«النور» يهدد بالانسحاب من «التأسيسية» إذا


«النور» يهدد بالانسحاب من «التأسيسية» إذا تم استخدام «مدنية الدولة»

Mon, 07/02/2012 - 00:26
هدد حزب النور السلفى بسحب أعضائه من الجمعية التأسيسية للدستور، إذا تم النص على مدنية الدولة، أو إضافة كلمة «مبادئ» إلى المادة الخاصة بالشريعة الإسلامية فى الدستور، فيما أكد حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، موافقته على وصف الدولة بالمدنية، وأن تكون مبادئ الشريعة مصدر التشريع.
قال الدكتور يسرى حماد، المتحدث باسم حزب النور، إن الحزب سيدعو الشعب إلى رفض الدستور عند الاستفتاء عليه، إذا نص على مدنية الدولة، وشدد، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، على أن حزبه لن يقبل كتابة هذه الكلمة إلا فى حالة إضافة جملة «مصر دولة غير عسكرية» توضيحاً لها، متهماً الأحزاب المتمسكة بالنص على مدنية الدولة، بأنها ستستخدمها للطعن على تطبيق الشريعة.
أضاف «حماد» أن الحزب متمسك برفض إضافة كلمة «مبادئ» إلى المادة التى تنص على أن الشريعة الإسلامية مصدر التشريع، مبرراً رفضه بأن كتابتها بهذا الشكل تمنع أن تصبح سنة الرسول وأحكام الشريعة مصدراً للتشريع.
وقال الدكتور أحمد عبدالرحمن، عضو الهيئة العليا للحرية والعدالة، عضو الجمعية، إن حزبه ليس لديه مشكلة فى النص على مدنية الدولة فى الدستور، وإن الأحزاب اتفقت على أن تكون وثيقة الأزهر أساس وضع الدستور، لافتاً إلى أن السلفيين اعترفوا بمدنية الدولة فى كثير من أدبياتهم، كما أن حزبه يتمتع بالمرونة التى تجعله يوافق على ما تتوافق عليه القوى الوطنية، وسيلجأ الحزب للحوار مع حزب النور، والكنيسة حول المادة الخاصة بدين الدولة.
من جانب آخر، انتهت الجمعية التأسيسية من توزيع أعضائها على لجانها النوعية، وقال الدكتور وحيد عبدالمجيد، المتحدث باسمها، إنه تم توزيع الأسماء وإعداد كشوف بها، كما تم تحديد القضية الأساسية التى ستناقشها كل لجنة، ووضع جدول زمنى أولى لبدء العمل

جنازة شعبية لضحية جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالسويس


جنازة شعبية لضحية جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالسويس

الإثنين 02.07.2012 - 01:27 ص


صورةأرشيفية ــ جنازة شعبية
كتبت نورا صقر

قال حسين عيد والد الطالب "أحمد" بالفرقة الثالثة بكلية الهندسة بجامعة قناة السويس، الذي قتل أمس علي يد جماعة إسلامية: إنه ينوي اقامة جنازة شعبية لنجله غدا الثلاثاء، استنكارا منه لحادث الاعتداء عليه، ولإحراج المسئولين عن حماية المواطنين بالشوارع، خاصة أن الحادث الذي تعرض له نجله علي يد جماعة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر .

ورفض الوالد تقبل العزاء في نجله، مؤكدا إصراره علي القصاص لروحه، ومشيرًا الي نجله لم يرتكب فاحشة ليتم الاعتداء عليه واصابته الاصابة التي اودت بحياته بالعناية المركزة بالمستشفي الجامعي بالاسماعيلية.

واضاف الوالد أنه بافتراض ان نجله ارتكب فاحشة ، فهل يكون رد الفعل تجاه فعله الاعتداء السافر بهمجية ودون اي التزام بالقوانين المنظمة ، مشددا على اهمية فتح باب التحقيق في الواقعة باكملها ، خاصة ان نجله كان يقوم بتوصيل خطيبته ودافع عنها عندما حاول 3 ينتمون للتيار الاسلامي استوقافها ، مدعين رفضهم لسيرها برفقة شاب اخر ، دون اي اعتبار لكون رفيقها خطيبها.

واستنكر والد الضحية ما يتعرض له المواطنون المصريون علي أرض الوطن، معتبرا حادث ابنه زلزال حقيقي، لابد أن تهتز له مصر جميعا، خاصة أنه بالسكوت عنه يصبح اي شخص معرض للحادث نفسه .

واقسم والد " احمد " باقامة مراسم جنازة لفقيده اشبه بالـ " العرس " ، خاصة أن نجله هاديء الطباع ولم يخالفه امر قط ، وانه كان الاقرب الي قلبه هو ووالدته ، مشيرا الي ان مراسم الجنازة ستبدأ من مسجد الشهداءبالسويس وتطوف بجثمان نجله شوارع السويس كاملة مرورا بميدان الاربعين ، استنكارا للحادث الاليم.




صدى البلد

عاجل جدا عن الجيزاوى وشاهد ماذا تقول اخته عن مرسى


«شيرين الجيزاوي»: أخي انتقل إلى عنبر الإعدام.. ومرسي خذلنا

Sun, 07/01/2012 - 23:34



قالت شيرين الجيزاوي، شقيقة المحامي المعتقل بالسعودية، أحمد الجيزاوي، إن شقيقها تم نقله من حجزه إلى عنبر الإعدام، وذلك رغم أن التحقيقات مازالت جارية في قضيته.
المصري اليوم
وأضافت عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «آخرتطورات قضية الجيزاوي، إن أخويا اتنقل لعنبر الإعدام رغم إن التحقيقات شغالة ومصدرش حكم بحقه عشان يتنقل عنبر الإعدام»، وتابعت: «نزلت النهاردة وكان عندي أمل إن دكتور مرسي يقابلنا ويفتحلنا بابه .زي مابيقول إلا إنه خذلنا»
واختتمت بالقول: «ياجيزاوى ربك موجود، وهيرجع حقك انت وكل المعتقلين بالداخل والخارج».
وقالت «الجيزاوي» لـ«بوابة المصري اليوم»: «علمنا بخبر نقل شقيقي إلى عنبر الإعدام عن طريق اتصالاتنا بمن يتابعون قضيته هناك، بعد توقف وزارة الخارجية عن متابعة القضية، إنتظارا للوزير الجديد، من (رابطة المعتقلين بالسعودية) وأكدوا لنا أنه نُقل إليه منذ أسبوعين تقريبا، رغم أنه مازال محبوسا على ذمة التحقيق».
وأضافت: «ذهبنا اليوم في مسيرة للقصر الجمهوري، للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين المصريين، وقمنا بتشكيل وفد منا يضم ممثلين عن معتقلي الأحداث المختلفة والمعتقلين بالخارج، وذلك لتقديم مطالبنا المكتوبة إليه، لكن لم يتم السماح لنا بالدخول، كما أننا وقفنا منذ الصباح الباكر إلى الآن دون أن يستجيب لنا أحد».
واختتمت «الجيزاوي» بالقول: «لا أعرف لمن ألجأ بعد أن أصبحت حياة أخي على المحك، فقد خاطبت الخارجية قبل ذلك للحصول على عفو لأخي، كما يحدث في السعودية قبل شهر رمضان، إلا إنهم أكدوا لي أنه لابد وأن يصدر حكم بحقه أولا ليحصل على العفو، ثم لجأت اليوم لرئيس الجمهورية، لكن دون جدوي» مضيفة «سنحاول في وقفة أخرى غدا امام القصر».
يذكر أن المحامي أحمد الجيزاوي ، يواجه اتهامات من السلطات السعودية بمحاولة تهريب أقراص مخدرة للمملكة، وهو ما تسبب في بقائه منذ أكثر من ثلاثة أشهر رهن الاعتقال.


المصرى اليوم

عاجل من التحرير وتعليق الاعتصام

تعليق الاعتصام بالميدان ثلاثة أيام.. والقوى الثورية تغادر التحرير

الإثنين، 2 يوليو 2012 - 00:17
ميدان التحرير - صورة أرشيفية
كتب محمد حجاج وسيد الخلفاوى

بدأ عدد كبير من القوى السياسية المشاركة فى اعتصام ميدان التحرير فى مغادرة الميدان، على رأسهم شباب الإخوان، مؤكدين انه سيتم تعليق الاعتصام ليومين أو ثلاثة لإعطاء الفرصة للمجلس العسكرى والرئيس المنتخب لإلغاء الإعلان الدستورى المكمل وعودة البرلمان.

وأكد عدد من شباب الإخوان المعتصمين بميدان التحرير لـ"اليوم السابع"، أنه تم تنظيم اجتماع مغلق بين القوى السياسية والثورية المشاركة فى اعتصام الميدان، ومنها شباب 6 أبريل وشباب جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة وعدد من القوى الثورية الأخرى، مساء الأحد، وقرروا تعليق الاعتصام.

وسنوافيكم بالتفاصيل..




اليوم السابع

شوفوا نجل الرئيس مرسى بيقول ايه ؟؟



 نجل مرسي : أنا زملكاوى والقلعة البيضاء ستفوز بالدورى ''بالعافية'' 

صورة من موقع التواصل الاجتماعي تويتر

7/2/2012 12:56:00 AM
كتب - هانى الراعي:
قال عبدالله محمد مرسى نجل رئيس الجمهورية فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر : ''في ناس بتسأل انت زملكاوي ولا اهلاوي .. اه انا زمالكاوي والزمالك هياخد الدوري السنة الجاية عافية''
الأمر الذى أثار ردود فعل متباينة على مواقع التواصل الاجتماعى فقال أحدهم : ''تمام بس الزمالك أشرف من أي حاجة واحنا هناخد البطولة'' ، وقال آخر : الريس نفسه زملكاوي والكلام ده على مسؤليتي الشخصيه
بينما كالبه ثالث بالصمت قائلا : ''أصمت أبوك لم يكمل يومين والمنتخب خرج من التصفيات'' ، فى حين شجعه أحدهم وقال : ''جدع ياعبده والله''.
أحد التعليقات اللافته قال صاحبها : ''طيب ما تخلو عبدالله يتصل باسلام عوض والشناوى ويخلص معاهم بالمرة''
بينما نفى أحدهم أن يكون هذا الحساب لنجلل الرئيس .

عاجل عن احداث مذبحه ماسبيرو للاقباط

اليوم.. أولى جلسات محاكمة اثنين فى أحداث ماسبيرو

الإثنين، 2 يوليو 2012 - 00:13
أحداث ماسبيرو – أرشيفية
كتب محمود نصر

تنظر غداً الاثنين، الدائرة 21 محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار صالح رشدى، أولى جلسات محاكمة كل من مايكل عادل نجيب فرج ومايكل مسعد شاكر وشهرته "مدحت شاكر"، لاتهامهما بسرقة رشاش من القوات المسلحة أثناء المواجهات بين أفراد الشرطة العسكرية والأقباط، فى الأحداث المعروفة إعلامياً بـ"مذبحة ماسبيرو".

وكانت قد كشفت أدلة الثبوت فى القضية التى حملت رقم 2121 لسنة 2011 بولاق أبو العلا، أنه أثناء أحداث مصادمات ماسبيرو التى وقت مطلع شهر أكتوبر من العام الماضى، قام كل من المتهمين مايكل عادل نجيب فرج ومايكل مسعد شاكر وشهرته "مدحت شاكر" بحيازة سلاح نارى "رشاش"، وبالقبض عليهم، وفحصه، تبين أنه مسروق من القوات المسلحة، فتم إحالتهما إلى المحاكمة الجنائية بمفردهما.




اليوم السابع

تصريح رهيب جداااا من ابو حامد

أبو حامد: إذا ثبت للشعب ولاء الرئيس للإخوان وليس له سيسحب شرعيته

الإثنين 02.07.2012 - 12:09 ص


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/20/7/360x232o/141.jpg محمد أبو حامد-صورة ارشيفية

كتب مصطفى زكى

قال النائب السابق بمجلس الشعب المنحل محمد أبو حامد إن جماعة الإخوان المسليمن لها أفكار ومعتقدات من يعتنقها لا يمكن أن يخرج من رحم الجماعة مضيفا أن هذا ينطبق على الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية و لايمكن أن ينفصل عن جماعة الاخوان المسليمن مثلما قال .

وأشار أبو حامد خلال برنامج البلد اليوم الذى تقدمه الإعلامية رولا خرسا على فضائية صدى البلد أنه إذا ثبت للشعب المصرى أن الدكتور محمد مرسى لم يخرج عن الجماعة وثبت ولاؤه لها وليس للشعب ستسحب الشرعية منه لأن الشرعية للشعب المصرى .

وعن ترشيحه للفريق أحمد شفيق ودفاعه عنه قال أبو حماد إن اختياره للفريق أحمد شفيق بسببين الأول أن الفريق أحمد شفيق لم يتورط فى قتل المتظاهرين أيام ثورة يناير وأنه جلس فى الوزراء أسبوعين وفى هذه الفترة كانت الأمور الأمنية تحت إمرة الجيش.

وأضاف قائلاً" إن السبب الثانى كنت عضوا فى لجنة تقصى الحقائق وثبت لى أن الفريق أحمد شفيق لم يتورط أبداً فى قتل المتظاهرين وعن اتهام شفيق فى قضايا قتل قال أبو حامد إنه ليس جهة تحقيق وفى النهاية التحقيقات ستثبت إذا كان مداناً أم لا" .

وأضاف أبو حامد أن اختياره لشفيق جاء من منطلق أن شفيق وحيد على حسب قول أبو حامد أى مستقل ليس معه تنظيم أو حزب يسانده وعن الذين يقولون إن شفيق سيستعيد النظام القديم قال أبو حامد عدد أعضاء الحزب الوطنى 3 ملايين كان باستطاعتهم أن يستعيدوا النظام السابق أيام الثورة ولكن لم يستطيعوا فعل ذلك .

وحول تردد امتلاك جماعة الإخوان المسلمين لميلشيات مسلحة قال أبو حامد إن فرق الكشافة فى جماعة الإخوان المسلمين تربوا على الجهاد والعنف .

وعن توليه أى منصب وزارى فى ظل رئاسة الجمهورية قال أبو حامد سأرفض وذلك لاختلاف أفكارى مع أفكار الدكتور محمد مرسى وأتمنى أن يكون رئيس الوزراء هو الدكتور محمد البرادعى أو الدكتور أحمد زويل .

صدى البلد

شاهد ماذا يفعل مرسى لعودة مجلس الشعب

شاهد ماذا يفعل مرسى لعودة مجلس الشعب




أكد الدكتور ياسر على القائم بأعمال المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية يدرس مدى قانونية عودة المؤسسات المنتخبة مثل مجلس الشعب للعمل مجدداً، مشيراً فى تصريحات له اليوم إلى أن مؤسسة الرئاسة تعكف حاليا على دراسة الحلول القانونية الممكنة من أجل عودة مجلس الشعب وإن تعذر وجود حل قانونى لعودته سيتم إجراء انتخابات آخرى فى أسرع وقت ممكن

اليوم السابع

بالصور || هـــام جدااا من الميدان وشوفوا الاخوان بيعملوا ايه !!!


             بالصور || هـــام جدااا من الميدان وشوفوا الاخوان بيعملوا ايه !!!




يشهد ميدان التحرير إنخفاضا ملحوظا فى أعدد المتواجدين من أتباع حزب الحرية والعدالة، بسبب تبادل بعض المعتصمين بالميدان مع اخرين بسبب ظروف إقتصادية و العودة إلى منازلهم للاطمئنان على أسرهم.

حيث رصدت كاميرا الفجر بميدان التحرير بعض من اعضاء الحرية والعدالة الذين أقبلوا على مغادرة الميدان بإزالة اللخيام الخاصة بهم واخرون يرحلون بسبب الطمأنينة للأوضاع الحالية بعد الخطابات المتعددة للدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية وشعورهم أن محمد مرسى قادر على تنفيذ مطالبهم واخرون يعلقون بمقولة ذلك هو الهدوء الذى يصنع العاصفة .



















الفجر

شاهد جريده الوفد و مرسى يكرر افعال مبارك !!!


عاجل اطلاق نار بمنطقة امبابة ..شاهد التفاصيل


            عاجل اطلاق نار بمنطقة امبابة ..شاهد التفاصيل



سادت حالة من الزعر بمنطقة إمبابة، منذ قليل، عقب إطلاق مجهول يستقل دراجة بخارية الأعيرة النارية بطريقة عشوائية فى الطريق العام، مما أسفر عن إصابة 3 أشخاص، وجار إجراء التحريات لضبط المتهم، وأخطرت النيابة للتحقيق.

تفاصيل الواقعة بدأت عندما فوجئ المارة بشارع الوحدة بمنطقة إمبابة بشخص يستقل دراجة بخارية بحوزته سلاح نارى، يطلق منه الرصاص، بطريقة عشوائية، ولاذ بالفرار عقب إصابة 3 أشخاص تصادف مرورهم بالمكان، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج إثر إصابتهم برش خرطوش بأنحاء جسدهم.

تم تحرير محضر بالواقعة، ويكثف رجال المباحث تحرياتهم للتوصل لهوية المتهم والقبض عليه، والتعرف على الدافع وراء إطلاقه الأعيرة النارية، وتولت النيابة التحقيق.


اليوم السابع