«قطار الطلقة» بين الإسكندرية والقاهرة

«المصري اليوم» تنشر خرائط «قطار الطلقة» بين الإسكندرية والقاهرة



قدم الدكتور رشاد المتينى، وزير النقل، الثلاثاء الماضى، إلى الدكتور هشام قنديل الدراسات المبدئية للقطار السريع «الطلقة» الإسكندرية - القاهرة - أسوان»، والتى نفذتها بيوت خبرة إيطالية وإسبانية ويابانية، فضلا عن مكتب ممدوح حمزة، ومن المنتظر تقديمها إلى الرئيس محمد مرسى، الأسبوع المقبل.
وتنفرد «المصرى اليوم» بخرائط ومسار المرحلة الأولى «القاهرة - الإسكندرية»، والذى تبلغ تكلفته المبدئية 11 مليار جنيه، لتنفيذ المشروع على مسار طوله ما بين 206 و226 كيلومتراً وفقا للبدائل، وبسرعة 300 كيلو، ويقطع المسافة بين المحافظتين فى زمن يتراوح بين 40 و60 دقيقة وفقا للبدائل.
وتكشف الدراسة الأولى، التى قامت بتنفيذها شركة «إيطاليا فيرر» عام 2009 أن القطار السريع يسير موازيا لطريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوى، وعلى خط القبارى - مطروح، حتى أبيس، ثم محطة الإسكندرية، ووضعت الدراسة أربعة بدائل وهى الأول يتفرع من خط إمبابة - إيتاى البارود ويمتد شرق الصحراوى «القاهرة - الإسكندرية»، حتى مثلث أبيس بالإسكندرية، ثم الدخول على خط القاهرة - الإسكندرية الحالى، حتى محطة الإسكندرية، مارا بمحطة سيدى جابر بطول 205 كيلومترات، أو الدخول على خط القبارى - مطروح، حتى أبيس، ثم محطة الإسكندرية.
البديل الثانى يمر موازياً لطريق الإسكندرية الصحراوى، ويمر فى حرم خط غاز طبيعى، تابع لشركة جاسكو، لكن لم تتم دراسته، لتعارض إنشاء خط سكة حديد مكهرب، بجوار خط غاز، حتى لا يتسبب فى خطورة على خط الغاز.
البديل الثالث للدراسة الإيطالية يتفرع من خط إمبابة - إيتاى البارود غرب طريق الإسكندرية الصحراوى، حتى مثلث أبيس بالإسكندرية، ثم الدخول على خط مصر - الإسكندرية الحالى، حتى محطة الإسكندرية، مرورا بمحطة سيدى جابر بطول 224 كيلومتراًً.
البديل الرابع يتفرع من خط القاهرة - السد العالى «الوجه القبلى»، بالقرب من «المرازيق»، ثم يتقاطع مع خط الواحات البحرية، بالقرب من مدينة 6 أكتوبر، ويمتد غرب طريق الإسكندرية الغربى، حتى مثلث أبيس بالإسكندرية، ثم الدخول على الخط الحالى، حتى محطة الإسكندرية كبديل للأول والثالث.
وأشارت الدراسة إلى أن السرعة القصوى للقطار 300 كيلو متر، وأن زمن الرحلة من القاهرة إلى الإسكندرية والعكس على جميع البدائل المطروحة 60 دقيقة مقارنة بـ 150 دقيقة للقطار السريع الحالى، وأن طول القطار 359 متراً، وأن طول المسار يتراوح بين 206 و226 كيلومتراً، وأن التكلفة الإجمالية للكيلومتر الواحد تتراوح بين 6 و7 ملايين يورو «11 مليار جنيه»، شاملة الأعمال المدنية والمخازن والورش والمحطات وسكن العاملين.
أما الدراسة الثانية، التى قامت بتنفيذها شركة «رينيف» الإسبانية، بتكليف من الدكتور إبراهيم الدميرى، وزير النقل الأسبق، عام 2002 فقد وضعت 4 بدائل لخط الإسكندرية - القاهرة، الأول بطول 208 كيلومترات، وركزت على تطوير الخط الحالى القاهرة- الإسكندرية، للوصول إلى سرعة 200 كيلومتر، والبديل الثانى بطول 250 كيلومترا، غرب الطريق الصحراوى الغربى، مارا بمنطقة وادى النطرون، أما البديل الثالث فبطول 257.6 كيلومتر، شرق الطريق الصحراوى الشرقى، بالقرب من سجن وادى النطرون ومناطق زراعية، ويستلزم أعمالاً صناعية بمواقع التقاطعات مع المجارى المائية، والبديل الرابع والأخير يتمثل فى إنشائه غرب طريق الإسكندرية الصحراوى بطول 234 كيلومتراً، ويتميز هذا المسار بأن الأعمال الصناعية أقل من مثيلاتها.
واستحدثت الدراسة الإسبانية إنشاء محطة جديدة رئيسية، جنوب القاهرة بمنطقة الأهرامات، وتمتد شمالا حتى محطة الجيزة، ثم رمسيس، أما فى الإسكندرية فتكون المحطة النهائية عبر مسارين، الأول دخول الإسكندرية من الجهة الشرقية، والاتحاد مع الخط الحالى بمنطقة كفر الدوار، والثانى دخول الإسكندرية، مارا بالمنطقة الصناعية بالعامرية، ثم بحيرة مريوط، حتى الاتحاد بخط القبارى ـ مطروح.
وأشارت الدراسة إلى أن سرعة القطار ستكون 350 كيلومتراً، ويقطع المسافة فى حوالى 40 دقيقة.
أما الدراسة الثالثة، التى قامت بها هيئة الجايكا اليابانية، بتكليف من المهندس محمد منصور، وزير النقل الأسبق، فتم تقديمها فى مارس الماضى لحكومة الدكتور كمال الجنزورى وأشارت إلى إنشاء خط سكة حديد جديد بين القاهرة والإسكندرية، بسرعة 200 كيلومتر من الناحية الشرقية لطريق مصر الإسكندرية الصحراوى.
وبخصوص الدراسة الرابعة، التى نفذها المكتب الاستشارى «حمزة ومشاركوه» فى يوليو 2007 لعمل تصميم مبدئى للقطار السريع الغردقة - الأقصر، فإنها لم تلق ترحيبا من وزارة النقل، بسبب عدم استيفائها جميع الدراسات المساحية.
وأشارت المذكرة المقدمة إلى وزير النقل من قبل السكة الحديد إلى أن الدراسة الإسبانية هى الوحيدة العملية، وقامت بعمل مسح للبدائل الأربعة لخط الإسكندرية.

عـــــاجل عن عودة مجلس الشعب مرة اخرى

اتجاه لعودة مجلس الشعب.. والانتخابات على الثلث الفردى

مصادر: قرار جمهورى بتنفيذ الحكم.. والبرلمان ينعقد فور عودته لتحدى موعد الانتخابات فى الدوائر الباطلة.. وعبدالمقصود: على المحكمة الإدارية العليا تصحيح خطأ «الدستورية العليا»




عبد المنعم عبد المقصود
كشفت مصادر مطلعة لـ«الوطن»، أن المحكمة الإدارية العليا تتجه يوم 24 سبتمبر الحالى، لإصدار حكم بعودة مجلس الشعب الذى أصدرت المحكمة الدستورية العليا، قراراً بحله، وأضافت المصادر أن العودة ستكون استناداً إلى تفسير الحل بعودة ثلثى المجلس والنواب المستقلين المنتخبين فى الثلث الفردى غير المنتمين لأحزاب.

وأوضحت المصادر أنه فى ضوء الحكم المرتقب بعودة المجلس، فإن رئيس الجمهورية سيصدر قراراً بتنفيذ الحكم القضائى المفسر لحكم الدستورية العليا، الأمر الذى يعنى قصر أداء الانتخابات البرلمانية فقط على الثلث الفردى المنتمى للأحزاب السياسية.

وذكرت أنه حال صدور حكم المحكمة الإدارية بهذا الشأن فإن ذلك من شأنه أن يعيد المجلس على الفور، وأن يعهد إليه انتخاب الجمعية التأسيسية للدستور حال صدور حكم من محكمة القضاء الإدارى ببطلان الجمعية الحالية، وهو ما سيعفى رئيس الجمهورية من إصدار قرار بتشكيل جمعية أخرى استناداً إلى السلطة التشريعية التى أصبحت فى حوزته الآن بعد إلغاء الإعلان الدستورى المكمل، وسحب السلطة التشريعية من القوات المسلحة.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الشعب حال عودته، حسب المصادر، جلسة يقر فيها تنفيذ الحكم ويدعو اللجنة العليا إلى تحديد موعد لإجراء انتخابات نوابه فى الدوائر التى سيجرى إبطالها على ضوء حكم المحكمة الإدارية العليا.

وقال عبدالمنعم عبدالمقصود، رئيس اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة ومحامى الإخوان المسلمين، إن المحكمة الإدارية العليا هى المختصة بتنفيذ حكم المحكمة الدستورية وهى جهة التنفيذ وليس الدستورية العليا، التى وظيفتها بموجب قانونها مراقبة دستورية القوانين ولا علاقة لها بالتنفيذ.

وأضاف لـ«الوطن»، أن حل المجلس عن طريق المحكمة الدستورية العليا خطأ واضح لأنها انتزعت لنفسها اختصاصات وصلاحيات ليست من حقها، ومن ثم على المحكمة الإدارية العليا أن تصحح هذا العوار القانونى الذى يتناقض ويصطدم مع كل المبادئ الدستورية والثوابت القانونية.

شوفوا الفنانه صابرين طلبت ايه من الرئيس مرسى

صابرين تطالب الرئيس مرسى بإنشاء مجلس حقوقي للفنانين

9/6/2012 9:47 PM

طالبت الفنانة صابرين في لقاء الرئيس محمد مرسى اليوم ، بإنشاء مجلس حقوق للفنان، وأكدت سعادتها وارتياحها النفسي هى وكل من حضر لقاء الرئيس اليوم من المثقفين والفنانين الكبار ، على الرغم ان وزير الثقافة دعاهم منذ 48 ساعة فقط.

كما طالبت صابرين بتعددية اللقاء مع الرئيس، وأن يكون اللقاء مع الفنانين فقط وهكذا مع باقى المهن الأخرى حتى نعرض مشاكلنا، ونستطيع أن ننهض ببلدنا خاصة وهناك سينما وإذاعة وتليفزيون.. مجالات متعددة الكلام عنها يطول، وطالبت بإنشاء مجلس أعلى حقوق الفنان على غرار المجلس الأعلى للصحافة.

بالصور : 6 فنانات بدون مكياج …! مش هتصدقوا اللي هتشوفوه

بالصور : 6 فنانات بدون مكياج …! مش هتصدقوا اللي هتشوفوه








عاجل | هجوم مسلح على شركة صرافة وإصابة صاحبها بـ4 طلقات ... شوفوا فين ؟؟

هجوم مسلح على شركة صرافة بالعريش وإصابة صاحبها بـ4 طلقات

الخميس، 6 سبتمبر 2012 - 22:46
صورة أرشيفية
العريش - عبد الحليم سالم

قالت مصادر أمنية وطبية مساء اليوم، الخميس، إن صاحب شركة صرافة "م. ح" تعرض لهجوم مسلح من قبل مجهولين أطلقوا النار على المحل بشارع 23 يوليو بالعريش، ما أسفر عن إصابة صاحب الشركة بـ4 رصاصات فى قدمه، ونقل على إثرها للعلاج بمستشفى العريش العام.

وأكد شهود عيان، أن 6 مسلحين كانوا يستقلون سيارة دفع رباعى، ولاذوا بالفرار بالقرب من مسجد النصر فى العريش، أطلقوا الرصاص تجاه صاحب إحدى شركات الصرافة، ما نتج منه إصابته فى قدمه بأربع رصاصات قبل فرارهم من المكان فى محاولة لسرقته.


تصريح قوى جداا من خالد يوسف عن الرئيس مرسى

خالد يوسف : قلت للرئيس إن تشكيل "الأعلي للصحافة " مضحك ..وعبد المعطي حجازي قال له " والله إنها الدولة الدينية "
 

الخميس 06.09.2012 - 10:48 م


خالد يوسف

كتب - محمود مكاوي
قال المخرج خالد يوسف انه سأل الرئيس محمد مرسي خلال لقائه بالفنانين اليوم عن كيفية تشكيل المجلس القومي لحقوق الانسان بشكل يجعله مواليا للنظام الحاكم , وكيف سيقوم المجلس بمراقبة الانتخابات القادمة وهو موال للنظام .

واضاف يوسف انه قال للرئيس ان تشكيل المجلس الأعلي للصحافة بشكله الجديد عبثي ومضحك ولايمكن استحواذ الاخوان علي المؤسسات الصحفية القومية لانها مؤسسات تابعة للدولة والشعب وليس النظام الحاكم .

وأضاف يوسف خلال حواره مع الاعلامي محمود سعد علي قناة "النهار" انه سأل الرئيس في حضور وزير الاعلام : عن أسباب عدم إلغاء الوزارة وتشكيل هيئة وطنية لإدارة الإعلام .

وعن كواليس اللقاء قال خالد : ان الكاتب السيد ياسين طلب من الرئيس الإبقاء علي مجلس الشوري ولكن ليصبح مجلس خبرات ورأي لتكوين استراتيجية الدولة خلال السنوات القادمة , بينما قال له الكاتب أحمد عبد المعطي حجازي "والله إنها الدولة الدينية " ولم يرد الرئيس علي كلامه .

وأضاف يوسف ان الفنانة سهير البابلي عاتبت الرئيس علي تأخره عن موعده لمدة ساعة ,وقالت له لم نشرب أو نأكل شيئا في قصر الرئاسة .

هام جدااا من ايمن نور و الدستور الجديد والاقباط وحقوقهم وتهجيرهم

أيمن نور: الدستور الجديد يجب أن يحفظ للأقباط حقوقهم ويحميهم من إغراءات تهجيرهم "المتطرفة"


الخميس 06.09.2012 - 10:37 م


الدكتور أيمن نور عضو الجمعية التأسيسية

كتب : محمود مكاوي
قال الدكتور أيمن نور عضو الجمعية التأسيسية، إنه يتمني أن يراجع الرئيس بعض اختياراته من المحافظين والوزراء ورئيس الوزراء والمجلس الأعلي لحقوق لإنسان، حتى يعيد اتخاذ قرارات وفقًا لإرادة الشارع ويستجيب لمشاعرها.

وعلق نور على تعيين المستشار هشام جنينة، كرئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، وهو أحد قضاة الاستقلال، بأن أعضاء الجهاز يؤيدون فكرة تعيين جنينة رغم أنه من خارج الجهاز، وعبر نور عن سعادته أيضًا بتعيين رئيس جديد نزيه وشريف لهيئة الرقابة الإدارية خاصة وأنها كانت مرتعًا للفساد وتتبع المواطنين والتنصت عليهم، وضمت سجونًا تحت الأرض لا يعلم أحد عنها شيئًا.

وقال نور أثناء لقائه اليوم، مع برنامج "ممكن"، الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان على قناة الـ"سي بي سي"، إنه ضد قرار الرئيس بضم الهيئة للاستعلامات للرئاسة، إلا إذا كان القرار من أجل إلغاء وزارة الإعلام.

وعن منح هولندا للأقباط المصريين حق اللجوء السياسي، قال نور إن الحكومة الهولندية وأحزاب الأغلبية هناك امتلكت نهجًا متطرفًا في الفترة الأخيرة، وإن ما حدث ليس إلا رسالة لأعضاء الجمعية التأسيسية في الدستور حتي لا يسمحوا لأحد بوضع مواد متشددة تسمح بنفاذ تلك الإجراءات والإغراءات المتطرفة إلى مصر خاصة إنني استمع إلى مثل تلك الأصوات المتشددة في التأسيسية فعلينا صياغة "دستور مواطنة"، يطمئن كل الناس خاصة الأقباط الذين لديهم هموم ومشاكل لم تحل إلى الآن.

وحول تقدم السفير الإسرائيلي في مصر بدعوة رسمية إلى الرئيس محمد مرسي لزيارة إسرائيل قال نور: "إن علي الإسرائيليين أن يكونوا عاقلين وده طلب سخيف لم يفعلوه مع مبارك وعليهم ان يصمتوا أفضل".

وعن براءة المتهمين في قضايا الشهداء قال إن من وضع أوراق فارغة في ملفات القضايا يجب محاسبتهم، خاصة أن القاضي مقيد بالأدلة والقوانين.


مفاجأه عن نادر بكار

مفاجأة.. نادر بكار ضمن تشكيل "الأعلى للصحافة" رغم اعتذاره

الخميس، 6 سبتمبر 2012 - 21:44
نادر بكار
كتب رامى نوار

كشف التشكيل الذى أعلنته رئاسة الجمهورية الخاص بـ"المجلس الأعلى للصحافة" مساء اليوم الخميس، استمرار نادر بكار المتحدث الرسمى باسم حزب النور السلفى، وذلك رغم اعتذاره رسمياً عن عدم قبول منصب عضوية المجلس الأعلى للصحافة.

كان "بكار" اعتذر الأربعاء الماضى، عن عدم قبول عضويته بالمجلس الأعلى للصحافة والتى صدر قرار بها بالأمس.


وقال بكار عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": أشكر كل من أولانى ثقته، وأعتذر عن عدم قبول عضوية المجلس الأعلى للصحافة، وأشكر كل الزملاء من حزبى "النور" و"الحرية والعدالة".


بالصور.. ننشر التفاصيل الكاملة للقاء الرئيس بالفنانين والمبدعين

بالصور.. ننشر التفاصيل الكاملة للقاء الرئيس بالفنانين والمبدعين

الخميس، 6 سبتمبر 2012 - 22:34
لقاء الرئيس مع الفنانين
كتبت عبير عبد المجيد

قال ياسر على، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس مرسى طلب من الفنانين فى لقائه معهم بالتخلى عن كلمة "طمنا"، لأنه يرى أن هذه الكلمة تقلل من شأن من يطلب التطمين، مؤكداً أن الجميع على مسافة متساوية من قضايا هذا الوطن.

ونقل عن الرئيس قوله، "الجميع صاحب أسهم متساوية فى الوطن، والشريعة عامة للمواطنين، والقانون هو السياج الحامى للجميع، وأى متطرف عليه أن يلجأ للقانون، وهو قانون مستقل لا يتم التدخل فيه من أى سلطة أخرى".


وتناول اللقاء شرح مفردات الدولة المدنية كما جاءت فى وثيقة الأزهر.


وأكد الرئيس مرسى، خلال اللقاء، أن مشروع النهضة لصالح كل المصريين، وأن المبدعين لهم دور ليس بقليل.


وشدد مرسى على ضرورة النظر دوما للأمام وللمستقبل ولا يعنى ذلك إغفال جرائم الماضى.


وقال إن المبدعين عليهم الانطلاق إلى مستقبل مصر، وإن القوى المتنافرة لا تحقق دفعة للأمام، داعياً الجميع إلى المساهمة فى هذا المشروع.


وأكد الرئيس للفنانين أن تصفية الحسابات ليست هدفا وعلى الجميع أن ينطلق إلى البناء والعمل.


وطرح الفنانون أسئلة كثيرة على مشروع الإنسان، وتحدثوا عن ثورة التعليم فى مصر وتطوير الأدوات.


ولفت المتحدث باسم الرئاسة إلى أنه عدداً من المشاكل الفنية طرحت فى اللقاء، أبرزها صناعة السينما والمسرح، بالإضافة إلى قضية المعتقلين فى القضايا العسكرية.


وقال الرئيس للفنانين، إن اللجنة المشكلة الخاصة بدراسة أوضاع المعتقلين فى قضايا عسكرية، درست حالة 2102 أفرج عن أكثر من 600 منهم، كما تحدثوا مع الرئيس عن قضية ضباط 8 إبريل، ورد الرئيس قائلا، "إنها رهن البحث".


وأشار إلى أنه سيتم عقد مجموعة لقاءات أخرى للكتاب والفنانين والمبدعين والمفكرين.


وفيما يخص دعوة إلهام شاهين إلى الاجتماع، أكد جلال الشرقاوى للرئيس أنها لم تدع، وأنها ربما لم تصلها الدعوى، وأكد الرئيس أنه ضد أى إساءة، وإذا كان هناك مخالفة من أشخاص فلابد من تفعيل القانون.



















صور طليق غادة عبد الرازق .. اية رايكم فيه ؟

صور طليق غادة عبد الرازق .. اية رايكم فيه ؟

صور هيفاء وهبي وزوجها ابو هشيمة ... اية رايك فيهم ؟

صور هيفاء وهبي وزوجها ابو هشيمة ... اية رايك فيهم ؟


هام جداااا من المصرية للاتصالات !!!!

"المصرية للاتصالات" تقطع الحرارة عن التفزيون : الكارت والعقد


الخميس 6 سبتمبر 2012






قامت شركة المصرية للاتصالات بقطع الحرارة عن تيلفونات أستوديو المراسلين وأستوديو 35، الخاصين بأخبار الإذاعة ومكاتب رؤساء القطاعات بالتلفزيون ومديري العموم، بسبب عدم سداد التلفزيون الفواتير المالية المستحقة عليه مدة الثلاثة أشهر الأخيرة، ما ترتب عليه إصابة مكاتب المسؤولين بالشلل التام.

ولم تكتفِ "المصرية للاتصالات" بذلك بل أتبعت القطع الجزئي بتحذير بأن يعمّ الانقطاع جميع مكاتب المسؤولين وغير المسؤولين بالتلفزيون وعن جميع الأستوديوهات الإخبارية إذا لم يقم الاتحاد بتسديد الفواتير قريباً.


وعقّب سامح رجائي، رئيس قناة النيل للأخبار، في تصريحات لـ"العربية نت" بأن قطع الخدمة التليفونية عن بعض الأستويدهات الإخبارية ومكاتب المسؤولين وضع طبيعي لحالة المأساة الموجودة داخل التلفزيون، مشيراً إلى تفاقم المشكلة بعدم القدرة على سداد مستحقات المراسلين بالخارج، الأمر الذي يعيق الاتحاد عن المنافسة في ظل التطور الذي تشهده الفضائيات حول العالم.


وتابع رجائي أنهم عرضوا الأزمة المالية الطاحنة على وزير الإعلام الحالي صلاح عبدالمقصود باعتباره صحافياً في المقام الأول يدرك أهمية المنافسة الشرسة التي يواجهها التلفزيون المصري في الوقت الحاضر مع باقي وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية.


ووعد عبدالمقصود بحل تلك المشكلات حتى يعيد التلفزيون الى المنافسة الحقيقية، لكن ذلك لن يتم إلا بالقضاء على الخلل المالي والفني، فالتلفزيون المصري لا يمتلك سيارات تقوم بإحضار الضيوف من أماكنهم للأستوديوهات الإخبارية، كما لا يملك تمويلاً يساعده على دفع مقابل مالي للضيوف الذين يفرّغون أنفسهم للقاء إخباري تحليلي.


كما أن التلفزيون يقوم في عمله على اللوائح القانونية القديمة التي تجعل تقييم العمل مبنياً على الأقدمية الوظيفية وليس الكفاءة والمهارة، كما أن رؤساء القنوات الإخبارية وغيرها لا يملكون مقومات الثواب والعقاب، فليست لديهم القدرة على محاسبة الفنيين حال خطئهم باعتبارهم يتبعون قطاع الهندسة الصوتية الذي يتبع شخصاً آخر غير رئيس القناة، وإذا تعطلت



إحدى أدوات العمل فلا أملك استصدار قرار بإصلاحها، بل يجب رفع الأمر الى قطاعات عديدة، الأمر الذي يستغرق أياماً.


إسرائيل تصدر تحذيرًا لمواطنيها .. شوفوا من ايه للمره الثانيه ؟؟!!

إسرائيل تصدر تحذيرًا لمواطنيها من الذهاب إلى سيناء وتدرس إغلاق الحدود مع مصر

Thu, 09/06/2012 - 22:10




ذكر مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، أن إيهود باراك يدرس إمكانية إصدار تشريع يسمح للمسؤولين الأمنيين بإصدار الأوامر بإغلاق الحدود مع مصر، حال وجود تحذيرات شديدة من عمليات إرهابية أو تحذيرات من اختطاف إسرائيليين.
ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة «يديعوت أحرونوت» عن باراك، قوله: "على ضوء تغيرات الوضع في سيناء والأخطار التي قد يتعرض لها الإسرائيليون؛ فإنني أدرس إغلاق الحدود مع سيناء عند الضرورة."
كان مكتب مكافحة الإرهاب الإسرائيلي قد أصدر أمس بيانًا، دعا فيه الإسرائيليين إلى تجنب الذهاب إلى سيناء بقدر الإمكان؛ وذلك بسبب تحذير شديد عن نية اختطاف إسرائيليين، وجاء في بيان المكتب: "إن المعلومات التي لدينا تكشف عن أن المنظمات الإرهابية في غزة وعناصر أخرى تواصل السعي بقوة لتنفيذ عمليات إرهابية، مع التركيز على اختطاف المواطنين الإسرائيليين الذين يقيمون في سيناء، في الفترة الحالية" .


الان من سوهاج ؟

سائق يستولى على 100 ألف جنيه ويدعي سرقتها بسوهاج





استولي
سائق من مدينة المنشاة على 100 ألف جنيه وادعي قيام مجهولين باستيقافه وسرقة المبلغ والسيارة التي كان يقودها تحت تهديد السلاح علي الطريق الصحراوي الغربي.

كان اللواء عبدالعزيز
النحاس، مساعد الوزير، مدير أمن سوهاج، قد تلقي بلاغاً من محمد.ف.ا 24 سنة سائق من مدينة المنشاة يفيد قيام مجهولين باستيقافه أثناء قيادته للسيارة رقم 30163 نقل سوهاج علي الطريق الصحراوي الغربي، والاستيلاء علي مائة ألف جنيه كانت بحوزته والسيارة التي يقودها تحت تهديد السلاح.

وأفاد بأن المسروقات تخص صاحب محل بويات يعمل لدية بذات الناحية، وأنه كان في طريقة لمحافظة أسيوط لشراء كمية من البويات وفي وقت لاحق حضر صاحب محل البويات ويدعي أحمد.ر.ر 31 سنة وأبلغ بعثوره علي السيارة في مكان قريب لحدوث الواقعة، واتهم المبلغ بافتعال الواقعة والاستيلاء علي المسروقات.


فيما أكدت التحريات المبدئية أن المبلغ وراء الواقعة وتحرر محضر برقم 3759 إداري
المركز، وجارٍ العرض علي النيابة العامة.


هام جداا من السفاره الهولنديه بالقاهره عن لجوء الاقباط

السفارة الهولندية بالقاهرة: لم يتغير شيء بصدد اللجوء لهولندا


الخميس 06.09.2012 - 09:54 م


نجاد البرعي

كتب - محمد وديع
أكد الناشط الحقوقي نجاد البرعي، رئيس جماعة تنمية الديمقراطية، والمحامي بالنقض،"لصدى البلد" ،أن ما أعلنته السفارة الهولندية بخصوص لجوء الأقباط لا يخص الأقباط وحدهم بل يخص كل المضطهدين في العالم و ليس في مصر وحدها .
كانت السفارة الهولندية بالقاهرة قد ذكرت على موقعها الاليكتروني الرسمي أنه يتم تقييم كل طلب للجوء مقدم من مصريين مسيحيين وفقا لأحقيته الخاصة، كما هو متبع مع أى طالب للجوء بهولندا.
و قال بيان السفارة إنه يتعين على كل مصرى مسيحى برهنة "انه/انها بحاجة" الى حماية دولية. تلك كانت و مازالت سياسة اللجوء الهولندية تجاه المصريين المسيحيين. لم يتغير شىء فى هذا الصدد.
و اشار البيان أنه فى حال تقدم مواطن مصرى مسيحى بطلب لجوء قابل للدراسة ويشير الى وجود امكانية حقيقية لخرق المادة 3 من الاتفاقية الاوروبية لحقوق الانسان و الحريات الاساسية، أو انه مضطهدا كما هو موضح فى اتفاقية الامم المتحدة للاجئين لعام 1951، فان هذا المواطن لا يحتاج الى تقديم ما يثبت تقدمه بطلب حماية للسلطات المصرية. الا ان السلطات الهولندية ستأخذ فى الاعتبار ما اذا كان بامكان طالب اللجوء تجنب المشكلات عن طريق تغيير محل الاقامة فى مصر.
و اختتمت السفارة بيانها بأن اى قرار تتخذه السلطات الهولندية،ازاء حالة فردية لطالب لجوء لا يعد تقييما لعمل سيادة القانون بصفة عامة فى الدولة الاصلية للمتقدم.


5 أسرار تزيد من لذة طعامك

أسرار تزيد من لذة طعامك







بالتأكيد فإن كل طبخة لها أصولها وهناك من يبتكر ويضيف عليها نكهات خاصة. ولكن هناك مجموعة من الأسرار أحضرناها لك من كتب الشيفات من مختلف دول العالم ونعدك بالمزيد.. اكتشفي أسرارا صغيرة تغير مذاق مطبخك وتجعله خاصا.


1-أفضل تتبيلة للحم المشوي

نصيحة شيف ألماني: للحصول على لحم مشوي شهي يسيل له اللعاب أضيفي بعض من زيت الكانولا وزيت الزيتون إلى اللحم.وتتبيلة اللحم، التي تتألف من الزيت والثوم والتوابل والخردل والخل، تُضفي مذاقاً شهياً إلى اللحم المشوي. غطي اللحم تماماً بهذه التبيلة واتركيه داخلها بضعة ساعات، من الأفضل أن يتم الاحتفاظ باللحم المتبل داخل الثلاجة طوال ليلة كاملة، كي يتشربها اللحم جيداً.

2-خلطة سرية فرنسية

نصيحة شيف فرنسي: أضيفي الروزماري إلى الأطباق الساخنة بكميات قليلة؛ لأن نكهته تفوح بقوة في ظل السخونة، ولإضفاء نكهة مميزة على أطعمة مطبخ البحر المتوسط استخدمي خلطة الأعشاب السرية الفرنسية: وهي الروزماري مع الزعتر والمردقوش والبردقوش والندغ البستاني واللافندر، وهي مايسمونها(Herbes de Provence). نصيحة أخرى هذه الخلطة راااائعة مع المعكرونة!



3-ألذ تتبيلة سمك

نصحني صديق سويدي، والسويديون محترفين في طهي السمك،بوضع التوابل والأعشاب في تجويف بطن الأسماك وبتركها لمدة ساعة ونصف الساعة في خليط من الزيوت والثوم والبقدونس والشبت وقليل من عصير الليمون.

4-صوص النعناع

كي يُضفي النعناع نكهة رائعة على الستيك أو السكالوب ولحم الضأن المحمر أوصت الشيف الألمانية غابريله كاوفمان باستخدام بيستو النعناع. ولإعداد بيستو النعناع هذا، يتم خلط أوراق النعناع المفرومة جيداً مع بلسم الليمون وقليل من عصير الليمون أو البرتقال وكذلك السكر والعسل والصنوبر المطحون. ولكن انتبهي عزيزتي قارئة “أنا زهرة” ويتسم النعناع بحساسيته تجاه الحرارة، لذا لا يجوز على الإطلاق أن يتم طهيه مع الأطعمة، إنما من الأفضل أن يتم إضافته دائماً في نهاية الطهي

ونظرا للنكهة المركزة والقوية التي يتسم بها النعناع، فإنه عادةً ما يحتاج إلى التوابل التي تتمتع بمذاق قوي ومركز أيضاً. وضربت كاوفمان مثالاً على ذلك بقولها :”يُضفي النعناع نكهة مميزة للأطباق الآسيوية والشرقية بإضافة بعض قطرات عصير الليمون إليه وكذلك قدر من الزنجبيل الذي يتمتع بنكهة حريفة”، لافتةً إلى أن كل من الثوم والزعتر والمريمية والروزماري يُمكن أن تضفي نكهة مميزة للغاية أيضاً مع النعناع.

5-طرق مختلفة لتجهيز البطاطا

لإعداد سلاطة البطاطا بالمايونيز تنصح مجلة “الطعام والشراب”الألمانية بسلق البطاطا أولاً والاحتفاظ بها في الثلاجة لمدة ليلة كاملة قبل إعداد السلاطة بيوم، فبذلك سيُمكن تقطيع البطاطا على نحو أفضل.

أما عند تحضير سلاطة البطاطا بصوص الخل الفرنسي (Vinaigrette)، يُفضل أن يتم سلق البطاطا قبل إضافتها إلى السلاطة بمدة زمنية قصيرة، على أن يتم تقشيرها وتقطيعها وهي دافئة، ثم إضافتها مباشرةً إلى الصوص الجاهز.




هـــام من محمد صبحى وشوفوا ماذا يقول عن الرئيس مرسى

محمد صبحي معلقا علي لقاء مرسي بالفنانين : رأيت رئيسا مصريا بدون هوية حزبية

9/6/2012 9:41 PM


كتب : هيثم السايس

قال الفنان محمد صبحي ،ان اللقاء الذى جمع الفنانين والمثقفين المصريين اليوم برئيس الجمهورية محمد مرسي ،كان رائعا ، مضيفا بقوله "رأيت رئيسا مصريا بدون هوية حزبية " وقد تم تناول مخاف الفنانين والمثقفين من المرحلة القادمة وسيطرة تيار الإخوان المسلمين ،مشيرا الي ان اللقاء كان صريحا حول دور المثقفين في نهضة الدولة .
وأكد صبحي خلال مداخلة هاتفية ،في برنامج حدوتة مصرية علي قناة المحور ، لأن المفكرين والشعراء والفنانين تحدثوا عن أخونة الدولة والعدالة الإجتماعية ، وحقوق الشهداء والثورة ،مضيفا الي أن حرية الفن لابد ان تأخذ منحي اخر من خلال حماية الدولة للفن .
وأضاف صبحي ،ان الرئيس كان متفهما لكل هذه الأراء ومتجاوبا معها ،وقد قام الفنانون بإثارة محاولة تشويه الدعاه الذين يتحدثون بإسم الدين للفن والفنانات وإتهامهن بأقبح الأفعال ،ووعد الرئيس بأنه سيرى كل هذه المشاكل ،مضيفا الي ان الرئيس لم يكن راضيا علي هذا الأسلوب المتبع في ذلك .


محافظ كفر الشيخ يحذر السكرتارية .. شوفوا من ايه


محافظ كفر الشيخ يحذر السكرتارية من منع " الغلابة " عند مقابلته

9/6/2012 9:38 PM

أمر المهندس سعد الحسيني، محافظ كفر الشيخ، سكرتارية مكتبه، بعدم منع أي مواطن من الوصول إلى مكتبه، بعدما لاحظ تجمهر العشرات من مواطني المحافظة خارج أسوار مبنى ديوان عام المحافظة؛ لتقديم الشكاوى والمظالم.
وقال الحسيني: "إن مكتب المحافظ سيكون مفتوحًا للجميع، خاصة البسطاء، أو من يريدون تقديم المشورة أو المساعدة في خدمة المواطنين، وأنذر طاقم مكتبه بالفصل أو النقل، إن خالفوا التعليمات"، مشيرًا إلى أن أول اهتماماته سيكونون الفقراء ومحدودي الدخل، وتعهد بإنهاء مشكلة الباعة الجائلين من خلال إيجاد أماكن بديلة لهم، وحل أزمة القمامة، وتوفير سبل الحياة الكريمة لأبناء المحافظة.
وقال الحسيني: «سنحاول جميعًا توفير العدل والحرية للناس، مع الحفاظ على البلد واحترام القانون وتطبيقه على الكبير والصغير»، وحذر رؤساء المدن والقرى بالفصل والنقل، إذا لاحظ أي تقاعس في عملهم، وطالبهم بترك المكاتب المكيفة والنزول إلى العمل الميداني، ومقابلة الناس على أرض الواقع وسماع شكاواهم وحلها، ومتابعة الأعمال الإنشائية على الطبيعة.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - محافظ كفر الشيخ يحذر السكرتارية من منع " الغلابة " عند مقابلته