هام جداا الان من طارق الزمر وشاهد تصريح غريب جداا منه


الزمر: متسرع من يتصور أن الثورة نجحت دون تأسيس نظام سياسى ديمقراطى

الإثنين، 8 أكتوبر 2012 - 21:16
الدكتور طارق الزمر القيادى بحزب البناء والتنمية
كتب على حسان

قال الدكتور طارق الزمر، القيادى بحزب البناء والتنمية، "من يتصور أن الثورة نجحت فإنه متسرع، لأن أمامنا عدة سنوات حتى يتم تأسيس نظام سياسى ديمقراطى، لا يسمح بعودة المستبدين لحكم هذه البلاد".

وأضاف الزمر، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده صحفيو جريدة الشعب، مساء اليوم الاثنين، بمقر نقابة الصحفيين، أنه شارك فى المؤتمر للتعبير عن وقوفه وإخوانه الذين ذاقوا مرارات السجون فى عهد مبارك، مع المعتصمين من جريدة الشعب، موضحاً أن الجريدة وقفت معهم ضد معاناة ومرارة لسجن، قائلاً "نحن مدينون للصحيفة، التى كانت تدافع عن المعتقلين بالسجون، فى مرحلة تعرضوا فيها للتنكيل والتعذيب، خاصة فى فترة التسعينيات، ويجب أن تكرم ويشاد بها، كأفضل جريدة فى دولة عاشت مرحلة قاسية من الاستبداد، كما أننا مدينون لكل من قال كلمة حق فى وجه مبارك الفاسد، والثورة يجب أن تحمى أبناءها، والثورة ليست 25 يناير فقط بل لكل من مهد لها كثيرا".

وتابع الزمر "من ضحى يجب أن يكرم فى كل الأوقات، والثورة أهالت التراب على النظام الفاسد، الذى لن يعود طالما لدينا روح التطهير، ولابد من الدفاع عن معتقلى الثورة والدفاع عن مصابيها".

هام جدااا ورهيب عن حادث مقتل 21 مجند مصري على الحدود بين مصر وإسرائيل

الغموض يحيط بحادث مقتل 21 مجند مصري على الحدود بين مصر وإسرائيل

Mon, 10/08/2012 - 20:52




وسط تعتيم من جانب أجهزة الأمن بشمال سيناء ، وعدم وجود شهود عيان على الحادث تؤكد المصادر الأمنية الرسمية أن إجمالي عدد الجنود القتلي في حادث انقلاب شاحنة على الحدود بين مصر وإسرائيل بلغ 21 مجندا إضافة إلى 24 جريحا.
وقوع الحادث على الحدود بين مصر واسرائيل عند النقطة الحدودية رقم 51 بالقطاع الاوسط من سيناء وسرعة الاعلان عنه من جانب وزارة الداخلية والصحة تزيد من التكهنات من ان الحادث ربما لن يكون عارضا او حادث سير طبيعي مع استمرار التوتر الامني داخل سيناء .
الرواية الامنية تقول أن الحادث وقع بسبب وعورة المنطقة حيث اختلت عجلة القيادة في يد قائد الشاحنة مما تسبب في انحرافها عند إحدى المنحدرات على الرغم من عدم وجود منحدرات في هذه المنطقة.
ارتفاع أعداد القتلى أيضا يؤكد يزيد من الغموض لانه من المعروف ان جميع تحركات السيارات العسكرية في المنطقة تتم ببطء شديد وان انقلاب الشاحنة لا يمكن ان يؤدي الى هذا الارتفاع الواضح في عدد المصابين والقتلي.
وجميع الجنود ضحايا الحادث هم من قوات الأمن التي تتوالي تأمين الحدود بين مصر وإسرائيل.
ووصلت 17 جثة إلى مطار العريش فيما وصلت 4 جثث أخرى بسيارات الإسعاف فيما لا زالت مروحيات تقوم بنقل المصابين من مكان الحادث إلى المستشفيات للعلاج.
أجهزة الصحة بشمال سيناء أعلنت حالة الطوارئ داخل مستشفى العريش في انتظار وصول المصابين.
مصدر داخل المستشفى اكد ان جميع المصابين إصابتهم عبارة عن كدمات وجروح وكسور في انحاء مختلفة من الجسم.
وقالت مصادر أمنية ان الحادث ليس فيه أي شبهة جنائية وانه حادث سيارة عارض ، لكنه رفض الكشف عن أي تفاصيل أخرى تتعلق بالحادث.
واستبعدت المصادر أن يكون وراء الحادث أي هجوم مسلح من قبل المطلوبين الذين تطاردهم أجهزة الأمن المصرية بسيناء ، أو أن يكون الجنود قد تعرضوا لاطلاق رصاص من الجانب الاسرائيلي.
وفي حادث أخرى بسيناء تعرض كمين بالوظة بمدخل محافظة شمال سيناء الغربى الواقع على الطريق الدولى ( القنطرة / العريش / رفح ) لاطلاق نار من جانب مسلحين مجهولين وملثمين .
وأكد شهود العيان أن مجموعة من المسلحين الملثمين كانوا يستقلون سيارة مارادونا بدون لوحات ويسيرون فى الجانب الشمالى لترعة السلام .. وقد استهدفوا الكمين الواقع في الجانب الآخر باطلاق النار عليه من الأسلحة الآلية ، وقامت قوات الأمن بالرد عليهم وتبادل اطلاق النار معهم حتى فروا هاربين .. وبدون أية اصابات .
وفي حادث آخر منفصل قالت مصادر أمنية بشمال سيناء أن شرطيا وشخص اخر مسلح قتلا اليوم في تبادل لإطلاق الرصاص بين مسلحين ورجال الأمن بوسط مدينة العريش .
وقالت المصادر أن اثنين من المسلحين كانا يستقلان دارجة نارية ويحملان أسلحة آلية كانا يسيران بجوار سيارة للبريد كانت تحمل أموال وان قوات الأمن المكلفة بتأمين السيارة البريد طالبت من المسلحين التوقف بعد ان رصدت محاولتهما السطو على السيارة..
وتابعت ان تبادلا لإطلاق الرصاص وقع بين الجانبين اسفر عن مقتل أمين شرطة ومسلح بثلاثة رصاصات.
ونفت المصادر ان يكون الحادث كان يستهدف سرقة مصرف بالمدينة مؤكدا انه وقع بالقرب من فرع لاحد المصارف الحكومية الا انه لم يكن يستهدفه.

شاهد ماذا سيفعل رومنى المرشح الرئاسى الامريكى فى المعونه التى ترسل لمصر ؟؟!!!

رومنى: سأستغل المعونة لتحافظ الحكومة المصرية على السلام مع إسرائيل

الإثنين، 8 أكتوبر 2012 - 20:21
ميت رومنى
فيرجينيا (أ.ش.أ)

أعلن ميت رومنى مرشح الحزب الجمهورى الأمريكى فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، أنه سيدعم أصدقاء الولايات المتحدة فى منطقة الشرق الأوسط.

ونقلت شبكة (إيه بى سى نيوز) الإخبارية الأمريكية اليوم، الاثنين، عن رومنى قوله فى خطاب ألقاه فى فيرجينيا بشأن خططه فيما يتعلق بالسياسة الخارجية "سأؤيد أصدقاؤنا عبر أنحاء الشرق الأوسط الذين يشتركون معنا فى القيم، ولكنهم يحتاجون للمساعدة للدفاع عن أنفسهم وسيادتهم ضد أعدائنا المشتركين".


وفيما يتعلق بمصر، قال ميت رومنى "إننى سأستغل نفوذى - بما فى ذلك وضع شروط واضحة على معونتنا - لحث الحكومة المصرية الجديدة على أن تمثل كافة المصريين ولكى تعمل من أجل بناء مؤسسات ديمقراطية".


وأضاف "إننى سأحث هذه الحكومة أيضاً على الحفاظ على معاهدة السلام مع إسرائيل".


وتابع "يتعين علينا أيضا إقناع أصدقائنا وحلفائنا بوضع شروط مماثلة على معوناتهم".


وقال رومنى "سأدعم جهود الشعب الليبى لتشكيل حكومة دائمة تمثل جميع الليبيين"، وأكد أنه سيسعى بجدية من أجل مطاردة الإرهابيين الذين هاجموا قنصليتنا فى بنغازى وقتلوا أمريكيين.


وفيما يتعلق بسوريا، قال المرشح الجمهورى "سأعمل مع شركائنا من أجل تنظيم أعضاء المعارضة السورية الذين يشتركون معنا فى القيم ولضمان حصولهم على الأسلحة التى يحتاجونها لهزيمة دبابات الأسد وطائراته".


وأضاف رومنى، "أن الإيرانيين يرسلون أسلحة إلى الأسد لأنهم يعرفون أن سقوطه سيكون بمثابة هزيمة استراتيجية لهم".


وتابع "يتعين علينا العمل مع شركائنا الدوليين من أجل مساندة كثير من السوريين الذين سيساهمون فى إلحاق هزيمة بإيران".


وأكد أنه من الضرورى مواصلة التأثير على القوى السورية التى ستقود سوريا فى يوم ما، خاصة أن هذه الدولة تقع فى قلب الشرق الأوسط.




خطير جدا وهلع بالجيش الاسرئيلى شاهد الاسباب

شهود عيان: هلع بالجيش الإسرائيلي خشية تكرار الهجمات المسلحة بسيناء


الإثنين 08.10.2012 - 06:10 م




كتبت دينا الطرمبيتى
ذكر شهود عيان على الحدود المصرية الإسرائيلية أن هناك حالة من الهلع تسود الجيش الإسرائيلى خوفا من تكرار هجمات الجماعات الجهادية المصرية بسيناء.

فيما شددت القوات الاسرائيلية من إجراءاتها الأمنية وكثفت من تواجدها على الحدود المصرية، خاصة المناطق التى سبق للجماعات الجهادية اختراقها والتسلل منها الى داخل إسرائيل.

من ناحيتها مشطت القوات الإسرائيلية منذ فجر اليوم الاثنين المناطق الحدودية خشية من حدوث أي عمليات تسلل ومن قبل الجماعات الجهادية للانتقام من القصف الاسرائيلى على غزة.

وصرح مصدر أمنى مصري مسئول بأن هذه الإجراءات عادية وكثيرًا ما تقوم بها إسرائيل عقب كل عمليات قصف متبادل وتوتر بين إسرائيل وغزة.

وأضاف المصدر أن الحدود المصرية مؤمنة وأن مصر تراقب الموقف عن كثب ، وأنها أمور عادية وطبيعية حتى الآن ، ولم تسجل أي خروقات من الجانب المصري أو محاولات تسلل إلى إسرائيل أوغزة.

قرار جمهوري من رئيس الجمهوريه الان

مرسي يصدر قراراً بالعفو الشامل عن المعتقلين من 25 يناير 2011 حتي 30 يونيو 2012


الرئيس محمد مرسي

كتب كمال ريان
أصدر الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية قراراً بقانون للعفو الشامل عن جميع معتقلي أحداث ثورة 25 يناير حيث يشمل قانون العفو الفترة من 25 يناير 2011 حتي 30 يونيو 2012 .

وسنوافيكم بالمزيد من التفاصيل...

شاهد ما يحدث الان بسبب مذبحه ماسبيرو في الذكرى السنوية الأولى ؟


 مسيرة سلمية بالشموع لضحايا ماسبيرو في الذكرى السنوية الأولى




Share

أرشيفية لبعض المشاهد من مذبحة ماسبيرو
10/8/2012 8:28:00 PM
القاهرة - (أ ش أ):
دعا اتحاد شباب ماسبيرو كافة الحركات والاتحادات والتنظيمات السياسية الثورية للمشاركة، غدًا الثلاثاء، في مسيرة سلمية تنطلق من منطقة دوران شبرا حتى منطقة ماسبيرو على كورنيش النيل بالقاهرة لإحياء الذكرى السنوية الأولى لأحداث ماسبيرو التي راح ضحيتها 27 شابًا مصريًا وإصيب خلالها المئات الآخرين.
ذكر بيان للاتحاد صدر، اليوم الاثنين، أن تلك الدعوة موجهةً أيضًا لكل المصريين المتضامنين مع حق هؤلاء الشهداء في القصاص ممن قتلوهم بدم بارد، مؤكدًا على سلمية المسيرة وعدم رفع أية مطالب سياسية أو حزبية أو طائفية بخلاف حق هؤلاء الشهداء من الثوار في قصاص عادل.
وأضاف البيان أن المسيرة تبدأ في الرابعة من بعد ظهر الثلاثاء وتنطلق من دوران شبرا لتصل ماسبيرو في تمام السادسة والنصف مساء ويتقدمها ''مارش جنائزي''، وتقام صلوات تأبين للشهداء أمام ماسبيرو حتى العاشرة من مساء الثلاثاء.



عـــــاجــل عن انقطاع الكهرباء خلال ايام !!!!




http://www.youtube.com/watch?v=yRiJ239kMN4

مشجعة أمريكية بعد "حضن بيكهام" : إنه يوم حظي ! ..صور


مشجعة أمريكية بعد "حضن بيكهام" : إنه يوم حظي ! ..صور

10/8/2012   3:00 PM
مشجعة أمريكية بعد "حضن بيكهام" : إنه يوم حظي ! ..صور
 
 
فرحة غامرة ولحظات سعيدة عاشتها مشجعة لفريق لوس أنجلوس الذي يلعب له النجم الانجليزي دافيد بيكهام بعدما أعطاها نجم ريال مدريد السابق قميصه بعد المباراة، بعدما توجه بيكهام الى الجماهير بعد انتهاء اللقاء للتوقيع على الأوتوجرافات للمعجبين وكذلك اهداء القميص الخاص به لأحد المشجعين، وكان الحظ لهذه المشجعة هذه المرة.
 
 
بعد المباراة  توجه نجم نادي مانشستر يونايتد الانجليزي السابق الى الجماهير بعد انتهاء مباراة فريق لوس أنجلوس وريد سولت لايك، وأعطى بيكهام المشجعة القميص الخاص به و سلم عليها وحضنها لتسعد المشجعة بهذا بطريقة كبيرة جداً
 
 
من جانبها وصفت الصحافة الانجليزية هذه المشجعة  بأن هذا يوم حظها ليفعل معها بيكهام هذا، وأضافوا انه بالتأكيد كانت جميع المشجعات في المدرجات أرادوا ان يكونوا مكان هذه المشجعة المحظوظة.
 
 

خطييييير من رومنى وشاهد ماذا يريد من مصر

«رومني» يدعو لمزيد من التدخل في مصر

الإثنين 2012/10/8 4:39 م

http://image.moheet.com/images/15/big/154104.jpg المرشح الجمهوري للإنتخابات الرئاسية الأمريكية

محيط – قسم الترجمة:
دعا ميت رومني، المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، لمزيد من التدخلات في مصر وإيران وسوريا ووضع خطوط حاسمة لسياسة أمريكا الخارجية. ذكرت صحيفة "نيوز داي" الأمريكية اليوم أن رومني أكد على انه سيعمل على وضع مزيد من الشروط على المساعدات لمصر وربط المساعدات الأمريكية المقدمة لمصر بالتزامها بمعاهدة السلام مع إسرائيل. وأعلن انه " حان وقت تغيير المسار في الشرق الأوسط " متهماَ أوباما بالسلبية وأكد انه سيعقد اجتماع اليوم الاثنين مع عدد من الدول لدعم وتسليح المتمردين في سوريا بأسلحة قادرة علي التغلب علي "الدبابات والطائرات الحرية التابعة لناظم بشار الأسد".. كما أضاف انه يعتزم تشديد العقوبات علي إيران لمنعها من استكمال برنامجها النووي.


أسماء المتوفين والمصابين في حادث انقلاب سيارة الأمن المركزي بسيناء



أسماء المتوفين والمصابين في حادث انقلاب سيارة الأمن المركزي بسيناء





المصري اليوم



حصلت «المصري اليوم» على أسماء المتوفين والمصابين في حادث انقلاب لوري الأمن المركزي بشمال سيناء، صباح الإثنين، والذي أسفر عن مقتل 21 جنديًا وإصابة 24 آخرين، وفقًا لوزارة الداخلية.
المتوفون:
1.رضا إبراهيم إبراهيم
2.سعد أحمد محمود
3.إسلام السيد حسن
4.محمود عبد العزيز
5.محمد عقل
6.إسماعيل السيد عبد الرحمن
7.محمود أحمد يوسف
8.عبد الرحمن أبو العزايم
9.حمادة يوسف زكي
10.أحمد يسري إسماعيل
11.إسلام غازي عبد العظيم
12.زياد نور الدين محمد
13.طارق إبراهيم عبد السميع
14.جمال صبحي نصر محمد
15.أحمد عبد الله
16.محمد فرحات سالم
17.هشام أحمد
18.طارق يحيى زكريا قنديل
19.مصطفى عزمي

المصابون بمستشفي العريش:
1.حسن علي شحاتة
2.أحمد العادلي حسين
3.أحمد عطية محمد
4.محمد محمود متولي
5.محمود جمال عبده
6.محمد عبد الله حسين
7.محمد إبراهيم
8.محمد ناجي محمد عبد الرحمن
9.محمد شعبان محمد
10.محمد أحمد الفولي
11.رمضان عبد الحليم إبراهيم
«وجمعيهم بمستشفى العريش»
12.محمد محمد عبد الحميد «شرطي»
13.هدية عبد الرحمن
14.طلعت إبراهيم إسماعيل
15.مصطفى عبد العظيم صادق
16.محمد أحمد عبد السلام
17.محمود محمد عبد البصير
18.مصطفى محمد محمد
19.محمود محمد محمد
20.محمد سلام محمد «مستشفى العسكري بالعريش»
21.محمد محروس محمد
22.إسلام محمد سعد
23.محمد مصطفى السيد
24.فرحات عيد فرحات
25.السيد حسين السيد نصر
26.محمود أحمد عبد السلام «مستشفى المعادي العسكري».



رسالة من عادل حمودة لأولاد مرسي


  رسالة من عادل حمودة لأولاد مرسي
2012-10-08 18:34:52
[COLOR=black ! important] واحنا بنحتفل بانتصارات أكتوبر المجيدة، أكيد كل من عاش تلك المرحلة الزمنية في في ذهنه بعض الأمور والأشياء التي حدثت أمامه، فما بال لما بنتكلم مع أ. عادل حمودة الكاتب الصحفي الكبير، ويؤكد في البداية اننا لم نصل إلى وسيلة إحتفال مناسبة بنصر أكتوبر حتى الآن، ثم يتحدث عن ذكرياته عن حرب أكتوبر عندما كان يعمل بصحيفة روز اليوسف، وعن زيارته لخط بارليف المنيع عندما وجد لفافات من التوراة والصور العارية، ثم ينتقل الحديث عن حادث المنصة وإغتيال السادات عام 1981 وأسرارها، وبعد ذلك يتحدث عن حكومة هشام قنديل

بيان هام من "السيسي"


                 "السيسي" يشهد بيانًا عمليًا لوحدات الصاعقة والمظلات


الإثنين 08.10.2012 - 06:24 م
عبدالفتاح السيسي
القاهرة أ ش أ
شهد الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسحلة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بيانا عمليا لعناصر الوحدات الخاصة من الصاعقة والمظلات ، تضمن معاونه أعمال قتال التشكيلات التعبوية ضد الأهداف المعادية بتنظيم الكمائن وشن الغارات والاستيلاء على الخطوط الحيوية في عمق دفاعات العدو.

ويأتي البيان في إطار خطة التدريب السنوية لتشكيلات ووحدات القوات المسحلة واحتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكري الـ39 لانتصارات أكتوبر المجيدة .

وبدأ البيان برفع حالات الاستعداد القتالى للعناصر المشاركة فى البيان والتأكيد علي اجراءات التحضير والتنظيم للمعركة ثم إسقاط عناصر المظلات لإستطلاع وتأمين مناطق الإسقاط والإنزال الجوى وتنفيذ عناصر الصاعقة لمجموعة من الكمائن الناجحة ضد أهداف العدو الميكانيكية والمدرعة ومعاونة أعمال قتال القوة الرئيسية خلال المراحل المختلفة لإدارة العمليات .

ويأتى ذلك باستغلال طبيعة الارض وأعمال الاخفاء والتمويه والمفاجأة للقوات المعادية ظهر من خلاله مدى الجسارة والثقة بالنفس لعناصر القوات الخاصة والمهارة الفائقة لمقاتلي الصاعقة في إصابة الأهداف من الثبات والحركة بسرعة ودقة متناهيين .

وقامت طائرات الهليكوبتر بإنزال عناصر المظلات للإغارة على مركز قيادة وسيطرة رئيسى للعدو في العمق وتدميره تحت ستر نيران عناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات لتوفير الوقاية والحماية اللازمين.

مسيحيون ويهود يطلقون حملات مضادة لحملة «اهزموا الجهاد»...شوف فين؟؟؟؟

مسيحيون ويهود يطلقون حملات مضادة لحملة «اهزموا الجهاد» فى مترو نيويورك



أطلقت مجموعات يهودية ومسيحية فى الولايات المتحدة، 3 حملات منفصلة، تهدف للتصدى لموجة من الإعلانات التى انتشرت مؤخراً فى محطات مترو نيويورك، تدعو إلى إلحاق الهزيمة بما تصفه بـ«الجهاد»، فى خطوة قالت المجموعات العاملة عليها إنها تهدف إلى مواجهة «خطاب الكراهية ضد المسلمين».
وتعتمد الحملات الجديدة على نشر إعلانات تحض على التسامح وتوفير الدعم للمجتمعات الإسلامية المحلية، وتحمل شعارات مثل «ساعد على وقف التعصب الأعمى ضد جيراننا المسلمين»، و«ادعم السلام بالأقوال والأعمال».
وتأتى هذه الحملة لتواجه إعلانات «اهزموا الجهاد» التى انتشرت فى 10 محطات للمترو من بين 400 محطة موجودة فى نيويورك، والتى حملت شعارات مثل «فى أى حرب بين المتحضرين والهمجيين عليكم توفير الدعم للمتحضرين.. ادعموا إسرائيل واهزموا الجهاد».
وقال الحاخام جيل جاكوبس، عضو جمعية «حاخامات من أجل حقوق الإنسان»، المشرف على إحدى حملات الدعاية المضادة لحملة «اهزموا الجهاد»، لشبكة «سى.إن.إن» الإخبارية الأمريكية: «نريد أن نوضح لسكان نيويورك أننا كحاخامات، وكذلك التيار الرئيسى فى المجتمع اليهودى، نقف فى مواجهة هذه الحملات، وأننا فى الواقع نقدر الشراكة مع جيراننا من المسلمين ومع الجمعيات الإسلامية».
وإلى جانب حملة «حاخامات من أجل حقوق الإنسان» تشارك كل من جمعية «سوجورنرز» المسيحية المؤيدة للمساواة الاجتماعية، وجمعية «النساء الموحدات» بحملات مشابهة تدعو إلى تعزيز الروابط مع المسلمين. من جانبها، دافعت باميلا جيلر، المديرة التنفيذية لـ«مبادرة الدفاع عن حرية أمريكا» عن حملة «اهزموا الجهاد» المثيرة للجدل، رافضة الانتقادات التى تعتبرها «مثيرة للكراهية».
وأضافت «جيلر»: «الإعلانات لا تحمل خطاب كراهية، بل خطاب حب، خطاب حب للحياة»

بيان عاجل من وزاره الصحه وشاهد عدد القتله والمصابيين فى مجزره سينا حتى الان

الصحة: 21 حالة وفاة و27 مصابًا فى حادث انقلاب سيارة الأمن المركزي بشمال سيناء



أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن عدد المصابين فى حادث انقلاب سيارة الأمن المركزى على طريق النقب أمام العلامة الدولية 49 بجوار الحدود المصرية الإسرائيلية بمحافظة شمال سيناء، بلغ 27 مصابًا و 21 حالة وفاة.

وصرح الدكتور أحمد الأنصارى، نائب رئيس هيئة إسعاف مصر، اليوم الإثنين، بأنه تم نقل 11 مصابًا لمستشفى العريش العام وإصاباتهم كانت ما بين كسور وكدمات وجروح و8 حالات وفاة وهم تحت تصرف الطب الشرعى والنيابة.

أضاف الأنصارى أن الـ 16 مصابًا الآخرين تم نقل 6 منهم إلى مستشفى المعادى العسكرى بالقاهرة بطائرة عسكرية لاستكمال العلاج، مشيرًا إلى أن هناك 13 حالة وفاة فى المستشفى العسكرى.




كارثه حقيقه وشاهد ما يحدث فى سيتاء


استشهاد شرطيين وإصابة 4 ومقتل أحد الجناة

عودة الانفلات الأمني إلي سيناء



صورة أرشيفية

كتب - خالد إدريس وولاء وحيد: الأثنين , 08 اكتوبر 2012 18:32
شهدت شمال سيناء أمس حادثين ارهابيين يؤكدان عودة الانفلات الامني رغم استمرار العملية «نسر»، أسفر الحادثان عن استشهاد شرطيين واصابة 4 ومقتل أحد الجناة.
وقع الحادث الاول في وسط سيناء حيث هاجم ملثمون سيارة ترحيلات وأمطروها بالرصاص فقتلوا شرطياً من أفراد الحراسة وأصابوا 4 آخرين وفروا هاربين. وأكد شهود عيان ان سيارة نصف نقل تقل ملثمين اعترضت طريق سيارة الترحيلات وبادر الجناة باطلاق الرصاص علي سيارة الشرطة ولم يبرر مسئولو الامن أسباب الحادث وعما اذا كانت محاولة لتهريب متهم أم انها عمل عدائي ضد الشرطة، وفي الحادث الثاني استشهد أمين شرطة ولقي مسلح مصرعه خلال تبادل اطلاق الرصاص بين مسلحين حاولوا السطو علي سيارة نقل أموال تابعة للبريد بشمال سيناء.
وأكد مصدر أمني ان المسلحين كانا يستقلان دراجة بخارية وحاولا الاقتراب من سيارة نقل الاموال فطلبت منهما القوة المرافقة للسيارة التوقف فأسرع أحدهما وأطلق الرصاص علي القوة ودارت معركة أسفرت عن مقتل أحد الجناة واستشهاد أمين شرطة وتمكن المتهم الثاني من الفرار بالدراجة البخارية. يذكر ان اسرائيل حذرت رعاياها من زيارة سيناء منذ أسبوع وأكدت ان لديها معلومات عن وقوع عمليات ارهابية وعلمت «الوفد» ان أجهزة الامن أيضاً لديها معلومات عن قيام الجهاديين في سيناء بعمليات عدائية ضد رجال الشرطة وصدرت توجيهات للاكمنة باتخاذ اجراءات مشددة لتأمين أفرادها وكذلك سيارة الشرطة أثناء سيرها.

فرنسا تعلن الحرب...شوف على ايه؟؟؟؟


فرنسا تعلن الحرب على «الإسلام الراديكالى»





تعهد الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند بتشديد إجراءات الأمن حول المعابد اليهودية واتخاذ إجراءات أشد صرامة لمكافحة الإرهاب غداة مداهمات للشرطة أسفرت عن إلقاء القبض على أعضاء شبكة إسلامية متشددة متهمة باستهداف اليهود.
وفى مسعى لتهدئة مخاوف اليهود فى فرنسا التى تضم أكبر عدد من يهود أوروبا استقبل هولاند 7 من زعماء الجماعات اليهودية فى قصر الرئاسة الأحد ووعد بتكثيف جهود التصدى لموجة من الهجمات المعادية للسامية.
وقال «أكدت من جديد أن الدولة لن تتهاون فى مكافحة العنصرية ومعاداة السامية. لن نتساهل فى شىء». وقال هولاند إن الحكومة ستقدم إلى البرلمان مشروع قانون لتحسين مكافحة الإرهاب، يتيح للشرطة القبض على الأشخاص الذين يشتبه فى أن لهم أنشطة تتعلق بالإرهاب خارج حدود فرنسا والاطلاع على رسائل البريد الإلكترونى أو الاتصالات عن طريق الإنترنت الخاصة بالأشخاص الذين يحتمل أن يكونوا إرهابيين.
وقال هولاند إنه سيتم تشديد المراقبة والحماية لأماكن العبادة. وفى أعقاب اجتماعه مع زعماء الطائفة اليهودية اجتمع هولاند، رئيس المجلس الإسلامى الفرنسى محمد موسوى، وقال إنه لن يتم السماح بتحميل المسلمين كطائفة المسؤولية عن هذه الأفعال. وأضاف «يجب ألا يعانى المسلمون الفرنسيون من الإسلام الراديكالى. إنهم ضحايا أيضا».
بدوره، أصدر موسوى بيانا تعهد فيه بتضامن مسلمى فرنسا، وميز بين من يشاركون فى هجمات على اليهود وبين غالبية المسلمين. وقال فى المسجد الجامع فى باريس إن مسلمى فرنسا يجب «أن يكونوا واعين بالوضع المثير للقلق» للشبان المسلمين المشاركين فى جماعات إرهابية. وقال إن على الزعماء الدينيين إيجاد حلول لتجنب تفشى أنشطة «تتعارض مع قيم الجمهورية ومبادئ الإسلام الإنسانية» وحذر من الخلط بين الإسلام والتطرف.
واشتد التوتر بين اليهود بعد سلسلة هجمات وتهديدات تراوحت بين تهديد كبير حاخامى ليون بالقتل وتعرض ثلاثة شبان يهود للهجوم بمطرقة وقضبان حديدية. وأطلقت مساء السبت الماضى أعيرة نارية فارغة من سيارة على معبد يهودى فى ضاحية ارجنتى فى باريس أثناء وجود مصلين بالداخل.
وقال جويل مرجى، رئيس المجمع الدينى اليهودى المركزى فى باريس، بعد الاجتماع مع هولاند «بعد مأساة تولوز كنا نتمنى ونتوقع انتهاء أجواء معاداة السامية فى بلدنا. للأسف تضاعفت الأعمال المناهضة للسامية». ووصف ريشار براسكييه، رئيس منظمة تضم جماعات يهودية فى فرنسا، الإسلام الراديكالى بأنه «أيديولوجية وحشية».
وقال «التسامح مع الإسلام الراديكالى يماثل التسامح مع النازية». ونفذت قوات خاصة من الشرطة سلسلة مداهمات فى أنحاء فرنسا لتفكيك ما وصفته السلطات بشبكة إسلامية متشددة وألقى القبض خلال المداهمات على 11 شخصا وقتلت الشرطة بالرصاص رجلا عمره 33 عاما قالت إنه واحد من اثنين ألقيا قنبلة داخل سوق يهودية فى ضاحية سارسيل فى باريس. وقال وزير الداخلية مانويل فال إن التهديد الإرهابى فى بلاده خطير جدا وإنه لا يستبعد إلقاء القبض على مزيد من الأشخاص فيما يتصل بالحادث
المصري اليوم



عاجل عن هاله سرحان الان

إخلاء سبيل هالة سرحان بعد الاستماع لأقوالها فى بلاغات إهانة القضاء

الإثنين، 8 أكتوبر 2012 - 17:54
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s102011221599.jpg الدكتورة هالة سرحان
كتب محمود المملوك وأحمد متولى
http://www1.youm7.com/images/graphics/igoogle.gif
قرر المستشار ثروت حماد قاضى التحقيق المنتدب من قبل وزارة العدل للتحقيق فى البلاغات المقدمة من عدد من القضاة ضد عدد من الصحف ووسائل الإعلام الخاصة والحكومية، إخلاء سبيل الدكتورة هالة سرحان، الإعلامية الشهيرة مقدمة برنامج "ناس بوك" بعد اتهامها بإهانة القضاء على قناة روتانا الفضائية.

بدأت جلسة التحقيق فى تمام الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم الاثنين، بحضور هالة سرحان إلى دار القضاء العالى، ثم باشر المستشار ثروت حمادة الاستماع لأقوالها، بحضور الدكتور ثروت الخرباوى المحامى وكيلاً عنها، واستمرت التحقيقات مدة الخمس ساعات متتالية.

وتم عرض عدد 7 مقاطع فيديو مسجلة لحلقات من برنامج "ناس بوك"، تناولت قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، من بينها حلقات استضاف البرنامج خلالها كلا من أمير سالم المحامى، المدعى بالحق المدنى عن شهداء الثورة، والكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل، رئيس تحرير صحيفة صوت الأمة.

وتتهم البلاغات التى بلغ عددها 1064 بلاغاً عدداً من القنوات الفضائية الخاصة والقنوات الحكومية، بالسماح للضيوف بتوجيه عبارات اعتبرها مقدمو البلاغات من القضاء إساءة للمؤسسة القضائية، ومن بين هذه الإساءات ما ذكره كل من أمير سالم وعبد الحليم قنديل، فى حق المستشار أحمد رفعت، رئيس محكمة جنايات شمال القاهرة، التى نظرت قضية قتل الثوار.

ويواجه الإعلاميون تهمة السماح للضيوف فى البرامج الفضائية التى يقدمونها بالإساءة للهيئات القضائية دون التدخل لمنع هذه الإساءة، ومن المرجح أن يستدعى قاضى التحقيق كلا من أمير سالم وعبد الحليم قنديل.

كان قاضى التحقيق قد قرر إخلاء سبيل عدد من الإعلاميين بقناة (أون تى فى) يتقدمهم ألبرت شفيق مدير عام القناة، وذلك من دار القضاء العالى على ذمة التحقيقات التى تجرى معه وآخرين بعد أن نسب إليهم اتهامات إهانة القضاة، وسوف يقوم المستشار ثروت حماد وباقى هيئة التحقيق القضائية، تباعا باستدعاء آخرين من الإعلاميين والصحفيين الذين شملتهم البلاغات التى تقدم بها 1064 قاضيا. اليوم السابع

تصريح هام من امير قطر عن مصر


أمير قطر يؤكد حرص بلاده على زيادة استثماراتها فى مصر

الإثنين، 8 أكتوبر 2012 - 18:50
الشيخ حمد بن خليفة
الدوحة (أ.ش.أ)

استقبل الشيخ حمد بن خليفة، أمير قطر، اليوم الاثنين، سفير مصر لدى قطر محمد مرسى.. وقال السفير فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط عقب اللقاء ـ إن الأمير أكد حرص بلاده على الدعم الكامل لمصر وزيادة الاستثمارات القطرية فى مصر، خلال الفترة القادمة.

وأعرب السفير محمد مرسى، خلال اللقاء، عن شكره وتقديره لهذا الدعم المتواصل، كما عبر عن أمله فى أن تكون الصفحة الجديدة فى العلاقات بين البلدين بداية خيرة لمجمل القضايا الثنائية وكافة القضايا العربية والإسلامية.


وأشاد السفير بالدعم الذى يلقاه أبناء الجالية المصرية فى قطر من قبل الشيخ حمد بن خليفة آل ثان والأشقاء القطريين، وأشاد بتوجيهات أمير قطر بفتح الباب أمام العمالة والشركات المصرية للمشاركة فى حركة التنمية والنهضة الشاملة، التى تشهدها قطر حاليًا.




عاجل من وزارة التربية والتعليم

عاجل: "وزارة التربية والتعليم"... إصابة 583 تلميذا بـ"النكافية"في 17 محافظة



تصريح رهيب جدااا من عادل حموده عن مبارك ومرسى

عادل حموده: انتقلنا من حكم الأسرة في عهد مبارك لمؤسسة الجماعة مع مرسي

 Sun, 10/07/2012 - 23:24



أشار الكاتب الصحفي عادل حموده، أن المصريين حتى الآن لم يصلوا إلى وسيلة احتفال مناسبة بمناسبة نصر أكتوبر، مؤكدا أن الجندي المصري بطبيعته ينتمي إلى مدرسة عسكرية شديدة الصرامة والانضباط . 
وحول الضربة الجوية الأولى أشار حموده في لقائه على قناة "النهار" في برنامج "آخر النهار" أن الضربة الجوية تمت المبالغة فيها لأسباب عسكرية، وأشار إلى أن الرئيس الراحل السادات تلقى تهديدات كثيرة بالقتل قبل اغتياله في المنصة، وتلقى السادات نحو 39 رصاصة أبرزها كانت رصاصة في الرقبة التي أدت إلى قتله على الفور. 
وأكد حموده أن قضية إهمال القوات المسلحة في إغتيال الرئيس الراحل السادات لم يتم التحقيق فيها بشكل كامل، مشيرا إلى أن قتلة السادات كان لديهم 360 سبب لاغتياله، وتابع حموده أن المفكر علي السمان أنقذ السادات من محاولة اغتيال في فيينا . 
وعن الرئيس السابق مبارك، أشار حموده أنه انتقم من كل من أساءوا إليه عندما كان نائبا للرئيس. 
وحول الرئيس محمد مرسي وحكمه، قال حموده انتقلنا من مؤسسة الأسرة التي شهدتها مصر في عهد مبارك، إلى عهد مؤسسة الجماعة، مؤكدا أن د. هشام قنديل دخل إلى الوزارة بالصدفة البحتة، مضيفا أن حكومة هشام قنديل بلا خبرة، وليس لديها خطة حقيقية.

ثورة فى بنى سويف ... شوفوا الاسباب الان

ثورة فى بنى سويف بعد مقتل "شاب" على أيدى ضابط شرطة
10/8/2012 12:53 AM

أحمد فتحى الدسوقي 


فرضت قوات الأمن ببنى سويف حصاراً أمنيا مشدداً مكون من 6 سيارات أمن مركزى ومدرعتان والعديد من سيارات الاطفاء والإسعاف بعد مقتل "شاب" على أيدي ضابط شرطة ومحاولة الأهالى الفتك بالضابط وإحراق منزله المجاور لمنزل المجنى عليه ، جاء ذلك بعد محاولة الشاب الهروب من قبضه الضابط فى إحدى المشاجرات بالمحافظة تم نقل الجثة الى المستشفى وتولت النيابة التحقيقات.

كان اللواء عطية مزروع مدير أمن بنى سويف تلقى إخطاراً من العميد حسين عبد التواب مفتش مباحث المركز بمقتل شاب متهم فى العديد من القضايا على أيدى معاون مباحث قسم شرطة بنى سويف أثناء محاولته الهرب بعد القبض عليه فى مشاجرة بين عائلتين فأمر مزروع بتحريات المباحث حول الواقعة وفرض حصار أمنى على منزل الضابط وأهليته بإشراف اللواء شريف رياض مساعد مدير الأمن.
دلت تحريات المباحث التى قام بها العميد خلف حسين رئيس البحث الجنائى على حدوث مشاجرة بين أسرتين بسبب الميراث خلف مدرسة الثانوية العسكرية بشارع أحمد عرابى بقلب مدينة بنى سويف وأستعان أحد أطراف المشاجرة بأهليته فى الريف فأستنجد الاهالى بالنجدة والشرطة التى هرعت لمكان المشاجرة وقامت بتفريق الطرفان والقبض على المحرضين ومحدثى الشغب كما تم القبض على شاب يدعى محمد حمدى عبد التواب تصادف تواجده بجوار المشاجرة.

وتبين أنه متهم فى العشرات من القضايا وعندما حاول هذا الشاب الإفلات من يد معاون المباحث أحمد زين العابدين حدثت مشادة كلامية وتطورت إلى قيام الشاب بالإمساك بسلاح الضابط فخرجت منه طلقه إستقرت فى رأس الشاب فلقى مصرعه على الفور، تم تحرير محضر بالواقعة وتنتظر مديرية الامن قرار النيابة بشأن الضابط.


عاجل من محافظ البحيره وشاهد ماذا فعل فى هدم كنيسه رشيد !!!

محافظ البحيرة يوقف أعمال هدم كنيسة رشيد
البحيرة- إسراء قنديل 




المهندس مختار الحملاوي محافظ البحيرة
قرر المهندس مختار الحملاوي محافظ البحيرة، وقف أعمال هدم كنيسة رشيد، والتحفظ على معدات الهدم من لوادر وجرارات زراعية، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية العقار وعدم المساس به.

كان أحد أبناء مدينة رشيد، قد قام بشراء كنيسة رشيد والمحلات المجاورة من بطريرك الروم الأرثوذكس في عام 1990 بمبلغ 100 ألف جنيه، وقد اعترضت الكنيسة الأرثوذكسية المصرية، التي حصلت على تنازل من بطريرك الروم على الكنيسة، كما اعترض مستأجري المحال التجارية المجاورة لسور الكنيسة، وظلت القضية متداولة في القضاء لفترة طويلة، حتي قضت المحكمة بملكية المشتري للأرض في عام 2008. 


وتنفيذا للحكم القضائي، قام مشتري الأرض، بجلب لودر وجرارات زراعية مساء اليوم الأحد لهدم ما تبقي من الكنيسة، التي لا تقام فيها الشعائر الدينية منذ سنوات عديدة، وتجمع على إثر ذلك بعض الإقباط لاعتراض عملية الهدم. 


من جابنه، أوضح المهندس إبراهيم الشيمي رئيس مدينة رشيد، أن مجلس المدينة لا شأن له بملكية المبني، لكن قرار وقف الهدم صدر بسبب عدم صدور ترخيص بالهدم من لجنة المنشآت غير الآيلة للسقوط، وذلك وفقا للقانون رقم 144 لسنة 2006، حيث لا يجوز الهدم إلا بترخيص وفقا لأحكام القانون 119 لسنة 2008.


حقيقة وفاة شعبان عبد الرجيم

حقيقة وفاة شعبان عبد الرجيم

 
 
شعبان عبد الرحيم: أنا لسه عايش وخبر وفاتي أحزنني
القاهرة - أ ش أ : قال المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم إنه تعرض لوعكة صحية مؤخرًا أدت إلى فشله في التنفس بشكل طبيعي، فاصطحبته أسرته سريعًا إلى مستشفى قصر العيني، وهناك قرر الأطباء حجزه بغرفة العناية المركزة لمدة يومين قبل أن يتماثل للشفاء. وأضاف أنه فوجئ بشائعة وفاته عقب خروجه من المستشفى عندما كان يجلس بين أسرته يتابع التليفزيون، مشيرًا إلى أنه تلقى أكثر من مكالمة هاتفية من أصدقاء مقربين له يبلغونه بشائعة وفاته المتداولة على مواقع الإنترنت، لافتًا إلى أنه شعر بحزن لعدم محاولة أحد التأكد من المعلومة قبل نشرها. ويبدأ ''شعبان''، الثلاثاء المقبل، تسجيل أغنية ''الإساءة للرسول مش أصول'' التي يعتبرها ردًا على الفيلم المسيء للرسول الكريم، وذلك عقب تماثله للشفاء وخروجه من المستشفى بعد الوعكة الصحية التي ألمت به. وعلى صعيد نشاطه الغنائي، أوضح أنه يحضر حاليًا لأغنية عن الدستور الجديد، يدعو من خلالها الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور إلى العمل بجدية حتى يخرج الدستور معبرًا عن الجميع، مشيرًا إلى أن الكلمات لصديقه إسلام خليل الذي كتبها تعبيرًا عمّا يشعر به كل مصري يخاف على مستقبل البلاد.

عاجل | هدم سور كنيسة "العذراء مريم" برشيد.. . شوفوا مين وراء الحادث

هدم سور كنيسة "العذراء مريم" برشيد.. ومصدر: شخصية عامة وراء الحدث
الإثنين، 8 أكتوبر 2012 - 00:14
صورة أرشيفية
كتب مايكل فارس

قال مصدر كنسى بكنيسة السيدة العذراء مريم، برشيد، إن أحد الشخصيات العامة اعتدى على الكنيسة باستخدام البلدوزرات، وهدم أجزاء منها، عصر أمس.

وأوضح المصدر أن القس لوقا أسعد عوض راعى الكنيسة فى قسم شرطة رشيد الآن لتباحث الأمر، وتقديم بلاغات ضد الاعتداء على الكنيسة.
 

ويذكر أن ذلك الاعتداء يعد الثانى، حيث تم الاعتداء على الكنيسة فى سبتمبر 2009، حيث اقتحم بلطجية الكنيسة، وهدموا أسوارها باستخدام البلدوزرات ما أدى إلى إصابة حارس الكنيسة أشرف فهمى عبد الله.



اليوم السابع 

استاذ بلاغه يفجر مفاجأه عن الفجوه التى فى ارقام الرئيس مرسى بخطابه يوم امس

أستاذ بلاغة لـ"محيط": هناك فجوة بين أرقام مرسي والواقع

الأحد 2012/10/7 5:49 م
 







كتبت - سميرة سليمان

قال دكتور عماد عبداللطيف مدرس البلاغة وتحليل الخطاب في تصريحات خاصة لـ"محيط" تعليقاً على خطاب الرئيس أمس في استاد القاهرة، أن الرئيس استغل ببراعة مناسبة الاحتفال بنصر اكتوبر، حيث تكون الجماهير فيها في حالة نشوة، والأجواء تكون مؤهلة لتعاطي إيجابي مع أيّاً ما يقال، التركيز فيها يكون منصرفاً إلى لحظة الفخر والاعتزاز بالماضي. وبالتالي يكون الجمهور أكثر قابلية للإسقاط على الحاضر.

يواصل: ما حدث أن هذه المناسبة الاحتفالية التي يغلب الحماس تحولت إلى خطبة تبريرية تتعامل مع أزمة عدم إنجاز الوعود الانتخابية للرئيس، الانطباع الأول أن الرئيس ومستشاره استفادوا إلى حد كبير من الطابع الاحتفالي لهذه المناسبة.

ويوضح عبداللطيف أن وصف "البراعة" يعني المهارة والكفاءة من حيث التوظيف للمناسبة، الأمر الذي مكن الرئيس من تحييد التلقي الخطابي ومكنه بالأساس من ضمان جمهور موالي له، نظراً لأن هذا الحدث تحل إلى استعراض تأييد من قبل جماعة الإخوان أنصار الرئيس.

لم يكن من المتخيل جمع هذا الجمهور بشكل طبيعي بغير مناسبة اكتوبر، لافتاً إلى أن البراعة تأتي من استفادته من الحماس والعاطفية وحالة الإنفعال التي تصاحب الخطب الحفلية، وساعد هذا من خلال ترديده لشعار "ثوار أحرار هانكمل المشوار"، وكذلك من خلال دعاءه وترك مساحة للتأمين على دعاءه، وكان يدرك أن الجمهور المجود داخل هذا المكان المفتوح جمهور لم يأت للاحتفاء بنصر اكتوبر بل لتأييده، التأكيد على هذا جاء من خلال سؤاله للجمهور هل انتم معي وستساعدونني ولم ينتظر الإجابة بل اجاب بنفسه نعم، لأنه يدرك جيداً أن هذا الجمهور محشود بكثافة من أجل وظيفة أساسية هي تقديم استجابات استحسانية للتبريرات التي يقدمها لفشل وعود المئة يوم الأولى.

يواصل: أن هذه هي الخطبة الأولى للرئيس مرسي على مستوى الوطن، كذلك هذا الخطاب استثناء لخطب مرسي التي كانت الفصحى فيها هي المسيطرة، لكن هذا الخطاب استخدم فيه العامية لأن هذا الخطاب قصد منه في الأساس محاولة سد الفجوة بين ما قيل وما أنجز، وبالتالي لكي يحقق هذه الوظيفة كان عليه أن يلجأ إلى اللغة العامية لتسهيل وصوها إلى الناس، وكانت مشبعة بقدر كبير من نسب الأفعال إلى الله عز وجل، لتحاكي لغة المصريين اليومية وهو ما يجعله يتخلص على مستوى اللغة من المسئولية.

ملاحظة أخرى يبديها أستاذ البلاغة أن الخطاب جاء مطولاً كمعظم خطب الرئيس نتيجة التكرار والمقدمات الطويلة، القسم الأول من الخطاب جاء نموذجاً لما يعرف بالتحدث كثيراً دون أن يقول شيئاً، ومن ثم تكون غاية الحديث هو خلق علاقة وثيقة بين المتكلم والجمهور. ليس بغرض توصيل معلومات وأفكار بل من أجل بناء جسر بين المتحدث والجمهور.

لقد نجح الرئيس – يواصل – بهذه المقدمات الطويلة في رفع حماس وانفعال الجمهور حتى لا يشعر باستقباله لتبرير فشل الوعود الانتخابية، ويرى عبداللطيف أن اللغة السياسية يزول أثرها بالخبرة والمعايشة فتجارب الحياة أقوى رسوخاً من لغة السياسيين، لافتاً إلى أنه لا يمكن المراهنة على حماس الجهور، مؤكداً أن رجل السياسة يفقد مصداقيته كلما شعر الجمهور أن الفجوة بين الحديث والواقع تتسع.

يضيف: رغم استشهاد مرسي بالأرقام إلا أنها إذا لم تتحول إلى رغيف خبز، وأسطوانة غاز، وشعور بالأمان وشارع نظيف، فكل الأرقام لا تعني شيئاً، مذكراً بأن خطابات مبارك ووزرائه والإحصاءات التي كان يستشهدون بها كانت تشعر المستمع بأننا في وسط اوروبا، وما أن نضع أقدامنا في قرية مصرية ونرى الجهل والفقر والمرض، حتى ندرك أن هذه الأرقام معلقة في السماء.

ومن الملاحظات الإيجابية التي ذكرها أستاذ البلاغة أنه جديد على المصريين أن يحاسب الرئيس نفسه أمامهم، فحديثه عن وعود المائة يوم هو كشف حساب، كذلك حديثه عن نزاهته الشخصية وتجرده، وعدم امتلاكه سيارة، وسكنه في شقة إيجار.

الإحصاءات كذلك تغيرت ففى عهد مبارك كانت جميعها 99%لكننا بالأمس فى خطاب مرسى وجدنا نسب مختلفة تتراوح بين 40- 75- 80 % وان كانت لا تزال غير دقيقة لكنها لم تصل إلى حد التبجح.

من الانتقادات التي وجهها عبد اللطيف إلى الرئيس أن الاحتفال بانتصار أكتوبر تمحور حول ذاته، كذلك عاب استاذ البلاغة على مرسى عدم احترامه للوقت فى دوله ناميه من المفترض تقديرها للوقت من أجل النهضو بها، فقد تم التنويه عن الخطاب قبل مدته بكثير، وكأننا في عهد مبارك الذي م يفعل ذلك سوى أثناء الثورة، وهي مسألة يجب مراعاتها فيما بعد.

زعيم الجهاد يفجر تصريح خطير عن الرئيس مرسى .. والقادم اسوأ

زعيم الجهاد: مرسي جعل الناس تترحم علي أيام مبارك والقادم أسوأ 

الأحد, 07 أكتوبر 2012 - 06:37 

كتب : علاء ابراهيم 



صرح الجهادي نبيل نعيم للموجز لقد قلت مرارا وتكرارا أن الناس ستندم علي اختيار الحرية والعدالة وها هي الناس بدأت تندم علي هذا الاختيار وأنا أري انه مرسي لم يحقق شئ في المائة يوم ولا اشعر بأي تغيير حدث والناس بدأت تترحم علي أيام حسني مبارك ومرسي لم يأتي بأي جديد للمواطن ولم يحقق شئ بل الأوضاع ازدادت سوء خاصة أسعار السلع التموينية والمواد الأساسية وانتقد نبيل نعيم الانفلات في الفتاوي واصفا اصحابهما بمشايخ الفتنة الذي يري كل شخص منهم في نفسه شيخا للأزهر مشيرا إلي أن الإخوان والسلفيين سموا الربا خدمة دين تهربا من الحرج
أضاف نبيل نعيم أن التنصل من الوعود في برنامج المائة يوم سواء من مرسي أو ممن حوله هذا نوع من الدجل السياسي لأننا لسنا من قمنا بتحديد المائة يوم بل هو الذي حددها وتعهد بها والزم نفسه بذلك لذلك فنحن من حقنا أن نسأله ونحاسبه خاصة علي تأكيده علي أن هناك 200 مليار جنيه ستدخل إلي مصر فور فوزه بالرئاسة فوجدنا أن أول 5 منهم دخلوا بالسلف والدين ورفع الدعم ويبدوا انه مع وصول باق200 مليار سنترك البلد له ولعشيرته ونرحل
أشار نبيل نعيم إلي أن المؤشرات تقول أن القادم أسوأ لان الأداء خاصة في أقسام الشرطة والمستشفيات الحكومية سئ جدا وليس بها امان والاطباء لا يريدون العمل وعلاج الفقير غير موجود فالمريض ممكن يصبر علي أي شئ إلا العلاج 

بالصوره | عدد رهيب من جريده 5"الموجز" وتصريحات ناريه جدااا وكلام خطير

تصريح رهيب جداااا من عمرو اديب الان

عمرو اديب : مصر تعاني من الإحتقان الطبقي ..والمصريين ليس لديهم فرصة للترقي 
10/7/2012 11:01 PM

هيثم السايس


قال الإعلامي عمرو اديب ان مصر تعاني الأن من الإحتقان الطبقي ، ويتزايد بصورة كبيرة وغير متوقعة خاصة بعد الأزمات التي تعيشها مصر بعد ثورة يناير ، مشيرا الي ان علي الحكومة المصرية ان تلتفت الي هذه المشكلة لأنها تهدد المجتمع .

واكد أديب خلال تقديمه لبرنامج القاهرة اليوم ، علي قناة أوربت ، أن المصريين يعيشون في وطن نصفه أماكن عشوائية ، مشيرا الي ان المجتمع بهذا الشكل يعطي إنذارا للإنفجار إذام لم تهتم السلطات المسئولة عن العدالة الإجتماعية .

وتساءل اديب هل المصريين يشعرون بأنهم يعيشون في مجتمع يعطيهم فرص للترقي في كل المجالات ؟ ، مطالبا الدكتور مرسي ، ان يعمل في المرحلة القادمة في ملف العدالة الإجتماعية حتي تتحقق أهداف الثورة التي قام بها المصريون من أجل العدالة .


عاجل | الامن يفرق متظاهرين بـ "الغاز المسيل للدموع" .. شوفوا فين الان

لأمن يفرق متظاهرين قطعوا طريق «شبين الكوم- السادات» لمدة 15 ساعة بـ«الغاز المسيل»









 محمد راشد




نجحت قوات أمن المنوفية، الأحد، فى إعادة حركة السير إلى طبيعتها على الطريق الإقليمي «شبين الكوم - مدينة السادات» مستخدمة القنابل المسيلة للدموع، لتفريق أهالي قرية «طملاي»، مركز «منوف» الذين قطعوا الطريق لمدة 15 ساعة متواصلة، احتجاجًا على اختفاء ربة منزل وابنتها، السبت، مما أسفر عن إصابة 5 أشخاص من أهالي القرية باختناقات.
وتلقى مدير أمن المنوفية، اللواء شريف البكباشي، إخطارًا من اللواء مجدي سابق عفيفي، نائب مدير الأمن، بعودة حركة السير إلى طبيعتها على الطريق، بعد اعتصام نحو 300 شخص من الأهالي، وتمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على 16 من أهالي القرية ممن قاموا بقطع الطريق.
كان نحو 300 من أهالي القرية قاموا بقطع الطريق، وذلك منذ الساعة 4 فجرًا، احتجاجًا على اختفاء سيدة تدعى هاجر محمد نصر الدين، (32 عامًا)، وابنتها عبير (15 عاما)، والمطالبة باتخاذ الإجراءات اللازمة لعودتهما، مما أدى إلى شلل مروري تام على الطريق، وعدم وصول عمال المنطقة الصناعية بالسادات إلى أعمالهم اليومية.
كلف مدير الأمن فريقًا من المباحث الجنائية برئاسة اللواء جمال شكر، مدير المباحث، لكشف غموض اختفاء الزوجة وابنتها، وتحرر محضر وتولت النيابة التحقيق

شوفوا وزير الاعلام بيعلن عن ماذا سيحدث قريبا وشوفوا هيقوم بتصفيه مين من داخل ماسبيرو

"عبد المقصود" : قريباً .. تصفية القيادات الفاسدة داخل ماسبيرو
10/7/2012 11:08 PM

ابتسام فتوح


صرح وزير الإعلام صلاح عبد المقصود، بأن الفترة المقبلة ستشهد تحولات هائلة فى قطاع التلفزيون، حيث سيتحول من تلفزيون النظام، إلى صوت الشعب، مؤكداً أن حرية الرأى والتعبير، مكفولة للجميع وليس من حق أى جهة إغلاق أى تلفزيون أو قناة مهما كان معارضا للنظام.

وشدد الوزير على أن قطاع التلفزيون سيشهد إعادة هيكلةإدارية، وسيتم تصفية القيادات الفاسدة.

جاء ذلك خلال إجتماع وزير ال
 إعلام اليوم مع وفد مكون من المستشار زكريا عبد العزير، رئيس نادى القضاة الأسبق، وأحمد على، عضو اتحاد شباب الثورة، وضاحى عنتر المنسق العام لمنظمة ثوار مصر، وعضو المجلس الوطنى،وأحمد محيى المنسق العام لجبهة الدفاع عن الحقوق المدنية.

فيديو كارثه بجامعه حلوان ومقتل طالب شاهد التفاصيل؟

فيديو كارثه بجامعه حلوان ومقتل طالب شاهد التفاصيل؟










تصريح يقال لاول مره من عادل حموده عن جمال مبارك وتصريح مفاجئ جداا !!

أكد أن مبارك انتقم من كل المسيئين له

حمودة:جمال مبارك رفض التوريث وكان متدينًا 



جمال مبارك

متابعة - جهاد الانصاري: الأحد , 07 اكتوبر 2012 23:16 
أكد الكاتب الصحفي عادل حمودة، رئيس تحرير جريدة الفجر، أن جمال وعلاء نجلى الرئيس السابق مبارك كانا شابين متدينين لا يتركان فرضا ولا يشربان الخمر، مشيرا إلى أن جمال كان يرفض التوريث وأنه صارحه بعدم مفاتحة الرئيس السابق فى هذا الأمر مطلقا.
وأضاف حمودة أن الرئيس المخلوع حسني مبارك كان لا يسكت على أي أنسان يسيء إليه وكان ينتقم ولو بعد فترة ممن ينتقده أو يسيء إليه مهما كان، خاصة عندما كان نائبا للرئيس.
وأضاف حمودة على قناة النهار:"حسم قضية اغتيال السادات مرهون بخروج ملف قضية إهمال القوات المسلحة، وأشار إلى أن قتلة السادات كان لديهم 360 سببا لاغتياله".
وأوضح حمودة أن مؤسسة الرئاسة انتقلت من مؤسسة الأسرة في عهد مبارك إلى مؤسسة الجماعة في عهد الرئيس محمد مرسي، فكل من يعمل في المؤسسة الآن له علاقة بجماعة الإخوان المسلمين.
شاهد الفيديو


إحالة10قنوات للنيابة من بينها الرحمة والناس .. شوفوا السبب الان

إحالة10قنوات للنيابة من بينها الرحمة والناس 


 قنوات الرحمة والناس

كتبت - أنس الوجود رضوان: الأحد , 07 اكتوبر 2012 22:43 
تلقت شركة "نايل سات"، قرارا من عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك بإحالة قنوات ستار 1، وتايم دراما، وتايم سينما، و"البيت بيتك" إلى المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة الكلية، بسبب قيامها بالإعلان عن منتج "عشبة بن علي" بادعاء أن المنتج، معجزة من الأعشاب يعالج تأخر الإنجاب ويؤدي الي زيادة معدلات الخصوبة على خلاف الحقيقة.
وأكد يعقوب أن الجهاز، خاطب وزارة الصحة للإفادة عما إذا كان المنتج حاصلا على ترخيص من عدمه، وكانت المفاجأة بأن وزارة الصحة أكدت أن منتج عشبة بن علي غير مسجل وغير معروف مكوناته.
وأضاف "يعقوب"، أن الجهاز أحال أيضا قنوات "الرحمة" و"الناس" و"بانوراما دراما" و"سما سينما" و"توب موفز" وشركات "فرست شوب" و"الرحاب" و"مزايا تلي شوب" و"لمسة جمال" و"الصفوة" و"الأصدقاء" و"تلي شوب للتسوق عبر الهاتف" إلى النيابة لقيامها بالإعلان عن منتج "اللاصقة السحرية للتخسيس" وحرق الدهون على خلاف الحقيقة، حيث أفادت وزارة الصحة بأن المنتج غير مسجل بوزارة الصحة وغير مصرح بتداوله بالأسواق.
وقال رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه تم إحالة قناة "تايم سينما" الفضائية، وشركة "ميراج جروب" إلى النيابة العامة لقيامهما بالإعلان عن منتج "تايجر كينج" والترويج له باعتباره مستحضرا طبيعيا بدون أية آثار جانبية لعلاج الضعف الجنسي دون وجود ترخيص من وزارة الصحة.
كما تمت إحالة قناة "كايرو دراما 2" الفضائية وشركة "جرين تلي شوب" إلى النيابة العامة لقيامهما بالإعلان عن منتج "بلاك ثروم هير" للتخلص من الشعر الأبيض بادعاء أنه يعمل على تقوية الخلايا الضعيفة المتسببة في اللون الأبيض، وذلك على خلاف الحقيقة ودون الحصول على ترخيص وزارة الصحة.
كما تمت إحالة قناة "كايرو سينما" الفضائية وشركة "ماستر أورجانيك" للتسوق عبر الهاتف إلى النيابة العامة لقيامهما بالإعلان عن منتج "شاي دكتور مينج الصيني" للتخسيس والذي أكدت وزارة الصحة أن المنتج غير مسجل ولا يمكن أبداء الرأي في التركيبة الخاصة به.

اهم واخطر ما حدث بمصر اليوم ؟؟؟

اهم واخطر ما حدث بمصر اليوم ؟؟؟ 















اسماعيل هنيه يثير زوبعه على الفيس بوك ... شوفوا بسبب ايه الان

تفضيل إسماعيل هنية للعنب الإسرائيلي يثير زوبعة على "فيسبوك"




إسماعيل هنية

تداول العديد من النشطاء الإسرائيليين عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة لرئيس الوزراء الفلسطيني في الحكومة المقالة "إسماعيل هنية"، وهو يستعرض كمية من العنب الإسرائيلي الذي يستورده القطاع من إسرائيل.

وزعم هؤلاء النشطاء أن هذه الصورة هي أبرز دليل على عدم وجود حصار حديدي على القطاع، كما تشير الكثير من وسائل الإعلام العربية التي دأبت على مهاجمة إسرائيل. 


وأوضح هؤلاء النشطاء أن هنية يفضل العنب الإسرائيلي العالي الجودة ويفضله عن أي نوع آخر من العنب، نظرا لكونه طازجا ومتميزا. 


ويظهر بجانب هنية طفل يأكل أيضا بطاطس إسرائيلية الصنع، وهو ما يوضح موافقة هنية الضمنية على تناول الفلسطينيين في القطاع للبضائع الإسرائيلية عالية الجودة، والحديث للنشطاء. 


اللافت أن الكثير من النشطاء الفلسطينيين ردوا على نظرائهم الإسرائيليين بالزعم بأن هنية مظلوم، حيث لا يوجد أمامه إلا الفاكهة الإسرائيلية لكي يتناولها، إلا أن النشطاء الإسرائيليين ردوا بأن هناك أنواعا متعددة من الفاكهة العربية أو المصرية، التي يتم توريدها للقطاع، وكان من الممكن لهنية أكلها بدلا من العنب الإسرائيلي. 

عمرو حمزاوي: "التدني" بلغ بوضع صورتي واسمي على حسابات تويتر "مُزيفة" للإساءة إلى حبيبتي وزوجتي الأحد 07.10.2012 - 10:54 م عمرو حمزاوي كتب : مروان عبد المحسن قال الدكتور عمرو حمزاوي، نائب مجلس الشعب السابق: إنه بلغ التدني بالبعض حد وضع صورتي واسمي على حسابات تويتر "مُزيفة" واستخدامها للتطاول على "حبيبتي" وزوجتي وللخوض في عرضي، وتداولها عبر مواقع غير جادة. وأضاف "حمزاوي" في تغريدات له علي تويتر: إن كان هذا من مُختلفين معي سياسيًا فيا لبؤس سياستكم التي لا تملك إلا التعريض بالخصوم، وإن كان هذا من مُختلفين معي فكريًا فيا لمرضية فكركم وتدنيه. ويأسف موقع "صدى البلد" لقيام البعض بإنشاء حسابات "وهمية" و"خادعة" للجميع حتي وسائل الإعلام، من أجل الإساءة لشخصيات وطنية محترمة،ومحاولة الخوض في أعراضهم وحياتهم الشخصية لأغراض في أنفسهم.

عمرو حمزاوي: "التدني" بلغ بوضع صورتي واسمي على حسابات تويتر "مُزيفة" للإساءة إلى حبيبتي وزوجتي





الأحد 07.10.2012 - 10:54 م


 عمرو حمزاوي

كتب : مروان عبد المحسن
قال الدكتور عمرو حمزاوي، نائب مجلس الشعب السابق: إنه بلغ التدني بالبعض حد وضع صورتي واسمي على حسابات تويتر "مُزيفة" واستخدامها للتطاول على "حبيبتي" وزوجتي وللخوض في عرضي، وتداولها عبر مواقع غير جادة.

وأضاف "حمزاوي" في تغريدات له علي تويتر: إن كان هذا من مُختلفين معي سياسيًا فيا لبؤس سياستكم التي لا تملك إلا التعريض بالخصوم، وإن كان هذا من مُختلفين معي فكريًا فيا لمرضية فكركم وتدنيه.

ويأسف موقع "صدى البلد" لقيام البعض بإنشاء حسابات "وهمية" و"خادعة" للجميع حتي وسائل الإعلام، من أجل الإساءة لشخصيات وطنية محترمة،ومحاولة الخوض في أعراضهم وحياتهم الشخصية لأغراض في أنفسهم.

مسلحون يطلقون النار على شخص ويثرون الذعر بقنا ... شوفوا السبب الان

مسلحون يطلقون النار على شخص ويثرون الذعر بقنا بسبب خلافات مالية

كتب : أحمد شيخون منذ 16 دقيقة


 اللواء صلاح مزيد
آثار ثلاثة مسلحون الذعر وسط مدينة دشنا، عندما أطلقوا وابلا من الأعيرة النارية على شخص، لخلافات مع والده على باقي ثمن سيارة. 
تلقى اللواء صلاح مزيد - مدير أمن قنا- إخطارا من مأمور مركز دشنا، بإطلاق مسلحين أعيرة نارية على المدعو الحسيني ربيع 33 سنه، ميكانيكي، وإصابته، وبتكثيف التحريات تبين أنه توجد خلافات مالية بين والد المجني عليه، والمدعو مرزوق علي حسن، وإثنين آخرين بقرية الحجيرات، لوجود خلافات مالية على ثمن سيارة، وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لضبط المتهمين والأسلحة المستخدمة، وحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض على النيابة العامة.

فيديو كارثه شاهد يوسف القرضاوى عايز يغير اسم حرب 6 اكتوبر بايه ورد فنبله من رولا خرسا وماذا تقول على الضابط المسيحى صاحب فكره اقتحام خط برليف التفاصيل ؟

فيديو كارثه شاهد يوسف القرضاوى عايز يغير اسم حرب 6 اكتوبر بايه ورد فنبله من رولا خرسا وماذا تقول على الضابط المسيحى صاحب فكره اقتحام خط برليف التفاصيل ؟








عاجل | أنباء..إستقالة طنطاوى وعنان والجنزورى من مناصبهم بالرئاسة .. شوفوا السبب الان

أنباء..إستقالة طنطاوى وعنان والجنزورى من مناصبهم بالرئاسة بعد تجاهلهم فى احتفالات أكتوبر
10/7/2012 10:28 PM


أفادت أنباء أن المشير محمد حسين طنطاوى وزير الدفاع السابق والفريق سامى عنان رئيس الأركان السابق والدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء السابق، سيتقدمون بالاستقالة من مناصبهم كمستشارين لرئيس الجمهورية وذلك عقب تجاهل مؤسسة الرئاسة دعوتهم لحضور الاحتفالات الخاصة بذكرى نصر أكتوبر التى اقيمت امس .
 
ووردت معلومات تفيد انهم تواصلوا عبر الهاتف وقرروا اتخاذ قرار الاستقالة، وذلك تزامنا مع رفض الجنزورى حضور جلسة الحوار المجتمعى التى دعا اليها هشام قنديل رئيس الوزراء اليوم.

عاجل جداا وخطير من المنيا وشاهد هجوم مسلح على ايه هناك ؟؟

هجوم مسلح على نقطة شرطة بالمنيا من قبل بلطجي وأقاربه لتهريب شقيقه

كتب : خديجة العادلي وإسلام فهمي منذ 17 دقيقة


 اللواء ممدوح مقلد 
تعرضت نقطة شرطة بقرية في المنيا لهجوم مسلح من قبل بلطجي، وعدد من أقاربه لمحاولة تهريب شقيقه. 
تلقى اللواء ممدوح مقلد بلاغا من مأمور مركز ملوي يفيد تعدي المدعو "بدر .ع .ب ع" 32 سنه، عامل، ومقيم بنفس القرية، والسابق اتهامه في القضايا رقم "12685 جنح المركز (شروع في قتل وسرقة)، والقضية رقم 5436 جنح المركز لسنه 2012 (تعدى على موظف أثناء تعدية مهام عمله "ضابط شرطة"، والقضية رقم 3645 إداري المركز لسنة 2012 (سرقة وإتلاف مركز ملوي)، واقتحام نقطة شرطة "تنده" التابعة لمركز ملوي، والتعدي بالسب، والشتم، والتهديد على أفراد الشرطة الموجدين فيها بمساعدة أبناء عمومته "محمد. ض .ع فلاح، وعلي .م. أ طالب، مقيمين بنفس القرية، لمحاولة تهريب شقيقه المدعو "أحمد 17 سنه، المتهم في واقعة رقم 5 أحوال التي أعيد قيدها برقم 14602 ، والخاصة بالتعدي على "شيماء عبد الله عبد النبي" وشقيقتها "ياسمين" (طالبتين) بالسب والشتم بسبب خلافات الجيرة. 
حرر عن الواقعة المحضر رقم 5511 إداري مركز ملوي.