صورة أثارت غضب الفيسبوك:فردوس عبد الحميد تبتسم للعدسات..وأم تبكي من القلب


صورة أثارت غضب الفيسبوك:فردوس عبد الحميد تبتسم للعدسات..وأم تبكي من القلب



تاريخ النشر : 2012-11-28


رام الله - خاص دنيا الوطن
أثارت صورة للفنانة فردوس عبدالحميد برفقة سيدة يعتقد أنها والدة شهيد أو جريح غضب عشرات النشطاء على الفيسبوك ، حيث ظهرت فردوس في الصورة وهي تبتسم لعدسة الكاميرا ، فيما أظهرت الصورة السيدة التي بجانبها وهي تبكي بحرقة..
وبين ابتسامة فردوس ودموع الام علق أحد النشطاء قائلا:"صورة بألف معنى فعلاً: فردوس عبد الحميد تبتسم للعدسات، وأم تبكي من القلب.."
فيما تساءل اخر هل هؤلاء هم الثوريين الحقيقيين ؟، وعلق اخر بأن هؤلاء منافقين بانت حقيقتهم.



بالفيديو تعليق طارق الزمر فى حالة رفض المعتصمين ترك الميدان

فيديو.. طارق الزمر: سنحاول إقناع المعتصمين بترك الميدان وإن رفضوا الأمر سيكون محل دراسة!

 




 

فيديو.. طارق الزمر المتحدث الرسمي باسم الجماعة الإسلامية: سنحاول إقناع المعتصمين بترك الميدان وإن رفضوا الأمر سيكون محل دراسة وبالتأكيد لا نسعى إلى صدام !




شوووف الدعوة السلفية تدعو لأيه الان ؟؟

الدعوة السلفية تدعو للمشاركة في مليونية "الشرعية والشريعة" السبت بالتحرير



أصدرت الدعوة السلفية بيانا دعت فيه أنصارها إلي المشاركة في مليونية "الشرعية والشريعة" والمقرر إقامتها السبت القادم في ميدان التحرير.

وأكد البيان أن الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسى تضمن عدداً من الأمور التى نرى أنها من أهم مطالب الثورة وأنها ضرورية لاستكمال بناء مؤسسات الدولة وكان على رأسها تغيير النائب العام الذى عينه مبارك ، و إعادة المحاكمات وإيقاف مهزلة البراءة للجميع .

واضاف البيان أن حماية الجمعية التأسيسية للدستور حتى تقدم ما انتجته خلال ستة أشهر للشعب المصرى ليقول فيها كلمته بنعم أو لا ،وهو أمر من المفترض أنه يرضى المعترضين قبل المؤيدين إذا كانوا يبنون اعتراضهم على أن مشروع الدستور مرفوض شعبيا.

وأكد البيان ان الإعلان الدستوري ضم مواد اكتنفها بعض الغموض الذى اسئ توظيفه ، ولكن سيادة الرئيس قام بتفسير كل المواد الغامضة أو التى خشى البعض من سوء استعمالها ،واستمع لمجلس القضاء الاعلى و بدد مخاوفهم من هذة المواد ووقعوا على بيان يمثل تفسيرا للاعلان الدستورى أواستكمال له لا سيما وأن الاعلان الدستورى مؤقت المدة بانتهاء استفتاء الدستور.

و قد عبر الرافضون للإعلان الدستورى عبر فاعليات يوم الثلاثاء 27-11 ودعوا إلى فاعليات أخرى يوم الجمعة 30-11 وقد رأينا إخلاء ميدان التحرير بل وكل ميادين القاهرة لهم ليعبروا عن رأيهم بعيدا عن أى احتكاك يمكن أن ينشأ من تجاور فاعليات موافقة وأخرى رافضة.

ولقد تجاوز البعض حدود التعبير عن رأيه الرافض للإعلان الدستورى إلى الدعوة إلى الخروج عن الشرعية وادعاء أن الحالة الآن مشابهة لحالة الثورة على المخلوع، كما إن البعض أراد إسقاط عمل ستة أشهر للجمعية التأسيسية بكل أطيافها قبل أن ينسحب منها المنسحبون وكثير منهم يصرح بأن سبب رفضه لما تم التوصل اليه هو المادة 220 المفسرة لمبادئ الشريعة علما بأنها من وضع هيئة كبار العلماء فى الأزهر الشريف، كما أن كل المنسحبين بمن فيهم ممثلو الكنائس الثلاث قد سبق لهم التوقيع عليها.

ومن هنا كانت الدعوة الى هذه المليونية نعلن من خلالها: التأكيد على شرعية الرئيس المنتخب،وإعلان أن هناك شرائح واسعة من الشعب المصرى تؤيد الإعلان الدستورى لا سيما بعد توضيحات الرئيس بشأنه، والتأكيد على أن المادة 220 وإن كانت دون طموحات جموع الشعب التى تاقت إلى النص الصريح على مرجعية الشريعة فى دستورها.
ومن هذا المنطلق تدعو الدعوة السلفية جميع أبناء مصر الى المشاركة فى فاعليات مليونية الشرعية والشريعة السبت 1 ديسمبر بميدان التحرير.

بكار التيارات الإسلامية المؤيدة للإعلان الدستوري حددت «الحرب الأهلية» السبت المقبل بالتحرير


 

  
قال نادر بكار المتحدث الإعلامى باسم حزب النور السلفى أن حزبه والتيارات الإسلامية المؤيدة للاعلان الدستورى الذى أصدرة الرئيس محمد مرسى سوف تتظاهر فى ميدان التحرير يوم السبت القادم . الجدير بالذكر ان بكار قد قال فى تغريدة لة اليوم على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” ان التيارات الاسلامية ستقوم بمليونية لتايد الاعلان الدستورى بعيدا عن الميدان والذى نفاو فى تغريدة لة اخرى اليوم واضاف بكار انة تم الاتفاق على سلمية مليونية السبت ومنع أي بادرة احتكاك.

تصريح خطير من ابو الفتوح


 


أبوالفتوح: ما يجري من بعض قوى المعارضة تصفية حسابات مع الإخوان على حساب الوطن

قال المرشح الرئاسي السابق عبدالمنعم أبوالفتوح: "ما يجري في مصر من جانب بعض قوى المعارضة هو تصفية حسابات مع الإخوان المسلمين، وبعضها يظهر في وسائل الإعلام لبناء زعامات فارغة على حساب الوطن"، جاء ذلك خلال وصفه لعدد من معارضي الإعلان الدستوري الأخير للرئيس محمد مرسي.

وأضاف أبو الفتوح، خلال كلمة ألقاها، اليوم الأربعاء، وسط حشد من أبناء الجالية المصرية بالعاصمة الأمريكية واشنطن: "من يريد أن يصفي حسابات مع الإخوان المسلمين فليفعل، ولكن ليس على حساب الوطن وإثارة شباب نقي وطاهر هو عدة هذا الوطن وحاضره ومستقبله، إننا نريد أن نبني بلدنا".

ورفض أبوالفتوح، البند المتعلق بتحصين قرارات الرئيس، قائلًا: "هذا نص لا يجوز أن يقال بعد الثورة".

ويرى المصريون بالولايات المتحدة وخصوصًا الشباب، أن الحوار وعدم الاستعلاء وافتراض حسن النوايا هي سبيل النجاة من هذه الأزمة، مشيرين إلى أنه يجب أن يدرك الطرفان أن كلا منهما ليس على الحق المطلق كما أنه ليس على الباطل المطلق، وشددوا على ضرورة نبذ العنف بكل صوره من جانب كل من الطرفين للاجتماع والاتفاق بطريقة سلمية، مؤكدين الحفاظ على استقرار وأمن مصر يمثل الأولوية في المرحلة الراهنة.

شوف برهامى يكفر مين !!


برهامى يكفر الديموقراطية
2012-11-28 21:44:03

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
«برهامي»: الذين يدّعون إيمانهم بالديمقراطية يكفرون بها من خلال أفعالهم
اعتبر الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، أن "ما يحدث من التعدي على مقرات جماعة الإخوان المسلمين واللجوء إلى العنف واستخدم الأسلحة النارية، أمر مدبر، هدفه إدخال البلاد في فوضى وهدم مؤسساتها، وبخاصة أن هذه الأعمال تتم في محافظات عدة في نفس الوقت". وقال برهامي، فى تصريح له، اليوم الأربعاء: "إن الذين يدّعون إيمانهم بالديمقراطية، يكفرون بها بهذا الأسلوب من خلال أفعالهم"، مطالبا "بالقبض على البلطجية الذين يقومون بأعمال العنف والمعروفين للجميع واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم"، حد تعبيره. وناشد برهامي، القوى السياسية، "أن تراعي مصلحة الوطن حتى لا تدخل البلاد في طريق مظلم"، مؤكدا أن المطالبة بهدم كل ما تم إنجازه أمر غير مقبول، ولن يتم السماح به. واستنكر برهامي الدعوات القوى السياسية المطالبة بإعادة تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور، قائلا: "لماذا شاركتم فيها أكثر من خمسة أشهر، ووقعتم على المواد التي تم التوافق عليها"، معتبرا أن "ادعاء البعض بأن الدستور الجديد يغير هوية مصر أمر غير مقبول؛ لأن هوية مصر عربية إسلامية وتواترت عليها الدساتير المصرية منذ نشأتها".

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عمرو أديب يغادر مصر بعد تهديدات بالقتل




 
برر الإعلامي المصري عمرو أديب وجوده خارج مصر منذ الأربعاء الماضي باكتشافه وجود تحريض واضح بقتله من قبل بعض اللجان الإلكترونية والمحطات الفضائية.

وأضاف أديب، في مداخلة تليفزيونية له من لندن عبر الأقمار الصناعية مع برنامجه "القاهرة اليوم"، الذي يقدمه على محطة أوربت الفضائية، مساء الثلاثاء، أنه ومنذ انتهاء حلقته الخاصة بحادث قطار أسيوط، فوجئ باتهام البعض له بأنه أحد المسؤولين عن البلبلة الموجودة في الشارع المصري، مشيراً إلى أنه لم يندم من قبل على أي كلمة قالها أو أي قضية ناقشها، معتبرا أن كلمات الشكر التي يتلقاها من المواطنين في الشارع عن وصفه للأحداث هو أفضل إحساس يشعر به. 

وتابع: "فوجئت بوجود تهديدات واضحة لي على مدار ثلاثة أيام، وتابعتها بنفسي، وتعجبت كثيراً، لأنني لم أخطأ في حق الرسول مثلاً حتى يحرضون على قتلي وإيذائي، خاصة أنني لم أتحدث (بقلة أدب)، لكنني أخرجت مشاعر الغضب التي قد يشعر بها أي مصري في مثل هذه الحالة". 

واستكمل: "قررت أن أبدأ إجازتي يوم الأربعاء الماضي لمدة يومين وأسافر للخارج، بعد أن ضاقت بي الدنيا، كما يقولون في المثل الشعبي، على أن أعود مع مطلع الأسبوع الجاري، إلا أنني فوجئت باستمرار التحريض ضدي، فقررت التواجد بالخارج بعض الوقت". 


وأكد أديب أنه سيعود إلى القاهرة قريباً قائلاً: "سأعود إلى مصر أقرب مما يظن البعض، والسبب الوحيد الذي يمنعني حالياً من العودة أنني أرفض أن أكون جزءاً من مؤامرة تنتهي بي كمتهم، خاصة أن الاتهامات تلصق بي، رغم وجودي في الخارج وعدم تقديمي للبرنامج".

ووجه في نهاية مداخلته التلفزيونية رسالة إلى الرئيس محمد مرسي قال خلالها: مصر تحترق يا سيادة الرئيس، وأمامنا طريقان لا ثالث لهما، إما أن نتوحد أو ننقسم. 

تصريح جديد للرئيس مرسي

تصريح جديد للرئيس مرسي
2012-11-28 22:48:31

[COLOR=black !important] الرئيس "مرسي" يؤكد لـ"أبومازن" دعمه للتوجه الفلسطيني للأمم المتحدة

تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس اتصالا هاتفيا من الرئيس محمد مرسي ، وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" ان مرسي أكد خلال الاتصال تأييد مصر للتوجه الفلسطيني للأمم المتحدة.


كان عباس قد وصل إلى نيوروك استعدادا للمشاركة غدا الخميس في جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة المخصصة للتصويت على الطلب الفلسطيني بالاعتراف بفلسطين دولة غير عضو في الأمم المتحدة.


صدى البلد

عاجل من عمرو موسى على تويتر الان


 

  

تصريح خطييييييييييير جدا من موقع اسرئيلى وشوف مين دخل مصر


                 موقع إسرائيلى: عسكريون إيرانيون دخلوا مصر بجوازات سفر مزورة لتدريب عناصر حماس على صواريخ جديدة


الأربعاء 28.11.2012 - 10:21 م



صواريخ إيرانية الصنع بحوزة عناصر حماس - لقطة أرشيفية

عبدالمنعم حلاوة
زعمت مصادر استخباراتية إسرائيلية أن إيران أرسلت خبراء صناعة وتجميع الصواريخ إلى قطاع غزة دخلوا مصر بجوازات سفر مزورة، من أجل مساعدة الفصائل الفلسطينية على إنتاج الصواريخ محلية الصنع وتجميع الصواريخ التي تهرب للقطاع وتشغيلها.

ونقل موقع "ديبكا" الإسرائيلي عن هذه المصادر ادعاءها بوجود ثلاثة خبراء إيرانيين في قطاع غزة بالفعل من أجل إعداد الصواريخ وإطلاقها على إسرائيل، دخلوا يوم 24 نوفمبر، أي بعد ثلاثة أيام من توقيع اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

وأوضح أن هناك ثلاثة خبراء آخرين في طريقهم للقطاع وسيدخلون إليه من خلال سيناء وعبر الأنفاق.

فيما زعم الموقع أيضا أن هؤلاء الخبراء العسكريون الإيرانيون انتقلوا إلى غزة انطلاقا من القواعد التي يتمركزون بها في لبنان، وقد دخلوا مصر بجوازات سفر مزورة، ثم توجهوا مباشرة إلى سيناء حيث قادهم البدو عبر الدروب حتى الأنفاق التي عبروها إلى داخل قطاع غزة، وأنه طوال هذه الرحلة لم تتمكن السلطات المصرية من اكتشافهم ولم يعترض طريقهم أحد.

ويعمل الخبراء الإيرانيون بصورة أساسية على صواريخ فجر-3 وفجر-5 طويلة المدى إيرانية الصنع، والتي يتم تهريبها إلى غزة ويقوم الخبراء بمساعدة الفلسطينيين على تجميعها ونصبها على منصات الإطلاق وتوجيهها نحو المدن والبلدات الإسرائيلية.



صدى البلد

رسالة هامة من البرادعى للشعب المصرى


  رسالة هامة من البرادعى للشعب المصرى
2012-11-28 22:08:38





"الغرياني" يهدد بالاستقالة _ شاهد السبب


الغريانى

أثار اقتراح هيئة قضايا الدولة بالجمعية التأسيسية لوضع الدستور إضافة مادة جديدة أزمة طاحنة، هدد على إثرها المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية، بالاستقالة.
وقال ممثلو الهيئة بالجمعية لـ"الوطن" إن الغرياني رفض الاقتراح، ودار نقاش بين ممثلي الهيئة والدكتور فريد إسماعيل حول المادة المقترحة كنص بديل للنيابة المدنية.
وفي المقابل، أكد أحمد خليفة، ممثل هيئة قضايا الدولة لـ"الوطن" أنه إذا لم يتم الموافقة على اقتراح الهيئة سينسحب، مشيرا إلى أن النص المقترح هو: "قضايا الدولة هيئة قضائية مستقلة، أعضاؤها غير قابلين للعزل، تتولى سلطة الادعاء العام المدني عن حقوق الدولة وتسوية وفض المنازعات بين الدولة والأفراد بقرار ملزم لجهة الإدارة. كما تختص بالرقابة الفنية على الإدارات والشؤون القانونية في الدولة والأشخاص الاعتبارية العامة، والإشراف على تنفيذ الأحكام الخاصة بالدولة وإعداد وضبط العقود التي تكون الدولة طرفا فيها أو أجهزتها الإدارية. وتتولى دون غيرها النيابة القانونية عن الدولة في المنازعات الخارجية، ويحدد القانون اختصاصاتها الأخرى، ويتمتع أعضاؤها بكافة الحصانات والضمانات والحقوق المقررة لأعضاء السلطة القضائية".
واستمر الخلاف داخل لجنة الصياغة المصغرة، ومن المتوقع أن تتفجر الجلسة العامة بأزمة حول وضع الهيئة.


الوطن

عاجل من قضاة محكمة استئناف القاهرة


قضاة محكمة استئناف القاهرة يعلقون العمل بكافة المحاكم اعتراضا على الإعلان الدستوري

11/28/2012 3:38 PM

أ ش أ


أعلنت الجمعية العمومية الطارئة لمستشاري وقضاة محكمة استئناف القاهرة رفضها التام للقرارات الرئاسية الصادرة تحت مسمى (الإعلان الدستوري) الصادر يوم الخميس الماضي ، مشيرة إلى أن تلك القرارات انطوت على عدوان غير مسبوق على استقلال القضاء وحصانته اللتان هما ضمانتان لشرعية الحكم والحاكم والمحكوم سواء بسواء.
وأهابت الجمعية العمومية في اجتماعها غير العادي اليوم برئاسة المستشار سمير أبو المعاطي رئيس محكمة استئناف القاهرة، بالرئيس محمد مرسي، حقنا لدماء المصريين ووئدا للفتنة في مهدها، بإلغاء ما أسماه بـ "الإعلان الدستوري" بما ينأى به عن الاعتداء على مقدسات العدالة وثوابتها.
وقررت الجمعية العمومية تعليق العمل بكافة الدوائر المدنية والجنائية للمحكمة، اعتبارا من غد الخميس، بما لا يضر بمصالح المتقاضين، خاصة القضايا التي لها صفة الاستعجال، وقضايا الأحوال الشخصية والأسرة ومنازعات التنفيذ..ولا يشمل قرار الجمعية العمومية القضايا الجنائية المتعلقة بجرائم الفساد أو قتل المتظاهرين، والقضايا المحبوس فيها المتهم احتياطيا، ونظر طلبات تجديد الحبس الاحتياطي والاستئنافات الصادرة بشأنه، ونظر طلبات تأييد المنع من التصرف والتظلمات والكشف عن سرية الحسابات.
وأعلنت الجمعية تأييدها للقرارات التي أصدرها نادي قضاة مصر في جمعيته العمومية غير العادية المنعقدة يوم السبت الماضي دفاعا عن استقلال القضاء وزودا عن كرامته.
كما أعلنت الجمعية تأييدها لمجلس القضاء الأعلى في ما صدر عنه من بيان يعلن فيه رفضه لتلك القرارات التي أصدرها الرئيس مرسي، لما انطوت عليه من عدوان على استقلال القضاء.

عاجــل :من مصادر عن لقاء بين الرئيس والبابا تواضروس


مصادر: لقاء بين الرئيس والبابا تواضروس وممثلى القوى المدنية لحل أزمة المنسحبين من التأسيسية.. وأنباء عن الاستفتاء على الدستور لإنهاء أزمة الإعلان الأخير.. واتفاق على إدارة الغريانى للجنة الصياغة

الأربعاء، 28 نوفمبر 2012 - 15:00

الغريانى
كتبت نور على ومحمود سعد الدين ونورا فخرى

تتسارع الجهود داخل الجمعية التأسيسية لإنهاء أزمة المنسحبين، حتى تكتمل الجمعية ويتم التصويت على الدستور، وتسليم مسودته للرئيس كحل لإنهاء أزمة الإعلان الدستورى الأخير الذى ينتهى بانتهاء الاستفتاء على الدستور.

وفى هذا السياق علمت "اليوم السابع" من مصادر مطلعة أن هناك لقاء مرتقبا سيعقد خلال الساعات القليلة القادمة بين الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثانى، بابا الكنيسة وممثلى القوى المدنية، التى حضرت لقاء شيخ الأزهر أمس الثلاثاء، وذلك للتوصل إلى حل لأزمة المنسحبين من الجمعية التأسيسية.

يأتى هذا اللقاء بناء على طلب من ممثلى القوى المدنية المنسحبة من التأسيسية خلال لقاءها بشيخ الأزهر أمس الثلاثاء، وقال عضو التأسيسية المنسحب محمد عبد العليم داود، إن مثل هذا اللقاء بين الرئيس وبابا الكنيسة يمكن أن يتم فيه التوصل إلى حل لأزمة المنسحبين فى الجمعية التأسيسية، من خلال الاتفاق على إزالة التخوفات الموجودة لدى الكنيسة من عدد من المواد الموجودة فى مسودة الدستور.

وكشفت مصادر أن هناك جهودا يتم بذلها بشكل مكثف لحل هذه المشكلة من أجل التصويت على مسودة الدستور، ووفقا لمصدر بالتأسيسية فإنه إذا تمت إعادة المنسحبين للجمعية اليوم، فإنه سيتم التصويت على مواد الدستور كاملة غدا.

وأضاف أن التيار الإسلامى بالجمعية يسعى إلى أن يتم الانتهاء من التصويت على مواد الدستور بحد أقصى يوم السبت، وإرسالها فى نفس اليوم للرئيس لتحديد موعد لدعوة الشعب، للاستفتاء عليه خلال 15 يوما من تسلم الرئيس له.

فيما كشف الدكتور محمد محى عضو التأسيسية المنسحب، لـ"اليوم السابع" عن تفاصيل ما تم التوصل إليه خلال لقاء شيخ الأزهر وممثلى القوى المدنية المنسحبة من التأسيسية أمس الثلاثاء، حيث قال إنه تم الاتفاق على خطوات عمل محددة تتضمن تكليف المستشار حسام الغريانى رئيس الجمعية التأسيسية بإدارة لجنة الصياغة المصغرة، التى تصيغ مسودة الدستور التى سيتم التصويت عليها، وأن يقوم المهندس أبو العلا ماضى بإدارة جلسات الجمعية المتبقية، كما تم الاتفاق على أن تصدر الجمعية بيانا تؤكد فيه أن الأعضاء المجمدين لعضويتهم، والمنسحبين هم جزء أصيل من الجمعية، وأن الجمعية لن تستطيع العمل بدونهم، وأن الجمعية تدعوهم للعودة.

وأضاف محيى أنه تم الاتفاق على تشكيل وفد من الجمعية للقاء قداسة البابا تواضروس الثانى، لبحث آلية عودة الكنائس الثلاثة إلى التأسيسية، كما شمل الاتفاق عقد اجتماعات مستمرة تحت رعاية شيخ الأزهر لحل المشاكل العالقة فى بعض المواد بمسودة الدستور مع طلب أن ينضم البابا تواضروس الثانى.

كشف صلاح عبد المعبود عضو الجمعية التأسيسية عن حزب النور عن لقاء يجمع الرئيس محمد مرسى، وممثلى القوى السياسية الممثلة بالجمعية ومنهم المنسحبين منها، وقال عبد المعبود، إن الاجتماع جاء فى إطار وساطة من شيخ الأزهر لإنهاء الأزمة التى تمر بها الجمعية، وأشار إلى أنه من المنتظر أن تجتمع هذه القوى بالجمعية قبيل اجتامعهم بـ"مرسى" لبحث المواد الخلافية فى الدستور.

وتوقع الدكتور عمرو دراج الأمين العام للجمعية التأسيسية، الانتهاء من مناقشة الدستور اليوم الأربعاء، ليبدأ بعدها فورا التصويت النهائى على مسودة الدستور النهائية، لإرسالها مباشرة لرئيس الجمهورية، وأكد أن النصاب اللازم للتصويت النهائى على الدستور متوفر، وطبقا للائحة سيكون فى المرة الأولى بـ 67 %، وفى المرة الثانية 57 % بعد 24 ساعة، يتم فيها مراجعة المداة المرفوضة لبحث بدائل لها وفى حالة رفضها فى المرة الثانية يتم إلغائها نهائيا من الدستور.

وقال دراج، إن المخرج الوحيد من الحالة التى تمر بها البلاد إنهاء الدستور فى أسرع وقت ممكن، لإنهاء أى حالة مؤقتة نمر بها حاليا، فى إشارة إلى الإعلان الدستورى، حتى لو جاء بنسبة توافق أقل مما كنا نأمل.

وأضاف أن الحديث عن الدستور إخوانى مرسل لأن الجمعية سعت مرارا لإحداث توافق مع المنسحبين، ولا يمكن الانتظار أكثر من ذلك، وفى حالة عودتهم وهذا ما نأمله فسيتم تحديد الموعد النهائى للتصويت وفقا للتوافق الذى سيتم حول كل شىء، وتوقع دراج أن يحدث التوافق عقب الاجتماع المقرر له أمس الثلاثاء، مع رئيس الجمهورية.

و قال دراج إننا نربأ بالكنيسة أن تسلك مسارات سياسية، فهذا يزيد من العزلة السياسية فلأقباط وعزوفهم عن المشاركة الفاعلة وتحقيق المواطنة الحقيقية، وأضاف "البعض يردد مقولة نرفض إقحام الدين فى السياسة، فى حين أن ما تقوم به الكنيسة هو هذا بعينه".

و تعليقا على المؤتمر الصحفى للمحكمة الدستورية العليا، الذى ذكرت فيه أن الجمعية لم تستمع لمقترحات المحكمة، قال دراج إن هذا غير صحيح على الإطلاق ولا يملك أحد فرض رؤيته على الجمعية التى تستمع إلى الجميع إذ يجب أن يخرج الدستور بموافقة الشعب عليه، وليس ما تمليه "الدستورية" على الشعب، وحول شرعية الرئيس التى تحدثت عنها الدستورية، أضاف دراج أن الرئيس اكتسب شرعيته من الشعب الذى انتخبه وليس من حلف اليمين أما عن "الدستورية" وحول انتقادات المحكمة لتيار ما بوصف أن خياله مريض، أكد دراج أن هذا الوصف يؤكد انحياز وعدم حيادية المحكمة.

قناه الحافظ تعرض فيديو اغنيه تحرض مرسى على قهر و ضرب المعارضيين له و تطالبه ؟؟؟

قناه الحافظ تعرض فيديو اغنيه تحرض مرسى على قهر و ضرب المعارضيين له و تطالبه ؟؟؟







هام من المتحدث العسكرى


المتحدث العسكرى يطلق بريدا إلكترونيا لتلقى استفسارات المواطنين عن القوات المسلحة

الأربعاء، 28 نوفمبر 2012 - 12:37

العقيد أركان حرب أحمد محمد على المتحدث العسكرى
كتب محمد أحمد طنطاوى
أعلن العقيد أركان حرب أحمد محمد على، المتحدث العسكرى الرسمى للقوات المسلحة، عن تأسيس بريد إلكترونى من أجل تلقى مقترحات وشكاوى أعضاء الصفحة الرسمية له، موضحا أن ذلك يأتى فى إطار السعى المستمر من جانب المؤسسة العسكرية، لتسهيل آليات التواصل المباشر والفعال معهم.

وقال المتحدث عبر صفحته على "فيسبوك " يشرفنى تخصيص البريد الإلكترونى التالى، [a.m.aly@armyspox.org] كوسيلة للتواصل الشخصى، وبشكل مباشر بينى وبينكم، لتلقى ملاحظاتكم واستفساراتكم الشخصية عن كل ما يتعلق بالمؤسسة العسكرية، ونعدكم باستمرار تطوير آليات التفاعل الهادف والفعال لتلبية تطلعات شعب مصر العظيم، للتواصل مع قواته المسلحة الوطنية.


نوارة نجم: مرسى اتهبل يا رجالة


نوارة نجم: مرسى اتهبل يا رجالة

منذ 2 ساعة 1



عبرت نوارة نجم على صفحتها الرسمية عن موقف مرسي الأخير الرافض لإلغاء الإعلان الدستوري بعد الاتفاق مع مجلس القضاء الأعلى بقولها: "مرسي أتهبل يا رجالة". وأضافت نجم: "بعد العشرة دي كلها مش قادرين تفهموا طريقة تفكير الإخوان، الإخوان ما بيواجهوش ولا بيرجعوا للحق، هم بيعتمدوا على التخريب عن طريق التغلغل، وأنا مش مبسوطة إن الاخوان لغوا المليونية بتاعتهم، لانهم لو مش عايزين يحتكوا كانوا راحوا المليونية وخلصوا ومشيوا ماحدش يكلمهم". وأوضحت نجم: "هم مش مشكلة لو حاولوا يندسوا ويفرقونا لأن لو اتقفش واحد اخواني مدسوس في الميدان حيتعدم العافية"