شاهد ماذا قالت "كلينتون" للمسلمين ؟؟





الأحد 19.08.2012 - 11:54 م
هيلاري كلينتون
واشنطن / أ ش أ/

أعربت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون،عن أطيب التهاني والتمنيات لجميع المسلمين في جميع أنحاء العالم بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وقالت إنه "في ظل أوقات التغير وعدم اليقين، فإن الاحتفال بالقيم المشتركة للأسرة والمجتمع والأعمال الخيرية يجمعنا معا، ويؤكد أهمية المزيد من التعاون والتفاهم بين الثقافات"، مشيرة إلى أن المسلمين يحتفلون بهذه المناسبة وفقا لتقاليدهم الغنية والمتنوعة.

وقالت الوزيرة الأمريكية في بيان اصدرته الخارجية الأمريكية اليوم: "كوزير للخارجية، فإنه لشرف لي أن استضيف احتفال بالعيد في وزارة الخارجية في واشنطن كل عام.. وسوف نكرم ونحت نحتفل بالحدث هذا العام مساهمات الأفراد الذين يعملون من أجل مزيد من الحوار وتحقيق رؤية مشتركة وتبادل الاحترام بين الولايات المتحدة والمجتمعات الإسلامية حول العالم حتى يتسنى أن نمضي معا نحو حقبة جديدة من التفاهم والتعاون بين جميع الناس".

وأضافت كلينتون: "ونحن نحتفل بانتهاء شهر رمضان، شهر الصيام والصلاة للمسلمين حول العالم، يسعدني أن أتمنى لجميع المسلمين عيد فطر سعيد"، واختتمت كلتها بالقول "عيد مبارك".

من ناحية أخرى، احتفل المسلمون في جميع أنحاء الولايات المتحدة بحلول عيد الفطر المبارك وتوافدت أعداد منهم إلى المساجد والمراكز الإسلامية لأداء صلاة العيد بمشاركة الأسر والأطفال.

وقد ركزت خطب العيد على روح التسامح وإعلاء قيم التعايش والحوار، كما تناولت الأوضاع العربية والإسلامية الراهنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق