مستند " يوضح فوز " شفيق " برئاسة الجمهورية

نشطاء يروجون " مستند " يوضح فوز " شفيق " برئاسة الجمهورية

10/22/2012   3:42 AM
نشطاء يروجون " مستند " يوضح فوز " شفيق " برئاسة الجمهورية

أحمد هيكل


انتشر علي صفحات موقعي التواصل الإجتماعي " فيس بوك و تويتر " مستند يؤكد فوز الفريق احمد شفيق في إنتخابات رئاسة الجمهورية  التي تم إجرائها في شهر يوينيو الماضي .

ويوضح المستند حصول الفريق أحمد شفيق علي 14972215 صوت بنسبة 58,54 % , مقابل 10605296 صوت للدكتور محمد مرسي .

وقد أشارت صفحات مواقع التواصل الإجتماعي إلي أن الفريق أحمد شفيق هو من قام بنشر المستند الذي يكشف فوزه بالإنتخابات الرئاسية , وأنه طالب محاميه بالطعن على فوز الدكتور محمد مرسي بالرئاسة .

عاجل جدااااا من شارع "طلعت حرب" وسط البلد

ذعر فى "طلعت حرب" بوسط القاهرة بعد مشاجرة نتجت عن معاكسة فتاة


السبت، 27 أكتوبر 2012 - 23:17


تحرش - صورة أرشيفية

كتب كريم صبحى



سادت منذ قليل حالة من الفوضى شارع طلعت حرب بوسط القاهرة بسبب اشتباكات بالأيدى وقعت بين الشباب المتجمعين أمام سينما مترو بسبب معاكسة الفتيات، مما دفع رجال الشرطة للتدخل للفصل بينهم وتهدئتهم منعاً لتطور المشاجرة.

وسادت حالة من الذعر بين المواطنين المارة فى الشارع بعد احتدام الاشتباكات وصراخ بعض البنات الذى تسبب فى الفوضى، وتبين أن سبب المشاجرة فى الأساس أسبقية حجز التذاكر لدخول السينما ومعاكسة شاب لفتاة مما دفعها لتوبيخه بألفاظ اعتبرها سباً فى حقه، وتطور الأمر لاشتباكات بالأيدى بينه وبين شباب دافعوا عن الفتاة.



حريق كبير فى القطار رقم 2201 المتجه من أسيوط للقاهرة

حريق كبير فى القطار رقم 2201 المتجه من أسيوط للقاهرة
2012-10-27 2258

[COLOR=black ! important] نشب منذ دقائق حريق كبير فى القطار رقم 2201 المتجه من أسيوط للقاهرة فى محطة كفر عمار، ولازال الحريق مستمر فى إنتظار رجال الإطفاء. وكان سبب الحريق هو حدوث ماس كهربائى بالقطار. يذكر ان التيار الكهربى منقطع فى الوقت الحالى فى كفر عمار، وتوافد عدد من الاهالى لإطفاء الحريق الذى نشب بالقطار، ولم تحدث أيه إصابات حتى الآن.

اصغر ام في العالم حامل بمولودها الثالث رغم تحذيرات الاطباء.. شاهد الصور

اصغر ام في العالم حامل بمولودها الثالث رغم تحذيرات الاطباء.. شاهد الصور



هذه المرأة في الصور واسمها ستيسي هيرالدوعمرها 35 سنة من كنتاكي الامريكية تعتبر اصغر ام في العالم من حيث الطول والحجم ايضا , فطولها يبلغ قدمين واربع بوصات فقط ورغم ذلك انجبت طفلين وهي الان على وشك انجاب طفلها الثالث رغم تحذيرات الاطباء لها من الحمل والولادة التي قد تؤدي الى وفاتها

ستيسي لا تستطيع مقاومة انجاب الاطفال كما هو حال زوجها الذي يبدو سعيد بزوجته التي تعبر مقعدة وتجلس على كرسي مدولب ...



بالصور .. ابن أحمد رمزي المعاق يظهر لأول مره في عزاء والده


   بالصور .. ابن أحمد رمزي المعاق يظهر لأول مره في عزاء والده

1
 بالصور .. ابن أحمد رمزي المعاق يظهر لأول مره في عزاء والده









أغرب6حالات وفاه فى العالم ..منهم مصريه

أغرب6حالات وفاه فى العالم ..منهم مصريه









اغرق عامل يدعى يدعى روبرت هيرشى كان يعمل بمصنع للفطائر فى مدين اونغتون بولاية بنسلفانيا بعد سقوطه فى قدر ملىء بالشيكولاته

فى احد الحقول المصريه تناولت احدى العاملات ماء بارد ولكنها اصيبت بالذعر عندما لاحظت وجود بعض النمل قى الماء فاسرعت الى المنزل وشربت مبيد حشرى فحدث لها تشنجات وماتت

بدا عامل البناء الانجليزى "اليكس ميتشل"الضحك بدون السيطره على نقسه وهو يشاهد مسرحيه كوميديه تسمى ( دى غوديز) وبعد نصف ساعه سقط ميتا

تعرض (هنرى زيغلاد)من تكساس لاطلاق النار من شقيق محبوبته ولكن الطلقه اصابته بعد عشرون عاما اخطا الاخ الاصابه واستقرت فى شجره قريبه وعندما قام (زيغلاد) بعد عشرين عاما بنسف جذع الشجرة بعد ذللك بعشرين عاما انطلقت الطلقه واصابته فى راسه فقتلته فى الحال

كانت اربعه من المشعوذات فى مدينة المكسيك يقمن باعداد خليط يستخدمنه فى الشعوذه ولكن اثناء قيامهن بغلى الخليط السحرى من الاعشاب والامونيا فى مرجل ماتت الساحرات ا لاربع بسبب الابخره المتصاعده

في وارسوا ( بولندا ) غضبت امرأة غضبا شديدا عندما أبلغها زوجها أنه سيتركها
لدرجة أنها القت نفسها من نافذة الدور العاشر

وفي هذه اللحظة كان الزوج يخرج من المبنى
فوقعت زوجته عليه وقتلته وعاشت هي !

وصفات بـ"اللبن" لنضارة البشرة


وصفات بـ"اللبن" لنضارة البشرة

10/27/2012   4:11 PM
وصفات بـ"اللبن" لنضارة البشرة

يعتبر اللبن من أهم المواد التي تستعمل للحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها ونظافتها، ويناسب جميع أنواع البشرة . لذا نقدم لكِ بعض الطرق الطبيعية لعمل أقنعة للوجه من اللبن.
اللبن مع الفراولة: تحتاجين إلى 3 ثمار كبيرة من الفراولة + 140 مل لبن.
الطريقة : تُهرس ثمار الفراولة جيدًا بواسطة شوكة ، ثم يضاف اللبن لهذا المهروس، ويخلط به جيدًا، ويعبأ المستحضر في زجاجة، تحفظ في الثلاجة ، ويجب رجّها جيدًا قبل الاستعمال ، وتدهن به البشرة لمدة ربع ساعة على مدى 3 أيام أسبوعيًا .
اللبن مع الخيار: تحتاجين إلى شرائح خيار+ 140 مل لبن.
الطريقة: تُقشر شرائح الخيار، وتُعصر، وتُهرس ، ويُوضع هذا المهروس وعصيره مع اللبن في زجاجة، ويجب رجّها جيدًا ، ثم تترك لينقع الخيار باللبن لمدة ثلاث ساعات ، ثم يصفى الخليط ، ويعبأ بزجاجة ، ويحفظ بالثلاجة ، ويستخدم كدهان للوجه يوميًا مساءً لمدة ربع ساعة.
اللبن مع الخوخ: يضاف اللبن للخوخ المهروس ، ويترك الإناء لمدة 9 ساعات ، ثم يصفى المنقوع ويعبأ في زجاجة ، ويحفظ بالثلاجة . يستخدم هذا المستحضر في دهان الوجه يوميًا لمدة ثلث ساعة تقريبًا ، ويشطف بعدها بالماء الفاتر.
قناع اللبن مع الليمون: جهزي عصير ربع ليمونة ، 2 ملعقة صغيرة من قشر البرتقال المبشور، 2 ملعقة صغيرة من قشر الجريب فروت المبشور، 140 مل لبن.
التحضير: يضاف عصير الليمون والقشر المبشور إلى اللبن ، ويتم خلطهم جيدًا ، ثم يعبأ الخليط في زجاجة تحفظ بالثلاجة . ترجّ الزجاجة عدة مرات يوميًا ، وبعد مرور 24 ساعة يكون المستحضر جاهزًا للاستعمال ، ولا مانع من تصفيته قبل الاستعمال.
يستخدم المستحضر بفرد طبقة منه على بشرة الوجه ، ولا مانع من استخدامه على جلد الجسم بأكمله ، ويفضل أن يكون استخدامه مساءً قبل النوم وبصفة منتظمة ؛ للاستفادة من مزاياه المفيدة للبشرة ، والتي تظهر آثارها واضحة بعد فترة بسيطة من المداومة على الاستعمال

مرتضي منصور يبشر عصام سلطان بالسجن

مرتضي منصور يبشر عصام سلطان بالسجن ولو بعد حين

السبت 27 اكتوبر 2012 2:19:10 م
http://www.elbashayer.com/upload/img/bigpic_1351340257.jpg مرتضي لـ "الرأي الكويتية": مرسي والإخوان أضاعوا هيبة الدولة.. وقضايا شفيق ملفقة وأمتلك أدلة تدين سلطان

قال المستشار مرتضي منصور إن النائب السابق عصام سلطان سيكون قريبا في سجن طرة،

وأضاف إنني « تقدمت ببلاغات عدة تفيد بتورط النائب عصام سلطان في موقعة الجمل والمستشار أحمد عبد العزيز الشرقاوي، يدرس هذه البلاغات حاليا وسيستدعى سلطان خلال أيام، خصوصا أن أوراق البلاغات تؤكد تورطه من خلال إرساله لمجموعة من البلطجية للاعتداء على المتظاهرين السلميين في ميدان التحرير».
جاء ذلك في حوار مطول مع صحيفة الرأي الكويتية ..
وقال : إن «ثورة يناير ليست ثورة لأنها لم تغير نظاما سياسيا واجتماعيا واقتصاديا، وإنما غيرت وضع البلاد للأسوأ». ورأى أن «الرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان أضاعوا هيبة الدولة على خلفية الأزمة بين مؤسسة الرئاسة والنائب العام».

واعتبر ما شهدته مصر يوم 25 يناير 2011 ليس ثورة، لأن الثورات تغير الأنظمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وهي لم تتغير، والتغيير الذي حدث كان للأسوأ، خصوصا أن المرحلة التي عاشتها مصر بعد الثورة كانت عبثية وانتقامية.

وعن تقييّمه لوضع «الإخوان» في هذه المرحلة، أي مرحلة ما بعد الثورة والانتخابات الرئاسية، رأى منصور أن «(الإخوان) كانوا يلعبون القمار ولا يرضون سوى بحصد كل شيء، فبعد أن شكلوا حزبا وأطلقوا قناة وصحيفة، إضافة إلى سيطرتهم على معظم مقاعد البرلمان في انتخابات حرة نزيهة، طالبوا بتشكيل حكومة، برغم أن الإعلان الدستوري وقتها أوضح أننا دولة رئاسية وليست برلمانية، فما يحدث منهم ما هو إلا مغالبة وليست مشاركة، وهذا ما كان يفعله الحزب الوطني المنحل. أما الانتخابات البرلمانية الأخيرة، فقد تمت على أساس طائفي، مستغلين الأمية السياسية الموجودة لدى قطاع كبير من الشعب قبل وضع القوانين أو الدستور.

وقال رداً على سؤال عن رأيه في أداء الرئيس مرسي بعد فترة الـ 100 يوم الأولى التي قضاها في الحكم، إن «الرئيس مرسي والإخوان أضاعوا هيبة الدولة بسبب الالتماس الذي قدمه مجلس القضاء الأعلى لإعادة النائب العام لمنصبه، خصوصا أن قرار الرئيس مرسي بإقالة النائب العام قرار بلطجة سياسية، لذلك كنت أتمنى أن يكون رئيس مصر يتمتع بتاريخ مشرف، ولم يضبط يوما بقضية فساد، وأن يكون من الشعب ومقيما في مصر ومعايشا لمشكلاتها وليس رئيس (تيك أواي)، وأن يمتلك قلب أسد لا يهتز، ولا يخاف سوى الله، ويفي بالقسم الرئاسي الذي أداه، لأن أحد مهام الرئيس هو إعادة العلاقات التي تقطعت بالدول العربية، بعد أن خسرنا بعض هذه الدول».

أما عن القضايا المقامة ضد المرشح الرئاسي السابق الفريق أحمد شفيق، فرأى أنها «ملفقة ولا أساس لها وسيحصل على براءة منها».

وفي ما يتعلق باتهامه في قضية «موقعة الجمل» وبهروبه من منزله إلى منزل زوج ابنته، قال: «أولا أنا كنت على ثقة و متأكد من براءتي، وأن المستشار مصطفى عبد الله قاضي عادل لإصداره هذا الحكم، كما أن قاضي التحقيق المنتدب من وزارة العدل للتحقيق في القضية المستشار محمود السبروت عاش هو ونجله وابن أخته في جحيم لمدة سنتين، وأؤكد أنني لم أهرب خلال الفترة الماضية، وكنت موجودا في شقتي وليس في شقة زوج ابنتي، كما أن وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم أرسل لي 30 عربة أمن مركزي للقبض عليّ، وصعدت الشرطة إلى منزلي ورأتني ولم تقبض علي، وفي النهاية حكم البراءة الغيابي لمصلحتي».

وتابع: «المستشار محمود السبروت، هو الذي أضاع وأهدر دماء الشهداء وأفسد قضية موقعة الجمل، كما أنه زوّر في قائمة الشهود، ولم يتق الله في قرار الإحالة وأدلة الثبوت لأنه جمع أشخاصا ومتهمين في القضية لايحبون بعضهم البعض، ويكرهون بعضهم جدا، فكيف يرتكبون جميعهم موقعة الجمل».

وعن تهديده للنائب «الإخواني» محمد البلتاجي بأنه سيكشف كيف قتلتم الشهداء في «موقعة الجمل»، قال منصور: « معي أوراق تثبت مين اللي قتل الثوار في ميدان التحرير يوم موقعة الجمل، وبالفعل تقدمت بمبادرة للدفاع عن شهداء الثورة من أجل الحصول على حقوقهم، ولديّ حاليا 37 توكيلا من أسر شهداء الثورة للدفاع عنهم، وتم تقديم سي دي إلى النيابة العامة يظهر تورط عدد من الإخوان في موقعة الجمل».

أما عن الهجوم الذي تعرّض له النائب العام بعد صدور حكم ببراءة المتهمين في «موقعة الجمل»، فاعتبر منصور أن «النائب العام ليس له أي دور في أحكام البراءة بتلك القضية، لذلك أنا متعجب مما يتعرض له من هجوم، خصوصا أن طريقة محاكمتي وصلت إلى درجة أنني قدّمت طلبا إلى النيابة العسكرية للتحقيق معي بدلا من القضاء العادي، فمحاكمتي كانت تشبه محاكمة صدام حسين في العراق، والأغرب هو الهجوم على الدائرة التي منحتني البراءة لأنها الدائرة نفسها التي حكمت على أحمد عز بالسجن عشر سنوات في رخصة الحديد، وهي نفسها التي حكمت بالمؤبد على خاطفي زوجة البرلماني السابق عمرو حمزاوي، والناس صفقوا لها، والسؤال هو: هل يتم انتقاء القضاة وفقا لما يريده الناس؟ لكني أقول للرئيس مرسي: أحييك على تراجعك عن قرارك».
ولماذا اشتعلت الحرب الكلامية بينه وبين مستشار الرئيس للشؤون السياسية سيف عبد الفتاح، يجيب: «لأن سيف عبد الفتاح ومعه المستشار القانوني للرئاسة محمد فؤاد جاد الله مسئولان عن القرارات الخاطئة التي اتخذها الرئيس مرسي أخيرا، كما أن سيف لا يمت للثورة بصلة، فهو كان مقيما في قطر لمدة 18 سنة ووصل القاهرة في إبريل 2011 أي بعد الثورة بـ 3 أشهر

«مرسي» يُعنف «شقيقة الأكبر»

«مرسي» يُعنف «شقيقة الأكبر»

السبت 2012/10/27[COLOR=#C20808 !important] 7:06 م


محمد مرسى






كتب - محمود الفولي:
كشفت مصادر مطلعة من داخل قرية العدوة لـ شبكة الإعلام العربية "محيط" بأن الرئيس محمد مرسي خلال زيارته الأخيرة قام بتعنيف شقيقه الأكبر السيد مرسي بسبب مقابلته وإجراء حوار في جريدة الجمهورية.

وأضاف المصدر بأن شقيقه قام بإجراء حوار وكشف عن أسرار عن الرئيس مرسي لأول مرة تعرف، وعند قراءة الرئيس لهذا الحوار، الذي أجرته الصحيفة مع شقيقة انزعج من الحوار، وعنف أشقائه خلال زيارته الأخيرة حيث شدد عليهم بعدم التحدث إلى أي صحفي مهما كان.

وأشار المصدر بأن شقيقة الأكبر خرج من الزيارة منزعجا مؤكدا له بأنه يعرف ما يصرح به وحاول سعيد مرسي شقيق الرئيس الأصغر تهدئة الأجواء وبعدها غادر الرئيس بعد مصافحته لأبناء أشقائه.


المحيط

بالفيديو- مُذيع الحلبة لـ"مصارعة" بإيحاءات جنسية : مش عارف الواحد هيعمل ايه لما يروح..ويارتني كنت معاكى

بالفيديو- مُذيع الحلبة لـ"مصارعة" بإيحاءات جنسية : مش عارف الواحد هيعمل ايه لما يروح..ويارتني كنت معاكى

10/25/2012   4:33 AM
بالفيديو- مُذيع الحلبة لـ"مصارعة" بإيحاءات جنسية : مش عارف الواحد هيعمل ايه لما يروح..ويارتني كنت معاكى
 
 
الحلقة الرابعة من مسلسل "سقوط" مُذيع قناة الحلبة المجهول والذى اصبح أسطورة اليوتيوب بسبب الإيحاءات الجنسية التى يُقدمها اثناء تعليقه على مباريات المصارعة الحرة.
 
 
وفى هذه الحلقة ازداد مُذيع الحلبة من "سخونته" بعدما قال تعليقاً على المصارعة ميلينا اثناء دخولها للحلبة "ايه اللياقة دى يا ميلينا .. يسلام عليكى يا ميلينا واللى بتعمليه فينا", مُتابعاً "مش عارف الواحد هيعمل ايه لما يروح".
 
 
 
وأضاف مُذيع الحلبة الشهير بجملتة يادلع دلع هات عيد البمومب ودلع : "ياريتني كنت معاكم, مُتابعاً ببيت شعر. 
 
 

بالفيديو- والدة شهيد لـ"مرسي" : اتمسكنت لحد ما اتمكنت ... و إلهى يتحرق قلبك على ضناك

بالفيديو- والدة شهيد لـ"مرسي" : اتمسكنت لحد ما اتمكنت ... و إلهى يتحرق قلبك على ضناك

9/29/2012   2:46 AM
بالفيديو- والدة شهيد لـ"مرسي" : اتمسكنت لحد ما اتمكنت ... و إلهى يتحرق قلبك على ضناك
 
 
شنت والدة الشهيد عمرو أحمد محمد عطا, هجوماً عنيفاً على حسن حمدى رئيس النادى الأهلى ورئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي, وذلك بسبب عدم القصاص حتى الأن من قتلة شهداء مجزرة بورسعيد.
 
وقالت والدة الشهيد عمرو أحمد محمد من امام بوابات النادى الأهلى اثناء انعقاد الجمعية العمومية, "بقول لوزير الداخلية وحسن حمدى وإتحاد الكرة دم ابنى الوحيد مش هسيبه".
 
 ونقل موقع "ستاد الأهلى" تصريحات خاصة لوالدة شهيد تُعنف محمد مرسي قائله "انت اتمسكنت لحد ما تمكنت, كُنت بتحُب على ايدينا ورجلينا علشان ننتخبك".
 
وأضافت "الصعايدة مش بتسيب الدم , و اللهى يتحرق قلبك على الضنا علشان تحس باللى احنا حاسين بيه".
 

بالفيديو كوميدى جدا : لحظة " هـــــروب عــجل" من الذبح


بالفيديو كوميدى جدا : لحظة " هـــــروب عــجل" من الذبح







عاجل من الاسكندريه

ضبط متفجرات يشتبه فى ارتباطها بخلية إرهابية



http://cdn.alwafd.org/images/news/148333461hx0wo7es.jpg مديرية أمن الإسكندرية



أ ش أ السبت , 27 اكتوبر 2012 18:01
عثر ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني على كمية من المواد "المتحجرة" داخل عدد من الأجولة بأحد المواقع بمنطقة برج العرب غرب الإسكندرية.
يشتبه في قيام عدد من الأشخاص المنتمين لخلية مدينة نصر، التى وصفتها أجهزة الأمن بـ"الإرهابية" باتخاذه مخزن ذخيرة لهم.
وقال مصدر أمني بمديرية أمن الإسكندرية، إنه تم إرسال المواد إلى المعمل الجنائي لتحديد نوعيتها وهل هي مواد متفجرة من عدمه، ومن المقرر أن يرفع تقرير المعمل الجنائي لنيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيق في القضية.
كان جهاز الأمن الوطني، بالاشتراك مع مباحث القاهرة، قد نجحا في ضبط 4 من أعوان المسلح الذي لقى مصرعه في اشتباك مع الشرطة بمدينة نصر.

كارثه غرق 25 منزلاً و500 فدان



غرق 25 منزلاً و500 فدان في انهيار ترعة



السبت 27.10.2012 - 07:10 م


كتب محمد عبد المجيد
انهار مساء اليوم الجسر الخاص بترعة وادي كوموبو بالصف، وهو ما أدى إلى غرق 25 منزلاً وغمرت المياه أكثر من 500 فدان لتتلف الزراعات الموجودة.

وقد هجر الأهالي منازلهم خوفًا من أن تدمرها المياه، وتم إبلاغ أجهزة الأمن ومحافظ الجيزة للدفع بسيارات لشفط المياه وقطع المياه عن الترعة والخاصة بمعالجة مياه الصرف الصحي.

وكان أهالي قرية غمازة الكبرى قد فوجئوا مساء اليوم بانهيار الجسر الخاص بالترعة المكون من الرمال لتغمر المياه الأراضي والمنازل بصورة كبيرة وهو ما دفعهم لإخطار المسئولين في محاولة لإنقاذهم من الدمار بعد أن قرروا هجر القرية خوفًا على حياتهم من مياه الصرف الصحي.



اغلاق المحال 10 مساء والمطاعم 12 واستثناء الملاهي السياحية

اغلاق المحال 10 مساء والمطاعم 12 واستثناء الملاهي السياحية
الخميس 11 اكتوبر - 04:24مساء




اغلاق المحال 10 مساء والمطاعم 12 واستثناء الملاهي السياحية


وافق مجلس المحافظين في اجتماعه اليوم الخميس برئاسة الدكتور هشام قنديل علي تحديد مواعيد لإغلاق المحال التجارية في الساعة العاشرة مساء والمطاعم في الساعة الثانية عشرة وترك المنشآت السياحية بدون مواعيد وكذلك الصيدليات ذات الخدمة الليلية. 

صرح بذلك وزير التنمية المحلية أحمد زكي عابدين عقب اجتماع المجلس وقال في مؤتمر صحفي من المتوقع إن يصدر قرار بهذا الشأن عقب عيد الأضحي المبارك مضيفا أن هناك ضرورة لتحديد مواعيد الإغلاق نظرا للظروف الاقتصادية والأمنية والمرور والنظافة. 

وأضاف أن من يريد أن يتحول إلي منشأة سياحية عليه أن يتقدم للسلطات المختصة للحصول علي رخصة بذلك مشددا علي أنه سيتم تشديد العقوبة علي المخالفين. 

وأشار الوزير إلي أن مجلس المحافظين ناقش مشكلة البوتاجاز، وتم الاتفاق علي قيام وزارة البترول بتوفير عبوات كبيرة من الغاز المضغوط والبوتاجاز لقمائن الطوب ومزارع الدواجن خاصة في المناطق التي لاتتوافر فيها غاز طبيعي علي أن يتم بيع هذه العبوات بأسعار مدعمة ولكن ليست بأقل من الأسعار التي تباع بها حاليا أنابيب البوتاجاز وذلك ضمان لوصول الدعم لمستحقيه. 

وأوضح الوزير وفقا لوكالة ا ش ا -أنه طلب من المحافظين وضع حصر لجميع الأنشطة غير الرسمية التي تحصل علي دعم فيما يتعلق بالبوتاجاز علي أن يتم الانتظار من الحصر خلال يومين أو ثلاثة أيام. 

وقال وزير التنمية المحلية إن مجلس المحافظين استعرض التعديات على الأراضى الزراعية حيث بدأت تقل هذه الظاهرة نتيجة الحملات الأمنية المستمرة حيث بدأ الأمن يتعافى وأبرز مثال على هذا النجاح الحملة التى جرت فى بحيرة المنزلة باعتبارها نموذجا ناجحا لاستعادة هيبة الدولة وانعكس أثرها الإيجابى على محافظات الدقهلية ودمياط وبورسعيد وستشهد الفترة القادمة حملات أخرى على بحيرة البرلس وإدكو. 

وقال إنه بالتنسيق مع المحليات بلغت نسبة إزالة التعديات مابين 20 - 25%، مشيرا إلى أن المجلس استعرض تقريرا حول ماتحقق من إنجازات فى برنامج ال 100 يوم والسلبيات الموجودة وفى مقدمتها الوقود حيث تم الاتفاق على أهمية توافر الاعتمادات المالية ولدينا احتياطى لمدة عشرة أيام منوها بأنه بحث تقدم ملحوظ فى هذا الصدد لأنه للمرة الأولى يتم وضع خطة منظمة وهناك متابعة مستمرة وتقرير أسبوعى يقدمه المحافظون لتلافى السلبيات التى تواجهنا.

تحرش جماعى بميدان التحرير

مبادرة "شُفت تحرش" ترصد حالة تحرش جماعى بميدان التحرير 
الجمعة، 26 أكتوبر 2012 - 19:50
صورة أرشيفية
كتبت بسمة محمود

رصد أحد متطوعى مبادرة "شفت تحرش" التى أطلقتها مبادرة "فؤادة Watch" مع عدد من منظمات المجتمع المدنى، لرصد جريمة التحرش الجنسى وتقديم الدعم القانونى مجاناً للفتيات اللاتى يتعرضن للتحرش أو العنف البدنى بالشارع وفى أماكن التنزه العامة ودور العرض السينمائى، عن قيام مجموعة من الصبية فى أول أيام عيد الأضحى بالتجمهر والوقوف واعتراض الطريق على الفتيات والتحرش بهن بميدان التحرير، بالإضافة إلى سرقة هاتف إحداهن، وذلك فى الاتجاه القادم من ميدان التحرير متجها إلى كورنيش النيل بالتوازى مع سور جامعة الدول العربية.

وأضاف المتطوع فى بلاغه عن تدخل أحد المارة باعتراض الصبية وقاموا بإعادة الهاتف المسروق من إحدى الفتيات، مؤكدا على منع قوات الأمن المتواجدة فى مكان الواقعة أعضاء "شفت تحرش" من التصوير، أو التدخل لنجدة الفتيات.

يذكر أنه مع بدء العد التنازلى لعيد الأضحى المبارك، بدأت مجموعة ضغط مجتمعية بتدشين مبادرة جديدة تحت مسمى "شفت تحرش" تتكون من العديد من المنظمات هى: مركز وسائل الاتصال الملائمة من أجل التنمية " أكت"، مؤسسة هى، مبادرة فؤادة watch، مبادرة اتكسفوا، مبادرة شارع واعى، حملة من غير (ت) المربوطة البلد مش مظبوطة، حيث تعمل هذه الحركات مع المجتمع لمناهضة جريمة التحرش الجنسى.