هام جداا : شاهد ماذا تفعل شركات الاتصالات فى محيط "الاتحادية"

شركات الاتصالات ترصد حركة مئات الآلاف عبر شبكاتها في محيط "الاتحادية"

كتب : علاء الطويلمنذ 7 دقائق
طباعة

خالد حجازي

قال خالد حجازي، مدير قطاع الشؤون الخارجية فى فودافون مصر، إن الشركة دفعت بمحطة محمول متنقلة إلى محيط قصر الاتحادية، إضافة إلى وجود محطتين فى ميدان التحرير لاستيعاب الضغط المفاجئ على الشبكة الذي سببه احتشاد مئات الآلاف من المشتركين على الشبكة.
وأشار حجازي إلى أن عمل المحطة المتنقلة يقوم على تقوية الإشارات الواردة إليها مع ربطها بالشبكة الرئيسية، موضحا أن زيادة الضغط عى شبكة الاتصالات فى ظل تزايد أعداد التجمعات الحالية سيقلل من جودة الاتصالات.
وحول أعداد متظاهري "الاتحادية"، قال المسؤول بشركة فودافون مصر إن التقارير المبدئية لضغط الشبكة تشير إلى أن تلك الأعداد لا تقل عن مئات الآلاف، لافتا فى الوقت نفسه إلى أن الأعداد تتغير بين وقت وآخر، لأن حصر الأعداد مرتبط بالأساس بقيام الشخص بإجراء أو استقبال اتصال تليفوني أو تصفح لشبكة الإنترنت.
وقال المهندس هشام عبد الرحمن، نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن أعداد المتظاهرين عند قصر الاتحادية استدعى إعلان الجهاز والشركات حالة الطوارئ في شبكاتها لتلبية الطلبات على خدمات الاتصالات والإنترنت فى هذا الموقف الصعب، مشيرا إلى أن الجهاز تصله تقارير دورية حول تلك التجمعات إلا أنها لم تحدد بدقة عدد المتظاهرين.
وأشار إلى أن الجهاز دائما ما ينسق مع الشركات من أجل توفير خدمات اتصالات جيدة للمتظاهرين وقاطني الوحدات السكنية بالقرب من الاتحادية، موضحا أن الجهاز لم تصله شكاوي حتى الآن من بطء خدمات الاتصالات.


الوطن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق