هااام من مصابو الثورة عن مرسي


مصابو الثورة: فوز مرسى انتصار للشعب.. وخطابه موجه للمواطن البسيط

الإثنين، 25 يونيو 2012 - 00:14
الرئيس محمد مرسى
كتب أحمد حسن


هنأ ائتلاف أسر الشهداء والمصابين الدكتور محمد مرسى، بفوزه بمنصب رئيس الجمهورية، مؤكدين أنه بنجاح مرسى تكون الثورة قد حققت أهدافها وانتصرت إرادة الشعب المصرى، الذى رفض عودة النظام السابق مرة أخرى، وأصر على استكمال مسيرة الديمقراطية.

وقال رمضان عبد الغنى، مؤسس الائتلاف وعضو المجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين، إن نجاح مرسى بداية لحياة مدنية جديدة، وانتصار لإرادة الشعب المصرى، لافتا إلى أن أهالى الشهداء شعروا بأنهم ثاروا لأبنائهم عقب إعلان المستشار فاروق سلطان، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، النتيجة بفوز الدكتور محمد مرسى رئيسا للجمهورية الثانية.


وأضاف عبد الغنى، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن خطاب مرسى هو بداية أمل جديد، حيث إن الخطاب كان موجها لعامة الشعب المصرى وخاصة المواطن البسيط، مختلفا عما كنا نسمعه فى خطابات النظام السابق، الذى كان لا يهتم إلا بمن حوله فقط، مشيرا إلى أنه يجب أن يلتف حوله جموع المصريين من أجل النهوض بالبلاد، وأن تكون مصر يدا واحدة متجاهلة كافة الخلافات على الساحة السياسية.

وطالب عبد الغنى الرئيس الجديد بضرورة تحقيق وعوده التى وعد بها المصريين، وعلى رأسها القصاص من قتلة الشهداء وإعادة محاكمتهم، وتحقيق العدالة الاجتماعية، ورفع الأجور وتطبيق الحد الأدنى للأجور إلى 1200 جنيه، وتوفير رغيف العيش للمواطن، وحل مشكلة الوقود التى استمرت كثيرا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق