايات المتحدة، ليعيد فكرة التنظيم الخاص والدولى، ووضع لائحة له عام 1983، ومن ضمن محطاته كاليفورنيا، حيث التقى عدداً من الشخصيات القريبة فكرياً للإخوان، وبدأ ضمها إلى الجماعة، وكان ذلك تاريخ إقامة قواعد التنظيم الخاص فى الولايات المتحدة، وكان «مرسى» يتردد على المركز الإسلامى. وقد استضافه «مرسى» فى منزله عدة مرات، ونشأت علاقات قوية بينهما، وأدخله «مشهور» بعدها «الإخوان» فى منتصف الثمانينيات.
* وهل عاد «مرسى» إلى مصر بعد عضويته فى الإخوان مباشرة؟
- فى أواخر 1985 عندما كان يعانى التلمسانى من شدة المرض، واتصل مشهور بالشخصيات التى أطلق عليها «تنظيم العشرات»، وطلب منهم العودة إلى مصر خِفية، ولم نكن نعلم عنهم أى شىء من قبل، وأرسل مصطفى مشهور «مرسى» إلى محافظة الشرقية، وهناك بدأ يُرقيه سريعاً، وأصبح مسئولاً عن القسم السياسى للإخوان بالمحافظة، ثم دفع به فى انتخابات مجلس الشعب عام 2000، وعيّنه رئيساً لكتلة نواب الإخوان بالبرلمان، إضافة إلى تعيينه عضواً بمكتب الإرشاد.
«الشاطر» و«مرسى» التقيا أمين تنظيم «الوطنى» عام 2005 فى فندق «البولمان» بالمعادى واتفقوا على إخلاء دوائر «عز» و«عزمى» و«سرور»
* ما الذى لفت انتباهك إلى تحركات «مرسى» وقتها، على الرغم من كونه مغموراً وقتها قبل عضويته بمجلس الشعب؟
- «مرسى» هو القيادة الإخوانية الوحيدة الذى لم يُحاكم عسكرياً، ففى عام 1995، وهو العام الذى رُفعت فيه القضية الأولى ضد «الإخوان» أمام القضاء العسكرى، وكان وقتها عضواً بمجلس شورى الجماعة، وقرر المجلس الاجتماع العاجل لدراسة الوضع، فإن «مرسى» تغيّب ولم يحضر، وخلال الاجتماع داهم أمن الدولة المكان، واعتُقل جميع الموجودين، وأحيلوا إلى المحكمة العسكرية، وعام 1996 حدثت نفس الواقعة، واعتُقل الجميع عدا «مرسى» الذى تغيّب، وكانت القضية الأولى عُرفت إعلامياً بقضية «الشاطر والعريان»، والقضية الثانية عرفت باسم «عبدالمنعم أبوالفتوح»، وفى عام 2000 أُلقى القبض على عدد من أساتذة الجامعات وأُحيلوا إلى القضاء العسكرى عدا «مرسى»، وفى القضية الشهيرة المعروفة باسم «ميليشيات الأزهر» عام 2006، أُحيل قيادات «الإخوان» جميعاً إلى المحاكمة العسكرية عدا «مرسى» الذى كان يشغل منصب مسئول نشاط الطلبة فى الجماعة، بينما أُلقى القبض عليه على ذمة قضية أخرى هى مساندة حراك استقلال القضاة، وأفرج عنه عقب 7 أشهر من السجن، مما أثار شكوكى حول اتصاله بالحزب الوطنى وأمن الدولة، وقتها.
ثروت الخرباوي يتحدث للوطن
* لكن بالفعل كانت هناك اتصالات بين الجماعة «المحظورة» -آنذاك- والحزب الوطنى الحاكم، وقتها؟
- كان محمد مرسى هو المفاوِض الرئيسى بين نظام مبارك و«الإخوان»، خصوصاً وقت الانتخابات، وله تصريحات شهيرة حول إخلاء بعض الدوائر لصالح قيادات «الوطنى»، وقد استنتجت تلك الاتصالات بين الجماعة وأمن الدولة عام 2000، لأننى رأيتُ أن هناك مسيرات للأخوات للدعاية الانتخابية تحرسها قوات الأمن المركزى دون فضّها، فى أنحاء عدة، وهذا ما كانت الجماعة ترفضه بشدة من قبل، لحرصها الشديد على الأخوات. وأذكر أن مهدى عاكف، المرشد العام السابق للجماعة، فى تصريحات نُشرت فى الصحف على نطاق واسع، أكد أن الجماعة عقدت اتفاقاً مع النظام فى انتخابات مجلس الشعب 2005، وهذا موثّق، وأن النظام أخل بهذا الاتفاق فى الجولة الثالثة من الانتخابات. وفى عام 2005 التقى عدد من قيادات «الإخوان» منهم المهندس خيرت الشاطر والدكتور محمد مرسى مع أحمد عز، أمين تنظيم الحزب الوطنى، لترتيب انتخابات دائرته، وتم ذلك فى فندق «البولمان» بالمعادى، وأخلوا وقتها دوائر أحمد عز، وزكريا عزمى، وأحمد فتحى سرور.
* وهل كانت الجماعة معتادة على الحوار مع النظام وعقْد الصفقات معه؟
- تاريخياً كان جميع مرشدى جماعة الإخوان يرفضون عقد أىّ اتصالات وصفقات مع النظام، حتى لو كانت عبر وسطاء، وهناك قصة شهيرة لرفض مأمون الهضيبى، اتفاقاً أبرمه الدكتور محمد سليم العوا، مع اللواء عمر سليمان للإفراج عن بعض معتقلى الجماعة، مقابل عدم ترشيح «الإخوان» فى دوائر معينة بالانتخابات.
* هل تقصد أن شخصيات عدة من «الإخوان» غيّرت سياسات الجماعة، خصوصاً فيما يتصل بالعلاقة مع السلطة؟
- بالفعل حدث ذلك، وما زال يحدث، لم يكن «مرسى» و«الشاطر» فقط من كان يعقد الصفقات والاتفاقات مع نظام مبارك، بل جلس عصام العريان، مع زكريا عزمى فى القصر الجمهورى عام 2005، للتفاوض، من أجل كسب مساندة «الإخوان» فى توريث جمال مبارك الحكم خلفاً لوالده فى حكم مصر، مقابل ترتيب مسألة ترشح رموز الإخوان فى انتخابات البرلمان، شريطة ألا يصل خبر هذا الاجتماع السرى إلى وسائل الإعلام، وعاد «العريان» فرحاً لقيادات الجماعة، إلا أن إحدى المجلات الكويتية نشرت خبراً وبعض تفاصيل من الاجتماع، وبعدها أُغلقت جميع أبواب التفاوض بين «الرئاسة» والجماعة المحظورة وقتها.
* وما تفاصيل تلك الصفقة، وكيف ساند الإخوان نجل الرئيس السابق؟
- كان الاجتماع لإبداء موافقة الجماعة على مساندة تولى «جمال» الحكم، وأن تكون هذه الدورة هى الأخيرة فى حكم مبارك الأب، وخرجت بعد ذلك تلميحات كثيرة من المرشد الحالى محمد بديع، قبل ثورة 25 يناير، بأن حسنى مبارك هو «أب لكل المصريين»، وأن الجماعة لا تمانع فى تولى نجله الحكم، وفق انتخابات رئاسية، وكان هناك عدد من المقالات التى نُشرت على موقع «إخوان أون لاين» تطالب «مبارك» بأن «يسمع منهم، لا أن يسمع عنهم».
خطة التمكين تضمنت وجود خليتين رئيسيتين هما «القضاة» و«وحدات» تعمل فى سرية داخل الجيش وأجهزة سيادية
* ذكرتَ فى كتابك أن «بديع» أثناء سجنه طلب من الجماعة نشر مقالات لمدح مبارك، ألم يكن ذلك تصرفاً غريباً؟
- كان مهماً للإخوان أن يصلوا إلى دوائر صُنع القرار، أو شخصيات قريبة من هذه الدوائر، لذا وقفوا مع رموز النظام والحزب الوطنى فى مختلف الانتخابات، سواء البرلمانية أو النقابية، مثل مساندة حمدى السيد فى نقابة الأطباء، وحسب الله الكفراوى فى نقابة المهندسين، وكان هناك مبدأ ألا يرشح الإخوان أنفسهم على رأس النقابات أو الاتحادات، بل كانوا يرشحون أنفسهم فقط على درجات أقل، لأنهم كانوا يريدون من رؤوس هذه النقابات، أن يكونوا وسطاء بينهم وبين النظام لتقريبهم منه.
* وهل كانت الجماعة تساند «مبارك»، وفق ما تقول، منذ بداية تقلُده الحكم؟
- جماعة الإخوان فى السنوات القليلة الماضية كانت تتعامل مع نظام حسنى مبارك على أنها الزوجة الثانية «العُرفية»، والحزب الوطنى هو الزوجة الأولى المعروفة للناس، ولم تكن تكره «مبارك» على الإطلاق، فهو نفسه كان من «الإخوان المسلمين» فى صغره.
* هذه مفاجأة.. كيف كان «مبارك» إخوانياً؟!
- كان عضواً فى «الإخوان» أثناء دراسته الثانوية العامة، وقبل التحاقه بالكلية الحربية، وكان ضمن شعبة الجماعة بشبين الكوم، وقال ذلك شخصياً من قبل، وانقطعت صلته بهم بعد التحاقه بالكلية، وهذا ما يفسر الترف والرفاهية التى تمتع بها الإخوان فى بدايات عهد مبارك. وعام 1987 وقف مأمون الهضيبى، وسط قاعة مجلس الشعب، ليقول إن جماعة الإخوان بايعت «مبارك»، قائلا: «وجدناك شريفاً نظيفاً محباً للبلاد فبايعناك»، وترتب على ذلك استقالة أحد شيوخ وكبار الإخوان من عضويته بمكتب الإرشاد.
* ومتى ساءت العلاقات بين «الإخوان» والنظام.. هل تغيرتْ بعد اكتشاف فساد النظام؟
- ساءت هذه العلاقات عام 1993 تحديداً عندما وصلت إلى الأجهزة الأمنية تقارير من مخبريها تفيد بأن الإخوان بقيادة خيرت الشاطر ومصطفى مشهور، يعيدون «النظام الخاص» للجماعة، ورسموا خطة «التمكين» الهادفة للتغلغل فى جميع أجهزة الدولة، وعلى الفور داهمت قوات الأمن المركزى مقر شركة «سلسبيل» التى يملكها «الشاطر» بمصر الجديدة، واستولت على أحد أجهزة الكمبيوتر، وجرى فك الشفرة، وافتُضح أمر خطة الشاطر للاستيلاء على الحكم.
* كيف كان رد فعل مبارك عملياً على هذه الخطة؟
- مبارك كان قد اتبع مع الجماعة سياسة «الضوء الأخضر»، وسمح لها بممارسة السياسة، بجانب نشاطها الدعوى، وبعد كشف مخطط الانقلاب عليه بدأ فى إحالة قياداتها إلى المحكمة العسكرية مرة تلو الأخرى بقرارات جمهورية.
* وما قصة خطة التمكين هذه؟ وإلامَ كانت تهدف؟
- خطة تمكين الجماعة تهدف للتغلغل والسيطرة على جميع أجهزة الدولة، وزرْع أشخاص فيها كخلايا نائمة للجماعة، لا يظهر عليهم أبداً علاقتهم بـ«الإخوان»، وأبرز من ظهروا فى الآونة الأخيرة من هذه الخلايا، «هشام قنديل» فى وزارة الرى، و«محمود الخضيرى» و«أحمد مكى» فى نادى القضاة.
ثروت الخرباوي يتحدث للوطن
* هل كانت خطة تمكين الجماعة تقتصر على زرْع خلايا نائمة لـ«الإخوان» فى المؤسسات المدنية فقط؟
- لا لم يكن يقتصر على القضاء فقط، فخُطة التمكين كان بها خليتان رئيسيتان، هما قسم القضاة، وظهر أغلبهم فى الفترة الماضية على الساحة أثناء أزمة الإعلان الدستورى الأول، وهذا القسم كان نشطاً، ويعمل على استقطاب العديد من المستشارين، وكان يُجرى عملية تجنيد لصالح الجماعة فى صفوف القضاة، دون أن يعلم المجندون بوضوح أنهم يُستقطَبون، والقسم الثانى يسمى بـ«الوحدات»، وكان يعمل فى سرية شديدة داخل الأجهزة السيادية والقوات المسلحة.
* ومنذ متى يعمل النظام الخاص للجماعة على تطبيق خطة التمكين فى الجيش؟
- «حسن البنا» رحمة الله عليه، أسس النظام الخاص عام 1939 وهو خطأ جسيم ارتكبه، وجاء «عمر التلمسانى» فى السبعينيات ليوقف أنشطة هذا النظام نهائياً، إلا أن «مصطفى مشهور» هو من أعاده مرة أخرى، بمساعدة «أحمد حسانين» وغيره ممن بدأوا يستغلون انشغال المرشد بمخاطبة الرأى العام وغسل يد الإخوان من الاغتيالات وأعمال العنف فى الأربعينيات، وأعادوا قسم «الوحدات» فى الجيش للعمل.
* كيف علمت بهذه التفاصيل على الرغم من أنها كانت سرية، كما أنك وصفتَ الجماعة بـ«الماسونية» فى كتابك؟
- جماعة الإخوان «ماسونية» بالفعل، والأسرار بين القيادات فقط، ولم يكن يُسمح لغيرهم بمعرفتها، ولكن عمق تجربتى مع تلك القيادات، على الرغم من كونها ليست طويلة، جعلت من هذه الحقائق تتكشف لى، وقال «أبو العلا ماضى» فى صالون «المسلمانى» قبل الثورة بـ4 سنوات تقريباً، إنه التقى «مصطفى مشهور» عام 1980 فى منزله بالمنيا مع شخص آخر يُدعى «محيى الدين عيسى»، وسألهم «ماضى» عن خطتهم للوصول إلى الحكم، فأجاب «مشهور»: «سنصل إلى الحكم عن طريق الجيش، عن طريق نشاطنا داخل الجيش».
* ماذا كان رد فعل الجماعة على تسريب «ماضى» لتلك الوقائع؟
- انقلبتْ الجماعة رأساً على عقب وقتها، واتهم أعضاؤها أبوالعلا ماضى بالكفر والردة، خصوصاً أنه كان أحد أعضاء الجماعة المنشقين، وطالبوا «محيى الدين عيسى» بنفى الواقعة لإنكارها، وكتبتُ أنا وقتها مقالاً لتأكيدها، لأننى سمعت الرواية من «عيسى» و«ماضى» معاً.
* وهل تعتقد أن مشاركة «الإخوان» فى الثورة، كانت وفق هذا السيناريو؟
- نُشرت لى دراسة فى مجلة «المصور»، بعنوان «فى شخصية الثورة»، قلتُ فيها إن الجيش هو من استدعى الجماعة للوجود فى الثورة، وفى الحياة السياسية المصرية، وأن الهدف من ذلك ربما يكون إظهار مساوئ وأخطاء الجماعة عندما تتولى الحكم، أو أن هناك اتفاقاً بالفعل بين الطرفين.
* هل يُعتبر ذلك تفسيراً لإعلان الإخوان نزولهم الثورة فى اليوم الذى قرر فيه الجيش نشر قواته يوم 28 يناير؟
- هذا هو التفسير المنطقى الوحيد، فجماعة «الإخوان» هى آخر مَن دخل إلى الثورة، وأول من خرج منها.
* ماحقيقة الرسائل السرية التى كان يتبادلها الإخوان مع الولايات المتحدة، لدعم التحول الديمقراطى فى المنطقة، قبل الثورة؟
- نشرتُ هذه الرسالة فى «المصور» عام 2006، بالإضافة إلى وثيقة مهمة لخيرت الشاطر بعنوان «فتح مصر»، وقد أقام الأخير دعاوى قضائية ضد حمدى رزق، رئيس تحرير المجلة، إلا أنه خسرها، لأن القضاء أثبت صحة الوثائق.
