بالصور: مفاجأة فى الدستور الجديد . شاهد بنفسك

أبو بركة: الدستور الجديد يسمح لجميع المواطنين خوض انتخابات الرئاسية





أكد الدكتور أحمد أبو بركة المستشار القانونى لحزب الحرية والعدالة، أن هناك مادة فى الدستور الجديد تنص على مشروعية الثورة على الدستور الجديد فى أى مرحلة من مراحل تطبيقه، وتم وضع مادة تساعد جميع المواطنين المصريين على خوض الانتخابات الرئاسية على حسب الشروط المحددة لمنصب رئيس الدولة، فيما تم حذف جميع المواد التى تم تلويثها والتى كانت تصنع رئيس على حسب الأهواء الشخصية.

وقال أبو بركة خلال الندوة الذى عقدها حزب "الحرية والعدالة" بمدينة قنا اليوم لمناقشة الدستور الجديد فى مقر نقابة المحامين، إنه فى سابقة تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم يكفل الدستور المصرى الجديد حق التعويض على أخطاء السلطة القضائية، سواء التى تحدث بسبب الحبس الاحتياطى أو عقب رفع دعوى النقض والمعارضة، كما أنه ليس للرئيس أن يعلن حالة الطوارئ على إلا بموافقة مجلس الشعب والحكومة.

وعن قانون الضمانات القضائية للعاملين فى المحاماة، أكد بركة أنها تحت المناقشة، لأنها تكون على اعتبارات لطبيعة العمل وليس لأشخاص بعينهم .

وقال أبو بركة إن الدستور الجديد يغلغل السلطة التنفيذية فى المجتمع المصرى، وهو ما نحتاج إليه خلال الفترة القادمة للنهوض بالمجتمع فى المجالات الاقتصادية والعلمية، مؤكداً أنه لا يصنع من الرئيس فرعوناً جديداً كما يزعم البعض فى الأحاديث الإعلامية .

من جانبه، أكد عمار حسن حفنى المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة بقنا، أن حملة اعرف دستور استضافت جميع المتواجدين "بمطبخ صنع الدستور" لتعريف المواطنين بحقيقة مواد الدستور وذلك لانتهاء الدستور القديم منذ 11-12 ليتم الاستفتاء على مسودات الدستور خلال الـ60 يوماً.

وأشار إلى أن ما يهمنا كمواطنين ضمن الشعب المصرى أن يفهم المواطن البسيط مواد الدستور ويبتعد عن اللغط الإعلامى الذى يفعله البعض والذى يخرج للمواطن البسيط عبر قنوات الفضائية ولا يعرف شيئاً عن المواطن فى الشارع، وهو ما يفعله حزب الحرية والعدالة، أضاف حفنى أننا فوجئنا بوعى المواطن البسيط وتقبله لمسودة الدستور وموادها وأن القنوات الإعلامية بوادى والمواطن البسيط بواد آخر.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق