باحث أمريكي: خاتم زواج "أوباما" منقوش عليه "لا إله إلا الله"


باحث أمريكي: خاتم زواج "أوباما" منقوش عليه "لا إله إلا الله"


الجمعة, 12 أكتوير 2012 20:45

اوباما


واشنطن – أ ش أ
قال الباحث الأمريكي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة هارفارد الأمريكية، جيروم كورسي، إن الرئيس باراك أوباما يرتدي خاتما ذهبيا من إندونيسيا من قبل الزواج، منقوشا عليه عبارة "لا إله إلا الله ".
وأوضح "كورسي" أنه اكتشف ذلك عبر بحث أجراه على الرئيس، عبر صوره الشخصية منذ عام 1980، ونشرته شبكة "طخؤ" الإخبارية الأمريكية.
وأضاف الباحث أن "أوباما" تسبب في حيرة زملائه منذ أن كان طالباً في كلية الحقوق بجامعة هارفارد، بسبب ارتدائه خاتماً ذهبياً، في إصبع الزواج، قبل زواجه من "ميشيل"، ولكنه ارتدى الخاتم نفسه في حفل الزفاف عام 1992.
ولم يتسن الحصول على تعقيب من البيت الأبيض، على نتائج البحث، الذي أجراه أستاذ العلوم السياسية.
ووفقاً لخبراء اللغة العربية، الذين استعان بهم "كورسي"، فإن العبارة المكتوبة على خاتم "أوباما" الذي يرتديه منذ 30 عاماً، تقول "لا إله إلا الله".
وقال "كورسي" إنه استعان بالمفكر الأمريكي من أصل مصري مارك جابريال، الذي أكد له أن وجود تلك الجملة على خاتم "أوباما" يشير إلى أهمية ودور الدين الإسلامي في حياته، أو على الأقل تقبله هذا الدين.
وأظهرت الصور، التي اعتمد عليها الباحث، "أوباما" يرتدي الخاتم الذهبي نفسه أثناء زيارته إلى جامعة "أوكسينتال" عام 1981، وأثناء حضوره حفلة تخرج في جامعة "كولومبيا" عام 1983، وفي زيارة لأفريقيا عام 1988، وخلال الفترة التي قضاها في جامعة هارفارد من عام 1988 إلى عام 1991.
وتابع الباحث في تقريره: "الصور التي تم التقاطها مؤخراً للرئيس توضح أنه يرتدي الخاتم الإندونيسي نفسه داخل البيت الأبيض".
وذكر أن "أوباما" اعترف في مناظرة عام 2008 بحبه للدين الإسلامي عندما قال: "الدعوة إلى الصلاة أو الأذان من أجمل الأصوات على وجه الأرض عند غروب الشمس".





الدستور



22 حزباً وحركة: هجمات "ميليشيات" الإخوان تذكرنا بموقعة الجمل

22 حزباً وحركة: هجمات "ميليشيات" الإخوان تذكرنا بموقعة الجمل

الجمعة، 12 أكتوبر 2012 - 19:14
أحداث التحرير
كتبت رحاب عبداللاه

أدان 22 حزباً وحركة سياسية من المشاركين فى مظاهرات اليوم الجمعة 12 أكتوبر، الهجوم "الوحشى والهمجى"، الذى شنته "ميليشيات" جماعة الإخوان، على المتظاهرين السلميين، المشاركين فى المظاهرة التى تمت الدعوة إليها منذ شهر كامل، الأمر الذى أدى إلى سقوط المئات من الجرحى والمصابين وتخريب ميدان التحرير والشوارع المحيطة به، وهو ما يذكرنا بمذبحة "موقعة الجمل" والدور الإجرامى لجهاز مباحث أمن الدولة وبلطجية النظام السابق، فى ميدان التحرير وشارع محمد محمود ومجلس الوزراء وأحداث ماسبيرو ومجزرة بورسعيد وغيرها.

وأكدت القوى السياسية فى بيان مشترك أصدرته اليوم، الجمعة، أن قرار جماعة الإخوان بالدعوة لتظاهر أعضائها وميليشياتها فى ميدان التحرير، فى ذات التوقيت ومكان المظاهرة التى دعت إليها القوى الوطنية المعارضة، منذ أكثر من شهر، قراراً صادراً مع سبق الإصرار بالعدوان على المتظاهرين السلميين، ومنعهم من حقهم الدستورى فى التظاهر السلمى والتعبير عن رأيهم فى ميدان الثورة "ميدان التحرير". 


وحمل الموقعون على هذا البيان الدكتور محمد مرسى و"جماعة الإخوان" وحزب الحرية والعدالة المسئولية الكاملة عن جريمة العدوان السافر على المتظاهرين الأبرياء المسالمين، وكذلك عن الدماء التى سالت والأبرياء الذين أصيبوا. 


ودعا البيان إلى اجتماع عاجل لممثلى الأحزاب والحركات المشاركة والشخصيات الوطنية والديمقراطية الساعة السادسة من مساء غد السبت 13 أكتوبر بمقر الجمعية الوطنية للتغيير لتدارس الوضع واتخاذ القرارات والخطوات المناسبة لمواجهة هذه الأحداث الخطيرة التى تهدد مستقبل البلاد.
 

ووقع على البيان الجمعية الوطنية للتغيير، التحالف الديمقراطى الثورى، حزب التجمع، الحزب الاشتراكى المصرى، الحزب الشيوعى المصرى، حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، حزب العمال والفلاحين، حركة الديمقراطية الشعبية، اتحاد الشباب الاشتراكى، حركة مينا دانيال، الائتلاف الوطنى لمكافحة الفساد، الحركة الثورية الشعبية (يناير)"، التيار الشعبى المصرى، حزب الدستور، الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، حركة إبريل (الجبهة الديمقراطية)، اتحاد شباب الثورة، الجبهة الحرة للتغيير السلمى، تحالف المنظمات النسوية، جبهة الإبداع المصرى، اللجنة الوطنية للدفاع عن حرية التعبير، حزب الكرامة، حزب الجبهة الديمقراطية. 

بيان من حزب "الدستور" و"التيار الشعبى"

بيان من حزب "الدستور" و"التيار الشعبى"







"الدستور" و"التيار الشعبى" يحملان مرسى ومكتب الإرشاد مسئولية سحب الإخوان من الميدان ليتمكن المتظاهرون من إنهاء تظاهرتهم سلمياً كما بدأوها.

يندد الموقعون على هذا البيان، بالاعتداءات الهمجية التى شنها أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، على المتظاهرين السلميين بميدان التحرير اليوم فى جمعة "دستور لكل المصريين – العدالة الإجتماعية – الوحدة الوطنية"، وهو ما أوقع عشرات المصابين فى صفوف القوى الوطنية والديموقراطية الداعية للمظاهرات، وأدى إلى تحطيم منصتهم بالميدان.

ويحمل الموقعون، جماعة الإخوان، المسئولية عن هذه الأحداث، لدعوتها أعضائها إلى المشاركة فى مليونية اليوم فى نفس التوقيت ونفس المكان الذى دعت إليه القوى الديموقراطية لمظاهراتها، متخفية وراء شعار "القصاص العادل للشهداء"، لكنها فى حقيقة الأمر كانت تستهدف تضليل الرأى العام، والتغطية على مطالب هذه القوى فى دستور لكل المصريين والعدالة الاجتماعية والوحدة الوطنية.

ويبدى الموقعون، دهشتهم وانزعاجهم، من الأساليب الملتوية التى ينتهجها حزب "الحرية والعدالة" الحاكم، وإصراره على ارتداء ثوب المعارضة، بهدف إحباط تحركات المعارضين لحكومة "الإخوان"، والتغطية على إخفاقاتها.

ويحمّل الموقعون، الرئيس محمد مرسى ومكتب الإرشاد بجماعة الإخوان، مسئولية سحب أعضاء الجماعة من الميدان، حتى يتمكن المتظاهرون من إنهاء مظاهراتهم سلمية، كما بدأوها سلمية.

خالد يوسف تعليقا على احداث التحرير اليوم

خالد يوسف تعليقا على احداث التحرير اليوم 


 
 «يوسف»: الثورة ستستمر ليقتنع النظام بجماعته أن الشعب لن يسمح بتأميم مصر
مها فهمي قال خالد يوسف المخرج السينمائى والناشط السياسى ان"الثورة لابد أن تستمر حتي يقتنع النظام الحاكم بجماعته ومرشده وشاطره أن الشعب لن يسمح بعد ثورة عظيمة بأن تحتل مصر وتؤمم لصالح تنظيمهم ومصالحه". واكد يوسف خلال تدوينه له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى" تويتر" ان" رفع الاخوان المسلمين رايات القصاص للشهداء يذكرني بقميص عثمان الذي رفع في وجه الامام علي لا من أجل القصاص لعثمان بقدر ماهو للانقضاض والسيطرة علي الحكم"،مضيفا " الثورة لابد أن تستمر حتي تحقق كافة أهدافها وعلي رأسها القصاص ودستور يمثل كل المصريين يضمن الحريات والتوزيع العادل للثروة والسلطة".

"الألتراس" يعتدون على مصورة بالتحرير


احتجازها داخل "هارديز"

"الألتراس" يعتدون على مصورة بالتحرير




كتب ـ حسام إبراهيم: الجمعة , 12 اكتوبر 2012 22:14
قام العشرات من شباب الألتراس المتواجدين بميدان التحرير بالاعتداء على فتاة، أصرت على تصوير الألتراس خلال تجمعهم بشارع محمد محمود، لكنّ عددًا من من متظاهرى الميدان استطاعوا تخليص الفتاة من أيدى الألتراس، وقاموا بإدخالها محل الوجبات السريعة "هارديز" على ناصية الشارع.
وأشعل الألتراس النيران أمام "هارديز"، مطالبين بإخراج الفتاة من داخله، للحصول على الصور التى التقطتها لقادة المجموعة، فيما ترددت أنباء عن أن الفتاة تعمل مصورة بقناة الجزيرة الفضائية.

مسيرة تهتف بالتحرير بعد طرد الإخوان: "مدنية.. غصب عن الإخوانجية"

مسيرة تهتف بالتحرير بعد طرد الإخوان: "مدنية.. غصب عن الإخوانجية"

الجمعة، 12 أكتوبر 2012 - 19:05
أحداث التحرير
كتب هانى عثمان ومحمود عثمان

يقود الآن الدكتور جمال زهران نائب مجلس الشعب السابق والدكتورة كريمة الحفناوى الأمين العام لحزب التحالف الاشتراكى "تحت التأسيس" مسيرة حاشدة تجوب ميدان التحرير للمطالبة بإسقاط الجمعية التأسيسية للدستور، وذلك بعد طرد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين ومويدى الدكتور محمد مرسى بميدان التحرير.

وردد المشاركون فى المسيرة منها "لا سلفية ولا إخوان الثوار فى الميدان"، "مدنية مدنية غصب عن الاخوانجية"، "عيش حرية إسقاط التأسيسية"، "ارحل ارحل يا غريانى دستورك دستور إخوانى"، "يسقط يسقط حكم المرشد".

ويردد شباب المتواجد فى الميدان الأغانى وأناشيد الألتراس، رافعين أعلام مصر وأعلام حركة 9 إبريل الجبهة الديمقراطية وأعلام الحزب الشيوعى المصرى "تحت التأسيس".

بالفيديو || عاااجل جداا الأن من ميدان التحرير سقوط مصابين وأطلاق أعيرة نارية



صفحة شفيق: عرفتوا مين عمل موقعة الجمل؟

صفحة شفيق: عرفتوا مين عمل موقعة الجمل؟ 


 احمد شفيق 

كتب-سمر فواز: الجمعة , 12 اكتوبر 2012 18:24 
تساءل أدمن صفحة الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حول المتسبب الرئيسي الذي قام بإطلاق الخرطوش اليوم فى مليونية "كشف الحساب" بالتحرير .
وأشار عبر تدوينته "نفسى اعرف مين اللى بيضرب خرطوش لما مفيش لا شرطة ولا جيش عرفتوا مين الطرف التالت ولا لسة يا مصرييييييييييييييييين عرفتوا مين اللى قتل الثوار عرفتوا مين اللى عمل موقعة الجمل عرفتوا لا لسة؟؟؟؟.
وفي السياق ذاته، أعلنت الصفحة ان مجموعات من الغاضبين اتجهت مساء اليوم الي محاصرة المقر الرئيسي لجماعة الاخوان المسلمين فى المقطم؛ اعتراضًا علي سياسة الجماعة فى قمع المعارضة وضرب المتظاهرين بالميدان.


حصريا شوف صور شاكيرا وهي حامل


حصريا شوف

صور شاكيرا وهي حامل




نشرت المغنية الكولومبية الشهيرة شاكيرا (35 عاماً) صورة لها وهي حامل في شهرها السادس على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بعد أن أعلنت أنها تنتظر مولودها الأول من صديقها لاعب كرة القدم الإسباني جيرار بيكي (25 عاماً).

وتظهر شاكيرا مميزة في فستان أرجواني قصير، وكتبت على صفحتها: “الآن ليس لديّ ست عضلات في البطن فقط لديّ عضلة واحدة”.
وكانت مجلة “خينتي” الكولومبية ذكرت أن شاكيرا وبيكيه ينتظران مولد الطفل في نهاية يناير/كانون الثاني المقبل.
وذكرت المجلة أن شاكيرا وبيكيه استقرّا على اسم “أوليسيتو” لطفلهما









صديق شاكيرا لاعب كره القدم الاسباني بيكي


    

بالفيديو| جماعة مجهولة باسم "المشاغبين" تتبنى عملية حرق سيارتي أمن مركزي وتهدد بمزيد من عمليات العنف

بالفيديو| جماعة مجهولة باسم "المشاغبين" تتبنى عملية حرق سيارتي أمن مركزي وتهدد بمزيد من عمليات العنف

كتب : أحمد عطية وسارة سندمنذ 11 دقيقة







دقيقة وعشرون ثانية هي مدة الفيديو الذي نشرته جماعة اطلقت على نفسها اسم "المشاغبين" يصور عملية حرق سيارتين أمن مركزي كانوا موجودين في شارع طلعت حرب بوسط البلد، باستخدم المولوتوف.
يبدأ الفيديو بصورة ثابتة لشكل تمثال فرعوني بوجه قناع "جاي فوكس"، الشهير إعلاميا بقناع "فانديتا"، مع صوت يقول "بعد فض ميدان التحرير يوم 15/9 والقبض العشوائي على الثوار في الشوارع المحيطة، والتي كان على رأسها وزير الداخلية الخنزير احمد جمال الدين، واحتلال المرتزقة ميدان التحرير ومسح رسومات شارع محمد محمود، قمنا نحن المشاغبين بتنفيذ عملية رقم صفر، والتي كانت بالنسبة إلينا مجرد تدريب قصير ، نحن نعلن عن سلسلة عمليات من هذا النوع، ضد النظام الحاكم، وجماعة الاخوان المسلمين، التي خانت الثورة والثوار قبل اندلاعها، وإن لم تكن الثورة مستمرة، فالشغب مستمر"، إلى هنا وانتهى الصوت، ثم بدأت أنغام أغنية الإعلان الشهير "علشان لازم نكون مع بعض" مع فيديو لمجموعة من الشباب يلقون المولوتوف على سيارتين للأمن المركزي، مما تسبب في فزع للمواطنين والسيارات التي كانت موجودة في محيط المنطقة.
لم تعلن الجماعة المجهولة عن انتمائها السياسي بشكل واضح، أو هدفها، لكن الحساب الذي نشر الفيديو يسمى ArabAnonymous، أو "المجهولين العرب"، كما سبق أن نشر الحساب فيديو باسم "ما هي الأناركية، الحركة الاشتراكية التحررية بمصر".
يرتبط اسم "أنونيماس" بمجموعة من قراصنة الإنترنت، الذين يتواصلون معا على الشبكة العنكبوتية دون الإفصاح عن هويتهم، ودون قيادة محددة. لكن يجمع بين هؤلاء القراصنة الموزعين حول أنحاء العالم، الإيمان بحرية المعلومات، والهجوم على الحكومات القمعية. الجماعة التي سبق أن هاجمت مواقع للحكومة الأمريكية والإسرائيلية، ساندت الثورة المصرية منذ بدايتها بحملة هجوم عنيفة ضد مواقع الحكومة المصرية والمجلس العسكري، ثم أعلنت في فيديو تحذيري أنها ستهاجم مواقع الإخوان المسلمين منتصف العام الماضي، وذلك بعد اتهامهم للإخوان بأنهم جماعة تعمل بأساليب "ماسونية" ترفع من مصلحة أعضائها فوق مصلحة باقي أعضاء الوطن، وبالفعل نفذت الجماعة مجموعة من الهجمات ضد مواقع الإخوان، فردت الإخوان بتحقيق صحفي شهير عن المخطط التدميري للجماعات الأناركية، وأسموه وقتها "مخطط بانديتا".
نظرا لحرص أعضاء جماعة "أنونيماس"، على إخفاء هوية أعضائها، وعدم وجود متحدث رسمي أو وجود مادي لها، يصعب معرفة إن كانت العملية "صفر" بحرق سيارة الأمن المركزي هم نفس المهاجمين لمواقع الإخوان والحكومة. لكن هناك تشابه واضح بين الجماعتين، في استخدام قناع "جاي فوكس" ونشر فيديوهات بصوت آلي يشرح أسباب العملية.
الناشط الحقوقي، تامر موافي، يقول أنه لا يوجد للاشتراكيين التحررين وجود منظم في مصر، ويؤكد أنه لا يوجد دليل واضح على أن مرتكبي "العملية صفر" أناركيون بالضرورة. يقول الناشط الحقوقي، الذي يكتب ويدون عن تيار الاشتراكية التحررية، أن الأناركية تهدف لمجتمع متساو بلا سلطة هرمية، مما يعني أن أعضائها لن يرتكبوا أي أعمال عنف العنف في سبيل الوصول للسلطة لأنها ليست هدفا لها.
يضيف موافي أن الأناركية، مثلها مثل أي تيار سياسي آخر كالإسلاميين والاشتراكيين الماركسيين، يختلفون حول استخدام العنف، بين رافض لكل أشكال العنف، ومؤمن بأن العنف يجب أن يستخدم في حالة الدفاع عن النفس فقط، وقلة تؤمن بأن العمليات "النوعية"، من اغتيالات وأعمال شغب قادة على إحداث تغيير واسع في المجتمع. واستطرد، "لم تؤد العمليات العنيفة لأي تغيير جذري في التاريخ، لذلك يرفضها أغلب الأناركيين في العالم، ويرفضها الأناركيين المصريين.

الحرب تشتعل بين الرئيس والقضاة



"اليوم السابع": الحرب تشتعل بين الرئيس والقضاة

الجمعة، 12 أكتوبر 2012 - 21:29
غلاف العدد

تنشر جريدة اليوم السابع فى عددها الصادر غداً، السبت، تفاصيل الحرب الكلامية المشتعلة بين مؤسسة الرئاسة والقضاة على خلفية إقالة الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية للمستشار عبد المجيد محمود النائب العام، كما ترصد الجريدة خريطة الإخوان فى الخليج وأسرار خلافات الجماعة من الإمارات.

وتتناول الجريدة الاشتباكات المؤسفة التى حدثت بميدان التحرير بين القوى المدنية والإخوان، وتتابع تفاصيل الإفراج عن المتهمين الحاصلين على أحكام البراءة فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"موقعة الجمل".


واقرأ فى العدد أيضاً..

◄ الحرب تشتعل بين الرئيس والقضاء
◄ خريطة الإخوان فى الخليج.. وأسرار الخلاف مع الأمارات

◄ اشتباكات بين القوى المدنية والإخوان فى "التحرير"
◄ 19 قتيلاً ومصاباً فى انقلاب سيارة محملة بجنود الأمن المركزى بالهرم

◄ "سرور" يغادر المديرية من بوابتها الخلفية فى مرسيدس
◄ الألتراس يحاصر الاتحادية بالشماريخ للمطالبة بتأجيل الدورى

◄ "الكهرباء" تبرئ نفسها من قرار إغلاق المحال فى العاشرة مساء
◄ رئيس هيئة السكك الحديدية: حالة القطارات المميزة لا ترضى ربنا

◄ الخميس 25 أكتوبر وقفة عرفات فلكياً
◄ مرسى: قاضى "الجمل" أصدر حكمه من خلال ما لديه من أدلة وأوراق

◄ القومى لحقوق الإنسان يتقدم بـ14 بلاغاً ضد وقائع تعذيب فى أقسام الشرطة والسجون
◄ كندا ترفض دخول القس "جونز" المعادى للإسلام أراضيها

◄ نوبل للسلام تذهب للاتحاد الاوربى وتتجاهل النشطاء والأم ماجى المصرية
◄ بالإجماع "عمومية النور" توافق على استمرار "عبد الغفور" رئيساً للحزب



شرم الشيخ ب 100 جنيه بس خش وشوف


عروض ورحلات لشرم الشيخ في العيد باسعار رخيصه


عروض فنادق شرم الشيخ



خطير: من قنديل عن«الإخوان»

حمدي قنديل لـ«الإخوان»: أنتم أسوأ من «مبارك»

كتب - أحمد فرهود:
هاجم الإعلامي والكاتب الصحفي حمدي قنديل الإخوان المسلمين، معرباً عن خيبة أمله من الجماعة بعد أن قامت بالهجوم على معارضيهم في ميدان التحرير.

وقال قنديل في تغريده له على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: "عار على الإخوان المسلمين أن يهاجموا معارضيهم في ميدان التحرير، اسحبوا رجالكم على الفور، هذه ممارسات لم يجرؤ عليها الحزب الوطني أيام مبارك.

وأختتم قنديل بالسخرية من جماعة الإخوان المسلمين معتبراً أن همهم الوحيد هو سماع ما يطربهم، وإذا خالفهم أحد في الرأي انهالوا عليه بالتهم، والسباب.

شاهد تصريح خطير جدا من النائب العام الان ؟؟

النائب العام: «الغرياني» هددني باعتداء المتظاهرين عليَّ لترك منصبي 





قال المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، النائب العام، إن تمسكه بموقعه الوظيفي «ليس طمعًا منه في المنصب أو غيره من المناصب، وإنما يأتي دفاعًا منه عن الحصانة القضائية التي يقررها الدستور والإعلان الدستوري وقانون السلطة القضائية لكل رجال القضاء ضمانًا للحقوق والحريات، ومنعًا لتدخل السلطة التنفيذية في شؤون القضاء والقضاة وحرصًا منه على العدالة والسلطة القضائية برمتها».
وقال المستشار عبد المجيد محمود في بيان له، سرد خلاله التفاصيل الكاملة لمحاولات عزله من منصبه، إنه لم يتقدم باستقالته مطلقًا، مشددا على أنه باق في عمله طبقًا لقانون السلطة القضائية، الذي ينص على عدم جواز عزل النائب العام أو نقله من وظيفته إلا بناء على طلبه، وأن خدمته لا تنتهي إلا ببلوغ سن التقاعد، لافتا إلى أنه لم تصدر عنه أي موافقات من أي نوع للعمل كسفير لمصر في الفاتيكان.
وكشف النائب العام النقاب عن تفاصيل الأزمة، موضحا أنه تلقى اتصالات هاتفية «حملت تهديدات له بصورة مباشرة وغير مباشرة وترغيبًا له، للاستقالة من منصبه وتركه»، مشيرًا إلى أنه قد تم الاتصال به تليفونيًا، ظهر الخميس، من جانب المستشارين أحمد مكي، وزير العدل، وحسام الغرياني، رئيس محكمة النقض السابق، حيث أبلغاه أنهما يتصلان به من مقر رئاسة الجمهورية.
وأضاف المستشار عبد المجيد محمود أن وزير العدل أبلغه صراحة أن المظاهرات التي ستخرج في كل محافظات مصر يوم الجمعة، سوف تطالب بإقالته من منصبه كنائب عام، وأنه أبلغه أيضًا أنه يجب عليه أن يترك منصبه على الفور، حسب قوله، وأوضح أن وزير العدل اقترح عليه، خلال الاتصال الهاتفي، أن يعود للعمل في المحاكم لحين تدبير منصب كريم له، خاصة أنه لم يكن هناك سوى منصب رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وأنه «أي وزير العدل» يرفض هذا المنصب للنائب العام لأنه غير لائق له.
وقال النائب العام إنه أبلغ المستشار أحمد مكي، وزير العدل، خلال الاتصال الهاتفي الذي دار بينهما، رفضه القاطع والصريح لعزله من منصبه، فما كان من وزير العدل إلا أن أبلغه بأن المستشار حسام الغرياني سوف يقوم بالاتصال للحديث معه في هذا الشأن.
وأضاف النائب العام: «تلقيت بالفعل اتصالا من جانب المستشار الغرياني، الذي أبلغني صراحة أنه يعرض علي ضرورة الرحيل من منصبي كنائب عام، تحت ذريعة خطورة الموقف، فطالبته بإيضاح الأسباب على وجه الدقة، فأجابني الغرياني بالنص (أنا في حِل من إبلاغك بالأسباب، وأقترح عليك أن تنتقل للعمل كسفير لمصر في دولة الفاتيكان)».
وأكد أنه كرر على مسامع المستشار «الغرياني» رفضه التام لترك منصبه، لافتًا إلى أن «الغرياني» أبلغه بصورة حملت «تهديدًا مباشرًا له» بخطورة المظاهرات المرتقبة، قائلا له: «المتظاهرون من الممكن أن يتوافدوا على مكتبك وأن يقوموا بالاعتداء عليك على نحو ما جرى مع المرحوم المستشار عبد الرزاق السنهوري، رئيس مجلس الدولة الأسبق»، وأشار النائب العام إلى أنه أبلغ «الغرياني» بأن في ذلك الحديث «تهديد مباشر له لا يقبله على وجه الإطلاق»، وأن «محمود» قال له «ليكن ما يكون، وبإمكانكم تعديل قانون السلطة القضائية بمرسوم بقانون من رئيس الدولة في شأن منصب النائب العام»، إلا أن «الغرياني» رفض هذا الاقتراح متعللًا بأن في ذلك «مساس بالسلطة القضائية».
وأضاف النائب العام أن «الغرياني» عاود طرح الاقتراح بالعمل سفيرًا لمصر في الفاتيكان، غير أنه «المستشار عبد المجيد محمود» رد قائلا: «أنا لا أصدر موافقة مسبقة على أي شيء، ولرئيس الجمهورية أن يتخذ ما يراه من قرارات»، لافتًا إلى أن المحادثة انتهت بينهما في أعقاب ذلك».
وأكد النائب العام أنه غير مسؤول عن إصدار قرار تعيينه سفيرًا للفاتيكان بناء على أي فهم خاطئ، مشيرًا إلى أنه أكد صراحة خلال الاتصالات الهاتفية التي أجراها معه المستشارين أحمد مكي وحسام الغرياني، أنه يرفض ترك منصبه، وأن لن يصدر موافقة مسبقة في شأن أي أمر، مشددًا على أنه أعلن خلال الحوار الذي دار بينه وبين «مكي» و«الغرياني»، تمسكه بالحصانة القضائية المقررة قانونًا لجميع القضاة.
وقال «محمود»: «إنه من المثير للدهشة والاستغراب وغير المقبول في ذات الوقت، أن قادة الدفاع عن السلطة القضائية وقادة تيار الاستقلال داخل القضاء، هم من يتحدثون مع رئيس الجمهورية في شأن كيفية عزل النائب العام»، وأكد رفضه التام لأي تهديدات أو تصريحات غير مسؤولة تتضمن تجاوزًا في الأسلوب، سواء لشخصه أو لصفته، لافتًا إلى أن هذه التهديدات التي تصدر من بعض قادة جماعة الإخوان المسلمين الذين اعتادوا ذلك، لن تنال من تمسكه بالشرعية وسيادة القانون، حسب قوله.
وأضاف أنه يستند إلى تأييد جميع زملائه من أعضاء الهيئات القضائية ورجال القضاء والفكر والثقافة، خاصة أن هذه التصريحات «المسيئة له» تخلط بين دور النيابة العامة وقضاة التحقيق في وقائع قضية «موقعة الجمل» التي لم تباشرها النيابة العامة، كما أنها تنال من هيئة المحكمة التي أصدرت الحكم.

هام جدا عن توفيق عكاشة




منظمة إتحاد المحامين
للدراسات القانونية و الديمقراطية


عاجل.. إدانة لمحاولة جماعة الإخوان إغتيال د. توفيق عكاشة
القاهرة ............................ 10 أكتوبر 2012

تدين منظمة اتحاد المحامين للدراسات القانونية والديمقراطية محاولة شروع جماعة الإخوان المسلمين لقتل الدكتور/ توفيق عكاشة من خلال ترصده وتتبع تحركاته عن طريق أجهزة التنصت الموجودة لدى مقر جماعة الإخوان في المقطم.

إذ قامت جماعة الإخوان بإرسال عدد من البلطجية أمام أحد فنادق الجيزة، والذي كان متوجها اليه الدكتور/ توفيق عكاشة وبسبب رفقة أمن الفندق للدكتور/ عكاشة لم يتمكن بلطجية جماعة الإخوان منه مما جعلهم يقومون بتمزيق إطارات سيارته الخاصة أمام الفندق، حتى لا يتمكن من مغادرة الفندق في اعتقاد منهم بانه سيخرج منفردا ! وكان ذلك صباح يوم الأربعاء الموافق 10 أكتوبر 2012 بعد الساعة الواحدة صباحاً !

وقد إستدعى د. عكاشة شرطة النجدة والتي قامت بتحرير المحضر رقم ١٣٨٣9 جنح قسم الجيزة ضد جماعة الإخوان المسلمين، والذي اتهم فيه عكاشة جماعة الإخوان بهذه الفعل الإجرامي وطالب من النيابة العامة تفتيش مقر جماعة الإخوان لرصد أجهزة التنصت الموجودة لديهم في مقر الجماعة بالمقطم، والتحقيق معهم في محاولاتهم لتعقب عكاشة ورصد تحركاته بما يخالف القانون.

ومنظمة إتحاد المحامين من خلال ما سبق تعلن وتنادي بالآتي :

أولاً/ تدين منظمة إتحاد المحامين الأعمال الإجرامية لجماعة الإخوان المسلمن، وتطالب وزارة الداخلية والنيابة العامة بإتخاذ إجراءات قانونية حازمة ضد خروج الجماعة الغير شرعية من الأساس عن كافة القوانين !

ثانياً/ تحذر منظم اتحاد المحامين جماعة الإخوان المسلمين من إستخدام العنف لأن عواقبه ستكون وخيمة سواء على من إستخدمت جماعة الإخوان العنف ضده أو على جماعة الإخوان نفسها ! فلكل فعل رد فعل.

ثالثاً/ تنادي منظمة اتحاد المحامين الأحزاب والقوى المدنية بإتخاذ موقف حازم تجاه إستخدام جماعة الإخوان الغير شرعية العنف ضد كل من إختلفوا معها ! فالمثل العليا بالنسبة لتلك الجماعة هي أن تكون القاهرة مثل كاندهار وأن تتحول الدولة إلى ميليشيات عسكرية وإن لم تكن هناك وقفة حازمة مع جماعة الإخوان فإن العواقب ستكون غير محمودة بالمرة.

رابعاً/ تطالب منظمة اتحاد المحامين أجهزة الدولة بتفتيش مقر جماعة الإخوان والتحفظ على أجهزة التنصت لديهم والتي صرح بوجودها من قبل خيرت الشاطر القيادي بالجماعة عملا بقوله تعالى " ولا تجسسوا " صدق الله العظيم .

وعلى الله قصد اسبيل
المدير العــام
شادي طلعت

اقتحام مقر للإخوان المسلمين في المحلة

اقتحام مقر للإخوان المسلمين في المحلة
2012-10-12 18:42:13

 
سكاي نيوز العربية: اقتحام مقر للإخوان المسلمين في المحلة وحرق صور لمحمد مرسي
 

النائب العام: لم أستقل.. وتعرضت للتهديد من مكى والغرياني لترك منصبى

النائب العام: لم أستقل.. وتعرضت للتهديد من مكى والغرياني لترك منصبى

الجمعة، 12 أكتوبر 2012 - 17:28

كتب محمود المملوك

أكد المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام، أن تمسكه بموقعه الوظيفي، ليس طمعا منه في المنصب أو غيره من المناصب، وإنما يأتي دفاعا منه عن الحصانة القضائية التي يقررها الدستور والإعلان الدستوري وقانون السلطة القضائية لكافة رجال القضاء ضمانا للحقوق والحريات، ومنعا لتدخل السلطة التنفيذية في شئون القضاء والقضاة وحرصا منه على العدالة والسلطة القضائية برمتها..

وقال المستشار عبد المجيد محمود – في تصريحات له سرد خلالها التفاصيل الكاملة لمحاولات عزله من منصبه – إنه لم يتقدم باستقالته مطلقا.. مشددا على أنه باق في عمله طبقا لقانون السلطة القضائية الذي ينص على عدم جواز عزل النائب العام أو نقله من وظيفته إلا بناء على طلبه وأن خدمته لا تنتهي إلا ببلوغ سن التقاعد.. لافتا إلى انه لم تصدر عنه أية موافقات من أي نوع للعمل كسفير لمصر في الفاتيكان..
 

وكشف النائب العام النقاب عن تفاصيل الأزمة، موضحا أنه تلقى اتصالات هاتفية حملت تهديدات له بصورة مباشرة وغير مباشرة وترغيبا له، للاستقالة من منصبه وتركه.. مشيرا إلى أنه قد تم الاتصال به تليفونيا ظهر أمس (الخميس) من جانب المستشارين أحمد مكي وزير العدل، وحسام الغرياني رئيس محكمة النقض السابق، حيث أبلغاه أنهما يتصلان به من مقر رئاسة الجمهورية..
 

وأضاف المستشار عبد المجيد محمود أن وزير العدل أبلغه صراحة أن المظاهرات التي ستخرج في كافة محافظات مصر يوم الجمعة، سوف تطالب بإقالته من منصبه كنائب عام، وأنه أبلغه أيضا انه يجب عليه أن يترك منصبه على الفور..
 

وأضاف النائب العام أن وزير العدل اقترح عليه – خلال الاتصال الهاتفي - أن يعود للعمل في المحاكم لحين تدبير منصب كريم له، خاصة وأنه لم يكن هناك سوى منصب رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وأنه (أي وزير العدل) يرفض هذا المنصب للنائب العام لأنه غير لائق له..
 

وقال المستشار عبد المجيد محمود إنه أبلغ المستشار أحمد مكي وزير العدل – خلال الاتصال الهاتفي الذي دار بينهما - رفضه القاطع والصريح لعزله من منصبه.. فما كان من وزير العدل إلا أن أبلغه بأن المستشار حسام الغرياني سوف يقوم بالاتصال للحديث معه في هذا الشأن..
 

وأضاف النائب العام: " تلقيت بالفعل اتصالا من جانب المستشار الغرياني، الذي أبلغني صراحة أنه يعرض علي ضرورة الرحيل من منصبي كنائب عام تحت ذريعة "خطورة الموقف".. فطالبته بإيضاح الأسباب على وجه الدقة، فأجابني الغرياني بالنص (أنا في حل من إبلاغك بالأسباب، وأقترح عليك أن تنتقل للعمل كسفير لمصر في دولة الفاتيكان)..
 

وأكد المستشار عبد المجيد محمود أنه كرر على مسامع المستشار الغرياني رفضه التام لترك منصبه.. لافتا إلى أن الغرياني أبلغه بصورة حملت تهديدا مباشرا له بخطورة المظاهرات المرتقبة.. قائلا له : "المتظاهرون من الممكن أن يتوفدوا على مكتبك وأن يقوموا بالاعتداء عليك على نحو ما جرى مع المرحوم المستشار عبد الرزاق السنهوري رئيس مجلس الدولة الأسبق"..
 

وأشار النائب العام إلى أنه أبلغ الغرياني بأن في ذلك الحديث تهديد مباشر له لا يقبله على وجه الإطلاق، وانه قال له "ليكن ما يكون" وبإمكانكم تعديل قانون السلطة القضائية بمرسوم بقانون من رئيس الدولة في شأن منصب النائب العام، إلا الغرياني رفض هذا الاقتراح متعللا بأن في ذلك "مساس بالسلطة القضائية"..
 

وأضاف النائب العام أن الغرياني عاود طرح الاقتراح بالعمل سفيرا لمصر في الفاتيكان، غير أنه (المستشار عبد المجيد محمود) رد قائلا: "أنا لا أصدر موافقة مسبقة على أي شىء، ولرئيس الجمهورية أن يتخذ ما يراه من قرارات".. لافتا إلى أن المحادثة انتهت بينهما في أعقاب ذلك..
 

وأكد المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام أنه غير مسئول عن إصدار قرار تعيينه سفيرا للفاتيكان بناء على أي فهم خاطىء، مشيرا إلى أنه أكد صراحة خلال الاتصالات الهاتفية التي أجراها معه المستشارين أحمد مكي وحسام الغرياني، أنه يرفض ترك منصبه، وأن لن يصدر موافقة مسبقة في شأن أي أمر.. مشددا على انه أعلن خلال الحوار الذي دار بينه وبين مكي والغرياني، تمسكه بالحصانة القضائية المقررة قانونا لجميع القضاة..
 

وقال المستشار عبد المجيد محمود: "انه من المثير للدهشة والاستغراب وغير المقبول في ذات الوقت، أن قادة الدفاع عن السلطة القضائية وقادة تيار الاستقلال داخل القضاء، هم من يتحدثون مع رئيس الجمهورية في شأن كيفية عزل النائب العام"..
 

وأكد النائب العام رفضه التام لأية تهديدات أو تصريحات غير مسئولة تتضمن تجاوزا في الأسلوب، سواء لشخصه أو لصفته، لافتا إلى أن هذه التهديدات التي تصدر من بعض قادة جماعة الإخوان المسلمين الذين اعتادوا ذلك، لن تنال من تمسكه بالشرعية وسيادة القانون..
 

وأضاف أنه يستند إلى تأييد جميع زملائه من أعضاء الهيئات القضائية ورجال القضائية والفكر والثقافة، خاصة وأن هذه التصريحات (المسيئة له) تخلط بين دور النيابة العامة وقضاة التحقيق في وقائع قضية "موقعة الجمل" التي لم تباشرها النيابة العامة، كما انها تنال من هيئة المحكمة التي أصدرت الحكم..
 

خطييييير من «بكري» ومش هتصدق بيطالب مرسي بايه !!!!!!!!!


«بكري» يطالب مرسي بالاعتذار عن الاعتداء على القضاء وعزل «فؤاد جاد الله»



 

طالب مصطفى بكري، الكاتب الصحفي، الرئيس محمد مرسي، بالاعتذار عن الاعتداء على السلطة القضائية بعد قراره، الخميس، تعيين النائب العام، المستشار عبد المجيد محمود، سفيراً لمصر لدى الفاتيكان.
كما شدد «بكري» في حسابه الشخصي على «تويتر»، الجمعة، على ضرورة «عزل المستشار محمد فؤاد جاد الله، المستشار القانوني لمرسي، لأنه ورطه في أكثر من أزمة وأحرجه أمام الناس» على حد قوله.
وأضاف «بكري» أن «فؤاد جاد لله يتحدث باسم الرئيس ويصفي حساباته مع الآخرين باسم الرئيس وقد علمت أنه قدم كشفا لجهاز الكسب بأسماء معارضين للإساءة لسمعتهم».
وتابع: «فؤاد جادلله كان مستشارا للشيخه موزه ويجب التمعن في ذلك جيدا، لقد سبق وأن طلب من النيابة العامة حبس معارضين ورفض النائب العام، يبدو أن فؤاد جادلله يقوم بدور خفي ستكشفه الأيام، لقد طرده عصام شرف من موقعه وأسالوا لماذا طرده وأسالوا عن تدخله في القضاء باسم الرئيس».
واختتم قائلا: «وراء كل مصيبة قانونية تشهدها مصر هذه الأيام ابحث عن فؤاد جادلله، وسيكون هو أحمد عز الذي سيطيح بالنظام وأسالوا عصام شًرف».
وكان الدكتور ياسر علي، المتحدث باسم مؤسسة الرئاسة، الخميس، أعلن أن الرئيس محمد مرسي أصدر قراراً بتعيين المستشار عبد المجيد محمود سفيراً لمصر لدى الفاتيكان.
وأعلن المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، الجمعة، تمسكه بموقعه الوظيفي، مشيراً إلى أنه «ليس طمعًا منه في المنصب أو غيره من المناصب، وإنما يأتي دفاعًا منه عن الحصانة القضائية التي يقررها الدستور والإعلان الدستوري وقانون السلطة القضائية لكل رجال القضاء ضمانًا للحقوق والحريات، ومنعًا لتدخل السلطة التنفيذية في شؤون القضاء والقضاة، وحرصًا منه على العدالة والسلطة القضائية برمتها».

عاجل حقيقة حريق المتحف من نوارة نجم الان عبر تويتر

 عاجل حقيقة حريق المتحف من نوارة نجم الان عبر تويتر
2012-10-12 18:33:18 
 

بيان لـ"الحرية والعدالة


بيان لـ"الحرية والعدالة": حافظنا على سلمية المظاهرات وشبابنا غادروا الميدان حقنا للدماء.. و"الطرف الآخر" أراد الاستئثار بالميدان.. ومقر الحزب بالمحلة احترق نتيجة للاحتقان الذى زرعه البعض فى النفوس

الجمعة، 12 أكتوبر 2012 - 22:21
 
 أحداث التحرير
كتب محمد حجاج

قال حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين، إنه استقبل بحزن شديد الأحداث التى شهدها ميدان التحرير اليوم والتى وصلت إلى حرق أتوبيسات أعضاء الحزب التى كانت موجودة أسفل كوبرى عبد المنعم رياض.

وأضاف الحزب فى بيان أصدره مساء اليوم الجمعة أنه تم أيضا حرق مقر الإخوان المسلمين بمدينة المحلة الكبرى، وهو ما يعد نتيجة للاحتقان الذى زرعه البعض فى نفوس الشباب المشاركين فى تظاهرات اليوم ضد حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين.


وأكد الحزب أنه حافظ منذ اللحظة الأولى على سلمية المظاهرات واحترم حق الجميع فى التظاهر، وأن ميدان التحرير ملكا لكل الشعب المصرى بمختلف أطيافه، ودعوته إلى حق الجميع فى التعبير عن وجهة نظره والاختلاف مع الحزب وتوجهاته، بل ومع رئيس الدولة وخطواته الرامية للإصلاح والنهوض بالوطن، ولكن البعض من الطرف الآخر كان له موقف مغايير من هذه الحرية التى كفلتها الثورة المصرية، وأراد الاستئثار بميدان التحرير بل والاستئثار بحرية الرأى والتعبير.


وأضاف الحزب أنه كان يعتقد أن الجميع سيكون على قدر المسئولية فى واحدة من أهم قضايا الثورة المصرية وهى الدفاع عن حقوق الشهداء والمصابين، مما كان يتطلب موقفا شعبيا رافضا لمهرجان البراءة للجميع الذى حصل عليه المتهمون فى قضية موقعة الجمل، وما سبقها من قضايا.


وتابع: "وهى الأحكام التى صدمت الرأى العام وأثارت غضب الشعب المصرى كله والذى اتفق أيضا على مسئولية النائب العام باعتباره المسئول قانونا عن أعضاء النيابة العامة وإصدار تعليماته فى كل القضايا، مما يحمله المسئولية الكاملة عن كل البراءات التى صدرت فى حق قتلة الثوار، لأنه لم يقدم الأدلة الكافية لمحاكمة هؤلاء الذين قتلوا أبناءنا وإخواننا أمام أعيننا".


وقال الحزب: "ولكن المصالح الضيقة كانت عنوانا أساسيا للبعض الذى غلب مواقفه السياسية على مثل هذه القضية، وهو ما دفعنا إلى مطالبة أعضاء وشباب الحزب إلى ترك الميدان والذهاب إلى دار القضاء العالى لإيصال رسالتنا فى الدفاع عن حقوق الشهداء والمصابين وبالفعل لم يكن فى ميدان التحرير أيا من أعضاء الحزب أو الجماعة بعد الساعة السادسة مساءا إعلاء منا لحقن دماء أبناء الشعب المصرى أيا كانت اتجاهاتهم أو انتماءاتهم فهى دماء غالية علينا نقدرها ونحترمها ونأسف على ما أريق منها فى هذا اليوم".





بالصور.. تمزيق لافتة "النهضة إرادة شعب" وحرق صورة الرئيس بالإسكندرية

أمام مسجد سيدى جابر الشيخ..

بالصور.. تمزيق لافتة "النهضة إرادة شعب" وحرق صورة الرئيس بالإسكندرية

الجمعة، 12 أكتوبر 2012 - 17:46
تمزيق لافتة "النهضة إرادة شعب"
الإسكندرية ـ جاكلين منير

قام المتظاهرون عصر اليوم بتمزيق لافتة "النهضة أرادة شعب والتى تم رفعها فى إطار استقبال زيارة الرئيس محمد مرسى لمسجد سيدى جابر الشيخ، حيث قام المتظاهرون المشاركون فى المسيرة القادمة من مسجد القائد إبراهيم بتمزيق اللافتة احتجاجا على مشروع النهضة الذى اعتبروه أكذوبة وليس له وجود على أرض الواقع.

ومزق المتظاهرون صورة الرئيس محمد مرسى، وتم الوقوف عليها بالأقدام وحرقها، وهتفوا ضد الرئيس وضد جماعة الإخوان المسلمين مطالبين بحق الشهداء الذى أهدر وبتنفيذ وعود الرئيس فى إعادة تشكيل اللجنة التأسيسية لوضع الدستور مطالبين بدستور لكل المصريين.
 


 


 


 


 



تصريح غريب جدا من البلتاجى ... شاهد بنفسك ؟؟؟

«البلتاجي»: اشتباكات «التحرير» فخ من الثورة المضادة وقعت القوى الوطنية فيه


 




قال الدكتور محمد البلتاجي، القيادي بحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، إن الاشتباكات التي وقعت في ميدان التحرير بين أنصار الرئيس مرسي ومعارضيه «فخ رسمته الثورة المضادة ووقعت فيه القوى الوطنية».
ودعا «البلتاجي» خلال صفحته الرسمية على «فيس بوك»، الجمعة، أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، الخروج الفوري من ميدان التحرير، والاكتفاء بالتظاهر أمام دار القضاء العالي.
وأكد «البلتاجي»أن «الاشتباكات الدائرة في الميدان لا تليق بالوطنيين الأحرار أيما كانت انتماءاتهم او دوافعهم أو اختلافاتهم في تقدير الموقف الوطني ومهما كانت أخطاء الآخرين او الاستفزازات الواقعة عليهم».
ودعا التيار الشعبي المصري، الذي يقوده حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق، المتظاهرين بميدان التحرير، التجمع بميدان طلعت حرب، والابتعاد عن العنف، وحقن الدماء والعودة إلى روح ثورة 25 يناير.
وقال التيار الشعبي في بيان صحفي، الجمعة، إنه يدين كل أشكال التعامل بعنف في التظاهرات فى ميدان التحرير، مضيفا: «مظاهرتنا سلمية وعلينا الحفاظ على سلميتها»، واختتم البيان قائلا: «الدم المصرى خط أحمر».
وأعلن الدكتور محمد سلطان، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، ارتفاع حالات الإصابة بمليونية «كشف الحساب» بميدان التحرير إلى 19 حالة، أصيب بعضهم بجروح قطعية في الوجه والرأس، نتيجة التراشق بالحجارة، مشيرا إلى أنه تم نقل جميع المصابين إلى مستشفى المنيرة العام، ونفى وجود حالات وفاة في الاشتباكات.
ووقعت اشتباكات بين مؤيدى ومعارضي مرسي عند مدخل قصر النيل وعمر مكرم، حيث حاول مؤيدو مرسي دخول الميدان، بينما رفض عدد من شباب القوى السياسية من معارضي مرسي دخول مؤيديه الميدان ردًا على ما حاول «المؤيدون» القيام به، صباح الجمعة، من منع معارضي مرسي من الدخول.
واستطاع مؤيدو مرسي دخول الميدان ومطاردة المعارضين حتى مداخل باب اللوق ومحمد محمود، واستمرت الاشتباكات بينهم والتراشق بالحجارة، وسُمع دوي إطلاق نار، بينما قام المعارضون بالفرار إلى الشوارع الجانبية، وأغلقت المحال التجارية أبوابها.

ممدوح حمزة يروى ما حدث لة فى التحرير عبر تويتر الان

ممدوح حمزة يروى ما حدث لة فى التحرير عبر تويتر الان
2012-10-12 18:16:53


تصريح عااجل و خطير من النائب العام و يكشف المستور

تصريح عااجل و خطير من النائب العام و يكشف المستور

 

عاجل جدا الاعتداء على مراسل الفجر من الاخوان

عاجل جدا الاعتداء على مراسل الفجر من الاخوان 
0 0 

إعتدى عدد من أنصار حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين على مراسل بوابة الفجر الإليكترونية إثناء قيامة بتغطية الإشتباكات التى يشهدها اليوم ميدان التحرير ما بين مؤيد ومعارض للرئيس محمد مرسي .
والجدير بالذكر ان اليوم قد شهد عدد من الإشتباكات أدت لإصابات بين الطرفين , وسط حالة من الإستنكار السياسي .

الزغبى: سنخلع أى رئيس لا يطبق شرع الله

الزغبى: سنخلع أى رئيس لا يطبق شرع الله 


 الشيخ محمد عبد الملك الزغبى

كتب - فادى فكيه الصاوى : الجمعة , 12 اكتوبر 2012 18:13 
دعا الشيخ محمد عبد الملك الزغبى الداعية الإسلامى إلى تطبيق الشريعة الإسلامية فى مصر ، مشيراً إلى أن القانون الوضعى المليء بالثغرات هو السبب فى ظلم الشعب المصرى لأن القاضى يحكم من خلال الأوراق والشهود ونحن فى عصر بلا ذمم من السهل أن نشترى فيه الشاهد والقاضى.
وقال الزغبى فى خطبة الجمعة اليوم بمسجد النور بالعباسية لكى تكون الأمة على نور من الشرع لابد من العدل مع الله والناس والنفس، مضيفا أن المصريين لو تتابع عليهم الرؤساء عليهم ولم يطبقوا شرع الله لن يرضوا بهم ليبقى الظلم كما هو عليه بل يزداد.
وطالب الزغبى الشعب المصرى بالعمل وعدم التظاهر والإضراب، قائلا مصر تريد العطاء وليس الأخذ وأنتم تدفعون ثمن هذه الخسائر من قوت يومكم وزيادة الأسعار عليكم وليست الحكومات.
يذكر أنه فى فترة الاستراحة بين الخطبة قام رجل وأثار الشغب فى المسجد وطلب من الزغبى أن يخفض صوته، فرد عليه الزغبى قائلا جمعتك باطلة يامن تطلب إخفاض الصوت.


شوفو الاخوان بيعملو اية أمام مكتب النائب العام!

مئات "الإخوان" يتظاهرون أمام مكتب النائب العام مطالبين بإسقاطه و"تطهير القضاء"

Fri, 10/12/2012 - 17:29 

 


انطلق المئات من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين في مسيرات للتظاهر أمام مكتب النائب العام، مطالبين بتطهير القضاء وإسقاط النائب العام، ومرددين هتافات "الشعب يريد تطهير القضاء"، ورفعوا لافتات "لو القضاة فيهم أمل.. مكنش الزند وصل"، و"إن في مصر قضاة لا يخشون إلا الله"، و"قضاء فاسد = مزيد من الظلم".
 

هام جدا محاولة اغتيال ... شاهد من ؟!!!

محاولة اغتيال صاحب اتهام " عنان " بالكسب غير المشروع 
10/10/2012 11:14 PM

.


مينا صلاح

قال المحامى عادل صديق، صاحب دعوى اتهام الفريق سامي عنان، ولواء شرطة سابق، بالكسب غير المشروع، إنه تعرض لمحاولة إغتيال، عن طريق حادث سيارة " دايو "، سوداء اللون، بجوار مستشفى الزراعيين بالدقى، حيث تمكن الجناة من اختطاف حقيبة المستندات الخاصة به.

وطالب " صديق " أجهزة الأمن بحمايته من محاولات الاعتداء عليه، وتهديده المستمر بالقتل.
كان " صديق " قد حرر بلاغاً قبل يومين، يتهم فيه، لواء شرطة يدعى مصطفى فؤاد مصطفى، والفريق سامى عنان، بالكسب غير المشروع - على حسب قوله -لامتلاك " عنان " أكثر من 13 وحدة سكنيه بإسمه، ثم بيعها للواء مصطفى فؤاد التى تربطه به صله نسب.

هااام من مدير مستشفى المنيرة عن ارتفاع حالات الاصابات و شووف اصبحت كام ؟

مدير مستشفى المنيرة: ارتفاع الإصابات إلى 41 حالة جراء اشتباكات "التحرير"




قال الدكتور محمد شوقى، مدير مستشفى المنيرة العام فى تصريح اليوم، إن عدد الإصابات التى استقبلها المستشفى نتيجة الاشتباكات التى وقعت اليوم "الجمعة"، فى مظاهرات ميدان التحرير ارتفع إلى 41 حالة حتى الآن.

وأضاف في تصريح له اليوم، أنه من بين هذه الحالات المصابة، 3 حالات إصاباتهم ما بين انفجار في مقلة العين وكسر في الأنف وكسر في الحوض، وتم تحويلهم إلى مستشفى قصر العيني.
 

وأوضح شوقى أن باقي الحالات وعددهم 38 حالة كانت إصابات فى الرأس والعين وأسفل العين وفى مناطق متفرقة من الوجه وجروح نتيجة التراشق بالحجارة، وقامت الفرق الطبية بقسم الاستقبال والطوارئ بتقديم الإسعافات اللازمة لهم، وتقرر خروجهم جميعًا بعد أن اطمأن الأطباء على استقرار حالتهم عليهم.
 

وأكد مدير المستشفى، أنه تم رفع درجة الاستعدادات القصوى خاصة فى قسم الاستقبال والطوارئ وتواجد الفرق الطبية بالمستشفى، وتم توفير كافة المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة لإسعاف الجرحى والمصابين.
 

خطير من الميدان الان ؟

كر و فر بين المتظاهرين و شباب الإخوان بالتحرير


 

تزايدت أعداد المصابين في الاشتباكات ميدان التحرير بين المتظاهرين و شباب الإخوان حيث يتم الآن نقل المصابين الى مستشفى المنيرة بعد تلقى الإسعافات الأولية في المستشفى الميداني بالتحرير

يذكر أن الاشتباكات مازالت مستمرة منذ صباح اليوم الجمعة بين عددا من المتظاهرين و شباب الإخوان المسلمين و يشهد الآن ميدان التحرير عمليات كر و فر بين الطرفين .

تصريح ناااررى وهجوم من 6 ابريل وانقلاب على الاخوان

6 أبريل للإخوان: من تعتدون عليهم اليوم هم سبب وصولكم للحكم

الجمعة، 12 أكتوبر 2012 - 15:27
مظاهرات التحرير
كتبت رحاب عبد اللاه

قررت حركة شباب 6 أبريل الدفع بمسيرات تنطلق من ميدان التحرير إلى مكتب النائب العام والتظاهر هناك، وذلك نظراً للأحداث المؤسفة والاشتباكات المخزية الجارية فى نطاق ميدان التحرير بين التيارات السياسية المتواجدة هناك، ومنعاً للدس باسم الحركة فى تلك الاشتباكات الغير مبررة.

موضحا أنها لا تجدى دافعاً أو مبرراً أن تتطاول تيارات شاركت فى الثورة وكانت صفاً واحداً وسالت دماؤهم سوياً ليشتبكوا سوياً الآن للتناحر على كرسى زائل أو مجد زائف.
 

وحذرت الحركة فى بيان أصدرته اليوم الجمعة، جماعة الإخوان المسلمين من التمادى فى التعامل الفوقى مع التيارات الأخرى، وطالبهم بضبط أعضائهم أو التبرؤ منهم بعد المصادمات التى حدثت بين المتظاهرين وأنصار مرسى بميدان التحرير.
 

واختتمت الحركة بيانها قائلة: "نذكرهم بأن من تمتد أيادى أعضاؤهم عليهم الآن هم السبب الرئيسى فى وصولهم لكرسى الحكم.. أفلا تعقلون؟".
 

قنديل وهجوووم على الاخوان

طالبهم بالانسحاب من الميدان..

"قنديل": عار على الإخوان أن يهاجموا معارضيهم

الجمعة، 12 أكتوبر 2012 - 15:30
الإعلامى حمدى قنديل
كتب عزوز الديب

قال الإعلامى حمدى قنديل، عبر تغريدة له على حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "عار على الإخوان المسلمين أن يهاجموا معارضيهم فى ميدان التحرير".

ووجه قنديل رسالة للإخوان المسلمين بأن يسحبوا رجالهم على الفور، لأن هذه ممارسات لم يجرؤ عليها الحزب الوطنى أيام مبارك.


عاجل من الصحه وشاهد الى كام وصل عدد الاصابات

الصحة : 6 مصابين بعد اشتباكات الإخوان والمعارضين للرئيس بالتحرير 
10/12/2012 3:16 PM
قال د. أحمد الأنصاري رئيس هيئة الإسعاف ، إنه تم نقل 6مصابين لمستشفي المنيرة بعد الاشتباكات التي وقعت بين منتمين للإخوان المسلمين ، ومعارضين للرئيس مرسي بالتحرير .

وأوضح الأنصاري ، أن الإصابات عبارة عن جروح قطعية بسيطة فى الوجه أثر تراشق بالحجارة . 

يذكر أن اشتباكات قد وقعت بالتحرير على خلفية هتاف المتظاهرين " يسقط حكم المرشد " مما أدي لهجوم الأخوان على المنصة المقامة أمام هارديز ، وتقطيع اللافتات الاشتباك مع المتظاهرين ومطارتهم خارج الميدان .

هام جدا وشاهد الى اين سافر حافظ سلامه للجهاد

حافظ سلامة يصل إلى سوريا لمساندة الثورة ضد بشار

الجمعة، 12 أكتوبر 2012 - 15:03
الشيخ حافظ سلامة
كتب محمد إسماعيل

قال بيان صادر عن المرصد الإسلامى إن الشيخ حافظ سلامة وصل إلى الأراضى السورية مساء أمس، وأوضح البيان أنه عبر الحدود وسط تهليل وتكبير وترحاب المجاهدين والأهالى ليعيد للذاكرة زيارته إلى ليبيا مرات أثناء انتفاضة الشعب الليبى ضد القذافى.

وأشار البيان إلى أن الشيخ حافظ سلامة الذى يبلغ من العمر 87 عاما يأمل بزيارته لسوريا تكرار مشاركته ومساهمته فى إسقاط من سماهم بالطواغيت كما ساهم من قبل فى ثورة 25 يناير المصرية وإسقاط نظام مبارك.
 
وأوضح البيان أن حافظ سلامة وصل إلى الحدود التركية – السورية، ظهر أمس الخميس، وذلك لمساندة اللاجئين السوريين وللاطمئنان على ثوار سوريا واصطحب معه كمية كبيرة من المعونات المادية والعينية، وذلك من أجل دعم الثورة فى سوريا وشراء أطعمة وأدوية لمؤازرة اللاجئين السوريين.

وأضاف البيان: "كان الشيخ حافظ سلامة شيخ المجاهدين وقائد المقاومة الشعبية بالسويس دعا الشباب فى الدول العربية والإسلامية إلى التطوع للجهاد فى سوريا، لمساندة السوريين فى كفاحهم ضد المذابح الدموية التى يرتكبها نظام بشار".
 

وقال ياسر السرى مدير المرصد الإعلامى الإسلامى إن شيخ المجاهدين بخير وقد اتصلت به فى سوريا واطمأنت عليه وهو بين أهله والشباب المجاهدين يلتفون من حوله.
 

وأكد السرى أن للشيخ حافظ سلامة دورا مهما على المستويين الدعوى والاجتماعى من خلال جمعية الهداية الإسلامية التى تتبنى كافة صنوف الأنشطة الخيرية والاجتماعية فى مقارها المنتشرة فى جمهورية مصر العربية، من كفالة ورعاية الأيتام ومستوصفات طبية وإعانات اجتماعية لذوى الحاجة، وبناء مدارس إسلامية لتربية النشء على مبادئ الدين الحنيف، إضافة إلى الدروس والمحاضرات التى تعقد بمساجدها والتى تقوم بتوعية المسلمين بأحكام وأمور دينهم ودنياهم.


عااااااااجل جدا وسقوط اول قتيل

ناعوت: صبيان المرشد قتلوا "ثائر عمره 21 عام" .. القصاص ممن الان
10/12/2012 3:26 PM
شنت الكاتبة الصحفية, فاطمة ناعوت هجوما حادا علي جماعة الاخوان المسلمين علي خلفية، الاشتباكات التي حدثت بميدان التحرير بين انصار الرئيس محمد مرسي و معارضون.

وكتبت ناعوت في تغريدة عب حسابها علي تويتر: " لا شرطة ولا عسكر يا مرسي، على يد ولادك صبيان المرشد قُتِل ثائر مصري عمره 21 عاما الآن بمحمد محمود. القصاص ممن الآن؟.

وتابعت: "صبيان المرشد فككوا منصة التيار الشعبي بالبلطجة. والمصابون المدنيون على أيدي أبناء المرسي العياط يتساقطون في محمد محمودلم ينجح حاكم طوال التاريخ المصري في تشتيت المصرين وتمزيق صفهم أبدا. نجح مرسي فيما أخفق فيه من سبقوه. المصريون يقتلون بعضهم البعض.حسبنا الله.".

واردفت :الإنجاز الوحيد لحكم المرشد حتى الآن: بغضاء وتشتت بين المصريين وصبيان الإخوان يضربون الثوار والمعارضين في ميدان التحرير. موقعة الجمل 2.".

واستكملت :" لأول مرة في التاريخ المصريون يضربون بعضهم البعض. م التحرير الآن ليس معركة بين الثوار وبين الشرطة أو العسكر، بل صبيان المرشد يضربون الثوار!!.

وتدور الان اشتباكات طاحنة بميدان التحرير، بين شباب جماعة الاخوان المسلمين، ومعارضون للرئيس محمد مرسي، اسفرت عن عشرات الاصابات.

عاجل عن الالتراس الان

مسيرة للألتراس تصل التحرير.. وتردد هتافات مناهضة لـ"مرسى"

الجمعة، 12 أكتوبر 2012 - 15:17
شباب الألتراس
كتب أمين صالح وكامل كامل

وصل عدد من متظاهرى الألتراس إلى ميدان التحرير فى مسيرة مرددين هتافات مناهضة للدكتور محمد مرسى، رافعين لافتات معادية لجماعة الإخوان المسلمين منها "يسقط الحزب الوطنى الجديد، يسقط المرشد".

وتواصلت الاشتباكات بين شباب جماعة الإخوان المسلمين وشباب القوى المدنية على مدخل شارع محمد محمود.
 

خطير جدا جداااا وشاهد ما يحدث ففى الميدان الان

ملثمون يهاجمون المتظاهرين بشارع محمد محمود وعودة للكر والفر

الجمعة، 12 أكتوبر 2012 - 15:14
اشتباكات محمد محمود
كتب أمين صالح وكامل كامل

هاجم عدد من الملثمين المتظاهرين بإلقاء الحجارة والزجاج عليهم، مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات، وحدوث حالة من الكر والفر بشارع محمد محمود.

جاء ذلك بعد أن سادت حالة من الهدوء وفض الاشتباك بين شباب الإخوان ومعارضى الرئيس محمد مرسى.
 

شاهد ماذا كتب الفنان نبيل الحلفاوى عن الفريق شفيق واشتباكات الاخوان

شاهد ماذا كتب الفنان نبيل الحلفاوى عن الفريق شفيق واشتباكات الاخوان