عااااااااااااااجل عن التأسيسية

عضو بالتأسيسية فى دمياط: تخفيض أعضاء الدستورية لخفض النفقات الباهظة

الخميس، 20 ديسمبر 2012 - 01:13
جانب من الندوة جانب من الندوة
دمياط - معتز الشربينى
أكد المستشار محمود فرحات عضو اللجنة التأسيسية للدستور ورئيس محكمة النقض، أن الإشراف القضائى مستمر بشكل كامل فى المرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور جاء ذلك خلال الندوة التى عقدتها جمعية رجال الأعمال بدمياط بالتعاون مع نقابة المهندسين بعنوان الدستور ومستقبل الاقتصاد فى مصر مساء اليوم الأربعاء، بنادى المهندسين بدمياط.
وحول الدستور الجديد.

أكد فرحات أن هذا الدستور من أفضل الدساتير فى تاريخ مصر منتقدا من يقول، إن الدستور يجعل الرئيس ديكاتور. مؤكدا أنه فى دستور 71 كانت جميع السلطات مطلقة فى يد رئيس الجمهورية، أما فى الدستور الجديد فتم تقليص هذه الصلاحيات بأكثر من ٦٠٪.

‫وأضاف فرحات أن باب السلطة القضائية والحقوق والحريات من أعظم
الأبواب فى تاريخ دساتير مصر، ‫نافياً أن يكون تقليص عدد أعضاء المحكمة الدستورية تم بقصد أحد الأعضاء، مضيفاً أن الهدف منه هو ترشيد النفقات والمرتبات الباهظة التى يتقاضاها أعضائها، كما شدد فرحات على ضرورة المشاركة الإيجابية فى المرحلة الثانية من الاستفتاء.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد البيلى عضو اللجنة التأسيسية ومسئول مكتب الإرشاد بدمياط أن الجمعية التأسيسية التى قامت بعمل الدستور منتخبة من مجلسى الشعب والشورى، مؤكداً أن المنتج الذى خرج وطرح للاستفتاء يوازن بين السلطات الثلاثة للدولة، وأن باب التعديل فى بعض مواد الدستور مفتوح من خلال البرلمان والاستفتاء الشعبى على التعديل.

‫وقال البيلى، إن رفض الدستور يدخل البلاد فى مشهد ضبابى فبعد انتخاب جمعية تأسيسية جديدة كيف يحدث توافق؟، بالإضافة إلى صعوبة إجراءات التصويت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق