نخنوخ.. أسطورة صنعتها بنات الليل

نخنوخ.. أسطورة صنعتها بنات الليل




ياسر إبراهيم-دينا دياب منذ 2 ساعة 35 دقيقة
تصريحات نخنوخ عن علاقته بالوسط الفني جذبت انتباه الرأي العام أكثر مما أثير حول علاقاته برجال مبارك.. لأن الوضع هنا مختلف تماماً عن ما حدث مع رجال مبارك من قبل، ونشر علي لسانه
أنها علاقة مصالح متبادلة أغلبها كان مع الأمن ورجال حبيب العادلي خلال فترة الانتخابات، لكن يبقي السؤال المثير للجدل والذي اهتم به الشارع المصري ما هي علاقته بنجوم الفن الذين ذكر منهم أسماء كثيرة منهم أحمد السقا وعادل إمام وفيفي عبده بالاضافة لعلاقته بأغلب راقصات شارع الهرم الذين أصبحوا نجوم الشاشة الفنية، وعلاقته بالمنتجين أحمد ومحمد السبكي، ومحمد المهدي، اتصلنا ببعضهم فرفضوا تماماً الحديث عن الموضوع. وبعضهم رفض حتي ذكر جملة أرفض التعليق، وآخرون نفوا علاقتهم به وقالوا إنهم لم يسمعوا عنه سوي في الصحف، حيث اعتبر البعض أن القضية ملهاة للناس عن الشئون السياسية، وأنها مرتبة من البعض بأن تصبح وسائل الإعلام كلها لا يشغلها إلا حكاية نخنوخ وعلاقاته الفنية، والبعض تحدث عن نخنوخ وعلاقته الشخصية به لكنه رفض التصريح باسمه بحجة انه في نظر القانون الآن مجرم ولا يمكن أن يمس اسمه اسم فنان كبير.
أسطورة نخنوخ بدأت من بنات الليل في شارع الهرم والتي كانت مرتعاً له ولأصدقائه، ومن هنا بدأت علاقته بالفنانين تتوطد حيث كشف نخنوخ عن السر الخفي الذي يجمع بين فناني شارع الهرم وباقي فناني الشاشة الصغيرة والكبيرة.
بدأت علاقة نخنوخ بالفنانين من خلال المطربين الشعبيين بشارع الهرم والذي عمل هو ورجاله لهم كبلطجية يحمونهم وقت احياء الحفلات، وبدأت تتداخل تلك العلاقات عندما ربطته علاقات شخصية قوية بهم جعلته يتدخل في حياتهم الشخصية حتي انه كان صديقا للعائلة وليس للفنانين فقط، فحياة نخنوخ كانت مليئة بالمفاجآت الفنية فبجانب مساعدته للبعض مجاناً بحمايتهم وتوفير قصوره في الشيخ زايد وشارع الهرم وأكتوبر للتصوير فيها وكان آخرها مسلسل «الاخوة الأعداء» الذي عرض في رمضان الماضي، تم تصويره هناك مجاملة من نخنوخ بسبب علاقته القوية بمنتجي المسلسل وأحد أبطاله- علي حد تصريحاته- ترك لهم فيلا «الكينج» التي يملكها يصوروا بها وأمدهم بالكلاب والبلطجية حتي إنهم ظهروا علي الشاشة وكأن رجال نخنوخ من فناني العمل.
أيضا علاقات نخنوخ القوية كانت الأمان لبعض الفنانين فتمكن من حل أزمة كبيرة حدثت مع أحد المطربين المشهورين وراقصة كانت ستتسبب في حبس الأول بشيكات وصلت لملايين، وأخذت القضية حيزاً إعلامياً كبيرًا جدا حتي ان بعض الفنانين الكبار تدخلوا لحلها خاصة وانها كانت تمس احدي جميلات الشاشة ووصل الأمر بين الثلاثة للتراشق بالألفاظ علي الساحة إلا أنه تدخل وحل الأزمة حتي انه كان شاهدا علي زواجها، وأيضا تدخل في حل أزمة أحد المطربين الشعبيين وزواجه من راقصة مبتدئة وحملها منه حتي إن قوته وصلت لإعادة زوجة الأول إلي بيتها رغم رفعها قضية طلاق علي المطرب، وأيضا كان سبباً في انقاذ أحد الفنانين الذين اتهموا في احدي قضايا الحشيش، حتي ان علاقات نخنوخ السياسية برجال الدولة السابقين ساعدته بأن يخرجه من قضية المخدرات رغم تسريبها إعلاميا وكثيرا كانت علاقاته بالمنتجين تمتد لترشيح المطربين الذين يظهرون معهم علي الشاشة، فهو أسطورة كما سمي نفسه في شارع الهرم.
ويبدو أن علاقات نخنوخ الفنية جعلته مكتشف النجوم فبجانب كونه الأسطورة، كان مصنع النجوم الذي تلجأ إليه أي راقصة أو مطربة أو أي شخص يجد في نفسه مواهب فنية ليكون نخنوخ هو الأمل الوحيد أمامه للصعود لسلم النجومية وهذا لا يدل سوي علي علاقته الفنية القوية والتي يتنصل منها البعض والتي أثبتها هو علي لسانه بأنه فور القبض عليه بدأ الفنانون في الاتصال به وهو ما شهد عليه رئيس المباحث برؤيته لأرقام الفنانين وهم يطمئنون علي صديقهم.
يبدو أن حالة الانبهار كانت مزدوجة بين الفنانين ونخنوخ حتي ان الفنان أشرف عبدالباقي قدم شخصيته بنفس الاسم وتفاصيل الشخصية في فيلم «لخمة راس» الذي قدم من 7 أعوام تقريبا مما يدل علي جبروت نخنوخ وعلاقاته القوية بالفنانين في هذا الوقت.
وفي الوقت الذي ينفي فيه بعض الفنانين علاقتهم به أكد نخنوخ في تصريحاته بالنص «أنا علي علاقة قوية جدا بالعديد من الفنانين فكلهم أصدقائي منذ فترة ومنهم الفنان عادل إمام، وأحمد السقا، ولا يوجد بيني وبين أي فنان مشكلة كما يشاع، ولا أعمل حارساً لأحد من الفنانين لكن إذا طلب مني أحد أصدقائي من الوسط الفني الحماية لن أتأخر عنه، كما أنني دائما أساعدهم في عملهم وأساعد العديد من المنتجين، دون مقابل مادي.
عشق وولع نخنوخ بعالم الفن له مبرراته النفسية علي اعتبار أن الأضواء دائماً مسلطة علي هؤلاء النجوم، وبالتالي فكان يجد لذة شخصيته في أن هؤلاء الذين تطاردهم الكاميرات يلجأون إليه في أوقات كثيرة وهو كان يري أن الاستجابة لهذه المطالب تقربه أكثر لهم وبالتالي يقترب هو أيضا من هذا العالم وكواليسه والتي دائما ما تحمل مفاجآت كثيرة لا نراها منهم علي الشاشة أو في حياتهم العامة، فالعالم الخفي للنجوم به الكثير الذي يجعل أي شخص يتمني الاقتراب منهم وهو ما جعل نخنوخ يصبح أحد الشخصيات التي رسمت العالم الخفي الذي لا نعلم عنه شيئاً لنجوم الفن في مصر والعالم العربي.

نخنوخ اكتشفه النظام السابق ويصفيه الإخوان
شاهد عيان.. «المعلم» لم يشترك فى تفجيرات القديسين لأنه قبطى ودائما يحمل مصحفاً فى حقيبته الخاصة
حبيب العادلى نسف ملفه الجنائى وجعله مستشارًا لدولة أجنبية وخُصصت له سيارة دبلوماسية

«المعلم» صبرى حلمى حنا نخنوخ.. علامة استفهام تظهر فى الآفاق تأتى وراءها عشرات الاسئلة عندما ينطق اسمه أو لقبه.. وما أثير حول إلقاء القبض عليه وما اخرجته الأجهزة الأمنية من سبب القبض عليه وما قاله «المعلم» ان القبض عليه بداية لمسلسل أعده «الإخوان المسلمين» لتصفية الحسابات مع كل الأيدى التى كان يستخدمها الحزب الوطنى المنحل ورجاله بالنظام السابق ضد كل التيارات السياسية التى كانت تحاول ان تحصل على أى سلطة أو وضع مميز بجانب رجال الحزب الحاكم.
«الوفد الأسبوعي» حاولت الوقوف على أرض الواقع والوصول الى الحقيقة التي أدت الى أن أحد الأشخاص المقربين له وشاهد عيان على نشأة صبرى نخنوخ «المعلم» ليكشف لنا عن أسرار لم يسمع بها احد من قبل وعن المسكوت عنه فى عهد النظام السابق من صناعة البلطجية لاستغلالهم بعد ذلك فى مأموريات خاصة.. فبدأ الحديث.. بانه لم يستطع ان يشاهد صور «المعلم» حتى الآن بعد القبض عليه وظللت أبكى نصف ساعة بمجرد وصول الخبر الى مسامعى وذلك بحكم «العيش والملح».

البداية
المعلم صبرى نخنوخ ابن لمعلم خردة وطلمبات مياه كبير بالسبتية هو المعلم حلمى حنا نخنوخ وله شقيقان هما سامى وسعيد وهوايته وهو فى بداية عمره كانت حيازة الأسلحة النارية واشترى «رشاش آلى إسرائيلى» من أحد محلات بيع الأسلحة بالجيزة ملك شخص يدعى سمير وكان يتباهى بحمله لهذا السلاح وكان أول ظهور له بهذه البندقية الآلية فى فرح لرائد شرطة فى هذا التوقيت من أبناء قرية البدرشين ورئيس مباحث قسم الجيزة فى عام 1996 وعقب ذلك تم القاء القبض على صبرى فى احد الملاهى الليلية فى المهندسين «سوس ان» وبحوزته البندقية الآلية عقب مشاجرة مع احد الاشخاص هو وصديق له يدعى «جمال وردة» صاحب كباريه فى وسط البلد واعترف بشراء السلاح من محل بميدان الجيزة وقبض على صاحب المحل والذى ارشد عن شخصين آخرين وتم القبض عليهما وتم حبسهما احتياطيا 3 أشهر على ذمة التحقيق وفى النهاية قرر صبرى ان يعترف بحيازة البندقية وانها ملك له وذلك لتبرئة المتهمين الآخرين وبالفعل تم إخلاء سبيلهم وعقب ذلك حددت جلسة لمحاكمة صبرى ولكن المفاجأة بأنه خرج من هذة القضية براءة وأشيع فى هذا الوقت دفع رشوة ربع مليون جنيه لطمس معالم القضية.

النساء في حياة صبري
عقب الافراج عن «المعلم» تحول من شخص يهوى السهر والنساء إلى صاحب محلات وكابريهات وصالات ديسكو وقرر ان يصنع امبراطوريته فذهب الى منزل قديم ملك أسرته بمنطقة بولاق أبو العلا عبارة عن خمسة طوابق وجهزه ليكون مدرسة لتخريج البلطجية المحترفين فبمجرد ان تصل إلى هذا المنزل تجد ما لا يقل عن 300 شخص من مفتولى العضلات تتلخص مهمتهم فى هذا المكان فى تناول الطعام وحمل الأثقال والتدريب على الاسلحة وانتظار أوامر «المعلم» لتنفيذ أى مهمة مكلفين بها أو توريد احد «البودى جارد» الى الفنانين والفنانات والسياسيين وأعضاء مجلس الشعب.. ونزل صبرى بهؤلاء «البودى جارد» على شارع الهرم والمهندسين ووسط البلد ليسيطر على المحلات والكباريهات بكل رجاله.

انتخابات مجلس الشعب و«المعلم»
واستكمل شاهد العيان بأن انتخابات مجلس الشعب كان لها دور كبير فى تحول مجرى حياة صبرى فبعد ان ذاع صيته عند عدد من قيادات الداخلية وامكانياته من جيش جرار من البلطجية والبودى جارد المدربين تعرف على اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية السابق والذى استعان به فى انتخابات 2000 و2005 و2010 وذلك لمناصرة رئيس جهاز امن الدولة الاسبق اللواء بدر القاضى فى الانتخابات وذلك ولاء من حبيب العادلى لرئيسه السابق واضاف المصدر ان اكثر المتضررين فى هذه الانتخابات من رجال صبرى نخنوخ هم الاخوان المسلمون المرشحون لعضوية مجلس الشعب والشورى فى هذا التوقيت وايضا رجل الاعمال محمد المسعود والذى حبسه «المعلم» هو ورجاله داخل معرض السيارات الخاص به ومنعوه من الخروج لحين انتهاء الانتخابات ومقابل ذلك كافأه اللواء حبيب العادلى بأن رخص له 5 بنادق آلية وأجهزة لاسلكى وأنهى ملفه الخاص بتسجيله جنائيا واستخرج له كارنيه مستشار لدولة بالاتحاد السوفييتى وخصصت له سيارة ذات أرقام دبلوماسية لتسهيل التحرك بها وعقب ذلك أنشأ صبرى نخنوخ امبراطوريته بالكينج مريوط بالإسكندرية، وأكد الشاهد أن «المعلم» كان معلومًا لكل قيادات الداخلية السابقين بمن فيهم وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم والذى طلب منه تسليم صبرى.
كما روى الشاهد أن «المعلم» لا يمكن ان يكون هو المسئول عن تفجيرات كنيسة القديسين بالاسكندرية وذلك لأنه شخص يحب الناس جميعا وفى نفس الوقت هو مسيحى وله قصة عجيبة أنه فى يوم من الأيام حاول ان يعتنق الديانة الإسلامية ولكن أباه المعلم حلمى وقف فى وجهه بشكل شديد ومنعه عن هذه الخطوة، وقرر صبرى عقب ذلك ان يحمل «المصحف الكريم» فى حقيبته الدبلوماسية الخاصة دائما وأكد المصدر أنه متأكد أن صبرى سوف تتم تصفيته خلال فترة حبسه على يد جماعة الإخوان المسلمين ليكون عبرة لجميع الأباطرة الذين ساندوا الحزب الوطنى المنحل ورجاله.


اكتشاف مرض خطير يصيب الانسان من الحيوانات

اكتشاف مرض مشابه للتيفود يصيب الإنسان من الحيوانات





صورة أرشيفية
المنصورة ــ محمد طاهر: منذ 7 دقيقة 14 ثانية
قدم الدكتور محمد مصباح الديسطى الباحث فى معهد بحوث صحة الحيوان بالمنصورة، دراسة حول كيفية اكتشاف مرض البروسيلا وطرق انتقال المرض وكيفية العلاج خلال فعاليات المؤتمر الدولى السابع "الاتجاهات الحديثة لتنمية الثروة الحيوانية".

وأشار إلي أن المرض ينتقل من الحيوان إلى الإنسان، عن طريق الاختلاط المباشر بالحيوان المصاب سواء مع الأجنة المجهضة أو المشيمة والإفرازات الرحمية، وكذلك ينتقل الى الإنسان عن طريق تناول اللبن من الحيوانات المصابة أو الزبادي أو القشدة المصنعة بطريقة غير صحية .

ويسبب مرض البروسيلا فى الحيوان التهاب فى الأغشية الجنينية وإجهاض والتهابات رحمية وهناك ما هو أخطر ظهر فى الآونة الأخيرة ، حيث ان الحيوانات لا يظهر عليها أعراض المرض الظاهرية فتلد طبيعي وتتخلص من الأغشية الجنينية بشك طبيعي ولا تعانى من اى مشاكل فى الخصوبة، ومن ثم فهي بؤرة إلى أن تنقل المرض الى الأطباء البيطريين والمهندس الزراعيين والعاملين فى حقل المزارع وكل من له علاقة بالحيوانات وتربيتها.

اما الأعراض فى الإنسان فهي ارتفاع متموج فى درجة الحرارة يصاحبها آلام شديدة فى الظهر مع غزارة فى العرق.

والجدير بالذكر أنه يحدث تشابه بين مرض البر وسيلا ومرض التيفود بالنسبة لتشابه الأعراض لدى الأطباء البشريين وهناك ظهور كبير للإعراض فى الآونة الأخيرة لدى الأطفال، والتي تعانى من تعرضها للإصابة بالمرض، وكان يتم علاجهم على أنه تيفود، وتبين ان معظم الحالات تعرضت للإصابة نتيجة منتجات الألبان والزبادي والقشدة من حيوانات مصابة، ويتم تشخيص هذا المرض عن طريق عمل اختبارات الروزبتجال واختبار الريفانول واختبار الانتجن الشريحى.


وتتم المعالجة بإبلاغ إدارات الطب البيطرية لكي يتم التخلص منه بالذبح وتعويض صاحبه ويتم معالجة الإنسان حسب آخر الأبحاث العلمية، وما أوصت به منظمة الصحة العالمية باستخدام مركب "دوكسى سيكيلن + ريمكتان" لمدة ثلاثين يوما وذلك بعد الرجوع الى الطبيب المتخصص.


ومن جانبه، أشار الدكتور محمد احمد يوسف عميد الكلية أن المؤتمر يعرض ويناقش كل ما هو جديد فى البحث العلمى بما يخدم الطب البيطري وتنمية الثروة الحيوانية.

كما يعمل المؤتمر على نشر ثقافة البحث العلمى الهادف الى التطبيق العلمى من خلال التعرف على المشاكل البيئة الخاصة بمجال الطب البيطري ومحاولة تقديم الحلول المناسبة والتأكيد على أهمية التكنولوجيا الحيوية فى تطوير العلوم الطبية الحيوية.

عاجل من وزاره الداخليه

الداخلية تفرج عن 182سجينًا ممن تنطبق عليهم شروط العفو


الخميس 30.08.2012 - 09:53 م




كتب محمد عبد المجيد
أصدر اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية قرارًا بتشكيل لجان فنية وقانونية لفحص ملفات النزلاء على مستوى جميع السجون لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة وفقًا للأحكام التى وردت بقرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة، حيث أسفرت أعمال تلك اللجان عن انطباق العفو على (182) نزيلا.

جاء ذلك تنفيذا لقرار السيد رئيس الجمهورية رقم 58- 2012 بشأن العفو عن بعض المسجونين بنصف المدة بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

ومن ناحية أخرى قام قطاع مصلحة السجون بعقد اللجنة الشهرية للإفراج الشرطى عن شهر أغسطس2012، والتى أسفرت عن الإفراج عن (126) نزيلاً ممن تنطبق عليهم شروط الإفراج الشرطى وفقاً لتعليمات ولوائح السجون.

كما قرر قطاع مصلحة السجون خروج ( 13) سجينا مودعين بسجون مختلفة.. للتمتع بفترة الإنتقال الخارجية لمدة 48 ساعة والتى سيقضونها بمحال إقامتهم لزيارة أسرهم.

هام من مصدر امنى عن خبر القاء القبض على الفريق شفيق

مصدر أمنى ينفى لـ"أ ش أ" إرسال مذكرة للإنتربول الدولى لإلقاء القبض على شفيق

الخميس، 30 أغسطس 2012 - 21:45
الفريق شفيق

نفى مصدر أمنى رفيع المستوى ما تناولته بعص وسائل الإعلام حول قيام الإنتربول المصرى بإرسال مذكرة للإنتربول الدولى لإلقاء القبض على الفريق أحمد شفيق.

وأكد المصدر الأمنى، فى تصريح "لوكالة أنباء الشرق الأوسط" أن الإنتربول الدولى لم يتلق حتى الآن أية مذكرات أو طلبات من التعاون الدولى بوزارة العدل لإلقاء القبض على الفريق شفيق المتواجد حاليا خارج البلاد.


وكان المستشار أسامة الصعيدى، مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل، قد أمر بإدراج اسم الدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق على قوائم ترقب الوصول والممنوعين من السفر على إثر التحقيقات فى البلاغ المقدم من النائب عصام سلطان عضو مجلس الشعب المنحل ضد شفيق بشأن تسهيل استيلاء علاء وجمال مبارك على مساحة 40 ألف متر بمنطقة البحيرات المرة الكبرى بمحافظة الإسماعيلية بدون وجه حق.


شوفوا مين بيدعوا للتظاهر غدا ؟؟؟

التيار الثورى بالدقهلية يدعو للتظاهر غدا




المنصورة ــ محمد طاهر: منذ 6 دقيقة 32 ثانية
دعا التيار الثوري المصري بمحافظة الدقهلية إلى تنظيم تظاهرة غدا الجمعة المقبل بمدينة المنصورة لتكون بمثابة دعوة للتحرك على الأرض والحشد للتحرك لأجل حرية كل معتقلي ثورة 25 يناير الأسرى فى سجون العسكر ظلماً .
وحملت الدعوة الكثير من الشعارات :"أنا نازل يوم 31 أغسطس ...!! راجع الميدان وعائدون - الثورة مستمرة ... هاتوا أخوتنا من الزنازين لتكن دعوة .. حاشدة .. واسعة .. تذكروا من هم شباب الثورة الحقيقيين .. الذين لا ينسون أهداف الثورة مهما كانت الظروف".

وتضمنت الدعوة ما جاء بالقرارا الرئاسي بالعفو عن الإسلاميين من أعضاء الجماعة الإسلامية وأعضاء الجهاد وغيرها من التنظيمات والجماعات الإسلامية، في حين أن المعتقلين السياسيين الذين تم أسرهم خلال الثورة التي مازالت مستمرة لهم حق علينا وعلى الشعب المصري كافة ولذلك قررنا ألا نترك أحداً منهم في سجون الغدر.

وحملت الدعوة عدة مطالب، أولها: إعدام حسنى مبارك وحبيب العادلى، وإعادة محاكمة كل المتورطين فى قتل الثوار مرة أخرى محاكمة ثورية، ومحاكمة المشير طنطاوي وعنان وأعضاء المجلس العسكرى، بتهمة قتل المتظاهرين، والإفراج عن معتقلى الثورة والعفو عن ضباط 8 إبريل.

عاجل من جورج اسحق عن خبر دخول البرادعى فى غيبوبة

مؤكدا عودته فى 15 سبتمبر

إسحق ينفى دخول البرادعى فى غيبوبة




الدكتور محمد البرادعى

كتب- أحمد حمدى: منذ 4 دقيقة 15 ثانية
نفي الناشط السياسى جورج إسحق دخول الدكتور محمد البرادعى المدير العام السابق لوكالة الطاقة الذرية وأحد مؤسسى حزب الدستور المصرى فى غيبوبة كاملة، بعد إجرائه عملية جراجية فى رقبته، مشيرا الى أن مايتردد عبر مواقع الإنترنت مجرد شائعة.
وأضاف إسحق فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أن البرادعى قام بإجراء عملية جراحية ناجحة بركبته فى ألمانيا، وسيعود يوم السبت الموافق 15 سبتمبر المقبل مؤكدا أنه بحالة صحية جيدة.
وكانت بعض المواقع الإخبارية قد إشارت إلى أن الدكتور محمد البرادعى دخل فى غيبوبة تامة أثناء إجراء عملية جراجية بركبته.


تصريح عاجل الان من الفريق احمد شفيق

شفيق: منعى من السفر "قرار سياسى"



الفريق أحمد شفيق

بوابة الوفد - متابعات: منذ 18 دقيقة 35 ثانية
وصف الفريق أحمد شفيق المرشح السابق للرئاسة، قرار وضعه على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول، بأنه "قرار سياسي وليس قضائيا ولا أساس له من القانون أو المنطق".
وقال آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك، في حديث هاتفي مع "سكاي نيوز عربية" من دبي، إن "لديه من الإجراءات ما سوف يتخذها"، وأضاف: "سأذيع على الشعب المصري وشعوب المنطقة أبعاد هذا الموضوع من وجهة نظري".
ولدى سؤاله عن إمكانية عودته إلى مصر، تابع شفيق: "مؤكد، في أول لحظة أرى أن عودتي لمصر أصبحت مناسبة فلن أتأخر".
وشن شفيق هجوما على حزب الحرية والعدالة الذي يمثل جماعة الإخوان المسلمين، والذي نجح من خلاله الرئيس محمد مرسي الذي كان منافس شفيق بانتخابات الإعادة قبل حوالي 3 أشهر.
واستطرد: "النظام الحاكم قد يتخيل أنه سيحكم مصر من خلال حزب واحد إلى جانبه أحزاب أخرى صغيرة ضعيفة غير مؤثرة. هذا الأسلوب الذي اتبعته مصر لم يعد مجديا. هم مخطئون إذا تخيلوا أنهم سينفردون بحكم مصر من خلال حزب واحد وجماعة واحدة".
وأضاف شفيق: "هذا غير مقبول، ولا يمكن لدولة تتطلع لنظام ديمقراطي أن تعود لهذا الأسلوب المتخلف".
وأردف: "انفراد حزب بالسيطرة أمر مرفوض لن يقبل به الشعب المصري. إذا لم يعد النظام الحاكم التفكير في طريقة حكمه حتى يعود بالبلد إلى الخط الديمقراطي المستهدف فإن مصر سوف تنتكس انتكاسة كبرى".
وعن حزبه الجديد الذي أعلن شفيق عن عزمه إنشائه بعد خسارته في الانتخابات، قال: "حزبي المرتقب لا بد أن يكون من الثقل بالدرجة التي تجعله يحقق التوازن مع الحزب الذي يرى أنه حاكم، حتى لا ينفرد برأيه ولا تدار الدولة من جانب واحد" حسب تعبيره.
وأفصح شفيق عن اسم حزبه الجديد وهو "حزب الحركة الوطنية المصرية"، مشيرا إلى أن "فكرة الحزب نشأت عن الطوفان الذي اتفق في الانتخابات على اسم أحمد شفيق. الـ12.5 مليون مصري الذين انتخبوني هم من دفعوني لإنشاء هذا الحزب".
وكان مصدر قضائي مصري أكد في وقت سابق أن شفيق، وُضع على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول.
وصدر القرار بعد إجراء تحقيق في بلاغ مقدم ضد شفيق بتهمة تسهيل استيلاء نجلي الرئيس المصري السابق، حسني مبارك على أراض بثمن بخس.

شاهد ماذا قال محمد ابو حامد للرئيس مرسى عن خطابه اليوم فى طهران

"أبو حامد" لـ"مرسى": تحية تقدير لخطابك اليوم أمام قمة طهران
الخميس، 30 أغسطس 2012 - 16:00




البرلمانى السابق محمد أبو حامد
كتبت رحاب عبد اللاه

أشاد البرلمانى السابق محمد أبو حامد بخطاب الرئيس محمد مرسى بقمة دول عدم الانحياز والذى عقد صباح اليوم بالعاصمة الإيرانية "طهران" فى سابقة هى الأولى من نوعها أن يشيد أبو حامد بالرئيس محمد مرسى، والذى يعد من أكبر المعارضين له و دعا لمليونية لإسقاطه وحل جماعة الإخوان 24 أغسطس الماضى.

وقال أبو حامد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "إلى الرئيس تحية تقدير لخطابك اليوم أمام قمة طهران وأتمنى تنفيذ ما ورد بها من أفكار".



شاهد مجلة تايم الأمريكية وماذا قالت عن الرئيس محمد مرسى وخطابه اليوم

تايم: مرسي انتقد دور طهران في الأزمة السورية بشكل غير مباشر


الخميس 30.08.2012 - 09:22 م


الرئيس محمد مرسي

واشنطن أ ش أ
ذكرت مجلة تايم الأمريكية أن الكلمة التي ألقاها الرئيس محمد مرسي اليوم الخميس في افتتاح قمة حركة عدم الإنحياز في طهران حملت انتقادا وتأنيبا غير مباشرين للدور الذي تلعبه إيران في دعم نظام سوريا وقمعه للانتفاضة الشعبية هناك.

وأشارت المجلة في تقرير أوردته على موقعها على شبكة الإنترنت إلى تكرار مرسي لإدانة نظام الرئيس السوري بشار الأسد خلال كلمته ، ووصفه له مرارا بالظالم والغاشم ، مع علمه بأن هذا النظام هو الحليف الأقرب لطهران التي يتحدث منها.

وقالت المجلة أن الرؤية التي طرحها مرسي للتعامل مع الأزمة السورية تختلف تماما مع الرؤية الإيرانية ، حيث أوضح مرسي أن مسئولية الأزمة في سوريا تقع على عاتق المجتمع الدولي ، محذرا من أن سفك الدماء لن يتوقف أو يتم الحد منه دون أن يتدخل المجتمع الدولي بشكل فعال لتحقيق هذا الهدف.

في المقابل ، تتمسك إيران بأن حل الأزمة لابد وأن يكون سوريا خالصا دون أي تأثير خارجي أو تدخل أجنبي في الشأن السوري ، وهو الموقف الذي أوضحه وزير الخارجية الإيراني على أكبر صالحي في تصريحات للمجلة الأمريكية قبل أيام.

وأضافت المجلة أن طهران شعرت بابتهاج عندما أعلن الرئيس المصري اعتزامه حضور القمة وإلقاء كلمة أمام الحضور ، وذلك على الرغم من أن الزيارة اقتصرت على تسليم رئاسة الدورة الجديدة للحركة لنظيره الإيراني محمود أحمدي نجاد ، كما أنها لم
تستغرق سوى ساعات قليلة.



صدى البلد

عاجل | انطلاق مسيرة لمنزل الرئيس "مرسى" .. شوفوا السبب الان

نظمها "النور" وشباب الإخوان..

انطلاق مسيرة لمنزل "مرسى" ترحيبا بخطابه فى قمة عدم الانحياز

الخميس، 30 أغسطس 2012 - 21:32

صورة أرشيفية
كتب رامى نوار

انطلقت المسيرة التى دعا لها حزب النور السلفى وشباب جماعة الإخوان المسلمين من أمام مسجد "فاطمة الشرابتلى" إلى منزل الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بالتجمع الخامس، تعبيرا عن تأييدهم الكامل للرئيس فى موقفه الداعم لثورة سوريا ضد بشار الأسد وخطابه أمام القمة السادسة عشر لحركة دول عدم الانحياز.

وشارك فى المسيرة كل من الدكتور هشام أبو النصر، عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية بمحافظة الجيزة والشيخ محمد الكردى رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية بمحافظة الجيزة، وعدد من شباب حزب النور وشباب جماعة الإخوان المسلمين والحرية والعدالة.


ورفع شباب حزب النور لافتة عريضة مكتوبا عليها "عودا حميدا وتأييدا كاملا من حزب النور إلى الدكتور محمد مرسى لموقفه تجاه القضية السورية وإيران".


وردد المشاركون فى المسيرة عدة هتافات منها: "مرسى قالها فى طهران بكره نحرر الجولان.. قوم يا مرسى وقولها قويه.. وإحنا نؤيد ثورة سوريا".



اليوم السابع

شاهد ماذا يقول محمد سعد عن الرئيس مرسى

محمود سعد: كلام الرئيس اليوم مهم.. وعليه التخلي عن السفير السوري
  

الخميس 30.08.2012 - 09:30 م


 
 الإعلامى محمود سعد

كتب مصطفى زكى
قال الإعلامى محمود سعد إن كلمة الرئيس محمد مرسى اليوم في قمة عدم الانحياز مهمة جدا ويجب ان يقدم للناس ما يرضيهم.

وطالب سعد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى " تويتر "، الرئيس محمد مرسى بأن يتخلى عن السفير السورى بمصر.



صدى البلد

شوفوا رد فعل الخارجيه الاميريكيه على تصريحات مرسى اليوم فى ايران

الخارجية الأمريكية:واشنطن مسرورة بتصريحات "مرسى" إزاء النظام السوري


الخميس 30.08.2012 - 09:24 م


باتريك فنتريل

واشنطن أ ش أ
رحبت الولايات المتحدة بانتقاد الرئيس محمد مرسي للنظام في سوريا، خلال الخطاب الذي ألقاه اليوم الخميس، أمام قمة قادة دول عدم الانحياز المنعقدة في العاصمة الإيرانية طهران.

وقال نائب المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية باتريك فنتريل- لراديو "سوا" الأمريكي- "نعتقد أن تصريحات الرئيس مرسي كانت واضحة وقوية جدا ونحن نشاطر بشكل أساسي هدف مصر بشأن رؤيتها حول نهاية نظام بشار الأسد ووقف أعمال العنف ومن ثم الانتقال إلى سوريا ديمقراطية."

وأضاف فنتريل " واشنطن مسرورة جدا بتصريحات الرئيس المصري إزاء النظام السوري والتي جاءت واضحة وقوية أمام قمة قادة دول عدم الانحياز.. وأيضا متوافقة مع الموقف الأمريكي".

ودان نائب المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية مواصلة النظام السوري لعمليات "القمع والقتل وسفك دماء الأبرياء والمدنيين".

يشار إلى أن الرئيس محمد مرسي، شدد خلال قمة قادة دول عدم الانحياز المنعقدة في طهران في وقت سابق اليوم، على أهمية تضامن حركة عدم الانحياز مع قضية الشعب السوري ضد النظام القمعي الذي فقد شرعيته.

وقال الدكتور مرسي إن الوقوف مع الشعب السوري هو واجب أخلاقي وضرورة سياسية.. لافتا إلى وجوب إعلان الدعم الكامل للشعب السوري وتقديم الدعم له، لتحقيق انتقال للسلطة يحفظ سوريا ويحقق مطالب ثورتها.. مشيرا إلى استعداد مصر للتعاون من كافة الأطراف من أجل سوريا الجديدة.




صدى البلد

هـــــام من النيابه وقرار عن الدكتور زويل

النيابة تمكن د.زويل من جامعة النيل بالقوة الجبرية وتقرر فض اعتصام "طلاب النيل"

النيابة تطلب من الأجهزة الأمنية القبض على أي شخص يحاول التصدى لرجال الشرطة أثناء تنفيذهم قرار التمكين كتب : محمود الجارحى منذ 11 دقيقة
6

الدكتور أحمد زويل
قررت نيابة قسم أول أكتوبر بإشراف المستشار مجاهد علي مجاهد المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، بتمكين الدكتور أحمد زويل "بالقوة الجبرية" من جميع المنشآت الموجودة بجامعة النيل، التي تحولت إلى مدينة زويل.
وطلبت من الأجهزة الأمنية تنفيذ القرار وفض الاعتصام والقبض على أي شخص يحاول التصدى لرجال الشرطة أثناء تنفيذهم قرار التمكين.
كانت النيابة تسلمت تحريات المباحث حول واقعة اقتحام مدينة زويل، وكشفت تحريات المباحث التي جرت بمعرفة اللواءين طارق الجزار ومحمود فاروق عن تورط 5 أساتذة جامعة بجامعة النيل و23 طالبا بالجامعة باقتحام المدنية والتعدي على 4 من أفراد الأمن بالضرب.
وأضافت التحريات التي قادها المقدم محمد على رئيس المباحث عن المتهمين توجهوا إلى مقر المدنية في الساعة التاسعة صباح الثلاثاء الماضي، واقتحموا المبنى وتعدوا على أفراد الأمن بالضرب والاعتصام داخل فناء المدينة، كما أضافت التحريات التي تسلمها عمرو مخلوف رئيس النيابة، أن المتهمين ارتكبوا تلك الأفعال اعترضا منهم على قرار الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الأسبق بتسمية الجامعة من جامعة النيل إلى جامعة زويل.
وأوضحت التحريات أن هذا القرار منذ 9 أشهر، وأنه تم نقل الطلاب إلى القرية الذكية، وكشفت مصادر مطلعة أن رئيس الجامعة ذهب مساء أمس إلى الطلاب المعتصمين وطالبهم منهم فض الاعتصام، واستمرت المناقشة لمدة 4 ساعات ولم يتمكن من فض الاعتصام، وأن الأجهزة الأمنية بقيادة العميدين مجدي عبد العال وحسام فوزي لا تزال تحاصر المدينة، وأن أجهزة الأمن في انتظار قرار النيابة بشأن ضبط وإحضار متهمين في الواقعة.






الوطن

حسني: المقدمة المذهبية أفسدت خطاب الرئيس

حسني: المقدمة المذهبية أفسدت خطاب الرئيس 

الخميس 30.08.2012 - 09:09 م


مرسى فى قمة عدم الانحياز

كتب محمد زياد
أكد الدكتور حازم حسني أستاذ العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية لبرنامج على اسم مصر أن زيارة الرئيس لطهران كانت بروتوكولية ،حيث أنه كان مطالبا بتسليم رئاسة القمة لرئيس ايران وبالتالي فان وجوده بروتوكولي.

وأكد حسني ما يفسد هذه العملية المقدمة التي بدأ بها الرئيس خطابه، المفروض انه رئيس للقمة فكان يجب أن يعبر عن القمة وليس عن مؤسسة الرئاسة أو عن رأي شخصي.

وأكد أن الدكتور مرسي وقع في خطأ استراتيجي كبير بقوله إن الشعبين الفلسطيني والسوري يناضلان من أجل الحصول على حريتهما، والخطأ أنه قارن بين النظام السوري وإسرائيل.

وعاب حسني على الرئيس بداية خطابه بمسأله مذهبية لم يكن هذا وقتها ولا مكانها.

وقال إنه تحدث ان مصر اصبحت دولة مدنية وان الدول يمكن ان تقتدي بها ومن الممكن ان يرد عليه اي شخص بما فيهم النظام السوري الذي هاجمه ويؤكد له هل مصر أصبحت بالفعل دولة مدنية فعلا أم لا؟ .

وتساءل حازم هل كان الرئيس يعبر عن موقفه الشخصي والرئاسي أم أنه تشاور مع مؤسسات سيادية حدد معها استراتيجية مصر تجاه النزاعات الاقليمية، هل يمكن ان تؤثر تصريحاته على دور مصر الاقليمي ويؤثر على علاقاتها الدولية.

وأضاف أنه يجب الا ننساق وراء خطاب حماسي ويجب ان نرى هل هذا الخطاب عبر بالفعل عن دور مصر في حركة عدم الانحياز ودورها الاقليمي والدولي، هو له حق ان يتخذ موقفا شخصيا ولكن يجب أن يكون معبرا عن موقف دولة.



صدى البلد

تحذيـــــــــــر خطيـــــر من وزاره الصحه

الصحة تحذر من "أدوية فضائيات الموت": غير آمنة ولا تخضع لأي رقابة وتسبب أضرارا قد تؤدي للوفاة .. والوزارة تقاضي أصحاب المنتجات الطبية




د. محسن عبد العليم : القنوات تروج للموت عبر شاشاتها والمستحضرات مهربة ولم تسجل أو تراقب من قبل أي جهاز رقابي
كتب:
عاطف عبد العزيز
حذر الدكتور محسن عبد العليم، رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، من إعلانات الأدوية التي تُروّج عبر شاشات الفضائيات مشيرا إلي أن كافة المستحضرات التي يعلن عنها عبرها غير آمنة ولا تخضع لأي رقابة من وزارة الصحة، وأنها تسبب أضرارا قد تؤدي إلي الوفاة .
وقال عبد العليم فى تصريحات له اليوم إن أصحاب هذه المنتجات من ضعاف النفوس، حيث يدعون تسجيلها في وزارة الصحة في حين أنها مستحضرات مهربة، ولم تسجل أو تراقب من قبل أي جهاز رقابي كما أنها غير آمنة وغير فعالة.
وأوضح أن وزارة الصحة تقوم بتسجيل هذه الإعلانات لإرفاقها بالبلاغ التي تقدم للنائب العام ضد هذه القنوات التي " تروج الموت " عبر شاشاتها، علي حد قوله.
وتابع عبد العليم قائلاً: نأمل خيرا في وزير الاستثمار الجديد بأن يقوم بمنع هذه الظاهرة التي زادت في الفترة الأخيرة .
وأشار رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية إلي أن شئون الصيدلة خاطبت وزارة الاستثمار مراراً و تكراراً كما تقدمت ببلاغ للنائب العام ضد " قنوات الموت " لكن لم تتوقف هذه الجريمة .

فيديو الان || شاهد ماذا قال توفيق عكاشه عن الفريق اول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع الحالى وانه من الاخوان المسلمين وشوفوا ماذا قال عندما احرجه وائل الابراشى على الهواء الان







بالفيديو// عكاشة يعترف بكلام سرى لأول مرة على الهوا مع الأبراشى



شااااااهد تصريح خطير من توفيق عكاشة ؟

توفيق عكاشة : أمي ليست "راقصة" وحجت بيت الله سبع مرات




قال الاعلامي توفيق عكاشة انه مطمئن للقضاء المصري العادل النزيه وانه وقف وحده لمساندته عندما اراد الاخوان كسره وهو ماقاله صبحي صالح في الاسكندرية عندما قال انهم كسروا الشرطة وسيكسروها مرة اخري هي والقضاء .

وقال عكاشة انه ذهب للمجلس العسكري عقب اسقاطه في انتخابات مجلس الشعب وجلس امام باب وزارة الدفاع معتصما حتي وافقوا علي مقابلته والتقي برئيس هيئة العمليات الذي حدد له موعد مقابلة الفريق سامي عنان واللواء ممدوح شاهين, وعندما التقاهما وشرح لهما الحقائق فقال الفريق سامي عنان لممدوح شاهين "مشي الحق" , لكن ماحدث انهم اسقطوه من الانتخابات وتهربوا من مكالمته الهاتفية مما جعله يقول "في داهية عضوية الشعب المهم البلد".

وقال عكاشة: في حديثه الي الاعلامي وائل الابراشي ببرنامج " الحقيقة " علي شاشة " دريم " : " ان المجلس العسكري ليس فيلا .. لكن الفيل في المنديل" - علي حد قوله - وانه قام بتنظيم 7 مليونيات حتي يقوي العسكري ويجرأه علي المواجهة ولكن لاحياة لمن تنادي.

واضاف عكاشة انه لم يقل ان المجلس العسكري باعه للاخوان وقال اننا جميعا أخطانا لاننا كنا امام سيناريو متفق لاظهار مصر بالضعيفة حتي تكون نهاية المسرحية ان الاخوان اقوي من الدولة ويكون اما انتصارها أو بحور الدم لتنتصر الاخوان في النهاية.

وطلب الاعلامي وائل الابراشي من توفيق عكاشة الاعتذار لمن شتمهم من خلال قناته " الفراعين" خاصة وانه استباح اعراض البعض وذلك حتي يتضامن معه الاعلاميون الغاضبون من تصرفاته ,واذاع الابراشي تسجيل لعكاشة وهو ينتقد صحفي بالكواكب متهمه بالانتقال من منبر القوادين الي منبر الاخوان -علي حد قوله - .

وعلق عكاشة علي ذلك قائلا : انه تاريخ شخص وليس تجنيا علي احد , وهو ماجعل عكاشة يدخل في سجال مع الابراشي قائلا :انه لم يات هنا حتي يحاكمه احد وانها قصص فرعية موضحا انه ساند الاعلامية لميس الحديدي لمدة ساعة ونصف علي قناته عندما هاجمها البعض .

وقال عكاشة ان الاعلاميين غضوا بصرهم وتركوا المتاجرين بالدين ليسيطروا علي الناس وان الاعلام لم يستطع صناعة بديل ثالث امام الشعب وتركوهم فريسة لمبدأ اما جمال مبارك او الاخوان واصفا جماعة الاخوان المسلمين بالأم التي بها رحم، حمل جميع التنظيمات الارهابية - علي حد قوله -.

ورفض عكاشة الاعتذار قائلا انه لم يخطئ ولكنه حاول افهام الناس الحقائق لمدة عام كامل وانه حاول اثناء الاعلاميين عن اخطائهم ، متهما الاعلاميين بالانحراف عن رسالتهم وان البعض تقلد مناصب وهو غير مؤهل ثقافيا مما جعل الاعلام في الفترة الماضية بمثابة اعلام اللارأي وليس "اعلام الازمة " الذي كان من المفترض وجوده أثناء الثورة وهو ماسهل للاخوان النفاذ للمواطن واستقطابه بالمشاعر الدينية .

وقال عكاشة ان عادل حمودة وعبد الحليم قنديل ومصطفي بكري واسلام عفيفي كلهم مهددون ايضا بمواجهة مصيره ولم ينصفهم أحد مضيفا ان البعض شتمه ووصف والدته بالراقصة رغم انها من اكبر عائلات مصر .

هام من رئاسة الوزراء لكل المعلمين


رئاسة الوزراء توافق على تطبيق 50% من كادر المعلمين مع بداية العام الدراسي الجديد

الدكتور هشام قنديل
أكد أيمن فهمي المستشار الإعلامي لمديرية التربية والتعليم بالسويس، أن الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء وافق على مطالب المعلمين في جميع المحافظات والمتمثلة في صرف 50% من كادر المعلمين الجديد بداية من عام الدراسي الجديد في 15 سبتمبر المقبل على أن يتم تطبيق الـ50% المتبقية في العام الدراسي 2013/ 2014، وذلك بناء على تعليمات الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بعد قيام النقابة العامة للمعلمين بتقديم مذكرة حول كادر المعلمين ومشكلاتهم قبل بدء العام الدراسي الجديد للدكتور مرسى.
وأوضح أحمد عيد نقيب معلمين السويس أن قرار الكادر جاء بعد الاجتماع الذي شمل الدكتور أحمد الحلونى نقيب معلمي مصر مع الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، والدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم بحضور وزير المالية وذلك قبيل عيد الفطر بيومين لدراسة مشروع كادر المعلمين وطلباتهم.
وكشف عيد اجتماع وزير المالية مع الدكتور أحمد الحلواني نقيب المعلمين يوم الأحد الماضي، والذي أسفر عن الاتفاق على صرف 50 % من كادر المعلمين بداية من العام الدراسي القادم وأن وزير المالية وقع بالفعل على الشيكات الخاصة بأموال الكادر وأن نقابة المعلمين بالسويس سوف تعقد مؤتمر صحفي توضح فيه كل هذه الأمور.
الوطن

هام جداا وشاهد من قرر المشاركه فى مظاهرات الغد

جبهة التحرير القومية تشارك فى مظاهرات الغد لرفض التعاون مع صندوق النقد




أعربت جبهة التحرير القومية، وهى حزب قومى عروبى مصرى تحت التأسيس اليوم عن دعمها ومشاركتها فى الدعوة التي أطلقتها قوى سياسية مصرية للتظاهر يوم غد الجمعة ، للمطالبة برفض كل السياسات التي تنال من السيادة والاستقلال الوطني، وفي مقدمة تلك السياسات رفض أي تعاون مع صندوق النقد، والبنك الدوليين.

وذكرت الجبهة فى بيان صدر اليوم إن ثورة شعب مصر فى 25 يناير 2011 كانت لتحقيق العدالة الاجتماعية، وان أي مساس بها سيفضي بالتأكيد إلى مواجهة الشعب المصري لكل من يعتدي على حقوقه، أو يكون غير قادر على تحقيق مطالبه.

وأضاف البيان إن أي مساس بالحريات تحت أية دعاوى، بما في ذلك محاولات استنساخ سياسات النظام البائد، وإعادة إنتاج قانون للطوارئ، سيفضي أيضا إلى مواجهة حاسمة مع الشعب المصري الذي أطلق شعارات ثورته وهى: "عيش، حرية، كرامة إنسانية".

عاجل قرار بضبط وإحضار شفيق ..

عاجل قرار بضبط وإحضار شفيق ..


 كشفت مصادر قضائية لـ"الشروق"، أن المستشار اسامة الصعيدي القاضي المنتدب للتحقيق في واقعة تخصيص الفريق أحمد شفيق أراض جمعية الضباط الطيارين، لصالح علاء وجمال مبارك بأسعار بخسة، سيبدأ خلال الأيام القادمة، إجراءات مخاطبة الانتربول الدولي للقبض علي شفيق، في حال استمر خارج مصر، موضحة أن تلك الإجراءات ستكون وفقا للقانون، الذي يقضي باستدعاء شفيق، الذى غادر مصر عقب خسارته في الانتخابات الرئاسية. وأكدت المصادر أن المستشار الصعيدي أصدر قراره الأول، بوضع شفيق علي قوائم ترقب الوصول، وهو إجراء احترازي وليس إدانة، ولكن بعد أن انتهي من التحقيقات، التى كشفت تورطه، أصدر القاضي قرارين آخرين، الأول بضبطه وإحضاره، وأرسل مذكرة إلي وزير الداخلية للقبض عليه، والثاني بإعداد مذكرة إلي المطارات والموانيء بوضع اسمه علي قوائم ترقب الوصول، للقبض عليه حال دخوله البلاد.

فيديو هااام || شوفوا الفيديو الذى هدد فيه عكاشه الرئيس مرسى بالقتل والابراشى يعرضه وم

فيديو هااام || شوفوا الفيديو الذى هدد فيه عكاشه الرئيس مرسى بالقتل والابراشى يعرضه ومش هتصدقوا عكاشه وماذا قال ورد غريب جداااا ويفجره لاول مره الان http://img341.imageshack.us/img341/4679/snapshot20120830185403.jpg http://www.youtube.com/watch?v=Cat45lIiJTk

هام من «البلتاجي» عن «نخنوخ» !!!!!!


«البلتاجي»: «البلطجة المنظمة» تهدد ثورتنا.. وأدلي بأقوالي عن «نخنوخ» السبت




أعلن الدكتور محمد البلتاجي، عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة، عن توجهه إلى مكتب النائب العام، صباح السبت المقبل، للإدلاء بأقواله فيما يخص المتهم صبري نخنوخ.
وكتب «البلتاجي» في صفحته على «فيس بوك»، مساء الخميس: «أرجو من كل من لديه معلومات تفيد جهات التحقيق في الوصول للحقيقة، وكشف شبكات البلطجة المنظمة التي كانت ولا تزال تهدد مسيرة ثورتنا أن يتواصل معي أو مع لجنة تقصي حقائق أحداث الثورة».
كان صبرى حلمى نخنوخ، الذي ألقت الشرطة القبض عليه، الجمعة، بدعوى أنه أحد أشهر البلطجية، نفى صلته بالمضبوطات التي تم العثور عليها بفيلته في منطقة كينج مريوط بالإسكندرية.
وعن أسباب القبض عليه، قال «نخنوخ» أمام أيمن غباشي، مدير نيابة ثان العامرية: «ما يتم معي تخليص حسابات مع الشرطة»، زاعماً وجود خلافات بينه وبين قيادات كبيرة بوزارة الداخلية.
وأضاف المتهم فى التحقيقات: «هؤلاء أرادوا التخلص منى بدعوى أنني كنت محسوباً على النظام السابق، فالشرطة أرادت تقديمى كبش فداء للتقرب من جماعة الإخوان المسلمين، التي طالبت بالقبض علىّ».
وقدم «نخنوخ» للنيابة «سي دي» يحمل مقطع فيديو يتحدث فيه محمد البلتاجي، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، للإعلامي خالد صلاح، ويسأله: «لماذا لا تقوم الشرطة بالقبض على صبري نخنوخ؟»، زاعماً أنه وراء اعتقاله.
المصري اليوم




هام جدا والموافقه على تحديد مواعيد العمل للمحال شوف لحد الساعه كام

هام جدا والموافقه على تحديد مواعيد العمل للمحال شوف لحد الساعه كام



أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية، اليوم الخميس، تأييده لتحديد مواعيد لفتح وغلق المحال تنظيما للتجارة وترشيدا للطاقة، ولكن بشرط التزام الحكومة بالقضاء على العشوائيات، والتى تبلغ مداها بعد غلق هذه المحال مستغلين الغلق لنمو التجارة غير المشروعة وتجارة بير السلم، التى لا تسدد ضرائب أو تأمينات، ولا يوجد رقابة على جودة سلعها أو حماية للمستهلك منه.

وأضاف الوكيل، أنه تم أخذ رأى الغرف التجارية بالمحافظات وأجمعت على أن تكون المواعيد حسب النشاط السياحى بكل محافظة مع مد الموعد أيام العطلات والمواسم والإجازات والأوكازيون.

كما يجب التفرقة على حسب النشاط لتغلق أولا الورش والأنشطة المقلقة للراحة، ثم المحلات التجارية القطاعى والجملة والمولات والصيدليات، مع إحياء نظام الصيدليات الليلية بكل حى، ثم فى وقت متأخر البقالين والمخابز مع مد المواعيد فى المواسم السياحية والإجازات، على أن تستثنى الفنادق المطاعم والمقاهى والكافتيريات والكازينوهات، والتى لا تقيد بمواعيد حتى لا تتأثر السياحة.

كما اقترح الوكيل، أن يعتمد على آليات السوق لمن يرغب فى الاستمرار بعد المواعيد المتفق عليها، على أن يتم تركيب عدادات كهرباء ذكية لحساب الاستهلاك بعد تلك المواعيد وليحاسب بدون دعم، ويقرر فى تلك الحالة بناء على ربحية العمل بعد المواعيد أن يغلق أو يستمر.

وأضاف الوكيل، أن غرفة الإسكندرية قد قامت بعمل دراسات ميدانية استطلعت آراء التجار والمستهلكين بالنسبة لمواعيد فتح وغلق المحلات التجارية، وذلك بعمل مواءمة بين آراء المستهلكين وآراء التجار بما يحقق مصالح المستهلكين أولا ثم مصالح التجار أسوة بما يحدث فى الدول المتقدمة، وشملت الدراسة الميدانية أنماطاً مختلفة من التجار ومن مناطق مختلفة من الإسكندرية، وفى






الوقت فئات مختلفة من المستهلكين، بالإضافة إلى ما سبق، قامت الغرفة بدراسة عدد من النماذج الخارجية الناجحة فى هذا الشأن، وقد تم اختيار الأسواق التركية والماليزية والتونسية والسعودية والاتحاد الأوروبى.

وذلك مع الأخذ فى الاعتبار أن ضبط الأسواق والمواعيد فرصة كبيرة لتنظيم التجارة وضبطها، والقضاء على العشوائية وحالة الفوضى التى انتشرت خلال السنوات الأخيرة، وأصبحت تهدد المحلات والشركات المرخصة.

ويأتى هذا فى إطار منظومة تحديث التجارة الداخلية واحترام المهنة، وإعادة تنظيم الأسواق، وهى أيضًا، حلقات مهمة ضمن سلسلة حلقات المشروع القومى لتنمية التجارة الداخلية، الذى يستهدف فى المقام الأول راحة وخدمة جمهور المستهلكين.

وبعد استطلاع رأى التجار والمستهلكين، فقد وجد أن 63% من التجار موافقون على تحديد مواعيد لفتح وغلق المحال التجارية، وأن 87% من المستهلكين يرفضون تحديد مواعيد لفتح وغلق المحال التجارية.

وأكدت الدراسات فى مختلف دول العالم، أن المستهلك يتعود بسرعة على المواعيد عند تطبيقها واقترحت الغرفة، نظرًا لطبيعة مدينة الإسكندرية السياحية أن تكون مواعيد العمل فى المحلات فى الأسواق التجارية المفتوحة والمغلقة حتى العاشرة مساء شتاء، ومستثناة من المواعيد صيفًا، على أن يستثنى من ذلك المطاعم والمقاهى والكافيتريات ومحال البقالة لتكون إلى الواحدة صباحاً شتاء ومستثناة من المواعيد صيفًا، وذلك لوجود المصطافين والزائرين، ويتم استثناء الصيدليات من كافة المواعيد.

وشدد على حتمية وجود لجنة مشتركة من المحافظة والغرفة وشرطة المرافق بكل محافظة لمتابعة تنفيذ هذه القرارات أولا بأول وإعداد تقرير تمهيداً لعرضه على الحكومة والاتحاد العام لدراسة استمرار هذه القرارات أو تعديلها موسميًا طبقاً لطبيعة كل محافظة وأنشتطها المختلفة وظروفها والمجال السياحى فيها.

اليوم السابع

مفاجأة في تحقيقات قضية "نخنوخ"

مفاجأة..خزائن "نخنوخ" فارغة



صبرى نخنوخ

انتهت نيابة العامرية ثانى بالإسكندرية من معاينة فيلا المتهم "صبرى نخنوخ" للمرة الثالثة، وذلك لكشف الحقائق وما خلف الستار وخاصة بعد أن أعلن "نخنوخ" أن لديه الكثير من المستندات والأوراق والتسجيلات تؤكد براءته وتكشف أسرارا خطيرة .
وكان المستشار أيمن غباشى قد انتقل صباح اليوم وبمرافقته فريق من النيابة العامة لمعاينة الفيلا للمرة الثالثة وفتح الخزائن الحديدية التى رفض "نخنوخ" فتحها بحجة أنه فقد مفاتيحها أثناء إقامته بدولة لبنان، مما أثار شك رجال المباحث والنيابة وأثار الجدل خاصة بعد تصريحات نخنوخ الأخيرة بأن لديه الكثير من المستندات.
استمرت معاينة النيابة 6 ساعات بذل وكلاء النيابة ورجال المباحث جهدا كبيرا لفتح الخزائن خاصا أنها مصفحة مما أدى الى قيام النيابة بالاستعانة باكثر من فنى لفتح الخزنة التى فتحت بعد 3 ساعات واكتشف أنها فارغة.
وقامت النيابة العامة بكتابة تقريرها بالمعاينة وتجرى فى خلال ساعات كتابة قرار الإحالة للمتهم لمحكمة الجنايات غدا

شاهد ما حدث على طريقه "كلنا خالد سعيد" مع "نخنوخ"

على طريقة كلنا خالد سعيد .. صفحة على فيسبوك تدافع عن نخنوخ
2012-08-29 23:10:50

  
 دشن مجهولون صفحة على "فيسبوك" تحمل اسم "المعلم صبري نخنوخ"، على طريقة "كلنا خالد سعيد"، تدافع عنه، وتبرئه من الاتهامات الموجهة إليه، في العديد من القضايا تتعلق بقتل المتظاهرين والانفلات الأمني بثورة يناير.

وصل عدد المترددين على الصفحة، التي لا تحمل أي معلومات سوى تاريخ الإنشاء، إلى أكثر من 1900 متابع على "فيسبوك"، وتنشر رسائل وتدوينات تدافع عن البلطجي الشهير، مثل "صبرى نخنوخ رجل أعمال ثرى وعنده شركات تقسيم أراضي"، "قدم صبري نخنوخ أوراق تفيد النيابة بأنه وقت موقعه الجمل كان فى مستشفى لإجراء عملية". قضية "المعلم صبري نخنوخ" الذي أصبح اسما ملء السمع والبصر، بين الأوساط السياسية، وبات حديث الجميع، وبخاصة بعد أن أكد "نخنوخ" في اعترافاته أن القبض عليه جاء كنوع من الترضية لـ"محمد البلتاجي" العضو البارز في جماعة الإخوان المسلمين، بجانب ما نشر حول علاقته بالنظام السابق ودوره في العديد من جرائمه، علاوة على البعد الاجتماعي للقضية بعد انتشار العديد من صوره على الإنترنت إلى جانب نجوم الفن والرياضة. وكشفت الصفحة في إحدى تدويناتها "المعلم صبرى نخنوخ يقدم مستندات قد تقلب مسار القضية"، ونشرت الصفحة العديد من الصور لنخنوخ من نجوم الفن والرياضة، كالفنان أحمد السقا ولاعب كرة القدم محمد زيدان. وحملت الصفحة رود أفعال متباينة مع البلطجي "نخنوخ" سواء بالإيجاب أو بالسلب كأحد المترددين علي الصفحة، والذي أرسل رسالة قائلا "كل اللى بيقول حاجة وحشة على المعلم يبقى كداب وميعرفهوش لأن جزمتة أنظف منهم"، وآخر قال "ولقوا عندة ستات وسلاح وديسكو جوة البيت البلطجى نخنوخ يجب أن يعدم لا أحد فوق القانون".


الوطن

شاهد ممتلكات صفوت الشريف واسرته !!!!!!!! مش هتصدق

ممتلكات أسرة «الشريف»: 32 شركة وفيلا لـ«أشرف» .. و 16 شقة لـ«إيهاب»





حصلت «المصرى اليوم» على القائمة الكاملة لممتلكات صفوت الشريف وعائلته، التى جاءت فى نص الخطابات الموجهة إلى مكاتب الشهر العقارى ومأمورياتها ومكاتب التوثيق وفروعها والإدارات العامة بالمصلحة لمنع تصرف المتهم محمد صفوت محمد يوسف الشريف، المقيم بميراج سيتى، التجمع الأول، القاهرة الجديدة وزوجته إقبال محمد عطية حلبى وأولاده أشرف وإيهاب وإيمان صفوت الشريف فى ممتلكاتهم.

واحتوت ممتلكات الشريف على فيلا رقم 21 فى منطقة لسان الوزراء، وفيلا منفصلة رقم 121 بميراج سيتى فى التجمع الأول، وشاليه 21 نموذج «ب» اتحاد ملاك قرية سيدى كرير، وشقة رقم 4 الدور الثانى عشر بالعقار رقم 1 بشارع الخليفة المأمون، وشقة بالدور الثامن بالعقار 41 ش فريد خلف المريديان بمصر الجديدة، وقطعة أرض بمركز خدمات الياسمين، والوحدة 187 بمشروع هاسيندا وايت، والوحدة 32 بمشروع هاسيندا وايت، والشقة رقم 42 بالعقار رقم 8 عمارات خلف العبور، و2860 سهماً بالدولار بالشركة المصرية للأقمار الصناعية.

وكشفت التحقيقات عن ممتلكات زوجته إقبال محمد عطية حلبى، وتضم فيلا رقم 122 ميراج سيتى، بالتجمع الأول، وشاليه بسرابيوم أبوسلطان الإسماعيلية، وقطعة أرض رقم 11 شمال المشتل بالقاهرة الجديدة، و2860 سهماً بالدولار بالشركة المصرية للأقمار الصناعية، و1060 سهماً بالجنيه بالشركة المصرية للاتصالات، و1331 سهماً بالجنيه بمدينة الإنتاج الإعلامى.

وحول ممتلكات أشرف محمد صفوت الشريف وزوجته وأبنائهما، كشفت التحقيقات عن امتلاكهم شركة ميراج لإدارة وصيانة ميراج سيتى، وشركة أرتوك سات، شريك، وشركة العلاقات العامة، وشركة المصرية العربية للاستديوهات بلاتوه، وشركة المصرية العربية للأعمال الفنية، وشركة النيل للعلاقات العامة، وشركة أوسكار للإنتاج الإعلامى، وشركة إيجيبت كابيتال للمطاعم، وشركة برايم بيتشرز إيجيبت 25000 مؤسس، وشركة فيفابيتال للتوزيع الفنى، وشركة ماتيركس للخدمات والتسويق، وشركة نايل برودكشن للمقاولات، وشركة هاى فلاش للرسائل الإعلانية، والشركة العربية المصرية للمشروعات الترفيهية بلاتوه، وفيلا 16 ميراج سيتى بالتجمع الأول، وفيلا 153 جولف متميز بالقاهرة الجديدة، وفيلا 17 نموذج الجوهرة بمنطقة 17 مارينا العلمين السياحى، وفيلا 174 قرية الدبلوماسيين الساحل الشمالى، ووحدة رقم 52 «نموذج مميز» بمارينا، وشاليه رقم 91 بمارينا الشمالية، ووحدة مساحتها 100 م نموذج ببورتو السخنة، ووحدة مساحتها 100م فى بورتو السخنة، ووحدة مساحتها 110م فى بورتو السخنة، وشقة رقم 5 الدور الثانى بالعقار رقم 6 ش محمد عزت أرض الجولف، وشقة بالدور الأرضى بذات العقار، وشقة بالدور السابع بالعقار رقم 41 شارع فريد خلف المريديان، وعدد 8800 سهم بالدولار بالمصرية للأقمار الصناعية، وعدد 1060 سهماً بالجنيه بالمصرية للاتصالات، وعدد 68 سهماً بالسادس سوريك بالجنيه، وعدد 1000 سهم بالجنيه بمجموعة هشام طلعت مصطفى، وسيارة مينى كوبر باسم آية أشرف صفوت الشريف.

أما ممتلكات إيهاب محمد صفوت الشريف وزوجته ونجليه، فمنها فيلا بميراج سيتى بالتجمع الأول وفيلا 43 نموذج الزمردة بمنطقة 31 بمارينا العلمين، وعدد 1060 سهماً بالجنيه فى الشركة المصرية للاتصالات، وعدد 837 سهماً بالجنيه للإنتاج الإعلامى، وسيارة مينى كوبر وسيارة مرسيدس باسم محمد إيهاب صفوت الشريف.

وحول ممتلكات إيمان محمد صفوت الشريف، أثبتت التحقيقات امتلاكها فيلا رقم 122 بميراج سيتى بالتجمع الأول، والشقة رقم 2 الدور الثانى عشر بالعقار 19 أ بشارع الخليفة المأمون بمصر الجديدة، والوحدة 228 بمشروع هاسيندا وايت، والوحدة 33 بمشروع هاسيندا وايت2، وعدد 223 سهماً بالجنيه بمدينة الإنتاج الإعلامى.

المصري اليوم

تصريح قوى جداا من الفنانه الهام شاهين عن "توفيق عكاشه"

إلهام شاهين : توفيق عكاشة من أصدق الإعلاميين ولم يتحول بعد وصول الإخوان للحكم


الأربعاء 29.08.2012 - 10:39 م


إلهام شاهين

كتب طارق شحاته
كشفت النجمة الكبيرة الهام شاهين فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" سر دفاعها عن الاعلامى توفيق عكاشة صاحب قناة الفراعين مؤكدة ان عكاشة من اصدق الاعلامين على الشاشة من خلال برنامجه الذي كان يقدمه ،وثبت على موقفه ولم يتحول بعد وصول الإخوان المسلمين للحكم.

وأشارت إلى أن معلوماته وأخباره التي يبثها للناس كانت صادقة وصحيحة ،وكانت مدعمة وصادقة بالتسجيلات والأدلة والمستندات والبراهين .

وأضافت :أحترم توفيق عكاشة جدا وكان يجب الحفاظ على مبدأ المعارضة دون التعرض للمضايقة.

جدير بالذكر ان الهام شاهين رافقت يسرا خلال رحلة سفرها الاخيرة الى الخارج للاطمئنان على حالتها الصحية بعد العملية الجراحية التى اجرتها مؤخرا فى مصر.


صدى البلد

فيديو || تصريحات عااجله و هاامه الان على الهواء من بشار الاسد و رساله للشعب السورى شاهد هو فين و اسرته الان

فيديو || تصريحات عااجله و هاامه الان على الهواء من بشار الاسد و رساله للشعب السورى شاهد هو فين و اسرته الان





http://www.youtube.com/watch?v=rwgH0Q_oDsc&feature=player_embedded

شاهد ماذا قال الفنان احمد السقا عن رجل الاعمال القبطى "نخنوخ"

السقا : ايوة اعرف نخنوخ وصاحبى كمان




الاربعاء 29 اغسطس 2012 8:46:13 م

أكد الفنان المصري الكبير احمد السقا انه يعرف البلطجي " صبري نخنوخ " معرفة شخصية منذ فترة حيث قابلة عدة مرات .

أضاف السقا انة يعترف بهذه الحقائق ليعرف جمهورة الحقيقة وليس لانة موضوع امام اتهام ضدة لمعرفة هذا الشخص .

واشار السقا انة قابل نخنوخ 4 مرات مرتان عندما كان يقوم بتصوير احداث فيلم له في الاسكندرية حيث انه قابلة في فيلتة بالكينج .

وتابع انه التقي بة مرة اخري في المستشفي التي كان يعالج فيها والد السقا وتصادف وجود نخنوخ بها لعمل قسطرة في القلب

اما المرة الاخيرة فكانت عندما قال له نخنوخ انه يمتلك خيول ويريد من السقا ان ياتي عنده الفيلا ليقول له بعض المعلومات عن الخيل بما ان السقا خبير في تربية الخيل .

وأكد السقا ان نخنوخ اذا كان بلطجيا فعلا فلياخذ جزائة اما اذا كان غير ذلك فيتمني ان تظهر برائتة علي الفور .


البشاير

رئيس الحكومه ولاول مره يصارح الشعب المصرى

" قنديل" يصارح الشعب : تكليفي برئاسة الحكومة مفاجئة .. ولا أنتمي للإخوان أو أي تيار
عبد الرحمن صلاح






8/29/2012 10:27 PM


قال الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء المصري، إن تكليفه برئاسة الوزراء كان مفاجأة بالنسبة له، وأنه قد استخار الله سبحانه وتعالى واستشار أسرته، قبل قبول المهمة.

وأضاف " قنديل " عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فيما أطلق عليه " مصارحة الشعب " إلى أنه طلب من رئيس الجمهورية، مهلة للتفكير قبل قبول المهمة، مؤكداً أنه لاينتمي لجماعة الإخوان المسلمين، أو أي حزب سياسي، وأنه ذلك ليس اتهاماً يتبرأ منه.

وسنوافيكم بتفاصيل حوار قنديل، مفاجآت أخرى سيكشف عنها رئيس الوزراء بعد قليل.

هام عن طيار مبارك الخاص

إقالة طيار مبارك الخاص من منصبه




مبارك

الكاتب : وكالات الأنباء الأربعاء 29 أغسطس 2012 الساعة 08:55 مساءً
أنهى وزير الطيران المصري تكليف علاء عاشور - طيار الرئيس المصري السابق حسني مبارك الخاص - من رئاسة سلطة الطيران المدني.
وتأتي هذه الخطوة استجابة لطلبات متكررة من قبل موظفي الهيئة العامة التابعة لوزارة الطيران وتوصيات من منظمة الطيران العالمية "الإيكاو".
وكانت "الإيكاو" قد أصدرت في وقت سابق عدة توصيات بسرعة إنهاء إسناد رئاسة سلطة الطيران المدني لعاشور؛ لأنه طيار بشركة مصر للطيران وهذا يتنافى مع طبيعة وظيفته الرقابية والتي تفرض عليه القيام بدوره الرقابي على كل شركات الطيران ومن بينها شركة مصر للطيران. وفق ما ذكرته وكالة "الأناضول" للأنباء.
كما أن استمرار عاشور في منصبه الرقابي يعد قصورًا شديدًا بالسلامة الجوية وتعارضًا في المصالح؛ لأنه يتقاضى راتبه من شركة مصر للطيران ويقوم بالتفتيش عليها في آن واحد.
وشهدت سلطة الطيران المدني في أوقات سابقة عدة اعتصامات من قبل الموظفين للمطالبة بإقالة علاء عاشور والتأكيد على أنه مفروض عليهم من قبل النظام السابق كونه طيار مبارك الخاص، كما أشارت مصادر إلى تورُّطه في صفقة "البوينغ" المشبوهة، لكنَّ عاملين بالسلطة أكدوا أن الجهات الرقابية في مصر لم تحقق معه بعد, وفقًا للعربية نت.
ولاقى قرار وزير الطيران المصري ترحيبًا شديدًا من قبل العاملين بسلطة الطيران المدني، واعتبروها استجابة من وزير الطيران لطلباتهم المتواصلة.


النهار

قيادى سلفى وشاهد ماذا يقول عن حزب النور بعد تقديم استقالته منه

قيادى سلفى: لن أعود لحزب النور





قال هشام أبو النصر, القيادى السلفى, وعضو حزب النور المنشق, إنه لن يعود للحزب مرة أخرى, أو العمل السياسى بصفة عامة, وأنه يؤثر التفرغ للعمل الدعوى بالرغم من تعرضه لضغوط شديدة من أجل عودته، قائلا:"لن أعود لحزب النور أو العمل السياسى بالرغم من الضغوط الكبيرة التى أتعرض لها".
وأضاف أبو النصر فى تصريحات لـ"بوابة الوفد": "أنا رجل دعوة وأحب أن أعود للمنبر، لذلك قررت الاستقالة من العمل الحزبي والسياسي مع الاحتفاظ بعضويتي في الحزب"، مشدداً علي أنه لن يعمل تحت أي مظلة أو حزب آخر وأن كل ما يشاع عن وجود مشاكل بينه وبين حزب النور أو أية مشاكل داخل الحزب أكاذيب لا أساس لها من الصحة.
وعن الاستقالات التى تتم الآن بالحزب، قال أبو النصر:"الأمور عادت لنصابها الصحيح وقيادات الحزب قامت بجولات داخل أروقة الحزب على مستوى الجمهورية بقيادة الدكتور ياسر برهامى, والدكتور عماد عبد الغفور, رئيس الحزب, وإن هذه الجولات موفقة ويتم الجلوس مع أصحاب الاستقالات، والعديد منهم تراجعوا من أجل الحزب ودعمه خاصة أن الانتخابات البرلمانية على الأبواب والكل نظر لمصلحة الحزب وليس لمصلحته الشخصية".
ونفى القيادى السلفى ما نسب على لسانه فى قوله:"إنه يملك مستندات لو خرجت إلى الإعلام لن ينضم أى شخص إلى حزب النور"، قائلا:"هذا لم يصدر عنى وأن أتابع الحزب من بعيد ولكنى لم أقل يوما من الأيام هذه التصريحات".
وفى رؤيته للحزب فى الفترة المقبلة، خاصة بعد تزايد أعداد الأحزاب الإسلامية، قال أبو النصر:" أتوقع أن يظل حزب النور فى وضعه الطبيعى ويكون من أحزاب الأغلبية, مشيراً إلى أن تزايد عدد الأحزاب هو ثراء للحياة السياسية وأنه يأمل أن يكون إضافة حقيقية جادة للحياة الحزبية المصرية، ونموذجاً للمعارضة والمنافسة السياسية، يثرى الساحة الوطنية بتعددية حقيقية تشارك فى مسئولية بناء الوطن".
يشار إلى حزب النور يشهد حالة من الارتباك داخل أروقته بعد تقديم المهندس سامح الجزار أمين عام حزب النور بالقاهرة، استقالته أمس الأول، فى وقت شهدت فيه محافظة الغربية قيام عدد من قيادات الحزب بتقديم استقالاتهم من المناصب التى كانوا يشغلونها، وتصاعد الأزمة دفع القيادات العليا للحزب إلى الاستعانة بالمرجعيات الشرعية للحزب السلفى من خلال تنظيم جولات إلى جميع المحافظات.