تصريح هااام جدا من "خبير اتصالات" عن مشكلة ستواجه قرارغلق المواقع الإباحية ستثير غضب المصريين !!


خبير اتصالات:قرار النائب العام بغلق المواقع الإباحية يهدد المواقع الرياضية واليوتيوب بالحجب ..وتجربة الخليج لم تنجح




محمود فهمى
قال المهندس حسام صالح خبير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ان قرار حجب المواقع الاباحية مفاجئ وغير مفهوم مشيرا الى ان الدولة اذا ارادت حجب هذه المواقع فان ذلك سيتكلف العشرات الملايين من الدولارات مؤكدا انه من الصعب حدوث ذلك لان كلمة المواقع الاباحية يتم تداولها بدون تعريف وهى ليست مثل الصحف والمجلات حتى يتم مصادرتها .

واضاف صالح فى تصريحات خاصة "لصدى البلد " ان بعض الدول العربية فى الخليج استخدمت هذه التقنية ولكن لم يثبت نجاحها على الرغم من ان عدد مستخدمى الانترنت فى هذه الدول لا يساوى عدد مستخدمى الانترت فى شبرا بمصر .
 

واكد صالح انه من المستحيل تنفيذ هذه الخطوة لان اسماء المواقع الاباحية لا يوجد بها فهرس وكل يوم بيظهر عشرات المواقع الإباحية .
 

وتابع صالح ان المواقع الرياضية مثل السباحة من الممكن ان تتعرض للحجب ولو كان 70% من الصورة عار تصنف إباحية طبقا لما سيحدده السوفت وير الذى سيحدد تصنيف االصورة اذا كانت اباحية أم لا.
 
كما اضاف صالح بان اليويتوب ايضا مهدد بالحجب لانه به الكثير من المقاطع التى تصنف على انها اباحية .

ولفت صالح الى ان المواقع الاباحية ليس بها صناعه محلية ولو كان ذلك لما استطاع النائب العام اصدار هذا القرار لانه سيصبح هناك متضررون .
 

بالفيديو من داخل قريه منطاى بشبرا الخيمه ولقاء مع المسلمين هناك وتصوير المبنى وشاهد ماذا يقولون كلا م مستفز وكدب ؟؟


بالفيديو من داخل قريه منطاى بشبرا الخيمه ولقاء مع المسلمين هناك وتصوير المبنى وشاهد ماذا يقولون كلا م مستفز وكدب ؟؟









صورة لتوفيق عكاشة قبل 20 عاماً

صورة لتوفيق عكاشة قبل 20 عاماً

11/4/2012   12:34 PM
صورة لتوفيق عكاشة قبل 20 عاماً

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك صورة خاصة بالإعلامي المصري توفيق عكاشة في مرحلة الشباب.
 
عكاشة ظهر يرتدي البدلة الرسمية والجرافت المشجر، وظهر شعره باللون الأسود الحالك على عكس ما يوجد عليه الآن.
 
انهالت التعليقات الساخرة على الصورة وكان منها « أومال فين البطة» ، وأخر قال « عكشه بالملابس الرسمية»، وأخر« ولا بدلة ولا جلابية لايقة ».

أبو الفتوح يكشف مفاجأت عن عمر سليمان

أبو الفتوح يكشف مفاجأت عن عمر سليمان
2012-11-08 01:28:06

[COLOR=black ! important] أبو الفتوح: مرسي والكتاتني اجتمعا بعمر سليمان سراً خلال أيام الثورة
علق الدكتور عبدالمنعم أبو التفوح، رئيس حزب مصر القوية، والمرشح السابق للإنتخابات الرئاسية، على ما تردد من سعي جماعة الإخوان المسلمين السيطرة على جميع مفاصل السلطة في مصل فيما أسماه البعض بـ ''أخونة الدولة''، قائلاً أن عملية أخونة الدولة أمر مستحيل بسبب وجود أحزاب وطائف مختلفة عن الإخوان لكن طالما صار الإخوان أغلبية فلهم الحق بأخونة السلطة وهذا ما درجت عليه النظم الديمقراطية. وأكد أبو الفتوح خلال لقاء ببرنامج ''آخر النهار'' المذاع على فضائية ''النهار'' أن مصر لا يمكن أن تُدار من قبل جماعة واحدة أو شخص واحد متمثل في الرئيس، ولكن من خلال إحداث توافق وطني يقوم به الرئيس محمد مرسي خاصة الذي جاء بإرادة الشعب وليس إرادة الإخوان وعليه الإلتزام بمصلحة الوطن. وأوضح أبو الفتوح أن مصر تعيش في أزمة دستورية كبرى، وهذا لا يعني أن يتم حل الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور في الوقت الحالي حتى لا تدور مصر في حلقة مفرغة، فمعنى أن تعيش مصر عامين بدون دستور رسالة سيئة للعالم، مطالباً المعارضة التعاون على التوافق لا لتفصيل ديمقراطية ''على مزاجها. وعلق علي رسالة الرئيس مرسي لرئيس إسرائيل قائلاً:'' أثق في نزاهة ووطنية الرئيس ولا يجب أن يؤخذ الرئيس بخطأ إداري مثل ارسال خطاب لبيريز رغم مسئوليته عن الأمر إداريا''، مشيراً إلى أنه والرئيس مرسي لم يكن لهما خبرة في إدارة البلاد لأن مبارك لم يعط فرصة للمعارضة أن تتنفس فمن أسوأ ما فعله هو سرقة مصر وطناً وشعباً. ووجه النقد لأسلوب إدارة الإخوان، مؤكداً أن المرشد هو الذي يختار من يتولى المناصب داخل المؤسسات القومية والنقابات، وأن ذلك كان من أهم السلبيات التي جعلته يستقيل من الإخوان، مؤكداً على أهمية أن يبتعد مرسي عن تلك الأمور وليكون رئيسا ًلكل المصرين. وأوضح أبو الفتوح، أنه أعترض على لقاء تم في مجلس شورى الإخوان جمع ما بين سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب السابق، واللواء عمر سليمان، نائب مبارك الراحل، والدكتور محمد مرسي، سراً خلال ايام الثورة.

بالصور .. دينا تنشر صورها مع ابنها على الفيس بوك

بالصور .. دينا تنشر صورها مع ابنها على الفيس بوك

11/6/2012   5:55 PM
بالصور .. دينا تنشر صورها مع ابنها على الفيس بوك

احدثت صورة حديثة للراقصة دينا مع علي نجلها الوحيد ضجة على موقع "الفيس بوك" ، وظهر ابنها علي في الصورة وكأنه اكتسب الوزن إلا ان هذا لم يمنع من ظهور الشبه الواضح بينه وبين والدته.
 
وكانت دينا قد صرحت مؤخراً ان على - ابنها من زوجها المخرج الراحل سامح الباجوري - لا يجد أي مشكلة في كونها راقصة لأنها أصرت على تربيته بشكل مختلف وأصرت على تعليمه بأمريكا.

عرض جديد من شركة لينك دى اس ال


عرض جديد من شركة لينك دى اس ال






للأستعلام اتصل على 16333

صورة منتشرة على الفيس بوك لحركة حازمون عن زواج الاطفال احكم بنفسك

صورة منتشرة على الفيس بوك لحركة حازمون عن زواج الاطفال احكم بنفسك
2012-11-08 01:06:26

 

فيديو شاهد هل يسمع قداسه البابا اغانى او يتابع اى فن وشاهد ماذا قال عن عادل امام ومن هو اول من هنئه بفوزه فى الدوله


فيديو شاهد هل يسمع قداسه البابا اغانى او يتابع اى فن وشاهد ماذا قال عن عادل امام ومن هو اول من هنئه بفوزه فى الدوله




بالصور .. شاهد تحطم سيارة عصام كاريكا بعد تعرضه لحادث

بالصور .. شاهد تحطم سيارة عصام كاريكا بعد تعرضه لحادث

10/31/2012   3:52 PM
بالصور .. شاهد تحطم سيارة عصام كاريكا بعد تعرضه لحادث

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور تحطم سيارة الفنان عصام كاريكا بعد تعرضه لحادث خطير نجم عنه إصابته بإصابات خطيرة ، ورغم ذلك شدد على ضرورة إحياءه الحفل الغنائي فى نادى سموحه بالإسكندرية الذى كان يتجه اليه أثناء الحادث احتراما للجمهور .






عاجل ابو اسماعيل يهاجم الرئيس مرسى مش هتصدق قال ايه

أبو إسماعيل: الرئيس له أخطاء كبيرة ونحن فى لحظة ارتداد عن الثورة

الخميس، 8 نوفمبر 2012 - 00:25
 أبو إسماعيل
كتب سمير حسنى

قال الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، إن البعض يضغط على الرئيس ويحاسبونه على الاختيارات التى قاموا بها، مشيراً إلى أن التيارات المتربصة بالرئيس هى التى تضغط عليه، هم من يجعلونه يصدر قرارات خاطئة.

وأضاف أبو إسماعيل، خلال حوار لبرنامج "ممكن" الذى يقدمه الإعلامى خيرى رمضان ويذاع على قناة "سى بى سى"، أن الرئيس له أخطاء كبيرة جدا فى المنهج نفسه، ونحن فى لحظة ارتداد عن كل ما كان يمكن يحدث بعد الثورة.
 

وطلب أبو إسماعيل من الرئيس مرسى، إقصاء النظام السابق لأن المعارضة هى شىء مشرف ووطنى، مؤكدا رفضه للدستور الجديد، قائًلا:" أرفض الدستور المقبل وأرفض أن يتم تسليمنا ثانية للدولة العسكرية".
 

وتابع، الرئيس يقابل الأشخاص الذين لهم مواقف سياسية منه ولم أغضب بسبب عدم لقائه لى.


تعليق عمرو اديب على منع المواقع الاباحية عبر تويتر الان

تعليق عمرو اديب على منع المواقع الاباحية عبر تويتر الان 
2012-11-08 00:58:24

 [COLOR=black ! important] 

فيديو .. ابراهيم عيسى يفتح النار بعد اعتداء سلفيين على مبنى مطرانية شبرا الخيمة


 







فيديو .. ابراهيم عيسى يفتح النار بعد اعتداء سلفيين على مبنى مطرانية شبرا الخيمة ..

وقال القس فلوباتير راتب المسئول عن مبنى الخدمات أنه بعد انسحاب السلفيين من الارض عقب الهجوم عليها مساء أمس وتم ازالة اللافتة التي وضعت على المبنى باسم مسجد عادوا مساء اليوم للتجمهر مرة أخرى في استمرار لانتهاك القانون والتعدى على المسيحيين الحاصلين

عاجل جدا | القضاء الأعلى يقرر التحقيق مع النائب العام

 
  
  بجاتو: لو لم تكن لجنة انتخابات الرئاسة متأكدة من النتائج لما أعلنتها
أكد المستشار حاتم بجاتو، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، أن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية لو لم تكن متأكدة بنتيجة الانتخابات الرئاسية 100% لما أعلنتها، مشيراً إلى أنه يتم دراسة تجربة الهند وبعض دول أمريكا اللاتينية فى تنظيم الانتخابات للاستفادة منها وتطبيقها فى مصر.

جاء ذلك خلال محاضرة نظمها مركز "مولا آزاد" الثقافى الهندى مساء اليوم بالقاهرة بعنوان: "الانتخابات والديمقراطية: النموذجان المصرى والهندى"، حيث استعرض السفير الهندى لدى مصر نافديب سورى تجربة بلاده الناجحة فى التصويت الإلكترونى نظراً لدقة هذا التصويت عن نظيره اليدوى.. مشيراً إلى أن الهند تحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم فى البرمجيات والتقنيات الإلكترونية.
 

فى السياق ذاته أضاف بجاتو أنه فى عام 2011 تمكن القضاة من الإشراف الكامل على سير العملية الانتخابية إلا أنه يوجد بعض العوائق المتمثلة فى عدم وجود مقر دائم ومحدد لعمل لجنة الانتخابات الرئاسية ولا يوجد تراكم أو تبادل خبرات، لأنه لا يوجد ديمومة فى العمل نظراً لانقضاء فترة عمل أعضاء اللجنة بأكملهم فى نفس التوقيت.
 

وأشار نائب رئيس المحكمة الدستورية إلى أنه من بين المشاكل أيضا التى تعوق عمل اللجنة هو عدد لجان التصويت الكبير الذى يؤدى بدوره إلى انتداب عدد أكبر من القضاة الذين يقدرون بنحو 13 أو 14 ألف قاض فى جميع أنحاء مصر.. فضلا عن صعوبة الانتقال والمواصلات خاصة فى المناطق النائية وعدم وجود الوقت الكافى لتدريب القضاة على أعمال الفرز والتصويت.
 

واعتبر بجاتو أن الحل يتمثل فى إنشاء مفوضية قضائية مستمرة ودائمة لمتابعة الانتخابات ونشر كاميرات مراقبة فى لجان الفرز المختلفة ونشر الوعى بين الشباب والناخبين عامة بكيفية إدارة العملية الانتخابية.
 

من جانب آخر، أكد بجاتو أن وزارة الخارجية بذلت مجهوداً كبيراً خلال الانتخابات الماضية سواء البرلمانية أو الرئاسية منوهاً أنه لا يوجد دولة فى العالم تصوت عبر الإنترنت سوى النرويج واللجنة لم تحبذ التصويت عبر الإنترنت لعدم وجود ضمانة أو يقين باستحالة التلاعب فى سير العملية الانتخابية.. إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية اضطرت للتصويت مؤخراً عبر الإنترنت بسبب الخسائر التى سببها الإعصار ساندى فى مقار اللجان الانتخابية.
 

اشتباكات بين سلفيين وأقباط ومصر علي حافة الاشتعال

 




البلد علي حافة اشتعال فتنة طائفية هذا هو لسان حال العديد من الناس فور وقوع اشتباكات بين مجموعة من الأقباط المتظاهرين بشارع شبرا، وعدد من السلفيين داخل نفس الشارع، وذلك لفتح الطريق، بعدما تم إغلاقه تماماً بسبب التظاهرة التى ينظمها الأقباط بغرض خروج السلفيين من أرض مبنى الخدمات التابع للكنيسة.

فتيات "تويتر" بعد حكم حجب المواقع الإباحية

فتيات "تويتر" بعد حكم حجب المواقع الإباحية: "كل واحدة تاخدلها ساتر.. نهضة التحرش ابتدت"


فور الإعلان عن قرار النائب العام بحجب المواقع الإباحية على شبكة الإنترنت، حفلت مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات عليه. 


وربطت إحدى مستخدمات موقع "تويتر" ما بين القرار ومشروع النهضة وظاهرة التحرش المنتشرة في الشوارع، قائلة: "بحجب المواقع الإباحية هنوصل لأول مرحلة فى النهضة: نهضة التحرش.. كل واحدة تاخدلها ساتر بقى". 


وتساءلت فتاة أخرى: "إذا كان المواقع الإباحية موجودة والشباب بيبهدلوا البنات في الشارع، أمال لما يحجبوها هيعملوا أيه؟!!"، وقالت ثالثة: "منعوا المواقع اللا مؤاخدة الإباحية والناس فاكره إن كده نسبة التحرش هتقل؟". 


وعاد بعض الأشخاص بالزمن إلى أيام الفيديو، فقالت مغردة: "كده السايبر كافيز اللى في البلد ترمي الكمبيوترات وكل واحد ينزل الفيديو من فوق الدولاب بقى وطلعوا الأرشيف اللى عندكم". 


وقال أحد نشطاء الإنترنت: "هيقفلوا المواقع الإباحية.. قشطة نوادي الفيديو هترجع تشتغل تاني". 


وربط بعض الأشخاص بين القرار وبين مليونية تطبيق الشريعة المزمع إقامتها الجمعة القادمة، قائلين: "قفلوا المواقع الإباحية قبل مليونية تطبيق الشريعة الإسلامية.. زغروطة منك ليها يا وليه !! إسلامية إسلامية". 


فيما كتب أحد الأشخاص ساخراً: "محاكمات مدنية وحجب مواقع إباحية عشان نرجع الفلوس المتهربة يا جماعة"، وكتبت فتاة تغريدة مهمة تقول: "المواقع الإباحية أوسخ من التعذيب في الأقسام وأسوأ من الفساد والسرقة والقتل وهي سبب الانفلات الأمني في سيناء وبعد قفلها كل مشاكلنا هاتتحل". 


ولخص أحد الأشخاص القضية والأزمة في جملة واحدة في تغريدة لا تتعدى ١٤ حرف قائلاً: "مبتدئين الإنترنت بس هما اللى هيعيطوا من حجب البورنو.. لكن الناس القديمة المدقدقة ولا بيفرق معاهم".
 

عاااااااااجل من شبرا ومظاهرات الاقباط

العشرات يتظاهرون في دوران شبرا لرفض اعتداء السلفيين على مبنى تابع لكنيسة مارمينا



تظاهر العشرات من الأقباط والمسلمين في منطقة دوران شبرا، اعتراضًا على اعتداء مجموعة من السلفيين على أرض يجري بناؤها كمبنى خدمات تابع لكنيسة مارمينا في منطقة «منطي» بشبرا الخيمة.
دعا للمظاهرة اتحاد شباب ماسبيرو، وشارك فيها بعض الشخصيات العامة وأحد الرهبان وشيخ أزهري، وردد المتظاهرون هتافات مثل «حكم الإخوان.. باطل»، و«في شبرا الخيمة الخيبة تقيلة.. الداخلية قليلة الحيلة»، و«يسقط يسقط حكم المرشد»، و«آه وآه وآه.. الكنيسة بيت الله»، «هي هي المسرحية.. الأقباط دايما ضحية»، و«مصر دولة مدنية.. مش إمارة في السعودية».
وعلقوا لافتات كتبوا عليها «هناضل من أجل حقي حتى لو وقفت وحدي»، و«أخي المسلم الحقيقي: هل توافق على ما عمله السلفيون في شبرا الخيمة من سطو على مبنى خدمات يخدمك ويخدمني؟»، و«الرأسمالية الأمريكية تدعم الفاشية الإخوانية».

تعليق الفنان نبيل الحلفاوى عن غلق المواقع الاباحية



      

فيديو اهم واخطر ما حدث بمصر اليوم ؟؟؟.









إصابة العشرات فى اشتباكات شوف السبب !!

إصابة العشرات فى اشتباكات فض اضراب سيارات النقل بكفر الزيات


 
نشبت منذ قليل اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن وأصحاب السيارات المضربين والقاطعين للطريق أمام كوبرى الليمون بكفر الزيات، واضطر الأمن لاستخدام القنابل المسيلة للدموع لتفريق التجمعات، بعدما قام أصحاب السيارات بقذفهم بالحجارة.


وكان أصحاب السيارات صعدوا موقفهم وقطعوا الطريق ذهابا وإيابا وأضرموا النيران فى إطارات الكاوتشوك، وقذفوا قطار مصر ـ إسكندرية بالحجارة، احتجاجاً على تجاهل مطالبهم وفشل التفاوض مع وزير النقل.


على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بالغربية بصحبة 10 تشكيلات أمنية واضطرت لاستخدام القنابل المسيلة للدموع، بعدما أقدم المتظاهرون على قذفهم بالحجارة، ما أدى لإصابة العشرات من الجانبين، واضطرت قوات الشرطة للانسحاب، فيما أصر المعتصمون على قطع الطريق وتصعيد احتجاجاتهم.

يذكر أن مطالب المعتصمين تتلخص فى إلغاء القانون الخاص بإلغاء المقطورات، والمحدد له مهلة حتى 3 أغسطس 2013، والنظر فى غرامات الموازين، وأن تكون غرامة الميزان واحدة فى أى محافظة على مستوى مصر، وعدم دفع رسوم تنمية الموارد وقدرها 1200 جنيه على السيارة و1200 جنيه للمقطورة.

مرسى يجتمع بالحوينى وحسان شوف السبب مش هتصدق !!

مرسى يجتمع بالحوينى وحسان لبحث الشريعة فى الدستور

الاربعاء 7 نوفمبر 2012 7:27:06 م
 
يلتقى الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، بعدد من شيوخ التيار الإسلامى بمقر رئاسة الجمهورية مساء اليوم الأربعاء، فى لقاء مفتوح لمناقشة تطورات الجمعية التأسيسية، وردود الفعل المختلفة، حول مسودة الدستور المطروحة حاليا للنقاش.


وأكدت مصادر ، أن الرئيس وجه الدعوة لكل من مجلس شورى العلماء والهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، وسيشارك كل من الدكتور عبد الله شاكر رئيس مجلس شورى العلماء، والدكتور محمد يسرى الأمين العام للهيئة الشرعية، والشيخ محمد حسان، والشيخ أبو إسحاق الحوينى عضوى مجلس شورى العلماء، والشيخ صفوت حجازى والشيخ محمد عبد المقصود الداعية السلفى
 

بالاسماء.. ألد أعداء أحمد عز داخل سجن طرة

بالاسماء.. ألد أعداء أحمد عز داخل سجن طرة


 
لا تزال أسرار سجن طره تتدفق سراً تلو الآخر، نظرا لما يحتضنه من أسماء زاخرة كانت ترتعش لها الأبدان عندما يتم ذكرها، رجب هلال حميدة كان له دور كبير بعد الإفراج عنه في قضية موقعة الجمل مؤخرا في سرد في هذه الأسرار، إذ كان قريبا من رموز النظام السابق داخل السجن.

حميدة يؤكد أن أحمد عز حينما انتقل لسجن الليمان أخذ معه متاعه كما قام هو وأصدقاؤه بتجديد الزنزانة في الليمان وجددوا وسائل الإضاءة والسخانات وقد حرصت إدارة السجون على أن يكون شركاؤهم في زنزانة الليمان محكوماً عليهم في قضايا جنائية ومشهود لهم بالهدوء والالتزام.

وأكد أن ألد خصوم عز في السجن على الإطلاق هو إمبراطور المقاولات هشام طلعت مصطفى المحكوم عليه بالمؤبد في قضية مقتل اللبنانية سوزان تميم، حيث يتهم طلعت عز بأنه شارك في التآمر عليه بسبب اتهامه له باحتكار الحديد ودعوته السماح باستيراد الحديد التركي ويقاطع هشام عز بالرغم من مساعي البعض للصلح بينهما
 

احذر.. الاستحمام شوف بعد ااااية؟؟؟



حذرت الدراسات العلمية الحديثة من خطورة الاستحمام بعد مزاولة أي عمل رياضي بالمنظفات كالصابون وسوائل الاستحمام، وذلك لأن مسامات الجلد تفتح أثناء الرياضة لتفرز العرق، وتبقى المسامات مفتوحة حوالي 30 دقيقة بعد التمارين الرياضية.
وعند الاستحمام بالصابون أو الشامبو أو أي منظف آخر يدخل هذا المنظف مع المسامات التي لا تزال مفتوحة ويعلم الجميع أنها تحتوي على مواد سامة فعند دخولها للجسم تسبب سرطان الجلد مع السنين، لذا يؤكد العلماء على الاستحمام بالماء فقط لتجنب دخول الصابون إلى الجسم.
 

تفاصيل طلاق هيفاء وهبي من ابو هشيمه


تفاصيل طلاق هيفاء وهبي من ابو هشيمه
اتخذا قرارا بالانفصال بعد قصة حب وزواج استمرت ست سنوات.. واعلنته هيفا على تويتر
قصة ملك البحرين أزعجت أبو هشيمة رغم نفيها.. وكثرة الشائعات وغياب هيفا أثر على الزواج

أعلنت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي انفصالها عن زوجها رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، عبر حسابها الشخصلى في تويتر..

وأكد البيان الذي جاء موقعاً باسم أحمد أبو هشيمة، وهيفاء وهبي أن قرار الانفصال كان عن قناعة، مع التأكيد على استمرار علاقة الصداقة والاحترام المتبادل بين كلا الطرفين؛ تقديراً لسنوات العِشْرة الطيبة التي جمعتهما.

وأضاف "لقد اخترنا أن يعلن كل منا خبر الانفصال بصفة رسمية ومباشرة، لأننا ندرك واجبنا تجاه الناس والصحافة الكريمة مثلما كنا قد أعلنا من قبل ٤ سنوات عن خبر الزواج"، هذا.. وقد طالبا الجميع باحترام خصوصية هذا القرار.

وتوترت علاقة هيفاء وهبي أبوهشيمة، منذ عدة أشهر، وفى سبتمبر الماضى وقعت خلافات بين هيفاء وأبو هشيمة، وقالت مصادر أن الزوجان توصلا قبل شهرين إلى قرار الانفصال بسبب وصول الخلافات لا يمكن حله، إلا أنّ الثنائي قرّر الظهور بشكل طبيعيّ أمام وسائل الإعلام، من خلال حضورهما المناسبات العامّة معاً، كي لا يتسرّب خبر انفصالهما الوشيك إلى الإعلام.



رفضت ليلى أبو هشيمة، والدة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة التعليق على هذه الشائعات بالنفي أو الإيجاب، وقالت فى سبتمبر "لقد ربّيت أحمد على عدم التحدّث عن حياته الخاصّة على الملأ، وخصوصاً أمام الصّحافة، وهو بدوره يُشدّد عليّ بضرورة عدم الإدلاء بأيّ أمر شخصيّ للإعلام، فضلاً عن أنّني أصلاً لا أعرف أيّ تفاصيل عن حياته مع هيفاء، لأنّني خارج مصر منذ ثلاثة أشهر".

وتقول مصادر مقربة من الزوجين الذين اصبحا سابقين أن العلاقة بينهما لم تعد ممكنة، بسبب اشنغال هيفاء باعمالها الفنية، وكثرة تنقلها، وغيابها الدائم عن منزل الزوجية، إضافة إلى أن الشائعات التى تطارد هيفاء دائما أحرج أبو هشيمة كثيرا خاصة فى محيط رجال الأعمال.

ومن الموضوعات التى أثرت كثيرا على علاقة هيفاء وأبو هشيمة ما نشر حول تعرضها للتحرش الجنسي من ملك البحرين حمد بن عيسى ملك البحرين بها أثناء زيارتها للبحرين، وقيامهما برحلة سياحية على اليخت الخاص به، وهو ما نفته هيفاء جملة وتفصيلا. واعتذرت جريدة الديار اللبنانية التى نشرت الخبر عنه.
 

شاهد ما هو اول قرار لأوباما عن المسلمين بعد فوزة فى الانتخابات

 



أعلن مسؤول حكومي بورمي اليوم (الأربعاء)، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي أعيد انتخابه لولاية ثانية سيزور بورما في 19 نوفمبر الجاري ما يؤكد دعم واشنطن لعملية الإصلاحات السياسية في البلاد.

وقال المسئول الذي رفض الكشف عن اسمه ان أوباما سيلتقي في رانجون الرئيس "ثان سين" وزعيمة المعارضة "أونج سان سو تشي".

هام من بجاتو

بجاتو: لو لم تكن لجنة الإنتخابات الرئاسية متأكدة من صحة نتائج الإنتخابات لما أعلنتها وإقبال الأمريكان على التصويت بسب ساندى

 







أكد المستشار حاتم بجاتو نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا أن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية لو لم تكن متأكدة بنتيجة الإنتخابات الرئاسية 100 % لما أعلنتها..مشيرا إلى أنه يتم دراسة تجربة الهند وبعض دول أمريكا اللاتينية فى تنظيم الانتخابات للاستفادة منها وتطبيقها فى مصر.
جاء ذلك خلال محاضرة نظمها مركز "مولا آزاد" الثقافى الهندى مساء اليوم بالقاهرة بعنوان :" الإنتخابات والديمقراطية :النموذجان المصرى والهندى".. حيث استعرض السفير الهندى لدى مصر نافديب سورى تجربة بلاده الناجحة فى التصويت الالكترونى نظرا لدقة هذا التصويت عن نظيره اليدوى.. مشيرا إلى أن الهند تحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم فى البرمجيات والتقنيات الالكترونية. 
فى السياق ذاته أضاف بجاتو أنه فى عام 2011 تمكن القضاة من الإشراف الكامل على سير العملية الانتخابية إلا أنه يوجد بعض العوائق المتمثلة فى عدم وجود مقر دائم ومحدد لعمل لجنة الإنتخابات الرئاسية ولا يوجد تراكم أو تبادل خبرات لأنه لا يوجد ديمومة فى العمل نظرا لانقضاء فترة عمل أعضاء اللجنة بأكملهم فى نفس التوقيت .
وأشار نائب رئيس المحكمة الدستورية إلى أنه من بين المشاكل أيضا التى تعوق عمل اللجنة هو عدد لجان التصويت الكبير الذى يؤدى بدوره إلى انتداب عدد أكبر من القضاة الذين يقدرون بنحو 13 أو 14 ألف قاض فى جميع أنحاء مصر.. فضلا عن صعوبة الانتقال المواصلات خاصة فى المناطق النائية وعدم وجود الوقت الكافى لتدريب القضاة على أعمال الفرز والتصويت. 
واعتبر بجاتو أن الحل يتمثل فى إنشاء مفوضية قضائية مستمرة ودائمة لمتابعة الإنتخابات ونشر كاميرات مراقبة فى لجان الفرز المختلفة ونشر الوعى بين الشباب والناخبين عامة بكيفية إدارة العملية الإنتخابية.
من جانب أخر ،أكد بجاتو أن وزارة الخارجية بذلت مجهودا كبيرا خلال الانتخابات الماضية سواء البرلمانية أو الرئاسية منوها أنه لا يوجد دولة فى العالم تصوت عبر الإنترنت سوى النرويج واللجنة لم تحبذ التصويت عبر الإنترنت لعدم وجود ضمانة أو يقين باستحالة التلاعب فى سير العملية الإنتخابية .. إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية اضطرت للتصويت مؤخرا عبر الإنترنت بسبب الخسائر التى سببها الإعصار ساندى فى مقار اللجان الانتخابية.
و
في سياق مواز قال بحاتم بجاتو ان تصويت 20 مليون امريكى فى الانتخابات الرئاسية كان بسبب اعصار ساندى والذى ادى للعديد من المشاكل فى مراكز الاقتراع والتى اصبحت فيها غير متاحة خاصة فى الساحل الشرقى , مضيفا ان الدولة الوحيدة التى تتم الانتخابات فيها عن طريق شبكة الانترنت هى النرويج , ولكن هيئة الاذاعة البريطانية البى البى سى اذاعت تقرير ا تقوا ان هناك مشاكل فى التصويت الالكترونى
ورفض بجاتو خلال ندوة نظمها المركز الثقافى الهندى مساءاليوم الاربعاء بعنوان"تجرية الانتخابات فى الهند" التعاون مع الولايات المتحدة فى مجال الانتخابات مضيفا ان الولايات المتحدة الامريكية اجرت الانتخابات فى جراجات وفناءات للمواطنين امريكان وكانت هناك ادارة شعبية للانتخابات اما فى مصر فنحن نحتاج توعية ديمقراطية حتى نستطيع ان نفعل ذلك فى مصر وتعزيز المشاركة المجتمعية فى مجال الانتخابات والمراقبة
وطالب بجاتو تعزيز التعاون مع دول العالم الثالث خاصة مع الدول التى لها تجارب مشابه مثل الهند ودول امريكا الشرقية
وردا على سؤال البديل حول المشاكل التى واجهت الخارجية فى اشرافها على الانتخابات قال بجاتو " الخارجية المصرية بذلت مجهودات كبيرة من اجل انجاح تصويت المصريين بالخارج ولكن هناك بعض المعوقات والمشاكل الى واجهتها
واضاف بجاتو " لقد ارسلت مذكرة شاملة على تجربة اللجنة فى الانتخابات واهم مشاكلها والحلول الى الجمعية التأسيسية للدستور


فيديو رئاسه الوزرا تقر قرار بقانون لاول مره فى تاريخ مصر شاهد ماهو







هااااااام من رئيس ''إنترنت مصر'' عن حجب المواقع الإباحية

رئيس ''إنترنت مصر'': سيتم حجب 25% فقط من المواقع الإباحية ..ولا يمكن التغلب على التكنولوجيا 




قال المهندس حسام صالح، رئيس جمعية إنترنت مصر وخبير الاتصالات، إن قرار النائب العام المستشار، عبدالمجيد محمود، بحجب المواقع الإباحية في مصر على شبكة الإنترنت، لن يجدي نفعا لاستخدامه تكنولوجيا معيبة ،والتي تقيس نسبة "عُري" الصور المنشورة على الإنترنت، وبذلك سيكون موقع برنامج "الحياة اليوم" على الإنترنت أولى المواقع نظرا لتغطيتها الدورات الأولومبية. 


وأضاف صالح في اتصال هاتفي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" الأربعاء، أنه سيتم إنفاق عشرات الملايين من الجنيهات، ولن تستطيع مصر حجب شيء إلا بنسبة 25% فقط، بسبب التحايل على التكنولوجيا المتغيرة يوما بعد يوم، موضحا أن البرنامج المستخدم لحجب المواقع سيستخدم كلمات دلالية بعينها مثل "جنس" كمقياس آخر للحجب. 


وطالب صالح بأن تخصص ميزانية لزيادة المحتوى العربي على الإنترنت، بدلا من عملية الحجب، لأنه لا يمكن التغلب على التكنولوجيا الحديثة. 


وأشار إلى أنه في ظل مجلس الشعب المنحل السابق تم تداول هذه القضية، وتم إنشاء لجنة سافرت إلى الدول العربية التي طبقت هذه المعايير، وحينما حاولت اللجنة فتح أول 5 مواقع للاختبار فتحت بكل سهولة.
 

حزب الرئيس يحذره من ثورة جديدة





الاناضول: الاربعاء , 07 نوفمير 2012 19:35 
حذرت اللجنة الاقتصادية لحزب الحرية والعدالة التابع لجماعة "الإخوان المسلمين" الرئيس المصري الدكتور محمد مرسى من اندلاع ثورة جديدة حال تطبيق برنامج الاصلاح الاقتصادي والاجتماعي الذى تتبناه الحكومة المصرية حاليا وقدمت نسخة منه لبعثة صندوق النقد الدولي المتواجدة حاليا فى القاهرة .
وطبقا للمعلومات فإن اللجنة الاقتصادية لحزب الحرية والعدالة أرسلت قبل أيام تقريرا للرئيس مرسى تحذره فيه من تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الذى تتبناه الحكومة المصرية حاليا لمخاطره الشديدة على المجتمع والتي قد تطيح بالحكومة الحالية، بل وقد تكون شرارة لثورة جديدة تقودها الطبقة الفقيرة.
وقالت اللجنة إن البرنامج يفرض أعباء معيشية وضريبية شديدة على المواطن من خلال فرض ضرائب جديدة ورفع أسعار بعض انواع مشتقات البترول ومنها البنزين والسولار والبوتاجاز.
وعلى سبيل المثال فانه سيتم فرض مزيدا من الأعباء علي الممولين تحت بند توحيد سعر الضريبة وإصلاح منظومة الضريبة علي المبيعات وادخال تعديلات علي التعريفة الجمركية وتعديل الأحكام المنظمة للإعفاءات الجمركية والسماح المؤقت وتشديد عقوبة التهريب وتدعيم مصلحة الجمارك في كشف جرائم التهريب والفواتير المزورة.
كما سيتم زيادة القيمة الإيجارية للأطيان الزراعية التي لم تتغير منذ عام 1989 وتعديل نظم خصم الضريبة المستحقة علي عوائد الأذون والسندات والتعجيل بمواعيد تحصيلها وادخال تعديلات علي قانون الضريبة علي الدخل بما يحقق توسيع القاعدة الضريبية وتدعيم العدالة الضريبية ومعالجة الثغرات التي أظهرها التطبيق الفعلي للقانون.
ورغم أن برنامج الاصلاح الاقتصادي يرفع شعار تبسيط اجراءات خصم الضريبة للسلع الرأسمالية، الا انه ينص في المقابل على تعديل آليات تحصيل الضريبة علي التصرفات العقارية وتعميمها علي انحاء الجمهورية مع الحفاظ علي سعر الضريبة عند 2.5% ،وكذا تعديل نظم خصم الضريبة المستحقة علي عوائد الاذون والسندات والتعجيل بمواعيد تحصيلها وتطبيق منظومة "الباندرول" وتعديل أسلوب محاسبة شركات انتاج المشروبات والتدرج في زيادة الضرائب علي السجائر للوصول الي المعدلات العالمية.
ومن بين اجراءات الحكومة أيضا لزيادة موارد الدخل وعلاج عجز الموازنة العامة للدولة طرح رخص الجيل الرابع للمحمول والانترنت الفائق السرعة الواسع النطاق وبيع ما يقرب من 50 الف قطعة ارض علي المصريين العاملين بالخارج تتراوح قيمتها ما بين 14 و15 مليار دولار.
وكانت مصادر قد ألمحت هذا الأسبوع الى اتجاه الحكومة نحو رفع أسعار البنزين 92 خارج الكوبونات ليصل سعر اللتر منه الى 3.25 جنيه بدلا من 1.85 جنيه، وبنزين 90 الى 3 جنيهات بدلا من 1.75 جنيها، مع تخصيص 1800 لتر لكل سيارة خاصة و10 آلاف لتر للسيارة الميكروباص وهى الوسيلة الشعبية لنقل الموطنين.
وكانت اللجنة الحكومية المكلفة بالتفاوض مع صندوق النقد الدولي قد أرسلت قبل أيام نسخة من برنامج الاصلاح الاقتصادي والاجتماعي للرئيس محمد مرسى للتوقيع عليه تنفيذا لدخوله حيز التطبيق وابلاغ صندوق النقد الدولى بموافقة السلطات الرسمية على البرنامج وهو ما يفتح الباب أمام انتزاع موافقة مجلس ادارة الصندوق بواشنطن على الطلب المصري .
ويبحث صندوق النقد الدولى فى هذه الأثناء طلب مصر اقتراض 4.8 مليار دولار منه ضمن حزمة قروض خارجية تسعى القاهرة للحصول عليها بقيمة 11 مليار دولار وتوجه لتمويل عجز الموازنة العامة للدولة البالغ 135 مليار جنيه.
وعددت اللجنة الاقتصادية مخاطر البرنامج الاقتصادي الذى تتبناه حكومة قنديل قائلا "إنه يضع حلولا قصيرة لعلاج مشكلة عجز الموازنة العامة للدولة ويفضل الحلول السريعة لعلاج مشاكل الاقتصاد عن طريق الاقتراض الخارجي ، كما أنه لا يراعى الطبقات الفقيرة والمتوسطة حيث أنه يلجأ لسلاح رفع الدعم دون النظر فى بدائل أخرى".
وقالت اللجنة إنه رغم أن مدة تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي المحددة من قبل حكومة قنديل بـ 5 سنوات ،الا أن الحكومة لا تضع حلولا واقعية لمشاكل الاقتصاد طوال هذه الفترة.
وأوضحت اللجنة فى تقريرها المرسل للرئيس مرسى أنه لا اعتراض لدينا على الاقتراض من صندوق النقد الدولي لتمويل عجز الموازنة العامة للدولة ،شريطة استنفاد الحكومة البدائل الاخرى لتمويل العجز ومنها ترشيد الانفاق الحكومي وتطبيق الحد الاقصى للأجور فى مؤسسات الدولة وعلى رأسها البنوك وشركات التأمين والوزارات الاقتصادية وتطبيق ضرائب على الأغنياء وفيلات الساحل الشمالى دون المساس بالفقراء.
ووفقا لما جاء بتقرير اللجنة الاقتصادية لحزب الحرية والعدالة فإن هناك حلولا أخرى تتجاهلها الحكومة المصرية فى برنامجها رغم أهميتها القصوى وعلى رأسها الغاء الدعم المقدم للصناعات كثيفة الطاقة مثل الحديد والاسمنت والأسمدة واعادة تقييم أسعار الأراضي التى حصل عليها رموز النظام السابق ومستثمرين عرب مرتبطين به بأبخس الاثمان واستراد متأخرات ضريبية من رجال أعمال تتجاوز قيمتها 60 مليار جنيه.
والاهم من ذلك تنشيط الاقتصاد المصري وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي خاصة على مستوى قطاعات السياحة والاستثمارات الخارجية والصادرات وتحويلات المصريين العاملين بالخارج وقناه السويس طبقا لما جاء فى التقرير.
وكان اعضاء بحزب الحرية والعدالة قد قدروا فى وقت سابق فروقات أسعار هذه الأراضي بمليارات الجنيهات وعلى سبيل المثال قدروا الفارق من تقييم أراضي خصصها النظام السابق للشركة القابضة المصرية الكويتية بالعياط جنوب الجيزة بنحو 42 مليار جنيه.
وقالت اعضاء باللجنة الاقتصادية لحزب الحرية والعدالة أن الوزراء الذين يتفاوضون مع صندوق النقد الدولي حاليا هم من رموز النظام السابق ،وعلى سبيل المثال فإن ممتاز السعيد وزير المالية ونائبه هانى قدرى هما الذراع الأيمن ليوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق الهارب الى العاصمة البريطانية لندن والمتهم فى قضايا فساد، كما أن أسلوب تفاوضهم مع الصندوق لا يختلف كثيرا عن أسلوب التفاوض اثناء فترة الرئيس السابق حسنى مبارك.
وتضم اللجنة الفنية المسئولة عن التفاوض مع صندوق النقد كبار المسئولين فى البنك المركزي المصري ووزارات المالية والاستثمار والتخطيط والتعاون الدولي والاستثمار.


مش هتصدقوا احسن رجيم هو ايه رجيم الماء لا يفووووووتك





اشتهر رجيم الماء في الفترة الماضية خاصة بالاردن و فلسطين بعد ما تبعتة الفنانة الأردنية ديانا كرزون و اكتسبت قوامها الذي نشاهده الان (بعد فشل عملية ربط المعده مرتين) وفقدت باتباع هذا الريجيم 4-5 كغم في خمسة أيام بعدها يحق للجسم استراحة 3 أيام قبل العودة للريجيم وقد نقص وزنها 35كغم على طول فترة هذه الحمية او الرجيم ، واليكم النظام :
رجيم الماء الذي اتبعته ديانا كرزون ينقص 4 الى 5 كيلو خلال5 ايام
يجب شرب كأس ماء مع كل وجبة

اليوم الاول :
الساعه : نوع الغذاء
8 : كاس ماء+شريح توست – ملعقةعسل ابيض او مربى رجيم
10 : كاس ماء – حبه موز
12 : كاس ماء -كوب زبادي
2 : كوب تونة +4 ملاعق سلطة
4 : شريحة توست ممسوحة بجبن قريش
6: تفاحة
8 : حبة بطاطس مسلوقة +طبق سلطة
قبل النوم عدد2 كاس ماء
اليوم الثاني :

طبعا كأس ماء مع كل وجبة
8 : شريحة توست ملعقة عسل ابيض او مربى الرجيم
10 : تفاحة او عشر حبات فراولة
12 : كوب زبادي
2 : ربع دجاجة +اربع ملاعق سلطة خضراء
4 : صحن خضار او سلطة
6 : تفاحة
8 : علبة تونة+صحن سلطة
قبل النوم 2 كأس ماء مع كل وجبة
اليوم الثالث :
8 : شريحة توست +ملعقة عسل ابيض او مربى رجيم
10 : برتقالة
12 : اربع ملاعق جبن قريش
2 : علبة تونة اربع ملاعق سلطة خضراء +جنبري 3 حبات‘
4 : تفاحة
6 : شريحة جبن شدر
8 : ربع دجاجة +صحن سلطة خضراء او خضار
قبل النوم 2 كاس ماء
اليوم الرابع
8 : نفس الوجبة
10 : برتقالة او يوسفي
12 : طبق خضار
2 : بيضة مسلوقة + سلطة خضراء
4 : تفاحة او برتقالة
6 : شريحة جبن شدر
8 : شريحة لحمة +صحن سلطة خضار
10 : كوب زبادي
قبل النوم 2 كأس ماء
اليوم الخامس
8 ==============================
10 : برتقالة او 10 حبات فراولة
12 : شريحة توست +اربع ملاعق جبن اريش
2 : طبق شوربة خضار او سلطة
4 : قطعة بسكويت الرجيم اسمة (دايجستف)
6 : شريحة جبن تشدر
8 : ربع دجاجة سلطة خضار + عصير قريب فروت
قبل النوم 2 كأس ماء
ملاحظات هامة
الرجيم مدته خمسة ايام ينقص خلالها الوزن 4 الى 5 كيلو جرام
مسموح بالشاي والقهوة بدون سكر
يتبع كما هو ولا يستبدل بشي اخر
و لا يكرر الرجيم الا بعد 3 ايام

"مرسي" يدفع مواطنة لطلب الحماية من إسرائيل









أرسلت مواطنة من محافظة الغربية رسالة إلى الرئيس الإسرائيلى ترجوه فيها بتقبلها مواطنة إسرائلية بعد عجز محمد مرسى رئيس الجمهورية عن توفير الأمان لها على حد تعبيرها.
حيث قامت عدوية لطفي الموظفة بالتأمين الصحى بمحافظة الغربية بمخاطبة دولة إسرائيل، وكان نص الخطاب كالآتي.
عزيزي السيد شيمون بيريز: "لم أجد الغضاضة التى كنت اجدها كلما تصورت اننى سأخاطب يهوديًا يومًا من الأيام، و لم استشعر الحرج فى ندائك بعزيزى بعد ان سبقنى بها الرئيس مرسى اول رئيس منتخب فى مصر فقد ذهت العيش فى مصر لفرط ما اتعرض له من ظلم أنا وزوجى محمد مبروك مسئول الأمن بالتأمين الصحى بعد سلسلة من الاضطهادات غير المبررة من مسئولى الهيئة بطنطا والقاهرة وتجاهل حزب الحرية والعدالة والنور الإسلاميين التدخل لرفع الظلم عنا، و فضح المخالفات التى تزكف الانوف بالتأمين الصحى، ولم يكلف أحد نفسه حتى بالاطلاع على المستندات التى بحوزتنا والكفيلة بإقالة جميع مسئولى الهيئة".
و استطردت عدوية خطابها قائلة: "كما رفض محافظ الغربية التدخل مراعاة لمصالحة الخاصة مع مسئولى الهيئة بطنطا ليضرب زوجى عن الطعام منذ أكثر من 6 أيام دون تحرك من أحد رغم إرسالى برقيات ورسائل للرئيس مرسى الذى وعد بمحاربة الفساد وتعقب الفاسدين لكنة للأسف لم يفى بشىء من وعودة وعندما اصبح زوجى على مشارف الموت لم اجد امامى سواكم فهل تقبلونى مواطنة بدولة اسرائيل و توفرون لى الحماية والأمان الذى عجز الرئيس المصرى عن توفيره لى.
ومن ناحيتها اكدت عدوية لطفى للدستور فعلا اذا تقبلت دولة إسرائيل خطابى هذا سأسافر فورًا لأعيش بسلام وأمن".
و أضافت أن الفساد بالهيئة للركب من تعيتات وتعاقدات وكل مسئولى الهيئة يقوموا بتشغيل اقاربهم فهل يعقل ان يكون مفتش مالى 

إحذر مشاهدة الأفلام الـ 3D




كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون من جامعة باسيفك بالولايات المتحدة الأمريكية عن نتائج هامة وجديدة بخصوص الأفلام ثلاثية الأبعاد ، حيث أشارت إلى أنه على الرغم من قدرة الأفلام ثلاثية الأبعاد " 3 دى "
على جعلك تشعر بأنك فى غمار الأحداث وتعيش التجربة بنفسك، إلا أنها قد تؤدى إلى حدوث مشاكل بالرؤية والإبصار، وكما قد تتسبب فى الإصابة بداور الحركة والشعور بالغثيان. وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Optometry and Vision Science"،التى تصدرها الأكاديمية الأمريكية لقياس مدى الإبصار،فى عددها الأخير وأشارت الدراسة إلى أن الأعراض المرضية الناتجة عن مشاهدة الأفلام ثلاثية الأبعاد تتأثر بعمر الشخص، وكما تتأثر بمكان مشاهدة تلك الأفلام، حيث يعتبر الشباب هم الأكثر تعرضا لتلك الأعراض المرضية، لافتة إلى أن مشاكل الرؤية قد يتم الحد منها بزيادة المسافة الخاصة بالرؤية وأيضا عن طريق توسيع زاوية الرؤية. ومن أهم الأعراض التى شعر بها المرضى، وتكررت بشكل كبير وكانت شديدة الوطأة وخصوصا على الشباب : عدم وضوح الرؤية والدوار والغثيان وإزدواج الرؤية وتشويش التفكير، وستساعد هذه النتائج الأطباء ومختصى رعاية العيون فى حل مشاكل الرؤية المترتبة على مشاهدة الأفلام ثلاثية الأبعاد والعمل على تجنيبها . 
ويعلق د.نادر أبو الوفا إستشارى طب وجراحة العيون على هذه الدراسة قائلا :
تتمثل خطورة الأفلام ثلاثية الأبعاد على الإبصار فى التركيز الشديد والمجهود الكبير الذى تبذله العين أثناء المشاهدة وهذا بحد ذاته يجهد العين ويجعلها تتحرك بسرعة أكثر مما اعتادت عليه فى المشاهدة العادية خاصة وأن هذه الأفلام عادة ما تحتوى على مغامرات أو حيوانات مفترسة أو مناورات وبالتالى تبذل العين جهدا مضاعف فى المشاهدة مما يسبب الصداع وإزدواج الرؤية وعدم القدرة على التركيز إلى جانب الشعور بالدوار والغثيان نتيجه للتعايش مع أحداث الفيلم لأن هذه الأفلام تقوم على الإندماج الشديد وكأنك داخل الأحداث . ومن هنا ينصح د.نادر الشباب بعدم الإفراط فى مشاهدة هذه الأفلام حتى لا تؤثر على صحة العين على المدى الطويل كما ينصح بضرورة إغماض العين لبعض اللحظات بين الحين والآخر حتى لا يتعرض للصداع والغثيان و ينصح كل من يشعر بأعراض مبالغ فيها نتيجة لمشاهدة هذه الأفلام أن يتوقف تماما على مشاهدتها حتى لا تؤدى إلى عواقب آخرى غير متوقعة .

اشتباكات بين سلفيين ومتظاهرين أقباط بشارع شبرا لفتح الطريق




جانب من المتظاهرين
كتب مايكل فارس

حدثت اشتباكات بين مجموعة من الأقباط المتظاهرين بشارع شبرا، وعدد من السلفيين داخل نفس الشارع، وذلك لفتح الطريق، بعدما تم إغلاقه تماماً بسبب التظاهرة التى ينظمها الأقباط بغرض خروج السلفيين من أرض مبنى الخدمات التابع للكنيسة.

فض تظاهرة الأقباط بشارع شبرا استجابة للأهالى




مظاهرة شبرا
كتب مايكل فارس

طالب عدد من أهالى شارع شبرا، المتظاهرين الأقباط، بفتح الطريق وفض التظاهرة، أو نقلها إلى شبرا الخيمة، الأمر الذى استجاب إليه شباب الأقباط، وأنهوا مظاهراتهم.

كان عدد من الأهالى من شارع شبرا قد اشتبك مع المتظاهرين وطالبوهم بالتظاهر فى شبرا الخيمة أمام الكنيسة وليس بشارع شبرا.


كان اتحاد شباب ماسبيرو، أعلن عن وقفة احتجاجية مساء اليوم أمام دوران شبرا، احتجاجًا على قيام مجموعة من السلفيين بمهاجمة مبنى خدمات كنيسة مارمينا وأبو سيفين بمنطقة منطاى بشبرا الخيمة. 

كارثة جديدة تحدث فى أرض مطرانية شبرا

كارثة جديدة تحدث فى أرض مطرانية شبرا

الاربعاء 7 نوفمبر 2012 1:15:50 م
 
أثار اقتحام عدد من الأهالي بمنطقة شبرا الخيمة لقطعة أرض بقرية منطاي بقليوب متنازع عليها بين الأهالي ومطرانيه شبرا ملف الفتنة الطائفية من جديد خاصة في ظل تعليق الأهالي لافتة مكتوب عليها "مسجد الرحمة" علي الأرض بعد رغبة الكنيسة في تحويلها لمبني خدمات تابع للمطرانية وهو ما ينذر بحدوث كارثة في حالة عدم التدخل الجهات المعنية للفصل في ملكية قطعة الأرض.

من جانبه أمر هيثم أبو ضيف رئيس نيابة قليوب بإشراف المستشار محمد عبد الشافي المحامى العام لنيابات جنوب القليوبية بالاستعلام من مجلس مدينة قليوب عن الرخصة المستخرجة لقطعة الأرض المتنازع.
 

وكانت القرية قد شهدت نزاعا بين الأهالي وبعض الأقباط الذين شرعوا في بناء مبني خدمات تابع لكنيسة شبرا الخيمة في حين قام الأهالي بوضع لافتة لإقامة مسجد عليها فقام صاحب الأرض بتحرير محضر في قسم مركز الشرطة التي تدخلت وأخلت الأرض من الجميع وتولت النيابة التحقيق.
 

ومن جانبه ناشد القس فيلوباتير، كاهن كنيسة مارمينا وأبو سيفين بمنطقة منطاى بمحافظة القليوبية والتابعة لإبراشية شبرا الخيمة، السلطات التدخل لإخراج الأهالي الذين اقتحموا الأرض مساء الإثنين .
 

ووجه الكاهن، في اتصال هاتفي مع برنامج "ما وراء الأحداث" لقناة "الكرمة"، استغاثته للمسئولين مطالبا بسرعة التحرك والتدخل لإخراج الأهالي لمنع الاشتباكات التي ستنجم عن هذا الفعل.
 

ومن ناحيته هاجم حزب المصريين الأحرار ما أسماه الاعتداءات المستمرة على دور العبادة، معتبرا ذلك انتهاك فاضح للقانون ولتعاليم الأديان السماوية التى تحض علي احترام الشعائر وأماكن العبادة.
 

وندد الحزب بقيام بعض المتشددين بالاستيلاء علي أرض تابعة لمطرانية شبرا الخيمة منتصف ليلة أمس والقيام بالصلاة فيها بهدف تحويلها الى مسجد وتعليق لافتة عليها، تحمل " مسجد الرحمة".
 

واضاف البيان انه على الرغم من تدخل الأمن بعد ساعات لإخلاء المكان من المقتحمين إلا أن لافتة "مسجد الرحمة" ظلت موجودة بأرض المطرانية و رفض الأنبا مرقص راعي مطرانية شبرا الخيمة إزالةلافتة المسجد وتاركا الامر للشرطة .
 

وأكد الحزب أن تكرار هذه الحوادث من شأنه تصعيد حالة الاحتقان وزيادة مخاوف المصريين علي مستقبل حرية العبادة، خاصة في ظل حالة الجدل والقلق التي تحيط بدستور مصر القادم.
 

وناشد الحزب الحكومة والأجهزة المختصة بعدم ترك الأمور لتصل إلي مرحلة الصدام والتحرك الفوري لتطبيق القانون بما يحفظ حق المواطنة ويجنب البلاد الدخول في نفق الفتنة المظلم.