تصريح قوى جدااااا من التجمع

«التجمع»: زيارة قنديل إلى غزة «لا قيمة لها»







محيط – هشام عوض:
وصف الدكتور نبيل زكي، المتحدث باسم حزب التجمع زيارة الدكتور هشام قديل رئيس مجلس الوزراء إلى غزة صباح اليوم بأنها «لا قيمة لها» ومجرد استهلاك إعلامي.

وأضاف «زكي» في تصريحات خاصة لشبكة الإعلام العربية «محيط» أن الزيارة لا تؤدي لنتائج ملحوظة، وإذا كان قنديل يريد التضامن فكان من الممكن أن يفعل ذلك من خلال بيان يصدره من مكتبه، أو أن يرسل المساعدات دون الذهاب.

واستنكر «زكي» مطالبات البعض في مظاهرات اليوم بميدان التحرير فتح باب الجهاد، وفتح الحدود كي يذهب الشباب لتحرير بيت المقدس، وقال: بدلا من أن نطالب بالجهاد في غزة، علينا أن جاهد من أجل إعادة سيناء إلى الوطن الأم.. الأولى هو استعادة سيناء وحماية الحدود وفرض السيطرة عليها من خلال إرسال القوات المسلحة بكثافة إلى هناك.. هذا سيكون أبلغ رد على العدوان الإسرائيلي على غزة.

واختتم تصريحاته بقوله: تحرير سيناء هو أكثر خطوة فعالة لردع إسرائيل، وعلى القيادة المصرية الحذر من فكرة توطين الفلسطينيين في سيناء.

خطير من ياسر برهامى لمرسى

"برهامى" يطالب مرسى بالوفاء بوعده وتطبيق الشريعة الإسلامية

 
جانب من المؤتمر
الغربية – محمد عز

طالب الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، وعضو الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، أن يفى بوعده وأن يطبق شرع الله، كما وعد فى برنامجه الانتخابى.

وقال "برهامى" خلال المؤتمر الجماهيرى الحاشد لحزب النور بالغربية تحت عنوان "الشريعة والدستور" بحضور الشيخ ياسر برهامى، والدكتور السيد عفان وأحمد القطان والدكتور أحمد خليل خير الله، والشيخ مصطفى بدر رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية بالغربية، وحشد جماهيرى هائل من أنصار حزب النور بالغربية: "يجب علينا توفير هذا المناخ له، حتى يتسنى له تطبيق شرع الله من خلال دستور يراعى شرع الله فى كل بنوده ومواده وقوانينه وتكوين برلمان شرعى نيابة عن الشعب يتقى الله فى قراراته وتشريعاته"، مؤكداً أن حزب النور متمسك بتطبيق الشريعة الإسلامية لإيمانه الكامل أنه لا إصلاح لهذه الأمة إلا بصلاح الدين والعلاقة بين العبد وربه".

وأضاف، "أن شرع الله ليس محصوراً فى الحدود، ولكنه معاملات وأخلاقيات وعبادات ومعاملات ونظام كبير يشمل كل مناحى الحياة وكل جوانب المادة والمعيشة"، محذراً من الفكر الليبرالى والعلمانى.

















مصادر: انتحار مجند بمهبط الطائرات بمطار القاهرة الدولى




 
صورة أرشيفية
كتب محمود عبد الغنى

قالت مصادر بمطار القاهرة الدولى لـ"اليوم السابع"، إن مجند شرطة انتحر برصاصة من سلاحه الميرى أثناء تواجده بمهبط الطائرات بالمطار، وأرجح المصدر السبب فى انتحار المجند إلى مروره بحالة نفسية سيئة، وهو الأمر الذى دفعه إلى الانتحار.

وأضاف المصدر، أن اللواء صلاح زيادة مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى، طالب على الفور الاجتماع بقيادات أمنية بالمطار للوقوف على أسباب الحادث، كما شهد المطار حالة من الاستنفار الأمنى.
 

شاهد اسرائيل تستعد لأية؟؟؟؟

إسرائيل تكثف تحضيراتها لعملية برية في غزة

 كثف الجيش الإسرائيلي، الجمعة، تحضيراته لعملية برية محتملة في قطاع غزة بعد ثلاثة أيام من الغارات الجوية المكثفة على هذه الأراضي الفلسطينية الخاضعة لسيطرة حماس التي استمرت في الرد من جانبها بإطلاق الصواريخ.
وبحسب القادة الإسرائيليين، فإن المرحلة الأولى من عملية "عامود السحاب" التي يقوم بها سلاح الجو انتهت وقد شملت حوالى 500 هدف، خصوصا منصات إطلاق صواريخ بعيدة المدى مثل تلك التي أطلقت للمرة الأولى على تل أبيب. 

وقال موشيه يعالون وزير الشؤون الاستراتيجية للاذاعة العامة، أن "سلاح الطيران نفذ القسم الأكبر من مهامه وسجلنا نجاحات هامة. 

أصبح الجيش مستعدا الآن لتوسيع نطاق العملية". 

وبثت محطات التلفزة الإسرائيلية، بموافقة الرقابة العسكرية، صورا لشاحنات تنقل دبابات وكذلك وحدات مشاة تتجه نحو قطاع غزة. 

وأخيرا بدأ الجيش الإسرائيلي تعبئة 16 ألفا من جنود الاحتياط. 

وقالت متحدثة عسكرية إن "العملية جارية والجيش يوزع أوامر الاستدعاء لـ 16 ألف جندي احتياطي". 

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك وافق الخميس على استدعاء 30 ألف جندي احتياط قد يتم استدعاؤهم في أي وقت، بحسب ما أعلن متحدث رسمي باسم الجيش الإسرائيلي.
 

ننشر نص بيان انسحاب الكنائس المصرية من التأسيسية


تواترت أنباء شبه المؤكدة أن هناك اتفاقا بين الجميع على انسحاب الكنائس من الجمعية، كما علم "اليوم السابع" أن لجنة صياغة بيان الانسحاب قد انتهت منذ قليل من إعداده ونصه كالتالى:

"تابعت الكنائس المصرية باهتمام أعمال الجمعية التأسيسية لإعداد الدستور المصرى، ودرست حصيلة مسودات الدستور خلال قيام فترة عملها، كما حضر ممثلو الكنائس جلسات الجمعية العامة واللجان الفرعية، ورصدت الكنائس باهتمام نتائج أعمال الجمعية على مؤسسات الدولة المختلفة وفئات الشعب المصرى بصفة عامة والرأى العام القبطى بصفة خاصة، واستشعرت الكنائس المصرية عدم ارتياح عام للاتجاهات التى سادت كتابة النصوص الدستورية المطروحة واستشارت اللجان الفرعية، فالدستور المزمع صدوره بصورته الحالية لم يحقق التوافق الوطنى المنشود ولا يعبر عن هوية مصر التعددية الراسخة عبر الأجيال، وخرج عن التراث الدستورى المصرى الذى ناضل من أجله المصريون جميعا مسلمين ومسيحيون وانتقاص من الحقوق والحريات والمواطنة التى اكتسبها المصريون عبر العصور، وقد شارك الأعضاء الممثلون لكنائسنا بروح المحبة والانفتاح والوطنية خلال مشاركتهم فى أعمال الجمعية فى تفاعل تام مع مختلف الأطياف، إلا أن المحصلة جاءت على غير ما توقعنا من توافق وطنى.
 

وحفاظا على الهوية المصرية فالأمر دفعنا إلى الانسحاب من الجمعية التأسيسية لإعداد الدستور، آملين أن نصل مع باقى الشعب المصرى ومؤسساته وقواه الوطنية إلى إنجاز دستورى يعبر عن طموحات المصريين بالحرية والكرامة والمساواة والعدالة الاجتماعية ومدنية الدولة المصرية، ونأمل من الله أن يوفق بلادنا إلى كل ما فيه من خير لوطننا الحبيب وشعبه الأصيل".
 

وشارك فى صياغة البيان الرسمى الأنبا موسى أسقف الشباب بعضوية، والمحامون، ماجد حنا ولسن وممدوح رمزى ونجيب جيرائيل ورومانى ميشيل وثروت بخيت، إضافة إلى جورجيت قلينى عضو لجنة الترشيحات البابوية، ومارجريت عازر عضو الهيئة العليا بحزب الوفد، ورأفت نجيب المحامى وسعاد كامل وتغيب المستشار إيهاب رمزى.
 

وكان الاجتماع بدأ برئاسة الأنبا موسى أسقف الشباب، الساعة السادسة مساء اليوم، وطرح الصيغة شبة النهائية، وتم تعديلها بمعرفة أعضاء اللجنة بعد الاستماع لكافة الاقتراحات، وعرضه على البابا تواضروس الثانى والأنبا باخوميوس القائم قام البطريك اليوم الجمعة، لتعلن الكنيسة موقفها من الانسحاب غدا.
 

فيديو...ممدوح رمزي المحامي يوضح سبب انسحاب الكنيسة من الدستورية ويرد على تهديد السلفيين !!!!!







شاهد ماذا كتب حمدى قنديل عبر تويتر الان


 






عاااااااااجل من الرئيس الفلسطيني

الرئيس الفلسطيني: ذاهبون إلى الأمم المتحدة رغم العدوان الإسرائيلي على غزة 

رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس 



رام الله- أ ش أ:
أكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أن العدوان الإسرائيلي على غزة لن يثني الجانب الفلسطيني عن الذهاب إلى الأمم المتحدة.

وقال عباس - أمام الاجتماع الطارئ للقيادة الفلسطينية الذي بدأ مساء اليوم الجمعة في مقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله - ''لن يعرقل العدوان الإسرائيلي على غزة مساعينا في التوجه إلى الأمم المتحدة''.
وأضاف ''نحن ذاهبون إلى الأمم المتحدة في 29 نوفمبر الجاري للتصويت على قرار الدولة المراقب ولن يثنينا عن ذلك شيء''.
وأشار إلى تلقيه عدة اتصالات دولية وإقليمية وعربية تحثه على تأجيل الذهاب إلى الأمم المتحدة إلا أنه أجاب قائلا ''إننا ملتزمون بهذا القرار أيا كانت الظروف وذاهبون للتصويت وليس لتقديم الطلب''.
وأكد عباس أن إسرائيل تصعد من عدوانها بشكل غير مسبوق قائلا ''إننا أجرينا اتصالات مع كل الجهات العربية والدولية وحذرنا من ارتكاب إسرائيل لمجازر ضد الشعب الفلسطيني''.
وقال إنه حاول اليوم الاتصال برئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية ''حماس'' خالد مشعل ولكنه لم يكن موجودا، وكذلك مع رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية فى غزة إسماعيل هنية والذي لم يستطع الرد عليه إلا أنه أمكنه الاتصال بوكيل وزارة الخارجية في غزة غازي حمد ليبلغه بضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني وإتمام المصالحة في هذا الوقت.
وقال عباس ''علينا أن نقف جميعا يدا واحدة فنحن بحاجة إلى مزيد من الوحدة الوطنية والمصالحة، لأن العدوان على كل الشعب الفلسطيني''.
وأكد الرئيس الفلسطيني أنه طلب أمس من الأمين العام لجامعة الدول العربية عقد اجتماع أول أمس وغدا سيكون الاجتماع ، كما كنا على اتصال مباشر بالرئيس محمد مرسى وتم الاتفاق على ارسال رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل إلى غزة لمتابعة الأحداث ، والعمل من أجل التهدئة بقدر ما يستطيع إلى الأن وبعد أن عاد الوفد لا نعلم بالضبط ماذا حصل معه ، ولكن الذي نراه بعد ذلك أن التصعيد وصل إلى قمته في كل المناطق سواء في غزة أو خارجها.
وقال ''تم الاتصال بالإدارة الأمريكية ودول أوروبية لحث هذه الدول على أن تعمل بكل ما تسطيع على وقف هذا العدوان على غزة كذلك تم الاتصال بالأمين العام للأمم المتحدة وسوف يحضر لزيارتنا خلال يومين أو ثلاثة ليرى على أرض الواقع ماذا يمكن أن يعمل''.
وقال الرئيس الفلسطيني إن هذا العدوان على كامل الشعب الفلسطيني سواء ، وهذا يدفعنا إلى مزيد من الجهد والتعاون من أجل المصالحة ، والأن تكون الفرصة سانحة لإجراء مصالحة ، وقد حاولت الاتصال بخالد مشعل والدكتور إسماعيل هنية ولكن تعذر الوصول إليهم.
وقال عباس '' إن إسرائيل عليها أن تفهم أن الأمن لا يأتى إلا بالسلام ويكون هناك استقرار ، وبدون الأمن لا يمكن لأحد فى أي منطقة في العالم أن ينعم بالاستقرار.

شاهد ما يقوله السلفية الجهادية للجيش المصرى ؟






دعت السلفية الجهادية في سيناء، في بيان لها اليوم، الجمعة، الجيش المصري إلى استخدام سلاحه للدفاع عن أهالي غزة الذين يتعرضون للقتل على يد جيش العدو الصهيوني.
وقالت الجماعة، في بيانها الذي نشر اليوم فى أحد المواقع الجهادية عبر الإنترنت إلى المخلصين في الجيش المصري: "لماذا تحملون السلاح وتتدربون عليه في حين يقتل أهلنا في فلسطين ولا تحركون ساكناً؟؟ فإن لم تستطيعوا الدفاع عن إخوانكم وأهلكم بغزة فلا أقل من ترك من يقوم بذلك وعدم تعقبه وقتاله فإن لم تدفع اليهود فلا تكن عونا لهم".
وأضاف البيان: "لقد فُجعِنا و فُجِعت الأمة الإسلامية جمعاء بالاعتداء اليهودي الغاشم على أهلنا في غزة واسترخاصهم لدماء المسلمين الطاهرة هناك في إجرام مستمر متصاعد، وهو خطوة من خطوات اليهود في إقصاء روح الجهاد والمقاومة لدى شعب فلسطين المحاصر".
وتساءلت السلفية الجهادية في بيانها: "ما لأمة المليار تقف صامتة عاجزة أمام هذا العدوان ما هذا الموقف المشين؟ كيف نقف بين يدي الله غدا وهو سائلنا عن إخواننا لما لم ننصرهم و ندفع عنهم؟ وأمتنا ليست على هامش الأمم بلا قيمة بل هى أمة ذات قوة وإمكانيات تقدر على ردع المعتدين لو اتخذت طريق العزة والجهاد سبيلاً.. فقوموا أمة الإسلام بما افترضه الله عليكم من نصرة إخوانكم ورد الاعتداء عنهم بكل ما تستطيعون".
وطالب البيان، الشعب المصري "بالانتفاضة لنصرة إخوانهم في غزة كل بما يستطيع بالمال والنفس، وبمطالبة الحكومة باتخاذ إجراءات رادعة ضد هذا العدوان الغاشم، فما قيمة أن يُسحب السفير اليوم ويعود غدا أو بعد غد هل في هذا رادع لمجرمي اليهود؟ لا والله فقوموا يا أهل مصر بدوركم لنصرة إخوانكم أما أنتم يا اهل غزة فإنا نحضكم على الاستبسال في الجهاد وألا تلتفتوا لدعوات التهدئة والمفاوضات مع العدو ناقض العهود".

بريطانيا تحذر إسرائيل


 




بريطانيا تحذر إسرائيل من عواقب اجتياح قطاع غزة
حذر وزير الخارجية البريطانى وليام هيج إسرائيل اليوم الجمعة من عواقب شن غزو برى على قطاع غزة، وقال إن على الجانبين الإسرائيلى والفلسطينى "مسئولية محاولة وضع حد لهذا".

وقال هيج لهيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى)، فى برنامج "بى بى سى 4 " اليوم الجمعة: "يجب على إسرائيل أن تضع فى الاعتبار أنها عندما قامت باجتياحات لغزة فى نزاعات سابقة، فقدت الدعم الدولى وقدرا كبيرا من التعاطف فى أنحاء العالم".

ولم يفصح هيج عما إذا كانت بلاده ستدين اجتياح إسرائيل لغزة حال حدوثه.

وفى مكالمة هاتفية مساء أمس الخميس مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، دعا كاميرون تل أبيب أن تقوم بما فى وسعها لتجنب سقوط ضحايا من المدنيين.

شاهد ايران امدت حماس بكام صاروخ؟؟؟؟؟

خبير إستراتيجي: إيران أمدت حماس بـ3 آلاف صاروخ غير قادرة على الوصول للقدس

 الخبير الإستراتيجي اللواء حسام سويلم
استبعد الخبير الإستراتيجي اللواء حسام سويلم ما تردد عن إمكانية وصول الصواريخ التي تطلقها فصائل المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة إلى القدس بحسب قوله. 

وقال سويلم في تصريحات لـ"الوطن": "لا شك أن إيران قامت بإمداد فصائل المقاومة الفلسطينية في الفترة الماضية بحوالي 3000 صاروخ، لكن كل هذه الصواريخ قد تستهدف مسافات ربما تصل إلى 70 كيلو من موقع إطلاقها". 

وتابع الخبير الإستراتيجي: "هذا يعني أنه من الممكن أن تصل صواريخ المقاومة الفلسطينية إلى ضواحي تل أبيب، ولكن من المستحيل أن تصل إلى منطقة القدس كما تعلن بعض الجهات لأنها تبعد عن غزة بمسافة تتعدى 70 كيلومتر". 
وأضاف سويلم: "من الصعب أن تسمح إسرائيل بوجود صواريخ لدى حماس، وفصائل المقاومة قد تصل إلى منطقة القدس وعندما يتم اكتشاف وجود صواريخ من هذا النوع لدى الفلسطينيين، تقوم إسرائيل بتدميرها على الفور كما حدث عام 2006 حين تم تدمير الصاروخ المعروف باسم الزلزال". 
وأضاف سويلم: "أعتقد أن المصادر الإسرائيلية التي أعلنت تعرض القدس لصواريخ من غزة هي جهات غير رسمية، وربما كان ذلك لإيجاد مبرر لبدء المرحلة الثانية من العملية العسكرية والتي تتمثل في الهجوم البري واستقطاع جزء من شمال وشرق غزة بهدف الحد من قدرة المقاومة على إطلاق الصواريخ عليهم، وربما بدأت إسرائيل في الاستعداد الفعلي لهذه الخطوة بزيادة عدد الاحتياطي من جنودها للمشاركة في العمليات العسكرية الحالية".

عااااااااجل من الحكومة الإسرائيلية

عاجل| الحكومة الإسرائيلية تنظر في استدعاء 75 ألف جندي احتياط

صورة ارشيفيه
تنظر الحكومة الإسرائيلية في استدعاء ما يصل إلى 75 ألف جندي احتياط.

عاجل.. إسرائيل تعترف

عاجل.. إسرائيل تعترف بفقدان طائرة حربية في غزة





أعلنت القناة الثانية في التليفزيون الإسرائيلي، فقدان طائرة حربية كانت تحلق في أجواء غزة، وأنهم فقدوا الاتصال بالطيار.
هذا وأكدت «القسام» قبل قليل أنها تمكنت من إسقاط طائرة حربية صهيونية، بصاروخ أرض جو محلي الصنع، وأنها سقطت في غزة.

حقيقة وفاة الفنانة رجاء الجداوى



   
رجاء الجداوى: وفاتى شائعة سخيفة جداً
نفت الفنانة القديرة رجاء الجداوى ما تردد عن شائعة وفاتها، مؤكدة أنها بخير وبصحة جيدة.

وأضافت الجداوى فى مكالمة هاتفية لليوم السابع، أن رنين الهاتف لم ينقطع منذ الصباح الباكر للاطمئنان عليها، والتأكد من صحة أو عدم هذه الشائعة السخيفة، التى أصبحت تطاردها فى الأونة الأخيرة أكثر من مرة.
 
[/COLOR]

شوف صباحي هيتحالف مع مين في الانتخابات؟؟؟؟؟

السبت.. صباحي وأبو الغار والبرعي يعلنون رسميًا عن تحالف سياسي للانتخابات 

 حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي

يعقد تحالف الوطنية المصرية الذي يضم عدد من القوى والأحزاب السياسية، مؤتمر صحفي، غدًا السبت، بنقابة الصحفيين، للإعلان عن الإسم الجديد لهذا التحالف السياسي، في حضور حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي، والدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، والدكتور أحمد البرعي، القيادي بحزب الدستور.
وعلمت ''مصراوي''، أن هذا التحالف السياسي الذي سيتم الإعلان عنه رسميًا غدًا، سيكون تمهيدًا لخوض أي إنتخابات في الفترة القادمة، والذي سيضم كل من أحزاب الدستور، المصري الديمقراطي الإجتماعي، الكرامة، العربي الناصري، التحالف الشعبي، الجبهة الديمقراطية، حركة كفاية، الجمعية الوطنية للتغيير، وأحزاب التحالف الشعبي.
يذكر إنه سيتم الإعلان خلال المؤتمر الصحفي، عما أسفر عنه اجتماع عقد بين عبد الغفار شكر وكيل مؤسسي حزب التحالف الشعبي، وحمدين صباحي زعيم التيار الشعبي، في هذا الصدد، والذي يؤكد على عمل هذه القوى السياسية سويًا خلال الفترة القادمة تحت هذا التحالف لتحقيق أربعة مطالب أساسية تتمثل في، مواقف موحدة من الدستور، وعوار التشكيل والتعامل مع منتج الجمعية التأسيسية، والعدالة الاجتماعية كمشروع دولة، الإضافة إلى قانون الانتخابات وصياغته.

التفاصيل الكاملة لزيارة قنديل لرفح.. واختباء هنية فى العريش


التفاصيل الكاملة لزيارة قنديل لرفح.. واختباء هنية فى العريش
الخارجية المصرية حصلت على موافقة إسرائيل على زيارة هنية.. ولجنة الارتباط العسكرى اجتمعت لبحث ترتيبات الزيارة
عفيفي: هنية وقادة حماس يختبأون فى العريش تحت حماية الإخوان وليسوا فى غزة
كشفت مصادر دبلوماسية مصرية أن زيارة رئيس الوزراء المصري هشام قنديل تمت بترتيبات شاملة مع إسرئيل، مشيرة إلى أنه جرى اتصال بين الخارجة المصرية والإسرائيلية لترتيب هذه الزيارة حيث وافقت تل ابيب عليها فى ضوء أن الهدف منها هو تدخل مصر لتهدئة الأوضاع فى غزة.. وجعل حماس تسيطر على مطلقى الصواريخ.
المصادر أشارات على أنه بعد الاتصالات الدبلوماسية جرى اجتماع عسكرى على الحدود بين عسكريين مصريين وإسرائيليين فى إطار ما يعرف بلجنة الارتباط العسكري بين البلدين حيث تم بحث ترتيبات الزيارة.. وتم إبلاغ الجانب افسرائيلي بأسماء الوفد المصري، وعدد قوات الحراسة المصرية وتسليحها.من ناحيته
هاجم العقيد عمر عفيفي، المقيم فى أمريكا ما وصفه بعجز الدكتور محمد مرسي – رئيس الجمهورية- " أمام الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة والتي زادت حدتها في الأيام الأخيرة وأسقطت 15 شهيدًا، على رأسها أحمد الجعبري قائد أركان كتائب القسام.
وقال عفيفي، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "مرسي الضعيف يحاول أن يحقق أي نجاح ليداري فضيحة عجزة الكامل أمام إسرائيل ونود تلخيص الفضيحة، مشيرًا إلى انه "حتى قبل زيارة قنديل لرفح بساعة واحدة لم تعطي إسرائيل الموافقة بالسماح لقنديل لعبور الحدود".
وأضاف "قامت المخابرات وأمن الدولة بالأمس بنقل هنية وعدد كبير من قيادات حماس لمدينة العريش وتم قضاء ليلتهم باستراحات المحافظة وبفندق سما العريش وذلك لكي يتم تصوير هنية مع قنديل في حالة رفض إسرائيل السماح لقنديل".
كما صرح أنه في حالة السماح لقنديل يعود هنيه والقيادات الفلسطينية بنفس موكب قنديل لألتقاط صور وعمل شو إعلامي لا قيمه له في الواقع، مؤكدًا أنه بعد تدخل وضغط خارجي من دولة عظمى وافقت إسرائيل وسمحت لقنديل بعبور الحدود قبل الزيارة ب ٤٥ دقيقة فقط.
وذكر أن هنيه والقيادات الفلسطينية عادوا بصحبة موكب هنيه وتم زيارة رفح لعمل شو إعلامي لا قيمة له على الإطلاق.
وقال: إن النتائج المترتبة على ذلك "فضيحة بكل المعايير لمرسي وحكومته ان يكون دخول رئيس الوزراء المصري بأمر من إسرائيل، تركيب مرسي جميل في رقبته لإسرائيل ولابد أن يدفع الثمن وسيكون ثمنًا غاليًا".
كما أكد أن الزيارة ليس لها أي معنى في الحقيقة لا من قريب أو من بعيد وأن كان على المساعدات كان يمكن توصيلها رفقة طبيب امتياز من القصر العيني أو ممرض، مستنكرًا ما تقوم به قناة الجزيرة وتناولها للأحداث، قائلًا "لا زالت الجزيرة تمارس نشاطها المشبوة في الدعاية الرخيصة والتضليل الإعلامي لصالح مرسي والإخوان".
وذكر في نهاية رسالته ان "تلك هي الحقائق المؤكدة لنا من مصادرنا في العريش ورفح وأريد لمن سيوجه النقد أن يبين لنا ما هي النتائج العملية الايجابية التي نتجت عن زيارة قنديل المذلة وبموافقة إسرائيلية مهينة"
 

"الإندبندنت"لـ"الاسرائيليون: "العين بالعين"


 

تعليقا على وصول الصواريخ الفلسطينية لتل أبيب ..

صدرت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، عناوينها الصادرة، اليوم الجمعة، بجملة "العين بالعين" تعليقًا على وصول الصواريخ الفلسطينية لاول مرة إلى قلب العاصمة تل أبيب.

وقالت الصحيفة: "لأول مرة تصل الصواريخ الفلسطينية إلى قلب العاصمة تل أبيب منذ العام 1991".

وكان أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية قد سقط على تل أبيب قرب ميناء يافا مساء الخميس.

ويأتي هذا وسط اهتمام دولي واسع بتبادل إطلاق الصواريخ بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، حيث تعد هذه المرة الأولى التي تشيد فيها كبرى الصحف العالمية بالصواريخ الفلسطينية التي ضربت قلب إسرائيل.

اشتباكات بالأسلحة النارية بين مؤيدي مرسي وشفيق بالدرب الأحمر



شهد شارع حوش الشرقاوي، بمنطقة الدرب الأحمر، اشتباكات عنيفة بين أهالي المنطقة، وبعض مشايخ مسجد الرحمن، ما أسفر عن إصابة 3 من أهالي المنطقة بطلقات خرطوش وتم نقل المصابين إلى مستشفى أحمد ماهر.

وأكد أحد أهالي المنطقة أنه عقب صلاة العصر مباشرة، تجمع العشرات من المشايخ وعلى رأسهم الشيخ ''علي عبد المنعم''، أمام مسجد الرحمن، وتوجهوا إلى منزل والده الحاج ''يحيي أبو رندا''، للاعتداء عليه، نظرًا لوجود خلاف سياسي يرجع إلى تأييده للفريق أحمد شفيق في الانتخابات الرئاسية، الأمر الذي أدى إلى تصدي الأهالي لهم، ولكنهم فوجئوا بإطلاق بعض المشايخ الأعيرة النارية اتجاه الأهالي الذين حاولوا منعهم.

وحضرت قوات الامن إلى مقر الاشتباكات، ما أدي إلى فرار المشايخ داخل مساجد المنطقة، فيما رفضت قوات الشرطة اقتحام أي من المساجد.

مرسى يعتذر عن حضور حفل تنصيب البابا






الرئيس محمد مرسي


كتبت : هناء حبيب 
أعلن الأنبا بولا المشرف علي تنظيم احتفالية تنصيب بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الجديد في مصر اعتذار الرئيس محمد مرسي عن حضور الاحتفالية المقررة بعد غد الأحد.
وسبق أن أشارت رئاسة الجمهورية إلى إمكانية حضور مرسي للاحتفالية حال توجيه الدعوة له، وأعلنت الكنيسة بالفعل أنها ستوجه الدعوة للرئيس.
وأضاف بولا في مؤتمر صحفي اليوم بالمقرر البابوي بالقاهرة أن مندوبا عن مرسي سيحضر الاحتفالية، إضافة إلى رئيس الوزراء هشام قنديل وسمير مرقص مساعد رئيس الجمهورية.
ولم يصدر حتى الآن تعليق من رئاسة الجمهورية على تصريحات بولا.
وأضاف المتحدث أن آخر 5 مرات تم فيها الاحتفال بتنصيب بابا الكنيسة الأرثوذكسية من عام 1928- 1971 لم يحضر فيها لا الملك في عهد الملكية ولا أي رئيس في عهد الجمهورية، وإنما كان يتم إرسال مندوب عن حاكم البلاد.
وسيحضر احتفالية تنصيب البابا رقم 118 للكنيسة القبطية شخصيات عامة مصرية إضافة إلى وزراء وسفراء ورجال دين مسيحيين أجانب.
وفي مواجهة ما كان يتردد عن اعتزام الكنيسة توجيه الدعوة للرئيس مرسي لحضور الاحتفالية الدينية كانت أطراف من التيار الإسلامي تحرم حضور قداس تنصيب البابا.
وسبق أن زار مرسي الكنيسة لتهنئة البابا الراحل شنودة الثالث العام الماضي بعيد القيامة المجيد، على رأس وفد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين حيث كان يرأس مرسي وقتها حزب الحرية والعدالة الذي أسسته الجماعة، وغادر الكاتدرائية قبيل بدء القداس استنادا لدراسة شرعية أعدها الشيخ عبد الخالق شريف، مسئول قسم النشر بجماعة الإخوان عن حكم تهنئة غير المسلمين بأعيادهم عن فتوى أصدرها يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، قال فيها إن الإسلام لا يمنع المسلمين من تهنئة المسيحيين بأعيادهم، لكن بدون اشتراك المسلم في الطقوس الدينية التي هي من خصائص المسيحيين.

طرد صاحب فتوى قتل المتظاهرين من التحرير بعد قذفه بالحجارة


 

رفض مجموعة من الشباب الغير منتمين للتيار الإسلامى، وجود الشيخ هاشم إسلام، صاحب فتوى إجازة قتل متظاهرى 24 أغسطس، المعارضين للرئيس، بميدان التحرير، حيث نشبت بينهم وبين متظاهري جمعة غزة، مشاجرة محدودة بالحجارة.

كما طالب الشباب المتواجد داخل شارع محمد محمود، متظاهري التيار الإسلامي، بأن يتوجهوا لغزة في مسيرات للدفاع عنها بدلاً من تنظيم مظاهرات شفوية على حد تعبيرهم.

كما طالبوا بترتيب البلاد من الدخل أولا ثم البحث عن المشاكل الخارجية، مؤكدين أن مصر لا تستطيع خوض أي حروب في الفترة الراهنة لأنها منهكة اقتصاديًا واجتماعيًا، على حد تعبيرهم.

خبراء الأرصاد ,واخبار الطقس غدا


 

 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة غدا السبت على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وبعض المناطق من الجنوب قد تمتد إلى مناطق من القاهرة.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة والطقس لطيف شمالا معتدل جنوبا نهارا بارد ليلا والرياح أغلبها جنوبية شرقية تنشط أحيانا.
 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة والبحر الأحمر معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج فى البحر المتوسط من متر إلى مترين والأحمر من مترين إلى ثلاثة أمتار، والرياح جنوبية شرقية إلى البحرين المتوسط والأحمر .
 

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا على محافظات ومدن مصر:
 


القاهرة: 16 - 26
 
الإسكندرية: 15 - 25
مطروح: 16 - 25
بورسعيد: 19 - 25
دمياط: 17 - 25
بلطيم: 17 - 25
الإسماعيلية: 13 26-
السويس: 14 - 26
العريش: 13 - 25
نخل: 06 24-
طابا: 11 - 22
الطور: 15 - 26
مرسى علم: 18 28-
الغردقة: 16 - 28
شرم الشيخ: 19 - 29
رفح: 14 - 25
كاترين: 07 - 20
سيوة: 12 - 26
المنيا: 11 - 28
الفيوم: 12 - 27
رأس سدر: 17 - 26
أبوسمبل: 16 - 30
وسط الدلتا: 17 - 25
أسيوط: 12 - 28
سوهاج: 12 - 29
الأقصر: 15 - 30
أسوان: 17 - 31
شلاتين: 16 - 27
حلايب: 17 - 25
الوادى الجديد: 16 - 30
قنا: 16 - 29
نويبع: 19 - 28
السلوم: 15 - 23

خلفان: كفاية حركات قرعه..نتنياهو ما نام خوفا من قنديل




 
بشكل ساخر، جدد ضاحي خلفان قائد شرطة دبي الهجوم على جماعة الإخوان المسلمين؛ حيث كتب مجموعة من التغريدات عبر حسابه الخاص على "تويتر"، قائلا: "جتني معلومات: نتنياهو عندما علم بزيارة الوفدين المعنيين إلى غزة ما نام البارحة من الخوف على أمن إسرائيل، أما رئيس أركان إسرائيل فالبارحة في حالة تأهب يزور القوات خوفا من فزعة الإخوان".

وتابع مهاجمته وانتقاده فكتب: "وقد صدرت الأوامر للسكان في تل أبيب أن يستخدموا الملاجئ حين سماع صافرات الإنذار، لأن أوامر المرشد قد تصدر في لحظة بإطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل.. بصراحة الإخوان قدها وقدود".

وتابع: "نريد قائد يقول إذا ضربت غزة فسنضرب تل أبيب يا كده يا بلاش، لا أنا شخصيا لن أصدق أي حد إلا لما يثبت إنه قائد من القادة الذين يقولون لإسرائيل العين بالعين والسن بالسن وينفذ، كفاية حركات "قرعة"، صاروخ إسرائيلي بصاروخ إخونجي صح مئة المئة غير كده كلام فاضي". 

عفيفي : خلاف بين مرسي ووزير الدفاع المصري بسبب الحرب علي اسرائيل


 

عادل خشبة 

صرح العقيد عمر عفيفي الضابط المصري المقيم بالخارج عبر صفحته الأليكترونية بموقع التواصل الأجتماعي فيس بوك أنه علم من مصادر أمنية ان خلاف دب آمس بين الرئيس محمد مرسي ووزير الدفاع عبدالفتاح السيسي - ذلك علي حد تعبير عفيفي - , عندما حاول مرسي أرغام السيسي علي حشد قوات داخل سيناء للدفاع عن غزة آلا ان الفريق السيسي كان رده واضحا وحازما قائلاً أن " قواتنا المسلحة للدفاع عن أمن مصر فقط وللدفاع عن أراضيها فقط ضد آي عدوان ولن يموت جندي مصري من أجل فلسطيني , وعليهم الدفاع عن أنفسهم بانفسهم , ولا تنسي توازن القوي ومصادر تسليحنا والحالة الاقتصادية وعزوف العرب عن المساعدة حتي المالية لو نشبت حرب بيننا وبين اسرائيل والحرب في الاساس أقتصاد ـ ولو لدي المنادين بالحرب النية فليذهبوا بشكل شعبي وليس رسمي للانضمام لحماس ولا يكونوا محسوبين علي النظام أو يدخلنا في مشاكل مع القوي الكبري " .
وأكد العقيد عمر عفيفي أن اللقاء انتهي بخروج وزير الدفاع السيسي منفعلا ولم يصلا لاتفاق مما ينذر بازمة حقيقة لو اراد مرسي الضغط لتوريط القوات المسلحة في حرب لصالح حماس مضيفاً عبر صفحته ايضا أن مرسي يحاول مع حزب الحرية والعدالة بعمل ضغوط ومظاهرات وهميه لمحاولة توريط الجيش المصري في حرب مع اسرائيل لصالح حماس او اظهار قيادات القوات المسلحة انها لا تساند الفلسطنيين .

عاجل وخطير من تلفزيون اسرئيل

تليفزيون إسرائيل يعلن رسميًا فقدان طائرة على يد حماس



الجمعة, 16 نوفمبر 2012 19:03

الطائرة الحربية الاسرائيلية المفقودة


كتبت إسراء إبراهيم
أكدت القناة الثانية الإسرائلية فى خبر عاجل لها أنها فقدت طائرة حربية كانت تحلق في أجواء قطاع غزة، و أوضحوا أنهم فقدوا الاتصال بالطيار الذى كان على متن الطائرة.
يذكر أن كتائب عز الدين القسام الجناح العسكرى لحركة حماس قد صرحت قبل قليل بأنها تمكنت من إسقاط طائرة حربية إسرائيلية، بصاروخ أرض جو محلي الصنع، و أنها سقطت في غزة، و كانت قد تواردت أنباء عن أسر طيارين إسرائيليين على يد المقاومة الفلسطينية.


الجيش الإسرائيلي يعلن....!!!!!!!!!

الجيش الإسرائيلي يعلن تدمير مستودع لتصنيع طائرات بدون طيار داخل غزة



العدوان الإسرائيلي على غزة
أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، أن قواته هاجمت مستودعا لتصنيع طائرات بدون طيار داخل غزة خلال المراحل الأولى من العملية التي يطلق عليها اسم "عمود الدفاع".
وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية -في نبأ أوردته مساء اليوم الجمعة على موقعها الإلكتروني- أنه وفقا لبيان الجيش الإسرائيلي، فإن تصنيع الطائرات كان قد وصل إلى مراحل متقدمة تحت إشراف فريق من الخبراء التقنين الإيرانيين.
وأوضح البيان أن الجيش الإسرائيلي قصف خلال هجماته على القطاع إحدى الساحات النائية هبوط الطائرات والتي استخدمتها حركة حماس من قبل لاختبار إحدى الطائرات بدون طيار.

هااااام من اوباما عن احداث غزة

أوباما وأردوغان: العنف في غزة يهدد فرص السلام الدائم

أوباما
أعلن البيت الأبيض اليوم، الجمعة، أن الرئيس الأميركي باراك أوباما، ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، اعتبرا أن العنف بين إسرائيل والفلسطينيين "يهدد فرص السلام الدائم"، وذلك بعد اتصال هاتفي بين الجانبين.
وقال البيت الأبيض في بيان له أنه خلال هذا الاتصال، أعرب أوباما وأردوغان "عن قلقهما حيال الأخطار التي تواجه السكان المدنيين لدى الجانبين وأملا في إنهاء أعمال العنف".

شوف صباحي هيتحالف مع مين في الانتخابات؟؟؟؟؟

السبت.. صباحي وأبو الغار والبرعي يعلنون رسميًا عن تحالف سياسي للانتخابات

حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي

يعقد تحالف الوطنية المصرية الذي يضم عدد من القوى والأحزاب السياسية، مؤتمر صحفي، غدًا السبت، بنقابة الصحفيين، للإعلان عن الإسم الجديد لهذا التحالف السياسي، في حضور حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي، والدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، والدكتور أحمد البرعي، القيادي بحزب الدستور.
وعلمت ''مصراوي''، أن هذا التحالف السياسي الذي سيتم الإعلان عنه رسميًا غدًا، سيكون تمهيدًا لخوض أي إنتخابات في الفترة القادمة، والذي سيضم كل من أحزاب الدستور، المصري الديمقراطي الإجتماعي، الكرامة، العربي الناصري، التحالف الشعبي، الجبهة الديمقراطية، حركة كفاية، الجمعية الوطنية للتغيير، وأحزاب التحالف الشعبي.
يذكر إنه سيتم الإعلان خلال المؤتمر الصحفي، عما أسفر عنه اجتماع عقد بين عبد الغفار شكر وكيل مؤسسي حزب التحالف الشعبي، وحمدين صباحي زعيم التيار الشعبي، في هذا الصدد، والذي يؤكد على عمل هذه القوى السياسية سويًا خلال الفترة القادمة تحت هذا التحالف لتحقيق أربعة مطالب أساسية تتمثل في، مواقف موحدة من الدستور، وعوار التشكيل والتعامل مع منتج الجمعية التأسيسية، والعدالة الاجتماعية كمشروع دولة، الإضافة إلى قانون الانتخابات وصياغته.

تحذيررررررر هام جدا

إحذري وهم إعلانات التخسيس



البداية كانت عندما ضبطت مباحث الأموال العامة في الجيزة منتج تخسيس يدعي‏'‏ بيو فيت‏'‏ والذي دأبت إحدي القنوات الفضائية الترويج له علي أساس أنه وسيلة للتخسيس‏,‏


الفرق بين الصورتين لا علاقة بالمنتجات الوهمية



وكانت الفنانة' نورا السباعي' بطلة الإعلان والتي أصبحت تتمتع برشاقة متميزة بعد أن كانت من أصحاب الوزن الثقيلو من خلال الإعلان أكدت أنها أصبحت رشيقة بعد استخدمها لهذا المنتج, و قد ساهم ذلك في الترويج له وإقبال الكثيرين علي شرائه وخاصة السيدات.,
و لكن كل ذلك ما كان إلا وهم كبير, حيث كشفت تحريات المباحث أن هذا المنتج هو' كبسولات' تم تعبئتها' بالشيح' أما الشاي و الذي كان يتم الإعلان عنه أيضا ما هو إلا' كمون' و قد تم تعبئته بصورة بدائية رديئة, كما اتضح من خلال تحريات المباحث أن مصنع إنتاج هذا الدواء غير مرخص ولم يتم تسجيله بوزارة الصحة, وقد تم ضبط عبوات هائلة منه كان من المفترض أن يتم بيعها نظرا للإقبال الشديد علي شرائها.
و المثير أن الفنانة' نورا السباعي' نفت تماما استخدامها لهذا المنتج, وأقرت أن تمتعها بجسم رشيق ليس له علاقة به, وأنها لم تكن تعلم أنه غير مرخص, وأن الشركة طلبت الاستعانة بها للإعلان ووافقت هي, فهي ليست الفنانة الوحيدة التي دخلت مجال الإعلانات و قامت بالإعلان عن منتجات بعينها.
الجدير بالذكر أن الفنانة نورا السباعي تمتعت بالرشاقة بعد قيامها بعمليات تدبيس للمعدة وشفط للدهون. ويعقب علي ماحدث د. صبحي الشيشي أستاذ التغذية بجامعة قناة السويس موضحا أنه للأسف دأبت بعض القنوات الفضائية في الآونة الأخيرة علي الترويج لبعض منتجات تخسيس وهمية ما بين لاصقات وأجهزة يتم وضعها علي بعض المناطق للوصول لقوام ممشوق, و المشكلة إن معظم هذة المنتجات لا تحقق النتائج التي يحلم بها الكثيرون للوصول للرشاقة وخاصة النساء, و مع استخدام هذا المنتج يكتشف' المستهلك' أنه وقع ضحية لعملية خداع ونصب, ومما يزيد من خطورة الأمر أن هذة المنتجات يتم تعبئتها بصورة بدائية غير آمنة و يطلق عليها أدوية أو منتجات' بير السلم' حيث يتم تخزينها في أماكن غير معقمة و في غرف غير صالحة تماما, ونظرا لذلك فهي تسبب أمراضا خطيرة ومعدية مثل الكبد الوبائي والكلي وغيرها من الفيروسات والأوبئة التي تصيب الجسم. و يحذر د.صبحي الشيشي من شراء منتجات وهمية من أجل البحث عن الرشاقة, فهي تحتوي علي سم قاتل, كما أن الرشاقة لا تتحقق بهذة الأساليب و لكن يجب اتباع نظام غذائي سليم مع الطبيب المتخصص, بالإضافة إلي ممارسة التمارين الرياضية أوالتدخل الجراحي مثل شفط الدهون وغيره من الوسائل الأخري, أما اختيار الطريق السهل بالجري وراء السراب وشراء منتجات مجهولة المصدر فهذا يعرض الصحة لمخاطر عديدة.
ومن جهته طالب د.محمد حسن أستاذ مساعد الجراحة العامة بقصر العيني بضرورة الرجوع إلي الطبيب في حالة الرغبة في شراء أي منتج يتم الإعلان عنه سواء كان للتخسيس أوالنحافة أو غيرها من الإعلانات التي يتم الترويج لها, مشيرا إلي أنه في حالة الترويج لأي منتج يثبت أنه وهمي أو غير مرخص من قبل وزارة الصحة يجب إبلاغ جهاز حماية المستهلك.

قصف اسرائيلى جديد ادى الى استشهاد 3 فلسطينيين "شاهد التفاصيل"


استشهاد 3 فلسطينيين في غارة جوية إسرائيلية على «بيت حانون»
16 نوفمبر 2012 00:22 ص

قال الناطق باسم الإسعاف والطوارئ في غزة، أدهم أبو سلمية، إن «3 مواطنين استشهدوا، وأصيب 12 آخرون، جراء صاروخ أطلقته طائرة حربية على بلدة بيت حانون، شمال قطاع غزة».

كان «أبو سلمية»، أكد في وقت أن «حصيلة شهداء الهجمات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ يومين ارتفعت إلى 16، بعد وفاة رضيعة فلسطينية، متأثرة بجراحها التي أصيبت بها في غارة نفذتها مقاتلة حربية إسرائيلية بعد الظهر، على حي الزيتون شرق مدينة غزة».

وترتفع بذلك حصيلة الشهداء بعد هذه الهجمة الإسرائيلية إلى 19 شهيدا، بينهم 4 أطفال، وسيدة حامل، ورجلان مسنان، و162 جريحا، بينهم 20 في حالة خطيرة أو حرجة.

وبدأت إسرائيل هجومها على قطاع غزة، الأربعاء، عندما نفذت غارة جوية أسفرت عن اغتيال أحمد الجعبري، القيادي البارز في كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، في تصعيد دفع مصر إلى سحب سفيرها لدى تل أبيب، في حين أكدت واشنطن تضامنها مع إسرائيل «في حقها في الدفاع عن النفس ضد الإرهاب».

المصدر: المصري اليوم

احتجاز شقيقة الرئيس بمستشفى الزقازيق


احتجاز شقيقة الرئيس بمستشفى الزقازيق




أكدت مصادر طبية بمستشفى الزقازيق الجامعي، وصول السيدة "فاطمة محمد مرسي العياط 57 عامًا" شقيقة الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، منذ قليل إلى المستشفى، واحتجازها بالقسم الاقتصادي بمبني صيدناوي أحد مستشفيات جامعة الزقازيق.

فيما أشارت مصادر قريبة، إلى أن د. مرسى شقيق المحتجزة قام بدفع المصاريف الإدارية للمستشفي قبل صعودها إلي غرفتها بالدور الثالث بالمستشفي.

يذكر أن فاطمة شقيقة الرئيس كانت قد احتجزت بنفس المستشفي في التاسع عشر من شهر اغسطس الماضي وظلت تتلقي العلاج لمدة عدة ايام حتي تم استقرار حالتها وخروجها بعد زيارة قصيرة من شقيقها رئيس الجمهورية، واكدت المصادر عن زيارة مقتضبة يقوم بها الدكتور محمد مرسي عقب صلاة الجمعة غدا للاطمئنان على صحة شقيقته القريبة منه جدًا، فهي أم لأربعة ابناء ( ولدان وبنتان ) وترتيبها بين اشقائها الثانية.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد

صور مأساوية لأثار الغارات الأسرائيلية على غزة

صور مأساوية لأثار الغارات الأسرائيلية على غزة
http://s.alriyadh.com/2008/12/28/img/027612.jpg
http://www.youtube.com/watch?v=-ZH6kyQ6PaE

بيان من ابو حامد على صفحتة الرسمية فى الفيس بوك


  بيان من ابو حامد على صفحتة الرسمية فى الفيس بوك
2012-11-16 01:24:02
[COLOR=black ! important]

هام جداااا اتصال هاتفى من فرنسا مصر


هولاند يبحث هاتفياً مع مرسى الوضع فى قطاع غزة
16 نوفمبر 2012 00:51 ص




بحث الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند مساء الخميس مع الرئيس محمد مرسى تطورات الأوضاع فى كل من قطاع غزة وإسرائيل.

وذكر الإليزيه فى بيان صحفى، أن الرئيس الفرنسى أعرب عن قلق بلاده "العميق"، داعياً إلى "ضبط النفس" لتجنب التصعيد الذى يعرض السكان للخطر.

ووفقاً للبيان، فإن الرئيسين هولاند ومرسى بحثا خلال اتصالهما الهاتفى "الوضع الخطير" فى جنوب إسرائيل وقطاع غزة".

وشدد الرئيس الفرنسى على الدور الذى أن تقوم به مصر لتخفيف حدة التوتر.

كما أكد هولاند أن جميع جهود المجتمع الدولى يجب أن تجتمع لتجنب أى إجراءات أحادية الجانب والاستفزازات التى يمكن أن تؤدى إلى تفاقم الوضع".

هاااام جداا من البابا "تواضروس الثانى" عن مادة خفية بالدستور ستحول مصر لدولة دينية

"البابا" في حوارصريح لـ"صدى البلد": المادة 222 من مشروع الدستور الحالي كفيلة بتحويل مصر لدولة دينية






الجمعة 16.11.2012 - 12:39 ص






قال البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية :ان الرئيس مرسي لم يحدد موقفه من الدعوة الموجهة له بحضور حفل التنصيب وأتوقع أن ضغوط اجندة عمله قد تمنعه من الحضور.

واشار البابا خلال حواره بقناة "صدى البلد" الذي سيذاع غدا ببرنامج "على اسم مصر "الى ان المادة 222 من مشروع الدستور الحالي كفيلة بتحويل مصر لدولة دينية وأرفض أي محاولة "لسلق الدستور".

وأكد توا ضروس على موافقته على أي تعديلات في قانون الاحوال الشخصية بما لا يتعارض مع نصوص الإنجيل.

وعن لائحة اختيار البابا قال تم اختيار لجنة من داخل المجع المقدس لاعداد لائحة جديدة لاختيار البطريرك خلال 6 أشهر.

وعن تجاوزات اقباط المهجر قال ان أقباط المهجر مواطنون مصريون وتجاوزات بعضهم هو نتيجة لجو الانفتاح الذي يعيشون فيه في الدول الغربية.


شاهد كم المساعدات التي ارسلتها مصر لغزة


   شاهد كم المساعدات التي ارسلتها مصر لغزة
2012-11-16 01:05:43
[COLOR=black ! important] عقد مساء اليوم بمقر نقابة الأطباء مؤتمر صحفى للعائدين من غزة لتوثيق شهادتهم حول الأوضاع هناك, حيث تم التصال بكل من وزير الصحة الفلسطينى .
وكذلك نقيب الأطباء الفلسطينى خلال المؤتمر الذين عبورا عن شكرهم لمصر وجميع الدول العربية التى تقف بجوار أهل غزة ومطالبين الشعوب العربية بأن يقدموا يد العون إلى اخواتهم فى فلسطين.
من جانبه، أكد الدكتور سيف الامام وكيل نقابة الصيادلة أنه تم تشكيل غرفة عمليات من وزارة الصحة بالتنسيق مع لجنة الاغاثة والدواء بنقابة الصيادلة ونقابة أطباء مصر، وتواصلت الغرفة مع ادارة الصيدلة بوزارة الصحة بقطاع غزة وحصلت على قائمة الأدوية المطلوبة للقطاع، وجارٍ توصيلها فى قوافل تصل فجر الغد على الحدود.
واشار الدكتور محسن عبد العليم، رئيس قطاع الصيدلة بوزارة الصحة إلى أنه تم تجهيز 8 سيارات نقل محملة بما يقرب من 50 طنا من الادوية والمستلزمات الطبية تنوعت ما بين أدويه طوارئ وادوات جراحية ومسكنات وكميات كبيرة من المحاليل الطبية.
موضحا أن شركات الادوية قامت بفتح مخازنها وارسال جميع الادوية المطلوبة كنوع من أنواع التبرع من هذه الشركات إلى قطاع غزة، هذا بالإضافة إلى التبرعات المادية التى قام الشعب المصري بالتبرع بها فى البنوك التابعة للجنة الاغاثة.
وقال الدكتور محمد الزيات وهو طبيب فلسطينى اننا نطالب بأن يقف جميع اخواتنا العرب الى جانبنا حتى تنتهى محنة غزة، مؤكدا الدور المشرف الذي قامت به الحكومة المصرية فى ارسال مساعدتها الى غزة, موضحًا أن 200 نوع من الادوية كانت نسبتهم صفر قيبل الهجمات الاسرائيلية وبعد الهجمات نقص 100 نوع اخر اي نقصان 300 نوع من مجمل 500 نوع.
وقالت الدكتورة حياة عضو البرلمان الاردنى السابق ان الوضع فى غزة مأساوى للغاية وان الفلسطينيين طلبوا منهم العودة الى بلادهم من اجل ان ينشروا القضية الفلسطينية فى بلادهم وان يقوموا بتجميع المساعدات وارسالها الى قطاع غزة.   

مشادة بين وزير الإعلام وخيرى رمضان


        مشادة بين وزير الإعلام وخيرى رمضان



وزير الاعلام صلاح عبدالمقصود

كتبت - سمر فواز: الجمعة , 16 نوفمير 2012 00:08
أكد وزير الإعلام صلاح عبد المقصود أن وزارة الإعلام ستلجأ للنائب العام فى الفترة القادمة بعدما قامت شبكة قنوات دريم بالإعلان عن غلق قنواتها، وهذا الأمر منافٍ للحقيقة.
وأشار عبد المقصود فى مداخلة هاتفية على فضائية السي بي سي مع الإعلامي خيري رمضان إلى أن قنوات دريم يمكنها الظهور من خلال استوديو واحد فى مدينة الإنتاج الاعلامي، وهو الاستوديو الذي كانت الشبكة تبث منه برنامجها الرياضي، وذلك لحين سداد مستحقات الدولة علي البث.
فى الوقت ذاته، شهدت المكالمة الهاتفية اشتباكًا شفويًا بين الوزير ومقدم البرنامج خيري رمضان، عندما اتهم الاخير عبد المقصود بأنه قام بتشريد الآلاف من العاملين فى القناة، وأن دريم مجرد بداية لإغلاق باقي القنوات.
ولكن رفض عبد المقصود الاتهام، مؤكدا أنه لم يقطع البث علي القناة، وأن لها استوديو داخل المدينة متصلاً بالقمر الصناعي يبث على مدار الــ24 ساعة، والدليل على ذلك أن هناك شاشة كبري طاقم دريم يتحكمون فيها كما يشاءون، موضحا أننا أغلقنا البث الخارجي فقط، وتركنا البث الداخلي للإدارة.
وفيما يتعلق بالقنوات الإخبارية للعربية والجزيرة، أشار إلى أنهم حاصلون علي تراخيص لبث برامج ونشرات، ولم يحصلوا علي بث 24 ساعة مثل دريم.
كما أنه أوضح أن قناة التحرير لم تبث علي النايل سات، ولكنها علي قمر آخر، ولا تستطيع الدولة السيطرة عليها.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - مشادة بين وزير الإعلام وخيرى رمضان

شــــاهد ماذا كتب البرادعى عبر تويتر الان


  شــــاهد ماذا كتب البرادعى عبر تويتر الان
2012-11-16 00:15:07