رصد أول نتائج جزئية لاستفتاء مصر


رصد أول نتائج جزئية لاستفتاء مصر 
12/15/2012 

 
وكالات

ظهرت بعض النتائج الجزئية في الجولة الأولى لاستفتاء الدستور في مصر والتي أجريت في 10 محافظات بينها القاهرة والإسكندرية اليوم السبت قبل ساعتين من إغلاق مراكز الاقتراع الساعة 11 (9 تغ) بعد تمديد التصويت لمرتين في ضوء كثافة الإقبال من المصوتين.
وأبرزت النتائج التي ظهرت في بعض اللجان في محافظات مختلفة تقدم الموافقين على الدستور بنسب طفيفة على الرافضين في مؤشر غير حاسم على النتائج النهائية حيث مازالت عمليات الاقتراع متواصلة في العديد من المحافظات.
ففي أسوان، جنوب مصر، أعلن بعض رؤساء اللجان نتيجة الاستفتاء نظرًا لعدم وجود إقبال من الناخبين بعد الساعة السابعة مساء الموعد الرسمي لإغلاق مراكز التصويت قبل التمديد بأربع ساعات على مرتين.
ففى لجنة مدرسة "الطويسة" جاءت النتائج 307 موافق مقابل 40 غير موافق، وفى لجنة مدرسة المنصورية موافق 446، غير موافق 46، واللجنة 7 بمدرسة دراو 307 موافق و40 غير موافق.
وفي محافظة الشرقية بدلتا النيل تم فرز نتائج بعض اللجان التي كان الإقبال عليها ضعيفًا، بحسب مراسل الأناضول.
ففي لجنة 32 بمدرسة عبد العزيز الإمام بقرية بحر البقر بالحسينية وبلغ عدد الأصوات التي وافقت على الدستور 251، وعدد الأصوات التي رفضت الدستور 89 صوتًا.
وفي لجنة 38 بالقرية ذاتها بلغ عدد الأصوات الموافقة على الدستور257 صوتًا، والأصوات الرافضة للدستور 91 صوتًا. وفي لجنة 28 بمدرسة أبو بكر الصديق بمدينة الصالحية بلغ عدد الأصوات التي وافقت على الدستور 316 والرافضة له 117 صوتًا.
وفي لجنة 22 بمدرسة عبد العزيز الإمام بالحسينية بلغ عدد الأصوات التي وافقت على الدستور 370، والرافضة له 150 صوتًا.
وفي لجنة 80 بمدرسة عمر بن الخطاب بسعدة أبو خليفة بمركز فاقوس بلغ عدد الأصوات التي وافقت على الدستور 388، والرافضة له 118 صوتًا.
وفي السنبلاوين بمحافظة الغربية بالدلتا، أظهرت اللجنة رقم 87 بـ"عزبة المستشار" 27 منهم صوتوا بـ"نعم" مقابل 22 صوتًا "لا".
وفي محافظة الغربية بالدلتا أظهرت لجنة رقم 23 بمدرسة "حلمى أنيس" بمركز "منشية بسيون" موافقة 59 ناخباً على الدستور، مقابل 21 صوتوا بـ"لا".
وفي مركز المحلة بمحافظة الغربية، أظهرت نتائج لجنة "كفر قريطنة" تصويت 400 بنعم، و410 بلا، و10 أصوات باطلة.
وأرجع محمود أبو شوشة، عضو اللجنة العليا للاستفتاء، ظهور نتائج بعض اللجان رغم عدم انتهاء التصويت بأن بعض اللجان بدأت الفرز بعد الساعة السابعة (5 تغ) بعد اكتمال عملية التصويت بها بحسب الكشوف المتوفرة لديها.
غير أنه شدد في تصريح لمراسلة وكالة الأناضول للأنباء على أنه لا يجوز فرز أي لجنة قبل الانتهاء من عملية التصويت (الساعة 11 مساء).
وأوضح أبو شوشة أن اللجنة تتحرى الآن حقيقة البدء في عملية الفرز قبل الانتهاء من عملية التصويت، مؤكدًا أن عملية الفرز في هذه الحالة تكون مخالفة.
وقررت اللجنة العليا المشرفة على استفتاء الدستور في مصر تمديد التصويت إلى الحادية عشرة بالتوقيت المحلي (9 تغ) في ضوء إقبال المصوتين.
وذلك هو ثاني تمديد بعد تمديد سابق اليوم السبت للتصويت إلى التاسعة (7 تغ) مساء بدلاً من السابعة (5 تغ) في ضوء الإقبال الكثيف على التصويت في مختلف المحافظات العشر التي تُجرى بها المرحلة الأولى من الاستفتاء (الثانية مقررة السبت المقبل في بقية محافظات الجمهورية).






الفجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق