شوفوا من قام بأعدامها السادات

هبة سليم.. كرمتها جولدا مائير وأعدمها السادات
2012-10-04 21:03:25 
 
''هي دي مصر يا عبلة'' .. العبارة الأشهر في تاريخ السينما المصرية في نهاية فيلم ''الصعود للهاوية''، الفيلم الذي حكى قصة ''أشهر جاسوسة'' في تاريخ سجل المخابرات العامة المصرية ''هبة سليم'' .
''هبه عبدالرحمن سليم عامر''، الفتاة الأرستقراطية المدللة ساكنة حي ''المهندسين''، لم تكن لها وظيفة سوى ''النادي'' والحديث عن ''الأزياء والسهرات''، أنهت دراستها الثانوية وأرسلها والدها ''وكيل وزارة التعليم'' للدراسة بفرنسا، وهناك ''سقطت في الهاوية'' .
داخل مدرجات الجامعة، التقت ''هبة'' بفتاة إسرائيلية من أصول بولندية، أقنعتها أن ما تفعله إسرائيل ليس سوى ''تأمين لمستقبلها وأن العرب لا يريدون السلام''، ونجحت الفتاة في ''غسل مخ'' هبة، وعاونها ''أستاذ جامعة فرنسي'' أقنع ''هبة'' بالاستمرار في فرنسا لمزيد من الدراسة، وكانت بداية تجنيدها في ''الموساد'' .
وفي تلك الأثناء كانت ''هبة سليم'' تعيش حياتها بالطول وبالعرض في باريس، وعرفت الخمر والتدخين وعاشت الحياة الأوروبية بكل تفاصيلها، فرحت عندما عرض ضابط الموساد عليها ''زيارة إسرائيل''، ولم تصدق أنها ''مهمة لهذه الدرجة''، ووصفت الرحلة قائلة: ''طائرتان حربيتان رافقت طائرتي كحارس شرف وتحية لي''، وهي إجراءات تكريمية لا تقدم إلا لرؤساء الدول الزائرين، ووصل الأمر لمقابلة ''العمة'' أو ''جولدا مائير''.
وضعت ''هبة'' خطة لتجنيد ''الضابط فاروق الفقي''، ذلك ''المهووس'' بها داخل أروقة النادي، وبالفعل وافقت على الخطبة له في أول أجازة إلى مصر، و تحت تأثيرها، حكى لها ''فاروق'' أسرار عمله العسكري، وأماكن الصواريخ المضادة للطائرات، تلك التي ''تشل حركة'' الهجوم الجوي أوقات الحروب.
لم تبخل ''هبة'' بجهدها، وكانت ترسل المعلومات أولا بأول عبر ''اللاسلكي''، ولاحظ قادة منطقة الصواريخ أن عمليات الهجوم والتدمير من جانب إسرائيل تتم ''بدقة شديدة'' حتى قبل ''جفاف قواعد خرسانة الصواريخ''، وبدأوا في ملاحظة ''الضابط فاروق الفقي''، ومن هنا بدأ ''اصطياد صقور التجسس''.
ألقي القبض على ''فاروق'' وجندته ''المخابرات المصرية'' كعميل مزدوج بعد ''محاكمة عسكرية'' وحكم بالإعدام، و لكن عدلت الخطة للاستفادة منه بالإيقاع بشبكة التجسس.
زودته المخابرات بمعلومات خاطئة لاستمرار العملية واستدراج ''هبة'' لمصر، وبالفعل أرسل ''فاروق'' يخبرها أن والدها مريض ويجب أن تأتي لرؤيته، و أرسلت شبكة التجنيد لتتأكد من صحة رسالة ''فاروق'' فوجدت الأب بالفعل بالمستشفى، وهو ما فعله رجال المخابرات المصرية تأمينا لخطتهم.
بداية النهاية.. ركبت ''هبة'' الطائرة إلى ليبيا - حيث كان يعمل والدها هناك - وعند هبوط طائرتها في طرابلس كان بانتظارها ضباط المخابرات المصرية، أخذوها بهدوء حتى لا ''يقتلها الموساد'' وسط المطار قبل انكشاف أسرارهم، وجاءوا بها للقاهرة.
حكم علي هبة ''بالإعدام شنقا'' بعد اعترافها بتفاصيل خيانتها، وأودعت السجن لحين تنفيذ الحكم، وأثناء زيارة ''هنري كسينجر'' لمصر بعد وقف إطلاق نار حرب أكتوبر، أوصته ''العمة جولدا'' أن يتوسط لدى ''السادات'' لتخفيف الحكم عن ''هبة''، وعندما أبلغه ''كسينجر'' قال: ''ولكني أعدمتها !''، فسأله ''متى''، أجابه السادات: النهاردة الصبح .
وبالفعل تم تنفيذ حكم الإعدام شنقا في اليوم نفسه، وتنبه ''السادات'' أن ''مفاوضات الحرب'' قد تصبح في أزمة ''إذا ما استخدمت ''الجاسوسة'' كورقة ضغط، أما ''فاروق'' فأعدمه ''قائده'' رميا بالرصاص منهيا صفحة في تاريخ ''حرب الجواسيس''.

النائب العام يحول بلاغا ضد أبو حامد .. شوفوا التهمه الرهيبه عن الرئيس

النائب العام يحول بلاغا ضد أبو حامد يتهمه بتهديد مرسي لنيابة أمن الدولة العليا
كتب : سهاد الخضري منذ 17 دقيقة
2 
 محمد أبو حامد
حول النائب العام البلاغ رقم 3254 بلاغات النائب العام، والذي تقدم به أحمد الريطي المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ضد محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب المنحل، بسبب تصريحاته لجريدة "الوطن" بأنه غير راضٍ عن تدخل المرشد في الحياة السياسية بشكل غير مبرر، واتهامه الإخوان بخوفهم من أن يفتح أبو حامد وأتباعه السجون وأقسام الشرطة، إضافة إلى قرارهم برفض قرار رئيس الجمهورية بإجراء تعديلات على الإعلان الذي تم الاستفتاء عليه، مطالبا بمراقبة الرئيس ومتابعة كافة قرارته مع الاعتراض عليها أن استوجب الأمر مع تصريحه بالتعرض للتهديدات من قبل ميلشيات الإخوان لنيابة أمن الدولة العليا بالتجمع الخامس. 
واتهم المدعي في دعواه المشكو في حقه بالتحريض على قلب نظام الحكم بمصر والتحريض على التميز ضد جماعة الإخوان المسلمين والتحريض على عدم الإنحياز للقوانين وتهديد رئيس الجمهورية بمضايقته والاعتراض عليه مع الترويج على تحييد مقاومة السلطات العامة وإثارة الفتنة مع الترويج لتغيير الإعلان الدستوري الأخير، والذي أصدره رئيس الجمهورية محمد مرسي مع إشاعة أخبار كاذبة تؤدي إلى الفتنة، وذلك لاتهامه الصريح للإخوان بفتح أبواب السجون وحرق أقسام الشرطة مع وصفه للإخوان بالميليشيات، ما يؤدى إلى إثارة الفتنة. 
وطالب المدعي في دعواه باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة طبقا لمواد القانون 98/أ، 98/ب، 98/د، 99،174،176،177،179 ،148 من قانون العقوبات ضد المشكو في حقه.

هــــام جداا .. شاهد ما يحدث امام قصر الاتحاديه

متظاهرو "الاتحادية" يرسمون جرافيتى.. ويطالبون بالإفراج عن المعتقلين 

الخميس، 4 أكتوبر 2012 - 20:50
جانب من التظاهرات أمام قصر الاتحادية
كتبت بسمة محمود ورأفت إبراهيم ومحمد الديب

قام عدد من المشاركين بوقفة الحركات النسائية الاحتجاجية أمام قصر الاتحادية ضد التحرش الجنسى، برسم "جرافيتى" بطول رصيف الترام المقابل لقصر الاتحادية بشارع الميرغنى للرموز النسائية فى تاريخ مصر، وقاموا بالكتابة على الصور "ناشطة زكية، مهندسة ناجحة، صحفية متميزة، مصرية ثورية، دكتورة ناجحة، مدرسة مثقفة، أنا إنسانة أنا حرة، وكلنا إنسان".

كما ردد المتظاهرون الهتافات ضد الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، منها "يا مرسى فينك فينك التحرش عينى عينك".
 

كما طالبوا فى هتافاتهم بالإفراج عن المتعقلين السياسيين منذ ثورة 25 يناير مرددين، "اكتب على حيطة الزنزانة حكم العسكر عار وخيانة" و"أفرجوا عن إخوتنا المعتقلين".
 

قرار جمهورى من الرئيس محمد مرسى

الرئيس مرسي يصدر قرارا بإقالة رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
 
الخميس 04.10.2012 - 08:54 م 
 الرئيس مرسي 
القاهرة أ ش أ
أصدر الرئيس محمد مرسي قرارا جمهوريا مساء اليوم "الخميس" بإقالة الدكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وتكليف السيدة جيهان عبد الرحمن أحمد، الأمين العام للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالقيام بأعمال رئيس الجهاز اعتبارا من غد "الجمعة " الخامس من أكتوبر2012 .

سمير صبري: مبارك اغتال السادات وهذه هي الأدلة

سمير صبري: مبارك اغتال السادات وهذه هي الأدلة 




 انور السادات و حسنى مبارك 

10/4/2012 800 PM
القاهرة- أ.ش .أ:
اتهم الدكتور سمير صبري، المحامي الموكل من رقية السادات كريمة الرئيس الراحل أنور السادات، الرئيس السابق حسني مبارك بالتآمر مع آخرين لقتل السادات.

وأوضح صبري في حوار مع مجلة ''الأهرام العربي'' أن خالد الإسلامبولي لم يتم إعدامه، وأنه حر طليق في دول الخليج يتنقل باسم مستعار بعدما أفرج مبارك عنه سرا ضمن صفقة اغتيال السادات، وأن الذي أعدم شخص آخر.
وأضاف صبري: هناك أكثر من دليل يدين حسني مبارك ويثبت تورطه في تلك الجريمة، فهناك شاهد عيان كان موجودا في المنصة وقت وقوع الحادث يوم 6 أكتوبر عام 1981، وهناك عشرات من علامات الاستفهام والنقاط الشائكة التي حان الوقت للاجابة عنها أبرزها: مشاهد الفيديو المتعلقة بمبارك قبل لحظات من وقوع الجريمة والتي تظهره يقوم بحركات بعضلات الوجه كما لو كانت ''سيم'' أو إشارة سرية لمعاونيه من شأنها إتمام العملية، حتى الآن لم نعرف لماذا أقدم مبارك على تلك الحركة المتداولة على مواقع الإنترنت ؟، لاسيما أنه لم يكن يعاني أية أمراض بعصب الوجه، كما لم نلاحظها عليه أبدا طوال فترة توليه الحكم، فهل كانت مصادفة يوم حادث المنصة أم أنه ضمن مؤامرة الاغتيال ؟.
وكذلك ما صحة ما سبق وقاله عبود الزمر: إن الرئيس السادات لم يمت مباشرة بعد إطلاق النيران عليه، وتم نقله الى المستشفى وهو مازال حيا، وأن الزمر شاهد يوم الحادث أشخاصا يقومون برش شىء على وجه السادات من خلال بخاخات وهو ملقى على الأرض، وأيضا ما سر وجود كرسي خال أمام المنصة أسفل مكان جلوس الرئيس من ناحية الشارع، وهذا الكرسي أثار تساؤلات عديدة حول فكرة تركه خاليا أسفل المنصة، ومن صاحب هذه الفكرة؟ وما كان الغرض منها؟ لاسيما أن الإسلامبولي ورفاقه استخدموه للصعود إلى المنصة.
وطالب صبري بفتح التحقيق مع كل من الوزير الأسبق حسب الله الكفراوي والناشط السياسي أبو العز الحريري النائب في البرلمان المنحل متهما الكفراوي بأنه يعلم بحقيقة ما جرى، ولديه حقائق عن الحادث والقتلة الحقيقيين، ولم يتقدم ببلاغ بما لديه.

بالفيديو:موقف محرج لهيفاء وهبي في حفل ببيروت

بالفيديو:موقف محرج لهيفاء وهبي في حفل ببيروت

 


شاهد ما ستنشره غدا اليوم السابع ومفاجأه

"اليوم السابع" ينشر قصص رجال المخابرات المصرية فى إسرائيل 

الخميس، 4 أكتوبر 2012 - 20:10
اليوم السابع

احتفالاً بالذكرى 39 لانتصار حرب أكتوبر المجيدة، تخصص "اليوم السابع" فى عددها الصادر غداً، الجمعة، ملفاً خاصاً بعنوان "الطريق إلى انتصارات أكتوبر"، وفيه تكشف الجريدة قصصاً لرجال المخابرات المصرية فى إسرائيل، وأسرار عملاء الموساد فى قلب القاهرة.

واقرأ فى اليوم السابع أيضاً..
 

 تعديل برنامج زيارة "مرسى" لسيناء لدواع أمنية

 السجن 7 سنوات لـ"عز" فى "غسل الأموال" وتغريمه حوالى 20 مليار جنيه

 القوى المدنية تتفق مع الإسلاميين على بقاء المادة الثانية فى دستور 71

 وزير العدل ينتدب قاضيا للتحقيقات فى البلاغات المقدمة ضد "عنان" و"طنطاوى"

 جمارك المطار تحتجز 18 طرداً لرئاسة الجمهورية قادمة من الكويت

 "تقصى الحقائق" تطالب بإعادة محاكمة مبارك والعادلى فى "قتل المتظاهرين"

 أجواء الحرب تفرض نفسها على الحدود بين تركيا وسوريا

 "مشعل" من قلعة صلاح الدين لـ "مرسى" مصر عادت فخططوا لتحرير القدس

 "الأعلى للصحافة" تقرر عودة صحيفة الشعب للصدور

 رفض دخول 96 مليون جنيه لجمعيات من منظمات لها علاقة بإسرائيل



 

فيديو اشهر عشرة مشاجرات تلفزيونيه

فيديو اشهر عشرة مشاجرات تلفزيونيه 





أغرب سبب للإصابة بالسرطان

دراسة تحذر من أن النوم في الإضاءة ليلاً أغرب سبب للإصابة بالسرطان

حذرت دراسة طبية أجراها فريق من الباحثين الأمريكيين من أن النوم ليلاً في الإضاءة يقضي على نسبة كبيرة من هرمون الميلاتونين الذي يتسبب نقصه بالجسم في ضعف جهاز المناعة، وهو ما يؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

وذكرت قناة (ام بي سي) نت يوم الاثنين أنه بحسب الدراسة فإن النوم ليلًا في الإضاءة يقضي على نسبة كبيرة من هرمون الميلاتونين الذي يتسبب نقصه بالجسم في ضعف جهاز المناعة، وهو ما يؤدي إلى الإصابة بالسرطان. لكن الدكتور يسري رستم -أستاذ الأورام والطب النووي بجامعة الإسكندرية-أوضح لـmbc.net أنه لم يثبت علميًّا أن نقص هرمون الميلاتونين في الجسم يؤدي إلى الإصابة بالسرطان.
 

وأشار جوشوا جولي المعد الرئيسي للدراسة من مستشفى النساء وكلية الطب في جامعة هارفارد، إلى أن "الإضاءة الليلية الداخلية قد تقضي على هرمون الميلاتونين الذي يفرزه الجسم ليلًا من الغدة الصنوبرية التي تقع وسط المخ".
 

وتعتمد الدراسة على أن الهرمون المسؤول على تنظيم ساعات نوم الإنسان يعمل على تحسين الجهاز المناعي ومضاد للأكسدة، ومن ثم فإن نقصه في الجسم يؤدي إلى ضعف المناعة، وهو ما يهدد الإنسان بالإصابة بالسرطان.
 

وأوضحت الدراسة -التي نُشرت في مجلة علم الهرمونات والأيض- أن التعرض لضوءٍ باهتٍ أو ضوء غرف في الساعات التي تسبق موعد النوم يقصر عمر الميلاتونين، كما أظهرت أيضًا أن الإضاءة خلال النوم تقصر عمر هذا الهرمون بنسبة 50%. , وأكد جولي أن "ملايين الناس يفضلون إبقاء النور مضاءً قبل موعد النوم وخلاله يوميًّا".
 

من جانبه، قال الدكتور يسري رستم لـmbc.net: " "هناك أمور عديدة تطرح على اعتبارها أسبابًا تقف وراء الإصابة بالسرطان، لكن القليل منها يُثبت بالدليل العلمي القاطع أنها تؤدي إلى الإصابة، ونقص هرمون الميلاتونين ليس أحد الأسباب".
 

وأكد الدكتور رستم أن "القول إن الهرمون يعمل على تحسين الجهاز المناعي للجسم فرضية تحتاج إلى إثبات علمي أولًا، متسائلًا "هل إعطاء الإنسان أقراص الميلاتونين تقيه الإصابة بالسرطان؟ .. بالطبع هذا لم يثبت".
 



شوفوا مرسى خصص للشاطر ايه ؟؟

"مرسى" يحتوى "الشاطر" ويخصص له مكتباً فى "الاتحادية"



تاريخ النشر : 2012-10-04
 

غزة - دنيا الوطن
كشفت مصادر مطلعة أن الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، نجح فى احتواء المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، وأسند إليه الملف الاقتصادى فى الفريق الرئاسى، بعد أن شهدت الفترة الماضية خلافات بينهما، نتيجة اعتراض الأخير على نسبة الإخوان فى حركة المحافظين وحكومة الدكتور هشام قنديل، وتفويض «مرسى» للفريق عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع، بإدارة البلاد أثناء سفره للخارج. وأوضحت المصادر أن «مرسى» سيخصص لـ«الشاطر» مكتبا فى قصر الاتحادية، وسيكون التعامل بينهما مباشرة، دون تدخل المستشار محمود مكى، نائب الرئيس، أو أى من المساعدين. وقالت المصادر إن أسباب الخلاف الحقيقية تتمثل فى اعتراض «الشاطر» على عدم إعطاء «مرسى» نسبة كبيرة لحزب الحرية والعدالة فى حكومة قنديل، وحركة المحافظين، خصوصاً الدكتور حسام أبوبكر، عضو مكتب الإرشاد، الذى يعد من رجال «الشاطر» ورشحته الجماعة محافظاً للقاهرة، وأوضحت أن خيرت غضب لفترة، وحاولت أطراف من الإخوان التدخل، إلا أنها فى النهاية تركت الأمر للرئيس. من جانبها، رفضت مصادر رئاسية التعليق على الخلاف بين «مرسى» و«الشاطر» وقرار الرئيس بتكليف الأخير بالملف الاقتصادى. كانت أنباء الخلاف بين «مرسى» و«الشاطر» تسربت خلال الأيام الماضية، مع كشف بعض الصحف العربية عن أن وسيطا خليجيا تدخل لتسوية الخلاف الذى ظهر بعد قرارات اتخذها الرئيس وعارضه فيها نائب المرشد، وآخرها تفويض مرسى صلاحياته بعد مغادرته البلاد فى إحدى الزيارات الخارجية للفريق أول عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع، وليس رئيس الوزراء كما كان يرغب «الشاطر»، ونسبت هذه الصحف إلى نائب المرشد أنه حاول تذكير «مرسى» بأنه هو من زكّى ترشيحه للرئاسة كبديل عنه. وقال رجل الأعمال حسن مالك، رئيس لجنة «تواصل» المعنية بالتواصل بين مؤسسة الرئاسة ورجال الأعمال، وصديق «الشاطر» لـ«الوطن»: «إنه لم يكلف قبل الشاطر بتولى الملف الاقتصادى»، وأضاف: «بالتأكيد ستتعاون لجنة تواصل مع الشاطر بعد إسناد الملف الاقتصادى له». وبانضمام «الشاطر» إلى الفريق الرئاسى، يرتفع عدد أعضائه من قيادات مكتب الإرشاد إلى 3، بعد الدكتور عصام الحداد، مساعد الرئيس لشئون العلاقات الخارجية، والدكتور محيى حامد، مستشار الرئيس، الذى يعد حلقة الوصل بين الرئيس والمستشارين، إضافة إلى قيادات الإخوان الآخرين، الذين يعرفون برجال «الشاطر»، حيث يتولى الدكتور ياسر على منصب المتحدث باسم الرئاسة، والدكتور أحمد عبدالعاطى مدير مكتب الرئيس، وخالد القزاز السكرتير الشخصى لمرسى، وأسعد شيخة مرافقه فى كل التحركات والمسئول عن تأمينه.

هـــــام من حزب المصريين الاحرار


"المصريين الأحرار" يبدأ تدشين النشاط الطلابى بجامعة الإسكندرية

الخميس، 4 أكتوبر 2012 - 21:52
أسرة ألتراس كلية التجارة جامعة الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

دشنت (أمانة الشباب) بحزب المصريين الأحرار بالإسكندرية، اليوم، النشاط الطلابى بالجامعة حيث نظمت أسرة ألتراس كلية التجارة – جامعة الإسكندرية، حفلاً موسعاً بالمجمع النظرى، لتدشين النشاط بحضور الدكتور شريف بغدادى سكرتير عام الحزب بالإسكندرية.

وأكد الدكتور شريف بغدادى – سكرتير عام الحزب بالإسكندرية – على أن الحزب يؤمن بقوة الشباب التى هى وقود أى عمل سياسى ومصدر النشاط والحركة والتفاعل، وهو ما نجحت لجنة الشباب فى الحزب بتحقيقه حيث إن الحزب يضم 50% من أعضائه من الشباب، مشيراً إلى اهتمام الحزب بصفة خاصة بكافة الأنشطة التى تتعلق بالشباب فى جميع النواحى والمجالات.

يذكر أن لجنة الشباب بحزب المصريين الأحرار بالإسكندرية قد نظمت مهرجاناً رياضياً فنياً بالإسكندرية لمباريات الكرة الشاطئية بين فرق من الأحزاب المدنية والمستقلين، كما ينظم الحزب احتفالاً بالذكرى التاسعة والثلاثين لنصر أكتوبر المجيد أمام مكتبة الإسكندرية تحت عنوان (فى حب مصر) بحضور العديد من الشخصيات العامة ونجوم الفن المصرى.

بلاغ خطير وجديد الان ضد حياه الدرديرى وتوفيق عكاشه .. شوفوا بتهمه ايه ؟؟


بلاغ يتهم "الدرديري وعكاشة" بالتحريض على قلب نظام الحكم وإشعال الفتنة

كتب : سهاد الخضري منذ 3 دقائق
2

توفيق عكاشة
أحال النائب العام بلاغ رقم "3255" بلاغات النائب العام، المقدم من قبل أحمد الريطي - المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة - ضد حياة الدرديري - المذيعة بقناة الفراعين- وتوفيق عكاشة - مالك قناة الفراعين- لنيابة أمن الدولة العليا.
واتهم المدعي في بلاغه استمرار كل من "المشكو في حقه الأول والثاني" على نشر أخبار كاذبة وأوراق غير صحيحة، وإهانة رئيس الدولة والدعوة لنشر الفتنة، والتحريض على قلب نظام الحكم، وسب السلطات.
وأوضح المدعي أن ما أذاعته المشكو في حقها الأولى أن هناك منظمات حقوقية تحذر من فوز مرسي وتخوفها من تكرار النموذج اللبناني في مصر "منظمة العدل" لحقوق الإنسان محذرة من نجاح مرشح حزب الحرية والعدالة، الذي سيؤدي للفرقة، وأن هناك قوى تسعى لتقسيم مصر على أساس طائفي لتفتيت مصر بعد الثورة، بالإضافة لإقرارها في أحدى الحلقات أن من سيحكم مصر هو المرشد العام للإخوان المسلمين، وليس الدكتور محمد مرسي، واصفة جماعة الإخوان، والحزب بالإنتهازية.
وطالب المدعي المشكو في حقها بتقديم مستند يفيد فوز شفيق، وهو ما يخالف الواقع، وطالب الريطي باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المشكو في حقهما؛ استنادا لمواد القانون رقم 174،176،179،184،188،98من قانون العقوبات.


مستشار الرئيس مرسى وتصريح خطير جداااااا منه عن سيناء واسرائيل تهدد

مستشار مرسي: سيناء خارج السيادة المصرية وإسرائيل تُهدد باحتلالها




Share


محمد عصمت سيف الدولة المستشار السياسي للرئيس محمد مرسي

10/4/2012 9:34:00 PM
القاهرة- حملت تصريحات محمد عصمت سيف الدولة، المستشار السياسي للرئيس محمد مرسي، مفاجأة مفادها أن سيناء ليست تحت السيادة المصرية، وأن المادة الرابعة من اتفاقية كامب ديفيد تمثل قيدا على حرية مصر، ولابد من تعديلها قبل أن تضيع سيناء للأبد.
وقال سيف الدولة في حواره مع مجلة ''الأهرام العربي''، إن إسرائيل ربطت بين قضية المنظمات الممولة أمريكيا وبين إعادة احتلال سيناء، وأن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي طالب أمريكا بالسماح له بأن يحتل سيناء مرة أخرى، وأن قوات حفظ السلام هي صديقة لإسرائيل وليست تابعة للأمم المتحدة باعتراف إيفى ديختر، مستشار الأمن القومى الإسرائيلى السابق.
وأوضح مستشار الرئيس أن فى ظل الوضع الحالي في سيناء من تقييد عدد القوات المصرية وتسليحها فإنه هناك دائمًا خوف من تكرار عدوان 1956 و1967، ولأن القوات التى تراقبنا فى سيناء لا تخضع للأمم المتحدة -كما هو المعتاد فى مثل هذه الظروف- حيث أنها تحت قيادة أمريكية.
وقال سيف الدولة: ''فوجئنا بإسرائيل تهددنا عدة مرات بسيناء، الأولى فى يونيو 2011، وكان وزير الخارجية المصرى آنذاك نبيل العربي قال: إن مصر منذ الآن لن تكون كنزًا إستراتيجيًا لإسرائيل، فما كان من موقع ''نيوز وان'' الإسرائيلى إلا أن سرب لنا خبرا، أن نيتنياهو اتصل بأوباما وقال له: ''إننا لا نحتمل ما يتم فى مصر، وأن كل الخيارات أمامنا مفتوحة بما فيها إعادة احتلال سيناء مرة أخرى''، وفى أول أغسطس 2011 فوجىء المصريون وهم يحتفلون بثورتهم فى إحدى المليونيات، بسقوط 5 شهداء من الجنود المصريين على الحدود المصرية – الإسرائيلية على أيدى قوات إسرائيلية، والتهديد الثالث الذى حدث لنا مع أزمة المتهمين الأمريكيين وسفرهم، حيث خرج أحد الخبراء المصريين العسكريين فى إحدى القنوات آنذاك، وقال ''لقد اضطررنا لتسفيرهم لأن الولايات المتحدة أبلغتنا أنه ''إذا لم تفعلوا قد يكون هناك عمل عقابى إسرائيلى فى سيناء''.



مرسي يبدأ "حركة التطهير"


مرسي يبدأ "حركة التطهير" بإقالة رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
كتب : هاني الوزيري منذ 24 دقيقة

الدكتور محمد مرسي
بدء الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، حركة تطهير في مؤسسات الدولة، وأصدر قرارا، مساء اليوم، بإقالة الدكتور صفوت النحاس، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وتكليف جيهان عبد الرحمن، الأمين العام للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بالقيام بأعمال رئيس الجهاز اعتبارًا من غد.
كانت "الوطن" قد نقلت عن مصادر رئاسية أن الرئيس اطلع على تقارير صادرة من أجهزة رقابية بشأن وجود فساد في هذه المؤسسات، كما اطلع على تقارير أخرى قدمها له مستشاروه عن الفساد في بعض المحافظات، بعد جولات أجروها خلال الأسابيع الماضية.





محمود سعد يفجر تصريح قنبله فى وجه عصام العريان الاخوانى وشوفوا شبهه بمين ؟؟


 محمود سعد لـ''العريان'': حديثك عن المائة يوم يذكرني بحديث مبارك ونظيف




Share

عصام العريان
10/4/2012 9:38:00 PM
كتب – محمد الحكيم:
قال الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، أنه مبتعد عن الإعلام لانشغاله بترتيب البيت الداخلي للحزب، مشيراً إلى أن ما يكتبه على شبكة التواصل الإجتماعي ''تويتر'' كانت له نية صافية ويشير إلى أن المجتمع المصري سيفكر بالديمقراطية التي لا ينتج عنها عمل وإنتاج.

وأضاف العريان أن الدولة المصرية ورثت واقعا مريرا وهناك مخططات واضحة كانت موجودة منها الشرق الأوسط الكبير، والفوضى الخلاقة، والخديعة التي يقع بها البعض من القوى السياسية الداخلية هو تنفيذ تلك المخططات مقابل الحصول على دعم خارجي ما يعني أنها تفضل رضا جهات خارجية على رضا الشعب المصري.
ورد عليه الإعلامي محمود سعد خلال استضافته للعريان في برنامج ''آخر النهار'' المذاع على فضائية ''النهار'' مساء اليوم الخميس، قائلاً ''لكن حديثك يا أفندم مشابه لحديث نظام مبارك الذي كنت أعارضه أنا وأمثالي من محبي الإخوان المسملين فهناك تغيير في الحالة الأمنية بعد فوز الرئيس مرسي لكن البطالة والنظافة وغيرها لم يتحققوا في المائة يوم التي وعد بها مرسي''.
من جهته أشار العريان إلى ضرورة إعادة نظر في الهيكل الوظيفي للدولة فقال سعد ''كلامك مشابه لكلام رئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف وأن الشعب المصري غير مستعد للديمقراطية والحقيقة ينبغي الحديث عن القيادة التي وعدت بأشياء'' فقال العريان: ''أنا مستشار للقيادة ولست تنفيذياً ولم ألتق بالرئيس مرسي إلا أيام الانتخابات والشعب المصري دائماً في حاجة للتعلم''.
وتساءل محمود سعد قتلة الثوار في ''محمد محمود، و28 يناير، والعباسية، وغيرها لم يحاكموا على الإطلاق'' فأجاب العريان أن الرئيس شكل لجنة لتقصي الحقائق والنيابة العامة لم تصل لشئ بعد والنائب العام المستشار عبدالمجيد محمود إما أن يخرج ويقول ''أنا قصرت وسأستقيل'' وإما أن يقدم الأدلة الخاصة بقتل الثوار أمام القاضي ليستطيع الحكم ، وإذا فقدنا الثقة بالقضاء سنفقد الثقة بالدولة.
وأكد العريان على أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تتسامح في الدماء التي وقعت بالثورة، وحول الملف الإقتصادي لفت النظر إلى ضرورة استغلال الغرامة المحكوم بها على أحمد عز أمين تنظيم الوطني المنحل، تغني عن قرض صندوق النقد الدولي مشيراً إلى أن مجلس الشعب المنحل كان عنده أمل أن يعود النظام من جديد ومحاسبة المسئولين عن الفساد.



فيديو مش هتصدق ما الحكم الذي صدر علي أحمد عز


فيديو مش هتصدق ما الحكم الذي صدر علي أحمد عز





سمير صبري: مبارك اغتال السادات وهذه هي الأدلة

سمير صبري: مبارك اغتال السادات وهذه هي الأدلة






انور السادات و حسنى مبارك

10/4/2012 800 PM
القاهرة- أ.ش .أ:
اتهم الدكتور سمير صبري، المحامي الموكل من رقية السادات كريمة الرئيس الراحل أنور السادات، الرئيس السابق حسني مبارك بالتآمر مع آخرين لقتل السادات.

وأوضح صبري في حوار مع مجلة ''الأهرام العربي'' أن خالد الإسلامبولي لم يتم إعدامه، وأنه حر طليق في دول الخليج يتنقل باسم مستعار بعدما أفرج مبارك عنه سرا ضمن صفقة اغتيال السادات، وأن الذي أعدم شخص آخر.
وأضاف صبري: هناك أكثر من دليل يدين حسني مبارك ويثبت تورطه في تلك الجريمة، فهناك شاهد عيان كان موجودا في المنصة وقت وقوع الحادث يوم 6 أكتوبر عام 1981، وهناك عشرات من علامات الاستفهام والنقاط الشائكة التي حان الوقت للاجابة عنها أبرزها: مشاهد الفيديو المتعلقة بمبارك قبل لحظات من وقوع الجريمة والتي تظهره يقوم بحركات بعضلات الوجه كما لو كانت ''سيم'' أو إشارة سرية لمعاونيه من شأنها إتمام العملية، حتى الآن لم نعرف لماذا أقدم مبارك على تلك الحركة المتداولة على مواقع الإنترنت ؟، لاسيما أنه لم يكن يعاني أية أمراض بعصب الوجه، كما لم نلاحظها عليه أبدا طوال فترة توليه الحكم، فهل كانت مصادفة يوم حادث المنصة أم أنه ضمن مؤامرة الاغتيال ؟.
وكذلك ما صحة ما سبق وقاله عبود الزمر: إن الرئيس السادات لم يمت مباشرة بعد إطلاق النيران عليه، وتم نقله الى المستشفى وهو مازال حيا، وأن الزمر شاهد يوم الحادث أشخاصا يقومون برش شىء على وجه السادات من خلال بخاخات وهو ملقى على الأرض، وأيضا ما سر وجود كرسي خال أمام المنصة أسفل مكان جلوس الرئيس من ناحية الشارع، وهذا الكرسي أثار تساؤلات عديدة حول فكرة تركه خاليا أسفل المنصة، ومن صاحب هذه الفكرة؟ وما كان الغرض منها؟ لاسيما أن الإسلامبولي ورفاقه استخدموه للصعود إلى المنصة.
وطالب صبري بفتح التحقيق مع كل من الوزير الأسبق حسب الله الكفراوي والناشط السياسي أبو العز الحريري النائب في البرلمان المنحل متهما الكفراوي بأنه يعلم بحقيقة ما جرى، ولديه حقائق عن الحادث والقتلة الحقيقيين، ولم يتقدم ببلاغ بما لديه.





ابناء مبارك وتصريح قنبله وعلى جثتهم .. عن الرئيس مرسى

أبناء مبارك: حضور مرسي إحتفالية 6 أكتوبر''على جثتنا'' 







 صورة ارشيفية لابناء مبارك 

10/4/2012 8:49:00 PM
كتب - شريف أيمن:
اعلنت حركة أبناء مبارك مشاركتها فى احتفاليات 6 اكتوبر أمام المنصة، لوضع باقات الزهور على قبر الجندى المجهول وعلى قبر الرئيس الراحل محمد انور السادات، كما اعربت عن رفضها التام لحضور الرئيس محمد مرسى الى هذه الاحتفالية والجلوس بالمنصة .

أكد حسن الغندور، عضو بحركة أبناء مبارك، أن الحركة ستشارك فى إحتفالية المنصة يوم 6 أكتوبر، واصفاً ذلك بأنه أقل شئ يمكن تقديمه لقواتنا المسلحة العظيمة بشكل عام والرئيس السابق محمد حسنى مبارك بشكل خاص.
وأضاف الغندور أن هناك تنسيق بين الحركة والعديد من الحركات الاخرى مثل حركة 4 يوليو وحركة ميدان مصطفى محمود، مشيراً الى أنه يجب على الشعب المصرى كله الإحتفال بأعظم انتصار عسكرى فى تاريخ مصر والذى هز العالم كله.
ورفض الغندور حضور الرئيس محمد مرسى قائلاً ''على جثتنا أن مرسى يجلس مكان السادات ومبارك ''، معتبراً ما قام به الرئيس محمد مرسى من منح السادات قلادة النيل هو استفزاز للشعب المصرى الذى يعلم جيداً من الذي قتل السادات - علي حد وصفه.



الظواهرى يحرج الاخوان


بن لادن انشق عنهم بسبب مواقفهم

ف.بوليسى: "الظواهرى" أحرج الإخوان




الظواهري

كتب-حمدى مبارز: منذ 47 دقيقة 30 ثانية
تحت عنوان "أسامة بن لادن والاخوان المسلمين فى السعودية" نشرت مجلة "فورين بوليسى" الامريكية مقالا للكاتب "ستيفان لاكروا"، الأستاذ المساعد في العلوم السياسية في كلية باريس للشئون الدولية ومؤلف كتاب صحوة الإسلام الذى يتناول سياسة المعارضة الدينية في المملكة العربية السعودية المعاصرة، والصحوة ونفوذ الإخوان المسلمين في المملكة العربية السعودية.
وقال الكاتب إنه في شريط فيديو صدر مؤخرا تحت عنوان "أيام مع الإمام" الذي يتذكر "أسامة بن لادن"، قال "أيمن الظواهري" الرجل الاول حاليًا فى تنظيم القاعدة أن مؤسس التنظيم ( اسامة بن لادن) كان عضوًا في جماعة الإخوان المسلمين في شبه الجزيرة العربية قبل أن يتم طرده في ثمانينيات القرن الماضى، بسبب إصراره على القتال جنبا إلى جنب مع المجاهدين في أفغانستان، وفي حين سمحت جماعة الإخوان المسلمين له بإيصال المساعدات إلى بيشاور، الا انها لم تكن تريد ان يتم الذهاب إلى أبعد من ذلك.
واشارت المجلة الى ان حديث "الظواهري" يبدو أنه سبب بعض الإحراج بين الإخوان المسلمين، حيث سارع المتحدث باسم الجماعة "محمود غزلان" بدحض ما قاله "الظواهرى".

الحرج
وقالت المجلة إن سبب الحرج، هو أن جماعة الإخوان المسلمين التى استحوذت على الحكم مؤخرا في مصر، تريد ان تظهر كمنظمة حريصة على طمأنة الغرب من توجهها الإسلامي المعتدل، وبالتالي تخشى الجماعة من أي شيء يربطها بتنظيم القاعدة أو الجهاد، كما ان تصريحات "الظواهري" تمثل معضلة اخرى واحراجاً لجماعة الاخوان المسلمين، لأنها تصور الجماعة كمنظمة غير راغبة في السماح لأعضائها بالمشاركة في الجهاد بالنفس، حتى ضد الروس في أفغانستان رغم ان الجهاد وقتها لم يكن محل جدل كما هو عليه الان، وهناك سبب أقوى يجعل من كلام "الظواهرى" أمراً مقلقاً وفاضحاً لجماعة الاخوان المسلمين، وهو انه يكشف ما لم يعد سرا للاسلاميين السعوديين فى الداخل، ولكنه غير معروف فى الخارج، بأن هناك فرعا لجماعة الإخوان المسلمين فى المملكة العربية السعودية.
اخوان السعودية
وقالت المجلة إن الأمر الذى ربما يكون "غزلان" محقا فيه "هو ان جماعة الإخوان المسلمين فى السعودية ليست بالضبط مثل بقية افرع الجماعة فى البلدان الاخرى. فمنذ أيام "حسن البنا" مؤسس الجماعة، كان من الواضح ان نظام الحكم في السعودية لن يسمح للإخوان بإنشاء قسم او فرع في المملكة.. ولكن من أواخر الستينيات فى القرن الماضى فصاعدا، بدأت مجموعات مختلفة من السعوديين تتأثر بالإخوان المنفيين فى السعودية من مصر وسوريا، وبدأت تتشكل منظمات شبه سرية تنتمى إلى جماعة الإخوان المسلمين.
4 منظمات
واوضحت المجلة أن هناك أربع منظمات اخوانية ظهرت للنور فى ان واحد تقريبا فى المملكة، واحدة في المنطقة الغربية، ويطلق عليها (إخوان الحجاز)، وثلاثة في المنطقة الوسطى، قد تمت تسميتها باسماء مؤسسيها وهم، جماعة الاخوان المسلمين من آل سليفى وسميت اختصارا (إخوان سليفى) وجماعة الاخوان المسلمين من آل فونيسان واطلق عليها اختصار (إخوان فونيسان)، والثالثة اطلق عليها (إخوان الزبير) كون اعضائها من السعوديين الذين عاشوا في أسر الزبير، في جنوب العراق. وعلى الرغم من أن المجموعات الأربع حاولت التنسيق فى أنشطتها وتنظر الى نفسها باعتبارها جزءا من كيان كبير، الا انها لم تتمكن من الاندماج رسميا.
اخوان مصر
وللحفاظ على هذه المجموعات تمت إقامة الروابط مع اخوان مصر والاخوان فى أماكن أخرى، ولكن نظرا لحساسية الموضوع، ظلت هذه الروابط فضفاضة ولم تكن على مستوى رسمى أبدا. على سبيل المثال، في بعض الأحيان شارك اخوان السعودية فى اجتماعات منظمة الإخوان المسلمين الدولية في الثمانينيات من القرن الماضى، ولكن فعلوا ذلك بصفتهم الشخصية وليس رسميا، او كممثلين لمنظمتهم. كما ان اخوان السعودية لم يبايعوا المرشد في القاهرة، كما يفعل بقية اعضاء الجماعة، حيث انهم كمواطنين سعوديين، فإن ولاءهم وقسمهم اليمين يكون أمام الملك السعودي. ومن حيث الايديولوجية يختلف اخوان السعودية اختلافا تاما عن نظرائهم في أماكن أخرى، فرغم انهم اطلعوا على فقه "سيد قطب" و"حسن البنا"، الا انهم تأثروا بشدة بالفكر السلفى فى قضايا العقيدة وخصوصا فى القضايا الفقهية.
الصحوة الاسلامية
وتعتبر حركة الاخوان في المملكة العربية السعودية، جزءا من حركة اجتماعية أوسع تسمى "الصحوة الإسلامية" وهى تشمل الاخوان والسلفيين ومجموعات أخرى ونما نفوذ الصحوة على نطاق واسع، وخاصة في المدارس والجامعات وبحلول نهاية العقد الحالي، قد ينضم عشرات الآلاف من الشباب السعودي لهذه الحركة واشارت المجلة الى ان "بن لادن" ، مثل العديد من أبناء جيله، انضم للاخوان لانهم كانوا، الأكثر نشاطا في منطقته الأصلية، الحجاز.
وداخل الحركة الأوسع للصحوة، كان الإخوان أكثر انتشارا من الجماعات السلفية ، رغم أن السلفيين كانوا عموما يركزون على الداخل تماما بسبب إصرارهم على ضرورة الحفاظ على نقاء العقيدة السلفية من جماعات الفساد "المنحرفة" ، فى حين كان الإخوان فى السعودية أكثر تطلعا إلى الخارج ، ويركزون على والافكار والمشاعر العامة والحديث عن أهمية "التضامن الإسلامي" والحاجة لدعم المسلمين في كل مكان، بغض النظر عن ايدلوجيتهم ومذهبهم.
وهذا ما يفسر لماذا، عندما غزا الروس أفغانستان وعندما دعا " عبد الله عزام" المسلمين للانضمام إلى قافلة" المجاهدين"، كان السعوديون ، الأكثر احتمالا للاستجابة لنداء الجهاد، من هؤلاء ذوى الخلفية الاخوانية ، وكان من بينهم "أسامة بن لادن"، وكذلك "سمير سويلم"، الذى عرف فيما بعد باسم "الخطاب"، الذى قاد الجهاديين في الشيشان.
واقتصرت أنشطة جماعة الإخوان الرسمية في أفغانستان على المعونة الإنسانية، كانت الجماعة مترددة فى السماح لأعضائها بالقتال، ويرجع ذلك جزئيا انها كانت تخشى أنها يمكن أن تقع تحت تأثير جماعات متنافسة.. وكما تم تعليق عضوية "عبد الله عزام " في جماعة الإخوان المسلمين الأردنية، تم طرد "بن لادن" و"خطاب" من جماعة الإخوان المسلمين السعودية.

التفاهم مع الاسرة المالكة
وبعد انتهاء علاقة "بن لادن" مع الإخوان المسلمين فى السعودين رسميا، أخذ كل فريق مسارا مختلفا جذريا، فبينما كان "بن لادن" يسير فى اتجاه معاد بشكل متزايد نحو النظام السعودي، أصر الإخوان على السعودية على ان يتواروا عن الانظار وتجنبوا - باستثناء فترة قصيرة خلال انتفاضة الصحوة في تسعينات القرن الماضى - النقد الصريح للعائلة المالكة.
وفي أعقاب الربيع العربي، تحفز البعض من رموز الاخوان من الأحداث الثورية في المنطقة، وحاولوا أن يدفعوا نحو الطعن صراحة في العائلة المالكة من خلال المطالبة بإصلاحات سياسية - ولكن مرة أخرى دون جدوى.
وهذه الاستراتيجية الحذرة تفسر السبب في أن الإخوان المسلمين فى السعودية تمكنوا من البقاء عنصرا أساسيا من النسيج السياسي السعودي حتى يومنا هذا، حيث تفادوا غضب النظام وضغوط الخارج.

تصريح قنبله من حمدين صباحى



صباحى: الشعب المصرى عازم على استكمال ثورته

Thu, 10/04/2012 - 19:59



استقبل حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبى والمرشح الرئاسى السابق، مساء أمس الأربعاء، وفدا يضم عدداً من الشخصيات السياسية اليمنية، على رأسه الدكتور على عبد الكريم، الأمين المساعد الأسبق لأمين عام جامعة الدول العربية، والأمين العام للتجمع الوحدوى الناصرى اليمنى، وعدد من الشخصيات القومية اليمنية، وبحضور الكاتب والخبير فى الشئون الأفريقية حلمى شعرواى.
وعبر صباحى، عن سعادته بلقاء الوفد اليمنى، واستمع من عبد الكريم إلى تطورات الأوضاع السياسية فى اليمن، حيث قال إن الثورة اليمنية يجرى الاستيلاء عليها حالياً، وإن اليمنيين يراقبون تطورات الأوضاع السياسية فى مصر، لأهمية القرار المصرى على المنطقة بأكملها.
وقال صباحى، إن مصر بحكم الجغرافيا والتاريخ، كُتب عليها أن تكون هى قلب الوطن العربى، مؤكداً عزم المصريين على استكمال الثورة فى مصر، ما يُعطى للدول التى حدثت بها ثورات أملاً فى أن تستكمل ثورتها وتحقق أهدافها.
وأضاف صباحى، أن مصر تمر بمرحلة صعبة، لكنها بالتأكيد أفضل مما مضى، خاصة بعد أن أصبح لدى شعبنا إرادة أن يُسقط الحكام، حتى إن لم ينجح حتى الآن فى تصعيد حكام أفضل ممن أسقطهم، لافتاً إلى أنه وكثيرين يرون أن الثورة لم تكتمل، وأن استكمالها سيكون بالتحول الديمقراطى عبر صناديق الانتخابات، حتى تصل الثورة إلى السلطة وتحقق أهدافها"، مشيراً إلى أن القوى المدنية فى مصر أكبر من قوى تيار الاسلام السياسى، لكنها أقل تنظيما، لذلك لا تحظى بأغلبية برلمانية، رغم أنها الأغلبية فى الشارع، بينما تيار الإسلام السياسى الأقل عددا يحظى بالأغلبية لأنه الأكثر تنظيماً.
وأوضح صباحى، أن القوى الثورية والوطنية التى يجمعها مشتركات الوطنية المصرية الجامعة، تحاول الاحتكام حاليا إلى قاعدة "الوحدة"، بإنشاء تنظيمات شعبية تكون قادرة على تحقيق العدالة الاجتماعية، كأهم هدف من أهداف الثورة، وهو ما تسعى إليه تلك القوى حالياً، من خلال "التيار الشعبى المصرى"، بالإضافة إلى إقامة تحالف سياسى انتخابى لخوض معركتى الاستفتاء على الدستور وانتخابات البرلمان.
وفى نهاية اللقاء أهدى عبد الكريم، لحمدين صباحى، قصيدة بعنوان "تحية لثورة 25 يناير وللشعب المصرى الشقيق".






النائب العام يحول بلاغا ضد أبو حامد .. شوفوا التهمه الرهيبه عن الرئيس


النائب العام يحول بلاغا ضد أبو حامد يتهمه بتهديد مرسي لنيابة أمن الدولة العليا

كتب : سهاد الخضري منذ 17 دقيقة
2
محمد أبو حامد
حول النائب العام البلاغ رقم 3254 بلاغات النائب العام، والذي تقدم به أحمد الريطي المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ضد محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب المنحل، بسبب تصريحاته لجريدة "الوطن" بأنه غير راضٍ عن تدخل المرشد في الحياة السياسية بشكل غير مبرر، واتهامه الإخوان بخوفهم من أن يفتح أبو حامد وأتباعه السجون وأقسام الشرطة، إضافة إلى قرارهم برفض قرار رئيس الجمهورية بإجراء تعديلات على الإعلان الذي تم الاستفتاء عليه، مطالبا بمراقبة الرئيس ومتابعة كافة قرارته مع الاعتراض عليها أن استوجب الأمر مع تصريحه بالتعرض للتهديدات من قبل ميلشيات الإخوان لنيابة أمن الدولة العليا بالتجمع الخامس.
واتهم المدعي في دعواه المشكو في حقه بالتحريض على قلب نظام الحكم بمصر والتحريض على التميز ضد جماعة الإخوان المسلمين والتحريض على عدم الإنحياز للقوانين وتهديد رئيس الجمهورية بمضايقته والاعتراض عليه مع الترويج على تحييد مقاومة السلطات العامة وإثارة الفتنة مع الترويج لتغيير الإعلان الدستوري الأخير، والذي أصدره رئيس الجمهورية محمد مرسي مع إشاعة أخبار كاذبة تؤدي إلى الفتنة، وذلك لاتهامه الصريح للإخوان بفتح أبواب السجون وحرق أقسام الشرطة مع وصفه للإخوان بالميليشيات، ما يؤدى إلى إثارة الفتنة.
وطالب المدعي في دعواه باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة طبقا لمواد القانون 98/أ، 98/ب، 98/د، 99،174،176،177،179 ،148 من قانون العقوبات ضد المشكو في حقه.



هام جدا شاهد ماذا قررت المحكمه اليوم بقضيه خالد سعيد؟


هام جدا شاهد ماذا قررت المحكمه اليوم بقضيه خالد سعيد؟


















مخطط "الشاطر" يطيح بحزب النور


لعبة القط والفأر تشتت طموح السلفيين وتربكهم قبل الانتخابات

مخطط "الشاطر" يطيح بحزب النور




كتبت: أمانى زكى منذ 3 ساعة 42 دقيقة
فكرة اختراق الأحزاب لتفكيكها وزوالها ليست بالجديدة، وإنما هى فكرة ارتبطت بالعهد السابق، وكان مهندس تفجير الاحزاب هو رئيس مجلس الشورى السابق صفوت الشريف..
والمشهد الحالي الذي يتعرض له حزب النور السلفى ثانى أكبر حزب «محسوب على التيار الدينى بعد جماعة الإخوان المسلمين» يعود بأذهاننا إلي ما كان يحدث فى العهد الماضى من خلال التعامل مع الاحزاب التى تنافس الحزب الحاكم أو تحقق شعبية، حيث كان يتم اختراقها داخليا لكي ينقلب الحزب على نفسه.
وحزب النور من الممكن أن يختصر فى عبارة «قصة الصعود والسقوط» فهو أول حزب سلفي ينشأ فى أعقاب ثورة 25 يناير، وعندما بدأ الحزب فى جمع التوقيعات لتقديم أوراقه إلى لجنة شئون الأحزاب، تمهيدًا لاعتماده رسميًا، أعلن أنه يهدف للدفاع عن تطبيق الشريعة الإسلامية، والوصول إلى غايته بطريقة سلمية علمية خاضعة لأحكام الشرع والدين.
وبعدما تم التصديق علي الحزب رسميًا، خاض أول انتخابات تشريعية بعد تأسيسه، وكان ضمن الكتلة الإسلامية التي تزعمها الحزب، وضم إليه حزبا البناء والتنمية والأصالة، ذوا التوجه السلفي، إلى أن حلّ التحالف ثانيًا عقب فوزه بنسبة 24% من المقاعد، بإجمالي 123 مقعدًا، بينهم 108 مقاعد لحزب النور وحده.
بعد مرور أسابيع قليلة على دخول نواب حزب النور إلى مجلس الشعب، للمرة الأولى فى تاريخهم، ونظرًا لضعف خبراتهم السياسية، سلطوا الضوء على قضايا أثارت عليهم الرأي العام المصري، من بينها تحريم تعليم اللغة الإنجليزية في المدارس المصرية، وقالوا إنها «لغة الكفار»، ولا يصح أن تقوم دولة إسلامية مثل مصر بتدريسها، فضلاً عن اتهام أحد أعضاء الحزب للثوار بأنهم عملاء، ويتعاطون مخدر «الترامادول»، ومطالبة بعضهم بإلغاء عرض مسرحية «مدرسة المشاغبين».
وقبل صدور حكم قضائي بحل البرلمان، تعرض حزب النور لحملة تشويه شرسة، على خلفية قيام عضوين تابعين له، بارتكاب واقعتين مؤسفتين، الأولى تتعلق بالنائب أنور البلكيمي الذى ادعى أنه تعرض لهجوم مسلح من قبل مجهولين سرقوا مبالغ مالية كانت بحوزته، وتبين أنه قام بإجراء عملية تجميل فى الأنف، بينما تتعلق الثانية بالنائب علي ونيس، الذى تم ضبطه فى وضع مخل مع إحدى الفتيات فى سيارته الخاصة، وأدانه القضاء بالحبس.
ومع فتح باب الترشح لأول انتخابات رئاسية عقب انهيار نظام مبارك، أعلن عدد من نواب حزب النور المرشح حازم صلاح أبوإسماعيل رئيساً للبلاد، وكان ذلك بمثابة أول انقسام يحدث داخل الحزب، ولم يتخذ حزب النور موقفًا حاسمًا من خروج الشيخ حازم أبوإسماعيل من سباق الرئاسة، مما دفع بعض أعضائه لتقديم استقالات جماعية كانت تحدث فى الخفاء، وأغلبها فى محافظات الفيوم والغربية والجيزة.
وقبيل أيام قليلة من التصويت على الانتخابات الرئاسية، أعلن حزب النور تأييده رسميًا للدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، لكن خسارة أبوالفتوح من الجولة الأولي، جعلت حزب النور أمام اختيار واحد في جولة الإعادة، بأن يدعم دكتور مرسي، ضد الفريق أحمد شفيق، رغم انتقاد الحزب تصريحات مرسي التى قال فيها إنه سيرشح امرأة وقبطياً نائبين له.
وفى مرحلة تكوين الفريق الرئاسى ترددت أنباء عن اختيار الرئيس مرسي لأشرف ثابت، وكيل مجلس الشعب المنحل، وعضو حزب النور السلفي، نائبا له في إطار رغبة مرسي لإنهاء حالة التوتر بين مؤسسة الرئاسة وبين الحزب، على خلفية عدم تكليفه بأي حقيبة في وزارة د.هشام قنديل، الى ان وقع الاختيار على عماد عبدالغفور رئيس الحزب ليكون ضمن الفريق المعاون للرئيس وهو فى الجبهة المضادة لـ«ثابت» داخل الحزب وربما تكون هى حركة مقصودة من التكتيك الإخوانى بحسب رؤية المراقبين لخلق نزاع بين الطرفين.
وخلال حركة المحافظين، فوجئ حزب النور بأنه خارج التشكيل ، بعد اكتفاء الرئيس مرسي بتعيين بعض الشخصيات الإخوانية والعسكرية، متجاهلا الشخصيات التي رشحها حزب النور مسبقًا، وهو ما دفع الرئاسة للحديث عن أن حركة المحافظين هي حركة أولى وستتلوها حركة أخرى، مما قلل من رد فعل حزب النور الذي يرغب في إسناد منصب المحافظ لبعض كوادره وبخاصة في المحافظات التي يحظى فيها الحزب بشعبية كبيرة مثل محافظة مطروح.
وكانت أول معارضة من حزب النور لحكومة د. هشام قنديل، عقب اعتزامها الاقتراض من صندوق النقد الدولي، وقال الحزب إن القرض «ربوي» وأن هناك بدائل كثيرة تغني عنه، لكن الحكومة تجاهلت بدائل الحزب، ومضت فى طريق الحصول على القرض. بخلاف تكرار الحزب واعضائه فى تصريحاتهم بأن جماعة الإخوان اعطتهم ظهرها بمجرد تولى مرسى حكم مصر وتخلوا عنهم وعن وعودهم.
واستكمالا لقصة حزب النور اعتقد البعض أن الأمور تسير داخل الحزب فى هدوء وسلام، حتى فوجئ الرأي العام باستقالات جماعية تتصاعد من أعضاء بالحزب، بينما كانت رؤية قيادات «النور» لتلك الاستقالات أن بعضها مجرد «شو إعلامي» والأخري يسعي أصحابها لصنع مجد سياسي، بينما كانت هناك جهود تتم في الخفاء لإقناع المستقيلين بالتراجع عن استقالاتهم، وبحث مطالبهم.
وكانت الصدمة الكبرى التى تلقاها حزب النور فى الآونة الأخيرة، هي استقالة مئات من أعضائه المؤسسين فى محافظة الغربية، على رأسهم أمين الحزب بالمحافظة وأمين الصندوق وأمناء الوحدات واللجان الفرعية، وكانت كل تلك الانقسامات تحدث فى سرية، حتى أصبحت علنية.
وبعد كل تلك الأزمات التي تفجرت خلال فترة قصيرة، انتهى الحال بإقصاء الدكتور عماد عبدالغفور عن رئاسة الحزب بعد سحب الثقة منه، بينما يشكك البعض في صحة القرار، معتبرا أن عبد الغفور ما زال رئيساً للحزب، إلا أن القرار يعكس بوضوح أن حزب النور لم يكن على قلب رجل واحد، كما أن الآلاف الذين حملوا بطاقة عضويته لم يصطفوا جميعًا خلف هدف واحد.
وفى هذا السياق، أكد الدكتور يسري حماد المتحدث باسم حزب النور السلفي، أن ما يثار حول استبعاد عبدالغفور من رئاسة الحزب هو عارٍ تمامًا من الصحة، وأن اللجنة التى استبعدته ليست كلها من أعضاء الهيئة العليا للحزب. وأن البيان الذي انتشر علي وسائل الإعلام عن قيام ١٢ من أعضاء الهيئة العليا ليس صحيحًا، حيث تم إقحام اسم كل من حضر الاجتماع كأنه يؤيد استبعاد عبدالغفور من رئاسة الحزب.. وكانت نتيجة التصويت أن أبدى ٦ أعضاء موافقتهم واعترض ٥ منهم في حين امتنع واحد عن التصويت.. وبالتالي لم يكن هناك إجماع من الـ ١٢ عضوًا علي استبعاد الدكتور عبدالغفور».
يرى الدكتور عمرو الشوبكى الباحث بمركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية أن الخلافات التى يشهدها حزب النور طبيعية فى كل الأحزاب، وقد ينطبق ما يجرى فى الحزب على ما نشاهده فى باقى الأحزاب من عجز الآلية الديمقراطية عن حل الخلافات التى تجرى داخل هذه الأحزاب، فلايزال معظمها عاجزاً عن وضع قواعد مؤسسية وديمقراطية تجعل خلاف التيارات والأجنحة والأشخاص داخل أى حزب مصدر ثراء وتنوع للحزب لا انشقاقاً وتفتتاً داخلياً.
واوضح أن الأخبار التى تسربت بشأن إحالة عدد من الأعضاء للتحقيق بعد الكشف عن زيارتهم للفريق أحمد شفيق قبل إعلان نتيجة «انتخابات الرئاسة» هو خيط جديد فى الازمة، مؤكداً أنهم «التقوه دون الرجوع إلى الحزب، والواقع أنه تمت إحالتهم للتحقيق بعد أن عارضوا رئيس الحزب، وأعلنوا سحب الثقة منه» مشيراً الى أنه خلال الفترة الماضية انقسم حزب النور إلى جبهتين متصارعتين، الأولى جبهة الدعوة السلفية السكندرية التى تقود عملية اتخاذ القرار داخل الحزب، والمسيطرة على مفاصله ومعظم قراراته، ويتزعمها أشرف ثابت ويونس مخيون والسيد مصطفى وجلال مرة ومحمود عبدالحميد.
وفى المقابل، هناك جبهة أخرى وصفها البعض بالإصلاحيين، ورفضت هذه السيطرة، وهو ما أدى لانشقاق بعض قواعد الحزب فى القاهرة والجيزة والغربية والشرقية وبورسعيد وغيرها من المحافظات التى رفضت تلك السيطرة، ويتزعم هذه الجبهة الدكتور عماد عبدالغفور رئيس الحزب، ويسرى حماد ومحمد نور وهشام أبوالنصر وسامح الجزار وآخرون. وبقى الحزب منتظراً قرار مجلس أمناء الدعوة السلفية الذى سيحدد مصير الحزب، وقد ينقذه من الانقسام والتفتت.
ويشير «الشوبكى» إلي أن هناك أزمة أخرى روج لها بعض المستفيدين من تشويه الحزب والقضاء عليه والطرق على الحديد الساخن فى ظل الانشقاقات التى تحدث حاليا فى الحزب، مما يظهر الحزب فى صورة المتآمر والضعيف، وهذا يؤثر وبشدة على وضعه فى الفترة المقبلة، وخاصة مع دخول الانتخابات الخاصة بمجلس الشعب, وهذه الأزمة هي لقاء بعض أعضاء الحزب بالفريق أحمد شفيق وهو ما اعترف به ياسر برهامي، النائب الأول لرئيس الدعوة السلفية، الذي أعلن أنه التقي الفريق شفيق، المرشح الرئاسي الخاسر، قبل إعلان نتيجة انتخابات الإعادة بيوم واحد، وقال إنه التقى الإخوان والمجلس العسكري أيضًا، في إطار مبادرة من الحزب للإصلاح والطمأنة لمؤسسات الدولة، لعدم سيطرة فصيل سياسي واحد على مفاصل الدولة، وبعد لقائه بكل الأطراف وعرض المبادرة. وضمن تصريحات «برهامى» الاخيرة أكد أن هناك أيادي خارجية وراء أزمة حزب النور، لكنه لا يملك الدليل الذي يحدد تلك الأيادي، وإنه توجد تيارات أخرى ستنتفع بأزمة الحزب، وأن الأمر تفاقم مع القرارات الأخيرة للدكتور عماد عبد الغفور.
ويرى المراقبون السياسيون أن المستفيد الأول من خلافات حزب النور هم الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، وأن الحزبين يشتركان في مرجعية واحدة هي المرجعية الإسلامية، ويعتبران الكيانين الأكبر في الوسط السياسي من حيث القوة التنظيمية ..ومن البديهي أن ضعف اى منهما ، سيصب في صالح الطرف الآخر.
ويؤكد مصدر رفض ذكر اسمه ان ما يشهده حزب النور السلفى من انقسامات داخلية حاليا بمثابة حلقة من حلقات الصراع الخفى بين التيار السلفى وجماعة الإخوان المسلمين، على خلفية عدم وفاء الأخيرة بوعودها للسلفيين والتى على أساسها قبلوا بدعم مرشح الجماعة فى انتخابات الرئاسة. وأن المعركة بين الطرفين متوقعة، وبدأت بين الإخوان وحزب النور السلفي، بعد وعود تمت بين الإخوان والسلفيين قبل انتخابات الرئاسة لدعم محمد مرسي فى اجتماع بينهم باسم شركاء لا فرقاء، حيث تم وعد السلفيين ببعض الوزارات والمحافظات ومناصب المؤسسة الرئاسية.
وبعد أن خلف الإخوان وعدهم ، بدأ حزب النور فى تلقين الدرس للإخوان، بنشر الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم ودبلجته على قناة المرصد الإسلامى على اليوتيوب، ثم بعد ذلك إذاعته على قناة الناس السلفية، ثم بدعوة نادر بكار، المتحدث الإعلامى للحزب لمسيرة إلى السفارة الأمريكية، وأن المقصد من ذلك كان ضرب الإخوان عند الإدارة الأمريكية، وأن ما حدث أثر على العلاقة بين الإخوان والإدارة الأمريكية، لذا كان من الضرورى الرد السريع على السلفيين وتمثل ذلك فيما يحدث الآن داخل حزب النور من انقسامات وتبادل اتهامات وإقالات وغيرها، بالإضافة إلى تسريب خبر ذهاب ياسر برهامى إلى أحمد شفيق فى منزله يوم النتيجة، بعد أن توقع الجميع يقينا فوز شفيق فى جولة الإعادة بانتخابات الرئاسة، وأنه تم تسريب هذا الخبر من قبل الإخوان لضرب السلفيين ضربة ثانية بعد ضربة انقسام حزب النور السلفى.
ورجح المصدر أن تلك المعركة ستستمر، إلا أن هذا لا يمنع من وجود تحالف أجبر عليه الطرفان فى الانتخابات القادمة لمواجهة التيارات المدنية، مضيفا: «ولكن سرعان ما سيتجدد الصراع مرة أخرى، فى أثناء تقسيم التورتة فى الوزارة الجديدة وحركة المحافظين الجديدة بعد انتخابات مجلس الشعب المقبلة، إنه صراع اندلع وسيستمر بالتأكيد حتى ينتصر أحد الطرفين، هذه حقيقة ولا أحد ينكرها إلا من يأبى أن يعترف بالحقيقة».
وأشار إلي أن هناك سيناريو محتملاً آخر يتضمن أن هناك صراعا بين كل من خيرت الشاطر والدكتور محمد مرسى الاخير، تعمد اختيار عبدالغفور مساعداً لرئيس الجمهورية الا أن «لم يكن راضياً عن هذا الاختيار فلجأ إلى الضرب فى عبد الغفور لاحراج الرئيس وحتى يفقده الجبهة السلفية، ومع كل هذه الأزمات نجد أن جماعة الإخوان المسلمين وحزبها تلعب على مصلحتها فى الفترة القادمة وتمكنت من ضرب وصيفها فى الانتخابات البرلمانية فى مقتل، وحتما سيتأثر الحزب من هذه الحرب الضارية ضده، وسيفقد شعبية كبيرة ليكون النصيب الاكبر والساحة الخالية للجماعة، وهى أفعال خرجت مسبقا من تكتيك «رجال مبارك».

قرار جمهورى من الرئيس محمد مرسى



الرئيس مرسي يصدر قرارا بإقالة رئيس 
الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة




الخميس 04.10.2012 - 08:54 م


الرئيس مرسي
القاهرة أ ش أ
أصدر الرئيس محمد مرسي قرارا جمهوريا مساء اليوم "الخميس" بإقالة الدكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وتكليف السيدة جيهان عبد الرحمن أحمد، الأمين العام للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالقيام بأعمال رئيس الجهاز اعتبارا من غد "الجمعة " الخامس من أكتوبر2012 .

إعلان الطوارئ بالأقصر ... شوفوا السبب الان

إعلان الطوارئ بالأقصر بعد ظهور 9 حالات للغدة النكافية




الخميس 04.10.2012 - 08:26 م




كتبت شمس يونس
شهد عدد من مدارس الأقصر ظهور حالات من الإصابة بفيروس الغدة النكافية وأعلنت مديرية الصحة بالأقصر حالة الطوارئ لتصدى للفيرس والوقاية منه.

وقال الدكتور محمد ربيع كساب، وكيل أول وزارة الصحة بالأقصر، إنه تم رصد 9 حالات بمركزى اسنا وارمنت جنوب محافظة الأقصر وهم 7 حالات بين طلاب مدرسة البدري حباتر الابتدائية بمدينة اسنا وحالة واحدة بمدرسة ارمنت الابتدائية المشتركة بمدينة ارمنت، وحالة واحدة بمدرسة الحرية الابتدائية بقرية المراعزة بمركز ارمنت.

وقال الدكتور "أسامة التجانى" مدير الإدارة الصحية باسنا، إنه تم الكشف على الطلاب المصابين بالمدرسة التى ظهر بها الفيروس، وتم إعطاء جميع الطلاب المصابين إجازة لمدة أسبوعين وهى فترة احتضان المرض وسوف يتم ملاحظة جميع طلاب المدرسة بصفة دورية للتأكد من عدم انتقال المرض لطلاب آخرين.

وأشار إلى أن طرق الوقاية من الفيرس تكون أولاً عن طريق تطعيم الأطفال ابتداءً من سن سنة واحدة ثم إعطائه جرعة منشطة ضد المرض فى سن خمس سنوات.

وأضاف ضرورة عزل الأطفال المصابين عن باقى الأطفال لأن هذا الفيرس ينتقل عن طريق الرزاز الخارج من الفم أو الأنف، ويجب عدم استعمال أى من أدوات الطفل المريض، مع التهوية الجيدة لأماكن المعيشة، وغسيل اليدين بالماء والصابون والتزام الطفل المريض فى أول أيام المرض بالبعد عن المحطين به قدر المستطاع وخاصة الأطفال والسيدات الحوامل.

قصر الشريعة في الدستور المصري الجديد على أهل السنة

قصر الشريعة في الدستور المصري الجديد على أهل السنة






صورة ارشيفية لكتاب الدستور


اتفق ممثلو القوى السياسية بالجمعية التأسيسية لوضع الدستور على بقاء المادة الثانية في الدستور التي تنص على أن ''مبادئ الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع'' دون تعديل كما جاءت في دستور 1971، لكنهم استحدثوا مادة جديدة تتضمن تفسير معنى كلمة مبادئ على أنها تشمل أدلة الشريعة الإسلامية الكلية وقواعدها الفقهية والأصول المعتبرة في مذاهب أهل السنة والجماعة.

وأبقى ممثلو القوى السياسية على المادة الخاصة باحتكام غير المسلمين لشرائعهم في الأحوال الشخصية والتي نصت على أنه لأتباع المسيحية واليهودية الحق في الاحتكام إلى شرائعهم الخاصة في أحوالهم الشخصية وممارسة شؤونهم أو شعائرهم الدينية واختيار قياداتهم الروحية.
كما تم الاتفاق وفق ''العربية نت '' على رفض مادة ''الذات الإلهية مصونة بنص الدستور'' التي اقترحها حزب النور السلفي مع الإبقاء على تحصين ذات الأنبياء والرسل وكذلك عدم استبدال عبارة السيادة للشعب بـ''السيادة لله''.
وصرح المستشار ماجد شبيطة، عضو الجمعية التأسيسية، بأنه تم الاتفاق على إعادة صياغة المادتين المتعلقتين بالأزهر والأوقاف خلال الاجتماع المقبل للقوى السياسية الذي يعقد يوم الثلاثاء المقبل.
وأشار إلى أن المجتمعين أكدوا ضرورة وضع مادة جديدة للأزهر في باب المقومات الأساسية، تتضمن استقلال الأزهر وشيخه.
وقال شبيطة إنه تم الاتفاق أيضاً على أن توضع المادة الخاصة بالزكاة في قانون خاص بها وليس في الدستور، والاتفاق على تأجيل مناقشة المادة الخاصة بالمرأة والرجل إلى الاجتماع المقبل.

"الأهرام الديني" ينشر قصة عن فتاة كانت تشاهد قناة إباحية وماتت أثناء المشاهدة، رفضت ترك الريموت فدفن معها!!


"الأهرام الديني" ينشر قصة عن فتاة كانت تشاهد قناة إباحية وماتت أثناء المشاهدة، رفضت ترك الريموت فدفن معها!!




كتبت: ماريا ألفي
نشرت جريدة الأهرام "البوابة الدينية" قصة غريبة من نوعها؛ كنوع من العظة للناس!!

حيث ذكرت القصة أن فتاة كانت تشاهد قناة إباحية، وماتت أثناء مشاهدتها للقناة ورفضت ترك الريموت من يديها حتى وقت التغسيل والتكفين، ودُفن الريموت معها!!

حيث جاءت القصة كالتالي:

الحديث عن هذه الفتاة يشوبه الحزن ونقدمه هنا للعظة فان المرء يبعث على ما هو عايه .

البداية هى النهاية فقد فارقت فتاة فى العشرينات من عمرها الحياة هذا ليس بجديد

المحزن من اقوال من عاصر هذا الحدث و وفق رواية أهلها انها توفيت وهى تشاهد قناة اباحية .

والعجيب هنا انها وهى متوفاة رفضت ترك الريموت من يدها فدفن معها في قبرها.
وفشل أهل الفتاة في سحب الريموت من يدها أثناء غسلها وتكفينها، حيث استحكمت قبضة الفتاة الميِّتة حول ذلك الجهاز.

ما اضطرهم إلى دفنه معها في مقبرة العائلة.

وأصرّ إمام المسجد على أداء الصلاة على جثمان الفتاة بعد أن قامت بعض قريباتها بغسلها وتكفينها حينما اعتذرت المغسِّلات الخيريات عن غسلها .
ولم تتمالك والدة الفتاة نفسها لتطلق لساقيها العنان لا شعوريا بعد أن أفاقت من غيبوبة لحقت بها عندما علمت بالوفاة بتلك الطريقة.بالابلاغ عن زوجها.
بل وأصرّت والدة الفتاة على مقاضاة زوجها وتحميله المسؤولية كاملة بشأن ما وصفته بـ"الفساد .

من خلال تشجيعه لأبنائه بمتابعة القنوات الإباحية "بحجة التثقيف الجنسي والإلمام بالحياة الزوجية".

وهي تشير إلى أن ابنتها المتوفاة كانت تقضي معظم وقتها في مشاهدة تلك القنوات عبر القمر الأوروبي .

ما أدّى إلى تخلِّيها عن مبادئ دينها وعدم مواصلة تعليمها الجامعي.





ولى أمر يقتحم مدرسة تجريبية بـ"العاشر" ويطلق النار .. شوفوا السبب

ولى أمر يقتحم مدرسة تجريبية بـ"العاشر" ويطلق النار لتهديد المدرسين

الخميس، 4 أكتوبر 2012 - 19:55
صورة أرشيفية
كتبت منال العيسوى

اقتحم صباح اليوم، السيد جلال محمد السيد ولى أمر لطالب وطالبة فى مدرسة تجريبية بالعاشر من رمضان وأطلق النار فى الهواء مستخدماً طبنجة شخصية بعد أن منعه مسئولو الأمن من الدخول إلى المدرسة نتيجة رفضه إعطاءهم بطاقته الشخصية.

وقال مدير المدرسة جهاد عبد ربه فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن ولى الأمر جاء للمدرسة بعد اتصال ابنته الطالبة بالصف الأول الإعدادى وإخباره أن أخيها الأصغر الطالب بالصف الثانى الابتدائى بنفس المدرسة تشاجر مع زميل له وحين حاولت أخذ حقه بضربه منعها المدرس ونهرها بأن هذا سلوك غير لائق وعليها إخبار إدارة المدرسة بدلاً من أخذ حقها بيدها.


وعلى الفور استجاب الأب لابنته وحضر إلى المدرسة شاهراً سلاحه فى وجه المدرسين والأمن، مما تسبب فى ترويع الطلاب خاصة بعد إطلاقه 3 طلقات فى الهواء أثناء منع المدرسين له من توجيه الطبنجة لمدير المدرسة جهاد عبد ربه، واحتشد المدرسون وعمال الأمن بالمدرسة حول ولى الأمر ومنعوه من استكمال إطلاقه للنار واحتجزوه وانتزعوا منه الطبنجة الشخصية، وقاموا باحتجازه فى مكتب مدير المدرسة لحين استدعاء الشرطة.


واتصل مدير المدرسة بقسم أول العاشر من رمضان وأبلغهم بالواقعة وعلى الفور جاءت قيادات الشرطة واصطحبته إلى القسم وحررت إدارة المدرسة المحضر رقم 8977 لسنة 2012 جنح أول العاشر وتم احتجازه لحين عرضه على النيابة غداً.


وفى سياق متصل، أكد مجموعة من المدرسين والذين تواجدوا بالصدفة داخل المدرسة أثناء الواقعة على ضرورة حماية المدارس بتوفير الأمن وتواجد أفراد من الشرطة بها للقضاء على أى تعدى من البلطجية على المدارس.


نادر بكار السلفى وتصريح يقال لاول مره منه الان

نادر بكار: منصب عبد الغفور فى الرئاسة هز صورة "النور" وتركناه رئيساً للحزب منذ 2011 مراعاة للناحية الأدبية






 نادر بكار مع مراسلة صدىالبلد

كتب محمود فهمي و نجاة عطية الجبالي
كشف نادر بكار، المتحدث الرسمي عن حزب النور - جبهة أشرف ثابت- عن الأسباب غير المعلنة للخلافات الداخلية بالحزب والتي قسمته مؤخراً إلى فريقين.

و قال بكار: في حواره لـ"صدى البلد": لم نقص د.عماد عبد الغفور عن رئاسة الحزب و لم نعزله و لم نعين السيد خليفة رئيساً للحزب و إنما قمنا بتفعيل المادة 136 من اللائحة الداخلية للحزب عندما اضطرنا د. عبد الغفور لذلك وهي المادة التي تحمل موافقته شخصياً،مشيرا إلى أنه عندما انفرد عبد الغفور بقرار تأجيل الانتخابات، تحدثنا معه بلا عواطف وتم تفعيل اللائحة.

وأكد أن اللائحة تنص على أن شكاوى الانتخابات يفصل فيها "مجلس الشيوخ بالحزب" بينما اتخذ عبد الغفور قراره بغير ذي صفة لأنه من اللحظة التي أعلنت فيها الانتخابات أصبح هو منافس على المنصب و ليس رئيساً للحزب.

و أضاف أن الحزب ترك عبد الغفور في منصبه كرئيساً للحزب منذ سبتمبر 2011 حتى الآن مراعاةً لـ"الناحية الأدبية" بينما هو ولايته قد انتهت من ذلك التاريخ حيث النص المذكور يؤكد انتهاء فترة ولاية وكيل المؤسسين كرئيساً للحزب بمجرد الانتهاء من انتخابات المجلس التشريعي وهو ما توافق عليه أعضاء الحزب و مضى عليه بالموافقة عبد الغفور بصفته آنذاك كوكيل للمؤسسين لافتاً إلى أن الأمر ازداد صعوبة بتوليه منصب مستشار رئيس الجمهورية.

وأكد أن الحزب لمح مرات عديدة لـ"عبد الغفور" أن منصبه الجديد في مؤسسة الرئاسة يسبب حرجاً للحزب و يهز صورته أمام الناس، وأن عليه الاكتفاء بأحد المنصبين لكنه لم يستجب فما كان إلا تفعيل اللائحة مضيفا أن"ما فعلناه مع عبد الغفور كنا قد فعلناه مع د. أشرف ثابت عندما أصبح وكيلاً لمجلس الشعب و اكتفى بمنصبه الشرفي بالحزب.

تفاصيل أخرى نوافيكم بها في الحوار كاملاً.

أول ضحايا إضراب الأطباء.. وفاة مريض بالكبد رفضت مستشفى سوهاج استقباله


أول ضحايا إضراب الأطباء.. وفاة مريض بالكبد رفضت مستشفى سوهاج استقباله

 Thu, 10/04/2012 - 20:45
توفي مريض بالكبد في محافظة سوهاج، بعد رفض مستشفى المحافظة العام استقباله، إثر إصابته بغيبوبة جراء المرض، واتهمت أسرته أطباء المستشفى برفض استقباله بدعوى الإضراب.
وقالت سنية عبد الرازق، زوجة المتوفى لـ«الشروق»: "إن زوجها أحمد خلف (45 سنة)، كان يعاني من مرضي الكبد والسكري، وعندما أصيب بغيبوبة، توجهت به إلى مستشفى سوهاج العام، فمنعها حرس المستشفى من الدخول، وقالوا: «النهاردة مفيش كشوفات وجميع العاملين بالمستشفى في إضراب يا حاجة»".
وتابعت: "رغم توسلاتي لهم، إلا أنهم رفضوا دخوله المستشفى، وعند محاولتي اللجوء لعيادة خارجية توفي في الطريق».
فيما أكد الدكتور أحمد فوزي، نقيب الأطباء بسوهاج، أن إضراب الأطباء بسوهاج مستمر لليوم الخامس على التوالي، وأن نسبة الإضراب وصلت بجميع مستشفيات المحافظة إلى 95%، وأن الإضراب جزئي ولا يشمل الحالات الطارئة، ولم تسجل حالة واحدة من شكوى للمواطنين، وقد تفهم المواطنون أهداف الإضراب من مطالبة بصحة أفضل للمصريين، بحسب النقيب.
وأصدرت نقابة الأطباء بيانًا أكدت خلاله وجود محاولات من قبل وزارة الصحة لإفشال الإضراب بالمحافظة، حيث أرسلت فاكسات من الوزارة بضرورة فض الإضراب، مشيرًا إلى أن نقابة سوهاج تعاملت لاحتواء الموقف، سواء بالتواصل المباشر مع الأطباء والمنسقين بالمستشفيات ومديريها، وإرسال خطابات إلى جميع المستشفيات تفيد بأن الإضراب مستمر، وألا يتوقف إلا بخطابات من النقابة الفرعية، وإظهار الموقف القانوني السليم للأطباء، وحقهم المشروع في الإضراب الجزئي وفقًا للقوانين.



أنباء عن هروب "قنديل" من مقر الحكومة بوسط القاهرة

أنباء عن هروب قنديل من مقر الحكومه بوسط القاهرة


أنباء عن هروب "قنديل" من مقر الحكومة بوسط القاهرة
رئيس مجلس الوزراء






كتب ـ طه أبو الشيخ
في وقت ترددت فيه انباء حول هروب هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء من مقر حكومته بوسط القاهره ،علي اثر تهديدات موظفين باقتحام المقر ،وذلك أثر تجاهل مجلس الوزراء قيام المئات من العاملين والموظفين بشكل مؤقت في مختلف الجامعات المصرية بقطع طريق شارع القصر العيني الكائن أمام المقر الرئيسي لمجلس الوزراء ،وشل الحركة المرورية في الشارع والمؤدية إلي وسط القاهره ،في أعقاب رفض الرد علي مذكرة رفعوها للمجلس من اجل المطالبة بالتثبيت .
في وقت سيطرت فيه حالة من الازدحام والسخط بين المواطنين بوسط القاهره

،وحملوا الرئيس مرسي المسئولية والذي وعد بحل مشكلات الزحام المروري والوقود ،بينما لايزال الزحام يتواصل وسياسات قطع الطرق ،والوقود يشح بالأسواق ،وردد المتظاهرون هتافات معادية لوزير التعليم ولرئيس الوزراء ورئيس الدولة متهميين إياهم بالسعي لخراب الوطن ،ومطالبين بإنهاء معاناتهم ،وكان رئيس الوزراء ووزير التعليم أطلقوا وعودا بتعيين العمالة الموسمية والمؤقتة بقطاعات التعليم المختلفة إلا أنهم حنثوا بتلك الوعود وهو ما تسبب في تلك التظاهرات التي لاتزال تتواصل امام مجلس الوزراء .

حقيقيه الخلاف بين مرسى والشاطر

قيادات «إخوانية»: لا خلاف بين مرسي و«الشاطر»

عمرو عبد الله


أكد قياديان بحزب الحرية والعدالة عدم وجود خلاف بين الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، والمهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، على خلفية تفويض الرئيس للفريق أول عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع بإدارة شؤون البلاد أثناء سفره للولايات المتحدة.
وشددا على أن الرئيس صاحب شخصية «مستقلة» ولا يسمح لأحد بالتدخل فى عمله.
كانت جريدة «الرأى» الكويتية قد ذكرت فى عددها، الأربعاء، أن هناك خلافاً حاداً بين «مرسى» و«الشاطر» بسبب غضب نائب المرشد من قرار الرئيس تفويض وزير الدفاع بإدارة شؤون البلاد أثناء سفره لأمريكا بدلا من رئيس الوزراء.
ونفى الدكتور مراد على، المستشار الإعلامى لحزب الحرية والعدالة، والمقرب من المهندس خيرت الشاطر، وجود خلافات بين الرئيس ونائب مرشد «الإخوان» من أى نوع، مشيرا إلى عدم تدخل أحد فى عمل رئيس الجمهورية. وقال «على» لـ«المصرى اليوم» إن «الشاطر» لديه مهام كثيرة جدا تشغله، وأكد أنه لايهتم بمثل هذه «الادعاءات» التى يطلقها البعض لشغل الرأى العام، ويهدف من ورائها إلى «تشويه صورة الإخوان». وأكد عزب مصطفى، القيادى بحزب الحرية والعدالة، ما جاء على لسان «على» وقال: «لا أعلم شيئا عن مثل هذه الأمور، لكننى أجزم بأنها غير صحيحة، ».
وذكرت صحيفة «الرأى» الكويتية أن هناك شخصية خليجية تتوسط للصلح بين الرئيس ونائب المرشد، خوفا من تزايد الخلاف بينهما و«هو ما يمكن أن يؤدى الى عواقب وخيمة».
وأضافت أن «الشاطر» ذكّـر «مرسى» فى اتصال هاتفى بأنه هو الذى رشحه للانتخابات الرئاسية بديلا عنه، بعد استبعاده من قوائم المرشحين من قبل اللجنة العليا للانتخابات

مش حتصدق كل دي فوائد للرمان فاكهة الخريف

فوائد الرمان طبيا و صحيا




لرمان فاكهة خريفية لذيذة الطعم ومفيدة صحيا

شجرة الرمان من الأشجار المعمرة النفضية موطنها الأصلي إيران انتشرت زراعتها في كثيرمن البلدان العربية لدفئها.
شجرة الرمان ذات أزهار بيضاء وحمراء جميلة تتحول إلى ثمار لذيذة ذات جلد قرمزي اللون أو أصفر محمر, يحوي غلاف هذه الثمرة على المئات من الحبوب المائية اللامعة الحمراء أو البيضاء اللون وفي كل حبة بذرة صلبة أو لينة وفقا لنوعية والصنف. تنتشر زراعته في المناطق المحاذية للبحر الأبيض المتوسط و ذلك مشابه للزيتون .
تحوي قشور الرمان الجلدية، على مادة ملونة دابغة أستخدمت للصباغة منذ مئات السنين بسب احتوائها على مادة قاعدية مميزة تعرف باسم التانين (بالإنجليزية*) التي تعرف في العربية أيضاً بإسم المغص وهي مادة داكنة اللون استعملت في الماضي وما زالت تستعمل حتى الآن في دباغة الجلود كذلك كمادة صبغية سوداء اللون تستعمل في صباغة الحرير.
فؤاد الرمان الطبية :
الرمان مقوي للقلب وطار للدودة الشريطية ساعد في علاج " الدوسنطاريا " وعلا للوهن العصبي والتهابات الأغشية المخاطية. كما أن قشور الرمان إذا طبخ وشرب ماؤه يساعد في علاج الإسهال الحاد والرمان الطازج يساعد في هضم الأطعمة الدسمة والثقيلة على المعدة إذا أكل بعد الطعام ،كما أنه يساعد الأمعاء على التخلص من فضلا المآكل الغليظة.
شرب كأس من عصير الرمان الطازج والمذاب به ملعقة صغيرة من العسل الأصلي يلين الأمعاء ويزيل الإمساك ويساعد في تنظيف مجاري التنفس والصدر ويطهر الدم ويشفي من عسر الهضم و يعمل بفاعلية على منع تشكيل حصوات الكلى.
فوائد الرمان

الرمان مفيد للحامل ويخفف من الروماتزم ويقلل من السرطان وأمراض القلب .دراسات طبية أميركية وأوروبية تطرح قائمة مهمة من الفوائد الصحية لمركباته، وأفادت عدة بحوث طبية أجريت مؤخرا أن عصير الرمان مفيد وصحي لقلب الإنسان. وكشفت البحوث أن تناول كوب من عصير الرمان يوميا يمكن أن يعيق أو حتى يمنع عوامل تؤدي إلى نوبات قلبية
واستخدم الباحثون في التجارب التي أجروها حول عصير الرمان فئران تجارب طورت بواسطة هندسة جينية قابلة للإصابة بتجلط الشرايين، إذ تم تقسيم الفئران إلىمجموعتين، سقيت الأولى ماء والثانية عصير رمان.
ووفقا لما دلت عليه نتائج الدراسة فإن مجموعة الفئران التي استهلكت عصير الرمان طورت الإصابة بتجلط الشرايين بنسبة أقل بـ 54 بالمائة عن مجموعة الفئران التي لم تعط عصير الرمان.
ويقول الباحثون إن الإنسان الذي يحتسي نصف كوب على الأقل من عصير الرمان في اليوم يقلل من احتمالات إصابته بتجلط شرايين أو الإصابة بأمراض. أفادت البحوث الحديثة أن ثمار الرمان تساعد على التخلص من السموم في الجسم وتعالج الإسهال والتهاب المعدة والصداع.
وأثبتت أن منقوع قشر الرمان يستخدم للتخلص من الديدان المعوية إلى جانب أن بذوره تستخدم لعلاج الإرهاق وتنشيط الجسم كما إن الرمان مصدر غنى بمضادات الأكسدة والتي تقوم بدور مهم فى وقاية الجسم من الأمراض المزمنة كأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين.



وينصح الباحثون السيدات بتناوله عند الوصول لسن اليأس لحمايتهن من أمراض القلب والشرايين وهشاشة العظام وسرطان الثدي. ذلك لما له من قدرة على تدمير الخلايا السرطانية بطريقة الانتحار الذاتى بينما لا يحدث تلفا فى الخلايا الأخرى السليمة. وغناه بعنصر الحديد وفيتامين "س" يجعله مقوياً للدم يحمى من الإصابة بفقر الدم الأنيميا .
وكشفت دراسة حديثة أن الرمان يحتوى على مواد مضادة للأكسدة قد تساعد في علاجالعجز الجنسي عند الرجال فضلا عن فعاليته في الوقاية من أمراض القلب والشرايين.وينصح الباحثون بتناول عصير الرمان للتمتع بشرايين سليمة وشابة. كما وجدوا من خلال الدراسات أن ذكور الأرانب المعطى لها عصير الرمان زاد لديها تدفق الدم بأعضائها الذكرية. قد أرجع الخبراء السبب في ذلك إلى غنى فاكهة الرمان بمجموعة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة.
  

بوابة الأهرام "الدينية" تحذف خبرا عن فتاة ماتت وهي تشاهد فيلما إباحيا بعد هجوم القراء


بوابة الأهرام "الدينية" تحذف خبرا عن فتاة ماتت وهي تشاهد فيلما إباحيا بعد هجوم القراء

Thu, 10/04/2012 - 19:57
http://almogaz.com/user/86/edit
خبر صغير نشرته بوابة الأهرام الدينية فى قسم قصص التائبين، تحت عنوان "ماتت وهى تشاهد قناة اباحية ورفضت ترك الريموت فدفن معها"، فهبت عاصفة قوية من تعليقات النشطاء على "تويتر" اعتراضا على الخبر، فقررت الجريدة القومية حذفه.
الخبر الذى نشرته بوابة الأهرام بتاريخ اليوم 4 أكتوبر 2012، منقول نصا من خبر نشر في مارس الماضى بجريدة "شمس" السعودية، ونقلته عنها بعض المواقع الالكترونية.
وأرفقت البوابة صورة "جرافيك" مع الموضوع الصحفى، ظهرت بها فتاة تزحف على الأرض فى خلفية ليلية تعبر عن منطقة القبور، وهناك أياد ممتدة من تحت الأرض نحوها تحاول أن تسحبها.
وشن نشطاء "تويتر" هجوما ساخرا على بوابة الأهرام بعد نشر الخبر، وجاءت التعليقات مستنكرة القصص التى تنشرها الجريدة بهدف التوبة، فقال أحد النشطاء "الأهرام مسحت الخبر من غير ما تقولنا العائلة دي هتعمل ايه في التلفزيون من غير ريموت"، وعلق آخر "وبعد أسلمة اﻷهرام أقترح عليهم يغيروا اسم الجورنال علشان ما ينتموش للحضارة الفرعونية العفنة على رأي الشحات".
وسخر أحد النشطاء قائلا "القصة المؤثرة القادمة من الأهرام هتكون .. مات وهو قابض علي الماوس .. كله ياخد باله من نفسه بقي".

تصريح غريب وصدق او لا تصدق من غاده عبد الرازق


غادة عبد الرازق: احنا الجيل اللي قولنا للعري لأ



غادة عبدالرازق






القاهرة ـ Gololy
انفجرت الفنانة المصرية غادة عبد الرازق في وجه سيدة وجهت لها اللوم؛ بسبب المشاهد الخادشة للحياء التي تظهر في الأعمال الفنية ، وردت عليها الفنانة المصرية :«احنا الجيل اللى قولنا للعري لأ».
غادة كانت حاضرة للتكريم في نادى سيدات ليونز مصر بمناسبة حصولها على لقب أفضل ممثلة فى شهر رمضان الماضى عن دورها في مسلسل «مع سبق الإصرار»، وتابعت ردها :« رغم أننا اتربينا على ممثلات كانوا بيظهروا بملابسهم الداخلية في الأفلام في فترة الثمانينيات وانتشرت بها مشاهد شرب الخمر والعرى إلا أننا رفضنا ذلك، وقلنا للعري لأ».
يذكر أن الفنانة المصرية أبهرت الحاضرات بنحافتها الشديدة التي ظهرت بها في الحفل، وقالت إنها تحافظ على رشاقتها باتابع الرياضة وتناول الأغذية المفيدة وتبتعد عن الدهون.
المحيط