اليوم.. 4 مسيرات إلى قاعة المؤتمرات احتجاجاً على "تأسيسية الدستور"




تنطلق اليوم السبت 4 مسيرات احتجاجية، فى عدد من المناطق اتجاه قاعة المؤتمرات بمدينة نصر، والتى تشهد انعقاد جلسة البرلمان بغرفتيه الشعب والشورى لانتخاب الجمعية التأسيسية للدستور، استنادا إلى القرار السابق الذى أقره البرلمان السبت الماضى بأن يكون تشكيل الهيئة التاسيسية للدستور 50% من داخل البرلمان، و50% من خارج البرلمان، أو ما يطلق عليه اقتراح "50-50".


وتنطلق مسيرة من مسجد رابعة العدوية ومسيرة ثانية من ميدان الحجاز بمصر الجديدة ومسيرة ثالثة أمام النادى الأهلى بمدينة نصر والرابعة من أمام مسجد النور.


وتأتى هذه المسيرات استجابة لدعوة عدد من الائتلافات الثورية والشبابية، والغرض منها الاحتجاج على الانتخابات التى سيجريها البرلمان غداً فى جلسته المشتركة لانتخاب أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور، استناداً على تبنى اقتراح "50- 50"، وهو ما اعتبرته هذه الحركات تجاوزًا من فصيل سياسى له اتجاه معروف لتطويع نصوص البرلمان بما يتوافق مع رغبات هذا التيار السياسى، وإقصاء باقى طوائف الشعب من تشكيل الهيئة التأسيسية .


موضوعات متعلقة..
◄اجتماع مغلق بين النور والحرية والعدالة لوضع اللمسات النهائية لتأسيسية الدستور.. 11 نائباً للنور و25 للحرية والعدالة وتجاهل النجار والعليمى وبكرى
◄اليوم السابع: اختيار جمعية الدستور وسط حصار شعبى
◄خالد صلاح يكتب.."كلمة واحدة": انتفاضة السبت
◄"برلمان الثورة" يعلن مقاطعته لـ "تأسيسية الدستور"
◄الدكتور شوقى السيد يتقدم بدعوى قضائية تتضمن 10 أسباب تبطل قرار البرلمان باختيار "تأسيسية الدستور".. وتؤكد: انتخاب أعضاء التأسيسية "تسلط" على إرادة الشعب.. والمجلس العسكرى ليس مفوضا لإدارة شئون البلاد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق