ياسر علي وتصريح من الرئاسة للجميع




ياسر علي: الرئيس يرحب بالحوار مع الجميع.. وله الحق في اتخاذ مايراه لتأمين الفترة الانتقالية
أكد ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس مرسي يرحب دائما بالحوار، وأكد على ذلك للقوى السياسية، مشيرا إلى أن الرئيس مسؤول أمام الشعب عن الإعلان الدستوري، وله الحق في اتخاذ مايراه من أجل تأمين الفترة الانتقالية وقيادة سفينة الوطن. واستطرد علي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" على قناة "النهار" الذي يقدمه الإعلامي خالد صلاح، "لا عودة لمصر إلى الوراء وإلى عصر الاستبداد وحكم الفرد"، مؤكدا أنه "لا صحة للشائعات التي ترددت بشأن استقالة فؤاد جاد الله أو المستشار محمود مكي". وأوضح علي أن "الجميع متفقون على تحقيق أهداف الثورة، التى تتحقق بوجود دستور يعبر عن الشعب والجماعة الوطنية المصرية، ويعبر عن تطلعات الشعب المصري كما يعبر عن النهضة".

عاجل وهام جدا جدا من المنيا الان




صرح الناشط عزت ابراهيم انه بعد انتهاء المظاهرات بمدينة المنيا وانصرف المتظاهرون الى منازلهم هاجم مجموعة من الملثمين احد النشطاء بحزب المصريين الاحرار اثناء سيره بالشراع فى طريقه لمنزله وانهالوا عليه ضرباً امام سجن المنيا العمومى محدثين اصابات وفروا هاربين واضاف ابراهيم ان الناشط قام بتحرير محضر لافتاً لاندساس اعضاء من الاخوان داخل المظاهرة وقاموا بتصوير الثوار حتى يقوموا بتعقبهم والاعتداء عليهم فرادى بعد انتهاء المظاهرة ... 

عاااااجل من الزند الأن ؟

المستشار أحمد الزند: جميع من حول الرئيس بما فيهم «مكى» يزينون له الطريق الخاطئ.. ولا نستطيع أن نتحمل «ديكتاتوراً» ولو لدقيقة واحدة

بيان «الأعلى للقضاء» دون المستوى ولا يلبى مطالب الشعب.. والقضاة «مبيحبوش حد يدوس لهم على طرف»


كعادته، لا يخشى المواجهة، ولا يألو جهداً فى الدفاع عن حقه، يرفض المواءمات ولا يقبل أنصاف الحلول، أعلن منذ اللحظة الأولى عدم شرعية الإعلان الدستورى، ودخل فى صراع محتدم مع مؤسسة الرئاسة، والتف حوله القضاة فى جمعية عمومية طارئة انتفضت ضد انتهاك القانون والنَّيل من سلطة القضاء ورقابته.
المستشار أحمد الزند، رئيس نادى قضاة مصر، الذى يقود معركة استقلال القضاء ضد توغّل السلطة التنفيذية وتحصين قراراتها، يلتمس العذر للرئيس محمد مرسى فى إصداره للإعلان الدستورى ويقول: «الرجل معذور، لأن الأشخاص المحيطين به فريقان؛ الأول يحسده على النعمة والثانى لا يعرف كيف يهديه إلى الصواب»، مؤكداً أن الرئيس يظهر وكأنه «مجنى عليه» لأن المعلومات التى تصل إليه غير صحيحة.
وأضاف فى حواره لـ«الوطن» أن اجتماع الرئيس مع «القضاء الأعلى» فشل فى التوصل لحلول وصار جزءاً من المشكلة، مؤكداً أن القضاء هو من يقرر أعمال السيادة ولو ترك الأمر للرئاسة ستصف كل قراراتها بأنها سيادية.. وإلى نص الحوار:
* ما رأيك فى البيان الصادر من رئاسة الجمهورية بعد اجتماع الرئيس مرسى مع المجلس الأعلى للقضاء؟
- البيان أثار كثيراً من اللغط والتخبط، وفقد مصداقيته، وأنا أثق أن الشعب لا يقول إلا الحقيقة، والحقيقة أن الاجتماع فشل فى التوصل لحلول، بل صار جزءاً من المشكلة ولم يكن جزءاً من الحل، وأنا استمعت للدكتور ياسر على المتحدث باسم الرئاسة وهو يقول «لا تعديل للإعلان الدستورى» تحدياً لإرادة الشعب والقضاة فى الوقت الذى كنا ننتظر فيه استجابة لمطالب الشعب وانفراجة للأزمة، وشتان بين تعديل الإعلان وإلغائه، لأن التعديل ربما يأتى فى كلمة واحدة، ولكن الطلب الشعبى للجميع هو إلغاء الإعلان الدستورى وما ترتب عليه من آثار وعودة المستشار عبدالمجيد محمود لمنصبه كنائب عام للشعب.
* قدمت رئاسة الجمهورية شكرها للمجلس الأعلى للقضاء على استمرار المحاكم فى العمل وعدم اتجاهها نحو تعليق العمل، ما رأيك؟
- أنا لا أدرى من أين تستقى الرئاسة مصادر معلوماتها، فالسيد الرئيس دائماً فى هذه الأمور يظهر وكأنه «مجنى عليه»، لأن المعلومات التى تصل إليه غير صحيحة، فأكثر من 95% من المحاكم الابتدائية علقت العمل وجيمع النيابات على مستوى الجمهورية علقت العمل، 4 محاكم للاسئناف علقت العمل والباقى فى الطريق، محكمة النقض أيضاً فى الطريق، ولا أدرى حقيقة مصادر تلك المعلومات التى قالتها الرئاسة، وسابقاً قلت إن قضاة مصر من البديهى أن ينفذوا قرار نادى القضاة.
* لكن البيان حمل مناشدة من المجلس الأعلى للقضاء لنادى القضاة أن تقتصر الجمعية العمومية على القضاة فقط، وكأنه تشكيك فى صحة الجمعية العمومية؟
- التشكيك أمر لا يعنينا، فالعبرة ليست بالوسائل ولكنها بالأهداف، فالهدف من الجمعية الطارئة لنادى القضاة يتحقق الآن، وهو تعليق العمل، وفى المستقبل كنا لا نتوقع أن تفتح الجمعية أبوابها لمختلف فئات الشعب، ولكن الجمعية عقدت فى ظروف خاصة وأعتقد أن تلك الظروف لن تتكرر مجدداً، ونحن لا نرغب أن تكون جمعيات نادى القضاة مفتوحة للجميع وفى المستقبل ستقتصر فقط على القضاة.
* البيان الرئاسى أيضاً يتحدث عن أن نيابة الثورة لن تبدأ عملها إلا لو توافرت أدلة جديدة بشأن قضايا قتل المتظاهرين هل ترى أنه يعود للأصل ويلبى مطالب القضاة؟
- هذا ارتداد محمود للخلف ويطمئن الجميع، فالنيابة العامة تستطيع القيام بدورها فى قضايا قتل المتظاهرين بدلاً من اللجوء لتلك البدعة المسماة «نيابة الثورة» ولكنى لا أطمئن الا بنص دستورى يشدد على ذلك.
* وما رأيك فيما قالته رئاسة الجمهورية بأن الإعلان الدستورى أمر مؤقت؟
- الأمور لا تؤخذ بالنوايا الحسنة، فإذا كان الأمر مؤقتاً ينبغى أن يكون هناك نص يحدد التوقيت المؤقت، وإذا تجاوزنا عما سببه الإعلان الدستورى من توسيع سلطات رئيس الجمهورية إلى تلك السلطات الإلهية، فالحقيقة أننا لا نستطيع أن نتحمل «ديكتاتورية أحد» ولو لدقيقة واحدة.
* الرئيس مرسى فى كلمته أمام «الاتحادية» تحدث عن أن هناك 5 قضاة يتلحفون بالقضاء؟
- هل أنت شعرت أنه يقصدنى؟
* صراحة، شعرت أنه يقصدك.
- حقيقةً، الأشخاص المحيطون بالرئيس فريقان، الأول يحسده على النعمة، والثانى لا يعرف كيف يهديه إلى طريق الصواب، والرجل معذور، فهو أستاذ بالأساس فى كلية الهندسة، ولا يمكن أن يكون الرئيس ملماً فى أى موقع بالعالم بجميع الأمور والنواحى، وأشعر بأن هناك محيطين بالرئيس يدفعونه لاتخاذ القرارات ويتركونه هو وحيداً يتحمل المشكلة وأعتقد أن الرئيس لم يصنع تلك القرارات الأخيرة.
* ومن الذى صنعها؟
- القانونيون المحيطون بالرئيس وأنت تعرفهم، ولا أريد أن أكرمهم بذكر أسمائهم، فهم يملأون الدنيا ضجيجاً فى الإعلام، فإذا مثلاً راود الرئيس شيئاً أو قراراً قد يضر علاقته بشعبه فعلى مستشاريه أن ينصحوه بأن ذلك الأمر سيوقعه فى أزمات، فكل رئيس حريص على أن يكون متلاحماً مع شعبه وأن ينجح، ولكن هؤلاء المساعدين يقولون له «امضِ.. فهذا عين الصواب»، أما الفريق الثانى فهو لا يعرف وأننى أحمّل الرئيس مسئولية الاستعانة بمن لا يعرفون كيفية التصرف فى الأمور المفصلية.
المستشار أحمد الزند فى حواره لـ"الوطن"
* دعنا نتحدث عن الإعلان الدستورى بشكل تفصيلى، المستشار أحمد مكى وزير العدل قال إن لديه اعتراضات على بعض بنود الإعلان؟
- الجميع يعلم أن العلاقة بين وزير العدل والرئيس علاقة «حميمية ولها خصوصية»، فهو لم يقبل منصب وزير العدل إلا بعد أن ذهب الرئيس لمنزله، فالعلاقة ليست علاقة «رئيس ومرءوس» ولكنها علاقة أخوة، فلماذا لم يقل له المستشار مكى إن هذا خطأ وأنا أؤكد أن الرئيس لو قيل له ذلك سيتراجع عنه، لكن جميع من حول الرئيس بما فيهم «مكى» يزينون للرئيس الطريق الخاطئ.
* هل تعتقد أن المستشار محمود مكى نائب رئيس الجمهورية شارك فى إعداد الإعلان الدستورى، ولماذا لم تلجأوا إليه؟
- حقيقة أنا شخصياً كنت أتوسم فى وجود المستشار محمود مكى داخل رئاسة الجمهورية خيراً، واعتقادى أنه لم يتدخل فى إعداد الإعلان الدستورى.
* ولماذا لم تلجأوا إليه لحل الأزمة؟
- القاضى لا يلجأ لأحد، إلا إذا طلب منه حوار.

الأشخاص المحيطون بالرئيس فريقان الأول يحسده على النعمة والثانى لا يعرف كيف يهديه إلى الصواب.. والرجل معذور
* وهل لم يتم إجراء أى مفاوضات أو حوارات مع نادى القضاة؟
- نهائياً.
* هل تعتقد أنهم فقط يعتقدون أن المجلس الأعلى للقضاء هو المختص بشئون القضاء وليس نادى القضاة؟
- لا يوجد أى أزمة أن تتحدث مؤسسات الدولة مع المجلس الأعلى للقضاء ونادى القضاة، وأقول دائماً إن الجمعية العمومية لنادى القضاة هى التى أتت بمجلس القضاء الأعلى بعد حله سابقاً، والأمور بيننا لا تجرى كذلك مع مجلس القضاء الأعلى، ولكن الأزمة أن المجلس لا يحل شيئاً.
* هل هناك حوارات مع المجلس الأعلى للقضاء؟
- حوار دائم ومتصل وتنسيق على أعلى مستوى حتى الجمعية الماضية، ولكن حينما خرج رئيس المجلس الأعلى للقضاء فى الإعلام وقال إن قرارات النادى لا تلزمه قلت «لماذا لا نجرى حواراً وتفاوضاً».
* وهل تحاورتم فى هذه الأزمة؟
- نهائياً، لم يحدث أى حديث أو تنسيق.
* وما رأيك فى بيان المجلس الأعلى للقضاء بشأن الأزمة؟
- بيان دون المستوى المأمول من القضاة ولم يلبِّ مطالب شعب مصر، فكان لا بد أن يكون موقف الأب أكبر من موقف الابن، فالمفأجاة أن موقف الابن كان أقوى والأب كان أضعف، وقلنا سابقاً نحترم الرئيس وقراراته، ولكن للقضاة خصوصية، فالأمر ليس أزمة بعينها مع الرئيس مرسى ولكن لو الموقف تكرر مع حسنى مبارك أو السادات أو عبدالناصر لكررنا نفس رد الفعل، فنحن لسنا موظفين ولكننا سلطة مستقلة، فالأمر تكرر فى مناسبات عديدة أن يذهب مجلس القضاء الأعلى بكامل تشكيله للقاء الرئيس خلال 4 شهور ثم يعقب ذلك لقاءات منفردة ولا حل لأى من الأزمات.
* بعض القضاة عاتبوك حينما تحدثت عن هذا الأمر أمام الجمعية العمومية؟
- حينما قلت على سبيل المزاح «يهرولوا»، فكان ردى على المنتقدين أن تلك الكلمة حجبت عن القضاة الذين يذهبون للقاء الرئيس منفردين غضباً كبيراً من القضاة الآخرين، فالقضاة يحترمون ويقدرون شيوخهم ولكنهم لا يخافون إلا من الله.
المستشار أحمد الزند
* هل ترى أن المجلس الأعلى للقضاء لم يعبر بصدق عن موقف القضاة فى أزمة الإعلان الدستورى؟
- مطلقاً، لم يعبر، فضلاً عن أنه لم يعبر أيضاً عن غضب القضاة بشأن الجمعية التأسيسية للدستور، حتى إن أحد أعضاء المجلس وهو الأمين العام ذهب لإحدى جلسات الجمعية التأسيسية، وقال «ملناش دعوة بنادى القضاة»، وأنا وقتها قررت الصمت.
* ماذا عن موقف نادى القضاة فى حال اتخاذ المجلس الأعلى للقضاء أى إجراءات ضد القضاة الممتنعين عن العمل؟
- جموع القضاة وليس النادى وحده سيساندونه، فلا للترهيب والترويع والتهديد، وهذه اللغة لا تجدى مع القضاة بل نزداد عناداً، فالقضاة تعودوا على الإقناع بالرأى.
* رأيك فى بيان تيار الاستقلال بإدانة الإعلان الدستورى ولكنهم ما زالوا يمارسون عملهم بديوان الوزارة؟
- أرى أنه أمر جيد، برغم علاقتهم الجيدة مع وزير العدل، فبيانهم كافٍ جداً، ولو طلبنا منهم أكثر من ذلك «أكون أطلب المستحيل»، وقلت سابقاً سواء تيار الاستقلال أو غيرهم فجميع القضاة «مبيحبوش حد يدوس لهم على طرف».
القضاة تراجعت مرتباتهم بعد العودة ولم ينظموا إضراباً لاستعادة حقوقهم المالية
* أزمة القضاة الآن مع السلطة التنفيذية والجمعية التأسيسية للدستور، وكلتاهما بها قامات من رجال القضاء سواء الثنائى « مكى» أو المستشار حسام الغريانى فى الجمعية التأسيسية، ما تفسيرك؟
- ليس لـ«الأخوين مكى» أو المستشار الغريانى أى دخل بالأزمة، فوجودهم مع تصاعد أزمات القضاة هو من قبيل المصادفة، ولكنى أعتب عليهم أنهم تركوا الأمور تسير نحو الهاوية وهم فى موقف «المتفرج» لم يتدخلوا فى الوقت المناسب لوقف نزيف العلاقة بين مؤسسة الرئاسة والقضاة وكان بإمكانهم أن يفعلوا ذلك، ومصر تعيش فترة كبيرة من التخبط.
* هل حاولت التواصل مع المستشار الغريانى؟
- تواصل شخصى بينى وبين الغريانى لم يحدث، لكن نادى القضاة كان على اتصال دائم به، ولمسنا ذلك فى مواد باب النيابة المدنية، ولكنى حقيقة لا أدرى كيف تسير الأمور داخل الجمعية التأسيسية، فنحن أرسلنا تعديلات نادى القضاة حول مواد النيابة المدنية ولم نتلقَّ رداً بشأنها، ويقينى أن الجمعية التأسيسية لن تستمر بعد كل تلك الانسحابات.
* هل تشعر بأن هناك أزمة شخصية مع «الرئيس مرسى»؟
- إطلاقاً، وقبل أن يتولى الرئيس مرسى الحكم بأيام فى حديث تليفزيونى مع عماد أديب قال إنه يلتمس للمستشار الزند العذر بشأن هجومه على مجلس الشعب حينما أرادوا التوغل فى القضاء، وعند وفاة شقيقته أرسلت له برقية عزاء، ولا أزمات شخصية مع الرئيس.
* ولكن هناك اتهامات تطاردك بأنك فى عهد الرئيس السابق حسنى مبارك كنت تقول إن نادى القضاة هو «نادٍ اجتماعى» والآن أصبح له دور سياسى بعد تولى مرسى مقعد الرئاسة؟
- وأنا أسألك: هل فى عهد مبارك حدث للقضاة ما يحدث الآن، والجميع يعلم أن الفترة الأسوأ فى تاريخ نادى القضاة هى بوجود المستشار ممدوح مرعى فى وزارة العدل وقضاة مصر يعلمون ذلك، والجميع يعلم ما كنت أقوله لممدوح مرعى بشأن إجراءاته ضد القضاة، ولكن دعنى أقل لك إن المناخ الإعلامى تغير فالصحف بدأت تتهافت على نشر الأمور، ودعنى أتذكر معك تفاصيل أزمة «محاميَى طنطا» كان للرئاسة وقتها رأى أن تحل الأزمة ودياً وصدرت تعليمات للدكتور فتحى سرور بحل الأزمة ودياً، أنا رفضت ذلك وصممت على وجهة نظرى التى كانت ضد مؤسسة الرئاسة، ولم يحدث لى أى تهديد أو تخوين عندما كنت معارضاً للرئاسة.
* وماذا عن الاتهامات بشأن أنك قمت بتحويل النادى من أنشطته الاجتماعية إلى نادٍ سياسى؟
- اسأل جميع الأعضاء، فالنادى لم يرَ إنجازات مثلما حدثت فى عهدى بفضل الله، فمشكلة إسكان القضاة التى عجزت الدولة عن حلها، نجحت بحلها، بالإضافة لمنشآت النادى النهرى، كل هذا فى ظل إعانة مالية من المجلس الأعلى للقضاء هذا العام 150 ألف جنيه فقط.
المعلومات التى تصل الرئاسة حول استمرار العمل بالمحاكم والنيابات غير صحيحة
* هل ترى ذلك تعنتاً من المجلس الأعلى للقضاء، أم بسبب مواقف النادى السياسية؟
- لا أعرف، فإذا قلت إنهم يخضعون للتأثير سأكون ظالماً، فالمستشار الغريانى منح النادى 950 ألف جنيه، ورغم أن المبلغ هزيل فإنه بالنسبة لمصادر تمويل القضاة «جيد»، وذلك الرجل الذى كان يتخذ من نادى القضاة منبراً قبل ذلك وهو المستشار أحمد مكى وزير العدل لم يأتِ للنادى ولا للقضاة بأى زيادات منذ اندلاع الثورة وحتى الآن، فالقضاة انتقصت مرتباتهم بعد الثورة.
* أنت تتحدث عن تخفيض مرتبات القضاة، فى حين أن الجميع يقول إنها ارتفعت؟
- أقسم بالله العظيم منذ قيام الثورة ومرتبات القضاة فى انخفاض، فالمستشار الغريانى قبل رحيله من رئاسة المجلس الأعلى للقضاة أصدر قراراً بأن ضرائب العلاوات الخاصة تخصم من مرتبات القضاة، فهل سمع الإعلام بأن القضاة سينظمون إضراباً لاستعادة حقوقهم المالية، فكل من يساوم على وطنية القضاة عليه أن يصمت فنحن تحملنا بلطجة البلطجية وإجرام المجرمين ولم نتكلم، فضلاً عن «سفالة وقلة أدب» من المهاجمين دائماً للقضاة.
* هل ترى أن أعضاء نادى القضاة يدفعون ضريبة علاقتك المتوترة مع وزير العدل الذى رفضت أن تبارك له الحصول على منصبه؟
- الحديث عن توتر علاقتى بالوزير «مكى» بسبب عدم تقديمى له التهانى على توليه منصب الوزير، هو أمر ساذج، فمنذ متى والعلاقة بين القضاة تقيم على أساس علاقة شخصية، فسابقاً كانت العلاقة مع مكى «ممتازة جداً» وقبل توليه منصب الوزير بشهر واحد كنا معاً بالإسكندرية والعلاقة على ما يرام، ولكنى فوجئت بأنه يهاجمنى فى حديث بإحدى الصحف وصلت لدرجة «السب والقذف» وأنا اتجهت لمقاضاته وأوقفت إجراءات القضية بعد ذلك بسبب انتقادى للرئيس مرسى وذلك قبل توليه الوزارة مما يدل على أنه كانت هناك مشاورات فى ذلك الوقت.
* ولكن يتردد أنه أثناء افتتاح الوزير لأحد فروع نادى القضاة، حضرتك رفضت دعوة الذهاب للافتتاح لعقد جلسة صلح مع مكى؟
- أنا لا أقبل أن تكون جلسة صلح بين رئيس نادى القضاة مع وزير العدل على «الهامش»، فلا بد أن يكون للجلسة ترتيبات.
* ما رأيك بحديث المجلس الأعلى للقضاء عن أن الإعلان الدستورى من الممكن أن ينصب على أعمال السيادة فقط؟
- لا أوافق عليه بالمرة، لأن أعمال السيادة لا تحتاج لتفسير، فهى بديهيات للقانون، وهى مستبعدة بطبيعتها، فالرئيس يسعى لشىء موجود بالفعل.
* ولكن أحياناً مجلس الدولة يرفض نظر بعض الدعاوى القضائية تحت بند «أعمال السيادة»؟
- القاعدة المكررة أن الرئيس لا يضفى على عمله أى ملامح لأعمال السيادة أو دونها، فالقضاء هو الذى يقرر ذلك، وعلينا ألا نأخذ الأمور بحساسية تجاه الرئيس، فنحن نتحدث عن معايير، فلو ترك الأمر للرئيس بشأن أعمال السيادة فسيصف كل أعماله وقراراته بأنها فى إطار السيادة.

عاجل طرد وفاء عامر من مصطفى محمود وشاهد ماذا ترد

وفاء عامر ترد على طردها من مصطفى محمود:6 إبريل فلول
وفاء عامر

كتب: فاطمة عمارة
حدثت منذ قليل مناوشات وانقسامات بين صفوف متظاهري ميدان مصطفى محمود في مليونية "للثورة شعب يحميها".
فيما انتقد المتظاهرون الفنانة وفاء عامر ووصفوها بأنها مؤيدة نظام مبارك وحدثت اشتباكات بينها وبين المتظاهرين واتهمت الفنانة حزب الدستور وحركة شباب 6 إبريل قائلة: "6 إبريل فيها فلول".
وعلى الجانب الآخر ردد المتظاهرون بميدان مصطفى محمود هتافات منها: "الميدان بيقول مش عايزين فلول" و "الثورة مستمرة والفلول برة".

خطير من حمدين صباحى الأن ؟

صباحي في التحرير: أمام مرسي حلين.. سحب الإعلان أو الرحيل



اعتبر حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، أن الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس المصري، محمد مرسي «باطل»، مهددًا بـ«سحب الإعلان أو الرحيل».

وأضاف أن «الثورة مستمرة حتى إسقاط الإعلان الدستوري»، موجهًا حديثه لجميع المصريين بأننا «لا نريد وقف الحال، ولكننا نريد أن نبني بلدًا ديموقراطيًا يتحقق فيها شعار الثورة».

واختُتم صباحي حديثه بالقول: «أقسم بالله العظيم وبأرواح شهدائنا لابد أن نستكمل ثورتنا حتى يذوق كل مصري حلاوة العيش».

ووصل إلى ميدان التحرير، الذي احتشد فيه عشرات الآلاف من المتظاهرين المحتجين على الإعلان، مساء اليوم الثلاثاء مسيرتين يتقدمها عدد من رموز المعارضة؛ للمشاركة في مظاهرات ميدان التحرير بقلب القاهرة؛ احتجاجًا على الإعلان الدستوري، الذي أصدره مرسي الخميس الماضي.

وبحسب وكالة الأناضول للأنباء، فقد دخلت إلى ميدان التحرير مسيرة قادها صباحي، سبقها مسيرة أخرى قادها السياسي البارز عمرو موسى، رئيس حزب المؤتمر.

تصريحات عاجله من مصدر عسكرى


مصدر عسكرى: لجيش لا يؤمن مكتب إخوان المقطم.. ولم ندفع بقوات للشارع

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2012 - 21:48

مقر الإخوان بالمقطم
كتب محمد أحمد طنطاوى
صرح مصدر عسكرى رفيع المستوى لـ"اليوم السابع"، أنه لا صحة لما تناوله عدد من المواقع حول مطالبات جماعة الإخوان المسلمين للقوات المسلحة بتأمين مقرها العام فى منطقة المقطم، مؤكداً أن الجيش فى ثكناته، ولا يتدخل فى الصراعات السياسية الدائرة لصالح أى طرف ولا ينحاز الا لمصالح الشعب المصرى، ولم يدفع بأى تشكيلات أو قوات إلى الشارع.

وأوضح المصدر، أن القوات المسلحة لا تؤمن سوى عدد من المنشآت الحيوية فى وسط القاهرة، وهى السفارة الأمريكية ومحيط وزارة الداخلية، وذلك من أجل معاونة الشرطة المدنية، لافتاً إلى أنه لم يتم الدفع بأى قوات إضافية اليوم أو على مدار الأيام الماضية.

وناشد المصدر مختلف وسائل الإعلام بضرورة تحمل المسئولية الوطنية فى تلك الظروف التى تمر بها البلاد، مؤكداً أن القوات المسلحة جزء أصيل من الشعب المصرى، يجب المحافظة عليه وعدم الزج به فى براثن الشائعات.



عااااااااااااجل استقالة المستشار القانوني للرئيس



عاجل.. استقالة «جاد الله» من منصب المستشار القانوني للرئيس

في خطوة مفاجئة، تقدم المستشار محمد فؤاد جاد الله، نائب رئيس مجلس الدولة، بالاستقالة من منصبه كمستشار قانوني لرئيس الجمهورية، وطلب إنهاء ندبه في هذا المنصب، حيث كان يمارس عمله منتدباً من مجلس الدولة في غير أوقات العمل الرسمية.

وعلمت «الشروق»، أن السبب الرئيسي لهذه الاستقالة المفاجئة، هو «الهجوم الشديد الذي تعرض له جاد الله، بعد إصدار الإعلان الدستوري الأخير، وعدم تفهم التيارات المختلفة الأسباب الحقيقية لإصدار هذا الإعلان، بالإضافة إلى الانتقادات التي توجه لمؤسسة الرئاسة بشكل دائم بغض النظر عن سلامة أو خطأ الإجراءات القانونية التي تتخذها».

كان جاد الله قال، في أخر ظهور إعلامي له في برنامج «زي الشمس»، مع الإعلامية دينا عبد الرحمن على قناة "سي بي سي"، إن «الرئاسة لن تتراجع عن الإعلان الدستوري، وأنه لا مجال لاتخاذ أية إجراءات استثنائية ضد وسائل الإعلام أو الهيئات القضائية بموجب المادة السادسة منه، وأن الهدف الحقيقي للإعلان تقصير أمد الفترة الانتقالية وعدم تعريض الجمعية التأسيسية للحل مرة أخرى».

هاام من البرهامى عن مليوينة اليوم ؟

«برهامي»: مظاهرات إسقاط الإعلان الدستوري هدفها «دفع البلاد للفوضى» 





 
قال ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، إن المظاهرات الرافضة لقرارات الرئيس محمد مرسي، التي جاءت في الإعلان الدستوري بهدفون إلى «هدم مؤسسات الدولة، ودفع البلاد للفوضى»، مشيرا إلى أن القوى الداعية للمليونيات ترفض مرجعية الشريعة الإسلامية.
وأكد «برهامي» في فتوى له على موقع «أنا السلفي»، الثلاثاء، أن الحصول على أموال من قبل أعضاء الحزب الوطني للانتقال مجاناً إلى ميدان التحرير للتظاهر ضد الرئيس محمد مرسي «من الباطل الذي لا يجوز أخذ جعل أو مقابل عليه، فهو رشوة ملعون دافعها وآخذها والواسطة بينهما، ويجب الإبلاغ عن هؤلاء لمحاسبتهم».
وأضاف: «ننبه أن الأمر لو اقتصر على التعبير عن الرأي بطريقة سلمية ودون مقابل مادي فلا يمنع منه ولا يدخل فيما ذكرنا».
ويتظاهر عشرات الآلاف في ميدان التحرير رفضاً للإعلان الدستوري، الذي يتضمن إعادة محاكمة رموز النظام السابق حسب قانون حماية الثورة، بالإضافة إلى قرارات بتعيين نائب عام جديد بدلًا من عبدالمجيد محمود، النائب العام السابق، وتحصين اللجنة التأسيسية للدستور ومجلس الشورى، وتحصين الإعلانات الدستورية والقوانين والقرارات الصادرة عن رئيس الجمهورية بحيث تكون غير قابلة للطعن عليها بأى طريق وأمام أي جهة.

عاجل جدا تصريح عسكري هام جدا


عبد الفتاح السيسي

كتبت – إيمان إبراهيم
أكد مصدر عسكرى أن القوات المسلحة ليست طرفًا في الصراع السياسي الدائر حاليًا بين القوى السياسية وقال معلقًا على موقف الجيش من المظاهرات
"دورنا تأمين الوحدات وصدرت أوامر بعدم الاحتكاك مع الجماهير". مضيفًا "ما يحدث هو محاولة من الفصائل السياسية لإدخال الجيش في الصراع الدائر.. وهو ما لن يحدث".
وأضاف قائلا: "ما جعلنا نفضل عدم إصدار أى بيانات سياسية أن القوات المسلحة عادت إلى دورها الطبيعى في حماية الدولة، والجيش لن يتدخل إلا إذا دُعِي لحماية الشعب في حالة نشوب أزمة".
وأكد المصدر أن "الفصائل المتصارعة تحاول أن تحتمى بالجيش"، معتبرها "محاولة لتوريط القوات المسلحة في بحر السياسة".
ونفى المصدر إصدار أى بيانات حول انتشار بيانات تدعى أنها "بيان من ضباط الجيش المصري"، ويتم توزيعها في ميدان التحرير وتحمل تبنى الضباط للاعتراضات على الإعلان الدستوري.
وقال المصدر "لم نصدر أى بيان خاص بالأزمة الأخيرة، وأى بيان ننشره على لسان المتحدث الرسمي على صفحته الشخصية على "فيسبوك".

عاجل إصابة يسرا وليلى علوي في التحرير


 
  
 تعرضت الفنانتان يسرا وليلى علوي للإصابة في ميدان التحرير نتيجة للتجمهر وبعض المشادات، وذلك فور وصول مسيرة الفنانين إلى الميدان.

عربات الأمن المركزي تدهس المتظاهرين خلال اشتباكات عمر مكرم



  
محمد غالي دهست عربات الأمن المركزي، بعض المُتظاهرين، في ضوء الاشتباكات الواقعة في شارع عُمر مكرم بين المتظاهرين وقوات الأمن. كما اعتقل الأمن بعض المُتظاهرين، واشتعلت إحدى عربات الأمن المركزي وسط حالات الكر والفر بين قوات الأمن والمتظاهرين، وأطلقت قوات الأمن القنابل المُسيلة للدموع بكثافة، لتفريق المُتظاهرين، مما نتج عنه سقوط عدة حالات من الاختناق. واستقبلت مستشفى قصر الدوبارة، الحالات الحرجة، بينما تقوم سيارات الإسعاف باختراق صفوف المتظاهرين، لإنقاذ المصابين، وبدأت قوات الأمن تسيطر على شارع عُمر مكرم.

مش هتصدق الاعداد الان فى الميدان قد تفوق يوم 28 يناير





عااجل من "ماسبيرو" الأن ؟

احتجاجات في "ماسبيرو" بسبب تغطية مليونية اليوم 




يشهد مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون الآن عددا من الاحتجاجات من العاملين في قطاع الأخبار والقنوات الأولى والفضائية المصرية؛ بسبب التغطية السيئة لماسبيرو للأحداث الجارية في ميدان التحرير وعدد من شوارع وميدين مصر.
وقسمت شاشات الفضائيات المصرية الشاشة إلى جزئين؛ واحد لعرض البرنامج اليومي والآخر بكاميرا ثابتة على جزء من ميدان التحرير، يتم فتحها فقط خلال النشرات، مع تجاهل عمل استوديوهات تحليلية للخبراء والمحللين السياسين للحديث عن الأزمة الحالية ووضع حلول لها.
واكتفى ماسبيرو بالاستوديو الخاص بقناة النيل للأخبار، التي فتحت بثا مباشرا من الميدان وتواصلت مع المراسلين هناك، وأذاعت قناة صوت الشعب الأغاني الوطنية فقط دون تغطية.

ابراهيم عيسى على تويتر الان


 


 

بعد رفض التحاور معه.. مرسي يكلف الكتاتني

بعد رفض التحاور معه.. مرسي يكلف الكتاتني بالجلوس مع القوي السياسية 
 

قالت مصادر برئاسة الجمهورية أن الرئيس محمد مرسى طلب من الدكتور سعد الكتاتنى رئيس حزب الحرية والعدالة بدعوة القوى السياسية للتوافق والجلوس على مائدة حوار.
وقال ذات المصادر, ان الرئيس كلف الكتاتنى بالحوار مع القوى السياسية بعدما أعلنت كافة الشخصيات السياسية عدم الجلوس مع الرئيس أو داخل مؤسسة الرئاسة إلا بعد إلغاء الإعلان الدستوري.
ومن المقرر ان يقوم رئيس مجلس الشعب المنحل برفع تقرير مفصل عن اجتماعه بالقوي السياسية اذا ما وافقةا علي الحوار مع الاخوان.

بسمة في مسيرة الفنانين وشاهد ما الهتافات


 
  
بسمة في مسيرة الفنانين: لن نسمح بإعادة مصر لعصر جاهلي جديد
خرجت منذ قليل مسيرة من دار الأوبرا تضم عشرات الفنانين وأعضاء نقابة المهن التمثيلية وعددا من الأحزاب السياسية والتيار الشعبي المصري، في طريقها إلى ميدان التحرير للمشاركة في مليونية "للثورة شعب يحيمها" ضد الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي. وردد المتظاهرون هتافات ضد جماعة الإخوان المسلمين والمرشد العام، منها "هي عصابة من الأوغاد.. يسقط يسقط حكم المرشد" و"ثوار أحرار هنكمل المشوار" و"يا بديع ثورة مصر مش هتضيع" و"الشعب يريد إسقاط النظام" و"عايزين نرجع زي زمان.. إيد واحدة في الميدان"، بمشاركة عدد كبير من الفنانين والفنانات مثل بسمة وخالد النبوي وهشام عبدالله. وأكدت بسمة لـ"الوطن" أن آلاف الفنانين خرجوا ليأكدوا أنهم فئة فعالة في المجتمع ولن يسمحوا لأحد أن يهمشهم أو أن يعيد مصر لعصر جاهلي جديد.*

هام من امريكا

مظاهرات مصرية فى أمريكا لدعم مطالب التحرير 

 
مظاهرات ضد مرسي

نظمت مجموعة من النشطاء المصريين مظاهرة لدعم مطالب التحرير بإلغاء الإعلان الدستورى الذى أصدره الرئيس "محمد مرسى" يوم الخميس الماضى.
وردد المتظاهرون هتافات منها "لا إله إلا الله مرسى نصب نفسه إله" وغيرها من الهتافات التى تعالت أمام مقر الجمعية الإسلامية بشمال أمريكا (ماس).
وقال المتظاهرون إنهم اختاروا التظاهر أمام مقر الجمعية لأنها ترتبط بجماعة الإخوان المسلمين فى منطقة استوريا والتى يطلق عليها مصر الصغيرة ويقطنها عدد كبير من المصريين.

شاهد: من وصل ميدان التحرير .. والميدان يمتلئ بالمتظاهرين

مسيرة الصحفيين تصل التحرير.. والميدان يمتلئ بالمتظاهرين

 
الحشود تواصل توافدها على التحرير
كتب على حسان - تصوير أحمد إسماعيل

وصلت مسيرة الصحفيين إلى ميدان التحرير، للمشاركة فى مليونية "للثورة شعب يحميها"، فى الوقت الذى امتلأ فيه الميدان بالمتظاهرين، تأكيداً على رفض الإعلان الدستورى الذى أصدره الرئيس محمد مرسى يوم الخميس الماضى.

وردد المحتشدون بالميدان هتافات من بينها، "يسقط يسقط حكم المرشد"، "يسقط كل مصرى خسيس باع بلده برخيص"، "هو مرسى عايز إيه عايز الشعب يبوس رجليه"، "يلا يا مصرى انزل من دارك محمد مرسى هو مبارك" و"يا أهالينا انضموا لينا الإخوان باعوا فينا" و"ارحل يا عنى امشى" و"يسقط الإخوان".

عاجل عن مبارك

رفض دعويى الإفراج الصحى عن مبارك





حسني مبارك

متابعة - رنا يسري: الثلاثاء , 27 نوفمير 2012 16:57
قضت محكمة القضاء الإداري، برفض الدعويين القضائيتين المرفوعتين للمطالبة بـ "الإفراج الصحي" عن الرئيس المخلوع "محمد حسني مبارك"، ونقله إلى مستشفى عسكري.

عااجل من "ماسبيرو" الأن ؟

احتجاجات في "ماسبيرو" بسبب تغطية مليونية اليوم




يشهد مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون الآن عددا من الاحتجاجات من العاملين في قطاع الأخبار والقنوات الأولى والفضائية المصرية؛ بسبب التغطية السيئة لماسبيرو للأحداث الجارية في ميدان التحرير وعدد من شوارع وميدين مصر.
وقسمت شاشات الفضائيات المصرية الشاشة إلى جزئين؛ واحد لعرض البرنامج اليومي والآخر بكاميرا ثابتة على جزء من ميدان التحرير، يتم فتحها فقط خلال النشرات، مع تجاهل عمل استوديوهات تحليلية للخبراء والمحللين السياسين للحديث عن الأزمة الحالية ووضع حلول لها.
واكتفى ماسبيرو بالاستوديو الخاص بقناة النيل للأخبار، التي فتحت بثا مباشرا من الميدان وتواصلت مع المراسلين هناك، وأذاعت قناة صوت الشعب الأغاني الوطنية فقط دون تغطية.




الوطن

عاجل| سقوط أول شهداء المليونية مختنقا بالغاز

عاجل| سقوط أول شهداء المليونية مختنقا بالغاز




أعلن حزب التحالف الاشتراكي على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، عن استشهاد فتحي غريب، عضو الحزب، من المطرية إثر إصابته باختناق من كثافة الغاز الذى تم إطلاقه صباحا بميدان التحرير،
وكان غريب قد تم نقله إلى مستشفى الهلال صباحا واستشهد منذ ساعة تقريبا.

بعد رفض التحاور معه.. مرسي يكلف الكتاتني


بعد رفض التحاور معه.. مرسي يكلف الكتاتني بالجلوس مع القوي السياسية

11/27/2012 4:29 PM

قالت مصادر برئاسة الجمهورية أن الرئيس محمد مرسى طلب من الدكتور سعد الكتاتنى رئيس حزب الحرية والعدالة بدعوة القوى السياسية للتوافق والجلوس على مائدة حوار.
وقال ذات المصادر, ان الرئيس كلف الكتاتنى بالحوار مع القوى السياسية بعدما أعلنت كافة الشخصيات السياسية عدم الجلوس مع الرئيس أو داخل مؤسسة الرئاسة إلا بعد إلغاء الإعلان الدستوري.
ومن المقرر ان يقوم رئيس مجلس الشعب المنحل برفع تقرير مفصل عن اجتماعه بالقوي السياسية اذا ما وافقةا علي الحوار مع الاخوان.



الفجر

عاجـل : من رئيس الوزراء




رئيس الوزراء: سنتصدى بحزم لكافة أشكال الخروج عن سلمية التظاهر

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2012 - 15:04

رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل
كتب محمد الجالى

قال الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، إن حق التظاهر السلمى مكفول للجميع، مؤكداً على التصدى الحازم لكافة أشكال العنف والخروج عن سلمية التظاهر، بما فى ذلك التعدى على المنشآت ورجال الشرطة المكلفين بتأمين الأفراد والمنشآت.

وأعرب رئيس الوزراء عن أسفه لما شهدته البلاد من أحداث عنف نتج عنها حتى الآن حالتا وفاة بين خيرة شباب هذا الوطن. ودعا "قنديل" فى بيان له اليوم، الثلاثاء، الجميع للتحلى بضبط النفس والتمسك بالروح السلمية التى ميزت ثورة يناير المجيدة.

مش هتصدق نسبه المشاكره في إضراب المحاكم والنيابات كام


    99%.. نسبة المشاركة في إضراب المحاكم والنيابات
2012-11-27 15:24:45  99%.. نسبة المشاركة في إضراب المحاكم والنيابات
قالت غرفة عمليات نادى القضاة، إن تعليق العمل بالمحاكم والنيابات بلغت نسبته 99%، وأن جميع المحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية علّقت عملها لحين إلغاء الإعلان الدستوري، الذي أصدره الرئيس محمد مرسي في 22 نوفمبر الجاري. وواصلت نيابات ومحاكم الجيزة والقاهرة والمحافظات، تعليق العمل لليوم الثالث على التوالي، احتجاجًا على الإعلان الدستوري، واعتبره قضاة بمثابة «مذبحة جديدة»، واعتداء على سلطات واختصاصات الهيئات القضائية، اعتراضًا على ما تضمنه الإعلان الدستوري من التدخل في اختصاصات السلطة القضائية وتحصين قرارات رئيس الجمهورية وعزل المستشار عبد المجيد محمود النائب العام من منصبه بالمخالفة لقانون السلطة القضائية. وواصل قضاة وأعضاء نيابة، إضرابهم، وعدم مباشرة التحقيقات في النيابات الكلية والجزئية، امتثالاً لتوصيات وقرارات الجمعية العمومية لنادي القضاة، والجمعيات العمومية لكل محكمة على حدى، والتي عقدت يومي الأحد والإثنين، وأقرت تعليق العمل بالكامل في دوائر المحاكم. واقتصر العمل في المحاكم والنيابات على نظر أوامر تجديد فترات الحبس الاحتياطي، والأمور المستعجلة كاستصدار تصاريح الدفن والأسرة «مال ووراثة» وإيداع الأحكام، وشمل تعليق العمل الكامل معظم محاكم الاستئناف والمحاكم الابتدائية وكافة النيابات. وفي القاهرة، واصلت محكمة جنوب القاهرة الابتدائية، تعليق العمل بكافة الدوائر بالمحكمة، وقال المستشار هاني عبد الرحمن، رئيس المحكمة، إن النصاب القانوني للمحكمة اكتمل بحضور 190 قاضيًا، وعقدوا جمعيتهم العمومية التي قررت تعليق العمل بالمحكمة، بكافة دوائر المحكمة، فيما عدا القضايا التي يوجد بها متهمين محبوسين على ذمة تلك القضايا، والأمور المستعجلة والتنفيذ وقضايا الأسرة، وإيداع الأحكام، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل دوائر لمتابعة تسيير العمل خلال فترة التعليق بكافة دوائر المحكمة.  وقال إن الجمعية العمومية للمحكمة أوصت أيضًا بعدم عودة القضاة إلى العمل، إلا بعد إلغاء الإعلان الدستوري كاملا، وليس تعديله، على أن يتم العودة بناء على قرار من الجمعية العمومية للمحكمة، ويُفوّض رئيس المحكمة الابتدائية بالدعوة إلى عقد تلك الجمعية، مشيرًا إلى أن قضاة محكمة جنوب القاهرة، رفضوا ذهاب أعضاء المجلس الأعلى للقضاء لمقابلة رئيس الجمهورية مطالبين بزيارة الرئيس لهم في مكان عملهم. وفي نفس السياق، واصل وكلاء نيابة شرق القاهرة إضرابهم عن العمل لليوم الثالث على التوالي، احتجاجًا على الإعلان الدستوري، فيما توقفت حركة العمل داخل نيابات القاهرة الجديدة وشرق القاهرة، وشهدت محكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس إضرابا كاملاً، الإثنين، حيث لم تنظر المحكمة أي قضية، كما أضربت نيابة الأموال العامة، وأمن الدولة والتهرب الضريبي، بشكل كامل وكذلك نيابات المطرية والمرج والسلام والقاهرة الجديدة. وفي الجيزة، أعلنت الجمعية العمومية لمحاكم الجيزة، تعليق العمل بمحاكم جنوب وشمال الجيزة، والنيابات بشكل جزئي، وأكد مصدر قضائي أن بعض وكلاء النيابة بالنيابات متواجدين، لاتخاذ الإجراءات الإدارية فقط، مثل تصاريح الدفن أو تجديد حبس المتهمين، مع رفض التحقيق في أي قضايا جديدة، تنفيذًا لقرار الجمعية العمومية لنادي القضاة. وفي قنا، علّق العاملون بمحاكم قنا الابتدائية والاستئناف والمحاكم التابعة لها في جميع المراكز، العمل بها، وفقًا لقرارات الجمعيات العمومية للمحاكم وقرارات نادي القضاة، فيما توقفت نيابات قنا عن العمل، وقام وكلاء النيابة بتجديد الحبس وإصدار تصاريح الدفن فقط. وفي الإسكندرية، واصل أعضاء نادي قضاة الإسكندرية، اعتصامهم المفتوح، وتعليق العمل بالمحاكم والنيابات، وقال المستشار عزت عجوة، رئيس نادي قضاة الإسكندرية، إن الاعتصام وتعليق العمل بالمحاكم مستمر، مشيرًا إلى أن أحد أعضاء المجلس الأعلى للقضاء أكد له على أن لقاء الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، وأعضاء مجلس القضاء الأعلى، فشل في تحقيق أي شيء، وأن البيان الذي تلاه الدكتور ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، خاص برئاسة الجمهورية فقط، فيما أعلن نادي قضاة مجلس الدولة بالاسكندرية بالإجماع رفضهم للإعلان الدستوري. وذكر بيان صادر عن مجلس إدارة النادي، الثلاثاء، أن الإعلان يتضمن اعتداء صارخا علي السلطة القضائية واختصاصاتها وكف يدها عن ممارسة مهمتها الرئيسية في الفصل في المنازعات وارساء دعائم العدالة وسيادة القانون، وأوضح البيان أن الاعلان الدستوري يتعارض مع كافة المباديء الدستورية والقانونية التي سادت في انحاء المجتمع الدولي في العصر الحديث، فضلا عن تعارضه مع كافة المواثيق والمعاهدات الدولية التي تكفل حق الانسان في التقاضي أو في اللجوء إلي قاضيه الطبيعي. ودعا البيان إلي عقد جمعية عمومية طارئة في أسرع وقت لجميع مستشاري وقضاة مجلس الدولة علي مستوى الجمهورية لمناقشة الاجراءات الواجب اتخاذها لاسقاط ما ورد في الاعلان الدستوري بشأن السلطة القضائية. وقال بيان صادر عن نادي قضاة مصر، ردًا على البيان الصادر من رئاسة الجمهورية، والذي أكد على عدم إدخال أية تعديلات على قرارات مرسي، إن الإعلان الدستوري «منعدم»، ومؤكدين ثباتهم على موقفهم الصلب، واستكمال كافة الإجراءات التصعيدية للحفاظ على دعائم دولة القانون، وحماية لاستقلال وحقوق وحريات الشعب المصري.

المصدر : المصرى اليوم

كارثة شاهد تعليمات مشددة لمحافظ السويس _ بحماية أيه

تعليمات مشددة لمحافظ السويس بزيادة أعداد قوات الامن علي مقر حزب الحرية والعدالة

كتب : محمد مقلد- محمود عبد الرحمنمنذ 7 دقائق
طباعة


مقر حزب الحرية والعدالة

صرح مصدر أمني لـ"الوطن" عن تلقي القيادات الأمنية بالمحافظة تعليمات علوية مشددة بزيادة أعداد قوات الأمن على مقر الجماعة بالسويس، وحمايته من اقتحام المتظاهرين، في الوقت الذي احتشد فيه مجموعة من شباب الإخوان لحماية مقرهم.




الوطن

عاجــل : من مصدر عسكرى

مصدر عسكرى: الجيش عاد لثكناته ولن نتدخل فى أى صراع سياسى

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2012 - 13:40


وزير الدفاع المصرى الفريق أول عبد الفتاح السيسي
كتب محمد أحمد طنطاوى

أكد مصدر عسكرى مسئول أن القوات المسلحة قامت بتسليم السلطة إلى رئيس مدنى منتخب فى 30 يونيو الماضى، وأضاف أن الجيش عاد إلى ثكناته، حيث يقوم بممارسة أنشطته الطبيعية فى حماية حدود البلاد، وترك الساحة السياسية.

وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مهام الجيش الآن هى الحفاظ على الكفاءة القتالية، والاستعداد القتالى للقوات، فى ظل حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على رفع كفاءة الفرد المقاتل داخل صفوف الجيش، مشيرا إلى أنه على الرغم من قيام الجيش بتأمين المنشآت العامة والحيوية إبان ثورة 25 يناير، إلا أن هذا لم يؤثر على الاستعداد القتالى للقوات، لافتا إلى أن تدريبات القوات المسلحة مستمرة طوال العام، وفقا للخطة التدريبية السنوية.

وتابع المصدر: "القوات المسلحة الآن عادت إلى ممارسة دورها الطبيعى، وهى حماية حدود البلاد، مشددا فى الوقت ذاته على أن الجيش لن يتدخل فى أى صراعات سياسية، وأن ولائه لشعب مصر العظيم، ولافتا إلى اهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة بتوفير الإمكانيات والمعدات الحديثة، إيمانا منها بأهمية تنمية أفراد القوات المسلحة"



متظاهرو التحرير يهددون

متظاهرو التحرير يهددون بالعصيان المدنى






كتب- محمد الصعيدى وأحمد حمدى ومحمود السويفى ومنة الله جمال: الثلاثاء , 27 نوفمير 2012 12:54
تزايدت أعداد المتظاهرين بميدان التحرير استعدادًا لمليونية حماية الثورة التى دعا إليها أكثر من 20 حزبا سياسيا وحركة ثورية، وذلك للمطالبة بإسقاط الإعلان الدستورى الذى أصدره الرئيس "محمد مرسى" مؤخرًا .
وشن المتظاهرون هجوما عنيفا على الرئيس "محمد مرسى" وجماعة الإخوان المسلمين، مؤكدين أن قرارات الرئيس وإصراره عليها تدفعهم إلى إعلان العصيان المدني، مرددين هتافات مناهضة للرئيس وجماعته، منها "عصيان مدنى فى كل مكان ضد الاستبداد والطغيان", و"الشعب يريد إسقاط النظام"، و"بيع بيع الثورة يا بديع", و"لا لا لن ترهبنا ميليشيات الإخوان".
وعلق المتظاهرون لافتات مكتوبا عليها "الشعب يطالب المحكمة الدستورية بعزل الرئيس مرسى الفاقد للشرعية", و"الرئيس يدفعنا إلى العصيان المدنى", و"يسقط يسقط حكم المرشد", و"لا مساس باستقلال القضاء".



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية

عاجل من امام مقار الحرية والعدالة

تكثيف التواجد الأمني بالقرب من مقار الحرية والعدالة بالقليوبية لمنع اقتحامها

2012-11-27 12:56:45






كثَّفت أجهزة الأمن بمحافظة القليوبية، اليوم الثلاثاء، من تواجدها بالقرب من مقرات حزب الحرية والعداله، لمنع اقتحامها كما حدث فى بعض المحافظات خلال الأسبوع الجارى.

وطالبت مديرية الأمن، فى بيان لها، المواطنين بالتزام ضبط النفس والتعبير عن الآراء دون الإقدام على استخدام العنف، والتعدى على المنشآت الخاصة والعامة.

يذكر أن محافظة القليوبية خلت اليوم من أى تظاهرات مؤيدة أو معارضة للإعلان الدستورى الذى أصدره الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية الأسبوع الماضى.


شوف مبن سيتم تعينة رئيسا بدلا من مرسى !!!!!!!!!!!!

4 ديسمبر نظر تعيين "البحيرى" رئيسا بدلا من مرسى


139 Share on print

أحمد إبراهيم

27
نوفمبر
2012
08:50 AM



ماهر البحيرى


فيما يؤكد تحالف الفريق الهارب أحمد شفيق مع قضاة بارزين للإطاحة بالرئيس المنتخب محمد مرسى، تقدم محامى شفيق الدكتور شوقى السيد بدعوى أمام محكمة القضاء الإداري، للمطالبة بوقف رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي عن القيام بمهام منصبه وتعيين المستشار ماهر البحيرى رئيس المحكمة الدستورية العليا رئيسًا مؤقتًا للبلاد.
وحددت الدائرة الأولى بحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار فريد نزيه جلسة 4 ديسمبر المقبل لنظر دعوى بعزل مرسى وتعيين "البحيرى" بدلا منه.
تصعيد المحكمة الدستورية يأتى فى ظل مطالبات شعبية بحلها، وتكليف مجلس القضاء الأعلى بانتخاب أعضاء جدد، بعد تورط نائب رئيس الدستورية المستشارة تهانى الجبالى فى صراعات وصفقات سياسية.

المصريون

عاجل من المصريين الاحرارا الان على تويتر واماكن الثلاثة مسيرات اليوم الى ميدان التحرير رجاء الاهتمام والنشر


  عاجل من المصريين الاحرارا الان على تويتر واماكن الثلاثة مسيرات اليوم الى ميدان التحرير رجاء الاهتمام والنشر
2012-11-27 12:09:14

عاجل من المصريين الاحرارا الان على تويتر واماكن الثلاثة مسيرات اليوم الى ميدان التحرير رجاء الاهتمام والنشر
http://www7.0zz0.com/2012/11/27/10/320676724.png


شاهد ماذا كتبت الصحف الألمانيه عن مرسى

الصحف الألمانية: هل يتحول مرسي إلى مبارك جديد؟



الرئيس محمد مرسي

11/27/2012 10:39:00 AM
مصر – (دويتش فيلة):
أجمعت الصحف الألمانية على أن الرئيس مرسي يريد بسط نفوذ الإسلاميين على مصر، بل و إقامة نظام الحزب الإسلامي الواحد.
واعتبرت صحيفة برلينر تسايتونغ الألمانية(Berliner Zeitung) أن الرئيس المصري محمد مرسي، لن يجني من الدول الغربية انتقادات بشأن الإعلان الدستوري الذي أثار جدلا واحتجاجات واسعة في مصر، وكتبت تقول:
''الحكومة المصرية تعمل على تمثيل مصالح الغرب في المنطقة. وتبذل الجهود للقيام بالوساطة بين إسرائيل والفلسطينيين، كما أن القاهرة تعمل جاهدة من أجل التوصل إلى حل للأزمة في سوريا. والهدف هو تحقيق الاستقرار. الرئيس مرسي برهن على أنه قادر على القيام بهذا الدور، وعلى هذا الأساس نجده يجني الإشادات من قبل واشنطن وأوروبا. وفي هذا السياق يتم تفهمتنصله أكثر فأكثر على المستوى الداخلي عن وعوده بقيادة مصر نحو الديمقراطية.''
لكن صحيفة فيستفيليشه ناخريشتن(Westf?lische Nachrichten) الصادرة بمدينة مونستير الألمانية فقد اعتبرت في تعليق لها أن سياسة الرئيس المصري مرسي لا تخدم هدف إرساء الديمقراطية، وكتبت قائلة:
''يتعين على الغرب أن يأخذ حذره: تطلع ''الفرعون'' الجديد لنيل سلطات مطلقة يتسبب في تعقيد الوضع. الآمال كبيرة في رؤية مرسي كوسيط محترم بين الجبهات في الشرق الأوسط – كعامل مؤثر لتحقيق الاستقرار. لكن مبارك ثان – وخلفه حركة الإخوان المسلمين – من شأنه أن يدمر كل أمل في تطور ديمقراطي في بلاد النيل.''
أما صحيفة فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ(Frankfurter AllgemeineZeitung) الصادرة في مدينة فرانكفورت فتساءلت في تعليقها قائلة: هل يتحول الربيع العربي إلى شتاء إسلامي حزين؟ وكتبت تقول:
''أن يعمل مرسي على انتزاع صلاحيات جديدة تحديدا في لحظة قيامه بدور الوساطة في النزاع بغزة ويتلقى إشادة على المستوى الدولي يكشف طبيعة رجل السلطة البارد، وذلك كيفما كانت تبريرات تصرفه إزاء موجة الاحتجاجات الغاضبة. وهنا يدرك المرء بكل واقعية أن حركات التمرد ضد مستبدين وديكتاتوريين من تونس إلى القاهرة لم تعمل على أيجاد موطن أسطوري عربي للديمقراطية. وهذا لن يتحقق بين عشية وضحاها. عملية تحول الأنظمة مسألة معقدة وليست بمنأى عن تلقى ضربات انتكاسة. وسيكون الوضع مريرا في حال ما أدت عملية التحول إلى إقامة سلطة الحزب الإسلامي الواحد.''
وهذا ما تراه أيضا صحيفة زود دويتشه تسايتونغ(Süddeutsche Zeitung) الصادرة في مدينة ميونيخ في تعليقها الذي جاء فيه:
''سبب انقضاض مرسي على سلطة واسعة واضح تماما: فرض الأسلمة في مصر حيث يتجلى المشروع المحبوب لدى جماعة الإخوان المسلمين. غير أن جهاز القضاء يبقى معاندا له. ذلك أن الأخير يضم في صفوفه إلى جانب مقربين من النظام السابق رجال قانون متمسكين باستقلاليتهم. فهم يضعون عراقيل أمام الرئيس في طريقه نحو تغيير هيكلة بلاده: توطيد مظاهر الحياة الإسلامية، وحقوق أقل للأقليات المسيحية، وشيء من إرهاب الفضيلة ومن تم السير الخفي والمتواصل نحو تطبيق الشريعة''

عااااااااجل من "شفيق" بشأن "الإخوان"



"شفيق": "الإخوان" وصلوا للسلطة بأسلوب معوج وعبر التزوير



الفريق أحمد شفيق
قال الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق للانتخابات الرئاسية، أن جماعة الإخوان المسلمين ليس لديها خبرة في الشارع المصري، والدليل على ذلك توقف الحياة في الشارع حتى الآن.
وتابع شفيق، خلال لقائه مع قناة الحرة، أن وصول الإخوان للسلطة تم بأسلوب معوج وعبر التزوير.
وحول قرارات الرئيس محمد مرسي الأخيرة، قال إنها خرجت بسبب نقص الخبرة وقادت مصر لكارثة، مضيفا أنه "منذ وصول مرض الإخوان للسلطة لم يخرج للشعب قرار سليم في توقيت سليم، خاصة أنهم استمر تعطشهم للسلطة 80 سنة".
وتابع هجومه قائلا إن الإخوان ليسوا أولياء أمور ثورة يناير وليسوا من قاموا بالثورة، بل تسلقوا أكتاف الشباب الذي نزل في 25 يناير، مشيرا إلى أن الشعب المصري يوما بعد يوم يزداد تفهما وإدراكا لفخ الإخوان المسلمين، الذين هم وراء كل أزمات الثورة وما تلاها.
وأكد أن حساب الإخوان سيأتي قريبا، خاصة أن الشعب المصري يقوم الآن بثورة ثانية للتخلص منهم، متابعا أن الحركة الوطنية التي يعزم تأسيسها تضمن 12 مليون مصري من الذين انتخبوه.
الوطن

قيادى إخوانى يهدد المذيعة أيتن الموجى...شوف باية؟؟؟!!!!!


قيادى إخوانى يهدد المذيعة أيتن الموجى...شوف باية؟؟؟!!!!!
قيادى إخوانى يهدد المذيعة أيتن الموجى بشدها من شعرها وضربها عقابا لها على حيادها
تلقّت الاعلامية، آيتن الموجي، تهديدًا من قيادي في حزب الحرية والعدالة بالإعتداء عليها وشدَّها من شعرها أمام ماسبيرو بسبب هجومها على الجماعة.
وقالت الإعلامية الموجي إنها فوجئت عقب إنتهاء حلقة برنامجها "على الساحة" برئيس تحرير البرنامج يأتي إليها ويسأل ضيفها المتحدث الإعلامي لحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين الحاكم الآن في مصر، عن مدى التزامها بالمهنية الاعلامية خلال الحلقة.
وأضافت آيتن أنها استفسرت عن السبب منه حول هذه الاسئلة خصوصًا وأن الغضب كان واضحًا عليه، مشيرة إلى أنها فوجئت به يخبرهما بأنه تلقى اتصالاً هاتفيًا خلال الحلقة من أحد أعضاء الامانة الاعلامية للحزب وجه خلاله حديثًا حادًا له واتهم المذيعة بعدم الحيادية الاعلامية.
وقال له: "زادت آيتن هجومها على الأخوان وتهييج الرأي العام ضدهم، ونحن لن نسكت على الأمر وسنشدها من شعرها أمام ماسبيرو لكي تتأدب".
وأشارت إلى أنها لم تصدق في البداية الأمر وأعتقدت أنها مزحة من شخص يدَّعي وجوده في الحزب، لكن رئيس تحرير البرنامج طلب من ضيف الحلقة الإتصال بالحزب للسؤال عن هذا الشخص الذي تبين أنه موجود فعلاً.
وأوضحت آيتن الموجي أن ضيفها ظل يعتذر لها وطلب من الحزب الإتصال بمن أساء إليها للإعتذار، لكن هذا الأمر لم يحدث حتى الآن، مشيرة إلى أن ما حدث لن يجعلها تغيّر طريقتها في الحديث على الشاشة وستظل تتحدث عن الأوضاع السياسية بنفس الطريقة التي تعتمد فيها على المهنية الإعلامية.
وشدَّدت على أنها لا تعتقد أن هذا التصرف فردي خصوصًا وأن صاحبه ترك أسمه ومكان عمله، وأشارت إلى أن ذلك يعني أن هذه هي الطريقة التي يتعامل بها الحزب مع أصحاب الرأي والإعلاميين.

عــااااجـــل جداااا عن باسم يوسف من مصدر مسؤول بقناة cbc

مصادر باسم يوسف مستمر رغم توجه أديب للقضاء واحتجاب لميس

2012-11-26 20:13:13


كتب - محرر مصراوي: أكد مصدر مسؤول بقناة cbc المصرية أنه لا صحة لما أشيع الاثنين عن وقف برنامج باسم يوسف، الذي سخر فيه من بعض الإعلاميين، وقال إنه مستمر على شاشة القناة. وأضاف المصدر حسب "العربية نت" أن إدارة القناة اجتمعت أمس (الأحد ) لبحث ما أثير حول ما قاله عن استياء الإعلامي عماد الدين أديب مما قاله باسم في أولى حلقات برنامجه. وكان الإعلامي عماد الدين أديب، قد قرر مقاضاة باسم يوسف بسبب ما وصفه أديب من سخرية الإعلامي الشاب منه واقتطاع مقتطفات من تصريحاته في البرامج التلفزيونية لإظهار أنه متناقض. فيما عادت لميس الحديدي زوجة شقيقه عمرو أديب لتقدم برنامجها (هنا العاصمة) على cbc عقب احتجابها يوم السبت الماضي غضبا من السخرية اللاذعة التي وجهها يوسف لطريقة أدائها. وقال أديب "إنه لا يمكن لإعلامي مبتدئ أن ينتقد أداء الإعلامي خيري رمضان ويصوره على أنه مرتبك ولا يستطيع أن يدير حوارا، أو أن يسخر من عادل حمودة وهو غير موجود بالقناة، أو أن يذيع مقتطفات من برنامج (بهدوء) لينتقد أداءه هو شخصيا'' - حسب قوله. وتداولت بعض المواقع في وقت سابق أخبارا تفيد بإيقاف برنامج (البرنامج) الذي يقدمه باسم يوسف بعد سخريته من مقدمي وإعلامي القناة، ومنهم مجدي الجلاد وعماد أديب ولميس الحديدي وخيرى رمضان، بالإضافة إلى الكاتب عادل حمودة، الأمر الذى جعل أديب يصرح على الهواء أنه سيقاضي مقدم "البرنامج". وأعلن الكاتب والروائي علاء الأسواني تضامنه الكامل مع، باسم يوسف،. وقال عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي ''تويتر'' اليوم الاثنين: ' أتضامن مع الإعلامي الموهوب باسم يوسف ضد الغاضبين من برنامجه الرائع، النقد الساخر الذي قدمه باسم يوجه مثله إلى الرؤساء في الغرب ولا يغضبون''. وقال قانونيون لـ"العربية.نت" إن باسم يوسف لم يرتكب بسخريته من بعض الإعلاميين الذين يعملون معه في قناة cbc ما يؤاخذ عليه قانوناً، وإن ما فعله يدخل في إطار السخرية المشروعة الشبيهة بما يفعله رسامو الكاريكاتير. وأضافوا أنه لا توجد مادة في القانون المصري تحرم هذا النوع من السخرية السياسية أو الاجتماعية بل أحاطه المشرع بالضمانات التي تكفل حريته، بشرط ألا يتضمن سباً وقذفاً أو إهانات عنصرية.

تصريح رهيب من المستشار الزند عن الرئيس و اجتماعة !!


الزند: اجتماع الرئيس بالأعلى للقضاء صادم وعمق المشكلة

11/26/2012 11:07 PM
كشف الزند، رئيس نادى قضاة مصر، أن إجراءات التصعيد مستمرة، ومنها استمرار الإضراب فى المحاكم، موضحا أن بيان رئاسة الجمهورية صادم وعمق المشكلة.
وشدد الزند على أنه لا أحد يملك الحجر علي حرية القضاة في جمعيتهم العمومية، ومن يحضرها ومن لم يحضر وأضاف أن وعد أعضاء المجلس الأعلى للقضاة لرئيس الجمهورية ووزير العدل بهذا الأمر هو وعد "صدر ممن لايملك"، فالموضوع مرده إلى القضاء وليس لأحد آخر.









الجبهة السلفية تحـــذر "الإخوان" !!!


الجبهة السلفية لـ"الإخوان": نحذر أن يكون تأجيل المليونية مقدمة للتراجع أمام الضغوط العلمانية




الإثنين 26.11.2012 - 11:06 م





تظاهرات التحرير


كتب أحمد رجب
قالت الجبهة السلفية إنها قررت تأجيل مليونية غداً الثلاثاء أمام جامعة القاهرة لتأييد قرارات مرسي توافقا مع القوى الإسلامية بعد إعلان الإخوان لتأجيلها وحرصا على وحدة الموقف خاصة مع الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والتي يحتشد فيها خصوم الشريعة الإسلامية من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار في خندق واحد ، ضد الهوية الإسلامية لشعبنا علي حد وصف الجبهة.

وأكدت الجبهة على أهمية الحشد الشعبي ، والفعاليات الجماهيرية لنصرة المشروع الإسلامي وأن جموع الشعب التي قامت بالثورة ودعمتها طوال الفترة الماضية ، هي الضما نة الحقيقية – بعد الله – كي لا ندخل في نفق الاستبداد العلماني مرة أخرى.


وحذرت الجبهة في بيان لها مساء اليوم من أن يكون التأجيل مقدمة للتراجع أمام الضغوط العلمانية متهمة إياهم بالتورط في تفجير الفوضى في البلاد وما تسبب عنه من إراقة للدماء البريئة بأيدي بلطجية النظام البائد مما يستدعي خصما من رصيد العلمانيين ، لا إعطاؤهم مزيدا من المكتسبات علي حد قول البيان الصادر عن الجبهة.