* لكن «مرسى» أثناء دعايته الانتخابية، كان يكرر عبارة «فتح مصر».. فهل هى مخطط فعلى، أم أنها مجرد عبارة؟
- أثناء انتخابات الرئاسة الأخيرة كرر «مرسى» بالفعل عبارة «فتح مصر»، أكثر من مرة، فقال فى استاد المحلة مثلا: «نحن على وشك فتح مصر»، وفى مؤتمره الحاشد أمام مسجد عمرو بن العاص، قال: «أقول لصاحب هذا المسجد إننا سنعيد فتح مصر»، وكأنه «اللمبى» الذى عاد إلى دمشق ووقف على قبر صلاح الدين الأيوبى، ليقول «ها قد عُدنا يا صلاح الدين»، وكان من الغريب أن يستخدم «مرسى» نفس التعبير الذى أنكروه قبل ذلك.
* ولماذا يُصر «مرسى» على ترديد مثل هذه التعبيرات، وهو يعرف أن هناك مَن يعرف مغزاها؟
- مرسى ليس شخصية مبدعة بإمكانها الابتكار والإبداع، ولا يبدو لى ذلك غريباً، فمنذ قديم الأزل يحكم مصر شخصيات غريبة، مثل كافور الإخشيدى الذى كان عبداً، والمماليك «العبيد»، وغيرهم من الحكام الظالمين، ولم يثُر عليهم الشعب المصرى، لأنه لا يهتم بالحاكم.
* لكن هل تغيرت طبيعة هذا الشعب مع الثورة؟!
- ما زال هذا الجين موجوداً، إلا أن الثورة تخلصت من جزء كبير من هذه الشخصية، وظهر كأن هناك إعادة جديدة لإعادة تشكيل ثقافة المصرى، فهو كشخصية، لا يحب المغامرات مثلاً، كأهل الشام، لارتباطه تاريخياً وجغرافياً بالنيل والأرض وهما ثابتان معه.
* لكن هناك ثقافة جديدة وردت إلينا أيضاً هى «الجهاديين».. كيف تقيّمها؟
- وردت ثقافة التدين المغلوط أو الفاسد، التى تهتم بالشعارات والمشاعر دون أدنى اهتمام بالمحتوى، لذا فإن التيارات الإسلامية تقود الناس بالمشاعر، حتى المتعلمين منهم، لأن هذا الشعب وضع عقله فى أذنه، فتأثروا بما يُقال، لا بما يتم على أرض الواقع، أو بعقلانية، وهو سبب نجاح شعار «الإسلام هو الحل»، وحتى الآن ينجح هذا التيار فى مواجهة العلمانيين الذين يصفهم بـ«الكفار».
* لكن الساحة تمتلئ فعلاً بالشعارات الدينية، وهذا ما وجدناه فى المرحلة الأولى للاستفتاء!
- لو اتجه الناس ليميزوا بعقولهم، ولينظروا للمحتوى بعيداً عن الشعارات، سيكتشف الجميع أن الإخوان ليس لهم علاقة بالدين، ارتكبوا فى الأشهر الماضية جرائم فى حق الإسلام، وهناك شخصيات أعلنت تخليها عن الإسلام بسبب ممارساتهم، وهناك من ترك الجماعة بسبب أفعالهم، أبرزهم من الشباب «أسامة درة» وغيره.
* هل تُحملهم مسئولية تشويه صورة الإسلام؟
- بالطبع هم المسئول عن جعل الإسلام قبيحاً فى عيون كثيرين، وهم أكبر نكبة أصابت هذا الدين، وهم أيضاً من قال عنهم الشيخ الغزالى: «أوزار الملحدين يتحملها هؤلاء الذى شوهوا صورة الإسلام»، كيف يستغلون الدين فى مواجهات «الاتحادية» مثلاً لتبرير القتل والاعتداء؟ ما الذى يفعلونه؟!