هااااااام من مساعد وزير العدل


مساعد وزير العدل: الوزارة تعد مشروع قانون بإنشاء شركات حراسة خاصة

الخميس 07.03.2013 
 

القاهرة-أ ش أ

كشف المستشار عمر الشريف، مساعد وزير العدل لشئون التشريع، عن أن الوزارة تعد حاليًا مشروع قانون بشأن إنشاء شركات حراسة خاصة ولنقل الأموال لتخفيف العبء عن كاهل وزارة الداخلية فى هذا الصدد.

وقال الشريف - فى تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الخميس - "إن الحكومة سترسل مشروع القانون إلى مجلس الشورى قريبا، وإنه سيسهم فى مساعدة وزارة الداخلية فى توفير التأمين اللازم لبعض الشخصيات أو المنشآت المهمة، إضافة إلى السيارات المخصصة لنقل الأموال".


ظهور وباء خطير جدااااا بإحدى مدارس بنى سويف


ظهور مرض"الجدرى"بإحدى مدارس بنى سويف
                                        صورة ارشيفية

وكالات:الخميس , 07 مارس 2013 16:54


كشفت اللجان الصحية بمديرية الصحة بمحافظة بنى سويف عن وجود حالات إصابة بمرض الجدرى بمدارس بنى سويف .


وأكدت بسيونية سرور وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف أنها أعطت أجازة ل10 طالبات بمدرسة "سنور" الأبتدائية للبنات بعد أن كشفت التحاليل الطبية التى أجرتها مديرية الصحة ببنى سويف وجود مرض الجدرى بين تلاميذات الصف الخامس الابتدائى بالمدرسة .
وأضافت وكيل الوزارة أن الزائرات الصحيات بمدارس التعليم ببنى سويف لديهن تعليمات مشددة بمتابعة التلاميذ لإتخاذ تعليمات مشددة بإتخاذ الاجراءات الوقائية ضد مرض الجدرى .
وأضافت "سرور" أنها طلبت من مدير إدارة بنى سويف التعليمية متابعة التلميذات المريضات فى المنازل وأعداد تقرير بحالتهن وقيام الإدارة الصحية بنى سويف بالكشف الدورى على الطالبات أثناء اجازتهم، مؤكدة أنه تم الكشف على 100 تلميذة بمدرسة "سنور" الابتدائية وتأكدت من خلو المرض بين التلميذات .

تقرير يكشف الكارثة


تقرير يكشف الكارثة : السياحة المصرية تحتضر بعد اقتحام سميراميس واحتراق بالون الأقصر


7 مارس 2013 




تواجه السياحة المصرية الآن أوقاتا عصيبة فى ظل حالة الإنفلات الأمنى وتراجع الإقبال السياحى، نظرا للإضطرابات التى تشهدها البلاد.
.

فى هذا الإطار كشف الدكتور عادل عامر الخبير الاقتصادى والقانونى وعضو المعهد العربى الأوروبى للدراسات السياسية والإستراتيجية بجامعة الدول العربية فى تقرير هام حول خسائر السياحة وتأثيرها على الاقتصاد المصرى أن قطاع السياحة يتعرض الآن لضربات متتالية فى أعقاب أحداث العنف والاعتداء على الفنادق السياحية الكبرى ومنع السائحين من زيارة بعض المواقع مثلما حدث فى الأقصر هذا إلى جانب تأثير الإضطرابات الأمنية فى تراجع معدلات الاقبال السياحى إلى مصر وتناقص اعداد السائحين بشدة .

ذكر التقرير أنه قبل الثورة كانت مصر تحتل المركز ال24 ضمن أفضل 50 دولة سياحية عالميا، وكانت التوقعات تشير إلى وصول عدد السائحين القادمين لمصر إلى 14 مليون سائح قبل نهاية عام 2011 وتم التخطيط لتوفير 240 ألف غرفة فندقية بحيث يتم تحقيق إيرادات تصل لنحو 12 مليار دولار، وكانت وزارة السياحة تأمل أن يصل عدد السائحين إلى 20 مليون سائح بحلول عام 2020، وفى الأعوام الأخيرة قفزت إيرادات السياحة في مصر إلى 5 ,9 مليار دولار بنسبة نمو بنحو 25 % وكان المستهدف أن نكون من الدول السياحية الأولى وبما يوفر المزيد من فرص العمل لأن كل مليون سائح يوفر حوالي 200 ألف فرصة عمل.

لكن أحداث العنف وعدم الاستقرار التى تلت الثـورة المصريـة قد أرهقت قطاع الفنـادق والمتاحف والمناطق الأثرية مـن النشـاط السـياحي الذي يعمل به واحد مـن كل ثمانية مصريين، ودفعت الاحتجاجات المتواصلة العديد مـن البلـدان إلى إصدار تحذيـرات لمنع السـفر إلى مصر وهـو مـا عطـل النشـاط السـياحي. وأصبحـت مواقـع سـياحية مثـل أهرامـات الجيـزة التـي تزدحـم عـادة بالزائرين خالية.

وتتعرض العديد من المنشآت الاقتصادية والفنادق السياحية المصرية لهجمات واعتداءات من بعض المخربين تحت ستار التظاهر، في إطار مخطط يرمى إلى وقف العوائد المالية التي كان يسهم بها قطاع السياحة في الخزانة العامة؛ ومن ثَم انهيار الجنيه المصري أكثر أمام الدولار، حيث إن الضحية الأولى لكل هذه الأحداث بصفة مباشرة هو الاقتصاد المصري وخاصة قطاع السياحة، الذي لن يقوم بالدور المنوط به إلا بالاستقرار وتوافر الأمن في الشوارع.

ووضع السياحة في مصر يسير من سيء إلى أسوأ بسبب تفاقم الاضطرابات وأعمال العنف ولن تنهض السياحة إلا بالاستقرار، حيث إن هذا الهجوم له دلالة رمزية، لأنه يكشف أن مخطط العنف السياسي، يهدف إلى ضرب الاقتصاد وضرب السياحة، لتحقيق مكاسب سياسية من خلال ممارسة سياسة حافة الهاوية مع الرئيس. واستمر مسلسل الهجوم على الفنادق السياحية، التي كان آخرها هجوم البلطجية على فندق شبرد بوسط البلد، والذي سبقه الهجوم على فندق سميراميس مرتين متتاليتين، وتمكنوا في المرة الثانية من إحراقه وسرقة محتوياته، وجاءت عمليات التخريب هذه خلال المظاهرات.

ثم كان حادث بالون الأقصر الذى يعتبر من أسوأ الحوادث التي ضمت سائحين، وسيدفع صناعة السياحة فى مصر نحو ركود أعمق. هدد "بالون" الأقصر بالقضاء على صناعة السياحة في مصر، فقد انخفضت نسبة الإشغال السياحي بالأقصر إلى أدنى مستوياتها، حيث تصل نسبة الإشغال إلى 5%؛ مما يعتبر مؤشراً خطيراً بالنسبة للاقتصاد المصري.

وقد أدى الانهيار الذى شهده قطاع السياحة إلي ارتفاع معدلات البطالة في قطاع السياحة تصل لعشرة ملايين عاطلا فى حين بلغت الخسائر نحو 12 مليار جنيه لهذا القطاع الحيوي ومن ضمن المصادر الأساسية للعملة الأجنبية للاقتصاد القومي للبلاد.

ومن ناحية أخرى بلغت خسائر زيارات المتاحف والمواقع الأثرية إلى نحو 70 مليون جنيه منذ اندلاع الثورة حيث يبلغ عدد المتاحف بالآثار حوالي 24 متحفا أثريا بمختلف المحافظات ، وقد تم كسر 13 فاترينة وتم تحطيم 70 قطعة أثرية 20 منها تحتاج إلى ترميم واكتشف بعد ذلك اختفاء 8 قطع من مجموعة توت عنخ آمون عثر على ثلاثة منها ملقاة داخل المتحف بالحديقة الخارجية، هذا ويبلغ عدد العمالة بالآثار حوالي 13 ألف موظف ما بين أثري وإداري وعامل.

ويشير التقرير إلى أن البعض يريد ضرب السياحة في مقتل وبأسلوب ممنهج، لأنها الشيء الوحيد والسريع القادر على انتشال الاقتصاد المصري من كبوته، حيث إنها تستطيع إدخال ملايين الدولارات في يوم وليلة، ومن ثم رفع الاحتياطي النقدي الذي تعانى مصر من العجز في توفيره. أن الهدف من هذا الهجوم هو عودة مصر إلى المربع صفر؛ من خلال انهيار الاقتصاد الذي يقوم على السياحة المصرية التي تعتبر قاطرة تعافى الاقتصاد. كما أن هذه الاعتداءات الجديدة كارثية، وحلقة من مسلسل ضرب صناعة السياحة، خاصة أنه تزامن مع نهاية انعقاد مؤتمر منظمة سياحة الحوافز في القاهرة، الذي كان بمثابة دعم للسياحة في مصر. أن شركات السياحة قد تجبر على تسريح العاملين لديها إذا استمرت السياحة على هذا الحال، حيث إن الشركات تعمل بالخسارة الآن وموسم العمرة والحج هو الأمل الوحيد لتعويض بعض الخسائر.ويجب ضرورة التصدي لهؤلاء الفوضويين المخربين وحماية الفنادق والمنشآت السياحية من البلطجة التي يمارسونها.






بالفيديو .. إغلاق قسم قصر النيل والضباط المضربون يطالبون


بالفيديو .. إغلاق قسم قصر النيل أمام الجمهور.. والضباط المضربون: نطالب بإقالة وزير الداخلية 





الخميس 07.03.2013



محمد صبرى / أحمد عبد الحميد 
1 / 6

نظَّم نحو ١٥ ضابطًا بقسم شرطة قصر النيل، وقفة احتجاجية ظهر أمس أمام القسم، وامتنعوا عن العمل، مطالبين بإقالة اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، حيث تم إغلاق القسم أمام الجمهور، وكلف اللواء أسامة الصغير مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة العميد هاني جرجس مأمور القسم بالتفاوض مع الضباط في محاولة لاحتواء الموقف.
وأكد الضباط المتواجدون أمام القسم، أن وزير الداخلية قام بمشروع أخونة الوزارة، ورفضوا تعامله فى واقعة مقتل الضابط محمود أبوالعز بمصر القديمة، والذى لم يحضر الجنازة ولم يزره فى المستشفى، وطالبوا بتسليحهم الكامل لمواجهة أى أعمال بلطجة أو اقتحامات السجون، مؤكدين أن ضابط مصر القديمة قتل لسوء التسليح وضعفه.



عاجل هجوم الجراد على القاهرة


عاجل هجوم الجراد على القاهرة
2013-03-07 17:13:06


توقع الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، هجوم أسراب الجراد على القاهرة يوم الأحد المقبل، وذلك نتيجة انخفاضات جوية تم رصدها وتجمع أسراب الجراد فى اتجاه العاصمة.



وقال الوزير على هامش مؤتمر صحفى الآن بالزراعة لتنمية الثروة السمكية: "نتابع بصفة مستمرة خط سير الجراد ونترصده، ونحدد مواقع هبوطه أولاً بأول لإبادته ليلاً ونحن على أتم استعداد لمواجهة أسراب الأحد المقبل، ونرجو من المواطنين مساعدة فرق المكافحة واتباع إرشاداتهم وإبلاغ غرف العمليات".

اليوم السابع

إسرائيل تحذر مواطنيها من السفر إلى سيناء


إسرائيل تحذر مواطنيها من السفر إلى سيناء
2013-03-07 17:51:13


أصدر جهاز مكافحة الإرهاب الإسرائيلي، التابع لديوان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بيانا تحذيرا لمواطنيها من السفر إلى عدد من الدول والمناطق مع اقتراب عيد الفصح اليهودي، حيث أشار البيان إلى 33 دولة وضعها الجهاز ضمن المناطق المُحذر من السفر إليها. وجاء على رأس القائمة، شبه جزيرة سيناء باعتبارها أخطر المناطق التي يمكن للمواطنين الإسرائيليين السفر إليها لقضاء إجازة عيد الفصح، بخاصة وأن شريحة كبيرة من الإسرائيليين يفضلون الاحتفال بهذا العيد في سيناء. وأشار الجهاز إلى أن السفر إلى سيناء تحديدا يكون على المسؤولية الشخصية للمسافر، بخاصة وأن الدولة أصدرت بيانا تحذيريا من السفر إليها. وأوضح الجهاز، في بيانها، أن معلومات وردت إليها أكدت أن هناك احتمالات بتنفيذ عمليات إرهابية وعمليات اختطاف ضد المواطنين الإسرائيليين في سيناء، داعية كل المواطنين الإسرائيليين الموجودين حاليا في سيناء إلى العودة على الفور وعدم البقاء هناك لفترة طويلة، تجنبا لأي عمليات إرهابية تقع ضدهم.
جهاز مكافحة الإرهاب الإسرائيلي أطلق تحذيرا مشابها صبيحة عملية رفح الإرهابية التي استشهد فيها 16 جنديا مصريا من قوات حرس الحدود في أغسطس الماضي
وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن درجة التحذير التي حصلت عليها سيناء، كانت الأعلى بعد الدول التي يحظر السفر إليها تماما، وهي نفس الدرجة التي حصلت عليها جزيرة "جربة" التونسية، مشيرة إلى أن جهاز مكافحة الإرهاب أكد أن أي إسرائيلي خارج بلاده، هو هدف للجماعات الجهادية وإيران وحزب الله. وتضمنت القائمة التي أصدرها الجهاز 6 دول ممنوع السفر إليها على الإطلاق أيا كان السبب، وهي سوريا واليمن وإيران والعراق ولبنان والسعودية، في حين أن كافة المناطق المصرية باستثناء سيناء، جاءت في قائمة المناطق التي يجب الحذر في السفر إليها، حيث حصلت على درجات تحذير متفاوتة بالمقارنة مع الدرجة التي حصلت عليها سيناء. يذكر أن جهاز مكافحة الإرهاب الإسرائيلي أطلق تحذيرا مشابها صبيحة عملية رفح الإرهابية، التي استشهد فيها 16 جنديا مصريا من قوات حرس الحدود، في 4 أغسطس 2012.

الوطن

بالصور.. قائد الجيش الثانى وشاهد ماذا يطلب من الشرطة العسكرية ببورسعيد!!؟


بالصور.. قائد الجيش الثانى يتفقد مدينة بورسعيد ويأمر الشرطة العسكرية بتنظيم المرور بها

بوابة الأهرام 



7-3-2013 


قائد الجيش الثانى يتفقد مدينة بورسعيد
قام اللواء أركان حرب، أحمد محمود وصفى، قائد الجيش الميدانى بجولة ميدانية تفقد خلالها الحالة الأمنية بشوارع المدينة، حيث التقى مع عدد من أهالى بورسعيد لبحث سبل تهدئة الأوضاع الحالية أمام مديرية أمن بورسعيد.

كما تفقد أيضاً قوات عناصر تأمين المدينة التابعة للجيش الثانى، وفى نهاية جولته أمر قائد الجيش الثانى بقيام عناصر من الشرطة العسكرية بتنظيم حركة المرور بالمدينة الباسلة.

















.


هااام من صحيفة امريكية عن مصر و طلبها زيادة حجم المساعدات العسكرية من امريكا


صحيفة أمريكية: مصر طلبت من أمريكا زيادة حجم المساعدات العسكرية

الخميس 07.03.2013 

جون كيري ومحمد مرسي
 
واشنطن-أ ش أ
كشفت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية في عددها الصادر اليوم الخميس النقاب عن أن مصر طلبت من الولايات المتحدة زيادة حجم المعونات العسكرية التي تقدمها الأخيرة للقاهرة .

ونقلت الصحيفة - في سياق تقرير نشرته وأوردته على موقعها الإلكتروني اليوم - عن مسئولين قولهم "إن مباحثات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في القاهرة مؤخرا تناولت زيادة حجم المعونات العسكرية لمصر فى الأعوام القادمة".

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة أرسلت أول 4 طائرات إف 16 المتطورة المتعددة المهام إلى مصر في بداية العام الجاري.

9 مارس .. سيناريوهات القصاص والنار والدم


9 مارس .. سيناريوهات القصاص والنار والدم
2013-03-07 1739


ساعات قليلة تفصلنا عن النطق بالحكم في قضية مذبحة بورسعيد في ظل اشتعال الأوضاع بالمحافظة في الفترة الأخيرة تتزامن مع دعوات آخرها تفكير الرئاسة بتسليم المدينة للجيش وانسحاب الشرطة بشكل كامل.كتب: مروة عصام الدين - محمد المراكبي
وقد أقيل مدير أمن محافظة بورسعيد مع استمرار أعمال العنف التي تشهدها تلك المدينة الواقعة على قناة السويس منذ أسابيع، كما صرّح مسؤولون أمنيون.
وأوضح أحد المسؤولين أن اللواء محسن راضي أُعفي من مهامه في بورسعيد ونقل الى إدارة السجون في القاهرة استجابة لمطالب أهالي بورسعيد ولتهدئة الوضع في هذه المدينة.
وكلف وزير الداخلية اللواء سيد جاد حكمدار بورسعيد مهام مدير الامن.
وتجددت الاشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين، أمس الاربعاء، في المدينة، وحدث تراشق بالحجارة بين المحتجين والشرطة التي أطلقت وابلاً من القنابل المسيلة للدموع. وسمعت أصوات إطلاق نار، فيما حلقت الطائرات الحربية في أجواء المدينة.
ويتصاعد التوتر في محيط مبنى مديرية أمن بورسعيد الذي أضرمت فيه النار، الثلاثاء الماضي، لليوم الثاني على التوالي.
وأطلق المحتجون شعارات مناهضة للحكومة، بينما كانوا يفرون من الغاز المسيل للدموع.
وبدأت الاشتباكات صباح الأحد بعدما نقلت وزارة الداخلية من سجن بورسعيد الى سجن آخر بعيد عن المدينة 39 من المتهمين في ما يعرف في مصر بـ"قضية مذبحة بورسعيد".
وتشهد بورسعيد، إحدى مدن قناة السويس الثلاث مع السويس والإسماعيلية، حالة من الاضطرابات وأعمال العنف والغضب منذ الحكم في نهاية يناير الماضي على 21 من أبنائها بالإعدام في أحداث "مذبحة استاد بورسعيد"، حيث قتل 74 شخصاً في مطلع شباط/فبراير 2012 عقب مباراة قدم بين فريق النادي الأهلي وفريق المصري البورسعيدي بينهم 72 من مشجعي الأهلي المشهورين بـ"الالتراس".
وأسفرت أعمال العنف التي تلت هذا الحكم عن سقوط أكثر من 40 قتيلاً في مواجهات مع الشرطة حول سجن المدينة والمقرات الأمنية.
والآن .. ينتظرالجميع في حالة من الترقب الحذر صباح السبت 9 مارس وما سوف يترتب علي النطق بالحكم تجاة ضباط الداخلية المتهمين في مذبحة بورسعيد ليفجر سيناريوهات جديدة علي الساحة السياسية بعد أن تم الحشد والاعداد لها من جانب الطرفان الأول من جانب أهالي بورسعيد والآخر من رابطة ألتراس أهلاوي ومن ناحية ثالثة هناك سيناريوهات لوزارة الدداخلية للتعامل مع هذا الامر.
في البداية تحدثت بوابة الشباب إلي إسلام عادل "كابو" ألتراس أهلاوي وقال لنا أن الاعداد ليوم 9 مارس يتم التجهيز له منذ فترة وأعتزمنا علي أن تجتمع كل روابط التراس أهلاوي وألتراس "ريد ديفيلز" أمام النادي الأهلي منذ فجر اليوم علي أن نكون اجتمعنا من كل المخافظات في تمام الساعة التاسعة في انتظار الحكم الصادر , ونفي أن يكون هذا التجمع من أجل ارهاب القضاء أو الضغط عليه ولكن من أجل الحصول علي حق شهداء الملاعب الذين لم يكن لهم ذنبا في اي شيء سوي أنهم يعشقون الفانلة الحمراء, وأكد أنه في حالة ان يكون الحكم صالح الشهداء سيتم الاحتفال بهذا الحكم علي ملعب مختار التتش كما هو متفق عليه , أما في الحالة الأخرى وهو أن يكون الحكم غير مرضي بالنسبة لنا فبالتأكيد ستكون هناك ردود فعل غاضبة جدا لدي كل عضو برابطة الاتراس ولكن الخطط حتى الآن في طي الكتمان وغير معلنة , وبالتأكيد هناك خطط بديلة, ولكن علي كل حال التراس اهلاوي ليسوا ببلطجية ولكننا نريد حق اخواتنا الشهداء.
ومن ناحية أخرى .. بورسعيد تعيش حالة من الغليان وتتنتظر بشغف الحكم الصادر وسط إعلان الاهالي حالة العصيان المدني لما يقترب من 3 أسابيع والتي أنضمت لها القوي المدنية من محافظتي الإسماعيللية والمنصورة تحت شعار" منصورة يا بورسعيد" وقد أعرب الاهالي من خلال العديد من اللقاءات عن استيائهم جراء ما يحدث معهم فيما وصفوه باضطهاد الحكومات لهم , وقد أكد لبوابة الشباب حسام موسي 28 سنة أن الرئيس لا يبالي بما هم عليه أهالي بورسعيد وبدلا من ان يعوضنا عن الظلم الذي عانيناه وتضييق مصادر الرزق علي البلد "زاد الطين بله" وأصبحنا نشعر بالقهر ولكننا لن نستسلم فبورسعيد ضحت بابنائها من أجل الوطن وعليكم أن تعيدوا قراءة التاريخ
أما عيسي منصور أحد تجار سوق الحميدي قال أن بورسعيد لن تسكت ولن تركع , فماذا فعل رئيس الحكومة هشام قنديل فبدلا من زيارته للعراق التي لن تسمن ولن تغني من جوع كان يأتي ليشاهد أهالي بورسعيد , ولكن نحن نقول للمسئولين أن بورسعيد قوية ومبتقبلش ديه , واعتقد أن يوم السبت لن يمر بسلام أبدا.
وقد بدأت روابط مشجعي النادي الأهلى "ألتراس أهلاوى" و"ألتراس ريد ديفلز" فى الحشد ليوم النطق بالحكم فى النصف الثانى من قضية مذبحة بورسعيد والمقرر لها أن تكون يوم 9 مارس المقبل .
وقال الألتراس فى بيان رسمى على الصفحة الرسمية لهم عبر موقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك ":
" القصاص ...9 مارس الدور على الداخلية "
الحق مازال المطلب .. إذا تحقق منه جزء فالأهم هو باقى الحق ..الحق هو القصاص من القتلة .
لسه فيه متهمين متوجه لهم تهم قتل فى القضية ..من اللى سهل وتأمر من ضباط الشرطة .. من اللى شاف الشباب بتتقتل قدامه ورفض حمايتهم ..من الضباط اللى استمتعوا برؤية الشباب بتلفظ أنفاسها الأخيرة .
من اللى لحم الباب على الشباب عشان ميبقاش ليهم وسيلة للنجاة ..من اللى أغلق النور وقت المذبحة عشان يطمس معالمها .
التنازل عن جزء من الحق ده معناه التنازل عن العدل .. وتقديم كبش فداء لإرضاء النفوس أو احتواء جزء من الغضب .
لكن الحق إما أن يأتى كاملا وإلا فلا نريده .. ومش هنتنازل عن حق الدم لكل من قتل ودر وخان .
9 مارس جلسة الحكم على جميع المتهمين فى محاكمة بورسعيد ..متهمين عايزين نشوف القصاص فيهم .. عن يبقوا عبرة لغيرهم .. عشان اللى يقتل يعرف أن مكانة المشنقة .. واللى يدبر عرف إن فيه عقاب منتظره ومش هيبعد عن الأنظار بمنصب أو بسلطة .
واللى يخون شباب أعزل ويسهل للجريمة يكون عبرة لغيره ..منتظرين حكم على أفراد الشرطة المتأمرين على دم شبابنا .
أول قضية هيتحكم فيها على ضباط الشرطة ..بداية تطهير للداخلية بداية حساب لكل واحد رخص دم الشعب ده .. أو افتكر أن النسر او الدبورة هيحموه .. لكن يوم المحاكمة هيكون عبرة لغيرة .
مش هنتنازل عن أى جزء من حقوق الشهداء .. ولا هننسى المجلس العسكرى اللي إيده ملوثة بدم شباب مصر .
مكملين ..لو غاب العدل ..لا تلوموا إلا أنفسكم
القصاص 9 مارس 2013 .
وعن الجانب الأمني أكد اللواء خالد مطاوع، الخبير الأمنى:" أتوقع يوم الجمعة 8 مارس، سيتم وضع خطط تكتكية ثنائية بين القوات المسلحة ووزارة الداخلية، يتم فيها إنسحاب قوات الشرطة وأنسحابها لمناطق غير محدة حتى تاريخه، مع سحب المركبات الشرطية من مدينة بورسعيد.
ويضيف مطاوع أن فى هذه الحالة، ستقوم القوات المسلحة باستلام كافة المهام الأمنية داخل مدينة بورسعيد، وتأمين المنشأت الهامة والحيوية، تحسبا لاى أحداث عنف تستهدف المقرات والمبانى الشرطية التابعة لوزارة الداخلية.
هذا ويتوقع الخبير الأمنى، رفع حالة الإستعداد القصوى بجميع مدن القناة، والمدن المجاورة، ومدينتى دمياط والمنصورة، لما تشهده هذه المحافظات من أحداث متواترة، وتخوفا من ردود أفعال ألتراس النادى المصرى وأهالى المتهمين فى قضية مذبحة بورسعيد.
وعن إذا كان متوقع فرض حظر التجول يوم السبت القادم، يرى مطاوع، أن هذا الحل مستبعد ولن يفل لعدة أسباب، أهمهم هو أن قرار الرئيس السابق بفرض حظر التجول بمدن القناة، لم يفعل، ثانيا أن قرار حظر التجول لو أصدر هذه المرة سيطبق بكل حزم، هذا فى حالة تطور الأمور وخروجها عن نطاق السيطرة.
يذكر أن محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة قد أصدرت قرارها فى محاكمة المتهمين فى قضية "مذبحة استاد بورسعيد" التى يحاكم فيها 99 شخصاً من بينهم 9 من القيادات الأمنية بمديرية أمن بورسعيد و3 من مسئولى النادى المصرى المتهمين بقتل 74 من ألتراس النادى الأهلى، عقب مباراة الدورى بين الأهلى والمصرى فى أول فبراير الماضى، وذلك بعد 10 شهور من الجلسات المتواصلة، وذلك بإحالة 21 من المتهمين إلى فضيلة المفتى لاتخاذ الرأى، وتأجيل النطق بالحكم إلى جلسة




عاجل من ميدان التحرير


إشعال النيران بمصفحة للشرطة.. ومتظاهرون بالتحرير يهتفون: "السيسى مش إخوان وعمر الجيش ما كان جبان" 

الخميس 07.03.2013 
 

كتب محمد علاء
أشعل بعض المتظاهرين النيران في مصفحة فى الجزء الأمامى منها، بعد إلقاء زجاجة مولوتوف، أثناء مطاردتها للمظاهرين بكورنيش النيل، أثناء الكر والفر، وتمكن الضباط والجنود من إخماد النيران، قبل أن تلتهم المصفحة الجنود.

وفر الجناة هاربين من قوات الشرطة بعد مطاردتهم وإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم.

وجاب المتظاهرونميدان التحرير وسط هتافات ضد الإخوان، مطالبين برحيل مرسى، مرددين هتافًا: "عمر السيسى ما كان إخوان وعمر الجيش ما كان جبان إحنا مصر مش السودان".

خطير من عمرو عفيفى عن الشاطر


خطير من عمرو عفيفى عن الشاطر 



الشاطر يحاصر اهالي بورسعيد ويمنع وصول اغذية او وقود او دواء لتجويعهم وتركيعهم علي طريقة كفار قريش.


ميلشيات الشاطر تحاصر مدينة بورسعيد الصامدة والطرق المؤدية لها وتمنع وصول اي مواد غذائية او دوائية او وقود وذلك لتركيع شعب المدينة وتجويعهم ويمنع اي خضروات او بقالة من وصولها لبورسعيد بتهديده لتجار سوق العبور وتجار الجملة.


بورسعيد لن تركع يا شاطر..

وسنفك الحصار عن اهلنا لو بالدم وسترى..



العقيد عمر عفيفي

خطير من على كورنيش النيل الان وشاهد ماذا تفعل الدخليه


الداخلية تطرد المتظاهرين من الكورنيش بالغاز والخرطوش


الخميس, 07 مارس 2013 18:09
صورة ارشيفية

كتب: محمد الخرو


تجددت الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين بشارع كورنيش النيل، وقامت قوات الأمن بمطاردة المتظاهرين بالخرطوش والغاز المسيل للدموع؛ وذلك فى محاولة من قوات الأمن لتسيير الحركة المرورية بالشارع.
وأدى ذلك إلى خروج المتظاهرين إلى كوبري قصر النيل, هروبًا من الغاز.
الدستور

هام من الرئاسة


"الرئاسة" تصر على مواصلة "مكلمة" الحوار 

                                    المستشار إيهاب فهمى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية


كتب - ناصرعبد المجيد: الخميس , 07 مارس 2013 
رغم مقاطعة غالبية القوى الحزبية والسياسية، أكدت رئاسة الجمهورية اليوم، اصرارها على مواصلة جلسات الحوار الوطنى، دون الكشف عن موعد استئناف هذه الجلسات.
أعلن المستشار إيهاب فهمى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن جولات الحوار الوطنى ممتدة ومستمرة، مؤكدا ان دعوة الرئيس محمد مرسى لمختلف القوى السياسية والوطنية للحوار مازالت مفتوحة أمام كل من يرغب فى الانضمام. واضاف المتحدث إن هناك اتفاقا على توسيع جدول أعمال الحوار ليشمل بالاضافة إلى القضايا السياسية مجموعة من الملفات الاقتصادية والمجتمعية والقضايا التى تهم المواطن العادى واحتياجاته خاصة الشباب. وكانت غالبية القوى الحزبية والسياسية والشخصيات العامة، جبهة الانقاذ الوطنى، قد قاطعت جلسات الحوار التى افتتحها الرئيس محمد مرسى مؤخرا بقصر الاتحادية، فيما حرصت الأحزاب المنتمية للتيارات الإسلامية على المشاركة، وهي أحزاب الحرية والعدالة، والنور، والوطن، والبناء والتنمية، والوسط، والأصالة.وشارك فى الحوار 13 حزبًا فقط وعدد قليل من الشخصيات العامة من اجمالى 49 حزبا وممثلين عن المؤسسات الدينية والشخصيات العامة كان قد تم توجيه الدعوة من جانب مؤسسة الرئاسة لهم بالحضور.
وكان المستشار محمد فؤاد جاد الله المستشار القانونى لرئيس الجمهورية قد أكد فى وقت سابق – فى تصريحات خاصة لـ«الوفد» - أن مؤسسة الرئاسة مستعدة للتوصل لحلول حول مطالب جبهة الانقاذ الوطنى بشأن ضمان نزاهة وشفافية انتخابات مجلس النواب من خلال الحوار، بما فى ذلك إجراء تغيير نسبى فى حكومة الدكتور هشام قنديل أو تعديل قانون الانتخابات أو ترشيح جبهة الانقاذ لخمسة اسماء، يختار الرئيس منهم اثنين يتم تعيينهما نائبيه لرئيس مجلس الوزراء للاشراف على الوزارات التى ترى قوى المعارضة وخاصة جبهة الإنقاذ امكانية ممارستها أى تأثير على العملية الانتخابية.



الوفد

فيديو قنبله وماساوى واهم ماجاء بحوار المهندس نجيب سا ويرس مع الابراشى ولحظه بكاءه ؟


فيديو قنبله وماساوى واهم ماجاء بحوار المهندس نجيب سا ويرس مع الابراشى ولحظه بكاءه ؟؟






هاااااااام من "عمرو موسى"


عمرو موسى: حكم القضاء الإدارى بوقف الانتخابات "هدية من السماء"

أ ش أ 

6-3-2013 

عمرو موسى

رحب عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر بحكم محكمة القضاء الإداري بوقف انتخابات مجلس النواب وإحالة قانون الانتخابات إلى المحكمة الدستورية. 

وقال موسى في تصريح له مساء اليوم "أطالب الرئيس (محمد مرسي) بعدم الطعن على الحكم"، مشيرا إلى أن وقف الانتخابات، ليس مجرد حكم للقضاء وإنما "هدية من السماء". 

وأضاف "فلنتدبر الأمر دون عناد.. إن وقف الانتخابات فى مصلحة الجميع، والفترة التى يمنحها قرار الوقف تفتح لباب لاحتمالات عديدة كثير منها إيجابي ويعطى أملا". 

وقال موسى أحد مؤسسي جبهة الإنقاذ الوطني: "لطالما طالبت بتأجيل الانتخابات لأسباب من بينها مدى دستورية قانون الانتخابات بالإضافة إلى مدى مواءمة تاريخ إجرائها مع الظروف السياسية والأمنية فى مصر، والمتمثلة أمامنا الآن فى أحداث بورسعيد، المحلة الكبرى والمنصورة وكذلك القاهرة وغيرها، هذا كله إلى جانب الأوضاع الاقتصادية المتردية والمنتظر وصولها إلى نقطة نفاد احتياطى النقد الأجنبى فى ذات الفترة الزمنية المقررة لإجراء الانتخابات". 

واعتبر موسى أن إجراء الانتخابات فى هذا الوقت بالذات صعب قبوله، مؤكدا أن تأجيل الانتخابات يخلق موقفا جديدا يتعلق بوضع الانتخابات ومصداقية الإعداد لها، بل تأكيد مصداقية الانتخابات ذاتها.

 

فيديو كارثه كيف يتم قتل الشباب ببورسعيد تقرير محزن جدا ممنوع لاصحاب القلوب الضعيفه؟


فيديو كارثه كيف يتم قتل الشباب ببورسعيد تقرير محزن جدا ممنوع لاصحاب القلوب الضعيفه؟؟





شاهد ماذا قال البلتاجى للأعلامين


شاهد ماذا قال البلتاجى للأعلامين


 

قال الدكتور محمد البلتاجى، القيادى البارز بحزب الحرية والعدالة، "يبدو أن الدجل والتزييف الإعلامى لم يعد حكرا على قنوات وصحف ومواقع داخلية تمولها أطراف سياسية، ومن ثم تروج لصالحها الشائعات المضللة للرأى العام، بيع سيناء للفلسطينيين أو تمليك قناة السويس للقطريين أو تأجير آثار مصر وأهراماتها للخليجيين.. إلخ".
وأضاف البلتاجى، عبر تدوينة بثها على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" قائلا، "اليوم تنسج بعض القنوات والمواقع قصة وفيلما جديدين ترتيبا مع صحفى أمريكى مخادع "إن صحت نسبة العبارات الواردة بالفيلم إليه"، حاورنى الأسبوع الماضى وادعى اليوم على لسانى ما لم أقله ومالا يعقله عاقل أن محمد البلتاجى الآن هو من يدير وزارة الداخلية.
وتابع البلتاجى، قائلا، "العجيب أن بعض هذه القنوات والمواقع المصرية راجعت شركة الترجمة المصرية وتأكدت من تزييف العبارات المنسوبة لى وتأكدت من خطأ الصحفى فيما ادعاه، ويمكنها الآن نشر النص الأصلى للحوار العربى والإنجليزى (المسجل صوتيا) ولكنهم (على طريقة ترديد أخبار بيع سيناء والقناة والهرم والنيل) يستمرون فى تضليل الرأى العام.
واستطرد البلتاجى، "لم أكن أتصور أن تمتد اللعبة إلى أمريكيين ينتمون لمؤسسات بحثية يأتون فى ثياب الإعلام ويشاركون فى اللعبة السياسية الداخلية بأدوات إعلامية"، مشيرا إلى أن الصحفى الذى لم يقدم نفسه له بغير صفته الإعلامية كصحفى بجريدة الفورين بوليسى تبين أنه يعمل بمركز واشنطن لدراسات الشرق الأدنى.
وأضاف البلتاجى، "أرسلت للمركز تكذيبا وتصحيحا لما نشروه اليوم، وسأنتظر حتى تنشر الجريدة نص الحوار، وإذا ما عاود الصحفى إياه تلك الأضاليل فسوف أقاضيه لكنى أنصح نفسى وزملائى بعدم الحوار أصلا مع أمثال هؤلاء الذين لا يقدسون الحقيقة، وأقول للقنوات والصحف التى تحاول الصيد فى الماء العكر "تعرفون الحقيقة وتستمرؤن التضليل.. اكذبوا ما شئتم فلن تحجبوا ضوء الحقيقة"، وفى كل الأحوال لن يصرفنى هذا عن حقيقة أن الفوضى الحالية مصطنعة، وأن كشف من وراءها أولوية لن أتخلى عنها
اليوم السابع.

الرئاسة تنفى


الرئاسة تنفى الطعن على حكم القضاء بوقف انتخابات النواب
3/6/2013 10:11 PM

نفى المستشار إيهاب فهمى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، ما صرح به محمد فؤاد جاد الله، المستشار القانونى لرئيس الجمهورية، بشأن الطعن من قبل مؤسسة الرئاسة على قرار المحكمة الدستورية الذى صدر اليوم بتأجيل الانتخابات البرلمانية.
وأضاف "فهمى"، أن مؤسسة الرئاسة تحترم أحكام القضاء، مشدداً على أن من يعبر عن موقف مؤسسة الرئاسة هم المتحدثون الرسميون باسمها، مشدداً على ألا تنقل أى أخبار خاصة بالمؤسسة من خلال أى شخص آخر.

خلفان يكشف أرقام الهواتف المصرية التى جاءت منها 25000تهديد


خلفان يكشف أرقام الهواتف المصرية التى جاءت منها 25000تهديد
3/6/2013 10:41 PM

أكد قائد شرطة دبى بدولة الإمارات الفريق ضاحى خلفان، إنه "تلقى 2500 اتصال هاتفى بتهديدات من الإخوان بعد تسلم محمد مرسى رئاسة مصر"، مضيفا "لدى كشف بأرقام الهواتف التى جاءت منها التهديدات من مصر وأستطيع نشرها".
وأضاف خلفان، فى تسجيل مصور نشره موقع (24) الإخبارى الإماراتى، اليوم الأربعاء، "أنا لا أتكلم عن مصر لكن أتكلم عن الإخوان، ولا يجوز أن يستقبلوا شبابا خليجيين ويأخذوا منهم البيعة أو العهد".
وأردف، "الإخوان يحاولون الترويج إلى أن أى انتقاد موجه لهم هو موجه لمصر لكن الشعب المصرى ذكى ويعرف أننى أتحدث عن ممارسات الإخوان".