تصريح رهيب جداااا من ابو اسماعيل ومش هتصدقوا بيطلب ايه من الرئيس ويقوم بمنعه منه الشاشات ؟؟!!

أبو إسماعيل: مرسي تعرض لخديعة.. ويجب وقف انتاج المسلسلات والأغاني


الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل

10/1/2012 9:00:00 PM
كتب- إياد أحمد:
دعا المرشح الرئاسي المستبعد، حازم صلاح أبو إسماعيل، إلى وقف إنتاج المسلسلات والأغاني، وترشيد الإنفاق الحكومي، ووقف الإنفاق على الترف استغلال قصور الرئاسة، وفتحها كمزارات سياحية، وتقليل الإنفاق على برامج محو الأمية، وتنظيم الأسرة والتقليل من دهان المساجد بدلًا من الاقتراض من البنك الدولي.
وقال ''أبو إسماعيل'' في حوار نشرته ''المصري اليوم''، الاثنين، إن الإدارة الأمريكية مازالت تدير مصر حتى هذه اللحظة، وإن الأمور في مصر لن تسير إلا بوقوع حدث جلل، وتوقع أن يقع هذا الحدث قريباً، موضحًا أنه لن يوافق على دستور يتحدث عن مبادئ الشريعة الإسلامية، مشيرًا إلى أن ما يحدث في سيناء من أحداث يخدم المصالح الإسرائيلية، معتبراً أن تحركات الجيش ضد أهالي سيناء تتم دون إجراء قانوني، وتعطى إشارات بأننا في دولة منفلتة.
وأضاف: الأمر في سيناء ملتبس وغير واضح، فحتى الآن لا نعرف من هم المتهمون في الحادث الغادر والخسيس الذى تعرض له جنودنا على الحدود، وهل يعقل ما قاله المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة بأن عدد المستهدفين في سيناء ما بين 300 إلى 400 شخص لذا أعتقد أن ما يحدث في سيناء يخدم المصالح الإسرائيلية، وأعتقد أن الرئيس تعرض لخديعة في الخطة التي رسمت له وكان حصادها أن عشرات المصريين قتلوا على يد الجيش المصري دون محاكمة ودون سند قانوني، ودون قرار إحالة من النيابة بمحاكمتهم إذن نحن أمام إجراءات استثنائية تؤكد انتهاك القانون.
وتابع: ما يحدث في سيناء يؤكد أن المجتمع الليبرالي، والعلماني، والإعلامي، والصحفي آثم، لأنه سكت عن خرق القانون، وأثبت أنه لا ينادى بدولة القانون إلا عندما يكون الأمر يسير وفق هواه واتجاهه، ولأن الضحايا هذه المرة هم أهالي سيناء المهمشون وغداً إذا ما جاء أحدهم يشكو من أن التيار الإسلامي يتخذ ضده إجراءات ليست قانونية سأذكرهم بموقفهم من سيناء، فما حدث اليوم انتهاك للقانون سوف يتكرر مع أي شخص منا غداً.


شوفوا عصام شرف يكشف عن ايه فى مذكراته عن المشير طنطاوى وسامى عنان

''شرف'' يكشف في مذكراته علاقته بطنطاوي وعنان وملابسات الفترة الانتقالية



الدكتور عصام شرف

10/1/2012 8:51:00 PM

القاهرة - مصراوي :
كشفت مصادر مقربة من الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق، أنه يعكف في الوقت الراهن على كتابة مذكراته، الخاصة بالفترة الانتقالية التي تولى فيها رئاسة الحكومة وعلاقته بالمجلس العسكري وخفايا تلك المرحلة وأهم الأحداث بها.

وأكدت المصادر لوكالة " أونا " للأنباء، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء الأسبق، يسعى لكتابة مذكراته لشرح وتوثيق ما حدث أثناء تولية رئاسة الحكومة في الفترة الانتقالية، وأسباب الهجوم عليه وأسرار تلك المرحلة منذ بدايتها حتى نهايتها.
كما ستتطرق المذكرات الى علاقته بالمشير طنطاوي وعنان وقادة المجلس العسكري، في محاولة لإبراز صورته امام الرأي العام وتحسين صورته التي أبرزت فشله في قيادة تلك المرحلة، منوها أن شرف يرفض الأدلاء بعمل أية حوارات أو أحاديث صحفية حتى يتم طرح تلك المذكرات الوافية عن أسرار تلك المرحلة.



شوفوا مين وضع المساعدات لمصر أمام الإفراج عن مبارك



الكويت تضع المساعدات لمصر أمام الإفراج عن المخلوع

10/1/2012 9:21 PM

قال مصدر اقتصادي مصري بارز فى تصريحات خاصة لوكالة الأناضول للأنباء اليوم الاثنين أن الكويت رفضت وبشكل قاطع تقديم أية مساعدات مالية أو حزم تمويلية لمصر لمساعدتها فى تجاوز التحديات الخطيرة التى تواجه الاقتصاد القومى وعلى رأسها عجز الموازنة العامة للدولة وزيادة البطالة ومعدلات الفقر.
واضاف المصدر الذى فضل عدم ذكر اسمه أن الكويت تربط مساعدتها لمصر بإخراج الرئيس السابق مبارك من محبسه بسجن طرة ورد الاعتبار اليه وهو ما يرفضه النظام الحالي كما ترفضه كل الأحزاب والقوى السياسية فى مصر.
وقال المصدر "حاولنا مفاتحة المسئولين الكويتيين أكثر من مرة فى مسألة تقديم الكويت دعما ماليا لمصر فى هذه المرحلة الحرجة التى تمر بها البلاد، الا ان الجواب كان بالرفض القاطع بحجة الاساءة للرئيس السابق واهانته".
واطاحت ثورة 25 يناير بالرئيس مبارك عقب حكم طال 30 عاما وأسفر عن دين مستحق على الحكومة تجاوز 1.4 مليار جنية و عجز في الموازنة العامة للدولة بلغ 135 مليار جنية فى العام المالى الاخير 2011-2012 ونسبة بطالة تجاوزت 13% ومعدل فقر زاد عن 30% طبقا لبيانات رسمية.
وردا على سؤال حول امكانية معاودة الاتصال مع الكويت بشأن طلب مساعدات قال المصدر "تم الاتفاق على اغلاق هذا الملف من قبل مسئولين مصريين ،خاصة وان مصر تعتز بكرامتها ولا تتسول من أحد".
وأضاف "لن نفتح باب طلب المساعدة مع الكويت بعد الان".
وردا على اعلان وزير المالية الكويتي نايف الحجرف من أن الكويت تدرس تنفيذ عدد من المشروعات في مصر لدعم اقتصادها قال المصدر ان التصريح جاء للأستهلاك الإعلامي ليس الا.
وكان الحجرف قد أكد عقب محادثات أجراها في القاهرة قبل 12 يوم من الأن مع رئيس الوزراء المصري هشام قنديل أن الصندوق الكويتي للتنمية سيزور مصر بداية اكتوبر الجاري لاختيار عدد من المشروعات التي ستعرضها مصر والتي يمكن أن يقوم بتنفيذها.
ونقلت وكالة الأناضول للأنباء يوم 18 سبتمبر الماضى عن وزير المالية المصري ممتاز السعيد قوله أنه طلب من وزير المالية الكويتي أن تدعم الكويت مصر بحزم تمويلية تساعدها علي الخروج من الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها في هذه المرحلة لكنه لم يعد بأية مساعدات.
وقال السعيد أن الحجرف أكد له أنه سيرجع في الطلب المصري إلي السلطات الكويتية وإلي الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير الكويت".
وتتفاوض مصر حاليا مع عدد من الدول والمؤسسات المانحة للحصول على مساعدات مالية وقروض ميسرة بقيمة 11 مليار دولار تساهم في سد عجز الموازنة للعام المالي الحالي 2012-2013 والمقدر بنحو 22.5 مليار دولار.
وتفاوض مصر هذه الأثناء صندوق النقد الدولي لاقتراض 4.8 مليار دولار، كما تسعي للحصول علي مساعدات مالية من الولايات المتحدة بنحو 500 مليون دولار.
وكان وزير المالية المصري قد أكد في تصريحات سابقة لوكالة الأناضول للأنباء عدم تجاوب دولة الامارات لمطلب مصر بتقديم حزم تمويلية في هذه الفترة

إغلاق موقع حملة مرسى قبل نهاية الـ100 يوم


             إغلاق موقع حملة مرسى قبل نهاية الـ100 يوم
بتاريخ 1 أكتوبر, 2012 في 05:38 مساء
كتب بواسطة: عمرو اللاهونى
فيس بوك
اثار إغلاق الموقع الانتخابي للرئيس محمد مرسي عدداً كبيراً من نشطاء الفيس بوك قبل عدة أيام قليلة من انتهاء مهلة الـ 100 يوم، حيث يحمل تفاصيل مشروع النهضة ومشروعه الانتخابي.
أكد الكثير من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي «الفيس بوك» أنهم فوجئوا بإغلاق الموقع الرسمي للحملة الانتخابية للرئيس مرسي، وهو الموقع الذي يحمل التصريحات الرسمية ويعتبر وثيقة الكترونية رسمية من الحملة الانتخابية بكامل البرنامج الانتخابي الذي لم يعد متاحا بعد غلقه، كما يتضمن كافة تفاصيل مراحل مشروع النهضة.
وجاء قرار الإغلاق بعد الزيادة الرهيبة في الدعوات الشبابية والفعاليات التي تدعو لمحاسبة الرئيس علي وعوده التي وعد بها في فترة 100 يوم، والتي أغلبها مسجل الكترونيا .

شوفوا الاعلاميه هاله سرحان وعلى من قالت انها "نصابه "

«هالة سرحان» تنفي علاقتها بسيدة تطلب شباب للعمل في «ناس بوك».. وتؤكد: نصابة




نفت الإعلامية هالة سرحان، وجود أي متحدث باسمها أو برنامجها «ناس بوك» أو باسم قناة «روتانا»، محذرة من أنه قد نمى إلى علمها في محطة «روتانا» وجود «نصابة» تدعي أنها من الإسكندرية، وتزعم أنها وكيلة للبرنامج، وأشارت إلى أن من وصفتها بـ«المدعية» تطلب مذيعين ومذيعات للعمل في البرنامج.
وأكدت «هالة» عدم وجود وكلاء لديها ولا مندوبين ولا متحدثين باسمها داخل مصر أو خارجها، وأضافت: «أحذر أي جهة أو أي شخص من التعامل مع أي مواطن أو مواطنة ينسب علاقته ببرنامج «ناس بوك».
وأشارت إلى أن هذه السيدة تدعي أنها منسقة لقنوات روتانا ومتحدثة باسم هالة سرحان، مستغلة حاجة من يرغبون في الالتحاق بالعمل الإعلامي من أجل الحصول على معلومات شخصية ممن تتصل بهم.
وأوضحت أنها غير مسؤولة قانونيًا عن أي تبعات من يتعامل مع هؤلاء النصابين أو النصابات، مؤكدة أنها اتخذت الإجراءات القانونية لإخلاء مسئوليتها، وطالبت من يتعرض لمثل هذا الموقف الاتصال بإبلاغ الشرطة على الفور.



خطير من "سانت كاترين" ؟

استمرار سقوط السيول على "سانت كاترين".. وإغلاق الكمين وبعض المناطق المجاورة




استمر سقوط السيول على منطقة "النبى صالح" بمدينة سانت كاترين لليوم الثالث على التوالي ، حيث شهدت المنطقة سيول و أمطار غزيرة من الساعة الثانية من ظهر اليوم و حتى الآن مما أدى إلى إغلاق طريق كمين سانت كاترين وبعض المناطق المجاورة للمناطق التى ضربها السيل.

وكانت سيول غزيرة قد طالت منطقة وادي
النصب بنويبع صباح اليوم مما أدت إلى إنهيار سد "وادي النصب" وتدمير عشرات المنازل وتشريد 15 أسرة.

بالفيديو .. رسالة قوية من قناة الناس لـ " صفوت حجازي "


بالفيديو .. رسالة قوية من قناة الناس لـ " حجازي " : القناة ليست بوقاً لصفية الحسابات


10/1/2012 10:40 PM
وجه الدكتور حسن علوان، المشرف العام على قناة الناس الفضائية، رسالة شديدة اللهجة للداعية الإسلامي، الدكتور صفوت حجازي، قائلاً له : "لسنا بوقاً للتجريح، ومن اليوم لن تستخدم القناة لتصفية الحسابات ".



واعتذر " علوان " في مداخلة مع الإعلامي خالد عبدالله، للدعوة السلفية، ورموزها، وعلمائها، عن استخدام الدكتور صفوت حجازي ألفاظاً وعبارات أساءت لشيوخ السلفية في مصر.



كان " حجازي " قد شن هجوماً شرساً على الشيخ ياسر برهامي، وأشرف ثابت، عقب اعترافهم بمقابلة الفريق أحمد شفيق قبل إعلان نتيجة جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية، بيوم واحد.









الفجر

خطير من هشام قنديل !

هشام قنديل : مصر لن تستعيد ريادتها من جديد إلا بعودتها منبراً لنشر المعرفة






قال الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء إن مصر لن تستعيد ريادتها من جديد إقليمياً وعربياً وأفريقياً إلا بعودتها منبرا لنشر المعرفة وقبلة للمتعلمين .

وأضاف قنيدل عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى " فيسبوك" أنه بحث مع الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى سبل زيادة المنح التعليمية المقدمة للطلاب الوافدين من الخارج للدراسة فى الجامعات المصرية ، بالإضافة إلى زيادة عملية تبادل بعثات أعضاء هيئة التدريس فى الجامعات المصرية والدول العربية والأفريقية .

وأكد قنديل علي أهمية تشجيع ودعم زيادة تبادل البعثات العلمية فى الجامعات المصرية مع الجامعات العالمية ومراكز البحث الدولية .



صدى البلد

تصريح هام جدا من مستشار رئيس الجمهورية عن إرسال قوات لسوريا


        تصريحاتى حُرِّفت بشأن إرسال قوات لسوريا




أكّد سيف الدين عبد الفتاح، مستشار الرئيس للشئون السياسية، أنه تم تحريف تصريحاته الخاصة بإرسال قوات عربية لسوريا بحيث ظهرت وكأن مصر هي التي سترسل الآن قوات، وهذا غير صحيح، فالمقترح العربي لإرسال قوات لسوريا يدرس من كل الأطراف الإقليمية، ولن ينفذ الآن وغير صحيح إشاعة إرسال 100 ألف جندي لسوريا.
وأضاف عبد الفتاح، في تصريحات للإعلامي وائل الإبراشي على قناة "دريم"، إن ما تردده وسائل الإعلام من أكاذيب تسبب بلبلة للرأي العام لا أساس لها من الصحة، ولا يجوز تداول موضوع بهذه الخطورة بطريقة الإشاعات، لأنه يؤثر في الأمن القومي العربي، ومصر تسعى بالوسائل السلمية والسياسية لوقف نزيف الدماء في سوريا ودراسة مقترحات لا يعني أنها ستنفذ الآن أو بعد فترة بل هي مجرد دراسة لمقترح عربي.
الوفد


خطيييييييير عن إسقاط «التأسيسية» ؟

«الوطنية المصرية» ينظم حملات لإسقاط «التأسيسية»







اتفق تحالف «الوطنية المصرية»، الذى يضم 8 أحزاب، على اتخاذ خطوات تصعيدية ضد الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور حتى إسقاطها، وأعلن تدشين حملة «هنحمى دستورنا» فى القاهرة والمحافظات للتعريف بالمواد الدستورية.
وتشمل الحملة تحركات لتوعية المواطنين بأهمية الدستور، وانتقاد المواد التى تهم المواطن البسيط، وإعادة صياغتها، لتوضيحها للمواطنين. وتتضمن تنظيم «سلاسل بشرية» بالمناطق الشعبية، تبدأ الخميس المقبل

تصريح غريب جداااا من رئيس قناة "مصر 25" !!!!!!!!! واكيد محدش هيصدقه

رئيس قناة "مصر 25": لا نتبع الإخوان

الإعلامي أحمد أبوهيبة
عقدت قناة "مصر 25"، أمس الأحد، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن إعادة انطلاقها والبرامج التي ستظهر على شاشتها، فيما أكد جميع مقدمي البرامج على شاشة القناة أنها لا تنتمي لجماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسي حزب الحرية والعدالة.

وقال حازم غراب، رئيس القناة، إن المحطة لا تتبع جماعة الإخوان، موضحًا أن المذيعين الذين سيظهرون على الشاشة هم من مختلف التيارات السياسية، إضافة إلى إتاحة الفرصة للتعبير عن مختلف الآراء، لافتًا إلى أن ظهور مذيعات محجبات على شاشة القناة لا يعني أنها تتبع الإخوان.
وأكد أن جميع قيادات الإخوان المسلمين، بما فيهم مرشد الجماعة، معرَّضون للانتقاد في إطار التعامل بموضوعية مع الأخبار، لافتًا إلى أن القناة سترفع شعار المصداقية في التعامل مع الأخبار.

ومن جهته، قال صادق الشرقاوي، رئيس مجلس إدارة القناة، أن عددًا من ملاك القناة ينتمون لجماعة الإخوان، لكن ذلك لا يمنع أن يتم مستقبلًا عند التوسع في المحطة الاستعانة بأشخاص آخرين من تيارات مختلفة، موضحًا أن القناة لن تكون لسان حال الجماعة في المرحلة المقبلة.
وأكد أن المحطة ستكون موجهة لجميع المشاهدين، المتفقين مع الإخوان والمعارضين لهم، الأمر الذي يجب أن يُؤخذ في الاعتبار، لافتًا إلى أن الملَّاك لن يتدخلوا في سياسة المحطة كما يعتقد البعض.

وأكد مدير القناة أحمد أبو هيبة، والذي شغل نفس المنصب في قناة التحرير لدي انطلاقها، أنه تم التفاوض مع عدد كبير من الإعلاميين حتى تم الاستقرار على الفريق الحالي من المذيعين والإعلاميين، موضحًا أن ارتباط القناة بموعد للانطلاق جعل بعض المفاوضات لم تصل للنهاية.

وانتقد الإعلامي معتز مطر، الذي عاد ليطل على الشاشة من خلال برنامج توك شو يومي بعد مغادرته قناة موردن، انتقد موقف بعض الإعلاميين من مهاجمة الإخوان المسلمين من دون مبرر، مؤكدًا ضرورة أن تتم معالجة الأحداث بموضوعية مع التركيز على جميع الأطراف.

وتشمل برامج القناة برنامج "محطة مصر" الذي سيقدمه معتز مطر، ويبث من السبت للأربعاء من الثامنة مساءً وحتى العاشرة والنصف، بينما تقدم المطربة الشابة شاهيناز والشاعرة نور عبدالله وكل من أسماء علي وشيماء بسيوني برنامجًا اجتماعيًا باسم "ست البنات"، يذاع على مدار 105 دقيقة يوميًا من السبت للأربعاء.
كما تضم الدورة البرامجية الجديدة للقناة برنامج "ألوان الطيف"، وهو برنامج تحليل سياسي سيقوم بتقديمه كل من الإعلامي شريف منصور ونادر بكار، ويستضيف بشكل متناوب كل من عصام سلطان ومحمد البلتاجي، بالإضافة إلى مجموعة من الشخصيات السياسية المختلفة، ويذاع في الحادية عشر مساءً من السبت للثلاثاء، بينما يقدم حامد موسى برنامجًا فنيًا من الخميس على مدار ساعتين باسم "فن بجد"، إضافة إلى مجموعة من البرامج التي يتم فيها التواصل مباشرة مع المشاهدين.
الوطن
 

تدهور خطير في صحة «صفوت الشريف»


تدهور خطير في صحة «صفوت الشريف» ونقله إلى المستشفى

الإثنين 2012/10/1 7:26 م

صفوت الشريف
وافق قطاع مصلحة السجون على نقل صفوت الشريف أحد أبرز رموز عهد الرئيس السابق حسني مبارك، المحبوس على ذمة قضية قتل المتظاهرين المعروفة اعلاميا باسم (موقعة الجمل) إلى مستشفى "دار الحكمة" لإجراء أشعة بالصبغة؛ وذلك بعدما ساءت حالته الصحية، لإصابته بآلام حادة في منطقة المثانة واشتباه إصابته بأورام سرطانية.
وقال مصدر امني اليوم الاثنين، إنه تم نقل الشريف بسيارة تابعة لمستشفى سجن مزرعة طره؛ وذلك بعدما تقدم محاميه بطلب إلى اللواء محمد نجيب مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون للسماح لموكله بإجراء أشعات بمستشفى دار الحكمة.. حسبما أفادت لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأشار المصدر الأمني إلى أن الأطباء قاموا بإجراء فحوص للشريف على منطقة المثانة، ثم قرروا بعد استقرار حالته وإعطائه بعض الأدوية خروجه من المستشفى، إلا أن الشريف طلب من أسرته عرض الأشعة والتحاليل على الأطباء خارج مصر.
وأضاف المصدر الأمني أن قطاع مصلحة السجون قام أيضا بنقل عهدي فضلي رئيس مجلس إدارة دار أخبار اليوم السابق المحكوم عليه بالسجن 5 سنوات، إلى مستشفى السجن لإجراء تحاليل نظرا لكونه مصابا بمرض السكري.


اقرأ أهم 5 أخبار على رأس الساعة الحادية عشر مساءً


                 اقرأ أهم 5 أخبار على رأس الساعة الحادية عشر مساءً






استمرار سقوط السيول على "سانت كاترين".. وإغلاق الكمين وبعض المناطق المجاورة
استمر سقوط السيول على منطقة "النبى صالح" بمدينة سانت كاترين لليوم الثالث على التوالي ، حيث شهدت المنطقة سيول و أمطار غزيرة من الساعة الثانية من ظهر اليوم و حتى الآن مما أدى إلى إغلاق طريق كمين سانت ... قيادي إخواني:ما فعله الأطباء اليساريون داخل النقابة إثارة للفوضى ومطالبهم غير معقولة منسق جبهة العلمانيين الأقباط: الجمعية التأسيسية في مفترق طرق.. وهناك محاولات لاختطافها لصالح تيار معين القتال في سوريا يودى بحياة أكثر من 30 ألف شخص ويدمّر كنوزها الثقافية.. "اليونسكو": سوريا مُلزمة بحماية تراثها بالصور.. لفتة إنسانية من محافظ البحيرة.. معاش لطفلة يتيمة ونصف مليون جنيه لزراعة قواقع سمعية لـ15 معاقاً
صدى البلد

عاجل غدا عن النقل العام بالقاهره؟.


عاجل غدا عن النقل العام بالقاهره؟.





تهديد رهيب من وزاره الصحه

الصحة تهدد " عند تعرض صحة المواطنين للخطر سنتخذ إجراءات قانونية ضد الاطباء وتؤكد : نسبة الاطباء المضربين لم تتجاوز 15%

Mon, 10/01/2012 - 22:07






كتب:
عاطف عبد العزيز

هددت وزارة الصحة والسكان ، باتخاذ إجراءات إدارية ضد الاطباء المضربين إذا كان ذلك سيهدد صحة المريض . وأكدت الوزارة أن نسبة الإضراب فى منشات وزارة الصحة البالغ عددها 6الاف منشاة بلغ 2.4بمايمثل 34%من العيادات الخارجية بالمستشفيات ، مؤكدة أن عدد الاطباء المضربين تراوح من 10%إلي 15%وبنسب متفاوتة وهم الجزء المكلف بالعيادات الخارجية . من جانبه قال د. إبراهيم مصطفي مساعد وزير الصحة للتامين الصحي ، خلال مؤتمر صحفي بديوان الوزارة مساء اليوم الاثنين ، إن الوزارة تناشد المواطنين الذهاب للمستشفيات من الغد ، كما تطالب الأطباء بالعودة للعمل من الغد ، مضيفا ، عند تعرض صحة المواطنين للخطر سنتخذ إجراءات قانونية ضد الاطباء ، وعلى المواطنين اتخاذ إجراءات أخري . وأوضح مساعد وزير الصحة ، تفهم الوزارة لمطالب الاطباء وحقهم فى الإضراب دون الإضرار بالمرضي ، وإجبار غيرهم على الإضراب ، وأن د. محمد مرسي وعد بتطبيق المرحلة الأولي من كادر الاطباء . وقال إبراهيم ، إن الوزارة لن تجبر احد على العمل ، موجها الشكر للأطباء الذين رفضوا الإضراب والتزموا بالعمل ، ووصفهم بالوطنيين والمخلصين الذين فضلوا مصلحة المرضي والوطن . ونفي إبراهيم ، حدوث وفيات بسبب الإضراب ، موضحا أن الحالة التى توفيت بالزقازيق كانت بسبب مضاعفات صحيةمشيرا إلى أن مفاوضات تجري الآن مع لجنة الكادر ، وان الوزارة لديها خطة عمل فى حال استمرار الإضراب . يذكر أن الاطباء دخول من اليوم فى إضراب جزئي مفتوح عن العمل للمطالبة بكادر خاص وتامين المستشفيات ، ورفع ميزانية الصحة لـ 15% .


تصريح رهيب من مصطفى بكرى .. وشوفوا الرئيس عين محافظا اخوانيا لايفهم ؟؟!!

        بكرى:مرسى عيّن محافظًا إخوانيًّا لايفهم



مصطفى بكرى

متابعة – حسام إبراهيم: منذ 7 دقيقة 31 ثانية
هاجم مصطفى بكرى, الكاتب الصحفى, والبرلمانى السابق, الدكتور محمد مرسى, رئيس الجمهورية, بسبب اختياراته الأخيرة للمحافظين وأعضاء الحكومة، قائلا:"الرئيس اختار محافظين من ضمنهم محافظ لا يفهم شيئا، لمجرد أنه إخوان وأيضا اختار وزير شباب لأخونة مراكز الشباب".
وقال بكرى فى لقائه على فضائية "النهار" مساء اليوم الإثنين:"إن مصر لا تتغير إلا بإعادة التوازن فى احترام الأحكام القضائية واحترام مواد الدستور الذى يقره الشعب المصرى"، مشيرا إلى أنه بالرغم من ذلك إلا أن هناك تحديات تواجه الرئيس من أهمها, وجود مليون شخص عاطل والأزمة فى تزايد مستمر، وأيضا زيادة الدين المحلى الذى وصل إلى تريليون و300 مليار جنيه، إضافة إلى الدين الخارجى.
يشار إلى أن حركة المحافظين الأخيرة قد شهدت انضمام أربعة محافظين من جماعة الإخوان المسليمن، على رأسهم المهندس سعد الحسينى, رئيس لجنة الموازنة فى مجلس الشعب المنحل, ومحمد على بشر, عضو مكتب الإرشاد.

شاهد الفيديو:


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - بكرى:مرسى عيّن محافظًا إخوانيًّا لايفهم


شاهد ما يحدث امام قصر الاتحاديه


وقفة احتجاجية لـ"إداريى التربية والتعليم" بالشرقية أمام "الاتحادية"

الإثنين، 1 أكتوبر 2012 - 22:09
وقفة احتجاجية أمام الاتحادية - صورة أرشيفية
كتب محمد الديب ومحمود هانى

نظم العشرات من العاملين الإداريين بوزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، وقفة احتجاجية أمام ديوان المظالم بقصر الاتحادية مساء اليوم، الإثنين، للمطالبة بالتثبيت وزيادة رواتبهم.

وافترش العاملون الرصيف المقابل للبوابة "3" لحين مقابلة المسئولين لعرض شكواهم.

وقال المحتجون لـ"اليوم السابع" إنهم التحقوا بالعمل داخل الوزارة فى يناير 2011 فى عهد عزازى على عزازى محافظ الشرقية السابق، الذى أخبرهم بأنه سيقوم بتثبيتهم طبقاً للائحة التى وضعت وتنطبق عليهم، لافتين إلى أنه بعد استقالة عزازى تفاجئوا بأن الدكتور صفوت النحاس رئيس جهاز التنظيم والإدارة يخبرهم بأن المحافظ ألحقهم بالعمل بطريقة مخالفة، وأن الجهاز سيدرس مدى إمكانية تثبيتهم أم لا.

وهدد المحتجون بالدخول فى اعتصام مفتوح إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم.




هــام جداا اليوم عن حبيب العادلى

الإثنين.. ثاني جلسات محاكمة ''العادلي'' في قضية سُخرة المجندين 


 اللواء حبيب العادلي ـ وزير الداخلية الأسبق 
10/1/2012 1200 AM
متابعة - أحمد أبو النجا ومحمد الصاوي:
تنظر اليوم الإثنين، محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مجدي عبد الخالق، ثانى جلسات محاكمة كل من اللواء حبيب العادلي ـ وزير الداخلية الأسبق، واللواء حسن عبد الحميد، الشاهد التاسع في قضية قتل المتظاهرين؛ لاتهامهم بتسخير المجندين بوزارة الداخلية للقيام بأعمال النقاشة والسباكة داخل فيلا العادلي.
وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد باشرت التحقيقات في البلاغ المقدم لها، حول استغلال المتهمين للجنود وأفراد وسيارات الشرطة بأعمال الزراعة والحفر وبناء فيلات سكنية وغرف خدمات في الأراضي الخاصة بالعادلي بمدينة السادس من أكتوبر.
وذلك بمساعدة مساعد أول الوزير لقطاع قوات الأمن، والذى تولى مهمة انتقاء المجندين أصحاب الحرف لتنفيذ تلك الأعمال، وأصدر أوامره بالمخالفة للقانون بتسخير جنود قوات الأمن ومعداتها للعمل دون أجر بالأراضي الخاصة بالمتهمين.

هــــــام جداا من محمد ابو حامد

أبو حامد يطلب التحقيق في إنتخابات الرئاسة






الاحد 30 سبتمبر 2012 8:39:07 م
أعلن محمد أبو حامد، عضو مجلس الشعب السابق ووكيل مؤسسي حزب الحركة الوطنية المصرية، عن تقدمه ببلاغ للنائب العام بشأن ما أشيع حول وجود تهديدات باستخدام العنف فى الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وقال أبو حامد، في بيان صحفي له اليوم الأحد، إن التصريحات الأخيرة للفريق أحمد شفيق بخصوص الانتخابات الرئاسية، فضلاً عن تصريحات بعض قيادات الجماعات السياسية الدينية، والتي تؤكد وجود تهديدات باستخدام العنف في حالة إعلان فوز الفريق شفيق بالانتخابات الرئاسية والاتهامات التي تم توجيهها للرئيس الأمريكي بارك أوباما من منافسة مرشح الحزب الجمهوري وتؤكد أن الإدارة الأمريكية قد تدخلت في الانتخابات الرئاسية بالضغط لصالح مرشح جماعة الإخوان، يحتم ضرورة أن يفتح تحقيق بشأن الانتخابات الرئاسية ليعرف حقيقة ما حدث بالانتخابات الرئاسية ومشروعيتها.

وأضاف أبو حامد أن جماعة الإخوان وأنصارها باللجنة التأسيسية تسعى إلى تحصين الرئيس دستوريًا من إعادة الانتخابات عقب الانتهاء من الدستور الجديد، موضحًا أنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام لفتح تحقيق بشأن الانتخابات الرئاسية وحقيقة ما جرى فيها خصوصًا قضية المطابع الأميرية.

كانت تقارير تحدّثت عن وقوع حوادث تزوير لبطاقات التصويت في انتخابات رئاسة الجمهورية الأخيرة لصالح الرئيس الحالي محمد مرسي، وراجت شائعات عن أنه تمت طباعة ما يزيد على مليون بطاقة في "المطابع الأميرية" الحكومية عليها علامة الموافقة أمام اسم مرسي.

وأعلن عن توجهه إلي الولايات المتحدة الإمريكية خلال شهر أكتوبر للتواصل مع الكونجرس الأمريكي لمناقشته حول الاتهامات التي وجهت للإدارة الأمريكية بشأن مساعدة الإخوان في السيطرة على حكم مصر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، طبقًا للقانون الدولي

هــــام جدااا عن الافراج عن مبارك !!

دفاع مبارك يلجأ إلى مجلس الأمن للإفراج عنه 






 الرئيس السابق محمد حسني مبارك 

10/1/2012 12:01:00 AM
كتب - شريف أيمن:
أكد عايد السبيعي عضو اللجنة الدولية للدفاع عن مبارك أنه سيتوجه إلي الدول أعضاء مجلس الأمن خلال الأيام القادمة، لمطالبتهم بالضغط علي مصر للإفراج عن مبارك.
ومن المقرر أن تبدأ الرحلة بزيارة للصين و تنتهي في الولايات المتحدة الأمريكية على أن يتم خلال الزيارة المرتقبة عمل لقاءات مع عدد من منظمات حقوق الإنسان في هذه الدول للوصول إلى حل لقضية مبارك.
ومن جانبها شددت الدكتورة لميس جابر في الندوة التي أقامتها اللجنة الدولية بالقاهرة،اليوم الأحد، على أنها لم تكن تتمني أن تتوجه إلى المنظمات الدولية و لكن لا توجد حلول أخرى، بعد أن تم رفض جميع الطلبات الخاصة بنقل مبارك خارج مستشفى سجن طرة .
أضافت أن من حق أي سجين حتى لو كان سفاحًا أن يتلقى رعاية صحية جيدة تليق بحالته و هو ما لا يحدث مع مبارك .
وأكدت أن مبارك يعاني مشاكل كثيرة في القلب و خشونة في الركبة و هو ما يجعله غير قادر على الحركة,وهذا غير معدل ضغط الدم بتغير وضع الجسم،مما يسبب له الإغماء المفاجئ .
و استشهدت "جابر"بتقرير نشره الدكتور سيد عبد الحفيظ الشهر الماضي ،و الذي أوضح أن حالة مبارك تحتاج إلى تواجد طبيب معه بشكل مستمر أي أنه يحتاج إلى 3 أطباء يوميا ،مما يتطلب نقله إلى مستشفى أكبر غير مستشفى سجن طرة لتتوافر بها هذه الإمكانيات وفقا لما ورد بهذا التقرير.

الأرصاد تحذر من لأمطار رعدية وسيول خلال يومين .. شوف فى أين من الأماكن

الأرصاد تحذر من تعرض الصعيد وسيناء لأمطار رعدية وسيول خلال يومين





حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تعرض المناطق الجنوبية والشرقية من الجمهورية "الصعيد والبحر الأحمر" بالإضافة إلى سيناء إلى حالة من سوء الأحوال الجوية خلال اليومين المقبلين يصاحبها سقوط الأمطار وتؤدى إلى سيول.

صرح بذلك على قطب المدير العام للادارة العامة للتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، موضحا أن المناطق الجنوبية والشرقية وسيناء ستتعرضان خلال اليومين القادمين لكتلة سحابية قادمة من المناطق المدارية جنوب مصر تتحرك شمالا يصاحبها سقوط الأمطار تكون رعدية وتؤدى إلى سيول ونشاط للرياح فى تلك المناطق قد تمتد نحو القاهرة وشمال البلاد.

وأضاف أن الهيئة تهيب بالسادة المسئولين اتخاذ كل الاحتياطيات اللازمة تجاه هذه الظواهر للحد من الآثار الناجمة عنها.

تعليقا على عبارة "يا ريت أسئلتك متبقاش سخنة زيك" .. شوفوا ماذا قالت الإعلامية زينة يازجي، مقدمة برنامج "الشارع العربي"

تعليقا على عبارة "يا ريت أسئلتك متبقاش سخنة زيك" 

زينة يازجى: عبد المقصود خانه التعبير 


الإعلامية زينة يازجي

كتب – ياسر مطري منذ 51 دقيقة 43 ثانية 
أكدت الإعلامية زينة يازجي، مقدمة برنامج "الشارع العربي" علي فضائية دبي، احترامها الكامل لمصر ولشعبها الشجاع ولوزير إعلامها صلاح عبد المقصود.
وقالت عبر صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" إن عبد المقصود لم يقصد مغازلتها أو الإساءة إليها، بل خانه سوء استخدام التعبير عندما تحدث إليها بعبارة "يا ريت أسئلتك متبقاش سخنة زيك"، في مطلع حوارها التي أجرته معه الأسبوع الماضي في برنامج "الشارع العربي"، وتابعت والحق يجب أن يقال: إنني وفريق البرنامج لم نشك للحظة بأن الوزير قد قصد استخدام العبارة ترميزا أو تصغيرا. هذا التوضيح كان ضروريا بحق ضيف كريم، كما هم كل ضيوف برنامج الشارع العربي".
يذكر أنه عقب إذاعة البرنامج التليفزيوني، تباينت ردود الأفعال علي صفحات التواصل الاجتماعي ،حول مقولة وزير الإعلام المصري، البعض ووصفه البعض بالمتحرش، والبعض الآخر رأي أن العبارة لم يقصد بها الإساءة أو مغازلة مقدمة البرنامج، فيما ذهب البعض الآخر بأنه من غير المقبول أن يخطئ وزير الإعلام بمثل هذه الأخطاء التي قد تشوه صورته وصورة الحكومة المصرية.
شاهد الفيديو




هام جدااا وقرارات جمهوريه

غدا..قرارات جمهورية بتعيين نائبين لمحافظتين 


 
الدكتور ياسر علي 

كتب ـ محسن سليم: منذ 17 دقيقة 46 ثانية 
صرّح الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة أن الرئيس مرسي سيصدر غداً الإثنين قرارا جمهوريا خاصا بتعيين نائبين لمحافظتي القاهرة وشمال سيناء.
وقال ياسر علي مساء اليوم علي صفحته الشخصية علي "فيس بوك" "سألتقي غدا مع مندوبى الصحف المصرية برئاسة الجمهورية في الواحدة ظهرا لإلقاء مزيد من الضوء وإعطاء تفاصيل كاملة حول رحلة السيد الرئيس إلي تركيا".

الكشف عن مفاجأه غريبه وتصريح رهيب مع الاعلامى وائل الابراشى

أردنيون استغلوا الأزمة الاقتصادية وتجاروا بـ 70 امرأة مصرية 


 الإعلامي وائل الإبراشي 
9/30/2012 1100 PM
القاهرة - محرر مصراوي :
كشفت مكرم عودة المدير التنفيذية لاتحاد المرأة الأردنية عن وجود أكثر من 70 امرأة مصرية تم الإتجار بهن طوال الفترة الماضية في الأردن ،مؤكدة أن الأردنيين والعرب يستغلون الوضع الاقتصادي السيئ لمصر ويقومون بعرض الزواج من النساء المصريات بغرض الإتجار بهن.
وأضافت عودة في اتصال هاتفي مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج "العاشرة مساء" الذي يقدمه على فضائية "دريم" أن الزوجة المصرية تكون هى الضحية فى أغلب الأحوال رغم أنها تتزوج بعقد صحيح وشرعى ،إلا أنها تكتشف أنها مرغمة على العمل إما فى التسول أو الدعارة.
وأكدت أن الإحصائية التى أعدها أحد المراكز البحثية بالأردن أثبتت أن المصريات تم إجبارهن على العمل فى مجال التسول.
وقال الإبراشي إن الفتاة المصرية تتزوج بشكل رسمي ووفقا لعقد شرعي من رجل خليجي أو عربي، وبعد أن تسافر تفاجئ بأنها مرغمة على العمل فى مهنة أخرى وليس زواجا ،كما ورد فى العقد وهو ما رصدته السفارات المصرية بالخارج ومؤسسات مكافحة الإتجار بالبشر.
وأكدت عزة سليمان المنسق الوطني لمكافحة الإتجار بالنساء أن مصر تحتل المرتبة الثانية فى الإتجار بالنساء ،بل وتحولت من دولة إتجار إلى دولة مقر ،لافتة إلى أن الحكومة أنشأت 9 ملاجئ لملاحقة النساء اللاتي يتم الإتجار بهن.
وأشارت سليمان إلى أن دولة الأردن تضم حالات كثيرة لنساء تم الإتجار بهن هناك.
وأضافت أن هناك حالة إتجار بالنساء تتعلق بأن الزوج لم يتعد عمره 19 عاما،حيث قالت التقارير إنه يتم تسفير الفتيات إلى الخارج خاصة دولة " الأردن" وهناك يتم تشغيلهن فى الملاهي الليلية، والكازينوهات،أو بيوت الدعارة مقابل مبلغ مالي، وحينما تكتشف الفتاة ما حدث لها، تلجأ للسفارة المصرية أو تهرب.

شفيق: ''اللي بيعمله الإخوان شغل عيال'' .. وشاهد موعد رجوعه لمصر ؟؟

شفيق: ''اللي بيعمله الإخوان شغل عيال'' .. وسأعود في الوقت المناسب 


 الفريق أحمد شفيق المرشح السابق للانتخابات الرئاسية 
9/30/2012 1100 PM
كتب – محمد الحكيم
فتح الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق للانتخابات الرئاسية والمحال لمحكمة الجنايات، النيران على جماعة الإخوان المسلمين بعدما تمت إحالته إلى محكمة الجنايات برفقة 9 آخرين بتهمة تسهيل التربح من المال العام، قائلا "اللي بيعمله الإخوان حالياً شغل عيال وهم عملوا مولد وفيلم.. والإخوان كاتوا هيصطفوا قدامي لو بقيت رئيس فهناك جبناء كثيرون لو أصبحت رئيساً لاختفت القضايا ..فقضية ارض الطيارين فكاهية تتحط في فيلم هزلي" متوعداً بالدفاع عن باقي المتهمين إلا متهما ًواحداً.
وحذر شفيق خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مصر الجديدة" المذاع على فضائية "الحياة2" من الأسلوب الاقتصادي الذي يرعاه الرئيس الدكتور محمد مرسي والاعتماد على القرض الدولي قائلاً "مصر بتغرق.. وبعد 6 شهور مش هنلاقي أكل".
وحول لقاءه مع حسن مالك رجل الأعمال الإخواني، قبل الإعلان عن ترشحه للانتخابات الرئاسية قال للدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، "إن لقاء شفيق ليس بتهمة ولم أطلب دعم أحد أو لقاء أحد وقد جاء إلى منزلي بتوجيه من قياداته بحضور بيت لصديق مشترك في التجمع الخامس و يعلم ربنا وأنا من أخرج حسن مالك من السجن ... ويعلم ربنا إنني لم أطلب دعم من السلفيين" مضيفاً "أنا أعتذر للشيخ ياسر برهامي لأني لم أكن أعلم أن التصرفات أصبحت صبيانية".
وأشار شفيق إلى أن الحكم في مصر غير ديمقراطي فلا يمكن أن يحكم مصر حزب واحد فالدول المتحضرة به كتلتين رئيسيتين مؤكداً على أنه سيعود إلى مصر عندما يحين الوقت المناسب ويحصل على الاستقبال المناسب، متساءلاً "هل أحاكم لأنني أتيت بأحدث وسائل نقل في العالم ومن يقول أن شفيق هارب قليل الأدب".

الأهرام: مرسي يُخطئ مجددا ولكن هذه المرة من تركيا

الأهرام: مرسي يُخطئ مجددا ولكن هذه المرة من تركيا 






 الرئيس المصري محمد مرسي ورئيس الوزراء التركي ورجب طيب اردوغان 

9/30/2012 1100 PM
القاهرة- مصراوي:
قالت تقارير صحفية نشرت، الاحد، إن الرئيس محمد مرسي، وقع في خطأ لاعتماده على الارتجال في خطابه الذي ألقاه بأنقرة بالمؤتمر الرابع لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، حيث لجأ في مجاملته للنظام التركي إلى القول إن داود أوغلو، وزير الخارجية التركي، كان أول من زاره في قصر الرئاسة بالقاهرة عقب حلفه اليمين، لتهنئته بالفوز بالرئاسة.

وقال مرسي- بحسب الأهرام- إن الرئيس التركي عبد الله جول، ورجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء التركي، كانا أول من اتصلا به هاتفيًا عقب توليه السلطة في 30 يونيه الماضي لتهنئته بالفوز، مما يعد دليلًا قاطعًا على عمق العلاقات بين الشعبين المصري والتركي.
ولكن الصحيح أن أول من زار الرئيس مرسي من مسئولي العالم عقب توليه السلطة كان الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي، ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء وكان ذلك صباح يوم الاثنين 2 يوليو.
وقدم الوزير الكويتي التهنئة إلى الدكتور مرسي بمناسبة انتخابه رئيسًا للجمهورية، وسلمه رسالة خطية من أمير الكويت الشيخ صباح الجابر الأحمد الصباح لتهنئته بالفوز ودعوته لزيارة بلاده.
بينما كان هوشيار زيباري، وزير خارجية العراق، هو ثاني مسئول لدولة أخرى يزور الرئيس مرسي عقب حلفه اليمين رسمي لتهنئته بفوزه في الانتخابات الرئاسية، وكان ذلك ظهر يوم الإثنين 2 يوليو الماضي.
أما وزير الخارجية التركي فكان ثالث مسئول يزور الرئيس مرسي لتهنئته بالانتخابات، حيث حضر مساء يوم الاثنين 2 يوليو الماضي بعد انصراف نائب رئيس وزراء الكويت ووزير خارجية العراق، وذلك بحسب تأكيدات الأهرام.

قوات الأمن تقتحم "وزاره الإسكان" ... شوفوا السبب الان

قوات الأمن تقتحم "الإسكان" لإخلائها من متظاهرى "جهاز التدريب"
الأحد، 30 سبتمبر 2012 - 23:12
صورة أرشيفية
كتبت هبة حسام الدين

اقتحمت قوات الأمن وزارة الإسكان مساء اليوم الأحد، لإخلائها من متظاهرى جهاز التدريب لأعمال التشييد والبناء، والمعتصمين بمقر الوزارة منذ ظهر اليوم، حيث قام مسئولو الوزارة بإبلاغ الشرطة لإخلاء الوزارة وإخراج المتظاهرين.

واستنكر موظفو جهاز التدريب ما حدث، معلنين الاستمرار فى اعتصامهم والمبيت أمام وزارة الإسكان لحين الاستجابة لمطالبهم، مؤكدين أن تظاهرهم منذ ظهر اليوم كان سلميا ولم يفعلوا شيئا بالوزارة لكى يتم إبلاغ الشرطة ضدهم.

وفور إخراج المتظاهرين، رددوا هتافات ضد الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، وأكدوا على اعتصامهم قائلين: "معتصمين معتصمين.. مش خايفين مش خايفين" .

وكان العشرات من موظفى جهاز التدريب لأعمال التشييد والبناء التابع لوزارة الإسكان قد تظاهروا ظهر اليوم، الأحد للمطالبة بالحصول على حقوقهم المالية والمتمثلة فى صرف جهود بنسبة 105% كبدل لساعات العمل الإضافية.

الشيخ العزومي : مرسي " كافر " ... مش هتصدقوا لييييييه ؟؟!!


الشيخ العزومي : مرسي " كافر " لانه لم يطبق الشريعة 
9/30/2012 11:05 PM

هيثم السايس

هاجم الشيخ محمد العزومي ، الرئيس محمد مرسي ، ووصفه " بالكافر " ، حيث أضاف ان مرسي لم يقوم حتي الأن بتطبيق الشريعة الإسلامية في مصر ، مذكرا إياه بقوله تعالي " افتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض"


واكد العزومي خلال إتصال هاتفي في برنامج القاهرة اليوم علي قناة أوربت ان مرسي لم يقوم بتطبيق شرع الله الذى كان يتشدق به في الحملات الإنتخابية حسب قوله ، مشيرا الي أن الذنوب التي أرتكبها تكفره وتبعده عن الإيمان .


واضاف العزومي ، ان فتواه هذه جاءت بسبب الإستهزاء بالشريعة وعدم فرضها ، وان هذه الفتوى تنطبق علي جماعة الإخوان المسلمين والسلفيين الذين لم يقوموا بخطوات جدية نحو تطبيق الشرع .


وقال العزومي " انني اعمل في الدعوة الإسلامية منذ 28 عاما ، ولي أتباع من نفس الفكر في سيناء وفي مطروح ، لككننا لن نحمل السلاح ضد أحد إلا اقتضي الامر ذلك ، مشيرا الي أنه ضد العمل العسكرى لكنه في نفس الوقت سيضطر الي الجهاد لو توفر اليه ذلك من العدة والعتاد حسب قوله .


وفي سؤال له علي أحداث رفح التي تم فيها مقتل 16 من جنود القوات المسلحة ، قال العزومي ان الأخوة في سيناء الذين قاموا بهذه العملية من السلفية الجهادية التي يختلف معها ولكنه لا يكفرها بالضرورة .

وتابع العزومي حول تهجير الأقباط بقوله " أنه ما دام تنطبق عليهم أحكام اهل الذمة والكتاب فلا يجوز تهجيرهم الا إذا خالفوا هذه الأحكام "


هام جداا من مصدر امنى الان عن حرائق السويس

مصدر أمني: لا صحة لما نُشر حول حرائق السويس 





 صورة أرشيفية من حريق بأحد الشقق السكنية 

9/30/2012 1000 PM
السويس – أشرف دياب:
قال مصدر أمني رفيع بمديرية أمن السويس، أنه لا صحة لما نشره أحد المواقع الإخبارية، اليوم الأحد، بشأن نشوب ثلاثة حرائق بشقق سكنية بمدينة السويس.
وأضاف المصدر '' لا صحة لما نشره موقع اليوم السابع، والحقيقة أنه حريق صغير في أحد المنازل بحى الجناين، وتم إطفاءه دون خسائر تذكر''، متابعا، '' أما بخصوص الحريق الحادث بأبراج الصفوة فلا يزيد على ''صينية زيت داخل مطبخ أحد الشقق السكنية، ولا توجد خسائر''.
ونفى المصدر في تصريحاته لمصراوي حدوث أية حرائق بمنطقة عتاقة، مشددا على أن ما تم نشره حوى كما كبيرا من المبالغات.
وكان الموقع الإخباري قد نشر خبرا يفيد بحدوث 3 حرائق بعدد من الشقق السكنية بالسويس قدرت خسائرها بنحو 250 ألف جنيه، غير أن مصدرا أمنيا رفيعا قام بنفي ما نُشر لـ''مصراوي''.

شوفوا محمد ابو حامد ولاول مره بيطالب بأيه ؟؟

«أبو حامد» يطالب بفتح تحقيق في نتيجة الانتخابات الرئاسية 








شيماء رشيد دعا محمد أبو حامد، وكيل مؤسسي حزب" الحركة الوطنية المصرية" وعضو مجلس الشعب "المنحل"، لفتح تحقيق في نتيجة الانتخابات الرئاسية الماضية؛ لبيان مدى مشروعيتها، وحقيقة تهديدات باستخدام العنف، حال إعلان فوز المرشح الرئاسي الخاسر أحمد شفيق، التي صدرت مؤخرًا عن بعض قيادات الجماعات السياسية الدينية، حد تعبيره.
وأشار أبو حامد في بيان صادر اليوم الأحد، على صفحته الشخصية بموقع الـ" فيس بوك"؛ لاتهامات المرشح في انتخابات الرئاسة الأمريكية، المقرر إجراؤها، نوفمبر المقبل، ميت رومني بحق الرئيس الأمريكي باراك أوباما، والتي تؤكد تدخل الإدارة الأمريكية فى نتيجة الانتخابات المصرية، والضغط لصالح مرشح جماعة الإخوان، على حد وصف البيان.
وأعلن أبو حامد عزمه التوجه للولايات المتحدة الأمريكية، أكتوبر المقبل؛ للتواصل مع الكونجرس الأمريكي، بشان الاتهامات التي وجهت للإدارة الأمريكية الحالية، بشأن مساعدة الإخوان في السيطرة على حكم مصر، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة طبقًا للقانون الدولي.

فيديو عاجل جدا تعليق قنبله من الفريق احمد شفيق على عصام العريان وكلام خطير جدا عن انتخابات الرئاسه

فيديو عاجل جدا تعليق قنبله من الفريق احمد شفيق على عصام العريان وكلام خطير جدا عن انتخابات الرئاسه





للمشاهده



شوفوا الفريق شفيق وعلى من يقول انه "قليل الادب" الان

الفريق: "من يقول أحمد شفيق هارب قليل الأدب"
كتب : فاطمة النشابي منذ 11 دقيقة

 الفريق أحمد شفيق
أشار الفريق أحمد شفيق المرشح السابق للانتخابات الرئاسية، أنه لا يمكن أن يصنع مطار محوري لشمال إفريقيا بدون صرف مبالغ طائلة، وأنه من غير المقبول أن يقال فساد مالي في قرار الإحالة الذي تم اليوم للجنايات. 
وتابع في مداخلته الهاتفية مع الإعلامي معتز الدمرادش في برنامج "مصر الجديدة " على قناة الحياة 2 ، "أنه حقق مكاسب في الطيران المدني رغم خسارته لفترات طويله، مضيفا "أقول لأي حد في مصر أنت مالك في صرف 400 مليون جنيه". 
وحول الاتهامات عن إهدار المال العام بمطار القاهرة، تساءل شفيق "هل يمكن أن أجيب شيالين وخيمة وفراشة في مطار القاهرة "، نافيا أن يكون قد وضع قرشا في جيبه، ومؤكدا أن جميع الأموال تم صرفها من أجل خدمة مصر والمطار". 
وعن عودته لأرض الوطن، قال شفيق: "أنا حر أعود في الوقت الذي يناسبني سواء قبل الجلسه أو بعدها، ومن يقول أحمد شفيق هارب (قليل الأدب)" ، وأكمل شفيق مداخلته طهل من المعقول أن أحاكم لأني أتيت بأحدث وسائل نقل في العالم؟! "ماكنش ينفع أجيب عربية كارو في مطار القاهرة"، مشددا على أنه لن يعيش إلا في بلده مصر". 
وتابع شفيق "ماذا كان سيحدث في حالة فوزه بالانتخابات، وما مصير هذه القضايا، ولكن هناك "جبن أخلاقي" - على حد وصفه- خاصة أن الإخوان كانوا سيقفوا صفا أمامه في حالة فوزه". 
ووجه شفيق رسالة إلى القيادي الإخواني عصام العريان مفادها أن "أحمد شفيق ليس تهمة لكي تقول أن لا أحد من الإخوان اتصل به"، مضيفا أن ما تفعله جماعة الإخوان المسلمين حاليا "شغل عيال"، نافيا في نفس الوقت طلبه للدعم من قبل التيار السلفي.

تصريح هام جداا من رئيس الجمهوريه الدكتور مرسى الان

الرئيس مرسى: نريد علاقة توأمة بين مصر وتركيا

الأحد، 30 سبتمبر 2012 - 22:56
الرئيس مرسى
أنقرة (أ.ش.أ)

أكد الرئيس محمد مرسى أن مصرى وتركيا تربطهما علاقات وثيقة ومتينة، ونريد أن تكون هناك علاقة توأمة للبلدين والشعبين الشقيقين، لأن المصلحة واحدة والأهداف متطابقة وأن الآمال والطموحات والاستراتيجيات فى العمل تكاد تتطابق.

وقال فى كلمة له أمام اتحاد الغرف التجارية التركية فى أنقرة اليوم الأحد: "إن حكومتى البلدين تسعيان إلى مصلحة الشعبين، لأن كلا منا ينظر إلى الأمام".
 

وأضاف الرئيس مرسى: إننا نريد أن تعود العلاقة الوطيدة بين الشعبين والبلدين بكل الخير، ويجب أن تزال العقبات وهذا هو المردود الحقيقى فى العلاقات بين البلدين.
 

وأوضح أن هناك 200 شركة تركية تعمل فى مصر، مؤكدا لى أن مصر بوابة طبيعية لتركيا ولرجال الأعمال الأتراك إلى شمال أفريقيا ووسطها ودول حوض النيل، مبينا أن السوق المصرية واعدة لأن العمالة المصرية تكلفتها أقل من أماكن كثيرة فى العالم.
 

واستطرد قائلا: "إننا فى حاجة إلى بعضنا البعض، وأن الشركات التركية مرحب بها على الأرض المصرية.
 

ونوه الرئيس مرسى إلى وقف كل أنواع الفساد والضرب بيد قانونية من حديد على أيدى الفاسدين.
 

وعلى صعيد آخر أكد الرئيس مرسى فى كلمته وقوف مصر إلى جانب الشعب السورى الذى يراق فيه الدماء وتغتصب فيه الحرائر ويقتل الأطفال.. متسائلا هل نغض الطرف عن ذلك - مؤكدا فى الوقت نفسه على العمل مع الدول المعنية والشعوب الشقيقة لوقف نزيف الدم فى سوريا.
 

هـــــــام جدااا وتصريح من الانبا باخوميوس عن الرئيس محمد مرسى وشكر منه الان

الأنبا باخوميوس: نشكر الرئيس على اهتمامه بقضية أقباط رفح
الأحد، 30 سبتمبر 2012 - 22:42
 
الأنبا باخوميوس قائم مقام بطريرط الكنيسة الأرثوذوكسية
كتب شعبان هدية

قال الأنبا باخوميوس، قائم مقام بطريرك الكنيسة الأرثوذوكسية: "إننا لاحظنا أن هناك أعدادا متزايدة من هجرة الأقباط للخارج تصل لعشرات الألوف، ونحن نتمنى أن تكون هناك إجراءات من الدولة لحماية الأقباط".

وأضاف: "نشكر الرئيس محمد مرسى على اهتمامه بقضية أقباط رفح والحرص على تأمينهم وإعادتهم لمنازلهم"، مضيفا : "نتمنى من أجهزة الدولة أن تعمل على حماية الأقباط فى رفح، لأن الأسر لا تزال تشعر بالقلق والخوف، وعلى أجهزة الدولة أن تشعرهم بالأمان".
 

وأوضح الأنبا باخوميوس فى اتصال هاتفى مع الإعلامية لميس الحديدى على القناة الفضائية سى بى سى، أن أقباط رفح سوف يعودون إلى ديارهم، مشيرا إلى اجتماع عقده الأنبا قزمان، أسقف شمال سيناء ، مع محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور، والأسر المهجرة وانتهى إلى عودتهم.
 

وأكد أن مؤسسة الرئاسة لم تجر أى اتصالات به فى شأن أحداث رفح، وأنه لم تصل إليه أى تقارير بعد، فى شأن أحداث أسيوط، التى شهدت تهجير 4 أسر مسيحية مؤخرا.


فيديو عاجل جدا رد فعل عنيف من الفريق احمد شفيق على الهواء فى الاتهامات التى وجهت اليه وكلام خطير جدا

فيديو عاجل جدا رد فعل عنيف من الفريق احمد شفيق على الهواء فى الاتهامات التى وجهت اليه وكلام خطير جدا





للمشاهده


"ريا وسكينة الأقصر": المتهم الثالث كان يتحرش بنا جنسياً ويهددنا بالاغتصاب لارتكاب الجرائم

"ريا وسكينة الأقصر": المتهم الثالث كان يتحرش بنا جنسياً ويهددنا بالاغتصاب لارتكاب الجرائم
 
الأحد 30.09.2012 - 10:45 م 
 
كتبت شمس يونس
كشف حشمت فكري محامي "فريال وايمان" أو "ريا وسكينةالأقصر" عن اعترافات جديدة اليوم للمتهمتين أمام محكمة الأقصر الجزئية ، حيث اعترفت المتهمة الأولى "فادية معلا محمد" الشهيرة بفريال بأنها ساعدت فى قتل الضحيتين "حياة محمد احمد - 75 سنة " والطفلة هاجر بغدادى خير - 5 سنوات" تحت تهديد السلاح من المتهم الثالث "حسين عربي محمد أحمد" (23 سنة – سائق - نجل زوجها) وأوضحت أن المتهم كان يتحرش بها جنسياً حيث كان يختلس النظر إليها أثناء تواجدها في الحمام.

واعترفت المتهمة الثانية "إيمان عربي محمد أحمد" أن أخاها كان يهددها باغتصابها وممارسة الجنس معها اذا لم تساعد فى جريمتي القتل ، مشيرة الى ان هناك علامات على جسدها تؤكد آثارتعذيب اخيها لها ولأمها.

وأشار "حشمت" أن المحكمة بعد سماع اقوال المتهمتين اليوم قررت تجديد حبس الاربعة متهمين "فادية معلا محمد" وشهرتها "فريال" وأبناؤها "إيمان عربي محمد أحمد" و "وجدى عربي محمد أحمد" وشهرته "مؤمن" و"حسين عربي محمد أحمد" نجل زوجها ، لمدة أسبوع على أن يتجدد العرض عليها يوم الأحد القادم لحضور محامي المتهم الثالث.

بالفيديو شوفوا رد وزير الاعلام علي الفيديو المنتشر له مع المذيعة وهو يقول لها :اسئلتك متكونش سخنة زيك"..!!!!!

بالفيديو شوفوا رد وزير الاعلام علي الفيديو المنتشر له مع المذيعة وهو يقول لها :اسئلتك متكونش سخنة زيك"..!!!!!





تصريح رهيب جداااااا من الفريق احمد شفيق

شفيق: جهات التحقيق "مابتفهمش" 


 الفريق أحمد شفيق

متابعة ـ جهاد الأنصاري: منذ 15 دقيقة 0 ثانية 
قال الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق، إن ممثلى جهات التحقيق التى أحالته اليوم للجنايات بتهمة التربح من عمله بوزارة الطيران، لا يفهمون طريقة عمل وزارة الطيران وإنشاء المطارات، مشددا على أن معظم الاتهامات جاءت بسوء فهم، نافيا تهمة إهدار المال العام.
ووجّه شفيق للمحققين رسالة في مداخلة هاتفي بقناة cbc: "انتو مالكوا صرفنا 40 مليون على ممر بالمطار ولا حتى 40 مليار، والمقصود من هذه الاتهامات تشويه من خدموا مصر وأنا لم آخذ شيئا في جيبي، وهذا تربص لي ومحاولة إساءة لصورتى".
وأوضح شفيق أنه لن يرجع إلى مصر حاليا حتى تتغير الظروف وهو حر في الوقت الذي يريد أن يعود فيه إلى مصر ولا يهمه أن يُحكم عليه، مؤكدا أنه سيأخذ حقه عاجلا أو آجلا.
شاهد فيديو:






فيديو...كااااارثه كبرى في الدقهليه وخطورة تعرض الدلتا لانفجار شديد جدااااا !!!!!!

فيديو...كااااارثه كبرى في الدقهليه وخطورة تعرض الدلتا لانفجار شديد جدااااا !!!!!!






اختفاء طالبة بالصف الثالث الإعدادي أثناء شرائها للكتب بصحبة زميلتها

اختفاء طالبة بالصف الثالث الإعدادي أثناء شرائها للكتب بصحبة زميلتها
كتب : محمد بخات منذ 36 دقيقة

 اللواء سامى الميهى مدير امن دمياط
شهدت مدينة الضبعة اختفاء طالبة مسيحية تدعى "سارة إسحق عبدالملاك" من أمام مدرستها في ظروف غامضة خلال تسوقها بإحدى المحال التجارية بعدما كانت بصحبة إحدى زميلاتها التي فوجئت باختفائها بعد لحظات من شرائها لبعض الأدوات المدرسية بإحدى المكتبات المواجهة لمدرستها الإعدادية. 
حاول والد سارة - الطالبة بالصف الثالث الإعدادي- البحث عنها بعد انتظارها لتعود للمنزل لكنها لم تعد، ولم يجدها بعد عدة ساعات من ميعاد الخروج من المدرسة ليتوجة إلى قسم شرطة الضبعة ليبلغ بغياب نجلتة، واختفائها من أمام مدرستها دون معرفة الأسباب، وحرر محضرا بالواقعة. 
وقال والد سارة الذي يعمل نجارا: "إنها كانت بصحبة زميلتها وذهبتا للمدرسة - حسب قول زميلتها- وتركتها سارة ودخلت إحدى المكتبات لشراء بعض الكتب والأدوات المدرسية بعد أن تركت لها شنطتها المدرسية وظلت زميلتها تنتظرها أمام المكتبة التي خرجت منها، وأثناء انشغال زميلتها لم ماذا جرى لها، وظلت تنتظرها، وسألت عنها إلا أنها لم تراها مرة أخرى بعد أن بحثت عنها. 
وتكثف أجهزة الأمن جهودها في البحث عن الفتاة، وإبلغت النيابة للتحقيق.




الوطن 

فيديو هــــــــام وعاجل عن ابو اسلام المتهم بحرق الانجيل شوفوا ماذا يقول بعد خروجه من المحكمة وماذا كان قرار المحكمة اليوم

فيديو هــــــــام وعاجل عن ابو اسلام المتهم بحرق الانجيل شوفوا ماذا يقول بعد خروجه من المحكمة وماذا كان قرار المحكمة اليوم




عـــاجل من محكمة جنح العجوزة عن المتهمين فى قضية تبادل الزوجات





هام الان عن الاعلامى توفيق عكاشه

إخلاء سبيل توفيق عكاشة عقب احتجازه لساعات في قضايا شيكات وسرقة تيار كهربائي




الأحد 30.09.2012 - 09:34 م


 توفيق عكاشة 


أخلت وزارة الداخلية، سبيل الإعلامي توفيق عاكشة عقب احتجازه في القسم لمدة ساعات.

وصرح مصدر أمنى بوزارة الداخلية، بأنه تم التحفظ على توفيق عكاشة حال تردده على قسم شرطة أول مدينة نصر نظراً لما تبين من أنه مطلوب فى عدد 5 أحكام قضائية، وهي القضية (رقم 13968 لسنة 2011 جنح مدينة نصر) " بلاغ كاذب، 6 "أشهر غيابى" وكفالة 1000 جنيه"، والقضية (رقم 2442 لسنة 2005 جنح النزهة) سرقة تيار كهربائى، وكان الحكم شهر حبس، والقضية (رقم 19684 لسنة 2008 جنح النزهة) سرقة تيار كهربائى وكان الحكم شهر حبس، والقضية (رقم 9936 لسنة 2011 جنح أكتوبر " شيك) وكان الحكم، 6 أشهر "حبس غيابى" وكفالة 100 جنيه والقضية رقم 7092 لسنة 2010 جنح أكتوبر شيك) وكان الحكم سنة "حبس غيابى" وكفالة 100 جنيه".


وتم إخلاء سبيل عكاشة من قسم شرطة مدينة نصر أول إثر قيام محاميه باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى تلك الأحكام وفقاً لما يقضى به القانون.

وكانت مباحث تنفيذ الأحكام بالقاهرة، قد ألقت القبض على توفيق عكاشة، وذلك لصدور عدد من الأحكام ضده في عدة قضايا شيكات، وتم ترحيل عكاشة إلى قسم أول مدينة نصر تمهيدًا لتنفيذ تلك الأحكام.