بلاغ خطير ضد عضو الفتوى بالأزهر

بلاغ يتهم عضو الفتوى بالأزهر بإهدار دماء المصريين والتحريض على القتل

الخميس، 16 أغسطس 2012 - 23:13
الشيخ هاشم إسلام على إسلام عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف
كتب حازم عادل

تقدم حزب الشعب ببلاغ، إلى النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، ضد الشيخ هاشم إسلام على إسلام عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف وعضو الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، يتهمه فيه بإهدار دم المصريين والتحريض على القتل العمد للمتظاهرين يوم 24 أغسطس المقبل.

وكشف مقدم البلاغ، الذى حمل رقم 2283 لسنة 2012 بلاغات النائب العام، أن الشيخ هاشم إسلام أثناء إلقاء كلمته فى مؤتمر للتنديد بعميلة رفح الإرهابية بالنادى الدبلوماسى النهرى يوم الأربعاء الموافق 15/8/2012، قال إن الثورة المزمع إقامتها فى 24 أغسطس ثورة خوارج وردة على الديمقراطية والحرية بامتياز، ومن أراد الخروج فى 24 أغسطس فهو خارج على ثورة 25 يناير، وهو خارج بجريمة الحرابة الكبرى والخيانة العظمى للوطن ولله ولرسوله والمؤمنين.


وقال الشيخ هاشم، فى كلمته: "أقول لشعب مصر جميعا: قاوموا هؤلاء فإن قاتلوكم فقاتلوهم فإن قتلوا بعضكم ففى الجنة فإن قتلتموهم فلا دية لهم ودمهم هدر والله الموفق).


وتوقع أن مليونية رفض الإخوان يوم 24 أغسطس لن تكون سلمية وستشهد اعتداءات من قبل الداخلية والتيارات الإسلامية وتحدث حالات من القمع والمنع وتوجيه الاتهامات والاعتقالات، لكن كل ما أخشاه هو حدوث صدام واشتباكات بين الشعب الواحد قد تؤدى بنا إلى حرب أهلية، حيث إن هذا يعد تحريضا على القتل العمد طبقاً للمادة 230 من قانون العقوبات".



وطالب مقدم البلاغ بحماية المظاهرات السلمية، والتحقيق فى هذه الفتوى وتحويلها للجنايات للتحريض على القتل العمد وتحريض الشعب المصرى على قتل بعضه البعض، موضحا أن من حق الشعب أن ينتفض ضد حكم مرسى للعديد من الأسباب، تأتى فى مقدمتها الممارسات التى حدثت منذ تسلمه الحكم والتى لا تبشر بالخير.







اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق