عاااجل :. عن مظاهرة بالإسكندرية !!


مظاهرة بالإسكندرية ضد «تعذيب» طالب





وهتافات: لن نسمح بـ«خالد سعيد» جديد























نظم العشرات من النشطاء وأصدقاء «عماد الدين أحمد أبواليزيد»، الطالب المقبوض عليه بتهمة قطع طريق كورنيش الإسكندرية، أمام مبنى إدارة الجامعة بمنطقة الشاطبى الأسبوع الماضى، وقفة تضامنية، الاثنين، على سلالم المحكمة الكلية أثناء التحقيق معه، منددين بـ«تعرضه للتعذيب على يد أجهزة الأمن».
رفع المتظاهرون لافتات تندد بـ«الممارسات الأمنية»، منها «اكتب على سور الزنزانة ضرب (عماد) عار وخيانة»، و«أساتذة جامعة الإسكندرية يطالبون بالحرية للطالب عماد أبواليزيد»، كما رددوا عدة هتافات منها «لن نسمح بخالد سعيد جديد».
وداخل المحكمة واصلت نيابة باب شرق تفريغ مقاطع الفيديو الخاصة بواقعة تعرض الطالب للاعتداء، للتأكد من مدى مطابقتها لأقوال الطالب، الذى أكد تعرضه للاعتداء على يد أحد الضباط، واستدعت أسرة «أبواليزيد» لسؤالهم حول الواقعة.
كان عمر سليم، مدير نيابة باب شرق، قرر منذ يومين عرض الطالب على الطب الشرعى بعد التحقيق معه بمعرفة محمد غلوش، وكيل النيابة، للتأكد من صحة ما قاله حول قيام ضابط بالتعدى عليه بالضرب وتقييده بالحبال أثناء الوقفة التى نظمها طلاب الثانوية العامة أمام مبنى إدارة الجامعة، احتجاجاً على عدم قبول طلبات تحويلهم لكليات مناظرة.
وألقت قوات الأمن القبض على الطالب الذى وجهت له تهمتى التجمهر وقطع طريق الكورنيش.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق